أخبار

تحفظ واسع النطاق على ترؤس الدابي لبعثة المراقبين إلى سوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
محمد أحمد الدابي

مع وصول بعثة مراقبي الجامعة العربية إلى سوريا، للإطلاع على الأحداث الجارية هناك، خاصة في ظل أحاديث عن ارتفاع أعداد الضحايا، بدأت تثار تساؤلات حول ملاءمة الجنرال السوداني محمد أحمد الدابي لترؤس البعثة، بعد اتهامه بتأسيس ميليشيا جنجويد المخيفة.

القاهرة: مع وصول بعثة مراقبي الجامعة العربية إلى سوريا، من أجل الوقوف على أرض الواقع على حقيقة ما يدور هناك من أحداث، خاصة في ظل التقديرات التي تتحدث من خلالها الأمم المتحدة عن وصول عدد ضحايا الحملة القمعية، التي يمارسها نظام الرئيس بشار الأسد ضد معارضيه، إلى أكثر من 5000 قتيل، بدأت تثار تساؤلات حول ملاءمة الجنرال السوداني محمد أحمد مصطفى الدابي، رئيس تلك البعثة، للقيام بمثل هذا الدور، خاصة وأنه قد سبق اتهامه بتأسيس ميليشيا جنجويد المخيفة، التي وقفت وراء أسوأ الفظائع، التي ارتكبت خلال الإبادة الجماعية في دارفور.

هذا وقد خرج الآلاف من السوريين للشوارع احتجاجاً على نظام الأسد لدى وصول بعثة المراقبين، في الوقت الذي أكد فيه ناشطون أن الدبابات السورية قد انسحبت من الشوارع قبل ساعات من قدوم أفراد البعثة إلى مدينة حمص، التي تعتبر محور الثورة.

وقالت في هذا الصدد اليوم مجلة فورين بوليسي الأميركية إن الدابي قد يكون آخر شخص يتم اختياره لترؤس بعثة إنسانية، من منطلق أنه واحد من أشد الموالين للرئيس السوداني عمر البشير، المطلوب من قبل المحكمة الجنائية الدولية لارتكابه إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية. كما إن سجل الدابي الشخصي في المنطقة السودانية المضطربة، حيث يتهم بإشرافه على تأسيس ميليشيا جنجويد، كاف لإدانته.

ثم مضت المجلة تشير إلى أن تورّط الدابي في دارفور بدأ في العام 1999، أي قبل 4 أعوام من دخول المنطقة في حالة من العنف، وصفها حينها وزير الخارجية الأميركي، كولن باول، بـ "الإبادة الجماعية". ونتيجة لتفاقم الأوضاع هناك، وخروجها عن نطاق السيطرة، قام البشير بإرسال الدابي إلى دارفور، لاسترداد النظام.

ووفقاً لما ورد في كتاب "دارفور: تاريخ جديد لحرب طويلة"، الذي أعدّه جولي فلينت وأليكس دي وال، فقد وصل الدابي إلى الجنينة، عاصمة غرب دارفور، في التاسع من شباط/ فبراير عام 1999، برفقة طائرتين مروحيتين و120 جندياً.

وخلال فترة وجوده هناك حتى نهاية حزيران/ يونيو، دخل في عداء مع محافظ المساليت في غرب السودان.

وقد أكد هذا المحافظ، ويدعى إبراهيم يحيى، وفقاً لما جاء في الكتاب، أن تلك الفترة شهدت بداية تكون ميليشيا جنجويد، التي كانت تشارك في عمليات الهجوم والتفتيش ونزع السلاح والسرقة. وهي الأقوال التي تم تأكيدها بعد ذلك بخمسة أعوام من جانب أحد قادة جيش التحرير السوداني، الذي صرّح لفلينت ودي وال بأن الأمور قد تغيرت في العام 1999، وأضاف في سياق حديثه "حيث انتهت في تلك الفترة ميليشيا قوات الدفاع الشعبي الحكومية، وتكونت ميليشيا جنجويد، وحلت محلها".

وفي حديث له مع فورين بوليسي، قال دي وال إن يحيى كان يمتلك من البأس ما يمكنه من التصدي للجيش السوداني. وأضاف "وَجَدَت قيادة الجيش تلك الميليشيات مفيدة ومخيفة بشكل متساو. لذاجاءت جهود إعادة تنظيم الصف، التي قام بها الدابي للميليشيات العربية، كخطوة تتيح لهم كبح جماحها، وإضفاء الشرعية كذلك على أنشطتها، والاحتفاظ بها كقوة ضاربة في المستقبل".

وأعقبت المجلة بقولها إن الدور الذي لعبه في دارفور لا يمثل إلا حلقة واحدة في مسيرته العملية الممتدة على مدار عقود، والتي خصصت من أجل حماية المصالح الخاصة لنظام البشير.

وختمت المجلة بتنويهها إلى أن الشيء، الذي ربما ساعدعلى اختيار الدابي لترؤس بعثة مراقبي الجامعة العربية إلى سوريا هو عمله كسفير للسودان لدى قطر في الفترة ما بين عامي 1999 و2004، وعودته كذلك إلى الدوحة بعد انتهاء فترة عمله كسفير، ليعمل في منصب متعلق بالنزاع في دارفور، وهو ما جعله اسماً معروفاً لدى الحكومة القطرية، التي قامت بدور القيادة بين الدول العربية في الضغط على نظام الأسد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بلشنا
seth -

هاهاهاها , منذ ان قام الدابي بلاعلان اليوم انه شاهد بأم عينه المسلحين في حمص , بدأت الحملة بتخوينه و اظهاره بأسوء شكل ممكن , الم تكن الجامعة العربية و من ورائها يعرفون تاريخه قبل ان يقوموا بتسليمه مهمته ؟؟!!!!

العلويين مجرمين
Tatiana اللبنانية -

لن نحاور قتلة ومجرمين ولصوص. العلويين سيدفعون ثمن جرائمهم في سوريا ولبنان, لن تمر أي جريمة بدون عقاب, سنحاسب كل علوي في السلطة, بدءا من رأس السلطة الجبان بشار أسد وحتى أصغر مجند علوي في الجيش والمخابرات. الكل سيجر الى المشنقة, لكن طبعا بعد جرعات تعذيب تعادل ما عاناه الشعب السوري واللبناني. سنهاجم القرى العلوية التي تلطخت أيديها بدماء الشعب السوري واللبناني ونهدمها على رؤوس ساكنيها كما فعل العلويين في حماه وجسر الشغور وبانياس وسوق الغرب وبيروت الشرقية. فوق ذلك سنسحب الجنسية السورية واللبنانية من العلويين ليقاسوا ما فعلوا بالأكراد. سيتحول الجبل العلوي الى حديقة حيوانات مفتوحة, لا ماء ولا كهرباء ولا حتى أدوية ولا طعام. سنحاصرهم في ضيعهم لنميت خنقا من ينجو من التعذيب والاعدام. هذا سيكون جزء بسيط مما ارتكبه العلويون في سوريا ولبنان منذ عام 1970 وحتى اليوم. لكن السؤال المطروح وأمام هذا الكم الهائل من المجازر والممارسات الحيوانية التي يرتكبها العلويون كيف يستطيع انسان مهما كان حاقدا ونفسه مريضة أن يرقص على جثث القتلى ويعذب الأطفال ويقتلهم وأن يعذب النساء والرجال ويتلذذ بذلك بل ويلتقط الصور مبتهجا؟ الموضوع أكثر من حقد دفين وأكبر من رد فعل على ظلم, بل هو يشير الى خلل جيني في تكوين عقول ونفوس هؤلاء الجنود العلويين من أنصاف الرجال. و القصة تكررت في عدة لقطاات فيديو التقطت خلال الثورة السورية الفظائع التي يرتكبها النظام العلوي بقيادة المجرم المسخ بشار لم يسبق أن حدثت طوال حقب التاريخ على سطح كوكب الأرض. بعض العلوين مجموعة من المسوخ النصف بشرية, متجردة من كل قيم انسانية أو وازع من دين أو ضمير أو أخلاق أو شرف. .. يبدو أن انغلاقهم طوال 1400 سنة قد أدى الى تحول جيني ..للعلم اسألوا أي سوري, معروف عن العلوي أنه لا يصلح لشيئ أبدا, لا يوجد عندهم طبيب فالح أو مهني ناجح. العلوي كسول لا يحب العمل وحتى لو اضطر الى عمل أي شيء فنصيبه الفشل. كيف لانسان يعتاش من وضع ابنته كخادمة في المنازل أن يكون فيه أي قدر من الشرف والرجولة والأخلاق. يمكن أن نتفهم حالات فردية, لكن أن تعيش طائفة بكاملها من خلال عمل بناتها كخادمات في المنازل ولمدة 1400 سنة, ... طوال عمرهم كان رجال العلويين جالسين يشربون العرق ويلعبون القمار ونسائهم تعمل في الحقول وبناتهم خادمات في المنازل. للعلم أم المجرم المقبور حافظ أسد كانت

الدابي مجرم حرب
عثمان عمر طه -

رئيس البعثة العسكرية لمراقبي جامعة الدول العربيّة مطلوب للمحاكمة أمام المحكمة الجنائية الدولية بتهم ارتكاب جرائم ضد الانسانية فى السودان بعد الإعلان عن رئيس البعثة العسكرية لمراقبي الجامعة العربية الفريق أول ركن محمد أحمد الدابي تبين أنه مطلوب للمحاكمة أمام المحكمة الجنائية الدولية بتهم ارتكاب جرائم ضد الإنسانية على خلفيّة عمله في دارفور. ولذا يعتقد السوريّون أنّه سوف ينحاز إلى جانب النظام، خصوصاً بسبب وثاقة العلاقات بين نظامي الأسد والبشير وضمن خطة للتهرب من التزامات الأسد ببروتوكول جامعة الدول العربية، أصدر النظام ;قانون الأسلحة; لتبرير إعدام واعتقال المتهمين. حيث سيتم استخدام القانون في إعدام المتظاهرين أو سجنهم 15 سنة بعد اتهامهم بحيازتهم للأسلحة واستخلاص اعترافات بالتهديد أو التعذيب. وقام النظام أيضاً بتوزيع بطاقات أمنية تابعة لوزارة الداخلية على عناصر الأمن والعديد من عناصر الجيش الموجودين في المناطق المنكوبة ليظهروا على أنهم شرطة مدنيّة عند مرور الوفد القادم من جامعة الدول العربيّة وقتلت قوّات الأسد اليوم 38 شخصاً على الأقل، معظمهم في إدلب، والتي سقط فيها وحدها أكثر من 160 قتيلاً منذ توقيع النظام على بروتوكول جامعة الدول العربيّة، بينما سقط في سورية أكثر من 200 قتيل منذ توقيع البروتوكول. ويُذكر أنّ عصابات الأمن تمشط المناطق وتختطف جثامين الشهداء لإخفاء أعداد القتلى، حيث أنّ قوّات الأسد تقصف أي شيء يتحرك على الأرض، وتقوم بمجازر في القرى النائية ضد المتظاهرين، أكبرها كان مجزرة كفرعويد وبكنصفرة وفي حمص، ما زالت مدينة القصير تواجه حملة عسكريّة هوجاء لليوم السادس على التوالي، حيث تتعرض المدينة للقصف العنيف على المنازل وحملة مداهمات للمنازل وحرق للسيارات في الطرقات ونهب وتخريب للمحلات، حتى أصبحت الحالة الإنسانية مزرية في المدينة بسبب الصعوبة في الحصول على الطعام والمواد الضرورية. وفي الحولة في عقرب، تمّ إخلاء أكثر من 50 منزلاً في البلدة بسبب قربها من حاجر كتائب الأمن الشرقي وتعرضها للقصف العشوائي يومياً كما يحصل لجميع البيوت بقرب كل الحواجز في المناطق المنكوبة

صجفة غريبة 1 و 2
وليد المعلم -

يبدو ان النظام جند 131 شخص ليصوتوا ضد التعليقات فأيدوا تعليق رقم 1 وععدهم 131 ثم صوتوا ضد التعليقات الناقدة وعددهم 131, الى اي حد يمكن غباء النظام ان يصل. اللعبة مكشوفة يا موظفين المخابرات السورية. هب اتوقع 132 صوت ضد هذا التعليق.

death for assad
Tarek Abo Hamid -

ﺃﺧﺮ ﻧﻛﺘﻪ ﻴﺎ ﻧﺎﺱ ﺑﺛﺎﺭ ﺃﺨﻮ ﺑﺸﺭﻯ ﺪﻟﻮﻉ ﺍﻟﻤﺎﻤﻪ ﺃﻧﻴﺴﻪ ﺭﺍﺡ ﻴﻮﻗﻊ ﺍﻟﻤﺑﺎﺩﺮﻩ ﺷﻮ ﺷﺎﻁﺭ ﻭﺃﺧﻴﺭﺍ ﺴﻮﻑ ﻴﺪﺨﻟﻭﻥ ﺍﻟﻤﺭﺍﻗﺑﻴﻥ ﺍﻟﺩﻮﻟﻴﻴﻥ ﻮ ﻴﻜﺷﻮﻔﻮﻥ ﺣﻗﻴﻗﻪ ﻫﺫﺍ ﺍﻟﻤﺟﺭﻡ ﺍﻟﻤﺟﻨﻮﻥ ﺴﻮﻑ ﻴﺨﺭﺝ ﻤﻼﻴﻴﻥ ﺍﻟﺴﻭﺮﻴﻴﻥ ﻠﻴﺛﺑﺘﻭﺍ ﻠﻠﻌﺎﻟﻡ ﻜﻡ ﺃﻨﺕ ﻮ ﻋﺼﺎﺑﺗﻚ ﻤﺠﺭﻤﻮﻥ ﻭ ﺴﺗﻜﻭﻥ ﻫﻧﺎﻚ ﺍﻟﻜﺛﻴﺮ ﻤﻥ ﺍﻟﻤﻔﺎﺠﺌﺎﺕ ﺍﻟﺷﻌﺏ ﻴﺮﻴﺪ ﺍﻋﺪﺍﻤﻚ ﺑﺷﺎﺮ ﻭ ﻤﺤﺎﻜﻤﻪ ﻋﺻﺎﺑﺗﻙ ﻭ ﺷﺑﻴﺤﺗﻚ ﺍﻠﻤﺟﺮﻤﻴﻴﻥ

ملايين السوريين تؤكد ان سورية اليوم اقوى من اي وقت
Tarek Abo Hamid -

ملايين السوريين تؤكد ان سورية اليوم اقوى من اي وقت مضى وان الشعب السوري سيبقى عصياً على المتآمرين وداعماً لمسيرة الاصلاح التي تشمل مختلف نواحي الحياة بما يضمن امن الوطن والمواطن واستمرار سورية في لعب دورها القومي الذي تألقت به على مدى سنين طويلة.‏ ..المشاركة الواسعة في المسيرات والفعاليات الوطنية التي تعم ارجاء الوطن والتي منها قسم الوفاء للوطن من شباب سورية تؤكد تمسك الشعب السوري بالوحدة الوطنية والعيش المشترك وتشكل في نفس الوقت استفتاءً لدعم مسيرة الاصلاحات التي يقودها السيد الرئيس بشار الأسد والتي بدأت منذ زمن وتسارعت وتيرتها في هذه المرحلة رغم كل الصعوبات والمحاولات الخارجية لعرقلتها.‏ لقد أكد الشعب السوري من خلال الفعاليات الوطنية التي أخذت أشكالاً مختلفة تمثلت برفع أكبر علم للوطن في العالم ودعم الليرة وحملات التبرع بالدم وغير ذلك رفضه القاطع لأي تدخل خارجي وعزمه التصدي للمؤامرة الشرسة التي تستخدم بها كل التقنيات الحديثة وتقودها الولايات المتحدة الاميركية وفرنسا وبريطانيا من خلال دعم بعض ضعاف النفوس في الداخل والخارج لبث الفوضى وإثارة الفتنة متلطية تحت شعارات مطلبية وذلك للنيل من مواقف سورية الوطنية والقومية الداعمة للمقاومة.‏ إن ماشهدته وتشهده المنطقة عموماً والعربية على وجه الخصوص من أحداث تؤججها وتشارك فيها دول استعمارية بهدف تفتيتها وإضعافها والسيطرة على القرار السياسي وتعزيز نظام الوصاية الاجنبية على العديد من دول المنطقة والتقليل من فرص السلام خدمة لأمن إسرائيل كل ذلك سهل على الشعب السوري كشف الوجه الحقيقي لسياسات هذه الدول الاستعمارية وإدراك حجم المؤامرة التي تتعرض لها سورية وبالتالي التصدي لها وإفشالها كما أفشل غيرها من المؤامرات بوحدته الوطنية ووعيه لما يدور حوله من مخططات عدوانية.‏ المسيرات الجماهيرية والفعاليات الشعبية التي شارك بها ملايين السوريين تؤكد ان سورية اليوم اقوى من اي وقت مضى وان الشعب السوري سيبقى عصياً على المتآمرين وداعماً لمسيرة الاصلاح التي تشمل مختلف نواحي الحياة بما يضمن امن الوطن والمواطن واستمرار سورية في لعب دورها القومي الذي تألقت به على مدى سنين طويلة.‏

لجنة جواسيس العرب
محمد العربي -

لجنة مسيسة والتقرير النهائي معد سلفا من دول الارهاب اسرائيل واميركا وقطر و لا داعي للنقاش ... اللجنة في سوريا لتوصل الدعم المالي و تتطمئن على المسلحين والمقاتلين وطبعا لكي تحصل على مزيد من التفاصيل عن الجيش السوري والامن السوري ... النتيجة مسحومة سلفا لجنة جواسيس عربية لتخريب وضرب سوريا ... لكن ليعلمو هؤلاء العرب الصغار ان سوريا بلد العروبة بلد الشرف حصينة ومنيعة عليهم ولو اتو بكل قوات ردعهم وقوات العالم فسوريا ستكسرهم على ابواب دمشق وخسء غليون وازلامه ان يطئ قدمة ارض دمشق ... لبيك سوريا لبيك

القرضاوي: المعارضة سلمية سلمية ولااااتحمل سلااااح
Tarek Abo Hamidخلصِت..خلصِت..خلصِت..خلصِت..خلصِت.- -

كشفت مصادر خاصة في مايسمى الجيش الحر في جبل الزاوية عن امتلاك المقاتلين المناهضين لنظام الحكم في سورية لاسلحة ثقيلة وكذلك مدافع الهاون وحول عدد المقاتلين في منطقة ادلب وجوارها الريفي قال المتحدث إنهم يزيدون عن الستة الاف بعضهم من المجرمين المسلحين الإخوانيين الإرهابيين الملتحقين بمايسمى الجيش الحر مصادر خاصة في المنطقة كشفت عن وجود افراد من هيئات ديبلوماسية اجبية يتواصلون مع مقاتلي المعارضة السورية في جبل الزاوية وهم يوصلون بعض العناصر المجهولة بسيارات دفع رباعي تحمل لوحات ديبلوماسية تركية الى اقرب نقطة الى الحدود السوري ثم يعبر اولئك مشيا على الاقدام الى داخل الاراضي السورية وقد شوهدت بعض تلك السيارات ليلة اول من امس في مواجهة بلدة شنان ، وتقول المصادر بانها تظن بشكل قوي بان تلك السيارات حملت قوات الذين يشرفون على معسكرات تدريب لمقاتلي مايسمى الجيش الحر في تركيا ويبدو لمساعدةمايسمى الجيش الحر على تفادي الضربات القاصمة التي تعرض لمثلها خلال الاسابيع الثلاثة الماضية والتي ادت قيام حالة شك شديدة بين مقاتلي المعارضة حيث يتهم بعض الاطراف اطرافا اخرى بانها تقدم للسلطات السورية معلومات عن تحركات كتائب مايسمى الجيش الحر املا في ان تسود السيطرة على جبل الزاوية لاعداء مايسمى الجيش الحر في المنطقة ملمحين الى قوات الوهابيين الاكثر تنظيما والاشد قربا من القاعدة وانصارها في منقطة ادلب وهم على تنافس حاد مع الاخوان المسلمين الذين يقفون خلف مايسمى الجيش الحر .

الحقيقة واضحة
خالد المحمود -

الحقيقة واضحة و الجميع يعرفها، فلوا ان هناك عصابات مسلحة لكان العالم عرف بها و من اين اتت و ماهي اجندتها. و دليل عدم وجد هذه العصابات ان كل الاطراف تماطل ليتمكن النظام من البقاء فلا احد خائف على امنه او امن المنطقة لان الجميع بما فيها اسرائيل مع النظام السوري. لكن القرار هو قرار الشعب السوري و بما ان الشعب السوري قد دفع الفاتورة فلن يستطيع احد مهما تأمر ان يؤثر على قرار الشعب صاحب الارض

الحقيقة واضحة
خالد المحمود -

الحقيقة واضحة و الجميع يعرفها، فلوا ان هناك عصابات مسلحة لكان العالم عرف بها و من اين اتت و ماهي اجندتها. و دليل عدم وجد هذه العصابات ان كل الاطراف تماطل ليتمكن النظام من البقاء فلا احد خائف على امنه او امن المنطقة لان الجميع بما فيها اسرائيل مع النظام السوري. لكن القرار هو قرار الشعب السوري و بما ان الشعب السوري قد دفع الفاتورة فلن يستطيع احد مهما تأمر ان يؤثر على قرار الشعب صاحب الارض

التفجيرات دليل إفلاس والأزمة في مرحلتها الاخيرة
Tarek Abo Hamidخلصِت..خلصِت..خلصِت..خلصِت..خلصِت.- -

التفجيرات دليل إفلاس والأزمة في مرحلتها الاخيرة اننا دخلنا حاليا في المرحلة الاخيرة للأزمة السورية، وما جرى من أحداث مأسوية ومحاولات الاغتيال والتفجيرات هي دليل على افلاس المجموعات ;. وقال لحود انه لم يعد لدى هذه المجموعات اي خيار غير الاعمال الجبانة التي تعكس الفشل في خلق حركة شعبية وفي تزوير ارادة الناس، لم يعد عندها الا خيار التخريب والهدف منه هو اغتيال النهج والموقف الممانع والمقاوم ;. واشار الى ;معلومات واضحة ان كان من وزارة الدفاع اللبنانية او من الاجهزة الامنية اللبنانية الى وجود مجموعات في لبنان تؤازر هذه الاعمال ;، لافتا الى ;فريق لبناني سياسي يدعم ويدافع عن هذه الاعمال، ويعتبر انها اعمال مشروعة ;. وتساءل: ;هل الحصانة النيابية في لبنان تسمح بأن يطالب اي انسان بأعمال كهذه، وان هذه المواقف تحولت بحجة الوقوف الى جانب الشعب السوري الى وضع امني خطير جدا في لبنان، ويتم غض النظر عنه لاعتبارات يقال انها طائفية ووطنية ;، محذرا من فتح الباب الارهاب الى عندنا ومن عندنا الى غيرنا ;، مؤكدا ;ان هذا لا يجوز، هناك مسؤولية، ويجب ان تتحملها الدولة ;.

التفجيرات دليل إفلاس والأزمة في مرحلتها الاخيرة
Tarek Abo Hamidخلصِت..خلصِت..خلصِت..خلصِت..خلصِت.- -

التفجيرات دليل إفلاس والأزمة في مرحلتها الاخيرة اننا دخلنا حاليا في المرحلة الاخيرة للأزمة السورية، وما جرى من أحداث مأسوية ومحاولات الاغتيال والتفجيرات هي دليل على افلاس المجموعات ;. وقال لحود انه لم يعد لدى هذه المجموعات اي خيار غير الاعمال الجبانة التي تعكس الفشل في خلق حركة شعبية وفي تزوير ارادة الناس، لم يعد عندها الا خيار التخريب والهدف منه هو اغتيال النهج والموقف الممانع والمقاوم ;. واشار الى ;معلومات واضحة ان كان من وزارة الدفاع اللبنانية او من الاجهزة الامنية اللبنانية الى وجود مجموعات في لبنان تؤازر هذه الاعمال ;، لافتا الى ;فريق لبناني سياسي يدعم ويدافع عن هذه الاعمال، ويعتبر انها اعمال مشروعة ;. وتساءل: ;هل الحصانة النيابية في لبنان تسمح بأن يطالب اي انسان بأعمال كهذه، وان هذه المواقف تحولت بحجة الوقوف الى جانب الشعب السوري الى وضع امني خطير جدا في لبنان، ويتم غض النظر عنه لاعتبارات يقال انها طائفية ووطنية ;، محذرا من فتح الباب الارهاب الى عندنا ومن عندنا الى غيرنا ;، مؤكدا ;ان هذا لا يجوز، هناك مسؤولية، ويجب ان تتحملها الدولة ;.

جريمة منظمة ضد الشعب السوري
مو ضروري -

السلطة السورية أوامرها مع المظاهرات كما يلي: يقوم موظفو أمن متخصصين بالتقاط صور جميع الذين يحملون اليافطات و الذين ينشدون الشعارات وتردد خلفهم الجماهير والذين يحملون والذين يصورون المظاهرات بالهواتف النقالة ، ثم تصدر الأوامر أثناء المظاهرة بإطلاق الرصاص الحي بأسلوبين بواسطة قناصة من فوق أماكن مطلة على المظاهرة، بواسطة رجال الأمن والشبيحة ويقومون بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين ، وأما المظاهرات الضخمة فيرافق الأمن والشبيحة الدبابات والقوات الخاصة ، وعندما يتم إطلاق الرصاص على المتظاهرين يقوم الشبيحة بعدها باللحاق ببعض الفارين من الرصاص ويتجمع على الشخص الواحد العشرات من الشبيحة يضربونه بالعصي على رأسه ويدوسون عليه بأبواطهم ولا يتركونه حتى يكون في حالة قريبة من الموت ، أما القتلى في الأرض فلايمكن نقلهم إلا بعد ساعات أو أكثر وأما الجرحى فيتم تهريبهم بمساعدة المتظاهرين بعضهم إلى المستشفيات وبعضهم إلى البيوت ، وتبدأ مرحلة جديدة للأمن حيث يدخلون المستشفيات ويبحثون عن الجرحى فيجهزون عليهم ، ثم يقوم رجال الأمن ومعهم المخبرين بالبحث عن بعض الجرحى الذين نقلوا إلى البيوت ليجهزوا عليهم ثم يتم لدى دوائر المخابرات دراسة الصور للمظاهرات ويتم تسجيل قائمة بالمطلوبين فتتوجه سيارات الفرق الأمنية بكامل أسلحتها مع المخبرين ليدلوهم على البيوت والأفراد ويقتحمون البيوت بدون استئذان ويسألون عن الشخص المطلوب فإن لم يجدوه أخذوا واحداً من أهل البيت أخوه أو أبوه أو ابنه وأحياناً أمه أو أخته أو بنته ويقولون لأهل البيت عندما يسلم نفسه فلان فسوف نفرج عن البديل.

جريمة منظمة ضد الشعب السوري
مو ضروري -

السلطة السورية أوامرها مع المظاهرات كما يلي: يقوم موظفو أمن متخصصين بالتقاط صور جميع الذين يحملون اليافطات و الذين ينشدون الشعارات وتردد خلفهم الجماهير والذين يحملون والذين يصورون المظاهرات بالهواتف النقالة ، ثم تصدر الأوامر أثناء المظاهرة بإطلاق الرصاص الحي بأسلوبين بواسطة قناصة من فوق أماكن مطلة على المظاهرة، بواسطة رجال الأمن والشبيحة ويقومون بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين ، وأما المظاهرات الضخمة فيرافق الأمن والشبيحة الدبابات والقوات الخاصة ، وعندما يتم إطلاق الرصاص على المتظاهرين يقوم الشبيحة بعدها باللحاق ببعض الفارين من الرصاص ويتجمع على الشخص الواحد العشرات من الشبيحة يضربونه بالعصي على رأسه ويدوسون عليه بأبواطهم ولا يتركونه حتى يكون في حالة قريبة من الموت ، أما القتلى في الأرض فلايمكن نقلهم إلا بعد ساعات أو أكثر وأما الجرحى فيتم تهريبهم بمساعدة المتظاهرين بعضهم إلى المستشفيات وبعضهم إلى البيوت ، وتبدأ مرحلة جديدة للأمن حيث يدخلون المستشفيات ويبحثون عن الجرحى فيجهزون عليهم ، ثم يقوم رجال الأمن ومعهم المخبرين بالبحث عن بعض الجرحى الذين نقلوا إلى البيوت ليجهزوا عليهم ثم يتم لدى دوائر المخابرات دراسة الصور للمظاهرات ويتم تسجيل قائمة بالمطلوبين فتتوجه سيارات الفرق الأمنية بكامل أسلحتها مع المخبرين ليدلوهم على البيوت والأفراد ويقتحمون البيوت بدون استئذان ويسألون عن الشخص المطلوب فإن لم يجدوه أخذوا واحداً من أهل البيت أخوه أو أبوه أو ابنه وأحياناً أمه أو أخته أو بنته ويقولون لأهل البيت عندما يسلم نفسه فلان فسوف نفرج عن البديل.

death for assad
Tarek Abo Hamid -

وهل بقي في ملامح وجهك ودمك وجسدك أي حياء إنساني لا، لم يبقى في وجهك أي حياء أو خجل حتى تظهر هذا ; الغل ; الحاقد، على أبناء هذه الارض الطيبة الذين رفضوا الذل والهوان، الذين رفضوا طائفية هذه العصابة التي تتمر منها كجائع يلهث فوق أشلاء البشر .. أهل دياره حتى ولم يكونوا من أبناء جلدتك وهذا شرفهم، في سوريا حدث مالم يحدث في تاريخ البشرية من الغل والحقد الدفين

death for assad
Tarek Abo Hamid -

وهل بقي في ملامح وجهك ودمك وجسدك أي حياء إنساني لا، لم يبقى في وجهك أي حياء أو خجل حتى تظهر هذا ; الغل ; الحاقد، على أبناء هذه الارض الطيبة الذين رفضوا الذل والهوان، الذين رفضوا طائفية هذه العصابة التي تتمر منها كجائع يلهث فوق أشلاء البشر .. أهل دياره حتى ولم يكونوا من أبناء جلدتك وهذا شرفهم، في سوريا حدث مالم يحدث في تاريخ البشرية من الغل والحقد الدفين

death for assad
ﻤﺭﺍﺪ ﺇﺩﻟﺑﻲ -

أنت راحل و الشعب السوري باق .... سورية ليست ملكاً لأبيك فاقد الشرعية و ليست لك بحكم صكوك وراثة مزورة ... أنت دخيل عليها .. سورية كانت و ستبقى للشعب السوري ... لا لمعتوه مجنون سخر العالم من تفاهته

death for assad
ﻤﺭﺍﺪ ﺇﺩﻟﺑﻲ -

أنت راحل و الشعب السوري باق .... سورية ليست ملكاً لأبيك فاقد الشرعية و ليست لك بحكم صكوك وراثة مزورة ... أنت دخيل عليها .. سورية كانت و ستبقى للشعب السوري ... لا لمعتوه مجنون سخر العالم من تفاهته

مدينة الفداء
جميل الرفاعي -

لماذا لم تذهب البعثة لتشاهد بام عينها عشرات الا لاف من المتظاهرين الذي خرجوا لاستقبالهم حيث انهم على بعد اقل من اربع كيلو مترات عنهم ولاكنهم اثروا عدم الذهاب لاسباب مجهولة اما حمص الله يعين اهلها وينصرهم فهي مدينة منكوبة بكل معنى الكلمة فلم يستطعوا الخروج من بيوتهم وينعموا بالهدوء لساعات الا عند زيارة الوفد استطاعوا الخروج لجلب بعض الاطعمة المتوفره .

مدينة الفداء
جميل الرفاعي -

لماذا لم تذهب البعثة لتشاهد بام عينها عشرات الا لاف من المتظاهرين الذي خرجوا لاستقبالهم حيث انهم على بعد اقل من اربع كيلو مترات عنهم ولاكنهم اثروا عدم الذهاب لاسباب مجهولة اما حمص الله يعين اهلها وينصرهم فهي مدينة منكوبة بكل معنى الكلمة فلم يستطعوا الخروج من بيوتهم وينعموا بالهدوء لساعات الا عند زيارة الوفد استطاعوا الخروج لجلب بعض الاطعمة المتوفره .

مدينة الفداء
جميل الرفاعي -

لماذا لم تذهب البعثة لتشاهد بام عينها عشرات الا لاف من المتظاهرين الذي خرجوا لاستقبالهم حيث انهم على بعد اقل من اربع كيلو مترات عنهم ولاكنهم اثروا عدم الذهاب لاسباب مجهولة اما حمص الله يعين اهلها وينصرهم فهي مدينة منكوبة بكل معنى الكلمة فلم يستطعوا الخروج من بيوتهم وينعموا بالهدوء لساعات الا عند زيارة الوفد استطاعوا الخروج لجلب بعض الاطعمة المتوفره .

مدينة الفداء
جميل الرفاعي -

لماذا لم تذهب البعثة لتشاهد بام عينها عشرات الا لاف من المتظاهرين الذي خرجوا لاستقبالهم حيث انهم على بعد اقل من اربع كيلو مترات عنهم ولاكنهم اثروا عدم الذهاب لاسباب مجهولة اما حمص الله يعين اهلها وينصرهم فهي مدينة منكوبة بكل معنى الكلمة فلم يستطعوا الخروج من بيوتهم وينعموا بالهدوء لساعات الا عند زيارة الوفد استطاعوا الخروج لجلب بعض الاطعمة المتوفره .

جامعة الاحتيال والتلفيق
عبدالله -

هذه هي جامعة العار والخزي الشعب السوري ليس بعد بحاجه الى جامعة القتل والله لولا ان ديننا ورسولنا عربي لكنت اقول لست بعربي ,,الشعب يذبح وجامعة العار غيرمكترسه تذكروا ان الدماء الطاهره في رقابكم الى يوم الدين ,كما اقول للاخوه السورين يجب محاكمة***** من الطائفه السنيه المتعامله مع النظام قبل محاكمة العائله الوحشيه الفاشيه الاسدييه, لكم الله وحده اللهم اهلكالظالمين بالظالمين وانصر شعبك وعبادك الابطال لسورين واحفظهم من فوقهم وتحتهم انك على كل شئ قدير

جامعة الاحتيال والتلفيق
عبدالله -

هذه هي جامعة العار والخزي الشعب السوري ليس بعد بحاجه الى جامعة القتل والله لولا ان ديننا ورسولنا عربي لكنت اقول لست بعربي ,,الشعب يذبح وجامعة العار غيرمكترسه تذكروا ان الدماء الطاهره في رقابكم الى يوم الدين ,كما اقول للاخوه السورين يجب محاكمة***** من الطائفه السنيه المتعامله مع النظام قبل محاكمة العائله الوحشيه الفاشيه الاسدييه, لكم الله وحده اللهم اهلكالظالمين بالظالمين وانصر شعبك وعبادك الابطال لسورين واحفظهم من فوقهم وتحتهم انك على كل شئ قدير

نبشر الشعب السوري بتخلي روسيا عن الجزار
أحمد السيد -

بشرى للشعب السوري روسيا تخلت عن بشار وزمرتهلعدة أسباب وأبرزها:1. الموافقة على دخولها منظمة التجارة العالمية بعد 19 عام من المفاوضات2. خرج أأكثر من 150 ألف محتج روسي ضد بوتين

نبشر الشعب السوري بتخلي روسيا عن الجزار
أحمد السيد -

بشرى للشعب السوري روسيا تخلت عن بشار وزمرتهلعدة أسباب وأبرزها:1. الموافقة على دخولها منظمة التجارة العالمية بعد 19 عام من المفاوضات2. خرج أأكثر من 150 ألف محتج روسي ضد بوتين

بــــــلاغ هـــام وعـــاجل
بــــــلاغ هـــام وعـــاجل -

ترجــو هيئة التنسيــق الوطنيــة لقوى التغييـر الديمقــراطي كل الصحفيين العــرب والأجــانب والذين يهمهم الإطــلاع والتحــقق من الوضـع في ســوريا وتغطيتــه بصــورة نزيهة وفعــالة لمســـاعدة الشــعب الســوري على تجــاوز محنتــه والحصــول على حقــوقه المشــروعة التوجــه الفوري إلى مقــرات السفارات أو مكاتب القنصليــات الســورية للحصــول على فيــزادخــول للأراضي الســورية كصحفيين ، حيــث أن المبــادرة العربية تنـص صـراحة على ذلك ، علمــا أن الأمانة العامة للجامعــة العربيــة قد خصصت بريدًا إليكترونيًا لتلقي شكاوى الإعلاميين في حالة عدم التصريح لهم بالدخول إلى سوريا، وذلك طبقًا للاتفاق الموقع بين الجامعة والحكومة السورية، كذلك فإن الهيئــة تهيــب بكل من له صـلة أو معرفة أو صداقة مع صحفيين من مختلف البلدان العربية والأجنبية أن يعلمه بهــذا الأمر ويحثــه على الذهــاب إلى ســورية بأســرع وقت ممــكن ، فالرجـاء من الجميع تبنــي هذا الواجب لمــا له من وقـع ايجــابي على الثــورة وعلى حمــاية المدنيين العــزل.هذا ونؤكد أن الجامعة العربية قد قامت كذلك بإنشاء غرفة عمليات على اتصال دائم ببعثة الجامعة في سوريا، كما أن الغرفة الآن بصدد تلقي أية شكاوى أو إفادات من المواطنين، ).المكتــب الإعــــلاميالرحمــة والخــلود لشهــدائناالشفــاء العاجــل لجرحــاناالحريــة لمعتقليــنا أينمــا كانواالنصــر لثــورتنا

بــــــلاغ هـــام وعـــاجل
بــــــلاغ هـــام وعـــاجل -

ترجــو هيئة التنسيــق الوطنيــة لقوى التغييـر الديمقــراطي كل الصحفيين العــرب والأجــانب والذين يهمهم الإطــلاع والتحــقق من الوضـع في ســوريا وتغطيتــه بصــورة نزيهة وفعــالة لمســـاعدة الشــعب الســوري على تجــاوز محنتــه والحصــول على حقــوقه المشــروعة التوجــه الفوري إلى مقــرات السفارات أو مكاتب القنصليــات الســورية للحصــول على فيــزادخــول للأراضي الســورية كصحفيين ، حيــث أن المبــادرة العربية تنـص صـراحة على ذلك ، علمــا أن الأمانة العامة للجامعــة العربيــة قد خصصت بريدًا إليكترونيًا لتلقي شكاوى الإعلاميين في حالة عدم التصريح لهم بالدخول إلى سوريا، وذلك طبقًا للاتفاق الموقع بين الجامعة والحكومة السورية، كذلك فإن الهيئــة تهيــب بكل من له صـلة أو معرفة أو صداقة مع صحفيين من مختلف البلدان العربية والأجنبية أن يعلمه بهــذا الأمر ويحثــه على الذهــاب إلى ســورية بأســرع وقت ممــكن ، فالرجـاء من الجميع تبنــي هذا الواجب لمــا له من وقـع ايجــابي على الثــورة وعلى حمــاية المدنيين العــزل.هذا ونؤكد أن الجامعة العربية قد قامت كذلك بإنشاء غرفة عمليات على اتصال دائم ببعثة الجامعة في سوريا، كما أن الغرفة الآن بصدد تلقي أية شكاوى أو إفادات من المواطنين، ).المكتــب الإعــــلاميالرحمــة والخــلود لشهــدائناالشفــاء العاجــل لجرحــاناالحريــة لمعتقليــنا أينمــا كانواالنصــر لثــورتنا

نعيش و نسمع
jj -

يا صبابين القهوه زيدو حلاوتو ويلي مش عاجبو الدابي يعلن افلاسو

نعيش و نسمع
jj -

يا صبابين القهوه زيدو حلاوتو ويلي مش عاجبو الدابي يعلن افلاسو

ذاك الطبل من تلك الفرقة
معروف -

من له ثقة بقاتل سفاح كاالدابيأرجو من قولت التحالف أن تلقي القبض على العصابة الاسدية في سوريا والتحقيق معهم لمعرفة عدد الجرائم التي كان لها اليد فيها وسترون أن الحنجويد هي من صناعة المخابرات السوريةوان الرابي ليس إلا موظف صغير لديهم ولم يوقعوا على الوثيقة إلا بعد أن عين هو رئيس اللجنة.

ذاك الطبل من تلك الفرقة
معروف -

من له ثقة بقاتل سفاح كاالدابيأرجو من قولت التحالف أن تلقي القبض على العصابة الاسدية في سوريا والتحقيق معهم لمعرفة عدد الجرائم التي كان لها اليد فيها وسترون أن الحنجويد هي من صناعة المخابرات السوريةوان الرابي ليس إلا موظف صغير لديهم ولم يوقعوا على الوثيقة إلا بعد أن عين هو رئيس اللجنة.

اي تشويش من المخابرات على الجزيرة سيؤدي للتشويش عل
الجزيرة -

قامت قناة الجزيرة اليوم بشراء تردد على نفس الحزمة التي تبث عليها الفضائية السورية على القمرين نايل سات و عرب سات. اي تشويش من المخابرات على الجزيرة سيؤدي للتشويش على قنوات النظام نفسه..

اي تشويش من المخابرات على الجزيرة سيؤدي للتشويش عل
الجزيرة -

قامت قناة الجزيرة اليوم بشراء تردد على نفس الحزمة التي تبث عليها الفضائية السورية على القمرين نايل سات و عرب سات. اي تشويش من المخابرات على الجزيرة سيؤدي للتشويش على قنوات النظام نفسه..

>>
الهدهد الشامي -

ياحرام الجزيرة رح تموت من التشويش عليها.... كل ماتبلش هالقناة بالحديث عن سورية يبدأ التشويش هههههههههه

>>
الهدهد الشامي -

ياحرام الجزيرة رح تموت من التشويش عليها.... كل ماتبلش هالقناة بالحديث عن سورية يبدأ التشويش هههههههههه

أحترنا يا أقرع من وين نبوسك
الهدهد الشامي -

من أسابيع والفورجية عم***** بدهم تدخل وبدهم مراقبين ولما أجى الزول الدابي أتهموه بأنه مجرم حرب ... يعني لو الدابي عمل اللي بدهم ياه الفورجية كان صار ملاك برأيهم... شو هالنفاق يا فورجييييييييية!!!

عادل امام
لا يزال على الخط -

مراقب ما شافش حاجة .... بعثة مراقبي الجامعة العربية مخطط لها أن تندرج تحت هذا العنوان وأن تتقيد به وتعمل بمقتضاه ....

قال موقع إسرائيلي إن قطر بدأت تشكيل قوة مسلحة
ذو الهمة Tarek Abo Hamid..خلصِت..خلصِت..خلصِت.. -

قال موقع إسرائيلي إن قطر بدأت تشكيل قوة مسلحة من الأصوليين الليبيين و بقايا مقاتلي;القاعدة; في العراق للقتال في سوريا انطلاقا من تركيا. وبحسب الموقع ، الذي يديره ضابط سابق في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان)، فإن كلا من قطر والسعودية تعكفان الآن على بناء ألوية وكتائب هذه القوة في قواعد على الأراضي التركية. ونقل الموقع عن مصادره الإسرائيلية قولها إن ;النواة الصلبة; لهذه القوة تتكون من ألف مقاتل من ; الجماعة الإسلامية المقاتلة في ليبيا; التي حاربت القذافي تحت إمرة الحلف الأطلسي، وألف مقاتل من تنظيم ;أنصار السنة; الذي يشكل إحدى واجهات تنظيم ;القاعدة; في العراق ، والذي وقف خلف مسلسل التفجيرات الدموية في بغداد يوم الخميس الماضي ، الأمر الذي أسفر عن مقتل 72 شخصا وجرح مئتين. وبحسب الموقع ، فإن طائرات قطرية تقوم بنقل المسلحين من ليبيا إلى مطار أنطاليا في إقليم ;هاتاي; ( لواء اسكندرونة المحتل). وقال الموقع في تقريره إن قيادة هذه القوة أسندت إلى عبد الحكيم بلحاج ، زعيم تنظيم ;القاعدة; في شمال أفريقيا ورئيس ;المجلس العسكري في طرابلس;. وطبقا لتقرير الموقع ، فإن جميع هذه الأنشطة القطرية ـ السعودية تجري تحت سمع وبصر الجيش التركي الذي لم يتدخل فيها حتى الآن ولم يحاول منعها، مشيرا إلى أن العمل الجاري الآن يهدف إلى دمج المجموعات الإرهابية القادمة من ليبيا والعراق مع ما يسمى ;الجيش السوري الحر; ، وأنها المرة الأولى التي يجري فيها تشكيل ;قوة تدخل سريع إسلامية أصولية; ، الأمر الذي يفتح ; آفاقا استراتيجية; للولايات المتحدة وإسرائيل وتركيا والحلف الأطلسي ، وهي الأطراف التي تدعم هذه القوة العسكرية الوليدة التي تمولها دول الخليج. وقال الموقع إن إيران ، وعلى الرغم من أنها تشعر بعملية عزل من قبل جيرانها العرب ، لم تتدخل حتى اللحظة بشكل مباشر في الصراعات الحاصلة في البلدان التي لها فيها مصالح ، مثل البحرين وسوريا ولبنان ، لكنها ترقب عن كثب هذا التحول في الصراع العلني الذي بدأ الدعم الغربي ـ الأطلسي يصب علنا لصالح طرفه الأصولي. وهذا ما يفرض على حزب الله ورئيسه شعورا غير مريح ، لاسيما وأن قوة أصولية ممولة من دول الخليج ومدعومة من الولايات المتحدة والحلف الأطلسي بدأت تقترب من معقاله التقليدية وتقوم بغارات ضد أقرب حلفائه ، بشار الأسد . كما أنه لا يستطيع أن يتجاهل حقيقة أن هذه القوة يم

معلومات أولية تفيد انه تم القبض على الإرهابي عمار
ذو الهمة Tarek Abo Hamidخلصِت..خلصِت..خلصِت.. -

معلومات أولية تفيد بأن السلطات المختصة تمكنت بعد ظهر أمس الثلاثاء 27/12/2011 من إلقاء القبض، عند مدخل منطقة الزاهرة بدمشق، على الإرهابي التكفيري القاتل المجرم عمار بالوش الذي أقدم على إطلاق النار على عدد من زملائه في قسم الهندسة الطبية بجامعة دمشق لدوافع طائفية محضة، مما أسفر عن استشهاد أحدهم على الفور، وجرح أربعة آخرين أحدهم في العناية المشدّدة في حالة يُرثى لها. وبحسب المعلومات، فإن الإرهابي المذكور استخدم في عملية القتل مسدّساً حربيّاً من نوع شميزر عيار 10 مم، تمكّن من إدخاله إلى حرم الجامعة عن طريق إحدى زميلاته المتواطئات معه، التي خبأت المسدس في مكان ما من جسمها، لئلا يُكشف الأمر عند التفتيش على مدخل الجامعة. ثم قامت بإعادة المسدس إليه على انفراد داخل مبنى الجامعة، ليتسنى له تنفيذ جريمته.

الظالم سوط الله ...
حاميش -

يقال الظالم سوط الله في الارض ينتقم به ثم ينتقم منه ويلي اصابنا ما صابنا من العلويين بسسبب ضعف ايماننا وعقيدتنا واستعلائنا وتحكمنا ببعض ... ولكن على خضم الاحداث المتتالية الشعب السوري ارتد الى اصله الطيب والقلب الواحد فانتظرو الفرج .. أما العلويين فانتظرو يوم الانتقام ليس منا فقط ولكن من الله رب العالمين اذا كانو يؤمنو به من الاصل والسلام ...

death for assad
الهدهد الشامي -

أنا آسف عن تعليقي رقم22. ...ومن الآن فصاعداً أعلنﺇﻧﺷﻗﺎﻗﻲﻭ عدائي التام ﻋﻥ (المخابرات السوريه)ﺃﻧﺎ ﻟﺴﺖ ﺗﻮﻧﺴﻲ ﻫﺫﻩ ﻫﻲ ﻁﺭﻴﻗﻪ ﺍﻟﻤﺧﺑﺭﺠﻴﻪ ﺍﻻﻏﺑﻴﺎﺀ ﻠﻜﻲ ﻴﻀﻠﻠﻭﻩ ﺍﻠﻗﺮﺍﺀبلطجي بشار لو كان بشار فيه شوية رجولة لدعا لانتخابات رئاسية جديدة في بداية الاحداث و سمح للاعلام العربي و الدولي بالدخول لسوريا . صاحب الحق سلطان و صاحب الباطل بلطجي

death for assad
Tarek Abo Hamid -

اصبح ﻤﻧﺷﺎﺮ فى اعداد الاموات منذا سقوط اول شهيد. ﻤﻧﺷﺎﺮ انتهى المسألة مسألة وقت ليس اﻻ.. سيذبح ﻤﻧﺷﺎﺮ ويقتل على ايدى الشعب السورى البطل كما قتل القذافى ,, هذه نهاية اى طاغية متعجرف يتطاول على الشعب السيد المطلق ..سيتلاشى النظام ويموت مهما كان جبروته ويبقى الشعب صاحب السيادة والاراة المطلقة.

حان الوقت لنهايتك يا ﻤﻧﺸﺎ ﺭ
ﻭﺋﺎﻡﻋﻤﺎ ﺶ -

ضحك على قادة الاجهزة الامنية الاغبياء في نظام الاهبل بشار ** من تعليقك واضح انك غراب ...ليش منتحل شخصية الهدهد المسكين ...بس انتو الشبيحة عندكم عقدة ... وهي عقدة كره الذات فتلجئون إلى تسمية نفسكم بأسماء غيركم.. اما اذا اردنا ان نرمي حجرا على كل غراب ينعق فسوف لن نجد حجره واحده بعد الان كم دخلك اليومي وكم مشاركة تقوم عملها يوميا ماشالله عليك مرتزق ناجح اريد ان اقول لك فقط كلمتين لاطاعة لمخلوق في معصية الخالق ان كنت حرا فحكم ضميرك

death for assad
ﻭﺋﺎﻡﻋﻤﺎ ﺶ -

اني مش عارف ليش بعض اخوتنا يريدون المضي والعيش تحت ضل نظام فاشل مجرم لم يقدم للسوريين ولا لسوريا سوى المصائب على مدى اربعون عام والعيش في سوريا على جماجم اخوتهم السوريون.... افهموهاااااا..... الاسد وشبيحته منقلعييين بس قبل ...رح نحاسبهم و بالله سيحاسب كل من وقف لجانبهم صغير كان ام كبير.

death for assad
ﻭﺋﺎﻡﻋﻤﺎ ﺶ -

اني مش عارف ليش بعض اخوتنا يريدون المضي والعيش تحت ضل نظام فاشل مجرم لم يقدم للسوريين ولا لسوريا سوى المصائب على مدى اربعون عام والعيش في سوريا على جماجم اخوتهم السوريون.... افهموهاااااا..... الاسد وشبيحته منقلعييين بس قبل ...رح نحاسبهم و بالله سيحاسب كل من وقف لجانبهم صغير كان ام كبير.

death for assad
ﻔﻬﺪ ﺍﻠﺪﺮﺰﻱ -

لقد فشل النظام المجرم في سوريا باستراتيجيته القائمة على مبدأ ;اقتل أقتل حتى يهدأ الناس و اكذب اكذب حتى يصدقك العالم;! فلا الناس هدأت ولا العالم يصدق كذبك! لقد فشلت يا بثار وانتصر الشعب!أنت ونظامك المهترأ الفاشي الى زوال قريب

شي يضحك
Fred Salam -

الله يسامح المفرقعة العربية ليش حضرتكم ما كنتم تعرفون سوابق رئيس اللجنة انتم الذين ارسلتمه ولكن الحقيقة هو الاحسن لهذه المهمات ولكن باين هذا لايعجبكم لانه يعرف مخططات المسلحين المجرمين لانه يكشف حقائكم فهذا لايعجبكم لانكم تنكشون مابقى تعرفون ايش تسون الى اللقاء مرة اخرى

اسقاط حكم العسكر
كاميليا -

اتمنى من المعارضين ان يتسلحوا و يحاربوا عدوهم فرعون سوريا و جنوده. ماذا تنتظرون لا خير في الجامعة العربية. تقريبا في كل بلد عربي هناك فرعون و جنوده (حكم العسكر) مصر, فلسطين (عسكر يهود) ,الجزائر...اللعنة على حكم العسكر.

شي يضحك
Fred Salam -

الله يسامح المفرقعة العربية ليش حضرتكم ما كنتم تعرفون سوابق رئيس اللجنة انتم الذين ارسلتمه ولكن الحقيقة هو الاحسن لهذه المهمات ولكن باين هذا لايعجبكم لانه يعرف مخططات المسلحين المجرمين لانه يكشف حقائكم فهذا لايعجبكم لانكم تنكشون مابقى تعرفون ايش تسون الى اللقاء مرة اخرى

القرضاوي: المعارضة سلمية سلمية ولااااتحمل سلااااح
ذو الهمة Tarek Abo Hamidخلصِت..خلصِت..خلصِت.. -

غليون يتحول إلى مسخرة للمعلقين في أوربا ,القرضاوي: المعارضة سلمية سلمية ولااااتحمل سلااااح,،كشفت مصادر خاصة في مايسمى الجيش الحر في جبل الزاوية عن امتلاك المقاتلين المناهضين لنظام الحكم في سورية لاسلحة ثقيلة وكذلك مدافع الهاون وحول عدد المقاتلين في منطقة ادلب وجوارها الريفي قال المتحدث إنهم يزيدون عن الستة الاف بعضهم من المجرمين المسلحين الإخوانيين الإرهابيين الملتحقين بمايسمى الجيش الحر مصادر خاصة في المنطقة كشفت عن وجود افراد من هيئات ديبلوماسية اجبية يتواصلون مع مقاتلي المعارضة السورية في جبل الزاوية وهم يوصلون بعض العناصر المجهولة بسيارات دفع رباعي تحمل لوحات ديبلوماسية تركية الى اقرب نقطة الى الحدود السوري ثم يعبر اولئك مشيا على الاقدام الى داخل الاراضي السورية وقد شوهدت بعض تلك السيارات ليلة اول من امس في مواجهة بلدة شنان ، وتقول المصادر بانها تظن بشكل قوي بان تلك السيارات حملت قوات الذين يشرفون على معسكرات تدريب لمقاتلي مايسمى الجيش الحر في تركيا ويبدو لمساعدةمايسمى الجيش الحر على تفادي الضربات القاصمة التي تعرض لمثلها خلال الاسابيع الثلاثة الماضية والتي ادت قيام حالة شك شديدة بين مقاتلي المعارضة حيث يتهم بعض الاطراف اطرافا اخرى بانها تقدم للسلطات السورية معلومات عن تحركات كتائب مايسمى الجيش الحر املا في ان تسود السيطرة على جبل الزاوية لاعداء مايسمى الجيش الحر في المنطقة ملمحين الى قوات الوهابيين الاكثر تنظيما والاشد قربا من القاعدة وانصارها في منقطة ادلب وهم على تنافس حاد مع الاخوان المسلمين الذين يقفون خلف مايسمى الجيش الحر .قال موقع إسرائيلي إن قطر بدأت تشكيل قوة مسلحة من الأصوليين الليبيين و بقايا مقاتلي;القاعدة; في العراق للقتال في سوريا انطلاقا من تركيا. وبحسب الموقع ، الذي يديره ضابط سابق في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان)، .التفجيرات دليل إفلاس والأزمة في مرحلتها الاخيرة اننا دخلنا حاليا في المرحلة الاخيرة للأزمة السورية، وما جرى من أحداث مأسوية ومحاولات الاغتيال والتفجيرات هي دليل على افلاس المجموعات ;. وقال لحود انه لم يعد لدى هذه المجموعات اي خيار غير الاعمال الجبانة التي تعكس الفشل في خلق حركة شعبية وفي تزوير ارادة الناس، لم يعد عندها الا خيار التخريب والهدف منه هو اغتيال النهج والموقف الممانع والمقاوم ;. واشار الى ;معلومات واضحة ان كا

الى متى
عراقي حر .1 -

سبحان الله كل من يقول الحقيقه في هذا الزمان يخوّن وكل من يكذب وينافق يصبح وطني ومن االطراز الاول . اتقوا الله واتركوا الامور تاخذ مجراها الصحييح حقنا للدماء فالدماء التي سالت ليست هينه لا على وطنها ولا على اهلها

القرضاوي: المعارضة سلمية سلمية ولااااتحمل سلااااح
ذو الهمة Tarek Abo Hamidخلصِت..خلصِت..خلصِت.. -

غليون يتحول إلى مسخرة للمعلقين في أوربا ,القرضاوي: المعارضة سلمية سلمية ولااااتحمل سلااااح,،كشفت مصادر خاصة في مايسمى الجيش الحر في جبل الزاوية عن امتلاك المقاتلين المناهضين لنظام الحكم في سورية لاسلحة ثقيلة وكذلك مدافع الهاون وحول عدد المقاتلين في منطقة ادلب وجوارها الريفي قال المتحدث إنهم يزيدون عن الستة الاف بعضهم من المجرمين المسلحين الإخوانيين الإرهابيين الملتحقين بمايسمى الجيش الحر مصادر خاصة في المنطقة كشفت عن وجود افراد من هيئات ديبلوماسية اجبية يتواصلون مع مقاتلي المعارضة السورية في جبل الزاوية وهم يوصلون بعض العناصر المجهولة بسيارات دفع رباعي تحمل لوحات ديبلوماسية تركية الى اقرب نقطة الى الحدود السوري ثم يعبر اولئك مشيا على الاقدام الى داخل الاراضي السورية وقد شوهدت بعض تلك السيارات ليلة اول من امس في مواجهة بلدة شنان ، وتقول المصادر بانها تظن بشكل قوي بان تلك السيارات حملت قوات الذين يشرفون على معسكرات تدريب لمقاتلي مايسمى الجيش الحر في تركيا ويبدو لمساعدةمايسمى الجيش الحر على تفادي الضربات القاصمة التي تعرض لمثلها خلال الاسابيع الثلاثة الماضية والتي ادت قيام حالة شك شديدة بين مقاتلي المعارضة حيث يتهم بعض الاطراف اطرافا اخرى بانها تقدم للسلطات السورية معلومات عن تحركات كتائب مايسمى الجيش الحر املا في ان تسود السيطرة على جبل الزاوية لاعداء مايسمى الجيش الحر في المنطقة ملمحين الى قوات الوهابيين الاكثر تنظيما والاشد قربا من القاعدة وانصارها في منقطة ادلب وهم على تنافس حاد مع الاخوان المسلمين الذين يقفون خلف مايسمى الجيش الحر .قال موقع إسرائيلي إن قطر بدأت تشكيل قوة مسلحة من الأصوليين الليبيين و بقايا مقاتلي;القاعدة; في العراق للقتال في سوريا انطلاقا من تركيا. وبحسب الموقع ، الذي يديره ضابط سابق في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان)، .التفجيرات دليل إفلاس والأزمة في مرحلتها الاخيرة اننا دخلنا حاليا في المرحلة الاخيرة للأزمة السورية، وما جرى من أحداث مأسوية ومحاولات الاغتيال والتفجيرات هي دليل على افلاس المجموعات ;. وقال لحود انه لم يعد لدى هذه المجموعات اي خيار غير الاعمال الجبانة التي تعكس الفشل في خلق حركة شعبية وفي تزوير ارادة الناس، لم يعد عندها الا خيار التخريب والهدف منه هو اغتيال النهج والموقف الممانع والمقاوم ;. واشار الى ;معلومات واضحة ان كا

حان الوقت لنهايتك يا ﻤﻧﺸﺎ ﺭ
Tarek Abo Hamid -

شكراً لإيلاف على ديمقراطتها التي تعهدت بالإلتزام بها في نشر الرأي والرأي الآخر لتكون رادعا لتزوير الحقائق والفبركات الإعلامية التي يمارسها شبيحة بشورة المأجورة الإرهابية المجرمة الشبيحة المعلقين، الذين يداومون ليلا نهارا على الانترنيت **لا يزال هذا النظام يطلق شبيحته الإلكترونيين وكل من له صله بعلم اللغويات يدرك ببساطة أن معظم هذه التعليقات المؤيدة للنظام تصدر من شخص واحد لماذا لا نجد تعليقات مماثلة على مواقع الصحف التي تورد أخبارا تتطابق إلى حد كبير أم أن مؤيدي النظام لا يقرأون الصحف

حان الوقت لنهايتك يا ﻤﻧﺸﺎ ﺭ
Tarek Abo Hamid -

شكراً لإيلاف على ديمقراطتها التي تعهدت بالإلتزام بها في نشر الرأي والرأي الآخر لتكون رادعا لتزوير الحقائق والفبركات الإعلامية التي يمارسها شبيحة بشورة المأجورة الإرهابية المجرمة الشبيحة المعلقين، الذين يداومون ليلا نهارا على الانترنيت **لا يزال هذا النظام يطلق شبيحته الإلكترونيين وكل من له صله بعلم اللغويات يدرك ببساطة أن معظم هذه التعليقات المؤيدة للنظام تصدر من شخص واحد لماذا لا نجد تعليقات مماثلة على مواقع الصحف التي تورد أخبارا تتطابق إلى حد كبير أم أن مؤيدي النظام لا يقرأون الصحف

death for assad
Tarek Abo Hamid -

قال المنسق الخاص لوزارة الخارجية الأمريكية فريد هوف في شهادة أمام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب ;النظام السوري مثل رجل محكوم عليه بالإعدام، ولذلك السؤال ليس إن كان سيموت، بل متى سيموت

death for assad
ﻭﺋﺎﻡﻋﻤﺎ ﺶ -

ان سوريا عاشت 48 عاما عجافا ساد فيها الذل والفساد والفقر والاستبداد وعبادة الفرد والقتل وايضا التهجير والاعتقال والتنكيل لاهل المواهب والابداع والصحفيين وباسم المقاومة والممانعة المزيفة دمر النظام الدموي الشعب السوري واصبحت سوريا مزرعة لعصابة الاسد والشبيحة والمافيات المخابراتية والميليشيات الارهابية ويظن المرء المريض او من هو تابع لشبيحة النظام السوري الدموي او من يروج له ان سوريا كانت تعيش في امن وامان اي ان الموطن لا يستطيع ان يفتح فمه الا عند طبيب الاسنان فاي امن وامان بان اصبح االمواطن مثل النبات او ادنى من الحيوان نظرا لوجود 17 فرع امني

death for assad
Tarek Abo Hamid -

قال المنسق الخاص لوزارة الخارجية الأمريكية فريد هوف في شهادة أمام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب ;النظام السوري مثل رجل محكوم عليه بالإعدام، ولذلك السؤال ليس إن كان سيموت، بل متى سيموت

death for assad
ﺼﻼﺡﺍﻟﺪﻴﻥﺍﻻﻴﻭﺑﻲ -

دعاء:اللهم من استنصر بك فلن يُخذل، ومن استعان بك فلن يُغلب، ومن توكل عليك فلن يخيب، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك فقد هُدي إلى صراط مستقيم، اللهم فكن لنا وليّاً ونصيرا، وكن لنا معيناً ومجيرا، إنك كنت بنا بصيرا

death for assad
ﺼﻼﺡﺍﻟﺪﻴﻥﺍﻻﻴﻭﺑﻲ -

دعاء:اللهم من استنصر بك فلن يُخذل، ومن استعان بك فلن يُغلب، ومن توكل عليك فلن يخيب، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك فقد هُدي إلى صراط مستقيم، اللهم فكن لنا وليّاً ونصيرا، وكن لنا معيناً ومجيرا، إنك كنت بنا بصيرا

**هبوا على قصر الخاين**** بشار***
Tarek Abo Hamid -

يا ثوار لنستفيد من وجود المراقبين العرب لفضح النظام مع انه صار مفضوحا***دعونا*** نرسم وجه سوريا المستقبل المشرق هبوا يا احرار يا ثوار يا ابطال فالنصر قريب باذن الله دعونا**** نجتمع في ساحات الحرية ونزحف**** على قصر الخاين**** بشار*** وابواقه ومرتزقته ونخرجه من السرداب هذا الخاين ابن الخاين **هبوا **هبوا يا حرار هذه ساعة التي كنت ننتظرها اخوكم The Syrian Revolution 2011

جاك الدور يا دكتاتور
ﻤﺭﺍﺪ ﺇﺩﻟﺑﻲ -

كيف يقول الدابي ان الوضع مطمئن في حمص وهو قد زار بيوت قد قتلو رجالها واطفالها .. كيف يقول انه مطئن وصوت الرصاص عن يمينه وعن شماله .. نرجو تغيير البعثه بــ أكملها وإرسال بعثه اخرى افضل واشد من هذه البعثه المتعاونه مع النظام السوري .. والله ينصر اخواننا واهلنا في حمص وسوريا الحره ..

death for assad
ﻭﺋﺎﻡﻋﻤﺎ ﺶ -

يعني لو انقتل نصف الشعب السوري لكان الوضع خطير عند ;دابي أما شهادة 6000 سوري فالوضع مطمئن ومستقر ولا يشكل قلق للدابي...بس مو الحق عليك الحق على الزعماء العرب اللي حطوك....

death for assad
ﻭﺋﺎﻡﻋﻤﺎ ﺶ -

لاتنســــــــــــــــــــــــــــــى كمان الحوزه بالمرجه قرب وزاره الداخليه اللي نقلوا موظفينها للمركز الجديد بكفرسوسه وخلوا البناء القديم يرتع فيه هؤلاء المرتزقه من مرتزقة حزب اللات وحزب الصدر والحرس الثوري الايراني وكمان الست الرقيه القريبه جدا من الجامع الاموي بقلب دمشق اصبحت مستعمره ايرانيه لهم ونعرف انهم ضموا لها عشرات البيوت الدمشقيه القديمه الكبيره التي سطوا عليها بحمايه قاتل الاطفال وايضا مقام السيده زينب والفنادق هناك كلها مرتع لهم .. وان شاء الله قريبا ســـــــــــتكون دمشق قبرا لهم ومزارا لبطولات اهل الشام

death for assad
ﻭﺋﺎﻡﻋﻤﺎ ﺶ -

يعني لو انقتل نصف الشعب السوري لكان الوضع خطير عند ;دابي أما شهادة 6000 سوري فالوضع مطمئن ومستقر ولا يشكل قلق للدابي...بس مو الحق عليك الحق على الزعماء العرب اللي حطوك....