أخبار

تفجير انبوب ينقل الغاز المصري الى اسرائيل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: افاد مصدر رسمي ان مجهولين فجروا صباح السبت انبوبا ينقل الغاز الى اسرائيل على مقربة من قطاع غزة، من دون الابلاغ عن اصابات.
واضاف المصدر نفسه ان المهاجمين فجروا الانبوب في بلدة لحفن في منطقة الشيخ زويد في سيناء غير البعيدة عن قطاع غزة.

وكان المصدر نفسه اعلن في السابق ان محطة للغاز استهدفت مع الانبوب.
وتدخل الجيش على الفور مع رجال الاطفاء لمنع الحريق الذي نشب نتيجة التفجير من الاتساع.

ولوحظ انتشار امني للجيش في المنطقة بحثا عن الفاعلين.
وتؤمن مصر نحو 40 بالمئة من حاجات اسرائيل من الغاز الطبيعي. وفي كانون الاول/ديسمبر وقعت اربع شركات اسرائيلة عقدا بقيمة عشرة مليارات دولار لاستيراد الغاز المصري لمدة عشرين سنة.

ويأتي هذا الهجوم بعد ان اعربت اسرائيل عن القلق ازاء تعرقل وصول الغاز المصري اليها بسبب الاضطرابات القائمة حاليا في مصر.
وكان متحدث باسم وزير البنى التحتية عوزي لاندو قال الثلاثاء الماضي "نلاحظ مرة جديدة ان الشرق الاوسط ليس منطقة مستقرة وعلينا ان نتحرك لنضمن الا يكون امننا من الطاقة مرتبطا بالاخرين".
وتخشى اسرائيل ان يقوم نظام جديد في القاهرة لا يلتزم بمعاهدة السلام معها الموقعة عام 1979.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بهذا يبدأ التغيير
حازم عزام -

بهذا الخبر ان صح .. يمكننا القول بأن التغيير قد اوقد شرارته الاولى ..

الله اكبر
محمد-أخوان -

الله اكبر.... قد قربت مصر الأسلامية.... سوف نمسك مصر و ننشر فيها التدين و الصلاة و الجهاد.... الحمد لله... الأن نسطتيع أن نبدا عصر الخلافة من مصر... والله اني اشعر بالفرح العامر لانتهاء عصر العلمانية, و بداية عصر الثورة الأسلامية !

من المضحك
اللبوةالعربيةالشرسة -

من المضحك بعد 3أيام من المظاهرات في ميدان التحرير إدعى الكثيرون من المحتجين بأنه سينهي حكم مبارك بأسرع من التونسيين وإدعو ما أنجزه تونس في شهر أو(45) يوما سينجزها المصريون في أقل من أسبوع لأنهم أم الدنيا هههههههه ,للعلم لا يستطيعون ما أنجزه تونس إلا الى نهاية حكم مبارك أو بعد أن ينزل ملك الموت(ع) ضيفا على مبارك.والدليل المحتجون يقبلون بالرحيل إن كانت هناك ضمانات لعدم ملاحقتهم من قبل النظام وهنا يظهر علامات الجبن عليهم وهم ليسو بشجاعة المتحررين يا للعار.

عقبال إسرائيل
عبد الله -

عندما لا تجد الشعوب أن أحكام القضاء الخاصة بوقف تزويد إسرائيل بالغاز الطبيعي محترمة وتنفذ ، تلجأ تلك الشعوب إلى تفجير انبوب توريد الغاز أو إلى الأعمال العنيفة الأخرى ...هذه حقيقة وعلى إسرائيل التي تتمرد على أحكام وقرارات المنظمات الدولية وبالأخص مجلس الأمن وتصر على الاحتلال والتآمر والظلم وتحدي قوانين العدالة أن تتوقع الأصعب والأقسى !!! ربما يكون التفجير القادم في إسرائيل نفسها . من يدري ؟؟؟