أخبار

إدارة أوباما تخطط سرًّا لدعم المعارضة السورية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
المعارضة السورية وجهت انتقادات للغرب لعدم تحرّكه بشكل جدي ضد نظام الأسد

يعمل كبار المسؤولين في الإدارة الأميركية على الإعداد سراً لمجموعة من الخيارات لمساعدة المعارضة السورية، بما في ذلك التلويح بخيار إقامة منطقة حظر طيران، والإعداد لمبادرة دبلوماسية كبرى جديدة، في الوقت الذي يتهم فيه البعض إدارة الرئيس باراك أوباما بمماطلتها وترددها في اتخاذ موقف قوي تجاه آلة القمع الأمنية الرهيبة لنظام بشار الأسد. ويقول العديد من المشرعين الأميركيين إن البيت الأبيض يتحرك من الخلف، بينما تركيا وفرنسا والجامعة العربية تبادر بتحركات أكثر فعالية لتشديد الخناق على نظام الأسد.

كشفت صحيفة الـ "فورين بوليسي" الأميركية عن قيام مسؤولين رفيعي المستوى في الإدارة الأميركية بالإعداد سراً لخيارات محتملة من أجل مساعدة ودعم المعارضة السورية، من بينها التجهيز لمبادرة دبلوماسية كبرى والتلويح بخيار فرض حظر جوي على سوريا - ولو أنه مستبعد في الوقت الراهن - وذلك وسط تصاعد أجواء العنف في سوريا وخروجها عن السيطرة.

وبعد عدة أسابيع من الانتظار، بدأ مجلس الأمن القومي، وبشكل غير رسمي، التحرك من خلال عمل "هادئ" و"منسق" بين الوكالات لتجميع الخيارات المتاحة لمساعدة المعارضة السورية، وفقاً لما نقلته الصحيفة عن مسؤولين في الإدارة الأميركية.

وأشارت الـ "فورين بوليسي" إلى الانتقادات التي تواجهها الإدارة الأميركية من أعضاء الكونغرس واتهامهم إياها بالتقاعس عن اتخاذ رد فعل تجاه تدهور الأوضاع الأمنية في سوريا بعد مقتل ما يزيد عن خمسة آلاف مواطن سوري حتى الآن، وفقاً لتقارير اللجنة العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة.
ويقول عدد من المشرعين الأميركيين قولهم إن البيت الأبيض ''يعمل في الخفاء'' لدعم المعارضة، في الوقت الذي تعمل فيه كل من تركيا وفرنسا والجامعة العربية على أخذ زمام المبادرة والبحث عن استراتيجيات أكثر صرامة من أجل زيادة الضغط على النظام السوري بقيادة الرئيس بشار الأسد.

ويقود هذه العملية ستيفن سايمون، مدير الشرق الأوسط في مجلس الأمن القومي، بمعية عدد من المسؤولين في وزارة الدفاع والخارجية والخزانة، إلى جانب الوكالات الأخرى ذات الصلة، مع مشاركة مسؤول بارز، ومن أكثر العارفين بهذا الملف، وهو "فريد هوف"، الذي ينسق الاتصالات مع قادة المعارضة السورية.

لكن المسؤولين الأميركيين نفوا هذه الشائعات، مؤكدين أنهم يتحركون ''بحذر بالغ'' بهدف تجنب زعزعة استقرار سوريا أكثر وأن هذا الحذر يهدف إلى دراسة الديناميكية المعقدة للبلاد قبل التورط أكثر في محاولة حل الأزمة السورية.
وترى الإدارة الأميركية أن الوضع الراهن في سوريا لا يمكن احتماله، وهذا ما يبرز بوضوح في تصريح مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية فريد هوف الذي وصف الرئيس الأسد في وقت سابق من الشهر الجاري على أنه ''رجل ميت يسير على قدمين''، وعليه فإن الإدارة الأميركية تكثف حاليا مباحثاتها حول القضية السورية.

ونقلت الـ''فورين بوليسي'' عن مسؤولين في الإدارة الأميركية، قولهم إنه بعد العديد من الاجتماعات التي عقدتها الإدارة الأميركية لمناقشة الأزمة السورية بدأ مجلس الأمن القومي الإعداد لعملية سرية لايجاد خيارات تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة للمعارضة السورية.
وأضاف مسؤولون أن هذه الخيارات - التي لا تزال قيد البحث- تشمل إنشاء ممر إنساني أو منطقة آمنة للمدنيين السوريين على طول الحدود السورية التركية المشتركة وتوسيع دائرة المساعدات الإنسانية للثوار السوريين وتزويد الأطباء السوريين بالمساعدات الطبية اللازمة والانخراط أكثر بالمعارضة السورية داخل وخارج البلاد وتشكيل مجموعة اتصال دولية أو تعيين منسق خاص للعمل مع المعارضة السورية كما حدث في ليبيا.
ويفضل المسؤولون الأميركيون العمل بحذر والتأكد من معرفتهم وإلمامهم بالأوضاع المعقدة في البلاد قبل أي تدخل، في ظل مخاوف من فراغ للسلطة في البلاد، وفقدان السيطرة على أسلحة خطرة، وأزمة اللاجئين، والاضطرابات في المنطقة، "وهذه ليست إلا جزءاً صغيراً من المشاكل التي يمكن أن يخلفها انهيار نظام الأسد"، كما عبر بذلك أحد المسؤولين، وأضاف: "هذه ليست ليبيا ، فما يحدث في ليبيا يبقى في ليبيا، لكن في سوريا الوضع مختلف والرهانات أكبر".

ويشير أحد المسؤولين الأميركيين المطلعين على النقاشات إلى أن إدارة الرئيس باراك أوباما "تنظر الآن في الخيارات المتاحة حول سوريا غير أن هذه الخيارات لاتزال في مرحلتها الأولية'' مضيفاً أن هناك العديد من الأشخاص في الإدارة الأميركية الذين يدركون أن الوضع الراهن في دمشق لا يمكن احتماله كما أن هناك اعترافا داخليا بأن العقوبات المالية المفروضة على الحكومة السورية لن تؤدي إلى إسقاط النظام السوري في المستقبل القريب.
وقال: "بعد جولات عديدة من العقوبات المالية التي تم فرضها على قادة النظام السوري والتي لم تثمر عن جدواها، تحول التركيز حالياً إلى دعم المعارضة السورية بشكل مباشر".
واعتبر المسؤول الأميركي أن فراغ السلطة في سوريا والانتشار الواسع لأسلحة الدمار الشامل في البلاد إضافة إلى أزمة اللاجئين وما تشهده الدول العربية الأخرى في المنطقة من ثورات، قد يؤدي في النهاية إلى انهيار النظام السوري.

ومن جانب آخر، أشارت فورين بوليسى إلى استبعاد خيار إقامة ممرات إنسانية، لأن ذلك يتطلب إنشاء منطقة حظر طيران فوق أجزاء من سوريا، بما يتضمن شنّ هجمات واسعة النطاق على الدفاع الجوي السوري ونظم القيادة والتحكم العسكري. وقال مسؤول في الإدارة الأميركية: "نظريا قد يعد هذا أحد الخيارات، لكن هذا بعيد جداً عن الواقع ولا أحد يفكر في هذا الأمر بجدية على الأقل في الوقت الراهن".


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الناتو هو الدواء المناسب لهذه العصابات
Tatiana اللبنانية -

لكل من في قلبه زرة ضمير وانسانية. هل هؤلاء الاطفال السوريون فلذات أكبادنا هم اسرائيلييون؟؟؟ حتى ولو كانوا اسرائيلييون هل يجوز ذبح إنسانية الطفولة بهذا الشكل البربري الفظيع؟؟ ماذا فعل هؤلاء الاطفال الابرياء يا شبيحة بشار ليستحقوا كل هذا الحقد والقتل والكره؟؟؟ أين جامعة الدول العربية الميتة؟؟؟ أين العالم الذي اصابه العمى؟؟ أين منظمات حقوق الانسان وحقوق الاطفال وحقوق الحيوان على ما يجري في سوريا؟؟؟ دم هؤلاء الأطفال الأبرياء في اعناقنا إلى يوم الدين....أبدعت يا بشار المجرم أنت وكل عصاباتك المجرمة بذبح الشعب السوري وقصف المدن والاحياء الثائرة على ظلمك وفسادك وطغيانك بالدبابات والاسلحة الثقيلة. إن العين لتدمع وإن القلب ليخشع....رفعت الاقلام وجفت الصحف يا طاغية العصر. الشعب السوري البطل سيسحلك وسيسحل شبيحتك المرتزقة الجبانة في شوارع المدن السورية لأنك انت وقسم كبير من طائفتك المجرمة اصبحت تشكل اكبر خطرا على سوريا و شعبها وأرضها ووحدتها الوطنية من العدو الاسرائيلي نفسه، وانت لست فقط عدوا بغيضا للشعب السوري فانت عدو لكل الانسانية ويجب على العرق البشري التخلص منك ومن شبيحتك وصدقني ستكون نهايتك ابشع بمليون مرة من نهاية طاغية انابيب الصرف الصحي القذافي. كل شيء موثق بالصوت والصورة وهذه الاسماء القذرة مسجلة لدى محمكة الجنايات الدولية وجرائم الحرب. لائحة أسماء المجرمين الضباط والمشرفين على قتل المتظاهرين من الرجال والاطفال والنساء في سورية وممولي \ ;الشبيحة\ ;، المليشيا المسلحة التي يمولها رجال أعمال مقربون من النظام: 1 - الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش ورئيس الجمهورية. 2 - العميد ماهر الأسد قائد لواء في الفرقة الرابعة وهو القائد الفعلي للفرقة الرابعة . 3 - اللواء محمد ناصيف خير بك، معاون نائب رئيس الجمهورية والمستشار الأمني الخاص لبشار الأسد. 4 - العماد أصف شوكت نائب رئيس هيئة الأركان للشؤون الأمنية. 5 - العميد حافظ مخلوف (شقيق اللص رامي مخلوف ابن خال بشار المجرم) قائد قسم مكافحة الإرهاب وقسم الجسر الأبيض التابع لفرع 251 (الفرع الداخلي) في إدارة امن الدولة. 6 - اللواء علي مملوك مدير إدارة امن الدولة. 7 - اللواء عبد الفتاح قدسية رئيس شعبة المخابرات العسكرية. 8 - اللواء محمد ديب زيتون رئيس شعبة الأمن السياسي. 9 - اللواء محمد سمور وزير الداخلية السابق. 10 - اللواء محمد الشعار و

بدون تعليك
سلوم -

هههه وبس ..

خبر يدعو للضحك
محمد العربي -

تخطط سرا هههههههههههههههههههههههههههه ليش من اكتر من 10 شهور شو كانو عم يعلمو مثلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عم يخططو علنا وهلق قررو يخططو سرا ههههههههههههههههههه .... فعلا شيء يدعو للسخرية والضحك ... محولاتهم فاشلة سلفا وكل مخططاتهم فشلت !!! سورية عصية على كل الخونة والاشرار عرب كانو او غربا ...

الأعراب....
الهدهد الشامي -

أنا يا صديقي متعب بعروبتي....فهل العروبة لعنة وعقاب؟...أمشي على ورق الخريطة خائفاً...فعلى الخريطة كلنا أغراب...أتكلم الفصحى أمام عشيرتي...وأعيد ... لكن ما هناك جواب...لولا العباءات التي إلتفوا بها...ما كنت أحسب أنهم أعراب...يتقاتلون على بقايا تمرة..فخناجر مرفوعة وحراب...قبلاتهم عربية .. من ذا رأى فيما رأى قبلاً لها أنياب؟...وأن أشرب كأس علقم....أعلى الهزيمة تشرب الأنخاب!! وخريطة الوطن الكبير فضيحة...فحواجز .. ومخافر .. وكلاب...والعالم العربي يرهن سيفه...فحكاية الشرف الرفيع سراب...والعالم العربي يخزن نفطهفي خصيتيه .. وربك الوهاب....

بعد هذا الإجرام
طارق حبيب -

قتل ألاف السوريون وجرح عشرات الألاف واعتقل نحو 100 ألف وأوبا ينظر في إمكانية دعم المعارضة.الإدارة الأمريكية مسؤولة مسؤولية مباشرة عن الجرائم التي يرتكبها عمليهم بتار ابن المجرم!!!

أنا آسف عن تعليقي رقم3 ..+2
محمد العربي -

أنا آسف عن تعليقي رقم3+2 ...ومن الآن فصاعداً أعلنﺇﻧﺷﻗﺎﻗﻲﻭ عدائي التام ﻋﻥ (المخابرات السوريه)***ههههههههههههههههههه . ﺃﻧﺎ ﺃﻋﻟﻕ ﺑﺄﺴﻤﺎ ﺀ ﻤﺧﺗﻟﻔﻪ ﻟﻟﺘﻤﻮﻴﻪ ﻫﺫﻩ ﻫﻲ ﻁﺭﻴﻗﻪ ﺍﻟﻤﺧﺑﺭﺠﻴﻪ ﺍﻻﻏﺑﻴﺎﺀ ﻠﻜﻲ ﻴﻀﻠﻠﻭﻩ ﺍﻠﻗﺮﺍﺀبلطجي بشار لو كان بشار فيه شوية رجولة لدعا لانتخابات رئاسية جديدة في بداية الاحداث و سمح للاعلام العربي و الدولي بالدخول لسوريا . صاحب الحق سلطان و صاحب الباطل بلطجي ***

أخر نكتة ٢٠١١
Huss -

هاهاها هذه نكتة أخر ٢٠١١. يعني إنو المساعدات العلنية لم تنفع حتى يريدون المساعدة في السر ها ها ها شكراً على هذا الخبر

death for assad
Tarek Abo Hamid -

ماهر الاسد ﺍﻠﻤﺟﺭﻡ يتلقي علاج خاص في مستشفى بروسيا بعد اصابته براءسه وهو بحاله خطيره جدا. ﻧﺗﻴﺠﻪ ﺗﺑﺎﺩﻞ ﺑﺈﻁﻼﻖ ﺍﻟﻧﺎﺭ ﺑﻴﻧﻪ ﻮ ﺑﻴﻦ ﺃﺼﻑ ﺷﻭﻜﺕ ﺯﻮﺝ ﺃﺧﺖ ﻤﺎﻫﺭ ﻮ ﺍﻟﺟﻤﻴﻊ ﻴﻌﺭﻑ ﺇﻧﻬﺎ ﺍﻟﻤﺭﻩ ﺍﻟﺛﺎﻧﻴﻪ ﺍﻟﺘﻲ ﺘﺤﺼﻞ ﺧﻼﻔﺎﺕ ﺑﻴﻧﻬﻤﺎ

death for assad
Tarek Abo Hamid -

الإعلام السوري يحكي شكلين , مرة في عصابات إرهابية تملأ سوريا من راسها إلى أخمص قدميها وترتكب مجازر , ومرة الوضع هادئ ويصور الأطفال في الحدائق وهم يلعبون بالبالونات والمراجيح . احترنا مع الإعلام السوري والله احترنا !!!!!!!!!!

يمهل و لكن لايهمل
jj -

٢٠ مليون يورو غليون قبضتهم ثمن تخريبك سوريا

death for assad
ﺼﻼﺡﺍﻟﺪﻴﻥﺍﻻﻴﻭﺑﻲ -

رساله الى المخابرات السوريه نعرف انكم من يقوم بالتعليقات السخيفه هنا ونعرف انها اوامر النظام . ولكن اسأل نفسك : هل تعليقاتم السخيفه يصدقها احد? هل سيغير هذا نظرة العالم الى جرائم النظام? هل ستؤخر سقوط النظام ثانيه واحده? اذا كانت الاجابات بلا فلم المجهود وتضييع وقتكم ?

شكرآ لمساهمتك
فلافل علي كابر -

عزيزي شبيح النظام1- هل ترغب نهاية نظامك فضلأ إضغط اللون الأخضر 2- هل ترغب نهاية نظامك سحل فضلأ إضغط اللون الاحمرشكرآ لمساهمتك مع تحيات فلافل علي كابر حمص العدية

death for assad
Tarek Abo Hamid -

It is important to know all of the support system Asadi offender that the Syrian people the hero has to resolve its position to drop the system since the fall of the first martyr ... We do not count on this committee at all or on any other committee of the march by the system Asadi criminal ... God is a sergeant who will help the Syrian people inevitably

death for assad
samar -

رساله الى المخابرات السوريه نعرف انكم من يقوم بالتعليقات السخيفه هنا ونعرف انها اوامر النظام . ولكن اسأل نفسك : هل تعليقاتم السخيفه يصدقها احد? هل سيغير هذا نظرة العالم الى جرائم النظام? هل ستؤخر سقوط النظام ثانيه واحده? اذا كانت الاجابات بلا فلم المجهود وتضييع وقتكم ? والاهم الاشتراك في الذنب ? ياأخي ايش هايفيدك بشار يوم الحشر? ياأخي عيش بشرف . مش عارف تناضل ولا حتى بالكلمه , اسكت وناضل بقلبك فذلك اضعف الإيمان

death for assad
ﺟﺎﻧﻴﺖ * *ﻗﺎﻤﺷﻟﻲ -

الشبيحة وعبيد الأسد مشكلتهم التي ستكون السبب الأهم في نهايتهم هو عدم إيمانهم بكائن خلقه الله اسمه الشعب وأن هذا الشعب إذا انتفض لن تقف أمامه لا أنظمة عربية ولا غربية الله يديم علينا نعمة العقل ..الآن ... أنصحك بأن تطلب من مدير الفرع الذي تعمل به أن يزيد مرتبك لأنك بوق يستحق المكافأة فعلا ً ...

death for assad
ﺼﻼﺡﺍﻟﺪﻴﻥﺍﻻﻴﻭﺑﻲ -

الاسد مجرم حرب ومريض نفسيا فهو يعاني من النرجيسية (الشعب يحبني) والبارانويا (مؤامرة كونية) والاكتئاب النفسي بسبب ان الحلفاء ادارو له ظهرهم. وهو يتخبط بلا خطة سياسية واضحة للخروج من هذه الازمة التي ستكون نهايته.

death for assad
Tarek Abo Hamid -

The Syrian people have one demand a clear and specific. Assad had to go down. And shame on the fatal power of innocent ordinary workers who work in the most dangerous times to earn a living. The university to agree with the people, not with the regime because the regime has lost legitimacy and any agreement or dialogue with him has no value, we have not even equal to one eighth the ink that wrote it. Syria needs to regional and international intervention to stop the corrupt regime''s crimes and the criminal and hypocritical and evasive. People can not protect himself from the mafia.

death for assad
Tarek Abo Hamid -

اقول لشعبي السوري الأبي, إصبروا لإن النصر قادم لا محالة. والله حركتم مشاعر التماثيل والحجارة, ولا يهمهكم أبدا تخاذل جامعة (***)التى باتت مسخرة العالم أجمع لا تقدم ولا تأخر شيئا. اما بالنسبة للموقف الروسي المخزي فهي محاولة واضحة لحفظ ماء وجهها ولتنفذ بريشها وتلمع صورتها المتعفنة في أنظار العالم, لكن هيهات أن يغفر لكم الشعب السوري. والنصر لقضيتنا.

ان النظام العلوي البغيض
ان النظام العلوي البغيض -

ان النظام العلوي البغيض الذي سرق وقتل واذل وجوع واهان شعبا كاملا على مدى اربعين عاما لن يترك السلطة الا على جثثه وجثث اطفاله وقبل تدمير كل سوريا وتدمير بنيتها التحتية لانه معروف انه نظاما علويا يتسم بكل الصفات الاجرامية البحتة ومعروف بانه نظاما علويا مخادعا بامتياز ويتمتع بالصفات الحيوانية وانه لا يفهم الا بالحذاء الامريكي

>>>
yaman said -

لقد قرفنا وقرف القرف من هذه المهازل التي تظهر وكأنه لاوجود لسورية إلا بصور الأسد وشعارات حزب البعث التافهة في الوحدة والحرية والاشتراكية. قرفنا ياناس من الكذب والكذب ومزيد من الكذب.أية وحدة تتحدثون عنها ياسيادة الطائفي عدو العروبة يامن باع كل شئ في سبيل السلطة؟أية حرية ياسيادة الديكتاتور إبن الديكتاتور ... أهي حرية عصاباتك من الشبيحة في القتل والسرقة؟ أم هي ١٥ جهازاً أمنياً محمياً بقوانين لم يرى العالم لها مثيلاً في الإهستهزاء بحقوق الانسان و ...ألا تخجل من نفسك؟ألاتخجل من الناس؟ألا تخجل من زوجك؟ألا تخجل من أولادك؟أنظر في المرآة وإسئل نفسك ... لماذا؟يابشار لاتصدق الدجالين حولك فهم ليسوا سوا منتفعين وسيكونوا أول من يهرب ويتركك لمصير أسود.لقد باع عمك رفعت أبوك وهو عمك دمه من دمك ودم أبيك. لقد باع عمك أخوه ...فهل تصدق هؤلاء أمثال وليدالمعلم و يوسف الأحمد وحتى أخوك ماهر؟

مصر
مصري -

خالف شروط النشر

مصر
مصري -

خالف شروط النشر

انكشف النظام
ابو شهاب -

انكشفت شعبية النظام اليوم في جمعة الزحف , حيث لم يستطع ان يخرج الا 5 مسيرات تأييد , اكبرها كانت بضع مئات في السبع بحرات و تأكد العالم ان مسيرات التأييد ايام العمل كانت موظفين و طلاب و جيش و امن .بينما كان هناك 6 ملايين متظاهر ضد النظام في 382 مظاهرة.

انكشف النظام
ابو شهاب -

انكشفت شعبية النظام اليوم في جمعة الزحف , حيث لم يستطع ان يخرج الا 5 مسيرات تأييد , اكبرها كانت بضع مئات في السبع بحرات و تأكد العالم ان مسيرات التأييد ايام العمل كانت موظفين و طلاب و جيش و امن .بينما كان هناك 6 ملايين متظاهر ضد النظام في 382 مظاهرة.

المنافقون
kurdi -

الطيران التركي قصف بالخطأ هدفاً على الحدود مع العراق، ظنه من ارهابيي اوجلان، فقامت قيامة منظمات اوربا لحقوق الانسان. مع العلم ان حزب اوجلان في حرب علنية مع الدولة التركية منذ عام 1984، وهو يواصل اساليب الارهاب حتى ضد الكرد في تركيا وسوريا والعراق. أما في سوريا فقد أصاب الضمير الانساني الجمود ويخرسون حتى عن تهديد الأسد المجرم، الذي يقتل مئات المدنيين من اطفال ونساء وبشكل متعمد عدا عن اجتياح المدن والسلب والنهب. جماعة اوجلان من ****كرد سوريا، يصرخون على صفحات ايلاف استنكاراً لمقتل 35 مهربا من عصابتهم، فيما لا يذرفون دمعة واحدة على آلاف من اهلهم في سوريا الذين استشهدوا في الثورة السلمية. يالهم من منافقين.

المنافقون
kurdi -

الطيران التركي قصف بالخطأ هدفاً على الحدود مع العراق، ظنه من ارهابيي اوجلان، فقامت قيامة منظمات اوربا لحقوق الانسان. مع العلم ان حزب اوجلان في حرب علنية مع الدولة التركية منذ عام 1984، وهو يواصل اساليب الارهاب حتى ضد الكرد في تركيا وسوريا والعراق. أما في سوريا فقد أصاب الضمير الانساني الجمود ويخرسون حتى عن تهديد الأسد المجرم، الذي يقتل مئات المدنيين من اطفال ونساء وبشكل متعمد عدا عن اجتياح المدن والسلب والنهب. جماعة اوجلان من ****كرد سوريا، يصرخون على صفحات ايلاف استنكاراً لمقتل 35 مهربا من عصابتهم، فيما لا يذرفون دمعة واحدة على آلاف من اهلهم في سوريا الذين استشهدوا في الثورة السلمية. يالهم من منافقين.

انكشف النظام الاسدي المجرم
انكشف النظام الاسدي المجرم -

هام:: جمعة الزحف الى ساحات الحرية بتاريخ 30/12/2012 وبحضور مراقبين من الجامعة العربية انكشفت شعبية النظام الاسدي المجرم الفاقد للشرعية: 6 مليون متظاهر حر وجها لوجه مع رصاص الشبيحة في 383 مظاهرة و 5 مسيرات تأييد اكبرها بضع مئات في السبع بحرات في دمشق!! يسقط الطاغية المجرم السفاح بشار الاسد يسقط....يسقط....يسقط

انكشف النظام الاسدي المجرم
انكشف النظام الاسدي المجرم -

هام:: جمعة الزحف الى ساحات الحرية بتاريخ 30/12/2012 وبحضور مراقبين من الجامعة العربية انكشفت شعبية النظام الاسدي المجرم الفاقد للشرعية: 6 مليون متظاهر حر وجها لوجه مع رصاص الشبيحة في 383 مظاهرة و 5 مسيرات تأييد اكبرها بضع مئات في السبع بحرات في دمشق!! يسقط الطاغية المجرم السفاح بشار الاسد يسقط....يسقط....يسقط

ولا حل له سوى رحيل بشار
الشعب -

المطالب الرسمية العربية والإقليمية والدولية التي تُرفع لسورية في هذه الأيام تدور حول مسألتين رئيستين: التوقف الفوري عن قتل الشعب، والعمل الجاد على تحقيق السقف الأدنى من مطالب المحتجين السوريين العزل. هذان المطلبان غير قابلين للتحقيق على أرض الواقع في الوقت الراهن، فلا بشار الأسد قادر على التوقف عن قتل الناس في الشارع، لأنه إن فعل، فستقتحم الجماهير الغاضبة قصره خلال ساعات قليلة وتخرجه منه وتحمله إلى حيث النسيان والمصير الأسود، ولا هو قادر في المقابل على تحقيق المطالب الأساسية للثائرين لسببين، الأول يتمثل في ضغط حكومة الظل التي تقف خلفه (رفاق أبيه والمتنفذين في القيادة القطرية لحزب البعث) التي ستفقد امتيازاتها واستثناءاتها وسطوتها الاجتماعية والاقتصادية فور تفعيل الإصلاحات، والثاني يتعلق بالمطلب الأساسي نفسه المتمثل في «الإصلاح في وجود القائد»، فهذا المطلب تم نسخه منذ أشهر بالعبارة الشهيرة «الشعب يريد إسقاط النظام»، وأظن مطلباً كهذا غير قابل للنقاش من بشار المدعوم بجيش موالٍ وأجهزة أمنية شديدة الخطورة أنشئت في الأساس لحماية النظام من أي صحوة شعبية! الوضع إذن في سورية وصل منعطف اللاعودة ولا حل له سوى رحيل بشار ومتعلقاته (حزب البعث وأقطابه وأدبياته) سواء أتم ذلك بشكل سلمي وسلس أو بطريقة قسرية فيها الكثير من القسوة والوحشية.

ولا حل له سوى رحيل بشار
الشعب -

المطالب الرسمية العربية والإقليمية والدولية التي تُرفع لسورية في هذه الأيام تدور حول مسألتين رئيستين: التوقف الفوري عن قتل الشعب، والعمل الجاد على تحقيق السقف الأدنى من مطالب المحتجين السوريين العزل. هذان المطلبان غير قابلين للتحقيق على أرض الواقع في الوقت الراهن، فلا بشار الأسد قادر على التوقف عن قتل الناس في الشارع، لأنه إن فعل، فستقتحم الجماهير الغاضبة قصره خلال ساعات قليلة وتخرجه منه وتحمله إلى حيث النسيان والمصير الأسود، ولا هو قادر في المقابل على تحقيق المطالب الأساسية للثائرين لسببين، الأول يتمثل في ضغط حكومة الظل التي تقف خلفه (رفاق أبيه والمتنفذين في القيادة القطرية لحزب البعث) التي ستفقد امتيازاتها واستثناءاتها وسطوتها الاجتماعية والاقتصادية فور تفعيل الإصلاحات، والثاني يتعلق بالمطلب الأساسي نفسه المتمثل في «الإصلاح في وجود القائد»، فهذا المطلب تم نسخه منذ أشهر بالعبارة الشهيرة «الشعب يريد إسقاط النظام»، وأظن مطلباً كهذا غير قابل للنقاش من بشار المدعوم بجيش موالٍ وأجهزة أمنية شديدة الخطورة أنشئت في الأساس لحماية النظام من أي صحوة شعبية! الوضع إذن في سورية وصل منعطف اللاعودة ولا حل له سوى رحيل بشار ومتعلقاته (حزب البعث وأقطابه وأدبياته) سواء أتم ذلك بشكل سلمي وسلس أو بطريقة قسرية فيها الكثير من القسوة والوحشية.

ما اوقح المعارضة السورية
نورا -

اقول لمن يرسل التعليق ورا التعليق ويقول ان من يشكك بالمعارضة مخابرات . طيب يا عزيزي ان لست حتى بسورية واقول انني لم اجد اوقح من المعارضة السورية .حكي عن تمويل اعلام السوري المعارض بالملايين من اميركا وكانها لم تخرج الى الان . كذبتوا واخترعتوا ناس وقلتو قتلو وخطفوا ، طلعو غير موجودين او الخبر كله كذب . ثم يتحدث غليون وكأنها سيحكم سوريا غدا ويحدد مع من ستكون علاقاته مميزة ومن لا .. الم يشاهد الماء وهي تكسب على (...) عبد الجليل في ليبيا ويأتون بغيره . ما علينا ..المعارضة السورية غبية جدا وهناك الاف الهفوات والاغلاط التي ترتكبها لكن للاسف الاعلام السوري غبي ايضا . في كل الاحوال لم اعد اطيق ان اسمع او اشاهد معارض من باريس واخر من تركيا وبالكيلو من القاهرة ، واخرون من لندن .. لا منطق ولا شحار ولا نيلة . وما زلت تسأل لماذا نفضل الاسد عليكم ؟

ما اوقح المعارضة السورية
نورا -

اقول لمن يرسل التعليق ورا التعليق ويقول ان من يشكك بالمعارضة مخابرات . طيب يا عزيزي ان لست حتى بسورية واقول انني لم اجد اوقح من المعارضة السورية .حكي عن تمويل اعلام السوري المعارض بالملايين من اميركا وكانها لم تخرج الى الان . كذبتوا واخترعتوا ناس وقلتو قتلو وخطفوا ، طلعو غير موجودين او الخبر كله كذب . ثم يتحدث غليون وكأنها سيحكم سوريا غدا ويحدد مع من ستكون علاقاته مميزة ومن لا .. الم يشاهد الماء وهي تكسب على (...) عبد الجليل في ليبيا ويأتون بغيره . ما علينا ..المعارضة السورية غبية جدا وهناك الاف الهفوات والاغلاط التي ترتكبها لكن للاسف الاعلام السوري غبي ايضا . في كل الاحوال لم اعد اطيق ان اسمع او اشاهد معارض من باريس واخر من تركيا وبالكيلو من القاهرة ، واخرون من لندن .. لا منطق ولا شحار ولا نيلة . وما زلت تسأل لماذا نفضل الاسد عليكم ؟

بساطير عليكم
jj -

امثالكو وامثال الغليون بينحنو فقط لبساطير الأمريكان و الناتو

بساطير عليكم
jj -

امثالكو وامثال الغليون بينحنو فقط لبساطير الأمريكان و الناتو

محض هراء
المهاجر -

نعم أنتم أيها الأمريكان ركيزة إسرائيل الإقتصادية والعسكرية , تعملون بالسر ! هذا صحيح ولكن ليس مع المعارضة بل مع الأسد المجرم وطغمته الأمنية المتحكمة بكل المفاصل الأمنية وبأمن حدود إسرائيل الشمالية . فهذا الخبر ليس هراءً فحسب , بل هو دجل ونفاق, يعكس عكس الحقيقة الصارخة وعلى لسان الحرامي رامي مخلوف بأن أمن إسرائيل من أمن سوريا . ولاأشك أبداً , بأن مليارات رامي مخلوف تستثمر عندكم يافاقدي الضمير الإنساني . نحن السوريون الأحرار نعول فقط على ثوارنا الأبطال وعل الدماء الذكية الطاهرة , التي أزهقها النظام المجرم بدعمكم ودعم العالم بأسره .

محض هراء
المهاجر -

نعم أنتم أيها الأمريكان ركيزة إسرائيل الإقتصادية والعسكرية , تعملون بالسر ! هذا صحيح ولكن ليس مع المعارضة بل مع الأسد المجرم وطغمته الأمنية المتحكمة بكل المفاصل الأمنية وبأمن حدود إسرائيل الشمالية . فهذا الخبر ليس هراءً فحسب , بل هو دجل ونفاق, يعكس عكس الحقيقة الصارخة وعلى لسان الحرامي رامي مخلوف بأن أمن إسرائيل من أمن سوريا . ولاأشك أبداً , بأن مليارات رامي مخلوف تستثمر عندكم يافاقدي الضمير الإنساني . نحن السوريون الأحرار نعول فقط على ثوارنا الأبطال وعل الدماء الذكية الطاهرة , التي أزهقها النظام المجرم بدعمكم ودعم العالم بأسره .

كيف يصلي السوريون ؟
jj -

كيف يصلي السوريون ؟on you tube

كيف يصلي السوريون ؟
jj -

كيف يصلي السوريون ؟on you tube

إهداء الئ نظام بشار الاسد
ثائر سوري -

(( اللهم لقد أراني قوته علي، فأرني قوتك عليه )). لا تظلمن إذا ما كنت مقتدرا * * * فالظلم ترجع عقباه إلى الندمتنام عينك والمظلوم منتبه * * * يدعو عليك وعين الله لم تنم

إهداء الئ نظام بشار الاسد
ثائر سوري -

(( اللهم لقد أراني قوته علي، فأرني قوتك عليه )). لا تظلمن إذا ما كنت مقتدرا * * * فالظلم ترجع عقباه إلى الندمتنام عينك والمظلوم منتبه * * * يدعو عليك وعين الله لم تنم

أنا آسف عن تعليقي رقم25.
نورا -

أنا آسف عن تعليقي رقم25 +22+10...ومن الآن فصاعداً أعلنﺇﻧﺷﻗﺎﻗﻲﻭ عدائي التام ﻋﻥ (المخابرات السوريه)*** ﺃﻧﺎ ﺃﻋﻟﻕ ﺑﺄﺴﻤﺎ ﺀ ﻤﺧﺗﻟﻔﻪ ﻫﺫﻩ ﻫﻲ ﻁﺭﻴﻗﻪ ﺍﻟﻤﺧﺑﺭﺠﻴﻪ ﺍﻻﻏﺑﻴﺎﺀ ﻠﻜﻲ ﻴﻀﻠﻠﻭا ﺍﻠﻗﺮﺍﺀبلطجي بشار لو كان بشار فيه شوية رجولة لدعا لانتخابات رئاسية جديدة في بداية الاحداث و سمح للاعلام العربي و الدولي بالدخول لسوريا . صاحب الحق سلطان و صاحب الباطل بلطجي

أنا آسف عن تعليقي رقم25.
نورا -

أنا آسف عن تعليقي رقم25 +22+10...ومن الآن فصاعداً أعلنﺇﻧﺷﻗﺎﻗﻲﻭ عدائي التام ﻋﻥ (المخابرات السوريه)*** ﺃﻧﺎ ﺃﻋﻟﻕ ﺑﺄﺴﻤﺎ ﺀ ﻤﺧﺗﻟﻔﻪ ﻫﺫﻩ ﻫﻲ ﻁﺭﻴﻗﻪ ﺍﻟﻤﺧﺑﺭﺠﻴﻪ ﺍﻻﻏﺑﻴﺎﺀ ﻠﻜﻲ ﻴﻀﻠﻠﻭا ﺍﻠﻗﺮﺍﺀبلطجي بشار لو كان بشار فيه شوية رجولة لدعا لانتخابات رئاسية جديدة في بداية الاحداث و سمح للاعلام العربي و الدولي بالدخول لسوريا . صاحب الحق سلطان و صاحب الباطل بلطجي

death for assad
kurdi -

نعم يابشار كل داء سببه جرثومة وأنت سبب دائنا في سوريا لذلك يجب استئصال هذه الجرثومة كي يتعافى ..الجسد السوري.

death for assad
kurdi -

نعم يابشار كل داء سببه جرثومة وأنت سبب دائنا في سوريا لذلك يجب استئصال هذه الجرثومة كي يتعافى ..الجسد السوري.

death for assad
.ﻤﻴﺷﻴﻝ** وادي النصارى -

لا يدافع عن هذا النظام إلا جماعة بشورة المجرمين أو المستنفعين أو المتورطين , و لا ممكن سوري شريف يدافع عن قاتل العزل و النساء و الأطفال , يقصف و يقتل و يقنص و يعتقل و يعذب و يشوه شعبه. هذا أجبن رجل عرفه التاريخ. و ينك أمام اسرائيل عاملي فيها ممانع ومقاوم

death for assad
.ﻤﻴﺷﻴﻝ** وادي النصارى -

لا يدافع عن هذا النظام إلا جماعة بشورة المجرمين أو المستنفعين أو المتورطين , و لا ممكن سوري شريف يدافع عن قاتل العزل و النساء و الأطفال , يقصف و يقتل و يقنص و يعتقل و يعذب و يشوه شعبه. هذا أجبن رجل عرفه التاريخ. و ينك أمام اسرائيل عاملي فيها ممانع ومقاوم

death for assad
ﺟﻮﺭﺝ -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان : تقرير عن ثروة بشار الاسد

death for assad
ﺟﻮﺭﺝ -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان : تقرير عن ثروة بشار الاسد

death for assad
Tarek Abo Hamid -

وزير خارجية الشبيحة وليدوف بهدل العصابة بالفيديو المفبرك وزاد الطين بلة حين أراد ان يكحلها فعماها وقال منذ يومين إن إخراج الفيديو سيء... عصابة طويلة عريضة ما لقيت مخرج جيد؟

death for assad
Tarek Abo Hamid -

وزير خارجية الشبيحة وليدوف بهدل العصابة بالفيديو المفبرك وزاد الطين بلة حين أراد ان يكحلها فعماها وقال منذ يومين إن إخراج الفيديو سيء... عصابة طويلة عريضة ما لقيت مخرج جيد؟

death for assad
Tarek Abo Hamid -

سوريه يا سيد... هي صلاح الدين.هي أفكار الحسين.هي سليمان الحلبي....هي عز الدين قسام.هي جول جمال. هي يوسف العظمه . هي سلطان باشا.والصالح العلي.ورفاقهم من كل بقاع سوريه الحبيبه هي كل الشرفاء ***********إن تاريخ أل الأسد أصبح معروفا ومكشوفآ ليس للسوريين والعرب من بعدهم بل للعالم أجمع ، معاهدات مصر والأردن مع إسرائيل هي معاهدات مكتوبة ومقروئة وموثقة أما معاهدات المقبور حافظ الأسد وسليله مع إسرائيل فهي غير مقروئة وغير مرئية ومنها الجولان السوري لكم مادمنا في حكم سوريا وزيادة على ذالك سرقة مقدرات البلد وإعادته ألى الوراء عشرات السنين ـ كم أنتم حاقدون وخونه ياأل الأسد....

death for assad
Tarek Abo Hamid -

سوريه يا سيد... هي صلاح الدين.هي أفكار الحسين.هي سليمان الحلبي....هي عز الدين قسام.هي جول جمال. هي يوسف العظمه . هي سلطان باشا.والصالح العلي.ورفاقهم من كل بقاع سوريه الحبيبه هي كل الشرفاء ***********إن تاريخ أل الأسد أصبح معروفا ومكشوفآ ليس للسوريين والعرب من بعدهم بل للعالم أجمع ، معاهدات مصر والأردن مع إسرائيل هي معاهدات مكتوبة ومقروئة وموثقة أما معاهدات المقبور حافظ الأسد وسليله مع إسرائيل فهي غير مقروئة وغير مرئية ومنها الجولان السوري لكم مادمنا في حكم سوريا وزيادة على ذالك سرقة مقدرات البلد وإعادته ألى الوراء عشرات السنين ـ كم أنتم حاقدون وخونه ياأل الأسد....

death for assad
ﺼﻼﺡﺍﻟﺪﻴﻥﺍﻻﻴﻭﺑﻲ -

ان سوريا عاشت 48 عاما عجافا ساد فيها الذل والفساد والفقر والاستبداد وعبادة الفرد والقتل وايضا التهجير والاعتقال والتنكيل لاهل المواهب والابداع والصحفيين وباسم المقاومة والممانعة المزيفة دمر النظام الدموي الشعب السوري واصبحت سوريا مزرعة لعصابة الاسد والشبيحة والمافيات المخابراتية والميليشيات الارهابية ويظن المرء المريض او من هو تابع لشبيحة النظام السوري الدموي او من يروج له ان سوريا كانت تعيش في امن وامان اي ان الموطن لا يستطيع ان يفتح فمه الا عند طبيب الاسنان فاي امن وامان بان اصبح االمواطن مثل النبات او ادنى من الحيوان نظرا لوجود 17 فرع امني

death for assad
ﺼﻼﺡﺍﻟﺪﻴﻥﺍﻻﻴﻭﺑﻲ -

ان سوريا عاشت 48 عاما عجافا ساد فيها الذل والفساد والفقر والاستبداد وعبادة الفرد والقتل وايضا التهجير والاعتقال والتنكيل لاهل المواهب والابداع والصحفيين وباسم المقاومة والممانعة المزيفة دمر النظام الدموي الشعب السوري واصبحت سوريا مزرعة لعصابة الاسد والشبيحة والمافيات المخابراتية والميليشيات الارهابية ويظن المرء المريض او من هو تابع لشبيحة النظام السوري الدموي او من يروج له ان سوريا كانت تعيش في امن وامان اي ان الموطن لا يستطيع ان يفتح فمه الا عند طبيب الاسنان فاي امن وامان بان اصبح االمواطن مثل النبات او ادنى من الحيوان نظرا لوجود 17 فرع امني

death for assad
ﻤﺭﺍﺪ ﺇﺩﻟﺑﻲ -

لقد فشل النظام المجرم في سوريا باستراتيجيته القائمة على مبدأ ;اقتل أقتل حتى يهدأ الناس و اكذب اكذب حتى يصدقك العالم;! فلا الناس هدأت ولا العالم يصدق كذبك! لقد فشلت يا بثار وانتصر الشعب!أنت ونظامك المهترأ الفاشي الى زوال قريب

death for assad
ﻤﺭﺍﺪ ﺇﺩﻟﺑﻲ -

لقد فشل النظام المجرم في سوريا باستراتيجيته القائمة على مبدأ ;اقتل أقتل حتى يهدأ الناس و اكذب اكذب حتى يصدقك العالم;! فلا الناس هدأت ولا العالم يصدق كذبك! لقد فشلت يا بثار وانتصر الشعب!أنت ونظامك المهترأ الفاشي الى زوال قريب