أخبار

توقيع خمس اتفاقيات بين البحرين وتركمانستان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

المنامة: وقعت مملكة البحرين وتركمانستان الاربعاء خمس اتفاقيات للتعاون الثنائي على هامش الزيارة التي يقوم بها الرئيس التركماني قربان قولي بيردي محمدوف للمنامة.

وعقد ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة محادثات رسمية مع ضيفه رئيس تركمانستان، اعرب خلالها عن اعتزازه بالعلاقات الثنائية "المتميزة التي تربط بلدينا الصديقين" على ما ذكرت وكالة انباء البحرين.

وقال العاهل البحريني في كلمة ترحيبية في المحادثات "يسرنا الاشارة الى بدء التبادل التجاري بين بلدينا وحرصنا على تصعيد وتيرته".

ونقلت وكالة انباء البحرين عن الرئيس التركماني الذي بدأ الاربعاء زيارته للمنامة، قوله ان "من اهم اهداف هذه الزيارة هو تطوير التعاون مع مملكة البحرين في مجال النفط والغاز" وكذلك "تبادل الخبرات والتعاون المشترك اضافة الى تطوير التعاون في المجالات الزراعية والصناعية والثقافية" مضيفا ان تركمانستان تملك رابع اعلى احتياطيات للغاز في العالم بعد ايران وروسيا وقطر.

ووقع البلدان خمس اتفاقيات ومذكرات تفاهم في ميدان التشاور الثنائي بين وزراتي خارجية البلدين ومذكرة تفاهم للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني واتفاقيتين لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بالنسبة إلى الضرائب على الدخل واخيرا اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين البلدين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف