أخبار

الدعوة والبعث العراقيان استبعدا اتفاقا رغم تقارب دمشق وبغداد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الأسد والمالكي في لقاء سابق في دمشق

فيما لم تنف مصادر في حزبي الدعوة الإسلامية والبعث العراقيين وجود اتصالات عير مباشرة بينهما بدفع من الحكومة السورية على ضوء تقاربها الأخير مع الحكومة العراقية، فإنها لم تؤكد وجود رسالة وجّهها الأمين العام لحزب البعث العراقي، جناح محمد يونس الأحمد، المقيم في سوريا إلى الدعوة بزعامة رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، تقترح عليه تشكيل حكومة وحدة وطنية منهما.

وأشارتالمصادر إلى أن هذا التقارب يواجه معارضة شديدة من قبل إيران ذات التاثير القوي على سياسات البلدين، ورفضها لأي وجود لنشاط البعث في العراق.

وفور إطلاع "إيلاف" على نص الرسالة، التي حملت توقيع "سرايا البعث"، وأشارت إلى أنها موجّهة من الأحمد الى المالكي، فقد اجرت اتصالات مع مصادر عراقية تنتمي الى الحزبين استمرت طيلة اليومين الماضيين، تم التوصل بنتيجتها إلى أن هناك وساطات غير مباشرة وفي مراحلها الأولى لتحقيق تقارب بين العدوين اللدودين.

وقد سبق لرئيس النظام العراقي صدام حسين أن أصدر قرارا في مطلع ثمانينات القرن الماضي بتنفيذ حكم الإعدام ب كل شخص يثبت انتماؤه الى حزب الدعوة او يدعم نشاطاته.. وبدوره يهاجم هذا البعث ويحمّله مآسي العراق خلال ثلاثة عقود مضت، ويحمّله كل ما يتعرض له العراقيون حاليا من عمليات قتل وتفجير.

من جهته، أشار مصدر في حزب الدعوة إلى أنه علم بالرسالة، وان قيادة الحزب اطلعت على نص لها عبر شبكة الانترنيت، لكنها لم تتسلم نصها بر خطاب مكتوب.

وأضاف أن الرسالة تتضمن شروطًا وصفها بالتعجيزية، مثل إلغاء الدستور العراقي الحالي، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، وهما امران ليس من صلاحيات المالكي قبولهما أو رفضهما.

لكن المصدر أقرّ بوجود اتصالات ورسائل شفوية متبادلة غير مباشرة بين الطرفين عبر وسطاء، موضحة أنها في بداياتها، ولم تثمر عن اي تحرك أو اتصال مباشر لحد الآن.

من جهته لم يستبعد مصدر في حزب البعث وجود مثل هذه الرسالة، منوهًا في هذا المجال إلى ان تحسن علاقات الحكومة العراقية وموقفها الداعم لنظيرتها السورية في مواجهة الانتفاضة الشعبية التي تشهدها البلاد منذ تسعة أشهر، دفعت بهذه الأخيرة إلى ممارسة ضغوط على الأحمد المقيم في دمشق، والذي يتزعم جناحًا في حزب البعث مناوئًا للجناح الآخر الذي يتزعمه نائب رئيس النظام السابق والمتواري عن الأنظار منذ عام 2003 عزة الدوري.

واوضح المصدر أن هذه الضغوط تدفع باتجاه تقارب مع حكومة المالكي مقابل استمرار دعمها لدمشق وتشكيلها بوابة تمر عبرها كل خروقات العقوبات المفروضة على نظام الرئيس السوري بشار الاسد سياسيا واقتصاديا.

وأشار إلى أنه يجد أن أمر التقارب مع كل ذلك مستبعد، خاصة انه سمع من قياديين في جناح الاحمد بأنهم لايمكن ان يتقاربوا مع المالكي، وهو الذي وقع على قرار إعدام الرئيس السابق صدام حسين في أواخر عام 2006. لكنه يرى ان هناك اطرافا نافذة من ضمن القرار السوري، وصفها بالمستفيدة من التقارب العراقي السوري، هي التي تدفع باتجاه هذا الأمر، رغم معارضة اطراف اخرى ضمن الترويكة السورية الحاكمة.

ثم انتقلت "إيلاف" بهذه المعلومات إلى مسؤول في قيادة حزب البعث العراقي المؤيد لسوريا "قيادة قطر العراق" في الحزب، فسألته عن الامر فأجاب بأنه لايستبعد وجود مثل هذا التوجه نحو تقارب بين حزبي الدعوة والبعث، لكنه اشار الى ان هذا الامر لن يصل في النهاية الى اي نتيجة بسبب الرفض الايراني الشديد لأي نشاط تحت مسمى البعث في العراق.

ونوه في هذا الإطار إلى ان مسؤول قيادة الحزب محمد رشاد الشيخ راضي كان قد زار بغداد عام 2009، واجتمع مع المسؤولين الكبار فيها ووقع اتفاقا بعودة نشاط الحزب الذي يصنف بأنه غير صدامي (نسبة الى صدام حسين) للعمل في العراق، لكن اي خطوات لتنفيذ ذلك الاتفاق لم تخطوحتى الآن بسبب ضغوط ايرانية، برغم ان الحزب عمل مع فصائل المعارضة العراقية السابقة التي تحكم العراق حاليا، وناضلت ضد نظام صدام حسين.

الرسالة المنسوبة الى حزب البعث العراقي جناح يونس الأحمد

وقد جاء في نص الرسالة التي وصلت نسخة منها الى "ايلاف" على انها من حزب البعث العراقي جناح الاحمد موجّهة الى حزب الدعوة الاسلامية بزعامة المالكي لتشكيل "حكومة وحدة وطنية مؤقتة برئاسته على اعتبار أن العراق "لن يستقر إلا إذا اتفق البعث والدعوة وتناسيا الماضي"، وذلك في مبادرة جاءت "تثمينا" لمواقف رئيس الوزراء العراقي القومية مع "تاج القومية العربية" سوريا.. هكذا قالت الرسالة.وشريطة إلغاء الدستور الحالي وإصدار عفو عام.

وقالت الرسالة "تلقينا ببالغ الأسى ممزوجاً بالمرارة أنباء التفجيرات الإجرامية التي طالت عاصمتنا الحبيبة بغداد منذ صباح الخميس (الماضي) ومازالت مستمرة الى الآن، وراح ضحيتها المئات من أبناء شعبنا الصابر بين شهيد وجريح".

واضافت "اننا إذ ندين هذه الأعمال الإرهابية، ونتوجه إلى المالكي، ومن خلاله إلى حزب الدعوة العراقي أكبر الأحزاب المشاركة في العملية السياسية، بتاريخه العريق، بنداء عراقي خالص بعيداً عن التخوين والتآمر وتثميناً للمواقف القومية التي اتخذتها الحكومة العراقية بشخص المالكي مع الشقيقة سوريا تاج القومية العربية وبلد الممانعة العربية الوحيدة، إذ تتكالب عليها قوى الشر الاستعمارية لإيقاف قرارها العربي المستقل، وتخليها عن المقاومات العربية المناهضة لكل الاحتلالات، ومنها المقاومة الفلسطينية بكل فصائلها".

واوضحت الرسالة "لهذا نطالب المالكي بمراجعة حاضره وحزبه، ونحن نراجع أخطاء حزبنا، واختيار قيادة جديدة بعد الأخطاء الجسام التي وقع فيها أشخاص باسم البعث، وها هو حزب الدعوة والأحزاب الأخرى تسير في الأخطاء نفسها المكلمة لأخطاء الماضي". وقالت "نحن على يقين بأن العراق لن يستقر إلا إذا اتفق البعث والدعوة وتناسيا الماضي وتطلعا إلى عراق ديموقراطي حر مستقل آمن ينعم شعبه بالرفاهية باستثمار خيراته".

واشار الحزب في رسالته قائلا "وبناء على ما سبق فإننا نطالب بتشكيل حكومة وطنية، تدير البلاد لفترة زمنية لا تتجاوز السنتين برئاسة المالكي من الكفاءات وضباط جيشنا الوطني الحالي والسابق، وخلال هذه الفترة يصدر عفو عام عن السابقين واللاحقين ممن أخطأوا بحق العراق، ويستثنى من هذا العفو كل من ساهم وموّل إراقة الدم العراقي".

وقال في الخنام "أملنا أن يأخذ الأخ المالكي بهذا المقترح لننطلق بالعراق إلى الأمام ونتخلص، نحن كذلك، من الصنمية ومن الأشخاص الذين أصبحوا وبالاً على حزبنا وشعبنا ومستقبل بلدنا"، في اشارة الى خلاف تيار الاحمد مع تيار البعث الاخر بقيادة عزة الدوري.

لا وجود لاتفاق بتسليم سوريا لعزة الدوري الى العراق

بالترافق مع ذلك، وردًا على تقارير صحافية خليجية اشارت الى ان السلطات السورية وتماشيا مع تقاربها الحاصل مع الحكومة العراقية فإنها ستسلمها نائب الرئيس السابق عزة الدوري، فقد استبعد مصدر مقرب من القيادة السورية هذا الإجراء لسببن، الأول أن مثل هذا الأمر سيسيء إليها، وثانيا ان الدوري ليس موجودا في سوريا.

بدورها نفت الحكومة العراقية إبلاغها رسمياً من نظيرتها السورية نيتها تسليم الدوري.. وأكد المتحدث الرسمي باسمها علي الدباغ أمس أنه لايملك مثل هذه المعلومات، ولم تبلغ بغداد رسمياً من قبل دمشق بهذا الأمر.

والدوري الموضوع على القائمة الاميركية لأركان النظام العراقي السابق الخمسة والخمسين المطلوبين للقوات العراقية والاميركية بعد حرب العراق في آذار (مارس) عام 2003 قد تم تخصيص مكافأة قدرها 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تساعد في إلقاء القبض عليه.

وكانت مصادر صحافية خليجية اشارتأخيرا الى أن سوريا تعتزم تسليم الدوري إلى الحكومة العراقية، في إطار تفاهمات ينوي الأسد من خلالها مقايضة العراق مقابل الوقوف الى جانبه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شبيحة المعارضة الخارجية المأجورة الإرهابية المسلحة
Tarek abo hamid -

شكراً لإيلاف على ديمقراطتها التي تعهدت بالإلتزام بها في نشر الرأي والرأي الآخر لتكون رادعا لتزوير الحقائق والفبركات الإعلامية التي يمارسها شبيحة المعارضة الخارجية المأجورة الإرهابية المسلحة الإخوانية المجرمة الشبيحة المعلقين، الذين يداومون ليلا نهارا على الانترنيت ﺇﻧﺗﺑﺎﻩ ﻫﺎﻡ*** ﺃﻧﻬﻡ ﻴﺯﻮﺮﻮﻥ ﻮ ﻴﻨﺘﺤﻟﻮﻦ ﺍﺴﻤﻲ** ﺩﺍﺌﻤﺎ ﻭ ﺃﻧﺎ ﻤﺑﺴﻭﻁ ﺟﺪﺍ ﻠﺫﻟﻚ ﻷﻧﻬﻡ ...ﺃﻏﺑﻴﺎﺀ .. لك والله انكم أغبياء والشعب كاشفكم من زماااان .. ورﺍح تبقى .إيلاف شوكة في رقبتكم حتى قبركم ..السبب الوحيد الذي يجعل شخصا ما يكرهك هو أنه ربما يريد بأن يصبح مثلك ٢٤,٠٠٠,٠٠٠ مليون سوري مؤيد ومحب للرئيس كالدكتور بشار حافظ الأسد وللأبد لأنه يمثلنا.. - ابتسامة منك يمكن أن تجلب السعادة لأي شخص حتى وان لم تكن تعجبه ٢٤,٠٠٠,٠٠٠ مليون سوري مؤيد ومحب للرئيس كالدكتور بشار حافظ الأسد وللأبد لأنه يمثلنا.. اذا كان عندك صديق رائع كالرئيس الدكتور بشار حافظ الأسد وللأبد لأنه يمثلنا،أخبره بمقدار روعته. - اذا وجدت انسان مخلص لك كالرئيس الدكتور بشار حافظ الأسد وللأبد لأنه يمثلنا،لاتفرط به أو تخسره ٢٤,٠٠٠,٠٠٠ مليون سوري مؤيد ومحب للرئيس كالدكتور بشار حافظ الأسد وللأبد لأنه يمثلنا. ... لكن الشياطين الإخوانيين المفجرين أرهبوا وقتلوا ودمروا ونفذوا مجزرة بحق الأبرياء

العمالة و المتاجرة
حافظ الأسد -

العمالة و المتاجرة بمآسي الناس هي صنيعة النظام الفاسد الذي أرساه حافظ الأسد الذي حكم سورية بالحديد و النار و الكهرباء، طبعاً الكهرباء في عهد الولد اليوم مثل الكهرباء في عهد الأب، متوافرة فقط في المعتقلات لتعذيب الحرائر و الأحرار، صنوف التعذيب في سورية لا تقتصر على السورين فقط، فهذه السلطات القمعية العميلة الخائنة لبلدها لا تتورع عن اعتقال الاخوة العرب الزائرين لسورية أو المقيمين فيها، لذلك يسمي هذا النظام نفسه قلعة العرب، و في الحقيقة هو سجن العرب، لكن التقية الصفوية علمته استخدام ألفاظ مواربة.

أنكم تحلمون
عراقي -

الى كاتب المقال ومن صف بصفه من الحالمين، فهم بهذه المقاللات التي لا أساس لها من الصحة يحلمون ويكذبون ليصدقوا كذبتهم، من حزب البعث ليتقارب مع حزب الدعوة، حزب البعث تأسس من قبل ناس مجرمين ناقصين في أنفسهم يحاولون اكمالها بالاجرام، بينما حزب الدعوة الاسلامية تأسس على فكر رصين يحاكون تجربتهم بالتجارب الاسلامية الفذة لبناء مجتمع صالح وما شهده العراق من انتصاراً لهم ما هو الا انتصار الفكر على الجهل والتخلف

غريبة
عبد الله الباحث عن الحقيقة -

برايي هذه الرسالة او صاحب الخبر مستجد في مسالة التشويش وزرع الريبة وما الى ذلك هذه ابعد ما تكون ولن يكون هناك اي تقارب بين الشياطين وهم البعث والملائكة وهم الدعوة تعرفون لماذا لان العراقيين سيسقطون المالكي وحزبه والى الابد اقول العبوا غيرها.

البعث المسكين
نزار -

على المالكي ان يطلب من بشار البعثي تسليم المجرم يونس الاحمد الى العراق لتتم محاكمتهلاننا نعرف ان بشار بحاجة كبيرة للعراقولا يستطيع ان يرفض للحكومة هذا الطلب . والا سيقوم العراق بمساندة التكفيريين السعوديين ويساهم في اسقاط الاسد.البعثيين مثل الحرباء يتلونون في اليوم بكل الوان الطيف الشمسي فهم معروفون لدينا بالغدر والكره لكل عراقي شريف.

death for assad
Tarek Abo Hamid -

بشار هدم كل شئ في ﺍﻟﺠﻴﺶﺍﻟﺴﻭﺭﻱ لكنه زرع شجرة النفاق والآنانية والحقد والكراهية في نفوس ﻋﺼﺎﺑﺗﻪ فقد ضربت جذورها في الاعماق واغصانها في السماء ,وكل ما يجري الآن في ﺴﻮﺮﻴﻪ هو ثمرة هذه الشجرة الخبيثة.

كافى عاد
عراقى -

يعنى انظل طول عمرنا نميل حيث تميل دول الجوار

هل يعلم الكاتب ان احتلال العراق عن طريق السعوديه؟؟
احفاد البابليين -

لماذا الكتاب الوهابيه لايفرقون بين الدين الاسلامي والدين الوهابي؟؟؟الكاتب من كتاباته ينتمي الى الوهابيه والدليل لماذا لم يكتب تقرير على الاردن عندما طلب ااعفاءه من الحصار الذي وضعته الجامعه العبريه؟؟؟لااعرف هل الاردن تنتمى الى حزب الدعوة الاسلامي العراقي لان كل مقالاتك تحريضيه وصبغتها وهابيه فوالله انا اضحك قبل ان اعطي راي ..لاتنسى ان تكتب ان الاحتلال الامريكي دخل من اراضيكم السعوديه وليست ايران

death for assad
Tarek Abo Hamid -

ﻻﺤﻈﻭﺍ ﺃﻴﻬﺎ ﺍﻠﺴﺎﺪﻩ ﺍﻟﻘﺭﺍﺀ ﻜﻴﻑ ﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺑﺷﺎﺮ ﻴﻨﺗﺤﻟﻮﻦ ﺇﺴﻤﻲ ﻔﻬﺫﻩ ﻫﻲﺍ ﻠﺪﻻﺋﻞ ﻋﻟﻰ ﻏﺑﺎﺀ ﻫﺫﻩﺍ ﻟﻌﺻﺎﺑﻪ السبب أنهم مبرمجون على بغض حرية الكلمة فهم يكرهون الجزيرة ﻮ.إيلاف لأنهم يكرهون الحقيقة. مشكلتهم الثانية أنهم أغبياء فجهدهم هذا ضائع 100% لأنهم كلما شتموا الإعلام الحر الجزيرة ﻮ.إيلاف... عروا أنفسهم أكثر وفضحوا أسدهم قاتل الأطفال

death for assad
Tarek Abo Hamid -

ﻻﺤﻈﻭﺍ ﺃﻴﻬﺎ ﺍﻠﺴﺎﺪﻩ ﺍﻟﻘﺭﺍﺀ ﻜﻴﻑ ﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺑﺷﺎﺮ ﻴﻨﺗﺤﻟﻮﻦ ﺇﺴﻤﻲ ﻔﻬﺫﻩ ﻫﻲﺍ ﻠﺪﻻﺋﻞ ﻋﻟﻰ ﻏﺑﺎﺀ ﻫﺫﻩﺍ ﻟﻌﺻﺎﺑﻪ السبب أنهم مبرمجون على بغض حرية الكلمة فهم يكرهون الجزيرة ﻮ.إيلاف لأنهم يكرهون الحقيقة. مشكلتهم الثانية أنهم أغبياء فجهدهم هذا ضائع 100% لأنهم كلما شتموا الإعلام الحر الجزيرة ﻮ.إيلاف... عروا أنفسهم أكثر وفضحوا أسدهم قاتل الأطفال

عاشت حمص ويسقط آل الأسد المجرمين
.ﻤﻴﺷﻴﻝ** وادي النصارى -

حمص ... مدينة خالد ابن الويد التي أحبها ، والتي قال في أهلها ; تركت فيكم قوما لا يعرفون الهزيمة ; ... حمص العدية ، دار السلام ، حبيبتي حمص لا تهتمي لطاغيت القرداحة...، والله سيسقط ، و الله سيسقط ، و سنحتفل في ساحاتك ، و سأجول ، أنا وكل سوري حر ، أقبل شوارعك و ساحاتك التي أكتست بدماء الشهداء فأعطتها رائحة المسك ، بل أطيب من المسك، سأمر على قبور شهدائك قبرا قبرا ، و أقبل ترابها العطر ، حمص يا أم الشهيد ... عاشت حمص ويسقط آل الأسد المجرمين ... عاشت سورية حرة أبية

عاشت حمص ويسقط آل الأسد المجرمين
.ﻤﻴﺷﻴﻝ** وادي النصارى -

حمص ... مدينة خالد ابن الويد التي أحبها ، والتي قال في أهلها ; تركت فيكم قوما لا يعرفون الهزيمة ; ... حمص العدية ، دار السلام ، حبيبتي حمص لا تهتمي لطاغيت القرداحة...، والله سيسقط ، و الله سيسقط ، و سنحتفل في ساحاتك ، و سأجول ، أنا وكل سوري حر ، أقبل شوارعك و ساحاتك التي أكتست بدماء الشهداء فأعطتها رائحة المسك ، بل أطيب من المسك، سأمر على قبور شهدائك قبرا قبرا ، و أقبل ترابها العطر ، حمص يا أم الشهيد ... عاشت حمص ويسقط آل الأسد المجرمين ... عاشت سورية حرة أبية

الحرية للارا من باب توما و طل و جورج وصاموئيل
الحرية لمدونات سوريا الشريفات -

إضعاف الشعور القومي ووهن عزيمة الأمة هي التهم والفبركات القذرة الجاهزة لإدانة هؤلاء المدونين الابطال الذين ألهبوا بكلماتهم ومقالاتهم شعلة الحرية المقدسة التي لا تنطفئ. الحرية وانحناء القبعات لك يا لارا من باب توما، الحرية وانحناء القبعات لك يا كريم عربجي، الحرية وانحناء القبعات لك يا طل الملوحي، الحرية وانحناء القبعات لك يا جورج، الحرية وانحناء القبعات لك يا صاموئيل..... الحرية لكل المدونين السوريين الأبطال المعتقلين في أقبية وسراديب التعذيب الأسدية والحرية لعشرات الآلاف من معتقلي ثورة الحرية والكرامة السورية التي غسلت بدماء شهدائها الابرار عار سنين القمع والظلم والبطش والتسلط والديكتاتورية والفساد. يسقط الطاغية الدكتاتور بشار الأسد قاتل اطفال و نساء سوريا ومغتصب حرائرها, وليسقط هذا النظام المتعفن المجرم الذي يسجن ويعذب حتى الكلمات والحروف التي تنطق بالحرية. طوبى لكم أيها المدونين الأحرار والخزي والعار لسجّانكم النذل!!!

الحرية للارا من باب توما و طل و جورج وصاموئيل
الحرية لمدونات سوريا الشريفات -

إضعاف الشعور القومي ووهن عزيمة الأمة هي التهم والفبركات القذرة الجاهزة لإدانة هؤلاء المدونين الابطال الذين ألهبوا بكلماتهم ومقالاتهم شعلة الحرية المقدسة التي لا تنطفئ. الحرية وانحناء القبعات لك يا لارا من باب توما، الحرية وانحناء القبعات لك يا كريم عربجي، الحرية وانحناء القبعات لك يا طل الملوحي، الحرية وانحناء القبعات لك يا جورج، الحرية وانحناء القبعات لك يا صاموئيل..... الحرية لكل المدونين السوريين الأبطال المعتقلين في أقبية وسراديب التعذيب الأسدية والحرية لعشرات الآلاف من معتقلي ثورة الحرية والكرامة السورية التي غسلت بدماء شهدائها الابرار عار سنين القمع والظلم والبطش والتسلط والديكتاتورية والفساد. يسقط الطاغية الدكتاتور بشار الأسد قاتل اطفال و نساء سوريا ومغتصب حرائرها, وليسقط هذا النظام المتعفن المجرم الذي يسجن ويعذب حتى الكلمات والحروف التي تنطق بالحرية. طوبى لكم أيها المدونين الأحرار والخزي والعار لسجّانكم النذل!!!

اعتقد معلومات ملفقة
شلال مهدي الجبوري -

واذا صحت هذه المعلومات فان هذا يعني ان المالكي سيضع نهاية لمستقبله السياسي وسوف يضعه الاشقاء الشيعة قبل غيرهم سوية مع عزة الدوري ويونس الاحمد اذا اقدم على المصالحة مع قتلة الشعب العراقي من سفاحي ومجرمي البعث. ولكني اعتقد هذا تشويش لان هناك ضغوط من قبل حكومة المالكي على بشار الزرافة لتسليم يونس الاحمد وابو الثلج وبقية الشلة البعثية الهاربة لانهم سبب المذابح السابقة والجارية بحق الناس الابرياء بالعراق . اتمنى من المالكي ان يستغل وضع بشار الضعيف وقبل رحيله الى تسليم هؤلاء القتلة.وكل القرائن تشير ان حملة التفجيرات الاخيرة قام بها القتلة البعثين مدعومين من دول عربية .هذه هي مقاومة البعثين التي يتغنى بها بعض المرتزقة من العرب وهي قتل عامة الناس الذين لاناقة لهم بما يجري في وطنهم. البعثين من قائمة العراقية يحاولون خلط الاوراق ودفع الناس في المكون السني لاثارتهم لحرب اهلية ولكن الناس فهمت اللعبة ولم ولن تستجيب لطلبهم وسوف يفشلون ويجب على المالكي ان يصر على تسليم الارهابي طارق الهاشمي ومحاكمته وعزل البعثين في القائمة العراقية وتشكيل حكومة جديدة من الكفاءات العلمية والمهنية بعيدا عن المحاصصة الطائفية هذا ما ينتظره الشعب العراقي حاليا وليس صفقات سياسية فاشلة ما وراء الكواليس لان الشعب قد مل من هذه اللعبة التي دفع ويدفع ثمنها الشعب العراقيارجو نشر تعليقي

اعتقد معلومات ملفقة
شلال مهدي الجبوري -

واذا صحت هذه المعلومات فان هذا يعني ان المالكي سيضع نهاية لمستقبله السياسي وسوف يضعه الاشقاء الشيعة قبل غيرهم سوية مع عزة الدوري ويونس الاحمد اذا اقدم على المصالحة مع قتلة الشعب العراقي من سفاحي ومجرمي البعث. ولكني اعتقد هذا تشويش لان هناك ضغوط من قبل حكومة المالكي على بشار الزرافة لتسليم يونس الاحمد وابو الثلج وبقية الشلة البعثية الهاربة لانهم سبب المذابح السابقة والجارية بحق الناس الابرياء بالعراق . اتمنى من المالكي ان يستغل وضع بشار الضعيف وقبل رحيله الى تسليم هؤلاء القتلة.وكل القرائن تشير ان حملة التفجيرات الاخيرة قام بها القتلة البعثين مدعومين من دول عربية .هذه هي مقاومة البعثين التي يتغنى بها بعض المرتزقة من العرب وهي قتل عامة الناس الذين لاناقة لهم بما يجري في وطنهم. البعثين من قائمة العراقية يحاولون خلط الاوراق ودفع الناس في المكون السني لاثارتهم لحرب اهلية ولكن الناس فهمت اللعبة ولم ولن تستجيب لطلبهم وسوف يفشلون ويجب على المالكي ان يصر على تسليم الارهابي طارق الهاشمي ومحاكمته وعزل البعثين في القائمة العراقية وتشكيل حكومة جديدة من الكفاءات العلمية والمهنية بعيدا عن المحاصصة الطائفية هذا ما ينتظره الشعب العراقي حاليا وليس صفقات سياسية فاشلة ما وراء الكواليس لان الشعب قد مل من هذه اللعبة التي دفع ويدفع ثمنها الشعب العراقيارجو نشر تعليقي

ما الغريب في ذلك
فد واحد -

الدعوة كحزب سلطة لا يختلف عن البعث فيما يخص الاستحواذ بالسلطة , ربما احد سيصرخ ان الدعوة لا يجرم كما فعل البعث اقول : لو ان الدعوة ملك ما ملكه البعث سيفعل كما فعل البعث من اجل البقاء في السلطة

ما الغريب في ذلك
فد واحد -

الدعوة كحزب سلطة لا يختلف عن البعث فيما يخص الاستحواذ بالسلطة , ربما احد سيصرخ ان الدعوة لا يجرم كما فعل البعث اقول : لو ان الدعوة ملك ما ملكه البعث سيفعل كما فعل البعث من اجل البقاء في السلطة

دعوي بعثي نفس المعدن
الباتيفي -

ان المالكي مستعد لتحالف مع اي واحد يونس او دوري او مقتدئ او اعرجي لا يهم المهم هو ان يحكم ويغير دستور وحكومه العراق الئ عربيه قحه 100% ولا شئ اسمه الا عربي امه عربيه واحده ولو كلف العراق ماسي وحروب جديده يارب اين نهرب من جهله العراق والقومجيه

دعوي بعثي نفس المعدن
الباتيفي -

ان المالكي مستعد لتحالف مع اي واحد يونس او دوري او مقتدئ او اعرجي لا يهم المهم هو ان يحكم ويغير دستور وحكومه العراق الئ عربيه قحه 100% ولا شئ اسمه الا عربي امه عربيه واحده ولو كلف العراق ماسي وحروب جديده يارب اين نهرب من جهله العراق والقومجيه

mk_abbas
محمد العبيدي -

عن اي مصدر تتكلمون ؟ هل هو المصدر الذي يتكلم به الهاشمي وحيدر الملا وامثالهم ؟ البعث عمل مع الفصائل المعارضة السابقة كما جاء في المقال والقصد منه القائمة البعثعراقية ، هنا وفي هذا المقال الذي يعد الاسوء والذي من خلاله سيتعّرف العراقيون ممن لا يعرفون الكثير عن اكاذيب البعث بأنهم اناس يكذبون ويكذبون ويكذبون وان اكذوبتهم هذه هي اكبر من حجم الكذب نفسه ، ربما يصدقهم بعض الجهلة والطامعين ، دعهم في غيهم يعمهون .. وشكرا لعروس المواقع ايلاف ...

mk_abbas
محمد العبيدي -

عن اي مصدر تتكلمون ؟ هل هو المصدر الذي يتكلم به الهاشمي وحيدر الملا وامثالهم ؟ البعث عمل مع الفصائل المعارضة السابقة كما جاء في المقال والقصد منه القائمة البعثعراقية ، هنا وفي هذا المقال الذي يعد الاسوء والذي من خلاله سيتعّرف العراقيون ممن لا يعرفون الكثير عن اكاذيب البعث بأنهم اناس يكذبون ويكذبون ويكذبون وان اكذوبتهم هذه هي اكبر من حجم الكذب نفسه ، ربما يصدقهم بعض الجهلة والطامعين ، دعهم في غيهم يعمهون .. وشكرا لعروس المواقع ايلاف ...

death for assad
ﻭﺋﺎﻡﻋﻤﺎ ﺶ -

الشبيحة وعبيد الأسد مشكلتهم التي ستكون السبب الأهم في نهايتهم هو عدم إيمانهم بكائن خلقه الله اسمه الشعب وأن هذا الشعب إذا انتفض لن تقف أمامه لا أنظمة عربية ولا غربية الله يديم علينا نعمة العقل ..الآن ... أنصحك بأن تطلب من مدير الفرع الذي تعمل به أن يزيد مرتبك لأنك بوق يستحق المكافأة فعلا ً ... فعلا ً إنك شبيح

death for assad
ﻭﺋﺎﻡﻋﻤﺎ ﺶ -

الشبيحة وعبيد الأسد مشكلتهم التي ستكون السبب الأهم في نهايتهم هو عدم إيمانهم بكائن خلقه الله اسمه الشعب وأن هذا الشعب إذا انتفض لن تقف أمامه لا أنظمة عربية ولا غربية الله يديم علينا نعمة العقل ..الآن ... أنصحك بأن تطلب من مدير الفرع الذي تعمل به أن يزيد مرتبك لأنك بوق يستحق المكافأة فعلا ً ... فعلا ً إنك شبيح

death for assad
Tarek Abo Hamid -

ﻧﺤﻥ ﺍﻠﺴﻭﺮﻴﻮﻥ ﺑﺪﻧﺎ ﻤﻦﺍﻻﺧﻭﻩ... ﺍﻟﻌﻟﻮﻴﻴﻦ.. ...ﺍﻟﺷﺭﻔﺎﺀ...... ﻤﺷﺎﺮﻜﻪ ﻔﻌﻟﻴﻪ ﻤﻭ.. ﺑﻴﺎﻧﺎﺕ....... ﻮﻜﻼﻡ..... ﻔﺎﻀﻲ ﻭ .ﺃﺜﺑﺘﻭﺍ ....ﻤﺮﻩ... ﻮﺍﺤﺩﻩ ..ﺃﻧﻜﻡ.. ﻔﻌﻼ... ﺸﺭﻔﺎﻩ * ﺃﻧﺎ ﻤﺎ ﺃﺿﻦ ﺃﻥ ﺩ ﻤﻜﻡ ﺃﻏﻠﻰ ﻤﻦ ﺍﻠﺫﻴﻦ ﺍﺴﺗﺷﻬﺪﻭﺍ**نعم يابشار كل داء سببه جرثومة وأنت سبب دائنا في سوريا لذلك يجب استئصال هذه الجرثومة كي يتعافى ..الجسد السوري. أنت راحل و الشعب السوري باق .... سورية ليست ملكاً لأبيك فاقد الشرعية و ليست لك بحكم صكوك وراثة مزورة ... أنت دخيل عليها .. سورية كانت و ستبقى للشعب السوري ... لا لمعتوه مجنون سخر العالم من تفاهته

death for assad
Tarek Abo Hamid -

ﻧﺤﻥ ﺍﻠﺴﻭﺮﻴﻮﻥ ﺑﺪﻧﺎ ﻤﻦﺍﻻﺧﻭﻩ... ﺍﻟﻌﻟﻮﻴﻴﻦ.. ...ﺍﻟﺷﺭﻔﺎﺀ...... ﻤﺷﺎﺮﻜﻪ ﻔﻌﻟﻴﻪ ﻤﻭ.. ﺑﻴﺎﻧﺎﺕ....... ﻮﻜﻼﻡ..... ﻔﺎﻀﻲ ﻭ .ﺃﺜﺑﺘﻭﺍ ....ﻤﺮﻩ... ﻮﺍﺤﺩﻩ ..ﺃﻧﻜﻡ.. ﻔﻌﻼ... ﺸﺭﻔﺎﻩ * ﺃﻧﺎ ﻤﺎ ﺃﺿﻦ ﺃﻥ ﺩ ﻤﻜﻡ ﺃﻏﻠﻰ ﻤﻦ ﺍﻠﺫﻴﻦ ﺍﺴﺗﺷﻬﺪﻭﺍ**نعم يابشار كل داء سببه جرثومة وأنت سبب دائنا في سوريا لذلك يجب استئصال هذه الجرثومة كي يتعافى ..الجسد السوري. أنت راحل و الشعب السوري باق .... سورية ليست ملكاً لأبيك فاقد الشرعية و ليست لك بحكم صكوك وراثة مزورة ... أنت دخيل عليها .. سورية كانت و ستبقى للشعب السوري ... لا لمعتوه مجنون سخر العالم من تفاهته

Daawa= Baath party
Nazim Mousli -

Maliki is ready to make a pact with devil for the sake of power, after all, Daawa and Baath party are two sides of same coin

Daawa= Baath party
Nazim Mousli -

Maliki is ready to make a pact with devil for the sake of power, after all, Daawa and Baath party are two sides of same coin

تقسيم
ابن بغداد -

من يؤيد ثوار سوريا ولكن بنفس الوقت يعارض العملية السياسية في العراق هو سني متطرف بامتياز. ومن يؤيد السلطة بالعراق والسلطة في سوريا فهو شيعي متطرف وبامتياز. ومن يؤيد القيادة السياسية في العراق وبنفس الوقت يؤيد ثوار سوريا فهو ليبرالي علماني يؤيد النظام الديمقراطي على الطراز الغربي. اما من يؤيد السلطة في سوريا ويعارض السلطة المنتخبة في العراق فهم قلة قليلة من يتامى بعث العراق وصدامه

تقسيم
ابن بغداد -

من يؤيد ثوار سوريا ولكن بنفس الوقت يعارض العملية السياسية في العراق هو سني متطرف بامتياز. ومن يؤيد السلطة بالعراق والسلطة في سوريا فهو شيعي متطرف وبامتياز. ومن يؤيد القيادة السياسية في العراق وبنفس الوقت يؤيد ثوار سوريا فهو ليبرالي علماني يؤيد النظام الديمقراطي على الطراز الغربي. اما من يؤيد السلطة في سوريا ويعارض السلطة المنتخبة في العراق فهم قلة قليلة من يتامى بعث العراق وصدامه

death for assad
ﺟﻮﺭﺝ -

شاهدوا على مقطع بعنوان : تقرير عن ثروة بشار الاسد

death for assad
ﺟﻮﺭﺝ -

شاهدوا على مقطع بعنوان : تقرير عن ثروة بشار الاسد

يا ابواق النظام الساقط .
نورا -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان :::لثورة الصينية - لقاء جينتاو مع قناة روسيا النوم

يا ابواق النظام الساقط .
نورا -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان :::لثورة الصينية - لقاء جينتاو مع قناة روسيا النوم

death for assad
abualhuda -

ﻤﺫﻜﺭﻩ ﺑﺤﺚ ﻮ ﻗﺑﺾ ﺩﻮﻟﻴﻪ ﺑﺤﻖ ﻤﻔﺗﻲ ﺍﻟﻌﺼﺎﺑﻪ ﺍﻷﺛﺩﻴﻪ ﺤﺴﺴﻮﻦ **هل تذكرون * هدد ﻤﻔﺗﻲ ﺍﻟﻌﺼﺎﺑﻪ ﺍﻷﺛﺩﻴﻪ * حسون أوروبا وأمريكا بعمليات انتحارية يقوم بتنفيذها أشخاص متواجدون بالفعل في أوروبا وأمريكا * هاهو بدء لكن في دمشق ** أنت راحل و الشعب السوري باق .... سورية ليست ملكاً لأبيك فاقد الشرعية و ليست لك بحكم صكوك وراثة مزورة ... أنت دخيل عليها .. سورية كانت و ستبقى للشعب السوري ... لا لمعتوه مجنون سخر العالم من تفاهته

death for assad
abualhuda -

ﻤﺫﻜﺭﻩ ﺑﺤﺚ ﻮ ﻗﺑﺾ ﺩﻮﻟﻴﻪ ﺑﺤﻖ ﻤﻔﺗﻲ ﺍﻟﻌﺼﺎﺑﻪ ﺍﻷﺛﺩﻴﻪ ﺤﺴﺴﻮﻦ **هل تذكرون * هدد ﻤﻔﺗﻲ ﺍﻟﻌﺼﺎﺑﻪ ﺍﻷﺛﺩﻴﻪ * حسون أوروبا وأمريكا بعمليات انتحارية يقوم بتنفيذها أشخاص متواجدون بالفعل في أوروبا وأمريكا * هاهو بدء لكن في دمشق ** أنت راحل و الشعب السوري باق .... سورية ليست ملكاً لأبيك فاقد الشرعية و ليست لك بحكم صكوك وراثة مزورة ... أنت دخيل عليها .. سورية كانت و ستبقى للشعب السوري ... لا لمعتوه مجنون سخر العالم من تفاهته

جاك الدور يا دكتاتور
abualhuda -

..يابشار الغير مؤهل ..وﺃنت تلعب بدماء السوريين وتظن أن العالم يلهث ورائك وسيأتيك زاحف كم تتوهم , الدماء التي سقطت لن تذهب عبثا ; ولكن الغرب والأمريكان وليس الخليجين , تاركين لك المجل لتزيد من كراهية العالم لك وعند وصولك الى درجة من الوهن والضعف ستسقط , ولن تكون ماتحلم به بدولة علوية هي الضمان لأمنك وأمن شبيحتك و لأن : سرت لم تحمي القذافي ,..

جاك الدور يا دكتاتور
abualhuda -

..يابشار الغير مؤهل ..وﺃنت تلعب بدماء السوريين وتظن أن العالم يلهث ورائك وسيأتيك زاحف كم تتوهم , الدماء التي سقطت لن تذهب عبثا ; ولكن الغرب والأمريكان وليس الخليجين , تاركين لك المجل لتزيد من كراهية العالم لك وعند وصولك الى درجة من الوهن والضعف ستسقط , ولن تكون ماتحلم به بدولة علوية هي الضمان لأمنك وأمن شبيحتك و لأن : سرت لم تحمي القذافي ,..

death for assad
ﺠﻮﺯﻴﻒ*** ﺪﻤﺷﻖ -

ﺴﺆﺍﻞ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﻤﺨﺑﺮﺟﻴﻪ ﺍﻟﻌﻮﺍﻴﻧﻴﻪ ﺍﻟﺤﺭﺍﻤﻴﻪ ﺷﻭ ﺭﺍﺡ ﺘﺷﺘﻐﻠﻮﺍ ﺑﻌﺪ ﺇﻋﺪﺍﻡ ﺍﻟﻤﺟﺮﻡ ﺑﺛﺎﺭ ﻮ ﻋﺼﺎﺑﺘﻮ ﺃﻜﻴﺪ ﺭﺍﺡ ﺗﺿﻟﻮ ﻔﻲ ﺍﻠﺴﺭﺪﺍﺏ ﻤﻊ ﺍﻟﺴﻴﺩ.... ﺤﺴﻥ ﺑﻼﺰﻤﺎ.. ﺇﻠﻰ..... ﻴﻭﻡ ...... ﺍﻟﻗﻴﺎﻤﻪ.... ﻔﻲ ..... ﻧﺎﺭ....... ﺟﻬﻧﻡ.

death for assad
ﺠﻮﺯﻴﻒ*** ﺪﻤﺷﻖ -

ﺴﺆﺍﻞ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﻤﺨﺑﺮﺟﻴﻪ ﺍﻟﻌﻮﺍﻴﻧﻴﻪ ﺍﻟﺤﺭﺍﻤﻴﻪ ﺷﻭ ﺭﺍﺡ ﺘﺷﺘﻐﻠﻮﺍ ﺑﻌﺪ ﺇﻋﺪﺍﻡ ﺍﻟﻤﺟﺮﻡ ﺑﺛﺎﺭ ﻮ ﻋﺼﺎﺑﺘﻮ ﺃﻜﻴﺪ ﺭﺍﺡ ﺗﺿﻟﻮ ﻔﻲ ﺍﻠﺴﺭﺪﺍﺏ ﻤﻊ ﺍﻟﺴﻴﺩ.... ﺤﺴﻥ ﺑﻼﺰﻤﺎ.. ﺇﻠﻰ..... ﻴﻭﻡ ...... ﺍﻟﻗﻴﺎﻤﻪ.... ﻔﻲ ..... ﻧﺎﺭ....... ﺟﻬﻧﻡ.

ان سوريا خلصت و الرئيس جن.
ﺤﻧﺎ ﻤﺭﺍﺩ *ﺤﻟﺏ -

ضربتين على الراس بيوم واحد بوجعوا !!!! ولكن يبدو ان سوريا خلصت و الرئيس جن. ﻮﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﻜﻤﺎﻥ ﺠﻧﻭﺍ ﻷﻨﻮ ﻤﻔﻜﺮﻴﻦ ﻟﻤﺎ ﻴﺯﻴﺪﻭﺍ ﺍﻹﺑﻬﺎﻡ ﺍﻻﺤﻤﺮ ﺮﺍﺡ ﻴﺿﻞ ﺑﺷﺎﺭ ياحسرتي عابواق النظام ..وين بدهم يروحو لانو قربت تستوي الطبخة ..

ان سوريا خلصت و الرئيس جن.
ﺤﻧﺎ ﻤﺭﺍﺩ *ﺤﻟﺏ -

ضربتين على الراس بيوم واحد بوجعوا !!!! ولكن يبدو ان سوريا خلصت و الرئيس جن. ﻮﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﻜﻤﺎﻥ ﺠﻧﻭﺍ ﻷﻨﻮ ﻤﻔﻜﺮﻴﻦ ﻟﻤﺎ ﻴﺯﻴﺪﻭﺍ ﺍﻹﺑﻬﺎﻡ ﺍﻻﺤﻤﺮ ﺮﺍﺡ ﻴﺿﻞ ﺑﺷﺎﺭ ياحسرتي عابواق النظام ..وين بدهم يروحو لانو قربت تستوي الطبخة ..

death for assad
Tarek Abo Hamid -

شاهدوا على يوتيوب::::**الثورة الصينية - لقاء جينتاو مع قناة روسيا النوم

death for assad
Tarek Abo Hamid -

شاهدوا على يوتيوب::::**الثورة الصينية - لقاء جينتاو مع قناة روسيا النوم

الداء الوحيد للعرب هو عائلة الاسد + ايران.
ﺼﻼﺡﺍﻟﺪﻴﻥﺍﻻﻴﻭﺑﻲ -

ستنتصر الثورة وسيعيش الشعب السوري بكل طوائفه وأعراقه بديمقراطية وحرية يكون عمودها الفقري كرامة الانسان وحقوقه، هناك وثائق تدل على أن النظام وحاشيته والمستفيدين منه ومن جميع الطوائف يحاولون تحويل الثورة لقتال طائفي ، الأشهر التسعة من عمر الثورة أجهضت محاولتهم ، والآن بدأت مرحلة كل شخص من هذا النظام عليه أن يدبر رأسه وقد بدأ رئيسها بنفسه بالقول أنه غير مسؤول عن القتل ويسمي قتل مواطن خطأ ، يتحاشى أن يقول جريمة لأنه يعرف عقوبة الجرائم القاسية.

الداء الوحيد للعرب هو عائلة الاسد + ايران.
ﺼﻼﺡﺍﻟﺪﻴﻥﺍﻻﻴﻭﺑﻲ -

ستنتصر الثورة وسيعيش الشعب السوري بكل طوائفه وأعراقه بديمقراطية وحرية يكون عمودها الفقري كرامة الانسان وحقوقه، هناك وثائق تدل على أن النظام وحاشيته والمستفيدين منه ومن جميع الطوائف يحاولون تحويل الثورة لقتال طائفي ، الأشهر التسعة من عمر الثورة أجهضت محاولتهم ، والآن بدأت مرحلة كل شخص من هذا النظام عليه أن يدبر رأسه وقد بدأ رئيسها بنفسه بالقول أنه غير مسؤول عن القتل ويسمي قتل مواطن خطأ ، يتحاشى أن يقول جريمة لأنه يعرف عقوبة الجرائم القاسية.

death for assad
Tarek Abo Hamid -

أن شاء الله سترحل بفضيحة يا بشار أنت وعائلتك الطائفية الحرامية المجرمة قاتلة الأطفال وسارقة قوت الشعب السورى وخائنة العرب والمسلمين والله الذى لا أله ألا هو:: ستكون نهايتك مدويه أنت وعائلتك حتى لو أجتمع الشرق والغرب وحتى الجنوب لحمايتك ** فغضب الله عليك وعلى عائلتك أن شاء الله نافذ ﻮ ﺍﻟﺪﻟﻴﻝ ﻤﻮﺖ ﺇﺛﻧﻴﻥ ﻤﻦ ﺇﺧﻮﺗﻚ ﺑﺎﺴﻞ ﻭ ﻤﺟﺪ ﻮ ﺃﺑﻭﻚ ﺍﻟﻬﺎﻠﻚ ﻔﻲ ﻧﺎﺭ ﺟﻬﻧﻡ ﻫﺫ ﺍﻟﻴﺱ ﺼﺪﻔﻪ ﻭ ﺍﻟﺪﻭﺭ ﻋﻟﻴﻚ ﻭ ﻋﻠﻰ ﻤﺎﻫﺭ ﻮ ﻋﻟﻰ ﺃﻧﻴﺴﻪ ﻮ ﻻ ﺃﺣﺩ ﺴﻮﻑ ﻴﺘﺭﺤﻡ ﻋﻟﻴﻜﻡ ﻷﻧﻜﻡ ﻤﺟﺭﻭﻤﻭﻦ ..