أخبار

ايران ستختبر صواريخ في مضيق هرمز قريبا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: اعلن الاميرال محمود موسوي السبت ان البحرية الايرانية التي بدأت في 24 كانون الاول/ديسمبر مناورات بحرية حول مضيق هرمز الذي تهدد طهران باغلاقه، ستختبر قريبا صواريخ مختلفة قريبة وبعيدة المدى.

وقال الاميرال موسوي في مقابلة مع شبكة "برس تي في" ان "اهدافا وهمية ستنصب تحت سطح البحر اليوم (السبت) استعدادا لاختبارات صواريخ بالذخيرة الحية".

واكد الاميرال نفسه للتلفزيون الحكومي ايريب ان "صواريخ قصيرة وطويلة المدى ارض بحر وبحر بحر وارض جو وقاذفات صواريخ سيجري اختبارها في الايام القادمة".

ولم يوضح متى سيتم تجربة الصواريخ لكنه قال انه اختبار للفاعلية العملانية "لصواريخ قصيرة وطويلة المدى".

وتأتي هذه التصريحات في وقت تهدد طهران باغلاق المضيق الذي يعبر منه حوالى 40% من النفط المنقول بحرا في العالم في حال فرض عقوبات دولية جديدة عليها بسبب برنامجها النووي المثير للجدل.

واعتبرت الولايات المتحدة الخميس ان ايران تصرفت بشكل "غير عقلاني" من خلال تهديدها باغلاق مضيق هرمز الاستراتيجي لحركة نقل النفط العالمي.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند ردا على اسئلة الصحافيين حول تهديدات طهران "لقد شهدنا قدرا لا بأس به من التصرف غير العقلاني من جانب ايران مؤخرا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بد
Daniel J Daniel -

بدأت اليوم السبت المرحلة الثالثة الكبرى والاخيرة من مناورات الولاية 90، لقوات البحرية للجيش الايراني باختبار أنظمة صواريخ ارض بحر وبحر بحر بعيدة وقصيرة المدى محلية الصنع على اهداف منتخبة للعدو الوهمي.