أخبار

وفاة ثلاثة جرحى لبنانيين اصيبوا برصاص سوري

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طرابلس:توفي ثلاثة اشخاص كانوا اصيبوا برصاص جنود سوريين في منطقة حدودية في شمال لبنان ليل الثلاثاء الاربعاء، بحسب ما افاد مصدر طبي وكالة فرانس برس.
كما اصيب في الحادث شخص رابع بجروح.

وقال المصدر ان الاشخاص الثلاثة اصيبوا عندما اطلق جنود من الاراضي السورية النار على سيارة مرسيدس بيضاء كان يستقلها الرجال الثلاثة قرب معبر الريداني غير الشرعي في منطقة وادي خالد الحدودية مع سوريا.
وبقي المصابون داخل السيارة اكثر من ربع ساعة الى حين وصول الجيش اللبناني والصليب الاحمر الذي نقلهم الى احد مستشفيات عكار حيث توفوا على الفور.

والقتلى الثلاثة لبنانيون، اثنان منهم مقيمون في بلدة هيت السورية الحدودية والثالث من سكان بلدة مجدل في وادي خالد. ولم يتم التأكد من سبب وجودهم في المكان.
وبعد بعض الوقت، عثر سكان من النور المقيمين في مخيم قرب النهر الفاصل بين الاراضي اللبنانية والاراضي السورية على جريح رابع لبناني ايضا كان داخل السيارة وخرج منها بعد اطلاق النار، فنقلوه الى المستشفى.

ويستخدم معبر الريداني عادة في عمليات تهريب سلع مختلفة بين لبنان وسوريا. وقد تراجعت عمليات التهريب خلال الاشهر الاخيرة بعد تشديد القوات السورية التدابير الامنية على الحدود منعا لتهريب السلاح من لبنان وفرار جنود منشقين من سوريا.
وحتى وقت قصير مضى، كان اللبنانيون والسوريون على جانبي الحدود في منطقة وادي خالد كما في غيرها من المناطق الحدودية المتداخلة بين البلدين، يعيشون وكأنهم في بلد واحد، ويتنقلون بين طرفي الحدود بشكل متواصل. الا ان التطورات الامنية المتسارعة في سوريا تسببت بتراجع حركة التنقل والتبادل التجاري.

وتكررت عمليات توغل جنود سوريين واطلاق النار في اتجاه الاراضي اللبنانية خلال الاشهر الماضية، وتسببت بسقوط قتلى وجرحى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
death for assad
Tarek Abo Hamid -

شكراً لإيلاف على ديمقراطتها التي تعهدت بالإلتزام بها في نشر الرأي والرأي الآخر لتكون رادعا لتزوير الحقائق والفبركات الإعلامية التي يمارسها** شبيحة **بشورة ** المأجورة الإرهابية المجرمة الشبيحة المعلقين، الذين يداومون ليلا نهارا على الانترنيت ** اقول لهم : لقد سقطتم وذهبتم الى مذبلة التاريخ بظلمكم وطغيانكم . والتاريخ والشعب المعذب لن يرحمكم ..فادلب الان شبه محررة وستحرر هي ومعظم الاراضي السورية من هذا الاحتلال الاسدي الذي جاء عنوة وسيذهب عنوة مكسور الراس بإذن الله . وان الله لمع الصابرين .

الداء الوحيد للعرب هو عائلة الاسد + ايران.
ﺟﻮﺭﺝ -

ﻻ ﺤﻮﺍﺮ ﻤﻊ ﺍﻠﻤﺠﺮﻡ ﺍﻟﻜﺎﻔﺮ * ﺑﺜﺎ ﺮ ﺍﻟﻤﻨﻬﺎﺭ ** ﺍﻟﺷﻌﺐ ﻴﻁﺎﻠﺐ ﺑﺈﻋﺩﺍﻡ ﺑﺷﺎﺭ ﻭﻤﺤﺎ ﻜﻤﻪ ﺃﻋﻮﺍﻧﻪ ﺍﻟﻤﺮﺗﺯﻗﻪ ﺍﷲ ﺃﻜﺑﺭ ﻋﻟﻰ ﻜﻝ ﻇﺎ ﻟﻡ

أبشروا يا أهل الشام فالنصر قريب
عشائر عنزة -

ستكون الثورة السورية الحالية ثورة القدوة لأنها بالفعل سلمية والوثائق تؤكد ذلك، وستكون أيضاً مثالية لأنها ستحاكم كل المتورطين بدماء الشعب السوري ولجميع من يكذب ويحاول تلطيخ سمعة الثورة النظيفة ، في سوريا لن تحدث حرب طائفية لأن الشعب السوري بالرغم من فقره ونقص المعلومات لديه فهو بالفطرة شعب مسالم يحب الثقافة ويطالب بها ، فقط حظه سيئ بوجود عائلة حكمته بغفلة من التاريخ ، عائلة يبدو أن جيناتها مغرمة بالكذب والحيل والدم(هناك عائلات بشرية لها هذه الصفات)

معبر الريداني غير الشرعي
sami -

لا أعرف كيف يعلق عملاء الناتو والمجلس الوطني ليقلبون الحقيقة رأسا على عقب. هناك تهريب أسلحة والمعبر غير شرعي ومن يقطعه يقطعه قصدا للقيام بأعمال غير مشروعة وخاصة تهريب الأسلحة أو غيرها. الكراهية تعمي القلوب

جاك الدور يا دكتاتور
جورج امريكي سوري -

ﺇاﻰ ﺷﺑﻴﺤﻪ ﻋﺼﺎﺑﻪ ﺑﺷﺷﺎﺭ ﺍﻻﻴﺭﺍﻧﻲ مكانكم ليس هنا روحو لقناه العالم ﻮﺍﻠﺪﻧﻴﺎ ﺍﻟﻜﺎﺫﺑﻪ الي لسا بتنكر الثوره السوريه برا برا ما شوف و لا شبيح ﻔﻲ ﻫﺫﺍ الموقع ﺍﻟﺻﺎﺪﻖ ﺇﻴﻼﻑ

1 , 2
مراقب -

تختلف الاسماء و الشخص هو واحد...هذا الشبيح الي يتلون بالوان من الازرق الصهيوني الى الاخضر السلفي هو نفس الشخص في ايلاف...واحد احد ...وكل اليه ان يقعد ليلا نهارا على الحاسوب ليشتم بالعلويين و الشيعه و النصارى...لو كان في بلد عربي لكانت هناك اجرائات قانونيه بحقه..الا انه ليس كذلك...حتى في مكان وجوده في اوروبا يمنع التحريض الطائفي و العنصري و يحكم هذا الشخص حسب القانون الفرنسي 3 سنوات,,,و ليس من الصعب تقصي وجوده ...الا ان الغباء معمي بصيرته

جورج السلفي
لبناني -

جورج و الله اكبر,,؟ ؟؟؟ ولك طلعت ريحتكم يا سلفيه ..تتخذون اسماء مسيحيه للتضليل فقط..عيب ..تفضحكم اقوالكم يا سلفيه سوريا..لا يوجد مسيحي على الارض يحرض على القتل الا ..السلفي المتلبس بلباس مسيحي