أخبار

الأمم المتحدة تدعو سوريا إلى التعاون الكامل مع المراقبين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة مارتن نسيركي الجمعة أن المنظمة الدولية تتوقع من السلطات السورية أن تتعاون في شكل كامل مع مراقبي الجامعة العربية، وتسمح لهم بالتنقل في البلاد من دون قيود.

وقال المتحدث "لا بد من أن تتمتع بعثة المراقبين بإمكان الوصول (إلى الأمكنة) من دون قيود، وأن تحظى بتعاون كامل من جانب الحكومة السورية مع تأمين استقلالها وحيادها في شكل تام".

وتندرج مهمة المراقبين العرب في إطار مبادرة الجامعة العربية لتجاوز الأزمة في سوريا، والتي تلحظ أيضًا وقف العنف والإفراج عن المعتقلين وانسحاب الجيش السوري من المدن وتأمين حرية التنقل للمراقبين وممثلي وسائل الإعلام.

وأضاف المتحدث "نأمل في أن تتخذ الجامعة العربية كل التدابير الممكنة لتقوم بعثة المراقبين بالتفويض المعطى لها انسجامًا مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان".

وتظاهر معارضون سوريون الجمعة في سوريا في مدن، كان المراقبون العرب موجودين فيها، الأمر الذي لم يمنع قوات الأمن من التصدي لهذه التظاهرات بعنف، ما أسفر عن مقتل 20 مدنيًا وفق ناشطين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
النظام السوري لن يتعاون
الكاسر -

النظام السوري لن يتعاون مع المراقبين وسوف يحاول ويرواغ ويكذب كعادته...بدو العالم كله يصدق انو في عصابات مسلحة وانو هوصادق والباقي كذابين...طبعا موجود عصابات مسلحة بسوريا ومعروفة وين موجودة وتنظيم القاعدة موجود بسوريا من اربعين سنة ومقره معروف كمان وهو المهاجرين...الشبيحة ماراح يعجب كلامي وراح يحطو احمر حطو قد مابدكون...