أخبار

استئناف جلسات محاكمة مبارك ونجليه والعادلي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة:قررت محكمة جنايات القاهرة الاربعاء تأجيل نظر قضية حسني مبارك الى الاثنين المقبل بعد ان استمع الى طلبات محامي اسر الضحايا والرئيس السابق.

وحضر مبارك صباحا الى مقر المحكمة التي تنعقد بمقر اكاديمية الشرطة بشرق القاهرة في سيارى اسعاف.

وادخل مبارك (83 عاما) على سرير نقال الى قاعة المحكمة كما حصل خلال الجلسات السابقة بحسب مشاهد بثها التلفزيون الرسمي.

وكانت محاكمة الرئيس السابق الذي تنحى في 11 شباط/فبراير تحت ضغط الشارع، بدأت في الثالث من اب/اغسطس.

وتوقفت المحاكمة بسبب طلب رد المحكمة الذي قدمه محامون من هيئة الدفاع عن المدعين بالحق المدني وهم اهالي ضحايا ثورة 25 كانون الثاني/يناير التي سقط خلالها اكثر من 850 قتيلا.

ويواجه مبارك المحبوس في مستشفى عسكري في ضاحية القاهرة، اتهامات بقتل المتظاهرين وبالفساد المالي. كما يحاكم في القضية نفسها وزير الداخلية حبيب العادلي وستة من معاونيه بتهمة قتل المتظاهرين كذلك.

ويمثل امام المحكمة نفسها بتهمة الفساد المالي نجلا مبارك، جمال وعلاء المحبوسان احتياطيا في سجن طره بالقاهرة.

وكانت الجلسات الاخيرة في هذه المحاكمة جرت في ايلول/سبتمبر.

واستأنفت محكمة جنايات القاهرة اليوم جلساتها بالجلسة رقم 13 في مقر أكاديمية الشرطة لمحاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من معاونيه والمتهم الهارب حسين سالم بعد توقف استمر 58 يوما حيث عقدت الجلسة الاخيرة للمحاكمة يوم 30 اكتوبر من العام الحالي.

وقد وصل مبارك صباح الاربعاء في سيارة اسعاف الى المحكمة، وادخل الرئيس المصري السابق (83 عاما) على سرير نقال الى قاعة المحكمة كما حصل خلال الجلسات السابقة بحسب مشاهد بثها التلفزيون الرسمي.

ويعود توقف الجلسات لطلب عدد من المحامين المطالبين بالحق المدني برد المحكمة التي تم الفصل فيها من محكمة الاستئناف يوم السابع من ديسمبر الحالي بعد تأجيل لأكثر من مرة برفض دعوى الرد وتغريم المحامي طالب الرد مبلغ ستة آلاف جنيه واستمرار المستشار أحمد رفعت في نظر القضية.
وأكدت محكمة الاستئناف في قرارها أن طلب الرد في غير محله ولا سند له من القانون وأن طالب الرد لا يقصد منه سوى عرقلة الفصل في الدعوى دون مبرر.

وتوقعت مصادر قضائية أن تكون جلسة اليوم اجرائية مثلما كانت الجلسات السابقة كما توقعت هذه المصادر وضع العراقيل من جانب الدفاع لتعطيل سير الجلسات كذلك من غير المعروف استماع المحكمة اليوم لشهادة رئيس الأركان الفريق سامي عنان كما كان مقررا أم لا.
وكان وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم قد اعلن في وقت سابق ان قوة تأمين المحاكمة اليوم تضم خمسة الاف ضابط وجندي و20 مصفحة و30 مدرعة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حيث لا ينفع الندم
أ.د.أسامه حارث عبد اللطيف-أستاذ بكليه الطب -

لماذا فعلت هذا بنفسى وبلدى ... عباره أكاد أجزم أنها تتردد داخل عقل الرئيس المخلوع - ان كان لديه بقيه من عقل أو احساس بالذنب - كلما سمع وشاهد ما خلفته سنوات حكمه من بركان وطوفان عارم تعبر عنه كل أحداث الفوضى التى تعم أرجاء مصر الحبيبه والتى لا يمكن اللا أن تشير الى متهم واحد ألا وهو هذا الرئيس المخلوع لما خلفته سنوات حكمه الفاشل من مراره وكبت داخل كل أبناء مصر خاصه هؤلاء المهمشين الذين عانوا معاناه لا يتحملها بشر من جراء البطش الأمنى لهم والقهر الاقتصادى لهم ولأبنائهم فكانت تلك هى النتيجه الحتميه متمثله فيما نراه من اعتداء على كل ما يمكنه ممثلا لبطش الدوله ... فالشرطه تذوق اليوم ما أذاقته بالأمس لهؤلاء المهمشين فالاحساس بالخوف والرعب الذى كان يسيطر على نفس كل انسان من هؤلاء البسطاء من أن يدفعه قدره الباس للوقوف أمام رجل شرطه أو المرور عليه بنقطه تفتيش أو قسم شرطه قد تحول اليوم الى خوف ورعب داخل نفس كل رجل شرطه من الغفير وحتى الوزير فمن بطش بهم بالأمس قد أضحوا الآن هم الطرف الأقوى الذى لا يسكت على اهانه أو بطش بل على العكس قد تحول الى الطرف الأقوى المبادر بالنتقام لكل عذابات الأمس التى أوجدها نظام المخلوع... وهولاء الذين تاجروا بكل حبه من تراب الوطن ونظروا للبسطاء من أبناء الشعب على كونهم مجرد وقود لاداره وتحريك ثرواتهم التى نهبوها من أصول الوطن..ها هم اليوم مابين مسجون وما بين هارب وما بين مرتعش وخائف أن تطاله يد العداله الاجتماعيه بعد أن كان ممن يحددون مقاييسها تبعا لأهواء لصوص النظام المخلوع... لو كان فى عقل المخلوع بقيه من عقل أو ضمير أو احساس بالذنب لقال لنفسه بعضا مما يلى:1= لماذا لم أفتح نافذه حقيقيه للحريه والديموقراطيه بمصر وتحت رعايتى وها انا أرى روعه الأداء النتخابى للشعب المصرى العظيم الذى أثبت أنه محب حقيقى للديموقراطيه ... فها هى التيارات الدينيه العاكسه لطبيعه الشعب المصرى والتى استعملتها فزاعه كمبرر لبقائى وعصبتى الأشرار ..هاهم يحصدون ثمار الاختيار الحر بصناديق النتخاب دون أن تحدث كارثه بالمجتمع أو اسهجان لهذا الاختيار من دول الغرب التى تسارع الآن لمخاطبه ود من اختارهم الشعب.2= لماذا استمرئت البقاء بالحكم لثلاثين عاما وكأننى نبى مرسل لا أنطق عن الهوى متناسيا أننى كنت قبل ذلك مجرد قائد عسكرى ضمن قاده الصف الثانى للقوات المسلحه الباسله وأن اختيارى كنا

اخبار اليوم
كيمو كيمو -

اخبار

الكنز
Mostafa Bido -

من افسد فعلن الاصلاح ولقد سرق اموال الوطن فيجب ان يؤخذ منه ماسرقه

death for assad
ﺼﻼﺡﺍﻟﺪﻴﻥﺍﻻﻴﻭﺑﻲ -

ﺍﻠﺗﺴﻮﻧﺎﻤﻲ ﺍﻠﺤﻟﺑﻲ ﻗﺎﺪ ﻡنهاية بشار والنظام ستكون في حلب الثائرة الان *أنت راحل و الشعب السوري باق .... سورية ليست ملكاً لأبيك فاقد الشرعية و ليست لك بحكم صكوك وراثة مزورة ... أنت دخيل عليها .. سورية كانت و ستبقى للشعب السوري ... لا لمعتوه مجنون سخر العالم من تفاهته

قصص خرافية
عمر الغريري -

بلا مسرحيات المحاكمة و الكذب هذا .. مبارك و عصابته بألف خير في سجون مرفهة متكئين على الأرائك و يخدمهم ولدان حزبيون وطنيون و مصر تحترق في ذات الوقت و العسكر يحكم البلد بنفس الطريقة الهمجية .. لا ثورة بقيت و لا وجوه تغيرت