أخبار

دمشق بدأت مواجهتها لـ "جمعة الغضب" بتدمير مواقع معارضة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
إحدى الساحات العامة في العاصمة السورية

أكد قادمون من دمشق الى لندن ان السلطات السورية وضعت الاجهزة الامنية والمخابراتية في حال انذار قصوى مع تكثيف للوجود العسكري في العاصمة دمشق وحلب ثاني اكبر المدن السورية كما بدأت هجوما الكترونيا مضادا استهدف تدمير مواقع الانترنيت للاحزاب وقوى المعارضة لافشال محاولات ناشطين سوريين تنظيم تجمعات مناهضة للسلطات غدا الجمعة وبعده السبت وذلك بالترافق مع شنها حملة اعتقالات وقرارت بترضيات اقتصادية.

أبلغ القادمون من دمشق "إيلاف" اليوم ان الاجهزة الامنية السورية قد وضعت في حال استنفار قصوى ومنعت الاجازات عن ضباطها ومنتسبيها. واشاروا الى ان قيادات اجهزة الامن السياسي والامن العسكري وامن الدولة تواصل اجتماعات منذ مطلع الاسبوع لدراسة اي تطورات على الساحة السياسية في البلاد ووضع خطط لمواجهتها. واوضحوا ان دمشق تشهد منذ ايام تجمعات صغيرة لناشطين سرعان ماتفرقها الاجهزة الامنية وتعتقل عددا من افرادها لكنها تطلق سراحهم بعد قليل.

وقالوا ان السلطات قامت بالترافق مع تعزيز الاجراءات الامنية والتواجد العسكري في مدينتي دمشق وحلب باجراءات ترضية اقتصادية ايضا. واوضحوا ان السلطات قامت بالغاء قرار كان سيعلن خلال ايام قليلة بزيادة اسعار وقود السيارات (البنزين) كما اصدرت قرارا بمنح موظفي الدولة قروضا مالية ميسرة تسدد على امد طويل في اجراء يشبه تقديم هدية مادية للترضية.

وقالوا ان السلطات قامت هذا الاسبوع ايضا باستئناف منح المعوقين وعائلاتهم مرتبا كانت قد خصصته لهم قبل ثلاثة سنوات ثم توقفت عن دفعه بعد اربعة اشهر من صدوره بدون سبب.. لكنها قامت الان اضافة ألى أستئناف صرف المرتب بدفع جميع المخصصات الموقوقة على مدى السنوات الماضية.

ومنذ ثلاثة ايام تشن اجهزة المخابرات السورية حملة هجوم الكترونية لتدمير مواقع القوى السورية المعارضة. وشملت الحملة مواقع الاخوان المسلمين والمرصد السوري لحقوق الانسان (مستقل) واللجنة السورية لحقوق الانسان (مقربة من الاخوان) وموقع عفرين المقرب من حزب الوحدة الكردي وموقع صفحات سوريا المقرب من التيار الليبرالي المعارض. وقد نجح عدد من هذه المواقع من استعادة البث بعد ان وضع القراصنة الذين استولوا عليها شعار الجمهورية العربية السورية وايات من القرآن الكريم والاحاديث النبوية وعبارات تدعو لاطاعة ولي الامر.

.. وتحركات كردية

وعلى صعيد اخر فقد التقى ممثلون عن حزبي الوحدة الديمقراطي الكردي وحزب يكيتي الكردستاني السوريين في لندن اليوم مع موظفين كبار في وزارة الخارجية البريطانية الذين سالوا عن امكانية حصول انتفاضة سورية على غرار الحملة المعارضة التي شهدتها مصر وتونس. وفي هذا الاطار قال القادمون من دمشق ان الاكراد السوريين يتأهبون للنزول الى الشوارع في حال تفجر اي مظاهرات او تنظيم مسيرات معارضة.

وبرغم ان الاكردا في سوريا يعدون المعارضين البارزين لنظام الحكم وكثيرا ما وقفوا بوجه السلطات السورية التي تحكم قبضتها على البلد وذلك من خلال تنظيم تظاهرات احتجاجية في أكثر من مناسبة إلا انهم آثروا هذه المرة التريث لما ستؤول إليه الأمور تحسبا من أن يقعوا "كبش فداء" كما حدث في مرات عدة على حد قول مصادر كردية.

ويقول عضو المكتب السياسي لحزب يكيتي الكردي في سوريا عبدالباقي يوسف إن "الحركة السياسية الكردية تعتبر من انشط الحركات السياسية في سوريا والاكثر جماهيرية من بقية القوى في الشارع السوري الا ان الحركة الكردية لا توجد لديها مشروع تنظيم احتجاجات مماثلة كالتي تشهدها مصر وقبلها تونس، فالمهمة تقع على الشارع العربي لكونه يشكل الاغلبية المطلقة في سوريا".

واكد أنه "اذا ما تحرك الشارع السوري فان الحركة الكردية بسوريا ستقوم بالواجب الملقاة على عاتقها". ورـى في تصريح نقلته وكالة "اكنيوز" الكردية العراقية اليوم أن من الخطأ ان تبادر الاحزاب الكردية بعمل مثلما يجري في مصر ويعلل ذلك بالقول "جزء واسع من الشارع العربي سيطر عليه الفكر القومي المتعصب والنزعة الاسلامية المتقدمة والتي تصاعدت في التسعينيات من القرن الماضي".

واضاف إن "اي نداء كردي للخروج باحتجاجات سينجم عنه نتائج سلبية، وسيؤدي بهذه المنظمات الاسلامية والقومية الى الاصطفاف الى جانب السلطة ومحاربة الاكرد وهذا ما لمسناه في انتفاضة عام 2004".

وكانت المناطق الكردية قد شهدت احتجاجات شعبية واسعة في آذار (مارس) عام 2004 على خلفية اندلاع نزاع في ملعب مدينة القامشلي ذات الأغلبية الكردية وذلك بعد ان عمدت جماهير عربية لأحد الفرق السورية بكرة القدم لاطلاق شعارات مناوئة للاكراد ولبعض الرموز الكردية.

وامتدت الاحتجاجات الى معظم المناطق التي يشكل الاكراد فيها الغالبية اضافة الى العاصمة دمشق ومدينة حلب الا ان الأجهزة الأمنية السورية قامت بقمع المحتجين عن طريق استخدام الرصاص الحي الذي أودى بحياة أكثر من 40 شخصا فضلا عن اصابة العشرات واعتقال الآلاف. ولا توجد إحصائية دقيقة لأعداد الاكراد في سوريا إلا أن احصائيات غير رسمية تشير إلى أن عددهم يبلغ نحو 3 ملايين نسمة ويشكلون ما نسبته 10 % من سكان سوريا. ويوجد عدد من الاحزاب الكردية في سوريا لكنها غير مرخصة من قبل الدولة وغالبا ما تعمد الاجهزة الأمنية السورية لاعتقالهم وتوجيه تهم ضدهم تتعلق باثارة النعرات العنصرية او الارتباط بدول اجنبية.

حملة الكترونية لتنظيم يوم غضب الجمعة والسبت

وقد الغت السلطات السورية مؤخرا التواصل عبر فايسبوك وتويتر وأدعى مسؤولون سوريون إن موقع فايسبوك الاجتماعي محظور لمنع "إسرائيل" من "اختراق الشباب السوري". وبرغم ذلك استطاع مدونون على الشبكة العنكبوتية من اختراق الحاجز المفروض عبر استخدام برامج خاصة وتوجيه دعوة للخروج في يوم "جمعة الغضب السوري" غدا كأول أيام الاحتجاجات ضد "أسلوب الحكم الفردي والفساد والاستبداد وتكديس الثروة بيد أقرباء وحاشية الرئيس السوري".

وناشدت مجموعة من 7800 عضو على موقع فايسبوك السوريين إلى تنظيم مظاهرات يوم الجمعة تحت شعار "ثورة الخامس من شباط " حتى صباح الثلاثاء. وتدعو هذه المجموعة السوريين إلى التظاهر عقب صلاة الجمعة ليكون بالتالي "أول أيام غضب الشعب السوري والعصيان المدني في كل المدن". ويحث بيان للمجموعة ذاتها السوريين على القيام بما سماه انتفاضة سلمية، مضيفا أن التعبير عن الرأي يكفله دستور البلاد.

وجاء في البيان أنه يتعين عدم القبول بالظلم، وشدد بالوقت نفسه على أن الحركة الاحتجاجية ليست موجهة ضد شخص الرئيس بشار الأسد وإنما ضد الانفراد بالحكم، وضد ما سماه البيان الفساد وتكديس الثروات من قبل عائلة الرئيس وأقاربه. كما دعت أطراف سياسية معارضة كردية منها وعربية فضلا عن منظمات مدافعة عن حقوق الانسان وشخصيات سياسية وحقوقية الى الخروج يوم الجمعة باحتجاجات مماثلة.

ويحكم حزب البعث سوريا منذ عام 1963 وحظر منذ ذلك الحين جميع أشكال المعارضة وفرض قانون طوارئ ما زال سارياً حتى اليوم. وخلف الرئيس الحالي لسوريا بشار الاسد والده حافظ الاسد منذ 11 عاما بعد ان حكم والده البلاد لثلاثة عقود.

وكان الأسد قد استبعد في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية الاحد الماضي أن تشهد بلاده احتجاجات على شاكلة ما حدث بتونس ويحدث بمصر ووعد بإصلاحات محدودة تكون مرحلية لا دفعة واحدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Prisons Doors
Lebanese -

Assassins Syrian regime Extreme security PRISONS are open to welcome and filled up with Syrians for 43 years.

حيادية مطلوبة
Emad -

ايلاف والله أنا بحب تابعك , بس كأنك شوي زودتيها على سوريا يعني التغطية على سوريا أكتر من مصر عندك . نقطة ثانية تعداد سوريا 23 مليون نسمة يعني عدد الأكراد 2,3 مليون نسمة اذا كانت نسبتهم 10 بالمئة

النظام المتجبر
سميح -

النظام السوري هو اكثر نظام قمعي ووحشي وارهابي مر على العرب على الاطلاق المشكلة ان اسرائيل هي التي تقاتل العالم لحماية هذا النظام بكل الطرق والاشكال لذلك فهبة الشارع السوري اصبحت حتمية

مكتب شيخ الشهداء
جمو روباري . -

مرشد معشوق الخزنوي الناطق باسم مكتب شيخ الشهداء الدكتور معشوق الخزنوي قال نعلن تضامننا التام والكامل مع الدعوة للانتفاضة في الرابع والخامس من هذا الشهر ، ونناشد كافة ابناء شعبنا السوري بكرده وعربه وكافة قومياته وأديانه ، الى التكاتف والتعاضد والتوحد من اجل أن يسترجع سورية عافيته ، ومن اجل اسقاط نظام لم يقدم لنا جميعاً إلا الذل والهوان والجوع والفقر.

allahu akbar
hajras -

allahu akbar ya rejal asham kumu allah ma3akum allah 7amikum allah nasirukum

لا للفوضى
د.فواز أسعد -

الأهل الأحباء في سوريةالأمن والأمان نعمة لا تقدر بثمن....الهدوء ولغة العقل والحوار المتمدن الراقي أفضل من لغة الشارع والغوغاء والفوضى....نتمنى الهدوء وعدم الانجرار للغرائز الذي سيقود للعنف والعنف المضاد..........حمى الله سورية حرة موحدة وأبعد عنها شر الفتند.فواز أسعدطبيب سوري مغترب في كندة

الله ينصر السوريين
أبو أمجد الشامي -

تحية للشعب السوري بكل أطيافه والله ينصره على عدوه من عصابات الزمرة المغتصبة للوطن.. وكل الشكر لإيلاف منبر الشعوب المضطهدة ونتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح في ايصال أصوات المظلوميين وخاصة شعبنا السوري والذي بإذنه تعالى سوف يدحر عصابات الأسد عاجلا أم آجلا.. وأليكم بعض الشعارات التي يتداولها الشباب السوري تحضيرا لمظاهرات يوم الغضب السوري:يا أحرار شيلو الأسد *** راس الفساد بالبلد. يا بشار مانك منا *** شيل عصابتك وارحل عنا. آل الوحش قولوا لأخوكم *** الشعب السوري بيكرهوكم. يا اسماء بنت الأخرس *** قولي لزوجك لا يتفلسف.الشعب السوري ما نو أهبل *** حتى ينخدع بكلام معسل.بدنا دستور و قوانين *** لا بلد يحكمها مجرمين.لا شاليش ولا مخلوف *** و لا الزرافة بجلد خروف.أسد مخلوف و شاليش *** مصوا دم الدراويش.

ثورة الغضب آتية
عراقي بكل فخر -

مهما عملت يابشار , فأن ثورة الغضب آتية الى باب قصرك , ولن تفيدك أجهزة مخابراتك القمعية التي تحصي على الناس أنفاسهم ولن تنفعك كل إجراءاتك الإستثنائية , لآنها لم تنفع بن علي في تونس ولم تنفع حاليا حسني مبارك الذي يتخبط حاليا في اخر أيامه .

بيان رقم 1
محمد مأمون الحمصي -

بيان رقم (1) الى الشعب السوري العظيم بعد نضالاً شاقاً ومرير بعد تضحيات جسام بعد تزوير لطمس هوية الشعب السوري البطل وما قدم من تضحيات على طريق الحرية والديمقراطية بعد عهداً من الظلم والقتل والتجويع والتنكيل بعد تحويل ثروات وطن لعائلة فاسدة. ها هي شمس الحرية تقترب من ربوع سوريا ورائحة الياسمين الذي منبته شامنا الحبيب. نقول لكم سيروا معاً يداً بيد بمختلف الأطياف والقوميات بمختلف الأديان لنهتف معاً نحن حماة الديار ليس للثأر بل لإعادة الحق لأصحابه إن هذا اليوم سيكون الامتحان الصعب لأهلنا من الطائفة العلوية الكريمة وخصوصاً الموجدين في القوات المسلحة هل سيكونون الى جانب الشعب السوري المعذب ويكون طريقهم طريق المناضل الكبير عارف دليلة أم حراساً لصوص سرقوا الوطن من الجميع أمثال رامي مخلوف وباقي العائلة محترفة الإجرام والسلب لا نريد ولا نقبل بأن تدفعوا ثمن جرائم هذه العائلة وأعوانها. وحين تقفوا الى جانب الشعب سنحميكم بصدرنا وعيوننا حذاري أن تصدقوا أن هذا الشعب عدو لكم فنحن إخوة وأشقاء إبائنا صنعوا الجلاء معاً وضحوا معاً من أجل الاستقلال ولن يعود استقلالنا إلا إذا كنا معاً. ولن يقبل الشعب السوري بأي شكل من أشكال التعصب والعنصرية وسنبرهم للعالم أننا نتعايش بتسامح ومحبة وهي صفة من صفات الشعب السوري وسنسقط سياسة فرق تسد, والجميع سيكون متساوي بالحقوق والواجبات . أهلنا بداخل نشد على أيديكم ونناشد وسائل الإعلام العربية والعالمية أن تساند ثورة الياسمين السورية فكفها صمتاً وهل من المعقول أن يشمل نشاطهم دول عربية دون أخرى والتي هي أسوء حالاً وأشد سوءاً الى متى سيبقى الإعلام يطمس تضحيات شعب دفع أغلى الأثمان من أجل حريته وحينها سيرى كل من يسأل أين الشعب السوري سيرى كم هو عظيم بحبه لوطنه وسيظهر تاريخه من البطولات والأبطال وسوف يدرس هذا النضال للأجيال على مدى الحياة وفي الختام أتمنى وسأسعى لأن أكون بينكم لنسقط الديكتاتورية معاً وقمة سعادتي الشهادة بينكم . قفوا الى جانب مشاعل الحرية في سوريا الأبطال الصامدون في السجن الصغير والسجن الكبير والذين ضحوا بكل شئ من أجلكم ولم يركعوا لأبشع أنوع الظلم والتعذيب . تحية إكبار وإجلال أيها الشعب السوري العظيم ولن ننسى كل من يقف الى جانبنا ابن سوريا محمد مأمون الحمصي شاهدوا النداء

احذروا و توخوا الحذر
mano -

ايها الشباب احذروا و لا تنجروا للفخ الذي نصبه الاكراد لكم و للوطن. فما ان يتم زعزعة استقرار الوطن ستجدون الاكراد قد انفضوا عليكم و على الوطن و ستخسروا عندها كل شيء

free syria
syria -

انتفاضة الشعب السوري تبدأ اعتباراً من يوم الجمعة 4/2/2011 بعد خروجها من صلاة الجمعة وتتجمع في الساحة الكبرى لكل مدينة وفي ساحة المرجة في العاصمة وتنفض بناءً على تعليمات من القادة الميدانيين 2.2. يوم السبت 5/2/2011 اعتبارا من الساعة الثانية بعد الظهر تبدأ جموع المواطنين المتظاهرين تجتمع في الشوارع المؤدية لمجلس الشعب بالعاصمة –دمشق - وهي تحمل الأعلام السورية واللوحات واليافطات المطالبة بالإصلاحات الدستورية وإنهاء تسلط الحزب الواحد ، وبالنسبة للمحافظات تجتمع في الساحات الكبرى

آن الأوان لرحيل اسد
kobani -

اكثر من لثلاثة عقود الشعب سوري عم يتعزب من نزام البعث المجرم

آن الأوان لرحيل اسد
kobani -

اكثر من لثلاثة عقود الشعب سوري عم يتعزب من نزام البعث المجرم

حب الوطن
الجزيرة -

أخشى ما أخشاه من المعارضة السورية أن تضع يدها مع الأكراد وتكون النتيجة كما حدث مع المعارضة العراقية ما قبل صدام فكانت النتيجة سلب القسم الخير من أراضيها لصالح الأكراد وضمها لكردستان العراق وخلق الفوضى والقتل . أتمنى أن لا يحدث لسوريا كما حدث بالعراق وتصبح الجزيرة السورية بكردستان الغربية كما يدعوها الأكراد وتصبح في خبركان مع العلم أغلب خيرات سوريا من الجزيرة السورية . بعدها لا ينفع الندم لذا يرجى وضع العراق أمام أعينكم والأنتباه من اللعبة الصهيونية الكردية . والشكر للأيلاف .

حب الوطن
الجزيرة -

أخشى ما أخشاه من المعارضة السورية أن تضع يدها مع الأكراد وتكون النتيجة كما حدث مع المعارضة العراقية ما قبل صدام فكانت النتيجة سلب القسم الخير من أراضيها لصالح الأكراد وضمها لكردستان العراق وخلق الفوضى والقتل . أتمنى أن لا يحدث لسوريا كما حدث بالعراق وتصبح الجزيرة السورية بكردستان الغربية كما يدعوها الأكراد وتصبح في خبركان مع العلم أغلب خيرات سوريا من الجزيرة السورية . بعدها لا ينفع الندم لذا يرجى وضع العراق أمام أعينكم والأنتباه من اللعبة الصهيونية الكردية . والشكر للأيلاف .

صبر جميل
مصطفى -

نصركم الله بيني وطني وطهر ارضنا من كل خائن محتال وفقكم الله وحماكم. نصركم الله وكان معكم. امدكم الله بجنود من عنده لنصرتكم. كونوا يدا واحدة وكفانا ذلا. اما موتة حر كريم او موتة تخلو من الجبن. كونوا اخوانا جنبا الى جنب. ادفعو عنكم التعصب الجاهلي وتبعيتكم لحزب فلان او غيره. دعونا ننتصر على هذا المستغل المحتل. لاتجبنو وتخجلونا امام اخواننا بتونس ومصر. خذو درسا من سقوط اوروبا الشرقية. ليسو ممن لديه الدين ولكن رفضوا عيش الذليل واتجهو الى الحرية ووفقهم الله.

صبر جميل
مصطفى -

نصركم الله بيني وطني وطهر ارضنا من كل خائن محتال وفقكم الله وحماكم. نصركم الله وكان معكم. امدكم الله بجنود من عنده لنصرتكم. كونوا يدا واحدة وكفانا ذلا. اما موتة حر كريم او موتة تخلو من الجبن. كونوا اخوانا جنبا الى جنب. ادفعو عنكم التعصب الجاهلي وتبعيتكم لحزب فلان او غيره. دعونا ننتصر على هذا المستغل المحتل. لاتجبنو وتخجلونا امام اخواننا بتونس ومصر. خذو درسا من سقوط اوروبا الشرقية. ليسو ممن لديه الدين ولكن رفضوا عيش الذليل واتجهو الى الحرية ووفقهم الله.

سوري بجم الوطن
سوري ... بحجم الوطن -

إلى المعلق إلذي يحذر من الأكراد : كفاك .. أنت من جبلة أو من طرطوس أو ...القرداحة. هذه هبة الشعب السوري .. هبة لن تترككم على الحكم. الله أكبر

سوري بجم الوطن
سوري ... بحجم الوطن -

إلى المعلق إلذي يحذر من الأكراد : كفاك .. أنت من جبلة أو من طرطوس أو ...القرداحة. هذه هبة الشعب السوري .. هبة لن تترككم على الحكم. الله أكبر

سوريا شهر التغيير
فخر سوريا -

أطلق صحفيون ونشطاء سوريون مركز إعلام ;سوريا ..شهر التغيير ، على موقع التواصل الاجتماعي ;فيسبوك ;، بهدف نقل أخبار وصور التظاهرات المتوقعة خلال الشهر الجاري في كل المدن السورية، لاسيما المخطط لها يومي الرابع والخامس من الشهر الجاري في مدينتي حلب ودمشق.وسيكون بإمكان المستخدمين الأفراد ;فيسبوك ;، إلى جانب وسائل الإعلام العالمية والعربية والكردية، من مواقع وصحف وشبكات إذاعة وتلفزة الاستفادة من أخبار الموقع، والصور التي يبثها، حيث ستكون جميع خدماته مجانية. وإذ نعلن ان هدفنا هو الانضمام إلى موجات الفتح الديمقراطية التي نشهدها المنطقة ومساندة إخوتنا في الدول الأخرى على مبدأ الشراكة الديمقراطية لمواجهة الشراكة الدكتاتورية. نرجو من كل المساندين للديمقراطية المشاركة وتزويدنا بأخبار النشاطات الداعية إلى التغيير حيث يمكن التواصل مباشرة عبر البريد الإلكتروني ويمكن الدخول إلى الموقع و الاستفادة من خدماته الإعلامية بمجرد الدخول إلى ;فيسبوك ; والبحث باللغة العربية عن ;سوريا شهر التغيير ;، وننوه الأخوة الراغبين بالحفاظ على سرية معلوماتهم الشخصية والدخول بحساب مستعار لأسباب أمنية، ويأتي إطلاق الموقع الإعلامي على الفيسبوك في وقت تعيش فيه شعوب الشرق الأوسط مرحلة تاريخية فارقة في إحداث التغيير السياسي الشامل للأنظمة الدكتاتورية المنتشرة في جسد المنطقة. ونحن إذ نؤمن أن وقت الإصلاح الوهمي انتهى وقد حان وقت التغيير الحقيقي سنحاول قدر الاستطاعة أن نخلق تغطية حقيقة، بعيدة عن الانفعال والتعصب، وسنعمل بحياد ما أمكن في ظل هذه الرسالة التي ارتضيناها لأنفسنا. دمشق- مركز إعلام ;سوريا ..شهر التغيير

سوريا شهر التغيير
فخر سوريا -

أطلق صحفيون ونشطاء سوريون مركز إعلام ;سوريا ..شهر التغيير ، على موقع التواصل الاجتماعي ;فيسبوك ;، بهدف نقل أخبار وصور التظاهرات المتوقعة خلال الشهر الجاري في كل المدن السورية، لاسيما المخطط لها يومي الرابع والخامس من الشهر الجاري في مدينتي حلب ودمشق.وسيكون بإمكان المستخدمين الأفراد ;فيسبوك ;، إلى جانب وسائل الإعلام العالمية والعربية والكردية، من مواقع وصحف وشبكات إذاعة وتلفزة الاستفادة من أخبار الموقع، والصور التي يبثها، حيث ستكون جميع خدماته مجانية. وإذ نعلن ان هدفنا هو الانضمام إلى موجات الفتح الديمقراطية التي نشهدها المنطقة ومساندة إخوتنا في الدول الأخرى على مبدأ الشراكة الديمقراطية لمواجهة الشراكة الدكتاتورية. نرجو من كل المساندين للديمقراطية المشاركة وتزويدنا بأخبار النشاطات الداعية إلى التغيير حيث يمكن التواصل مباشرة عبر البريد الإلكتروني ويمكن الدخول إلى الموقع و الاستفادة من خدماته الإعلامية بمجرد الدخول إلى ;فيسبوك ; والبحث باللغة العربية عن ;سوريا شهر التغيير ;، وننوه الأخوة الراغبين بالحفاظ على سرية معلوماتهم الشخصية والدخول بحساب مستعار لأسباب أمنية، ويأتي إطلاق الموقع الإعلامي على الفيسبوك في وقت تعيش فيه شعوب الشرق الأوسط مرحلة تاريخية فارقة في إحداث التغيير السياسي الشامل للأنظمة الدكتاتورية المنتشرة في جسد المنطقة. ونحن إذ نؤمن أن وقت الإصلاح الوهمي انتهى وقد حان وقت التغيير الحقيقي سنحاول قدر الاستطاعة أن نخلق تغطية حقيقة، بعيدة عن الانفعال والتعصب، وسنعمل بحياد ما أمكن في ظل هذه الرسالة التي ارتضيناها لأنفسنا. دمشق- مركز إعلام ;سوريا ..شهر التغيير

توضيح
WAEL.NASSIF -

ممكن أن يكون الخبر صحيح ولكن الفيس بوك محجوب من عدة سنوات وانا مع الاحتجاج السلمي الملبي لطلبات الشعبوالاحتجاج ليس على شخص الرئيس نريد تعليم افضل نريد تعير قانون الطوارئ والغاء المحاكمات المخفية والله أكبر عالظلم

توضيح
WAEL.NASSIF -

ممكن أن يكون الخبر صحيح ولكن الفيس بوك محجوب من عدة سنوات وانا مع الاحتجاج السلمي الملبي لطلبات الشعبوالاحتجاج ليس على شخص الرئيس نريد تعليم افضل نريد تعير قانون الطوارئ والغاء المحاكمات المخفية والله أكبر عالظلم

الاصلاح من الرأس
ناديا -

فليبحث كل المهتمين على ثلاث كلمات هي يوم الغضب السوري على فيس بوك sharek and SyriaRevolution على تويتر. النظام في النزع الاخير كل المعطيات تشير لذلك, و عندما يخطي الشعب السوري الخطوة الاولى في ثورته فانه و كما حدث في مصر سيكسر كل حواجز الخوف و غير ذلك فستضيع فرصة قد لن ياتي مثيلها و لا بعد ان تصبح عظامنا مكاحل لا اظن ان الشعب السوري يريد للابناء و الاحفاد ان يذوقوا مرارة عيش العقود الماضية .

الاصلاح من الرأس
ناديا -

فليبحث كل المهتمين على ثلاث كلمات هي يوم الغضب السوري على فيس بوك sharek and SyriaRevolution على تويتر. النظام في النزع الاخير كل المعطيات تشير لذلك, و عندما يخطي الشعب السوري الخطوة الاولى في ثورته فانه و كما حدث في مصر سيكسر كل حواجز الخوف و غير ذلك فستضيع فرصة قد لن ياتي مثيلها و لا بعد ان تصبح عظامنا مكاحل لا اظن ان الشعب السوري يريد للابناء و الاحفاد ان يذوقوا مرارة عيش العقود الماضية .

متى ستتحرك النخوة
qami$lo -

السوري الذي لن يخرج في هذه المظاهرات سيعذبه ضميره الى الابد, لانني في كل مرى اتذكر 2004 اقول الحمد لله انني لم استمع لاحد من اهلي و شاركت في انتفاضة قامشلو مع ان رصاص عناصر الامن العرصات اخطئني في اكثر من مرى و اصيب الكثير من حولي ,,, و لكن هكذا تأخذ الحقوق يجب ان نضحي ,,اما عن الاكراد فهم على ارضهم, الاحتلال الفرنسي و الانكليزي قرر ضم ارضهم لسورية خوفاً من مطالب الاكراد آنذاك بأعادة بناء الامبراطورية الاسلامية,,و سواءً خرج السوريون غداً ام لا فحقوق و مطالب الاكراد لن تتغير.

متى ستتحرك النخوة
qami$lo -

السوري الذي لن يخرج في هذه المظاهرات سيعذبه ضميره الى الابد, لانني في كل مرى اتذكر 2004 اقول الحمد لله انني لم استمع لاحد من اهلي و شاركت في انتفاضة قامشلو مع ان رصاص عناصر الامن العرصات اخطئني في اكثر من مرى و اصيب الكثير من حولي ,,, و لكن هكذا تأخذ الحقوق يجب ان نضحي ,,اما عن الاكراد فهم على ارضهم, الاحتلال الفرنسي و الانكليزي قرر ضم ارضهم لسورية خوفاً من مطالب الاكراد آنذاك بأعادة بناء الامبراطورية الاسلامية,,و سواءً خرج السوريون غداً ام لا فحقوق و مطالب الاكراد لن تتغير.

الويل لكم
ناصر -

هؤولاء الانذال يطالبون با التظاهر ليدعو الاجنبي لكشف اعراضهم وسترة احوالهم بدل من الامان والكرامه فهؤلاء لا يعلمون ماهي العزه والكرامه والشرف حسئتم وخسئ من ورائكم هذه سوريا الاسد

الويل لكم
ناصر -

هؤولاء الانذال يطالبون با التظاهر ليدعو الاجنبي لكشف اعراضهم وسترة احوالهم بدل من الامان والكرامه فهؤلاء لا يعلمون ماهي العزه والكرامه والشرف حسئتم وخسئ من ورائكم هذه سوريا الاسد

وطني الحبيب سوريا
kamil -

مع احترامي فقط اريد ان الفت انتباه القراء ومتتبعي الاخبار والمهتمين ان هناك فئات انتهازية منظمة خبيثة لها اهداف غير نظيفة وغير انسانية تثير هذه الاعمال ( الشغب والفوضى والمظاهرات و ما يسمونه بالغضب وغير ذلك ) وليس هذه المجمعات هدفها مصلحة البلد او الشعب بل لها مصالح و اهداف خاصة من وراء ذلك وبالنتيجة جر البلاد للدمار والتخلف و الطائفية و الى غير ذلك . وما احب ان اقول بدون ان اطيل لكل مواطن سوري ;لا تنجروا لتيارات واعمال تعود بالبلد للدمار وادرس كل عمل تقوم به;

ناصر - التعليق 20
عراقي بكل فخر -

سؤال بسيط لك : ( في أي فرع للمخابرات تعمل حضرتك ؟ )

ناصر - التعليق 20
عراقي بكل فخر -

سؤال بسيط لك : ( في أي فرع للمخابرات تعمل حضرتك ؟ )

الى ناصر
عمر -

في عنا بسورية فروعا اكثر من الخبزعندك فرع مسلخ فلسطين عند مسلخ امن الدولهعندك مسلخ الأديان عندك مسلخ المنطقة والخوهي المسالخ طورها الشاب اسد القرداحه

سورية بشار الاسد
مصطفى ريحاوي -

إلى كل المتخازلين و المتامرين على شعب سورية و قائده بشار الاسد لن تفلح المؤامرة التي بقيادة من هم مختبئين في سراديب فرنسا و اسرائيل فنحن سعب أكبر من نسير وراء أكاذيبكم و التي هي مفضوحة لكل حر الالعالم

جمعة غضب شو؟؟؟؟
سوري -

لا أدري ما هي قصة عثمان العمير مع سورياوأعتقد أن الحقد والبغض الذي تكنه إيلاف لسوريا ولشعب سوريا يزيد من تمسك الشعب السوري بقائده وأن جهودكم الحثيثة لإشعال الفتنة في سوريا ذهبت أدراج الرياحالشعب السوري مع الرئيس بشار شاء من شاء وأبى من أبى

سورية بشار الاسد
مصطفى ريحاوي -

إلى كل المتخازلين و المتامرين على شعب سورية و قائده بشار الاسد لن تفلح المؤامرة التي بقيادة من هم مختبئين في سراديب فرنسا و اسرائيل فنحن سعب أكبر من نسير وراء أكاذيبكم و التي هي مفضوحة لكل حر الالعالم