أخبار

تنظيم القاعدة يدعو "للجهاد" بمصر واقامة دولة اسلامية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: دعا فرع تابع لتنظيم القاعدة في العراق المتظاهرين المصريين الى تبني نهج "الجهاد" واستبدال الحكم الحالي بنظام حكم اسلامي. ونقل موقع "سايت" المختص بمراقبة المواقع الاسلامية في الانترنت عن تنظيم "دولة العراق الاسلامية" قوله، في بيان بث عبر الانترنت، ان "سوق الجهاد قائم، وان "ابواب الشهادة قد فتحت" في مصر.

وقال البيان، الذي نشرته بي بي سي،والمذيل بتوقيع "وزارة الحرب في دولة العراق الاسلامية"، ووجه الى من وصفهم بـ "الاخوة المسلمين في مصر وما حولها"، ان "قتال اعداء الله ومدافعتهم بالنفس والمال في حال الامة اليوم فرض عين على كل رجل مكلف فيكم".

يشار الى ان هذا البيان هو اول تصريح يعتقد انه صدر حول احداث مصر من احد التنظيمات التابعة للقاعدة. واضاف البيان قائلا: "ها هو سوق الجهاد قائم تيسرت اسبابه في عقر داركم، وقد فتحت ابواب الشهادة وقدت عقود البيع مع خالق السماوات والارض، فليس للذكر البالغ السليم فيكم عذر".

واستطرد البيان قائلا ان "جهادكم اليوم ايها الاخوة نصرة لدين الله، ونصرة للمستضعفين والمظلومين من أهل مصر، ونصرة لاهلكم في غزة، ونصرة لاهلكم في العراق، ونصرة لكل مسلم ناله من ظلم طاغوت مصر واسياده في واشنطن وتل أبيب ما نال".

ودعا البيان الى البعد عن ما وصفها بـ "المناهج الجاهلية الخداعة كالعلمانية الخبيثة والديموقراطية الكافرة والوطنية أو القومية الوثنية النتنة، والتي يراد لها ان تسود في ارضكم بعد ان احالها حكام مصر مرتعا لدعاتها حتى كثر اتباعها وزاد خبثهم".

ويأتي هذا البيان في وقت يرفض المتظاهرون في مصر اي تدخل خارجي في انتفاضتهم ضد النظام الحاكم، بل أن خطبة المرشد الأعلى للثورة الإيرانية اية الله خامنئى يوم الجمعة الماضية أثارت ردود افعال متتابعة داخل الشعب المصرى بصفة عامة ومتظاهري 25 يناير بصفة خاصة بسبب دعوة خامنئى المصريين لاستمرار تظاهراتهم ضد النظام المصري وحث الجيش على تاييد المتظاهرين، وتأكيده ان الثورة المصرية مستوحاة من الثورة الايراينة الامر الذى اعتبرة المصريون تدخلا واضحا فى الشئون الداخلية لمصر ودعوة من إيران لإشعال نار الغضب والتظاهر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Khaminiee Rented
Lebanese -

Israel for your bloody Islam Khaminie Rented Assassins Alqaida want to deliver assassins devil Kahminiee the road to smache stronger country in the Middle-East, rented assassins call Jews for your devil Khaminiee brochures up there Khaminie rented assassins now Nazi's rented cowards

خيال جوليان اسانج
الرجل الوطواط -

نشرته بي بي سي

المصدر وين
Zuhair -

يا ايلاف لطفاً لو تتحفونا بمصدر الخبر واتمنى ان لايكون احدى وكالات مبارك البلطجي او المتعاطفه مع نظامه البائس وكما هو معلوم انه نظام الحكم المقبل في مصر سيقرره ابطال ميدان التحرير اي الشعب المصري ممثلاً بكل أطيافه واتجاهاته وعلى الجميع الرضوخ لرغبته مهما كانت وعلى الاغلب سيقول الشعب وداعاً للعلمانية الفاسدة ووداعاً للتطرف الأعمى ووداعاً الشعارات البراقة ووداعاً الأجندات الخارجية والتبعية فالأولى بمصر ان تكون متبوعة لا تابعة ووداعاً للفساد ووداعاً للبطالة ووداعاً للقمع واهلاً بالديمقراطية وسهلاً بالحرية واهلاً بالمساواة وسهلاً بالتعددية واهلاً بالتعايش السلمي وسهلاً بالتنمية والبناء ولاخوف من احد ولا على سيكون الدستور الجديد سيد الموقف والبرلمان عين الشعب على الحكومة والشرطة حارسة الشعب وفي خدمته قولاً وفعلاً

تنظيم الشياطين
سلام البغدادي -

ستفشل ثورة الشعب المصري وتضيع كل تضحياته اذا ما دخل تنظيم الشياطين الساحه المصريه فاحذر ايها الشعب من هولاء القتله صانعيين الموت والفتن والدمار لماذا لم يجاهدوا في فلسطين وهي تحت الاحتلال

وهل هناك تنظيم
سعيد اللبناني -

قاعدة؟ اعتقد انه اندثر مع الاقذار التي تسبب بها في كل مكان. واعتقد ان تنظيم القاعدة المفلس من الاخلاق وبلا شرف وناموس هو اكبر جاسوس في خدمة الفرس المجوس.

خافوا الله
هناء -

قلتوها سوق هذا هو ونحب ان نقول بضاعتكم مغشوشة وتجاراتكم كلها حرام في حرام وعقودكم مع خلق الله لقتل الابرياء والمستضعفين والمظلومين هو اكبر كفر. /// اما اذا تريد نظام مبارك استعمالهم كبعبع مثل حكومة المالكي نقول لهم البعبع كان يخوفكم اما جيل الجديد لايخاف مثل هذه الخرافات هم يلاعبونك ولكنم يعرفون من هو المتخبيء تحت الغطاء. /// بما ان غرور ايران عاميها ولا ترى ان المعارضة الايرانية استعملت الفيس بوك. واجرامهم هو نفس اجرام مبارك و جماعته./// خافوا الله لا اعرف لماذا كلما قرات هذه الايات اراها تنطبق عليكم و على ايران **** بسم الله الرحمن الرحيم ((( الكهف (آية:103): قل هل ننبئكم بالاخسرين اعمالا **** (آية:104): الذين ضل سعيهم في الحياه الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا **** (آية:105): اولئك الذين كفروا بايات ربهم ولقائه فحبطت اعمالهم فلا نقيم لهم يوم القيامه وزنا **** (آية:106): ذلك جزاؤهم جهنم بما كفروا واتخذوا اياتي ورسلي هزوا ))) صدق الله العظيم .

خلوا بالكم
فيصل الثاني -

القاعده تريد جنازة وتشبع فيها دم .. خلو بالكم يا اخوتي المصريين هؤلاء القتله السفاحين مصاصي الدماء لايخدعوكم بالدين و التقوى فكلهم قتله سفله يسترخصون دماء الابرياء والاطفال والشباب على حد سواء ويمثلون مصالح واجندات خفيه .. مبروك عيكم ياشعب مصر البطل ثورتكم الظافرة انشاء الله لاسقاط الاصنام الملتصقه بالكراسي من تجار دماء الشعوب

حَيَاةٌ أَفْضَلُ
سمعان القيرواني -

قال المخلّص والفادي يسوع المسيح: ;10اَلسَّارِقُ لاَ يَأْتِي إِلاَّ لِيَسْرِقَ وَيَذْبَحَ وَيُهْلِكَ، وَأَمَّا أَنَا فَقَدْ أَتَيْتُ لِتَكُونَ لَهُمْ حَيَاةٌ وَلِيَكُونَ لَهُمْ أَفْضَلُ. 11أَنَا هُوَ الرَّاعِي الصَّالِحُ، وَالرَّاعِي الصَّالِحُ يَبْذِلُ نَفْسَهُ عَنِ الْخِرَافِ. انجيل يوحنا 10: 10-11.