أخبار

الاعتداء في برلين على معارض سوري عضو في حزب الخضر الألماني

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

برلين: اعلن مسؤول في حزب الخضر الالماني الثلاثاء ان العضو في الحزب فرهاد احمي الناشط المناهض للنظام السوري تعرض للاعتداء في منزله في برلين، ما ادى الى اصابته بجروح، واتهم الاستخبارات السورية بالوقوف وراء هذا الاعتداء.

وقال فولكر بيك رئيس كتلة حزب الخضر في مجلس النواب الالماني (البوندستاغ) ان رجلين طرقا باب فرهاد احمي في الساعة الثانية فجر الاثنين، وقدما نفسيهما على انهما من عناصر الشرطة.

واضاف انه فور قيام الناشط السوري بفتح الباب تعرض للضرب من دون مقدمات بقضيب من حديد وهراوة، ما ادى الى اصابته بجروح مختلفة استدعت نقله الى المستشفى.

واتهم المسؤول الألماني الاستخبارات السورية بتنفيذ هذا الاعتداء، موضحًا ان الناشط الالماني من اصل سوري سبق ان تعرض لتهديدات، وان المهاجمين كانا يتكلمان العربية.

واوضح فولكر بيك ان احمي عضو عن حزب الخضر في احد مجالس العاصمة الالمانية، وهو ناشط في المعارضة السورية.

اثر هذا الاعتداء طلب المسؤول الالماني من وزير الخارجية غيدو فيسترفيلي استدعاء السفير السوري. واضاف "من غير المقبول ان يطارد المعارضون السوريون بهذه الطريقة، وان يتعرضوا لهذا الترهيب على ايدي الاستخبارات السورية".

وردا على سؤال من وكالة فرانس برس افادت متحدثة باسم وزارة الخارجية الالمانية ان الوزارة "على علم بالاعتداء الذي تعرّض له فرهاد احمي وبالاتهامات المساقة لسوريا".

واضافت ان الوزارة "على اتصال بالسلطات المكلفة التحقيق، واكدت ضرورة القاء الضوء على هذه المسألة في شكل سريع وكامل".

من جهتها، اعلنت الشرطة في برلين ان شكوى قدمت اثر هذا الاعتداء، مضيفة ان "اسبابه لا تزال مجهولة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الله محيي الشبيحة
الهدهد الشامي -

خبر حلو والله ... مشان تعرفوا أن أيادي سورية طويلة وستضرب بقوة كل من يتآمر على أمنها عاجلاً أو آجلاً...

يستاهل الله لا يقيموا
Tarek abo hamid -

شو مفكر لكان ..... رح نلاحق كل خائن لسورية ... رح نعاقب كل من تسول له نفسه التآمر على سورية الغالية ... ياريت أختطفوه ورموه بشي نهر أو مزبلة.. هنيك مكانه الحقيقي... الأسد أو لا أحد .. بالروح وبالدم نفديك يا أبو حافظ ياغالي يا أبن الغالي..

يريد تسليط الضوء على الذات !
رافد جزراوي -

من يتواصل مع المعارضه المسماة بالكرديه يعرف تمامآ أن كل قريه بعفرين والقوبانيه لهم حزب سياسي معارض و وخلفيتها معروفه لكي يعطيى البعض للبعض ألأخر أوراق ثبوتيه لأخز اللجوء السياسي بدول المهجر وأغلبهم يتعاون مع المخابرات السوريه والتجسس على بعضهم البعض , وأنني أعتقد أن السيد فرهاد يعرفهم من هم المعتدين عليه ولربما تكون على خلفييات ماليه لما يقوم به ألكراد بالمتاجره بألأوراق الثبوتيه التي تدر عليهم أموال يحصلوا عليها من مكاتب المساعدات التي تقدمها دول المهجر للاجئين (ى المسميين بالسياسيين جهرآ ) ناهيك عن المتاجره بالمخدرات التي يعلى أعداد ألأكراد بتجارها .على الأمن الألماني مسائلة السيد فرهاد عن علاقاته مع أكراده ببرلين خاصه المنخرطين بعالم الجريمه والمتاجرات الغير قانونيه .

ela tarek al chabih
Hafidat salah al din -

الرد غير مفهوم