أخبار

برلسكوني ينتقد مجددا القضاة والتحقيقات

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

روما: إنتقد رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني مجددا القضاة واصفا تحقيقاتهم بحقه بانها "مضحكة وجديرة بالمانيا الشيوعية".

ويعتبر برلسكوني ان قضاة النيابة العامة والصحافيين المعارضين لرئيس الوزراء "يختارون معا التوقيت والوسائل لتحويل تحقيقات مضحكة جديرة بعمليات مطاردة الجواسيس في النظام الشيوعي في المانيا الى فضيحة دولية".

واضاف رئيس الحكومة في مقابلة تنشرها صحيفة "ال فوليو" اليمينية "في نظام ديمقراطي يعتبر قاضي البداية المسؤول عندما يتعين عليه ان يختار من يحكم البلاد ومعه البرلمان".

واوضح "من يدعو الى جمهورية اخلاقية كمن يدعو الى ديمقراطية سلطوية التي هي عكس النظام القائم على الحرية والتسامح والحس الاخلاقي الحقيقي" مقرا بانه "كسائر البشر ليس معصوما عن الخطأ".

وكانت النيابة العامة في ميلانو (شمال ايطاليا) اعلنت الاربعاء انها طلبت المباشرة فورا في محاكمة برلسكوني في قضية "روبي غيت" المتهم فيها باستخدام مومس قاصر واستغلال منصبه للافراج عنها من دائرة الشرطة.

وكان برلسكوني اتهم نيابة ميلانو بالتحرك "لاغراض تخريبية بحتة" بعد ان طالبت بمحاكمة فورية في فضيحة روبي مؤكدا ان هذه الملاحقات ليست سوى "حجة" لاقالته من منصبه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف