أخبار

باريس: مشاريع البناء الاسرائيلية الجديدة في المستوطنات "استفزازية"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

باريس:ادانت باريس الخميس القرارات الاسرائيلية بالتوسع الاستيطاني في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلتين واعتبرتها "استفزازية".
وقال برنار فاليرو المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية ان "فرنسا تشعر بالقلق الشديد لتسارع الاعلانات والقرارات الاستفزازية في مجال الاستيطان الاسرائيلي في القدس الشرقية والضفة الغربية".

واضاف انها "تدين بشدة القرارات التي اتخذتها امس (الاربعاء) بلدية القدس الاسرائيلية بالسماح ببناء 130 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة جيلو وبناء مجمع سياحي في حي سلوان الفلسطيني في القدس الشرقية" المحتلة.
واكد ان باريس "تدين ايضا الاتفاق الذي عقدته الحكومة الاسرائيلية +لاضفاء قانونية+ على مستوطنة رامات جلعاد العشوائية الواقعة شمال الضفة الغربية".

وذكر فاليرو ب"ضرورة ازالة كل المستوطنات العشوائية المتقدمة تنفيذا للتعهد الاسرائيلي بموجب خارطة الطريق عام 2003".
ولا يعترف المجتمع الدولي بشرعية المستوطنات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة سواء بنيت بتصريح من السلطات الاسرائيلية ام لا.

وقال المتحدث "نذكر بان الاستيطان بكل اشكاله غير مشروع في نظر القانون الدولي. وكما ذكرت فرنسا وشركاؤها الاوروبيين في مجلس الامن الدولي في 20 كانون الاول/ديسمبر فان التوسع المتعمد والمنهجي للمستوطنات يهدد حل الدولتين، وهو الحل الاساسي لضمان امن اسرائيل على المدى الطويل".
ويقيم اكثر من 310 الف اسرائيلي في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة. ويقيم 200 الف اخرين في 12 حيا استيطانيا في القدس الشرقية المحتلة الى جانب نحو 270 الف فلسطيني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف