أخبار

منظمة غير حكومية تطالب بتحقيق جنائي ضد بوش

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طالبت منظمة غير حكومية بتحقيق جنائي ضد الرئيس الاسبق جورج بوش الذي يزور سويسرا الشهر الجاري.

جنيف: دعت المنظمة الدولية لمناهضة التعذيب سويسرا الى فتح تحقيق جنائي ضد الرئيس الاميركي الاسبق جورج بوش المتوقع وصوله في 12 شباط/فبراير الى جنيف بسبب انتهاكه اتفاقية الامم المتحدة ضد التعذيب.

ويشارك بوش في عشاء تنظمه منظمة يهودية، في زيارة أثارت ردود فعل حادة في سويسرا.

وقال امين عام المنظمة الدولية لمناهضة التعذيب اريك سوتاس إن على سويسرا "فتح تحقيق بتهمة التعذيب ضد كل من يتواجد على اراضي البلاد وسمح او شارك او تواطأ باي شكل كان في اعمال تندرج في اطار هذا النوع من الجرائم".

وتابع في بيان "ليس من اي قانون محدد يمكن استخدامه في هذا الموضوع لاستثناء رؤساء الدول السابقين".

ووجهت المنظمة رسالة الى الرئيسة السويسرية الاشتراكية ميشلين كالمي ري مطالبة اياها رسميا بفتح تحقيق جنائي.

واوضحت الرسالة وجود عدد من الاثباتات تؤكد "سياسة اللجوء الى التعذيب وسوء المعاملة في ظل ادارة بوش" بحسب المنظمة.

وقالت المنظمة "هذه السياسات موثقة وتم نشرها الى حد كبير بما في ذلك من طرف ادارة بوش نفسها، التي اقرت بانها اجازت استخدام وسائل استجواب ترقى الى مستوى التعذيب".

وتطرقت الرسالة على الاخص للسيرة الذاتية التي نشرها جورج بوش.

وقالت "في مناسبتين على الاخص تمت الاشارة الواضحة الى السماح باستخدام تقنية الايهام بالغرق" مذكرة ان طريقة الاستجواب هذه "مصنفة في اغلبية دول العالم على انها نوع من التعذيب".

واثارت زيارة الرئيس الاميركي الاسبق غضب عدد كبير من المنظمات غير الحكومية الاخرى التي شكلت ائتلافا لرفع قضية على جورج بوش امام القضاء في جنيف بتهمة "ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية" في اثناء الحرب على العراق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Us Governments
Lebanese -

Us Government present and previous all of them war criminals, westerns Nazi''s regime, Israel, Persians, Hamas, the enemies of allah, AiQaida, assassins syrian Regime and little Tatar these are the Nazi''s assassins killers of earth,An Astroide will get them allllllllllllllllllll

يجب ان يحاكم
مسيحي مهاجر -

لو كان هناك عدل في هذا العالم وحقوق انسان كما يدعون فالمفروض ان يحاكم جورج بوش وكل حكومته على الحرب التي شنوها على العراق بدون اي حق ودمروا بلدا بأكمله وهجروا شعبه وقسموه الى طوائف واقليات لتتقاتل فيما بينها اين العداله ؟ اين حقوق الأنسان ماهي الأسباب التي شنت بها امريكا الحرب على العراق ؟ انه دوله معتديه ورئيسها السابق مجرم حرب يجب محاكمته وتنفيذ امر العداله به على مااقترفه من جرائم بحق العراق وشعبه

Think
gummaz gamza,hamza -

They will be dealing with George W. Bush not Slobodan Milosevic

بوش منقذ العراق
صباح -

عندما ستفشل انتفاضة شعب مصر او غيرها (وهذا ما لا اتمناه ولكنه الواقع) سوف تتوسلون ان يأتي زعيم جريء مثل جورج بوش ليخلصكم... وهذا ما حصل لنا نحن العراقيين. ولكن هيهات ، سوف لن يتدخل اي جيش امريكي لمساعدة الشعوب العربية بعد موقفها مع بوش ومع العراقيين

أحسن رجل
عراقي -

الرئيس بوش رجل عظيم وانساني ربنا يحفظه ويجازيه احسن جزاء على تحرير العراق من الديكتاتورية وان شاء الله يستمر العراق بالتقدم.

مجرم
مجرم -

السلام عليكم بوووووش مجرم وارهابي ويستحق المحاكمه هو وتوني بلير دمروا بلدا وشعبا وحضاره ادعو الله ان يذله في الدنيا قبل الاخره وحسني مبارك الخفيف معه يحشرهم الله في الدرك الاسفل من النار