أخبار

اليمن وبريطانيا يبحثان سبل تعزيز التعاون القضائي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بحث وزير العدل اليمنى اليوم مع وفد المملكة المتحدة الذى يزور اليمن مجالات التعاون القضائى بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها .

صنعاء :بحث وزير العدل الدكتور غازي الاغبري، اليوم مع وفد المملكة المتحدة الذي يزرو اليمن حاليا، برئاسة فريق تقييم مشروع الدعم البريطاني لقطاع العدالة والأمن جانثن مكافير، مجالات التعاون القضائي بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها .

واستعرض اللقاء ما تم انجازه في إطار المشروع المتمثل في إنشاء مكتبة مركزية للقضاة بوزارة العدل والمعهد العالي للقضاء ، وتدريب عدد من القضاة في معهد القضاء.

هذاوقدثمن وزير العدلاليمنىالدعم الذي تقدمه بريطانيا لليمن في الجوانب القضائية..منوها بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، وما تشهده من تقدم مضطرد.
وأكد حرص وزارة العدل على الاستفادة من المشروع في تحقيق نتائج ملموسة تخدم عملية الإصلاحات القضائية في اليمن..لافتا الى أهمية الاخذ بمصفوفة الاولويات التي تقدمت بها اليمن في مجال الاصلاحات القضائية، وإدراجها ضمن برامج زمنية محددة لانجازها .

من جانبه اكد المسؤول البريطاني حرص بلاده على مواصلة دعم اليمن في مجال القضاء حسب الأولويات التي تم طرحها من قبل وزارة العدل.

مشيدا بالتعاون وشفافية وزارة العدل في التعامل وتنفيذ المشروع الذي سيكون له بالغ الأثر في الدفع بالإصلاحات القضائية في اليمن بشكل واضح.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف