أخبار

إصابة المئات في إشتباكات بين مؤيدي مبارك ومعارضيه

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
لمتابعة آخر التطوارت في مصر... أنقر على الصورة

سقط مئات الجرحي بين المتظاهرين في ميدان التحرير في القاهرة اثر اقتحامه بعد ظهر الاربعاء من قبل مئات الاشخاص الموالين للرئيس المصري حسني مبارك الذين كانوا يرشقون المحتجين بالحجارة.

واشنطن: تحول ميدان التحرير في قلب القاهرة الى ساحة معارك حقيقة بعد اقتحام الآلاف من الموالين للرئيس المصري حسني مبارك بعد ظهر الاربعاء هذا الميدان الذي يتجمع فيه منذ تسعة ايام الاف المتظاهرين المطالبين برحيله والذين أصيب منهم 500 على الاقل في هذه المواجهات التي ما زالت مستمرة.

بدأت الاشتباكات مع تمكن مئات من المشاركين في تظاهرة حاشدة مؤيدة للرئيس مبارك ضمت أكثر من 20 الف الى مشارف الميدان من جهة المتحف المصري قادمة من شارع جامعة الدول العربية في الجيزة.

وقام هؤلاء، الذين يؤكد عدة شهود أنهم من رجال الأمن وبلطجية الحزب الوطني الحاكم، بقذف المحتجين بالحجارة وقطع الحديد الصغيرة وذلك قبل وصول مجموعة ثانية من أنصار مبارك تتقدمهم خيول وجمال وأخذوا يضربون المتظاهرين بأقفال حديدية قديمة.

ورأى صحافي من وكالة فرانس برس سيارات إسعاف تنقل الجرحى تباعا في مجموعات بعضها من اربعة اشخاص الى المستشفيات فيما يقوم محتجون بنقل جرحى اخرين الى عيادات ميدانية اقيمت في عدة أماكن من الساحة ويعمل فيها متطوعون بوسائل إسعاف أولية.

وعلم من مصادر طبية ان ثلاثة مستشفيات استقبلت الجرحى في القاهرة هي القصر العيني والهلال واحمد ماهر. وافادت المصادر نفسها ان اثنين من المصابين على الاقل في حالة خطرة.

ومعظم هؤلاء الجرحى مصابون في الراس والعيون.

واتهمت ثلاث مجموعات احتجاجية رجال شرطة يرتدون ملابس مدنية باقتحام الميدان "لترويع" المتظاهرين.

وقال بيان لحركة 6 ابريل وحركة كفاية وتيار التجديد الاشتراكي تلقته فرانس برس ان "عناصر من الامن بملابس مدنية وعددا من البلطجية اقتحموا ميدان التحرير وقاموا بترويع المتظاهرين بهدف إظهار ان الشعب المصري منقسم".

ودعا البيان "اصحاب الضمائر الحية في العالم الى حماية الثورة المصرية".

واكد احد المتظاهرين ان "احد البلطجية عثر معه على بطاقة تثبت انه رجل امن".

وقد تمكن المحتجون في وقت من الاوقات من ابعاد انصار مبارك والاستيلاء على الخيول التي كانت معهم وقاموا بوضع سواتر على مدخل الساحة من جهة المتحف وبكسر حجارة الرصيف لاستخدامها في الدفاع عن انفسهم وسط هتافات "مش عايزينه، مش عايزينه" و"يرحل يرحل يرحل" و"مش حنمشي .. هو يمشي".

كما اخذ المحتجون يضربون على الحديد تعبيرا عن غضبهم ويدعون باقي المحتجين الى التقدم لدعم زملائهم في الخطوط الامامية.

وتتواصل الاشتباكات بالحجارة بعنف في طرف الميدان الذي انتشرت فيه بقع الدماء والذي انسحب جنود الجيش من الدبابات التي تقف امامه والتي صعد اليها المحتجون.

وتمكن بعض الموالين لمبارك من الصعود الى سطح بناية مطلة على الميدان واخذوا يلقون منه قطعًا ضخمة من الحجارة على المتظاهرين.

كما سمعت طلقات نارية قادمة من شارع مؤدٍ الى الساحة.

وامام هذا الوضع دعت عدة شخصيات عامة مصرية من بينها رجل الاعمال نجيب ساويرس وسفير مصر السابق لدى الامم المتحدة نبيل العربي والكاتب سلامة احمد سلامة "المؤسسة العسكرية المصرية الى ضمان امن وسلامة شباب مصر المتجمّع للتظاهر السلمي في ميدان التحرير وغيره من شوارع وميادين المدن المصرية".

وتابع البيان "اننا نعقد الامل على المؤسسة العسكرية للخروج بالوطن والمواطنين من هذه الازمة وإنقاذ أرواح شباب مصر" وأشارت الى أن "مخرج الازمة الخطرة التي تعصف بالوطن والمواطنين" يتمثل في خطة من خمس نقاط تقضي خصوصا بان يكلف الرئيس نائبه عمر سليمان "بإدارة الفترة الانتقالية".

وتأتي هذه الاشتباكات غداة تظاهرات شارك فيها اكثر من مليون شخص في جميع أنحاء مصر الثلاثاء تطالب برحيل مبارك الذي اعلن مساء الثلاثاء في خطاب تلفزيوني أنه سيكمل ولايته لكنه لن يرشح نفسه في الانتخابات الرئاسية المقررة في ايلول/سبتمبر.

واعرب البيت الابيض الاربعاء عن استنكاره وإدانته لاستخدام العنف ضد التظاهرات السلمية في القاهرة، مؤكدا قلقه البالغ من الهجمات التي يتعرض لها الاعلام.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس في بيان مقتضب ان "الولايات المتحدة تدين أعمال العنف في مصر واننا قلقون جدا للهجمات على وسائل الاعلام والمتظاهرين المسالمين. نجدد دعوتنا لضبط النفس".

ودعت الولايات المتحدة مجددا الاربعاء جميع الاطراف في مصر التي تشهد تظاهرات حاشدة، الى "ممارسة ضبط النفس وتجنب العنف"، مؤكدة ان على الجميع اتباع مسار سلمي الى الديمقراطية.

وكتب فيليب كراولي المتحدث باسم الخارجية الاميركية على موقع تويتر "نجدد دعوتنا لكافة الاطراف في مصر الى ضبط النفس وتفادي العنف. يجب ان يكون طريق مصر الى التغيير الديمقراطي سلميا".

كما حذر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاربعاء من ان عدم الاستقرار والتظاهرات ضد الحكومة في جميع انحاء مصر ستؤدي الى "زعزعة الاستقرار لسنوات" في المنطقة.

وقال نتنياهو في خطاب امام الكنيست الاسرائيلي انه "سيكون هناك صراع في مصر بين من يؤيد الديمقراطية وبين من يريدون الإسلام الراديكالي".

واضاف "من الممكن ان لا يكون هناك حل بين هاتين القوتين لوقت طويل، وسيكون هناك حالة عدم استقرار وغموض تستمر لسنوات طويلة".

هذا وتجمع قرابة عشرة آلاف شخص اليوم الاربعاء في ميدان مصطفى محمود في القاهرة للتعبير عن تأييدهم للرئيس المصري حسني مبارك، فيما أكد متظاهرون في ميدان التحرير أن "ما قاله مبارك غير كاف" وأنهم باقون حتى رحيله.

ورفع المتظاهرون لافتات تقول "لا لإهانة رمز مصر" و"نعم لرجل الحرب والسلام" و"مبارك في قلوب المصريين .. سامحنا يا مبارك".

كما رفعت لافتة تقول "لا لمدمر العراق" في اشارة الى المعارض البارز محمد البرادعي المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي يشارك في التظاهرات المطالبة برحيل الرئيس المصري. واكد احد المتظاهرين ان هناك تجمعات اخرى مؤيدة لمبارك في احياء اخرى مثل شبرا والعباسية ومدينة نصر.

وامام مبنى التلفزيون الذي يبعد حوالى كيلومتر واحد عن ميدان التحرير حيث يحتشد معارضو الرئيس المصري في تجمع نحو 500 شخص وقد رفعوا لافتات كتب عليها "نعم لمبارك من اجل الاستقرار، نعم لرئيس السلم والسلام" و"لن نكون عراقا آخر" و"اللي بيحب مصر ما يغرقش مصر".

كما رددوا هتافات تقول "ليسقط البرادعي، الخاين البرادعي". وتوجهت مجموعة من نحو مائة منهم الى ميدان التحرير حيث يحتشد المطالبون برحيل مبارك للاشتباك معهم كما يبدو الا ان الجيش منعها من الدخول.

وعند المدخل حدث تلاسن بين هؤلاء وبين اخرين من معارضي مبارك كانوا متوجهين الى الساحة للانضمام الى باقي المعتصمين في الميدان. واخذت امراة محجبة تدعى نوال تصرخ قائلة "انهم يريدون تخريب مصر" مضيفة "بالروح بالدم نفديك يا مبارك".

وداخل الميدان نفسه اعتبر احمد سلمي خريج كلية الشريعة في الازهر ان "ما قاله مبارك كاف وسيكون هناك رئيس جديد بعد ستة اشهر لذلك سأتوقف عن المشاركة" في الاحتجاجات مضيفا "انه رمز ولا يجب ان يطرد". لكن حكيم المعتصم ايضا في الميدان يرى ان "ما قاله مبارك غير كاف" مؤكدا "يجب ان يرحل ونحن باقون هنا حتى رحيله".

أوباما يدعو مبارك للبدء بعملية الانتقال السلمي للسلطة

هذا ودعا الرئيس الاميركي باراك أوباما نظيره المصري الثلاثاء الى البدء فورا بعملية انتقال سلمي للسلطة، وذلك اثر اعلان الاخير انه لن يترشح لولاية ثانية ولكنه لن يتنحى قبل انتهاء ولايته في الخريف المقبل.

وتحدث أوباما مع مبارك عبر الهاتف مساء الثلاثاء لمدة نصف ساعة، وذلك اثر ادلاء الرئيس المصري بخطاب الى الامة قال فيه انه لن يترشح لولاية سادسة ولكنه لن يغادر السلطة قبل إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة المتوقعة في ايلول/سبتمبر.

واكد أوباما لنظيره المصري ان عملية انتقال السلطة سلميا في مصر يجب ان تبدأ "الان"، ولكن من دون ان يدعوه الى التنحي فورا، مشددا على انه لا يعود الى الولايات المتحدة ان تختار الرئيس المقبل لمصر.
وقال الرئيس الاميركي "ما هو واضح وقد ابلغته هذا المساء للرئيس مبارك انني اعتقد ان عملية انتقال منظم للسلطة ينبغي ان تكون ذات معنى وان تتم في شكل سلمي وان تبدأ الان".

وانطلاقا من حرصه على التوفيق بين سعيه للحفاظ على علاقات جيدة بين الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة من جهة ومبادئ الحرية والديمقراطية التي ترفع لواءها واشنطن من جهة اخرى، خاطب أوباما الشباب المصريين الذين يتظاهرون منذ اسبوع والذين رفضوا ما اعلنه الرئيس المصري لجهة تأكيده انه باق في الحكم حتى ايلول/سبتمبر.

وقال أوباما "الى شعب مصر، وخصوصا الى شباب مصر، اود ان اكون واضحا، نحن نسمع اصواتكم. انني مؤمن تماما بانكم ستحددون مصيركم بانفسكم". ومن المنطلق نفسه تطرق أوباما ايضا الى الدور الذي يضطلع به الجيش المصري في هذه الازمة، وقال "اريد ان احيي الجيش المصري على الاحتراف الذي اظهره عبر حمايته الشعب المصري".

وتابع "لقد شاهدنا دبابات مغطاة باعلام وجنودا ومتظاهرين يتعانقون في الشوارع. انني احض الجيش على مواصلة جهوده لضمان اتمام لحظة التغيير هذه في شكل سلمي".

وجاءت كلمة أوباما بعيد ساعات قليلة على اعلان نظيره المصري، الذي يحكم البلاد منذ ثلاثة عقود، في كلمة متلفزة بثها التلفزيون الوطني، انه لن يترشح لانتخابات ايلول/سبتمبر، وانه دعا البرلمان الى تعديل الدستور بما يخفف الشروط شبه التعجيزية المفروضة حاليا على الراغبين في الترشح الى الرئاسة.

وبعد يوم طويل من التظاهرات فاق عدد المشاركين فيها المليون في كل انحاء مصر، بدا الرئيس المصري وكأنه يخاطب المتظاهرين، فاكد لهم بلهجة غاضبة ان "التاريخ هو الذي سيحكم" عليه، وانه يرفض النفي وسوف "يموت على ارض مصر".

وسرعان ما جاءه الجواب من المتجمهرين في ميدان التحرير الذين كانوا يستمعون الى كلمته، فهتفوا "ارحل، ارحل، ارحل"، في حين صاح احدهم عبر مكبر للصوت "انه (مبارك) عنيد جدا ولكننا اكثر عنادا منه ولن نغادر الى ان يرحل".

وبث التلفزيون المصري كلمة مبارك في الوقت الذي كان فيه أوباما يترأس اجتماعا في البيت الابيض لفريقه للامن القومي مخصصا لبحث الاوضاع في مصر، حضرته خصوصا وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون.

واعلن مسؤول اميركي كبير ان "ما اعلنه الرئيس (المصري) مهم، ولكن ينبغي معرفة ما اذا كان سيرضي مطالب الناس الموجودين في ميدان التحرير"، في وسط القاهرة والذي اصبح معقل المتظاهرين المطالبين برحيل الرئيس. واضاف انه "من الواضح ان هذه الحركة تصبح اقوى ولن تتوقف". وكان يوم الثلاثاء يوما حافلا للدبلوماسية الاميركية في مصر التي تعتبر احدى اهم دعائم السياسة الاميركية في الشرق الاوسط.

وفي هذا الاطار سلم سفير اميركي سابق في القاهرة رسالة من أوباما الى نظيره المصري طلب فيها منه عدم الترشح الى الانتخابات المقبلة المقررة في ايلول/سبتمبر، في حين تحادثت السفيرة الاميركية الحالية في القاهرة مارغريت سكوبي مع محمد البرادعي، احد ابرز وجوه المعارضة المصرية، بحسب ما افاد مسؤولون.

في هذه الأثناء اتفقت أحزاب الوفد والناصري والتجمع والدستوري الحر على إعلان سقوط شرعية نظام الرئيس المصري مبارك والمطالبة بتشكيل حكومة ائتلافية وجمعية وطنية لإدارة البلاد وحل المجالس النيابية وتدعو الاحزاب الجيش إلى القيام بمهامه وفقا لأحكام الدستور.

وتلا سيد البدوي زعيم حزب الوفد بيان الأحزاب الذي رفضت فيه الحوار الذي دعا إليه نائب رئيس الجمهورية عمر سليمان قبل التجاوب مع مطالبهم. وقالت الأحزاب إن هذا البيان يحظى بدعم جماعة الإخوان المسلمين رغم عدم مشاركتهم في الاجتماع.

الحكومة منفتحة

من جهته قال رئيس الوزراء المصري أحمد شفيق إن حكومته منفتحة على الحوار مع الأطياف السياسية الأخرى في مصر. كما أكد عالم الآثار المصري زاهي حواس، الذي أسندت إليه وزارة شؤون الآثار، ودعا المحتجين إلى منح الحكومة الجديدة فرصة لتطبيق الاصلاحات التي وعدت بها.

في هذه الأثناء قال وزير المالية المصري الجديد، سمير رضوان، في مقابلة مع بي بي سي إن اقتصاد البلاد قد تأثر سلبا بالاحتجاجات المتواصلة ضد حكم الرئيس حسني مبارك، الا انه نفى ان يكون الاقتصاد المصري في حالة فوضى.

وقال رضوان: "هناك ازمة، ما من شك في ذلك. لا يمكنني ان انفي بأن الاقتصاد قد تضرر." ورفض الوزير المصري إعطاء رأي فيما اذا كان يعتقد ان مبارك سيتنحى، إذ قال: "بصراحة، الرئيس مصمم وهادئ، وهو منشغل بأمر واحد هو كيفية الاستجابة لمطالب الشعب دون إبطاء."

وقال رضوان إن الحكومة الجديدة تأخذ الاحتجاجات مأخذ الجد، وسيتعين عليها الاتيان بحلول تجنب البلاد السقوط في الهاوية.

وقال: "لديهم (المتظاهرون) مطالب شرعية بالاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي. من اليسير القول افعل هذا ولا تفعل ذاك، ولكنني اعتقد ان هذه الامور يجب ان يتم التعامل معها بشكل منظم." محذرا من أن الفوضى إذا عمت ستقود البلاد الى وضع شبيه بالعراق وأفغانستان.

برلين ترى ان مبارك "يفتح الطريق لتجديد سياسي"

من جانبه عبر وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلي الاربعاء عن ارتياحه لرغبة حسني مبارك في "فتح الطريق لتجديد سياسي"، غداة خطاب اكد فيه الرئيس المصري انه سيبقى في السلطة حتى الانتخابات لكنه لن يترشح لولاية جديدة.

وقال الوزير الالماني لاذاعة بايريشر روندفونك انه "امر جيد ان يكون الرئيس مبارك يريد فتح الطريق لتجديد سياسي. علينا الآن ان نرى اي دور يريد ويستطيع ان يلعب". واضاف "من الضروري ان تلي الاقوال افعال ملموسة جدا"، مؤكدا ان "الالمان والاوروبيين ليسوا الحكم بل الشعب المصري هو الذي ان يقرر من يجب ان يحكم".

وتابع ان هذه القضية "يجب ان تبقى موضوع حوار بين كل الاطراف والقوى السياسية. وحول هذه النقطة سنقدم الدعم في اوروبا ومن قبل الولايات المتحدة ايضا". وقال فسترفيلي "ان معرفة من سيدير مصر قضية داخلية مصرية. لا نشارك من اجل شخص او حزب محدد بل من اجل قضية جيدة هي الديمقراطية والحرية".

واعلن مبارك مساء الثلاثاء نيته البقاء في السلطة حتى الانتخابات الرئاسية المقبلة في ايلول/سبتمبر رغم التظاهرات التي سارت في اليوم نفسه بمشاركة اكثر من مليون شخص للمطالبة بتنحيه.

ودعا الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الى بدء العملية الانتقالية "بدون تأخير" في مصر حيث اعلن الرئيس حسني مبارك الثلاثاء انه سيبقى في منصبه حتى موعد الانتخابات الرئاسية في ايلول/سبتمبر، كما اعلنت الرئاسة الفرنسية الاربعاء.

وقال علماء الشريعة في حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين وابرز احزاب المعارضة في الاردن، الاربعاء في بيان انهم "يباركون ثورة شباب مصر على الطغاة"، معتبرين انها "امر مشروع ومأجور".

وقال بيان حصلت وكالة فرانس برس على نسخة عنه ان "اللجنة المركزية لعلماء الشريعة في حزب جبهة العمل الاسلامي وهي تبارك ثورة شباب مصر وشيبها، رجالها ونسائها، لتعلن انها ترى ثورتهم على الطغاة امرا مشروعا ومأجورا".

واضاف ان "اللجنة تنظر بعين الامل لمستقبل المصريين الشرفاء وتراه ناطقا بالحرية من اسار استعباد ذوي القربى ومن تغول الحلفاء بالاكراه على حدود مصر ومقدراتها، بعد ان منعت مصر السلطة من الانحياز الى قضايا امتها ونصرة المستضعفين من جيرانها".

واوضح البيان ان "اللجنة لتخاطب علماء الامة في مشارق الارض ومغاربها بان يكونوا واضحين في الوقوف مع امتهم على غير استحياء".

وكانت اعمال عنف دارت الاربعاء بين مؤيدين ومعارضين لمبارك في القاهرة في حين دعت المعارضة الى تعبئة يوم الجمعة للمطالبة بتنحي الرئيس المصري فورا. وأفاد مراسلو فرانس برس ان مئات المتظاهرين جرحوا في ميدان التحرير نتيجة اعمال العنف.

واطلق الجيش المصري بعد ظهر الاربعاء طلقات تحذيرية في الهواء في وسط القاهرة وهلل المتظاهرون فرحا لتدخله هاتفين "الجيش والشعب يد واحدة". واصيب عشرات المتظاهرين بعد ظهر الاربعاء في ميدان التحرير بعد ان اقتحمه مئات من الموالين للرئيس المصري حسني مبارك واخذوا يقذفون المحتجين بالحجارة وقطع الحديد الصغيرة.

ووجه عالم ازهري متواجد في ميدان التحرير نداء للمجتمع الدولي وقال لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء " "إلحقونا إنهم يذبحون الشباب، فالجيش لا حول له ولا قوة، انتم من يستطيع فعل شيء الآن"، على حد تعبيره.

ووفق الشيخ خالد إبراهيم "فلقد تحول الميدان من ساحة تظاهرة وحرية إلى ساحة حرب"، وجدد النداء "إلحقونا فالشاب المتواجد هنا شباب مثقف واعزل لا يستحق القتل"، وقف تعبيره.

إلى ذلك شوهد في ميدان التحرير رجال الجيش وهم يتحركون بعرباتهم للتدخل لوقف الإشتباكات، بينما وردت أنباء عن وقوع قتلى بين المتظاهرين بعد إشتباكات بينهم وبين مؤيدي النظام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Back Memories
Lebanese -

Obama Osama BIN Laddin reminded my attention to Bushy Bush Scenarios back 2003 against Saddam Hussein and hanged him by the devils Persians bloody hands, to day again Afghanistan American blood swmming , Election up coming and the trillions in debts litle rat started already to win his second presidency, under the name his in control of foreign policies and spreading democracy

Back Memories
Lebanese -

Obama Osama BIN Laddin reminded my attention to Bushy Bush Scenarios back 2003 against Saddam Hussein and hanged him by the devils Persians bloody hands, to day again Afghanistan American blood swmming , Election up coming and the trillions in debts litle rat started already to win his second presidency, under the name his in control of foreign policies and spreading democracy

عسى و لعل
حسن -

حبذا لو يأخذ بشار الدرس من نحول و يستعد من الآن للرحيل، قبل فوات الأوان! و عقبى لقيادتنا العشائرية المقدسة.

عسى و لعل
حسن -

حبذا لو يأخذ بشار الدرس من نحول و يستعد من الآن للرحيل، قبل فوات الأوان! و عقبى لقيادتنا العشائرية المقدسة.

الكويت
مصرى -

كفاك ياسياده الرئيس الشعب لمده ثلاثين عاما شبع كدبا وتمثيلا عليه اقتدى بجلاله الملك فاروق والزعيم جمال عبد الناصر بدلا من القاء نفسك فى التاريخ ابنك والطغمه الحاكمه هى من فعلت فيك ذلك

الكويت
مصرى -

كفاك ياسياده الرئيس الشعب لمده ثلاثين عاما شبع كدبا وتمثيلا عليه اقتدى بجلاله الملك فاروق والزعيم جمال عبد الناصر بدلا من القاء نفسك فى التاريخ ابنك والطغمه الحاكمه هى من فعلت فيك ذلك

الاعلام الحر
فيزو -

اقدم الشكر للاعلام الحر واطالبهم بكشف المستور عن ما يحدث في كل بلادنا العربيه الحبيبه من انتهاكات لأدميه البشر وحتي لا يتهم هزا الاعلام بالعماله اتمني ان لايركز فقط علي الشعوب الفقيره بل يتطرق الي ما يحدث في البلاد العربيه الميسوره الحال وما يعانيه مواطنيها من قهر وبالمناسبه احب ان أسأل القناه المحترمه التي ارهقت مراسليها بتغطيه سقوط الانظمه العربيه هل لديها الشجاعه علي ذكر تورط مواطنين قطريين في هجمات سبتمر وما يشاع عن تورط الشقيقه قطر في تمويل الأرهاب.يا ترى لمصلحه من ومن هو المستفيد من اشاعه الفوضي في منطقتنا الحبيبه وما اللذي جناه الشعب العراقي الحبيب من الديمقراطيه المزعومه سوي الدمار.نعم للحريه والديمقراطيه وألف لا للفوضي

الاعلام الحر
فيزو -

اقدم الشكر للاعلام الحر واطالبهم بكشف المستور عن ما يحدث في كل بلادنا العربيه الحبيبه من انتهاكات لأدميه البشر وحتي لا يتهم هزا الاعلام بالعماله اتمني ان لايركز فقط علي الشعوب الفقيره بل يتطرق الي ما يحدث في البلاد العربيه الميسوره الحال وما يعانيه مواطنيها من قهر وبالمناسبه احب ان أسأل القناه المحترمه التي ارهقت مراسليها بتغطيه سقوط الانظمه العربيه هل لديها الشجاعه علي ذكر تورط مواطنين قطريين في هجمات سبتمر وما يشاع عن تورط الشقيقه قطر في تمويل الأرهاب.يا ترى لمصلحه من ومن هو المستفيد من اشاعه الفوضي في منطقتنا الحبيبه وما اللذي جناه الشعب العراقي الحبيب من الديمقراطيه المزعومه سوي الدمار.نعم للحريه والديمقراطيه وألف لا للفوضي

love egypt
golia -

اظن دلوقتي اتضح للجميع ان شباب و شبات الاخوان هم اللي بيحركوا المظاهرات , الشعارات تغيرت من لا لارهاب الشرطه و لا للفقر لا للفساد الي اسرائيل و عميل اسرائيل و اللعب علي الكره لليهود و امريكا ,الشباب اللي دعا للتظاهر و بداء هم شباب مصر كله مسلم مسيحي سني شيعي الكل بيعاني من الفقر و كبت الحريه و اهانه الشرطه و تعذيب الشعب الشباب لم يتظاهر من اجل كرهه لامريكا او اسرائيل نعم كره الاحتلال الاسرائيلي موجود لكن مش هو اللي حرك الشارع ,كل المطالب اتحققت الان ايه لزوم الاصرار علي طلب الفوضي و عمل فراغ في البلاد ؟ الاخوان يستغلون البردعي و عارفين انه اسهل مليون مره من المحنك مبارك اللي عارفهم .البرادعي جاي من فينا البرادعي مش عايش في مصر و بيسمع كلام الاخوان عن المراه و الاقباط و الجزيه و الله هايجي يوم و تندموا علي ايام مبارك ,تخيلوا لو اللي حصل مع مبارك لوحصل مع صدام ؟ لكان اباد كل من يفكر في التظاهر مش يتركهم يتظاهرون ,شكرا سياده الرئيس و كم قلت سوف ياتي يوم و يحكم عليك التاريخ و ينصفك و سوف يندم كل شباب الفيس بوك عندما يحكمهم الاخوان و يحرمون الموسيقي و يفرضون الحجاب الخ الخ و منك لله يا حبيب يا عادلي ضيعت مصر و شوهت صوره رجل وطني محارب عظيم كاحسني مبارك و مليون تعظيم سلام و انحناء لسيادة الرئيس مبارك

love egypt
golia -

اظن دلوقتي اتضح للجميع ان شباب و شبات الاخوان هم اللي بيحركوا المظاهرات , الشعارات تغيرت من لا لارهاب الشرطه و لا للفقر لا للفساد الي اسرائيل و عميل اسرائيل و اللعب علي الكره لليهود و امريكا ,الشباب اللي دعا للتظاهر و بداء هم شباب مصر كله مسلم مسيحي سني شيعي الكل بيعاني من الفقر و كبت الحريه و اهانه الشرطه و تعذيب الشعب الشباب لم يتظاهر من اجل كرهه لامريكا او اسرائيل نعم كره الاحتلال الاسرائيلي موجود لكن مش هو اللي حرك الشارع ,كل المطالب اتحققت الان ايه لزوم الاصرار علي طلب الفوضي و عمل فراغ في البلاد ؟ الاخوان يستغلون البردعي و عارفين انه اسهل مليون مره من المحنك مبارك اللي عارفهم .البرادعي جاي من فينا البرادعي مش عايش في مصر و بيسمع كلام الاخوان عن المراه و الاقباط و الجزيه و الله هايجي يوم و تندموا علي ايام مبارك ,تخيلوا لو اللي حصل مع مبارك لوحصل مع صدام ؟ لكان اباد كل من يفكر في التظاهر مش يتركهم يتظاهرون ,شكرا سياده الرئيس و كم قلت سوف ياتي يوم و يحكم عليك التاريخ و ينصفك و سوف يندم كل شباب الفيس بوك عندما يحكمهم الاخوان و يحرمون الموسيقي و يفرضون الحجاب الخ الخ و منك لله يا حبيب يا عادلي ضيعت مصر و شوهت صوره رجل وطني محارب عظيم كاحسني مبارك و مليون تعظيم سلام و انحناء لسيادة الرئيس مبارك

قال المصريون فضحك
حسناء الخليج -

سأل سائل من هؤلاء؟ قال المصريون فضحك وقال لن يتحرر شعب راقصات الرقص الشرقي لأنهم تعودو الحصول على المال بطرق سهلة دون عناء كالرقص والتحيل على السواح ,شعب من دون شجاعة،شعب لا خير فيهم شعب الوراثة شعب الشعوذة شعب الفن وليس شعب السياسة.

قال المصريون فضحك
حسناء الخليج -

سأل سائل من هؤلاء؟ قال المصريون فضحك وقال لن يتحرر شعب راقصات الرقص الشرقي لأنهم تعودو الحصول على المال بطرق سهلة دون عناء كالرقص والتحيل على السواح ,شعب من دون شجاعة،شعب لا خير فيهم شعب الوراثة شعب الشعوذة شعب الفن وليس شعب السياسة.

جاء دور الاخرين
عراقي يحب وطنه -

لقد انهى الرئيس المصري عهده في مصر بكرامة و شجاعة.. و ليت ان يفعل الرئيسان السوري و اليمني نفس الشيء قبل فوات الاوان...لان الشعبين سينهضون عاجلا ام اجلا من اجل التغيير.

منافسه غير شريفه..
المتمني -

كيف يتراجعون عن مكتسباتهم و لسه ما تهنوا فيها؟؟؟ رهان الشباب على ثورتهم البكر كان اكبر من حجمها و مدتها.. و لأن مبارك ليس بن علي .. و لأن السياسة ليس لعب كورة.. لذلك شباب المرابطون في ورطه مش عارفين كيف يحافظون علي ماء وشهم بعد خطاب الرئيس مبارك..لذلك ليس أمامهم إلا العناد و يركبوا راسهم و يشددوا في مطالبانهم لتصل الي محكمة و إعدام الرئيس .. و يثبتوا للتوانسة .. إذا إنتوا خلعتوه دا إحنا علقناه..

أعتذر فخامة الرئيس
مصررررررية -

أعتذر لك فخامة الرئيس حسني محمد مبارك .. من الذي حدث .. من الذين يركبون الموجة .. نعم أعتذر لك ..وأتقدم لك بكل الشكر على عبورك الثاني بشعب مصر إلى بر الأمان .. بأن كلها أشهر .. ويختار الشعب رئيسه الجديد .. أعتذر لك على كل ما صدر من دخلاء ميدان التحرير .. شبابنا النظيف طلب بالتغير والدخلاء كارهين مصر طامعين في السلطة طالبو بأسقاطك .. لالالالالالالالالالالالالا وألف لالالالالالالالالالا أن يختم تاريخك بمثل ما يريدون ولكن سيختم تاريخك بأنك عبرت بمصرنا إلى بر الأمان .. متزعلش .. وأحييك يا فخامة الرئيس

صفعــة علي القفـــا
عبدالله المصري -

ما قاله الرئيس مبارك في خطابه أمس هو منتهي العقلانية والاستجابة لمطالب الشعب المصري، فيجب أن نعي تماما دروس حدثت في دول شقيقة تعرضت للتغييب المفاجئ للسلطة، والقفز علي الشرعية. ولا يجب أن ينساق المصريون خلف العواطف والشيطنة المبالغ فيها للرجل الذي له ما له وعليه ما عليه، وسوف يحكم عليه التاريخ بما له وما عليه. إلي جانب أن بيان المعارضة المصرية الكرتونية والذي استفز الشعب المصري لدرجة جعلت أي متابع يظن أن هناك دور يذكر لهذه المعارضة المصلحجية فيما يحدث في الشارع المصري.لا شك أن هناك أخطاء وقعت وهناك فساد مستفحل للركب باعتراف النظام وهناك مساوئ كثيرة للنظام الحالي، وما حدث في الأسبوع الماضي هو صفعة للنظام وجهازه الأمني وتحرير للشعب المصري من الخوف من التعبير. وفي نفس الوقت هي صفعة علي قفـا كل من سولت له نفسه مجرد محاولة القفز علي نتائج مظاهرات الشباب الواعي والظهور بمظهر أن له دور فاعل في تحريك هؤلاء الشباب.فلنأخذ نحن المصريون فرصة نلتقط فيها الأنفاس ونحدد الاتجاهات ونضع النظام تحت المنظار ونتابع الإصلاحات عن كثب وفي حالة وجود أي شبهة لأي التفاف علي الإصلاحات فإن ميدان التحرير سيظل موجود، بالإضافة إلي أن ال 80 مليون سيزدادون ، ونستطيع أن نكرر ما فعلناه مرات كثيرة حتي تتحقق مطالبنا المشروعة.

معاك يا مبارك
محمود المصري -

ربنا يحفظك يا مبارك ويدك الصحة واللي نسي اللي عملتو عشان مصر يبقى خاين وغدار عشان العشرة مابتهونش غير على ولاد الحرام

مبارك والحقيقة
zazo -

من هو هذا البرادعي ليتكلم نيابة عنا؟ بأي صفة يتكلم ومن وكله عن مصر؟؟ هذا الغريب الذي لا ينتمي لمصر ويريد أن يكون زعيما بدون أي جهد أو تضحية أو معايشة للوطن علي مدي عشرات السنين...علي أي أساس يتكلم من حديقته خارج مصر ليملي علينا الشروط والله إنها لمهزلة وإهانة جارحة لكل المصريين أن يتسلط عليهم من ليس منهم والله عيب وعلينا حماية لكرامتنا وكبرياءنا أن نلفظه ونتبرأ من أمثاله من المتسلقين الوصوليين الذين يريدون أن يقطفوا الثمرة الطازجة المقشرة بدون أي جهد أو تعب وكأننا قطيع من الماشية التي لا تعي ولا تفهم...حسبنا الله ونعم الوكيل.

الشعب لن ينتقم
خوشناو -

عندما ينادي الشعب ;ارحل يا مبارك; فهو يقصد رحيله عن السلطة اي تنحيه عنها. اشك في ان الشعب المصري يريد الانتقام من رجل في سن مبارك بل سيتركه يعيش ايامه الاخيرة ويموت في مصر, كما يرغب, لذلك فمن الافضل له ان يسلم السلطة قبل فوات الاوان.

- 6
متـــابـــع -

خالف شروط النشر

لن يسقط مبارك
فلسطينــي -

إن لم تشترك راقصات الرقص الشرقي في الإحتجاجات لن يسقط مبارك لأنهن الأكثرية بين نساء وفتيات مصر ,لأن الرقص الشرقي هي المهنة الوحيدة المتوفرة في مصر ،علاوة على ذلك سيتوقف السواح الخجلييين والملاهي التي تعول شعب مصر المسكين الجائع.

مبارك مصير صدام
اللبوةالعربيةالشرسة -

يجب أن يحاكم مبارك ليلقى مصير صدام, أجبر الناس للإنتماء لحزبه الفاشي وسلط نفسه سيفا على رقاب المصريين العزل،هومكروهم ن قبل كل المصريين،وهو في أيامه الأخيرة.

لن يرحل مبارك ابدا
فلسطينــي -

إن لم تشترك راقصات الرقص الشرقي في الإحتجاجات لن يسقط مبارك لأنهن الأكثرية بين نساء وفتيات مصر ,لأن الرقص الشرقي هي المهنة الوحيدة المتوفرة في مصر ،علاوة على ذلك سيتوقف السواح الخجلييين والملاهي التي تعول شعب مصر المسكين الجائع.

إلي قبحاء الخليج
عــوضيـــن -

بدلا من القباحة والإساءة إلي الآخرين،، ليتك شنفتي آذاننا بالإرهاصات السياسية في مجتمعك ودور بلدك التي تنتمين إليها في أي ساحة ولو كانت ساحة شعبية للعب الكرة.ما فعله شباب المصريين في 7 أيام فقط لن يستطيع شعب دولتك التي تنتمين إليها أن يحققوه ولو وقفوا علي شعر رؤوسهم طيلة أعمارهم.

صاحبة تعليق 6
مــلاحـــظ -

لا أدري لماذ يموت البعض غيظا وحقدا وكمدا من إنجازات المصريين. فعندما كانت عندهم الثروة والإمكانيات لم يبخلوا علي بلدان العالم العربي بها، وعندما قامت الثورة المصرية 1952 ساعد المصريون جميع البلاد العربية المحتلة في التحرر، وعندما كان العرب يرزحون تحت الفقر والجهل والمرض، كانت التكايا المصرية مفتوحة في تلك البلدان تعلم الجاهل، وتعالج المريض وتعين الفقير وكان المصريون يتقاضون أجورهم من الحكومة المصرية. وكانت البعثات التعليمية للطلبة العرب والأفارقة للتعلم في الجامعات المصرية بالمجان، شاملة الإقامة والغذاء والكساء ومصروف الجيب كمان. إن للمصريين أيادي بيضاء علي الجميع، وإذا لم يكن أحد يستطيع التصديق عليه بالعودة إلي أي من أجداده الذين كانوا معاصرين لكرامات المصريين علي محيطهم العربي. وهذه ليست منة يمن بها المصريون علي أحد، ولكنها حقيقة وتاريخ يجب أن يتم تذكير كل من تسول له نفسه الإساءة لهذا الشعب العظيم.

مزبلة الثورة
سمير الاعظمي -

ببساطة، بعد ستين عاما من الدجل والضحك على القون، بدأ الشعب المصري يجهز المزبلة لدفن انقلاب 23 يوليو الاسود، فهنيئا لمصر ونتمنى ان يصحو الشعب العراقي يوما ليدفن انقلاب 14 تموز الاغبر قبل ان تمر 60 سنة عليه

وزير الدفاع العبد ال
اللبوةالعربيةالشرسة -

بما أن الجيش يطلب من المحتجين مغادرة ميدان التحرير فهو يساند مبارك ويدعمه وليس بغير المنحاز،الجيش عبيد لسيده مبارك،كل من يتكلم بوطنية الجيش المصري فهو خاطيئ، الجيش المصري يقف دوما مع الرئيس لأن كبار الضباط دوما عبيد لرئيس الأركان وهو بدوره عميل لوزير الدفاع العبد المطيع للرئيس.

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

اطردوا..... مصر من ميدان التحرير وأولهم النوغة بتاعة النمسا

صهاينة
jim -

كل اللي بيكتوبوا خايفين من الإخوان مثل رقم 5 هم من الصهاينة الاسرائيليين، دول خايفين لا ينقطع عنهم الغاز الي بيخذوه ببلاش.

صهاينة
jim -

كل اللي بيكتوبوا خايفين من الإخوان مثل رقم 5 هم من الصهاينة الاسرائيليين، دول خايفين لا ينقطع عنهم الغاز الي بيخذوه ببلاش.

فلنعطيه فرصه اخيره
حكيم العارف -

من الحكمه ان ننتظر ونرى ماذا سيحدث من وعود الرئيس مبارك... و انا اعتقد ان فترة الانتقال الى سبتمبر هى فتره مناسبه لترتيب اوراق دولتنا الحره الجديده التى نأمل و نحلم بها... فليهداء الشعب قليلا حتى يفكر جيدا ... ماذا يريد من الحكومه الجديده!! والله يعيننا و يبعد الشر عنا

فلنعطيه فرصه اخيره
حكيم العارف -

من الحكمه ان ننتظر ونرى ماذا سيحدث من وعود الرئيس مبارك... و انا اعتقد ان فترة الانتقال الى سبتمبر هى فتره مناسبه لترتيب اوراق دولتنا الحره الجديده التى نأمل و نحلم بها... فليهداء الشعب قليلا حتى يفكر جيدا ... ماذا يريد من الحكومه الجديده!! والله يعيننا و يبعد الشر عنا

فزعة انتهازية ضد مصر
عدنان فارس -

على اردوغان معالجة امور الكراهية القومية والدينية في تركيا كي يؤهل بلاده للانضمام الى الاتحاد الاوروبي.. الشعب المصري ليس بحاجة الى اردوغان وملالي ايران ان يدسوا انوفهم في شأنه الداخلي.. عليك يااردوغان وانت رئيس وزراء ان تتحلى بأولويات قواعد الاعراف الدولية في عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الاخرى... وزير خارجية ملالي ايران يُبشّر بشرق اوسط اسلامي على ضوء مايجري في مصر!!.. وفضائية (قناة جزيرة الجماعات الاسلامية) من قطر تريد اسقاط النظام في مصر!!.. وانت تطالب حسني مبارك بالرحيل!!.. وسليطو اللسان تجّار الكلمة يستعجلون رحيل مبارك... وكأن مايفعله الشعب المصري ليس لصالح مصر وشعبها وانما لصالح نوايا ومقاصد خارجية خبيثة تسيء أولاً وقبل كل شيء للشعب المصري وهو ينتفض ضد الديكتاتورية والفساد.... الشعب المصري يريد إصلاح نظام حكمه.. وهؤلاء يريدون إسقاط الشعب المصري!

فزعة انتهازية ضد مصر
عدنان فارس -

على اردوغان معالجة امور الكراهية القومية والدينية في تركيا كي يؤهل بلاده للانضمام الى الاتحاد الاوروبي.. الشعب المصري ليس بحاجة الى اردوغان وملالي ايران ان يدسوا انوفهم في شأنه الداخلي.. عليك يااردوغان وانت رئيس وزراء ان تتحلى بأولويات قواعد الاعراف الدولية في عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الاخرى... وزير خارجية ملالي ايران يُبشّر بشرق اوسط اسلامي على ضوء مايجري في مصر!!.. وفضائية (قناة جزيرة الجماعات الاسلامية) من قطر تريد اسقاط النظام في مصر!!.. وانت تطالب حسني مبارك بالرحيل!!.. وسليطو اللسان تجّار الكلمة يستعجلون رحيل مبارك... وكأن مايفعله الشعب المصري ليس لصالح مصر وشعبها وانما لصالح نوايا ومقاصد خارجية خبيثة تسيء أولاً وقبل كل شيء للشعب المصري وهو ينتفض ضد الديكتاتورية والفساد.... الشعب المصري يريد إصلاح نظام حكمه.. وهؤلاء يريدون إسقاط الشعب المصري!

هؤلاء هم رجال مبارك
عربي -

ان هذا التصرف الحقير من قبل رجال الامن و الداخلية المصرية لدليل كبير وواضح على انهم كاذبون و لايريدون اي اصلاح او تغيير ... فلينبة الشعب المصري لهذه المؤامرة الخطيرة .. و ليعمل على نشر الوعي بين المتظاهرين بان هؤلاء المخربين هم رجال الامن (رجال التخريب المباركي).... عمار يا مصر

هؤلاء هم رجال مبارك
عربي -

ان هذا التصرف الحقير من قبل رجال الامن و الداخلية المصرية لدليل كبير وواضح على انهم كاذبون و لايريدون اي اصلاح او تغيير ... فلينبة الشعب المصري لهذه المؤامرة الخطيرة .. و ليعمل على نشر الوعي بين المتظاهرين بان هؤلاء المخربين هم رجال الامن (رجال التخريب المباركي).... عمار يا مصر

الى رجال الامن المعل
مصرررررررررري و افتخ -

...........الى عبد الله المصري... محمود المصري.... المصرررية .... الكل يعرف بانك شخص واحد تابع لفرع امن من فروع تشويه النظام .. لذلك ان غدا لناظرة لقريب

الى رجال الامن المعل
مصرررررررررري و افتخ -

...........الى عبد الله المصري... محمود المصري.... المصرررية .... الكل يعرف بانك شخص واحد تابع لفرع امن من فروع تشويه النظام .. لذلك ان غدا لناظرة لقريب

غباء الذي يحدث
berber -

وقعت المعارضة المصرية في مطبين قد يؤديان الى وئد و افشال كل مفاهيم و استراتجيات التغيير في المنطقة اولا: البطئ في التحرك اذ كان يجب أن يكون سريعا و مخططا له و مباغتا لكي لا نعطي مساحة للنظام كي يسترد أنفاسه ثانيا: غياب الهدف الاستراتيجي الذي حال دون وصول الانتفاضة الى مبتغاها أي ضبابية مواقف و منطلقات القوى السياسية التي قادت التحرك أحبط فعالية التغيير وعلية أستغل النظام الذي يحاول الابقاء على نفسه و هو غير ملام على ذلك الفجوة بين مختلف مكونات القوي السياسية لتمييع الانتفاضة

غباء الذي يحدث
berber -

وقعت المعارضة المصرية في مطبين قد يؤديان الى وئد و افشال كل مفاهيم و استراتجيات التغيير في المنطقة اولا: البطئ في التحرك اذ كان يجب أن يكون سريعا و مخططا له و مباغتا لكي لا نعطي مساحة للنظام كي يسترد أنفاسه ثانيا: غياب الهدف الاستراتيجي الذي حال دون وصول الانتفاضة الى مبتغاها أي ضبابية مواقف و منطلقات القوى السياسية التي قادت التحرك أحبط فعالية التغيير وعلية أستغل النظام الذي يحاول الابقاء على نفسه و هو غير ملام على ذلك الفجوة بين مختلف مكونات القوي السياسية لتمييع الانتفاضة

ارحل اذا كنت وطني
هدى -

ارحل يا مبارك وكل البلطجية بتوعك انفضحت سياستك امام العالم هؤلاء هم مؤيدون رجال امن سريون مجرمون وبلطجية ارحل ...ارحل ...ارحل قبل فوات الأوان حسبنا الله ونعم الوكيل في من يعامل شعبه بهذه الوضاعة .

ارحل اذا كنت وطني
هدى -

ارحل يا مبارك وكل البلطجية بتوعك انفضحت سياستك امام العالم هؤلاء هم مؤيدون رجال امن سريون مجرمون وبلطجية ارحل ...ارحل ...ارحل قبل فوات الأوان حسبنا الله ونعم الوكيل في من يعامل شعبه بهذه الوضاعة .

مخابرات
bura3i -

جزء من خطة المخابرات اليائسة هي ارسال عملاء لكتابة تعليقات تدعم فرعون واتحدى النشر

مخابرات
bura3i -

جزء من خطة المخابرات اليائسة هي ارسال عملاء لكتابة تعليقات تدعم فرعون واتحدى النشر

رجال الامن
omar -

موئيدي مبارك هم من الامن البلطقجي للطاغية مبارك...على شعب مصر معاقبة مبارك لا ترحيله....انه تشاوشيسكو مصر,,,

رجال الامن
omar -

موئيدي مبارك هم من الامن البلطقجي للطاغية مبارك...على شعب مصر معاقبة مبارك لا ترحيله....انه تشاوشيسكو مصر,,,

ارحل ارحل
كمال -

هل عرف المواطن العربي من هم (( البلطجية))؟؟ اليسوا هم من هاجم البنوك والمحال التجارية ؟ اليسوا هم من اطلق سراح المجرمين ؟ اليسوا هم اليوم من يداهم المعتصمين المسالمين في ساحة التحرير ؟لن تهدأ قبل رحيل رأس الفساد

ارحل ارحل
كمال -

هل عرف المواطن العربي من هم (( البلطجية))؟؟ اليسوا هم من هاجم البنوك والمحال التجارية ؟ اليسوا هم من اطلق سراح المجرمين ؟ اليسوا هم اليوم من يداهم المعتصمين المسالمين في ساحة التحرير ؟لن تهدأ قبل رحيل رأس الفساد

the truth
omar -

٨ مليون مصري خرجوا ضد مبارك..هل هذا لا يكفي للاطاحه بديكتاتور مصر ؟ على شعب مصر ان يخرج غدا ب ٢٠ مليون ويطيحوا بمبارك بالقوة...هكذا شخص يريد احراق كل مصر قبل ان يهرب...

the truth
omar -

٨ مليون مصري خرجوا ضد مبارك..هل هذا لا يكفي للاطاحه بديكتاتور مصر ؟ على شعب مصر ان يخرج غدا ب ٢٠ مليون ويطيحوا بمبارك بالقوة...هكذا شخص يريد احراق كل مصر قبل ان يهرب...

Does he
magic -

Does Mubarak has any supporters !!! May be his wife and children only !! I doubt it ...

Does he
magic -

Does Mubarak has any supporters !!! May be his wife and children only !! I doubt it ...

مبارك
محمود المصري -

ارحل

مبارك
محمود المصري -

ارحل

اين الجيش
منى -

أخاف أن يخيب ظن ثوار مصر الابطال لاني اشم رائحة طبخة بين الجيش والنظام فكيف يسمح الجيش بدخول هؤلاء المدججين بالسلاح الى ميدان التحرير

اين الجيش
منى -

أخاف أن يخيب ظن ثوار مصر الابطال لاني اشم رائحة طبخة بين الجيش والنظام فكيف يسمح الجيش بدخول هؤلاء المدججين بالسلاح الى ميدان التحرير

العصافرة
محمد سعد -

حسب الله ونعم الوكيل

العصافرة
محمد سعد -

حسب الله ونعم الوكيل

السادات
George -

مصير مبارك هو مصير السادات ...

السادات
George -

مصير مبارك هو مصير السادات ...

bitter lebanese
free -

Why are you so in love with Saddam Mr. Lebanese? Are you one of Nasrallah''s people or just a loser who can''t get over the fact that Lebanon is a big mess and you''re being controlled by the Iranians and the Saudis. Bush is the man who taught you and your losers a lesson you won''t forget the rest of your lives and sorry for having to live as a loser. As for your hatred toward the Persians. It''s called jealousy! They will have a nuclear bomb and guess what you got nothing. Too bad so sad!

bitter lebanese
free -

Why are you so in love with Saddam Mr. Lebanese? Are you one of Nasrallah''s people or just a loser who can''t get over the fact that Lebanon is a big mess and you''re being controlled by the Iranians and the Saudis. Bush is the man who taught you and your losers a lesson you won''t forget the rest of your lives and sorry for having to live as a loser. As for your hatred toward the Persians. It''s called jealousy! They will have a nuclear bomb and guess what you got nothing. Too bad so sad!

دليل عدم المصداقية
قارئة -

احداث العنف من امن الدولة هى اكبر دليل على عدم مصداقية الرئيس و عدم رغبته فى الاصلاح.

دليل عدم المصداقية
قارئة -

احداث العنف من امن الدولة هى اكبر دليل على عدم مصداقية الرئيس و عدم رغبته فى الاصلاح.

مليشيات حكوميه مسلحه
عاشق الحريه -

المليشيات بقياده حسني مبارك تعتدي على المتظاهرين الذين يعتصمون في ميدان التحرير و شاهدناهم يركبون الخيول و الجمال و يهجمون على الحشود الغفيره و بعد ان قاومتهم قوى المعارضه و قبضت على بعضهم و فتشتهم اتضح بأنهم ضباط امن و يحملون هويات عسكريه و عرضت على الاعلام و الصحافه و ما زال حسني مبارك يعاند و يقبع في قعره الذي سيزول في يوم جمعة الرحيل نتمنى ان يطير الى تل ابيب قبل جمعة الرحيل حقا ً للدماء و الشعب المصري ذهب لثوره و قدم شهداء و لن يخزون دماء الشهداء و لن يقبل بمبارك و لن تكون له شرعيه بعد اليوم.

مليشيات حكوميه مسلحه
عاشق الحريه -

المليشيات بقياده حسني مبارك تعتدي على المتظاهرين الذين يعتصمون في ميدان التحرير و شاهدناهم يركبون الخيول و الجمال و يهجمون على الحشود الغفيره و بعد ان قاومتهم قوى المعارضه و قبضت على بعضهم و فتشتهم اتضح بأنهم ضباط امن و يحملون هويات عسكريه و عرضت على الاعلام و الصحافه و ما زال حسني مبارك يعاند و يقبع في قعره الذي سيزول في يوم جمعة الرحيل نتمنى ان يطير الى تل ابيب قبل جمعة الرحيل حقا ً للدماء و الشعب المصري ذهب لثوره و قدم شهداء و لن يخزون دماء الشهداء و لن يقبل بمبارك و لن تكون له شرعيه بعد اليوم.

why
محمد -

ايها الشباب المصرى المتواجد فى مبدان التحرير اعتقد انكم قد انكشفتم الان انتم حقا لا تريدون مصلحة الوطن وانما تريدون مصلحتكم تريدون ان تظهروا اعلاميا والايقال عليكم انكم اضعف من الشعب التونسى انتم تريدون خراب البلد لانكم لا تفقهون شيئا فى السياسة وانتم لا تعبرون عن كل المصرين فانا حقا الان لا اساندكم لانكم اغبياء لقد لكم الرئيس كل شىء وافق على مطالبكم فهل تعتقدون ان رحيله الان هو الحل بالطبع لا عليكم ان تعودوا الى بيوتكم وتفكروا فى مصلحة الوطن وليس شىء اخر لانكم سوف تندمون اشد الندم فى المستقبل فى ضياع الوطن من خلال المخربين ارجوكم استخدموا عقولكم ولا تجعلوا يسوقكم

why
محمد -

ايها الشباب المصرى المتواجد فى مبدان التحرير اعتقد انكم قد انكشفتم الان انتم حقا لا تريدون مصلحة الوطن وانما تريدون مصلحتكم تريدون ان تظهروا اعلاميا والايقال عليكم انكم اضعف من الشعب التونسى انتم تريدون خراب البلد لانكم لا تفقهون شيئا فى السياسة وانتم لا تعبرون عن كل المصرين فانا حقا الان لا اساندكم لانكم اغبياء لقد لكم الرئيس كل شىء وافق على مطالبكم فهل تعتقدون ان رحيله الان هو الحل بالطبع لا عليكم ان تعودوا الى بيوتكم وتفكروا فى مصلحة الوطن وليس شىء اخر لانكم سوف تندمون اشد الندم فى المستقبل فى ضياع الوطن من خلال المخربين ارجوكم استخدموا عقولكم ولا تجعلوا يسوقكم

مؤامرة ضد المتظاهرين
صلاح - مونتريال -

يبدو لي بشكل واضح أن نظام (حسني مبارك ) بمكره وخبرته في فنون السياسة ودهاليزها قد نجح في إحتواء ثورة الشعب المصري وخاصة شبابه العاطل , إذ تبث أغلب الفضائيات صورا حية عن تهاون وتواطؤا قوات الجيش بإدخال ألالاف البلطجية وأتباع النظام من المستفيدين منه , وقام أؤلئك برمي المتظاهرين بمواد حارقة وبالحجارة وسط صمت الجيش ورفضه التدخل لحماية المتظاهرين العزل , قد ينجح مبارك هذه المرة ببقائه عدة أشهر , ولكن الآهم أنه فقد مصداقيته عند شعبه وكذلك أغلب الفضائيات المصرية قد فقدت حيادها وموضوعيتها بتأييد بقاء مبارك ووصف المتظاهرين بالخونة وشذاذ الآفاق , كل الفضائيات المصرية لاتبث صورا حية عن تلك الآشتباكات اليوم بين أعوان النظام ومرتزقته وبين المتظاهرين الثائرين .

مؤامرة ضد المتظاهرين
صلاح - مونتريال -

يبدو لي بشكل واضح أن نظام (حسني مبارك ) بمكره وخبرته في فنون السياسة ودهاليزها قد نجح في إحتواء ثورة الشعب المصري وخاصة شبابه العاطل , إذ تبث أغلب الفضائيات صورا حية عن تهاون وتواطؤا قوات الجيش بإدخال ألالاف البلطجية وأتباع النظام من المستفيدين منه , وقام أؤلئك برمي المتظاهرين بمواد حارقة وبالحجارة وسط صمت الجيش ورفضه التدخل لحماية المتظاهرين العزل , قد ينجح مبارك هذه المرة ببقائه عدة أشهر , ولكن الآهم أنه فقد مصداقيته عند شعبه وكذلك أغلب الفضائيات المصرية قد فقدت حيادها وموضوعيتها بتأييد بقاء مبارك ووصف المتظاهرين بالخونة وشذاذ الآفاق , كل الفضائيات المصرية لاتبث صورا حية عن تلك الآشتباكات اليوم بين أعوان النظام ومرتزقته وبين المتظاهرين الثائرين .

زين الهاربين بن علي
نارين له لندن -

يا مبارك أرحل كن راجل مثل زين الهاربين بن علي :-)

زين الهاربين بن علي
نارين له لندن -

يا مبارك أرحل كن راجل مثل زين الهاربين بن علي :-)

النصر النصر
suzan -

يعني لو نود تعريف كلمة بلطجي = حسني مبارك لان البلطجي ما يعرفش الانسانية و لا الكرامة و لا السلام و لا اي نوع من انواع الرأفة و هذه هي مميزات حسني مبارك .... النصر للمصريين النصر للمصريين نحن معكم الى ان تتخلصوا من بؤرة الفساد من الطاغية حسني مبارك

النصر النصر
suzan -

يعني لو نود تعريف كلمة بلطجي = حسني مبارك لان البلطجي ما يعرفش الانسانية و لا الكرامة و لا السلام و لا اي نوع من انواع الرأفة و هذه هي مميزات حسني مبارك .... النصر للمصريين النصر للمصريين نحن معكم الى ان تتخلصوا من بؤرة الفساد من الطاغية حسني مبارك

مصيبة
ماهر -

الله يخزييك يا حسني مباركابيت الا ان تسقط مخزيا خائبا مجرما لا بارك الله فيك

مشورة سيئة جدا
ناديا -

طبعا له مؤيدون هم مخابراته و زبانيته الذين سلطهم على رقبة الشعب المصري طوال عقود و هم المتنفعين ممن يسرقون اموال الشعب, لم يشبعوا كلما نهبوا يريدون المزيد. لا ادري لم لم يحفظ مبارك كرامته و هيبة سنه و يسجل موقفا يحترم فيه اراده شعبه الذي سأمه و سأم فساد حكمه. ايا كان الذي قدم له المشورة بتمسكه اللامنطقي بالحكم فمشورته (مهببة) على قولة اخوتنا المصريين.

لا للخونة ....
الحر -

الاخوان المسلمين :مش عاجبهم جمال عبد الناصر الاخوان المسلمين : اغتالوا السادات و ينعمون اليوم بالأمن بسببهالاخوان المسلمين : مش عاجبهم محمد حسني مبارك بالعربي ... مش عاجبهم أحد هم على حق و العالم كله على غلط يتشدقون بالديقراطية و هم الاعلم بانه لا بديل عندهم عن دولة اسلامية على طريقتهم الخاصة ...يخوونون من يشاؤون و يباركو ن من يشاؤون ...مصر للجميع .... وليست حكرا عليكم اين كنتم من قبل ؟؟؟؟لماذا الان و قد بدأ سيدكم OBAMA يملي عليكم الشروط ...ماذا قدمتم لمصر في 30 عاما غير الارهاب

إلى الاسـ بقلم ـتاذ
عربية بألف رجل -

إلى الاسـ بقلم ـتاذ هل حقا أنت أستاذ أم حشرة مندسة هنا؟ والله لست بأستاذ ولا بطيخ تعليقاتك بايخة من دون معنى يلا الباب يفوت الجمل يا أستاذ الحشرات والطفيليات،إحتفظ بتعليقاتك لنفسك يا ولد،اليس لك عمل؟ ألا تنام 24ساعة تكتب هنا وعلى العربية؟إرحم نفسك والمعلقين ,إحصل على عمل لتعيش منها,هل تعتقد بأن هناك شخص واحد يقرأ تعليقاتك البايخة؟.إن كان الأساتذة من أمثالك لن نسمح لأطفالنا الذهاب الى المدرسة بعد اليوم لأنك لست بأستاذ بل نصف أمي وغير مؤهل للتدريس .

مجرد خدعة .
عراقي بكل فخر -

تعهد مبارك بترك منصبه وعدم الترشح , مجرد خدعة مكشوفة حتى يتم إحتواء الآنتفاضة الشعبية ضده وتفريغ محتواها من المطاليب العادلة , مبارك اليوم ضعيف ومرتبك ولذلك قدم بعض التنازلات ولكن ماأن تستقر سلطته ثانية فأنه سوف يتناسى وعوده و الحكام العرب لايوفون بوعودهم , هذه حقيقة تأريخية ولايرحلون إلا بالثورة الجماهيرية أو الإنقلاب العسكري أو الموت الطبيعي .

مصر
البشير -

انقدومصرمن ملشيات مبارك................

جاءك الموت يا حسني
اللبوةالعربيةالشرسة -

بما أن الجيش يطلب من المحتجين مغادرة ميدان التحرير فهو يساند مبارك ويدعمه وليس بغير المنحاز،الجيش عبيد لسيده مبارك،كل من يتكلم بوطنية الجيش المصري فهو خاطيئ، الجيش المصري يقف دوما مع الرئيس لأن كبار الضباط دوما عبيد لرئيس الأركان وهو بدوره عميل لوزير الدفاع العبد المطيع للرئيس.

أ لا تشعرون بالعار
طارق الحارس -

أمة العرب : أ لا تشعرون بالعارها .. ماذا حل بكم يا أمة العرب ، لماذا تتظاهرون على قادتكم ؟ عودوا الى رشدكم ، كما أوصاكم الرفيق المناضل المخضرم جدا العقيد معمر القذافي !. ما الذي فعله زين العابدين بن علي حتى خلعتموه من السلطة ؟ ما الذي فعله حسني مبارك حتى تطالبونه بالرحيل من مصر الى جدة ، ومثله الصالح جدا علي عبدالله صالح ؟ هل ضربكم بن علي ، أو مبارك ، او صالح ، بالكيماوي مثلا ، هل ضربكم بصواريخ أرض أرض ، هل قصف مدنكم بالمدفعية والطائرات ، هل جفف أهواركم ، هل أعدم أولادكم وطالبكم بثمن الطلقات النارية التي اخترقت أجساد أولادكم ، هل منعكم من اقامة مجالس عزاء لهم ، هل منع الأمهات والآباء البكاء على أولادهم ، هل دفن الآلاف من أبناء شعبكم في مقابر جماعية ، هل اغتصب أولاد بن علي ، أو مبارك ، أو صالح بناتكم ، هل زجكم في حروب لا ناقة لهم فيها ولا جمل ، هل احتل دولة عربية مجاورة لكم ، هل ضيع ثرواتكم النفطية الهائلة ؟ ها .. ماذا حل بكم يا أمة العرب ، لماذا تظاهرتم على بن علي وأنتم الذين انتخبتموه بالاجماع رئيسا لكم ، لماذا تطالبون مبارك بالرحيل الى جدة وأنتم الذين انتخبتموه بالاجماع رئيسا لكم ، ومثلهما الرجل الصالح علي عبدالله صالح ؟!! لماذا تسرقون المتاحف ، لماذا تسرقون المحلات التجارية ، لماذا تحرقون الدوائر الحكومية ، أ ليست هذه متاحفكم ، أ ليست هذه محلاتكم التجارية ، أليست هذه دوائركم ، أ ليست هذه بلدانكم ؟ لماذا تفعلون ذلك أيها الخونة ؟ . نعم ، خونة ، جميعكم من تونسيين ، ومصريين ، ويمنيين ، وسوريين ، وأردنيين وأي شعب عربي يخرج على رئيسه . خونة لأنكم خنتم العهد الذي قطعتموه لرئيسكم . خونة لأنكم لم تنتظروا يوم أجله الرباني !!. زين العابدين بن علي دكتاتور ، ومبارك دكتاتور ، وعلي عبدالله صالح دكتاتور ، أما صدام حسين فهو بطل الأمة العربية ، هو قائد الأمة العربية ، هو صلاح الدين الأمة العربية ، أ لا تشعرون بالعار ؟!. أ لا تشعرون بالعار اليوم لأنكم وقفتكم ضد أهل العراق يوم سقوط الطاغية المقبور صدام حسين ، عفوا ( الشهيد صدام حسين ) ، كما يحلو لكم تسميته . أ لا تشعرون بالعار اليوم حينما كنتم تسمعون صرخات أمهاتنا مستنجدة في الغيرة العربية . وقفتم ضد أمهاتنا اللواتي لم يفارق أجسادهن السواد ، سواد الملابس الحزينة فهذه أعدم صدام ابنها ، وتلك مات في الحرب الأولى ، وآخرى فقدته في

لا لمبارك
فلسطيني من غزة -

ما يقوم به مبارك الان هو مؤامرة دنيئه...لقد ادخل قوات الامن بلباس مدني لبقضوا على الثورة في ميدان التحرير....لك يوم يا ظالم...لن تهرب من ايدي شعبك....لن نقول ان بن علي ينتظرك ...لا ...عليك ان تبقى في مصر لتحاكم...على كل اجرام اقترفته يداك يا ....

لا للديكتاتور
عبد الناصر -

الرجال العاليين بنوا السد العالي اما الرجال الواطيين بنوا سدود واطيه مثلهم في غزة..لن يرحمك شعب مصر

ولما الكذب ؟
مالك -

الى كل كاتب تعليق كان ( كاتباً او سياسيا أو مثقفاً او عميل أو .... أو ....أو ....)سؤالى لك ؟ لماذا الكذب ؟ ولمن ؟ وعلى من ؟ تكذب على نفسك أم على الآخرين ؟ فالحقيقة وبكل صدق نابعه من قلبى وأشهد الله ثم أشهد من يقرأ تعليقى هذا أن الحقيقة التى أرها بأم عيناى وبقلبى وبضميرى وبكيانى كله أن الرئيس مبارك أرسى بخطابه أمس بكل عقلانية وبكل حكمة حالنا ومستقبلنا ومطالبنا التى سوف تتحقق باذن الله . واراد أن يترك هذا البلد وهى آمنة ومطمئة . وليعى كل فرد وان يعطى لعقلة الفرصه لكى يفهم دون تأثير من اى فرد كان معارضا او اعلاميا عميلا او جاهلا جهولاً . واعطى لعقلك فرصه أن يكون حكيماً فى وزن الامور وليستحضر قول المولى عز وجل ، اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ( يُؤتِي الْحِكْمَةَ مَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُؤْتَى الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا ) .

العراقيين صارو ملطشة
بو سرحان -

العراقيين صارو ملطشة من قبل كل شعوب العالم و خاصة العربية الكل اتعلمو درس من العراقيين لان كل شعوب العالم من يصير بيها شئ احنا العراقيين نكون عبرة لمن اعتبر لان المصيبة او الكاثة اللي صارت بينا ما صارت بكل العالم لهذا صرنا ملطشة

للحرية ثمن
Amar -

للأسف لم أكن أدري أن حسني مبارك رئيس ميلشيا شأنه شأن حزبزلا في لبنان، ارحلةا أيها الطواغيت لقد سئمناكم!

سرى جدآ جدآ
مصرى مخلص -

عاجل جدآ :خطابات الرئيس مبارك مشفره بكلمات سريه لنظيماته السريه (فدائيين مبارك ) لنشر الفوضه فى كل المدن المصريه مع السرقه والاعتداء على المتظاهريين ، ونرجو من الشعب والجيش المصرى القبض عليهم والحصول على معلومات عن نشاطهم واماكنهم لمحاكمتهمالمتظاهرين فى ميدان التحرير يتعرضون لاعتدائات بالاسلحه البيضاءوبلطجيه راكبين خيول لنشر الرعب وطرد المتظاهرين فى ميدان التحرير بالقاهرة ، ضابط بالجيش برتبه كبيره يلقى بيان فى التلفزيون مشفر وبعد انتهاء البيان هاجمة مجموعة بلطجيه بالسيوف والسنج كل المتظاهرين فى ميدان التحرير بالقاهره وهذا اكبر دليل على ان مبارك رجل خائن لمصر

للحرية ثمن 2
Amar -

البلطجية عبدة الدينار و الدرهم و رئيس العصابة بتاعهم حسني يجب أن يرحلوا فوراً، أثبت أنه لا يحتمل مجرد النقد، مجرد شخص دون مؤهلات علمية عمره ثلاث و ثمانون عاماً يريد أن يذهب إلى القبر مع كرسيه، الشعب سيستمر، الآن حسني يدافع و بدعم جميع نظرائه الديكتاتوريين العرب عنهم، فهو إن رحل، سيرحلون جميعاً. انشر يا ناشر فقد بلغت الحلقوم!

سرى جدآ جدآ
مصرى مخلص -

عاجل جدآ :خطابات الرئيس مبارك مشفره بكلمات سريه لنظيماته السريه (فدائيين مبارك ) لنشر الفوضه فى كل المدن المصريه مع السرقه والاعتداء على المتظاهريين ، ونرجو من الشعب والجيش المصرى القبض عليهم والحصول على معلومات عن نشاطهم واماكنهم لمحاكمتهمالمتظاهرين فى ميدان التحرير يتعرضون لاعتدائات بالاسلحه البيضاءوبلطجيه راكبين خيول لنشر الرعب وطرد المتظاهرين فى ميدان التحرير بالقاهرة ، ضابط بالجيش برتبه كبيره يلقى بيان فى التلفزيون مشفر وبعد انتهاء البيان هاجمة مجموعة بلطجيه بالسيوف والسنج كل المتظاهرين فى ميدان التحرير بالقاهره وهذا اكبر دليل على ان مبارك رجل خائن لمصر

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

صحيح مؤيدوا مبارك يحاولون الأن في مدن التحرير عقاب المتظاهرين بشكل بربري همجي، لكني أتذكر أمس معارضوا مبارك وهم يحملون لافتات كتب عليها عبارات قلة أدب وشتائم، يعني الغوغاء يؤدبون الأن عديمي الأخلاق، اتمنى عدم إصابة من ليس لهم ذنب

الجيش المصري جبان.
اللبوةالعربيةالشرسة -

أتمنى أن كنت الآن في مصر لكي أنتقم من بعض البلطجية مؤيدي مبارك وأقتل على الأقل عشرة وأشرب دماؤهم ولكنني مقيمة في أروربا وبعيد من مصر،الجيش بأكملها عبيد للرئيس ،طاح حظ الجيش المصري الجبان عبيد سيدهم مبارك،يجب أن يحاكم وزير الدفاع ووزير الداخلية ومبارك السفاح ويعدمو في ساحة التحرير أمام الشعب.الجيش المصري جبان.

سؤال للمصريين
هناء -

1-لماذا لم يعين نائب وهو في خارخ البلاد للعلاج كما فعل ملك السعودية مع ان سكان السعودية ليس بعدد سكان مصر. /// 2- كم شهر كان خارج البلاد للعلاج ومكانه كان فارغ و لم يحدث اي فوضى لماذا رحيله الان سيحدث مشاكل بالرغم من ان هنلك نائب يحل مكانه؟/// 3-بعد كل هل المعنات لطلب حقوق اولادكم واحفادكم الا تستطيعون ان تكملوا للاخر. هل تريدون ان تاتي امريكا وتكوننون نسخة من العراق؟ /// 4- اليس الرئيس في اي دولة دمقراطية في العالم اذا حدث شيء خطء في فترة رئاسته يستقيل لماذا هو لا ؟ 5- اليس اي عسكري لم يستطيع ان يسيطر على مجموعته يؤمر بان يترك مكانه. لماذا هو لا؟

مجرم
مصري حر -

لقد اتضح الوجة الحقيقي للعميل الذي لن يرحل الا على جثث المصريين....

حرام
محمد -

كفاية حراب وتدمير

لا سامحك الله
deyamag -

لا سامحك الله يا مبارك أنت و مومياوات الحزب الوطني و مجلس الشوري و لصوص مجلس الشعب .

مبارك
المصري الحر -

لقد اتضحت الصورة مبارك بنا عرشة على جثث الابرياء و الفراء واليوم قرر ان يرحل على هذه الجثث... مبارك سيحاسب

أطالب بالقصاص
نطالب بالثأر -

بإذن الله سوف يشنق مبارك علانية امام العالم على جرائمه و اطالب بمحاكمة عسكرية لكل اعضاء النظام بما فيهم اعضاء الحزب الوطني و هم ذيول النظام و كل ضباط امن الدولة الفاسدين يجب على كل مصري شرب من نيلها و كنف على ارضها انا لايتهاون في هذه المطالب

الدرس
جاسم -

كفى يا سيد حسني ولعل وعسى يلحق بك رئيس البعث السوري الجاثم على قلوب الاحرار

المقدس
انور -

شاهدت المظاهرات اليوم المؤيدة لحسني مبارك وتذكرت حادثت العجل الذي اصبح مقدس بين قوم موسى فا اليوم وفي عصر التكنلوجيا فقد اصبح حسني مبارك مقدس كالعجل في قوم موسى .في اي زمن نعيش وكيف نجد حل لقوم يحبون العبودية والأذلال بهذا الشكل

خبانة لييييك ياريس
د فيصل -

في خيانة ياريس انا سعودي متواجد حاليا الله يحفظ خادم الحرمين الشريفين خطاب الرئيس اقسم بالله ابكاني ياشعب مصر في مؤامره على الرئيس كونو اوفياء لرئيسكم انا سعودي اتابع الطلبات نفذت لكن في اشخاص اظافو على الطلبات لتصفية الحساب مع السيد الرئيس يجب استخدام العنف على من يساوم على امن مصر الشباب طلب تحسين وضعه المعيشي ليس الانقلاب على الريس افهمو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

سيد علي
راشد علي -

يا شباب مصر الشرفلاء، لا تغركم ولا ترهبكم وسائل الإعلام الرسمية التابعة للسفاح حسني مبارك.. فهناك قنوات الحياة والمحور ودريم يقوم الإعلاميون الخونة فيها بالترويج لنظام مبارك الحقير.. ومن أحقر أمثال هولاء الإعلامي النافه المدعو سيد علي الذي يقدم برنامج 48 ساعة ، وهو الذي يقوم بالدفاع المستميت عن النظام الذي دخل مزبلةا لتاريخ. وهذا الإعلامي وهو صحفي في الأهرام العميلة للحكومة، يقوم بالهجوم على المتظاهرين وسبهم وشتمهم والإساءة لهم وكذلك شتم قناة الجزيرة التي تقوم بالتغطية الإعلامية بكل حيادية.

للحرية ثمن 3
Amar -

الشباب العربي اليوم كالأسد الجريح، سيقاوم و يدافع عن كرامته، كما قال الشاعر: لا تأسفن على غدر الزمان لطالما ..رقصت على جثث الأسود كلاب، لاتحسبنها برقصها تعلو على اسيادها تبقا الاسود اسود والكلاب كلاب، أيها الشعب العربي يا من كان كابياً فنهض، إن من خدعك طوال العقود الماضية يعتقد أنه قد دجنك للأبد، لكنه أخطأ الحساب، فنحن الأمل و لن يقف بوجهنا أحد، و الله معنا لأنه الحق و حرم الظلم، فمهماطال الليل سينجلي الفجر، فالآن الآن و ليس غداً أجراس الحرية فلتقرع.

مصدوم
عراقي متابع -

لقد صدمت عندما عدت ألى ألبيت لاشاهد أخبار مصر عندما فوجئت بمنظر ألخيول وألجمال في ميدان ألتحرير وعلى ظهورها اناس يضربون المتظاهرين ويقذفونهم بالحجارة وقطع حديدية ,ضننت لاول مرة انه احد الافلام التاريخية,فقلت لنفسي ان تجمع مناصري مبارك لايمكن ان يكون عفويا,وبرايي سواء تم بعلم او دون علم الحكومة فانه دق آخر مسمار في نعش الحكومة وقضى على آمال مبارك في البقاء لستة أشهر المقبلة لو تجمهر مناصروا مبارك في ميدان آخر لاثر أيجابا على موقف الحكومة ولكن بهذه البلطجة سيزداد المصريون حماسا للتغيير,اللهم احفظ مصر آرض الحضارة

للحرية ثمن 3
Amar -

الشباب العربي اليوم كالأسد الجريح، سيقاوم و يدافع عن كرامته، كما قال الشاعر: لا تأسفن على غدر الزمان لطالما ..رقصت على جثث الأسود كلاب، لاتحسبنها برقصها تعلو على اسيادها تبقا الاسود اسود والكلاب كلاب، أيها الشعب العربي يا من كان كابياً فنهض، إن من خدعك طوال العقود الماضية يعتقد أنه قد دجنك للأبد، لكنه أخطأ الحساب، فنحن الأمل و لن يقف بوجهنا أحد، و الله معنا لأنه الحق و حرم الظلم، فمهماطال الليل سينجلي الفجر، فالآن الآن و ليس غداً أجراس الحرية فلتقرع.

ارحــــــــــــــــل
samer -

النظام الحاكم هو المسئول الأول والأخير عن هذا العنف، وإلا لماذا اختفاء الجيش و الشرطة التي قيل أنها عادت إلي عملها؟؟؟؟؟؟؟ لماذا المؤيدين يستخدمون العنف ليعبروا عن أرائهم إلا إذا كانوا من المأجورين لنظام البطش و الديكتاتور؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ارحـــــــــــــــــــل الآن.

للحرية ثمن 4
Amar -

أصبح واضحاً الان من يريد خراب مصر، و من كان يعرقل تنميتها و لشبابها أن يصبح عاطلاً عن العمل رغم مؤهلاته العليا، فالمستبد لا يحتمل نور العلم لنه سيطفئ نور عينيه، و يحرمه من مساعدة الشيطان الذي يكره النور الملائكي، لكم الله يا شعب مصر الأعزل، لك الله يا مصر و يا سورية و يا جميع بلدان العالم، نوجه من ها هنا كلمتنا لقادة العالم أجمع أننا نحن الشباب الواعي لا نريد الشر لأحد بعد أن نطيح بالطغاة الذين يدعون بأننا غير مؤهلين للديمقراطية، نحن نريد الحياة و نحب نشر العدل في ديارنا و إعادة كرامتنا المهدورة و أموالنا المسلوبة، أمهات فتيات بنات حرائر في السجون، و رجال و شباب و ولدان كلهم خلف القضبان و مازال الطغاة يتحدثون عن الاصلاح، للأسف تعمل بعض الفتيات بالدعارة ليس لأجل الجنس و الشهوة و إنما للحاجة، يحتجن كسرة خبز و لا يجدنها و من ثم يخرج الطغاة علينا بأرقام التنمية الفلكية!سئمناكم! ارحلوا عنا.

فلسطين نجوى فؤاد
مصرى حر -

مخالف لشروط النشر

للحرية ثمن 4
Amar -

أصبح واضحاً الان من يريد خراب مصر، و من كان يعرقل تنميتها و لشبابها أن يصبح عاطلاً عن العمل رغم مؤهلاته العليا، فالمستبد لا يحتمل نور العلم لنه سيطفئ نور عينيه، و يحرمه من مساعدة الشيطان الذي يكره النور الملائكي، لكم الله يا شعب مصر الأعزل، لك الله يا مصر و يا سورية و يا جميع بلدان العالم، نوجه من ها هنا كلمتنا لقادة العالم أجمع أننا نحن الشباب الواعي لا نريد الشر لأحد بعد أن نطيح بالطغاة الذين يدعون بأننا غير مؤهلين للديمقراطية، نحن نريد الحياة و نحب نشر العدل في ديارنا و إعادة كرامتنا المهدورة و أموالنا المسلوبة، أمهات فتيات بنات حرائر في السجون، و رجال و شباب و ولدان كلهم خلف القضبان و مازال الطغاة يتحدثون عن الاصلاح، للأسف تعمل بعض الفتيات بالدعارة ليس لأجل الجنس و الشهوة و إنما للحاجة، يحتجن كسرة خبز و لا يجدنها و من ثم يخرج الطغاة علينا بأرقام التنمية الفلكية!سئمناكم! ارحلوا عنا.

مفهورين من الحق
مفهورين -

مين عم يعمل القلاقل ضد الرئيس ميارك ، تاري بين الاسرائيليون والصحافة التابعة الن ، ومسؤولون اميركان كل 10 دقائق يوجهون رسالة تهديد الى مبارك بالتنحي عن السلطة ، وفشر بالتنين وكل الطابور السادس الاصولي والخميني والبرادعي العملاء للصهيونية في مصر ...

مفهورين من الحق
مفهورين -

مين عم يعمل القلاقل ضد الرئيس ميارك ، تاري بين الاسرائيليون والصحافة التابعة الن ، ومسؤولون اميركان كل 10 دقائق يوجهون رسالة تهديد الى مبارك بالتنحي عن السلطة ، وفشر بالتنين وكل الطابور السادس الاصولي والخميني والبرادعي العملاء للصهيونية في مصر ...

الى الفلسطيني بتاع
محمود -

الى الفلسطيني بتاع الرقص .. يبدو انك مابتفهم الا في الرقص .. عيب عليك وعلى امثالك ..مصر عانت وتعاني بسببكم .. وانتم في الخليج وفي امريكا و ... و ... مرتاحين وبتبكوا على نغمة المهجرين ... روح رجع ارضكم لو انتم عاوزين صحيح.. وانا أشك في ذلك وشوف مين هيقف جنبك

الله يحفظ مصر وشعبها
عراقي مغترب -

الله يحفظ مصر وشعب مصر البطل ولكن اللهم لا شماته يامبارك هذه حوبه العراق ومافعلت به ايام الغزو الامريكي للعراق 1992 وحشدت كل الدول لضرب العراق اين هذه الدول واولهم الكويت التتي دافعت عنها ذوق الويل والعذاب هذا ماكن يحذرك منه صدام ووقعت به اللهم لاشماته ربي ازيح هذه الغمه عن مصر لانه شعب يستحق الحياه مثل ماحققها رب العالمين للعراقيين

الله يحفظ مصر وشعبها
عراقي مغترب -

الله يحفظ مصر وشعب مصر البطل ولكن اللهم لا شماته يامبارك هذه حوبه العراق ومافعلت به ايام الغزو الامريكي للعراق 1992 وحشدت كل الدول لضرب العراق اين هذه الدول واولهم الكويت التتي دافعت عنها ذوق الويل والعذاب هذا ماكن يحذرك منه صدام ووقعت به اللهم لاشماته ربي ازيح هذه الغمه عن مصر لانه شعب يستحق الحياه مثل ماحققها رب العالمين للعراقيين

منصورة يا مصر
houda -

الحرية ثمنها باهض تفتك بالقوة من المغتصب بالام بالدم بالصبر بالعزيمةلنيل هدف الاستقلاللالالالالاشئ بدون شهداء لالالاشئ بدون تضحيات لاشئ يعطى بل يفتك لانه حق لك يا مصر

منصورة يا مصر
houda -

الحرية ثمنها باهض تفتك بالقوة من المغتصب بالام بالدم بالصبر بالعزيمةلنيل هدف الاستقلاللالالالالاشئ بدون شهداء لالالاشئ بدون تضحيات لاشئ يعطى بل يفتك لانه حق لك يا مصر

حماك الله يامصر
عراقية -

مابالكم ياشعب مصر تقاتلون بعضكم؟؟ هل انتم عميان لاتبصرون الفتنة؟؟لاترون اعداءكم كيف يتربصون بكم ويتمنون لكم ان تقتلوا بعضكم البعض ويستهزؤ بكم،الله يهديكم وحدوا صفوفكم واعطوا لرئيس حسني مبارك فرصة لكي يصل بكم بر الامان،الرجل لم يرفع السلاح بوجهكم وتقبل كل ماقلتوه عنه،دعوه يحفظ كرامته ان كرامته من كرامتكم،الرجل لم يتنصل من واجباته،ياشعب مصر لكي الله والله يحميكم والله يحمي العراق وشعبه العزيز وقاكم الله شر الفتن وكل عدو حاقد والله اكبر

اين العقل
محمد -

ليه منستناش الشهور المتبقية على مبارك لان لو احنا خلينا برحل هنبقى شعب خاين والاحداث اللى بتحصل دلوقتى هى ان اللى فى ميدان التحرير مش مصريين والعاقل يفكر

اين العقل
محمد -

ليه منستناش الشهور المتبقية على مبارك لان لو احنا خلينا برحل هنبقى شعب خاين والاحداث اللى بتحصل دلوقتى هى ان اللى فى ميدان التحرير مش مصريين والعاقل يفكر

الى ... الخليج
بهاء -

لسواد قلبك ولسطحية عقلك لم تري فى مصر سوى الراقصات : ألم تعلمى وتقرأى التاريخ يا**** أن مصر بلد الأزهر بلدالعلماء بلد العظماء فى كافة مجالات العلوم وكفى أحمد زويل ومجدى يعقوب والغزالى والشعراوى

عميل اسرائيل
foad -

تخلةاسرائيل عن عميلها لانه ورقة خسرانة وتريد ان ترقي الورقة الرابحة وهو عمر سليمان

المصريون مصرون
سعيد السيد -

الله أكبر رغم أنف كل جبار وطاغية والمصريون مصرون على الانتفاضة رغم أنوف الحاقدين والمغرضين وموتي كمدا وغيظا يا**** الخليج

عميل اسرائيل
foad -

تخلةاسرائيل عن عميلها لانه ورقة خسرانة وتريد ان ترقي الورقة الرابحة وهو عمر سليمان

الحقد والكراهية
سعيد السيد -

لا يستطيع الناس الرد على الوقاحة لأنها تنبعث من الحقد والكراهية

الحقد والكراهية
سعيد السيد -

لا يستطيع الناس الرد على الوقاحة لأنها تنبعث من الحقد والكراهية

كلمات مضيئة
سعيد السيد -

أولا:إلى حسني مبارك لقد كانت أمامك فرصة ذهبية للتنحي والخروج بكرامة تليق بمن هو في الثمانينات مثلك لكنك أبيت وعاندت وتغطرست فلن يذكرك الناس إلا بالخيانة والعمالة والإجرام فإلى **** التاريخثانيا: إلى المصريين الأبطال أصحاب الانتفاضة الشجاعة اصمدوا والله معكم ومؤيدكم ولاتضعفوا ولاتتخاذلوا فوالله لئن تراجعتم وتركتم أماكنكم لترون غدا ماذا سيفعل بكم مبارك وحزبه فلسوف يصطادكم واحدا تلو الآخر وينكل بكم أشد تنكيلثالثا: إلى الذين يسبون المصريين من خارج مصر ويصفونهم بأسوأ الألفاظ أقول موتوا بغيظكم وبعيد عن شواربكم أن تستطيعوا فعل معشار مافعله المصريون الأبطال

سؤال
هناء -

اليس الامن والشرطة في الشوارع المتجهة للساحة فكيف سمحوا الجمال ان تسير في الشوارع و تدخل.

المجد ات بسواعدكم
رامي رماي -

يا ابطال مصر ويا شباب مصر العظيمة اشعلو النار فيهم وعلى خيولهم وجمالهم وبذلك يفرون هربا محروقين بنارهم احرقوهم احرقوهم احرقوهم بنار لا ترحمهم النصر ات وانتم في طريقه اليوم او غدا سوف ترفع رايتكم عاليا خفاقة والعالم كله يمجدكم امين يا رب

سؤال
هناء -

اليس الامن والشرطة في الشوارع المتجهة للساحة فكيف سمحوا الجمال ان تسير في الشوارع و تدخل.

actuality
ahamd farajalla adam -

hello yes yes master mobirak baefor to com regent agabt 82% no warking yes religion agabt 67,melelr to swell abiwet batwen 75%to95% wath to now yes in champion democracy to public maser agabtshn yes good now for squint to new baraztant yes tankyou?