أخبار

المراقبون العرب في حمص و70 الف متظاهر ضد النظام

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
دبابات الجيش السوري انسحبت من حمص التي وصل إليها وفد مراقبي الجامعة العربية

تاريخ النشر: الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 - 7.11 غرينتش
آخر تحديث: الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 - 21.30 غرينتش

دمشق
: بدأ مراقبو الجامعة العربية الثلاثاء مهمتهم في سوريا بجولة في حمص معقل التمرد على نظام الرئيس بشار الاسد، حيث تظاهر حوالى 70 الف شخص غداة سقوط 34 قتيلا برصاص القوات السورية، كما ذكر ناشطون.

وقالت قناة الدنيا المؤيدة للسلطة ان وفد مراقبي الجامعة العربية توجه الى حي باب السباع حيث "قاموا بقييم الاضرار التي سببتها المجموعات الارهابية والتقوا اقرباء شهداء وشخصا خطفته" هذه المجموعات من قبل.

واضافت انه عند وصول المراقبين الى باب السباع "تجمع عدد كبير من الاشخاص ليؤكدوا انهم يريدون التصدي للمؤامرة التي دبرت ضد سوريا".

وقبل جولتهم في حمص، ذكرت قناة الدنيا ان وفد مراقبي الجامعة العربية اجتمع مع محافظ حمص غسان عبد العال، موضحة ان "المراقبين العرب سيتوجهون الى حماة (شمال) وادلب (شمال غرب) ايضا"، بدون تحديد اي موعد.

وقبيل وصول المراقبين الى حمص، انسحبت دبابات تابعة للجيش السوري من حي بابا عمرو الواقع في مدينة حمص (وسط) كما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال رئيس المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس الثلاثاء ان "11 دبابة شوهدت تنسحب من حي بابا عمرو حوالى الساعة 9,00 (7,00 تغ)".

واضاف ان "هذه الدبابات شوهدت في حي الشماس المجاور لبابا عمرو"، موضحا ان "آخر مرة سمع اطلاق رصاص كان الساعة 7,45 (5,45 تغ)".

من جهة اخرى ذكر المرصد ان السلطات السورية استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق اكثر من 70 الف متظاهر كانوا يحاولون دخول ساحة كبيرة في حمص وسط سوريا.

وقال المرصد ان "اكثر من 70 الف متظاهر يحاولون الدخول الى ميدان الساعة في وسط مدينة حمص وقوات الامن السورية تطلق القنابل المسيلة للدموع من اجل تفريقهم".

وكان المرصد تحدث عن تظاهرة بمشاركة اكثر من ثلاثين الف شخص الثلاثاء ضد نظام الرئيس بشار الاسد في حي الخالدية في حمص التي يزورها وفد مراقبي الجامعة العربية.

وقال المرصد لوكالة فرانس برس ان "اكثر من ثلاثين الف مواطن تجمعوا بحي الخالدية في اعتصام بدعوة من ناشطين "لفضح ممارسات وجرائم النظام تزامنا مع زيارة وفد للمراقبين العرب" الى المدينة.

واكدت الدنيا ان "المراقبين العرب سيتوجهون الى حماة (شمال) وادلب (شمال غرب) ايضا"، بدون تحديد اي موعد.

وكان خمسون مراقبا عربيا وصلوا مساء الاثنين لمراقبة الوضع على الارض في سوريا حيث تقول الامم المتحدة ان اكثر من خمسة آلاف شخص قتلوا في قمع الحركة الاحتجاجية ضد النظام منذ منتصف آذار/مارس.

وتندرج مهمة البعثة في اطار خطة وضعتها الجامعة العربية للخروج من الازمة وتنص على وقف العنف والافراج عن المعتقلين وانسحاب الجيش من المدن وحرية تنقل المراقبين العرب والصحافيين في كافة انحاء البلاد.

وكان المرصد اعلن ان 44 مدنيا قتلوا الاثنين في سوريا بينهم 34 في محافظة حمص التي تعرضت بعض احيائها بما فيها بابا عمرو لقصف عنيف، واصفا الوضع في هذه الاحياء "بالمخيف".

واوضح ان "بابا عمرو تعرض لقصف عنيف من رشاشات ثقيلة (...) وقذائف الهاون"، ونقل عن ناشط من الحي قوله ان "الوضع مخيف جدا".

وتشهد هذه المحافظة تظاهرات ضد النظام تقمع بعنف الى جانب مواجهات بين الجيش ومنشقين عنه.

وكان المجلس الوطني السوري المعارض طالب الاثنين بان "يتبنى مجلس الامن المبادرة العربية" في شان سوريا معتبرا ان الجامعة "لا تملك الوسائل لتطبيقها".

وقال رئيس المجلس برهان غليون في مؤتمر صحافي في باريس "من الافضل ان يتولى مجلس الامن الدولي امر هذه الخطة (العربية) ويتبناها ويؤمن سبل تطبيقها".

وكان المرصد ايضا دعا مجددا المراقبين العرب الى "التوجه الفوري الى حي بابا عمرو ليتوقف القتل المستمر بحق ابناء الشعب السوري وخصوصا في هذا الحي المنكوب ولكي يكونوا شهودا على جرائم النظام السوري بحق الانسانية".

وقد اتهم المرصد السلطات السورية بانه يقوم "في بعض مناطق جبل الزاوية يتغيير اسماء لافتات القرى ليضللوا لجان المراقبين العرب"، داعيا لجان المراقبين الى "الاتصال بنشطاء حقوق الانسان والثوار".

من جهة اخرى، ذكرت سانا ان طالبا قتل وجرح اربعة آخرون االثلاثاء برصاص اطلقه طالب في كلية الهندسة الطبية في جامعة دمشق.

وقالت الوكالة ان "الطالب عمار بالوش سنة ثانية هندسة طبية بجامعة دمشق اقدم اليوم (الثلاثاء) على اطلاق النار من مسدس حربي خلال المذاكرة على الطلاب في كلية الهندسة الطبية".

واضافت ان اطلاق النار هذا "ادى الى استشهاد الطالب حسين غنام واصابة كل من الطلاب سلطان رضوان وخضر حازم وجورج فرح وبيير لحام"، مشيرة الى ان حالة احد الطلاب حرجة جدا بينما الثلاثة الاخرون اصابتهم متوسطة.

واوضح مصدر رسمي لسانا ان "بالوش اختار الطلاب الخمسة بشكل مقصود وقام باطلاق النار عليهم"، مؤكدا ان "السلطات المعنية تلاحقه لإلقاء القبض عليه".

من جهته، تحدث المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان تسلمت وكالة فرانس برس نسخة منه ان "اربعة طلاب جامعيين اصيبوا بجروح احدهم بحالة حرجة اثر اطلاق رصاص من قبل طلاب موالين للنظام داخل قسم الهندسة الطبية بكلية الهندسة الكهربائية والميكانيكة" في جامعة دمشق.

اما لجان التنسيق المحلية فتحدثت عن "استشهاد الطلاب تيسير حازم وخضر حازم وحسين غنام اثر اطلاق قوات الأمن النار بشكل عشوائي" في الكلية نفسها.

واشنطنتتهم دمشق بتصعيد العنف قبيل وصول المراقبين

اتهمت الولايات المتحدة الثلاثاء النظام السوري بانه قام بتصعيد اعمال القمع قبيل وصول مراقبي الجامعة العربية الى سوريا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية مارك تونر ان "الوضع كان مرعبا خلال ايام عدة تصاعد فيها العنف. بالتأكيد، ندين تصعيد العنف".

واضاف ان "النظام (السوري) استغل الايام الاخيرة لتكثيف هجماته على بعض احياء مدينة حمص ومدن اخرى قبل وصول مراقبي" الجامعة العربية.

واكد تونر ان "هذه الافعال لا تنسجم مع الشروط التي تضمنتها خطة الجامعة العربية للخروج من الازمة في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر او مع موافقة النظام (السوري)" على حضور المراقبين "في 19 كانون الاول/ديسمبر".

واعرب تونر عن امله بان "يظهر المراقبون شجاعة في عمليات بحثهم لكشف حقيقة ما يحصل على الارض".

واضاف ان الولايات المتحدة "تطالب السلطات السورية بان تسمح للمراقبين بالوصول الى السوريين من دون قيود بهدف انجاز مهمتهم".

المقدسي: مهمة البعثة العربية المراقبة وليس "التفتيش"

وصرح مسؤول سوري هنا الليلة أن مهمة البعثة العربية التي وصلت الى سوريا أخيرا "المراقبة والرصد وليس التفتيش" معتبرا أن بلاده لا تمنع دخول وسائل الاعلام الأجنبية وهي "موجودة في سوريا".

وأكد الناطق باسم وزارة الخارجية السورية جهاد المقدسي أن بلاده ملتزمة "بشكل كامل" بما جاء في البروتوكول "حصرا" وليس بما هو "خارج البروتوكول".

واضاف المقدسي في تصريحات تلفزيونية انه "بعد التعديلات الكثيرة على البروتوكول والأخذ والرد مع الأمانة العامة والأمين العام للجامعة العربية لمنع اغتيال الكيان السوري أصبحت سوريا طرفا".

وذكر أن "التنسيق بين الجامعة والجانب السوري تام بحيث ستخبر البعثة الجانب السوري لتسهيل مهمتها ونحن سنتعاون مع البعثة بشكل كامل وشفاف طالما أن النوايا جيدة والهدف هو نقل حقيقة الواقع السوري" مؤكدا أن "نجاح مهمة البعثة هو من مصلحة الأمن الوطني السوري".

وأشار الى أن "مهمة الجانب السوري التنسيق وضمان سلامة هذه الوفود ولهم حرية تامة في التحرك في اطار مهمتهم في المراقبة والرصد وليست التفتيش" لافتا الى أن "وسائل الاعلام الأجنبية موجودة في سوريا ولامانع من دخول وسائل الاعلام الى البلاد أبدا".

وأكد وجود صعوبات في مدينة حمص قائلا "نحن نفرق بين من يتظاهر سلميا وهذا حق كفله القانون - ونتمنى من المعارضة أن تستفيد من هذا القانون وان لا يتم الخروج بالفوضى - وبين من يحمل السلاح ضد الدولة بحيث وصل الأمر مؤخرا الى تفجيرات ارهابية واستهداف مباني الدولة.. والجيش لن يتسامح مع هذا الموضوع ومن واجبه دستوريا الحفاظ على امن وسلامة المواطنين".

وزارت بعثة المراقبين مدينة حمص اليوم الثلاثاء حيث قال رئيس فريق المراقبين العرب في سوريا محمد مصطفى الدابي بعد مغادرة المدينة "غادرت حمص الان الى دمشق لارتباطي باجتماعات ولكن فريق المراقبين سيبيتون الليلة في حمص وأنا سأعود غدا الى المدينة" مضيفا "اليوم كان جيدا جدا ووجدنا تجاوبا من كافة الأطراف".

هجوم "ارهابي" على انبوب للغاز في حمص

ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان "عملية تخريبية" قامت بها "مجموعة ارهابية" استهدفت فجر اليوم الثلاثاء انبوبا للغاز في محافظة حمص وسط سوريا.

وقالت الوكالة ان "مجموعة ارهابية مسلحة استهدفت عند الساعة 3,00 (1,00) من الثلاثاء في عملية تخريبية خطا لنقل الغاز" في قرية المختارية الواقعة بين كفر عبد والرستن" في محافظة حمص التي تشكل معقلا للحركة الاحتجاجية ضد نظام الرئيس بشار الاسد.

ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول في وزارة النفط السورية ان الانفجار ادى الى تسرب 150 الف متر مكعب من الغاز من لانبوب "القادم من حقل العمر التابع لشركة الفرات للنفط باتجاه محطة توليد كهرباء محردة".

واشارت الى ان خط الغاز نفسه "تعرض في 12 من الشهر الجاري لعملية تخريبية بالقرب من مدينة الرستن عبر تفجيره بعبوة ناسفة".

لبنان يقرر عدم ايفاد مراقبين الى سوريا

قرر لبنان عدم ايفاد مراقبين الى سوريا في اطار بعثة جامعة الدول العربية المكلفة مراقبة وقف اعمال العنف في البلاد، بحسب ما افاد مصدر حكومي وكالة فرانس برس اليوم الثلاثاء.

واوضح المصدر ان رئيسي الجمهورية ميشال سليمان والحكومة نجيب ميقاتي تداولا في طلب الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي ايفاد عشرة مراقبين لبنانيين للمشاركة في مهام بعثة المراقبين العرب، على ان يكون نصفهم من العسكريين والنصف الثاني من الحقوقيين.

و"نتيجة التشاور، تقرر عدم مشاركة لبنان في البعثة انسجاما مع سياسة +النأي بالنفس+ التي ينتهجها ازاء الازمة السورية والتي ترجمت حتى الآن بمواقفه في مجلس الامن وفي المجلس الوزاري للجامعة".

واوضح المصدر ان هذه السياسة تمليها "الرغبة بعدم التدخل في الشأن الداخلي السوري"، موضحا ان لبنان "لا يريد ان يعزل نفسه عن بقية الدول الاعضاء في الجامعة وعن المجتمع الدولي، الا انه يسعى في الوقت نفسه الى تجنب اي انعكاسات سلبية للتطورات السورية على لبنان".

وينقسم اللبنانيون بين مؤيد للنظام السوري ومناهض له. وتتالف الاكثرية الحكومية من حزب الله المدعوم من دمشق وحلفائه، بينما اعلنت المعارضة وابرز زعمائها رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، دعمها للحركة الاحتجاجية ضد نظام الرئيس بشار الاسد.

ورفض لبنان في تشرين الثاني/نوفمبر قرار وزراء الخارجية العرب تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية. كما اعلن بعد ذلك انه "ينأى بنفسه" عن قرار الجامعة فرض عقوبات اقتصادية على سوريا، وان كان عمليا ملتزم تنفيذ العقوبات.

ووصلت الى دمشق مساء الاثنين دفعة اولى من المراقبين العرب تضم خمسين شخصا، بينهم عشرة مصريين. وكان رئيس بعثة المراقبين السوداني محمد احمد مصطفى الدابي وصل الاحد الى العاصمة السورية.

ووصل المراقبون اليوم الثلاثاء الى حمص حيث قتل 34 مدنيا الاثنين، والتقوا محافظ حمص غسان عبد العال.

وسبق وصولهم انسحاب دبابات للجيش السوري من حي بابا عمرو في مدينة حمص التي تعتبر معقلا للحركة الاحتجاجية.

وتندرج مهمة المراقبين في اطار مبادرة الجامعة العربية

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إنتقم للصالحين
سوريا الجريحة -

بسم الله الرحمن الرحيم اللهم أنصر اخواننا المسلمين في سوريا الجريحة, وخُذ الطغاة أخذ عزيز مقتدر وإنتقم للصالحين الذين ماتوا دفاعا عن الحق وأهله اللهم آمييييييييييين

إنتقم للصالحين
سوريا الجريحة -

بسم الله الرحمن الرحيم اللهم أنصر اخواننا المسلمين في سوريا الجريحة, وخُذ الطغاة أخذ عزيز مقتدر وإنتقم للصالحين الذين ماتوا دفاعا عن الحق وأهله اللهم آمييييييييييين

انت من نطفة ممزوجة بدرن الشيطان
محمد ناصيف -

ان الثورة السورية جاءت من الله والشعب العربي وليس مثلكم فرس أعجمي العربي السوري تصدى للطاغوت المدعوم من الصفوي بصدور عارية لايخاف الموت يخاف الله ان يتقاعس عن نصرة شعبه ويلاقي ربه مطيعا أما عن الست زينب التي تقطنوها ستطهر من رجسكم ان شاء الله وسيقتل المجرم محمد ناصيف خير بك أبو وائل السفاح مسؤول العلاقات الصفوية وبئس المصير لكم أجمعين

انت من نطفة ممزوجة بدرن الشيطان
محمد ناصيف -

ان الثورة السورية جاءت من الله والشعب العربي وليس مثلكم فرس أعجمي العربي السوري تصدى للطاغوت المدعوم من الصفوي بصدور عارية لايخاف الموت يخاف الله ان يتقاعس عن نصرة شعبه ويلاقي ربه مطيعا أما عن الست زينب التي تقطنوها ستطهر من رجسكم ان شاء الله وسيقتل المجرم محمد ناصيف خير بك أبو وائل السفاح مسؤول العلاقات الصفوية وبئس المصير لكم أجمعين

بشار الاسد يفاجئ المراقبين
علي كابر -

بشار الاسد يفاجئ المراقبين العرب بتفجيرين وتنظيم القاعدة أكبر المتفاجئين من مستوى غباء النظام الاسدي

بشار الاسد يفاجئ المراقبين
علي كابر -

بشار الاسد يفاجئ المراقبين العرب بتفجيرين وتنظيم القاعدة أكبر المتفاجئين من مستوى غباء النظام الاسدي

نصيحة
monsef -

خود خريطة

نصيحة
monsef -

خود خريطة

لاتئولي إنشئت عن النظام
علي كابر -

ولك وين إختفت بثينة ثعبان اصدي شعبان لاتئولي إنشئت عن النظام وصارت معارضة إن كيدكن عظم

لاتئولي إنشئت عن النظام
علي كابر -

ولك وين إختفت بثينة ثعبان اصدي شعبان لاتئولي إنشئت عن النظام وصارت معارضة إن كيدكن عظم

death for assad
Tarek Abo Hamid -

رساله الى المخابرات السوريه نعرف انكم من يقوم بالتعليقات السخيفه هنا ونعرف انها اوامر النظام . ولكن اسأل نفسك : هل تعليقاتم السخيفه يصدقها احد? هل سيغير هذا نظرة العالم الى جرائم النظام? هل ستؤخر سقوط النظام ثانيه واحده? اذا كانت الاجابات بلا فلم المجهود وتضييع وقتكم ? والاهم الاشتراك في الذنب ? ياأخي ايش هايفيدك بشار يوم الحشر? ياأخي عيش بشرف . مش عارف تناضل ولا حتى بالكلمه , اسكت وناضل بقلبك فذلك اضعف الإيمان

death for assad
Tarek Abo Hamid -

رساله الى المخابرات السوريه نعرف انكم من يقوم بالتعليقات السخيفه هنا ونعرف انها اوامر النظام . ولكن اسأل نفسك : هل تعليقاتم السخيفه يصدقها احد? هل سيغير هذا نظرة العالم الى جرائم النظام? هل ستؤخر سقوط النظام ثانيه واحده? اذا كانت الاجابات بلا فلم المجهود وتضييع وقتكم ? والاهم الاشتراك في الذنب ? ياأخي ايش هايفيدك بشار يوم الحشر? ياأخي عيش بشرف . مش عارف تناضل ولا حتى بالكلمه , اسكت وناضل بقلبك فذلك اضعف الإيمان

الامن علوي
سوري -

الامن علوي و الجيش الاحتلال علوي و الشبيحة علويين و الرئيس اللاشرعي علوي، اما الشهداء فهم اهل سوريا الحرة، اقتل علويا مسلحا تنقذ طفل سوري من ان يصبح يتيما و امه من ان تصبح ارملة. اقتله اليوم و ليس غدا،

الامن علوي
سوري -

الامن علوي و الجيش الاحتلال علوي و الشبيحة علويين و الرئيس اللاشرعي علوي، اما الشهداء فهم اهل سوريا الحرة، اقتل علويا مسلحا تنقذ طفل سوري من ان يصبح يتيما و امه من ان تصبح ارملة. اقتله اليوم و ليس غدا،

الاعيب ومسرحيات البعث السوري
سوري محايد -

دمشق عاصمة الكوميديا والدراما؛ حيث ياسر العظمة ودريد لحام وجمال سليمان. وصارت دمشق أيضا عاصمة الكوميديا السياسية؛ فرئيس الوزراء الزعبي انتحر بثلاث رصاصات، اثنتين في الجدار وواحدة في الرأس، يعني لو كانت نملة ربما نصدقها. وصدقوني هذه كانت رواية الحكومة التي بثتها وكالة ;سانا; الرسمية، وليست مزحة مثل تصريح نجاد. وبعد اغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري علقوا شريط اعتراف الانتحاري المزعوم أبو عدس على شجرة حتى تكتشفه وسائل الإعلام! المجلس العسكري في مصر مسرحياته أفضل أداء قليلا من نظام دمشق. مع أن بعض المتظاهرين، الذين اتهموا بجريمة حرق المجمع العلمي، قالوا إنهم أحرقوه لأنه ;فيه ناس بترمي طوب عليهم من سطحه;، إلا أن المجلس العسكري أيضا روى روايات إضافية ليؤكد براءته وهو لم يكن بحاجة إليها؛ فالصور كثيرة تدل على أن الفاعلين من صغار الشباب. يمكن أن أصدق رواية ;في سيناء جماعات جهادية إرهابية;، لكن أستبعد رواية أن في 25 يناير (كانون الثاني) المقبل مؤامرة تدبر لإحداث فوضى، كما يقول المجلس؛ لأن البلد أصلا في حالة من الفوضى. ويستحيل أن أصدق مبررات العسكر والمحسوبين عليهم؛ ينكرون أنهم مَن ضرب البنت المتظاهرة في الشارع، قالوا إنها لقطات مزورة، وإن البنت متواطئة، بدليل عباءتها وملابسها الداخلية! وعلى نفس مسرح اللامعقول، لم أصدق أن الرئيس الأميركي فعلا طلب من الإيرانيين أن يعيدوا طائرة الاستطلاع الأميركية التي استولوا عليها. كيف يتوقع أوباما أن يسلموه الطائرة التي تتجسس عليهم؟ لو قال مثل هذا الكلام الرئيس السابق جورج بوش لقالوا إنه بليد في الجغرافيا، لا يفرق بين كندا وإيران! طبعا، الإيرانيون ليسوا أقل رداءة من أصدقائهم السوريين في حبك الروايات التي تثير السخرية، فقد قالوا إنهم أسقطوا الطائرة وهي تحلق في أجوائهم، ونحن لم نشاهد في حياتنا، منذ اختراع الطائرة، واحدة أسقطت وعثر عليها سليمة، الطائرات التي تسقط عادة يبقى منها ذيل أو عجلة، وهذه تبدو ألوانها تلمع زاهية بكامل تفاصيلها، بلا خدش واحد. الأكيد أنها لم تسقط كما قيل، بل ربما تم إجبارها على الهبوط بتغيير أنظمة التوجيه، أو أنهم استولوا عليها من مكان قريب حطت فيه. أما لماذا هذه المسرحيات؟ فالسبب أن الجميع يريد التأثير على الناس وكسبهم إلى صفه، ولم تعد البيانات الصامتة تكفي؛ لهذا لا بد من تزوير الصور وإعداد مسرحيات، مثل تفجي

الاعيب ومسرحيات البعث السوري
سوري محايد -

دمشق عاصمة الكوميديا والدراما؛ حيث ياسر العظمة ودريد لحام وجمال سليمان. وصارت دمشق أيضا عاصمة الكوميديا السياسية؛ فرئيس الوزراء الزعبي انتحر بثلاث رصاصات، اثنتين في الجدار وواحدة في الرأس، يعني لو كانت نملة ربما نصدقها. وصدقوني هذه كانت رواية الحكومة التي بثتها وكالة ;سانا; الرسمية، وليست مزحة مثل تصريح نجاد. وبعد اغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري علقوا شريط اعتراف الانتحاري المزعوم أبو عدس على شجرة حتى تكتشفه وسائل الإعلام! المجلس العسكري في مصر مسرحياته أفضل أداء قليلا من نظام دمشق. مع أن بعض المتظاهرين، الذين اتهموا بجريمة حرق المجمع العلمي، قالوا إنهم أحرقوه لأنه ;فيه ناس بترمي طوب عليهم من سطحه;، إلا أن المجلس العسكري أيضا روى روايات إضافية ليؤكد براءته وهو لم يكن بحاجة إليها؛ فالصور كثيرة تدل على أن الفاعلين من صغار الشباب. يمكن أن أصدق رواية ;في سيناء جماعات جهادية إرهابية;، لكن أستبعد رواية أن في 25 يناير (كانون الثاني) المقبل مؤامرة تدبر لإحداث فوضى، كما يقول المجلس؛ لأن البلد أصلا في حالة من الفوضى. ويستحيل أن أصدق مبررات العسكر والمحسوبين عليهم؛ ينكرون أنهم مَن ضرب البنت المتظاهرة في الشارع، قالوا إنها لقطات مزورة، وإن البنت متواطئة، بدليل عباءتها وملابسها الداخلية! وعلى نفس مسرح اللامعقول، لم أصدق أن الرئيس الأميركي فعلا طلب من الإيرانيين أن يعيدوا طائرة الاستطلاع الأميركية التي استولوا عليها. كيف يتوقع أوباما أن يسلموه الطائرة التي تتجسس عليهم؟ لو قال مثل هذا الكلام الرئيس السابق جورج بوش لقالوا إنه بليد في الجغرافيا، لا يفرق بين كندا وإيران! طبعا، الإيرانيون ليسوا أقل رداءة من أصدقائهم السوريين في حبك الروايات التي تثير السخرية، فقد قالوا إنهم أسقطوا الطائرة وهي تحلق في أجوائهم، ونحن لم نشاهد في حياتنا، منذ اختراع الطائرة، واحدة أسقطت وعثر عليها سليمة، الطائرات التي تسقط عادة يبقى منها ذيل أو عجلة، وهذه تبدو ألوانها تلمع زاهية بكامل تفاصيلها، بلا خدش واحد. الأكيد أنها لم تسقط كما قيل، بل ربما تم إجبارها على الهبوط بتغيير أنظمة التوجيه، أو أنهم استولوا عليها من مكان قريب حطت فيه. أما لماذا هذه المسرحيات؟ فالسبب أن الجميع يريد التأثير على الناس وكسبهم إلى صفه، ولم تعد البيانات الصامتة تكفي؛ لهذا لا بد من تزوير الصور وإعداد مسرحيات، مثل تفجي

دبابات توجه نحو الصدور العارية
حافظ الأسد -

بعد صفقة بيع الجولان تم تطويب آل الأسد بقيادة حافظ كأول رئيس طائفي عميل يحكم سورية، و من يومها اعلن وزير الدفاع الخائن حافظ الأسد أنه سيعمل جاهدً لتفكيك الجيش و جعله جيشاً عقائديا يؤمن بعقيدة البعث و الطائفة التي رسمها له بحيث نسي هذا الجيش ان يكون ولاؤه للوطن، لم ير الشعب السوري جيشه الذي يستنزف مواره المالية و البشرية على حدود المقاومة و صد العدوان، بل رآه في حماة و لبنان و سورية لقمع المطالبين بالحرية، رأى السوري جيشه ذليلاً هزيلاً لا يقوى على قتل صرصور بل يوجه بنادقه و قذائفه و صواريخه نحو الصدور العارية و الألسن المطالبة بالحرية، بس العائلة آل الأسد، الذين سيسقطون قريباً و تصبح سورية حرة للأبد.

دبابات توجه نحو الصدور العارية
حافظ الأسد -

بعد صفقة بيع الجولان تم تطويب آل الأسد بقيادة حافظ كأول رئيس طائفي عميل يحكم سورية، و من يومها اعلن وزير الدفاع الخائن حافظ الأسد أنه سيعمل جاهدً لتفكيك الجيش و جعله جيشاً عقائديا يؤمن بعقيدة البعث و الطائفة التي رسمها له بحيث نسي هذا الجيش ان يكون ولاؤه للوطن، لم ير الشعب السوري جيشه الذي يستنزف مواره المالية و البشرية على حدود المقاومة و صد العدوان، بل رآه في حماة و لبنان و سورية لقمع المطالبين بالحرية، رأى السوري جيشه ذليلاً هزيلاً لا يقوى على قتل صرصور بل يوجه بنادقه و قذائفه و صواريخه نحو الصدور العارية و الألسن المطالبة بالحرية، بس العائلة آل الأسد، الذين سيسقطون قريباً و تصبح سورية حرة للأبد.

يسقط بشار الأسد
بطرس شحادة نحاس -

هولاكو سورية بشار الأسد لن يسحب جيشه التتري من شوارع سورية وسيُعمل القتل بالشعب السوري إلى أن تقوم الساعة مالم يواجه بطلقة تدخل في رأسه. بشار الأسد يظن من شدة غبائه وغباء عصابته الدموية المجرمة بأنهم يستطيعون الضحك على كل الدنيا. تصريحات هولاكو بقبول المبادرة العربية تُذكرني بتصريحات هولاكو ليبيا المقبور معمر القذافي الذي قبل قرار مجلس الأمن بوقف القتل وفي نفس اللحظة كانت دباباته تدك المدن الليبية كلها. وهكذا سيفعل المجرم بشار الأسد ويقول بعدها بأن الدول العربية دخلت منظومة المؤامرة التي تُحاك ضده من قبل إسرائيل وأمريكا، والقارة الأمريكية الشمالية والجنوبية وأفريقيا وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والهند ، وبلاد لواق لواق، وسكان المريخ وزحل وعطارد وكوكب الزهرة. هذا المجرم يفهم لغة واحدة وحيدة أوحدة ، وهي أن تنزل في رأسه بلطة تطير دماغه سبعين متراً في السماء. بلا جامعة عربية بلا بطيخ.

يسقط بشار الأسد
بطرس شحادة نحاس -

هولاكو سورية بشار الأسد لن يسحب جيشه التتري من شوارع سورية وسيُعمل القتل بالشعب السوري إلى أن تقوم الساعة مالم يواجه بطلقة تدخل في رأسه. بشار الأسد يظن من شدة غبائه وغباء عصابته الدموية المجرمة بأنهم يستطيعون الضحك على كل الدنيا. تصريحات هولاكو بقبول المبادرة العربية تُذكرني بتصريحات هولاكو ليبيا المقبور معمر القذافي الذي قبل قرار مجلس الأمن بوقف القتل وفي نفس اللحظة كانت دباباته تدك المدن الليبية كلها. وهكذا سيفعل المجرم بشار الأسد ويقول بعدها بأن الدول العربية دخلت منظومة المؤامرة التي تُحاك ضده من قبل إسرائيل وأمريكا، والقارة الأمريكية الشمالية والجنوبية وأفريقيا وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والهند ، وبلاد لواق لواق، وسكان المريخ وزحل وعطارد وكوكب الزهرة. هذا المجرم يفهم لغة واحدة وحيدة أوحدة ، وهي أن تنزل في رأسه بلطة تطير دماغه سبعين متراً في السماء. بلا جامعة عربية بلا بطيخ.

الثورة الاشرعية
نور الحموي -

هذه الثورة الاشرعية فلا الشعب يؤيدها و لا هناك بوادر تاييد من الله و كيف ينتصر شعب ..أستغل هذه الأحداث ليبتزو بعضهم البعض و ليسرقو بعضهم البعض و ليقتلو بعضهم البعض و كل يقبض من كلو ولا تعرف لا حياء و لا أحترام ..اتقو الله فينا و حلو عن سمانا أذا كنا نحن الشعب السوري لا نريد هذه الثورة و لا نؤيدها بل ندعو على جميع من يشارك بها قولاً او عملاً بأن يشل الله أطرافة و يقطع لسانة و يتمنى الموت ما يموت و يتمنى الحياه ما يحيى ...على فكرة هذه الدعوة على جميع من يشارك حتى بنقل الكذب و الفبركات..نحن مع بشار الاسد حتى عودة الهدوء و عمل أنتخابات مجلس الشعب و بعدها انتخابات رئاسية و لينجح من ينجح لا يهمنا المهم ان لا تدمر سوريا بيد اي من كان للاننا سنقف ضد الجميع ان تم مساس الوطن و أخص بالتحديد جميع من هم موجودين خارج سوريا

الثورة الاشرعية
نور الحموي -

هذه الثورة الاشرعية فلا الشعب يؤيدها و لا هناك بوادر تاييد من الله و كيف ينتصر شعب ..أستغل هذه الأحداث ليبتزو بعضهم البعض و ليسرقو بعضهم البعض و ليقتلو بعضهم البعض و كل يقبض من كلو ولا تعرف لا حياء و لا أحترام ..اتقو الله فينا و حلو عن سمانا أذا كنا نحن الشعب السوري لا نريد هذه الثورة و لا نؤيدها بل ندعو على جميع من يشارك بها قولاً او عملاً بأن يشل الله أطرافة و يقطع لسانة و يتمنى الموت ما يموت و يتمنى الحياه ما يحيى ...على فكرة هذه الدعوة على جميع من يشارك حتى بنقل الكذب و الفبركات..نحن مع بشار الاسد حتى عودة الهدوء و عمل أنتخابات مجلس الشعب و بعدها انتخابات رئاسية و لينجح من ينجح لا يهمنا المهم ان لا تدمر سوريا بيد اي من كان للاننا سنقف ضد الجميع ان تم مساس الوطن و أخص بالتحديد جميع من هم موجودين خارج سوريا

كرم الضيافة
فاديا محي الدين قصاب اللحام بنت بهية -

أرجو أن يقدم لهم سيادة المحافظ الشاي وأن يؤمن لهم الراحة من بعد عناء السفر!

كرم الضيافة
فاديا محي الدين قصاب اللحام بنت بهية -

أرجو أن يقدم لهم سيادة المحافظ الشاي وأن يؤمن لهم الراحة من بعد عناء السفر!

death for assad
Tarek Abo Hamid -

الى (المخابرات السوريه) شفنا قوة جيشك البطل لما حلقت الطائرات الاسرائيلية فوق قصر الزعيم تبعك. كلنا خدمنا بالجيش ومنعرف كم ثمن الضابط للحصول على اجازة! وكلنا منعرف كيف ابطال الجيش تبعك ذووي الرتب عم يسرقو طعام العساكر ولباسهم بكفي هيك ولا بدك خبرك كمان عن جيشك البطل؟

death for assad
Tarek Abo Hamid -

الى (المخابرات السوريه) شفنا قوة جيشك البطل لما حلقت الطائرات الاسرائيلية فوق قصر الزعيم تبعك. كلنا خدمنا بالجيش ومنعرف كم ثمن الضابط للحصول على اجازة! وكلنا منعرف كيف ابطال الجيش تبعك ذووي الرتب عم يسرقو طعام العساكر ولباسهم بكفي هيك ولا بدك خبرك كمان عن جيشك البطل؟

حان الوقت لنهايتك يا ﻤﻧﺸﺎ ﺭ
ﻔﻬﺪ ﺍﻠﺪﺮﺰﻱ -

يشارك أزلام الأسد و مجرموه و جيشه الاكتروني بأسماء و بلدان غير صحيحة ليدافعو عن هذا المجرم و لكن كذبكم مكشوف

حان الوقت لنهايتك يا ﻤﻧﺸﺎ ﺭ
ﻔﻬﺪ ﺍﻠﺪﺮﺰﻱ -

يشارك أزلام الأسد و مجرموه و جيشه الاكتروني بأسماء و بلدان غير صحيحة ليدافعو عن هذا المجرم و لكن كذبكم مكشوف

حرروا الاول فلسطين
الجهاد يا عرب -

يقوم ما يعرف باسم ;إمام الأندلس; على أحد مواقع الانترنت بنشر رسائل تدعو الى تطبيق الشريعة الإسلامية في إسبانيا، وإسترداد دولة الإسلام ما قبل القرن الخامس. وتدعو تلك الرسائل إلى مناقشة قضية الأندلس، والى إعادة كتابة التأريخ الإسلامي في إسبانيا، وتجنيد العديد من الناشطين لدعم تحقيق أهدافه. وتتفق المطالب مع ما دعت إليه، في وقتٍ سابق، منظمة القاعدة أو البعض من المفكرين في المغرب العربي، مثل الدكتور جمال بن عمار الأحمر الجزائري، الذي طلب منذ ثلاث سنوات، ولا يزال، من خوان كارلوس الإعتذار من المسلمين، نيابة عن أسلافه بسبب طردهم في عام 1492.

حرروا الاول فلسطين
الجهاد يا عرب -

يقوم ما يعرف باسم ;إمام الأندلس; على أحد مواقع الانترنت بنشر رسائل تدعو الى تطبيق الشريعة الإسلامية في إسبانيا، وإسترداد دولة الإسلام ما قبل القرن الخامس. وتدعو تلك الرسائل إلى مناقشة قضية الأندلس، والى إعادة كتابة التأريخ الإسلامي في إسبانيا، وتجنيد العديد من الناشطين لدعم تحقيق أهدافه. وتتفق المطالب مع ما دعت إليه، في وقتٍ سابق، منظمة القاعدة أو البعض من المفكرين في المغرب العربي، مثل الدكتور جمال بن عمار الأحمر الجزائري، الذي طلب منذ ثلاث سنوات، ولا يزال، من خوان كارلوس الإعتذار من المسلمين، نيابة عن أسلافه بسبب طردهم في عام 1492.

سوري
Tarek Abo Hamid -

ولك انت متعصب يا ولد...شو سلفي الاخ...الله يكون بعون سوريا منكم يا سلفيه...

سوري
Tarek Abo Hamid -

ولك انت متعصب يا ولد...شو سلفي الاخ...الله يكون بعون سوريا منكم يا سلفيه...

الحالة الراهنة لحي بابا عمرو اليوم الثلاثاء
Altsiqih body of the Syrian Revolution -

الهيئة العامة للثورة تعلن أن أحد عشر دبابة انسحبت من محيط حي بابا عمرو في مدينة حمص مع توجه وفد جامعة الدول العربية لمدينة حمص والاجتماع مع محافظ المدينة، و أن ماتم سحبه من الدبابات كان الدبابات التي كانت في محيط حي بابا عمرو في حمص،ولكن لا تزال هناك دبابات كثيرة في حي بابا عمرو ، ولقد قام جيش الأسد بإخفائها داخل المباني الحكومية كما أخفى واحدة منها في القاعة الكبرى للمناسبات، ونظراً للوضع المخيف داخل الحي نتيجة القصف العنيف الذي قامت به سلطات الأسد البارحة الاثنين لم يتم حصر أماكن وجود ناقلات الجنود المتواجدة في بابا عمرو ، كما أن عدد القتلى حتى ظهر هذا اليوم الثلاثاء ثمانية أشخاص في حمص وحدها .

الجيش الأسدي الجبان مدمن الهزائم
الرقيب الركن حافظ مخلوف -

بعد رفع الغطاء العربي التدخل الدولي صار محتوما. أقترح تنفيذ ضربات جوية بقيادة الولايات المتحدة على أوكار بشار بهدف تدميرها فوق رأسه ورأس عائلته. أقترح أيضا قصف وتدمير مقرات المخابرات كلها وأماكن تجمع الجيش السوري الجبان الطائفي. هذا يجب أن يترافق مع دخول قوات أردنية من محور الجنوب وقوات تركية من محور الشمال. لن تضطر هذه القوات لاطلاق طلقة واحدة فالجيش الأسدي الطائفي الجبان مدمن الهزائم والهرب من المعارك سوف ينهار فور سماع دخول قوات أردنية وتركية وسترون شبيحة بشار يهربون الى قراهم العلوية.

ارحل يا طاغية
samar -

كل الذى أخفيته يبدو عليكْفاخلع ثيابك وارتحلْ اعتدتَ أن تمضى أمامَ الناسِ يوماً عارياًفارحل وعارُكَ فى يديكْ... ... لا تنتظر طفلاً يتيماً بابتسامته البريئةأنْ يقبِّلَ وجنتيكْلا تنتظر عصفورةً بيضاءَ تغفو فى ثيابكَربما سكنتْ إليكْلا تنتظر أُمّاً تطاردها دموعُ الراحلينَلعلها تبكى عليكْ لا تنتظر صفحاً جميلاًفالدماءُ السودُ مازالت تلوث راحتيكْوعلى يديكَ دماءُ شعبٍ آمنٍمهما توارتْ لن يفارق مقلتيكْ كل الصغار الضائعينعلى بحارِ الدم فى حمص صاروا..وشمَ عارٍ فى جبينكَكلما أخفيتَه يبدو عليكْ كل الشواهد فوقَ درعا وحماهالآن تحمل سخطَها الدامىوتلعنُ والديكْ ماذا تبقى من حشود الموتِفى دمشق. قلْ لىلم يعد شىء لديكْ هذى نهايتك الحزينةبين أطلال الخرائبِوالدمارُ يلف حمصوالليالى السودُ.. شاهدةً عليكْفارحل وعاركَ فى يديكْالآن ترحل غير مأسوفٍ عليكْولعنة من الله عليك يا بشار وعصابتهوعلى حزب اللات معه .اللهم انصر احرار سوريا عاجلا وليس آجلاآمييييييييييييييييييييين يا رب العالمينننننننننننننننننننننننن

شاه ايران
عبد الله صقر -

رحم الله شاه ايران لو كان حيا وصديقا للاسد لم يجرؤ احد على الالتفات الى سوريا ولا الى الاسد .الشاه الصديق لاسرائيل كانت كلمته مسموعة عند العرب ومهابة ولا يرد له طلب الى ان جاءنا الخميني الذي يريد محاربة اسرائيل واعادة فلسطين الى شعبها لماذا يا خميني هذه الافكار ؟لو كان الشاه حيا لكان الجميع صمتوا ولم نسمع بصقويةولا بشيعية وعلوية رغم انه سلب الجزر من الامارات لكن ذلك كان على قلب العرب مثل العسل.

سلميه
sami -

الصوره خير معبر عن سلميه المظاهرات ضد النظام السوري ..هولاء الذين يطلقون على انفسهم ثوار هو ادوات المشروع الصهيوني لشرذمة المنطقه وضرب اخر خط للمواجهه والصمود واقول للشعب السوري احذروا هولاء القتله والمأجورين ..نعم الشعب السوري يجب ان ينال حريته ولكن الحريه لايصنعها المرتزقه والعملاء الحريه يصنعها الوطنيون والشرفاء .. الشعب السوري ممثلاً ب ٢٤,٠٠٠,٠٠٠ مليون سوري سيصدر عما قريب أمراً بإلقاء القبض على كلٍ من برهان غليون و رضوان زيادة وبسمة قضماني وعبد الله اسفينو، نجيب غضبان، وائل ميرزا، وعبد الباسط سيدا. من مايسمى مجلس اسطنبول الوطني و قريباً سيتم إصدار حكم غيابي بالإعدام على المذكورين أعلاه لكن الأن مطلوب القبض عليهم فوراً لتقدمهم للمحاكمة من قبل ٢٤,٠٠٠,٠٠٠ مليون سوري مؤيد ومحب للأسد وللأبد

بانت أهدافكم
مواطن سوري -

ياحيف ياايلاف هذا التحيز انا لاتنشرون أي تعليق لي رغم خلوه من أي تجريح وتنشرون التعليقات اللتي تدعوا صراحة للقتل كالتعليق رقم 7 اليس هذا تحريض طائفي كما هو مذكور في شروط النشر أم أنه لناس وناس

death for assad
Tarek Abo Hamid -

الشبيحة المعلقين، الذين يداومون ليلا نهارا على الانترنيت في فروع الأمن وينتحلون اسماء: عراقي، حلبي، شامي،لبناني، جزائري، مصري... الهدهد الشامي.... احفاد البابليين....عمار تميم ...اكرم ..عبدالرحمن ,..بــــــا سيل ..اللبكي ..عقروق .بهاء . سمير ..الشافي. .شوقي .احمد الفراتيfatima .JJ ..ناظم ..بن الرافدين basim ..نواره . العبد ..بسام ...الفرزلي ..الواوي .حسين| .جورج ..3 arabi Hour ..بن الواحه ...عباس المفلحم ...بو مصعب ....عربية ......عربي ..سلوم ..أبو العبد ..أبو ناصر ...ذو الهمة ..الفارس .Ako Aljaff ..عبود الزمر ...عطاالله .........شدياق ........غنام .......................................... الخﺇﻧﺗﺑﺎﻩ ﻫﺎﻡ*** ﺃﻧﻬﻡ ﻴﺯﻮﺮﻮﻥ ﻮ ﻴﻨﺘﺤﻟﻮﻦ ﺍﺴﻤﻲ** ﺩﺍﺌﻤﺎ ﻭ ﺃﻧﺎ ﻤﺑﺴﻭﻁ ﺟﺪﺍ ﻠﺫﻟﻚ ﻷﻧﻬﻡ ...ﺃﻏﺑﻴﺎﺀ.. لك والله انكم أغبياء والشعب كاشفكم من زماااان .. ورﺍح تبقى إيلاف شوكة في رقبتكم حتى قبركم ..

death for assad
Tarek Abo Hamid -

ﻻﺤﻈﻭﺍ ﺃﻴﻬﺎ ﺍﻠﺴﺎﺪﻩ ﺍﻟﻘﺭﺍﺀ ﻜﻴﻑ ﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺑﺷﺎﺮ ﻴﻨﺗﺤﻟﻮﻦ ﺇﺴﻤﻲ ﻔﻬﺫﻩ ﻫﻲﺍ ﻠﺪﻻﺋﻞ ﻋﻟﻰ ﻏﺑﺎﺀ ﻫﺫﻩﺍ ﻟﻌﺻﺎﺑﻪ*** السبب أنهم مبرمجون على بغض حرية الكلمة فهم يكرهون الجزيرة ﻮ.إيلاف لأنهم يكرهون الحقيقة. مشكلتهم الثانية أنهم أغبياء فجهدهم هذا ضائع 100% لأنهم كلما شتموا الإعلام الحر الجزيرة ﻮ.إيلاف... عروا أنفسهم أكثر وفضحوا أسدهم قاتل الأطفال بشورة خصص مجموعة مهمتها دعم رئيس العصابة بشورة على الانترنيت بكتابات مؤيدة للنطام ليظهر بان شعبه يحبه **** اما اذا اردنا ان نرمي حجرا على كل غراب ينعق فسوف لن نجد حجره واحده بعد الان** كم دخلك اليومي وكم مشاركة تقوم عملها يوميا ماشالله عليك مرتزق ناجح اريد ان اقول لك فقط كلمتين لاطاعة لمخلوق في معصية الخالق ان كنت حرا فحكم ضميرك **

بدون تعليك
سلوم -

يطعمكون الحج و الناس راجعة المدعو رامي عبد الرحمن تم تفنيشه و استبدله بالمدعو بسام جعارة المتهم باختلاس انوال عامة ايام الزعبي ..لذلك نقول بأن اعلامكم افتراضي ..

70000
أبو العبد -

أنا أسمعت أن المتظاهرين كانوا سبعين مليون و شوي مع العلم أن شوراع حمص كانت خالية ألا القليل من الأحياء الجانبية و مظاهرات صغيرة و الدليل الفيديوا الذ وضعه المتظاهرين

٧ يساوي ٧ لا ٧٠٠
أمريكي أصل سوري -

قال ثورة قال هاهاهاها والله زمان يا إرهابيين هلا أصبح الإرهابيون قطاع الطرق والمجرمين المخربين الفاسدين ثوار شي مسخرى يا حمد عليك أن تعلم بأن الجيش السوري بقيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد المدعوم من الشعب السوري الشريف بكل أطيافه سيسحق الإرهاب وسيلقي القبض على الإرهابي الكبير حمد وسيحاكم بدمشق ونحن الشعب السوري الشريف نطالب سيادة الرئيس بشار الأسد - حفظه الله - بأن تطبق حكم الإعدام بحق الإرهابي حمد بكفرسوسة . ملاحظه للإرهابيين عليكم أن تتعلمو العد جيداً وأن لا تستخدمو جدول الضرب بالجمع يعني ١ يساوي واحد و ٧ يساوي ٧ لا ٧٠٠ هاهاهاهاهاها قال ٧٠ ألف قال كن تقولو ٧٠٠ مهضومه . أمريكي أصل سوري

دون قيود بهدف انجاز مهمتهم"
HAJ -

نئمل بان "يظهر المراقبون شجاعة في عمليات بحثهم لكشف حقيقة ما يحصل على الارض". بان تسمح للمراقبين بالوصول الى السوريين من دون قيود بهدف انجاز مهمتهم".

bashar el wahsh
asad -

khalid misha3al irhabi qatil atfal support bashar qatil atfal

bashar el wahsh
asad -

hada jaish alawie ,ma jaish souri

سوريا
حمص -

70 ألف متظاهر في حمص42 قتيلا بسوريا بأول يوم للمراقبين