أخبار

فرنسا تدعو رعاياها الذين غادروا مصر للاستعداد إلى العودة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الاربعاء ان رعاياها الذين غادروا مصر بسبب الاضطرابات التي شهدتها "بامكانهم تحضير" عودتهم الى هذا البلد الذي رات فيه "مؤشرات الى عودة النشاطات"، وذلك في تحديث لزاوية النصائح الى المسافرين على موقعها الالكتروني.

وجاء في موقع الوزارة ان "مؤشرات الى عودة النشاطات تظهر بوضوح في القاهرة والاسكندرية. مع ذلك، لا يزال هناك مظاهرات في ميدان التحرير في القاهرة، ويتم اطلاق دعوات الى التظاهر ثلاث مرات اسبوعيا".

وبعد ان دعت الى حصر التنقلات "بما هو ضروري" وابقت على نصائحها بالابتعاد عن اماكن التجمعات والالتزام بقرار حظر التجول، اوضحت الوزارة عبر موقعها الالكتروني ان الفرنسيين "الذين غادروا البلاد مع عائلاتهم بامكانهم تحضير عودتهم خصوصا اذا ما كانت اسباب مهنية قاهرة تدفهم الى ذلك".

واضافت الوزارة ان عائلات (الفرنسيين في مصر) بامكانها الاستعداد للعودة في فترة العودة الى المدارس (المقررة في 27 شباط/فبراير بالنسبة للمؤسسات التعليمية الفرنسية)". وفي ما يتعلق بالسياحة، ابقت الخارجية الفرنسية على دعوتها للفرنسيين الى "تاجيل سفرهم الى حين التاكد من تطور الاوضاع الحالية في الايام المقبلة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف