أخبار

دعوات لتغيير الدستور وتبييض السجون ومعالجة الفساد والبطالة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يجري الرئيس السوري بشار الأسد اجتماعات مكثفة مع قادة الأجهزة الأمنية في وقت تدعو منظماتالمواطنين إلى المشاركة في الاحتجاجات الشعبية التي ستنظم يوم السبت المقبلوفي مقدمةمطالبهاتبيض السجونوإصلاح الدستور وإلغاء قانون الطوارئ ومعالجةقضايا الفساد والبطالة.

فيما كشفت مصادر سورية عن بدء الرئيس بشار الاسد اجتماعات مكثفة مع قادة الأجهزة الأمنية لإتخاذ اجراءات احترازية لمواجهة أي احتجاجات شعبية ومناقشة سحب تشكيلات عسكرية من الحدود مع العراق إلى الداخل، فقد دعت تنظيمات سورية المواطنين إلى المشاركة في احتجاجات ينتظر أن تنظم السبت المقبل، وطالبت السلطات بتغييرات دستورية وتبييض السجون ومعالجة قضايا الفساد والبطالة والفقر.

أجراءات أمنية مشددة ومراقبة الاكراد والاسلاميين

وابلغ قادمون من دمشق "أيلاف" أن الأسد يواصل منذ ايام وخاصة بعد إندلاع الأنتفاضة المصرية الأسبوع الماضي اجتماعات مكثفة لقادة الأجهزة الأمنية لتدارس الأوضاع الأمنية واحتمالات خروج المواطنين باحتجاجات ضد السلطات وإمكانية التصدي لها, واوضحوا ان هذه الاجتماعات تجري بمشاركة مدير شعبة الأمن السياسي ومدير إدارة المخابرات العامة، ورئيس شعبة المخابرات العامة إضافة إلى وزير الداخلية اللواء محمد سمور.

واشاروا إلى أن هذه الاجتماعات تركزت على كيفية مواجهة أي احتجاجات شعبية وخاصة في التظاهرات المتوقعة السبت المقبل. وقالوا إنها ناقشت أيضا تشديد الرقابة على الأكراد في الجزيرة ومحافظتي حلب والحسكة وعلى الإسلاميين في ريف دمشق الذين يتعرضون لحملة اعتقالات واسعة. وقالوا إن النقاشات لم تستبعد سحب وحدات عسكرية من الجيش السوري من على الحدود مع العراق لتأمين العاصمة دمشق ومداخلها.

وقال القادمون إن تجمع عشرات الناشطين امام مبنى السفارة المصرية في دمشق مساء السبت الماضي دعما لانتفاضة المصريين والتي فرقها الأمن السوري بسرعة كانت بمثابة محاولة "لجس النبض" عن الطريقة التي ستتعامل بها السلطات مع مثل هذه التجمعات. وقالوا إن تجمعا لعشرات آخرين قد جرى في منطقة باب تومة بدمشق ليل الاثنين تأييدا للشعب المصري قد جرى تفريقه أيضا من دون اعتقال اي احد من المشاركين.

واشاروا الى ان السلطات السورية تبحث حاليا عن وسائل لتشديد الحجب على عمل شبكة الانترنت مثل فايسبوك وتوتير. كما عمدت السلطات إلى التشديد على مقاهي الانترنت كافيه لتفعيل القوانين السابقة في اظهار هوية الزبون وتسجيلها لدى صاحب المقهى قبل استخدام الشبكة. .وبحسب نشرة كلنا شركاء السورية فقد عمدت السلطات الى توظيف بعض الصحافيين للدفاع عن سياسة الرئيس الاسد والرد على المطالبين بالاصلاح والعمل على التظاهر وسط اشاعات جديدة بأن هناك زيادة في مرتبات العاملين في الدولة الشهر المقبل بواقع 1000 ليرة مع زيادة نسبتها 18 بالمائة من المرتبات، وهو الأمر الذي نفاه رئيس الوزراء السوري محمد ناجي عطري منذ شهور قليلة.

الاخوان يطالبون بتغيير الدستور وتبييض السجون ومعالجة البطالة والفساد

ومن جهتها، قالت جماعة الأخوان المسلمين السورية أن رياح التغيير في المنطقة "بدأت تلفح الظالمين المستبدّين وتدفع بهم إلى هاويةٍ كان بإمكانهم تجنبها وتجنيب البلاد والعباد لظى نارها". وقالت في نداء الى السوريين "يا شعبنا السوري العزيز بعربه وكرده وشركسه وتركمانه .. بمختلف أديانه وطوائفه .. أما آن لكم أن تملأوا الأرضَ بعزتكم وإبائكم؟.. وتصرخ جموعكم بـ (لا) كبيرة ؟.. لا للظلم والفساد والنهب والذل.. لا للفقر والجوع والحرمان والبطالة؟.. أما آن لدمشق أن تهدر فيتصل صدى هديرها بِصَدى هديرِ تونس والقاهرة؟" .

واضافت أن الحقوق في ظل الأنظمة الشمولية الدكتاتورية تؤخذ ولا تمنَح وأن تعاضد أبناءِ الشعب الواحد بكل تشكيلات نسيجه الاجتماعي وشرائحه السياسية الوطنية وبكل طوائفه ومذاهبه وأعراقه هو السبيل الوحيد لنفض الظلم والجور وقهر الاستبداد وفَرض إرادة الشعب الحي وكَسر إرادة الطغيان مع تجاوز الماضي وعدم الجنوح إلى هواجس الثأر والانتقام.

وناشدت الجماعة علماء سورية ومشايخَها بأن يكونوا "صمام الأمان الذي يدرأ الفتنة ويهدي إلى التسامح ويحقق الانضباط". ودعت الجيش السوري قائلة "الأهل أهلوكم والعشير عشيركم والوطن وطنكم فكونوا عونا لكل أولئك ويَداً لهم لا عليهم وراحات تمسح الذل عن شعبكم لا أذرعاً توجه السلاح إلى الصدور التي تتسع لكم والقلوب التي تِبّكم. وطالبت " الحكام السوريون" بأن يتخلوا عن مكابرتهم وقالت "ان سنة التغيير تتسارع وهي توشك أن تصل دمشق ولن يوقفَها سوى القيامِ بتغييرات جذرية جادة بالغة السرعة".

ودعت الجماعة الى تغيير الدستور ليضمنَ نهاية الحكم الشمولي وإنهاء الانفراد بالسلطة وذلك بَدءاً من إلغاء المادة الثامنة منه التي تفرض حكمَ الحزب الواحد .. وإلغاء قوانين الطوارئ والأحكام العرفية والقوانين الاستثنائية ومحاكمها ذات الصلة .. وبتـر الفساد واستئصال الفاسدين واسترداد الأموال المنهوبة من الشعب السوري .. والمعالجة السريعة للفقر والبطالة والجوع والأمية والتراجع الفوري عن الخطوات والقرارات القمعية التي سرح بموجبها المعلّمون والمعلِّمات وأساتذة الجامعات بسبب دينهم أو معتقداتهم أو التزامهم الإسلامي.

كما طالبت بالإفراج عن جميع السوريين المعتَقَلين والسوريات المعتَقَلات وتبييض السجون والكَف نهائياً عن سلوك الاعتقال بسبب الرأي أو المعتَقَد والكشف عن مصير المفقودين وإلغاء كل ما يَـحُول بين الـمهجرين القسريين ووطنهم السوري وإغلاق المنافذ بوجه المشروع الإيراني ... أضافة الى تشكيل حكومة وطنية تعبر عن إرادة الشعب وتمثل كل شرائحه الاجتماعية والسياسية وإجراء انتخابات حرة نزيهة لانتخاب برلمان وطني يمثل كل شرائح النسيج الشعبي السوري.

دعوة للاحتجاج في كل المدن السبت المقبل

أما التيار الاسلامي الديمقراطي فقد شدد على انه لا يجب "السكوت عن الظلم بعد اليوم والساكت عن الحق شيطان أخرس لقد طفح الكيل ولا من سامع أو مجيب" . وقال في نداء الى السوريين "تقدموا يا شباب واحملوا الراية .. العز لكم والمستقبل لكم ..على أكتافكم ستبنون الدولة الدستورية المدنية الديمقراطية الشوروية تحقق العدالة الاجتماعية وفرص العمل لكل الشباب والعاطلين وتتعهد براتب شهري لكل عاطل عن العمل من مؤسسات تأمينات اجتماعية وصناديق الزكاة ومن إيرادات أوقاف المسلمين الّتي سرقتها الدولة إلى ميزانيتها دون حق ولا عدل ولا شرعية".

وقال التيار في النداء الذي وقعه القيادي فيه غسان محمد ياسين النجار من حلب ثاني اكبر مدن البلاد بعد دمشق "لا نريد ثورة هوجاء، بل نريد انتفاضة سلمية نريد أن ترفعوا أصواتكم بشكل سلمي وحضاري فالتعبير عن الرأي يكفله الدستور والقانون وكل القوانين الوضعية والسماوية".

ووجه خطابه الى السياسيين والمفكرين قائلا "أيّها السياسيون والمفكرون: رياض سيف، رياض الترك، حسن عبد العظيم، فداء الحوراني، عبد الحميد درويش، نواف البشير، عارف دليلة، ميشيل كيلو، عبد المجيد منجونه، أكرم البني، عبد العزيز الخيّر، فاتح جاموس، بشير السعدي، غبريال كوريه، عبد الحكيم بشّار، محي الدين شيخ آلي ..لماذا أنتم ساكتون؟! أليس الوطن وطننا جميعاً؟! عبّروا عن آرائكم من خلال مواقع الانترنت وفايسبوك وتصريحات للصحف العربية لا تنقطعوا عن تاريخكم النضالي، وتواصلوا مع الشباب فالشعب سيقدر كل من يقف إلى جانبه وشكلوا (لجنة إدارة الأزمة)".

كما خاطب الرئيس الاسد قائلا "أيّها الرئيس بشار: هبة الشعوب لا يقف أمامها شيء فلا تعتمد على بطانتك فيكيدوا لك كيدا .. أُخرج اليوم قبل الغد إلى الشعب وأعلن حل مجلس الشعب المزور وإقالة الحكومة الفاسدة وتشكيل حكومة إنقاذ وطنية تشرف على انتخابات حرة نزيهة وإصدار قانون التعددية الحزبية مع تعديل الدستور وإصدار قانون العفو العام وعودة المهجرين والإفراج عن السجناء السياسيين".

وقال "أيّها الرئيس نحن لسنا ضد شخصك، ولكن ضد أسلوب الحكم الفردي والفساد والاستبداد وتكديس الثروة بيد أقربائك وحاشيتك" و"يا شباب حزب البعث أسقطوا رموز الفساد في حزبكم ولا تنسوا أنّكم جزءا من الشعب فالتحموا معه" .. و"يا منسوبي الأجهزة الأمنية هؤلاء الشباب المتطلع للحرية هم أبناؤكم وإخوانكم فلا تقمعوهم وحافظوا عليهم فهم ثروة الوطن وعدة المستقبل فالولاء للوطن أولاً بعد الله العزيز القاهر والوطن للجميع".

ودعا السوريين إلى تنسيق صفوفهم وترتيب قيادتهم وطالبهم بالاتصال بوسائل الإعلام واعتمدوا ورفع شعارات وطنيةً فقط وكل ذلك في إطار النظام والقانون العام. وأضاف "لقد أسقطنا عندما كنّا شبابا حكومة مردم والشرباتي لخيانتهم قضية فلسطين وأسقطنا حلف بغداد الاستعماري وأسقطنا الحكم العسكري لأديب الشيشكلي ودفعنا ضريبة النضال عشرات السنين في سجون النظام الحالي من أجل حياة كريمة حرة أبية لنا ولكم والآن جاء دوركم فحققوا آمال الأمة فيكم وهبّوا يوم السبت الخامس من شباط القادم في العاصمة وكل مدينة وقرية وأعلنوها يوم الغضب السوري العارم والله معكم".

دعوة لانهاء الحكم العسكري وإبطال قيادة البعث للدولة

أما الحركة الديمقراطية السورية، وهي حركة سياسية فتية جديدة ناشطة على الساحة السياسية السورية، وتعمل من أجل إقامة نظام ديمقراطي حر لكافة السوريين دون تفرقة عرقية عنصرية أو سياسية فقالت انها تسعى إلى"تجميع كافة الأطراف السورية وتنظيماتها وتحويلها إلى قوى شعبية مناهضة للسلطة المستبدة".

وطالبت بإنهاء الحكم العسكري القائم في سورية منذ عام1963 وإلغاء حالة الطوارئ وإنهاء قيادة حزب البعث للدولة والمجتمع وسن قانون لتنظيم الأحزاب التي تشكل أرضية قانونية ومشرعنة لتعددية حزبية حقيقية في سورية، وتشكيل لجنة متخصصة ومستقلة من أجل سنّ دستور ديمقراطي سوري جديد مستمد من الشرعية الدولية لحقوق الإنسان. كما دعت الى رفع حالة الاضطهاد التي يعيشها الشعب الكردي وترسيخ حقوقه دستوريا وإعادة الاعتبار للشخصية والثقافة الكردية التي قدمت الكثير للأمتين العربية والإسلامية.

العفو الدولية تطالب بالافراج الفوري عن سجناء رأي

وعلى المستوى نفسه، دعت منظمة العفو الدولية إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن أربعة ناشطين سوريين سُجنوا في الثالث والعشرين من الشهر الحالي بعد إدانتهم بالانتماء إلى حزب سياسي يساري غير مرخص. فقد حُكم على عباس عباس البالغ من العمر 65 عاماً بالسجن سبع سنوات ونصف السنة وعلى أحمد النيحاوي وغسان حسن وتوفيق عمران بالسجن أربع سنوات لكل منهم. وقد أُدينوا بتهمة الانتماء إلى منظمة سرية بهدف تغيير الطبيعة السياسية والاجتماعية والاقتصادية للدولة ( المادة 306 من قانون العقوبات) في إشارة إلى علاقتهم بحزب العمل الشيوعي.

واعتبرت منظمة العفو الدولية جميع النشطاء الأربعة سجناء رأي محتجزين بسبب انتماءاتهم السياسية الحقيقة أو المتصوَّرة ليس إلا. واشارت الى انهم قد حوكموا أمام محكمة أمن الدولة العليا التي لا تفي إجراءاتها بالمعايير الدولية للمحاكمات العادلة المعترف بها حيث لم يتمتعوا بالحق في تقديم استئناف أمام هذه المحكمة.

وكان حزب العمل الشيوعي قد تأسس في عام 1976 تحت اسم مختلف وفي عام 1980 تم تغيير الاسم القديم ليحمل اسمه الحالي. ومع أن هذا الحزب دعا إلى التغيير السياسي بالأساليب غير العنيفة فقط فقد تم سحقه فعلياً عندما قُبض على مئات من أعضائه وحوكموا أمام محكمة أمن الدولة العليا في أواخر الثمانينيات ومطلع التسعينيات من القرن المنصرم. وكان عباس عباس واحداً من عشرات سجناء حزب العمل الشيوعي الذين اعتبرتهم منظمة العفو الدولية من سجناء الرأي.

وقد نفى الرجال الأربعة في المحكمة أن يكونوا أعضاء في حزب العمل الشيوعي وقال عباس عباس إن الحزب كان قد دُمر نتيجة للاعتقالات الواسعة النطاق في صفوفه واحتجاز الأعضاء في العقود السابقة. وكان الرجال الأربعة قد اعتُقلوا في 21 أيار (مايو) عام 2009 أثناء اجتماعهم في أحد المنـازل بالسلمية في محافظة حماة وظلوا قيد الاعتقال منذ ذلك التاريخ.

يذكر ان محكمة أمن الدولة العليا التي تأسست عام 1968 ليست محكمة مستقلة ومحايدة وإنما هي خاضعة لسيطرة السلطة التنفيذية وتعمل خارج نطاق العدالة الجنائية العادي ويتمتع قضاتها وهم أعضاء في حزب البعث الحاكم بسلطات واسعة تنطوي على تمييز.

وفي وقت أن هذه المحاكم مخصصة لمحاكمة الأشخاص المتهمين بارتكاب جرائم سياسية وجرائم تتعلق بأمن الدولة فإنها تُفسَّر تفسيراً فضفاضاً للغاية. وبهذه الصفة فإن المتهمين الذين أو منظمات حقوقية وجماعات مجتمع مدني ومع ذلك فإنهم يُتهمون ويُدانون بارتكاب جرائم أمنية.

وفي عام 2007 أرسلت منظمة العفو الدولية إلى السلطات السورية مذكرة من عشر صفحات بينَّت فيها مثالب محكمة أمن الدولة العليا وحثـتها على إجراء إصلاح جوهري للمحكمة أو إلغائها ولكنها لم تتلق رداً حتى الآن.

وتأتي هذه التطورات بعد ساعات من تصريحات للرئيس السوري بشار الاسد نفى فيها احتمال ان يمتد الاضطراب السياسي الذي يهز تونس ومصر الى سوريا وقال أن الاولوية بالنسبة له تبقى الاستقرار والانفتاح التدريجي للاقتصاد.

وفي مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال" الاميركية نشرت امس قال الأسد إن التسلسل الهرمي الحاكم في سوريا يرتبط ارتباطا وثيقا بمعتقدات الشعب وأنه لا يوجد سخطا جماهيريا ضد الدولة التي يسيطر عليها حزب البعث على مدى العقود الخمسة الماضية. وعلق الأسد للمرة الاولى على التظاهرات التي تشهدها مصر وتونس واليمن قائلا أنها تفتح "حقبة جديدة" في العالم العربي. وأكد على أن سوريا برغم "ظروفها الصعبة" لن تشهد احتجاجات مشابهة.

واكد "سيدفع باتجاه إصلاحات سياسية في سوريا". وردا على سؤال عن احتمال وجود جدول زمني للتحرك نحو تطبيق المزيد من الإصلاحات في سوريا، قال الأسد انه "يعتمد على ما إذا كنت القبطان الوحيد على السفينة" مشيراً إلى ان "سوريا متأثرة بالوضع في العراق ولبنان". وقال أن "هناك الكثير من الأمور التي أردنا القيام بها في العام 2005 ونعتزم القيام بها في العام 2012، أي بعد سبع سنوات مما كان مقررا.. إذ ليس من المنطقي ان يكون هناك جدول زمني لأنك لا تعيش في ظروف تتيح لك التحكم بالأحداث".

واضاف "هذه هي القضية الاساسية. عندما يكون هناك اختلاف بين سياستكم ومعتقدات الشعب ومصالحه سوف تكون هذه الفجوة التي تخلق الاضطرابات". وزاد "وهكذا يصبح الأمن اولاً. وكيف يمكنك تحقيق استقرار بلدك، وكيف يمكنك حماية مجتمعك من المتطرفين.. ثانيا الاقتصاد هذه الاولوية الثانية الملحة".

والاسد الذي خلف والده قبل 11 عاما قال إن الحكومة بدأت باشراك الشعب في صنع القرار من خلال السماح بالجامعات الخاصةـ وفتح القطاع المصرفي والسماح لوسائل الاعلام الخاصة.

واوضح الاسد أن مشروع قانون للإعلام يمكن أن يخفف بشكل اكبر من القيود في هذا القطاع لكنه لم يقل ما اذا كان سيتم الغاء حظر الانترنت بما في ذلك فايسبوك وعشرات المواقع الاخبارية والذي كثف في اعقاب الثورة التونسية. كما لم يتناول الاسد قضية الاف السجناء السياسيين في سوريا والقيود الحكومية التي تشمل حظر سفر مئات من منتقديه وقانون الطوارىء وحظر أي معارضة وهو امر مستمر منذ 50 عاما.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الدم لا يذهب هدر
انور -

ان اغلب العراقيين يعتقدون بان دم العراقيين الذي سال هو بسبب بشار الاسد لانه يريد ان يحمي نظامه من امريكا علي حساب الدم العراقي و اغلب الذين قتلوا و سقطوا شهداء و جرحي ناس ابرياء و ان حوبه العراقيين الابرياء لن تذهب سدي و ان العقوبه الالهيه لبشار سوف تكون قاسيه من الله سبحانه لان بسببه قتلت نفوس و ان مصيره سوف يكون اقسي وابشع و انه سوف يرحل مهما عمل من ترميم لان نظامه لا ينفعه ترميم فقط السقوط ثم بنائه علي يد الناس الشرفاء من الشعب السوري كيف يعقل ان يعيش انسان في بلده بدون جنسيه عجيب امر هذا الحاكم

لا لبشار
لبشار -

لا لبشار لا للظلم والفساد والنهب والذل.. لا للفقر والجوع والحرمان والبطالة؟

لا لبشار
لبشار -

لا لبشار لا للظلم والفساد والنهب والذل.. لا للفقر والجوع والحرمان والبطالة؟

لا للظلم
فشار -

وأعلن ما يلي:1- حل مجلس الشعب المزوّر.2- إقالة الحكومة الفاسدة، وتشكيل حكومة إنقاذ وطنية تشرف على انتخابات حرّة نزيهة.3- إصدار قانون التعددية الحزبية، مع تعديل الدستور.4- إصدار قانون العفو العام وعودة المهجرين والإفراج عن السجناء السياسيين.أيّها الرئيس؛ نحن لسنا ضد شخصك، ولكن ضد أسلوب الحكم الفردي والفساد والاستبداد وتكديس الثروة بيد أقربائك وحاشيتك.

المطلوب
fadi -

إصدار قانون العفو العام وعودة المهجرين والإفراج عن السجناء السياسيين.أيّها الرئيس؛ نحن لسنا ضد شخصك، ولكن ضد أسلوب الحكم الفردي والفساد والاستبداد وتكديس الثروة بيد أقربائك وحاشيتك.

المطلوب
fadi -

إصدار قانون العفو العام وعودة المهجرين والإفراج عن السجناء السياسيين.أيّها الرئيس؛ نحن لسنا ضد شخصك، ولكن ضد أسلوب الحكم الفردي والفساد والاستبداد وتكديس الثروة بيد أقربائك وحاشيتك.

أيّها الشباب السوري
shadi -

أيّها الشباب السوري: لستم أقل من أبطال تونس وأبطال مصر،

بشار اكثر ظلما من اب
بشار اكثر ظلما -

بشار اكثر ظلما من ابيه

بشار اكثر ظلما من اب
بشار اكثر ظلما -

بشار اكثر ظلما من ابيه

لا لبشار
Amir -

بشار إن إحدى و أربعين عاماً في الحكم لآل أسد تكفي لبناء أعظم دولة عصرية، انظر إلى الأوروبيين انتقلوا بعد الحرب العالمية الثانية من خراب إلى جنة أحلام، يا بشار أعطيناك مهلاُ كثيرة لم تنفذ خلالها شيئاً، أنت تستطيع خلال أسبوع أن تفعل كل ما يلي: تطلق سراح المظلومين في السجون، إعطاء الجنسية للإخوة الأكراد،منح جوازات سفر للمحرومين منها، إعادة أموال الشعب السوري إليه بأن ـصادر أموال آل أسد و شاليش و أخرس و مخلوف، أن تطرد المتزلفين و اللصوص، الرياح قادمة و لن تفيدك زيادة الرواتب ثلاثة عشر دولار، هذه الألف ليرة لا تكفي لشراء بطاقة خليوي من شركة مخلوف تل.

الشعب مل من النفاق
ناديا -

هل سيستطيع تبييض تاريخ حكمه؟! التاريخ سجل صفحات سوداء كالقطران من حكم الابن اسوأ بكثير من حكم الاب ببساطة لان الاب كان له باع بالسياسة اما الابن فله باع بتجارة الاستيلاء على خيرات الشعب و حسب و هو غير مؤهل لحكم دولة كما انه مجرد واجهة لمجموعة من اللصوص المحيطين بهم يحمونه و يحميهم لا يهمه لا شعب و لا من يحزنون. هلك حكمهم البلد فسادا لا يطاق و لا يحتمل, سرقة و سلب و نهب و رشاوى و نفاق و قلة ضمير, افسد الشعب السوري الذي لم يكن يوما فاسدا و هو يريد ان يخربها و يقعد على تلها بخلاياه الاسلامية المتطرفة التي يربيها و بايران التي حكمها بالبلد. يا ليت الاولاد رحلوا بعد وفاة الاسد الاب كانت صورتهم مهذبة في حياته اهتزت تماما بل اصبحت ملطخة بدماء.

لا لبشار
Amir -

بشار إن إحدى و أربعين عاماً في الحكم لآل أسد تكفي لبناء أعظم دولة عصرية، انظر إلى الأوروبيين انتقلوا بعد الحرب العالمية الثانية من خراب إلى جنة أحلام، يا بشار أعطيناك مهلاُ كثيرة لم تنفذ خلالها شيئاً، أنت تستطيع خلال أسبوع أن تفعل كل ما يلي: تطلق سراح المظلومين في السجون، إعطاء الجنسية للإخوة الأكراد،منح جوازات سفر للمحرومين منها، إعادة أموال الشعب السوري إليه بأن ـصادر أموال آل أسد و شاليش و أخرس و مخلوف، أن تطرد المتزلفين و اللصوص، الرياح قادمة و لن تفيدك زيادة الرواتب ثلاثة عشر دولار، هذه الألف ليرة لا تكفي لشراء بطاقة خليوي من شركة مخلوف تل.

للابد .. ايها الاسد
سايق الخير -

وفي مقابلة مع صحيفة ;وول ستريت جورنال; الاميركية نشرت امس قال الأسد إن التسلسل الهرمي الحاكم في سوريا يرتبط ارتباطا وثيقا بمعتقدات الشعب وأنه لا يوجد سخطا جماهيريا ضد الدولة التي يسيطر عليها حزب البعث على مدى العقود الخمسة الماضية. وعلق الأسد للمرة الاولى على التظاهرات التي تشهدها مصر وتونس واليمن قائلا أنها تفتح;حقبة جديدة; في العالم العربي. وأكد على أن سوريا برغم ;ظروفها الصعبة; لن تشهد احتجاجات مشابهة.

لا لعصور الجاهلية
Dr.Fawaz -

الغريزة الطائفية النتنة تحرك الهمجيةوالبربريةالساكنة في قلوب المتطرفين....لاللفوضى في سورية...لا للعودة لعصور الجاهلية...سورية بلدحرعلماني...أنت أيها الكاتب لاتريد الإصلاح بل تريد نظام طالباني حقير يسلط سيفه على المجتمع السوري بكل أطيافه....مشاكلنا نحلها بحوار مدني هادئ متعقل لابالنزول الغوغائي إلى الشارع....لاوألف لاللعبث بأمن الناس..لاوألف لا لعقلية الجاهلية وزمن أبي جهل وأبي لهب...عاشت سورية علمانيةطبيب سوري في كندة

للابد .. ايها الاسد
سايق الخير -

وفي مقابلة مع صحيفة ;وول ستريت جورنال; الاميركية نشرت امس قال الأسد إن التسلسل الهرمي الحاكم في سوريا يرتبط ارتباطا وثيقا بمعتقدات الشعب وأنه لا يوجد سخطا جماهيريا ضد الدولة التي يسيطر عليها حزب البعث على مدى العقود الخمسة الماضية. وعلق الأسد للمرة الاولى على التظاهرات التي تشهدها مصر وتونس واليمن قائلا أنها تفتح;حقبة جديدة; في العالم العربي. وأكد على أن سوريا برغم ;ظروفها الصعبة; لن تشهد احتجاجات مشابهة.

سورية
sozan -

انتم لا تعرفوا شئ عن سورية فالشعب السوري لن يقوم ضد بشار الأسد ويعرف ان 90 بالمئة من هذه المعارضة هم بالواقع ليسو افضل من النظام الحالي وحتي بعضهم عملاء بشكل واضح فأقول لكم لاتتوهمو حلم ابليس في الجنة

الشعب يريد الحرية
Amir -

يقول يشار إنه لن يتسرع بالاصلاحات السياسية لأن الشعب السوري غير مهيأ!! لا ندري إن كان هذا الكلام يهين و يحقر الشعب السوري و يوهن من عزيمة الأمة، فما رأي البعثيين؟

سورية
sozan -

انتم لا تعرفوا شئ عن سورية فالشعب السوري لن يقوم ضد بشار الأسد ويعرف ان 90 بالمئة من هذه المعارضة هم بالواقع ليسو افضل من النظام الحالي وحتي بعضهم عملاء بشكل واضح فأقول لكم لاتتوهمو حلم ابليس في الجنة

الشعب السوري عاجز
خالد-قطر -

زرت سوريا عدة مرات ويبدو لي أن هذا الشعب لايحتمل مواجهة النظام السوري لعدة أسباب، أولاً فإن الشعب السوري قد تعود على الظلم والذل والقهر ونشأ جيل كامل في هذا الجو الخانق لذا فإنهم لايعرفون أي قيمة للحرية حتى يناضلوا من أجلها. ثانياً، الثورة ضد أي نظام تلزم الإعداد والتنفيذ بين مجموعات كبيرة من الشعب وبما أن الشعب السوري تبرمج على ثقافة المخابرات فلم يعد المواطن السوري يثق في أي أحد حتى نفسه لذلك فالتنسيق بين أفراد الشعب معدوم.ثالثاً، الثورة تكون بدايتها مظاهرة ولكن النظام السوري لن يسمح بنقطة البداية أصلاً مما يقضي على فرصة الثورة في مهدها. الحل الوحيد هو الإنقلاب من داخل الجيش.

Freedom
Syrian patriot -

والشعب السوري يستحق حياة أفضل ، انتخابات حرة، لا مزيد من التعذيب والدموع. استيقظ السوريون (العرب والأكراد والمسلمين والمسيحيين) هو في وقت متأخر... إلى أسفل مع الأسد

نهاية بشار قريبا
shams -

اسمع يابشار الاسد .. غيرك كان اشطر ! روح العب غيره . نهايتك ستكون اسوء من باقي الطغاة . المستقبل بيد الشباب الثائر .. ونهايتك قريبه بهمة الشباب .

شكرا لتونس
سوري بوعزيزي -

يااخوتي السوريين لا للخوف بعد اليوم اموت وتحيوا احرارا ضعوا كلمة يوم الغضب السوري على غوغل وشاركوا رفاقكم في التواصل

لا تنسوا طل الملوحي
أبو الهدى -

ما هذه الجريمه العظيمه التي اقترفتها الصبية المسكينه طل الملوحي؟؟;تنام عينيك والمظلوم منتبه يدعو عليك وعين الله لم تنم..

يا بشار الاسد
UFO -

يجب نفي جميع الحكام العرب الى اسرائيل وسيلقون هناك كل الترحيب من اصدقائهم الصهاينة وعرفان بالجميل طيلة هذه العقود ووداعاً الى الابد يا بشار الاسد

المارد الكوردي
الباتيفي -

الئ كل من في قلبه كره وحقد وعنصريه ومن اتباع البعث الهدام القومجي نبشركم بان المارد الكردي قادم وسوف يقوم انشاء الله والدليل الرعب الذي دخل في قلوب كبيركم الذي علمكم القتل والبطش والتنكيل بالمدنين والعزل وان دماء الابرياء لن تذهب هدرا وضلما لان الخالق الجبار عز جل قد وعد عباده انه لن يستمر الضلم وحكم الضالمين ولو بعد حين وان بعد العسر يسرا.اان حفر وجحور صحراء سوريا سوف لن تفيدكم ولن ينفعكم عليكم بالرحيل الان وليس غدا.انه شئ جميل بمجرد ذكر اسم الاكراد يدب الذعر الخوف في قلوب المحتلين وهل يعرف العقلاء والاغبياء لماذا لانهم يعرفون ما اقترفت ايديهم من جرائم وفضائع ضد ابناء هذا الشعب الاعزل والذي احتل ارضه وشرد ابنائه واستعربت بلاده ومن الطبيعي ان يشعر الجبناء الخوف لان ما ذكرناه ليس من شيم الشجعان في التعامل مع اناس عزل واطفال .تحيه الئ كل انسان حر شريف يحب الخير لاخيه الانسان الحريه شئ جميل ورائع وللاسف اصبح صعب المنال وباهض الثمن ولكن ليس من المستحيلات سوف تفرح معكم انشاء الله عندما يسقط صنم من اصنام هبل وعفلق في بلاد الشام وعندها سوف تتوحد طاقات شعوب الشرق الثائر لا للضلم لا للاصنام يجب علئ كورد العراق وبقيه اجزاء كوردستان الكبرئ دعم اخواننا في غرب كوردستان ماديا ومعنويا الحريه قادمه قادمه ولو كره المنافقون وتحيه الئ ايلاف منبر الحريه للشعب الكوردستاني المثابر

حماك الله يابشار
مغترب -

اسمحولي ان اقول لكم انتم حثالة المجتمع من انتم حتى تقيمو بشار الاسد او ابيه انتم تطالبون بأمريكا حتى تنتهك عرضكم ياخونه

المارد الكوردي
الباتيفي -

الئ كل من في قلبه كره وحقد وعنصريه ومن اتباع البعث الهدام القومجي نبشركم بان المارد الكردي قادم وسوف يقوم انشاء الله والدليل الرعب الذي دخل في قلوب كبيركم الذي علمكم القتل والبطش والتنكيل بالمدنين والعزل وان دماء الابرياء لن تذهب هدرا وضلما لان الخالق الجبار عز جل قد وعد عباده انه لن يستمر الضلم وحكم الضالمين ولو بعد حين وان بعد العسر يسرا.اان حفر وجحور صحراء سوريا سوف لن تفيدكم ولن ينفعكم عليكم بالرحيل الان وليس غدا.انه شئ جميل بمجرد ذكر اسم الاكراد يدب الذعر الخوف في قلوب المحتلين وهل يعرف العقلاء والاغبياء لماذا لانهم يعرفون ما اقترفت ايديهم من جرائم وفضائع ضد ابناء هذا الشعب الاعزل والذي احتل ارضه وشرد ابنائه واستعربت بلاده ومن الطبيعي ان يشعر الجبناء الخوف لان ما ذكرناه ليس من شيم الشجعان في التعامل مع اناس عزل واطفال .تحيه الئ كل انسان حر شريف يحب الخير لاخيه الانسان الحريه شئ جميل ورائع وللاسف اصبح صعب المنال وباهض الثمن ولكن ليس من المستحيلات سوف تفرح معكم انشاء الله عندما يسقط صنم من اصنام هبل وعفلق في بلاد الشام وعندها سوف تتوحد طاقات شعوب الشرق الثائر لا للضلم لا للاصنام يجب علئ كورد العراق وبقيه اجزاء كوردستان الكبرئ دعم اخواننا في غرب كوردستان ماديا ومعنويا الحريه قادمه قادمه ولو كره المنافقون وتحيه الئ ايلاف منبر الحريه للشعب الكوردستاني المثابر

الويل للخونة
layla -

نعم ستكون هناك مظاهرات ومسيرات ضد كل عميل ومتامر على امن البلد--سورية هي سورية الابية والعاصية على الخونة والطائفيين والانفصاليين-كلنا نقف مع بشار الاسد وبيد من حديد سنتصدى لاعداء الوطن

يا بشار الاسد
UFO -

يجب نفي جميع الحكام العرب الى اسرائيل وسيلقون هناك كل الترحيب من اصدقائهم الصهاينة وعرفان بالجميل طيلة هذه العقود ووداعاً الى الابد يا بشار الاسد

الويل للخونة
layla -

نعم ستكون هناك مظاهرات ومسيرات ضد كل عميل ومتامر على امن البلد--سورية هي سورية الابية والعاصية على الخونة والطائفيين والانفصاليين-كلنا نقف مع بشار الاسد وبيد من حديد سنتصدى لاعداء الوطن

بشار في قلوبنا
احمد -

عااااااش الررئيس الدكتور بشار الاسد وبالروح والدم نفديه

بشار في قلوبنا
احمد -

عااااااش الررئيس الدكتور بشار الاسد وبالروح والدم نفديه

لمن سمومكم
راما -

يا ايلاف لمصلحة من نشر هالمقالات الطائفية والتحريضية ضد سورية--هل المهنية الاخلاقية تفرض نشر سموم هؤلاء الكتاب -طبعا سورية التي صمدت امام عواصف متعددة منذ جرائم الاخوان في السبعينات الى مطالب كولن بول العشرة تعرف كيف تدافع عن استقرارها-ولكن اكرر من الناحية المهنية نشر السموم ليست مهنة شريفة

syrian
bob -

Bashar is next, get ready

syrian
bob -

Bashar is next, get ready

شعور
النحل البري -

لا أعلم لماذا أشعر بأن هناك دبكة قوية ستحصل على انغام العتابا والميجنا أو ربما رقصة فالس أو ربما تانكو أخيره ...الله يستر

ايها الابطال
dania -

أيّها الشباب السوري: لستم أقل من أبطال تونس وأبطال مصر، بشار اكثر ظلما من ابيه

ذر الرماد
Adam* -

سوف يحاول طبيب العيون ذر الرماد بعيون شعبه لألى يحاول شعبه مشاهدة الاخبار على الفضائيات, لكن الى متى سيبقي سياسة التعتيم و التقنيات الحديثة المتوفرة اصبحت بمتناول اكثر افراد الشعب... الديكتوريات اصبحت بارشيفيات الماضي و الطبيب يريد ابقاءها لجلب السواح للتفرج عى الانظمة القديمة.

ايها الابطال
dania -

أيّها الشباب السوري: لستم أقل من أبطال تونس وأبطال مصر، بشار اكثر ظلما من ابيه

يومك قريب يابشار .
عراقي بكل فخر -

أني متأكد بأن بشار لاينام الليل هذه الآيام , اللهم إلا بالآستعانة بالآقراص المنومة , لأنه يشعر أن الدور سوف يأتيه عاجلا , والآسباب كثيرة بعضها ماذكره المعلق رقم 1 , وبعضها يتعلق بنظام حكمه البعثي الذي لم يعد يصلح أبدا في زمن الآنترنت والفضائيات , لآن ظلم مخابراته لم تعد تخفى على أحد والحكم الصارم قد أنقضت أيامه , أساليب الحكم السوري باتت مفضوحة ومكشوفة ولذلك لابد له من الرحيل بسرعة على أيدي أحرار سورية الذين مازلت شخصيا أعتقد ان دورهم لايقتصر على أدوار ( باب الحارة ) والبيئة الدمشقية , بل لابد لهم من يوم مشهود ضد نظام حكمهم المخابراتي الفظ وإلا فأن التأريخ سوف لن يرحمهم .

يومك قريب يابشار .
عراقي بكل فخر -

أني متأكد بأن بشار لاينام الليل هذه الآيام , اللهم إلا بالآستعانة بالآقراص المنومة , لأنه يشعر أن الدور سوف يأتيه عاجلا , والآسباب كثيرة بعضها ماذكره المعلق رقم 1 , وبعضها يتعلق بنظام حكمه البعثي الذي لم يعد يصلح أبدا في زمن الآنترنت والفضائيات , لآن ظلم مخابراته لم تعد تخفى على أحد والحكم الصارم قد أنقضت أيامه , أساليب الحكم السوري باتت مفضوحة ومكشوفة ولذلك لابد له من الرحيل بسرعة على أيدي أحرار سورية الذين مازلت شخصيا أعتقد ان دورهم لايقتصر على أدوار ( باب الحارة ) والبيئة الدمشقية , بل لابد لهم من يوم مشهود ضد نظام حكمهم المخابراتي الفظ وإلا فأن التأريخ سوف لن يرحمهم .

Assassins Regime
Lebanese -

Assassins syrian regime owned and Internaitonal Factories , University,and Prisons Products of , slain human being innocent Lives: Men, childrens, babies, leaders , Journalists, MP''s, PM''s, burning the truth, burning stolen rights, anchors, writers in the Arab countries ONLY!!! fraud, corruption, univesity of explosions and bombs are: blood, bone, organs, raw meat to death. End of the assassinations course Syrian Regime hand over to his brainwashed PHD degree in assassiantions and Explosions,assassin syrian regime is the devils hitler on earth . GOD never abscent on What this assassin Syrian Regime Middle- East hitller practicing everyday for 50 years.,

تحليل
النحل البريm -

لا سمح الله اذا حصل أي مكروه في سوريه ف لن يكون على شاكلة لا تونس ولا مصر لأن سورية مزيج عرقي وديني وحضارات وثقافات متنوعة من الشعوب قد يفجر معه الشرق الأوسط برمته من غربه الى شرقه ومن شماله الى جنوبه ف لن يقتصر التغيير على الحكومة أو مجلس نيابي أو تغيير وزراء أو أنتقال السلطة من نقطة{أ}الى نقطة {ب} بل الى تغيير الهيكلية السياسية للوطن العربي ...ومن هذه النقطة سينطلق مشروع الشرق الأوسط الجديد كما خططت له الولايات المتحدة

no more paths party
adeel -

تحية لشعب سورية اقول كفاكم ظلم لقد غصت السجون السورية بالسوريين واستباحت اعراض الناس من عصابة البعث وسرقت اموال سورية وركنت بالبنوك الاوربية وزداد الفقر فقراً واستباحت كرامة الناس فلا داعي للسكوت سيروا مثل ماسار ابنا تونس ومصر فو اللة ان سكتوا سيبنون معتقلات سرية لا يعرفها غير من يسكنها فلا مجال للسكوت اسئلوا طل الملوحي عن غياهب السجون والجلادين من حزب البعث سوف تسرد لكم قصص لم تجدوها في الف ليلة وليلة

no more paths party
adeel -

تحية لشعب سورية اقول كفاكم ظلم لقد غصت السجون السورية بالسوريين واستباحت اعراض الناس من عصابة البعث وسرقت اموال سورية وركنت بالبنوك الاوربية وزداد الفقر فقراً واستباحت كرامة الناس فلا داعي للسكوت سيروا مثل ماسار ابنا تونس ومصر فو اللة ان سكتوا سيبنون معتقلات سرية لا يعرفها غير من يسكنها فلا مجال للسكوت اسئلوا طل الملوحي عن غياهب السجون والجلادين من حزب البعث سوف تسرد لكم قصص لم تجدوها في الف ليلة وليلة

رسالة مفتوحة
اكراد عرب -

اسباب ثورة 5 شباط 2011-الفقر-الظلم-تدمير كل من رفع راسه من اخوان شيوعين اكراد عرب-قانون الطوارئ- الاحصاء-بيعكم للجولان و لواء اسكندرون.-دوركم الارهابي فيي كل من لبنان الاردن العراق تركيا االبحرين السعودية اليمن وشتى انحاء العالم.-القانون 49 الذي شرد نصف اهل الحسكة-القتلى -السجناءفهلا بربك ان تعطينا سبب واحد للمحافظة على نظامك الفاسد

أياد الصايغ
osa -

شو اليوم مو من لندن؟؟؟غريبة بس أكيد مو من الشام

يعيش بشار
القس ورقة بن نوفل -

لسوف تنسون يوم ولادتكم امهاتكم اذا حكم سوريا الحبيبة الاخوان المسلمين وتندموا كل الندم اذاكنتم السبب بأزاحة الرئيس بشار عن الحكم ولسوف ترجع سوريا الى الوراء مئة سنة وفى المقابل اطلب من الرئيس ان يكف كل الاشخاص الذين يسرقون قوت الشعب من امثال رامى مخلوف واولاد طلاس والقائمة طويلة وهم معرفون للشعب ووقف حالة الطوارق وفتح حرية التعبير والصحافة ايها الرئيس انى اكتب لك هذا الخطاب لاننى احبك واريد ان تظل فى الحكم لسنين طويلة فأنت شاب منفتح ومثقف وتعرف كيف تحكم الدول الاروبية لانك درست الطب فى بريطانيا وفى الختام اطلب من الرب يسوع له المجد ان يحميك من كل مكروه انت وعائلتك ويعيش بشار الاسد للابد حامى سوريا الحبيبة من الاخوان الشياطين انا اميركى من اصل سورى ولى الفخر وشكرا

أياد الصايغ
osa -

شو اليوم مو من لندن؟؟؟غريبة بس أكيد مو من الشام

علمانيه هه
خالد -

ياابو علمانيه وينك من الرشاوي والمحسوبيات ولك حتى جابي الكهربا صار بدو رشوه واذا ماعطيتو يحط نمرة العداد على كيفو نهبت البلد وتقولي امن واستقرار هلى تعلم على مصدقه اقامة لتاجبل طلب مني اكثر من 150 الف والحجة تاخرت كم شهر بسبب ظروف الاقامة في بلد الاقتراب الضباط تسخر المجندين لخدمة بيوتهم والموظف اول كلمة يقولها لك تعال بكره ويعرفك تمام المعرفه انك مضطر حرب نفسيه قنوات تلفزيون تافهه كلها تفخيم بالنظام بلد خراب منهوب رامي له في كل صفقة واستثمار حق معلوم من اورثهم البلد هل البلد ملك ال الاسد لتكن دم واول من يموت انا

علمانيه هه
خالد -

ياابو علمانيه وينك من الرشاوي والمحسوبيات ولك حتى جابي الكهربا صار بدو رشوه واذا ماعطيتو يحط نمرة العداد على كيفو نهبت البلد وتقولي امن واستقرار هلى تعلم على مصدقه اقامة لتاجبل طلب مني اكثر من 150 الف والحجة تاخرت كم شهر بسبب ظروف الاقامة في بلد الاقتراب الضباط تسخر المجندين لخدمة بيوتهم والموظف اول كلمة يقولها لك تعال بكره ويعرفك تمام المعرفه انك مضطر حرب نفسيه قنوات تلفزيون تافهه كلها تفخيم بالنظام بلد خراب منهوب رامي له في كل صفقة واستثمار حق معلوم من اورثهم البلد هل البلد ملك ال الاسد لتكن دم واول من يموت انا

سوف اصدق الحاكم
الشعب -

سوف اصدق الحاكم المغوار في اصلاحاته عندما يكون صادقا في افعاله عندما يشعر الشعب بالامان ولا يخاف جواسيسه على رقاب العباد عندما لا اسمع خطباء يوم الجمعة وفي يده ورقة مكتوبة بخط الامن تدعوا لنصرة الحاكم ولطول العمر عندما اتكلم عن الحرية وظلم المسؤل ولا ارى دورية الامن تطلبني للفرع لتتفنن بشتى انواع العذاب وكانني جاسوس لاسرائيل

حلم ابليس
حسن -

ياكردي اول شي انت كردي يعني مش سوري عربي وانت اشكر الله انك عايش في هل البلد لان واحد مثلك عنصري وخاين وحاقد على سوريا والعرب لانسمح لمثلك ان يقيم سوريا ورئيسها

حلم ابليس
حسن -

ياكردي اول شي انت كردي يعني مش سوري عربي وانت اشكر الله انك عايش في هل البلد لان واحد مثلك عنصري وخاين وحاقد على سوريا والعرب لانسمح لمثلك ان يقيم سوريا ورئيسها

ارحل يا مجرم
جميل بدر الدين -

سحب تشكيلات عسكرية من الحدود مع العراق عذا يعني ان بشار يهدد العراق بانني سارسل لكم ارهابيين لقد حان وقت رحيل هذا الدكتاتور من سورية وعلينا نحن السوريين تجميع قوانا لكي نحطم حزب البعث الفاشي المجرم بحق الشعب السوري بشار انت غير منتخب انت مغتصب السلطة عليك الرحيل لاننا قادمون ولن نسكت بعد اليوم

حان وقت تغييرك
Dani -

حان وقت إعطاء السوريين الشرفاء حقهم بالحرية و اقتلاع نظام القتل و الظلم و الغدر

حان وقت تغييرك
Dani -

حان وقت إعطاء السوريين الشرفاء حقهم بالحرية و اقتلاع نظام القتل و الظلم و الغدر

سفاح ابن سفاح
عجبي عجاب -

لا ينفك بشار الاسد ان يهزء بالشعب السوري الذي اذاقه مر الظلم والهيمنة فذالك الطاغيه ابن طاغية الد واعتى فلا يزال يهزأ بالشعب السوري ولازال يعتقد ان الشعب السوري اجبن من ان يواجههه حسبنا الله ونعم الوكيل

سفاح ابن سفاح
عجبي عجاب -

لا ينفك بشار الاسد ان يهزء بالشعب السوري الذي اذاقه مر الظلم والهيمنة فذالك الطاغيه ابن طاغية الد واعتى فلا يزال يهزأ بالشعب السوري ولازال يعتقد ان الشعب السوري اجبن من ان يواجههه حسبنا الله ونعم الوكيل

الشعب يريد الحرية
Amir -

تقول راما أن إيلاف تنشر مقالات تحريضية ضد سورية!!! مع أن إيلاف تنشر أخبار و مقالات عن جميع الدول تقريباً، فهل أضحت الصحافة تحريضاً من وجهة نظر البعثيين أيضاً؟

الشعب يريد الحرية
Amir -

تقول راما أن إيلاف تنشر مقالات تحريضية ضد سورية!!! مع أن إيلاف تنشر أخبار و مقالات عن جميع الدول تقريباً، فهل أضحت الصحافة تحريضاً من وجهة نظر البعثيين أيضاً؟

اليوم يومك يا سوريا
الله على الظالم -

لقد جاء اليوم الذي نحاكم به هؤلاء الفاسدين وناخذ حقنا................................لا للظلم ولا للفساد والرشوة لا للقمع ولا لانتهاك الاعراض والاديان.................................ما رايكم بهتافات شعب القرداحة والعلويين.......... يا الله حلك حلك...حطو للاسد محلك..........استحلفكم بالله هل هذا شعار....انه الكفر بعينه وبام عينه

اليوم يومك يا سوريا
الله على الظالم -

لقد جاء اليوم الذي نحاكم به هؤلاء الفاسدين وناخذ حقنا................................لا للظلم ولا للفساد والرشوة لا للقمع ولا لانتهاك الاعراض والاديان.................................ما رايكم بهتافات شعب القرداحة والعلويين.......... يا الله حلك حلك...حطو للاسد محلك..........استحلفكم بالله هل هذا شعار....انه الكفر بعينه وبام عينه

أنا كردي آه يا نيالي
عبد الرحمن آل رشي -

قبل أن يشعلها التونسيون، أشعلها الكرد في غرب كردستان، شمال سورية، يوم الثاني عشر من آذار سنة. لكن، المنتفضون الكرد، واجهوا طغمة البعث وجلاوزة أمنه، بظهرٍ مكشوف. وقتها، سعت الأحزاب الكرديّة، وبعض نخبها، وأد طاقة الانتقاض والتمرّد في الشارع الكردي، قبل أن يسعى النظام السوري الى ذلك. وقتها، كان الشارع العربي السوري وما يسمّى بالمعارضة السوريّة، بشكل أو بآخر، مع النظام، ضدّ المنتفضين، تحت مسمّيات وطنيّة وعقلانيّة ومناهضة انفصاليّة...!. كان بإمكان انتفاضة الثاني عشر من آذار الكرديّة أن تصبح سوريّة شاملة، ومدخلاً لثورة وطنيّة شعبيّة عارمة، على طغمة البعث، ومفسدة آل الأسد، إلاّ أن الحركة السياسيّة الكرديّة، ومعها العربيّة السوريّة، خذلت تضحيات المنتفضين البسطاء. الآن، وحين تتابع صور ثورة الياسمين في تونس، وتفاعلاتها في مصر، وإجبارها للدكتاتور الحاكم في القاهرة على استجداء الشعب، ومحاولة إقناع غضب الشارع بالوعود، كل ذلك، يعيد للأذهان صور ومشاهد انتفاضة الثاني عشر من آذار في سورية.حين تتأمّل الحركة الكرديّة والعربيّة السوريّة، دون استثناء، المعارضة التونسيّة والمصريّة، عليها ألاّ تعشر بالخجل وحسب، وبل العار أيضاً. حين يتأمّل الشباب الكردي والعربي السوري بطولات الشباب التونسي والمصري، عليه أن يشعر كم هو خانع وذليل ومهان وبلا طموح وبلا حريّة وبلا كرامة وبلا مستقبل. حين يتأمّل جميع السوريين ما جرى ويجري في تونس ومصر، عليهم مراجعة حساباتهم. باستثناء النظام الفاسد المستبدّ، وحده، سيبقى على حال استبداده وقمعه وجوره. ولا غرابة في أن يسعى النظام السوري حثيثاً الى تحوير وتزوير ثورة الياسمين وانتفاضة أرض الكنانة، على أنها ردّ الشعوب العربيّة على التعاون مع امريكا والغرب، وليس ضدّ الدكتاتوريّة والشموليّة والحزب الواحد والقائد _ الكابوس، الآبد.والأسئلة هنا: ماذا ولو حدثت المعجزة، وانتفض الشعب السوري، أين هي المعارضة التي ستقوده؟. وهل المعارضة جاهزة لهكذا حالات وسيناريوهات؟. وإذا بقي الوضع السوري على حاله، دون أيّ اهتزاز، ألاّ يعني هذا، أنه لا يوجد معارضة في سورية، ولا هم يحزنون؟. ألاّ يعني هذا، أنه هنالك كذبة كبرى نرددها، اسمها المعارضة السوريّة في الداخل والخارج؟. ألاّ يعني هذا بأنه تأكيد على ما قلته سابقاً: إن فساد واستبداد السلطة هو من فساد واستبداد معارضتها؟. ألا يعني هذا تحقيقاً

أنا كردي آه يا نيالي
عبد الرحمن آل رشي -

قبل أن يشعلها التونسيون، أشعلها الكرد في غرب كردستان، شمال سورية، يوم الثاني عشر من آذار سنة. لكن، المنتفضون الكرد، واجهوا طغمة البعث وجلاوزة أمنه، بظهرٍ مكشوف. وقتها، سعت الأحزاب الكرديّة، وبعض نخبها، وأد طاقة الانتقاض والتمرّد في الشارع الكردي، قبل أن يسعى النظام السوري الى ذلك. وقتها، كان الشارع العربي السوري وما يسمّى بالمعارضة السوريّة، بشكل أو بآخر، مع النظام، ضدّ المنتفضين، تحت مسمّيات وطنيّة وعقلانيّة ومناهضة انفصاليّة...!. كان بإمكان انتفاضة الثاني عشر من آذار الكرديّة أن تصبح سوريّة شاملة، ومدخلاً لثورة وطنيّة شعبيّة عارمة، على طغمة البعث، ومفسدة آل الأسد، إلاّ أن الحركة السياسيّة الكرديّة، ومعها العربيّة السوريّة، خذلت تضحيات المنتفضين البسطاء. الآن، وحين تتابع صور ثورة الياسمين في تونس، وتفاعلاتها في مصر، وإجبارها للدكتاتور الحاكم في القاهرة على استجداء الشعب، ومحاولة إقناع غضب الشارع بالوعود، كل ذلك، يعيد للأذهان صور ومشاهد انتفاضة الثاني عشر من آذار في سورية.حين تتأمّل الحركة الكرديّة والعربيّة السوريّة، دون استثناء، المعارضة التونسيّة والمصريّة، عليها ألاّ تعشر بالخجل وحسب، وبل العار أيضاً. حين يتأمّل الشباب الكردي والعربي السوري بطولات الشباب التونسي والمصري، عليه أن يشعر كم هو خانع وذليل ومهان وبلا طموح وبلا حريّة وبلا كرامة وبلا مستقبل. حين يتأمّل جميع السوريين ما جرى ويجري في تونس ومصر، عليهم مراجعة حساباتهم. باستثناء النظام الفاسد المستبدّ، وحده، سيبقى على حال استبداده وقمعه وجوره. ولا غرابة في أن يسعى النظام السوري حثيثاً الى تحوير وتزوير ثورة الياسمين وانتفاضة أرض الكنانة، على أنها ردّ الشعوب العربيّة على التعاون مع امريكا والغرب، وليس ضدّ الدكتاتوريّة والشموليّة والحزب الواحد والقائد _ الكابوس، الآبد.والأسئلة هنا: ماذا ولو حدثت المعجزة، وانتفض الشعب السوري، أين هي المعارضة التي ستقوده؟. وهل المعارضة جاهزة لهكذا حالات وسيناريوهات؟. وإذا بقي الوضع السوري على حاله، دون أيّ اهتزاز، ألاّ يعني هذا، أنه لا يوجد معارضة في سورية، ولا هم يحزنون؟. ألاّ يعني هذا، أنه هنالك كذبة كبرى نرددها، اسمها المعارضة السوريّة في الداخل والخارج؟. ألاّ يعني هذا بأنه تأكيد على ما قلته سابقاً: إن فساد واستبداد السلطة هو من فساد واستبداد معارضتها؟. ألا يعني هذا تحقيقاً

لا للمخربين
مواطن سوري -

أنا مواطن سوري و أقولها لكل ما يتآمر على سوريا بأننا مع الرئيس بشار الأسد ، هؤلاء الذين يصرخون الآن و يريدون أن يستغلوا الموقف هم أكثر الناس فسادا ، نعم هنالك تقصير من الحكومة السورية لكن أنا أؤيدها بالتصدي لهؤلاء المخربين، عاشت سوريا و رئيسها بشار الأسد

لا للمخربين
مواطن سوري -

أنا مواطن سوري و أقولها لكل ما يتآمر على سوريا بأننا مع الرئيس بشار الأسد ، هؤلاء الذين يصرخون الآن و يريدون أن يستغلوا الموقف هم أكثر الناس فسادا ، نعم هنالك تقصير من الحكومة السورية لكن أنا أؤيدها بالتصدي لهؤلاء المخربين، عاشت سوريا و رئيسها بشار الأسد

قانون
syriana -

قانون العفو العام وعودة المهجرين والإفراج عن السجناء السياسيين

قانون
syriana -

قانون العفو العام وعودة المهجرين والإفراج عن السجناء السياسيين

يهين و يحقر الشعب
يشار -

يشار يهين و يحقر الشعب السوري ....يقول يشار إنه لن يتسرع بالاصلاحات السياسية لأن الشعب السوري غير مهيأ.... إن هذا الكلام يهين و يحقر الشعب السوري

يهين و يحقر الشعب
يشار -

يشار يهين و يحقر الشعب السوري ....يقول يشار إنه لن يتسرع بالاصلاحات السياسية لأن الشعب السوري غير مهيأ.... إن هذا الكلام يهين و يحقر الشعب السوري

جاء وقت الحساب
كلودا -

لقد تم ابلاغ كل الجهات الاعلامية عن مظاهرات يوم السبت .و اقول لبشار ان الخوف الذي تعيش به الان لقد عشنا معه طوال عمرنا و قد حان وقت الحساب.

جاء وقت الحساب
كلودا -

لقد تم ابلاغ كل الجهات الاعلامية عن مظاهرات يوم السبت .و اقول لبشار ان الخوف الذي تعيش به الان لقد عشنا معه طوال عمرنا و قد حان وقت الحساب.

بشار يعني الاستقرار
ريكان -

لا يكمن الافضل دائما في التغيير, و كلمة التغيير ليست كلمة يتلاسنها البعض لسبب أو لآخر, وحبنا للبلد ولرئيسنا يمنعنا من الانسياب وراء كل هذه التفاهات. سوريا قوية ورئيسها بشار يعمل لأجل جميع السوريين منذ سنوات. ولا يعتبر أي سعي حالي للتحسين بجديد على الرئيس بشار ولا على الحكومة السورية. ويجب أن تعرفوا دائماً أن الكمال لله وحده سبحانه وتعالى، ولا اعتقد ان عند احدكم أدلة لتبرير ما تسعون وراءه سوى حصد التخريب ولن تنالوه, لأن سورياوالشعب السوري قوي بفكره وعقلانيته وإننا معك يارئيسنا المفدى. لن ندع هذا المرض الذي اصاب بعض العرب يصيبنا, وهذه لعبة جديدة تحاك ضد صمود سوريا وإننا منها لناجون إنشاء الله.

بشار يعني الاستقرار
ريكان -

لا يكمن الافضل دائما في التغيير, و كلمة التغيير ليست كلمة يتلاسنها البعض لسبب أو لآخر, وحبنا للبلد ولرئيسنا يمنعنا من الانسياب وراء كل هذه التفاهات. سوريا قوية ورئيسها بشار يعمل لأجل جميع السوريين منذ سنوات. ولا يعتبر أي سعي حالي للتحسين بجديد على الرئيس بشار ولا على الحكومة السورية. ويجب أن تعرفوا دائماً أن الكمال لله وحده سبحانه وتعالى، ولا اعتقد ان عند احدكم أدلة لتبرير ما تسعون وراءه سوى حصد التخريب ولن تنالوه, لأن سورياوالشعب السوري قوي بفكره وعقلانيته وإننا معك يارئيسنا المفدى. لن ندع هذا المرض الذي اصاب بعض العرب يصيبنا, وهذه لعبة جديدة تحاك ضد صمود سوريا وإننا منها لناجون إنشاء الله.

لا لطائفية الرئيس
مهدي دخل الله -

لن يقبل الشعب السوري بعد اليوم بأقل من اصلاحات شاملة تتضمن أيضا التوزيع العادل للوظائف الاساسية في الدولة وبما يتناسب مع النسب العددية للطوائف فمن غير المعقول مثلا ان تكون وزارة الاعلام مثلا حكرا على العلويين، كل الاقسام المهمة المكونة لوزارات الاعلام والنفط والتربية والخارجية والنقل يمسك بها موظفون علويون بأكثر مما هي نسبتهم العددية من عدد السكان (عشرة بالمئة) يعني مثلا خمس وسبعين بالمئة من العاملين في الاذاعة والتلفزيون والصحف الرسمية هم من العلويين، يكفي لهذا التفضيل الطائفي ياسيادة الرئيس فكلنا مخلصون للوطن ولنا الحق بمعاملة متساوية.

لا لطائفية الرئيس
مهدي دخل الله -

لن يقبل الشعب السوري بعد اليوم بأقل من اصلاحات شاملة تتضمن أيضا التوزيع العادل للوظائف الاساسية في الدولة وبما يتناسب مع النسب العددية للطوائف فمن غير المعقول مثلا ان تكون وزارة الاعلام مثلا حكرا على العلويين، كل الاقسام المهمة المكونة لوزارات الاعلام والنفط والتربية والخارجية والنقل يمسك بها موظفون علويون بأكثر مما هي نسبتهم العددية من عدد السكان (عشرة بالمئة) يعني مثلا خمس وسبعين بالمئة من العاملين في الاذاعة والتلفزيون والصحف الرسمية هم من العلويين، يكفي لهذا التفضيل الطائفي ياسيادة الرئيس فكلنا مخلصون للوطن ولنا الحق بمعاملة متساوية.

مصير محتوم لبشار
برجس شويش -

اتعظ يا بشار الاسد من سقوط الديكتاتورين و المستبدين واعلم جيدا بان الاغلبية الساحقة من الشعب السوري هي ليست مع نظامكم و حكم الاستبداد الكل يريدون التغير فمصير الديكتاتورية هو السقوط فاذا كان الامن و الجيش الجمهوري استطاعوا ان يحموا صدام حسين فان امنك و مخابراتك هم الاخرون لن يحموك و ربما انت الاخر مثل صدام حسين ستبقى وحيدا مختفيا في مكان ما حتى ياتي يوم القبض عليكم و تقديمكم للمجاكمة. اين الديكتاتور صدام حسين واين زين العابدين و الدور الان على حسني مبارك و دوركم ايضا قادم

مصير محتوم لبشار
برجس شويش -

اتعظ يا بشار الاسد من سقوط الديكتاتورين و المستبدين واعلم جيدا بان الاغلبية الساحقة من الشعب السوري هي ليست مع نظامكم و حكم الاستبداد الكل يريدون التغير فمصير الديكتاتورية هو السقوط فاذا كان الامن و الجيش الجمهوري استطاعوا ان يحموا صدام حسين فان امنك و مخابراتك هم الاخرون لن يحموك و ربما انت الاخر مثل صدام حسين ستبقى وحيدا مختفيا في مكان ما حتى ياتي يوم القبض عليكم و تقديمكم للمجاكمة. اين الديكتاتور صدام حسين واين زين العابدين و الدور الان على حسني مبارك و دوركم ايضا قادم

الفرصة فرصتكم
خفاف 777 -

الأحداث تتسارع وقد خرجت من يد الحاكم بمصر مبارك ومن يد زين العابدين بن علي بتونس ضد الظلم والأستبداد وضد كل أشكال القمع لمن يريدون قمع وسجن وقهر عباد الله بأرضهم لتحرير الأوطان العربية من الصهاينة هؤلاء الحكام سيطرتهم وقسوتهم وجشعهم وسطوتهم على ممتلكات شعوبهم أخطر من أحتلال اسرائيل للأرض العربية .لقد جاء بهم وقواهم الأستعمار ومن بعد الصهاينة لأزلال شعوبهم بكل الطريق اليوم يومكم وفرصتكم ايها الشعب السوري البطل ليرى العالم كم حقرتكم وسجنتكم وسرقت اموالكم طائفة استفردت بالحكم 50 عاما على رؤوسكم واستخدمت كل سلطات الوطن التفيذية والتشريعية والحقوقية المحلية والأنسانية لمصالحها الفردية . كل علوي بسوريا منذ عهد الأسد مسلح في بيته وكل علوي مخبر سري لطائفته وكل علوي مجرم ضد اي مواطن من الشعب المكلوم . اين كان الأسد الأب والأبن حاليا خلال 50 عاما من فرض التخلف والمساجين يقبعون ويعذبون يوميا 24 ساعة بأقبية وسجون التعذيب للبشر وحرمانهم كل حقوقهم المدنية والأجتماعية والأقتصادية .اين ذهبت مليارات النفط والغاز السوري والأثار العريقة لحضارات سوريا . حسابات بالبنوك العالمية حدث ولا حرج صفقات اسلحة لكل الميليشيات المؤيدةلسورياوحاكمها وطائفتهأعتقالات وتعذيب بالجملة . تدمير حماه على رؤوس شعبها العزل مجزرة سجن تدمر وهنانو بحلب أعتقالات منتديات حرية الرأي .أعتقال المثقفين وعزل الضباط السنة ببيوتهم وتسريحهم خدمة لمنح مناصب رفيعة الى ابناء الطائفة . كل من اسمه علي ضوء اخضر وكل من اسمه محمد التعذيب بالسجون والقتل بالكهرباء وكبلات الصعق الكهربائي والتعليق بالأسقف والضرب على المناطق الحساسة من الجسد للسجين . خلافا لأغتصاب زوجته او بناته . وسب الذات الالاهيه اثناء التعذيب . وحجز المساجين وعلى رؤوسهم البنادق للذهاب الى التواليت لقضاء حاجتهم وقلع الأظافر . وشد الأعضاء الذكرية وضربها بالركل والتبول على رؤوس المساجين . وتكفير المسلم والمسيحي .واطفاء السجائر بجسد السجين وكل اساليب الأجرام التي لاتقبل بها كل الأديان وكل المنظمات الدولية . وتعليق المشانق داخل غرف السجون وأصدار احكام تحت حجج لم يسمع بها العالم ولا القضاء العالمي والأغتيالات بلبنان وسوريا والأقامات الجبرية لكل من يخالف الطائفة . وصلت الطائفة الى الجيش لكي لاتحارب الدولة الصهيونية مع تنازلات لها على الأراضي السورية المحتلة ,وماعان

الفرصة فرصتكم
خفاف 777 -

الأحداث تتسارع وقد خرجت من يد الحاكم بمصر مبارك ومن يد زين العابدين بن علي بتونس ضد الظلم والأستبداد وضد كل أشكال القمع لمن يريدون قمع وسجن وقهر عباد الله بأرضهم لتحرير الأوطان العربية من الصهاينة هؤلاء الحكام سيطرتهم وقسوتهم وجشعهم وسطوتهم على ممتلكات شعوبهم أخطر من أحتلال اسرائيل للأرض العربية .لقد جاء بهم وقواهم الأستعمار ومن بعد الصهاينة لأزلال شعوبهم بكل الطريق اليوم يومكم وفرصتكم ايها الشعب السوري البطل ليرى العالم كم حقرتكم وسجنتكم وسرقت اموالكم طائفة استفردت بالحكم 50 عاما على رؤوسكم واستخدمت كل سلطات الوطن التفيذية والتشريعية والحقوقية المحلية والأنسانية لمصالحها الفردية . كل علوي بسوريا منذ عهد الأسد مسلح في بيته وكل علوي مخبر سري لطائفته وكل علوي مجرم ضد اي مواطن من الشعب المكلوم . اين كان الأسد الأب والأبن حاليا خلال 50 عاما من فرض التخلف والمساجين يقبعون ويعذبون يوميا 24 ساعة بأقبية وسجون التعذيب للبشر وحرمانهم كل حقوقهم المدنية والأجتماعية والأقتصادية .اين ذهبت مليارات النفط والغاز السوري والأثار العريقة لحضارات سوريا . حسابات بالبنوك العالمية حدث ولا حرج صفقات اسلحة لكل الميليشيات المؤيدةلسورياوحاكمها وطائفتهأعتقالات وتعذيب بالجملة . تدمير حماه على رؤوس شعبها العزل مجزرة سجن تدمر وهنانو بحلب أعتقالات منتديات حرية الرأي .أعتقال المثقفين وعزل الضباط السنة ببيوتهم وتسريحهم خدمة لمنح مناصب رفيعة الى ابناء الطائفة . كل من اسمه علي ضوء اخضر وكل من اسمه محمد التعذيب بالسجون والقتل بالكهرباء وكبلات الصعق الكهربائي والتعليق بالأسقف والضرب على المناطق الحساسة من الجسد للسجين . خلافا لأغتصاب زوجته او بناته . وسب الذات الالاهيه اثناء التعذيب . وحجز المساجين وعلى رؤوسهم البنادق للذهاب الى التواليت لقضاء حاجتهم وقلع الأظافر . وشد الأعضاء الذكرية وضربها بالركل والتبول على رؤوس المساجين . وتكفير المسلم والمسيحي .واطفاء السجائر بجسد السجين وكل اساليب الأجرام التي لاتقبل بها كل الأديان وكل المنظمات الدولية . وتعليق المشانق داخل غرف السجون وأصدار احكام تحت حجج لم يسمع بها العالم ولا القضاء العالمي والأغتيالات بلبنان وسوريا والأقامات الجبرية لكل من يخالف الطائفة . وصلت الطائفة الى الجيش لكي لاتحارب الدولة الصهيونية مع تنازلات لها على الأراضي السورية المحتلة ,وماعان

وداعا لشتاء الاسود ا
الطريق الجديد -

وداعا لشتاء الاسود الطويل وداعا الى الابد يا بشار الاسد وداعا لك ولعصابته المجرمة فانت ثقيل جدا على نفوسنا

وداعا لشتاء الاسود ا
الطريق الجديد -

وداعا لشتاء الاسود الطويل وداعا الى الابد يا بشار الاسد وداعا لك ولعصابته المجرمة فانت ثقيل جدا على نفوسنا

زلزلو دمشق باقدامكم
الزلزال -

كم من قتيل دفن بسببك وبسبب والدك أيها الرئيس. كم من فقير قبل الأيادي ليقي أولاده برد الشتاء بسببك وبسبب والدك. كم من يتيم تسول بالشوارع ونام بالعراء بسببك وبسبب والد . كم من أرملة عملت فتاة ليل لتقي اولادها برد الشتاء الحزين بسببك وبسبب والدك . كم من فلاح هجر اراضيه من ظلم قوانينك وقوانين والدك . كم من مظلوم ضرُب بالحذاء ومن شحاد أقتادته البلدية وصاحب دراجة قبل الأحذية لتخرج دراجته من الحجز بسببك وبسبب والدك . ...................... أذللتم الشعب أربعين عام فلتذلو أربعين يوم ولتخرج جثة والدك من القبر لتشهد ما ستراه أيها الطاغية المتكلم

زلزلو دمشق باقدامكم
الزلزال -

كم من قتيل دفن بسببك وبسبب والدك أيها الرئيس. كم من فقير قبل الأيادي ليقي أولاده برد الشتاء بسببك وبسبب والدك. كم من يتيم تسول بالشوارع ونام بالعراء بسببك وبسبب والد . كم من أرملة عملت فتاة ليل لتقي اولادها برد الشتاء الحزين بسببك وبسبب والدك . كم من فلاح هجر اراضيه من ظلم قوانينك وقوانين والدك . كم من مظلوم ضرُب بالحذاء ومن شحاد أقتادته البلدية وصاحب دراجة قبل الأحذية لتخرج دراجته من الحجز بسببك وبسبب والدك . ...................... أذللتم الشعب أربعين عام فلتذلو أربعين يوم ولتخرج جثة والدك من القبر لتشهد ما ستراه أيها الطاغية المتكلم

ادخل بسرعه
عجبي عجاب -

ادخل الى هذا الرابط بسرعه ......

ادخل بسرعه
عجبي عجاب -

ادخل الى هذا الرابط بسرعه ......

غادرو لتسلموا
سعد -

لا يمكن إجراء إصلاح معكم لأن رأس الفساد هو النظام وبطانته الفسادة ...زمنكم ولى أخروجوا قبل إخراجكماللي بدوا يسو إصلاح ما انتزر 40 سنة زمنكم ولى..... الشباب قادم ومن يقتل منهم شهيد...شهيد...شهيد

غادرو لتسلموا
سعد -

لا يمكن إجراء إصلاح معكم لأن رأس الفساد هو النظام وبطانته الفسادة ...زمنكم ولى أخروجوا قبل إخراجكماللي بدوا يسو إصلاح ما انتزر 40 سنة زمنكم ولى..... الشباب قادم ومن يقتل منهم شهيد...شهيد...شهيد

اكراد سوريا
سلمان احمد -

المطلوب من اكراد سورياان لا ینخدعوا بھذە الكلمات المعسولة و یصبحواضحیةلاكثریة الشعب السوری الاكراد فی سۆریا اقلیة و علی الاغلبیة ان تنتفض بعد ذلك تقع المھمة علی الاقلیات.انتفض الاكراد فی 12 اذار لكنھم تركوا لوحدھم لیواجھوا الموت علی ایدی اجھزة السلطة القمعیة.ان مھمة الاكراد ھی الحصول علی حقوقھم المشروعة من سلطة وطنیةدیمقراطیة برلمانیة .فیا ایھا العرب النشاما اختاروا ھذە السلطة وستجدون الاكراد اكبر سند لكم ولا تقدموا الاكراد قرابین لطموحاتكم

اكراد سوريا
سلمان احمد -

المطلوب من اكراد سورياان لا ینخدعوا بھذە الكلمات المعسولة و یصبحواضحیةلاكثریة الشعب السوری الاكراد فی سۆریا اقلیة و علی الاغلبیة ان تنتفض بعد ذلك تقع المھمة علی الاقلیات.انتفض الاكراد فی 12 اذار لكنھم تركوا لوحدھم لیواجھوا الموت علی ایدی اجھزة السلطة القمعیة.ان مھمة الاكراد ھی الحصول علی حقوقھم المشروعة من سلطة وطنیةدیمقراطیة برلمانیة .فیا ایھا العرب النشاما اختاروا ھذە السلطة وستجدون الاكراد اكبر سند لكم ولا تقدموا الاكراد قرابین لطموحاتكم

وطني الحبيب سوريا
france -

ياشعبي ويا وطني الحبيب سوريا أتوقع أنني أتكلم بلسان أغلبية السوريين فأنني أقول أننا لسنا بحاجة إلى هذه المظاهرات والنزول إلى الشارع لأن الوضع الأقتصادي لن يكون أحسن من ذلك ولن يأتي أفضل من هذه الحكومة صحيح أنها تعمل ببطئ ولكن ظروف سورية تفرض ذلك نحن دائما في حالة استعداد للحرب مع اسرائيل إضافة إلى الفساد الذي بدأ يضمحل نوعا ما ولكن لا تنسوا ان الفساد هو بسبب الشعب لأنه مامن أحد يصل إلى منصب حتى لو كان منصب بسيط إلا ويبدأ بالسرقة حتى لو كان ليس بحاجة ومن يقول عكس ماقلته فهو كاذب وهو ممن يحملون الجنسية السورية ولكن لاينتمون إلى الوطن الحبيب سورية لتحيا سورية

وطني الحبيب سوريا
france -

ياشعبي ويا وطني الحبيب سوريا أتوقع أنني أتكلم بلسان أغلبية السوريين فأنني أقول أننا لسنا بحاجة إلى هذه المظاهرات والنزول إلى الشارع لأن الوضع الأقتصادي لن يكون أحسن من ذلك ولن يأتي أفضل من هذه الحكومة صحيح أنها تعمل ببطئ ولكن ظروف سورية تفرض ذلك نحن دائما في حالة استعداد للحرب مع اسرائيل إضافة إلى الفساد الذي بدأ يضمحل نوعا ما ولكن لا تنسوا ان الفساد هو بسبب الشعب لأنه مامن أحد يصل إلى منصب حتى لو كان منصب بسيط إلا ويبدأ بالسرقة حتى لو كان ليس بحاجة ومن يقول عكس ماقلته فهو كاذب وهو ممن يحملون الجنسية السورية ولكن لاينتمون إلى الوطن الحبيب سورية لتحيا سورية

نرجو التغيير الشامل
سهير الحمصية -

اذا قرأ بشار الاسد مئات التعليقات التي وردت في ايلاف خلال اليومين الماضيين حوله وحول نظامه فلسوف يكتشف ان معظم السوريين لايحبونه ليس على اساس طائفي ولكن بسبب البطش الذي يمارسه ضد شعبه وبسبب النهب الذي يقوم به اقرباءه بوقاحة وبدون حساب ومعظم السوريين يعتقد ان لصا مثل ابن خاله رامي مخلوف ما هو الا واجهة للبزنس المتعلق بالرئيس نفسه، والرئيس يعرف تماما ان من طبل له في التعليقات القليلة التي دعمته هم من ازلامه، اذا كان هذا الرئيس شريفا ويريد الخير لشعبه فليراجع كل سياساته ويغيرها بشكل جذري وشكرا.

نرجو التغيير الشامل
سهير الحمصية -

اذا قرأ بشار الاسد مئات التعليقات التي وردت في ايلاف خلال اليومين الماضيين حوله وحول نظامه فلسوف يكتشف ان معظم السوريين لايحبونه ليس على اساس طائفي ولكن بسبب البطش الذي يمارسه ضد شعبه وبسبب النهب الذي يقوم به اقرباءه بوقاحة وبدون حساب ومعظم السوريين يعتقد ان لصا مثل ابن خاله رامي مخلوف ما هو الا واجهة للبزنس المتعلق بالرئيس نفسه، والرئيس يعرف تماما ان من طبل له في التعليقات القليلة التي دعمته هم من ازلامه، اذا كان هذا الرئيس شريفا ويريد الخير لشعبه فليراجع كل سياساته ويغيرها بشكل جذري وشكرا.

الحياء نصف الدين
ماهر -

الا يستحون على انفسهم الذين يعلقون على انهم مع الاسد فليردوا علينا ويعطونا حسنه واحده لهذا النظام مستقبل اولادنا اصبح في الجامعات الخاصة من اين ناتي بالاموال لكي ندرسهم يريدون ان يفضوا شعبنا العظيم ويبقوه في الجهل لكي يتمتعوا بالثروة والحكم واتحدى وزارة التعليم العالي ان الموفدين الى الخارج لاتمام التعليم هم من الطائفة العلوية والوظائف الحساسة مثل التعليم والعدل هي بيدهم فهذا يكفي لجهل الامة بكاملها الم يخلق الله غيرهم في سورية والله العين لتدمع على مانراه في بلدنا سورية فرحيل الاسد اولى حتى ولو تحالفنا مع ___ فموعدنا في الخامس من شباط فاعدوا لهذا اليوم ياشعبنا العظيم

الحياء نصف الدين
ماهر -

الا يستحون على انفسهم الذين يعلقون على انهم مع الاسد فليردوا علينا ويعطونا حسنه واحده لهذا النظام مستقبل اولادنا اصبح في الجامعات الخاصة من اين ناتي بالاموال لكي ندرسهم يريدون ان يفضوا شعبنا العظيم ويبقوه في الجهل لكي يتمتعوا بالثروة والحكم واتحدى وزارة التعليم العالي ان الموفدين الى الخارج لاتمام التعليم هم من الطائفة العلوية والوظائف الحساسة مثل التعليم والعدل هي بيدهم فهذا يكفي لجهل الامة بكاملها الم يخلق الله غيرهم في سورية والله العين لتدمع على مانراه في بلدنا سورية فرحيل الاسد اولى حتى ولو تحالفنا مع ___ فموعدنا في الخامس من شباط فاعدوا لهذا اليوم ياشعبنا العظيم

قوانين
الأسير السوري -

كان والدك حين تأتيه موجة الرياح ينحني أمامها ليقف بعدها . أما أنت فالهيئة أنك ستظل واقفاً الى حين الأنكسار . أنصحك بأن تخرج للشعب قبل ان يخرج هو وتعتذر للشعب بافعال والدك وبكل صراحة وبدون اللعب بالألفاظ كعادك السيئة التي علموك أياها مئات من أساتذة العربي المؤجوريين. عدل الدستور ليتماشى مع القوانين الأنسانية لا الحيوانية وأقيل الحكومة وأعلن عن انتخابات برلمانية شفافة وانتخابات بلدية شفافة وبعدها أنتخابات رئاسية لتتنحى بشرف وكرامة.أنصحك ياسيدي بتلك النصائح على الأقل لتدع والدك ينام بقبره قبل ان نخرجه امام الاعلام ليصوروا بقايا عظامه.

قوانين
الأسير السوري -

كان والدك حين تأتيه موجة الرياح ينحني أمامها ليقف بعدها . أما أنت فالهيئة أنك ستظل واقفاً الى حين الأنكسار . أنصحك بأن تخرج للشعب قبل ان يخرج هو وتعتذر للشعب بافعال والدك وبكل صراحة وبدون اللعب بالألفاظ كعادك السيئة التي علموك أياها مئات من أساتذة العربي المؤجوريين. عدل الدستور ليتماشى مع القوانين الأنسانية لا الحيوانية وأقيل الحكومة وأعلن عن انتخابات برلمانية شفافة وانتخابات بلدية شفافة وبعدها أنتخابات رئاسية لتتنحى بشرف وكرامة.أنصحك ياسيدي بتلك النصائح على الأقل لتدع والدك ينام بقبره قبل ان نخرجه امام الاعلام ليصوروا بقايا عظامه.

لن تنفعكم رجالك.....
صخر -

هكذا يخاف المجرم من ضله, لن يفيدكم رهطكم المرتشين الذين ترهل بطونهم من مال الحرام, أن سوء التربية التي علمتوهم يجعلهم يكونوا أول من يتخلون عنكم كي ينجوا برأوسهم ان تمكنوا!!!! أفسدتم البلد و الشارع وأفسدتم كل ما كان جميلا خلال فترة حكمكم الأسود و الشاهدلقولنا هو حال البلد و الشعب,!!! ها قد دنت يوم الغضب الجماهبري و هم وحدهم لديهم قرار مستقبلكم و مستقبل الشلة الحرامية التي حولك, لا ينفع الضالمين الندم لقد غضب عليهم من في الأرض و من في السماء.....ثوري يا الشعب المستضعف و لا ترحم من لا يرحمهم المسحوقين و السماء. وشكرا لأيلاف منبر الأحرار.

لن تنفعكم رجالك.....
صخر -

هكذا يخاف المجرم من ضله, لن يفيدكم رهطكم المرتشين الذين ترهل بطونهم من مال الحرام, أن سوء التربية التي علمتوهم يجعلهم يكونوا أول من يتخلون عنكم كي ينجوا برأوسهم ان تمكنوا!!!! أفسدتم البلد و الشارع وأفسدتم كل ما كان جميلا خلال فترة حكمكم الأسود و الشاهدلقولنا هو حال البلد و الشعب,!!! ها قد دنت يوم الغضب الجماهبري و هم وحدهم لديهم قرار مستقبلكم و مستقبل الشلة الحرامية التي حولك, لا ينفع الضالمين الندم لقد غضب عليهم من في الأرض و من في السماء.....ثوري يا الشعب المستضعف و لا ترحم من لا يرحمهم المسحوقين و السماء. وشكرا لأيلاف منبر الأحرار.

إتركوا سوريا بشأنها
سوريا -

كفاكم ياموقع إيلاف تحريض وبث النعرات تريدون ديمقراطية في سورية كديمقراطية العراق من أجل ترهيب وقتل الأقليات كالمسيحين والعلويين أم تريدون لجنة أمر ونهي عن المنكر إتركوا سوريا بشأنها وتحلوا ياموقع إيلاف با لشفافية وبالإسلام الذي ينص على عدم نشر النعرات الطائفية أرجو النشر من أجل المصداقية التي تدعونها

إتركوا سوريا بشأنها
سوريا -

كفاكم ياموقع إيلاف تحريض وبث النعرات تريدون ديمقراطية في سورية كديمقراطية العراق من أجل ترهيب وقتل الأقليات كالمسيحين والعلويين أم تريدون لجنة أمر ونهي عن المنكر إتركوا سوريا بشأنها وتحلوا ياموقع إيلاف با لشفافية وبالإسلام الذي ينص على عدم نشر النعرات الطائفية أرجو النشر من أجل المصداقية التي تدعونها

نعم للحرية
abas -

دعوة الى كل وسائل الاعلام العربية والاجنبية وخصوصا موقع ايلاف بتسليط الضوء على الواقع والاضتهاد الذي يعيشه الشغب السوري والظلم الذي يعانيه من جراء حكم الديكتاتور بشار الاسد,كونوا معنا سمعو صوتنا

نعم للحرية
abas -

دعوة الى كل وسائل الاعلام العربية والاجنبية وخصوصا موقع ايلاف بتسليط الضوء على الواقع والاضتهاد الذي يعيشه الشغب السوري والظلم الذي يعانيه من جراء حكم الديكتاتور بشار الاسد,كونوا معنا سمعو صوتنا

بشار يا بشار
ابو صالح -

الدور عليك يابشار جهز شنطتك

بشار يا بشار
ابو صالح -

الدور عليك يابشار جهز شنطتك

nonsense
Riyad -

stop about syria,Bashar is the best leader in arab world

nonsense
Riyad -

stop about syria,Bashar is the best leader in arab world

الى مزلة التاريخ
emilia -

أعجيتني المقولة ( وداعاً الى الأبد يابشار الأسد ) سيدي الرئيس اللادستوري لو فكرتم يوماً بان الظلم لن يدوم لما فعلتم هكذا.لو فكرتم يوماً بان امبراطوريات عظيمة كالأشورية التي أستعمرت نصف العالم والبريطانية التي أحتلت نصف العالم أيضاً لم تستمر لما فعلت هذا لو أدرك أبوك بان عظام القبور ايضاً لاتنجو حين يستفيق الشعب لم يفعل هذا .لو فكرت يوماً واحد بأنسانية ولو سمعت يوماً مقولة طاغور يارب دعني ارى اوجه الأخر للصورة لم تكن لتفعل هذا .الى مزبلة التاريخ أيها الطاغية ومعك كل مساعد بشارب أسود ظلم وأستعبد الشعب وكل بعثي وأمني ظالم .

الى مزلة التاريخ
emilia -

أعجيتني المقولة ( وداعاً الى الأبد يابشار الأسد ) سيدي الرئيس اللادستوري لو فكرتم يوماً بان الظلم لن يدوم لما فعلتم هكذا.لو فكرتم يوماً بان امبراطوريات عظيمة كالأشورية التي أستعمرت نصف العالم والبريطانية التي أحتلت نصف العالم أيضاً لم تستمر لما فعلت هذا لو أدرك أبوك بان عظام القبور ايضاً لاتنجو حين يستفيق الشعب لم يفعل هذا .لو فكرت يوماً واحد بأنسانية ولو سمعت يوماً مقولة طاغور يارب دعني ارى اوجه الأخر للصورة لم تكن لتفعل هذا .الى مزبلة التاريخ أيها الطاغية ومعك كل مساعد بشارب أسود ظلم وأستعبد الشعب وكل بعثي وأمني ظالم .

مع بشار
omran -

نحن مع سيادة الرئيس بشار الأسد حتى آخر قطرة دم

مع بشار
omran -

نحن مع سيادة الرئيس بشار الأسد حتى آخر قطرة دم

ايلاف والحقد
كاسر -

خالف شروط النشر

ايلاف والحقد
كاسر -

خالف شروط النشر

قرارات بالخفاء
طواش 000 -

اصدر بشار الأسد حاليا تعليمات لكل الأجهزة الأمنية وهي 1-في حال المظاهرات دس المدنيين من رجال المخابرات لأعتقال أقطاب المظاهرات وزجهم بالسجون وتفتيش منازلهم بأسرع وقت2-حماية السفارة الأمريكية والبريطانية اولا 3-تشديد الحراسات على السجون 4-حماية منزله والقصر الجمهوري ومجلس الشعب 5-تهيئة طائرة خاصة بها كل متطلبات السفر للرئيس وعائلته عند الساعة الحرجة 6-قطع كل ماله علاقة بالأتصال بين الأفراد من موبايل وشبكات هواتف خلال وقبل بدء التظاهر7-مراقبة المطبوعات والمنشورات والصحف 8-منع التجمعات بدمشق وحول منازل اقاربه بدمشق والمحافظات السورية 9-اذا تطلب الأمر أغلاق الطرق من قبل الجيش بين المدن لمنع وصول الناس من محافظات أخرى للتظاهر بدمشق 10-حراسة البنوك المحلية والأجنبية 11-استعمال كل اجهزة القمع المتوفرة من حواجز وسواتر ترابية وأجهزة مكافحة الشغب والأسلحة الحية ايضا لو تطلب الأمر 12-تسفير عائلته اجازة مفتوحة الى بريطانيا مع كل متطلبات سفرهم 14-السماح لكبار الشخصيات الأمنية بحمل جوازات غير اسمائهم للمغادرة لو تطلب ذلك 15-حراسة المقرات الخاصة بأمن الدولة ومنع الأجازات بكل أنواعها لرجال الجيش للقمع المطلوب 16-مراقبة الصحفيين بسوريا بكل جنسياتهم 17-حماية وسط مدينة دمشق والساحات الرئيسية بدمشق 18-نشر الجيش على اسطح المنازل والعمارات المهمة 19-مراقبة الجامعات وحركة الطلاب 20-طلب دعم ايراني ولبناني من حزب الله لمساندة الأمن السوري أثناء المظاهرات والأعتصام 21-حراسة مشددة على دور العبادة 22-انشاء غرفة عمليات سرية يكون هو على رأسها مع رجال الأمن الكبار وكبار ضباط الجيش لقمع البشر عند الضرورة 23-توقيف حركة المطارات وتنقل الججيش دون تصاريح رسمية 24-تحضير خطابات لمواجهة الشعب تتحدث عن التغيير وتطوير البلد مع تجاهل حالة مصلر وتونس 25-تحضير اسماء قادة جدد موالين له تحت حجة البدء بالأصلاحات 26-قمع اي تحركات بشمال سوريا 27-قمع الأكراد وبمساندة من تركيا بالشمال 28-تسريب الأخبار الكاذبة بتعديلات القوانين واولها الغاء قانون الطوارئ وحرية تعديل قانون الحكم بحزب واحد 29-مراقبة كل سجين سياسي سابق في حال اطلق سراحه سابقا .30-مراقبة كل رجال الدين وتحركاتهم بالمحافظات واتصالاتهم 31-منع السوريين بالخارج من التجمهر امام مقر السفارات السورية ضد النظام 32-التعسف بأستخدام

قرارات بالخفاء
طواش 000 -

اصدر بشار الأسد حاليا تعليمات لكل الأجهزة الأمنية وهي 1-في حال المظاهرات دس المدنيين من رجال المخابرات لأعتقال أقطاب المظاهرات وزجهم بالسجون وتفتيش منازلهم بأسرع وقت2-حماية السفارة الأمريكية والبريطانية اولا 3-تشديد الحراسات على السجون 4-حماية منزله والقصر الجمهوري ومجلس الشعب 5-تهيئة طائرة خاصة بها كل متطلبات السفر للرئيس وعائلته عند الساعة الحرجة 6-قطع كل ماله علاقة بالأتصال بين الأفراد من موبايل وشبكات هواتف خلال وقبل بدء التظاهر7-مراقبة المطبوعات والمنشورات والصحف 8-منع التجمعات بدمشق وحول منازل اقاربه بدمشق والمحافظات السورية 9-اذا تطلب الأمر أغلاق الطرق من قبل الجيش بين المدن لمنع وصول الناس من محافظات أخرى للتظاهر بدمشق 10-حراسة البنوك المحلية والأجنبية 11-استعمال كل اجهزة القمع المتوفرة من حواجز وسواتر ترابية وأجهزة مكافحة الشغب والأسلحة الحية ايضا لو تطلب الأمر 12-تسفير عائلته اجازة مفتوحة الى بريطانيا مع كل متطلبات سفرهم 14-السماح لكبار الشخصيات الأمنية بحمل جوازات غير اسمائهم للمغادرة لو تطلب ذلك 15-حراسة المقرات الخاصة بأمن الدولة ومنع الأجازات بكل أنواعها لرجال الجيش للقمع المطلوب 16-مراقبة الصحفيين بسوريا بكل جنسياتهم 17-حماية وسط مدينة دمشق والساحات الرئيسية بدمشق 18-نشر الجيش على اسطح المنازل والعمارات المهمة 19-مراقبة الجامعات وحركة الطلاب 20-طلب دعم ايراني ولبناني من حزب الله لمساندة الأمن السوري أثناء المظاهرات والأعتصام 21-حراسة مشددة على دور العبادة 22-انشاء غرفة عمليات سرية يكون هو على رأسها مع رجال الأمن الكبار وكبار ضباط الجيش لقمع البشر عند الضرورة 23-توقيف حركة المطارات وتنقل الججيش دون تصاريح رسمية 24-تحضير خطابات لمواجهة الشعب تتحدث عن التغيير وتطوير البلد مع تجاهل حالة مصلر وتونس 25-تحضير اسماء قادة جدد موالين له تحت حجة البدء بالأصلاحات 26-قمع اي تحركات بشمال سوريا 27-قمع الأكراد وبمساندة من تركيا بالشمال 28-تسريب الأخبار الكاذبة بتعديلات القوانين واولها الغاء قانون الطوارئ وحرية تعديل قانون الحكم بحزب واحد 29-مراقبة كل سجين سياسي سابق في حال اطلق سراحه سابقا .30-مراقبة كل رجال الدين وتحركاتهم بالمحافظات واتصالاتهم 31-منع السوريين بالخارج من التجمهر امام مقر السفارات السورية ضد النظام 32-التعسف بأستخدام

يسقط النظام المستبد
آمال تونس -

الله و الشعب يخلص سوريا من هذا النظام الظالم المستبد. كل شيء ممكن إذا الشعب يوما أراد الحياة. اخرجوا إلى الشوارع فلا حول لهم أمام الشعب الثائر و إن شاء الله الدور على بشار و نضظامه.آمين

كفاية...
سوري وبس -

اخوتي السوريين واخواتي السوريات... كفانا تقبلا للذل والمهانة، كفانا ظلما واضطهادا..لنثور على نظام آل الاسد وننهيه الحقبة المظلمة التي عشناها في ظل حكمهم العسكري والامني...لنضع حدا لارهاب النظام البوليسي الاسدي...لنضع حدا لاجهزته القمعية...كفانا مزاودات وشعارات براقة...ان نظام الاسد ذاته يبرر تدخل الدول الاجنبية في وطننا الحبيب سوريا...ان نظام الاسد هو من يحمي الدولة الاسرائيلية...وشعاراته فقط مجرد كذبة انما يريد بها خداع الشعوب العربية وشعبنا السوري...لننتفض معا ضد نظام آل الاسد...معاً يداً بيد لنسقط الاسد باليد...يوم السبت هو يوم تخلصنا من الاستبداد ومن الظلم...هو يوم حريتنا وتحررنا من القهر والحرمان ومن ارهاب اجهزة آل الاسد الامنية...الحرية تنادينا فلنلبي النداء يا شباب...شباب سوريا لن يخذلوا امثالهم في تونس العزة ومصر الحرة...لسنا باقل منهم...شبابنا سيثورون على نظام آل الاسد وسيسقطونه كما اسقط شباب تونس الطاغية بن علي...

يوم
مشرقي -

الك يوم لن يطول الوقت لنراك وانت تفحص عيون لتسأل هذه 9او6

الوطن
sami -

ياتري ممكن احد يعطينا رقم الشباب المهاجرين لخارج الوطن بسبب المعيشه وضيق المعيشه وخصوصامن الجزيره السوريه

للأطلاع والمعرفة
هفاف -

سوريا بلد فاشل لا يوجد فيه قانون ولا مؤسسات, سوريا تتراجع اقتصاديا وثقافيا وتعليميا وصحيا وحتى أخلاقيا. عندم ورث بشار الحكم عن أبيه ...حافظ عام 2000 كان دخل المواطن السوري يماثل دخل المواطن في الأردن ويزيد عن دخل المواطن في مصر. اليوم وبعد 10 سنين من حكم واستبداد بشار تراجع دخل المواطن في سوريا وصار يساوي دخل المواطن الصومالي. سوريا تتعرض لعملية تخريب منظم منذ عام 1970 وحتى اليوم, وذلك عندما اجتاحت جحافل العلويين سوريا وسيطرة على الحكم بقوة السلاح وصارت سوريا تحت احتلال علوي حقيقي لا يقل سوء وكارثية عن احتلال فلسطين من قبل الاسرائيليين. ولفائدة القراء نعطي لمحة عن العلويين العلويون, واسمهم الحقيقي النيصيريون (وقد غيرته لهم فرنسا أثناء احتلالها لسوريا تقديرا لوقوفهم مع الاحتلال ضد أبناء سوريا الذين ثاروا ضد الاحتلال) هم ليسوا شيعة أبدا, فالنصيريون لا يصومون ولا يصلون ولا يحجون الى البيت العتيق ونسائهم سافرات ولا يوجد مساجد في القرى النصيرية, والخمر مباح عند النصيريون وهم يؤمنون يتناسخ الأرواح, كما الهندوس. شيخ الاسلام ابن تيمية كفر النصيريون واعتبرهم من أشد الطوائف على المسلمين, وذلك بسبب تحالف النصيريين مع الصليبيين وقتالهم المسلمين الى جانب الصليبيين طوال فترة الحروب الصليبية. تاريخيا وقف النصيريون دائما مع أعداء المسلمين, فهم تحالفوا مع المغول والتتار, وعندما احتلت فرنسا سوريا, كرروا فعلتهم. في أرشيف الحزب الاشتراكي الفرنسي, رسالة موثقة أرسلها سليمان الأسد (جد بشار الأسد) يطالب فيها فرنسا بابقاء احتلالها لسورية خوفا من بطش المسلمين. تحالف النظام النصيري مع ايران منذ عهد الأسد الأب ووقوفهم الى جانبها واستمراره في أيام الأسد الأبن هو خير دليل على حقيقة النصيريين. موقف النصيريين من الاسلام واضح ويردده الأسد الأبن في مقابلاته مع كل السياسيين الغربيين بتكراره لمقولة أن النظام في سوريا علماني وهو يشترك مع الغرب في أن عدوهم واحد وهو الاسلام الأصولي. النظام النصيري قتل ما يزيد عن 200 ألف مسلم سوري من السنة بحجة أنهم معادون للنظام النصيري. القلائل الذين خرجوا أحياء من زنازين النظام النصيري, يذكون كيف كان السجانون النصيريون يقومون باهانة الاسلام وسب النبي الكريم والصحابة ..............................................................في الجيش السوري أي ضابط مسلم يقوم بالصلاة

leave lebanon assad
pierre -

if you leave lebanon.,you can stay..we are strong in america.you must visit kardinal soufer in bekrki you loose .yours chairs .you have 2 monthes only

تسقط الدولة الاسدية
جابر عثرات الكرام -

نحن في سوريا قد ضقنا ذرعا بممارسات رجال الامن والمخابرات من تكميمالافواه وفرض الخوف والترهيب على عموم ابناء الشعب السوري لقد آن الاوان ان ينتفض شعبنا ضد هذا الظلم والطغيان والكبت النفسي والمعنوي للشعب لذلك اطالب ابناء محافظة درعا بالتجمع بالقرب من مبنى الهجرة والجوازات يوم 5 شباط للتظاهر واسقاط النظام وسنبدا بالتوجه الى مبنى المحافظ واسقاطه ومبنى الامن المخابرات والقاء القبض على عناصره دون ان يتاذى احد ودون اي ضرب لا تخافو لقد ان الاوان وان اخواننا في دمشق لهم مستعدون للتظاهر في ذات التاريخ ومدينة حلب وحماه وعموم المحافظات السورية لا تنسو يا ابناء محافظة درعا العظيمة التجمع يوم 5 شباط فبراير الساعة العاشرة صباحا والبدء بتقرير مصيرنا نحن السوريين وباذن الله اننا لمنصورون والله اكبر ارجو النشر يا ايلاف شكرا

انتحار كردي بالجملة
سوري ورافع راسي -

اسمعوا يااكراد ... عندما تكتبون هكذا عن افعالكم الخيانية وبغدر الشيطان .. فلا تحلموا ان تحققوه .. واملكم كامل ابليس في الجنة .. والله العظيم ان اخر من له الحق بالكلام هم الاكراد .. انكم دخلاء على سوريا ... هاهي شمال العراق واسعة .. كفاكم جهلا .. كفاكم مصخرة .. وبعملكم هذا تقوموا باعلان انتحاركم باياديكم القذرة .. سوريا وشعبها اكبر من هذا .. وانشاء الله محاولاتكم لزعزعزة استقرار الشعب السوري ستذهب الى جهنم ... وانكم لتسحبون البساط من تحت اقدامكم .. عاشت سورية وعاش بشار الاسد .. حامي سوريا ..

لن تنفعكم رجالك.....
صخر -

هكذا يخاف المجرم من ضله, لن يفيدكم رهطكم المرتشين الذين ترهل بطونهم من مال الحرام, أن سوء التربية التي علمتوهم يجعلهم يكونوا أول من يتخلون عنكم كي ينجوا برأوسهم ان تمكنوا!!!! أفسدتم البلد و الشارع وأفسدتم كل ما كان جميلا خلال فترة حكمكم الأسود و الشاهدلقولنا هو حال البلد و الشعب,!!! ها قد دنت يوم الغضب الجماهبري و هم وحدهم لديهم قرار مستقبلكم و مستقبل الشلة الحرامية التي حولك, لا ينفع الضالمين الندم لقد غضب عليهم من في الأرض و من في السماء.....ثوري يا الشعب المستضعف و لا ترحم من لا يرحمهم المسحوقين و السماء. وشكرا لأيلاف منبر الأحرار.

دورك قادم
RIMA NEEVA -

لاتفرح الشعب السوري سوف يخرج من جميع الاطياف يوم الجمعة ليسقط نظام ديكتاتوري مستبد دام اكثر من اربعين عام قام و يقوم بتدمير سوريا كل يوم ... نحن كسرنا حاجز الخوف الذي صنعته انت و مخابراتك!!!

الحريه للشعب السوري
مراقب -

الشباب السوري سيكسر حاجز الرعب والخوف و ينعم الشعب السوري بكافة اطيافه بنعيم الحريةالتي لم يذق طعمها منذ مجئ البعث على سدة الحكم.....لا للنظام الشمولي الديكتاتوري وألف نعم لتغيير سلمي و حضاري و يوم مسيرة بالشموع في 5.2.2011

خايف ع بلدي
سوري حر -

كفاكم ياحاقدين على سوريا. سوريا بلد كل الاطياف وارجو من الحاقدين لا ترمو حجاركم ع الشعب البسيط وخاصة احزاب المعارضة المنافقة لا تنسو كل الاحزاب في مصر وتونس ولا نطقت بكلمة كلها ظهرت ع ظهور الشباب المستظعفة رجا من كل حاقدين الي يعبرون نفسهم انهم وطنين باسم الاحزاب المعارضة اتركو البلد واتركو الناس وبين قوسين( الاكراد الحاقدين والذي عبر عنكم مجرم امريكا جورج بوشش انتو ارهابين في انطفاظة اهل الجزيرة)

تريدون التغيير؟
Rosadamascus -

هذا هو التغيير الذي يعدنا به التيار الإسلامي الديمقراطي: فات الأوان على استجداء النظام اليوم يوم غظب يوم إحقاق الحق لا بديل عن سقوط نظام الحكم الطائفي الحاقدوليعلم الجميع أننا لن نرضى بأي شيوعي أو علماني حاكما للبلد فسوريا لله ويجب أن تحكم بما أنزل اللهالقرأن دستورنا الجهاد في سبيل الله أسمى أمانينايا أبناء الطوائف والقليات الدينية في سوريا إعلموا أنكم لن تجدوا أرحم من النظام الاسلامي وحكم الشرع لأنه من الله عز وجل المنزه عن الظلمولن تبادوا حتى ولو كنتم نصيريين بل سيرى في أمركم مجلس لأهل الحل والعقد من كبار علماء سوريا وعقلائها ولن تبادوا أو تؤذوا بأي حال بل سيعمل على هدايتكم ودعوتكم للعودة الى الاسلام الصحيح وفق الكتاب والسنة وبفهم سلف الامة وبالرفق واللين والكلمة الطيبة لمن لم تتلوث يداه بدم وأموال الأمة.إنه وعد بإعادة سوريا إلى عصور ما قبل التاريخ

قربن
عراقي -

......

too late
Salma -

too late Assad , prepare yrself for next flight .

انها الحرية
khalid -

حان وقت الحساب يا بشار ونظامك الفاسدلا نظام الظلم والاستبدادانها الحرية ...................أفهموا بقى والا ستبقوا سنين طوال تحت الظلم والاستبداد

سوريا بلد حر !
زهير -

لا اعرف عن حرية يتكلمون في سوريا داخلها مفقود وخارجها مولود تلك هي أقبية نظام الاسد المقيت دوله بوليسية ارهاب وقهر للشعب ورواد المزابل ومعتقلين الرأي يومياً والاختفاءات القسرية والتعذيب من شكل ولون وفقر مدقع وسوريا الأبية اصبحت تكية للفرس والجهازالمخابراتي وفروعه القذره غارقة بدماء الشرفاء من ابناء الشام الشامخة رئيس مراهق ووزراء كهول اكل الدهر عليهم وشرب حتى الثمالة لاوحدة مع احد ولاحرية للشعب ولااشتراكية موجودة وطريق البعث تملاءه الحفريات والمطبات والانهيارات وتاريخ اسود ومأساوي البلد تغلي فوق بركان غضب اعتقد ستكون احداث تونس ومصر بالمقارنة مع سوريا نزهة ! نظام دموي إرهابي قمعي اذل الشام وسحق شعبها ومرغ كرامتها بتراب معتقلاته سيئة السمعة ما سيحدث في سوريا الشماء خليط من تسونامي مع حمم بركانية وإعصار كاسح سيقتلع كل ما يقف في طريقه وهذه دعوة للجيش السوري ان ينظم لصفوف اهله وشعبه ودعوه لميليشيات حزب اللات المجوسي ان يهربوا فالويل لكم من ارض الشام ستدفنكم في حجوركم كالفئران اما جلاديه النظام وجلاوزته فالهروب الطوعي كالعادة اقصر السبل للخلاص من نقمة وغضبه من اذقتموهم الذل والهوان ;

na3am ll ta8yire
dolly -

ana be3tikoun kel l hak beta8yire l raiss li2an la chaye2 youfidoukoum illa al dimoucratia

ارحل
samer -

بشار الصغير ارحل ..لا احد في سوريا يريدك

النظام السوري
حر -

لوحظ مؤخرا تهافت على منابر الاعلام من قبل د.بشار الأسد ظانا ان مثل هذه التحركات ستجدي نفعا لتجنب مصير كل من حسني مبارك و بن علي, هيهات هيهات سيدي الرئيس فالشعب السوري ليس أقل حظا من الشعبين التونسي و المصري بل هو الأكثر حظا , فالنظام التونسي دام 23 عام و المصري 30 عام بينما السوري 40 عام !! فلنحيي روح البوعزيزي الذي و ببسطته ذو الثلاث عجلات استطاع أن يهزم دولتين الى الان و القادم أعظم , هبوا معشر السوريين و ثوروا على العلويين فلقد هبت رياحكم فاغتنموها

والله معكم
diyar -

من ينظر الى سوريا من الداخل فأنه سيعرف حجم ألأجحاف على الشعب السوري المصيبة هناك الكثير الذي من المفروض أن يقوم به المعارضة وأنا أناشد الجميع بوقفة واحدة لرد الظلم والله معكم

تسقط الدكتاتوريه
ابو عريب -

بشار اسد ان تبدأ الاصلاحات اليوم خير لك ان تبدأ غدا الشعب ماعاد يغفر للدكتاتوريه والانظمه المستبده والفساد. سارع لاصلاح نظامك المطالب ليست خبز وانت تعرف المطالب اوسع واشمل وسيكون لتجاهلها تداعيات تتحملها انت وكل من سيساندك ندعوك ان تنزل للشعب وتكون واحد منهم. تبييض السجون الغاء الطوارئ التي لم تحرر ارضا ولم تجلب امنا طيلة 50 سنه تعديل الدستور واعاده الحق الى نصابه والغاء كل مايتعارض مع حرية المواطنين. فصل السلطات وان تحدد الرئاسه بولايتن فقط وان يتم القبض على الذين اثروا على حساب المواطنين ابن خالكم وامثاله

الزرافه
طلال -

بشار الاسد اسوا رئيس على الاطلاق رشاوي ؛سرقه مافيات الاسد فقر اسى خدمات صحيه سيئه الكبير ياكل الصغير لااحد يستطيع ان يتفوهه بكلمه فوضه عارمه سيارات كثيره عبت شوارع البلد دون تنظم اصبحت السيارات اكثر من البشر ؛الذي يحكم البلد هو حزب واحد (البعث ) الدموي الفاشي العروبي الذي لايقبل احد هذه بعض الخراب الذي جاء به بشار الاسد طفل اردوغان

ما يفيدك
مصطفى -

ما يفيدك ما يفيدك حتى توضع الكلبجة بايدك

الحساب قريب
سوري -

مهما طال الزمن لا يمكن للأقلية العلوية الحاقدة والمريضة الاستمرار بحكم الأكثرية السنية في سوريا.لا يمكن للعلويين الاستمرار بنهب وسرقة وتخريب سوريا كما هو مستمر منذ عام 1970 عندما استولى المجرم المقبور حافظ أسد على الحكم بغفلة من الزمان.الحساب قادم وسيدفع العلويين أثمان جرائمهم وتخريبهم من بشار, رأس الفساد والنهب والقتل, وحتى أصغر عنصر مخابرات علوي

سري وهام جدا
ريتشارد قلب الاسد -

انا اجزم واوكد بان بشار الاسد انسان لا يعيش في سوريا وهو انسان مريض نفسيا ومصاب بداء العظمة وهذا سوف يثبت لكم فيما بعد.انسان لا يعرف شيىء في الوضع السوري كيف انه يحقر الانسان السوري ويشرح للامريكان ان سوريا مستقرة والجكومة مرتبطة مع الشعب والحياة كريمة والاقتصاد السوري ممتاز .وكان الامريكان اغبياء وناس جهلة ومنتظرين ابو الرقبة يحاضر فيهم.ايها الشعب السوري البطل .انهضوا هذا بلدكم هذه اموالكم هذا مسقبلكم.عيشوا بشرف وكرامة واضربوا هذه العصابة التي سرقت كل شيء حلو في سوريا.لابدا لهذا المحتل الداخلي ان يرحل.الشيء الهام والهام جدا الذي يجب ان تعرفه كل القوى الشعبية والاحزاب الوطنية هو ان لا ترفعوا اي شعار اخر. لا حزبية ولا اي شيء اخر سوى ان تطلبوه ان يرحل والرحاء لكل من يقراء مشاركتي هذه ان ينشرها ولكم جزيل الشكر.وفقكم الله ونصركم .الكل هنا في سوريا ينتظرون وباذن الله العاصفة ستاتي وتاخذهم.ولن نخاف مهما فعلوا.وبصدورنا العارية سنقاتل مثلما قاتل اخوانكم في تونس ومصر .ولن نرضى الا بسقوط نظام الاسد.تعاونوا يا اهلي واحبتي .كل الدنيا معكم كل الدنيا معكم ننتظر الشرارة وسترون غي خلال 24 ساعة فقط وكل شيء سيتغير والكل يتذكر كيف اسقطنا تمثال ابوه في القامشلي .واليوم سنكسر كل اصنامه في كل المدن السورية الجميلة باذن الله وبجهودكم.الى اللقاء في حلب .ساكون اول الموجودين باذن الله.يا مرحبا ويا اهلا وسهلا...اخوكم عربي كردي مسيحي تركماني.

ههههههه
سوري مقهور -

عارفين النتائج سلفا ما تحتاج إلى تفكير عميق إلا ما يجي يوم وتنطق رقبتك ان شاء الله

ساخط على المقال
ساخط على المقال -

نعم نحن لا نريد نظام طالباني نحن نريد دولة علمانية

ساخط على المقال
ساخط على المقال -

نعم نحن لا نريد نظام طالباني نحن نريد دولة علمانية

نصيحه
عربي مستقل -

تشتمون سوربا و تنسون ان هناك اسوء من سوريا بالف مرة....الاردن....كل بلاد النفط......حاولوا ان لا تكونوا بعين واحدة و مرة واحد

نصيحه
عربي مستقل -

تشتمون سوربا و تنسون ان هناك اسوء من سوريا بالف مرة....الاردن....كل بلاد النفط......حاولوا ان لا تكونوا بعين واحدة و مرة واحد

this is the begining
g.g -

your regime bashar is for sure the most criminal and authocratic in the whole region,may be more savage than what saddam had been,towords your own people (but especially toward lebanon ,you and many in your regime couldn''t accept how you have been throw out after 30 years of crimes and hegemony and still lebanon is your complex and your passion ,may be it s time to forget it a little bit and to think of 4 things:lebanon has been always independant even before sykes pico mount lebanon has been an independant emirat while the whole region was under ottoman occupation and called bilad al sham.second go and focus on your own country to let it evolve and become more modern and open on all level,like how you will really get rid of the lebanese complexe without needing to send wealthy syrians to come and study in lebanon,or to go to lebanese hospitals,or to lebanese hotels and restaurant and and and....third allah la ywaffe2ak and praying that before being kikked out of syrian inchallah ya rabb you ll be humiliated like you should be wa yehrok alb ahlak kellon wa albak mitel ma haraket alb libnan

this is the begining
g.g -

your regime bashar is for sure the most criminal and authocratic in the whole region,may be more savage than what saddam had been,towords your own people (but especially toward lebanon ,you and many in your regime couldn''t accept how you have been throw out after 30 years of crimes and hegemony and still lebanon is your complex and your passion ,may be it s time to forget it a little bit and to think of 4 things:lebanon has been always independant even before sykes pico mount lebanon has been an independant emirat while the whole region was under ottoman occupation and called bilad al sham.second go and focus on your own country to let it evolve and become more modern and open on all level,like how you will really get rid of the lebanese complexe without needing to send wealthy syrians to come and study in lebanon,or to go to lebanese hospitals,or to lebanese hotels and restaurant and and and....third allah la ywaffe2ak and praying that before being kikked out of syrian inchallah ya rabb you ll be humiliated like you should be wa yehrok alb ahlak kellon wa albak mitel ma haraket alb libnan

أيّها الشباب السوري:
أيّها الشباب السوري: -

أيّها الشباب السوري: لستم أقل من أبطال تونس وأبطال مصر، بشار اكثر ظلما من ابيه

أيّها الشباب السوري:
أيّها الشباب السوري: -

أيّها الشباب السوري: لستم أقل من أبطال تونس وأبطال مصر، بشار اكثر ظلما من ابيه

الى القس ورقة
سوري وبس -

اخي السوري...نحن نعلم بان الاخوان كفكر وعقيدة غير منرغوب به ابداً...ولكن لو كانت الديمقراطية تفضي الى حكمهم وحصولهم على الاغلبية...فلا ضير بذلك...لان شعبنا السوري شعب علماني ولا يحبذ التطرف، شوى قلة قليلة جداً، ولن نقبل بحكم اسلامي ابداً في عصرنا هذا...اما بالنسبة لدعوتك لاجراء اصلاحات..فانا اشاطرك الرأي، ولكن ما المأمول من نظام بعثي حاقد على شعبه ومن سلطة يترأسها الغوغائيين وجلاوذة آل الاسد...يا اخي لقد نهبوا كل شيء ودمروا حياتنا وارهقونا كاهلنا ومذقوا روابطنا الاجتماعية وعلاقت الشعوب الساكنة في سوريا، لقد زرعوا الفتنة بين الكرد والعرب وبين السريان والكرد وبين....الخ، لم يجري نظام الاسد اية اصلاحات ولن يقوم باجراءها ابدا، متى سمعنا بان نظام آل الاسد سيصلح مافي البين، عد لي الاصلاحات التي قام بها الاسد...حتماً لا توجد، بل على العكس حكمت اجهزته الامنية قبضتها على الحياة العامة والخاصة، وازدادت سلطة عائلة الاسد واعوانه، كما تفشى الفساد في جسد الدولة كاملة، الالاف معتقلين ويتعرضون لاقسى انواع التعذيب فقط كونهم عبروا عن رأيهم او طالبوا بحقوقهم، انظر لما يحصل لاخوتنا الكرد الذين يخدمون العلم والوطن، يقتلون دون وجود اي سبب، فقط لانهم كرد، يعني حتى العسكري الذي يتوفى اثناء خدمة العلم تجرى له مراسيم رسمية احتراما له ولخدمته، لكن المجند الكردي الذين يقتلون يرمون ك;الكلاب; جثة هامدة وملطخة بالدماء...فما الذي ننتظر منه أكثر من ذلك..فلننتفض يا أخي المسيحي والعربي والكردي والسرياني والاشوري والشركسي والدرزي...ضد نظام عائلة الاسد...يداً بيد حتى نسقط بشار الاسد باليد...موعدنا قادم في وم السبت..يوم العزة والكرامة والحرية...اليوم الذي يحتم علينا الخروج لمعانقة الحرية...

الى القس ورقة
سوري وبس -

اخي السوري...نحن نعلم بان الاخوان كفكر وعقيدة غير منرغوب به ابداً...ولكن لو كانت الديمقراطية تفضي الى حكمهم وحصولهم على الاغلبية...فلا ضير بذلك...لان شعبنا السوري شعب علماني ولا يحبذ التطرف، شوى قلة قليلة جداً، ولن نقبل بحكم اسلامي ابداً في عصرنا هذا...اما بالنسبة لدعوتك لاجراء اصلاحات..فانا اشاطرك الرأي، ولكن ما المأمول من نظام بعثي حاقد على شعبه ومن سلطة يترأسها الغوغائيين وجلاوذة آل الاسد...يا اخي لقد نهبوا كل شيء ودمروا حياتنا وارهقونا كاهلنا ومذقوا روابطنا الاجتماعية وعلاقت الشعوب الساكنة في سوريا، لقد زرعوا الفتنة بين الكرد والعرب وبين السريان والكرد وبين....الخ، لم يجري نظام الاسد اية اصلاحات ولن يقوم باجراءها ابدا، متى سمعنا بان نظام آل الاسد سيصلح مافي البين، عد لي الاصلاحات التي قام بها الاسد...حتماً لا توجد، بل على العكس حكمت اجهزته الامنية قبضتها على الحياة العامة والخاصة، وازدادت سلطة عائلة الاسد واعوانه، كما تفشى الفساد في جسد الدولة كاملة، الالاف معتقلين ويتعرضون لاقسى انواع التعذيب فقط كونهم عبروا عن رأيهم او طالبوا بحقوقهم، انظر لما يحصل لاخوتنا الكرد الذين يخدمون العلم والوطن، يقتلون دون وجود اي سبب، فقط لانهم كرد، يعني حتى العسكري الذي يتوفى اثناء خدمة العلم تجرى له مراسيم رسمية احتراما له ولخدمته، لكن المجند الكردي الذين يقتلون يرمون ك;الكلاب; جثة هامدة وملطخة بالدماء...فما الذي ننتظر منه أكثر من ذلك..فلننتفض يا أخي المسيحي والعربي والكردي والسرياني والاشوري والشركسي والدرزي...ضد نظام عائلة الاسد...يداً بيد حتى نسقط بشار الاسد باليد...موعدنا قادم في وم السبت..يوم العزة والكرامة والحرية...اليوم الذي يحتم علينا الخروج لمعانقة الحرية...

الغضب قادم: التغيير
ازاد ديواني -

بلش يرتعش وما بيعرف شو يساوي ليحيمي حاله من غضب الشعب. ستنهار قلاع الباستيل التي بناها الطغاة من ال الاسد وسيتبخر جيشهم الجمهوري وبوليسهم السري وسيتمكن السوريين من بناء مجتمع ديموقراطي منفتح على اساس المساواة في الحقوق والواجبات.

الغضب قادم: التغيير
ازاد ديواني -

بلش يرتعش وما بيعرف شو يساوي ليحيمي حاله من غضب الشعب. ستنهار قلاع الباستيل التي بناها الطغاة من ال الاسد وسيتبخر جيشهم الجمهوري وبوليسهم السري وسيتمكن السوريين من بناء مجتمع ديموقراطي منفتح على اساس المساواة في الحقوق والواجبات.

مهم جدا جدا جدا
randaghazi2002@yahoo -

كونوا جميعا على الموعد ... الثورة السورية قادمة إن شاء الله ... انطلقوا جميعايوم الجمعة القادم 4 شباط / فبراير

مهم جدا جدا جدا
randaghazi2002@yahoo -

كونوا جميعا على الموعد ... الثورة السورية قادمة إن شاء الله ... انطلقوا جميعايوم الجمعة القادم 4 شباط / فبراير

سلمت يداك
ازاد ديواني -

ستنهار قلاع الباستيل التي بناها الطغاة من ال الاسد وسيتبخر جيشهم الجمهوري وبوليسهم السري وسيتمكن السوريين من بناء مجتمع ديموقراطي منفتح على اساس المساواة في الحقوق والواجبات.

سلمت يداك
ازاد ديواني -

ستنهار قلاع الباستيل التي بناها الطغاة من ال الاسد وسيتبخر جيشهم الجمهوري وبوليسهم السري وسيتمكن السوريين من بناء مجتمع ديموقراطي منفتح على اساس المساواة في الحقوق والواجبات.

قل للاسد
سامي الحاج -

سوف يرا مظاهرات متشابه ان شاء الله

قل للاسد
سامي الحاج -

سوف يرا مظاهرات متشابه ان شاء الله

احفاد الخزنوي
علي كوباني -

بالتاكيد ان الاكراد-احفاد محمد معشوق الخزنوي لا يهابون اجهزة بشار و هم سوف يخرجون الى الشوارع ليقولو له.... ارحل و الى الى الابد

احفاد الخزنوي
علي كوباني -

بالتاكيد ان الاكراد-احفاد محمد معشوق الخزنوي لا يهابون اجهزة بشار و هم سوف يخرجون الى الشوارع ليقولو له.... ارحل و الى الى الابد

من ثمارهم تعرفونهم!
آشور بيث شليمون -

إدراكمن قال لك اني عربي مع احترامي للعرب والعروبة . ثم أين هي الدولة العربية الموحدة المزعومة؟ حتى بلاد العرب الحقيقية مقسمة وغير موحدة فكيف تطلب من بلد كالسودان الذي لم يكن عربيا؟

من ثمارهم تعرفونهم!
آشور بيث شليمون -

إدراكمن قال لك اني عربي مع احترامي للعرب والعروبة . ثم أين هي الدولة العربية الموحدة المزعومة؟ حتى بلاد العرب الحقيقية مقسمة وغير موحدة فكيف تطلب من بلد كالسودان الذي لم يكن عربيا؟

من ثمارهم تعرفونهم!
آشور بيث شليمون -

من ثمارهم تعرفون ... كلنا نريد الخير كل الخير للشعب السوري، وكلنا ندرك أن هناك مجال فسيح لأي ناقد، ونحن نؤيد ذلك، ولكن الذي يجب أن ندركه وهو في الحقيقة واضح كل الوضوح من الذي عاث ويعيث على سبيل المثال الخراب والدمار وسلب وزهق الأرواح في العراق ؟! حيث بوسع الفرد اختصارها بكل سهولة وهي القوى الإسلامية الظلامية والأكراد الدخلاء وهذا يكفي للمواطن السوري أن يحترز منه لكي لا يكون ضحية هذه القوى الرجعية والدخيلة وكما يقال ; اعذر من أنذر ; . عاش الشعب السوري موحدا معززا والخزي والعار لكل من يريد ان يحوله – معاذ الله – الى صومال، العراق او السودان آخر.وطلبي ودعائي من الشعب السوري بمختلف فئاته وطوائفه ألا يقع فريسة لهذه القوى التي تظهر كالحمل الوديع، ولكن في الحقيقة ما هي إلا ذئاب مفترسة وشذاذ الأفاق الذين سيحولوا سوريا إلى جحيم لا يطاق. وإذا لا تصدقوا كلامي إخوتي الأعزاء انظروا الى العراق / بلاد الرافدين التي كانت مهد الحضارة اليوم للأسف غدت لحد الحضارة وشكري الجزيل للصحيفة ; إيلاف ; وبكادرها العظيم نشر مداخلتي هذه والله من وراء القصد آمين.

من ثمارهم تعرفونهم!
آشور بيث شليمون -

من ثمارهم تعرفون ... كلنا نريد الخير كل الخير للشعب السوري، وكلنا ندرك أن هناك مجال فسيح لأي ناقد، ونحن نؤيد ذلك، ولكن الذي يجب أن ندركه وهو في الحقيقة واضح كل الوضوح من الذي عاث ويعيث على سبيل المثال الخراب والدمار وسلب وزهق الأرواح في العراق ؟! حيث بوسع الفرد اختصارها بكل سهولة وهي القوى الإسلامية الظلامية والأكراد الدخلاء وهذا يكفي للمواطن السوري أن يحترز منه لكي لا يكون ضحية هذه القوى الرجعية والدخيلة وكما يقال ; اعذر من أنذر ; . عاش الشعب السوري موحدا معززا والخزي والعار لكل من يريد ان يحوله – معاذ الله – الى صومال، العراق او السودان آخر.وطلبي ودعائي من الشعب السوري بمختلف فئاته وطوائفه ألا يقع فريسة لهذه القوى التي تظهر كالحمل الوديع، ولكن في الحقيقة ما هي إلا ذئاب مفترسة وشذاذ الأفاق الذين سيحولوا سوريا إلى جحيم لا يطاق. وإذا لا تصدقوا كلامي إخوتي الأعزاء انظروا الى العراق / بلاد الرافدين التي كانت مهد الحضارة اليوم للأسف غدت لحد الحضارة وشكري الجزيل للصحيفة ; إيلاف ; وبكادرها العظيم نشر مداخلتي هذه والله من وراء القصد آمين.

شكرا ايلاف
سوري -

شكرا لايلاف لاهتمامها بالشأن السوري وذلك بفضح النظام العلوي النصيري المحتل لسوريا.عسى أن تكون هذه بداية الثورة على الاحتلال العلوي

شكرا ايلاف
سوري -

شكرا لايلاف لاهتمامها بالشأن السوري وذلك بفضح النظام العلوي النصيري المحتل لسوريا.عسى أن تكون هذه بداية الثورة على الاحتلال العلوي

اولو الله يا رجال
حسان -

اولو الله يا رجالاليوم يومك يا سوريه

اولو الله يا رجال
حسان -

اولو الله يا رجالاليوم يومك يا سوريه

هبوا ياشباب سوريا
مصري -

ايها الشعب السوري البطل انكم والله لستم اقل شأنا من اشقائكم في مصر وتونس ....هبوا هبة الرجال بانتفاضة شعبية لانقاذ بلدكم من المجرمين البعثيين الذي سرقوا قوت الشعب السوري . التغيير قادم في سوريا لامحالة ولكننا نريدها ان يكون التغيير من قبلكم وليس من قوى خارجية.المستقبل المشرق ينتظركم ايها السوريون الابطال ان قمتم بالتغيير والا فان العيش على قمامة السلطة مصيركم ان تركتم الطغمة الفاسدة تتحكم فيكم بالوراثة...

هبوا ياشباب سوريا
مصري -

ايها الشعب السوري البطل انكم والله لستم اقل شأنا من اشقائكم في مصر وتونس ....هبوا هبة الرجال بانتفاضة شعبية لانقاذ بلدكم من المجرمين البعثيين الذي سرقوا قوت الشعب السوري . التغيير قادم في سوريا لامحالة ولكننا نريدها ان يكون التغيير من قبلكم وليس من قوى خارجية.المستقبل المشرق ينتظركم ايها السوريون الابطال ان قمتم بالتغيير والا فان العيش على قمامة السلطة مصيركم ان تركتم الطغمة الفاسدة تتحكم فيكم بالوراثة...

جزراوي
tarlan ali -

أخواتي أخوتي السوريين الأعزاء أقترح تسمية ثورتنا السورية (( بثورة السنابل)) يا دامي العينين، والكفين! إن الليل زائل لا غرفة التوقيف باقيةٌ ولا زرد السلاسل! نيرون مات، ولم تمت روما... بعينيها تقاتل! وحبوب سنبلةٍ تموت ستملأ الوادي سنابل... !ولبشار وعائلته ولجهاز أمنه وصعاليكه ومرتزقته أقول أنقلعو حلو أرحلو. أيها المارون بين الكلمات العابرةاحملوا أسماءكم وانصرفواواسحبوا ساعاتكم من وقتنا، و انصرفواوخذوا ما شئتم من زرقة البحر و رمل الذاكرةو خذوا ما شئتم من صور، كي تعرفواانكم لن تعرفواكيف يبني حجر من أرضنا سقف السماء أيها المارون بين الكلمات العابرةمنكم السيف - ومنا دمنامنكم الفولاذ والنار- ومنا لحمنامنكم دبابة أخرى- ومنا حجرمنكم قنبلة الغاز - ومنا المطروعلينا ما عليكم من سماء وهواءفخذوا حصتكم من دمنا وانصرفواوادخلوا حفل عشاء راقص .. و انصرفواوعلينا ، نحن ، أن نحرس ورد الشهداءو علينا ، نحن، أن نحيا كما نحن نشاء أيها المارون بين الكلمات العابرةكالغبار المر مروا أينما شئتم ولكنلا تمروا بيننا كالحشرات الطائرةخلنا في أرضنا ما نعملو لنا قمح نربيه و نسقيه ندى أجسادناو لنا ما ليس يرضيكم هناحجر.. أو خجلفخذوا الماضي ، إذا شئتم إلى سوق التحفو أعيدوا الهيكل العظمي للهدهد ، إن شئتمعلى صحن خزفلنا ما ليس يرضيكم ، لنا المستقبل ولنا في أرضنا ما نعمل أيها المارون بين الكلمات العابرةكدسوا أوهامكم في حفرة مهجورة ، وانصرفواوأعيدوا عقرب الوقت إلى شرعية العجل المقدسأو إلى توقيت موسيقى مسدسفلنا ما ليس يرضيكم هنا ، فانصرفواولنا ما ليس فيكم : وطن ينزف شعباوطن يصلح للنسيان أو للذاكرةأيها المارون بين الكلمات العابرةآن أن تنصرفواوتقيموا أينما شئتم ولكن لا تقيموا بينناآن أن تنصرفوا ولتموتوا أينما شئتم ولكن لا تموتوا بيننافنا في أرضنا ما نعمل ولنا الماضي هنا ولنا صوت الحياة الأول ولنا الحاضر ، والحاضر ، والمستقبل ولنا الدنيا هنا .. والآخرة ْ فاخرجوا من أرضنا من برنا .. من بحرنا من قمحنا .. من ملحنا .. من جرحنا من كل شيء ، واخرجوا من ذكريات الذاكرة ْ أيها المارون بين الكلمات العابرة ْ!

جزراوي
tarlan ali -

أخواتي أخوتي السوريين الأعزاء أقترح تسمية ثورتنا السورية (( بثورة السنابل)) يا دامي العينين، والكفين! إن الليل زائل لا غرفة التوقيف باقيةٌ ولا زرد السلاسل! نيرون مات، ولم تمت روما... بعينيها تقاتل! وحبوب سنبلةٍ تموت ستملأ الوادي سنابل... !ولبشار وعائلته ولجهاز أمنه وصعاليكه ومرتزقته أقول أنقلعو حلو أرحلو. أيها المارون بين الكلمات العابرةاحملوا أسماءكم وانصرفواواسحبوا ساعاتكم من وقتنا، و انصرفواوخذوا ما شئتم من زرقة البحر و رمل الذاكرةو خذوا ما شئتم من صور، كي تعرفواانكم لن تعرفواكيف يبني حجر من أرضنا سقف السماء أيها المارون بين الكلمات العابرةمنكم السيف - ومنا دمنامنكم الفولاذ والنار- ومنا لحمنامنكم دبابة أخرى- ومنا حجرمنكم قنبلة الغاز - ومنا المطروعلينا ما عليكم من سماء وهواءفخذوا حصتكم من دمنا وانصرفواوادخلوا حفل عشاء راقص .. و انصرفواوعلينا ، نحن ، أن نحرس ورد الشهداءو علينا ، نحن، أن نحيا كما نحن نشاء أيها المارون بين الكلمات العابرةكالغبار المر مروا أينما شئتم ولكنلا تمروا بيننا كالحشرات الطائرةخلنا في أرضنا ما نعملو لنا قمح نربيه و نسقيه ندى أجسادناو لنا ما ليس يرضيكم هناحجر.. أو خجلفخذوا الماضي ، إذا شئتم إلى سوق التحفو أعيدوا الهيكل العظمي للهدهد ، إن شئتمعلى صحن خزفلنا ما ليس يرضيكم ، لنا المستقبل ولنا في أرضنا ما نعمل أيها المارون بين الكلمات العابرةكدسوا أوهامكم في حفرة مهجورة ، وانصرفواوأعيدوا عقرب الوقت إلى شرعية العجل المقدسأو إلى توقيت موسيقى مسدسفلنا ما ليس يرضيكم هنا ، فانصرفواولنا ما ليس فيكم : وطن ينزف شعباوطن يصلح للنسيان أو للذاكرةأيها المارون بين الكلمات العابرةآن أن تنصرفواوتقيموا أينما شئتم ولكن لا تقيموا بينناآن أن تنصرفوا ولتموتوا أينما شئتم ولكن لا تموتوا بيننافنا في أرضنا ما نعمل ولنا الماضي هنا ولنا صوت الحياة الأول ولنا الحاضر ، والحاضر ، والمستقبل ولنا الدنيا هنا .. والآخرة ْ فاخرجوا من أرضنا من برنا .. من بحرنا من قمحنا .. من ملحنا .. من جرحنا من كل شيء ، واخرجوا من ذكريات الذاكرة ْ أيها المارون بين الكلمات العابرة ْ!

لا ونعم
محقق مصادر -

نعم للرئيس بشار الأسد ..أقول له .. ألف نعم .. أنا معك حتى النهاية .. فسيادة الرئيس بشار أفضل من والده بكثير .. بل .. أفضل من كثيرين في الوطن العربي والعالم الغربي المصطنع ..وليعلم الجميع أن سورية إمكانياتها محدودة .. لكننا نعيش بخير وسلام وإطمئنان .. لكن ..لا للجيش ، لا لضباط الجيش ، لا للفساد ، لا للطغيان ، لا لقانون الطوارئ ، لا وألف لا لرامي مخلوف وتجاره ، لا لرفعت الأسد ، لا للمخابرات السورية المخترقة من العالم الخارجي (وأكبر دليل إغتيال الشهيد المبحوح) ، لا للمخابرات التي تفرض السيطرة على الشعب بالحديد والنار ..لا لشركتي المحمول سيراتيل وMTN ، لا لجمركة السيارات الغير مقنعة .. نعم لدعم سورية وراتب الموظفين ، نعم لتخصيص الرواتب لغير العاملين ، نعم للخطط الخمسية التي تساهم في نقل الشعب السوري إلى مستوى يقارب أقرانه العرب ، وليس الغرب .. نعم .. نعم .. نعم .. للممانعة ، وللإنتفاضة ، ولتحرير الجولان ، وللتحالف مع إيران + تركيا + قطر + حزب الله + حماس ... الله ينصرك يا بشار .. ويقدرك على تحرير سورية من الظلمات .. هآآآآآآه .. كم إشتقت لك ياوطن ..

لا ونعم
محقق مصادر -

نعم للرئيس بشار الأسد ..أقول له .. ألف نعم .. أنا معك حتى النهاية .. فسيادة الرئيس بشار أفضل من والده بكثير .. بل .. أفضل من كثيرين في الوطن العربي والعالم الغربي المصطنع ..وليعلم الجميع أن سورية إمكانياتها محدودة .. لكننا نعيش بخير وسلام وإطمئنان .. لكن ..لا للجيش ، لا لضباط الجيش ، لا للفساد ، لا للطغيان ، لا لقانون الطوارئ ، لا وألف لا لرامي مخلوف وتجاره ، لا لرفعت الأسد ، لا للمخابرات السورية المخترقة من العالم الخارجي (وأكبر دليل إغتيال الشهيد المبحوح) ، لا للمخابرات التي تفرض السيطرة على الشعب بالحديد والنار ..لا لشركتي المحمول سيراتيل وMTN ، لا لجمركة السيارات الغير مقنعة .. نعم لدعم سورية وراتب الموظفين ، نعم لتخصيص الرواتب لغير العاملين ، نعم للخطط الخمسية التي تساهم في نقل الشعب السوري إلى مستوى يقارب أقرانه العرب ، وليس الغرب .. نعم .. نعم .. نعم .. للممانعة ، وللإنتفاضة ، ولتحرير الجولان ، وللتحالف مع إيران + تركيا + قطر + حزب الله + حماس ... الله ينصرك يا بشار .. ويقدرك على تحرير سورية من الظلمات .. هآآآآآآه .. كم إشتقت لك ياوطن ..

syian
night001 -

elaph site forgot the god nad remmebered syria,why?syria did not sell palastine like arab,syria defence the dignity of her people ,arab likes israel more than syria

syian
night001 -

elaph site forgot the god nad remmebered syria,why?syria did not sell palastine like arab,syria defence the dignity of her people ,arab likes israel more than syria

Lebanese
ali -

na3am lel dector bashar el asad .. na3am lal 3oroube na3am la falastin.. el ra2es bashar el asad howe ra2es el wa7id bl 3alam el 3arabe li 7amel qadiyet falastin wl mazloumin kermel hek 3am y3awwo l kleb badon 3alam 3arabe motasahyen ... fal taskot israel w amerka wl anzime el 3arabie lmota3amle ma3 isreal wal ya7ya l ra2is bashar wl mokawame

Lebanese
ali -

na3am lel dector bashar el asad .. na3am lal 3oroube na3am la falastin.. el ra2es bashar el asad howe ra2es el wa7id bl 3alam el 3arabe li 7amel qadiyet falastin wl mazloumin kermel hek 3am y3awwo l kleb badon 3alam 3arabe motasahyen ... fal taskot israel w amerka wl anzime el 3arabie lmota3amle ma3 isreal wal ya7ya l ra2is bashar wl mokawame

اؤيد بشار
و ص ابو جعفر -

بشار افضل قائد عربي وسوريا افضل بلد عربي.

اؤيد بشار
و ص ابو جعفر -

بشار افضل قائد عربي وسوريا افضل بلد عربي.

bachar out
tareq -

bientot c est la fin de bachar et de hassan nasralla

bachar out
tareq -

bientot c est la fin de bachar et de hassan nasralla

ثورة السنابل السورية
tarlan ali -

حتى لا يذهب القارئ بعيداً في قراءة العنوان أقول : لست عالماً فلكياً أو منجماً ولا اقرأ الكف , فقط أنا مواطن أعيش بين عشرات الأسماء والشعاراتوالعناوين في عموم الوطن السوري ,وهذه رؤيتي في فهم الأسماء والإعلانات :البعث:القيامة أو الولادة من جديد ,وعليه فقد أقام النظام البعثي (إله الشعب السوري )قيامتنا قبل الأوان ولم ينتظر قيامة رب العالمين,والمواطن السوري أمام {محكمة العدل والحق الأمنية } الأكثر استقامة من (الصراط المستقيم )..فمن سرق وزوّر وطبّل و زمّر لصالح فرعون قرداحة فله قرض البطالة وشهادة استثمار مجموعة (ج)ومسدس وعدد ذهبي من الجريدة السوداء (البعث) الناطقة باسم قيامة الشعب السوري .مع الاعتذار لتولستوي وروايته العظيمة (البعث)الثورة :هي التغيير,إحلال الجديد وطرح القديم في مزبلة التاريخ والنسيان ,أما عندنا فهي استمرار ثورة الأجهزة الأمنية على المواطن (المشاغب ورصد وتسجيل كل فعل وحركة وحلم وتفكير )ووضع المواطن تحت السيطرة في كل مرافق الحياة (الشارع والعمل والمساجد و الكنائس والمدارس والبيوت وأحياناُ غرف النوم )وبما أن العنف أداة معظم الثورات فإن النظام السوري وجد ضالته في هذه الحقيقة بكل أسف , فكان إعلان حالة الطوارئ سلاحه الدائمولتجري الدماء في عموم الوطن المسلوب لتصب في الأنهار المجففة (كشريان الشام بردى)وحين يجد النظام (الصنم البعثي)أن أصوات بعض الجيران (لبنان - العراق )ترتفع مما قد يؤديلاستيقاظ وصحوة الشعب السوري .فإنه يقوم بتصدير الثورة عبر أدواته الإرهابية لجيرانه .تشرين :الأستغلال البشع لعواطف المواطن عبر مقولة غوبلز (اكذب اكذب ....)حتى ضاعت على المواطن صفقة بيع الأسد الكبير للجولان ,لتصبح حرب تشرين انجازاً لهبل .وصفقة الأسد الصغير وتخليه نهائياً عن لواء اسكندرونة لأحفاد جمال باشا السفاح .وما زالت الصفقات مستمرةبإسم المسكينة تشرين (للتأكيد أسألوا منظمة التحرير الفلسطينية وراجعوا اللقاءات السرية مع اسرائيل )ثم هل الكردي الذي حارب اسرائيل وقتل أصبح شهيداً ؟ لأنه هناك في عوائل بعض الشهداء إخوة (أجنبي أو مكتوم ) ؟بترول العرب للعرب :أولاًهناك معربين (كرد ,أرمن ,اشور ,إيزيدي والخ ... )هؤلاء لايشملهم الشعار لأنهم خارج التعريف الدستوري لكلمة المواطن بسبب عدم ورودأسم لقوميتهم هؤلاء حصتهم (الزيت المحروق ) فقط .ثانياً:العرب الأقحاح .وإختصاراًلهؤلاء فإن المجموعة

ثورة السنابل السورية
tarlan ali -

حتى لا يذهب القارئ بعيداً في قراءة العنوان أقول : لست عالماً فلكياً أو منجماً ولا اقرأ الكف , فقط أنا مواطن أعيش بين عشرات الأسماء والشعاراتوالعناوين في عموم الوطن السوري ,وهذه رؤيتي في فهم الأسماء والإعلانات :البعث:القيامة أو الولادة من جديد ,وعليه فقد أقام النظام البعثي (إله الشعب السوري )قيامتنا قبل الأوان ولم ينتظر قيامة رب العالمين,والمواطن السوري أمام {محكمة العدل والحق الأمنية } الأكثر استقامة من (الصراط المستقيم )..فمن سرق وزوّر وطبّل و زمّر لصالح فرعون قرداحة فله قرض البطالة وشهادة استثمار مجموعة (ج)ومسدس وعدد ذهبي من الجريدة السوداء (البعث) الناطقة باسم قيامة الشعب السوري .مع الاعتذار لتولستوي وروايته العظيمة (البعث)الثورة :هي التغيير,إحلال الجديد وطرح القديم في مزبلة التاريخ والنسيان ,أما عندنا فهي استمرار ثورة الأجهزة الأمنية على المواطن (المشاغب ورصد وتسجيل كل فعل وحركة وحلم وتفكير )ووضع المواطن تحت السيطرة في كل مرافق الحياة (الشارع والعمل والمساجد و الكنائس والمدارس والبيوت وأحياناُ غرف النوم )وبما أن العنف أداة معظم الثورات فإن النظام السوري وجد ضالته في هذه الحقيقة بكل أسف , فكان إعلان حالة الطوارئ سلاحه الدائمولتجري الدماء في عموم الوطن المسلوب لتصب في الأنهار المجففة (كشريان الشام بردى)وحين يجد النظام (الصنم البعثي)أن أصوات بعض الجيران (لبنان - العراق )ترتفع مما قد يؤديلاستيقاظ وصحوة الشعب السوري .فإنه يقوم بتصدير الثورة عبر أدواته الإرهابية لجيرانه .تشرين :الأستغلال البشع لعواطف المواطن عبر مقولة غوبلز (اكذب اكذب ....)حتى ضاعت على المواطن صفقة بيع الأسد الكبير للجولان ,لتصبح حرب تشرين انجازاً لهبل .وصفقة الأسد الصغير وتخليه نهائياً عن لواء اسكندرونة لأحفاد جمال باشا السفاح .وما زالت الصفقات مستمرةبإسم المسكينة تشرين (للتأكيد أسألوا منظمة التحرير الفلسطينية وراجعوا اللقاءات السرية مع اسرائيل )ثم هل الكردي الذي حارب اسرائيل وقتل أصبح شهيداً ؟ لأنه هناك في عوائل بعض الشهداء إخوة (أجنبي أو مكتوم ) ؟بترول العرب للعرب :أولاًهناك معربين (كرد ,أرمن ,اشور ,إيزيدي والخ ... )هؤلاء لايشملهم الشعار لأنهم خارج التعريف الدستوري لكلمة المواطن بسبب عدم ورودأسم لقوميتهم هؤلاء حصتهم (الزيت المحروق ) فقط .ثانياً:العرب الأقحاح .وإختصاراًلهؤلاء فإن المجموعة

الفتنه
anas -

موقع ايلاف موقع الفتنه لصالح من يا ايلاف نشر الأخبار ضد سوريا لماذا تحبون الخراب لسوريا ماذا فعل لكم الرئيس بشار الأسد اذا كان هناك قلائل من السوريين المواليين للهيمنه الأمريكية والدسائس من كل جانب فهناك الكثير من الشعب السوري المحب لرئيسه والمحب لسوريا سوريا الله حاميها ويا جبل ما يهزك ريح ........

الفتنه
anas -

موقع ايلاف موقع الفتنه لصالح من يا ايلاف نشر الأخبار ضد سوريا لماذا تحبون الخراب لسوريا ماذا فعل لكم الرئيس بشار الأسد اذا كان هناك قلائل من السوريين المواليين للهيمنه الأمريكية والدسائس من كل جانب فهناك الكثير من الشعب السوري المحب لرئيسه والمحب لسوريا سوريا الله حاميها ويا جبل ما يهزك ريح ........

متى استعبتوم الناس..
د.حسن -

الى سيادة الرئيس :بشار الاسد الكل يعلم و انت اولهم ان حكمك غير دستوري او قانوني لذلك عليك الاستقالة و مغادرة الكرسي دون ايراقة الدماء الم يكفي ما ازهقت من دماء البنانيين و الابرياء العراقيين اربعون عاما و انتم بالحكم لم يرى الشعب غير الحرمان والفقر و السجون المظلمة حتى اطفالنا اصبحت تحلم بظلمات سجونك وفروعك و سيدي حبك للوطنية نجده بتسمية فروعك باسماء الاراضي المقدسة و المحتلة كفرع فلسطين سيدي حان وقت رحيلك فارحل الشعب فاق وزمن الخوف ولا و حان وقت الحياة الحرة و الكريمة حان وقت الديمقراطية و الشعب السوري سيكون بصف واحد في مواجهة مافياتك و المجرمون المرتزقة من حولك ارحل افضل لك من ان تحاكم امام المحاكم الدولية على عملياتك الاجرامية في لبنان و العراق و سوريا ارحل ارحل ارحل

متى استعبتوم الناس..
د.حسن -

الى سيادة الرئيس :بشار الاسد الكل يعلم و انت اولهم ان حكمك غير دستوري او قانوني لذلك عليك الاستقالة و مغادرة الكرسي دون ايراقة الدماء الم يكفي ما ازهقت من دماء البنانيين و الابرياء العراقيين اربعون عاما و انتم بالحكم لم يرى الشعب غير الحرمان والفقر و السجون المظلمة حتى اطفالنا اصبحت تحلم بظلمات سجونك وفروعك و سيدي حبك للوطنية نجده بتسمية فروعك باسماء الاراضي المقدسة و المحتلة كفرع فلسطين سيدي حان وقت رحيلك فارحل الشعب فاق وزمن الخوف ولا و حان وقت الحياة الحرة و الكريمة حان وقت الديمقراطية و الشعب السوري سيكون بصف واحد في مواجهة مافياتك و المجرمون المرتزقة من حولك ارحل افضل لك من ان تحاكم امام المحاكم الدولية على عملياتك الاجرامية في لبنان و العراق و سوريا ارحل ارحل ارحل

الفساد
دمشقي -

النظام الارهابي البعثي الاسدي المجرم سيذهب الى مزبلة التاريخ قريبا.و مصير بشار اسد وعصابتة العلوية سيكون كمصير صدام وال تكريب

نصيحة مخلصة
علوي معارض -

النظام السوري هو أسوأ نظام حكم سوريا للأسباب التالية:أولاً : سوريا لم تعرف الحكم الطائفي وإبعاد الأكثرية مثل فترة حكم آل آسدثانياً : سوريا تملك من الطاقات والقدرات مايجعل الكثير من الشعوب ببمنى نصف ماعند سوري من قدرات ومواهب ومع ذلك فسوريا في ذيل دول العالم في جميع النواحي من البنية التحتية وإنت طالعثالثاً : النظام السوري عبارة عن عصابة طائفية تعتبر سوريا مزرعة وتتعامل مع الشعب السوري على أنهم مجموعة من الأغنام ، والدليل ماقاله الرئيس السوري أن الشعب السوري غير مهيأ بعد ، هذا الرئيس الذي يستخف بشعبه لايستحق إلا البصق عليه ,رابعاً : سوريا صارت في عهده محافظة إيرانية .خامساً : أليس عجيباً أن يتحالف النظام العلوي الطائفي مع النظام الشيعي الإثاعشري في إيران على حساب جميع الدول العربية سادساً : الشعب السوري الذي كان يثور لشرفه جعله هذا النظام شعباً مذعوراً ، يفكر مليون مرة قبل أن يفكر في الثورة.سابعاً : لايلتف حول النظام سوى قلة من الفاسدين أخلاقياً والفاشلين مهنياً والشاذين جنسياً .ثامناً : سوريا اليوم بحاجة إلى انتفاضة تقتلع هذا النظام الفاسد من جذوره ، ورميه بمزبلة التاريخ.تاسعاً : العلويون بريئون من تصرفات آل أسد الذي يحتمي بطائفة كريمة من الشعب السوري.عاشراً : النظام السوري الحالي شرعيته مستمدة من اتفاقية تم عقدها بين حافظ الأسد والإسرائيليين تنص على أن يبقى آل أسد في السلطة مقابل تسليم الجولان لإسرائيل ، وهذا الذي يفسر عدم السماح لذبابة سورية أن تهوب باتجاه الجولان.حادي

ارحل يا فاسد
hanadi -

اقسم بالله يا بشار الاسد لو شو ما فعلت لشعب السوري مش رح يرحمك يا ارهابي قتلة الشعب السوري وقتلة الشعب اللبناني وقتلة الشعب العراقي وفرقة الشعب الفلسطيني بين فتح وحماس خربة الدول العربية وفرقتهم حزب البعث الفاسد حزب البعث السوري الارهابي بشار الاسد والده حافظ الاسد سحقوهم سحق للمسلمين في سوريا التغير اتي يا بشار وسوف تنال عقابك انت وحزبك الفاشي انشالله وقريبا جدا وشكرا

Stockholm Syndrom
CHAMI -

After 48 years of the Ba''ath and the Assad family dictatorship, the Syrians are used to this way of life, and too afraid of change. Like they say: The DEVIL you know is better than the angel that you don''t"!! This is typical of the Stockholm Syndrom

خلينا نحكي بصراحه
fair عادل -

الاخوان المسلمين و الاكراد والعياز باللاه فاالاول خووان اى خاءن فلم ننسى بعدالعثمانيين وبطشهم وتعصبهم وخوازيقهم والثاني العفو... .... يبيع شرفه لأجل قوميته فلم ننسى بعد مجزرت السفربرلك اما العلويين فسااقول انهم بطشوا بمن يستحق لأنهم قرؤا التاريخ فلا نراهم قداذو الدروز او المسيحيين او اليزيدين او....او.. ولكنهم منعوكم من اذيه الأخرين يا سفاحين وانتم تعلمون ما اعنيه ياايها الذئاب في ثياب الحملان . في النهايه لايدوم الا وجه الله ،يا بشار امامك اعواما بعد لتحكم البلاد كن حكيما وسخيا واشبع شعبك لأنه في ذلك رضى الله وتذكر كلما رايت اولادك ياكولون،هناك اطفال جياع وما جمعه ابوك من مال لك يكفيك حتى 30 جيل فكن عادل ووزع خيرات البلاد على اصحابها.

never forget
rami -

لم ولن ننسى مجزره حماة

لا نريد سرقة الأضواء
احمد -

لا نريد سرقة الأضواء من مصر يجب الأنتهاء من حسني مبارك ثم يأتي الدور على بشار لا يجب ان نشتت وسائل الاعلام فهي السلاح الأمضى ضد هذه الأنظمة و لأن ننتهي من حسني مبارك نبدأنحن بتهيئة أنفسنا كي لا يأتي من هو عميل لأمريكا و أسرائيل و لا نريد أي تطرف من أي جانب لا عربي ضد أقليات من عروق أخرى و لا العكس لا نريد تطرف اسلامي على طوائف اخرى و لا العكس أيضا يجب منع كل انواع الأنتقام يجب تنظيم الأمور على أكمل وجه لا نريد إراقة نقطة دم واحدة المطالب الرئيسية هي انهاء وصاية حزب البعث على الدولة حل الجبهة الوطنية التقدمية تحرير سجناء الرأي استرجاع أموال المسروقة من مخلوف و حمشو و آل الاسد كف ايدي الأجهزة الأمنية عن تخويف الشعب أعطاء الجنسية و الجوازات لكل من يستحق أعطاء حقوق للأقليات مع التنبيه على وحدة البلاد و التوجه الأبقاء على التوجه السياسي الخارجي المعادي لأسرائيل و أمريكا دعم المقاومة في لبنان و فلسطين حل مجلس الشعب و اجراء انتخابات حرة و نزيهة تنازل الرئيس بشار الأسد عن السلطة مع التعهد له و لعائلته بعدم التعرض له او الإهانة فهو بالنهاية كان رئيسا لبلدنا الغالي

خليك بكندا
نبيل سليمان -

مادام اسد سوريا عاجبك شو بتعمل بكنداروح لعندو احسن لك

اصحاب الفتن
tarek -

يا اصحاب الفتن يا اصحاب خراب البيوت يا ايها المعلقين التافهين الذين تزرعون الفتن بين اهالي الشعوب اتركو سوريا و السوريين بحالون اذا كنتم ضعفاء في بلادكم فنحن اقوياء لا نريد دعم من احد، نحن مبسوطين و عايششييين ، ارجو منكم ان لا تضيفوا تعلقاتكم المسخرة ، ان بكل فخر سوري ابن سوري الله يحيمك يا دكتور بشار نحن معك

لاتخاف يابشار
كويتي حر وصريح -

لاتخف يا إيران تحميك وحزب الله رهن اشارة يديك .

فروع الامن في سوريا
Shami 2 -

فروع الامن في سوريا, الامن العسكري و الجوي و امن دولة و الامن الاقتصادي و الامن السياسي و امن داخلي و امن جنائي و فرع فلسطين وامن معلومات , اذا حدا بيعرف بعد حطوهن هون , اميريكا فيها 2 بس CIA و FBI

السيد بشار
مغترب الماني -

السادة المعلقين: إن الشعب السوري غير مؤهل للإنفتاح السياسي لسبب وحيد من وجهة نظري وهو أنه شعب لايقرأ ولايسمع وإذا قرأ أو سمع فإنه لايفهم. وهو بطبيعته كباقي الشعوب العربية شعب كسول متواكل على الغير ليس به همة. الشرطي هو مرتشي والضابط والمعلم والقاضي و مدرس الجامعة والطبيب والموظف في كل الدوائر ووووو. هذا هو الشعب ام أن هناك شعب لاأعرفه أنا؟

now is libia
maya -

libia the most to get yhis

الی متی؟
سلام -

منذ تکوین الدول الحدیثة فی الشرق الاوسط لم یذق احد طعم الحرێة و الدیمقراطیة. فالی متی الانتضار و تحمل الذل و الهوان ؟

نحن جاهزون للتصدي
سرياني سوري -

نحن في القامشلي جاهزون للتصدي لاي مؤامرة من طرف الخوت الاكراد و من الليلة سوف تسيير دوريات مشتركة من الامن السوري و الشباب السرياني و من العشائر العربية و معها كل التفويض اللازم لاعتقال اي مخرب مجرم يسعى لزعزعة الاستقرار و مصيرهم الموت الاكيد سحلا بشوارع القامشلي حتى ننظفها من وساختهم و ذلهم و بصراحة وصلت للقيادة اضواء خضراء لابادة كل من تسول له نفسه المس باستقرار سوريا لانه ببساطة لن يجدوا نظاما يؤمن الامن و الاستقرار لسورية الحبيبة افضل من قيادة الدكتور بشار الاسد حفظه الله.نحذر كل من يتلاعب بعقله الخونة الاكراد ان يتمادى في همجيته اننا لهم بالمرصاد من الليلة و الى الابدعاشت سوريا موطن الاشراف و العقلاء موطن التعايش الاخوي بين فئات شعبه كلهم بحب و سلام

الواقع
2lmjhol -

لماذا كلما طالبو بالتغير يتهمون بالخيانة الوطن انتم الوطنين فقط لو ما كان عرف حالو انو غلطان ما كان حسب حساب حدا ما كان وعد باصلاحات وتغير يعني بيعرف انو غلطان والغلطان لازم يحاسب يا سيدي

SYRIA
SAMI -

IF TUNIS AND EYGPT PEOPLE DID .. SYRIAN CAN DO IT GO FOR IT SYRIAN

بالعقلل
dania -

الى سيادة الرئيس :بشار الاسد الكل يعلم و انت اولهم ان حكمك غير دستوري او قانوني لذلك عليك الاستقالة و مغادرة الكرسي دون ايراقة الدماء الم يكفي ما ازهقت من دماء البنانيين و الابرياء العراقيين اربعون عاما و انتم بالحكم لم يرى الشعب غير الحرمان والفقر و السجون المظلمة حتى اطفالنا اصبحت تحلم بظلمات سجونك وفروعك و سيدي حبك للوطنية نجده بتسمية فروعك باسماء الاراضي المقدسة و المحتلة كفرع فلسطين سيدي حان وقت رحيلك فارحل الشعب فاق وزمن الخوف ولا و حان وقت الحياة الحرة و الكريمة حان وقت الديمقراطية و الشعب السوري سيكون بصف واحد في مواجهة مافياتك و المجرمون المرتزقة من حولك ارحل افضل لك من ان تحاكم امام المحاكم الدولية على عملياتك الاجرامية في لبنان و العراق و سوريا ارحل ارحل ارحل

بالعقلل
dania -

الى سيادة الرئيس :بشار الاسد الكل يعلم و انت اولهم ان حكمك غير دستوري او قانوني لذلك عليك الاستقالة و مغادرة الكرسي دون ايراقة الدماء الم يكفي ما ازهقت من دماء البنانيين و الابرياء العراقيين اربعون عاما و انتم بالحكم لم يرى الشعب غير الحرمان والفقر و السجون المظلمة حتى اطفالنا اصبحت تحلم بظلمات سجونك وفروعك و سيدي حبك للوطنية نجده بتسمية فروعك باسماء الاراضي المقدسة و المحتلة كفرع فلسطين سيدي حان وقت رحيلك فارحل الشعب فاق وزمن الخوف ولا و حان وقت الحياة الحرة و الكريمة حان وقت الديمقراطية و الشعب السوري سيكون بصف واحد في مواجهة مافياتك و المجرمون المرتزقة من حولك ارحل افضل لك من ان تحاكم امام المحاكم الدولية على عملياتك الاجرامية في لبنان و العراق و سوريا ارحل ارحل ارحل

أرحل يا بشار
شاكر -

بشار الاسد يأمر مخابراته بتكثيف المل على موقع فيس بوك و و يوجد الآن المئات من عناصر المخابرات لاعمل لهم سوى تسجيل هويات جديدة و كتابة تعليقات مؤيدة للرئيس بحيث أصبح كل عنصر يمتلك مئات الهويات هههههههههه

إلى سوريا حرة
سوري -

يسقط بشار الأسد راعي اللصوص و الأستبداد

إلى سوريا حرة
سوري -

يسقط بشار الأسد راعي اللصوص و الأستبداد

من أجل حياة كريمة
kobani -

نحن في سوريا قد ضقنا ذرعا بممارسات رجال الامن والمخابرات من تكميمالافواه وفرض الخوف والترهيب على عموم ابناء الشعب السوري لقد آن الاوان ان ينتفض شعبنا ضد هذا الظلم والطغيان والكبت النفسي والمعنوي للشعب

الى كل الخونة
سوريون بكل فخر -

الويل لسوريا اذا غاب الاسد التي لم تعش استقرارا الا بعهده تعيش سوريا بقيادة الدكتور بشار...(بلا مخلوف)............. نحن نحبك من كل قلبنا يا بشارونحن معك قلبا وقالبا والله يديمك وينصرك على كل الخونة و المتآمرين الساعيين الى دمار سوريا الحبيبةاذا اردت الحفاظ على بلدنا الحبيب فيكفي ان تنهي سيطرة رامي مخلوف واذياله على القطاعات الاقتصادية الهامة في سورية

الى كل الخونة
سوريون بكل فخر -

الويل لسوريا اذا غاب الاسد التي لم تعش استقرارا الا بعهده تعيش سوريا بقيادة الدكتور بشار...(بلا مخلوف)............. نحن نحبك من كل قلبنا يا بشارونحن معك قلبا وقالبا والله يديمك وينصرك على كل الخونة و المتآمرين الساعيين الى دمار سوريا الحبيبةاذا اردت الحفاظ على بلدنا الحبيب فيكفي ان تنهي سيطرة رامي مخلوف واذياله على القطاعات الاقتصادية الهامة في سورية

سوريا الله حاميها
سوري ولي الفخر -

أقول للمشاركين من الدول العربية بأن السوريين يحبون بشار الأسد ويتوسمون فيه خيرا وخصوصا بعد هذه الأزمة العربية الكبيرة ونتمنى أن يلتفتوا إلى دولهم ويتركوا سوريا بخصوصيتها التي لن يفهموها مهما حالوا ...سوريا بلد الأمان بإذن الله وسوريا الله حاميها...

سوريا الله حاميها
سوري ولي الفخر -

أقول للمشاركين من الدول العربية بأن السوريين يحبون بشار الأسد ويتوسمون فيه خيرا وخصوصا بعد هذه الأزمة العربية الكبيرة ونتمنى أن يلتفتوا إلى دولهم ويتركوا سوريا بخصوصيتها التي لن يفهموها مهما حالوا ...سوريا بلد الأمان بإذن الله وسوريا الله حاميها...

كل سي اليوم يأيد الش
الحسام -

أذا شعب يوم أراد الحياة فلا بدو أن يستجيب القدر

كل سي اليوم يأيد الش
الحسام -

أذا شعب يوم أراد الحياة فلا بدو أن يستجيب القدر

وينكم يا شباب الحريه
منصور -

اين انتم ياشباب سوريه -حان دوركم فلا تخذلوا شعبكم - نظام بشار بدأ يرتعد منذ انطلاق ثورة تونس - وزاد خوفه بعد انتفاضة اخوانكم في مصر ارفعوا اصواتكم عالية مدويه لا لنظام بشار لا للفاسدين امثال رامي مخلوف وازلامه - عليكم بالمبادره فالشعب من ورائكم وقلوب الملايين تدعو لكم

وينكم يا شباب الحريه
منصور -

اين انتم ياشباب سوريه -حان دوركم فلا تخذلوا شعبكم - نظام بشار بدأ يرتعد منذ انطلاق ثورة تونس - وزاد خوفه بعد انتفاضة اخوانكم في مصر ارفعوا اصواتكم عالية مدويه لا لنظام بشار لا للفاسدين امثال رامي مخلوف وازلامه - عليكم بالمبادره فالشعب من ورائكم وقلوب الملايين تدعو لكم

سورية الله حاميها
feras -

سورية بلد كبير وشعبها مثقف وانشالله الله لن يحصل شئ ز الله يحميك ياسورية من كل غدار والله يستر من الاخوان المسلمين

سورية الله حاميها
feras -

سورية بلد كبير وشعبها مثقف وانشالله الله لن يحصل شئ ز الله يحميك ياسورية من كل غدار والله يستر من الاخوان المسلمين

ثورة السنابل السوري
tarlan ali -

لو كان في كفي قياد القدر غسلت جفني أمة بالشرر ألهبت بالثورة حتى الحجر طهرت أرضي من ظلال (العبيد) عندئد ألقي عدوي العتيد

ثورة السنابل السوري
tarlan ali -

لو كان في كفي قياد القدر غسلت جفني أمة بالشرر ألهبت بالثورة حتى الحجر طهرت أرضي من ظلال (العبيد) عندئد ألقي عدوي العتيد

Uprising is coming
Marc -

انتفاضة حتى النصر. لا لبشار ولا لمجموعته الناهبة الاخضر واليابس

it is shame
zaher -

it is shame if truly you live in canada and you agree to leave syria under the same ruller for 40 years and they proudly say that every avenue for freedom is closed in our country and they kill who ever oppose their opinion

it is shame
zaher -

it is shame if truly you live in canada and you agree to leave syria under the same ruller for 40 years and they proudly say that every avenue for freedom is closed in our country and they kill who ever oppose their opinion

it is not surprisin
zaher -

it is not surprising to me that what the syrian paid mukhabrat have ready recipe for any one talk about the change and am sure first day of the revolt that will start steeling and they will say the people are steeling

سوري وليس كوردي
مواطن سوري -

أنا كسوري أريد ثورة سورية تضم جميع مكونات الشعب السوري وكل أطياف تيارتة الفكرية . لكن كسوري عربي أرفض رفضاً قاطعاًأن تكون الثورة والإنتفاضة ذو صبغة كردية شوفينية !! أو إختزل الشعب السوري بالأكراد حصراً . وأفتخر بأنني سوري عربي ينتمي الى جميع الطوائف تحت مظلة الوطن وليس المذهب أو القومية

حبل الكذب يافشار
محمد زهير الخطيب -

شكرا للعربية وشكرا للكاتب اياد الصايغ الذي قال كلمة حق في الزمن الصعب، تناحة النظام السوري تعني صعوبة في بدأ الثورة ولكن سرعة في انتصارها باذن الله، والنصر لشعب سورية الحر على سلطة الاستبداد والفساد

سوري وليس كوردي
مواطن سوري -

أنا كسوري أريد ثورة سورية تضم جميع مكونات الشعب السوري وكل أطياف تيارتة الفكرية . لكن كسوري عربي أرفض رفضاً قاطعاًأن تكون الثورة والإنتفاضة ذو صبغة كردية شوفينية !! أو إختزل الشعب السوري بالأكراد حصراً . وأفتخر بأنني سوري عربي ينتمي الى جميع الطوائف تحت مظلة الوطن وليس المذهب أو القومية

ضربات أمنية أستباقية
ناصر -

أعتقال بعض الأشخاص العزل بسورية واللذين وجهت اليهم التهم الجاهزة (( الضربات الأمنية الأستباقية )) كلف الدولة مايقارب المليون ليرة سورية دوريات أمن عسكري وجوي وأمن سياسي وحوامات وووو فكيف ياعزيزي لو تحرك المظلومين فقط من الشعب السوري الله يستر

ضربات أمنية أستباقية
ناصر -

أعتقال بعض الأشخاص العزل بسورية واللذين وجهت اليهم التهم الجاهزة (( الضربات الأمنية الأستباقية )) كلف الدولة مايقارب المليون ليرة سورية دوريات أمن عسكري وجوي وأمن سياسي وحوامات وووو فكيف ياعزيزي لو تحرك المظلومين فقط من الشعب السوري الله يستر

طلب مساعدة
كريمة -

على كل من له صلة باميركا الرجاء ثم ارجاء ابلاغ اوباما بما يحدث لنا في سوريا ان يرسل جيشه الاميركي لمساعدتنا لانني متاكدة لا مساعدة من العرب لانهم عودونا على ذلك وبالنسبة لي ولمجموعني سنعتبر نزولنا في دمشق جهاد في سبيل الله والشهادة هدفنا لانني على ثقة بان نطام الاسد لن يرحل بدون شهداء ونحن لها وانني اطلب المساعدةللجيل القادم والله معنا والنصر لسوريا.

ألذكاء ألعربى
سيف ألعرب -

ألعرب من ألشعوب ألذاكية تأخير ألشغب ألعربىأولهم ألنظام ألعثمانى وبعده ألدكتاتوريةألعربيةوهم السياسيين اللذين يتمتعون بألديانةويستعملوها لسياستهم الدكتاتوريةالتى قريبا ستنتهى وينتهى معا التعصب الدينى والجرم على غير أديانهم

لبنان بخطر
marie-joe -

نحن في لبنان لم يعد لدينا أمل سوى بكم يا شعب سوريا الأبي.خلصونا من هذا الطاغية الذي قتل أهم شخصيات لبنان.حزب الشيطان بيصير يريد السترة.تحركوا شو ناطرين... ع كل حال المحكمة جاية و رؤوس أينعت حان قطافها(شنقها).

برنامجوا الاصلاحي
Shami99 -

الرئيس المحترم بيحقق برنامجوا الاصلاحي بسنتين او 4 سنيين , بشار صرلوا 11 سنة و ما حقق برنامجوا , اديش بدوا ينطر هل الشعب المسكين ,

هنا
انا -

اين هية طل الملوحي كلنا نعرف انكم انتم من لفق لها تلك التهم فرحموا من في الارض يرحمكم من في السماء وبخصوص العراق انتم يا اخي خائنيين من زمن الحسين رضي الله عنه هذه القضية ليست قضيتنا بل نطالب با الاحترام يا سيدي الرئيس واطلاق سراح المعتقلين السياسيين وطل الملوحي وقمع الفساد المنتشر والواضح على الملئ و الاسعار ايضاً

بيكفي ظلم
غيث ديب -

أيها المستبد أرحل عن سوريا و بيكفي قهر وظلم لقد حولت سوريا لمزرعة لبيت الأسد و سوبر ماركت لبيت مخلوف و ميدان لبيت الأخرس و سجن شاسع يقبع كل من يتجرء على قول الحق ، أرحل يابشار قبل ما تندم

هاني ووفاء عبيدات
خلدون -

أخي ( هاني ) وأختي ( وفاء ) فهمي عبيدات كانوا طلابا للعلم في سوريا الشقيقة منذ عام 1980 ، فقدناهم ولم نسمع عنهم خبراً منذ عام 1981 وهم في السجون السورية .نناشد فخامة الرئيس يشار الأسد أن يفك لنا هذا اللغز !!والله الوالد والوالدة قضوا حزناً على ولديهما .ما التهمة التي وجهوا لطالبة سنة في كلية الطب وهي لا تعرف طريق موقف السيارات في دمشق ؟؟؟

كردستان العظمى
حازم -

سوريا للسورين وهم ادرى باحوالهم 00 كما يقال 00 اهل مكة ادرى بشعابها 00 اما الذي يكتب باسم الباتيفي في 19 الكردي 00 فانه ينادي ليس هنا فقط ولكن في اماكن اخرى ويدعو الى دولة كردستان العظمى !!! التي لايعرف حدودها ؟؟؟ او لعله يجعلها سرية ليحميها من اللصوص ؟؟؟؟ لكنه نسى وهو يطالب وبح صوته بتلك الدولة الكردية العظمى 00 ان يطالب بتوحيد دويلتي ومملكتي اربيل والسليمانية التي مضى على تحريرهما 21 عاما بحماية القوات الاميركية المحتلة للعراق ؟؟؟؟ ويتناسى مطالبات شعب الدويلتين للتخلص من الاظطهاد والتسلط الذي تمارسة مليشيات الحزبين بعد النهب غير المنطقي للاموال والاستغلال البشع ؟؟؟؟ لعلة كان الافضل له ولشعبة الكردي المظلوم ان يتحرك قلبة مع جماعة التغيير الكردية التي تناضل ضد اشكال القهر والتسلط وكبت الحريات والانفاس الذي تعاني منه كردستان العراق 00 قبل ان يطالب بكردستان العظمى ؟؟؟؟ 00000 ونذكره فقط بالاكراد المرحلين الى الفلوجة قبل الاحتلال الذين قاتلوا مع شعبها ضد قوات الاحتلال ليثبتوا لبقية الاكراد والعالم والمحتل بانهم عراقيون احرار قبل ان يكونوا اكرادا مستعبدين من مليشيات تخدم المحتل واستغلال الشعب الكردي لرفع حجم المليارات في اوربا بعد ان اذاقوا الشعب الكردي ابشع انواع القمع والسجون الرهيبة 0000 لعل الباتيفي لايشعر بها لانه مستريح في دول اللجوء وكما يقول المثل الشعبي 00 الشبعان لايعرف ببطن الجوعان ؟؟؟؟

سؤال
خالد -

هل انتم قادرون على ذلك؟

قولو الله
شخص -

سوريا عربية و ليست فارسية. يسقط بشار يسقط البعث . يسقط الظلم . تعيش سوريا ديمقراطية.

معك
Faiz -

كلنا معك يا بشار انت الشخص المثالي لسوريا تحية لك من القلب من ابناء الحسكه

سورية الاسد كبيرة
ناصر حمدان -

مافي فائدة من الكذب وسورية الله حاميها والله يحمي رئيسنا الغالي وفداه اولادي ومالي السيد الدكتور بشار الاسد

سورية الاسد
naser -

الله حامي بشار وسورية الاسد

ارحل يا بشار
سوري -

كلنا نطالب برحيل بشار ليش لشخصه فقط انما لانه وصل للسلطة غصب عننا و طالما سوريا الله حاميها هو شو عم يساوي لكان غير غم يسرق اموال الشعب المسيكن نحنا ما منحبك ولا بدنا ياكهذا هو الشعار الحقيقيلكن و لانه نظام دموي لا يعرف الرحمة الشعب خايف من قول هذه الحقيقةالمصريين انضربوا بقنابل المسيلة للدموع و نحن سنضرب بالقنابل المسيلة للدماءرغم كل مساحة الحرية التي وهبها حسني مبارك للشعب المصري بالنظر الى المساحة الحاصل عليها المواطن السوري وقف ضد نظامه لانه المصريين رجاااااااااااااال بيخاف المصري على اخته و امه من الذل و القهر و الفقر لكن السوريين نصهن نسوان و النص التاني منتفعين انا اطالب بتعديل الدستور ان ننتخب الرئيس كل اربع سنوات و ان نختاره لا ان يفرض علينا الحاكم و ان يرفع عنا هذا التخويف من الامن و زوحتي تقول لي دائما وقت جوزي و اخي و ابني بيكونوا قادرين يقدمولي هالحق و ما يوقفواجبناء برفع راسي و بقول انا سورية لكن انا عبدة لطالما زوجي و اخي و ابني ايضا عبيد للعائلة الحاكمة و جبناء

لماذا لم ينشر تعليقي
زهير الصديق -

اين تعليقي يا ايلاف ؟؟؟ هل هذه ايضا ديمقراطية الرأي الحر عندكم؟؟ ارجو منكم نشر تعليقاتي كما غيري وباسمي الحقيقي او سيكون لنا موقف من موقعكم لن ترضى عنه ادارتكم,ارجو النشر وشكرا لكم

كردي اه يانيالي
ايمن -

كردي يتكلم اللغة الكرديه باسم مستعار ولا احد يفهم عليه الا قطيعه من وين بدكم التغيير لو انكم تحملون لغة العروبة كان لكم الحق ولكن سوف نطاردكم وليس لكم ماوى سو خارج البلاد لانهم يرحبون بكم

الاصلاح في سوريا
مجد -

ان الاصلاح في سوريا قد بداء فعلا بقيادة الدكتور بشار ونحن في سوريا لسنا في حاجة الى نصائح من احد ولسنا في حاجة الى نصائح من اناس مشكوك في انتمائهم الى الوطن ومشكوك في اهدافهم ان ما تدعون لة هو الفوضى الخلاقة وهي غير غائبة عن وعي كل السوريين ومعروفة التوجه لذلك كفى

سوريا ليست كمصر
بدرالدين حسن قربي -

فإن الرئيس الأسد عندما أشار إلى نقطة التميّز في الوضع السوري فقط عن تونس ومصر، فقد اعترف بشكل ضمني بالمتقاربات والمتشابهات الأخرى في انتشار الاستبداد وتفشي النهب والفساد وغلاء الأسعار وارتفاع معدلات البطالة مع تلك البلدان. أما المهم، فلئن كان أشار إلى عدم إقامة علاقة مع إسرائيل وهي حقيقة، فإن الكلام الأحقّ والأدق توصيفاً، هو أنها بعض التميّز عن تونس ومصر وليست كله. وعليه، فلإكتمال التميّز وبإنصاف، ينبغي التذكير أن سورية حتى تاريخه يكون قد مضى عليها أكثر من أربعين عاماً تحت حكم الأسد الأب الراحل ومن بعده الوريث الابن، تميّزت هذه السنون أيام الأب خصوصاً بحكم شمولي حديدي، تمّ خلاله ارتكاب العديد من المجازر الدموية والقمعية التي ذهب ضحيتها عشرات الآلاف من السوريين فضلاً عن عشرات الآلاف من المنفيين طوعاً أو كرهاً، أي أن تتمة التميّز السوري عن تونس ومصر والمسكوت عنه من قبل الرئيس هو التوريث الذي كان في الحكم، والمذابح التي كانت وعدد ضحاياها المريع مما يجعلها من أكبر مجازر القمع في العقود الأخيرة من القرن العشرين. ومن ثم نتساءل: إذا تميّز السورييون بعدم إقامة علاقة مع إسرائيل، فهل مقابل ذلك الذبح وأن يقوم التوريث على أشلاء الضحايا أم أن عدم العلاقة هو غطاء لشرعنة المجازر والتوريث..؟

خير مافيكم بس دخانكم
samer -

بيعمي...يرحم أهل المثل ما خلوا شي و ماقالوه .. بدال ما متخفيين خلف الشاشات عم تنشروا هالتعليقات الأشبه بالسموم طلعوا تظاهروا بشكل سلمي ضد السلبيات اللي مو رضيانين عنها باللادقية من سنتين طلعوا عمال مؤسسة الإسكان مظاهرة ضد تأخر الرواتب و بنتيجتها تم فصل مدير المؤسسة و إحالتو على التحقيق .. بس مشكلتكم أنكم شاطرين بالشتائم و الكلام الهابط ;لا أكثر .. و هذا يعكس فعلاً المستوى الثقافي لأصحاب هذه التعليقات

يسقط بشار الاسد
ahmad -

سوف يسقط النظام الذليل ....سوف يسقط بشار الدكتاتور ابن الدكتاتور يحيا الشعب السوري بكل اطيافه و اعراقه..............................يسقط بشار....يسقط بشار.....يسقط بشار....يسقط بشار...يسقط ال... .

سورية للسوريين
سوري -

القهر والبطش هو الذي منع السوريين من إبداء رأيهم نسأل الله أن يخلصنا من قاون الطوارئ والمادة رقم 8 من الدستور ومن رامي مخلوف وأمثاله

الاكراد معك
Faiz -

نحن معك يا دكتور و نحبك و كلنى ابناء هذا الوطن العضيم معك يا دكتور معك اكراد و عرب و سريان و اشور و ارمن و سوريا لوحة فسيفساء جميلة ومثال للتعايش السلمي

سورية للسوريين
سوري -

القهر والبطش هو الذي منع السوريين من إبداء رأيهم نسأل الله أن يخلصنا من قاون الطوارئ والمادة رقم 8 من الدستور ومن رامي مخلوف وأمثاله

ساعة الحساب
lamis -

االرجاء ممن يفهمون جيدا بالانترنيت انشاء موقع توضع فيه اسماء الأشخاص الذين نهبوا مال الشعب السوري تمهيداً لمصادرة أموالهم ومحاكمتهم. اللائحة ستضم أسماء كثيرة لأنها ستضم أعضاء في القيادة القومية والقطرية وروؤساء الفروع الحزبية وأجهزة المخابرات والجيش… ساعة الحساب ليست ببعيدة

les barbus comme toi
Philippe -

Je n''aime pas el assadmais je le prefere sur des types comme toi au 20 ;me sciecle on pense religions des types comme toi et les barbus risuqent de mettre la region en feulibanais

ساعة الحساب
lamis -

االرجاء ممن يفهمون جيدا بالانترنيت انشاء موقع توضع فيه اسماء الأشخاص الذين نهبوا مال الشعب السوري تمهيداً لمصادرة أموالهم ومحاكمتهم. اللائحة ستضم أسماء كثيرة لأنها ستضم أعضاء في القيادة القومية والقطرية وروؤساء الفروع الحزبية وأجهزة المخابرات والجيش… ساعة الحساب ليست ببعيدة

ههههه
جمال عبد الناصر -

كلام فاضي و حكي جرايد

ههههه
جمال عبد الناصر -

كلام فاضي و حكي جرايد

صباح الحرية
محسن زمط -

باسم الله الرحمن الرحيم.صباح الحرية.من اول جمهورية ملكية سورية في التاريخ.الى اول جمهورية مصرية حرة مستقلة في التاريخ.باسم غالبية الشعب السوري.نبارك هذه الثورة العظمة للشعب المصري العظيم الحر المستقل والى الامام يا مصر.اذا الشعب يوما اراد الحياة.فلا بد ان يستجيب الحجر. محسن زمط.

الفشل طريق النجاح
الفراتي -

نعم فشلنا في الخروج على الموعد ولكن لم نفشل في توحيد أهداف الشعب السوري من جميع طوائفة وأعتقاداتة. فكلنا نريد الحرية وكلنا نريد العيش الكريم وكلنا يطلب الأمن .وفي الموعد القادم سوف يكون لقاء الأحرار وسوف نزلزل الأرض من تحت أقدام الفاسدين الدكتاتوريين .ويجب أن نعرف أن ثمن السعادة هو الحرية وثمن الحرية الشجاعة وقد آن الأوان ان نخلع عنا لباس الجبن والخنوع ونحن ننتظر الموعد الجديد للفجر الجديد

الفشل طريق النجاح
الفراتي -

نعم فشلنا في الخروج على الموعد ولكن لم نفشل في توحيد أهداف الشعب السوري من جميع طوائفة وأعتقاداتة. فكلنا نريد الحرية وكلنا نريد العيش الكريم وكلنا يطلب الأمن .وفي الموعد القادم سوف يكون لقاء الأحرار وسوف نزلزل الأرض من تحت أقدام الفاسدين الدكتاتوريين .ويجب أن نعرف أن ثمن السعادة هو الحرية وثمن الحرية الشجاعة وقد آن الأوان ان نخلع عنا لباس الجبن والخنوع ونحن ننتظر الموعد الجديد للفجر الجديد

الى السيرة البطلة
محسن زمط -

الى الاسيرة البطلة طل الملوحي وكل العتقلين الاخرين._لقد سلب هذا النظام سوريا ولكنه لن يستطيع ان يسلب سوريا من كل قلب مواطن حر شريف._واقول_ها هم بدأوا بتوزيع المعونات على من افقروهم لعلهم يسكتون. واقول_ يعطوك حبيبي سوريا حبوبا لتنامي. ولن يتعب بعد اليوم الكلام من الكلام. محسن زمط.

المؤيدون
هاني -

ايها المعلقون المؤيدون لبشار الاسد المستبد انظروا كيف ان اعدادكم قليلة مقارنة باعداد الناقمين على النظام . السوريون كلهم وليست المعارضة فقط يريدون سحق النظام الاجرامي وانتم معه ان شاء الله

الى السيرة البطلة
محسن زمط -

الى الاسيرة البطلة طل الملوحي وكل العتقلين الاخرين._لقد سلب هذا النظام سوريا ولكنه لن يستطيع ان يسلب سوريا من كل قلب مواطن حر شريف._واقول_ها هم بدأوا بتوزيع المعونات على من افقروهم لعلهم يسكتون. واقول_ يعطوك حبيبي سوريا حبوبا لتنامي. ولن يتعب بعد اليوم الكلام من الكلام. محسن زمط.

معك حق
مها -

معك حق يااخي يوزعون معونات على من افقروهم يعني مخدر ياللنظام المخادع والغدار ياللنظام الفاسد والظالم

الخوف والجوع والظلم
رفيق -

؟؟؟؟؟؟كيف يصلح شخص تربى في بيت انسان متأله وجبار على شعبه مازالت السجون وزادة ومازال الجوع موجود واكثر ومازال الخوف موجود واكثر الشعب يعيش تحت رحمة النظام الظالم كل ما يجب فعلوا ارسال اطباء الى سوريا لمعالجة الناس نفسيا من الخوف الموجود من 40 سنة حتى الان الشعب السوري مريض معظمهم مريض يولد من بطن امه مريض لان امه بأشهر الحمل التسعة تكون خائفة فيولد الطفل بلون اصفر كيف نعيد للشعب لونه الحقيقي؟؟؟؟؟؟؟؟

معك حق
مها -

معك حق يااخي يوزعون معونات على من افقروهم يعني مخدر ياللنظام المخادع والغدار ياللنظام الفاسد والظالم

فهمان
أحمد -

مشكلتك انو انت فهمان بس زيادة عن اللازوم لك اديش سورية صارت احسن بعد ما استلم القائد بشار يا فهمان

فهمان
أحمد -

مشكلتك انو انت فهمان بس زيادة عن اللازوم لك اديش سورية صارت احسن بعد ما استلم القائد بشار يا فهمان

رد
سوري وافتخر -

الى كل مثيري الفتن و العملاء الخونة واولهم العراقي القادم على الدبابة الامريكية اذا هو قبل باخيانة انه في سورية الاسد بلد الابطال الذي يقفون الى جانب قائدهم الى الابد

بحبك يا دكتور بشار
السوري الاصيل -

ياايلاف مشان شو هل التحريض قبل كل شي ايلاف اسالي صاحبك من وين جاب حئك هو وابو حرامي سرقو البلد وهربو ع فرانسا نحنا بنحب بشار واقسم بي الله الشعب السوري مرتاح اكتر شعب في العالم اصلا رفعت الاسد حرامي وربيال ابن الحرامي هني سرقو سوريا اقسم بي الله راح يضل جوه العيون الدكتور بشار الاسد بنحبك يا دكتور بشار الاسد

بحبك يا دكتور بشار
السوري الاصيل -

ياايلاف مشان شو هل التحريض قبل كل شي ايلاف اسالي صاحبك من وين جاب حئك هو وابو حرامي سرقو البلد وهربو ع فرانسا نحنا بنحب بشار واقسم بي الله الشعب السوري مرتاح اكتر شعب في العالم اصلا رفعت الاسد حرامي وربيال ابن الحرامي هني سرقو سوريا اقسم بي الله راح يضل جوه العيون الدكتور بشار الاسد بنحبك يا دكتور بشار الاسد

ok
syria is my country -

i agree but we want the following to be implemented :لن يقبل الشعب السوري بعد اليوم بأقل من اصلاحات شاملة تتضمن أيضا التوزيع العادل للوظائف الاساسية في الدولة وبما يتناسب مع النسب العددية للطوائف فمن غير المعقول مثلا ان تكون وزارة الاعلام مثلا حكرا على العلويين، كل الاقسام المهمة المكونة لوزارات الاعلام والنفط والتربية والخارجية والنقل يمسك بها موظفون علويون بأكثر مما هي نسبتهم العددية من عدد السكان (عشرة بالمئة) يعني مثلا خمس وسبعين بالمئة من العاملين في الاذاعة والتلفزيون والصحف الرسمية هم من العلويين، يكفي لهذا التفضيل الطائفي ياسيادة الرئيس فكلنا مخلصون للوطن ولنا الحق بمعاملة متساوية- حل مجلس الشعب المزوّر. 2- إقالة الحكومة الفاسدة، وتشكيل حكومة إنقاذ وطنية تشرف على انتخابات حرّة نزيهة. 3- إصدار قانون التعددية الحزبية، مع تعديل الدستور. 4- إصدار قانون العفو العام وعودة المهجرين والإفراج عن السجناء السياسيين. أيّها الرئيس؛ نحن لسنا ضد شخصك، ولكن ضد أسلوب الحكم الفردي والفساد والاستبداد وتكديس الثروة بيد أقربائك وحاشيتك.

سوري أصيل
سعيد حسن -

منذ استلم الرئيس بشار وهو يسعى إلى التغيير والإصلاح وهذا بحاجة لسنين وهناك امور إيجابية كثيرة حدثت ,لوأننا بحثنا عنها , ولكن مع الأسف تعودنا على زكر السلبيات وتجاهل أي شيء إيجابي , فلا مانع بأن نطالب بالتغيير , وهذا ما طلبه الرئيس بشار من المواطنين , فمنذ فترة ليست ببعيدة لم يكن أحد يستطيع أن يعلق أو يتكلم عن الفسادأو حتى عن أحلامه , اتقوا الله فلن يأتينا رئيس كبشار ( معك إلى الأبد وأعانك الله على محاربة الفساد والفاسدين ودمت زخراً للوطن )

سقوط الأصنام
وردة -

إن نظام الـمافيا الـمالكة في سورية ساقط لا مـحالة ومن لا يفهم هذه الـجملة عليه قراءة التاريخ. طبيعي جداً أن يقول الـحرامي الرابع: ;ما حصل للحرامية الأولين لن يـحصل لي; لأنه خائف على الكرسي فقط ولا يعلم بأنه إذا سقط الصنم الأول فستسقط كل الأصنام بعده. أو أن الصنم الرابع لا يسمع ويرى ما يـجري حوله .. وهذا يدل على أنه سيفاجأ تـماماً كما فوجئ الـمقبور الروماني (تشاوتشيسكو).تـحيا سورية الأبية وتسقط الـمافيا الوحشية.

سوري أصيل
سعيد حسن -

منذ استلم الرئيس بشار وهو يسعى إلى التغيير والإصلاح وهذا بحاجة لسنين وهناك امور إيجابية كثيرة حدثت ,لوأننا بحثنا عنها , ولكن مع الأسف تعودنا على زكر السلبيات وتجاهل أي شيء إيجابي , فلا مانع بأن نطالب بالتغيير , وهذا ما طلبه الرئيس بشار من المواطنين , فمنذ فترة ليست ببعيدة لم يكن أحد يستطيع أن يعلق أو يتكلم عن الفسادأو حتى عن أحلامه , اتقوا الله فلن يأتينا رئيس كبشار ( معك إلى الأبد وأعانك الله على محاربة الفساد والفاسدين ودمت زخراً للوطن )

S111MER
قلب سوريا الحر -

ياشباب نحن لسا اول عمرنا شباب لماذا لا نقول الحق حكومتنا اساسها فاسد والله العظيم وصلنا لمرحلة انا شب مسلم اخاف ان اطلق ذقني خوفا من الامن نحن الصدق يقال تحكمنا مجموعة من العصابات دون تبرئة احد نحن فقط صورة جميلة ولكن من الداخل اشياء مخيفة

S111MER
قلب سوريا الحر -

ياشباب نحن لسا اول عمرنا شباب لماذا لا نقول الحق حكومتنا اساسها فاسد والله العظيم وصلنا لمرحلة انا شب مسلم اخاف ان اطلق ذقني خوفا من الامن نحن الصدق يقال تحكمنا مجموعة من العصابات دون تبرئة احد نحن فقط صورة جميلة ولكن من الداخل اشياء مخيفة

askim-6
askim-6 -

الرد غير مفهوم

askim-6
askim-6 -

الرد غير مفهوم

تركونا بحالنا
سوري -

تركونا بحالنا واحنى بالف خير ولكل يلى بيطالب بالتغير للسورين حصرا مش للمرتزقه يلى بتعمل لصالح الدول الغربيه باى طريقه بدها تخلق بلبله بالدول العربيه منشان تغطي مشاكلها وتزيد نفودها اكثر واكثر بيرجع زمن الاستعمار بس بطريقه مختلفه فكروا بلى راح يصير بعدين هلق عم طالبو بالتغير بعدين راح يكون طلبكو الوحيد انكو تنامو بامان ( رساله صغيره لكل عميل الشعب السورى اوعى وازكا من انو ينلعب عليه ) فتركونا بحالنا الله يرضى عليكم

تغير
خلف -

الحرية ثمن غالي تغير في سوريا يتطلب 700 الف شهيد انتم مستعدون تفضلو

تغير
خلف -

الحرية ثمن غالي تغير في سوريا يتطلب 700 الف شهيد انتم مستعدون تفضلو

دعوات لتغيير الدستور
منار -

نشكر الموقع على نشر بعض المواضيع لكن المهنة الاعلامية لاتسمح بنشر مايسئ الى رمز بلد منتخب بارادة الشعب وكل الشعب متفق بملئ ارادته على المبايعة للقائد الاسد لكن ياحبذا ان لاينشر الموقع تعليق غير نزيه وغير شريف وهو مسيس من بعض الشخصيات التي عاثت فسادا في الارض السورية وعلى حساب الشعب السوري وكل تعليق يتهجم على اقرباء الاسد لماذا...؟ لانهم كانو له بالمرصاد ومنعوه بمتابعة الفساد وكان الختام الفرار مثل الجرذان الى بلد لايمت للديمقراطية بصلة وبدأ من هناك بسماعنا صوته كالجرذان اللذي يسن اسنانه بالمجرور لكن على هامان يافرعون كلنا كاشفينك وعارفين حقيقتك انت ومن اتباعك الشعب السوري يحب قائده وكل بلد له اخطائه لان العائلة تكون فيها اخطاء من الاب تجاه ابنائه لانه ليس بنبي مرسل ولكننا والحمدلله الامن والامان موجودين دون كل البلاد

يا رب افرجها علينا
سوري -

سيكون أروع يوم في حياة كل السوريين الشرفاء ان يتخلصوا من هذا الكابوس المفزع وسينتهي عهد الجمهومليكة الاسدية حافظ ثم بشار ثم حافظ ابن بشار .. اللهم خلصنا من مخلوف ومن يحبه وخلصنا من كل الذين يظلمون الشعب السوري ويأكلون حقوقه ويذلونه ويهينونه .. يا رب

نعم لبشار
مغترب -

بشارهو الرجل المناسب في قيادة سورياوالتغير يجب ان يكون للوضع المعيشي السيءللمواطنين قريبا انشالله

يا رب افرجها علينا
سوري -

سيكون أروع يوم في حياة كل السوريين الشرفاء ان يتخلصوا من هذا الكابوس المفزع وسينتهي عهد الجمهومليكة الاسدية حافظ ثم بشار ثم حافظ ابن بشار .. اللهم خلصنا من مخلوف ومن يحبه وخلصنا من كل الذين يظلمون الشعب السوري ويأكلون حقوقه ويذلونه ويهينونه .. يا رب