أخبار

هيومن رايتس: الأسد يشجع "البلطجية" على مهاجمة المتظاهرين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دعت منظمة هيومن رايتس ووتش لحقوق الانسان الحكومة السورية اليوم الى الكف فوراً عن تهديدها ومضايقتها للمتظاهرين الذين أبدوا التضامن مع دعاة الديمقراطية في مصر مع ظهور دعوات على فايسبوك وتويتر بالخروج في احتجاجات كبيرة في سوريا اليوم وغداً طالبتها باحترام حق السوريين في التظاهر السلمي.

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش إنه في يوم الاربعاء الماضي قام 20 شخصاً في ثياب مدنية بضرب وتفريق 15 متظاهراً كانوا قد تجمعوا في منطقة باب تومة بالمدينة القديمة في دمشق وهم يرفعون الشموع إبداءً للتضامن مع المتظاهرين المصريين كما قال أحد منظمي التظاهرة.

وأوضحت ان الشرطة التي كانت متواجدة في الجوار قد أخفقت في التدخل وعندما ذهب المتظاهرون إلى مخفر الشرطة المحلي القريب لتقديم شكوى قام مسؤول أمني بسب وصفع سهير أتاسي واحدة من المنظمين للمظاهرة مع اتهامها بأنها "جرثومة" وعميلة لقوى أجنبية.

واضافت ان قوات الأمن قد احتجزت متظاهرين من الشبان لعدة ساعات أحدهما في 29 من الشهر الماضي اليوم الذي بدأت فيه التظاهرات والآخر في 2 شباط (فبراير) الحالي وضغطت على المنظمين كي يكفوا عن أي تجمعات عامة على حد قول متظاهرين سوريين اثنين لهيومن رايتس ووتش.

وقالت سارة ليا ويتسن المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش "يبدو أن الرئيس بشار الأسد قد غش من إحدى صفحات كتاب الحُكم الخاص بنظيره المصري إذ لم يعد الأمن السوري يكتفي بمجرد منع التظاهرات بل يبدو أنه بدأ يشجع "البلطجية" على مهاجمة المتظاهرين السلميين".

وأوضحت ان أحد المشاركين في تظاهرة 2 شباط الحالي وصف المشهد قائلا "اقترب منّا مجموعة من الرجال وامرأتين في ثياب مدنية و طلبوا منّا التفرق وقالوا لنا لو أردنا التضامن مع مصر فلنذهب إلى مصر..عندما سألناهم من هم قالوا نحن "بلطجية" وهي الكلمة المستخدمة عادة في مصر لوصف الأفراد المستأجرين لترويع الأفراد ثم بدأ أحدهم في ضربنا والركض وراءنا فيما خلعت إحدى المرأتين اللتان كانتا معهم حزامها لتضربنا به.

واكدت هيومن رايتس ووتش ان النشطاء السوريين ينظمون تظاهرات يومية تضامناً مع المتظاهرين في مصر منذ 29 من الشهر الماضي حيث قال أحد المنظمين الأساسيين للتظاهرات للمنظمة إن الأجهزة الأمنية السورية ظهرت في كل من تلك التجمعات وقامت بتصوير المشاركين وتحققت من أوراق هويتهم. قالت أتاسي إن الأمن اتصل بأسرتها الأسبوع الماضي ودعاها للضغط عليها كي تكف عن أنشطتها. وإثر الهجوم يوم الاربعاء ذهبت أتاسي برفقة متظاهرين آخرين إلى مخفر شرطة باب توما لتقديم شكوى ففصلتها الشرطة عن المجموعة وتقدم ضابط في ثياب مدنية لاستجوابها.

وقد روت أتاسي ما حدث قائلا "بدأ في إهانتي على الفور اتهمني بتحريض الناس والعمل لصالح إسرائيل. قال إنني جرثومة وكان يغضب كلما أرد عليه وأخيراً صفعني بقوة على وجههي وهددني بالقتل ثم غادر. فيما بعد أفرجت عني الشرطة لكنها مسحت الصور التي قمت بالتقاطها".

واشارت المنظمة الى ان الضغوط المتزايدة من السلطات لتقييد أي نوع من أنواع التجمعات بدأت مع ظهور مجموعات على فايسبوك تدعو الناس في سوريا للاحتجاج اليوم الجمعة وغدا السبت "لوضع نهاية لحالة الطوارئ في سوريا ولوضع حد للفساد". وحالة الطوارئ مطبقة في سوريا منذ عام 1963.

وقالت ان سوريا بصفتها دولة طرف في العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية مطلوب إليها بموجب المادة 21 من العهد الإقرار بالحق في التجمع السلمي وحمايته. القيود على هذا الحق لا تُفرض إلا بموجب قوانين واضحة ولأسباب محددة بوضوح مثل حماية السلامة العامة فقط إذا كانت متناسبة مع الغرض منها، وتحترم الحق الذي تحميه. كما أن على سوريا حماية التجمعات السلمية من تعرض طرف آخر لها.

وأوضحت ان عدد الأفراد الذين انضموا لصفحات على الفيس تدعو إلى احتجاجات اليوم وغدا ما زال صغيراً نسبياً. فايسبوك محجوب في سوريا لكن الكثير من السوريين تمكنوا من الالتفاف حول الحجب ويمكنهم استخدام الموقع.

يذكر انه في مقابلة مطولة مع صحيفة وول ستريت جورنال يوم الاثنين تحدث الرئيس بشار الأسد عن حاجة سوريا إلى الإصلاح وقال بأن سوريا "حصينة" من هذا النوع من الاضطرابات الواقع في تونس ومصر لكنه أقر بأنه "لا يمكنك إصلاح مجتمعك أو مؤسستك دون أن تكون متفتحاً".

وقد ردت سارة ليا ويتسن على هذا التصريح بالقول "على الرئيس بشار الأسد أن يراعي نصيحته التي أدلى بها وأن يسمح للشعب السوري بالمزيد من حرية التعبير عن الآراء سواء على الإنترنت أو في الشارع". وأضافت "هذا يعني بدايةً أنه يجب أن تكف الأجهزة الأمنية عن قمع النشطاء ومضايقة أسرهم وشن الحملات على المعارضة المشروعة".

ومنذ ثلاثة أيام تشن الأجهزة السورية حملة هجوم إلكترونية لتدمير مواقع القوى السورية المعارضة. وشملت الحملة مواقع الاخوان المسلمين والمرصد السوري لحقوق الانسان (مستقل) واللجنة السورية لحقوق الانسان (مقربة من الاخوان) وموقع عفرين المقرب من حزب الوحدة الكردي وموقع صفحات سوريا المقرب من التيار الليبرالي المعارض. وقد نجح عدد من هذه المواقع من استعادة البث بعد ان وضع القراصنة الذين استولوا عليها شعار الجمهورية العربية السورية وايات من القرآن الكريم والاحاديث النبوية وعبارات تدعو لاطاعة ولي الامر.

وقد الغت السلطات السورية مؤخرا التواصل عبر فايسبوك وتويتر وأدعى مسؤولون سوريون إن موقع فايسبوك الاجتماعي محظور لمنع "إسرائيل" من "اختراق الشباب السوري". وبرغم ذلك استطاع مدونون على الشبكة العنكبوتية من اختراق الحاجز المفروض عبر استخدام برامج خاصة وتوجيه دعوة للخروج في يوم "جمعة الغضب السوري" اليوم كأول أيام الاحتجاجات ضد "أسلوب الحكم الفردي والفساد والاستبداد وتكديس الثروة بيد أقرباء وحاشية الرئيس السوري".

وناشدت مجموعة من 7800 عضو على موقع فايسبوك السوريين إلى تنظيم مظاهرات يوم الجمعة تحت شعار "ثورة الخامس من شباط " حتى صباح الثلاثاء. وتدعو هذه المجموعة السوريين إلى التظاهر عقب صلاة الجمعة ليكون بالتالي "أول أيام غضب الشعب السوري والعصيان المدني في كل المدن". ويحث بيان للمجموعة ذاتها السوريين على القيام بما سماه انتفاضة سلمية، مضيفا أن التعبير عن الرأي يكفله دستور البلاد.

وجاء في البيان أنه يتعين عدم القبول بالظلم، وشدد بالوقت نفسه على أن الحركة الاحتجاجية ليست موجهة ضد شخص الرئيس بشار الأسد وإنما ضد الانفراد بالحكم، وضد ما سماه البيان الفساد وتكديس الثروات من قبل عائلة الرئيس وأقاربه. كما دعت أطراف سياسية معارضة كردية منها وعربية فضلا عن منظمات مدافعة عن حقوق الانسان وشخصيات سياسية وحقوقية الى الخروج يوم الجمعة باحتجاجات مماثلة.

ويحكم حزب البعث سوريا منذ عام 1963 وحظر منذ ذلك الحين جميع أشكال المعارضة وفرض قانون طوارئ ما زال سارياً حتى اليوم. وخلف الرئيس الحالي لسوريا بشار الاسد والده حافظ الاسد منذ 11 عاما بعد ان حكم والده البلاد لثلاثة عقود.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اين الجزيرة من هذا؟!
dana -

اليوم تزعق الجزيرة و تصيح متفاخرة بتغطيتها غير المتحيزة و الشاملة للاحداث في المنطقة،لماذا لم نسمع خبراً واحداً عن سوريا و ما يجري فيها من محاولات اعتصامات او حتى عن الحشد ليوم الغضب المزعوم و مهاجمين هذه الحملة من رجال امن متلثمين كقراصنة او بثياب مدنية في الشوارع. ذهب الامر بالسوريين الى كشف وتسمية دعاة حملة يوم الغضب السوري والصاقهم بالموساد..هل ستصحو الجزيرة لهذا ام انها ستستمر على حماية علاقات الصداقةالتي تربط قطر بالنظام الحاكم في سوريا؟

سوريا وصناعة الخوف
خالد-قطر -

إن جئتم للحق فإن النظام السوري يبدو قوياً من الخارج إلا أنه متآكل من الداخل فالفساد ينهش أحشاء هذا النظام من الرأس إلى أخمص القدمين والسر في إستمرار هذا النظام هو الخوف الذي نشره بين أبناء الشعب السوري خلال العقود الماضية، والخوف كما نعلم هو حالة نفسية وليس واقعاً وبمجرد ما يتمكن الناس من التخلص من هذه الحالة الكاذبة فإن سقوط النظام سيكون حتمياً وبأسرع من مانتصور، فأقول للشعبب السوري دعكم من هذا الخوف الغير مبرر فنظامكم يزيف لكم الحقائق ويخيفكم والحق أنه يرتجف رعباً وخوفاً من إنتقامكم منه.

عادي
Amar -

كل شيء متوقع من بشار فهو يثبت يوماً بعد يوم أنه يتصرف كزعيم عصابة!

سورية الاسد
ناصر حمدان -

ولك عيب عليكم هالكلام الاسد محبوب من شعبه وسورية اكبر من هالكلام الفاضي وسورية الله والاسد حاميها

بلطجة
Adam* -

نظام انبنى على البلطجية فأية طرق سيستعمل لتفرقة المعتصمين... الكل يعرف همجية النظام و جمعيات حقوق الانسان لا يعترف بها أصلا ببلد نظامه ديكتاتوري...الشعب عليه اخذ القرار بأبعاد شبح الجلادين عنه.

أؤيد dana
Amar -

كلام دانا صحيح ألف بالمئة، فمكاتب العربية و الجزيرة و جميع قنوات العالم التي تفاخر الآن بالسبق الصحفي في مصر، تصم الآذان و تعمي عيونها عن ما يجري و سيجري في سورية، لك الله يا شعب سورية.

الشعب السوري خائف وج
رامز من سوريا -

الخوف مازال قايم بسوريا منذ احاث الثمانينات لانه حافظ اسد واخوه رفعت واجهزة المخابرات لم تترك بيتا واحد بسوريا من دون تفتيش إن كان مسلما او مسيحيا عداك عن انتهاك الأعراض والقتل والتدمير والسرقات من قبل الخابرات والشواي يعني الجيش من الجزيرة دير الزور والرقة والحسكة والعلوين لايوجد بيت بسوريا إلا انتهك ماعدا بيوت العلوين بالساحل وبشار لا يختلف عن والده كما يقول المت الشعبي ... لا يخلف غزال عداكم عن المرتزق والمستفيدين من هذا النظام الفاسد كثيرون لذلك من الصعب ان يحدث اي تغير بسوريا من الداخل

موتوا بغيظكم
ايمن -

موتو بغيظكم ايها الحاقدين سوريا قوية باسدها وما انتم سوى صعاليك خارج البلاد الخير في سوريا كثير ويعم الشعب السوري جميعا وبالنسبه كما تتدعون حاشية الاسد شي طبيعي في العالم كله واحلموا انكم في السلطه لكنتم مجرمون سوريا الله حاميها ولنرى اعداء الله كيف ستسول لهم نفسهم بالتعدي على اي سوري او تظاهر موتوا بغيظكم مرة اخرى

الحق يقال
الباتيفي -

يبدو ان بدايه النهايه لنضام السوري بداء او اصبح قريبا انشاء الله وهذه الاجرائات والتخبط في قمع الشعب ومراقبتهم هو دليل علئ مدئ هشاشه هذا النضام البوليسي القمعي الفاسد .والسوريون مدعون لتضاهر من اجل نيل حريه حقيقيه وحكم القانون والعداله الاجتماعيه وااستئصال الفساد المسرطن في هيكل دوله البعث الهدام وجنود عفلق هم الئ زوال مع كبيرهم الذي طوله طول النخله وعقله عقل الصخره.ان اجهزه الامن السوريه التي هي فقط لترهيب الشعب ليست اقوئ من الاجهزه الامنيه التي كانت تحمي صدام وبن علي وحزني الا مبارك..والبلطجيه هي من سمات طريقه حكمهم اي هم اناس يحكمون بالبلطجه والترهيب والشعب لم يختارهم يوما كحكام الكثير قد ذهب ولم يبقئ الا القليل وتلحقون بالاحرار كان الله في عون شعوب سوريا ولعنه الله علئ كل فاسد معتد اثيم متغطرس ضالم لرعيته

الطاغية بشار
منى -

أنهضوا أيها السوريون .. أشعلوا ثورنكم المباركة أنشاء الله..فلكل طاغى يوم أسود وقد حان وقت الطاغية الدكتاتور بشار الأسد .. يارب يارب يارب

جمهورية الخوف
السوري المعتر -

لا أعتقد أن حركة احتجاج حقيقية ستظهر اليوم في سوريا، ولا حتى في الغد القريب. ليس الأمر مجرد تشاؤم، بل مبني على واقع أنّ سوريا أضحت منذ فترة طويلة مفرغة من اي حيوية على مستوى التضامن الأهلي. لقد صار البلد جمهورية خوف ومملكة صمت بقوة الأمن وجبروته وعنجهيته. وكما رأينا العراقيين غلى آخر يوم من وجود صدام في السلطة يخرجون للشوارع ليرقصوا ويغنوا للقائد الضرورة وبيدهم البنادق؛ هكذا الوضع اليوم في سوريا. النفاق، التملق، الخنوع، المذلة، الجبن.. كلها صارت صفات مجتمعة في هذا الشعب بعد حوالي خمسين عاماً من حكم البعث النازي العنصري والطائفي.النظام كان يحتاج لهزة كبيرة من الخارج؛ على غرار العراق الصدامي. ولكن بوش الأبن أضاع تلك الفرصة الثمينة فجلب الويلات لأمريكا ومنطقة الشرق الأوسط بتركه نظام ارهابي يسرح ويمرح في العراق ولبنان وفلسطين ويعيث بأمن دول الجوار وحتى بدول بعيدة عن حدوده مثل مصر والبحرين والمغرب، التي كشفت عن خطط ارهابية ومجموعات تدربت في سوريا. ولهذا السبب كان النظام ومايزال يهدد المعارضين بمقولة ( الأستقواء بالخارج ) ويحاكمهم على هذا الساس: والمعارضة السورية، مع الأسف، راحت هي الأخرى تردد مثل الببغاء بأنها ضد الأستقواء بالخارج. بل وأبعد من ذلك، بتبني المعارضة السورية نفس أطروحات النظام فيما يتعلق بالوضع في العراق وفلسطين ولبنان وغيرها. قد اكون متشائماً، مع اني لا أستبعد ان يأتي التحرك ضد النظام عفويا وليس من جانب المعارضة الواهنة؛ كما هو حال مصر وتونس.

اللوثة
سأخون وطني -

اللوثةمواطن عربي: اترك كل شيء من يدك، وأصغ إلي يا دكتور.الطبيب: وهؤلاء المرضى الذين قبلك ...المواطن: إني أتحدث باسمهم، فكل أمراضنا متشابهة وأحلامنا متشابهة وخيباتنا متشابهة.الطبيب: تفضل ... مما تشكو؟المواطن: عندما اجلس إلى خريطة هذا العالم الكبير وأضع يدي على خدي أفكر: كم في هذه البلدان والمدن البعيدة المتناثرة هنا وهناك من أنظمة مستقرة وقوانين مقدسة وبرلمانات حقيقة ومعارضة حقيقة وصحف حرة وإذاعات حرة ونقابات حرة وقضاء محترم وحقوق مصونة ومناهج مدروسة ومواهب متفتحة وطاقات منتجة واختراعات متلاحقة وشوارع نظيفة وسلع متوفرة وأسعار محددة ومصاعد سليمة ومرور منظم وشرطة مهذبة وحدائق منسقة وأمسيات هانئة ونوافير متدفقة وتماثيل متعانقة في كل ساحة وحمام مطمئن على كل كتف وسينما ومسرح وأوبرا وباليه وتزلج على الجليد في كل ليلة ... ومن ثم عندما اجلس إلى خريطة الوطن العربي وأضع قدمي على خدي وأحصي على أصابعي كم في هذه البلدان والمدن البائسة المتناثرة هنا وهناك من صراصير في الصيف وتزلج على الوحل في الشتاء وجوع وقهر وأضلاع بارزة وشفاه مشققة وأرجل حافية وعظام مصطكة وأزقة مظلمة وكلاب شاردة وأسنان نخرة وانقطاع مياه وانطفاء كهرباء وإلقاء قمامة من النوافذ وتبول على الجدران وكذب في المواعيد ومماطلة في التسليم وسلع مفقودة وجشع تجار وفوضى ركاب وبذاءة سائقين ودعس أرجل في الزحام وقرص نساء في الباصات وأعراس مزعجة وأبواق مخنثة ونميمة في المقاهي وعنتريات فارغة في الشوارع وسلخ زبائن في المطاعم ومخالفات مرور ومخالفات بناء وتجاوز قوانين وفظاظة موظفين واستعطاف مراجعين وسجون معتقلين وتطويق شوارع واقتحام منازل واختفاء أشخاص وأيد مرفوعة وبنادق مصوبة وتشفيط سيارات وصحف كاذبة وإذاعات اكذب وبرلمانات مرتجلة واستراق سمع وتنسيق تقارير ومنع تجمع ومنع ترشيح ومنع مغادرة ومنع عودة ومنع حمل ومصادرة كتب ومصادرة أملاك ومصادرة حريات وتسريح تعسفي وقتل مواهب واحتضان تافهين ووجوه مقطبة في الدوائر وسحن مقلوبة على الحدود. ومع ذلك ما أن يغيب احدنا عنه أسبوعاً أو أسبوعين حتى ينام والدموع تغطي وسادته حنينا وشوقا إليه ما العمل يا سيدي؟ لا استطيع البقاء فيه دقيقة واحدة ولا استطيع الحياة خارجه دقيقة واحدة، هل اقضي بقية حياتي في قاعات الترانزيت؟ ما اسم هذه الحالة؟ انفصام جوي؟ أنقذني يا سيدي، أنا مريض حقيقي. مواطن آخر: أنا م

إلى DANA قناةالجزيرة
آمال تونس -

و متى كانت الجزيرة محايدة و موضوعية يا عزيزتي ؟ الجزيرة آداة تحريض لدولة قطر و على قدر ما تبث التفاصيل الدقيقة و غير الدقيقة حول الدول التي تُخرض ضدها، بقدر ماتغضّ الطرف عن تجاوؤات فادحة و مستمرّة و مصائب و جرائم في بعض البلدان الأخرى بدءا بقطر نفسها مرورا بسوريا و إيران. أين الجزيرة من الإعدامات التي نُفذت في إيران بسبب مساندة المعارضة؟

الجزيرة معك يابشار
سوري ورافع راسي -

ليعلم كل خائن ان الجزيرة من فراتها حتى دجلتها هي مع القائد الشاب بشار الاسد .. الجزيرة بلد السنابل الخضراء .. شعبها محب السلام متكاتف بجميع طوائفه .. من عرب وسريان واشوريين وقسم كبير من الاكراد الشرفاء ... وغير ذلك هو دخيل وعميل لاسرائيل يريد اثارة فوضى بين الشعب .. الجزيرة بكل قواها ستضرب بيد من حديد كل من باع ضميره وينكر فضل الله وفضل الحكومة عليهم .. يسقط الخونة الاغبياء .. وعاشت سوريا .. حرة كريمة .. عاش القائد بشار الاسد .. الله يحميه ..

أنتبهوا ياعرب
أبو عرب -

هل يعي العرب ماذا يحدث لهم فوقفة بسيطة لربط الأحداث ببعضها يكتشف المرء بأن الوطن العربي برمته بعد أن أضعفته كل الحكومات المتعاقبة عليه بعد خروج الأستعمار بجيوشه وأستعاض عن وجوده العسكري بحكومات عميلة له لخدمة مصالحه وقتل وتصفية أي زعيم وطني ممكن أن يظهر على الساحة واليوم بعد أن أخلته من كل مظاهر القيادات تقوم وبواسطة الحكومات العميلة للصهيونية العالمية التي تحرك بأذرعها نظامي أحمدي نجاد وآل الأسد ببث الفوضى المنظمة التي بشرنا بهاالمحافظون الجدد جهارة بعدة كتب ومقالات على مدى العشرة سنوات المنصرمة.واليوم اسألوا العراقيين ماذا يحدث في بلادهم من تصفية جسدية لكل عالم او مثقف مهما كان انتمائه الأثني والطائفي أو السياسي وأسألوا انفسكم لماذا يصر الغرب على خروج مبارك هذا الغرب الذي لم يحرك ساكن لكل مايجري للفلسطينيين والصوماليين واللبنانيين المسيحيين من عقود على يد النظام السوري والأيراني والأسرائيلي المشترك والغد سيشهد أحداث على ساحات الخليج وسنرى اذرعه الدعائية والتي ماقناة الجزيرةالا احداها وما الفتنة الطائفية الا احدى مظاهرها بين المسلمين والمسيحيين وبين السنة والشيعة فانتبهوا الى ان صراع اليوم هو صراع يستهدف وجودكم لا حدودكم

الغوغاء
ابو جهاد -

سوريا وطن الشرفاء ومن تخوله نفسه الدنيئةان يعبث بالاستقرار الداخلي فعليه وعلى من يدعمة ستدور الدوائر وانا مواطن سوري مقيم في المهجر ادعم سوريا وقائد سوريا بشار الاسد كفاكم عمالة لاسرائيل ولامريكا وموتو بحقدكم فلن تركع سوريا وقائد سوريا الا لله سبحانه وتعالى

الغوغاء
ابو جهاد -

سوريا وطن الشرفاء ومن تخوله نفسه الدنيئةان يعبث بالاستقرار الداخلي فعليه وعلى من يدعمة ستدور الدوائر وانا مواطن سوري مقيم في المهجر ادعم سوريا وقائد سوريا بشار الاسد كفاكم عمالة لاسرائيل ولامريكا وموتو بحقدكم فلن تركع سوريا وقائد سوريا الا لله سبحانه وتعالى

الجزيرة لها الشرف
مشعل -

نحن ابناء الجزيرة العربية السورية من دير الزور والرقة والحسكة لنا الشرف بالدفاع عن كل شبر من سوريا الحبيبة وسندافع عنها عن اخر رمق من حياتنا ياخي تكلمو بمنطق كفاية عليكم الامن والامان الي عايشين فية وغيركم يحسدكم علية الحمد الله على الامن والامان

الجزيرة لها الشرف
مشعل -

نحن ابناء الجزيرة العربية السورية من دير الزور والرقة والحسكة لنا الشرف بالدفاع عن كل شبر من سوريا الحبيبة وسندافع عنها عن اخر رمق من حياتنا ياخي تكلمو بمنطق كفاية عليكم الامن والامان الي عايشين فية وغيركم يحسدكم علية الحمد الله على الامن والامان

الذل
عبد المولى الشهبندر -

لا ارى داعي للتغيير في سوريه لان الشعب تعود على الاذلال ومن لا يتقبل الموضوع فعليه الهجره وكما نعرف فالشعب السوري مشرد اكثر من الشعب الفلسطيني الا ان الاعلام الداعم للانظمه لا ينظر لتلك الامور لانها من المحرمات

الذل
عبد المولى الشهبندر -

لا ارى داعي للتغيير في سوريه لان الشعب تعود على الاذلال ومن لا يتقبل الموضوع فعليه الهجره وكما نعرف فالشعب السوري مشرد اكثر من الشعب الفلسطيني الا ان الاعلام الداعم للانظمه لا ينظر لتلك الامور لانها من المحرمات

سوريا الله حاميها؟؟؟
سوري سابقاً -

لو كان الله يحمي سوريا فعلاً، لما سمح بوقوعها أكثر من أربعين عاماً بين براثن آل الأسد الوحشية! لو كان الله حامي سوريا، لكان نصر شعبها على هذا النظام المجرم الفاسد! لو كان الله حامي سوريا، لكان من يدعي الايمان بالله من أخوان مصر والاردن وحماس قد خشوا من عذاب الآخرة وهم يتحالفون مع هكذا نظام يضطهد المسلمين في سوريا طائفيا وعنصريا! لو كان الله حامي سوريا، لكفرت بالله!! من صوري سابقاً يحمل جنسية أخرى أوربية ويخجل من جنسيته السورية. أرجو نشر تعليقي في موقع الحرية

سوريا الله حاميها؟؟؟
سوري سابقاً -

لو كان الله يحمي سوريا فعلاً، لما سمح بوقوعها أكثر من أربعين عاماً بين براثن آل الأسد الوحشية! لو كان الله حامي سوريا، لكان نصر شعبها على هذا النظام المجرم الفاسد! لو كان الله حامي سوريا، لكان من يدعي الايمان بالله من أخوان مصر والاردن وحماس قد خشوا من عذاب الآخرة وهم يتحالفون مع هكذا نظام يضطهد المسلمين في سوريا طائفيا وعنصريا! لو كان الله حامي سوريا، لكفرت بالله!! من صوري سابقاً يحمل جنسية أخرى أوربية ويخجل من جنسيته السورية. أرجو نشر تعليقي في موقع الحرية

لا للبروباغاندا
سوري -

الكذب في الاعلام وسيله من وسائل البروباغاندا الامريكيه....و ها هم يبثون اكاذيبهم عن سوريا...كل ذلك لا ينفع..الثورة ضد قوى الاعتلال ماضيه و الكلا.......

لا للبروباغاندا
سوري -

الكذب في الاعلام وسيله من وسائل البروباغاندا الامريكيه....و ها هم يبثون اكاذيبهم عن سوريا...كل ذلك لا ينفع..الثورة ضد قوى الاعتلال ماضيه و الكلا.......

المخابرات السورية
Hadi -

قام أحد عناصر بشار أسد الأشاوس و المقاوم باغتصاب زوجة أحد المعتقلين أمام عينيه للإقرار بانتمائه لمنظمات معادية لكيان الدولة، أكيد بشار ليس لديه علم و لا أسماء أخرس و لا أنيسة مخلوف، سيأتيك يوم يا ظالم.

المخابرات السورية
Hadi -

قام أحد عناصر بشار أسد الأشاوس و المقاوم باغتصاب زوجة أحد المعتقلين أمام عينيه للإقرار بانتمائه لمنظمات معادية لكيان الدولة، أكيد بشار ليس لديه علم و لا أسماء أخرس و لا أنيسة مخلوف، سيأتيك يوم يا ظالم.

نشكر إيلاف
IIIIIIIIIIIIIIIII -

نشكر إيلاف فهي الوسيلة الإعلامية العربية الوحيدة التي تنقل ما يحدث داخل سورية من حراك ولا تلمع صفحة هذا الديكتاتور المجرم بشار

نشكر إيلاف
IIIIIIIIIIIIIIIII -

نشكر إيلاف فهي الوسيلة الإعلامية العربية الوحيدة التي تنقل ما يحدث داخل سورية من حراك ولا تلمع صفحة هذا الديكتاتور المجرم بشار

انتفضوا
سوري حر -

أدعو الشعب السوري إلى الاحتجاج حتى اسقاط النظام ... لا إصلاح نقبله بعد اليوم ... للمزيد من أخبار انتفاضة الشعب السوري يرجى زيارة صفحى سوريا شهر التغيير على الفيسبوك.

انتفضوا
سوري حر -

أدعو الشعب السوري إلى الاحتجاج حتى اسقاط النظام ... لا إصلاح نقبله بعد اليوم ... للمزيد من أخبار انتفاضة الشعب السوري يرجى زيارة صفحى سوريا شهر التغيير على الفيسبوك.

ازدواجية !!!!!!!!!!!
عرار -

الجزيرة أداة رخيصة تستخدمها قطر ;الثورجية; المتصهينة والتي تجمع بين علاقاتها الحميمة بإشرائيل مع علاقاتها بالجماعات الاسلامية الأكثر تطرفا تستخدمها للتشويش على الانظمة التي لا ترضى عنها أما سوريا فالعلاقات السحرية الخفية مع قطر ممنوع انتقادها أو الأشارة الى أي خبر يزعج النظام السوري ;الديمقراطي ; جدا. هنا نفاق ورياء هذه المحطة التحريضية التي تدعي تضامنها مع الديمقراطية في دول معينة وتغض الطرف عن ممارسات أكثر الانظمة قمعا ودوسا على كرامة مواطنيها. نحن نعرف خفايا المطبخ الاخباري في الجزيرة بعد عشر سنوات من العمل بداخله. نعرف كيف تطبخ الامور والتعليمات الخفية لمعدي البرامج والمذيعين.

ازدواجية !!!!!!!!!!!
عرار -

الجزيرة أداة رخيصة تستخدمها قطر ;الثورجية; المتصهينة والتي تجمع بين علاقاتها الحميمة بإشرائيل مع علاقاتها بالجماعات الاسلامية الأكثر تطرفا تستخدمها للتشويش على الانظمة التي لا ترضى عنها أما سوريا فالعلاقات السحرية الخفية مع قطر ممنوع انتقادها أو الأشارة الى أي خبر يزعج النظام السوري ;الديمقراطي ; جدا. هنا نفاق ورياء هذه المحطة التحريضية التي تدعي تضامنها مع الديمقراطية في دول معينة وتغض الطرف عن ممارسات أكثر الانظمة قمعا ودوسا على كرامة مواطنيها. نحن نعرف خفايا المطبخ الاخباري في الجزيرة بعد عشر سنوات من العمل بداخله. نعرف كيف تطبخ الامور والتعليمات الخفية لمعدي البرامج والمذيعين.

يا بن الذليلة
سوري حر -

كفاكم سفكا للدماء وسلبا للحرية حتى بالبت تدخلون وتكذبون وانتم سارقي البلد

يا بن الذليلة
سوري حر -

كفاكم سفكا للدماء وسلبا للحرية حتى بالبت تدخلون وتكذبون وانتم سارقي البلد

البلطجة العربية
علي سمير -

من الطبيعي ان يمارس الاسد بلطجية .. لانه تعلم البلطجة من البلطجي الاول في العالم حسني غير المبارك .. ونخشى ان تتحول هذه البلطجة الى الاسلوب المتبع من الان فصاعدا في كل الدول العربية .. وبالمناسبة الدول العربية اصلا يحكمها اصحاب البلطجة ولكن يمتارسونها على استياء ولكن بعدما قام حسني بممارستها واقعا عمليا وامام مشهد العالم .. بكل تأكيد ستصبح من اليوم اسلوب معتبر .. واما بالنسبة للاسد فليس بحاجة الى بلطجة لا تتاريخه الدموي معروف اسسه والده الهالك الذي قتل الشعب السوري .. وانشاء الله يكون مصير بشار كبقة الطواغيت

البلطجة العربية
علي سمير -

من الطبيعي ان يمارس الاسد بلطجية .. لانه تعلم البلطجة من البلطجي الاول في العالم حسني غير المبارك .. ونخشى ان تتحول هذه البلطجة الى الاسلوب المتبع من الان فصاعدا في كل الدول العربية .. وبالمناسبة الدول العربية اصلا يحكمها اصحاب البلطجة ولكن يمتارسونها على استياء ولكن بعدما قام حسني بممارستها واقعا عمليا وامام مشهد العالم .. بكل تأكيد ستصبح من اليوم اسلوب معتبر .. واما بالنسبة للاسد فليس بحاجة الى بلطجة لا تتاريخه الدموي معروف اسسه والده الهالك الذي قتل الشعب السوري .. وانشاء الله يكون مصير بشار كبقة الطواغيت

البلطجة العربية
علي سمير -

من الطبيعي ان يمارس الاسد بلطجية .. لانه تعلم البلطجة من البلطجي الاول في العالم حسني غير المبارك .. ونخشى ان تتحول هذه البلطجة الى الاسلوب المتبع من الان فصاعدا في كل الدول العربية .. وبالمناسبة الدول العربية اصلا يحكمها اصحاب البلطجة ولكن يمتارسونها على استياء ولكن بعدما قام حسني بممارستها واقعا عمليا وامام مشهد العالم .. بكل تأكيد ستصبح من اليوم اسلوب معتبر .. واما بالنسبة للاسد فليس بحاجة الى بلطجة لا تتاريخه الدموي معروف اسسه والده الهالك الذي قتل الشعب السوري .. وانشاء الله يكون مصير بشار كبقة الطواغيت

البلطجة العربية
علي سمير -

من الطبيعي ان يمارس الاسد بلطجية .. لانه تعلم البلطجة من البلطجي الاول في العالم حسني غير المبارك .. ونخشى ان تتحول هذه البلطجة الى الاسلوب المتبع من الان فصاعدا في كل الدول العربية .. وبالمناسبة الدول العربية اصلا يحكمها اصحاب البلطجة ولكن يمتارسونها على استياء ولكن بعدما قام حسني بممارستها واقعا عمليا وامام مشهد العالم .. بكل تأكيد ستصبح من اليوم اسلوب معتبر .. واما بالنسبة للاسد فليس بحاجة الى بلطجة لا تتاريخه الدموي معروف اسسه والده الهالك الذي قتل الشعب السوري .. وانشاء الله يكون مصير بشار كبقة الطواغيت

البلطجية
ضد البعث -

ببساطة بشار اسد يدعم البلطجية, لانة رئيسهم

البلطجية
ضد البعث -

ببساطة بشار اسد يدعم البلطجية, لانة رئيسهم

هنيء لك بالحكمِ
الفاروق -

ربي لا يفك عنك هالنظام لا بالدنيا ولا بالآخرة اللهم اجمعه مع من احب اذا كنتم نسيتم ما فعلتموه بالثمانينات نحنا ما نسيتا لانزال نذكر كابر عن كابرتمزيق لمصاحف واغتصاب البنات وقتل العزل ولك يوم ترجعون فيه الى ما كنتم عليه

هنيء لك بالحكمِ
الفاروق -

ربي لا يفك عنك هالنظام لا بالدنيا ولا بالآخرة اللهم اجمعه مع من احب اذا كنتم نسيتم ما فعلتموه بالثمانينات نحنا ما نسيتا لانزال نذكر كابر عن كابرتمزيق لمصاحف واغتصاب البنات وقتل العزل ولك يوم ترجعون فيه الى ما كنتم عليه

الاعلام الحر
الفاروق عمر -

غياب اعلامي من الجزيرة والعربية والبي بي سي اربيك وفرانس24 والحوار ألم يكن فيكم قناة تعترف بالله ربا تقول كلمة حق او تنشر الخبر لعنة الله على الظالمينرح يجي يوم يمكن فيه للحق من الباطل ياللعار الجيرة الحرة وينالعربية وين الحوار انتم الامل والله لا ننتظر الا القنوات اليهودية تذيع الخبرشعب سوريا إن لك رب يحميك

الاعلام الحر
الفاروق عمر -

غياب اعلامي من الجزيرة والعربية والبي بي سي اربيك وفرانس24 والحوار ألم يكن فيكم قناة تعترف بالله ربا تقول كلمة حق او تنشر الخبر لعنة الله على الظالمينرح يجي يوم يمكن فيه للحق من الباطل ياللعار الجيرة الحرة وينالعربية وين الحوار انتم الامل والله لا ننتظر الا القنوات اليهودية تذيع الخبرشعب سوريا إن لك رب يحميك

المخابرات معها حق
سوري حمصي -

شو عم يشعلوا شموع معهم حق يعملولهم علقة يمكن يحترق أحد وهذا خوف على المتظاهرين .. وأستعمال الشموع لقطع الكهرباء المحرومين منها لماذا هذا الأسراف

المخابرات معها حق
سوري حمصي -

شو عم يشعلوا شموع معهم حق يعملولهم علقة يمكن يحترق أحد وهذا خوف على المتظاهرين .. وأستعمال الشموع لقطع الكهرباء المحرومين منها لماذا هذا الأسراف

سقط القناع
تلفيزيون المستهبل -

بعد صمت طويل يقوم الان تلفيزيون الحريري بمؤزارة التلفيزيون المصري ضد المتظاهرين في ميدان التحرير

سقط القناع
تلفيزيون المستهبل -

بعد صمت طويل يقوم الان تلفيزيون الحريري بمؤزارة التلفيزيون المصري ضد المتظاهرين في ميدان التحرير

عاجل
عادل -

بشار قطع الانترنت عن بعض المحافظات، و إلى من يصفنا بالخونة ما رأيك ببيع الجولان؟ خيانة أم تجارة و شطارة؟

عاجل
عادل -

بشار قطع الانترنت عن بعض المحافظات، و إلى من يصفنا بالخونة ما رأيك ببيع الجولان؟ خيانة أم تجارة و شطارة؟

كفى
بدرخان -

لا بد لليل ان ينجلي ولا بد للقيد ان ينكسريا شرفاء سوريا انتفضوا ضد الطغاة والحكام الورثاء للحكم ، بشائر التغيير آتية لا محالة فليذهب اولئك بشرف فاذا غضب وثار الشعب فلا احد بامكانه ان يوقف مد الشارع ، المواطن السوري ايضا حاله كحال اي مواطن عربي في اي دولة اخرى سئم من الانظمة الدكتاتورية وخاصة النظام البعثي المقبور الذي عبث بالارض فسادا .

كفى
بدرخان -

لا بد لليل ان ينجلي ولا بد للقيد ان ينكسريا شرفاء سوريا انتفضوا ضد الطغاة والحكام الورثاء للحكم ، بشائر التغيير آتية لا محالة فليذهب اولئك بشرف فاذا غضب وثار الشعب فلا احد بامكانه ان يوقف مد الشارع ، المواطن السوري ايضا حاله كحال اي مواطن عربي في اي دولة اخرى سئم من الانظمة الدكتاتورية وخاصة النظام البعثي المقبور الذي عبث بالارض فسادا .

اختطاف
ميسون بجيرمي -

قناة الجزيرة اختطفها حزب الله وسوريا وايران انها قناتهم وفهمكم كفاية.

اختطاف
ميسون بجيرمي -

قناة الجزيرة اختطفها حزب الله وسوريا وايران انها قناتهم وفهمكم كفاية.

سوريا القوية
احلام -

عزيزي نحن نعرف تماما ان سوريا قوية لكن ليس با سدهالانها ليست غابةسورية قوية بعزم ابنائها و تفتحهم و تقدمهم الله يخليك عيف ربنا من هالجمل المستنسخة

سوريا القوية
احلام -

عزيزي نحن نعرف تماما ان سوريا قوية لكن ليس با سدهالانها ليست غابةسورية قوية بعزم ابنائها و تفتحهم و تقدمهم الله يخليك عيف ربنا من هالجمل المستنسخة

لقناةالجزيرة و سوريا
SALAM -

عجبا القناة الجزيرة ليس لها اي حديث حول المظاهرات في سوريا ضد طاغية الاسد و بعث,اعرف سبب جماعة الحماس و مكتب سياسي هناك تخاف ان تسبب شىء غير صالح لسياسات الجزيرة.

لقناةالجزيرة و سوريا
SALAM -

عجبا القناة الجزيرة ليس لها اي حديث حول المظاهرات في سوريا ضد طاغية الاسد و بعث,اعرف سبب جماعة الحماس و مكتب سياسي هناك تخاف ان تسبب شىء غير صالح لسياسات الجزيرة.

to suher
samer -

ra7am allah abak ya suher ..kan ramza watneyan .wara7am ayam alseba..3endm kona nal3b sawea.

to suher
samer -

ra7am allah abak ya suher ..kan ramza watneyan .wara7am ayam alseba..3endm kona nal3b sawea.

بشر أم حشر
س . السندي -

إن من أبسط حقوق البشر اليوم هو حق التظاهر السلمي الحضاري ... لقد ولى زمن حرق الشعوب ... ولكي يتجنب الحاكم العربي مصيره ألأسود كما يحدث اليوم عليه ألإنصات لصوت الشعب رغم أنفه قبل فوات ألأوان ... لأن مزابل التاريخ وحدها لن تمتلي ....!؟

بشر أم حشر
س . السندي -

إن من أبسط حقوق البشر اليوم هو حق التظاهر السلمي الحضاري ... لقد ولى زمن حرق الشعوب ... ولكي يتجنب الحاكم العربي مصيره ألأسود كما يحدث اليوم عليه ألإنصات لصوت الشعب رغم أنفه قبل فوات ألأوان ... لأن مزابل التاريخ وحدها لن تمتلي ....!؟

دكتور بلطجي
عربي العربي -

و يمكرون و يمكر الله... هذا النظام من حثالة البشر... لا أخلاق لهم و قيم... و على الباغي تدور الدوائر... الغريب أن جماعة المقاومة من حماس و حزب تتحالف مع هكذا أنظمة ...

دكتور بلطجي
عربي العربي -

و يمكرون و يمكر الله... هذا النظام من حثالة البشر... لا أخلاق لهم و قيم... و على الباغي تدور الدوائر... الغريب أن جماعة المقاومة من حماس و حزب تتحالف مع هكذا أنظمة ...

لا دكتاتور بعد اليوم
تيمور -

ايها الشعب السوري ,كل العالم عيون مفتوحة على الشعب الذي يطالب بالديمقراطية لايمكن للدكتاتورية ان تفعل بالمتظاهرين ما تشاء دون رقابة و محاسبة , لا تخشوا شيئا واحجار الدومينو يجب ان تتساقط الواحدة تلو الاخرىكلنا معكم.... مبروك لتونس و مصر وعقبال البقية

لا دكتاتور بعد اليوم
تيمور -

ايها الشعب السوري ,كل العالم عيون مفتوحة على الشعب الذي يطالب بالديمقراطية لايمكن للدكتاتورية ان تفعل بالمتظاهرين ما تشاء دون رقابة و محاسبة , لا تخشوا شيئا واحجار الدومينو يجب ان تتساقط الواحدة تلو الاخرىكلنا معكم.... مبروك لتونس و مصر وعقبال البقية

خيار سوريا الوحيد
محمد -

لا خيار امام الشعب السوري الا التحرك الممنهج حتى سقوط بشار

خيار سوريا الوحيد
محمد -

لا خيار امام الشعب السوري الا التحرك الممنهج حتى سقوط بشار

قطيع
ابو جهل -

قطيع,,, الشعوب العربيه كالقطعان قطيعه تقطعكون

الاتاسي باع الجولان
سوري ورافع راسي -

يا عادل : اللي باع الجولان كان نظام نورالدين الاتاسي .. رئيس سوريا سابقا ... وحافظ الاسد قائد حرب تشرين التحريرية .. حرر قسما لاباس به من الجولان بعد حرب الاستنزاف 90 يوما .. حيث بقيت سوريا تحارب اسرائيل لوحدها على جبهة الجولان بعد ان وقف انور السادات الحرب على جبهة السويس ... انت لازم تقرا التاريخ وتتكلم بعدئذ من باع الجولان ...

لايمكن للدكتاتورية ا
erfrvre -

ايها الشعب السوري ,كل العالم عيون مفتوحة على الشعب الذي يطالب بالديمقراطية لايمكن للدكتاتورية ان تفعل بالمتظاهرين ما تشاء دون رقابة و محاسبة , لا تخشوا شيئا واحجار الدومينو يجب ان تتساقط الواحدة تلو الاخرى كلنا معكم.... مبروك لتونس و مصر وعقبال البقية

لا للصهيونيه
سوري و بس -

يا بشار انت مطالب اليوم بمساعدة اهل مصر على الديكتاتور الفرعوني...و انت مطالب بمزيد من مساعدة المقاومه اللبنانيه التي يحاول من من يسمون انفهم اعتداليون القضاء عليها...و انت مطالب بان تقف الى جانب ايران البطله التي ساعدت لبنان على التحريري من الصهيوني القذر...و الا سوف نغضب عليك كثيرا...لا تدع اهل مصر لوحدهم ...ان مبارك و من معه من لبنانيين هم عملاء للامبرياليه الصهيونيه....عاشت سوريا و الموت لاسرائيل

ارحل
رجاء -

رجاء الى مبارك : عندما ترحل خذ معك صيقك سعد و اريحنا ....في لبنان

لا تأمنو الحكام ولو
س . السندي -

بداية أسأل الله أن يجنب سورية وكل البلدان أضرار الفوضى الحراقة ... لأنها حقا مأساة عندما يغيب العقل والوجدان والذات ... لقد قيل ( عندما يعجز العقل عن التفكير يلجا صاحبة إلى التخريب والتدمير ) فما حدث في تونس ومصر وقبلها في العراق ليست ثورة خلاقة بل فوضى حراقة ... وهذا دليل على موت الروح الوطنية والإنسانية عند هذا المواطن الذي حوله الحاكم الغاشم إلى وحش لم يصدق خروجه من زنزانته ليعبث بكل شئ حوله حتى أهله ووطنه ... لذا أقول عاجلا أم أجلا سيلحق جرو سوريا ببقية الوحوش العربية كبن علي ومبارك وصدام ... ولن ننسى ما فعله ويفعله هذا الجرو بالعراق ولبنان ولو بعد ألف عام ... سلام ;

يا سيدي
سوري حمصي -

أكيد أنت أما من عائلة الأسد أو من المستفدين من مخلفات الأسد

من سيتلقى الإشارة
كردي من القامشلي -

أيها السادة ان الفكرة باختصار هي ان دور سورية هو رقم 4 او 5 في قائمة التغيير القادم بلا محالة.. ولكن التوقيت الصحيح او الخاطئ هو نقطة الحسم الجوهرية.. انا لا ادعي انني محلل او انني اعلم المغيبات.. الموضوع برائيي بسيط جداَ. انتظروا ذهاب مبارك اولاً وبعده تنفسوا الصعداء لأقل من شهر حينها ستبدأ مرحلة سقوط احدى هذه الدول وهي على الترتيب ( اليمن او الأردن او السعودية اوما تبقى من المغرب والجزائر) حينها يا احرار سوريا يكون دوركم بلا منازع .. ان الدعوة لموضوع النزول الى الشارع قد تكون مفيدة لجس اليات النظام القمعية وما هي سيناريوهاته الاجرامية. ولكن لا تستمروا وأنتم تضغطون على عجلة البنزين .. بل ادخلوا في فترة كمون وترقب.. يعني اعملوا فقط رشقات استكشافية ..وبعدها انتظروا التطورات العنيفة في المنطقة والتي ستهز معنويات النظام وعصابته المتغولة ..بعدها سيمكنكم احداث اكبر حفرة بينهم بمعول صغير.. صدقوني يا اخوان ان التوقيت شيء حساس واساسي ومن لا يلتقط الإشارة في الوقت الصحيح فإنه سيتسبب في هلاك جماعته.. انظروا الى تسرع الشيخ معشوق في مواجهة النظام وسقوطه شهيداَ متسرعاً. بينما كنا الآن في اشد الحاجة الى رجل شجاع ونبيل مثله لم يتوسخ بلباس وزارة الأوقاف التي اصبحت اسطبلاَ لجواميس النظام , في العام 2006 خرجنا في مظاهرة في دمشق بين ساحة الصالحية وباب توما, مطالبين باظهار الشيخ الشهيد معشوق الخزنوي الذي خطفته مافيا بشار, كنا بضعة مئات والأكثرية كانت من الأكراد من الجزيرة السورية الذين تحملوا وعثاء السفر بالقطارات الحجرية من القامشلي .. ايضاً بالإضافة الى بعض المتظاهرين من منظمة المجتمع المدني .. وكانت المحصلة المطاردة بالعصي من غربان النظام الى ان تفرقنا. وبعدها ألفت عناصر اصف شوكت المسرحية الشاحبة لمقتل الشيخ معشوق الحزنوي بنسب وتلبيق القصة ونسبها الى صراع بين خطوط العائلة الواحدة. كانت فكرتي من الموضوع هي لفت النظر الى من كان معنا في تلك الأيام( علي العبد الله وفايز سارة) والكثير من الذين هم الأن في سجون طبيب العيون المعروف بقلع العيون.. الأن علي العبد الله مع ابنه عمر يقضون فترة طويلة من تصفية الحسابات والتشفي من بعض الذين حاوروه من رجال المافيا في وقتها اي رؤساء الفروع الأمنية .. انا لا انتقد المناضل علي العبد الله ولست اهلاً حتى لنقده . فالرجل يدفع ضريبة شعب كامل وكان اخر الضحاي

اظن انه الجميع متفق
fah -

اذا كنتم متفقون بهذا الشكل اخرجوا للشارع وفرجوناالمرجلة

you have no idea
mohammad beetar -

Egyptians historically are not as bloody and aggressive as Syrians or Iraqis. Syrian regime has used full live force against its own armed and unarmed people, something has been seen in Iraq''s history but has never happened in Egypt. The syrian army and security forces have been and always ready to physically eliminate anyone, it is Hama Rules as per Thomas Freidman

Assad
Syrian -

We are Blessed to have Bashar Al Assad leader , he is youg and smart , but everyone around him is money hungry and they uses him for there personal power and money18,000,000 Syrian 11,5 Million nation income from oil only.Health system is bad ,Monthly income is under $400 a month.ohhh wait a minute .. are cellphone system is very good ,Why ? who owns it ? and how much he make a month .? nclean that to us Mr. President and feed all the poor .....((Not for a day or month ..)) But for life ,Help old people Who live within $20 a month and I saw that last visit to Syria a 9 month ago ..? find out who sale the MAZOUT in Lebanon in the black Market?when is old people fight the cold on the mountain .Tell me why Traffic police on the road ask you (( for fine 500 Leira or more jut because you did not do anything ...ohh wait .. you drive a car......Answer my questions... Now ..and have a solution''s...for for those problem and other 10,000 problem more...As a Syrian I`m so proud .. as of Mr. Basharr Assad I love him to death .. God Bless his own family ..Please do changes ...for the sack of loving Syria . SYRIA Forever

سوري ورافع راسي
عادل -

هههههههههه، نور الدين الأتاسي باع الجولان، و تنازل عن اسكندرون و قام بمجازر حماة و اقتسام لبنان مع اسرائيل، لذلك لم يحلس على الكرسي أكثر من ثلاث سنوات، أما آل أسد الأشاوس الذين يقاومون جلسوا أربعين سنة على الكرسي و كل يوم مشغولين بالخطط لاستعادة الجولان، و حتى العدو يحترمهم، لذلك سافر شارون إلى واشنطن عام ألفين و خمسة و طلب من بوش يترك بشار بحاله لأنه شريف و نظيف و ينشر السلام على الحدود، و بشار لا يسجن البنات ولا الكهول و لا العجزة، على العكس همه الوحيد المواطن السوري، بس يا حرام بيت أخرس و مخلوف هالكين بشار و ليسوا مثله، و حتى بشار من كثرة انه مسالم قال للصحافة ابلغوا بوش أنني لست صدام!! فأنا مقاوم لكنني على شعبي، و جربوا إذا بتطلع طيارة فوق راسي على القصر و بقول شيء. و الرد المناسب لن ياتي في عهدي و لا عهد ابني، و لكن سارد على اي مظاهرة تعكر تفكيري باسترداد الجولان مباشرة و لو ادى ذلك لاستخدام القوة المفرطة!

اياد الصايغ من لندن
ابو محمود -

المكتوب مبين من عنوانه (وفهمكم كفاية).و الله يا جماعه انا ابن باب توما و لم ارى هكذا سيناريو ...علما بأن مخفر باب توما في منتصف الساحة وليس قريب لها...

سوريه الأسد وبس
مواطن سوري مغترب -

أنا مواطن سوري و مغترب وليس لي صله بالحكم أو السياسه من قريب أو من بعيد وأنا مسلم سني شامي من دمشق لكي تطمأنوا ولا تظنوا أني علوي ولكني أقسم بالله العظيم بأن افدي بشار الأسد وأبنه حافظ و زوجته واخوته بدمي وروحي كما اقسم بأنه لو حدث ولن يحدث مثلما حدث في تونس أو مصر لأترك غربتي وأنزل إلي سوريا وأعدم بيدي كا من يشارك بهذه المظاهرات وأقسم خصوصا بأن أقتل أخي أو إبن عمي إن هو شارك بأي مظاهره.وحلال علي الدكتور بشار الأسد وعائلته كل أموال وأراضي سوريا وفداه كل أموالي وأولادي فقد صان عزتنا وكرامتنا هو ووالده الرئيس القائد حافظ الأسد رحمه الله كما اقسم بأن أعلم إبني ذي الخمس أعوام بأن قائده الحالي هو بشار الأسد وأن قائده في المستقبل هو أبنه حافظ بشار الأسد والله علي ما اقول شهيد. وإاللي مو عاجبه يشرب من البحر . و ثم يراسلني علي الإيميل الخاص بي ليتأكد بأني لست من النظام ولكني لدي ولاء للنظام أكثر من النظام نفسه ومستعد لإقناعه

خطأ وحيد
مواطن سوري -

لقد إرتكب الرئيس حافظ الأسد رحمه الله خطأ وحيد بحياته وهو أنه سمح للأكراد بالعيش والتكاثر علي أرض سوريا الحبيبه فوالله علي ما أسمعه وما أقرأه من قلة أدب مثل هذا التعليق وغيره من الأكراد فأنكم لا تستحقون إلا أفران كأفان هتلر التي أحرق بها اليهود وأعتقد بأن هذه الأفران سيشعلها الشعب السوري ويلقيكم بها إن حاولتم زعزعة أمن البلد الذي يحوي أمثالكم ويوفر لهم الأمان.

هؤلاء هم أبناء سوريا
ميمو -

الله محيي أصلك وأصل كل سوري شريف

اين الاعلام
ناديا -

ما هذه التغطية الاعلامية؟ هل قامت المظاهرات ام ان الشعب لازال غارق في سبات. ام ان الخد اعتاد اللطم. شعب مصر غير شعب سوريا, شعب مصر شجاع. خجلتونا يا حيف.

عبوديه وذل
ولات اخصائي نفسي -

مسكين انت الذي تدعي مواطن مغترب عندك هوس ومرض اسمه سنندروم سودي عندما يعشق الضحيه جلاده بسب الرعب وخوف

مواطن 49
lamia -

طالماانك مواطن مخلص موال بدمك ..... يداه ملوثان بدم حماة وكل شهيد وسجين راي وضمير، لماذا يا مغترب لا تستوطن بلدك بدل مانك تاركه وراءظهرك؟ ثم نعم امثالك من يمينيين موجودين في كل مكان ولا عجب أن يؤيد كل يميني متعصب مثلك انظمة دموية دكتاتورية، لا بل ان الانظمة الدكتاتورية ذات السلطة الواحدة عبر تاريخ الشعوب والانسانية قامت على ايديولوجيات وعقول افراد يمينيين من امثالك. لا اعجب ان علمت انك تتطفل وتستفيد في غربتك من موارد الانظمة الديمقراطية الغربيةالتي تعيش من خيرهاوتستخدم الانترنت من خلالها لتبث فاشيتك وفاشيةالنظام التوريثي الواحد.

Bashar hero
sourian -

viva bashar .....basta israel et bastard moubark

انكشفة الحقيقة
عمر محمد -

على فكرة يا الشعب المصري البلطجية في مصر هي من صنع سوريا وحزب الله انتبهو كويس 5000 الاف بلطجي دخلو اراضي مصر من كم يوم واندسو مع المتظاهرين واكبر دليل لما هرب السجين من حزب الله فر من سجن عندكم وقتها دخلو عليكم عناصر من سوريا وحزب الله وحماس من مصدر موثوقياريت تتصرفو يا شعب مصر قبل ما يسير فيكم متل ما صار وقتها 7 ايار في لبنان هم زاتهم البلطجية صحصحو شوية يا شعب مصر وشكرا

حاميها حراميها
الراصد -

هؤلاء البلطجية ما هم إلا أعضاء الفروع الأمنية , لعبة عرفناها وهي قديمة , سمية بالسابق سرايا الدفاع وباللاحق سرايا الصراع ثم بالفروع الأمنية ( عسكري , سياسي , أمن دولة , جوي , جنائي , ... ) . لتعلم أيها الرئيس أن دكتاتوريات أكبر منك بكثير سقطت وانغمست بالوحل , والدور أمامك لا محالة , فكلما هيجت ازلامك كلما زاد العنف عليك مستقبلا , وزادت نقمة المواطن عليك وعلى المرتزقة حولك , فأثبت للعالم وطنيتك وحبك لبلدك وشعبها , وارحل , إرحل ولا تخرب البلد الذي أطعمك وسقاك وجعلك تولد ومعلقة الذهب في فمك , والملايين من شعبك تحت حافة الفقر . وبلطجيتك هؤلاء وبأي تسمية كانت وبأي لباس ارتدوه سوف ينقلبون عليك وغداً ستجدهم على رأس من يشتموا فيك وبفترة سرقتك للسلطة , فإرحل بوجه أبيض قبل أن ينقلب الى ...

ويتزعمون المقاومة
الياس -

نظام بشار يعتمد على خبراء من الحرس الثوري الايراني وهم متفوقين على اي فرقة في العالم في فنون القمع والتعذيب وكما ان حزب الله في لبنان مستعد ان يرسل له بعض الخبرات في هذا المجال وطبعا طالما جبهة الجولان وجبهة الجنوب مغلقة وفي وضع الامان التام مع الصهاينة فالجبروت والقوة والبطش اليوم هو موجه فقط للجبهة الداخلية وعلى من يدعى المقاومة والممانعة والصمود والتصدي وغيره من الكلام التافه ان يعي ان هذه الاسطوانة اصبحت قديمة ومملة

بثار بائع الجولان
free ayria -

أنا أشك أنك واحد شامي و طالما بتحب بثار بائع الجولان و فلسطين و الشعب السوري بتمنى أن تاخذه معك و تعيش أنت و عيلتك معو في أحد سجون هذا الجلاد حيث سيتم أغتصابك و إغتصاب أولادك و زوجتك أمام عينيك كما يفعل مخابراته مع السوريين

where are the protes
mohd arnous -

where are they,where are the protestore? no body came,there was only the air the the big disappointment of the kurds and radical muslems and all the terrorist who hold ill wishes to syria and syrian people.

بلطجي
tarlan ali -

أفاد مراسل ...... في مدينة قامشلو عن مصادر مؤكدة نبأ اعتقال 20 شخصا من قرية أم زويل التي تبعد حوالي 10 كم عن المدينة بأن الأهالي فيها خرجوا عقب صلاة الجمعة في تظاهرة حاشدة ونددوا عبارات منددة بالنظام الحكم في سوريا، وتم على خلفيتها اعتقال 20 شخصاً من قبل قوات الأمن السورية.

وطني اغلى
مراد يوسف ابو الجداي -

اصدقائي الاعزاء استغرب من البعض عندما يشتمون ويسبون الرئيس السوري - ولماذا لانه لم يقم بعلاقات مع اسرائيل او لانه لم يكن حارسا لامريكة لمصالحها في الشرق الاوسط ام لانه اعطى كل السوريين الحق الكامل بالتعبير والمشاركة الوطنية ام لانه شارك وبالاخص ا اخر خمسة سنوات الفقير مشاكله وهمومهو اليومية واعطى كل الثقة لكل المغتربين السوريين بالعودة الى الوطن الغالي اذا ماذا تريدون منه اسطتيع الاجابة عنكم نحن شعب لانشبع ولا نخجل ولا نخاف الله ودرس العراق لم تتعلموه -حماكي الله يا سورية ويا اسد وابعد عنكم اولاد الحرام0

بلطجي يابشار
tarlan ali -

أستدعى فرع المخابرات العسكرية في الرميلان ظهر هذا اليوم عدداً من النخب السياسية من مختلف الأحزاب الكوردية وبعض الكُتاب الكورد وبعض الوجوه العشائرية للوقوف على وجهة نظرهم بعد المتغيرات والتطورات الدراماتيكية التي جرت أحداثها في ثورة الشعب التونسي وثورة الشعب المصري المشتعلة الآن. وقد بدأ رئيس الفرع المذكور بالحديث قائلاً بأن الوضع القائم في سوريا مستقر وهناك الأمان التام للمواطن ولا يمكن مقارنته بتونس ومصر وأردف قائلاً : يمكن القول بأن هناك نوع من الفقر ولم تصل بعد إلى مرحلة الجوع وبأن قيادته في صدد التصدي لهذه النواقص البسيطة ومعالجتها في المرحلة القادمة وقد أعقب بعض الحضور على حديثه قائلين بأن هناك العديد من المشاكل كقضية الإحصاء وتوزيع الأرض والبطالة والفساد والعديد من المشاكل التي يعاني منها أبناء محافظة الحسكة ..... وقد وعد رئيس الفرع بإيصال صوتهم إلى قيادته. يبدوأإن رئيس الفرع قد نسي الهجرة المليونية لأبناء الجزيرة إلى أحزمة الفقر حول المدن الداخلية ومازال يعيش العديد من هؤلاء المهاجرين مع أطفالهم لآجئين في وطنهم داخل خيم من الصفيح أو الخيش ويبدو أنه قد نسي كافة المشاريع و المراسيم العنصرية والاضطهاد الذي مارسها قيادته بحق الشعب الكوردي منذ عدة عقود و التي يطالب الشعب الكوردي بإزالتها عن كاهله.

وطني اغلى
مراد يوسف اب الجدايل -

انا اسال كل من كتب بكل وقاحة عن سورية ورئيسها لماذا لم يكتب اسمه الكامل اذا كان يعتبر نفسه منقذا ومخلصا لهذه الامة و يختبئ كا لفئران ماذا تريدون من رئيس يحكم امة فيها من الجهل والتخلف والتذمت الديني ما يكفي لغذية شعوب العالم و يبقى في الجعبة الكثير لم نتعلم درس العراق ومشاكل لبنان الطائفية وانتم تعلمون كل العلم تشكيلة سورية الطائفية وان حصل شيئ لا سمح الله ماذا سيحدث عند اذن اريد ان ارى هاؤلاء الجرذان ماذاسيفعلون اخيرا حماكي الله يا سورية من الجهله ومد بعمرك يا اسد وصبرك ومدك الله بجنده

From USA
samia -

وسورية الله والاسد حاميها

From USA
samia -

وسورية الله والاسد حاميها

ال الأسد بلطجية
مسلم سني و شامي -

أن البلطجي و الطائفي والعنصري الذي يحرم شعوبها من حقوقهم الأساسية وتعتمد على أجهزة أمنية مرعبة لفرض إراداتها محكوم عليها بالسقوط في نهاية المطاف

ال الأسد بلطجية
مسلم سني و شامي -

أن البلطجي و الطائفي والعنصري الذي يحرم شعوبها من حقوقهم الأساسية وتعتمد على أجهزة أمنية مرعبة لفرض إراداتها محكوم عليها بالسقوط في نهاية المطاف

لمن يفتري على سوريا
سامر خليل -

إذا كنتم سوريون فاين تعيشون هل في جنوب أفريقيا أم في غرب أميركا فسوريا لم تلد أبناءا عابثين يبثون السموم في عقول الأمة أجمع المواطن السوري مرفوع الرأس أينما ذهب مفتخرا بعيشه الكريم و بعروبته الغالية على قلبه و ما هي البلطجية التي يأتي الناس على ذكرها ... قولوا لي أين حصلت هذه المظاهرات حتى تحدث البلطجة التي تتحدثون عنها ,, أقول كفاكم عبثا و لفيقا و تزويرا للحقائق فمن لا يعرف سوريا فلياتي لزيارتها و ليعش بين أفراد شعبها ,, ولمن يتحدث عن مشاكل البلد ليقل لي أي بلد ليس فيها مشاكل و ليس فيها معاناة للبعض حتى أعتى الدول يوجد فيها فقر و ما شابه ,,, أما قضية الكرد فليس لأحد أن يتحدث عنها حتى الأكراد أنفسهم لأنهم يعيشون إلى جانب العرب السوريين جنبا إلى جنب و بدون أي مشاكل و ما يقال ليس إلا بروباغاندا إعلامية لتشويه الحقائق و تأليب الناس الذين لا علم لهم بهذه القضايا

لمن يفتري على سوريا
سامر خليل -

إذا كنتم سوريون فاين تعيشون هل في جنوب أفريقيا أم في غرب أميركا فسوريا لم تلد أبناءا عابثين يبثون السموم في عقول الأمة أجمع المواطن السوري مرفوع الرأس أينما ذهب مفتخرا بعيشه الكريم و بعروبته الغالية على قلبه و ما هي البلطجية التي يأتي الناس على ذكرها ... قولوا لي أين حصلت هذه المظاهرات حتى تحدث البلطجة التي تتحدثون عنها ,, أقول كفاكم عبثا و لفيقا و تزويرا للحقائق فمن لا يعرف سوريا فلياتي لزيارتها و ليعش بين أفراد شعبها ,, ولمن يتحدث عن مشاكل البلد ليقل لي أي بلد ليس فيها مشاكل و ليس فيها معاناة للبعض حتى أعتى الدول يوجد فيها فقر و ما شابه ,,, أما قضية الكرد فليس لأحد أن يتحدث عنها حتى الأكراد أنفسهم لأنهم يعيشون إلى جانب العرب السوريين جنبا إلى جنب و بدون أي مشاكل و ما يقال ليس إلا بروباغاندا إعلامية لتشويه الحقائق و تأليب الناس الذين لا علم لهم بهذه القضايا

أعرفو أكثر
oba -

يعني أتمنى أن أحد الذين يكتبون هذا الكلام يكونو زاروا سوريا أو حتى سألو سوري واحد قبل أن يكتبوا المقاليا أخي المدينة الي ذكرها أسمها قامشلي وليس (قامشلو)وإذا كانت الجزيرة (فرضا) محابية للسوريين ليش قناة العربية وال لم تورد اي أخبار ويكفي الحكومة أنها من الحكومات القليلة عربيا التي لم توقع على معاهدات سلام مع إسرائيل

أعرفو أكثر
oba -

يعني أتمنى أن أحد الذين يكتبون هذا الكلام يكونو زاروا سوريا أو حتى سألو سوري واحد قبل أن يكتبوا المقاليا أخي المدينة الي ذكرها أسمها قامشلي وليس (قامشلو)وإذا كانت الجزيرة (فرضا) محابية للسوريين ليش قناة العربية وال لم تورد اي أخبار ويكفي الحكومة أنها من الحكومات القليلة عربيا التي لم توقع على معاهدات سلام مع إسرائيل

كفاكم تزيفا
حسن -

هذه أحلام خدام ورفعت والبيانوني وجماعته أصحاب الأفكار القروسطوية...وبعض الذين يعيشون في دول اوروبية ولم يخدموا الخدمة العسكرية ويظنون أن السوريين سوف يتظاهرون من أجلهم...الأفضل لهؤلاء التالي: لخدام ورفعت أعيدوا مسروقاتكم وإعتذروا عن .........وللبيانوني وجماعته نقول عليكم بالنموذج التركي ، ثقفوا أنفسكم قليلا وأعلموا أن من يحاسب هو الله وليس رعاعكم...والبقية خدمة الجيش ينص عليها القانون أو إدفعوا بدل..وكفاكم ولدنات...سورية مواقفها تعبر عن مواقف أحرار العالم وتقف مع حركات المقاومة ولم تتأمر مع أمريكا في تدمير العراق مثلا.....ولكل هذا ثمنه...وكل موضوعي يدرك موقع الرئيس بشار الأسد والسيدة الأولى في كل قلب منفتح ....فلن يحدث شئ في سورية..وتصوروا معارضة وفي لبنان تقيم وترفض الكشف عن إسمها وتريد إسقاط السلطة...أعتقد من جماعة الـ14 بتاع الحئيئة أو لص مجلس الشعب السوري اللي ذهب لعندهم...نريد إصلاح في سورية ونريد خبزا أكثر وحرية أكثر وأكثر...لكننا نريد أيضا الحفاظ على مواقف سورية الراهنة حول العراق وتركيا وأمريكا وبالطبع الداعمة للمقاومة وعدونا الدولة الصهيونية...وهي صهيونية حتى لو إحتج خفافيش المعارضه الذين يريدون إثارة النعرات والفوضى في سورية....

كفاكم تزيفا
حسن -

هذه أحلام خدام ورفعت والبيانوني وجماعته أصحاب الأفكار القروسطوية...وبعض الذين يعيشون في دول اوروبية ولم يخدموا الخدمة العسكرية ويظنون أن السوريين سوف يتظاهرون من أجلهم...الأفضل لهؤلاء التالي: لخدام ورفعت أعيدوا مسروقاتكم وإعتذروا عن .........وللبيانوني وجماعته نقول عليكم بالنموذج التركي ، ثقفوا أنفسكم قليلا وأعلموا أن من يحاسب هو الله وليس رعاعكم...والبقية خدمة الجيش ينص عليها القانون أو إدفعوا بدل..وكفاكم ولدنات...سورية مواقفها تعبر عن مواقف أحرار العالم وتقف مع حركات المقاومة ولم تتأمر مع أمريكا في تدمير العراق مثلا.....ولكل هذا ثمنه...وكل موضوعي يدرك موقع الرئيس بشار الأسد والسيدة الأولى في كل قلب منفتح ....فلن يحدث شئ في سورية..وتصوروا معارضة وفي لبنان تقيم وترفض الكشف عن إسمها وتريد إسقاط السلطة...أعتقد من جماعة الـ14 بتاع الحئيئة أو لص مجلس الشعب السوري اللي ذهب لعندهم...نريد إصلاح في سورية ونريد خبزا أكثر وحرية أكثر وأكثر...لكننا نريد أيضا الحفاظ على مواقف سورية الراهنة حول العراق وتركيا وأمريكا وبالطبع الداعمة للمقاومة وعدونا الدولة الصهيونية...وهي صهيونية حتى لو إحتج خفافيش المعارضه الذين يريدون إثارة النعرات والفوضى في سورية....

أين الرأي الآخرعندكم
سامر خليل -

إلى جميع من يكتب هذه الكتابات المشحونة : أعطي الناس أدلة ولا تألف من عندك فكل ما يقال عن البلطجة وما شابه ذلك هو افتراء و الحقيقة يعرفها السوريون جيدا , لهذا لم يكن لمقولاتكم صدى حتى في الغرف الخاوية لأنها من تأليف و إخراج الموساد و الحاقدين على سوريا بسبب عزتها و كرامتها و عيشها المشترك ومواقفها من حركات المقاومة العربية و لأن حب الوطن و العروبة عند السوريين هو مثل حليب الأم للطفل الرضيع لا غنى عنه شاء من شاء و أبى من أبى

أين الرأي الآخرعندكم
سامر خليل -

إلى جميع من يكتب هذه الكتابات المشحونة : أعطي الناس أدلة ولا تألف من عندك فكل ما يقال عن البلطجة وما شابه ذلك هو افتراء و الحقيقة يعرفها السوريون جيدا , لهذا لم يكن لمقولاتكم صدى حتى في الغرف الخاوية لأنها من تأليف و إخراج الموساد و الحاقدين على سوريا بسبب عزتها و كرامتها و عيشها المشترك ومواقفها من حركات المقاومة العربية و لأن حب الوطن و العروبة عند السوريين هو مثل حليب الأم للطفل الرضيع لا غنى عنه شاء من شاء و أبى من أبى

الصدق أولا
سامر خليل -

كلامك ليس سوى طنين ... في أذن مارد نائم .... لن توقظه حتى و لن تزعجه و مصيرها هو مصير أي حشرة ضارة ,,, و إلى من يقيم التعليقات : من يقوم بتدقيق هذه المقالات ومن يحض على كراهية سوريا و شعبها فهل هذا هو الدين عندكم ...... مجود سؤال إقرأ ما أرسلت أنا ,,,, عدل مقالي هذا ثم ضعه على صفحة هذا الموقع ... الفتنة نائمة و لعن الله من أيقظها .

الصدق أولا
سامر خليل -

كلامك ليس سوى طنين ... في أذن مارد نائم .... لن توقظه حتى و لن تزعجه و مصيرها هو مصير أي حشرة ضارة ,,, و إلى من يقيم التعليقات : من يقوم بتدقيق هذه المقالات ومن يحض على كراهية سوريا و شعبها فهل هذا هو الدين عندكم ...... مجود سؤال إقرأ ما أرسلت أنا ,,,, عدل مقالي هذا ثم ضعه على صفحة هذا الموقع ... الفتنة نائمة و لعن الله من أيقظها .

عاشق سوريا
سامر خليل -

مخالف لشروط النشر

عاشق سوريا
سامر خليل -

مخالف لشروط النشر

ليش سمعوا حتى...؟؟
Syrian -

أعتقد أن 90% من الشعب السوري لم يستطع سماع ندائات التظاهر لأن الإنترنت من أصلها غير موجودة سوى ببيوت المتنفزين و رجال الأعمال و مفطوعة عن الشعب إنقطاع تام و أكيد ما بقى غير الديال أب الذي لا تستطيع سورى أن تفتح صفحة سورية من العصر الحجري فيها...

ليش سمعوا حتى...؟؟
Syrian -

أعتقد أن 90% من الشعب السوري لم يستطع سماع ندائات التظاهر لأن الإنترنت من أصلها غير موجودة سوى ببيوت المتنفزين و رجال الأعمال و مفطوعة عن الشعب إنقطاع تام و أكيد ما بقى غير الديال أب الذي لا تستطيع سورى أن تفتح صفحة سورية من العصر الحجري فيها...

مسكين الشعب السوري
أحمد طه -

أنا عندي أمل بأن يتغير العالم العربي بأسره إلا سوريا لأنه نظامها من أكثر أنظمة العالم قمعاً للحريات وخوف الشعب لا يمكن أن يحرره

مسكين الشعب السوري
أحمد طه -

أنا عندي أمل بأن يتغير العالم العربي بأسره إلا سوريا لأنه نظامها من أكثر أنظمة العالم قمعاً للحريات وخوف الشعب لا يمكن أن يحرره

حفظ الله سوريا
فادي -

حسبي الله ونعم الوكيل، انا من المغتربين خارج سوريا وانا من الحياديين في افكاري عامة، ولكن من غير الانصاف ان نتكلم عن شيئ لا نعلمه، فاضم صوتي الى اصوات الاخوة الذين كتبوا ان من يدونون ارائهم ضد سوريا ورئيسها هم بعيدون كل البعد عن الواقع وعن ما يجري من تطور ومحاربة الفساد بالرغم من كل العقبات والتحديات التي رافقة استلام الرئيس بشار للسطة ابتداء من احداث 11 سبتمبر الى احداث العراق واغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري ومما تبعه من ممارسة اقصى اشكال الضغوط على سوريا. ان مواقف الرئيس بشار وقربه من الشارع السوري وما يراه الشعب من تطور ملحوظ في عهد الرئيس بشار بالرغم من التحديات التي ذكرتها مسبقا، هو الذي جعل الشعب السوري يلتف حول رئيسه و ان لا يصغي الى الابواق المغرضة التي تتمنى الشر والاساءة لسوريا. حفظ الله سوريا

حفظ الله سوريا
فادي -

حسبي الله ونعم الوكيل، انا من المغتربين خارج سوريا وانا من الحياديين في افكاري عامة، ولكن من غير الانصاف ان نتكلم عن شيئ لا نعلمه، فاضم صوتي الى اصوات الاخوة الذين كتبوا ان من يدونون ارائهم ضد سوريا ورئيسها هم بعيدون كل البعد عن الواقع وعن ما يجري من تطور ومحاربة الفساد بالرغم من كل العقبات والتحديات التي رافقة استلام الرئيس بشار للسطة ابتداء من احداث 11 سبتمبر الى احداث العراق واغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري ومما تبعه من ممارسة اقصى اشكال الضغوط على سوريا. ان مواقف الرئيس بشار وقربه من الشارع السوري وما يراه الشعب من تطور ملحوظ في عهد الرئيس بشار بالرغم من التحديات التي ذكرتها مسبقا، هو الذي جعل الشعب السوري يلتف حول رئيسه و ان لا يصغي الى الابواق المغرضة التي تتمنى الشر والاساءة لسوريا. حفظ الله سوريا

الى ايلاف المحترمة
وطواط -

حضرات السادة المحترمين في ايلاف لما كانت جريدتكم الالكترونية حرة ومستقلة ومهمة جدا للأنسان العربي بالعالم العربي من المحيط الى الخليج ولما كان السيد الفاضل عثمان العمير مؤسس ايلاف الرجل الواعي والمثقف والمدرك لحقيقية الشعوب العربية وضمائر شعوبها وآلامهم اطلب منه شاكرا واكمالا لرسالته الأنسانيةالخالدة بالصحافةالحرة والكلمة الصادقة ولعلمه الواسع وخبرته الطويلة بهذا المجال نطلب منه ان يضع ضمن موقعه والخاص بأيلاف رابط الكتروني جديد يصنف به كل دولة عربية يسمح من خلال هذا الرباط الالكتروني الجديد التعريف بمايلي :أولا : اسم الدولة العربية ثانيا : ان يصنف الرابط نوع المشكلة بالدولة مثل أمنية -سياسية -أقتصلادية -تجارية -اجتماعية -مرضية -سرقة -اختلاسات -تهريب اموال -تجارة مخدرات -قتل فردي -قتل جماعي -اسماء مساجين -اسباب أعتقالات وتاريخ الأعتقال -....الخ ثالثا : ان يسمح الموقع(الرابط الجديد ) لأي فرد وبأسم مستعار بأي دولة عربية شرح مشكلته بالكامل لأيلاف من خلال موقع بلده على الصفحة الالكترونية -ليستطيع كل قراء ايلاف معرفتها بالكامل في العالم العربي رابعا: التخاطب من قبل ايلاف اعلاميا مع الدولة بالمشكلات التي يعاني منها البشر من العرب في بلدانهم وايجاد حلول لها على اعلى المستويات لكي تكون ايلاف دوما الصوت الحر للشعوب العربية خامسا : ان تكون جميع المعلومات من المعبرين عن مشاكلهم صحيحية لكي تتمكن ايلاف من مساعدتهم اعلاميا بدولهم ودول العالم سادسا : ان تكون القصص والوقائع حقيقية لكل من يرغب بشرح مشكلته عبر الموقع الالكتروني .سابعا : السماح لزائر الموقع الأدلاء بأي اسرار تحاول الدول العربية منعها او التستر عليها والهدف من نشرها .ثامنا : السماح لمواطني اي دولة عربية التعبير عن آرائهم وحقوقهم ومصائبهم ومعاناتهم مع ذكر الأشخاص المسببين بضررهم والاساءة اليهم في دولهمواذا كان لدى سيادتكم افكار اخرى تحبون اضافتها على ذلك الموقع الجديد فهذا الأمر متروك حسب خياراتكم وشاكرا لكم جهودكم وجهود الشيد الفاضل الرجل الشجاع عثمان العمير وسدد لله خطاه لنصرة الحق والأمة العربية وشعبها .

الى ايلاف المحترمة
وطواط -

حضرات السادة المحترمين في ايلاف لما كانت جريدتكم الالكترونية حرة ومستقلة ومهمة جدا للأنسان العربي بالعالم العربي من المحيط الى الخليج ولما كان السيد الفاضل عثمان العمير مؤسس ايلاف الرجل الواعي والمثقف والمدرك لحقيقية الشعوب العربية وضمائر شعوبها وآلامهم اطلب منه شاكرا واكمالا لرسالته الأنسانيةالخالدة بالصحافةالحرة والكلمة الصادقة ولعلمه الواسع وخبرته الطويلة بهذا المجال نطلب منه ان يضع ضمن موقعه والخاص بأيلاف رابط الكتروني جديد يصنف به كل دولة عربية يسمح من خلال هذا الرباط الالكتروني الجديد التعريف بمايلي :أولا : اسم الدولة العربية ثانيا : ان يصنف الرابط نوع المشكلة بالدولة مثل أمنية -سياسية -أقتصلادية -تجارية -اجتماعية -مرضية -سرقة -اختلاسات -تهريب اموال -تجارة مخدرات -قتل فردي -قتل جماعي -اسماء مساجين -اسباب أعتقالات وتاريخ الأعتقال -....الخ ثالثا : ان يسمح الموقع(الرابط الجديد ) لأي فرد وبأسم مستعار بأي دولة عربية شرح مشكلته بالكامل لأيلاف من خلال موقع بلده على الصفحة الالكترونية -ليستطيع كل قراء ايلاف معرفتها بالكامل في العالم العربي رابعا: التخاطب من قبل ايلاف اعلاميا مع الدولة بالمشكلات التي يعاني منها البشر من العرب في بلدانهم وايجاد حلول لها على اعلى المستويات لكي تكون ايلاف دوما الصوت الحر للشعوب العربية خامسا : ان تكون جميع المعلومات من المعبرين عن مشاكلهم صحيحية لكي تتمكن ايلاف من مساعدتهم اعلاميا بدولهم ودول العالم سادسا : ان تكون القصص والوقائع حقيقية لكل من يرغب بشرح مشكلته عبر الموقع الالكتروني .سابعا : السماح لزائر الموقع الأدلاء بأي اسرار تحاول الدول العربية منعها او التستر عليها والهدف من نشرها .ثامنا : السماح لمواطني اي دولة عربية التعبير عن آرائهم وحقوقهم ومصائبهم ومعاناتهم مع ذكر الأشخاص المسببين بضررهم والاساءة اليهم في دولهمواذا كان لدى سيادتكم افكار اخرى تحبون اضافتها على ذلك الموقع الجديد فهذا الأمر متروك حسب خياراتكم وشاكرا لكم جهودكم وجهود الشيد الفاضل الرجل الشجاع عثمان العمير وسدد لله خطاه لنصرة الحق والأمة العربية وشعبها .

الى ايلاف المحترمة
وطواط -

حضرات السادة المحترمين في ايلاف لما كانت جريدتكم الالكترونية حرة ومستقلة ومهمة جدا للأنسان العربي بالعالم العربي من المحيط الى الخليج ولما كان السيد الفاضل عثمان العمير مؤسس ايلاف الرجل الواعي والمثقف والمدرك لحقيقية الشعوب العربية وضمائر شعوبها وآلامهم اطلب منه شاكرا واكمالا لرسالته الأنسانيةالخالدة بالصحافةالحرة والكلمة الصادقة ولعلمه الواسع وخبرته الطويلة بهذا المجال نطلب منه ان يضع ضمن موقعه والخاص بأيلاف رابط الكتروني جديد يصنف به كل دولة عربية يسمح من خلال هذا الرباط الالكتروني الجديد التعريف بمايلي :أولا : اسم الدولة العربية ثانيا : ان يصنف الرابط نوع المشكلة بالدولة مثل أمنية -سياسية -أقتصلادية -تجارية -اجتماعية -مرضية -سرقة -اختلاسات -تهريب اموال -تجارة مخدرات -قتل فردي -قتل جماعي -اسماء مساجين -اسباب أعتقالات وتاريخ الأعتقال -....الخ ثالثا : ان يسمح الموقع(الرابط الجديد ) لأي فرد وبأسم مستعار بأي دولة عربية شرح مشكلته بالكامل لأيلاف من خلال موقع بلده على الصفحة الالكترونية -ليستطيع كل قراء ايلاف معرفتها بالكامل في العالم العربي رابعا: التخاطب من قبل ايلاف اعلاميا مع الدولة بالمشكلات التي يعاني منها البشر من العرب في بلدانهم وايجاد حلول لها على اعلى المستويات لكي تكون ايلاف دوما الصوت الحر للشعوب العربية خامسا : ان تكون جميع المعلومات من المعبرين عن مشاكلهم صحيحية لكي تتمكن ايلاف من مساعدتهم اعلاميا بدولهم ودول العالم سادسا : ان تكون القصص والوقائع حقيقية لكل من يرغب بشرح مشكلته عبر الموقع الالكتروني .سابعا : السماح لزائر الموقع الأدلاء بأي اسرار تحاول الدول العربية منعها او التستر عليها والهدف من نشرها .ثامنا : السماح لمواطني اي دولة عربية التعبير عن آرائهم وحقوقهم ومصائبهم ومعاناتهم مع ذكر الأشخاص المسببين بضررهم والاساءة اليهم في دولهمواذا كان لدى سيادتكم افكار اخرى تحبون اضافتها على ذلك الموقع الجديد فهذا الأمر متروك حسب خياراتكم وشاكرا لكم جهودكم وجهود السيد الفاضل الرجل الشجاع عثمان العمير وسدد لله خطاه لنصرة الحق والأمة العربية وشعبها .

الى ايلاف المحترمة
وطواط -

حضرات السادة المحترمين في ايلاف لما كانت جريدتكم الالكترونية حرة ومستقلة ومهمة جدا للأنسان العربي بالعالم العربي من المحيط الى الخليج ولما كان السيد الفاضل عثمان العمير مؤسس ايلاف الرجل الواعي والمثقف والمدرك لحقيقية الشعوب العربية وضمائر شعوبها وآلامهم اطلب منه شاكرا واكمالا لرسالته الأنسانيةالخالدة بالصحافةالحرة والكلمة الصادقة ولعلمه الواسع وخبرته الطويلة بهذا المجال نطلب منه ان يضع ضمن موقعه والخاص بأيلاف رابط الكتروني جديد يصنف به كل دولة عربية يسمح من خلال هذا الرباط الالكتروني الجديد التعريف بمايلي :أولا : اسم الدولة العربية ثانيا : ان يصنف الرابط نوع المشكلة بالدولة مثل أمنية -سياسية -أقتصلادية -تجارية -اجتماعية -مرضية -سرقة -اختلاسات -تهريب اموال -تجارة مخدرات -قتل فردي -قتل جماعي -اسماء مساجين -اسباب أعتقالات وتاريخ الأعتقال -....الخ ثالثا : ان يسمح الموقع(الرابط الجديد ) لأي فرد وبأسم مستعار بأي دولة عربية شرح مشكلته بالكامل لأيلاف من خلال موقع بلده على الصفحة الالكترونية -ليستطيع كل قراء ايلاف معرفتها بالكامل في العالم العربي رابعا: التخاطب من قبل ايلاف اعلاميا مع الدولة بالمشكلات التي يعاني منها البشر من العرب في بلدانهم وايجاد حلول لها على اعلى المستويات لكي تكون ايلاف دوما الصوت الحر للشعوب العربية خامسا : ان تكون جميع المعلومات من المعبرين عن مشاكلهم صحيحية لكي تتمكن ايلاف من مساعدتهم اعلاميا بدولهم ودول العالم سادسا : ان تكون القصص والوقائع حقيقية لكل من يرغب بشرح مشكلته عبر الموقع الالكتروني .سابعا : السماح لزائر الموقع الأدلاء بأي اسرار تحاول الدول العربية منعها او التستر عليها والهدف من نشرها .ثامنا : السماح لمواطني اي دولة عربية التعبير عن آرائهم وحقوقهم ومصائبهم ومعاناتهم مع ذكر الأشخاص المسببين بضررهم والاساءة اليهم في دولهمواذا كان لدى سيادتكم افكار اخرى تحبون اضافتها على ذلك الموقع الجديد فهذا الأمر متروك حسب خياراتكم وشاكرا لكم جهودكم وجهود السيد الفاضل الرجل الشجاع عثمان العمير وسدد لله خطاه لنصرة الحق والأمة العربية وشعبها .

مطلوب معلومات
خفاش الظلمات -

الرجاء من ايلاف ان تضع على صفحاتها روابط المواقع الالكترونية والعناوين الخاصة بكل من :1-المنظمات الدولية لحقوق الأنسان 2-منظمة الدفاع عن حريات المعتقلين والسياسين والسجناء وأصحاب الرآي الحر (الأمنستي انترناشيونال)ليتمكن كل عربي من التخاطب معهم وتزويدهم بالمعلومات بشكل مباشر عن السجناء والمعتقلين ببلده 3-عنوان منظمة الأنتربول العالميةوالمكتب تامتخصص بملاحقة المختلسين 4-منظمة هيومن رايتش انترناشيونال 5-المحكمة الدولية بلاهاي لملاحقة المجرمين بحق الأنسانية 6-مكاتب وعناوين المحامي الدوليين لقضايا الشعوب المسلوبة الارادة بسبب حكامها 7-منظمات حقوق الأنسان الهارب من الأضطهاد والطالب للجوء لحمايته من القنل والتعذيب والرجاء ان تبقى جميع هذه المواقع بمكان دائم على صفحتكم الرئيسة الأولى ودون ازالتها من الصفحة الأولى وتكون باللغة العربية والأنكليزية والفرنسية شاكرا لأيلاف الأخبارية العريقة دفاعها عن البشر من خلال الأخبار الحقيقية والجيدة والمعلومات الثمينة عن اوضاع الدول العربية بشتى المجالات .مما يؤكد قدرة وذكاء وكفاءة القائمين عليها برسالتهم الصحفية الأنسانية وياحبذا لو تم اضافة صفحة او رابط يبين كيف تتعامل الدول العربية مع العرب العاملين خارج بلدانهم والصعوبات والمشاكل التي يعانون منها بدول العالم او بدول عربية تستخدمهم في بلدانها وتتجاهل حقوقهم الأنسانية داعيا لأيلاف دوما بالتقدم والنجاح والتوفيق لكل المشرفين عليها والمستحقين لأوسمة رفيعة على صدورهم لخدماتهم الجليلة والعظيمة دوما لصالح الجميع . لأن كلمة الحق هي بحد ذاتها حرية الشعوب من الأستعمار والذل والهوان والأستغلال بحق البشرية والشعب العربي حيث يستخف الحكام بعقول شعوبهم والمطالبة بالنهوض والتطور

مطلوب معلومات
خفاش الظلمات -

الرجاء من ايلاف ان تضع على صفحاتها روابط المواقع الالكترونية والعناوين الخاصة بكل من :1-المنظمات الدولية لحقوق الأنسان 2-منظمة الدفاع عن حريات المعتقلين والسياسين والسجناء وأصحاب الرآي الحر (الأمنستي انترناشيونال)ليتمكن كل عربي من التخاطب معهم وتزويدهم بالمعلومات بشكل مباشر عن السجناء والمعتقلين ببلده 3-عنوان منظمة الأنتربول العالميةوالمكتب تامتخصص بملاحقة المختلسين 4-منظمة هيومن رايتش انترناشيونال 5-المحكمة الدولية بلاهاي لملاحقة المجرمين بحق الأنسانية 6-مكاتب وعناوين المحامي الدوليين لقضايا الشعوب المسلوبة الارادة بسبب حكامها 7-منظمات حقوق الأنسان الهارب من الأضطهاد والطالب للجوء لحمايته من القنل والتعذيب والرجاء ان تبقى جميع هذه المواقع بمكان دائم على صفحتكم الرئيسة الأولى ودون ازالتها من الصفحة الأولى وتكون باللغة العربية والأنكليزية والفرنسية شاكرا لأيلاف الأخبارية العريقة دفاعها عن البشر من خلال الأخبار الحقيقية والجيدة والمعلومات الثمينة عن اوضاع الدول العربية بشتى المجالات .مما يؤكد قدرة وذكاء وكفاءة القائمين عليها برسالتهم الصحفية الأنسانية وياحبذا لو تم اضافة صفحة او رابط يبين كيف تتعامل الدول العربية مع العرب العاملين خارج بلدانهم والصعوبات والمشاكل التي يعانون منها بدول العالم او بدول عربية تستخدمهم في بلدانها وتتجاهل حقوقهم الأنسانية داعيا لأيلاف دوما بالتقدم والنجاح والتوفيق لكل المشرفين عليها والمستحقين لأوسمة رفيعة على صدورهم لخدماتهم الجليلة والعظيمة دوما لصالح الجميع . لأن كلمة الحق هي بحد ذاتها حرية الشعوب من الأستعمار والذل والهوان والأستغلال بحق البشرية والشعب العربي حيث يستخف الحكام بعقول شعوبهم والمطالبة بالنهوض والتطور

رسالة لطواغيتناجميعا
عراقي -

قل للطواغيت ان حلوا وان رحلوا ان القصاص لات كدت اخفيه انا الشعوب وعمر الحق

رسالة لطواغيتناجميعا
عراقي -

قل للطواغيت ان حلوا وان رحلوا ان القصاص لات كدت اخفيه انا الشعوب وعمر الحق

مملكة الأسد الأمنية
ريبال رفعت بيك -

قبل كل شيئ وبشكل تفصيلي تعتبر الأجهزة الأمنية الذراع السلطوي الأساسي لهرم السلطة والممتد للتسلط على حقوق الشعب بشكل سلمي او عسكري او مدني .وتتعدد الفروع الأمنية بحيث أن جميع تلك الفروع الأمنية تراقب بعضها البعض وبشكل تلقائي دون تدخل اي فرع امني بمهام الفرع الآخر .ويحق لكل تلك الأفرع الأمنية أعتقال أي فرد على اي خلفية حسب الضرورة للأعتقال وتحت اي حجة ويمكن اعتقال اكبر عدد من الأفراد حول الشخص حتى لو لم يكن لهم دخل بقضيته المشتبه بها . ولايحق لأي شخص يمت بقرابة مباشرة او غير مباشرة التدخل ولا يحق معرفة مكانه ولا تحديد الجهة بشكل واضح التي قامت باعتقاله ويتم ارسال المعتقل الى عدة أفرع امنية ويخضع الى حرب نفسية وضرب بشتى انواع التعذيب والتي ممكن ان تصل الى الموت احيانا ولايمكن تحديد مدة الأعتقال ليوم او شهر بل ربما تمتد المدة الى سنوات فكلما زادت مدة الأعتقال هذا يعني ان التحقيق لم يكتمل بعد بسبب عدم البوح بأسماء أخرى تريدها الجهة الأمنية او بسبب آمني آخر تحتاجه الجهة الأمنية منه مستقبلا . والمعتقل لايتلقى اي رعاية من علاج او في حالة المرض حيث يتعرض للأمراض بسهولة بسبب 1-عدد السجناء المرتفع بالزنزانة الواحدة والتي تمنع تحرك الأشخاص بل ان جزءا منهم ينام بوضعية الجلوس وآخرين واقفين منتظرين دورهم للنوم او ينامون فوق بعضهم البعض لشهور حيث يضع كل سجين رأسه على فخذ السجين الآخر لضيق المسافات للنوم او بسبب الزنازين والتي اسقفها بأقل من ارتفاع السجين لاتزيد احيانا عن متر واحد ارتفاع بعرض 50-80 سم2-لايسمح له بالدواء والأطباء 3-يأكل السجين اسوء وأخطر انواع الأطعمة من الخبز الجاف والبطاطس المسلوقة بأواني قذرة ووجبات لاتشبع مطلقا وقليل من الماء اذا كان حظك جيدا ويمنع اي اتصالات مع الناس او الأقارب ويعامل معاملة من أشد وأقسى المعاملات بحق اي انسان بالعالم .وتمنع عنه القراءة والصحافة والأتصال والخروج الى الحمامات للتبول وغيرها . ولايستطيع السجين النوم لانه لايعرف بسبب الظلام المستمر متى يأتي الليل ومتى يأتي الصباح والزنازين دائما دون كهرباء مظلمة والضوء فقط في الممرات بين الزنازين عبارة عن لمبة واحدة لكل 10 او 20 زنزانه موضوعة بممر واحد خارج الزنازين . بعض الأطعمة الفاسدة ترمى من اسفل ابواب الزنازين الحديدية ولا تفتح مطلقا .ناهيكم عن العفن بداخل الزنازين والتي تسبب امراض جلدية

مملكة الأسد الأمنية
ريبال رفعت بيك -

قبل كل شيئ وبشكل تفصيلي تعتبر الأجهزة الأمنية الذراع السلطوي الأساسي لهرم السلطة والممتد للتسلط على حقوق الشعب بشكل سلمي او عسكري او مدني .وتتعدد الفروع الأمنية بحيث أن جميع تلك الفروع الأمنية تراقب بعضها البعض وبشكل تلقائي دون تدخل اي فرع امني بمهام الفرع الآخر .ويحق لكل تلك الأفرع الأمنية أعتقال أي فرد على اي خلفية حسب الضرورة للأعتقال وتحت اي حجة ويمكن اعتقال اكبر عدد من الأفراد حول الشخص حتى لو لم يكن لهم دخل بقضيته المشتبه بها . ولايحق لأي شخص يمت بقرابة مباشرة او غير مباشرة التدخل ولا يحق معرفة مكانه ولا تحديد الجهة بشكل واضح التي قامت باعتقاله ويتم ارسال المعتقل الى عدة أفرع امنية ويخضع الى حرب نفسية وضرب بشتى انواع التعذيب والتي ممكن ان تصل الى الموت احيانا ولايمكن تحديد مدة الأعتقال ليوم او شهر بل ربما تمتد المدة الى سنوات فكلما زادت مدة الأعتقال هذا يعني ان التحقيق لم يكتمل بعد بسبب عدم البوح بأسماء أخرى تريدها الجهة الأمنية او بسبب آمني آخر تحتاجه الجهة الأمنية منه مستقبلا . والمعتقل لايتلقى اي رعاية من علاج او في حالة المرض حيث يتعرض للأمراض بسهولة بسبب 1-عدد السجناء المرتفع بالزنزانة الواحدة والتي تمنع تحرك الأشخاص بل ان جزءا منهم ينام بوضعية الجلوس وآخرين واقفين منتظرين دورهم للنوم او ينامون فوق بعضهم البعض لشهور حيث يضع كل سجين رأسه على فخذ السجين الآخر لضيق المسافات للنوم او بسبب الزنازين والتي اسقفها بأقل من ارتفاع السجين لاتزيد احيانا عن متر واحد ارتفاع بعرض 50-80 سم2-لايسمح له بالدواء والأطباء 3-يأكل السجين اسوء وأخطر انواع الأطعمة من الخبز الجاف والبطاطس المسلوقة بأواني قذرة ووجبات لاتشبع مطلقا وقليل من الماء اذا كان حظك جيدا ويمنع اي اتصالات مع الناس او الأقارب ويعامل معاملة من أشد وأقسى المعاملات بحق اي انسان بالعالم .وتمنع عنه القراءة والصحافة والأتصال والخروج الى الحمامات للتبول وغيرها . ولايستطيع السجين النوم لانه لايعرف بسبب الظلام المستمر متى يأتي الليل ومتى يأتي الصباح والزنازين دائما دون كهرباء مظلمة والضوء فقط في الممرات بين الزنازين عبارة عن لمبة واحدة لكل 10 او 20 زنزانه موضوعة بممر واحد خارج الزنازين . بعض الأطعمة الفاسدة ترمى من اسفل ابواب الزنازين الحديدية ولا تفتح مطلقا .ناهيكم عن العفن بداخل الزنازين والتي تسبب امراض جلدية

I AM SURE
kasem -

IAM SURE ZAIN ELABIDIN BEN ALI WENT TO JEDDAH THEN TO FRANCE BY SECRET HUSSNI MUBARK GOING TO GERMANY THEN TO UNITED KINGDOM BASHAR EL ASSAD TO IRAN THEN TO TURKEY THEN U.K THEN ISRAELALI ABDULLAH SALEH TO SAUDI ARABIA THEN AMERICA AHMADI NAJAD TO SYRIA THEN LEBANON THEN ISRAEL THEY STOLEN MORE THAN 250 BILLION DOLLARS FROM THEIR POPULATIONS

I AM SURE
kasem -

IAM SURE ZAIN ELABIDIN BEN ALI WENT TO JEDDAH THEN TO FRANCE BY SECRET HUSSNI MUBARK GOING TO GERMANY THEN TO UNITED KINGDOM BASHAR EL ASSAD TO IRAN THEN TO TURKEY THEN U.K THEN ISRAELALI ABDULLAH SALEH TO SAUDI ARABIA THEN AMERICA AHMADI NAJAD TO SYRIA THEN LEBANON THEN ISRAEL THEY STOLEN MORE THAN 250 BILLION DOLLARS FROM THEIR POPULATIONS