أخبار

رامسفلد: غوانتانامو "احد افضل السجون في العالم"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: إعتبر دونالد رامسفلد وزير الدفاع الاميركي الاسبق في عهد جورج بوش الثلاثاء ان معتقل غوانتانامو هو "احد افضل السجون في العالم"، منتقدا وعد الرئيس باراك اوباما باغلاقه.

وفي حديث تبثه شبكة فوكس اكد رامسفلد الذي نشرت مذكراته اخيرا في الولايات المتحدة ان السجن الذي افتتح في كانون الثاني/يناير 2002 لمعتقلي الحرب على الارهاب "تتم ادارته في شكل جيد جدًا".

واضاف وزير الدفاع الذي غادر منصبه عام 2006 "ما يحزن في موضوع غوانتانامو (...) ما هو غريب ان الادارة، لسبب اجهله، لم تنجح في الاقناع بانه فكرة ممتازة، وبان الناس داخله لم يتعرضوا للتعذيب وسوء المعاملة".

وتابع "ينبغي الاقرار بفضل العسكريين، لقد تعرضوا لنار (الانتقادات) من دون وجه حق".

وسخر رامسفلد من عدم تمكن اوباما من اغلاق المعتقل رغم انه وعد بذلك خلال حملته الانتخابية، وقال انه خلال تلك الحملة "وجه انتقادات كثيرة الى الاعتقال غير المحدود للمقاتلين غير القانونيين، ووجه انتقادات كثيرة الى المحاكم العسكرية الاستثنائية".

وقال "ها قد مضى عامان ولا نزال نراوح مكاننا (...) لان ذلك هو الحل الافضل".

يذكر ان سجن غوانتانامو يضم حاليا 173 معتقلا أدين منهم ثلاثة فقط بعد محاكمتهم. وكان اوباما وعد باغلاقه في موعد اقصاه 22 كانون الثاني/يناير 2010 لكن الكونغرس حال دون ذلك عبر منعه نقل اي معتقل الى الاراضي الاميركية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
yes
samy al shami -

yes indeed if you compare it with the prisons of islamic countrys such as iraq egypt iran turkie and the rest.....