أخبار

الاطلسي يدعو الاوروبيين للانفاق على الدفاع بعد الازمة المصرية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ميونيخ: تطرق الامين العام للحلف الاطلسي اندريس فوغ راسموسن الجمعة الى الازمة في مصر لحث الاوروبيين على الانفاق ب"ذكاء" على دفاعهم من اجل مواجهة التغييرات العالمية.

وقال امام المؤتمر السابع والاربعين حول الامن في ميونيخ (جنوب المانيا) "في الوقت الذي اتوجه فيه اليكم، تتسارع الاحداث في مصر وفي تونس وفي اماكن اخرى في الشرق الاوسط وفي شمال افريقيا ولا نعرف كيف ستكون النهاية".

واوضح بعد الخطاب انه "صدم باعمال العنف في مصر" مع مطالبته ب"عدم التدخل" في الشؤون الداخلية. واضاف امام المؤتمر ان "الصفائح البنيوية تتحرك. والتحدي ليس فقط الاقتصاد ولكن النظام العالمي". واشار الى ان الدول الاوروبية في الحلف الاطلسي تخشى من ان يؤدي الافراط في نزع الاسلحة بسبب الازمة المالية الى جعلها "عاجزة عن الدفاع عن امنها".

وقال ايضا "خلال السنتين الماضيتين تقلصت نفقات دفاع الدول الاوروبية في الحلف الاطلسي بحوالى 45 مليار دولار اي ما يوازي الميزانية الدفاعية السنوية لالمانيا".

واضاف ان "الولايات المتحدة كانت تمثل قبل عشر سنوات اقل بقليل من 50% من النفقات الدفاعية للحلف الاطلسي. وتدور حصتها حاليا حول 75% وسوف تستمر في زيادتها بالرغم من الاقتطاعات الدفاعية التي اعلنها البنتاغون الشهر الماضي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف