أخبار

إردوغان: إعلان مبارك مغادرة السلطة بنهاية ولايته غير كاف

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أنقرة: اعتبر رئيس الوزراء التركي رجب طيب إردوغان ان اعلان الرئيس المصري حسني مبارك البقاء في السلطة حتى موعد الانتخابات الرئاسية في ايلول/سبتمبر غير كاف، مؤكدا ان التنحي الفوري سيكون الخيار الوحيد الذي يلبي طموحات المصريين.

وقال إردوغان للصحافيين الاتراك خلال زيارة الى قرغيزستان في تصريحات نقلتها قناة ان تي في ان "الشعب (المصري) ينتظر قرارا مغايرا تماما من مبارك". واضاف "الادارة الحالية لا تجسد الثقة في ما يتعلق بالتغييرات الديموقراطية التي يريدها الشعب"، معتبرا ان الشعب المصري لا يمكن ان يرضى من دون الاعلان عن جدول زمني محدد لانتقال السلطة.

وكان رئيس الوزراء التركي دعا الثلاثاء الرئيس المصري حسني مبارك الى "تلبية ارادة شعبه في التغيير بدون تردد". وقال "اصغ الى صرخات الشعب ومطالبه (...) عليك تلبية ارادة التغيير الصادرة عن الشعب بدون تردد".

واعلن مبارك مساء الثلاثاء نيته البقاء في السلطة حتى الانتخابات الرئاسية المقبلة في ايلول/سبتمبر على رغم التظاهرات التي سارت في اليوم نفسه بمشاركة اكثر من مليون شخص للمطالبة بتنحيه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وماذا عنك
الباتيفي -

ولماذا كل هذا النفاق يا مستر اردوغان مبارك رايح رايح لم يبقئ له اي صفه شرعيه في مصر لانه بكل بساطه مطرود.اما النفاق اصبح له شائن كبير في تصريحاتك التي ترميها يميا وشمالا لتسجل لك بعض النقاط في الشارع العربي الملتهب والساخط علئ زملائك السابيقين امثال بن علي ومبارك وسنرئ ماهو موقفك من سوريا اذا وصلها لهيب مصر وبداء حبيبك اسد وزمرته يشوي بها عندها ستكون ضد اراده الشعب والسبب معروف لكي لا يتحرر الشعب الكوردي ويكون جبه جديده تضغط علئ شوفينيه الانضمه الاتاتوركيه وانت واحد منهم .سوالي عن النفاق والكذب والضحك علئ عقوول البسطاء ممن يفرحون بمسلسلاتك الغراميه والعتابيه مع السنيوره الحلوه اسرائيل التي قتلت 9 من شعبك وجهه لك ولحكومه السعاده اهانات وتتطالبون منها مجرد اعتذار بسيط لكي تعود ريما للعادتها القديمه.السوال هو لماذا لا تنصاع الئ مطالب الشعب الكوردستاني في الجزء المحتل من كوردستان في تركيا وتمنحهم بعض ابسط حقوق البشر والانسان المعدومه عندكم الم ينتخبو حزبهم الشعب الديمقراطي لماذا قمتم بحل الحزب وحضره وزجتهم في سجونك الحقيره ولا تسمح لهم بتدريس لغتهم اي نفاق وهم يعيشون في حرمان فضيع لاكن لنا ولك رب سوف ينتقم من الجاني والضالم ويرميه تحت اقدام الشعب عندها لن يرحم المضهدون المجرمين وعليك ان لا ترمي بيوت الناس بالحجاره اذا كان بيتك من زجاج

شيىء عجيب
رامى ناجى -

شيىء عجيب أن يتدخل هذا الاردوغان فى شئوننا الداخلية و يطلب رئيسنا بترك السلطة ! من قال له أن كل المتظاهرين يمثلون الشعب المصرى ، نحن نطلب الرئيس مبارك بالاستمرار فى الحكم و إعادة الاستقرار و الامان للبلد و على هذا الاردوغان ان يخرص

love mubarak
golia -

اظن دلوقتي اتضح للجميع ان شباب و شبات الاخوان هم اللي بيحركوا المظاهرات , الشعارات تغيرت من لا لارهاب الشرطه و لا للفقر لا للفساد الي اسرائيل و عميل اسرائيل و اللعب علي الكره لليهود و امريكا ,الشباب اللي دعا للتظاهر و بداء هم شباب مصر كله مسلم مسيحي سني شيعي الكل بيعاني من الفقر و كبت الحريه و اهانه الشرطه و تعذيب الشعب الشباب لم يتظاهر من اجل كرهه لامريكا او اسرائيل نعم كره الاحتلال الاسرائيلي موجود لكن مش هو اللي حرك الشارع ,كل المطالب اتحققت الان ايه لزوم الاصرار علي طلب الفوضي و عمل فراغ في البلاد ؟ الاخوان يستغلون البردعي و عارفين انه اسهل مليون مره من المحنك مبارك اللي عارفهم .البرادعي جاي من فينا البرادعي مش عايش في مصر و بيسمع كلام الاخوان عن المراه و الاقباط و الجزيه و الله هايجي يوم و تندموا علي ايام مبارك ,تخيلوا لو اللي حصل مع مبارك لوحصل مع صدام ؟ لكان اباد كل من يفكر في التظاهر مش يتركهم يتظاهرون ,شكرا سياده الرئيس و كم قلت سوف ياتي يوم و يحكم عليك التاريخ و ينصفك و سوف يندم كل شباب الفيس بوك عندما يحكمهم الاخوان و يحرمون الموسيقي و يفرضون الحجاب الخ الخ و منك لله يا حبيب يا عادلي ضيعت مصر و شوهت صوره رجل وطني محارب عظيم كاحسني مبارك و مليون تعظيم سلام و انحناء لسيادة الرئيس مبارك

بيفكرني
Emad -

اردوغان ممكن تهتم شوي بحقوق الأكراد والعرب والعلويين الموجودين على أراضيك وتبطل تتدخل بشؤون العراق وبعدين , تكلم عن الموضوع المصري براحتك , لاأعرف لماذا يذكرني بالقومجيين العرب ؟؟

اردوغان لا يرى
الباتيفي -

قيّم صلاح الدين الأوضاع المتأزمة في منطقة الشرق الشرق الأوسط، وقال بان رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، ومن خلال سياساته الازدواجيّة، يساند الانظمة الديكتاتوريّة، ليس مصر فقط، بل الانظمة في تونس، سوريا وايران، تقاد هذه البلاد من قبل الانظمة الديكتاتورية منذ ثلاثة أو اربعة عقود، بينما حكومة العدالة والتنمية كانت صامتة حيال ذلك.جاءت تصريحات صلاح الدين دميرتاش، رئيس حزب السلام والديمقراطيّة، خلال حديثه في الاجتماع الاسبوعي لكتلة حزب السلام والديمقراطية داخل مجلس النواب التركي.وتابع دميرتاش حديثه مقيماً الاوضاع في المنطقة قائلاً: أردوغان يقود سياسة ازدواجية. انه كان ينتظر في حال خروج مبارك من هذه الازمة بسلام، لكان قد قدم له الدعم وسانده، ولكن وبسبب تفاقم الاوضاع في مصر والتهديد متواصل لخلع مبارك من السلطة، جعل أردوغان يغيّر موقفه. ولان الرئيس الامريكي باراك أوباما اتصل به البارحة، ولقنه بعض الامور عبر الهاتف، تحدث اليوم أردوغان عن الاوضاع في مصر.وواصل دميرتاش حديثه قائلاً: اردوغان، يغض النظر عمّا يجري من اعدامات في ايران على يد نظام الملالي، بسبب العلاقات الحميمة التي تجمع بين بلديهما، وبهذا الشكل يواصل اردوغان علاقاته مع الانظمة الديكتاتورية. واستطرد دميرتاش حديثه قائلاً: يتحدث اردوغان في حديثه عن هجمات قوات الشرطة ضد الشعب في مصر وفلسطين، ولكن اردوغان لا يرى ولم يتحدث عن مقتل مائتي واربعة وخمسين شخصاً خلال الثلاث سنوات الاخيرة في تركيا على يد قوات الشرطة التركية.وذكر دميرتاش بان اردوغان يمارس سياسة الخداع والمراوغة في كل المجالات، ولم يبدِ اردوغان اي اهتمام لمرحلة تجميد العمليات العسكرية، بل يعمل على التحضير لشن حملات عسكرية كبيرة في المنطقة، ويحضر الطائرات الحربية والحومات التي تقدر بعشرة ملايين دولارات، كل ذلك يؤشير الى التحضير لشن حملة عسكرية كبيرة.كما اشار دميرتاش الى مساعي حزبه حزب السلام والديمقراطية الى توطيد نظام الادارة الذاتية الديمقراطية الموسعة، وقال ان حكومة العدالة والتنمية تقف ضد هذا المشروع.وذكر دميرتاش بان كل من حزب العدالة والتنمية واردوغان يعملان على تحريف وتشويه الحقائق وان احاديث اردوغان متناقضة، مطلقا عليه اسم ;السلطان المتناقض; ووصف إسلام اردوغان بـ;المزيف;. وبصدد المقابر الجماعية قال دمير تاش ، أن اردوغان وحكومته يصمان اذنيهما ويغقلان اعيو

سبحان الله!!
علي السوري -

أردوغان، ومنذ حادثة السفينة في غزة، يعتقد أنه أصبح خليفة المسلمين العثماني، وأنه يستطيع ردع واليه في مصر حسني باشا!! يا عم أردوغان، روح شوف مشاكلك في تركيا وحلها بشكل عقلاني: وأول مشكلة، وأخطرهان هي مشكلة أكثر من 20 مليون كردي ليس لهم اي حقوق ثقافية وسياسية.. وتريد بهذه العقلية المتخلفة والعنصريةأن تدخل الاتحاد الاوربي وتتكون جنبا لجنب مع ناس متحضرين يمنحون الغرباء الجنسية الاوربية خلال 3 سنين وكل حقوقهم الثقافية والسياسية والمعيشية. قليلا من الخجل يا حاج أردوغان!

انتهازية وتربّص
عدنان فارس -

على اردوغان معالجة امور الكراهية القومية والدينية في تركيا كي يؤهل بلاده للانضمام الى الاتحاد الاوروبي.. الشعب المصري ليس بحاجة الى اردوغان وملالي ايران ان يدسوا انوفهم في شأنه الداخلي.. عليك يااردوغان وانت رئيس وزراء ان تتحلى بأولويات قواعد الاعراف الدولية في عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الاخرى... وزير خارجية ملالي ايران يُبشّر بشرق اوسط اسلامي على ضوء مايجري في مصر!!.. وفضائية (قناة جزيرة الجماعات الاسلامية) من قطر تريد اسقاط النظام في مصر!!.. وانت تطالب حسني مبارك بالرحيل!! وكأن مايفعله الشعب المصري ليس لصالحه وانما لصالح نوايا ومقاصد خارجية خبيثة تسيء أولاً وقبل كل شيء للشعب المصري وهو ينتفض ضد الديكتاتورية والفساد.... الشعب المصري يريد إصلاح نظام حكمه.. وانتم تريدون إسقاط الشعب المصري!

عاشقين الفورميلا
دافنشي -

أردوغان: مصر الجائزة الكبرى في الفورميلا ...الإقليمي