أخبار

جماعة الاخوان المسلمين: "لا ثورة اسلامية" في مصر

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد نائب المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين أن ما يجري في مصر من 12 يوما هو "إنتقاضة شعبية" وليس "ثورة اسلامية".

برلين: أعلن نائب المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين في مصر رشاد البيومي في مقابلة تنشر الاثنين في در شبيغل ان الجماعة لا تريد "ان تقدم الثورة في مصر على انها ثورة الاخوان المسلمين، ثورة اسلامية".

واوضح البيومي "اننا نبقى على مسافة" اثناء التظاهرات "لاننا لا نريد ان تقدم الثورة على انها ثورة الاخوان المسلمين، ثورة اسلامية. انها انتقاضة الشعب المصري".

واعرب الرجل الثاني في جماعة الاخوان المسلمين من جهة اخرى عن الاسف لكون نظام الرئيس المصري حسني مبارك "يعطي عمدا رؤية مغايرة لحركته ويتلاعب بالراي العام".

وقال "الغرب لا يريد الاستماع الينا. لسنا بشياطين. نريد السلام لا العنف. ان ديننا ليس شيطانيا. ديننا يحترم مؤمني الديانات الاخرى، هذه مبادؤنا".

وفي العدد نفسه من المجلة الالمانية مقابلة اخرى للسناتور الجمهوري الاميركي جون ماكين الذي يرفض فكرة مشاركة الاخوان المسلمين في حكومة انتقالية في مصر ويعتبر انها ستكون "خطأ تاريخيا".

واضاف "ان الاخوان المسلمين مجموعة متطرفة تهدف الى فرض الشريعة. انها مناهضة للديموقراطية كليا ولا سيما عندما يتعلق الامر بحقوق النساء".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اذن ماهو هاجسكم؟
عدنان فارس -

وهل يثور الاخونجية، وزملاءهم اينما كانوا، من اجل التحضّر والديمقراطية والحداثة والتعايش السلمي بين القوميات والأديان في البلد الواحد وفي العالم ومن اجل تطبيق معاهدة جنيف لحقوق الانسان؟

كرسي الحكم
حسن حميد الدين -

جون ما يكين عنده كل الحق فيما يقوله عن الاخوان المسلمين ..فعندما زرت القاهرة انا وزوجتي قام احد افراد الاخوان المسلمين في الاسواق الحرة بتمزيق الورقة التي فيها صورة زوجتي وكانت سافرة الوجه ..علما بانني ليس مصريا وقادما من دولة اوربية وجوازي اوربي ..هؤلاء هم الاخوان اللا مسلمين وهم خارج السلطة فكيف اذا حكموا مصر ..ان رشاد بيومي يكذب ثم يكذب مثلما يكذب علي خامنئي ويقول ان الثورة في مصر هي ثورة اسلامية فايهما نصدق .