أخبار

الهاشمي لن يعود الى بغداد وسيغادر البلاد اذا تعرض امنه للخطر

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قلعة شولان: اكد نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي في مقابلة مع وكالة فرانس برس الاحد انه "بالتاكيد" لن يسلم نفسه للقضاء في بغداد، مشيرا الى انه قد يغادر البلاد اذا تعرض امنه الشخصي "للخطر".

ويواجه الهاشمي (69 عاما)، احد ابرز السياسيين السنة في العراق، مذكرتي توقيف ومنع من السفر على خلفية اتهامات وجهت اليه بقضايا "تتعلق بالارهاب" صدرت بعيد اكتمال الانسحاب الاميركي من البلاد قبل اسبوع.

واجريت المقابلة مع الهاشمي في احد دور ضيافة الرئيس العراقي جلال طالباني في منطقة قلعة شولان على بعد 60 كلم شمال مدينة السليمانية (270 كلم شمال بغداد) في اقليم كردستان الذي يتمتع بحكم شبه ذاتي.

وقال الهاشمي الذي بدا هادئا، ردا على سؤال حول امكان تسليم نفسه للقضاء في بغداد، "بالتأكيد لا".

واوضح ان قراره هذا نابع من سببين اولهما "امني الشخصي، فقد جرى تجريد افراد حمايتي من الاسلحة، والقي القبض على عدد كبير منهم، وبيتي (في بغداد) ما زال محتلا، ومكاتبي ما زالت محتلة".

وسأل "كيف اعود الى بغداد وانا غير قادر على توفير حمايتي الشخصية؟".

وذكر الهاشمي الذي كان يحيط به عدد من الحراس غير المسلحين ان السبب الثاني "يعود الى ان مجلس القضاء العراقي وقع تحت سيطرة وتاثير الحكومة المركزية وهذه مشكلة كبيرة، ولذلك طلبت نقلها (القضية) الى اقليم كردستان الذي لا يتعرض الى ضغوط حكومة الاتحادية".

ويطالب رئيس الوزراء الشيعي نوري المالكي الهاشمي بتسليم نفسه الى القضاء في بغداد، الا ان نائب الرئيس سبق ان اعلن انه لن يمثل امام القضاء الا في اقليم كردستان، وهو ما رفضه المالكي.

وكان بيان صادر عن مكتب طالباني نشر على موقع الرئاسة العراقية السبت اكد ان "الاستاذ طارق الهاشمي موجود في ضيافة رئيس الجمهورية"، وانه "سيمثل امام القضاء في اي ظرف ومكان داخل البلد يجري فيه الاطمئنان الى سير العدالة والتحقيق والمحاكمة".

واكد الهاشمي المولود في بغداد لعائلة "محافظة تنتمي الى الطبقة الوسطى" وفقا لموقعه الالكتروني، انه علم بان "تركيا رحبت بقدومي اليها"، في اشارة الى اعلان انقرة انها مستعدة لمنحه اللجوء، اذا رغب بذلك.

وشدد على انه "ليس لدي نية لمغادرة العراق في وقت الحاضر"، قبل ان يستدرك "اللهم الا اذا تعرض امني لخطر فبعد ذلك لكل حادث الحديث".

وتابع "لكن حتى الان اعيش ظروفا طبيعية جدا وانا اعمل على ان تحل القضية من خلال القضاء العراقي وباسرع وقت ممكن".

وذكر الهاشمي الذي تقاعد من الجيش برتبة مقدم ركن العام 1975 وانضم في السنة ذاتها الى الحزب الاسلامي، انه يمارس دوره كنائب للرئيس "واذا قررت السفر الى خارج العراق فسيكون ذلك في اطار مهماتي وليس من منطلق اللجوء السياسي".

وعن سبب صدور مذكرة التوقيف بحقه وعرض اعترافات لحراسه الشخصيين على التلفزيون بعد ساعات من مغادرة القوات الاميركية للبلاد قبل اسبوع، قال "لا ادري اذا كانت تقارير وصلت الى السيد المالكي اثارت قلقا بالنسبة اليه، وهي ربما تقارير كانت توحي بان هناك انقلابا ضده وان طارق الهاشمي متورط بهذا الانقلاب".

واضاف "لا اعلم لماذا استعجل، وحتى لو كانت هناك اتهامات او جرائم ترتكب من قبل افراد حمايتي، كان بامكانه تاجيلها" في اقرار غير مباشر باحتمال تورط بعض افراد حمايته بجرائم.

وتابع "كانها ضربة استباقية لحدث كان سوف يقع وحاول هو (المالكي) ان يتداركه".

وتجنب الهاشمي طوال مدة المقابلة التي استمرت لساعة، مهاجمة رئيس الوزراء، قائلا ان مسالة استبدال المالكي ترتبط بالتحالف الوطني، التكتل النيابي الاكبر في البرلمان بزعامة المالكي نفسه.

واعرب الهاشمي عن امله في "الا يعمل المالكي على الوتر الطائفي لان هذا ليس في مصلحته"، من دون ان يتهمه مباشرة بذلك، مضيفا ان هناك تقارير تتحدث عن وجود "خلايا امنية في مجلس الوزراء تابعة للسيد نوري المالكي".

واوضح "هو (المالكي) قد يرتكب اخطاء تفهمها الناس على انها موجهة طائفيا، لكن الرجل قد تكون توجهاته سياسية"، مشيرا في الوقت ذاته الى ان "هناك افعالا تجري على الارض خصوصا من ناحية التهميش والاقصاء، مثل المؤسسة الامنية والعسكرية التي اغلقت على مكون واحد بل على حزب واحد".

ودعا نائب الرئيس العراقي الذي فقد شقيقه في 13 نيسان/ابريل 2006، قبل اسبوع من تسلمه منصبه، وشقيقته في 27 نيسان/ابريل 2006 بهجومين في فترة العنف الطائفي، الى العمل على مواجهة "التحديات الكبيرة".

وختم "اذا فشلنا، اعتقد ان العراق سينزلق مرة ثانية نحو استبداد، وعلى هذا الاساس فان العراق والعراقيين سيخسرون جميعا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
طارق
علي -

الوطن مثل الكمر والشعب طارقولايوم اعلى بابي الفرح ..طارق شفت اعمال هذا الهاشمي طارق ؟دثو بذّات وافعالة رديّة !! ارسلها الى 5 شخاص ينخلع المطلكـ ان شاءالله .

سبعة حجارات
كريم علي, كندا -

العراق ليس بحاجه لك,, نحن نريدك ان تخرج, ايضا سوف نستفاد من خروج, حيث نعتبرها حجة شرعية ضد الأكراد, سبعة حجارات نرمي خلفك,, انت الأن والدور القادم على علاوي ل يوجد في العراق الجديد مكان لأمثالك.

اعاده التحقيق
سالم بغدادي -

قرار مجلس القضاء باعده التحقيق هو تطور مهم وانتصار كبير للعداله بكل المقاييس. انتصار للمالكي الذي كان يتهم بانه دكتاتور مسيطر على المؤسسه القضائيه التي ها هي تعيد التحقيق من خلال ايقاف نتائج التحقيق المنفرد و اعادته على يد اللجنه التحقيقيه الخماسيه التي كانت قد راجعت الملفات فقط من دون اعاده التحقيق الكامل. هو انتصار للعراق الجديد الذي يثبت انه قادر على استيعاب الازمات بالرجوع دوما الى حكم الدستور الذي صوتنا عليه والذي ضمن لكل عراقي حق الحصول على حمايه قانونيه كامله. هو انتصار للهيئه القضائيه التي مارست صلاحياتها من دون اي ضغط حكومي او سياسي. هو انتصار للمتهم نائب الرئيس في حقه في اعاده التحقيق بما يضمن شفافيه و تدقيق اكبر. انه انتصار للعراق وهو يخطو سريعا لانهاء فصل الاحتلال القاسي بعد ايام.

يا ناس
اسوس الرسام -

يا ناس اسمعوا هذا السخيف معلق رقم 2 بالقوة يريد يلكي حجة ضد الكورد ومن يعرف من متى حضر نفسه لاتهام الكورد.

المسأله بسيطه يس تحتاج شوية عقل
ابو العتاهيه -

إذا الهاشمي بريء يسلم نفسه للمحكمه وبأستطاعته توكيل عشرات المحامين الذين بأستطاعتهم دحض الدعوى بكل بساطه إذا كان هو بريْ،،وحكومة المالكي تستطيع أن تقيم عليه الدليل سواء كان في بغداد أو في أربيل إن كانت هي جاده في أدعاءاتها بعد أن تأخذ العهد من أربيل بتسليمه ال بغداد إن ثبت جرمه وذلك من باب (ألحك العيار لباب الدار)

على راسي رقم 2
عراقي -

على راسي انت يارقم 2 ؟ نعم سيذوق الكرد الويلات من العراقيين اذا لم يسلموا المجرم الهاشمي الذين يخبئوه الكرد الان وسنصب الجحيم عليكم اذا لم تسلموه .

دفعه مردي
قاسم طنبوری -

دفعه مردي وعصاه کوردي وروحه بلا رده..مادام الاتراک رحبوا بیک والله انک مشبوه وتستاهل رزاله المالکی وما ادري لیش مام جلال ملفیک بقصره وانت شمسوي للاکراد حتی یلفوک بدارهم؟؟؟

لعبه الكراسي
الامير في بيتي -

في الحقيقه السيد المالكي لايريد القاء القبض على طارق الهاشمي وادليل تركه يرحل لشمال العراق بعد احتجازه في مطار بغداد لمده ثلاث ساعات المالكي ونفس الشي حصل مع عدنان الدليمي والدايني ووزير الثقافه المالكي بذلك مجرد يريد ان يبرز للاعلام كشخص قوي ويساومهم في الخفاء

اين القانون يادوله القانون
دريد بن الصمه -

المالكي لم يطالب بطارق الهاشمي وكل الاطراف على ثقه بذلك المالكي يريد ان يجعلهم مصدر قلق للعراقيين وبذلك يربح الانتخابات المقبله بمعنى اخر يخوف بيهم الشيعه حتى يتمسكون بقائمه دوله القانون المنهار

نريد العداله يا فخامة الرئيس
ناظم -

لنفرض أن حماية الهاشمي هي المدانه وهو لا علاقة له بجرائمها ولم يكن يعلم بأفعالها هذا ممكن ولكن جريمة تهريب الهاشمي الصغير أبن أخته وزير الثقافه السابق من العراق وتعطيل العداله والتستر على جريمة قتل أولاد السيد الألوسي كيف تبريرها وأليست هذه جريمه كبرى يعاقب عليها القانون . كلنا نكن الأحترام لفخامة الرئيس جلال الطلباني وهو من الأصول العشائريه العراقيه الأصيله ومن أستجارك فعليك الأجابه بالعرف العراقي ولقد أستجارك الألوسي بالعداله لدماء أبنائه وأنصاف الحق وأن يأخذ القانون والعدالة مجراه وأن يكون الحق والقانون على الكبير قبل الصغير.

إذا كان الهاشمي بريئا فعلام الزعيق؟
amir -

بحسب القاعدة المعروفة (ضربنى وبكى وسبقنى واشتكى) بدأ الناطقون باسم القائمة العراقية قبل بضعة أيام من هروب طارق الهاشمي الى إقليم كردستان بشن هجمات مركزة على رئيس الوزراء نورى المالكي متهمة إياه بالدكتاتورية والتفرد بالحكم وعدم التقيد بالاتفاقيات ، وفى الوقت نفسه قدمت القائمة طلبا الى الأمم المتحدة التدخل محذرة بأن كارثة انسانية تحدث فى محافظة ديالى التى وصفها بالمنكوبة ، وأخرى فى محافظة الأنبار . وسبق ذلك تصريحات رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي بما مضمونه أن سياسة الحكومة تدفع ديالى والأنبار الى عمل إقليم لكل منهما بسبب شعور ساكنيها بالاحباط ، وذلك عند زيارته لبريطانيا والولايات المتحدة . وفى يوم 13/12/2011 أعلن محافظ ديالى تحويل محافظته الى اقليم . وفى نفس اليوم صرح المطلك بأن المالكي ينفرد بالحكم ويحصرالسلطات بيده وهو فى طريقه الى أن يصبح دكتاتورا!!. وانى أتساءل لماذا بقى المطلك فى مركزه كنائب للمالكي يداوم معه ويستلم راتبا ضخما ، ولماذا لم يستقيل ويتوقف عن أخذ الراتب إذا كان لا يؤدى عمله كنائب لرئيس الوزراء؟

خلاف على الكعكه
عراقي بائس -

لا قضاء ولا قانون ولا بطيخ. خلاف بينهم على اقامة الاقاليم السنيه وسوف يحل بالمساومات والتنازل عن مطالبات الاقاليم مقابل اسقاط التهم والشعب المسكين هو الضحيه .... ومخدوع كالعاده.

افلام طارق المفضوحة من زمان
ابن الرافدين -

كل هذا الجرائم ورائها هذة الشلة المسمى قائمة العراقية .......هذا الاتهام مو اول مرة فقد ادعى علية مثال الالوسئ بانة وراء مقتل اولادة وان الرجل ليس لة حول ولا قوة والتهديد بتصفيتة من قبل الحزب الاسلامي ولكنة بقى مصرا على المطالبة بتقديم قاتل ابنائة اسعد الهاشمي ابن اخت طارق الذي هربة الى مصر ايضا اشتكى من هولاء امير الدليم حاتم علي السليمان بعدين حماية طارق من الموئتمنين ومن ثقتة بهم هولاء ليس شيعة التهديد بالحرب الطائفية هو سلاح المفلسين فلا هناك انسان سوى من عقلاء العراقية او غيرهم حرب اهلية على مود طارق الهاشمي ومعزوفة الحرب الاهلية تدعمها دول اقليمة وليس فقط من افكار طارق الهاشمي حيث دخل مفتي البلاط القطري ودس انفة في الشان العراقي اغلب الشعب العراقي كان يلوم المالكي بتقديمة تنازلات غير مبررة وهدف الرجل السير بالعملية السياسية واشراك الجميع ولكن كل جهود المالكي لا ينظرون هولاء اليها بحسن النية وهذة الاغتيالات بحق الظباط حسب اعترفات حماية الهاشمي دليل واضح ان هناك من داخل المنطقة الخضراء والذين يعملون تحت امرة الهاشمي اذا الهاشمي برئ لماذا الخوف يستطيع ان يقدم الادلة التي تثبت برائتة كل جرائم صدام وعلي الكيماوي ومع هذة استمرت محاكمتهم الى 3 سنوات والباب مفتوح للمحامين ليدافعوا عن الهاشمي بعدين خمس قضاة اصدروا مذكرة توقيف من قبل المحكمة العراقية العليا ولو حصل الامر للمسومات على اهالي الضحايا الذين قتلوا غدرا ان يتمسكوا بالثار العشائري والاقتصاص من قتلة ابنائهم وما دام العراقية دافعت بشدة ونفت وزكت الهاشمي وتهموا القضاء باالمسيس فلماذا بقت العراقية ضمن الحكومة يعني بس قبض اموال وفي حال الخطا يتحججون بالطائفية وعدم المشاركة مرة ثانية الى اهالي الضحايا الذين سقطوا غدرا بكواتم حماية الهاشمي ان يفعلوا الثار العشائري في حال لم تتم محاكمة روؤس الارهاب ولو اخذت العدالة مجراها فسوف تقل الجريمة المنظمة ويطبق القانون بدون تميز على كل من مارس القتل مهما كان مذهبة وقوميتة .

Canada
Basel -

يتسائل السيد طارق الهاشمي في المقابله أعلاه لا أعلم لماذا أستعجل وحتى لو كانت هناك أتهامات أو جرائم ترتكب من قبل أفراد حمايتي كان بأمكان تأجيلها! أنه كلام غريب وأنا أيضا لا أعلم ولا أفهم لماذا يفكر السيد الهاشمي بهذه الطريقه ويتكلم بهذا المنطق وهو نائب رئيس جمهوريه وضابط في الأركان سابقا. وسأجيبك ببساطه : الجميع يعرف بانه عندما ترتكب جريمة ما فعلا أو عندما تتوفر معلومات لدى الأجهزه الأمنيه بحصول نيه أو تخطيط لأرتكاب جريمة ما على المستوى الفردي أو الجماعي (الأمن الوطني)تتحرك تلك الأجهزه الأمنيه بكل سرعتها وطاقتهالحصر العمليه الجرميه ومنع أحتمال أتساعها ومضاعفاتها أو فقدان الأدلة حولها وكذلك منع مرتكبيها من الأفلات والقاء القبض عليهم وأذا كانت هناك نية في أرتكاب الجريمه ومخطط لها يجب أحباطها ومنعها ولو بضربة أستباقيه لأبطال تنفيذها حماية لأرواح الناس , ولا مجال للتباطيءوالتأجيل وأنما الأستعجال بأتخاذ الأجراءات الأمنيه وبأقصى درجاتها هو المطلوب في مثل هذه الحالات . أذن ماذا يقصد السيد الهاشمي بضرورة تأجيلهاوعدم الأستعجال بالأجراءات الأمنيه؟ هل يعني ذلك تأجيل الأجراءات الأمنيه لأعطاء المجرمين فرصة للهروب أو أعطائهم فرصة لتنفيذ جريمتهم أن كانت في حيز الأعداد ؟ وكل الذي أملك أن أقوله هنا أن كلامك ومنطقك وكذلك موقف معزبيك في مكان أختفائك هو غير مقبول, وأني أتمنى أن يروك صورة السيده الشابه البغداديه العظيمه والتي نشرتها صحيفة أيلاف مع خبر الفاجعه ليوم الخميس الماضي وهي رافعة يديها الى السماء وملطخا كل جسمها بالدماء لتقدم قرابين شهدائها الى الله (أولادها أو أخوانها أو زوجها) وهي جالسة في بركة من الدماءلاحول ولاقوة لها(وقد أسميتها أنا أم بغداد أو غادة بغداد لآنها ستبقى ذكلاا في أرواحنا الى الأبد لا تزول تلك الصورة من فكري) ألم يعني لك ذلك المشهد شيء أو يولد في داخلك الأحساس؟؟! ......... وتأتي أنت الآن لتتوعد الناس الأبرياء بالمزيد من هذه الجرائم أن لم تحل مشكلتك مع الحكومه!! وشكرا لأيلاف.

قضية مفبركة خلي يلعب بيكم المالكي
الدفاعي -

مخططات واضحة للتسقيط السياسي وإقصاء الشركاء ضد طرف متهم بانه اقلية يقف كخنجر في خاصرة الحرامية والطائفيين وها هي الحكومة الفاشلة ففي الوقت التي تفبرك التهم للهاشمي تجري حوارها مع عصائب أهل الحق لضمها إلى العملية السياسية وتعتبر العصائب التي يقودها قيس الخزعلي المقيم في إيران حالياً مسؤولة عن العديد من الاغتيالات ...بلد ضاعت فيه القيم والاخلاق والمواطنة.

الی الرقم 6
Safeen -

ههههههههه انتم تهددون کوردستان منذ سنوات و حتی الان لا تستطیع لا چندي و لا شرطي و لا بطیخ ان تعبر سیطرة کوردیة الی داخل کوردستان!!! انظروا الی حالکم فی الوسط و الجنوب و کأنکم تعیشون في افغانستان او فی دولة افریقیة فقیرة لا یوجد ماء ولا کهرباء ولا ای خدمات بسیطة الذي یحتاجها المواطن، و فوق هذا کله‌ لا یوجد امان فهل یعقل ان یحدث عشرات التفجیرات في یوم واحد داخل العاصمة بغداد و یقتل العشرات من المدنیین الابریاء و المالکی مشغول في توزیع تهدیداته‌ الفارغة للشرکاء في العملیة السیاسة و محاولته‌ السیطرة علی الحکم لوحده‌!! فقط انصحکم نصیحة بسیطة، لا تفکروا ابدا بأن تحکموا العراق لوحدکم لان العراق مستحیل ان تحکم من قبل طرف واحد، فبدون اشراك الکورد و السنة والشیعة في الحکم مستحیل ان یری العراق السلام.

seven stons
husen -

تعليق غير مفهوم

seven stons
husen -

تعليق غير مفهوم

قوية
ALI -

قوييييييييييييييييييية بربي أخي علي

قوية
ALI -

قوييييييييييييييييييية بربي أخي علي

تبا تبا تبا تبا
بيها -

ماشاء الله هالحين ماسكين على الهاشمي وتاركين المالكي والله ان المالكي اشد ارهابا من اي ارهابي حتى القاعده ماوصلت كما وصل اليه المالكي من شراسه في تنفيذ الاجنده الفارسيه في القتل والتنكيل للشعب العراقي وهو الذي اصدر الاوامر بامر من الحجي قائد فيلق القدس بتدمير القبتين للامامين عليهما السلام وهو الذي قام بقتل الشيعه في الفلوجه وقتل الشيعه في البصره والاباده لكل من اسمه عمر ناهيك عن السنه الذين ذاقوا الامرين .ولكني اقول والحق اقول لكم ان الله انتقامه وبطشه شديد .كما قامت دولة القرامطه والازارقه وسادت ثم بادت .وعداله تقولون ثكلتكم امهاتكم ايها الطائفيون تتهمون الاخرين بما انتم اهله وفعله.تبا تبا تبا .حسبي الله ونعم وكيل

تبا تبا تبا تبا
بيها -

ماشاء الله هالحين ماسكين على الهاشمي وتاركين المالكي والله ان المالكي اشد ارهابا من اي ارهابي حتى القاعده ماوصلت كما وصل اليه المالكي من شراسه في تنفيذ الاجنده الفارسيه في القتل والتنكيل للشعب العراقي وهو الذي اصدر الاوامر بامر من الحجي قائد فيلق القدس بتدمير القبتين للامامين عليهما السلام وهو الذي قام بقتل الشيعه في الفلوجه وقتل الشيعه في البصره والاباده لكل من اسمه عمر ناهيك عن السنه الذين ذاقوا الامرين .ولكني اقول والحق اقول لكم ان الله انتقامه وبطشه شديد .كما قامت دولة القرامطه والازارقه وسادت ثم بادت .وعداله تقولون ثكلتكم امهاتكم ايها الطائفيون تتهمون الاخرين بما انتم اهله وفعله.تبا تبا تبا .حسبي الله ونعم وكيل

المالكي وجنون العظمة
ابو ياسر -

يسعى المالكي بكل الوسائل التخلص من منافسيه لفرض سيطرته على الحكم بعد الانسحاب الامريكي فهو لا يتحمل وجود اي منافس له ومصاب بهوس وجود مؤامرات تحاك ضده.وقد بينت صحيفة (الاندبندنت اللندنية) اكاذيبه و تصريحاته اثناء زيارته الاخيرة الى واشنطن على انه قائد وطني يمثل جميع العراقيين. الا انه وبعد ساعات من رجوعه الى بغداد اصدر امرا قضائيا بأعتقال نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي بتهمة تحريض حراسه على ارتكاب جرائم القتل بحق المواطنين و الساسة..واتهمته بأثارة الازمات ووصفته بأنه انسان مصاب بجنون العظمة . كونه كان مطاردا من قبل النظام السابق لسنوات طويلة مما تسبب في خلل عقلي للمالكي لذلك فانه يشك على الدوام بمؤامرة تحاك ضده من هذا الطرف او ذاك. لذلك نرى معاداته الغير مبررة للسنة وللاكراد الذين يشكلون جزءا مهما داخل الحكومة،فهل ينتبه العقلاء لاعماله ام ان عمى الطائفية والحقد اهم من الوطن .

المالكي وجنون العظمة
ابو ياسر -

يسعى المالكي بكل الوسائل التخلص من منافسيه لفرض سيطرته على الحكم بعد الانسحاب الامريكي فهو لا يتحمل وجود اي منافس له ومصاب بهوس وجود مؤامرات تحاك ضده.وقد بينت صحيفة (الاندبندنت اللندنية) اكاذيبه و تصريحاته اثناء زيارته الاخيرة الى واشنطن على انه قائد وطني يمثل جميع العراقيين. الا انه وبعد ساعات من رجوعه الى بغداد اصدر امرا قضائيا بأعتقال نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي بتهمة تحريض حراسه على ارتكاب جرائم القتل بحق المواطنين و الساسة..واتهمته بأثارة الازمات ووصفته بأنه انسان مصاب بجنون العظمة . كونه كان مطاردا من قبل النظام السابق لسنوات طويلة مما تسبب في خلل عقلي للمالكي لذلك فانه يشك على الدوام بمؤامرة تحاك ضده من هذا الطرف او ذاك. لذلك نرى معاداته الغير مبررة للسنة وللاكراد الذين يشكلون جزءا مهما داخل الحكومة،فهل ينتبه العقلاء لاعماله ام ان عمى الطائفية والحقد اهم من الوطن .

الهاشمي اول ضحايا الارهاب
الى عقلاءوشرفاء الوطن -

طارق الهاشمي سليل إحدى أبرز العائلات التي لعبت دورا كبيرا في تاريخ تكوين وإنشاء الدولة العراقية الحديثة، مسلم،حسيني النسب، يرتبط بسيدنا الإمام موسى الكاظم بن الإمام جعفر الصادق رضي الله عنهم وأرضاهم آل البيت الأطهار..جده (خال والده) هو ياسين الهاشمي، أحد أبرز سياسيي العراق في القرن الماضي، حتى إنه لقب بـ;أبو دماغين; وجده الآخر طه الهاشمي شقيق ياسين، وكلاهما كان رئيسا للوزراء لأكثر من فترة في العهد الملكي... ..استشهد شقيقه محمود الهاشمي يوم 13/ 4/ 2006 وبعد أسبوعين فقط استشهدت شقيقته (ميسون الهاشمي) وفي 6/10/ 2006 تبعهم شقيقه الفريق أول عامر الهاشمي على أيدي ميليشيات الاغتيال المنظم..ولاينكر ان الهاشمي اصبح خارج النهج الوطني لمشاركته العملية السياسية في حكومة طائفية عميلة وارتضائه ان يكون نائباً لرئيس عميل معروف بنهجه الخياني ودوره في تخريب العراق واثارة الفتن ... ...ان ما يحصل من جرائم ارهابية بشعة ليس بعيدا ولا غريباً عنها النظام الايراني وعملائه وعلى رأسهم الارهابي الكبير نوري المالكي فهم مسؤولون عما يحصل من الفتن و تصفية الضباط والكفاءات وخراب البلد ...ومن لايعرف فليسأل عن قاسم سليماني وجيش القدس ومنظمة بدر وميليشيلت الحكومة الفاسدة وتنظيمات القاعدة التي تغذيها ايران وامريكا كذلك عصابات جيش المهدي ...وغيرها .. وفي أول رد للهاشمي،قال: إنه ;لم يرتكب أي خطيئة بدم أحد،; مستغرباً صدور مذكرات بحق شخص له حصانة.كمااستغرب كيف تم حل العديد من الجرائم المنفذة على امتداد سنوات في خلال 48 ساعة، مشيراً إلى أن ذلك يعني بأن الاعترافات كانت جاهزة حتى قبل اعتقال عناصر حمايته....والغريب ان قاضي واحد يحقق في الموضوع ... فالمؤامرة مستمرة والأمر في غاية الصعوبة أن يجري اتهام شخصية بحجم طارق الهاشمي بتهمة القيام بأعمال إرهابية، وهو من كان أحد أبرز ضحايا الإرهاب حيث اغتيل ثلاثة من أشقائه . كل شيء في العراق الجديد لم يعد قابلا للتصديق بعد أن اختلط حابل الحقائق بنابل الأكاذيب.فكيف يصدق العقلاء شخصية كهذا وهو نائب رئيس جمهورية يستخدم حمايته لاعمال ارهابية رخيصة.ولا ويكافأهم بنفسه..؟ اين ذهبت عقول الشرفاء والوطنيين ...؟

الهاشمي اول ضحايا الارهاب
الى عقلاءوشرفاء الوطن -

طارق الهاشمي سليل إحدى أبرز العائلات التي لعبت دورا كبيرا في تاريخ تكوين وإنشاء الدولة العراقية الحديثة، مسلم،حسيني النسب، يرتبط بسيدنا الإمام موسى الكاظم بن الإمام جعفر الصادق رضي الله عنهم وأرضاهم آل البيت الأطهار..جده (خال والده) هو ياسين الهاشمي، أحد أبرز سياسيي العراق في القرن الماضي، حتى إنه لقب بـ;أبو دماغين; وجده الآخر طه الهاشمي شقيق ياسين، وكلاهما كان رئيسا للوزراء لأكثر من فترة في العهد الملكي... ..استشهد شقيقه محمود الهاشمي يوم 13/ 4/ 2006 وبعد أسبوعين فقط استشهدت شقيقته (ميسون الهاشمي) وفي 6/10/ 2006 تبعهم شقيقه الفريق أول عامر الهاشمي على أيدي ميليشيات الاغتيال المنظم..ولاينكر ان الهاشمي اصبح خارج النهج الوطني لمشاركته العملية السياسية في حكومة طائفية عميلة وارتضائه ان يكون نائباً لرئيس عميل معروف بنهجه الخياني ودوره في تخريب العراق واثارة الفتن ... ...ان ما يحصل من جرائم ارهابية بشعة ليس بعيدا ولا غريباً عنها النظام الايراني وعملائه وعلى رأسهم الارهابي الكبير نوري المالكي فهم مسؤولون عما يحصل من الفتن و تصفية الضباط والكفاءات وخراب البلد ...ومن لايعرف فليسأل عن قاسم سليماني وجيش القدس ومنظمة بدر وميليشيلت الحكومة الفاسدة وتنظيمات القاعدة التي تغذيها ايران وامريكا كذلك عصابات جيش المهدي ...وغيرها .. وفي أول رد للهاشمي،قال: إنه ;لم يرتكب أي خطيئة بدم أحد،; مستغرباً صدور مذكرات بحق شخص له حصانة.كمااستغرب كيف تم حل العديد من الجرائم المنفذة على امتداد سنوات في خلال 48 ساعة، مشيراً إلى أن ذلك يعني بأن الاعترافات كانت جاهزة حتى قبل اعتقال عناصر حمايته....والغريب ان قاضي واحد يحقق في الموضوع ... فالمؤامرة مستمرة والأمر في غاية الصعوبة أن يجري اتهام شخصية بحجم طارق الهاشمي بتهمة القيام بأعمال إرهابية، وهو من كان أحد أبرز ضحايا الإرهاب حيث اغتيل ثلاثة من أشقائه . كل شيء في العراق الجديد لم يعد قابلا للتصديق بعد أن اختلط حابل الحقائق بنابل الأكاذيب.فكيف يصدق العقلاء شخصية كهذا وهو نائب رئيس جمهورية يستخدم حمايته لاعمال ارهابية رخيصة.ولا ويكافأهم بنفسه..؟ اين ذهبت عقول الشرفاء والوطنيين ...؟

لو بيك خير روح عيش
احمد -

لو بيك خير روح عيش بالعراق وكول اريد هذا بالعراق وهذا ما اريده مو كاعد بكندا

لو بيك خير روح عيش
احمد -

لو بيك خير روح عيش بالعراق وكول اريد هذا بالعراق وهذا ما اريده مو كاعد بكندا

عجيب !!!!
فائز -

واضاف ;لا اعلم لماذا استعجل، وحتى لو كانت هناك اتهامات او جرائم ترتكب من قبل افراد حمايتي، كان بامكانه تاجيلها; في اقرار غير مباشر باحتمال تورط بعض افراد حمايته بجرائم.يعني نائب رئيس الجمهورية وللدوره الثانية والحماية مالته ارهابيين وهو مستغرب ليش اكو قضية على حضرته !!!!! لا حول ولا قوة الا بالله

عجيب !!!!
فائز -

واضاف ;لا اعلم لماذا استعجل، وحتى لو كانت هناك اتهامات او جرائم ترتكب من قبل افراد حمايتي، كان بامكانه تاجيلها; في اقرار غير مباشر باحتمال تورط بعض افراد حمايته بجرائم.يعني نائب رئيس الجمهورية وللدوره الثانية والحماية مالته ارهابيين وهو مستغرب ليش اكو قضية على حضرته !!!!! لا حول ولا قوة الا بالله

البعث يريد اوهامنا مرة ثانيه يارقم 21
احفاد البابليين -

انت ياابو حسيني النسب هل تؤمن بمن قال (ليس الفتى من قال هذا ابي بل الفتى من قال هذا انا) والارهاب لادين له ومن لايعمل لاشرف له ونفط العرب للعرب وموتوا ياشعب العراق كافي (رفيقي)فوالله هيبتكم في الحكم طاح حضها من يوم جلستوا في خيمه الذل صفوان وانتم خاضعين تقبلون ايادي الامريكان ولاتنسوا مارثون السباحه في نهر دجله من اول دبابه هذا هو كان واقعكم الحقيقي وكحلتوهه بصابرين الجنابي فعن اي حكم واي شرف واي خيانه تتكلمون

البعث يريد اوهامنا مرة ثانيه يارقم 21
احفاد البابليين -

انت ياابو حسيني النسب هل تؤمن بمن قال (ليس الفتى من قال هذا ابي بل الفتى من قال هذا انا) والارهاب لادين له ومن لايعمل لاشرف له ونفط العرب للعرب وموتوا ياشعب العراق كافي (رفيقي)فوالله هيبتكم في الحكم طاح حضها من يوم جلستوا في خيمه الذل صفوان وانتم خاضعين تقبلون ايادي الامريكان ولاتنسوا مارثون السباحه في نهر دجله من اول دبابه هذا هو كان واقعكم الحقيقي وكحلتوهه بصابرين الجنابي فعن اي حكم واي شرف واي خيانه تتكلمون