أخبار

5 قتلى في هجوم انتحاري على وزارة الداخلية العراقية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: قتل خمسة اشخاص بينهم شرطيان واصيب 27 بجروح في هجوم انتحاري استهدف وزارة الداخلية العراقية وسط بغداد صباح اليوم الاثنين، بحسب ما افادت مصادر طبية وامنية وكالة فرانس برس.

وقال مصدر طبي في مستشفى الجملة العصبية الذي يبعد امتارا قليلة عن موقع الهجوم "تلقينا جثث خمسة اشخاص بينهم اثنان من الشرطة، ونعالج 13 جريحا"، بينما ذكر طبيب في مستشفى الكندي "تلقينا 14 جريحا".

وكان مصدر في وزارة الداخلية اكد لفرانس برس ان "انتحاريا استهدف بسيارة مفخخة مبنى وزارة الداخلية" في وسط بغداد.

واوضح المصدر ان "الانتحاري تمكن من اجتياز احدى بوابات المقر بعد ان فتح الحراس البوابة لدخول عدد من العمال بهدف تصليح عطل كهربائي".

ووقع الهجوم عند حوالى الساعة 07,30 بالتوقيت المحلي (04,30)، وسمع مراسلو فرانس برس صوت الانفجار لتبدا بعده اصوات سيارات الاسعاف وهي تجوب العاصمة.

وقتل 60 شخصا على الاقل الخميس في سلسلة هجمات هزت بغداد

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حكومة طائفية بحتة
السيد المنغولي -

عدد المعتقلين بعد تفجيرات الخميس الدامي يتجاوز 500 مواطن، وجميعهم من (السنة)..!

الى الشركسي نمرة 1
عراقي جنوبي صفوي -

هل تعلم لماذا ان المعتقلين ال500 مواطن جميعهم من السنة لان ضحاياهم ضحايا التفجيرات الارهابية ال75شهيد وال320 جريح جميعهم شيعة على الاقل معتقليكم ايها الغير طائفي عايشين اما اللذين قتلتوهم فلن يعودوا ابدا انت لست طائفي انا قلتها واقولها لم ولن تتخلوا عن التفخيخ في مناطقنا الا اذا قمنا بتفخيخ مناطقكم وكما حدث في بداية سقوط جرذكم قمتم بجرائم يندى لها الجبين ذاكرتنا حية لم ننسى ماقام به اويلادكم في طريق الذبح المحمودية عندما كنتم تقطعون رؤوس حتى الجنائز المتوجهة للدفن في النجف وكنا نصرخ ونقول لكم كفى كفى ولم ترتدعوا حتى انفجر القمقم وخرج ابو درع وشبابه فاصبح طشاركم ماله والي ولقنكم درسا وقمتم تستغيثون وتصرخون ولولا الله والمالكي الذي اغاثكم وصنع لكم صحوات وحارب ابو درع في صولة الفرسان لانقرض نسلكم واليوم وبعد ان انضبط شبابنا بالقانون وامنتم العقاب هاانتم تعودون من جديد نقول لكم ارتدعوا هذه المرة اذا عاد شباب ابو درع سينقطع اثركم في العراق ولن نسمح لكم بالفرار الى سوريا او الاردن سنصنع منكم طعاما للقطط شكرا ايلاف الحرية