أخبار

المالكي يؤكد اعتقال عناصر من القاعدة مسؤولين عن تفجيرات بغداد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اليوم القاء القبض على تفجيرات منطقة الشعلة في بغداد وهم من عناصر تنظيم القاعدة وقال انه تم طرد عدد من الضباط والجنود المقصرين في واجباتهم .
وقال المالكي خلال اجتماعه اليوم مع جمع من ذوي ضحايا الإعتداء الأخير في منطقة الشعلة الشيعية في بغداد التي وقعت الاسبوع الماضي وادت الى مصرع وأصابة 150 مواطنا "بقلب مجروح ألتقي بكم والألم يعتصرني على فقدان هؤلاء الأبرياء الأخيار وهو عزاء لكل العراق والعراقيين وكل قطرة دم سفكت تستصرخ الوجدان الحي وتستنزل الرحمة على هذا الشعب والغضب على اولئك المجرمين" . واضاف انه تم القاء القبض "على المنفذين والمخططين لهذا العمل الإرهابي وهم من تنظيم القاعدة وان العمل سيستمر لإستئصالهم جميعا وسد جميع الثغرات وسنتخذ في ملف التحقيق إجراءات مشددة ونحاسب المقصرين" . ودعا جميع المواطنيين الى التعاون مع الأجهزة الأمنية وإخبار آمراء القواطع عن اي خروقات امنية ليتم إتخاذ الإجراءات اللازمة.

وقال المالكي "إن ما يجري هو معركة حق وباطل ممتدة عبر التأريخ منذ قابيل وهابيل وصولا الى استشهاد الامام الحسين عليه السلام والى عصرنا الحاضر حين استهدفوا آل الصدر وآل الحكيم وآل شبر وغيرهم من شهداء العراق ونفتخر بأننا مستهدفين من قبل المجرمين وهو ما يؤكد بأنهم جبناء لاقدرة لهم على مواجهة الشرطة والجيش والأجهزة الأمنية فيستهدفون الابرياء العزل بطريقة عشوائية دون تمييز مدفوعين من وعاظ السوء الذين يحرضون على العنف ويخدعون الانتحاريين بدخول الجنة".

واشار الى ان ما مر به العراق من معاناة "وبعد أن خرجنا بهذا القدر الكبير من العزة والكرامة لم يكن امرا سهلا على أركان النظام المباد والمجرمين من أصحاب المقابر الجماعية وان إدراكنا للتضحية والتحدي يجعلنا أكثر صمودا وقد أصبح اليوم كل شريف في العراق مشروعا للإستشهاد" . وقال " إن الأرامل والأيتام الذين خلفتهم هذه الأعمال الإرهابية هم أمانة في أعناقنا ونخوض ضد اولئك المجرمين معركة وجود ونستقبل الشهادة إذا أتت ونواجههم في كل الميادين وعلينا أن نتماسك جميعا رجالا ونساء وعمالا وطلبة ومثقفين وفلاحين وكل من في الدولة والعملية السياسية لأن الجميع مستهدفون لكننا نملك القدرة والقوة على مواجهة المجرمين".
وأضاف "ان الغفلة مسؤول عنها رجل الأمن اولا وكذلك المواطن وعلينا أن لانغفل لأنهم ينتظرون منا ذلك وقد لاحظتم زوار الإمام الحسين الذي وصل عددهم إلى أكثر من (14) مليون كيف إستهدفوا من قبل الإرهابيين في أطراف مدينة كربلاء وفي البساتين وعندما حققنا في الموضوع قمنا بإعتقال وطرد ومحاسبة جنود وضباط وسنستمر في ذلك إذا وجدنا أي تقصير وهذا لايعني اننا نحاسب رجل الأمن دائما عندما يكون مستعدا لأداء واجبه ولايثبت تقصيره في وقوع أي حادث إنما نحاسب من يثبت عليه التقصير.

واكد المالكي ان أعلى مسؤول في الدولة يتعرض إلى الحساب إذا ثبت تقصيره في أداء واجبه والجميع اليوم تحت طائلة المسؤولية ولا حصانة لأي شخص خلافا لما كان عليه العراق في زمن الدكتاتورية عندما كان النظام يفعل ما يشاء دون حساب" . ووجه بمتابعة احتياجات ذوي الشهداء وحقوقهم وعلاج الجرحى وارسال من يتطلب علاجه في الخارج بطائرة خاصة وبأسرع وقت .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Almaliky is sad
Salemy4@yahoo.com -

You are so nice and very kind sir.But if you only resign then we know you care.You brought so many parties to secrew Iraqis so you can stay in power.Who care if all Iraq been destoyed as long you can be prime minister.When you will be real responsible?May be you can tell these 14 Million people to learn reading and writting and clean their own streets first

سؤال للمالكي
هناء -

1- مجرمي القاعدة كل عمل اجرامي يقومون به يخرجون ويتفاخرون بها لماذا فقط في العراق لا؟ /// 2- هل لكم اتصال خاص معهم لمعرفتكم بانهم هم المجرمين؟ /// 3- و لغز المواد المتفجرة مع تفاخر بالجهاز الامني لماذا لم نسمع الى يومنا هذا انكم مسكتوا مجرمي القاعدة و شيء من الاسلحتهم والمواد المتفجرة كما نراها في السعودية والكويت و الامارات؟ وشكرا

14 مليون زائر
هناء -

قول كلام ثاني يارجل يعني بما يعادل نصف العراق. السعودية تحاول ان تستقبل حجاج بان لايتعدى 3 ملايين او 10% من سكانها مع هذا تقريبا الشباب كله يفرغ نفسة للخدمة والتنضيم واكثر الباصات والسيارات الكبيرة والبيكبات السعودية تذهب لتخدمهم. والمطارات و الحدود البرية و المراصف بحرية والحمامات و و و كلها من الخارج تقريبا 2 مليون ومن داخل المملكة 1 مليون و الوضع في حالات شبه طواريء و ازمة./// 14 مليووووون 14 مليوووووون.

قهر وتفجير
حازم -

كل القراء اصبحوا متيقنين با جهات حكومية تنفذ الاعتداءات والتفجيرات وتلبس براس القاعدة ؟؟؟ انها شماعة قوية لاتنكسر ؟؟ اما الاعتقالات فتضم غير القاعدة من ابناء الشعب حسب توجهات المخبر السري او الرغبة لاضعاف معارضة النهب والاستحواذ والدكتاتورية الجديده ؟؟ والا نسال لماذا لم ينتهي ابناء القاعدة لحد الان بعد كل هذة التفيجرات والاعتقالات ؟؟؟؟ هل لديهم ماكنة تفقيس ؟؟؟ كفى ضحكا على شعبكم فسيكتشف الكذب مهما طال الزمن وعندها او قبلها سياتيكم من ايام الغضب فلا تتصوروا بافتعالكم التفجيرات ستخيف الناس المكتويةبنار الاحتلال ونار التسلط والقهر والاصنام الجديد ؟؟؟