أخبار

بان كي مون يدين بشدة الهجمات على الكنائس في نيجيريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الأمم المتحدة: دان السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون بشدة الهجوم الذي استهدف كنائس في منطقة (مادالا) الواقعة على مشارف العاصمة النيجيرية ابوجا ومدينة (جوس) الشمالية الشرقية داعيا الى وقف العنف الطائفي في البلاد.

ودعا بان في بيان صادر عن مكتبه الليلة الماضية الى وقف العنف الطائفي في البلاد مؤكدا قناعته الراسخة "بان الهدف المنشود لا يبرر هذا اللجوء الى العنف".

وتقدم بان عبر البيان بتعاطفه وتعازيه لشعب نيجيريا ولاسر الضحايا الذين فقدوا احباءهم خلال تواجدهم في الكنيسة يوم عيدالميلاد.

واعلنت جماعة (بوكو حرام) المتشددة والتي قامت بهجمات ضد المسيحيين ومجمع الأمم المتحدة في البلاد في وقت سابق من العام الحالي مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع يوم الاحد الماضي وأوقع نحو 40 قتيلا وعشرات الجرحى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يجب إدانة الأفكار و الدوافع التي تسبب الجريمة
النهاش -

الإدانة كلام مكرر سخيف و تعميم لا طائل منه و تحصيل حاصل و لن يقبض المجتمع الإنساني منه شيئا ، المفروض بالمجتمع الدولي و على راسه بان كي مون ان تكون عنده الشجاعة على إدانة الأفكار التي تتبناها هذه العصابات الإجرامية و والتي هي المسبب لهذه الأعمال و تتخذ من نصوص دينية غطاء لأعمالها و التي تحث على القتل وتمنع تقبل الآخر المختلف و و تحرض على عدم التعامل الإنساني معه و عدم تبادل التهاني مع غير المسلمين هذا الفكر الذي بدأ يخرج يرأسه يتكاثر بين المسلمين هو الذي يجب تشخيصه و تعريته و إدانته و افهام الذين يتبنون هذا الفكر و الذين يمولون المدارس التي تعمل على زيادة التطرف و الكراهية ضد الآخر المختلف انهم يلعبون بالنار و انهم سيتحملون عواقب عملهم هذا و يجب اتخاذ احراءات لمنع نشر هذه الأفكار التي ترفض و تكفر الآخر و تحرض البشر على قتل بعضها البعض ، ان خطورة هذه الأفكار على الإنسانية هي ليست اقل من الأفكار النازية بل لخطر من النازية بكثبر

السرد.المحرص هو السبب
موفق العيني -

يجب. تجريم التعاليم. المحرضه التي تحث أتباعها. على التهجم المختلف ، لا يفيد. محاكمة المنفذ. وعدم مناقشة. الأسباب التي تقود المجرم الجاهل للتسبب. لأعماله الإرهابيه .

السرد.المحرص هو السبب
موفق العيني -

يجب. تجريم التعاليم. المحرضه التي تحث أتباعها. على التهجم المختلف ، لا يفيد. محاكمة المنفذ. وعدم مناقشة. الأسباب التي تقود المجرم الجاهل للتسبب. لأعماله الإرهابيه .