أخبار

مبارك يخيّب الآمال ويؤكد بقاءه في السلطة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
مبارك خلال خطابه مساء يوم الخميس

القاهرة: لا يزال الرئيس المصري حسني مبارك متمسكًا بمنصبه، رغم الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ 25 كانون الثاني (يناير) الماضي.

وجاء إعلان مبارك باستمراره في منصبه مخيبًا لآمال جميع الذين راهنوا بعد سماع البيان رقم 1 عن القوات المسلحة على أنّ خطابه سيحمل إعلانًا بالتنحي عن السلطة.

وكان قد سبق إعلانَ مبارك بقاءه في السلطة حتى الانتخابات المقبلة في أيلول (سبتمبر) تضارب في الأنباء بشأن مستقبله في الرئاسة. وقد أعلن مبارك في خطابه مساء اليوم (الخميس)، هو الثالث منذ انطلاق الاحتجاجات في البلاد، أنه يرفض الإملاءات من الخارج، ويفوّض صلاحياته لنائبه عمر سليمان.

وقال مبارك "الأخوة المواطنون أتوجه بحديثي اليوم لشباب مصر في ميدان التحرير، أتوجه إليكم جميعًا بحديث من القلب، حديث الأب لأبنائه، أعتز بكم رمزًا لجيل جديد، يدعو إلى التغيير، ويتمسك به ويحلم بالأفضل. أقول لكم إن دماء الشهداء لن تضيع هدرًا، ولن أتهاون مع المتسببين بها، وسأحاسبهم بالعقوبات الرادعة، وأقول لأهالي الضحايا لقد أوجع قلبي ما حدث، وأقول لكم إن استجابتي لكم هو التزام لا رجعة فيه".

وأضاف مبارك "إن هذا الالتزام ينطلق من صدق نواياكم وتحرككم، ومطالبكم هي مشروعة، والأخطاء واردة في أي دولة، لكن المهم هو الاعتراف بها وتصحيحها ومعاقبة مرتكبيها".

إلى ذلك، قال مبارك "لقد أعلنت بعبارات لا تحتمل الجدل عدم ترشحي للانتخابات المقبلة، مكتفيًا بما قدمته، وأعلنت تمسّكي بذلك، كما المضي كذلكفي حماية الدستور ومصالح الشعب حتى تسليم السلطة إلى من يختاره الناخبون في أيلول- سبتمبر المقبل. ذلك هو قسمي أمام الله والوطن، وسوف أحافظ عليه حتى نصل إلى برّ الأمان".

وأوضح مستطردًا "لقد طرحت رؤية محددة للخروج من الأزمة، تطرح اتفاقًا للانتقال السلمي للسلطة، وبأقصى قدر من الصدق والشفافية. طرحت هذه الرؤية، وأتابع تحقيقها أولاً بأول وساعة بساعة، كي ننجح بتحقيقها. لقد بدأنا حوارًا بناءً يضم القوى السياسية كافة،وأسفر عن توافق مبدئي يضع أقدامنا على الطريق الصحيح للخروج من الأزمة".

وأكد أن هذا الحوار الوطني قد تلاقى حول تشكيل لجنة دستورية، كما تلاقى على تشكيل لجنة للمتابعة لما تعهدت به أمام الشعب، وقد حرصت أن يأتي تشكيل تلك اللجنتين من الشخصيات المشهود لها بالتجرد، ومن رجال القضاء. وإزاء ما فقدناه من شهداء في أحداث مأسوية أصدرت تعليماتي بسرعة الانتهاء من التحقيقات".

وأضاف مبارك "إنني تجاوبًا مع ما تضمنه تقرير لجنة تعديل الدستور من صلاحيات تقدمت اليوم بتعديل 6 مواد هي 76، 77، 88، 93، و 189، فضلاً عن إلغاء المادة 179 من الدستور" (...) تستهدف هذه التعديلات تسهيل شروط الترشح لرئاسة الجمهورية، وتحدد مدة الرئيس. وإلغاء المادة 179 هدفها ضمان الوطن من خطر الإرهاب، بما يفتح الباب لإيقاف العمل بقانون الطوارئ".

وقال مبارك "الأخوة المواطنون إن الأولوية الآن هي لاستعادة الثقة في ما بيننا، إن مصر تجتاز أوقاتًا صعبة، لا يصح الاستمرار فيها بعدما لحق باقتصادنا من خسائر. إن اللحظة الراهنة ليست متعلقة بحسني مبارك، بل بمصر ومستقبلها. إن المصريين في خندق واحد، وعلينا مواصلة الحوار بروح الفريق وليس الفرقاء. (...) لقد كنت شابًا مثل شباب الآن عندما تعلمت الولاء للوطن، أفنيت عمرًا دفاعًا عنه، وشهدت حروبًا، وعشت أيام الانكسار وأيام العبور والنصر، أسعد أيام حياتي يوم رفعت علم مصر فوق سيناء، وواجهت الموت مرات عديدة، لم أخضع يومًا لضغوط أجنبية، وعملت من أجل مصر ونهضتها، ولم أسع إلى سلطة أو شعبية زائفة، وأثق أن الغالبية تعرف من هو حسني مبارك".

وأضاف إن "الأزمة في مصر تفرض علينا وضع مصر أولاً فوق أي اعتبار، ورأيت تفويض نائب رئيس الجمهورية باختصاصات رئيس الجمهورية على نحو دستوري.سنثبت أننا لسنا أتباعًا لأحد، ولا أحد يصنع لنا قراراتنا سوى نبض الشارع، سنثبت ذلك بوحدة الشعب وبتمسكنا بعزة مصر وكرامتها وهويتها الفريدة، التي هي أساس وجودنا لأكثر من 7 آلاف عام، ستعيش الروح فينا ما دامت مصر ودام شعبنا. سنبقى في قلوب شيوخنا وشبابنا وفي عقول وضمائر من لم يلد بعد من أبنائنا".

وبعيد إنتهاء مبارك من إلقاء خطابه، ثار المتظاهرون في ميدان التحرير غضبًا، وطالبوا الجيش بالانضمام إليهم في ثورتهم. وخلع المئات من المحتجين أحذيتهم وألقوها على الشاشة التي ظهر عليها مبارك وهو يلقي خطابه، فيما أخذت الجموع تهتف "يسقط مبارك.. إرحل، إرحل" و"على القصر رايحين شهداء بالملايين".

كما دعا آخرون إلى إضراب عام فوري، وطلبوا من الجيش، الذي نشر أعدادًا كبيرة من القوات والدبابات حول الميدان "يا جيش مصر اختار الآن .. الشعب أو النظام". كما طالب المتظاهرون برحيل اللواء عمر سليمان، الذي دعاهم إلى العودة إلى منازلهم، في كلمة ألقاها بعدما أعلن الرئيس مبارك أنه فوّضه صلاحياته الرئاسية.

وهتف مئات آلاف المتظاهرين المحتشدين في ميدان التحريرفي قلب القاهرة "يا سليمان يا سليمان إرحل إرحلانت كمان".

وقد دعا سليمان الشباب المصري إلى العودة إلى "ديارهم وأعمالهم"، مؤكدًا أن "حركة شباب 25 يناير نجحت في إحداث تغيير مهم في مسار الديمقراطية". وقال "يا شباب مصر وأبطالها عودوا إلى دياركم وأعمالكم، الوطن يحتاج سواعدكم".

واعتبر سليمان أن "هذه ساعة فاصلة في تاريخ الوطن، تتطلب من كل الشرفاء الحريصين علىأمنمصرواستقراراهاأن يتحدوا ويحكموا العقل وأن ينظروا إلى المستقبل".

كما أشاد سليمان مطولاً بمبارك "وحسه الوطني وانحيازه إلى المطالب المشروعة للشعب (..) وإدراكه لخطورة المرحلة الدقيقة التي تمر بها مصر في الوقت الراهن".

وقال "بعدما فوّضني بتحمل مسؤولية العمل الوطني للحفاظ على أمن مصر واستقراراهاوالحفاظ على مكتسباتها وإعادة الطمأنينة إلى جموع المصريين، أطلب من الجميع المساهمة في الوصول إلى هذا الهدف، وليس لدي شك أن الشعب قادر على حماية مصالحه". وتابع "لقد فتحنا باب الحوار، وتوصلنا إلى تفاهمات ووضعت خريطة طريق لتنفيذ معظم المطالب" التي طرحها الشباب. كما تعهد بـ"الحفاظ على ثورة الشباب ومكتسباتها".

وكان مبارك إجتمع في وقت سابق اليوم مع عمر سليمان. وقال التلفزيون المصري إنالرئيس اجتمع مع عمر سليمان في مقر الرئاسة في مصر الجديدة. وأظهر التلفزيون المصري صورة للرئيس مبارك مجتمعًا مع سليمان، غير أنه ليس هناك ما يؤكد موعد التقاط هذه الصورة. وعلى الأثر، أوضح التلفزيون أن مبارك اجتمع بعد ذلك مع رئيس الوزراء أحمد شفيق.

تأتي هذه الأنباء بعدما أعلن الجيش في وقت سابق اليوم الخميس عن ما أسماه "البيان رقم 1" للمجلس الأعلى للقوات المسلحة "تأييده" لمطالب الشعب "المشروعة" وأنه "يبحث ما يمكن اتخاذه من إجراءات للحفاظ على الوطن ومكتسباته وطموحات شعب مصر العظيم".

وقال المجلس الأعلى للقوات المسلحة في بيانه، الذي صدر بعد اجتماع عقده برئاسة وزير الدفاع المشير حسين طنطاوي، إنه "قرر الاستمرار في الانعقاد بشكل متواصل، لبحث ما يمكن اتخاذه من إجراءات للحفاظ على الوطن ومكتسباته وطموحات شعب مصر العظيم".

ولم يحدث أن أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية أي بيانات وأعطاها أرقامًا منذ حرب تشرين الأول/أكتوبر 1973.

يذكر أن الدستور المصري ينص على أنه في حال تنحي رئيس الجمهورية، يتولى الرئاسة بشكل موقت رئيس مجلس الشعب، على أن تجرى انتخابات رئاسية جديدة في غضون 60 يومًا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تحيا مصر
عراقي -

اولا احيي شعب مصر البطلثانيا كمواطن عراقي مجرب فراغ السلطة الذي دمر بلدي بعد سقوط صدام حسين اقول ان الرئيس مبارك انسان سياسي اخرج بلده من هذا الفراغ المدمر و حقن دماء المصرين بهذا الخطاب

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

ناس كتير مش قادرة تفهم و واخدة الموضوع شخصي وعناد، مش قادرة تفهم إن أول ما تحصل فجوة سلطة مفاجئة في مصر هتبدأ السرعات على الكرسي والبلد هتتدمر تماماً، مبارك بيتصرف بحكمة يفتقر إليها مطلبي التغيير الفوري دون أن يكون لديهم حتى بديل محدد، هؤلاء أصبح لديهم مرض نفسي اسمه... إرحل

mubarak
sami -

go home its enough what this guy does not understand ???? amazing what kind of dectetor is that

مصر الحبيبة
Amar -

تكلم حسني بلغة خشبية مستعيداً أيام الخمسينيات من القرن الماضي، يا عمي ارحل و خذ بشار معك، أنت تدعي حب مصر و سرقت المليارات و سهلت نهب ثروة الشعب المصري، ارحل أنت و جميع الديكتاتوريات، و خلوا الشعب يحيا بعد ان قمتم بتمويته، الشعب العربي يريد اسقاط حسني، الشعب العربي يريد اسقاط بشار، الشعب العربي يريد اسقاط القذافي، الشعب العري يريد ركل جلاديه دفعة واحدة إلى **** التاريخ.

الديكتاتوري
خالد -

شكله لسه ما فهمش الشعب يريد اسقاط النظام وهو يريد ان يعاقبهم؟؟!!!

mubarak super glue
rasheed -

الأمر اليقين هو أن مبارك لن يتنحى طواعية مهما صعب عليه الأمر...حب السلطة لا يضاهى..أؤكد لكم لن يتنحى إلا إذا نحاه أحدهم بالقوة

اصمت
nasif -

اصمت ودع العراقيين الشرفاء فقط يتحدثونز

ارحل
Jim -

الرئيس بلا شك يعيش في كوكب آخر، لقد حبس أنفاسنا ليقول كلام تافه، هذه هي طبيعة الأنظمة العربية تضحك على الجماهير.

ضربت بالنفوخ
المتمني -

ما يحدث في مصر من احداث مؤلمة و فوضى عارمة لها اسباب حقيقة علي ارض الواقع و منها كبح الحريات و ارهاب دولة منظم ضد شعبها.. هناك عامل اخر و مهم جدآ... الا و هو طبيعة شخصية المصرية... التي تتميز بالعناد و الصراخ..و الآن اتخذت القضية منحنى آخر ساهم فيها الطرفين لتحويلها الي صراع و عناد و التحكم من منطق القوة لسير الأمور...خلاص ضربت بالنفوخ...الله يستر

حقوق الاقباط
saed -

وين الاقباط لماذا لا يضغطون اكثر على مبارك والحكومة لن لا يوجد اي وزير مسيحي في الحكومة المصرية الجديدة لماذا هذى التجاهل لحوالي 15 مليون مسيحي في مصر وين اين الاحرار في الشعب المصري ثورو اكثر يا مسيحي مصر وطلبو علاننآ وبصوت عال نريد حققنا في كل شئ والله معكم يا شعب مصر مسلمين ومسيحين

خيبة اعداء مصر
عدنان فارس -

قناة جزيرة اعداء مصر يرفضون قرار التفويض الذي حازَ على رضى شعب مصر ومباركة اصدقاء مصر.. قرار التفويض وتعديل الدستور ومقاضاة النفسدين ومن تسببوا بسقوط ضحايا انما هو الطريق الوحيد الصائب والعملي لتطبيع الاوضاع في مصر ديمقراطيا ويسحب البساط من تحت اقدام المتربصين بمصر وبمستقبل شعبها اعداء مصر واعداء شعب مصر في داخل وخارج مصر وفي مقدمتهم قناة الجزيرة و (اخوانها) والقائمون عليهما.. شباب مصر انجز المهمة التاريخية النبيلة في بناء مصر جديدة.. الشعب يريد اصلاح النظام...

الى اين بعد
مخلص وهبه -

مبارك يلعب في النار والرفض اليوم لارادة الشعب والشارع المصري هو اكبر تحدي مبارك رئيس فاقد الشرعيه الشعب والبلاد في الثوره ولايوجد صلاحيه لدستور ابدا مشروع الاصلاحات وخارطة الطريق هي مكسب للوقت والشعب يرفض الطريق والحوار مع الحزب الحاكم \التعازي بمن قتلهم هو والحزب الشهداء الابرار اكبر استهتار يحدث والتركيز على موامرات في الخارج هو ايضا استهتار لاغير الشعب المصري جامد وبطل ويعرف قرار المصير لوحده حتى الدستور ومصلحة الاصلاحات غير منطقيه الشعب يريد من مبارك الرحيل الرحيل لاغير

يجب محاكمته علنيا
الاسـ بقلم ـتاذالغبي -

يجب عزل مبارك ومحاكمته علنيا كما حكمو صدام حسين ,وأقترح أن يشنق في ميـدان التحرير مع أعوانه أولهم عمـر سليمان ومجموعة من المليارديريين الذين سرقو أموال الشعب المصري كهشام طلعت وجمال مبارك .

يجب محاكمته علنيا
الاسـ بقلم ـتاذالغبي -

يجب عزل مبارك ومحاكمته علنيا كما حكمو صدام حسين ,وأقترح أن يشنق في ميـدان التحرير مع أعوانه أولهم عمـر سليمان ومجموعة من المليارديريين الذين سرقو أموال الشعب المصري كهشام طلعت وجمال مبارك .

يجب أن يشنق
الاسـ بقلم ـتاذالغبي -

يجب عزل مبارك ومحاكمته علنيا كما حكمو صدام حسين ,وأقترح أن يشنق في ميـدان التحرير مع أعوانه أولهم عمـر سليمان ومجموعة من المليارديريين الذين سرقو أموال الشعب المصري كهشام طلعت وجمال مبارك

يجب أن يشنق
الاسـ بقلم ـتاذالغبي -

يجب عزل مبارك ومحاكمته علنيا كما حكمو صدام حسين ,وأقترح أن يشنق في ميـدان التحرير مع أعوانه أولهم عمـر سليمان ومجموعة من المليارديريين الذين سرقو أموال الشعب المصري كهشام طلعت وجمال مبارك

أوافق
sameh -

يريت اى شخص قبل ما يقول ارحل .....يقول من يقوم بقيادة الدولة الان .ويريت فى الفترة دى اى شخص يدخر الوقت والجهد لعرض من يتولى القيادة ويحدد ( البرنامج الانتجابى )لنعرف مين قدة المسئولية قبل ما نقول أرحل ونترك فراغ قيادى ( مثل العراق وتونس )لم يستطيعوا الوقوف حتى الان .واللة يبارك مصر وابناءة

أوافق
sameh -

يريت اى شخص قبل ما يقول ارحل .....يقول من يقوم بقيادة الدولة الان .ويريت فى الفترة دى اى شخص يدخر الوقت والجهد لعرض من يتولى القيادة ويحدد ( البرنامج الانتجابى )لنعرف مين قدة المسئولية قبل ما نقول أرحل ونترك فراغ قيادى ( مثل العراق وتونس )لم يستطيعوا الوقوف حتى الان .واللة يبارك مصر وابناءة

إنحدار في إنحدار
ابو الليف -

فعلا..الخطاب مفبرك و مجمع من خطابين أو ثلاثة فكما يبدو إن النظام جهز خطاب تنحي و خطاب تفويض سلطات و خطاب الله أعلم إيه. ولو انتبهتوا كان مبارك بالأول بيقرأ من الجهاز اللي امامه و كان يبدو عليه إنه تعبان ثم اصبح يقرأ من الورق اللي بإيده و كان أكثر نشاطا ثم بدأ يقرأ مرة ثانية من الجهاز اللي أمامه و لاحظت إن الإضاءة تغيرت أو أنه غير البدلة لأنها صارت غامقة أكثر.

إنحدار في إنحدار
ابو الليف -

فعلا..الخطاب مفبرك و مجمع من خطابين أو ثلاثة فكما يبدو إن النظام جهز خطاب تنحي و خطاب تفويض سلطات و خطاب الله أعلم إيه. ولو انتبهتوا كان مبارك بالأول بيقرأ من الجهاز اللي امامه و كان يبدو عليه إنه تعبان ثم اصبح يقرأ من الورق اللي بإيده و كان أكثر نشاطا ثم بدأ يقرأ مرة ثانية من الجهاز اللي أمامه و لاحظت إن الإضاءة تغيرت أو أنه غير البدلة لأنها صارت غامقة أكثر.

الجمٌال
هشام الجزائري -

هذا الجمال الذي هاجم الشباب بكل الوسائل من الجمال للمصفحات للرصاص لن يفهم إلا اللغة التي ألف إستعمالها و لن يزحزح إلا بلغة القوة و كما يقول المثل العربي الحديد بالحديد يفلح

الجمٌال
هشام الجزائري -

هذا الجمال الذي هاجم الشباب بكل الوسائل من الجمال للمصفحات للرصاص لن يفهم إلا اللغة التي ألف إستعمالها و لن يزحزح إلا بلغة القوة و كما يقول المثل العربي الحديد بالحديد يفلح

إغتيال فرحة
Khaled elMansouri -

الفرحة اغتيلت قبل ان تكتمل...الله يخرب بيوت الظلمة!!!

إغتيال فرحة
Khaled elMansouri -

الفرحة اغتيلت قبل ان تكتمل...الله يخرب بيوت الظلمة!!!

إغتيال فرحة
Khaled elMansouri -

الفرحة اغتيلت قبل ان تكتمل...الله يخرب بيوت الظلمة!!!

إغتيال فرحة
Khaled elMansouri -

الفرحة اغتيلت قبل ان تكتمل...الله يخرب بيوت الظلمة!!!

أصحوا
محمد يحي محمد -

يا اهل مصر - القاعدة جايتكم و الله لنتدموا ندم ما بعده ندم لكلامكم الذي للاسف الشديد أخذتوه من الجزيرة- و الله لو مبارك لا يهتم لكان غادر بالملايين في طائرته الخاصة و ريح نفسه و لتذهب مصر للجحيم و لكنه فاهم و واعي ما يعنى فراغ السلطة - و فاهم الاخطار التي تحيط بمصر في الوقت الحالي - بلاش تخربوا بيوتكم بأنفسكم

أصحوا
محمد يحي محمد -

يا اهل مصر - القاعدة جايتكم و الله لنتدموا ندم ما بعده ندم لكلامكم الذي للاسف الشديد أخذتوه من الجزيرة- و الله لو مبارك لا يهتم لكان غادر بالملايين في طائرته الخاصة و ريح نفسه و لتذهب مصر للجحيم و لكنه فاهم و واعي ما يعنى فراغ السلطة - و فاهم الاخطار التي تحيط بمصر في الوقت الحالي - بلاش تخربوا بيوتكم بأنفسكم

mubarak out
rasheed -

وفي إحدى اللحظات تداخل كلامه مما يعني أن عملية قصّ قد وقعت والأجدر أن ما حذف هو قولة مبارك؛وربنا أنا تعبت

mubarak out
rasheed -

وفي إحدى اللحظات تداخل كلامه مما يعني أن عملية قصّ قد وقعت والأجدر أن ما حذف هو قولة مبارك؛وربنا أنا تعبت

masr
mona -

bravo mobark fa3lan khayaf 3ly masr bravo bravo dyh moch thawerat chabab dyh thawerat 7aramyh

masr
mona -

bravo mobark fa3lan khayaf 3ly masr bravo bravo dyh moch thawerat chabab dyh thawerat 7aramyh

في التاريخ
جمال شكري -

طلعت حرب فضل ترك بنك مصر يعيش و يؤدي دوره في إنماء مصر و اعتزل ..... فعلا زعيم وطني أحب مصر .

في التاريخ
جمال شكري -

طلعت حرب فضل ترك بنك مصر يعيش و يؤدي دوره في إنماء مصر و اعتزل ..... فعلا زعيم وطني أحب مصر .

bravo
nora -

je suis tout a fait d''accord avec vous

bravo
nora -

je suis tout a fait d''accord avec vous

Smart
gehaaaaaaaaaaaaa -

He is very smart, he left the country already, and this was a recorded speech. He is telling the Egyptian people kill yourself and destroy the country. Any one if he think for a second the big question why his family left Egypt?. Think people he was only securing his money and buying time for that.

Smart
gehaaaaaaaaaaaaa -

He is very smart, he left the country already, and this was a recorded speech. He is telling the Egyptian people kill yourself and destroy the country. Any one if he think for a second the big question why his family left Egypt?. Think people he was only securing his money and buying time for that.

سيأتي يومه
حسيب -

كمواطن عراقي ولدي اصدقاء مصريون هنا، عندما استمعت لخطاب مبارك وكان هناك صديق مصري جالس معي، نحن الاثنان قلنا ان مبارك انسان مريض، الشعب يقول له لا نريدك وهو يقول له انا سأيقى، وستكون نهايته كنهاية صدام عندما تمسك بالسلطة ولم يرد تركها حقنا لدماء العراقيين، حسني سوف لن يترك السلطة دون سفك دماء، تذكروا هذا

سيأتي يومه
حسيب -

كمواطن عراقي ولدي اصدقاء مصريون هنا، عندما استمعت لخطاب مبارك وكان هناك صديق مصري جالس معي، نحن الاثنان قلنا ان مبارك انسان مريض، الشعب يقول له لا نريدك وهو يقول له انا سأيقى، وستكون نهايته كنهاية صدام عندما تمسك بالسلطة ولم يرد تركها حقنا لدماء العراقيين، حسني سوف لن يترك السلطة دون سفك دماء، تذكروا هذا

مصر
كجيلان من الرياض -

عاش مبارك احد ابطال العبور والنتصارات عاش من رد الكرامه للامه العربيه والشعب المصري عاش من ضحى بعمره ووقف ضد كل معتدي من اجل شعبه عاش من تمنى الموت في بلده دون ان يتركها في فتن وعدو متربص عاش من قال لم ولن يسمح لمن يتدخل في شؤننا عاشت مصر وشعب مصر وتبقى مصر الدرع والحصن الحصين للانه العربيه حكومتن وشعبا واتقو الله يااولاد الكنانه في ماانتم فيه انتم تعطون العدو المتربص ليزيد الفتنه بينكم ياشباب الامه .خسئت بعض الدويلات التي تقف ضد مصر بقنوتها وعملائها سوف ياتي يوم تبحث فيه عن مؤطى رجل في مصر

مصر
كجيلان من الرياض -

عاش مبارك احد ابطال العبور والنتصارات عاش من رد الكرامه للامه العربيه والشعب المصري عاش من ضحى بعمره ووقف ضد كل معتدي من اجل شعبه عاش من تمنى الموت في بلده دون ان يتركها في فتن وعدو متربص عاش من قال لم ولن يسمح لمن يتدخل في شؤننا عاشت مصر وشعب مصر وتبقى مصر الدرع والحصن الحصين للانه العربيه حكومتن وشعبا واتقو الله يااولاد الكنانه في ماانتم فيه انتم تعطون العدو المتربص ليزيد الفتنه بينكم ياشباب الامه .خسئت بعض الدويلات التي تقف ضد مصر بقنوتها وعملائها سوف ياتي يوم تبحث فيه عن مؤطى رجل في مصر

مبارك يحافظ على كعكة
sami -

مبارك يعاني من الشيخوخة وأعراضها حيث أصبح متمسك بلعبته ولايريد تركها إلا إذا تركها هو وهي مصر لا وأذى به الأمر إلى كسرها وأمه الجيش المصري لقالها إبني مبارك هي الأول ونسيا الجيش أن رواتيبه تأتي من ظهور هذا الشعب وليس ظهر مبارك الذي يكنز الذهب والفضة في الخارج معه ثلة من العسكريين يقال عنهم شرفاء

مبارك يحافظ على كعكة
sami -

مبارك يعاني من الشيخوخة وأعراضها حيث أصبح متمسك بلعبته ولايريد تركها إلا إذا تركها هو وهي مصر لا وأذى به الأمر إلى كسرها وأمه الجيش المصري لقالها إبني مبارك هي الأول ونسيا الجيش أن رواتيبه تأتي من ظهور هذا الشعب وليس ظهر مبارك الذي يكنز الذهب والفضة في الخارج معه ثلة من العسكريين يقال عنهم شرفاء

جواز بقرار جمهوري
حفيدة مبارك -

تسليم السلطة الى من يختاره الناخبون

جواز بقرار جمهوري
حفيدة مبارك -

تسليم السلطة الى من يختاره الناخبون

he left already
raghad -

he left already, I bet you all this was recorded proior to tonight , he must have left the country with his family ...and this was done to keep some pride for himself.

he left already
raghad -

he left already, I bet you all this was recorded proior to tonight , he must have left the country with his family ...and this was done to keep some pride for himself.

مصر مبارك
عماد خضر -

ان الرئيس محمد حسنى مبارك هو البطل المصرى الذى كل العالم يعرفه ويقدره ويحترمه والرئيس الوحيد فى الدول العربيه الذى رفض ان توضع قاعده امريكيه فى مصر ولذالك هذا الرجل لو كان عميل للأمريكان لكان وافق على وجود قاعده بمصر ولكنه خائف على بلده ومحب لوطنه واولاد وطنه وهذا الرجل لو خأن لكان غادر البلاد من بداية الثوره ولكنه متمسك ان نكون جميعآ فى خير وسلام حتى على حساب كرامته بعد الاهانه التى تعرض لها من قبل بعض الشعب المصرى الذى منهم له اهداف شخصيه والبعض عميل لدول اخرى وانا واثق ان ثمانين مليون مصرى يحب السيد الرئيس محمد حسنى مبارك وتقريبآ خمس ملاييين الذين لايريدونه ونحن الاغلابيه واننى واثق ان السيد الرئيس فى الفتره الباقيه سيعيد للشعب حقوقه وديمقراطيته لأن الرئيس شعر بأن الحكومه السابقه كانت تضلله والرئيس متمسك ان تنقل السلطه فى امان خوفآ علينا وانا شخصيآ احب الرئيس حب الأبن للأب واحترام الصغير للكبير والشباب الذين يهنون السيد الرئيس هل يسمحوا لأحد ان يهين والده بهذا الشكل يجب علينا جميعآ ان نقدم الاعتزار له هل هذا الذى نكافأه به بعد ضياع عمره كله فى خدمة الوطن ورساله منى الى السيد الرئيس انا ليس لى اى اتجاهات سياسيه ولا انتمى الى اى حزب ولكننى احبك حب الأبن لأبيه واحبك لأنك حافظت على البلد 30 عامآ واحبك واحترمك لسنك من ابنك الذى يحب ابيه المصرى الوطنى الرجل

مصر مبارك
عماد خضر -

ان الرئيس محمد حسنى مبارك هو البطل المصرى الذى كل العالم يعرفه ويقدره ويحترمه والرئيس الوحيد فى الدول العربيه الذى رفض ان توضع قاعده امريكيه فى مصر ولذالك هذا الرجل لو كان عميل للأمريكان لكان وافق على وجود قاعده بمصر ولكنه خائف على بلده ومحب لوطنه واولاد وطنه وهذا الرجل لو خأن لكان غادر البلاد من بداية الثوره ولكنه متمسك ان نكون جميعآ فى خير وسلام حتى على حساب كرامته بعد الاهانه التى تعرض لها من قبل بعض الشعب المصرى الذى منهم له اهداف شخصيه والبعض عميل لدول اخرى وانا واثق ان ثمانين مليون مصرى يحب السيد الرئيس محمد حسنى مبارك وتقريبآ خمس ملاييين الذين لايريدونه ونحن الاغلابيه واننى واثق ان السيد الرئيس فى الفتره الباقيه سيعيد للشعب حقوقه وديمقراطيته لأن الرئيس شعر بأن الحكومه السابقه كانت تضلله والرئيس متمسك ان تنقل السلطه فى امان خوفآ علينا وانا شخصيآ احب الرئيس حب الأبن للأب واحترام الصغير للكبير والشباب الذين يهنون السيد الرئيس هل يسمحوا لأحد ان يهين والده بهذا الشكل يجب علينا جميعآ ان نقدم الاعتزار له هل هذا الذى نكافأه به بعد ضياع عمره كله فى خدمة الوطن ورساله منى الى السيد الرئيس انا ليس لى اى اتجاهات سياسيه ولا انتمى الى اى حزب ولكننى احبك حب الأبن لأبيه واحبك لأنك حافظت على البلد 30 عامآ واحبك واحترمك لسنك من ابنك الذى يحب ابيه المصرى الوطنى الرجل

العدل ميزان
غريب صابر صادق -

لااعرف لماذا بعض الملوك والرؤساء العرب لايقبلون برحيل مبارك المفروض ان لايخشون شيء فقط احكموا بالعدل ولاتخشوا شعوبكم لان الشعب فقط ينتفظ على الظالم وان كان بعضهم عادلون فلاماذا الخوف من التغيير اعتقد ان العدل ميزان لبقائهم او رحيلهم ان كنتم تحكمون بالعدل فلاتخشوا اي شئ وان ظلمتوا اطلبوا السماح من ربكم وشعوبكم وابدأوا عهد جديد هذا هو الحل الوحيد واحذروا كل من يؤيد مبارك سيكون مصيره مشابه له وانكم بحاجه لمراجعة النفس بدلا من التعنت والتكبر فكل شىء بيد الله فاحكموا بالعدل ولاتخشو في الحق لومة لائم

العدل ميزان
غريب صابر صادق -

لااعرف لماذا بعض الملوك والرؤساء العرب لايقبلون برحيل مبارك المفروض ان لايخشون شيء فقط احكموا بالعدل ولاتخشوا شعوبكم لان الشعب فقط ينتفظ على الظالم وان كان بعضهم عادلون فلاماذا الخوف من التغيير اعتقد ان العدل ميزان لبقائهم او رحيلهم ان كنتم تحكمون بالعدل فلاتخشوا اي شئ وان ظلمتوا اطلبوا السماح من ربكم وشعوبكم وابدأوا عهد جديد هذا هو الحل الوحيد واحذروا كل من يؤيد مبارك سيكون مصيره مشابه له وانكم بحاجه لمراجعة النفس بدلا من التعنت والتكبر فكل شىء بيد الله فاحكموا بالعدل ولاتخشو في الحق لومة لائم

مصر العروبة
fado -

اسمح لنفسي ان اعلق على خطاب الرئيس السابق انا مواطن لبناني كل ما افهمه من السياسات الاجنبية هي التحكم والاستعمار والعبودية الرئيس حسني مبارك بمفهومي الشخصي يجب عليه ان يتنازل عن الرئاسة صوت الشعب صوت المصريين وصل الى ميادين العالم وهم يقولون الشعب يريد اسقاط النظام لا افهم لماذا متمسك بالرئاسة واسرائيل بنفس الوقت خائفة على انهيار النظام ان الشعب المصري شعب مبدع خلاق قادر على خلق نظام وخلق قيادة حكيمة لبلاده كفاهم ذل وعبودية وقمع 30 سنة كافية لهم ليتحرروا ويعبروا وينتفضوا لمصر الغد

مصر العروبة
fado -

اسمح لنفسي ان اعلق على خطاب الرئيس السابق انا مواطن لبناني كل ما افهمه من السياسات الاجنبية هي التحكم والاستعمار والعبودية الرئيس حسني مبارك بمفهومي الشخصي يجب عليه ان يتنازل عن الرئاسة صوت الشعب صوت المصريين وصل الى ميادين العالم وهم يقولون الشعب يريد اسقاط النظام لا افهم لماذا متمسك بالرئاسة واسرائيل بنفس الوقت خائفة على انهيار النظام ان الشعب المصري شعب مبدع خلاق قادر على خلق نظام وخلق قيادة حكيمة لبلاده كفاهم ذل وعبودية وقمع 30 سنة كافية لهم ليتحرروا ويعبروا وينتفضوا لمصر الغد

MAN OF DECEPTION
EL-MASREY -

OH my god ,what a dictator he is ,he love power so much ,he is forcing himself against every egyptian ,can''t he see what is happening ,he is layers of lies ,deception ,corruption ,stealing,god will strike him

MAN OF DECEPTION
EL-MASREY -

OH my god ,what a dictator he is ,he love power so much ,he is forcing himself against every egyptian ,can''t he see what is happening ,he is layers of lies ,deception ,corruption ,stealing,god will strike him

MAN OF DECEPTION
EL-MASREY -

OH my god ,what a dictator he is ,he love power so much ,he is forcing himself against every egyptian ,can''t he see what is happening ,he is layers of lies ,deception ,corruption ,stealing,god will strike him

MAN OF DECEPTION
EL-MASREY -

OH my god ,what a dictator he is ,he love power so much ,he is forcing himself against every egyptian ,can''t he see what is happening ,he is layers of lies ,deception ,corruption ,stealing,god will strike him

محب لمصر لانى مصرى
ابو فارس -

كلامى اوجهه للزعيم الحكيم محمد حسنى مبارك ربنا يقويك على شعبك ويدك الصحه وبقولك ياريـس شعبك معزور لانه مطحون وياطيار متسبهاش مصرمن غيرك هتولع نار ارض الفيروزالعيون عليها كتير ارض الكنانه وشعبها امانه بين ايدك

محب لمصر لانى مصرى
ابو فارس -

كلامى اوجهه للزعيم الحكيم محمد حسنى مبارك ربنا يقويك على شعبك ويدك الصحه وبقولك ياريـس شعبك معزور لانه مطحون وياطيار متسبهاش مصرمن غيرك هتولع نار ارض الفيروزالعيون عليها كتير ارض الكنانه وشعبها امانه بين ايدك

we hate hossni
adam -

لم اعرف ما هذا التمسك بالسلطة هل المصريين غير اكفاء لم يملكوا سياسين هل هو الوحيد السياسي من ثمانين مليون مصر عجيب امرهم اتركوا شعب مصر بحالة سرقتوا مايكفيكم كفاية ياطواغيت العرب اتركوا للمساكين شي قبلكم صدام سرق العراق واصبح في حفرة هل تريدون الشعب المصري يسحلكم في شوارع القاهرة اذا هذا هو اختياركم تستحقون ان يرميكم الشعب في مزبلة التاريخ ستجدون صدام في انتظاركم

we hate hossni
adam -

لم اعرف ما هذا التمسك بالسلطة هل المصريين غير اكفاء لم يملكوا سياسين هل هو الوحيد السياسي من ثمانين مليون مصر عجيب امرهم اتركوا شعب مصر بحالة سرقتوا مايكفيكم كفاية ياطواغيت العرب اتركوا للمساكين شي قبلكم صدام سرق العراق واصبح في حفرة هل تريدون الشعب المصري يسحلكم في شوارع القاهرة اذا هذا هو اختياركم تستحقون ان يرميكم الشعب في مزبلة التاريخ ستجدون صدام في انتظاركم

LIES
EL MASERY -

All this talk about the constitution and how mubarek have to be here till september so he can allow the change in the constitution to happen,all this is not imortant and lies ,he need to leave and the egyptian will have their new constitution ,they are cabable of making their constitution ,much more better than the army ignorant and unfair constitution made after 1952

LIES
EL MASERY -

All this talk about the constitution and how mubarek have to be here till september so he can allow the change in the constitution to happen,all this is not imortant and lies ,he need to leave and the egyptian will have their new constitution ,they are cabable of making their constitution ,much more better than the army ignorant and unfair constitution made after 1952

الى مبارك
محمد -

دا الشعب يا مبارك .... دا اللي ما يخافش من الشعب ما يخافش من ربنا ( على خلفية نصيحته للرئيس صدام حسين : دي امريكا يا صدام دا اللي مايخافش من امريكا ما يخافش من ربنا)

الى مبارك
محمد -

دا الشعب يا مبارك .... دا اللي ما يخافش من الشعب ما يخافش من ربنا ( على خلفية نصيحته للرئيس صدام حسين : دي امريكا يا صدام دا اللي مايخافش من امريكا ما يخافش من ربنا)

اجهاض ثورة الكرامة
نمير العبيدي -

من عرفت غنيم زوجته امريكية استخلفنا الله فيه من صار الجيش وديع مسيس لصالح الحاكم استخلفنا الله فيه من اصبح حرص الشعوب العربية ;تدخل في شؤون مصر; استخلفنا الله في العرب غنيم + الجيش + العرب حكاما + الاعلام + غدر = اسرائيل مزدهرة مستقرة محميه ولتذهب الشعوب الحرة وكرامتها, مستقبلها , مقدرتها الى الجحيم

اجهاض ثورة الكرامة
نمير العبيدي -

من عرفت غنيم زوجته امريكية استخلفنا الله فيه من صار الجيش وديع مسيس لصالح الحاكم استخلفنا الله فيه من اصبح حرص الشعوب العربية ;تدخل في شؤون مصر; استخلفنا الله في العرب غنيم + الجيش + العرب حكاما + الاعلام + غدر = اسرائيل مزدهرة مستقرة محميه ولتذهب الشعوب الحرة وكرامتها, مستقبلها , مقدرتها الى الجحيم

بلا كرامه
عراقيه -

اولا تحية اجلال واكبار للشعب المصري الثائر ضد حكامه والمجد لشهدائه الابرارثانيا الرؤساء العرب بلا كرامه حيث يعلمون يقين العلم بان شعوبهم تكن لهم كل الكره وتتمنى الفتك بهم ورغم ذلك فهم متمسكون بتلك الكراسي اللعينه وكأنهم ولدوا معها لذا اوجه نداء لكل رئيس عربي واقول كفاكم ضحكا على انفسكم واحفظوا كرامتكم وارحلوا فغضب الشباب اقوى من كراسيكم

بلا كرامه
عراقيه -

اولا تحية اجلال واكبار للشعب المصري الثائر ضد حكامه والمجد لشهدائه الابرارثانيا الرؤساء العرب بلا كرامه حيث يعلمون يقين العلم بان شعوبهم تكن لهم كل الكره وتتمنى الفتك بهم ورغم ذلك فهم متمسكون بتلك الكراسي اللعينه وكأنهم ولدوا معها لذا اوجه نداء لكل رئيس عربي واقول كفاكم ضحكا على انفسكم واحفظوا كرامتكم وارحلوا فغضب الشباب اقوى من كراسيكم

لكل شخص مع مبارك
مراقبة -

مستحيل يا جماعة مبارك يبقى بالسلطة الا اذا لاقى الدعم من اميركا واسرائيل وبما انه يساعد اسرائيل والدليل ايام غزة لما منع دخول المساعدات الى غزة وبدعم من اسرائيل لانه الصديق الحبيب لها فمستحيل انو يستسلم,عم ياخذ من الشعب فلوس ومعيشهم بالجحيم

لكل شخص مع مبارك
مراقبة -

مستحيل يا جماعة مبارك يبقى بالسلطة الا اذا لاقى الدعم من اميركا واسرائيل وبما انه يساعد اسرائيل والدليل ايام غزة لما منع دخول المساعدات الى غزة وبدعم من اسرائيل لانه الصديق الحبيب لها فمستحيل انو يستسلم,عم ياخذ من الشعب فلوس ومعيشهم بالجحيم

اين تعليقي ياايلاف؟؟
hanaa -

ارجوا من ايلاف ان لا تهمل اي تعليق يخلوا من التجريح والغير قابل للنشر ولهذا السبب اسأل اين تعليقي طال عمركم؟؟؟

اين تعليقي ياايلاف؟؟
hanaa -

ارجوا من ايلاف ان لا تهمل اي تعليق يخلوا من التجريح والغير قابل للنشر ولهذا السبب اسأل اين تعليقي طال عمركم؟؟؟

الحكام وكرسي الحكم
باسم العبيدي -

أذكر جميع الأخوه العرب بأن حسني مبارك ليس الحاكم الوحيد الذي فتنه حب السلطه ولن يكون الأخير وتاريخنا العربي على أمتداد سنواته العجاف عرف الكثيرين من هذا النوع من الحكام ،لابل أن تاريخ الأنسانيه هو الآخر حافل بمثل هذا النموذج من الحكام كنيرون وهتلرومراجعه بسيطه ومتجرده لتاريخ حكامكم في مختلف أقطار الوطن العربي ستعطيكم الدليل على أن الغلبيه العظمى منهم هم على شاكلة حسني مبارك الذي أطاعه الشعب المصري على مدى حكمه الممتد ثلاثون عامآ ولايريد أن يسمع منهم أويطيعهم بقرار واحد منهم الأ وهو الرحيلأنهم هكذا لايهمهم سيل الدماء ولا عبرات المحرومين وأنينهم ولايهمهم أي دم سيسفك نتيجة تعنتهم وحبهم لكرسي الحكم هذه حقيقة أغلب الحكام العرب من رؤساء وملوك وأمراء مستعدون لقتل الملايين ولايتنازلوا عن كرسي الحكموأذكركم بأن يزيد بن معاويه سفك أشرف دم على الأرض وهو دم الحسين(عليه السلام) وسبى عياله ولم يغادر كرسي الحكمكما أذكركم بأن هارون الرشيد سأل عن أمر لم يستطع فقهاء السلطان الأجابه عليه فقال جيئوني بالأمام موسى الكاظم (عليه السلام) وكان في السجن، فعندما قدم موسى الكاظم قام اليه هارون الرشيد ووقره وأحترمه وساله بمسالته فأجابه أجابة العالم المقتدر فلما خرج التفت المأمون الذي كان صغيرآ مع أخيه الأمين فقال المأمون للرشيد أراك ياأبي قد أحترمت هذا الرجل ووقرته فقال له نعم أنه من أهل البيت الذين زقوا العلم زقآ وهو أحق مني بخلافة المسلمين فقال له المأمون أذن لماذا وضعته في السجن فقال له ياولدي أنظر الى كرسي الحكم هذا لو زاحمتني عليه وأنت ولدي لقطعت رأسكأذن هو كرسي الحكم وأرجو من الله أن لايصطدم الجيش المصري بالشعب فتكون الكارثه بل يجب على الجبش أن يقف مع الشعب وينحي الرئيسأذا أصر الرئيس على عدم التنحي فخسارة حاكم وأتباعه أفضل بكثير من خسارة شعبوكل النصر والكبرياء لثورة الغضب المصريالذي يجب أن لايسمحوا لأحد لخطفها منهم

الحكام وكرسي الحكم
باسم العبيدي -

أذكر جميع الأخوه العرب بأن حسني مبارك ليس الحاكم الوحيد الذي فتنه حب السلطه ولن يكون الأخير وتاريخنا العربي على أمتداد سنواته العجاف عرف الكثيرين من هذا النوع من الحكام ،لابل أن تاريخ الأنسانيه هو الآخر حافل بمثل هذا النموذج من الحكام كنيرون وهتلرومراجعه بسيطه ومتجرده لتاريخ حكامكم في مختلف أقطار الوطن العربي ستعطيكم الدليل على أن الغلبيه العظمى منهم هم على شاكلة حسني مبارك الذي أطاعه الشعب المصري على مدى حكمه الممتد ثلاثون عامآ ولايريد أن يسمع منهم أويطيعهم بقرار واحد منهم الأ وهو الرحيلأنهم هكذا لايهمهم سيل الدماء ولا عبرات المحرومين وأنينهم ولايهمهم أي دم سيسفك نتيجة تعنتهم وحبهم لكرسي الحكم هذه حقيقة أغلب الحكام العرب من رؤساء وملوك وأمراء مستعدون لقتل الملايين ولايتنازلوا عن كرسي الحكموأذكركم بأن يزيد بن معاويه سفك أشرف دم على الأرض وهو دم الحسين(عليه السلام) وسبى عياله ولم يغادر كرسي الحكمكما أذكركم بأن هارون الرشيد سأل عن أمر لم يستطع فقهاء السلطان الأجابه عليه فقال جيئوني بالأمام موسى الكاظم (عليه السلام) وكان في السجن، فعندما قدم موسى الكاظم قام اليه هارون الرشيد ووقره وأحترمه وساله بمسالته فأجابه أجابة العالم المقتدر فلما خرج التفت المأمون الذي كان صغيرآ مع أخيه الأمين فقال المأمون للرشيد أراك ياأبي قد أحترمت هذا الرجل ووقرته فقال له نعم أنه من أهل البيت الذين زقوا العلم زقآ وهو أحق مني بخلافة المسلمين فقال له المأمون أذن لماذا وضعته في السجن فقال له ياولدي أنظر الى كرسي الحكم هذا لو زاحمتني عليه وأنت ولدي لقطعت رأسكأذن هو كرسي الحكم وأرجو من الله أن لايصطدم الجيش المصري بالشعب فتكون الكارثه بل يجب على الجبش أن يقف مع الشعب وينحي الرئيسأذا أصر الرئيس على عدم التنحي فخسارة حاكم وأتباعه أفضل بكثير من خسارة شعبوكل النصر والكبرياء لثورة الغضب المصريالذي يجب أن لايسمحوا لأحد لخطفها منهم