أخبار

تصاعد الحرب الكلامية بين واشنطن وحزب الله اللبناني

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
حزب الله ينفي الإتهامات الأميركية بتمويل أنشطته بطرق غير مشروعة ويتهمها بزرع عملاء لمخابراتها في صفوفه

يشهد التوتر بين واشنطن وحزب الله اللبناني تصاعداً في ظل الثورات التي اندلعت في العالم العربي. وازدادت وتيرة التراشق الكلامي أخيرًا بعد اتهام الحزب المخابرات الأميركية بزرع عملاء لها في صفوفه، فيما تتهمه واشنطن بالضلوع في تمويل أنشطته بطرق غير مشروعة.

بيروت: تتصاعد الحرب الكلامية بين حزب الله اللبناني والولايات المتحدة، إذ يتهم الحزب واشنطن بزرع عملاء للاستخبارات الأميركية في صفوفه، وتتهمه واشنطن بالضلوع في تمويل أنشطته بطرق غير مشروعة، بينها تبييض أموال واتجار بالمخدرات، وذلك فيما تنعكس الأحداث الجارية في سوريا سلبًا على الحزب الشيعي.

وتعود الحرب الباردة بين حزب الله، المدعوم من إيران وسوريا، وواشنطن، التي تصنفه كمنظمة إرهابية، إلى عقود ماضية، إلا أن التوتر بين الطرفين شهد تصاعدًا في ظل الثورات التي اندلعت في العالم العربي.

ويقول الباحث في مركز كارنيغي للشرق الأوسط بول سالم "لا شك في أننا نشهد مرحلة توتر عال، على خلفية ما يجري في سوريا وبالتزامن مع الانسحاب الأميركي من العراق".

إلا أن سالم يتوقع أن تقف الأمور عند حد التصعيد الكلامي، ويقول "لا أتوقع انزلاقًا إلى تصعيد خطر" بين واشنطن وحزب الله.

ويضيف "لم تكن هذه السنة هي الأولى، التي يكشف فيها حزب الله عنشبكات تجسس، سواء كانت تعمل لحساب الولايات المتحدة أو لغيرها، والقضية المرفوعة لدى القضاء الأميركي ضد حزب الله تعود إلى أشهر خلت".

بدأ التراشق الكلامي يتصاعد أخيرًا بعد اتهام الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله المخابرات الأميركية بزرع عملاء لها في صفوف حزبه للمرة الأولى منذ تأسيسه في العام 1982.

وقال نصرالله في خطاب في شهر حزيران/يونيو إن عناصر من حزبه اعترفوا بعد التحقيق معهم بالتجسس لمصلحة السي آي ايه، واصفًا السفارة الأميركية بأنها "وكر للجاسوسية".

وفي برنامج بثته قناة المنار الناطقة باسم حزب الله، كشف الحزب عناسم "الرئيس الحالي للاستخبارات الأميركية في لبنان"، موضحًا أنه "ينتحل صفة موظف دبلوماسي في السفارة".

وأضاف إن "ضباط السي آي ايه ينشطون في عمليات تجنيد عملاء من مختلف فئات المجتمع اللبناني" من "موظفين حكوميين وعناصر أمنية وشخصيات دينية ومصرفية وأكاديمية".

وأوضحت القناة أن "عمليات تجنيد العملاء تجري داخل مقر السفارة الأميركية، وأن اللقاءات معهم تعقد في المطاعم والمقاهي، مثل ماكدونالدز وبيتزا هات وستاربكس".

في المقابل، أعلن في واشنطن أخيرًا عن دعوى قضائية في حق مؤسسات مالية لبنانية متهمة بالمساعدة في تبييض 483 مليون دولار لحساب حزب الله عبر الولايات المتحدة وأفريقيا في عمليات لها صلة بتجارة المخدرات.

وبحسب السلطات الأميركية، يرسل قسم من الأموال، التي يتم جنيها من هذه التجارة، إلى لبنان، وتحديدًا إلى حزب الله.

إلا أن الحزب نفى هذه الاتهامات، معتبرًا أنها محاولة "لاستهدافه وتشويه صورته".

وأشار في بيان إلى أن هذا الاستهداف يأتي "بعد فشل الاستهداف الأمني الأميركي وافتضاح أمر التجسس العدواني للاستخبارات الأميركية ضد بلدنا".

وصعّد حزب الله خطابه ضد واشنطن، إذ وصفها بـ"أم الإرهاب"، متهمًا إياها بالمسؤولية عن التفجيرين الانتحاريين اللذين ضربا العاصمة السورية الجمعة، واللذين أسفرا عن عشرات القتلى والجرحى.

وقال الحزب في بيان الجمعة إن "هذه التفجيرات التي أسفرت عن استشهاد وجرح عشرات الأشخاص، معظمهم من النساء والأطفال، هي من اختصاص الولايات المتحدة أم الإرهاب، وأصابعها الممتدة في منطقتنا والمتخصصة في استهداف الأبرياء وقتلهم وترهيبهم، لدفعهم إلى الانصياع للسياسة الأميركية".

ويرى محللون أن الأزمة، التي تعصف بالنظام السوري، تصيب حزب الله بالوهن، وتدفعه إلى التفكير في المستقبل الذي قد يواجهه من دون حليفه الإقليمي.

كما يتوقع المحللون أن تتواصل الضغوط الغربية على حزب الله، في الوقت الذي يشهد الشرق الأوسط فيه تبدلات في المشهد السياسي وموازين القوى.

وترى الباحثة والكاتبة أمل سعد غريب أن "الاتهامات الأميركية الأخيرة لحزب الله تأتي في سياق حملة أكبر تشنّ على المحور الذي يضم سوريا وإيران وحزب الله"، متوقعة صدور اتهامات مماثلة جديدة في المستقبل.

وتقول "الولايات المتحدة تعي أن حزب الله فقد شيئًا من دعمه الإقليمي، بسبب ما يجري في سوريا، لذلك تعمدت إلى تشويه صورته والانتقال من وصفه بأنه إرهابي إلى تجريمه".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ﻋﻤﻟﻴﻪ ﻏﺴﻞ ﺍﻻﻤﻭﺍﻞ ﻤﻥ ﺗﺠﺎﺭﻩ ﺍﻟﻤﺨﺪﺍﺮﺖ
Tarek abo hamid -

.ان عامل التنظيفات البسيط وكل الحاره يعلمون ان حزب اللات محتال وقانص للسلطه في بلاده .كفا نفاق ودعونا ان لا نغطي عيوب الاخرين بل نعريها . مسكين حزب اللات فلس و ما ضل الا يشهر افلاسه بعد ان ﺗﻡ ﻛﺸﻑ ﻋﻤﻟﻴﻪ ﻏﺴﻞ ﺍﻻﻤﻭﺍﻞ ﻤﻥ ﺗﺠﺎﺭﻩ ﺍﻟﻤﺨﺪﺍﺮﺖ .......

ﻋﻤﻟﻴﻪ ﻏﺴﻞ ﺍﻻﻤﻭﺍﻞ ﻤﻥ ﺗﺠﺎﺭﻩ ﺍﻟﻤﺨﺪﺍﺮﺖ
Tarek abo hamid -

.ان عامل التنظيفات البسيط وكل الحاره يعلمون ان حزب اللات محتال وقانص للسلطه في بلاده .كفا نفاق ودعونا ان لا نغطي عيوب الاخرين بل نعريها . مسكين حزب اللات فلس و ما ضل الا يشهر افلاسه بعد ان ﺗﻡ ﻛﺸﻑ ﻋﻤﻟﻴﻪ ﻏﺴﻞ ﺍﻻﻤﻭﺍﻞ ﻤﻥ ﺗﺠﺎﺭﻩ ﺍﻟﻤﺨﺪﺍﺮﺖ .......

المجاهدون العرب
سوري -

خارج عن الموضوع

جبن خنوع
walid -

الجبناء دائما يعلقون تعليقات اتفة منهم حزب الله اشرف حزب دافع عن ارضة ولا ننسى حرب 2006 ركعو اسرائيل

ولماذا لا يخرج هو منﺍﻠﺤﻔﺮﻩ
Tarek abo hamid -

ولماذا لا يخرج هو لكي نراه لنعرف هل هو من صنف البشر او صنف اخر. **...................................................

ايه الحلاوة دى
زملكاوية -

ايه الحلاوة دى حزب الله بيتاجر فى الكوكايين - علشان كده الشيخ حسن نصرالله كان مستخبى فى السرداب الكام شهر اللى فاتو - اكيد كان بيجرب البضاعة ويعدل الطاسة علشان يحارب اسرائيل بمزاج عالى

وظيفته الجديدة قراءة اليد وضرب المندل
جعفر الصادق -

ان حسون اليوم يتدرب على مهنه جديدة فهوبصدد ترويج نفسه لمهنته الجديدة من بعد بشار على فضائيه سيطل علينا واهم وظيفته الجديدة قراءة اليد وضرب المندل وقراءة الكف وكشف الغيب والمستور وضرب الرمل تعالو الى حسونه وشاهدوه برنامجه على الفضائيات حسونه حسونه من يريد ان يعرف مستقبله نرجو الاتصال بحسونه **

ﻟﻴﺶ ﻤﺨﺑﻲ ﺤﺎﻟﻮ
ابومصطفى النجفي -

بس يطلق سيدك حسون طلقة واحدة نحو ﺇﺴﺮﺍﺋﻴﻞ راح نصدقك ...ومن هون لهداك الوقت لا تتشدق بما لا تفقه به انت و أمثالك ﻨﺤﻦ ﻋﻧﺪﻧﺎ حساسية ﻤﻧﻜم ﺇﺫﺍ ﺑﺪﻫﺎ ﺇﺴﺭﺍﺌﻴﻞ ﺑﻠﺤﻆﻪ ﻭﺤﺩﻩ ﺑﺗﻤﺴﺤﻜﻡ ﻤﻦ ﻋﻠﻰﺍﻟﺧﺭﻴﻁﻪ ﺇﺫﺍ ﺤﺴﻮﻦ ﺰﻟﻤﻪ ﻟﻴﺶ ﻤﺨﺑﻲ ﺤﺎﻟﻮ ﺑﺎﻟﺴﺭﺩﺍﺏ ****

لا ابو مصطفى الصهيوني رقم 7
بــــــا سيل -

لا انا بقلك يا صهيوني بتحدا اسيادك الصهاينة يطلقوا طلقة ع جنوبنا يا ارنب وشوف وقتها شو بيصير فيهم ولما بدك تجيب سيرة تاج راسك وراس اسيادك سماحة القائد المجاهد السيد حسن نصرلله على لسانك.انه ها القائد هيدا يلي خلانا نصير مسخرة قدام العالم شوفو وينوا ماشي بنص الضاحية ومش خايف ..بينما اسيادك الصهاينة من رئيس الوزراء لا الوزراء والنواب وباقي المتصهينين شوف يا صهيوني بتحدى واحد منهم يمشي لوحده بدون الف مرافق ومليون جهاز كاشف للمتفجرات ..من اسبوعين سمعنا خبر ع جريدة اسيادك الصهاينة انه في وزير مات من الرعب من كيس نايلون كان حد سيارته وبلشت الصفارات تصفر ولما اجيت الشرطة ولناس لقوا كيس نايلون ؟.هدول اصحابك الصهاينة في عقر دارهم ومرعوبين ويلي عم تقول بيمسحوا وما بيمسحوا ما فيهم يمسحوا ........فهمت عليي انت ثلاثة وثلاثين يوم ما قدروا عملوا شي يا اهبل لك شو ها العالم يلي بشوفها هون انا ههههههههههه

ما عجز عنه الاخرون
أحمد -

حزب الله بقيادة السيدحسن نصر الله قام بتحرير ارض عربيه و قام بمحاربه اكبر جيش في الشرط الاوسط و لم يأبه بشيئ و هزم اسرائيل في حرب 2006 و الان يواجه امريكا دون خوف فمن ينتقد حزب الله عليه ان ينظر الى اسياده كيف ينبطحون لاسرائيل و الى امريكا اما حزب الله وقف ضد الاحتلال الامريكي و ضد الصهاينه و البعض منهزم و متصهين يقوم بتعليقات هزليه لكي يبرر لاسياده الصهاينه بأنهم لم ينهزمو في 2006 و لاكن ستبقى راية حزب الله خفاقه رغم المغرضين و الحاقدين موتوا في بغضكم يا نواصب .

حزب ايران
سعد بن ابي وقاص -

حزب ايران في لبنان هو حزب اعداء الاسلام , حزب زراعة وتجارة المخدرات , حزب المتعة , حزب الاغتيالات , حزب العمالة , حزب يتجمع فيه كل اعداء العرب والمسلمين , انه حزب اللات وهو ابن غير شرعي لكل اعداء العرب وامه ايران

1و 4 و 5و7و 10 شخص واحد
عدو البلاهاء -

حزب الله باق على قلوبكم و صدوركم الى ما نهايه..الا بنهاية اسرائيل...سيدة امركم

كلمة حق يجب ان تقال
شكرا لك -

اتهم الاعلامي اللبناني الكبير قرداحي: العربية متواطئة مع إسرائيل ضد سورياو لبنان....

قاتل رشيد كرامي السني
الحج جعجع -

غادر رئيس حزب ;القوات اللبنانية; سمير جعجع، لبنان اليوم، متوجها إلى العاصمة السعودية الرياض....

سعد بن ابي وقاص
اتركوا اسماء الاولياء -

قاعدين تسبو بمن انتصر على اسرائيل و اسرائيل تهود كل القدس..تمنع الاذان ..تهدم المساجد...تمنع الكنائس باداء صلواتها...تمنع المسلمين من دخول مسجد الاقصى...و العربان يشتمون المقاومه و يتناسون عدوهم الحقيقي اسرائيل..انه زمن رديء باصحابه...دول الخليج لا يهمها تيران و الصفيران جزيرتان سعوديتان تحتلها اسرائيل منذ 1956 لا يهمها ما تفعله باهل فلسطين..بل يهمهم ايران...

أنا آسف عن
بــــــا سيل -

أنا آسف عن تعليقي رقم8. ...ومن الآن فصاعداً أعلنﺇﻧﺷﻗﺎﻗﻲﻭ عدائي التام ﻋﻥ حسون**بدأ يظهر تورط الأيادي الإيرانية الحاقدة في قتل المسلمين بسوريا !*الله يحمي الجيش الحر **.. اريد ان اوجه رسالة الى بشار والى كل من يقف معه وانهم لقليلون ... اقول لهم : لقد سقطتم وذهبتم الى مذبلة التاريخ بظلمكم وطغيانكم . والتاريخ والشعب المعذب لن يرحمكم .

طاليبان
لا للسلف -

بينما تقوم جماعات السنه الوهابيه في نيجيريا بقتل النصارى ............. اعتبر ;حزب الله; ;ان ذكرى مولد السيد المسيح روح الله وكلمته تطل علينا وهي عابقة بالبشرى والأمل والخلاص. ان حزب الله إذ يتقدم من اللبنانيين بعامة والمسيحيين بخاصة باسمى آيات التهنئة والتبريك لهذه المناسبة المباركة والعطرة، فإنه يدعو الله العلي القدير أن يعيده على اللبنانيين جميعا وعلى أتباع السيد المسيح في لبنان وكل العالم بالخير والبركة على أمل ان ينعم بلدنا وكل المنطقة بمزيد من الوحدة والتعاون بتجاوز الأزمات المتتالية التي تعصف في العالم ومنطقتنا تحديدا. وتابع الحزب في بيان اصدره لمناسبة الميلاد: ;ان ذكرى ميلاد السيد المسيح مناسبة لتأكيد التقاء الأديان السماوية في طلب العدل والانصاف والوقوف الى جانب المظلوم والمضطهد من قبل تجار الهياكل والجلاوزة في كل آن، والمصداق الأبرز للعدوان والطغيان هو أن تبقى بيت لحم مهد عيسى بن مريم والقدس وكل فلسطين ترزح تحت الإحتلال الاسرائيلي الظالم بدعم مستمر من قوى الاستكبار وتحديدا الولايات المتحدة الأمريكية;.

الى باسل الامور
لبنان بلدى -

بس شوى شوى على اعصابك لما ها العميل الايرانى تاج راسك اصتفل منك لراسوه. بس احنا حبيبى عارفين انو بياع كلام وكذاب درجه اولى والضرب الى اجاكم 2006 مش طبيعى حتى صدقتوا انكم انتصرتوا على اسرائيل بعد ماتكسرت بيوت لبنان على راسكو. روح نام احسن لك عند سيدك وعند عون المخرف كلهم عملاء واحنا مابيهمنا رايك مش ضرورى نصدق ياعمى انو مقاوم نحنا نعرف انه عميل لايران وكل الشواهد معروفه حاجه تحكى عن لبنان وخليها للشرفاء الى عندهم ولاء لوطنهم وبيخافوا عليه وروح احكى عن الخومينى وعن هارى بوتر تبعك.

النصر الرسمي العربي
خوليو -

إذا راجعنا تاريخ الانتصارات العربية الحديثة لانجد نصراً واحداً حقيقياً: عام ألفين في لبنان قرر العدو الصهيوني الانسحاب لعدم جدوى تلك الحرب الاستنزافية ولعدم وجود خطة بالوقت الحالي لحجز أراضي واسعة لافائدة منها بالنسبة له ، العدو الصهيوني احتفظ بمناطق لها فوائد مائية ، وفي الجولان شرحه يحتفظ به من أجل المياه، في حرب 1973 اقتحم المصريون خط قناة السويس في الأيام الأولي وبعد أسبوع كان الجيش الصهيوني على مشارف القاهرة في مصر، وعلى أبواب دمشق في سوريا، جاءت المفاوضات وتم الصلح العلني مع مصر والسري مع سوريا وإعادة الأراضي بالترضية، في حرب 2006 طردوا الشيخ لوراء النهر وكاد لبنان أن ينمحى من الخريطة لولا الأمم المتحدة التي جاءت بعدها بالقوات الدولية واختفى الشيخ، أما انتصاره فهو من نوع تلك الانتصارات العربية التي يربطوها باستمرار قياداتهم على قيد الحياة كما حدث في حرب 1967 مع البعثيين وفي حرب غزة الأخيرة مع حماس، خروج أميركا من العراق هو نوع من النصر العربي مثلاً حيث كان هذا الخروج مرسوماً منذ بدء الاحتلال ، المهم أن ينسبوا لأنفسهم نصراً ولو كان خلبياً ، النصر الحقيقي بين دولتين هو النصر الذي يتحقق في المعركة أو المعارك والذي بموجبه تقبل الدولة المنهزمة بشروط المنتصر كما حدث في الحربين العالميتين وفي فيتنام ، هذه المعادلة بدأت الآن تتغير حيث نرى انتصار الشعوب العربية على جلاديهاالقامعين الديكتاتوريين، والآن جاء الدور على هزيمة الديكتاتور السوري وتابعه الشيخ المختبئ، ولكنها لن تكون مفاجئة بالنسبة له لأنه عاش بين الهزائم ومرارتها، فقط سينقل مخبئه من لبنان لجهة أخرى. وأما الشعوب فستبدأ بمشوار الانتصارات الحقيقية بعد زوال الطغاة المختبئين والقابعين على الكراسي في القصور.

الى باسل الامور
لبنان بلدى -

بس شوى شوى على اعصابك لما ها العميل الايرانى تاج راسك اصتفل منك لراسوه. بس احنا حبيبى عارفين انو بياع كلام وكذاب درجه اولى والضرب الى اجاكم 2006 مش طبيعى حتى صدقتوا انكم انتصرتوا على اسرائيل بعد ماتكسرت بيوت لبنان على راسكو. روح نام احسن لك عند سيدك وعند عون المخرف كلهم عملاء واحنا مابيهمنا رايك مش ضرورى نصدق ياعمى انو مقاوم نحنا نعرف انه عميل لايران وكل الشواهد معروفه حاجه تحكى عن لبنان وخليها للشرفاء الى عندهم ولاء لوطنهم وبيخافوا عليه وروح احكى عن الخومينى وعن هارى بوتر تبعك.

هيك تضحك علينا يا نصر الله
بيها -

نصر الله ما يضحك علينا قناة صفا فضحت اشكاله بياع كلام .في الاجتماع السري يقول ان لبنان ستكون من دولة الفرس وجزء منها .كذلك خطاباته كلها ترقيع وكلام اجوف وماقاله محمد الكناني في قناة المستقله دليل قاطع على عمالته وسوء نيته .كنت مغشوش فيه.

..اني افضح طائفيتهم
جعفر الصادق -

ويلوموني .......اني افضح طائفيتهم ....... الصفويه !!!! من يجيب لما فقط ايران والبائد نصر الله والعميل المالكي هم من يستميتون ببقاء .......ل بشار وعصابته مســــــــــــــــــتعمرا لســـــــــــوريا ؟؟؟ ومن يجيب لما في ســـــــــــــوريا فقط تقصف المســـــــــــــــاجد وتداس المصـــــــــاحف ويقال لااله الابشار .. وبالمقابل مرتزقه النظام تحرس الحوزات والحسينيات وتدعم كثرتها؟؟؟ و .......

هيك تضحك علينا يا نصر الله
بيها -

نصر الله ما يضحك علينا قناة صفا فضحت اشكاله بياع كلام .في الاجتماع السري يقول ان لبنان ستكون من دولة الفرس وجزء منها .كذلك خطاباته كلها ترقيع وكلام اجوف وماقاله محمد الكناني في قناة المستقله دليل قاطع على عمالته وسوء نيته .كنت مغشوش فيه.

مجموعة مهمتها دعم حسونه على الانترنيت
جعفر الصادق -

حزب الله خصص مجموعة مهمتها دعم حسونه حسونه على الانترنيت بكتابات مؤيدة للنطام ليظهر بان شعبه يحبه ****اما اذا اردنا ان نرمي حجرا على كل غراب ينعق فسوف لن نجد حجره واحده بعد الان كم دخلك اليومي وكم مشاركة تقوم عملها يوميا ماشالله عليك مرتزق ناجح اريد ان اقول لك فقط كلمتين لاطاعة لمخلوق في معصية الخالق ان كنت حرا فحكم ضميرك **

مجموعة مهمتها دعم حسونه على الانترنيت
جعفر الصادق -

حزب الله خصص مجموعة مهمتها دعم حسونه حسونه على الانترنيت بكتابات مؤيدة للنطام ليظهر بان شعبه يحبه ****اما اذا اردنا ان نرمي حجرا على كل غراب ينعق فسوف لن نجد حجره واحده بعد الان كم دخلك اليومي وكم مشاركة تقوم عملها يوميا ماشالله عليك مرتزق ناجح اريد ان اقول لك فقط كلمتين لاطاعة لمخلوق في معصية الخالق ان كنت حرا فحكم ضميرك **

جعفر الصادق
زيد بن معاويه -

سلفي ...من طرابلس ...و بيكره كل شي اسمه مقاومه...ولك طلعت ريحتكم و انتو ما خليتو اسم شيعي و ما اخذتوه..سيده امركم اسرائيل ستزول على ايدينا يا كفرة

امنيتي لبابا سعدو في باريس
عيد سعيد -

عندي امنيه وحيده..ان يزول نظام لبنان الحالي بحزب الله و ميقاتي و ياتي نظام ولاية الامر بالمعروف..و يتيح لنا الزواج من اربع....

امنيتي لبابا سعدو في باريس
عيد سعيد -

عندي امنيه وحيده..ان يزول نظام لبنان الحالي بحزب الله و ميقاتي و ياتي نظام ولاية الامر بالمعروف..و يتيح لنا الزواج من اربع....

اين احتجاج جعجع
الحاج سمير -

أفادت ;الوكالة الوطنية للاعلام; عن تسجيل تحليق للطيران السوري عند الحدود اللبنانية - السورية لجهة البقاع

اين احتجاج جعجع
الحاج سمير -

أفادت ;الوكالة الوطنية للاعلام; عن تسجيل تحليق للطيران السوري عند الحدود اللبنانية - السورية لجهة البقاع

القاعده السنيه
ﺴﺭﻜﻮﻦﺍﻻﺷﻭﺮﻱ -

كرر وزير الدفاع فايز غصن ما أعلنه عن تسلل عناصر ;القاعدة; الى سوريا، مشيراً الى تصريحاته ليست من قبيل التكهن والتحليل والاستنتاج، إنما هو نتيجة معلومات توافرت لدى وزارة الدفاع والأجهزة الأمنية، وكان من المفيد اطلاع الرأي العام عليها، للتنبيه الى خطورة الأمر على لبنان وامنه واستقراره، ولوضع الجميع امام مسؤولياتهم الوطنية . وأسف غصن للردود التي صوبت على موقفه واعطت كلامه بعداً طائفياً وصورته وكأنه موجه الى طائفة معينة اوانه يهدف الى النيل من كرامة بلدة لبنانية والتشكيك بوطنيتها من خلال زجها في موضوع الارهاب، وقال;اللبنانيون على اختلاف طوائفهم وانتماءاتهم يرفضون الارهاب ويحاربونه اذ ليس للارهاب طائفة ولا دين;. ودعا غصن منتقديه الى التوقف عن محاولاتهم الهادفة الى زعزعة الثقة مع الاهالي في منطقة عرسال او اي منطقة لبنانية اخرى لاغراض سياسية معروفة الاهداف والغايات وهي ليست خافية على احد. وأكدّ غصن الى ان الجيش اللبناني والاجهزة الامنية يقومون بمهامهم على اكمل وجه.

القاعده السنيه
ﺴﺭﻜﻮﻦﺍﻻﺷﻭﺮﻱ -

كرر وزير الدفاع فايز غصن ما أعلنه عن تسلل عناصر ;القاعدة; الى سوريا، مشيراً الى تصريحاته ليست من قبيل التكهن والتحليل والاستنتاج، إنما هو نتيجة معلومات توافرت لدى وزارة الدفاع والأجهزة الأمنية، وكان من المفيد اطلاع الرأي العام عليها، للتنبيه الى خطورة الأمر على لبنان وامنه واستقراره، ولوضع الجميع امام مسؤولياتهم الوطنية . وأسف غصن للردود التي صوبت على موقفه واعطت كلامه بعداً طائفياً وصورته وكأنه موجه الى طائفة معينة اوانه يهدف الى النيل من كرامة بلدة لبنانية والتشكيك بوطنيتها من خلال زجها في موضوع الارهاب، وقال;اللبنانيون على اختلاف طوائفهم وانتماءاتهم يرفضون الارهاب ويحاربونه اذ ليس للارهاب طائفة ولا دين;. ودعا غصن منتقديه الى التوقف عن محاولاتهم الهادفة الى زعزعة الثقة مع الاهالي في منطقة عرسال او اي منطقة لبنانية اخرى لاغراض سياسية معروفة الاهداف والغايات وهي ليست خافية على احد. وأكدّ غصن الى ان الجيش اللبناني والاجهزة الامنية يقومون بمهامهم على اكمل وجه.

سياسة صبيان ال 14
عندما الاولاد تحكم -

أسف أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين- المرابطون العميد مصطفى حمدان لما صدر عن الرئيس سعد الحريري عبر التويتر ;من كلام عما جرى على الأرض السورية العربية من مجزرة تؤشر إلى استهداف أميركي - اسرائيلي لشعبنا العربي السوري;. وقال في تصريح: ;إن ما صدر عن سعد الحريري يتكامل مع تهديدات جيفري فيلتمان قبل يوم من المجزرة على قناة العربية. وما أشبه اليوم بالأمس يوم استغل الحريري دماء أبيه وشوّه تاريخه أمام المحققين الأجانب والآن يلطّخ وجهه بدماء من سقطوا من الشهداء على أرض دمشق، مضللاً التحقيق متهماً النظام السوري، ومطالباً أن تكون هذه المعلومة برسم الجامعة العربية. تماماً كما فبرك شهود الزور وضلل التحقيق ووضع كذبه ونفاقه بتصرف الأمم المتحدة;.

سياسة صبيان ال 14
عندما الاولاد تحكم -

أسف أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين- المرابطون العميد مصطفى حمدان لما صدر عن الرئيس سعد الحريري عبر التويتر ;من كلام عما جرى على الأرض السورية العربية من مجزرة تؤشر إلى استهداف أميركي - اسرائيلي لشعبنا العربي السوري;. وقال في تصريح: ;إن ما صدر عن سعد الحريري يتكامل مع تهديدات جيفري فيلتمان قبل يوم من المجزرة على قناة العربية. وما أشبه اليوم بالأمس يوم استغل الحريري دماء أبيه وشوّه تاريخه أمام المحققين الأجانب والآن يلطّخ وجهه بدماء من سقطوا من الشهداء على أرض دمشق، مضللاً التحقيق متهماً النظام السوري، ومطالباً أن تكون هذه المعلومة برسم الجامعة العربية. تماماً كما فبرك شهود الزور وضلل التحقيق ووضع كذبه ونفاقه بتصرف الأمم المتحدة;.

لك والله انكم أغبياء والشعب كاشفكم
ابومصطفى النجفي -

ﻄﺎﻠﻤﺎ ﺯﻋﻴﻡ ﻋﺻﺎﺑﺗﻜﻡ.حسونه. ﺑﺎﻗﻲ ﻮﻗﻭﻱ ﺃﻧﺕ ﺷﻮ ﻋﻡ ﺘﺴﻮﻱ ﻫﻮﻦ ﻋﻟﻰ ﻤﻮﻗﻊ ﺇﻴﻼﻑ ﻴﺎ ﺸﺑﻴﺢ ﺮﻮﺡ ﻧﺎﻡ ** ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺃﻧﺘﻡ ﻫﻧﺎ ٢٤ ﺴﺎﻋﻪ ﻋﻟﻰ ﻤﻮﻗﻊ ﺇﻴﻼﻑ

لك والله انكم أغبياء والشعب كاشفكم
ابومصطفى النجفي -

ﻄﺎﻠﻤﺎ ﺯﻋﻴﻡ ﻋﺻﺎﺑﺗﻜﻡ.حسونه. ﺑﺎﻗﻲ ﻮﻗﻭﻱ ﺃﻧﺕ ﺷﻮ ﻋﻡ ﺘﺴﻮﻱ ﻫﻮﻦ ﻋﻟﻰ ﻤﻮﻗﻊ ﺇﻴﻼﻑ ﻴﺎ ﺸﺑﻴﺢ ﺮﻮﺡ ﻧﺎﻡ ** ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺃﻧﺘﻡ ﻫﻧﺎ ٢٤ ﺴﺎﻋﻪ ﻋﻟﻰ ﻤﻮﻗﻊ ﺇﻴﻼﻑ

يتاجر بقضية فلسطين
12ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤﻧﺗﻆﺭ -

حزب ايراني يتاجر بقضية فلسطين جلب الدمار للبنان بحجة محاربة اسرائيل وخلق انتصار ومرره عبر الاعلام على انها تحرير وهي ارض تركتها اسرائيل التي لو ارادت لسحقت هذا الحزب وسحقت ايران معه لكن وجوده يعطي ذريعه لاسرائيل التي تدمر لبنان بحجة حزب الله والعرب يدفعون فواتير الدمار وحزب الله يحصد الانتصارات الوهميه فلا اسرائيل تضررت ولا لبنان استفاد ولا العرب استفادو ومع ذالك ينعق هذا الحزب بالحريه والمقاومه ومليشياته تسحق السورين واللبنانين والفلسطينين

يتاجر بقضية فلسطين
12ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤﻧﺗﻆﺭ -

حزب ايراني يتاجر بقضية فلسطين جلب الدمار للبنان بحجة محاربة اسرائيل وخلق انتصار ومرره عبر الاعلام على انها تحرير وهي ارض تركتها اسرائيل التي لو ارادت لسحقت هذا الحزب وسحقت ايران معه لكن وجوده يعطي ذريعه لاسرائيل التي تدمر لبنان بحجة حزب الله والعرب يدفعون فواتير الدمار وحزب الله يحصد الانتصارات الوهميه فلا اسرائيل تضررت ولا لبنان استفاد ولا العرب استفادو ومع ذالك ينعق هذا الحزب بالحريه والمقاومه ومليشياته تسحق السورين واللبنانين والفلسطينين

death for assad
الهدهد الشامي -

فلسطين خلال ٤٠سنة من فترة حكم عائلة الاسد، ماذا جنت؟ غير الشعارات والمزايدة. اذا كان عاجز عن تحرير ارضه فانا متيقن انه عن غيرها اعجز. وخلال ٤٠ عام لم يستطع ان يؤسس نظام قابل للحياة. والدليل حسب ما يزعمون العصابات التي ظهرت فجأة، ولنصدقه جدلا، ونقول ارحل ليقاوم الشعب ( الا ان كان يقصد عصاباته)

death for assad
الهدهد الشامي -

فلسطين خلال ٤٠سنة من فترة حكم عائلة الاسد، ماذا جنت؟ غير الشعارات والمزايدة. اذا كان عاجز عن تحرير ارضه فانا متيقن انه عن غيرها اعجز. وخلال ٤٠ عام لم يستطع ان يؤسس نظام قابل للحياة. والدليل حسب ما يزعمون العصابات التي ظهرت فجأة، ولنصدقه جدلا، ونقول ارحل ليقاوم الشعب ( الا ان كان يقصد عصاباته)

أفضل حل للمشكلة
ﻔﻬﺪ ﺍﻠﺪﺮﺰﻱ -

أفضل حل للمشكلة بدون إطلاق رصاصة واحدة هو أن تقوم دول الخليج بالتنسيق مع الدول الغربية بفرض حظر على النفط الإيراني و تقوم دول الخليج بتعويض النقص في الإمدادات . هكذا يتم حل المشكلة من أساسها لأن النظام الإيراني الشيعي لن يجد أموال لدعم إثارة الفلاقل و الفتن في سوريا و لبنان و غيرهما من بلاد المسلمين . و ثاني يوم سوف نجد السيد حسن بلازما ... على شاشة ﻜﺑﻴﺮﻩ وسط بيروت و الناس تغني و ترقص

أفضل حل للمشكلة
ﻔﻬﺪ ﺍﻠﺪﺮﺰﻱ -

أفضل حل للمشكلة بدون إطلاق رصاصة واحدة هو أن تقوم دول الخليج بالتنسيق مع الدول الغربية بفرض حظر على النفط الإيراني و تقوم دول الخليج بتعويض النقص في الإمدادات . هكذا يتم حل المشكلة من أساسها لأن النظام الإيراني الشيعي لن يجد أموال لدعم إثارة الفلاقل و الفتن في سوريا و لبنان و غيرهما من بلاد المسلمين . و ثاني يوم سوف نجد السيد حسن بلازما ... على شاشة ﻜﺑﻴﺮﻩ وسط بيروت و الناس تغني و ترقص

12ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤﻧﺗﻆﺭ
Tarek abo hamid -

اين زعيمكم يا سنه ؟ مختبىء في باريس و الرياض..يخجل حتى ان يتكلم بالعلن...من وراء التويتر يتكلم و من وراء حاسوبه يريد تحرير سوريا من بشار ...صديق الامس و سميره في رمضان...هل نسي هذا المختبىء اكل الفته الشاميه من تحت ايادي ام حافظ ..؟ بس العتب على لذي يشرب من البير و يرمي فيه سمومه...اما شبيحة اسرائيل على ايلاف...نقول لهم...ارتدوا معاطف الشتاء قد بداء ..و البرد القارس سوف يجمد عقولكم...ريحتكن طلعت,,,,النظافه من الايمان

12ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤﻧﺗﻆﺭ
Tarek abo hamid -

اين زعيمكم يا سنه ؟ مختبىء في باريس و الرياض..يخجل حتى ان يتكلم بالعلن...من وراء التويتر يتكلم و من وراء حاسوبه يريد تحرير سوريا من بشار ...صديق الامس و سميره في رمضان...هل نسي هذا المختبىء اكل الفته الشاميه من تحت ايادي ام حافظ ..؟ بس العتب على لذي يشرب من البير و يرمي فيه سمومه...اما شبيحة اسرائيل على ايلاف...نقول لهم...ارتدوا معاطف الشتاء قد بداء ..و البرد القارس سوف يجمد عقولكم...ريحتكن طلعت,,,,النظافه من الايمان

ﻔﻬﺪ ﺍﻠﺪﺮﺰﻱ
مسلم -

افضل حل يا من تدعي انك في مذهب بني معروف ان تدخل الى صومعتك و تتوب عن ما كتبته لان الله يرى و يسمع ...و يسامح الكاذبين ان طلبوا الشفعة و الفضيله..حسن البلازما احسن من ..سعدك المختبىء وراء الحاسوب و بيعمل عنتر و الزير...

ﻔﻬﺪ ﺍﻠﺪﺮﺰﻱ
مسلم -

افضل حل يا من تدعي انك في مذهب بني معروف ان تدخل الى صومعتك و تتوب عن ما كتبته لان الله يرى و يسمع ...و يسامح الكاذبين ان طلبوا الشفعة و الفضيله..حسن البلازما احسن من ..سعدك المختبىء وراء الحاسوب و بيعمل عنتر و الزير...

رقم 15 يلي عم يستعمل اسمي
بــــــا سيل -

خالف شروط النشر

رقم 15 يلي عم يستعمل اسمي
بــــــا سيل -

خالف شروط النشر

.حسن البلازما Death
الهدهد الشامي -

حدا عندو شك ان اذا .حسن البلازما ممانع متل ما يقول كانت شالتو اسرائيل بربع دقيقة؟

.حسن البلازما Death
الهدهد الشامي -

حدا عندو شك ان اذا .حسن البلازما ممانع متل ما يقول كانت شالتو اسرائيل بربع دقيقة؟

مررررررررراق ايلاف
بــــــا سيل -

انه بشو خالفت الشروط يا مراقب ايلاف اني قلت عن يلي عم يستعمل اسمي جبان هلق كلمة جبان صارت مخالفة للشروط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ودخلك دعمكم المطلق لكل شي يتعلق بالصهاينة ويلي عم يكتبوا وبيدافعوا عن الصهاينة عينك بنت عينك هيدا مش مخالف للشروط .عم تثبت ايلاف يوم بعد يوم انه جريدة صهيونية مش عــــــربية

مررررررررراق ايلاف
بــــــا سيل -

انه بشو خالفت الشروط يا مراقب ايلاف اني قلت عن يلي عم يستعمل اسمي جبان هلق كلمة جبان صارت مخالفة للشروط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ودخلك دعمكم المطلق لكل شي يتعلق بالصهاينة ويلي عم يكتبوا وبيدافعوا عن الصهاينة عينك بنت عينك هيدا مش مخالف للشروط .عم تثبت ايلاف يوم بعد يوم انه جريدة صهيونية مش عــــــربية