أخبار

معارض تونسي يحذر من "دعم أجنبي" لسرقة مكاسب الثورة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حذر معارض سياسي تونسي مساء السبت من مخاطر "الالتفاف على مكاسب الثورة في بلاده وسرقة انجازاتها بدعم أجنبي".

وجاء هذا التحذير على لسان الأمين العام لحزب الاتحاد الديمقراطي الوحدوي احمد الاينوبلي، الذي قال في افتتاح مؤتمر عام لحزبه إن "الترتيبات التي جرت منذ سقوط رمز النظام استهدفت الالتفاف على ثورة الشعب وسرقة انجازاته بدعم أجنبي" من دون تسمية جهة بعينها لكنه نوّه في المقابل إلى وجود "محاولة لترسيخ خط لا يخدم مصالح شعب التونسي وهويته العربية الإسلامية ".

ودعا الاينوبلي، المرشح السابق لانتخابات الرئاسة العام قبل الماضي، إلى "اليقظة والتصدي لمحاولات فرض استمرار أسس النظام ورموزه وأجهزته وخياراته"، مشيرا إلى أن التعيينات الأخيرة التي شملت لجان تقصي الحقائق او الاصلاحات السياسية او الفساد و الرشوة والتعيينات التي شملت المحافظين الجدد في تونس في الأيام الأخيرة "أثبتت" صحة تحليل حزبه. وناشد في هذا السياق جميع الأطراف من أحزاب و منظمات و جمعيات و حقوقيين بـ"الحفاظ على مكاسب الثورة حتى لا يتم الالتفاف عليها و إفراغها من مضمونها الثوري".

وكانت احزاب تونسية معارضة قد عبرت عن معارضتها لتشكيلة المحافظين المعلنة من قبل الحكومة المؤقتة كما طالبت باعادة النظر في تركيبة اللجان الوطنية الثلاث وفق رؤية تشاورية تحقق الوفاق والاجماع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف