أخبار

التلفزيون المصري "خارج الخدمة" بعد تهميش الاحتجاجات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
إمتنع عدد كبير من المواطنين عن متابعة التلفزيون المصري الرسمي والصحف الحكومية التابعة للدولة، وسط حالة إستياء بين غالبية خبراء الإعلام من طريقة تعامل التلفزيون مع الإحتجاجات التي تشهدها مصر.
القاهرة: تسببت تغطية التلفزيون المصري المنحازة للدولة وعدم الحيادية للتظاهرات الإحتجاجية التي تشهدها مصر، والتقليل من قيمة المتظاهرين والإدعاء بإنتمائهم الى جماعة الإخوان المسلمين المحظورة قانوناً، فضلا عن عدم اهتمام التلفزيون بالإعتداءات العنيفة التي تعرض لها المتظاهرون من قبل قوات الأمن يوم الجمعة الماضي في إحجام المواطنين عن متابعة التلفزيون المصري.
في الوقت الذي قرر فيه وزير الإعلام أنس الفقي إغلاق مكاتب قناة الجزيرة الفضائية في مصر وسحب إعتماد مراسليها، والسبب وفق البيان الرسمي الصادر من وزارة الإعلام إثارتها البلبلة وإشاعة الفوضى ونشر أخبار كاذبة في الشارع المصري، على الرغم من انها كانت ولا تزال أكثر القنوات الإخبارية متابعة في مصر.
وتقوم قناة "الجزيرة" بالبث على العديد من الترددات بسبب التشويش عليها، في حين لا تزال تنقل الأحداث على الهواء مباشرة وتتواصل مع رجال الإعلام والمواطنين في الشارع لنقل صورة عن التطورات في الشارع، وسط انتقادات قيادات في الحزب الوطني الحاكم من إعادة بث مشاهد أحداث العنف التي وقعت يوم الجمعة وأسفرت عن مقتل أكثر من 150 مواطنا بحسب تقديرات مبدئية للضحايا.التلفزيون يغير سياسته
أكد مصدر مطلع في التلفزيون المصري أن التعليمات الصادرة إلى القيادات في ماسبيرو تحولت 360 درجة منذ الساعة الخامسة مساء الجمعة، ومن أبرزها الحديث بطريقة لافتة عن المتظاهرين وتحميل وزارة الداخلية المسؤولية والتخفيف من إتهام جماعة الإخوان المسلمين.
وقال المصدر الذي تحدث لـ"إيلاف" ان التعليمات صدرت بعد إغلاق مكتب قناة الجزيرة في القاهرة باستضافة رموز معارضة يسمح لهم الحديث عن رحيل الرئيس مبارك من السلطة كمطلب للمتظاهرين في حدود الأدب والإتزان دون المساس بمكانة الرئيس باعتباره لا يزال رئيساً للجمهورية.
كما أوضح المصدر ان هذه التعليمات جاءت بسبب رغبة القيادة السياسية في جذب اكبر شريحة من المواطنين لمتابعة التلفزيون المصري لإجهاض التظاهر والاحتجاجات خلال الايام القليلة القادمة مؤكدا ان استضافة فنانين امثال منى زكي وار ياسمين على الهاتف في التلفزيون المصري ما كانت ان تتم لولا هذه التعليمات بعدما شاركوا في التظاهرات ووقفوا إلى جانب المعتصمين .
الإعلام فقد توازنه
من جهته، قال الدكتور بسيوي حمادة أستاذ الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام في جامعة القاهرة ان "تضخم التظاهرة بطريقة كبيرة وخروج الأحداث عن التوقعات كافة أفقد وسائل الإعلام التوازن في التغطية"، مشيرا إلى ان "السياسات الإعلامية في مصر حدث بها تخبط شديد ولم يعد الموجودون في القنوات التلفزيونية قادرين على اتخاذ قرارات تتناسب مع الحدث.
وأكد حمادة ان دليل التخبط هو تحول السياسات الإعلامية في العديد من القنوات الفضائية بين يومي الثلاثاء والأربعاء، مستشهداً بموقف الإعلامية منى الشاذلي في برنامج العاشرة مساء لافتاً إلى أن هناك فجوة كبيرة بين الإعلام الرسمي والإعلام الخاص الذي خرج عدد كبير منه بإطار موضوعي لمعالجة الأحداث.
المطلوب إعادة النظر في الإعلام الرسمي
من جهته طالب الدكتور هشام عطية أستاذ الإعلام الإلكتروني بضرورة إعادة النظر في الصحف القومية والتلفزيون الرسمي والمضامين التي ينقلها للمواطنين، مستنكرا موقفه في الأيام الأولى للتظاهرات وإهانة الجماهير الغاضبة.
وأكد عطية ان تمويل هذه الصحف والتلفزيون يتم من أموال الشعب، وكان ينبغي لقيادتها أن تراعي ذلك، مشددا على ان الجمهور فقد الثقة في هذه الوسائل الإعلامية لا سيما بعد ان وجدها تقلب على القيادات التي تمدحها في الأمس .
كما استشهد عطية بإشادة الصحف المصرية في أعدادها الصادرة أيام الأربعاء والخميس الماضيين بوزير الداخلية حبيب العادلي وقوات الشرطة وأمين التنظيم في الحزب الوطني المستقيل أحمد عز، ومن ثم خرجت الصحف بعد ذلك لتؤكد أنهم السبب في ما حدث متسائلاً "هل من المنطق أن يصدق الجمهور مضمون هذه الصحف".
وأوضح ان قطع خدمة الإنترنت عن مصر وحجب موقع تويتر وفايسبوك قبلها ليس له أي أهمية بالنسبة إلى الشباب في الوقت الحالي، مؤكدا توفر البدائل لديهم التي تمكنهم من التغلب على العوائق التي تضعها الحكومة للحد من تحركاتهم.
الجزيرة غير موضوعية أيضاً
انتقد الدكتور علي عجوة أستاذ الإذاعة والتلفزيون تغطية قناة الجزيرة للأحداث في مصر مستنكرا عدم قيامها باستضافة عدد من قيادات الحزب الوطني للتعبير عن وجهة نظرهم.
وأكد ان الدولة من حقها ان تحافظ على أمنها وحمايته بالطريقة التي تراها مناسبة للحفاظ على إستقرار الأوضاع فيها، موضحا ان التقارير الإعلامية التي تبث عبر القنوات الفضائية باتت أحد المصادر الرئيسة للمواطن، لذا يجب أن تراعي حجم المسؤولية الإعلامية الملقاة على عاتقها ودورها في حفظ الأمن والنظام.
وقال عجوة ان التلفزيون المصري حافظ على الهدوء وبث الأمن والطمأنينة في نفوس المصريين وهو واجبه، وإن التلفزيون المصري أغفل في معالجته العديد من القضايا المهمة وإهتم بمشكلات فرعية، لافتاً إلى ان إفتقاد الحزب الوطني لمتحدث باسمه وتجاهله للتظاهرات لمدة ثلاثة أيام متتالية أثار الغموض واللبس حول الموقف الرسمي. وحمل القيادة السياسية مسؤولية الخطأ الذي وقعت فيه وسائل الإعلام المصرية والعربية في التعامل مع بعض الشائعات على أنها حقيقية بالاضافة الى التخبط في مصادر الحصول على المعلومات والبيانات الرسمية، مؤكدا ان تخوف القيادات الحزبية من الظهور وعدم معرفتهم بما يدور في أروقة القيادة السياسية ساهم في حالة البلبلة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خديعة مبارك
George -

قالت إحدى السيدات التي تقطن في إحدى المباني المطلّة على & ;ميدان التحرير& ; أنّها رأت بأمّ العين رجال الشرطة يرتدون ملابس الجيش قبل ان يتحرّك المهاجمون (البلطجيون) على المتظاهرين في ميدان التحرير. وقالت الشاهدة السيدّة حنان عيسى لقناة الجزيرة: & ;نحن نراهم بأمّ العين كيف انّ عناصر وضباط رجال الشرطة يلبسون ثياب الجيش ويأتون بالـ& ;بلطجيين& ; ويطلبون منهم مهاجمة المتظاهرين بعد إعطائهم الأموال& ;. تضيف: & ;أحد المهاجمين إسمه انيس كامل قالها لي بالفم الملآن اثناء إتصاله لي & ;سامحيني، المسألة فيها مصالح& ;... ما شاهدتموه على التلفزة من إنتشار لعناصر الجيش غير صحيح لأنّ عناصر الشرطة هي من ترتدي لباس الجيش تضيف الشاهدة عيسى: & ;عناصر مبارك هي من تفتعل الشغب. يستخدمون القنابل الحارقة ضدّ الناس& ;. سئلت عن بدء الإشتباكات، قالت: & ;الأمور بدأت بمجيء & ;البلطجية& من قبل الشرطة وإعطائهم الأسلحة والفلوس والعصي والأدوات الحادّة وطالبوهم بالهجوم على المتظاهرين بعد تشجيعهم... قسمً من الشرطة تلبس ثياباً مدنياً وقسمٌ آخر يلبس لباس الجيش المصري حتى لا يتحرّك الجيش. المتظاهرون كانون سلميون والشعب يفهم اللعبة جيداً... ما اقوله هو الحقيقة ولدي تسجيل فيديو بالأحداث لأنّني صورّت ذلك بالفيديو تكمل الشاهدة حنان حديثها: & ;لولا مرضي & ;السكري& ; لكنت في ميدان التحرير لكنّ كلّ أصحابي من مخرجين وفنانين يتظاهرون في الميدان دون سلاح، فلمَ يتمّ مهاجمتهم بالسلاح؟& ;

سهرة.. صباحي
بن ناصرالبلوشي -

الكل مدعولسهرة الليلة في جميع القنوات الفضائية(عداالمصرية-طبعا)..لمشاهدةحرق مصرمن أجل وعلشان خاطروبفعل(نيرون مصر)القابع في (مخدعه)وأمامه طبق المكسرات.

اللهم ولي الأصلح
أحمد شعبان -

حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يؤذي المسلمين.رأيي كمواطن مصري أن الرئيس مبارك يفعل الصواب.والسؤال هو كيف يتم نقل السلطه في ظل تلك الظروف ومن الموثوق به من قبل الشعب المصري يحمل المسؤليه وليس له صله بأعداء مصر؟وأخيرا التسامح مطلوب للخروج من الوضع الراهن وربنا يولي من يصلح.

مصر ..الى اين
marshal -

قناة الجزيرة هي القناة المشبوهة رقم 1 في المنطقة وهي سبب المشاكل والفتن في الشرق الاوسط لميولها الارهابية وانحيازها الصريح لارهاب القاعدة حتى غدت الناطق الرسمي باسم القاعدة ...ثانيا على الاخوة المصريين عدم الانجرار وراء اوهام التغيير لانهم سوف لن يجدوا حاكم قدير مثل الرئيس مبارك وان الاخوانجية يتخفون الان وراء الشعب المطالب بالتغيير فلو حدث وجاء التغيير واستلم الاسلام الراديكالي المتشدد بزعامة الاخوان المسلمين السلطة في مصر فاقراء على مصر السلام .فوالله والله سياتي يوم تبكون فيه دما على كل دقيقة كان يحكمكم الرئيس مبارك ..واكبر دليل على كلامي هو انه لو كان الرئيس ديكتاتوريا لكان قد سحق المظاهرة بالدبابات كما كان يفعل الطغاة السابقون امثال صدام

تلفاز الطغاة
خليفة السويح -

التلفاز لا يعبر عن هموم المواطن العربي فهو اداة قمع و جهاز تخدير مجند لعبادة الزعيم و التغطية على فساد بطانته و فشل سياساته و كمواطن عربي لا اثق بصحافييه( ينفذون تعاليم اجهزة الامن) و لا برامجه لانه لا يعبر عني و اشاهده كي يغلبني النعاس

lebanon
maz -

هل القيام بنقل ما يتعرض له الشعب من قتل يعتبر حيادية.. هل الجزيرة تريد الفتنة بعرضها للعالم اجمع حجم الإضطهاد الذي يقوم به نظام مبارك. قتل 140 مصري نهار الجمعة و التلفزيون الرسمي المصري لم يواسي اهل الشهداء و يذكر الخبر... إن كان تأييد الشعوب و حثها على النهوض ضد شعبها يعتبر فتنة فلتكن فتنة إذا... فتنة بين الحكام و الشعوب المدعوسة

خبر غير موضوعي
محمود -

الخبر غير موضوعي بالمرة .. القنوات المصرية الخاصة مثل المحور ودريم والحياة .. اثبتت انها وطنية وقدمت تغطية موضوعية ونزيهة بينما الجزيرة ومذيعيها كانوا يشعلون النار ولا يرون الاحداث الا من جانب واحد .. الجانب الحاقد فقط ..فسقطت في نظر الكثيرين

كركوك، كردستان
سيروان كركوكي -

النسخة الاصلية من البعث المهزوم! انتهت الفترة الجاهلية و الظلام بإذنه تعالى! قلوبنا معاكم يا أبطال الكنانة!

كركوك، كردستان
سيروان كركوكي -

النسخة الاصلية من البعث المهزوم! انتهت الفترة الجاهلية و الظلام بإذنه تعالى! قلوبنا معاكم يا أبطال الكنانة!

انها لثورة
كوليزار دهوكي -

يجب الغاء الجامعة اللا العربية ايضاَ بعد سقوط الصنم و الفرعون قرن 21 !

انها لثورة
كوليزار دهوكي -

يجب الغاء الجامعة اللا العربية ايضاَ بعد سقوط الصنم و الفرعون قرن 21 !

تحياتنا للابطال
دلدار زاخويي -

ولابد للقيد ان ينكسر!

تحياتنا للابطال
دلدار زاخويي -

ولابد للقيد ان ينكسر!

قنوات لا ذمة لها
نبهان بن جهلان -

فعلا كانت الكامرا مصوبة نحو جسر ''كوبري'' و لما امتلا الجسر و جهوها نحو النيل اي الماء....عجيب هل اصبح السكان اسماكا

قنوات لا ذمة لها
نبهان بن جهلان -

فعلا كانت الكامرا مصوبة نحو جسر ''كوبري'' و لما امتلا الجسر و جهوها نحو النيل اي الماء....عجيب هل اصبح السكان اسماكا

الجزيرة المشبوهة
حامد العلي -

على الرغم من تعاطفي مع الشباب المصري اللذي خرج في 25 يناير مطالباً بحقوقه المشروعة لكن هذا الشباب آراه قد أختطف من بعض الأنتهازيين أمثال البرادعي والأخوان وأحزاب المعارضة وبعض الفنانين اللذين كانوا يهللون ويطبلون للرئيس حسني مبارك وكانوا هم أنفسهم يقولون بإن الجزيرة قناة مشبوهة أمّا الآن ويالا العجب العجاب فقد اصبحت قناة الجزيرة في أعينهم وبين ليلة وضحاها قناة الأحرار أعتقد إن هؤلاء الشباب سيدركون لكن بعد فوات الآوان بإنهم كانوا ضحية ولعبة بيد هؤلاء الانتهازيين ومن خلفهم قناة الجزيرة المشبوهة

الجزيرة المشبوهة
حامد العلي -

على الرغم من تعاطفي مع الشباب المصري اللذي خرج في 25 يناير مطالباً بحقوقه المشروعة لكن هذا الشباب آراه قد أختطف من بعض الأنتهازيين أمثال البرادعي والأخوان وأحزاب المعارضة وبعض الفنانين اللذين كانوا يهللون ويطبلون للرئيس حسني مبارك وكانوا هم أنفسهم يقولون بإن الجزيرة قناة مشبوهة أمّا الآن ويالا العجب العجاب فقد اصبحت قناة الجزيرة في أعينهم وبين ليلة وضحاها قناة الأحرار أعتقد إن هؤلاء الشباب سيدركون لكن بعد فوات الآوان بإنهم كانوا ضحية ولعبة بيد هؤلاء الانتهازيين ومن خلفهم قناة الجزيرة المشبوهة

مؤامرة الجزيرة
أبوخالد -

من يتابع قناة الجزيرة يستطيع أن يميز الدور المشبوه الذي تلعبه هذه القناة , لو سقط مبارك تم تشكيل حكومة تقبل بضم قطاع غزة الى مصر وبعدها سيتم توطين الفلسطينيين في لبنان وباقي الدول العربية وباي باي فلسطين , هناك مخطط كامل للمنطقة لأجل عيون إسرائيل ولا يخفى الدور الأيراني والسوري و كذلك الدور المشبوه لقطر وقناة الجزيرة , من يتابع فضائح ويكيليكس يجد كل هذا موجود بالأجتماعات والتواريخ ,, مؤامرة أمريكية غربية بمساعدة إيران وللأسف بعض أشقائنا مثل قطر وسوريا سواء بعلم مثل قطر أم بغير علم مثل سوريا وربما بعلم ,, نهيب بالشيخ حمد بن خليفة ال ثاني أن يخرج قطر و قناتها والقرضاوي من المعادلة ويكفي متاجرة بمصير الأمه.

مؤامرة الجزيرة
أبوخالد -

من يتابع قناة الجزيرة يستطيع أن يميز الدور المشبوه الذي تلعبه هذه القناة , لو سقط مبارك تم تشكيل حكومة تقبل بضم قطاع غزة الى مصر وبعدها سيتم توطين الفلسطينيين في لبنان وباقي الدول العربية وباي باي فلسطين , هناك مخطط كامل للمنطقة لأجل عيون إسرائيل ولا يخفى الدور الأيراني والسوري و كذلك الدور المشبوه لقطر وقناة الجزيرة , من يتابع فضائح ويكيليكس يجد كل هذا موجود بالأجتماعات والتواريخ ,, مؤامرة أمريكية غربية بمساعدة إيران وللأسف بعض أشقائنا مثل قطر وسوريا سواء بعلم مثل قطر أم بغير علم مثل سوريا وربما بعلم ,, نهيب بالشيخ حمد بن خليفة ال ثاني أن يخرج قطر و قناتها والقرضاوي من المعادلة ويكفي متاجرة بمصير الأمه.

تصحيح
ابو نوار -

رد على السيد ابو خالد ان ما فعلته قناة الجزيرة على مدار عشر سنوات اكبر بعشر مرات مما فعله الزعماء العرب مجتمعين منذ خمسون عام ونقلت صورة ما يجري في فلسطين الى كل العالم ولولا الجزيرة لما كان نصف دول العالم لا تعرف ما هي فلسطين فكفانا كذبا على انفسنا والتبجح بكلمات لا قيمة لها لاظهار اننا نفهم ما نقول الا تنظر للتفلزيون المصري وتشاهد الكذب بطريقة وقحة على كل المجتمع الدولي الا يخجل من ابناء مصر الا يخجل وزير الاعلام من نفسه حين يطلب من الموظفين ان ينزلو الى الشارع لماذا لم ينزل هو الى الشارع او اعضاء مجلس الشعب المزورين فل نرفع القبعات الى قناة الجزيرة لا نلقي الكلام جزافا

تصحيح
ابو نوار -

رد على السيد ابو خالد ان ما فعلته قناة الجزيرة على مدار عشر سنوات اكبر بعشر مرات مما فعله الزعماء العرب مجتمعين منذ خمسون عام ونقلت صورة ما يجري في فلسطين الى كل العالم ولولا الجزيرة لما كان نصف دول العالم لا تعرف ما هي فلسطين فكفانا كذبا على انفسنا والتبجح بكلمات لا قيمة لها لاظهار اننا نفهم ما نقول الا تنظر للتفلزيون المصري وتشاهد الكذب بطريقة وقحة على كل المجتمع الدولي الا يخجل من ابناء مصر الا يخجل وزير الاعلام من نفسه حين يطلب من الموظفين ان ينزلو الى الشارع لماذا لم ينزل هو الى الشارع او اعضاء مجلس الشعب المزورين فل نرفع القبعات الى قناة الجزيرة لا نلقي الكلام جزافا

حصان طروادة
عابر سبيل -

نظام حسني مبارك في حكم الماضي لانه ببصاطة حصان طروادة داخل النظام المصري نفسه = الكومبيوتر لو اصابها فيروس حصان طروادة ولم يكن له انتي فايروس قوي يكون في خبر كان = البارحة مبارك قدم حزمة من الوعود واليوم تم الهجوم على المتظاهرين بامر من الفايروس المسمى حصان طروادة

حصان طروادة
عابر سبيل -

نظام حسني مبارك في حكم الماضي لانه ببصاطة حصان طروادة داخل النظام المصري نفسه = الكومبيوتر لو اصابها فيروس حصان طروادة ولم يكن له انتي فايروس قوي يكون في خبر كان = البارحة مبارك قدم حزمة من الوعود واليوم تم الهجوم على المتظاهرين بامر من الفايروس المسمى حصان طروادة

عيني عيمك
إماراتي -

بصراحه .. موقف التلفزيون المصري مصخره .عيني عينك .. الله يعين أخواننا وأحبابنا المصريين على الوضع اللي يعيشونه حاليا ..حافظوا على مصر يا أخوان .. مصر لكل العرب.. لا تحرقون مصر

عيني عيمك
إماراتي -

بصراحه .. موقف التلفزيون المصري مصخره .عيني عينك .. الله يعين أخواننا وأحبابنا المصريين على الوضع اللي يعيشونه حاليا ..حافظوا على مصر يا أخوان .. مصر لكل العرب.. لا تحرقون مصر

الى ابو نوار
أبوخالد -

أنا لا القي التهم جزافا يا عزيزي إن ما تقوم به قناة الجزيرة بتكليف من الحكومة القطرية ما هو الا إستهداف موجه لا أقل ولا أكثر ,, كما تقول قناة الجزيرة نقلت للعالم الوضع في فلسطين !! رغم وجود قنوات أخرى كثيرة تنقل أحداث فلسطين وليس الجزيرة فقط ولكن ما يميز الجزيرة هو أنها تنقل الجزء الذي يناسب توجهاتها فقط و توجهات الحكومة القطرية والدليل حرب لبنان وحرب غزة الأخيرتين ,, في حين أن الجزيرة كانت تنقل لتلميع وأجهة حزب الله والنظام الأيراني كان رئيس وزرائها يقضي إجازتة في اسرائيل , ومن يشاهد الجزيرة خلال الأزمة المصرية يكتشف فورا بأن القناة ليست حيادية بتاتا كما يفترض بالأعلام الحر أن يكون , اصبحت الدول تخشى الأختلاف مع قطر سياسيا حتى لا تستعدي الجزيرة و أصبحت قطر تحاول التدخل في كل شيء و أي شيء حتى أصبح الموضوع نكتة, ثم هل سمعت يوما قناة الجزيرة أو المنبر الحر كما يدعي وضاح خنفر تنتقد يوما الحكومة القطرية ؟ اليس في قطر أكبر قاعدة أمريكية بالمنطقة ؟ الا يوجد تعاون سياسي و إقتصادي مع إسرائيل ؟ الم ترحب الحكومة القطرية بالفريق الأسرائيلي في المونديال القادم؟ ثم توجه الحكومة القطرية من استعداء دول الجوار و إستضافة المعارضين و المنتفعين حسب الحاجة وحسب الطلب ؟ الا يدعوك هذا لأن تعيد النظر في خزعبلاتك ؟ قناة الجزيرة تقوم بتفتيت الأمة العربية وبث الفتن على طريقة الرأي المعاكس , اذا كنت لا تعي هذا فتلك مشكلتك ولكن لا تنسب شرفا للجزيرة ليس لها وتصورها كالمدافع عن القضية الفلسطينية في حين نراها أكبر وسيلة لتمييع القضية الفلسطينية . و أتفق معك بأن التلفزيون المصري لم يرتقي الى مستوى الحدث.

الى ابو نوار
أبوخالد -

أنا لا القي التهم جزافا يا عزيزي إن ما تقوم به قناة الجزيرة بتكليف من الحكومة القطرية ما هو الا إستهداف موجه لا أقل ولا أكثر ,, كما تقول قناة الجزيرة نقلت للعالم الوضع في فلسطين !! رغم وجود قنوات أخرى كثيرة تنقل أحداث فلسطين وليس الجزيرة فقط ولكن ما يميز الجزيرة هو أنها تنقل الجزء الذي يناسب توجهاتها فقط و توجهات الحكومة القطرية والدليل حرب لبنان وحرب غزة الأخيرتين ,, في حين أن الجزيرة كانت تنقل لتلميع وأجهة حزب الله والنظام الأيراني كان رئيس وزرائها يقضي إجازتة في اسرائيل , ومن يشاهد الجزيرة خلال الأزمة المصرية يكتشف فورا بأن القناة ليست حيادية بتاتا كما يفترض بالأعلام الحر أن يكون , اصبحت الدول تخشى الأختلاف مع قطر سياسيا حتى لا تستعدي الجزيرة و أصبحت قطر تحاول التدخل في كل شيء و أي شيء حتى أصبح الموضوع نكتة, ثم هل سمعت يوما قناة الجزيرة أو المنبر الحر كما يدعي وضاح خنفر تنتقد يوما الحكومة القطرية ؟ اليس في قطر أكبر قاعدة أمريكية بالمنطقة ؟ الا يوجد تعاون سياسي و إقتصادي مع إسرائيل ؟ الم ترحب الحكومة القطرية بالفريق الأسرائيلي في المونديال القادم؟ ثم توجه الحكومة القطرية من استعداء دول الجوار و إستضافة المعارضين و المنتفعين حسب الحاجة وحسب الطلب ؟ الا يدعوك هذا لأن تعيد النظر في خزعبلاتك ؟ قناة الجزيرة تقوم بتفتيت الأمة العربية وبث الفتن على طريقة الرأي المعاكس , اذا كنت لا تعي هذا فتلك مشكلتك ولكن لا تنسب شرفا للجزيرة ليس لها وتصورها كالمدافع عن القضية الفلسطينية في حين نراها أكبر وسيلة لتمييع القضية الفلسطينية . و أتفق معك بأن التلفزيون المصري لم يرتقي الى مستوى الحدث.

فلسطين اسرائيل
متابع -

نعم اتفق معكقبل ظهور قناة الجزيرة كان العرب يظنون ان اسرائيل هي الدولة الحنونة العطوفة على اهل فلسطين ..!!! وعندما ظهرت الجزيرة تبين لنا العكس ؟؟!!تضحك على من انت؟ قبل الجزيرة كنا نرى خارطة في الأخبار مكتوب عليها فلسطين; ... لكن بعد الجزيرة اختفت هذه التسمية وشطبت الجزيرة اسم فلسطين من على الخارجطة بكل وقاحة وكتبت بدلا منها ; اسرائيل ; ..الجزيرة هي اكبر اسلوب لدس السم في العسل

فلسطين اسرائيل
متابع -

نعم اتفق معكقبل ظهور قناة الجزيرة كان العرب يظنون ان اسرائيل هي الدولة الحنونة العطوفة على اهل فلسطين ..!!! وعندما ظهرت الجزيرة تبين لنا العكس ؟؟!!تضحك على من انت؟ قبل الجزيرة كنا نرى خارطة في الأخبار مكتوب عليها فلسطين; ... لكن بعد الجزيرة اختفت هذه التسمية وشطبت الجزيرة اسم فلسطين من على الخارجطة بكل وقاحة وكتبت بدلا منها ; اسرائيل ; ..الجزيرة هي اكبر اسلوب لدس السم في العسل

الجزيرة
مواطن -

الجزيرة هي قناه فضائية بين عشرات القنوات الاخبارية واي مشاهد يملك خيار البقاء في هذه القناه او الانتقال لتلك القناه فالقناه ليست اجبارية ولو لم يشعر المشاهد بمصداقيه القناه لما اعتمد عليها في الاخبار وهذه القناه ليست ملامه من مصر فقط ولكنها ملامة من قبل الامريكان والكثير من الدول العربية كمصر والسعودية وتونس لاسيما اسرائيل التي تتهمها بامبالغه في وصف مايحدث للفلسطينين فهذه القناه لاتتبع اهواء الحكومات العربية كالمصرية التي خرجت بشكل مخزىء في الانتفاضة وليست كبعض المنابر الليبرالية العلمانية التي تهاجم الاسلاميين وتلقى بتبعات كل مصائبنا عليهم وليست القناه التي تمجد الارهابيين ومن لم يرد ان يرى الجزيرة فببساطه يستطيع ان يحول القناه عنها

الجزيرة
مواطن -

الجزيرة هي قناه فضائية بين عشرات القنوات الاخبارية واي مشاهد يملك خيار البقاء في هذه القناه او الانتقال لتلك القناه فالقناه ليست اجبارية ولو لم يشعر المشاهد بمصداقيه القناه لما اعتمد عليها في الاخبار وهذه القناه ليست ملامه من مصر فقط ولكنها ملامة من قبل الامريكان والكثير من الدول العربية كمصر والسعودية وتونس لاسيما اسرائيل التي تتهمها بامبالغه في وصف مايحدث للفلسطينين فهذه القناه لاتتبع اهواء الحكومات العربية كالمصرية التي خرجت بشكل مخزىء في الانتفاضة وليست كبعض المنابر الليبرالية العلمانية التي تهاجم الاسلاميين وتلقى بتبعات كل مصائبنا عليهم وليست القناه التي تمجد الارهابيين ومن لم يرد ان يرى الجزيرة فببساطه يستطيع ان يحول القناه عنها

قناة العربية
أحمد توفيق -

في الحقيقة تابعت ما يجري بأرض الكنانة على التلفاز وأحياناً على الهاتف، قناة الجزيرة كانت 100% مع المتظاهرين ولم تأخذ سوى برأيهم ولم تنقل سوى أخبارهم وما يدور معهم، وطالعت أيضاً قناة العربية التي كانت تنقل نفس الأخبار ولكنها كانت تتابع ما يجري مع المتظاهرين ومع الفريق الآخر وجعلت لقائاتها مع الفريقين أحياناً مجتمعين وأحيانا على حدة، ما ميز فريق العربية هنا التفطية من جميع الأطراف وشكراً

قناة العربية
أحمد توفيق -

في الحقيقة تابعت ما يجري بأرض الكنانة على التلفاز وأحياناً على الهاتف، قناة الجزيرة كانت 100% مع المتظاهرين ولم تأخذ سوى برأيهم ولم تنقل سوى أخبارهم وما يدور معهم، وطالعت أيضاً قناة العربية التي كانت تنقل نفس الأخبار ولكنها كانت تتابع ما يجري مع المتظاهرين ومع الفريق الآخر وجعلت لقائاتها مع الفريقين أحياناً مجتمعين وأحيانا على حدة، ما ميز فريق العربية هنا التفطية من جميع الأطراف وشكراً

الى مواطن
أبوخالد -

تحليل أقل ما يقال عنه عجيب !! الجزيرة يا عزيزي تعتمد في المقام الاول على الإثارة وبذلك ولذلك فقط تجذب شريحة كبيرة من الباحثين عن الإثارة ولا ينكر أحد بأن الجزيرة لها قاعدة جماهيرية كبيرة و إمكانيات عملاقه لرسم الحدث أو لنقول لجعل المشاهد يرى الحدث من وجهة نظر القناة وذلك يحدث بالطبع ويتغير مع مزاج القناة من الحدث والدولة موضوع الحدث ,, وعلى فكرة قبل أنسى , أنت تقول ( وليست القناه التي تمجد الارهابيين ) . !!! يا أخي أنت تضحك على من ؟ ترى ما يطلع الارهابيين في مقابلات الا عليها , لا وأزيدك من الشعر بيت , أوقات يرسلون مراسلهم لين عندهم وبالطبع مهمات مثل هذي ما تقدر عليها قناة الا بدعم سياسي وأنت فسرها على كيفك.

الى مواطن
أبوخالد -

تحليل أقل ما يقال عنه عجيب !! الجزيرة يا عزيزي تعتمد في المقام الاول على الإثارة وبذلك ولذلك فقط تجذب شريحة كبيرة من الباحثين عن الإثارة ولا ينكر أحد بأن الجزيرة لها قاعدة جماهيرية كبيرة و إمكانيات عملاقه لرسم الحدث أو لنقول لجعل المشاهد يرى الحدث من وجهة نظر القناة وذلك يحدث بالطبع ويتغير مع مزاج القناة من الحدث والدولة موضوع الحدث ,, وعلى فكرة قبل أنسى , أنت تقول ( وليست القناه التي تمجد الارهابيين ) . !!! يا أخي أنت تضحك على من ؟ ترى ما يطلع الارهابيين في مقابلات الا عليها , لا وأزيدك من الشعر بيت , أوقات يرسلون مراسلهم لين عندهم وبالطبع مهمات مثل هذي ما تقدر عليها قناة الا بدعم سياسي وأنت فسرها على كيفك.

France 24
مصرى حر -

من وجهة نظرى و انا اقول اننى قد تابعه عرض الاحدلث على جميع القنوات الاخباريه العالميه بما فيهم الاجنبيه و الانجليزيه والقنوات الفضائيه المصريه الحكزميه منها والخاصه ان افضل تغطيه كانت من طرف القناة الفرنسيه 24 الناطقه باسم مونت كارلو - و رغم اننى احيى الجزيرة على مزاقفها العظيمه و المحترمه على مجهودتها فاننى أرى ان هناك مبالغه محموده و هى لايقاظ الههمم الخائرة وانقاذ الضمائر الخربه التى ملائها النظام الفاسد بقلوب الكثيريين من رعيله و يا سيدى الجزيرة تعرض صورا ليست مفبركه ولا مممنتجه ومشهد واحد فقط يكفى -و المشاهد بالملايين - ومعروضه على السى أن أن -لان يريك ما يعانيه المشهد المصرى من فاسدين ولكن الحمد لله الابطال كثر و عازمون على المضى قدما حتى النصر او الشهاده فيا ابطال مصر اننى لاقبل التراب الذى تدوس عليه اقدامكم اما القناه الفرنسيه فكانت تقدم تغطيه احترافيه لابعد الحدود وادعوا جميع الاحرار الى مشاهدتها و ان كنت عميلا فلا بد ان تخجل من نفسك و لكن للاسف هل يخجل العملاء؟111111111

France 24
مصرى حر -

من وجهة نظرى و انا اقول اننى قد تابعه عرض الاحدلث على جميع القنوات الاخباريه العالميه بما فيهم الاجنبيه و الانجليزيه والقنوات الفضائيه المصريه الحكزميه منها والخاصه ان افضل تغطيه كانت من طرف القناة الفرنسيه 24 الناطقه باسم مونت كارلو - و رغم اننى احيى الجزيرة على مزاقفها العظيمه و المحترمه على مجهودتها فاننى أرى ان هناك مبالغه محموده و هى لايقاظ الههمم الخائرة وانقاذ الضمائر الخربه التى ملائها النظام الفاسد بقلوب الكثيريين من رعيله و يا سيدى الجزيرة تعرض صورا ليست مفبركه ولا مممنتجه ومشهد واحد فقط يكفى -و المشاهد بالملايين - ومعروضه على السى أن أن -لان يريك ما يعانيه المشهد المصرى من فاسدين ولكن الحمد لله الابطال كثر و عازمون على المضى قدما حتى النصر او الشهاده فيا ابطال مصر اننى لاقبل التراب الذى تدوس عليه اقدامكم اما القناه الفرنسيه فكانت تقدم تغطيه احترافيه لابعد الحدود وادعوا جميع الاحرار الى مشاهدتها و ان كنت عميلا فلا بد ان تخجل من نفسك و لكن للاسف هل يخجل العملاء؟111111111