أخبار

تظاهرات حاشدة ضدّ الأسد تخلّف 25 قتيلا من المدنيين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تظاهر مئات آلاف المعارضين السوريين الجمعة في سوريا في مدن كان المراقبون العرب موجودين فيها، الأمر الذي لم يمنع قوات الامن من التصدي لهذه التظاهرات بعنف ما أسفر عن مقتل 25 مدنيا وفق آخر حصيلة ادلى بها ناشطون.

وفد من المراقبين العرب في إدلب السورية وسط حشود من المتظاهرين

دمشق: افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان مراقبين عربا توجهوا الى ادلب (شمال غرب) وحماة (شمال) وحمص (وسط) ودرعا (جنوب)، متحدثا عن مقتل 25 مدنيا واصابة عشرات برصاص قوات الامن السورية في هذه المدن.

وقال المرصد في بيان مساء الجمعة "ارتفع الى 25 عدد الشهداء المدنيين الموثقين بالاسماء وظروف الاستشهاد لدى المرصد السوري لحقوق الانسان الذين انضموا الجمعة الى قافلة شهداء الثورة السورية".

واضاف ان "خمسة مدنيين قتلوا في مدينة درعا بإطلاق رصاص على متظاهرين اضافة الى شهيد برصاص قناصة في حي الحجر الاسود في دمشق".

وتابع "استشهد ستة في مدينة حمص خمسة منهم عثر على جثامينهم بعد اعتقالهم بعد منتصف ليل الخميس الجمعة فضلا عن شهيد متأثرا بجروح اصيب بها صباح اليوم".

وفي مدينة حماة، "استشهد سبعة مواطنين اثر اطلاق رصاص من قبل قوات الامن بينهم اثنان برصاص قناصة"، وفق المصدر نفسه.

وفي مدينة ادلب أورد المرصد ان "مواطنين استشهدا إثر اطلاق رصاص على متظاهرين حاولوا الاعتصام بساحة ابراهيم هنانو واستشهد آخر متأثرا بجروح أصيب بها ظهرا".

وفي مدينة البوكمال في دير الزور "استشهد مواطن مساء الجمعة برصاص قوات الامن فيما استشهد مواطنان قرب مدينة تلكلخ اثر كمين نصب لهما"، بحسب المرصد.

من جهة اخرى، افاد المرصد ان "مواطنين استشهدا في محافظة درعا متأثرين بجروح أصيبا بها قبل ايام"، موضحا ان "الكمين قرب مدينة تلكلخ اسفر ايضا عن استشهاد جنديين منشقين".

وكان المرصد السوري قال في وقت سابق إن تظاهرات "حاشدة" ضمت اكثر من 250 ألف متظاهر خرجت في محافظة ادلب شمال غرب سوريا، بدعوة من ناشطين معارضين للنظام السوري، "كان اضخمها في مدينة ادلب وبنش واريحا وسراقب ومعرة النعمان وخان شيخون وكفرومة وكفرنبل وعدة بلدات وقرى ريف ادلب".

واكد رئيس المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا له، لوكالة فرانس برس ان دبابات الجيش السوري سحبت من خان شيخون وسراقب تمهيدا لزيارة المراقبين العرب المكلفين متابعة الوضع على الارض.

واضاف المرصد ان تظاهرات حاشدة جرت ايضا في حمص حيث اطلقت قوات الامن النار.

وفي دوما في ريف دمشق التي حضر اليها المراقبون وفق التلفزيون السوري، تظاهر اكثر من ستين الف شخص بحسب المرصد الذي لفت الى ان قوات الامن استخدمت قنابل مسمارية والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

وفي حلب (شمال) التي ظلت حتى الان في منأى من الحركة الاحتجاجية، قال المرصد ان "تظاهرة انطلقت من مسجد عروة في حي هنانو وتم قمعها بوحشية من قبل موالين للنظام، كما قمعت تظاهرة أخرى خرجت في حي صلاح الدين من قبل موالين".

والخميس، قتل 25 شخصا على الاقل برصاص قوات الامن فيما كان المراقبون موجودين في مدن حماة وادلب ودرعا ودوما، وفق ناشطين حقوقيين.

وكان ناشطو المعارضة السورية دعوا عبر الانترنت كما في كل اسبوع الى التظاهر اليوم في "جمعة الزحف الى ساحات الحرية".

وكتب الناشطون على صفحة "الثورة السورية ضد بشار الاسد" على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "سنسير اليوم نحو ساحاتنا محررين لمن استطاع بصدور عارية".

واضافوا "سنستغل وجود المراقبين في اي مكان يكونون فيه لنريهم كيف تكون الحرية وان استطاعت جموع حريتنا الوصول للساحات فلنسر نحوها".

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس الخميس ان "مبادرة الجامعة العربية هي الضوء الوحيد في الليل المظلم الان".

واضاف "لا نريد ان نصدر الاحكام المسبقة قبل ان تنتهي مهمة الجامعة"، مؤكدا ان "مجرد وجود اللجنة في حمص كسر حاجز الخوف عندما استقبلت بتظاهرة حاشدة مناهضة للنظام ضمت نحو سبعين الف شخص".

وكان المراقبون بدأوا الثلاثاء مهمتهم في سوريا بجولة في حمص التي استقبلتهم بتظاهرة حاشدة مناهضة للنظام ضمت نحو سبعين الف شخص، جابهتها قوات الامن السورية بالرصاص ما ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص على الاقل في المدينة، حسب المرصد.

وتندرج مهمة المراقبين في اطار تنفيذ خطة الجامعة العربية لحل الازمة في سوريا والتي تلحظ ايضا وقف اعمال القمع والافراج عن جميع المعتقلين والسماح بحرية التنقل للمراقبين العرب وممثلي وسائل الاعلام.

الى ذلك، تظاهر مئات اللبنانيين والسوريين الجمعة في طرابلس، ابرز مدن شمال لبنان، وفي منطقة حدودية مع سوريا، مطلقين هتافات تطالب بسقوط نظام الرئيس بشار الاسد، وتزامنت التظاهرات مع نصب خيم لتلقي التبرعات بالمال والدم للنازحين والجرحى السوريين في لبنان.

سياسيا، عبرت روسيا الجمعة عن ارتياحها لبدايات مهمة بعثة مراقبي الجامعة العربية في سوريا حليفتها منذ فترة طويلة، مؤكدة ان التقارير الاولية حول الوضع مطمئنة.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان ان "روسيا مرتاحة لبداية مهمة مراقبي الجامعة العربية".

واضافت ان تصريحات رئيس بعثة المراقبين الفريق السوداني محمد احمد مطصفى الدابي الذي زار حمص معقل الحركة الاحتجاجية تشير الى ان "الوضع هناك يبعث على الاطمئنان ولم يتحدث عن اي نزاع".

وكانت الخارجية الاميركية اعتبرت الخميس ان وجود مراقبين تابعين للجامعة العربية في سوريا يساعد معارضي النظام السوري مع انه لم يسمح بوقف القمع في البلاد.

وعبرت المتحدثة باسم الخارجية فيكتوريا نولاند للصحافيين عن "قلقها" من الوضع في سوريا. وقالت ان "هناك مراقبين على الارض يلعبون دورا على مستوى معين (...) الا ان العنف مستمر".

واشارت المتحدثة الاميركية الى المعلومات عن سقوط قتلى في حمص (وسط) وحماة (وسط) وادلب (شمال غرب) الاربعاء في وقت "كان المراقبون يحاولون التوجه" الى هذه المدن.

وشددت نولاند على ان المراقبين يجب ان يتمكنوا من التنقل في سائر انحاء البلاد والتحدث بحرية مع من يريدون بمن فيهم السجناء السياسيون، داعية نظام الرئيس السوري بشار الاسد الى تطبيق بنود البروتوكول الموقع مع الجامعة العربية.

وفي نيويورك، اعلن المتحدث باسم الامم المتحدة مارتن نسيركي الجمعة ان المنظمة الدولية تتوقع من السلطات السورية ان تتعاون في شكل كامل مع مراقبي الجامعة العربية وتسمح لهم بالتنقل في البلاد من دون قيود.

وقال المتحدث "لا بد من ان تتمتع بعثة المراقبين بإمكان الوصول (الى الامكنة) من دون قيود وان تحظى بتعاون كامل من جانب الحكومة السورية مع تأمين استقلالها وحيادها في شكل تام".

واضاف المتحدث "نأمل في ان تتخذ الجامعة العربية كل التدابير الممكنة لتقوم بعثة المراقبين بالتفويض المعطى لها انسجاما مع المعايير الدولية لحقوق الانسان".

من جانبها، اعتبرت الخارجية الفرنسية الجمعة ان "من المبكر" الحكم على نتائج مهمة المراقبين التابعين للجامعة العربية الموجودين في سوريا منذ الثلاثاء.

وصرح برنار فاليرو المتحدث باسم الخارجية الفرنسية ان "المهمة بدأت للتو. لم تتمكن بعد من إعطاء كل قوتها. سيكون من المبكر ان نحكم الان على نتائج او على مخرج".

واضاف "المهم هو ان يتمكن مراقبو الجامعة العربية من اتمام مهمتهم بكل حرية وكل استقلالية على مجمل الاراضي السورية".

ويرى محللون ان المراقبين العرب الذين يتجولون في مدن سورية تشهد اضطرابات واعمال عنف بحراسة لصيقة من الاجهزة الامنية الرسمية ويطاردهم جيش من الناشطين المعارضين بكاميرات هواتفهم المحمولة وبالمطالب، يقومون بمهمة شاقة ومحفوفة بالمخاطر.

وتقول الامم المتحدة ان اكثر من خمسة آلاف شخص قتلوا منذ بدء الاحتجاجات في سوريا منتصف اذار/مارس.

واعلن قائد "الجيش السوري الحر" المنشق عن الجيش السوري العقيد رياض الاسعد لفرانس برس انه قرر وقف كل العمليات ضد قوات الامن السورية خلال زيارة المراقبين العرب لسوريا.

وقال الاسعد في اتصال هاتفي اجري معه من بيروت "لقد قررنا وقف كل العمليات منذ بدء مهمة المراقبين الا في حال الدفاع عن النفس".

واوضح "سننتظر الشهرين او الثلاثة المقبلة لنرى ما ستقرره الجامعة العربية".

ويقود الاسعد ومقره تركيا حوالى 20 الف جندي منشق يشنون بانتظام هجمات على مراكز قوات الامن في سوريا.

واضاف "ان استمرار وقف العمليات رهن بالتطورات على الارض. القتل يزداد كل يوم ويتضاعف ولم نعد نحتمل. كان 20 شخصا يقتلون قبلا كل يوم اما اليوم فارتفع العدد الى خمسين".

وتابع "لم يطبق النظام السوري اي بند في البروتوكول ولا يمكننا ان نبقى مكتوفي الايدي".

وبعد قمع استمر لاكثر من تسعة اشهر، وصلت بعثة تضم 50 مراقبا عربيا بقيادة الفريق محمد احمد مصطفى الدابي في 26 كانون الاول (ديسمبر) الى سوريا لمراقبة الوضع على الارض.

وزارت البعثة عدة مدن خصوصا معاقل حركة الاحتجاج على نظام الرئيس بشار الاسد التي اندلعت منتصف اذار (مارس) واوقعت اكثر من خمسة الاف قتيل بحسب الامم المتحدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هل هؤلاء المدنيين الذين سقطوا اشباح؟
عراقي يكره البعثيه -

اين اجساد هؤلاء الضحايا؟ اين اسماءهم؟ لم لم يعلن المراقبين العرب بهذا الخبر؟ عجيب؟ المراقبين اصحاب الشان لايعلنون الخبر وانتم تعلنونه قبل ان يحصل؟

leb
maz -

و ماذا عن المظاهرات المؤيدة للأسد؟ الم يخرج ايضا مئات الآلاف المؤيدة للنظام؟ ام انكم لا تعرضون إلا نصف الحقيقة و اي حقيقة قتلى وهميين و تضخيم ارقام المعارضين الذين رأيناهم على القنوات و لا يعدون ال10 آلاف....

الم ترئ كيف اختبئ ال
*** Syrians *** -

الئ المعلق الاخ رقم١ الم ترئ كيف اختبأ المراقبون من الرصاص بحمص الم ترى وتسمع المراقب عندما قال رأينا القناصة بأم أعينا وكان ذلك على كل المحطات الحرة ألم ترى كيف رفعوا المراقبين على الاكتاف المتظاهرين السلمين الله يهديك ***

*** حرية لأبد غصب عنك يااسد ***
*** حرية *** -

*** حرية لأبد غصب عنك يااسد *** *** حرية لأبد غصب عنك يااسد ***

هل طئ عرئ الحيا عندك يازلمي
إبن البلد -

الي محيرني كيف بشار يسمع شعبه يرد ابو حافظ يلعن روحك والمقبور الخ ويبقى رئيس هل طئ عرئ الحيا عندك يازلمي انا واثق إنك تشاهد المحطات الحرة وتقرأ ايلاف الحرة ياريت تفكر شوي باالموضع شكرآ للصحافة والمحطات الحرة

الاحترافية
مفتاح النجاح -

فريق المراقبة العربي كان يجب قبل حضوره أن يخضع لدورة مكثفة لعدة أيام لتعريفه بمهامه المطلوبة منه ووسائل الوصول الى المعلومات الصحيحة وتاليا الحقيقة التي سوف تعري النظام الأسدي وتظهره على حقيقته أمام العالم , أما التصريحات الارتجالية وغير المهنية للصحافة فيجب الابتعاد عنها لأنها قد تفسر وتأول على غير حقيقتها وتبنى عليها مواقف خاطئة .

*** حرية لأبد غصب عنك يااسد ***
*** حرية لأبد غصب عنك يااسد *** -

اللهم اشفي جرحانا ،،، وارحم شهدائنا ،،،وصن بأعراض نسائنا ،،،وأرأف باطفالنا ،،، اللهم أحفظ اخواننا اينما وجدوا من اي مكروه ،،،اللهم حاسب الظالمين يوم القيامة على دمنا وعلى ظلمهم لنا وهواننا من كل روووح قتلوها دون خوف من جلال غضبك يارب العالمين ،،،... اللهم آميييناللهم آميييناللهم آمييين

يا ابطال سوريا كلنا معكم
ابو وصفي -

يا ابطال سوريا كلنا معكم ونحن اهل الانبار نرى دبابات ومصفحات عراقية وايرانية تجتاز حدود الانبار لمساعدة بشار الارنب ولكن لاحول لنا ولاقوة فالشيعة اسكتوا اصواتنا السنية الثورية بالقوة ولذلك نطالبكم ان تطالبوا العالم بمراقبة الحدود العراقية السورية باسرع وقت لتقليل عدد الشهداء السنة ضحايا العدوان الشيعي العراقي الايراني على سوريا

لا تقارنوا بشار بأحد
مواطن سوري حر -

أغضب عندما يقولون عن بشار هولاكو ويغلي الدم في عروقي عندما ينعتونه شارون ألم يخطر ببالكم ان هولاكو وشارون لم يشنوا حربا ضد شعوبهم بل ذبحو االشعوب لتحيا شعوبهم وليزيدوا النفوذ والموارد لشعوبهم فأين منهم بشار الاسد الذي قالت ابواقه علانية جهارا نهارا أن أمن اسرائيل من أمن سوريا وهللت شبيحته لو أضطررنا أن نمحق الشعب بأسره لن نسمح أ ن تردد كلمة حرية

إهداء الئ نظام بشار الاسد
ثائر سوري -

(( اللهم لقد أراني قوته علي، فأرني قوتك عليه )). لا تظلمن إذا ما كنت مقتدرا * * * فالظلم ترجع عقباه إلى الندمتنام عينك والمظلوم منتبه * * * يدعو عليك وعين الله لم تنم

death for assad
Tarek Abo Hamid -

يا ثوار لنستفيد من وجود المراقبين العرب لفضح النظام مع انه صار مفضوحا***دعونا*** نرسم وجه سوريا المستقبل المشرق هبوا يا احرار يا ثوار يا ابطال فالنصر قريب باذن الله دعونا**** نجتمع في ساحات الحرية ونزحف**** على قصر الخاين**** بشار*** وابواقه ومرتزقته ونخرجه من السرداب هذا الخاين ابن الخاين **هبوا **هبوا يا حرار هذه ساعة التي كنت ننتظرها اخوكم

إلى السفاح حافظ و بشار والدجالين حولهما:
yaman said -

إلى السفاح حافظ بشار والدجالين حولهما: خسئت أيها الوغد ** خسئت وسيسلم البلدُويح أمة ماعرفت ** بأنك شر من تلدُلها من رجالها سند ** ومنك القتل والصدُأما والشام صامدةً‏ ** بذمة أبطالٍ صمدوا‏كرمح العزة شوكتُها ** تدمي الفاجرَ البغضُوصيدٌ يفتدي ترابها ** عاري الصدر غضُوحرائرَ تبكي أطفالٍ ** إغتالهمُ أسد الغدريميناً أنك وغدٌ قاتل ** مامن قبله وغدُإلى جهنم ياسفاح ** بإذن الواحدُ الأحدُ‏

**هبوا على قصر الخاين**** بشار***
عراقي يكره البعثيه -

أن شاء الله سترحل بفضيحة يا بشار أنت وعائلتك الطائفية الحرامية المجرمة قاتلة الأطفال وسارقة قوت الشعب السورى وخائنة العرب والمسلمين والله الذى لا أله ألا هو:: ستكون نهايتك مدويه أنت وعائلتك حتى لو أجتمع الشرق والغرب وحتى الجنوب لحمايتك ** فغضب الله عليك وعلى عائلتك أن شاء الله نافذ ﻮ ﺍﻟﺪﻟﻴﻝ ﻤﻮﺖ ﺇﺛﻧﻴﻥ ﻤﻦ ﺇﺧﻮﺗﻚ ﺑﺎﺴﻞ ﻭ ﻤﺟﺪ ﻮ ﺃﺑﻭﻚ ﺍﻟﻬﺎﻠﻚ ﻔﻲ ﻧﺎﺭ ﺟﻬﻧﻡ ﻫﺫ ﺍﻟﻴﺱ ﺼﺪﻔﻪ ﻭ ﺍﻟﺪﻭﺭ ﻋﻟﻴﻚ ﻭ ﻋﻠﻰ ﻤﺎﻫﺭ ﻮ ﻋﻟﻰ ﺃﻧﻴﺴﻪ ﻮ ﻻ ﺃﺣﺩ ﺴﻮﻑ ﻴﺘﺭﺤﻡ ﻋﻟﻴﻜﻡ ﻷﻧﻜﻡ ﻤﺟﺭﻭﻤﻭﻦ ..

death for assad
Tarek Abo Hamid -

إن تاريخ أل الأسد أصبح معروفا ومكشوفآ ليس للسوريين والعرب من بعدهم بل للعالم أجمع ، معاهدات مصر والأردن مع إسرائيل هي معاهدات مكتوبة ومقروئة وموثقة أما معاهدات المقبور حافظ الأسد وسليله مع إسرائيل فهي غير مقروئة وغير مرئية ومنها الجولان السوري لكم مادمنا في حكم سوريا وزيادة على ذالك سرقة مقدرات البلد وإعادته ألى الوراء عشرات السنين ـ كم أنتم حاقدون وخونه ياأل الأسد....

اتصالات مع ﺮﻮﺴﻴﻪ لتأمين استقبال بشار
Tarek Abo Hamid -

اتصالات عربية مع ﺮﻮﺴﻴﻪ لتأمين استقبال بشار قالت مصادر ديبلوماسية غربية أن اتصالات تتم حاليا بين عواصم عربية و ﺮﻮﺴﻴﻪ تهدف إلى إقناع ﺮﻮﺴﻴﻪ باستقبال بشار ***** ورفضت المصادر تحديد تلك العواصم إلا أنها ألمحت إلى أن موافقة ﺮﻮﺴﻴﻪ ستصدر قبل نهاية الأسبوع الجاري على استقبال بشار ومنحه ﺍﻠﻠﺠﻮﺀ. وقال المصادر أن سبب التردد ﺍﻟﺭﻮﺴﻲ يعود إلى رغبة ﺮﻮﺴﻴﻪ في تجنب الظهور بمظهر الدولة التي توفر ملاذا آمنا لقادة دول لا ترغبهم شعوبهم

ﺑﺎﺑﺎ ﺃﻧﺖ ﺷﻮ ﺑﺘﺷﺘﻐﻞ *
الهدهد الشامي -

ﺃﻧﺎ ﺍﻠﻬﺩﺩ ﺍﻠﺷﺎﻤﻲ ﻤﻦ ﻋﻧﺎﺼﺭ ﺍﻻﻤﻦ ﺍﻟﺴﻴﺎﺴﻲ ﺑﺩﻤﺸﻖ ﺃﻋﻟﻥ ﺇﻧﺷﻗﺎﻗﻲ ﻋﻥ ﻋﺼﺎﺑﻪ ﺃﻝ ﺍﻻﺛﺩ ﺍﻟﻤﺟﺭﻤﻪ ﺸﻭ ﺃﻧﺎ ﻤﺟﻧﻭﻥ ﺃﺿﻞ ﻄﻭﻝ ﻋﻤﺭﻱ ﺬﻟﻴﻝ ﻟﻮﺍﺤﺩ ﻔﺎﻴﺕ ﺑﺎﻟﺤﻴﻄ ﻮﻠﺴﻪ ﻤﺟﻧﻭﻦ ﻜﻤﺎﻦ ﻮﻜﺬﺍﺏ **ﺃﻧﺎ ﺑﺩﻱ ﺭﺑﻲ ﻭﻻﺪﻱ **ﺍﻠﻮﺍﺤﺩ ﺑﻴﻌﻴﺶ ﻤﺭﻩ ﻭﺤﺩﻩ **ﺃﻧﺎ ﺧﺠﻟﺖ ﻤﻦ ﻟﻤﺎ ﺴﺄﻟﻧﻲ ﺇﺑﻧﻱ ﺑﺎﺑﺎ ﺃﻧﺖ ﺷﻮ ﺑﺘﺷﺘﻐﻞ **ﻋﻴﺏ ﺑﺎﻗﻟﻪ ﺇﻦ ﺷﻐﻠﺛﻲ ﻫﻲ ﻫﺪﻫﺩ ﻔﻲ ﺍﻻﻧﺗﺭﻧﻴﺖ ﻠﻴﻝ ﻮﻧﻬﺎﺭ *ﻭﺍﻟﻟﻪ ﻤﺎ ﺑﻗﻯ ﺃ ﺗﺤﻤﻝ ﻫﻝ ﺍﻟﻌﻴﺷﻪ ﻴﻟﻌﻦ ﺑﺷﺎ ﺭ ﻮ ﺴﺎﻋﺗﻪ * ﺍﻟﻬﺮﻴﺑﻪ ﻧﺺ ﺍﻟﻤﺭﺠﻟﻪ * * ﺴﺎﻤﺤﻭﻧﺎ**حرية للأبد غصبا عنك يا أسد **

death for assad
ﺠﻮﺯﻴﻒ*** ﺪﻤﺷﻖ -

لكل عناصر المخابرات اللي نازلين بتعليقاتهم و علاكهم ، الشعب السوري منتصر و بشار عجهنم و بئس المصير

death for assad
ﻤﺭﺍﺪ ﺇﺩﻟﺑﻲ -

اذا اراد الشعب يوما الحياة فلا بد ان يغيير النظام القاتل

death for assad
ﻔﻬﺪ ﺍﻠﺪﺮﺰﻱ -

الرائد المظلي خالد الحمود الجيش الحـر فضح مرتزقه قاتل الاطفال بتغيير اسم المنطقه حيث قـــــــــــــــــاموا بنزع الشــــــــــــــاخصة التي تشير الى قـــــــــــــــريــــة احســـــــــــــــــــــم ووضع شـــــــــــــــــاخصة تشــــــــــــير الى ان احســــــــــــم هي كــفـــر وعــيـد .. وذلك لايــــهـــام لـــجنة تــقــصــي الحـــــقائق العربية واضــاعــة الحـــق واســــــــــــــتمرار اساليب الغش والخداع والتزوير التي تقوم بها مرتزقه عصــــــابه قاتل الاطــــــــــــــــــــــفال بشار

المراقبون لتغطية جرائم الأسد
سوريا بلدي -

مهمة المراقبين العرب، الوحيدة، هي التغطية على جرائم الأسد بحق شعبنا السوري. هذه هي خطة نبيل العربي، الناصري العروبي والعميل لإيران وعديل حسنين هيكل. وكذلك اختياره لمحمد الدابي، مجرم حرب دارفور، لكي يترأس فريق المراقبين، فإنه يدل على نية مبيتة ضد ثورة السوريين. العار للجامعة العربية وللأمة الاسلامية. أمس أحرق المسلمون المصريون ثلاثة منازل للأقباط، فقط لأن مهووس أنزل رسما مسيئا للرسول محمد على موقعه الشخصي: أما قتل آلاف المسلمين وهتك أعراض نسائهم وتعذيب اطفالهم حتى الموت من قبل النظام العلوي الملحد المجرم في سوريا، فلا أحد يهتم به في العالم الاسلامي حتى بتظاهرة شعبية متضامنة. هذا هو اسلام آخر زمان، ومن حق السوريين ان يكفروا به لأن النصارى الاوربيين اشرف ولديهم ضمير انساني.

المراقبون لتغطية جرائم الأسد
سوريا بلدي -

مهمة المراقبين العرب، الوحيدة، هي التغطية على جرائم الأسد بحق شعبنا السوري. هذه هي خطة نبيل العربي، الناصري العروبي والعميل لإيران وعديل حسنين هيكل. وكذلك اختياره لمحمد الدابي، مجرم حرب دارفور، لكي يترأس فريق المراقبين، فإنه يدل على نية مبيتة ضد ثورة السوريين. العار للجامعة العربية وللأمة الاسلامية. أمس أحرق المسلمون المصريون ثلاثة منازل للأقباط، فقط لأن مهووس أنزل رسما مسيئا للرسول محمد على موقعه الشخصي: أما قتل آلاف المسلمين وهتك أعراض نسائهم وتعذيب اطفالهم حتى الموت من قبل النظام العلوي الملحد المجرم في سوريا، فلا أحد يهتم به في العالم الاسلامي حتى بتظاهرة شعبية متضامنة. هذا هو اسلام آخر زمان، ومن حق السوريين ان يكفروا به لأن النصارى الاوربيين اشرف ولديهم ضمير انساني.

الى المعلق 8
ابو نزار -

انت شفت دبابات عراقية تعبر الى سوريا من كنت صاحي لو بالحلم ؟ اخاف كنت مكبسل ( اذا انت فعلا عراقي اكتب لنا معنى مكبسل) على العموم السوريين احرار و هي بلدهم بس شكلها حتخرب

الى المعلق 8
ابو نزار -

انت شفت دبابات عراقية تعبر الى سوريا من كنت صاحي لو بالحلم ؟ اخاف كنت مكبسل ( اذا انت فعلا عراقي اكتب لنا معنى مكبسل) على العموم السوريين احرار و هي بلدهم بس شكلها حتخرب

اسماء شهداء الزحف الى ساحات الحرية
إلى الشبيح العلوي رقم 1 -

إلى الشبيح العلوي رقم 1. هذه بعض اسماء الشهداء التي قتلتها عصابات الشبيحة العلوية: درعا البلد : اسماء شهداء درعا البلد حتى هذه اللحظة :الشهيد محمد فرحان زطيمة. الشهيد ماجد محمود محاميد. الشهيد ثائر باسل ابو نبوت. الشهيد مالك عطية الحمود. ديربعلبة خمسة شهداء من عائلة المصري اعتقلوا ليلية امس وقام الامن برمي جثثهم اليوم. اسماء الشهداءعبد الرزاق المصريمحمد عبد الرزاق المصريسامر عبد الرزاق المصريمنهل عبد الرزاق المصريعامر عبد الرزاق المصريوالجثث حتى الان في الأرض لم نسطيع سحبهم وهم عائلة كاملة!!!! حماة || أسماء الشهداء حتى الآن : :عبيدة خصرين أقل من 18 عام ; طريق حلب ;امرأة من آل عاشور ;حي طريق حلب ;شاب من آل زقزوق ;حي الحميديةيحيى هشام طربين 24 سنة ;حي الحميدية;وائل جمال قاشوش ;حي الحميدية;علي النجار ;الحاضر - حي الشرقية; جمعة الزحف الى ساحات الحرية بتاريخ 30/12/2012 وبحضور مراقبين من الجامعة العربية كشفت شعبية النظام الاسدي المجرم الفاقد للشرعية: 6 مليون متظاهر حر وجها لوجه مع رصاص الشبيحة في 383 مظاهرة و 5 مسيرات تأييد اكبرها بضع مئات في السبع بحرات في دمشق!! يسقط الطاغية المجرم السفاح بشار الاسد يسقط....يسقط....يسقط

اسماء شهداء الزحف الى ساحات الحرية
إلى الشبيح العلوي رقم 1 -

إلى الشبيح العلوي رقم 1. هذه بعض اسماء الشهداء التي قتلتها عصابات الشبيحة العلوية: درعا البلد : اسماء شهداء درعا البلد حتى هذه اللحظة :الشهيد محمد فرحان زطيمة. الشهيد ماجد محمود محاميد. الشهيد ثائر باسل ابو نبوت. الشهيد مالك عطية الحمود. ديربعلبة خمسة شهداء من عائلة المصري اعتقلوا ليلية امس وقام الامن برمي جثثهم اليوم. اسماء الشهداءعبد الرزاق المصريمحمد عبد الرزاق المصريسامر عبد الرزاق المصريمنهل عبد الرزاق المصريعامر عبد الرزاق المصريوالجثث حتى الان في الأرض لم نسطيع سحبهم وهم عائلة كاملة!!!! حماة || أسماء الشهداء حتى الآن : :عبيدة خصرين أقل من 18 عام ; طريق حلب ;امرأة من آل عاشور ;حي طريق حلب ;شاب من آل زقزوق ;حي الحميديةيحيى هشام طربين 24 سنة ;حي الحميدية;وائل جمال قاشوش ;حي الحميدية;علي النجار ;الحاضر - حي الشرقية; جمعة الزحف الى ساحات الحرية بتاريخ 30/12/2012 وبحضور مراقبين من الجامعة العربية كشفت شعبية النظام الاسدي المجرم الفاقد للشرعية: 6 مليون متظاهر حر وجها لوجه مع رصاص الشبيحة في 383 مظاهرة و 5 مسيرات تأييد اكبرها بضع مئات في السبع بحرات في دمشق!! يسقط الطاغية المجرم السفاح بشار الاسد يسقط....يسقط....يسقط

الى عراقي يكرة البعثية
عراقي -

كيف انت عراقي يكرة البعثية و تدافع عن نظام الاسد اليس نظام الاسد بعثي ام هي التقية بعينها و الحس الطائفي الذي انت مبتلى به كفاكم حقد و كراهية و الدفاع عن المجوس

الى عراقي يكرة البعثية
عراقي -

كيف انت عراقي يكرة البعثية و تدافع عن نظام الاسد اليس نظام الاسد بعثي ام هي التقية بعينها و الحس الطائفي الذي انت مبتلى به كفاكم حقد و كراهية و الدفاع عن المجوس

ابن تيمية
تيمية -

خارج الموضوع

ابن تيمية
تيمية -

خارج الموضوع

death for assad
Tarek Abo Hamid -

شكراً لإيلاف على ديمقراطتها التي تعهدت بالإلتزام بها في نشر الرأي والرأي الآخر لتكون رادعا لتزوير الحقائق والفبركات الإعلامية التي يمارسها شبيحةﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشورة المأجورة الإرهابية المجرمة الشبيحة المعلقين، الذين يداومون ليلا نهارا على الانترنيت

يا محلاها الحرية
2011 -

في 2011 أفضل عبارة : يلعن روحك يا حـــــافظ...(2)... ... ... أفضل نهفة : الثورة الصينية (3)أشهر سؤال : من أنتم؟ (4)أشهر أغنية : يلا ارحل يا بشـار (5)أفضل رجل لـ عام 2011 : عبد الباسط ساروت (6)أفضل تعليق : عدناااون بأدي الشهر اليوم (7)أفضل تمثيلية : تفجيرات القاعدة (8)أفضل مشرشح شبيحة : حسين جبـــري (9)أفضل رجل مخابرات : طالب ابراهيم (10)أفضل قناة كوميديا : قناة الدنيا (11)أكتر لحظة مؤثرة : إعدام الحميــــر (12)أكلة الموسم : صاندويش كباب بحبوب الهلوسة و 500 ورقةمن مطعم سورية الدولي للسندويش بالحشيش (13)أفضل شخصية لـ عام 2011 : أبو نظير (14)أفضل صوت : ابراهيم القاشوش (15)أفضل اعلامي : خالد أبو صلاح (16)أفضل ورشة ميكانيك : مشغل و مشحم حمص الدولي للدبابات (17)أفضل جملة : الذي منو و ربي يسر (18)أفضل معارضة : المعارضة التي يقودها الرئيس بشار الأسد( اقوال خالد العبود ) (19)أفضل حرف : السيــــــن (20)أفضل شكل هندسي : المربعــــات

death for assad
Tarek Abo Hamid -

نطلب من جميع الأبطال على الأرض أن يلبسوا كما يلبس المراقبون العرب من اللون البرتقالي والكاسكيت على الرأس وينطلقوا بمظاهرات حادة ليس لها مثيل، ولنرى بعد هذا كيف سيتصرف أتباع هذا النظام البائد بإذن الله

يا محلاها الحرية
2011 -

في 2011 أفضل عبارة : يلعن روحك يا حـــــافظ...(2)... ... ... أفضل نهفة : الثورة الصينية (3)أشهر سؤال : من أنتم؟ (4)أشهر أغنية : يلا ارحل يا بشـار (5)أفضل رجل لـ عام 2011 : عبد الباسط ساروت (6)أفضل تعليق : عدناااون بأدي الشهر اليوم (7)أفضل تمثيلية : تفجيرات القاعدة (8)أفضل مشرشح شبيحة : حسين جبـــري (9)أفضل رجل مخابرات : طالب ابراهيم (10)أفضل قناة كوميديا : قناة الدنيا (11)أكتر لحظة مؤثرة : إعدام الحميــــر (12)أكلة الموسم : صاندويش كباب بحبوب الهلوسة و 500 ورقةمن مطعم سورية الدولي للسندويش بالحشيش (13)أفضل شخصية لـ عام 2011 : أبو نظير (14)أفضل صوت : ابراهيم القاشوش (15)أفضل اعلامي : خالد أبو صلاح (16)أفضل ورشة ميكانيك : مشغل و مشحم حمص الدولي للدبابات (17)أفضل جملة : الذي منو و ربي يسر (18)أفضل معارضة : المعارضة التي يقودها الرئيس بشار الأسد( اقوال خالد العبود ) (19)أفضل حرف : السيــــــن (20)أفضل شكل هندسي : المربعــــات

death for assad
Tarek Abo Hamid -

ذكر فنان مصري معروف شغل سابقا منصب نقيب الفنانين المصريين, أن بشار ولد ولديه اعاقة عقلية تمنعه من نطق عدد كبير من الحروف, وقد أرسله والده المجرم المقبور حافظ الى لندن حيث أجري ما يزيد عن 22 عملية في الدماغ ضمن فترة 15 سنة حتى استطاع النطق بصورة شبه طبيعية, مع العلم أنه مازال لا يستطيع نطق حرفي السين والصاد. شقيق هذا الفنان الذي هو جراح دماغ مشهور في لندن هو من أجرى ل بشار هذه العمليات وأخبره أنه بشار ميؤوس من شفائه من اعاقته العقلية, وأن العمليات الجراحية قد أثرت على الوضع العقلي والنفسي لبشار فصار يكذب بنسبة 100% طوال 24 ساعة و7 أيام في الأسبوع, وصار مدمن للكحول ويتخيل نفسه مرة دكتور ومرة رائد فضاء

death for assad
Tarek Abo Hamid -

ذكر فنان مصري معروف شغل سابقا منصب نقيب الفنانين المصريين, أن بشار ولد ولديه اعاقة عقلية تمنعه من نطق عدد كبير من الحروف, وقد أرسله والده المجرم المقبور حافظ الى لندن حيث أجري ما يزيد عن 22 عملية في الدماغ ضمن فترة 15 سنة حتى استطاع النطق بصورة شبه طبيعية, مع العلم أنه مازال لا يستطيع نطق حرفي السين والصاد. شقيق هذا الفنان الذي هو جراح دماغ مشهور في لندن هو من أجرى ل بشار هذه العمليات وأخبره أنه بشار ميؤوس من شفائه من اعاقته العقلية, وأن العمليات الجراحية قد أثرت على الوضع العقلي والنفسي لبشار فصار يكذب بنسبة 100% طوال 24 ساعة و7 أيام في الأسبوع, وصار مدمن للكحول ويتخيل نفسه مرة دكتور ومرة رائد فضاء

سوريا
تامر -

ألا تعرفون أن السياسه السوريه أمكر من الشيطان، لذلك وفروا كتاباتكم. الأسد سوف يبقى،أسف للإزعاج.

جرذ
slwan.de -

اذا الجرذ يوما اراد الحياة فلا بد ان تستجيب قطر

جرذ
slwan.de -

اذا الجرذ يوما اراد الحياة فلا بد ان تستجيب قطر

التعليق رقم 2
بنكين -

ولكن الم ترى معي عندما تخرج المظاهرات المؤيدة لرئيسك تختفي العصابات المسلحة و لكن عندما تخرج المظاهرات المطالبه برحيل بشورة تظهر العصابات المسلحة وتقتل الناس المطالبة بالحرية الا ترى معي بان هناك تناقض و كذبة في رواية النظام عن العصابات المسلحة و لكن لا عتب عليك لانك واحد شبيح وتقتل بالمتظاهرين المطالبين بالحرية و سوف ينزعونها من عيونك و عيون الزرافة يا شبيح

محمد علي البكري
محمد علي البكري -

لو كانت القضية قضية بشار الأسد وقضية الحكومة السورية وقضية بضعة متهمين بالفساد لذهبنا جميعاً خلفهم، ولكن الخوف هو أن يصح فينا المثل رب يوم بكيت منه فلما صرت في غيره بكيت عليه، فما يقلقنا هو خط المواجهة، ومفهوم التحدي، فالعالم كان ومازال وسيبقى ساحة تحديات وصراع سواء على السلطة أم الثروات، والأمة التي لا تعرف في أية خانة تندرج تذهب أدراج الرياح ، ونحن لسنا مغرمين بما تحققه الحكومة السورية، ولا نختال أمام غيرنا بما يحصل، ولكن في الوقت نفسه لدينا عقول تعي وأعين ترى، وآذان تسمع، فالذي يضحي بنفسه من أجل سوريا لا يمكن أن يكون خائناً، بيد أنه قد يكون مخدوعاً ، فالسوريون كانوا ومازالوا وطنيين ويصعب أن يكون الهدف من انتفاضاتهم هو المصالحة والمهادنة مع العدو والسير في ركب بلدان مثل أمريكا وأوروبا وإسرائيل، ومع ذلك فإننا في الوقت الذي نسمع فيه أخبار الانتفاضة نسمع أيضاً تصريحات المعارضة التي تعلن فيها عما تسميه النوايا السلمية، وعن رفضها ما تسميه الهيمنة الإيرانية، ونسمع أنها تستمد دعمها من قطر والسعودية التي كان أحرى بها أن تهتم بديموقراطيتها وتعيد أسم السعودية إلى الحجاز بدلاً من تسميتها بإسم الشخص الواحد، إزاء كل ذلك تنتابنا الشكوك بأن المقصود بك هذه المعمعمة هو تغيير خارطة المنطقة وجعلها أسهل ابتلاعاً من قبل أمريكا وأوروبا وإسرائيل ، وأكثر طوعاً لمخططاتهم ، فننسى بسبب ذلك ما يحصل من فظائع يرفضها أي إنسان حر، وينتابنا الشك في صدقية ما يقال، فنحن نرفض بطبيعة الأمر أن يقتل أي مواطن سوري سواء كان معارضاً أم مؤيداً فهم في المحصلة بشر ومواطنين وأهل لنا، ولكننا نرفض في الوقت ذاته أن تستخدم دماء أي منهم كعملة لتغيير واقع لا علاقة له بتطلعات الشعب. ومن هنا نؤيد كل تفاهم وكل حوار بناء، فصحيح أن الرئيس الأسد ما زال شاباً ولكنه لن يدوم مدى الحياة، والوحيد الذي يبقى هو الله سبحانه وتعالى والوطن، وقد يتحتم علينا سواء كنا من هذا الطرف أم ذاك ابتلاع الأفاعي والقبول بتنازلات في سبيل هذا الوطن، فهل من عاقل يستمع، أم أن الجميع يعتقدون بأن كاتب هذه الكلمات أبله ومثالي ويعيش في عالم الأحلام، ولا يعرف حجم المصالح المتراكمة لكلا الطرفين، ولا يعرف بأنهم وصلا إلى طريق مسدود وأن الصراع بينهما صراع مصير فإما الحكومة وإما المعارضة حتى ولو كلف ذلك إنهاك الوطن وإعادته إلى العصور التي تعيش فيها العراق

محمد علي البكري
محمد علي البكري -

لو كانت القضية قضية بشار الأسد وقضية الحكومة السورية وقضية بضعة متهمين بالفساد لذهبنا جميعاً خلفهم، ولكن الخوف هو أن يصح فينا المثل رب يوم بكيت منه فلما صرت في غيره بكيت عليه، فما يقلقنا هو خط المواجهة، ومفهوم التحدي، فالعالم كان ومازال وسيبقى ساحة تحديات وصراع سواء على السلطة أم الثروات، والأمة التي لا تعرف في أية خانة تندرج تذهب أدراج الرياح ، ونحن لسنا مغرمين بما تحققه الحكومة السورية، ولا نختال أمام غيرنا بما يحصل، ولكن في الوقت نفسه لدينا عقول تعي وأعين ترى، وآذان تسمع، فالذي يضحي بنفسه من أجل سوريا لا يمكن أن يكون خائناً، بيد أنه قد يكون مخدوعاً ، فالسوريون كانوا ومازالوا وطنيين ويصعب أن يكون الهدف من انتفاضاتهم هو المصالحة والمهادنة مع العدو والسير في ركب بلدان مثل أمريكا وأوروبا وإسرائيل، ومع ذلك فإننا في الوقت الذي نسمع فيه أخبار الانتفاضة نسمع أيضاً تصريحات المعارضة التي تعلن فيها عما تسميه النوايا السلمية، وعن رفضها ما تسميه الهيمنة الإيرانية، ونسمع أنها تستمد دعمها من قطر والسعودية التي كان أحرى بها أن تهتم بديموقراطيتها وتعيد أسم السعودية إلى الحجاز بدلاً من تسميتها بإسم الشخص الواحد، إزاء كل ذلك تنتابنا الشكوك بأن المقصود بك هذه المعمعمة هو تغيير خارطة المنطقة وجعلها أسهل ابتلاعاً من قبل أمريكا وأوروبا وإسرائيل ، وأكثر طوعاً لمخططاتهم ، فننسى بسبب ذلك ما يحصل من فظائع يرفضها أي إنسان حر، وينتابنا الشك في صدقية ما يقال، فنحن نرفض بطبيعة الأمر أن يقتل أي مواطن سوري سواء كان معارضاً أم مؤيداً فهم في المحصلة بشر ومواطنين وأهل لنا، ولكننا نرفض في الوقت ذاته أن تستخدم دماء أي منهم كعملة لتغيير واقع لا علاقة له بتطلعات الشعب. ومن هنا نؤيد كل تفاهم وكل حوار بناء، فصحيح أن الرئيس الأسد ما زال شاباً ولكنه لن يدوم مدى الحياة، والوحيد الذي يبقى هو الله سبحانه وتعالى والوطن، وقد يتحتم علينا سواء كنا من هذا الطرف أم ذاك ابتلاع الأفاعي والقبول بتنازلات في سبيل هذا الوطن، فهل من عاقل يستمع، أم أن الجميع يعتقدون بأن كاتب هذه الكلمات أبله ومثالي ويعيش في عالم الأحلام، ولا يعرف حجم المصالح المتراكمة لكلا الطرفين، ولا يعرف بأنهم وصلا إلى طريق مسدود وأن الصراع بينهما صراع مصير فإما الحكومة وإما المعارضة حتى ولو كلف ذلك إنهاك الوطن وإعادته إلى العصور التي تعيش فيها العراق

ما قيل عن تظاهرات معارضه خارجية مناهضة فهذا مضحك
Tarek Abo Hamid -

ما قيل عن تظاهرات معارضه خارجية مناهضة فهذا مضحك لأننا لم نراها نحن الذين نزور سوريا يومياً من الدول المجاورة فكفى كذب ودجل على العرب الغير موجودين في سورية ... كل تعليقات الفشل ولكل المعلكين المقيمين في الخارج لأن إيلاف محجوبة في سوريا نقول لكم ١٠ شهور ولم تستطيعوا ولن تستطيعوا أن تكسبوا الشارع السوري فما زال ٢٤,٠٠٠,٠٠٠ مليون سوري وسيظل ٢٤,٠٠٠,٠٠٠مليون سوري شوكه بحلق كل من تسول له نفسه الدنيئة النيل من كرامة سورية الأسد وللأبد ألم تسمعوا هتافات ال٢٤,٠٠٠,٠٠٠مليون سوري الله سوريا بشار وبس , الله سوريا بشار وبس , الله سوريا بشار وبس ,أمام مراقبي الجامعة العربية فقد ذهلوا من هذا التأييد المليوني وما قيل عن تظاهرات معارضه خارجية مناهضة فهذا مضحك لأننا لم نراها نحن الذين نزور سوريا يومياً من الدول المجاورة فكفى كذب ودجل على العرب الغير موجودين في سورية ....فكم سميتم مسميات وحرقتم مراحل وقلتم وفجرتم ووووووو....وأتفقتم مع القاعدة وإسرائيل وقوى التخاذل وقوى القتل والتدمير التي فرَّت مؤخراً من العراق هرباً وتركيا وقوى العربان التي لاتقدم ولاتأخر فماذا حصلتم سوى عزل أنفسكم عن سوريا العنيدة بصمود شعبها وقيادتها فحكمتم على أنفسكم بالإعدام إن أقتربتم من سوريا التي أثبتت أنها عصيِّة وستحرق كل من يمسها بسوء نقطة إنتهى.. وإلى كل من ينتحل إسمي لايهمني فسوريا لاأحد يستطيع أن ينتحل إسمها أحد لأنها سوريا الأسد وللأبد وسيبقى ال٢٤,٠٠٠,٠٠٠مليون سوري يدافعوا عنها بوجه كل من تسول له نفسه الدنيئة النيل من كرامة سورية الأسد وللأبد ألم تسمعوا هتافات ال٢٤,٠٠٠,٠٠٠مليون سوري الله سوريا بشار وبس , الله سوريا بشار وبس , الله سوريا بشار وبس نقطة إنتهى..المنظمة الإرهابية بوكو حرام النيجيرية = المعارضة الخارجية الإرهابية الإجرامية المسلحة نعم إنتوا إلتوها إنهم في المعارضة الخارجية الإخوانية ليستا سوى مجموعتان سوريتان معارضتان ..فما بمقدورهم أن يفعلوا بوجه ٢٤,٠٠٠,٠٠٠ مليون سوري مؤيد للأسد وللأبد ألم تسمعوا هتافات ال٢٤,٠٠٠,٠٠٠مليون سوري الله سوريا بشار وبس , الله سوريا بشار وبس , الله سوريا بشار وبس ...نقطة إنتهى

death for assad
Tarek Abo Hamid -

ﺇﻧﺗﺑﺎﻩ ﻫﺎﻡ*** ﺃﻧﻬﻡ ﻴﺯﻮﺮﻮﻥ ﻮ ﻴﻨﺘﺤﻟﻮﻦ ﺍﺴﻤﻲ** ﺩﺍﺌﻤﺎ ﻭ ﺃﻧﺎ ﻤﺑﺴﻭﻁ ﺟﺪﺍ ﻠﺫﻟﻚ ﻷﻧﻬﻡ ...ﺃﻏﺑﻴﺎﺀ.. لك والله انكم أغبياء والشعب كاشفكم من زماااان .. ورﺍح تبقى إيلاف شوكة في رقبتكم حتى قبركم .. ****على مهلك يا هدهد ما بدنا يطئلك شي عرق. اصبر ورح تشوف كيف الشعب السوري البطل رح ينتف ريشك نتف وكيف رح يدوس عليك انت ومعلمك المجرم بثثثثثثثثثثثثار.

ﻔﻬﺪ ﺍﻠﺪﺮﺰﻱ
Tarek Abo Hamid -

روى المواطن سامر غوري من محافظة إدلب تفاصيل اختطافه وتعذيبه من قبل مجموعة إرهابية مسلحة. وقال غوري في حديث للتلفزيون السوري أمس: أنا أملك صالون حلاقة في حي الثورة بإدلب وفي الساعة الثامنة مساء عند انقطاع الكهرباء توقفت سيارة نوع هونداي ونزل منها ستة مسلحين ملثمون أربعة منهم يحملون بنادق حربية واثنان يحملان مسدسين ودخلوا إلى الصالون ووضعوا الأسلحة في رأسي وأجبروني على الخروج معهم بعد ضربي بالأسلحة ثم وضعوني في صندوق السيارة. وأضاف غوري.. بعد نصف ساعة أنزلوني من الصندوق إلى مزرعة لا يوجد فيها أي ضوء نهائيا وقاموا بسلبي ما أملك من أموال وأغراض شخصية وأدخلوني إلى غرفة وقاموا بضربي وتعذيبي بالكهرباء ثم أطلق أحد المسلحين النار على قدمي طلقتين لكنه لم يصبني كما أحضر المسلحون شخصا معصوب العينين ووضعوه في الغرفة إلى جانبي وقالوا لنا اليوم سنذبحكم. وقال /غوري/ إنني سمعت المسلحين يتحدثون خارجا أنهم سيذهبون إلى مظاهرة في منطقة بنش وعند ذهابهم بالسيارة استطعنا كسر القفل والهرب.

death for assad
Tarek Abo Hamid -

ﺇﻧﺗﺑﺎﻩ ﻫﺎﻡ*** ﺃﻧﻬﻡ ﻴﺯﻮﺮﻮﻥ ﻮ ﻴﻨﺘﺤﻟﻮﻦ ﺍﺴﻤﻲ** ﺩﺍﺌﻤﺎ ﻭ ﺃﻧﺎ ﻤﺑﺴﻭﻁ ﺟﺪﺍ ﻠﺫﻟﻚ ﻷﻧﻬﻡ ...ﺃﻏﺑﻴﺎﺀ.. لك والله انكم أغبياء والشعب كاشفكم من زماااان .. ورﺍح تبقى إيلاف شوكة في رقبتكم حتى قبركم .. ****على مهلك يا هدهد ما بدنا يطئلك شي عرق. اصبر ورح تشوف كيف الشعب السوري البطل رح ينتف ريشك نتف وكيف رح يدوس عليك انت ومعلمك المجرم بثثثثثثثثثثثثار.

رقم 22
الهدهد الشامي -

أنت ذكرت أسماء وهمية على أساس أنها لقتلى المظاهرات... طيب ممكن تذكر أسماء 6 مليون متظاهر اللي قلت أنهم طلعوا !!! 6 مليون يا فورجي... ..........

رقم 22
الهدهد الشامي -

أنت ذكرت أسماء وهمية على أساس أنها لقتلى المظاهرات... طيب ممكن تذكر أسماء 6 مليون متظاهر اللي قلت أنهم طلعوا !!! 6 مليون يا فورجي... ..........

أووووووف مئات الآلاف !!!!!!!
الهدهد الشامي -

إذا هالحكي صحيح معناها المؤيدين بالملياراااااات

بشار انتهى
حرة -

مئات الألوف التي خرجت مؤيده للاسد لم تخرج برضاها و بكيفيها او من حبها هذه المئات الألوف التي تتحدث عنها !! خرجت مجبرة و كارهة لبشار هذه الألوف او الأصحى الشعب السوري بأسره يكره بوشار الاسد على المسبحة و معروف منذ القدم مظاهرات تأييد نظام كلها اجباري و من لا يخرج يعرف ما مصيره لا تحاول اقناع عالم بكذب لانه لو حقا الشعب يحب و يؤيد بشارك لمارأينا على الساحة لا شبيحة و لا قناصين و لا رأينا دم و لا شهداء اصحوا العالم تتكلم في العلم و القمر و الأسد متعلق برجل الكرسي

بشار انتهى
حرة -

مئات الألوف التي خرجت مؤيده للاسد لم تخرج برضاها و بكيفيها او من حبها هذه المئات الألوف التي تتحدث عنها !! خرجت مجبرة و كارهة لبشار هذه الألوف او الأصحى الشعب السوري بأسره يكره بوشار الاسد على المسبحة و معروف منذ القدم مظاهرات تأييد نظام كلها اجباري و من لا يخرج يعرف ما مصيره لا تحاول اقناع عالم بكذب لانه لو حقا الشعب يحب و يؤيد بشارك لمارأينا على الساحة لا شبيحة و لا قناصين و لا رأينا دم و لا شهداء اصحوا العالم تتكلم في العلم و القمر و الأسد متعلق برجل الكرسي

death for assad
ﻔﻬﺪ ﺍﻠﺪﺮﺰﻱ -

على مهلك يا هدهد ما بدنا يطئلك شي عرق. اصبر ورح تشوف كيف الشعب السوري البطل رح ينتف ريشك انت ومعلمك المجرم بثثثثثثثثثثثثار. *********بشورة خصص مجموعة مهمتها دعم رئيس العصابة بشورة على الانترنيت بكتابات مؤيدة للنطام ليظهر بان شعبه يحبه **** اما اذا اردنا ان نرمي حجرا على كل غراب ينعق فسوف لن نجد حجره واحده بعد الان** كم دخلك اليومي وكم مشاركة تقوم عملها يوميا ماشالله عليك مرتزق ناجح اريد ان اقول لك فقط كلمتين لاطاعة لمخلوق في معصية الخالق ان كنت حرا فحكم ضميرك **

death for assad
Tarek Abo Hamid -

اصبح ﻤﻧﺷﺎﺮ فى اعداد الاموات منذ سقوط اول شهيد. ﻤﻧﺷﺎﺮ انتهى المسألة مسألة وقت ليس اﻻ.. سيذبح ﻤﻧﺷﺎﺮ ويقتل على ايدى الشعب السورى البطل كما قتل القذافى ,, هذه نهاية اى طاغية متعجرف يتطاول على الشعب السيد المطلق ..سيتلاشى النظام ويموت مهما كان جبروته ويبقى الشعب صاحب السيادة والارادة المطلقة.

death for assad
Tarek Abo Hamid -

اصبح ﻤﻧﺷﺎﺮ فى اعداد الاموات منذ سقوط اول شهيد. ﻤﻧﺷﺎﺮ انتهى المسألة مسألة وقت ليس اﻻ.. سيذبح ﻤﻧﺷﺎﺮ ويقتل على ايدى الشعب السورى البطل كما قتل القذافى ,, هذه نهاية اى طاغية متعجرف يتطاول على الشعب السيد المطلق ..سيتلاشى النظام ويموت مهما كان جبروته ويبقى الشعب صاحب السيادة والارادة المطلقة.

حان الوقت لنهايتك يا ﻤﻧﺸﺎ ﺭ
الهدهد الشامي -

الشبيحة وعبيد الأسد مشكلتهم التي ستكون السبب الأهم في نهايتهم هو عدم إيمانهم بكائن خلقه الله اسمه الشعب وأن هذا الشعب إذا انتفض لن تقف أمامه لا أنظمة عربية ولا غربية الله يديم علينا نعمة العقل ..الآن ... أنصحك بأن تطلب من مدير الفرع الذي تعمل به أن يزيد مرتبك لأنك بوق يستحق المكافأة فعلا ً ... فعلا ً إنك شبيحﻏﺑﻲ

ﺍ ﻟﻗﺑﺾ ﻋﺎﻰ ﺍﻠﺷﺑﻴﺢ ﺍﻟﻬﺩ ﺩ ﺍﻟﺷﺎﻤﻲ
الهدهد الشامي -

من تعليقك واضح انك*** غراب*** ...ليش منتحل شخصية الهدهد المسكين ...بس انتو الشبيحة عندكم عقدة ... وهي عقدة **كره الذات**** فتلجئون إلى تسمية نفسكم بأسماء غيركم.. اما اذا اردنا ان نرمي حجرا على كل **غراب **ينعق فسوف لن نجد حجره واحده بعد الان كم دخلك اليومي وكم مشاركة تقوم عملها يوميا ماشالله عليك مرتزق ناجح اريد ان اقول لك فقط كلمتين لاطاعة لمخلوق في معصية الخالق ان كنت حرا فحكم ضميرك

حان الوقت لنهايتك يا ﻤﻧﺸﺎ ﺭ
الهدهد الشامي -

الشبيحة وعبيد الأسد مشكلتهم التي ستكون السبب الأهم في نهايتهم هو عدم إيمانهم بكائن خلقه الله اسمه الشعب وأن هذا الشعب إذا انتفض لن تقف أمامه لا أنظمة عربية ولا غربية الله يديم علينا نعمة العقل ..الآن ... أنصحك بأن تطلب من مدير الفرع الذي تعمل به أن يزيد مرتبك لأنك بوق يستحق المكافأة فعلا ً ... فعلا ً إنك شبيحﻏﺑﻲ

death for assad
.ﻤﻴﺷﻴﻝ** وادي النصارى -

حقا ان مبارك وبن على كانواا محترمين وخففوا عن بلدانهم الكثير من المآسي اما بشار ابن المقبور حافظ فاختار طريق صدام ومعمر وسينتهي جرجرة بين الاقدام. الثورة السورية ستنتصر حتما على شبيحة الاجرام. فالثورة طريقها تضيئه مشاعل الاحرار وطريق النظام البشاري الغبي مظلم اسود وعر ومسدود.

death for assad
.ﻤﻴﺷﻴﻝ** وادي النصارى -

حقا ان مبارك وبن على كانواا محترمين وخففوا عن بلدانهم الكثير من المآسي اما بشار ابن المقبور حافظ فاختار طريق صدام ومعمر وسينتهي جرجرة بين الاقدام. الثورة السورية ستنتصر حتما على شبيحة الاجرام. فالثورة طريقها تضيئه مشاعل الاحرار وطريق النظام البشاري الغبي مظلم اسود وعر ومسدود.

death for assad
Tarek Abo Hamid -

عوايني يكلم معلمه : المذكور ركب سيارته وأنا ركبت لموزين للتمويه; شوي ويكلم : المذكور نزل للبقالة واخذ ببسي وانا أخذت ميرندا للتمويه; شوي ويكلم : المذكور مسك طريق اللاذقية وانا مسكت طريق دمشق للتمويه هههههههه

جاك الدور يا دكتاتور
نورا -

أيهـــــا النظــــام السوري الهزيل ..الشعـب يتحداك أن تسحــب عصابتك المدججة بالسلاح يومـا واحـدا !!

death for assad
kurdi -

تقول الجيش السوري؟؟هذا جيش الكرسي..لوكان جيش سوري لما ترك جبهة الجولان ونزل للمدن السورية ليقتل ابناءها دفاعا عن كرسي ال الاسد...باذن الله سننتصر طال الزمن او قصر وستحاسبون جميعكم من اصغركم الى اكبركم وكلم صغار..ساعلم ابنائي من انتم وكيف قتلتم اهلنا..لاتصدقوا ان الثورة ستخمد او تنطفىء فلهيبها سيحرقكم عما قريب انتظروا موعدكم هذا يالصوص سوريا

جاك الدور يا دكتاتور
نورا -

أيهـــــا النظــــام السوري الهزيل ..الشعـب يتحداك أن تسحــب عصابتك المدججة بالسلاح يومـا واحـدا !!

**هبوا على قصر الخاين**** بشار***
ﻋﺷﺎﺋﺭﺍﻟﻁﻲ -

الشعب السوري له مطلب واحد واضح ومحدد. أن يرحل الأسد عن الحكم. والعار للسلطة قاتلة الأبرياء من العمال البسطاء الذين يعملون في أخطر الأوقات ليكسبوا قوت يومهم. على الجامعة ان تتفق مع الشعب لا مع النظام لان النظام قد فقد الشرعية واي اتفاق او حوار معه لا قيمة له ولا تساوي عندنا حتى ثمن الحبر الذي كتب به. سوريا بحاجة إلى تدخل إقليمي ودولي لوقف اجرام النظام الفاسد والمجرم والمنافق والمراوغ. الشعب لا يستطيع حماية نفسه من هذه المافيا.

**هبوا على قصر الخاين**** بشار***
ﻋﺷﺎﺋﺭﺍﻟﻁﻲ -

الشعب السوري له مطلب واحد واضح ومحدد. أن يرحل الأسد عن الحكم. والعار للسلطة قاتلة الأبرياء من العمال البسطاء الذين يعملون في أخطر الأوقات ليكسبوا قوت يومهم. على الجامعة ان تتفق مع الشعب لا مع النظام لان النظام قد فقد الشرعية واي اتفاق او حوار معه لا قيمة له ولا تساوي عندنا حتى ثمن الحبر الذي كتب به. سوريا بحاجة إلى تدخل إقليمي ودولي لوقف اجرام النظام الفاسد والمجرم والمنافق والمراوغ. الشعب لا يستطيع حماية نفسه من هذه المافيا.

death for assad
ﻤﺎﺯﻥ** ﻗﺎﻤﺷﻟﻮ -

الشعب السوري منتصر باذن الله, و ما يسمى نظام الاسد المنفصل و أذنابه و زبانيته فإنهم في طريق الخسارة و الضياع من غير عودة, لن نترحم عليهم ابد, بل سيلعنهم التاريخ و الشعوب و السورين, كما لعن نيرون و غيره من الدكتاتورين . الثورة تزداد قوتها كل يوم, و الشعب السوري تقوى عزيمته, و بشار و أزلامه تموت قلوبهم من الخوف و الرعب, إنهم مرعوبون من تسونامي الشعب السوري الذي سيبتلعهم جميعا, واحد واحد واحد الشعب السوري واحد

death for assad
ﻤﺎﺯﻥ** ﻗﺎﻤﺷﻟﻮ -

الشعب السوري منتصر باذن الله, و ما يسمى نظام الاسد المنفصل و أذنابه و زبانيته فإنهم في طريق الخسارة و الضياع من غير عودة, لن نترحم عليهم ابد, بل سيلعنهم التاريخ و الشعوب و السورين, كما لعن نيرون و غيره من الدكتاتورين . الثورة تزداد قوتها كل يوم, و الشعب السوري تقوى عزيمته, و بشار و أزلامه تموت قلوبهم من الخوف و الرعب, إنهم مرعوبون من تسونامي الشعب السوري الذي سيبتلعهم جميعا, واحد واحد واحد الشعب السوري واحد