أخبار

واشنطن تدعو أوكرانيا إلى الإفراج عن تيموشنكو

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: دعت الولايات المتحدة الثلاثاء أوكرانيا إلى الإفراج عن رئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشنكو، التي حكم عليها في تشرين الاول/اكتوبر بالسجن سبع سنوات بتهمة استغلال السلطة، وتم رفض الاستئناف الذي تقدمت به الجمعة الفائت.

وابدت الخارجية الاميركية "خيبة املها" من الحكم الصادر من محكمة الاستئناف في كييف، مؤكدة ان من حق تيموشنكو والمسؤولين السياسيين الاخرين المعتقلين المشاركة في شكل كامل في "الحياة السياسية" في اوكرانيا.

وتيموشنكو معتقلة منذ اب/اغسطس. وصدر الحكم عليها لتوقيعها خلال توليها رئاسة الوزراء، اتفاقات في مجال الغاز مع روسيا اعتبرت أنها لا تصب في مصلحة بلادها.

وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية مارك تونر ان "الولايات المتحدة اصيبت بخيبة امل لرفض محكمة الاستئناف في كييف الطعن الذي تقدمت به يوليا تيموشنكو في 23 كانون الاول/ديسمبر".

واضاف تونر ان واشنطن مستاءة ايضا لعدم اتخاذ المحكمة "موقفا حيال القلق الذي اثير خلال محاكمة (تيموشنكو) وتلاوة الحكم (بحقها) بالنسبة الى الديموقراطية والعدالة".

وتابع "ندعو الحكومة الاوكرانية الى الافراج عن تيموشنكو والمسؤولين السياسيين السابقين المعتقلين". وختم تونر "نعتقد انه ينبغي حفظ حقهم في المشاركة في شكل كامل في الحياة السياسية، بما في ذلك الانتخابات التشريعية التي ستجري في العام المقبل" في اوكرانيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف