أخبار

غضبة عشائر مملكة "بني هاشم"... عصونا؟... غفرانك؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لا يحول ضجيج الأصوات في الأردن دون سماع تفاصيل المعركة المستعرة بين الديوان الملكي ووكالة الأنباء الفرنسية على خلفية نشر الأخيرة تقريراً عن تذمّر عدد من أفراد العشائر الكبيرة من طريقة حياة السيدة الأولى في البلاد الملكة رانيا، والإشارة إلى أنها سهّلت منح الجنسية لعشرات الآلاف من الفلسطينيين، وهو ما نفاه القصر بشدة في بيان رسمي.

طالبت 36 شخصية تنتمي إلى كبرى العشائر، التي تمثل العمود الفقري للدولة الأردنية، أخيرًا، في بيان، من الملك عبد الله "بالأمر إلى إعادة أراضي الخزينة والمراعي والميري إلى ما كانت عليه قبل تطويبها، وإعادة كل ما صار باسم أسرة آل ياسين (أسرة الملكة رانيا) إلى خزينة الشعب الأردني لأن هذا ملك للشعب".

التفاصيل حتى الآن مشوشة بين نفي وتراجع، وتهديد باللجوء إلى المحكمة، إلا أن المؤكد أن القصر الأردني عازم على المضي إلى آخر المطاف في تكذيب الخبر من خلال القضاء، والاحتجاج الرسمي لدى فرنسا، من أن مديرة مكتبة وكالة الصحافة الفرنسية رندا حبيب قد تجاوزت الأعراف المهنية، ولم تتثبت قبل نشرها التقرير - الأزمة.

ومعروف أن السيدة حبيب لصيقة القصر أكثر من موظفي ديوانه الملكي منذ أكثر من ثلاثة عقود، وثقت خلالها الصلة، والاتصال، والتواصل، مع الأردن ملكاً وحكومة، ومع الحسين أباً وابنًا، ولم يكن يمضي أسبوع دون لقاء أو تلقي بين مكتبها ومكتب كبار بني هاشم ابن عبد مناف، أحفاد النبي وحكام العرش الأخير للأسرة، التي شهدت المآسي المتتابعة، وتقلصت الجغرافيا تحت تيجانها.

وتدور الأحاديث سرًا وهمسًا، وفي أماكن قليلة علناً، في الأردن عن أن كثيرين ممن وردت أسماؤهم في بيان الغضبة القبلية ضد الملكة رانيا الياسين قد تراجعوا، فيما قال آخرون إنهم فهموا خطأ، ولم يعرف إن كان ذلك بضغط شخصي من الديوان الملكي، أم أنها صحوة متأخرة.

تأتي هذه الأزمة الطارئة بعدما سحب ملك الأردن فتيل أزمة أخرى أكثر خطورة، إثر دعوة فعاليات أردنية إلى التظاهر لإسقاط الحكومة بسبب غلاء المعيشة والإحباط، فاختار إسقاطها بنفسه للنجاة من الأزمة، وهي واحدة من دورس الأب الراحل، الذي طالما إحترف الرقص مع العواصف والنجاة منها، بينما يكثر العرب الذين لم يتعلموا من دروس آبائهم.

في هذا الإطار، يحلو للدبلوماسيين الغربيين في الأردن وغيرها المقارنة بين حاكم عمّان، الحداثي التحديثي، وحاكم دمشق، الذي يوصف بأنه قليل المعرفة، وكيف أن الابن ليس سر أبيه دومًا، وتلك قصة أخرى.

بالعودة إلى الحدث الأردني، أكد أحد أبناء كبرى العشائر الأردنية، فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس، أن "بعض العشائر تعرضت للضغط منذ أيام عدة من قبل السلطات التي حذّرتها للتنبه مما تقول إلى وسائل الإعلام العالمية". وأضاف "مازلنا ندين بالولاء إلى العرش الهاشمي، لكننا نأمل من الملك عبد الله أن يوقف تجاوزات زوجته وعائلتها، وإلا سيصبح العرش في خطر".

وكانت الشخصيات العشائرية الأردنية حذّرت في بيانها من خطورة هذه الأوضاع، وقالت "إننا مقبلون على وصول الطوفان التونسي والمصري إلى الأردن عاجلاً أم آجلاً، شئنا أو أبينا، وإنه من خلال أية نظرة لما حدث في تونس ومصر نجد أن قمع الحرية ونهب المال والتدخل في السلطة لمن ليس له سلطات دستورية (...) والفساد ورعايته وإهانة الكرامة، هي المحرك الرئيس مع سائر المحركات لهذه الشعوب".

واتهمت هذه الشخصيات الملكة "ببناء مراكز قوى لمصلحتها بما يخالف ما اتفق عليه الأردنيون الهاشميون من أصول الحكم، وبما يشكل خطرًا على الوطن وبنية الدولة والنظام السياسي ومؤسسة العرش". وتحدث هؤلاء عن معلومات، غير مؤكدة، حول تسهيل مكتب الملكة رانيا منح الجنسية الأردنية إلى حوالي 78 ألف فلسطيني بين عامي 2005 و2010.

في رده على ذلك، قال الديون الملكي الأردني "لو قامت السيدة حبيب بتقصي الحقيقة، لوجدت أن الأشخاص الذين أصدروا البيان ليسوا قادة وشيوخ العشائر التي ينتمون إليها، ولا يمثلون عشرات الآلاف من أبناء هذه العشائر العريقة؛ التي لطالما كرست نفسها لما فيه خير المملكة الأردنية الهاشمية".

إذ إن "التقرير الإخباري"، الذي كتبته حبيب وبثته وكالة الأنباء الفرنسية في التاسع من شهر شباط/فبراير الجاري، اتهامات خطرة عارية تمامًا عن الصحة ضد جلالة الملكة رانيا العبدالله وعائلة الياسين. وإضافة إلى مزاعم أخرى باطلة لا أساس لها من الصحة، زعم "التقرير" أن أراضيَ ومزارع تعود ملكيتها إلى الشعب الأردني، أعطيت لعائلة الملكة.. عائلة الياسين".

وأكد بيان الديوان الملكي الأردني أنه "ورغم أن السجل العقاري هو سجل عام في الأردن، لم تقم حبيب بالتحقق من هذه المزاعم. كما اقتبست شائعات عن أن مكتب الملكة ساعد أكثر من 78 ألف فلسطيني في الحصول على الجنسية الأردنية. وهذا أيضاً اتهام باطل. وكان حريًا بحبيب التأكد من دقة هذه الشائعات من وزارة الداخلية، التي كانت ستؤكد حقائقها وسجلاتها عدم صحة هذه الإدعاءات وبطلانها بالمطلق".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هجرة عشائر الاردن
اردني-اميركا -

نحن ولاءنا للملك ولاء مطلق.لكن نعم، نحن بحاجه لاصلاحات سياسية ودستورية وباعتقادي هذه قادمة.ما كان على بيان ال 36 التهجم على الملكة وهي ليست مسؤولة عن هذه الامور. مثلما ذكر ان هناك تجنيس وهجرة للعشائر الاردنية خارج الاردن.

الاردنيون
hala -

الاردنيون من غير ابناء هذه العشائر وهم الاكثرية 70 بالمئة من السكان واكثر من 80 بالمئة في المدن الكبرى لن يسمحوا لهذه العشائر بتهديد الامن والاستقرار

تسقط رانيا
ابن عشاير -

مقال جميل لكن نؤكد ان سلطة رانيا تجاوزت سلطات الملك واذا كنا ندين بالولاء للاسره الهاشميه فاننا نؤكد ان رانيا لاتعني لنا شئ وسياتي اليوم الذي نحاسبها على افعالها

الاردنيون
hala -

الاردنيون من غير ابناء هذه العشائر وهم الاكثرية 70 بالمئة من السكان واكثر من 80 بالمئة في المدن الكبرى لن يسمحوا لهذه العشائر بتهديد الامن والاستقرار

انتهت العلاقة
قرار فلسطيني حاسم -

بعد فك الارتباط انتهت علاقة الاردنيين بالفلسطينيين ولم يعد للفلسطينيين اي حق بالوجود على الأرض الاردنية

الله . الوطن . الملك
الكوفية الحمراء -

تعليق رقم 2 تقول : (( الاردنيون من غير ابناء هذه العشائر وهم الاكثرية 70 بالمئة من السكان واكثر من 80 بالمئة في المدن الكبرى لن يسمحوا لهذه العشائر بتهديد الامن والاستقرار ))من اين لك هذة الاحصاءات الرقمية الرسمية ألا تعرفين انك بكل صراحة عنصرية الهوى والسبب اننا اسرة اردنية واحدة مئة بالمئة وكلنا في الهوى سوا ندين بالولاء وانتماء للاردن الغالي والعرش الهاشمي واما ما يقال عن الملكة رانيا ياسين فهذا شأن ما بين الملكة وبين الوكالة الفرنسية فنحن بالاردن نعرف علم اليقين ان القبائل والعشائر والعائلات الاردنية العريقة ندين بالولاءوالاخلاص للهاشميون من اشراف ذوي عون فقط . رحم الله الملكة الشريفة زين الشرف ذوي عون ام الحسين الباني الكبير والملكة علياء الحسين واطال الله عمر الملكة نور الحسين ام حمزة والاميرة منى الحسين ام الملك عبد الله التاني . حفط الله الاردن الغالي ومليكه المفدى والاردن اولا ودائما وابدا والباقي اخيرا يا رقم 2

الى الاخوة الاردنيين
عراقي في اميركا -

يا اردنيين لديكم ملك عظيم كل العرب يحسدونكم عليه لانه جعل من بلد فقير بدون موارد بلد متقدم يعتبر احسن بلد عربي بعد الامارات ربي بحميلكم ملككم و بحقظ بلدكم

الأردن
مواطن أردني -

يتفق الأردنيون من شتى الأصول والمنابت على أن الحكم الهاشمي هو صمام الأمان للبلاد وضمان لإستقرارها ولا شك في ذلك. إن المطلوب هو الإصلاح لمؤسسة العرش ولمؤسسات الدوله.من هم حول الملك لا ينصحونه, الإعلام الرسمي وشبه الرسمي إعلام غبي وفاشل يطبل ويزمر ويهلل وقد ساهم في تحويل الشعب الأردني إلى ;شحادين; ينتظرون ;المكرمات; الملكيه وكأن الملك يتكرم عليهم من جيبه الخاص.لا زال هناك من يتملق وينافق في الصحف وفي ترتيب مسيرات الولاء والإنتماء وتعليق صور الملك الجداريه في الميادين وعلى جوانب الطرقات وكأننا نعيش في عصر ماو تسي تونغ. لا بديل عن الحكم الهاشمي في الأردن ولكن عليكم بإجتثاث الفساد والبدء بأنفسكم وعليكم احترام عقول الناس التي أصبح لا يخفى عليها شئ وليست بحاجه إلى وصايه على عقولها من قبل مجموعه من الأغبياء.

الطوفان قادم
شمتان -

انشالله الدور على الاردن خلينا نخلص من كل الحكام العرب الطغاه وهذا اليوم سيأتي شئنا ام ابينا وهذا الكلام مش مني صدقوني لقد سمعته من ناس برتبه ومنصب عالي بالسياسه . واما بخصوص الملكه رانيا فهي من اشرف الشخصيات لكن حقد الاردنيين عليها فقط لمجرد انها فلسطينيه ومثقفه وبنت عالم ولولاها لكان الملك عبدالله ضايع

رد على الرقم 9
سناء الاسعد -

يا طوفان : الدور ليس على الاردن الاردن بقيادة الهاشميين بخير ولن يتحرك ولن يتزحزح عما هو عليه وكل الشعب الاردني سيقاوم كل فلسطيني حاقد وغادر . اذا كان عندكم شرف فلتأخذوا رانيا معكم وتخرجوا من الاردن الهاشمي الكريم الابي والملك عبداللله لم ولن يكون يوما ضائعا ونحن اصولنا معروفه اما انتم فليس لاصولكم عنوان فقد شتتكم القيادات الفلسطاسرائيليه الخائنه القاتله لكم والبائعه لاصولكم وعنوانكم فلتعلم ان الاردن باق بقيادته الهاشميه الاصيله وستعلم بالقريب العاجل من زواج ملك الملوك من امرأة اردنيه تحل محل ابنتكم الياسينيه الغير معروفة اصولها وستحاسب عما فعلته هي وعائلتها .

الملكه رانيا
jj -

صحلكم ملكه مثل الملكه رانيا.

مهزلة ال الياسين
اردني اردني -

بحكم صغر البلد الكل سمع و يسمع عن تجاوزات الملكة و عائلتها شاملا الفساد و نهب الممتلكات العامة و السرقات بالاضافة الى التدخلات في السياسة و تكريس الاردن كوطن بديل. كلنا مع الملك لكن ان الاوان لكشف الحقيقة و محاسبة المتورطين. الاردن للاردنيين...

يا عيب الشوم
سمير الايوبي -

نحنا العرب مش قليل شو صار وشو رح يصير فينا....عجيب الولاء والاهانة في نفس الوقت ... الولاء للملك والاهانة لزوجته ام اولاده، الملكة ... حمى الله الاردن ... من اعداءه ومن بعض ابناءه الجاهلين.

أردني من أصل فلسطيني
Dana -

بستغرب من هذه الأفكار اللي بتحاول تفرق بين أردني وفلسطيني في الأردن. يا عمي نحن أسرة واحدة وخاصة في الوقت الراهن لما صارت ثلاثة أرباع الأسر الأردنية خليط من أب فلسطيني وأم أردنية أو العكس. أنا مواطن أردني عادي لا قريب من سلطات ولا خالي وزير ولا عمي نائب، بس بحب الأردن والعيلة المالكة للنخاع... بحبك يا أردن

مضحك
mood -

ههههه ضحكتني والله , الله يخليلك عبدالله تاعك ولك لازم تشكرو الفلسطينيه ليل نهار اللي خلوكو تصيرو بني ادمين وتعرفو تحكو مع العالم وتتطلعو من التخلف اللي انتو فيه لانو اصلا الاردن ملك لفلسطين وكانت تسمى صحراء فلسطين يعني ما في تاريخ للاردن انتو المفروض تروحو ادورو على بلد ثانيه وبفضل السعوديه لانه الهاشميين اصلهم من هناك يا ابو الاصل زي ما بتحكي واحنا لا بنتبع قيادات ولا احزاب لانو كلهم فاسدين احنا الفلسطينيه الشرفاء . بس شو بدنا نحكي لا تحملنا جميله انو احنا ساكنيين بالاردن اصلا الجنسيه الاردنيه اعطونا اياها بس لمصلحه بعد ما نهبتونا واستفدتو منا هسه صرتو تشوفو حالكو علينا وتسحبو الجنسيات اخس عليكو كفاكم حقد والله الملكه رانيا من اول يوم اتزوجت الملك عبدالله وانتو كارهينها حتى بالملاعب كنتو تهتفو للملك انو يطلقها بس مش راح يطلقها لانو بعرف لو انو اتزوج اردنيه راح تجيبلو ازمه قلبيه.

ملايين
mood -

وبعدين لا والله الملك عبدالله اللي ابن اصل اللي بقبض بمئات الملايين من اسرائيل مقابل حمايتهم وعلى ضهور الفلسطينيه والاردنيه كمان ومن اسياده اللي بامريكا .يعني لا تحملونا جميله انو معنا جنسيات اردنيه كلو هاد مدفوع الثمن مش ببلاش الهاشميون الى زوال قريبا

اولهم فلس ......
موسى حمدان -

والله العظيم هولاء الفلسطينية مش عارفين شو نسميهم ؟ اولهم فلس وآخرهم طين .

الفنانين الاردنيين
اردنيه -

فنانو الاردن منافقين في الامس قرات خبر يقولون لاحرار مصر استمرو في نضالكم لماذا هم لايناضلون الظلم والجوع والفقر في الاردن لماذا هذا النفاق وعاملين نفسهم ابطال على المسرح وبس عجبي

مدرستي فلسطين
حسين -

رفعت شعار :: مدرستي فلسطين :: وجمعت التبرعات من عدد جهات اردنية وخليجية واجنبية ونسيت مدارس الاردن خارج عمان العاصمة التي هي في اشد الحاجة الى اصلاحات وتوفير وسائل التعليم الحديت وهي تركض وراء النجومية في خارج الاردن ودائمة السفر الى الخارج وهذا يسبب مصاريف باهظة ولم تزور مدينة اردنية مثل المفرق والكرك والطفيلة وجرش ولا عجلون ولا قرى الاردن في البادية ولا معان ولا اربد إلا العقبة الساحلية

تلك نعرة للتخريب
لولو -

كله كذب واصلا يا اردنين هدا عبارة عن مكيدة حتى نقوم على ملكنا الحبيب وملكتنا الحبيبة يجب ان نكون واعيين لكل ما يحدث حولنا ولا نصدق كل شي لانهم يريدون مصيرنا كتونس ومصر لكن ان شالله تبقى الاردن مرفوعة في ظل جلالتهما بامان واستقرار الوعي يا جماعة والحذر من اي نعرة تفرقنا في الاردن

????
?????? -

الطوفان قادم ولا تحاول تعمل عنصرية فلسطسينية اردنية عيييب

نسب الجاهلية
مندهش -

أهلا بهاشمية اليوم أحفاد اليهود تمتعوا بولاء أنعامكم

الهدف نشر الفتنة
ola -

كل هدا لنشر الفتنة بين الشعبين الفلسطسني والاردني وهدا الي بدها اياه اسرائيل يا جماعة لا تصدقو كل شي

الهدف نشر الفتنة
ola -

كل هدا لنشر الفتنة بين الشعبين الفلسطسني والاردني وهدا الي بدها اياه اسرائيل يا جماعة لا تصدقو كل شي

Only the iceberg
Hotbird -

The difference between the Jordan case and Egypt one is the need for a little surgery to remove a little appendix called Rania

Only the iceberg
Hotbird -

The difference between the Jordan case and Egypt one is the need for a little surgery to remove a little appendix called Rania

الاردن في قلبي
OYAS -

بس يااخ صاحب تعليق رقم 9 يعني ليش انت بتحكي هيك، احنا قبل ما نكون عرب احنا مسلمين، والملك حسين والملك عبد الله بقلوبنا وما منسمح لمين ماكان انه يحكي زي هيك لا تفكر احنا منبيع وطنا مع احترامي الك، واحنا كاردنيين ازا حاول واحد ولو كان اخوي يسيء للوطن او للملك بكلمه ،انا رح اطخه كيف عاد اللي مش من هالوطن شو فكرك رح نعمل فيه.الحمد لله انه احنا اردنيه وقائدنا الملك حسين والملك عبدالله اما بالنسبه للناس اللي اكرمناهم وخليناهم اردنيين ولسا متابعين قضيتهم ونكرو جميلنا هدا برجعلهم وما بدي اجرح حدااما بالنسبه للملكه رانيا احنا منعزها ومنحبها من محبة قائدنا صح هيه ممكن عندها تجاوزات بس منتمنى انها تنتبه وتكون اوعى من هيك لانه جوزها قائد عظيم لذلك الغلط ممنوع.الشعب الفلسطيني اخوانا بس ياريت يفهمو معنى الاخوة وقديش الشعب الاردني قدم للشعب الفلسطيني.وكلمه اخيره للي بده يضر الاردن او يعمل فتنه اتأكد تماما انه مش الشرطه ولا الجيش اللي رح يوقفوك ، احنا(ابناء الاردن ) رح نوقفك ونحرقك .والله يديم الملك. وكل عام وهو بالف خير من كل قلب واحد اردني ومني انيييييييييييييييي خاصة(ربداوي)

الاردن في قلبي
OYAS -

بس يااخ صاحب تعليق رقم 9 يعني ليش انت بتحكي هيك، احنا قبل ما نكون عرب احنا مسلمين، والملك حسين والملك عبد الله بقلوبنا وما منسمح لمين ماكان انه يحكي زي هيك لا تفكر احنا منبيع وطنا مع احترامي الك، واحنا كاردنيين ازا حاول واحد ولو كان اخوي يسيء للوطن او للملك بكلمه ،انا رح اطخه كيف عاد اللي مش من هالوطن شو فكرك رح نعمل فيه.الحمد لله انه احنا اردنيه وقائدنا الملك حسين والملك عبدالله اما بالنسبه للناس اللي اكرمناهم وخليناهم اردنيين ولسا متابعين قضيتهم ونكرو جميلنا هدا برجعلهم وما بدي اجرح حدااما بالنسبه للملكه رانيا احنا منعزها ومنحبها من محبة قائدنا صح هيه ممكن عندها تجاوزات بس منتمنى انها تنتبه وتكون اوعى من هيك لانه جوزها قائد عظيم لذلك الغلط ممنوع.الشعب الفلسطيني اخوانا بس ياريت يفهمو معنى الاخوة وقديش الشعب الاردني قدم للشعب الفلسطيني.وكلمه اخيره للي بده يضر الاردن او يعمل فتنه اتأكد تماما انه مش الشرطه ولا الجيش اللي رح يوقفوك ، احنا(ابناء الاردن ) رح نوقفك ونحرقك .والله يديم الملك. وكل عام وهو بالف خير من كل قلب واحد اردني ومني انيييييييييييييييي خاصة(ربداوي)

الى رقم 6
hala -

اي واحد يقطن في عمان او الزرقاء يعلم بان الاكثرية الكاثرية ليسوا من ممن تسموهم ابناء العشائر وتحديدا البدو التي تعود اصولهم الى الحجاز هذه لاتحتاج الى احصائيات فهي واضحة وضوح الشمس ولا تستطيع ان تخقي قرص الشمس بغربال

الى رقم 6
hala -

اي واحد يقطن في عمان او الزرقاء يعلم بان الاكثرية الكاثرية ليسوا من ممن تسموهم ابناء العشائر وتحديدا البدو التي تعود اصولهم الى الحجاز هذه لاتحتاج الى احصائيات فهي واضحة وضوح الشمس ولا تستطيع ان تخقي قرص الشمس بغربال

بيننا ما صنع الحداد
ذوقان الهنداوي -

الهاشميون راعين الفساد في الأردن’ أسلوب حياة زوجة الملك فيه كثير من مظاهر الترف والفخفخة والاسراف والتي هي غريبة عن عادات المجتمع الأردني العربية الأصيلة.فالأردنيون لا يذهبون للتزلج على الجليد في سويسرا, وليس همهم الحصول على جوائز عالمية للأناقة عبر ثياب غالية الثمن تشتريها زوجة الملك من أموال الخزينة الأردنية.الأردنيون ليس لهم مواقع على فيس بووك يكتبون فيه عن المأكولات الفرنسية والعطورات والأناقة الفرنسية, الأردنيون لديهم هموم حياتهم اليومية ويريدون من يمثلهم خير تمثيل, والواضح أن الأسرة المالكة بعيدة كل البعد عن الشعب الأردني وهمومه.

بيننا ما صنع الحداد
ذوقان الهنداوي -

الهاشميون راعين الفساد في الأردن’ أسلوب حياة زوجة الملك فيه كثير من مظاهر الترف والفخفخة والاسراف والتي هي غريبة عن عادات المجتمع الأردني العربية الأصيلة.فالأردنيون لا يذهبون للتزلج على الجليد في سويسرا, وليس همهم الحصول على جوائز عالمية للأناقة عبر ثياب غالية الثمن تشتريها زوجة الملك من أموال الخزينة الأردنية.الأردنيون ليس لهم مواقع على فيس بووك يكتبون فيه عن المأكولات الفرنسية والعطورات والأناقة الفرنسية, الأردنيون لديهم هموم حياتهم اليومية ويريدون من يمثلهم خير تمثيل, والواضح أن الأسرة المالكة بعيدة كل البعد عن الشعب الأردني وهمومه.

حقيقة رانيا
يزن العروبة -

رانيا انسانة كانت اقل من عادية وطائشة ولكن فتحت لها ابواب السماء بزواج الملك منها ولكنها بدأت تتحكم به وبثروات البلاد وصارت نسخه من ليلى زوجه زين العابدين بن علي .. نتأمل ان يستيقظ القصر الملكي على حالهم الذي وصل اليه ووضع ابناء الشعب الجياع المنهكين والفقراء وان تعود الاردن مزدهرة كسابق عهدها وقت حكم جلالة الملك المعظم الملك حسين رحمة الله عليه والكل يترحم على ذاك الزمن الجميل قبل دخول الفساد والتلاعب بالسلطة بدخول رانيا وحتى العلاقات الدولية تتدخل بها وتؤثر على قرارات الملك فيها كما حصل مع دولة قطر كلنا معكم يا عشائر الاردن الاصيله

حقيقة رانيا
يزن العروبة -

رانيا انسانة كانت اقل من عادية وطائشة ولكن فتحت لها ابواب السماء بزواج الملك منها ولكنها بدأت تتحكم به وبثروات البلاد وصارت نسخه من ليلى زوجه زين العابدين بن علي .. نتأمل ان يستيقظ القصر الملكي على حالهم الذي وصل اليه ووضع ابناء الشعب الجياع المنهكين والفقراء وان تعود الاردن مزدهرة كسابق عهدها وقت حكم جلالة الملك المعظم الملك حسين رحمة الله عليه والكل يترحم على ذاك الزمن الجميل قبل دخول الفساد والتلاعب بالسلطة بدخول رانيا وحتى العلاقات الدولية تتدخل بها وتؤثر على قرارات الملك فيها كما حصل مع دولة قطر كلنا معكم يا عشائر الاردن الاصيله

ال moooood
Amjad -

يا متخلفة , احترامي لكل الفلسطينيين الشرفاء و الأردنيين الاصيلين. جهلك و حقدك جعلك تبثين سموم الأفعى فالاولى لك ان تخجلي من نفسك و تعتذري اولا من الفلسطينيين الذين لا يشرفهم ان تكوني منهم و من الأردنيين الذين احتويك

ال moooood
Amjad -

يا متخلفة , احترامي لكل الفلسطينيين الشرفاء و الأردنيين الاصيلين. جهلك و حقدك جعلك تبثين سموم الأفعى فالاولى لك ان تخجلي من نفسك و تعتذري اولا من الفلسطينيين الذين لا يشرفهم ان تكوني منهم و من الأردنيين الذين احتويك

.........
............ -

خارج الموضوع

.........
............ -

خارج الموضوع

على راسي
ابو عرب -

يعيش جلالة الملك المعظم يعيش يعيش يعيش فوق عالي القائد والاب والمعين لنا ادام الله عزه صحيح بنحبك يا ابو حسين وروحنا واباءنا وكل شي بنملكه فداك وفدى الهاشمين بس يا سيدي يجب ان نفتح جميع ملفات الفساد حتى نثبت للعالم كله ان الاردن دوله اصلاحات

على راسي
ابو عرب -

يعيش جلالة الملك المعظم يعيش يعيش يعيش فوق عالي القائد والاب والمعين لنا ادام الله عزه صحيح بنحبك يا ابو حسين وروحنا واباءنا وكل شي بنملكه فداك وفدى الهاشمين بس يا سيدي يجب ان نفتح جميع ملفات الفساد حتى نثبت للعالم كله ان الاردن دوله اصلاحات

36 مخطيء
نهاد اسماعيل -

البيان الصادر عن 36 شخص يعتقد انهم يمثلوا عدد من العشائر اخطأوا خطأ فادحا باستعمال لغة تهديد مبطنة معناها ان ما حصل في تونس ومصر سيحصل في الأردن. كتبت مقالا طويلا عن هذا الموضوع بعنوان الأردن لن تتبع تونس ونشر في موقع ايلاف بتاريخ 20 يناير 2011.ما اريد قوله الأن ان التجني على الملكة رانيا هو ظلم غير مبرر وغير مدعوم بالحقائق والدلائل وكمراقب للملف الأردني من الخارج اؤكد ان الملكة رانيا لها شعبية كبيرة على مستوى عالمي ليس بسبب اناقتها بل بسبب عملها الخيري والتحدث بصراحة وبطلاقة باللغة الانجليزية عن معاناة الشعب الفلسطيني وعن الفقراء وعن الضعفاء وكذلك اعمالها الخيرية في الأردن. عندما تظهر الملكلة رانيا على محطة CNN سي ن ن او BBC البي بي سي او ABC الأيه بي سي يستمع الناس ويصغون ويثنون عليها كسفيرة للأردن في المحافل الدولية وهي مثال رائع على ذكاء ومقدرات المرأة العربية. النقطة الأخرى ان تلك الشخصيات التي تهدد بالتغيير وترفع يافطات تونس ومصر كأداة ضغط على جلالة الملك فهي تلعب بالنار. لو تحقق التغيير المطلوب وجاء نظام بديل لنسأل ما نوع هذا النظام الذي سيأتي؟. فاذا كان نظاما دينيا على طراز حماس سوف لا يستطيع 36 شخص كتابة كلمة احتجاج واحدة وسيقمعوا لأنهم شككوا بسلطة الله على الأرض وسيتم تكفيرهم وربما قتلهم وسيخضعوا ساكتين. للعلم تم في غزة اخضاع واسكات وبقوة السلاح عدد من العلائلات النافذة التي كان لها سطوة ونفوذ قبل انقلاب حماس الدامي.او يريدوا نظلم جمهوري ثوري وراثي ينكل ويضطهد ويعدم من يحتج. هل تستطيع عشيرة او قبيلة أن تحتج في ليبيا وهل استطاعت قبيلة او عشيرة الاحتجاج في العراق اثناء الحكم الصدامي. هل تستطيع اي عائلة او عشيرة ان تحتج على سؤ ادارة حكم عمر البشير في السودان؟كلنا نريد اصلاحات وهناك محاولات جدية لعلاج الاخفاقات ووضع تعديلات سياسية واجتماعية واقتصادية فارجاء اعطاء الدولة فرصة كافية للعمل دون التشويهات والتنغيصات الجانبية.وكلمة أخيرة لهؤلاء ال 36 شخص. احمدوا ربكم انكم في الأردن في ظل حكم هاشمي عقلاني متسامح وانساني وحكيم. لا تلعبوا بالنار ولا تبادروا بفتنة لا يحمد عقباها.

36 مخطيء
نهاد اسماعيل -

البيان الصادر عن 36 شخص يعتقد انهم يمثلوا عدد من العشائر اخطأوا خطأ فادحا باستعمال لغة تهديد مبطنة معناها ان ما حصل في تونس ومصر سيحصل في الأردن. كتبت مقالا طويلا عن هذا الموضوع بعنوان الأردن لن تتبع تونس ونشر في موقع ايلاف بتاريخ 20 يناير 2011.ما اريد قوله الأن ان التجني على الملكة رانيا هو ظلم غير مبرر وغير مدعوم بالحقائق والدلائل وكمراقب للملف الأردني من الخارج اؤكد ان الملكة رانيا لها شعبية كبيرة على مستوى عالمي ليس بسبب اناقتها بل بسبب عملها الخيري والتحدث بصراحة وبطلاقة باللغة الانجليزية عن معاناة الشعب الفلسطيني وعن الفقراء وعن الضعفاء وكذلك اعمالها الخيرية في الأردن. عندما تظهر الملكلة رانيا على محطة CNN سي ن ن او BBC البي بي سي او ABC الأيه بي سي يستمع الناس ويصغون ويثنون عليها كسفيرة للأردن في المحافل الدولية وهي مثال رائع على ذكاء ومقدرات المرأة العربية. النقطة الأخرى ان تلك الشخصيات التي تهدد بالتغيير وترفع يافطات تونس ومصر كأداة ضغط على جلالة الملك فهي تلعب بالنار. لو تحقق التغيير المطلوب وجاء نظام بديل لنسأل ما نوع هذا النظام الذي سيأتي؟. فاذا كان نظاما دينيا على طراز حماس سوف لا يستطيع 36 شخص كتابة كلمة احتجاج واحدة وسيقمعوا لأنهم شككوا بسلطة الله على الأرض وسيتم تكفيرهم وربما قتلهم وسيخضعوا ساكتين. للعلم تم في غزة اخضاع واسكات وبقوة السلاح عدد من العلائلات النافذة التي كان لها سطوة ونفوذ قبل انقلاب حماس الدامي.او يريدوا نظلم جمهوري ثوري وراثي ينكل ويضطهد ويعدم من يحتج. هل تستطيع عشيرة او قبيلة أن تحتج في ليبيا وهل استطاعت قبيلة او عشيرة الاحتجاج في العراق اثناء الحكم الصدامي. هل تستطيع اي عائلة او عشيرة ان تحتج على سؤ ادارة حكم عمر البشير في السودان؟كلنا نريد اصلاحات وهناك محاولات جدية لعلاج الاخفاقات ووضع تعديلات سياسية واجتماعية واقتصادية فارجاء اعطاء الدولة فرصة كافية للعمل دون التشويهات والتنغيصات الجانبية.وكلمة أخيرة لهؤلاء ال 36 شخص. احمدوا ربكم انكم في الأردن في ظل حكم هاشمي عقلاني متسامح وانساني وحكيم. لا تلعبوا بالنار ولا تبادروا بفتنة لا يحمد عقباها.

الى 2 وغيره
بدوي احب ركب الجمال -

الفكر الصهيوني متغلغل بفكر الهاريبن الفلسطينين واحفادهم ليس على الاردن فقط وانما على عرب فلسطين لأنهم صمدوا على الرحيل الصهيوني وتتبلور احداها هنا بأن الاغلبية السكانية لهم بهدف الوطن البديل وذلك بعد اثارة النعرات مع العلم بأنهم لايشكلون 45%. التحايل والواسطة والمحسوبية لشراء الجنسية معروفة ويضاف لها محاولة تجنيس الفلسطينيات الى ابنائهم من طرف الحقوقيات والمناديات بالتسوية في عمان لكي تصبح لهم الغلبة. وبما ان الغلبة السكانية ستصبح لهم,فمن السهل التبرير على المستوى الدولي اقامة الوطن البديل والمحاصصة وعدم العودة والقبول بالتعويضات الذي بداء منذ عقود.... والفكر الصهيوني الاخر المتغلغل التطور والتقدم وانهم جاءو عند بدو وفلاحين وكأنهم من اوروبا عندما قدموا الى فلسطين(شاهد افلام اللجؤ في عام 1948) او ارض بدون شعب الى شعب بدون ارض....الخ. وعنما تنهوا الاقتتال الذي عشناه في عمان مابين الشعبية وفتح (24فصيل) تحمي نفسك او الان في الضفة وغزة ومخيمات لبنان

الى 2 وغيره
بدوي احب ركب الجمال -

الفكر الصهيوني متغلغل بفكر الهاريبن الفلسطينين واحفادهم ليس على الاردن فقط وانما على عرب فلسطين لأنهم صمدوا على الرحيل الصهيوني وتتبلور احداها هنا بأن الاغلبية السكانية لهم بهدف الوطن البديل وذلك بعد اثارة النعرات مع العلم بأنهم لايشكلون 45%. التحايل والواسطة والمحسوبية لشراء الجنسية معروفة ويضاف لها محاولة تجنيس الفلسطينيات الى ابنائهم من طرف الحقوقيات والمناديات بالتسوية في عمان لكي تصبح لهم الغلبة. وبما ان الغلبة السكانية ستصبح لهم,فمن السهل التبرير على المستوى الدولي اقامة الوطن البديل والمحاصصة وعدم العودة والقبول بالتعويضات الذي بداء منذ عقود.... والفكر الصهيوني الاخر المتغلغل التطور والتقدم وانهم جاءو عند بدو وفلاحين وكأنهم من اوروبا عندما قدموا الى فلسطين(شاهد افلام اللجؤ في عام 1948) او ارض بدون شعب الى شعب بدون ارض....الخ. وعنما تنهوا الاقتتال الذي عشناه في عمان مابين الشعبية وفتح (24فصيل) تحمي نفسك او الان في الضفة وغزة ومخيمات لبنان

مع الملك لا مع الفسا
محمود -

اردنيون فخورون بأصولنا وتاريخنا الذي يمتد إلى عشرات آلاف السنين، والشواهد الاريخية ما زالت قائمة. وفخورون بعشائرنا الاردنية الاصيلة، التي رافقت صلاح الدين الأيوبي في معركة تحرير القدس.. نعم نحب الملك، وهذا لا يعني ان نقبل فساد المقربين منه. حتى لو كانت زوجته

مع الملك لا مع الفسا
محمود -

اردنيون فخورون بأصولنا وتاريخنا الذي يمتد إلى عشرات آلاف السنين، والشواهد الاريخية ما زالت قائمة. وفخورون بعشائرنا الاردنية الاصيلة، التي رافقت صلاح الدين الأيوبي في معركة تحرير القدس.. نعم نحب الملك، وهذا لا يعني ان نقبل فساد المقربين منه. حتى لو كانت زوجته

اردنييون
بني حسن -

الاردن متمثله بعشائرها بتحيي كل عشيرة اردنية وهاذا البلد للأردنيين ومش لجنسيات اخرى والعشائر لا تشجع التوطين لهيك الجنسية الاردنية هي جنسية مؤقتة لغير الاردني وتحية لكل اردني من عشيرة اردنية

اردنييون
بني حسن -

الاردن متمثله بعشائرها بتحيي كل عشيرة اردنية وهاذا البلد للأردنيين ومش لجنسيات اخرى والعشائر لا تشجع التوطين لهيك الجنسية الاردنية هي جنسية مؤقتة لغير الاردني وتحية لكل اردني من عشيرة اردنية

الاشاعات
كاتا جلال -

انا لا اعرف لماذا شعوبنا العربية لا تتنفس الهواء ويتنفسون الاشاعات بدل الهواء. ما ان تبدا اشاعة بكلمة واحدة مهما كانت حتى لو كانت مرحبا ان كان يريد بها نشر الاشاعة تصبح مجلد ... يا ناس يا عالم بكفي والله انو قرفنا ... الله يحفظ الاردن وشعب الاردن وملك الاردن وملكة الاردن وكل حبة تراب في لاردن واللي مش عاجبو يروح يكب حالو احسنلو

الاشاعات
كاتا جلال -

انا لا اعرف لماذا شعوبنا العربية لا تتنفس الهواء ويتنفسون الاشاعات بدل الهواء. ما ان تبدا اشاعة بكلمة واحدة مهما كانت حتى لو كانت مرحبا ان كان يريد بها نشر الاشاعة تصبح مجلد ... يا ناس يا عالم بكفي والله انو قرفنا ... الله يحفظ الاردن وشعب الاردن وملك الاردن وملكة الاردن وكل حبة تراب في لاردن واللي مش عاجبو يروح يكب حالو احسنلو

بلاها ناديه خد سوسو
مصريه كول -

رايحوا نفسكم الملك ومراته مش ممكن يسقط او يتنحى لان الاردن ملكيه مش مدنيهوبعدين انا شايفه معظم التعليقات على الملكه القمر رانيا العالم بيشهد بجمالها وانقاتها وزءها ياترى دا عشان الملك كاتجوزش واحده من الاردنيات الغيظ قاتلكم ههههههههه بس بصراحه ياجماعه حتى لو الملك بتاعكم كان متجوز اردنيه هاتقولوا مخربه ونهبه البلد اصل بصراحه كده وماتزعلوش منى الملك حسين الاب اصلا خاين وجاسوس والكل عارف ماتزعلوش الحقيقه وحشه

بلاها ناديه خد سوسو
مصريه كول -

رايحوا نفسكم الملك ومراته مش ممكن يسقط او يتنحى لان الاردن ملكيه مش مدنيهوبعدين انا شايفه معظم التعليقات على الملكه القمر رانيا العالم بيشهد بجمالها وانقاتها وزءها ياترى دا عشان الملك كاتجوزش واحده من الاردنيات الغيظ قاتلكم ههههههههه بس بصراحه ياجماعه حتى لو الملك بتاعكم كان متجوز اردنيه هاتقولوا مخربه ونهبه البلد اصل بصراحه كده وماتزعلوش منى الملك حسين الاب اصلا خاين وجاسوس والكل عارف ماتزعلوش الحقيقه وحشه

لا للفساد
كمال -

ولائنا الوحيد لموءسسة العرش ، أما الملكة رانيا وعائلتها لا تعني لنا شيء . وإلى الأخوة الفلسطينيين أقول : كافة عنصرية عمياء ، أنذر إلى الفساد ولا تنذر إلى من هو الشخص .

لا للفساد
كمال -

ولائنا الوحيد لموءسسة العرش ، أما الملكة رانيا وعائلتها لا تعني لنا شيء . وإلى الأخوة الفلسطينيين أقول : كافة عنصرية عمياء ، أنذر إلى الفساد ولا تنذر إلى من هو الشخص .

الحق احق ان يقال
الحقيقة -

ال ستة وثلاثون شحصا الذين وزعوا البيان لا يمثلون الا انفسهم وهم انما يأخذون تعليماتهم المباشره من فرنسا وامريكا وانكلترا ليعملوا فوضى في المنطقة- من السيئ جدا ان يقوم الفرنسيون المستعمرون بمحاولة رخيصة لبث الفوضى في الاردن

الحق احق ان يقال
الحقيقة -

ال ستة وثلاثون شحصا الذين وزعوا البيان لا يمثلون الا انفسهم وهم انما يأخذون تعليماتهم المباشره من فرنسا وامريكا وانكلترا ليعملوا فوضى في المنطقة- من السيئ جدا ان يقوم الفرنسيون المستعمرون بمحاولة رخيصة لبث الفوضى في الاردن

تعليق 28 ضحكني
محمود -

تعليق 28 ضحكني وكانه الاخ الي بدعي العروبه عايش معهم..والله عيب .انا بحيي وبشكر كل اردني متفهم خطوره الموقف وفاهم المقصود من هاذه الاشاعات وخاصه في الوقت الراهن والحمد لله الي بميز الغالبيه العظمه من الشعب الاردني ادراكه لمثل هاذه الفتن..ملكنا عبدالله غالي وحبيبنا اخونا وابونا وابن الغالي رحمه الله..والملكه رانيا من ارقى سيدات الكون حماهم الله..بس ولا يهمكم يا اردنيه خلي الحساد والمقهورين يحكوا شو ما بدهم

تعليق 28 ضحكني
محمود -

تعليق 28 ضحكني وكانه الاخ الي بدعي العروبه عايش معهم..والله عيب .انا بحيي وبشكر كل اردني متفهم خطوره الموقف وفاهم المقصود من هاذه الاشاعات وخاصه في الوقت الراهن والحمد لله الي بميز الغالبيه العظمه من الشعب الاردني ادراكه لمثل هاذه الفتن..ملكنا عبدالله غالي وحبيبنا اخونا وابونا وابن الغالي رحمه الله..والملكه رانيا من ارقى سيدات الكون حماهم الله..بس ولا يهمكم يا اردنيه خلي الحساد والمقهورين يحكوا شو ما بدهم

الى تعليق 27
rami -

يا حبيبي على اساس الأردنيين ما بسلقو و بتفخفخو روح نام روووح بلاش هبل و عنصرية

الى تعليق 27
rami -

يا حبيبي على اساس الأردنيين ما بسلقو و بتفخفخو روح نام روووح بلاش هبل و عنصرية

الزرقاء الاردنية
الكوفية الحمراء -

الى رقم 26 hala من مدينة الزرقاء الاردنية الى مدينة جرش الاثرية يوجد فيها مليون ونصف من ابناء عشيرة بني حسن فقط ما عدا بقية العشائر الاردنية والشركش والشيشان والذروز والمعانية والطفايلة وغيرهم لان الزرقاء مدينة الجيش الاردني ومعسراته وعائلاتهم وغيرهم وبعدين الفلسطينية واغلبهم معهم جوازات مؤقتة لمدة سنين بدون رقم وطني تسهيلا لهم للسفر والعمل في الخارج .

الزرقاء الاردنية
الكوفية الحمراء -

الى رقم 26 hala من مدينة الزرقاء الاردنية الى مدينة جرش الاثرية يوجد فيها مليون ونصف من ابناء عشيرة بني حسن فقط ما عدا بقية العشائر الاردنية والشركش والشيشان والذروز والمعانية والطفايلة وغيرهم لان الزرقاء مدينة الجيش الاردني ومعسراته وعائلاتهم وغيرهم وبعدين الفلسطينية واغلبهم معهم جوازات مؤقتة لمدة سنين بدون رقم وطني تسهيلا لهم للسفر والعمل في الخارج .

عرش بني هاشم
ياسر -

كبار بني هاشم أبن عبد مناف، أحفاد النبي وحكام العرش الأخير للأسرة التي شهدت المآسي المتتابعة، وتقلصت الجغرافيا تحت تيجانها. وما دخل الرسول الكريم (عليه الصلاة والسلام) بهذا الشئ أو بمعنى أخر ما دخل بني هاشم بن عبدمناف بالموضوع...يا كتاب إيلاف لا تلعبوا بمشاعر الناس وبإنهم... وتربطهم مع سيدنا محمد سيد وحبيب هذا الأمة...

عرش بني هاشم
ياسر -

كبار بني هاشم أبن عبد مناف، أحفاد النبي وحكام العرش الأخير للأسرة التي شهدت المآسي المتتابعة، وتقلصت الجغرافيا تحت تيجانها. وما دخل الرسول الكريم (عليه الصلاة والسلام) بهذا الشئ أو بمعنى أخر ما دخل بني هاشم بن عبدمناف بالموضوع...يا كتاب إيلاف لا تلعبوا بمشاعر الناس وبإنهم... وتربطهم مع سيدنا محمد سيد وحبيب هذا الأمة...

خطرا على الملك
عبود -

انتقلت عدوى ليلى الطرابلسي التونسية الى رانيا فيصل ياسين الفلسطينية واصبحت تشكل خطرا على الملك عبد الله التاني والعرش الهاشمي والمملكة الاردنية الهاشمية

خطرا على الملك
عبود -

انتقلت عدوى ليلى الطرابلسي التونسية الى رانيا فيصل ياسين الفلسطينية واصبحت تشكل خطرا على الملك عبد الله التاني والعرش الهاشمي والمملكة الاردنية الهاشمية

لاترتدي القطعة مرتين
سالي -

يبدو أنكم نسيتم أو لا تدرون, الملكة رانيا تصرف على ملابسها و حقائبها و أحذيتها بميزانية تكفي آلاف الأسر في الأردن, أحدى الصحف الغربية تهكمت و قالت بأن الملكة رانيا تزور المناطق الفقيرة و هي تلبس أرماني و فيرساتشيةو هذه حقيقة. أحدهم قال لي يوما و هو صحفي مشهور أن الملكة رانيا لديها عقدة ديانا, تريد أن تكون أيقونة للموضة و حب الحماهير على حساب الشعب الأردني الفقير الفقير الفقير. شاهدوا صورها بشكل يومي و أسبوعي على الصحف العربية و الأجنبية, و ستكتشفون كمية البذخ التي أتحدث عنها, لا يكاد يوم يمر إلا و اراها في مناسبات عدة بأزياء من أشهر دور الأزياء و على فكرة لا أراها بنفس القطعة مرتين.هل فهمتم الآن؟!

لاترتدي القطعة مرتين
سالي -

يبدو أنكم نسيتم أو لا تدرون, الملكة رانيا تصرف على ملابسها و حقائبها و أحذيتها بميزانية تكفي آلاف الأسر في الأردن, أحدى الصحف الغربية تهكمت و قالت بأن الملكة رانيا تزور المناطق الفقيرة و هي تلبس أرماني و فيرساتشيةو هذه حقيقة. أحدهم قال لي يوما و هو صحفي مشهور أن الملكة رانيا لديها عقدة ديانا, تريد أن تكون أيقونة للموضة و حب الحماهير على حساب الشعب الأردني الفقير الفقير الفقير. شاهدوا صورها بشكل يومي و أسبوعي على الصحف العربية و الأجنبية, و ستكتشفون كمية البذخ التي أتحدث عنها, لا يكاد يوم يمر إلا و اراها في مناسبات عدة بأزياء من أشهر دور الأزياء و على فكرة لا أراها بنفس القطعة مرتين.هل فهمتم الآن؟!

الوضع يختلف
هناء -

كل الدول النامية فنرى هذا في اسيا الوسطى الشرق الاوسك و افريقيا اصبحت النساء الحاكم سبب ازمات واضطهاد غير طبيعية. اما الاردن فمشكلها زوجة الملك فلسطينية في الاول كانت رمز للتزاوج الشعبي اما الان اصبح تهديد بمعنى اي موقف ياخذه الملك حتى طلاقها معناتها يستغلوها الفلسطينيين ليزرعوا البلبلة وياخذوا الحكم.

الوضع يختلف
هناء -

كل الدول النامية فنرى هذا في اسيا الوسطى الشرق الاوسك و افريقيا اصبحت النساء الحاكم سبب ازمات واضطهاد غير طبيعية. اما الاردن فمشكلها زوجة الملك فلسطينية في الاول كانت رمز للتزاوج الشعبي اما الان اصبح تهديد بمعنى اي موقف ياخذه الملك حتى طلاقها معناتها يستغلوها الفلسطينيين ليزرعوا البلبلة وياخذوا الحكم.

طلقهاا
طلقهااا -

طلقهاااا طلقهااا طلقهااا طلقهااا طلقهاااا طلقهاااا

تعلموا من مصر وتونس
ما وراء البحار -

الملكة رانيا شخصية عامة مثل اي شخصية عامة اخرى.فهل هي فوق المساءلة او القانون. لماذا فقط في دولنا العربية يجوز ان تناقش في ايات القران والاحاديث ولماذا يتحدث الاعلام العربي في الجنس ولماذا ينتقد الحكومة والوزراء ولماذا فقط الملك او الرئيس هو فقط ممنوع مجرد انتقادهم ؟؟؟؟؟؟؟ وما حصل في العراق وتونس ومصر يبين لنا ان الرئيس وعائلته هم سبب الفساد والبلاء...لماذا السيدة الاولى تعيش حياة باذخة وتلبس من ارقى دور الازياء العالمية فيما نصف شعبها يعيش في فقر مدقع. وهذا الكلام ينطبق على كل الدول العربية وليس الاردن فقط؟؟؟ هؤلاء العائلات الحاكمة هي سبب الانهيار السريع للدول والامن كما شاهدنا في العراق ومصر وتونس... رغم كل ما يمر على هذه البلاد فلا احد يتعلم الدرس من اول مرة

رانية
Nun a -

فلسطينيه لاجئه كانت تعيش مع أخوتها ووالديها في شقه من غرفه وصاله في الفروانيه. منطقه فقيره. والدها طبيب راتبه الحكومي. يادوب يوكلهم مناقيش زعتراكيد لما تشوف الفلوس. تطمع. ويزداد الطمع. ولكن. انكشف. المستور. الان. تسمى للملكه مره وحده. سبحان مغير الاحوالهي ملكه صحيح ليست اليزابيت. ولكن ملكه حتى لو كانت على الاردن او حتى الصومال;

هههههههههههههههههههه
اردنية وافتخر -

صحيح لازم ترجع كل الاملاك للشعبالله اخلينا الملك عبدالله الهاشمي

شس
سوسو -

بني صخر وبني حسن والعبابيد والجالي والطراونه متفقون على حكم الاردن

رنوش
اردني قروي -

السيده رنوش تمتلك شركه نقليات, هذا الخبر ليس تبلي فهي انسانه عصاميه. امراه بترفع الراس وحصلت قبل عامين على المركز الرابع كا اكثر امراه مثيره جنسيا. عبدالله اصلا مسكين وبحزنو عليه

رقم 45
اردني -

طلقها وتزوج سيدة منقبة لا تفقه شيئا سوى ان تحلب الماعز والناقة.

هاشمي بريطاني
نبهان بن جهلان -

صار بنوا هاشم يحملون الدماء الانجليزية لو سمع عمرو بن هشام بن المغيرة المكنى ;ابو جهل ; بذلك لما صدق و لقال ;عنجليزي؟؟؟؟; ثم انتحر امام هبل

فساتيين ماركات
مقهوره -

الملكه تلبس ماركات كريستيين ديور وشانيل وايليا صعب الفستان قيمته عشرات الاف الدولارات حتى يقال انها ملكة الاناقه ونسيت ان قيمة فستان واحد يكفي عشرين اسرة اردنيه للمآكل والمشرب هذا الفساد بعينه تلبس الماركات والشعب يعانى الفقر الله يرحم لما كانت في الكويت

كلنا الاردن
مواطنة -

لايوجد ضرورة للتعليقات السخيفة لان الانتقادات ضد الملكة ليست بدافع الخلاف الاردني الفلسطيني القديم (...) إنما بسبب اسلوب حياتها وتدخلها خصوصا في الشؤون السياسية المحلية;. وبما اننا نعيش في بلد ديمقراطي لنا الحق بمعرفة ما يدور تحت الكراسي ثروات البلد هي لشعوبها مهما سلبت ..وجيل اليوم وشبابه اوعى من ان يقع في مستنقع الفتنة ...فكلنا تونسيين وكلنا مصريين وكلنا فلسطينيين وكلنا اردنيين ..ولكن سيحاسب كل من سمحت يديه ان تمس ثروات الشعوب الظمآنة.

فساتيين ماركات
مقهوره -

الملكه تلبس ماركات كريستيين ديور وشانيل وايليا صعب الفستان قيمته عشرات الاف الدولارات حتى يقال انها ملكة الاناقه ونسيت ان قيمة فستان واحد يكفي عشرين اسرة اردنيه للمآكل والمشرب هذا الفساد بعينه تلبس الماركات والشعب يعانى الفقر الله يرحم لما كانت في الكويت

supporting Isreal
supporting Isreal -

خارج الموضوع

supporting Isreal
supporting Isreal -

خارج الموضوع

المصلحة الجماعية أول
متابعة للقبلية المنت -

أرجو من جلالة الملك أن يجعل مصلحة شعبه تعلو على أي مصلحة فردية تفوح منها رائحة الأنانية والفساد حتى وإن كانت من زوجته لأنه ليلى الطرابلسي أول شي فكرت فيه حمل الأموال والهروب دون انتظار زوجها لأن الذي أرادته أخذته وانتهى

بلدنا حلوه لاتخربوها
اردني وافتخر -

يااخوان مشان الله بلاش نخرب بلدنابايدينا الكل عارف ومتأكد انه العرش الهاشمي صمام الامان لهالبلدليش نخلي القنوات والمجلات الاجنبيه تديرنا شو احنا ما عندنا عقل حرام عليكم احنا محسودين على نعمة الاستقرار اللي عندنا واذا عندنا شوية فساد بتظل اخف من غيرنا يااخوان اتركوها فانها منتنه

بلدنا حلوه لاتخربوها
اردني وافتخر -

يااخوان مشان الله بلاش نخرب بلدنابايدينا الكل عارف ومتأكد انه العرش الهاشمي صمام الامان لهالبلدليش نخلي القنوات والمجلات الاجنبيه تديرنا شو احنا ما عندنا عقل حرام عليكم احنا محسودين على نعمة الاستقرار اللي عندنا واذا عندنا شوية فساد بتظل اخف من غيرنا يااخوان اتركوها فانها منتنه

الولاء
ناجي -

ندين بالولاء لابوحسين وام حسينوالى كل المندسين الذين يهاجمون جلاله الملكه عيب عليكو واستحواالملكه رانيا اظهرت الاردن بشكل حضاري وراقي ونحن الاردنيين ندين لها بذلكالملك اختار شريكه حياته واحسن الاختيار فاللي فيكو مرته مطلعه عينو ما يجي يفش خلقه هون عايلاف٫ عيب والله عيب

عروق يهودية
lأفخر باسلامي -

شكله الدم اللي بيسري في عروقك يهودي بحت لأن هذا الكلام هو ما يعلمكم إياه اليهود لأجل الوطن البديل

عروق يهودية
lأفخر باسلامي -

شكله الدم اللي بيسري في عروقك يهودي بحت لأن هذا الكلام هو ما يعلمكم إياه اليهود لأجل الوطن البديل

اذا انت
ااا -

احنا الي اويناكم شوف الفلسطينيه في سوريا كيف بيعيشو لكن صدق القائل اذا انت اكرمت الكريم ملكته ....واذا اكرمت اللئيم تمردا .هكذا انتم الفلسطينين ولكن لن تعود ايام 1970

شو
فلسطيني غاصب -

خالف شروط النشر

شو
فلسطيني غاصب -

خالف شروط النشر

اردني من اربد
مراقب -

كل الاردن وصلت لها هذه المعلومات والشعب الاردني في وضع ترقب شديد وقلق بالغ لهذه المعلومات المنتشره في كافه الاوساط العليا والمتوسطه والفقيره بالبلد

فلك الصهيونيه
حر من معان -

خليكو وراء الموساد و الصهيونيه وطالبو بوطن بديل و مشان تاخذوا الاردن الي بتشتغلو عليه وبعدين الاردنين ياخذوا لبنان و طن بديل . و ان شالله يصحى الملك عبد الله و بحافظ على عرشه و على النطام الهاشمي الذي ورثه عن اجداده و يحفظ الاردن و ابناء الاردن الذين يجمعون على ولائهم للهاشمين حفظ الله الاردن و ملك الاردن جنبه الدسائس و الفتن

فلك الصهيونيه
حر من معان -

خليكو وراء الموساد و الصهيونيه وطالبو بوطن بديل و مشان تاخذوا الاردن الي بتشتغلو عليه وبعدين الاردنين ياخذوا لبنان و طن بديل . و ان شالله يصحى الملك عبد الله و بحافظ على عرشه و على النطام الهاشمي الذي ورثه عن اجداده و يحفظ الاردن و ابناء الاردن الذين يجمعون على ولائهم للهاشمين حفظ الله الاردن و ملك الاردن جنبه الدسائس و الفتن

لك يوم يا ظالم
اردني قرفان -

هي جزء من حلقه الفساد الطويله التي تمص دماء هذا البلد فليرحمو هذا الشعب وليحاسب كل فاسد شر محاسبه والفقر كفر وليس بعد الكفر ذنب والا فالعاصفه قادمه لان ما نهب لو تم اعادته الينا اعتقد اننا سنعيش في بحبوحه ومستوى محترم

يا خون انتم فدائيه
عباس النوري -

انا اتمنى ان يحرق كل من يحاول العبث مع الاردن واتمنى ان ترجع ايام ما اجيتو تعيشو بخيم وهلا بتحكو طول عمر الفلسطيني اكال نكار لو ما اجيتو سرقتو البلد وبعتو وطنكو ما صار فيكو هيك\بس هي قاعده وين ما راح الفلسطيني خرب ما في شي سلم منه

يا خون انتم فدائيه
عباس النوري -

انا اتمنى ان يحرق كل من يحاول العبث مع الاردن واتمنى ان ترجع ايام ما اجيتو تعيشو بخيم وهلا بتحكو طول عمر الفلسطيني اكال نكار لو ما اجيتو سرقتو البلد وبعتو وطنكو ما صار فيكو هيك\بس هي قاعده وين ما راح الفلسطيني خرب ما في شي سلم منه

مشاهد فقط
جزائري -

اولا اعلم ان الموضوع لا يعنيني شيئا فانا لست اردنيا لذا فلن اعلق عليه و لكن استوقفني التعليق رقم 10 و الذي او التي فهمت من قولها ان الفلسطينيين حاسدون و مشردون و كانك تعايرينهم بان ليس لهم دولة يا سيدي اقول لك ان فضل فلسطين على العرب كالشمس على سائر الكواكب اما حربهم مع اليهود فقد خرجوا منها بكامل الشرف اما امثالك فخرجوا منها بكامل العار و والله لو كنت في الجزائر لكنت قطعت اشلاء على قولك هذا فاننا لا نسامح من يسب عروس العرب و تاجنا المفقود و بالتالي لعنة الله على الصهاينة العرب

حقائق عن رانيا
هاني علام -

مدارس الملكة رانيا في دبوق الاراضي مملوكة سابقا للقوات المسلحة وامانة العاصمة اصبحت اولا للملكة تم لاختها المطلقة بالاضافة الى اخد تسعة ملايين من ميزانية القوات المسلحة الاردنية وشركة امنية للاتصالات وشركات مجدي ياسين في وادي صقرة وغيرها وسيطرتها الكاملة على ميزانية العائلة المالكة ( الخاصة الملكية ) واختيارها الفاشل لعدنان بدران للرئاسة الحكومة وتعين وزراء منهم مروان جمعة ( ....... ) ومها الخطيب وعمر الحديدي وهالة لطوف وغيرهم وطردت تسير النعيمي وزير التربية والتعليم السابق للاسباب مالية ومؤسسة نهر الاردن والتبرعات القادمة اليها وشعار فلسطين مدرستي ومشاكل امها إلهام الراسخ وتحقيرها للعائلات الاردنية علنا وتهديدهم بالسجن في المخابرات وشركة طيران خالها حازم الراسخ النابلسي واعتداء اخوها مجدي ياسين على المستثمر الاردني زياد المناصير وتعين ليلى قعوار سفيرة في باريس للاشراف على البستها الفاخرة في باريس ولندن ونيويوك وتعيم كريم قعوار سفيرا في واشنطن وغيرها من تدخلاتها السياسية والاقتصادية والمالية واخذ نسب وعمولات من كل مساعدة تأتي للاردن وربنا يسترنا من رانيا و آل ياسين والراسخ .

.........
سلطي -

فشرتو يا فلسطينين .......

حقائق عن رانيا
هاني علام -

مدارس الملكة رانيا في دبوق الاراضي مملوكة سابقا للقوات المسلحة وامانة العاصمة اصبحت اولا للملكة تم لاختها المطلقة بالاضافة الى اخد تسعة ملايين من ميزانية القوات المسلحة الاردنية وشركة امنية للاتصالات وشركات مجدي ياسين في وادي صقرة وغيرها وسيطرتها الكاملة على ميزانية العائلة المالكة ( الخاصة الملكية ) واختيارها الفاشل لعدنان بدران للرئاسة الحكومة وتعين وزراء منهم مروان جمعة ( ....... ) ومها الخطيب وعمر الحديدي وهالة لطوف وغيرهم وطردت تسير النعيمي وزير التربية والتعليم السابق للاسباب مالية ومؤسسة نهر الاردن والتبرعات القادمة اليها وشعار فلسطين مدرستي ومشاكل امها إلهام الراسخ وتحقيرها للعائلات الاردنية علنا وتهديدهم بالسجن في المخابرات وشركة طيران خالها حازم الراسخ النابلسي واعتداء اخوها مجدي ياسين على المستثمر الاردني زياد المناصير وتعين ليلى قعوار سفيرة في باريس للاشراف على البستها الفاخرة في باريس ولندن ونيويوك وتعيم كريم قعوار سفيرا في واشنطن وغيرها من تدخلاتها السياسية والاقتصادية والمالية واخذ نسب وعمولات من كل مساعدة تأتي للاردن وربنا يسترنا من رانيا و آل ياسين والراسخ .

الى شمتان
محمد النعيمات -

لتعلم انت واشكالك ان قيادتنا الهاشميه هي صمام اماننا هنا في الاردن وسنجاهد من اجل استمرارية حكمهم مع علمنا ان هناك امور تحتاج لاصلاح واعادة نظر واظنك تحمل جواز السفر الاردني ولست بالاردن العزيز ولا تكن مغرورا بما يحصل هناك ومن حولنا فبعدهم لم يعوا نتائج اعمالهم ولا ينطبق ما لديهم بما عندناولا يوجد ادنى درجة مقارنه بين الظروف والاحوال

الى شمتان
محمد النعيمات -

لتعلم انت واشكالك ان قيادتنا الهاشميه هي صمام اماننا هنا في الاردن وسنجاهد من اجل استمرارية حكمهم مع علمنا ان هناك امور تحتاج لاصلاح واعادة نظر واظنك تحمل جواز السفر الاردني ولست بالاردن العزيز ولا تكن مغرورا بما يحصل هناك ومن حولنا فبعدهم لم يعوا نتائج اعمالهم ولا ينطبق ما لديهم بما عندناولا يوجد ادنى درجة مقارنه بين الظروف والاحوال

الأردن وفلسطين معا
محمد الأردني -

لن نسمح لرانيا بإفساد العلاقة التاريخية للشعب الاردني مع الشعب الفلسطيني الذي يحلم باسترجاع أرضه ووطنه المحتل، وليس بجوازات سفر وارقام وطنية.وكل ما اعرف كأردني ان مناطق خارج عمان تعاني الفقر والعوز والحرمان وضياع الحقوق الأساسية للإنسانية. نطالب جلالة الملك بانقاذ شعبه الذي لا يملك وطنا غير الأردن يموت فداه، ومستعد للموت في سبيل تحرير فلسطين الحبيبةاردنيين وفلسطينين ضد الفساد مهما كان اصله

الأردن وفلسطين معا
محمد الأردني -

لن نسمح لرانيا بإفساد العلاقة التاريخية للشعب الاردني مع الشعب الفلسطيني الذي يحلم باسترجاع أرضه ووطنه المحتل، وليس بجوازات سفر وارقام وطنية.وكل ما اعرف كأردني ان مناطق خارج عمان تعاني الفقر والعوز والحرمان وضياع الحقوق الأساسية للإنسانية. نطالب جلالة الملك بانقاذ شعبه الذي لا يملك وطنا غير الأردن يموت فداه، ومستعد للموت في سبيل تحرير فلسطين الحبيبةاردنيين وفلسطينين ضد الفساد مهما كان اصله

الى البدوي 36
hala -

اريد ان اذكرك بان الضفة الغربية والقدس سقطتا في ايدي اسرائيل بعد ان كانت امانة في عهدة الاردن نتيجة هزيمة القوات الاردنية الباسلة عام 1967 وعلى الاردن واجب استعادة الامانة التي لم يستطع المحافظة عليها الى اصحابها وبعد ذلك فان لكل حادث حديث ارجو من ايلاف النشر

عيب...
ابو فيصل -

الاردن طير بجناحين... لا يمكن ان يطير بجناحه الشرق اردني منفردا او بجناحه من اصول فلسطينية او عربية اخرى، وهم الاغلبية. عيب ان نتحدث عن اردني وفلسطيني ونحن بأمس الحاجة الى وحدة الصف. والدي رحمه الله قاتل مع الجيش العربي في حرب عام 1948،واصيب بأربع رصاصات، ولم يقل يوما انه كان اردنيا يقاتل دفاعا عن فلسطين، بل لم يكن هناك شيء اسمه اردني وفلسطيني، انما كان عربيا ضد اليهود والمحتلين لأراضي عربية. عيب والف عيب ان نتحدث وكأن العدو الاول للأردن هم الفلسطينيين او ان المواطنين من اصول فلسطينية حقوقا اقل في الاردن. هل هذه آخرة العروبة؟ والله هذا حرام... هذا البلد الجميل بمواطنيه، مهاجرين وانصارا الذي يمكن ان يكون مثالا يحتذى في العروبة الحقيقية، صار اليوم فسيفساء تمجد التجزئة بدل الوحدة، الانفصال بدل الالتحام، والنزعات المتخلفة بدلا من الوعي الوطني والعروبي الذي كان سائدا قبل ان يأتي الانجليز واليهود ليصنعوا من العربي اردنيا وفلسطينيا وسوريا و....عيب، والله عيب...

...............
تبا لك -

هههههههه ...

عيب...
ابو فيصل -

الاردن طير بجناحين... لا يمكن ان يطير بجناحه الشرق اردني منفردا او بجناحه من اصول فلسطينية او عربية اخرى، وهم الاغلبية. عيب ان نتحدث عن اردني وفلسطيني ونحن بأمس الحاجة الى وحدة الصف. والدي رحمه الله قاتل مع الجيش العربي في حرب عام 1948،واصيب بأربع رصاصات، ولم يقل يوما انه كان اردنيا يقاتل دفاعا عن فلسطين، بل لم يكن هناك شيء اسمه اردني وفلسطيني، انما كان عربيا ضد اليهود والمحتلين لأراضي عربية. عيب والف عيب ان نتحدث وكأن العدو الاول للأردن هم الفلسطينيين او ان المواطنين من اصول فلسطينية حقوقا اقل في الاردن. هل هذه آخرة العروبة؟ والله هذا حرام... هذا البلد الجميل بمواطنيه، مهاجرين وانصارا الذي يمكن ان يكون مثالا يحتذى في العروبة الحقيقية، صار اليوم فسيفساء تمجد التجزئة بدل الوحدة، الانفصال بدل الالتحام، والنزعات المتخلفة بدلا من الوعي الوطني والعروبي الذي كان سائدا قبل ان يأتي الانجليز واليهود ليصنعوا من العربي اردنيا وفلسطينيا وسوريا و....عيب، والله عيب...

ما بكم؟
اردنيين وما ننظام -

لمن يتحدث عن جمالها وتحدثها بالانجليزية وظهورها على شاشات التلفاز العالمية: لو هيؤا لغيرها كما هيؤا لرانيا من ثروات ستكون النتيجة متشابهة.

ما بكم؟
اردنيين وما ننظام -

لمن يتحدث عن جمالها وتحدثها بالانجليزية وظهورها على شاشات التلفاز العالمية: لو هيؤا لغيرها كما هيؤا لرانيا من ثروات ستكون النتيجة متشابهة.

قرفتونا و الله
فلسطيني النتماء هاشم -

يا دعاة الفرقة والتفريق أنه يندر حد الإستحالة، انعقاد مجلس اردني، أو مناسبة اردنية، يخلو، أو تخلو من مختلف مكونات النسيج الوطني الأردني.. أفراح.. أتراح، وجاهات..إلخ. ثالثا: الصداقات الحميمة التي تجمع اردنيين من شتى الأصول والمنابت، بما في ذلك بين دعاة فرقة وتفريق، واردنيين من أصول فلسطينية. رابعا: حالات النسب والمصاهرة التي تربط عرى الغالبية الساحقة من مواطني الأردن. تقول احصائية معتبرة أن هناك أكثر من نصف مليون زيجة مختلطة تجمع شرق اردنيين واردنيات بغرب اردنيين واردنيات. وإذا فرضنا أن معدل خلفة الأسرة الواحدة هو خمسة أطفال، يكون عدد المواطنين الناتجين عن هذه الزيجات المباركة مليونان ونصف المليون مولود، يضافوا إلى المليون زوج وزوجة الذين شكلوا نويات هذه الأسر.. ثلاثة ملايين ونصف المليون اردني يشكلون الغالبية العددية من أصل ما يزيد على الخمسة ملايين اردني..! هذه النتيجة تنعكس على أرض الواقع من خلال: أولا: الشعارات الإنتخابية التي ترفع شعارات الوحدة الوطنية، وخاصة المرشحون من أصول شرق اردنية. ثانيا: تجانس العادات والتقاليد، ووحدة اللهجة بين جميع الأردنيين، باستثناء فروقات بسيطة، يوجد أكثر منها بين لهجات أهالي هذه المحافظة أو تلك في مختلف دول العالم. ثالثا: وجود مجتمع اردني واحد موحد، وشديد التجانس أيضا. لماذ نركز على وحدة المجتمع الأردني..؟ نفعل ذلك لأن المجتمع هو نواة الدولة.. هذه هي الحقيقة التي أنتجت جميع دول العالم.. مجتمعات تشكلت ونمت وتطورت واتسعت الرقعة الجغرافية التي تعيش فيها، فاستدعى الأمر تنظيم العلاقات بين مختلف مكونات المجتمع، وذلك من خلال سلطة حكم أولا، ثم تشريع قوانين. يحدثنا التاريخ عن جملة حقائق ثابتة، فيما يخص موضوع الوحدة الوطنية في الأردن، وذلك في معرض محاورة الإخوة الذين يقولون برفض الوحدة الوطنية بين الشرق اردنيين، والغرب اردنيين، والمناداة بقصر مفهوم الوحدة الوطنية على بقية مكونات النسيج الوطني الأخرى.. شوام، عراقيون، لبنانيون، شركس شيشان، حجازيون، نجديون، يمنيون..إلخ. بل لقد بلغ الأمر بأحد هؤلاء حد رفض استئناف الحوار، ما لم يقر محاوره بفلسطينيته، وقد فعل لعدم وجود في ذلك ما يناقض حقيقة أن كل الفلسطينيين اردنيون دفاعا عن الأردن، وكل الأردنيين فلسطينيون دفاعا عن فلسطين..! من بين الحقائق التي تفرض نفسها في هذا المقام أن جنوب الأرد

Not Rania
Ahmad -

I beg to differ. The appendix that needs to be surgically to be removed is called Ashaarya. Rania was the best thing that happened this country since Queen Noor. But the tribal ignorance and their bad treatment of their woman is the appendix that needs to be removed. These tribes are angry because their Rania campaigned to stop your tribal honor killings. Wallah none of these tribes have any honor.

حمى الله الاردن
عشائر بني حسن -

ما دام قبيلة المليون تمئل ربع سكان الاردن لا خوف وهم مخلصين ابا عن جد للهاشميين فهم من كان يسميهم المرحوم الملك حسين المدرسة من كثرة عددهم واي شخص يوقف في طريقهم عالدراسة فهم من اسقط حكومة بدران في عام 1983

Not Rania
Ahmad -

I beg to differ. The appendix that needs to be surgically to be removed is called Ashaarya. Rania was the best thing that happened this country since Queen Noor. But the tribal ignorance and their bad treatment of their woman is the appendix that needs to be removed. These tribes are angry because their Rania campaigned to stop your tribal honor killings. Wallah none of these tribes have any honor.

منبت بني هاشم
ابن القدس -

الرد على سناء أسعد:لاتدخلوا في الأصل والفصل لأنك صغيرة السن مشوشة .1-الفلسطينيين لهم حضارة اسمها الحضارة الكنعانية.2-الفلسطينيين لهم تاريخ قبل تفصيل مايسمى ; مملكة الأردن;.3- الفلسطينيين عانوا من ;الحيازة الأردنية على فلسطين وتسليم الملك الجد العظيم فلسطين لليهود; .4-الفلسطينيين عانوا ومازالوا يعانوا من دفع فواتير بقاء الحكام العرب لعدم تصحيح أخطائهم .5-الفلسطينين عانوا من ;بريطانيا العظمى حين جهزوا ;الشق الشرقي الفلسطيني; وأسموه ; المملكة الأردنية الهاشمية;. وكفى ادرسوا التاريخ.

البيت الابيض
زاهرة -اميركا -

لماذا لم يغضب البيت الابيض عندما انتقدت الصحافة الامريكية رحلة الاستجمام التي ذهبت فيها السيدة الاولى زوجة اوباما الى اسبانيا لمدة ثلاث ايام واتهمتها الصحف الامريكية بانها تستجمم على حساب دافعي الضرائب ..ماذا لو اشترت يختا بمناسبة عيد ميلادها بملايين الدولارات لرحلة استجمام لعائلة الياسين من دافي الضرائب من الشعب الاردني الذي يعاني من ضيق في التنفس جراء ركضه للقمة العيش وما خفي اعضم ..حسبي الله ونعم الوكيل .

منبت بني هاشم
ابن القدس -

الرد على سناء أسعد:لاتدخلوا في الأصل والفصل لأنك صغيرة السن مشوشة .1-الفلسطينيين لهم حضارة اسمها الحضارة الكنعانية.2-الفلسطينيين لهم تاريخ قبل تفصيل مايسمى ; مملكة الأردن;.3- الفلسطينيين عانوا من ;الحيازة الأردنية على فلسطين وتسليم الملك الجد العظيم فلسطين لليهود; .4-الفلسطينيين عانوا ومازالوا يعانوا من دفع فواتير بقاء الحكام العرب لعدم تصحيح أخطائهم .5-الفلسطينين عانوا من ;بريطانيا العظمى حين جهزوا ;الشق الشرقي الفلسطيني; وأسموه ; المملكة الأردنية الهاشمية;. وكفى ادرسوا التاريخ.

نصيحه
بدوالجنوب -

لا نار بدون دخان والنصيحه كانو يشتروها الناس اول في جمل

الفتنة
مروان -

الفتنة نائمة لعن الله من ايقظهايا ناس عيب الاردن بنحبه وبنفديه بدمنا وما بدنا اياه يخرب علشان هيك لازم نشوف شو اللي بيصير حوالينا وما نسمع اشاعات مغرضه ممكن تدمر بلدنا لانه حسب اعتقادي ما في ولا حد فينا بحب يعيش بخوف وعدم طمأنينة يا اخوان اكبر نعمه بنعيشها في الاردن هي الامان فما بدنا نخرب بلدناااااااااااااااااا

نصيحه
بدوالجنوب -

لا نار بدون دخان والنصيحه كانو يشتروها الناس اول في جمل

شايف وعايف
shadi -

هذه اصداء لحرب أهلية ولامعنى يازاد بأعدة نشر الخبر بطريقة خبيثة ، وأقول للأردنين واللأردنين الأصول فلسطنية جميعنا خاسرون ولن نقبل الأعتداء على الملكة بأي ثمن

ما شاء الله
محمد -

ما شاء الله وكالة الاستخبارات الاردنية شغالة بقوة على الانترنت في التعقيبات.. بدلًا من ان يعملوا لما فيه عزة مواطنيهم..

شايف وعايف
shadi -

هذه اصداء لحرب أهلية ولامعنى يازاد بأعدة نشر الخبر بطريقة خبيثة ، وأقول للأردنين واللأردنين الأصول فلسطنية جميعنا خاسرون ولن نقبل الأعتداء على الملكة بأي ثمن

الى ذوقان الهنداوي
احمد -

هل انت الوزير السابق؟ ان كنت الوزير السابق، أذكرك كيف كنت تسرق أعمال موظفين وزارة التربية و التعليم. أذكرك كيف قلت لي ان الكتاب الذي كتبته انا ، يجب ان اتنازل عنه لك لتضع اسمك عليه و الا قلت انه لن يطبع في الاردن. . انت اخر من يتكلم عن الفساد .

الى ذوقان الهنداوي
احمد -

هل انت الوزير السابق؟ ان كنت الوزير السابق، أذكرك كيف كنت تسرق أعمال موظفين وزارة التربية و التعليم. أذكرك كيف قلت لي ان الكتاب الذي كتبته انا ، يجب ان اتنازل عنه لك لتضع اسمك عليه و الا قلت انه لن يطبع في الاردن. . انت اخر من يتكلم عن الفساد .

الى الكوفية الحمراء
خميس السيد -

انتو بتصلو للمنسف وبسواللي بشبعكم مناسف ومليحية بتصلوله كمان

الحل
ابن الاردن -

الى ابناء الاردن يجب التكاتف خلف سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني كونه هنالك كره وحقد من الشعب الذي يعرف بالخيانه وبيع اعراضهم مقابل الدولار وهو الشعب الفلسطيني مع العلم باننا اكثر منهم بكثير المهم يجب ان لا يخلى اي بيت اردني من السلاح كونه هنالك يوم سيقومون بمهاجمتنى وهنالك ماضي معهم معروف

الحل
ابن الاردن -

الى ابناء الاردن يجب التكاتف خلف سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني كونه هنالك كره وحقد من الشعب الذي يعرف بالخيانه وبيع اعراضهم مقابل الدولار وهو الشعب الفلسطيني مع العلم باننا اكثر منهم بكثير المهم يجب ان لا يخلى اي بيت اردني من السلاح كونه هنالك يوم سيقومون بمهاجمتنى وهنالك ماضي معهم معروف

الى الطوفان
ordone -

الى الطوفان اقول لك بانك من انجاس العرب فالمجتمع الاردني اكبر من تلك التفاهات التي تتكلم بها فنحن ابناء العشائر نولي كل الولاء لسيدنا ابا الحسين و لكل الاسرة الهاشمية السديدة بحكمها..... و نتقاسم ذلك الولاء مع اخواننا الاردنين من اصل فلسطيني فهم جزء لا يتجزا من هذا الشعب العظيم بكل جوانبه,, فسنبقى اردنيو الانتماء هاشميو الولاء سواء كنا عشائريين ام غير ذلك...

الى moood 15
صقر قريش -

يبدو ان موود يعاني مثله مثل كثيرين على ارض الأردن الطاهره من مركب نقص في كيننونته كونه نازح ولا يعلم ان هنالك ادب لهذه الصفة ان تضل تطالب بحقك بالعودة لا ان تتطاول على اسيادك ، اللذين بفضل الله اطعموك من جوع وامنوك من خوف ولكنك تنتمي لفئة قليلة لا تمثل الشعب الفلسطيني المحترم فئة حاقدة تأكل نفسها ليل نهار مما تراه في هذا البلد العربي الأصيل والى مزبلة التاريخ والأردن انت وامثالك

الى moood 15
صقر قريش -

يبدو ان موود يعاني مثله مثل كثيرين على ارض الأردن الطاهره من مركب نقص في كيننونته كونه نازح ولا يعلم ان هنالك ادب لهذه الصفة ان تضل تطالب بحقك بالعودة لا ان تتطاول على اسيادك ، اللذين بفضل الله اطعموك من جوع وامنوك من خوف ولكنك تنتمي لفئة قليلة لا تمثل الشعب الفلسطيني المحترم فئة حاقدة تأكل نفسها ليل نهار مما تراه في هذا البلد العربي الأصيل والى مزبلة التاريخ والأردن انت وامثالك

XXX
دمي اردني في شراييني -

نحن اردنيين وندين للعائله الهاشميه (فقط الهاشمية الاردنية ) بالولاء والانتماء والدفاع عنها حتى الموت وعدم التراجع مها حدث و انا استغيث بالملك عبد الله حتى يستمر بالاصلاح السياسي ويمنع التخدل في امر الدوله من قبل اي شخص............حفظك الله يا ملكنا الغالي ودمت ذخرا للوطن

لاتتفرقوا على اشاعه
فرحان -

يجب التثبت من حقيقة ما نشر لانه الاردن فيها مشكلة جهل سياسي كبير في مختلف طبقات شعبه اول ما بتتردى اوضاع الناس ما بعرفوا شو بدهم يعملوا على طول بقوا في بعض وبصيروا اصلك واصلي والطرفين ماكلينه وكل واحد فاهم انه الثاني اللي مخرب بيته وهذا الشيء تارك المجال للفاسدين اكلوا البلد واحنا داقين في بعض كانه فينا واحد اكل من صحن الثاني لازم تفهموا انه لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم الهبل والسخافه هذه النا بنردد فيها اسنين وما طعمتناخبز وخلتنا محل سخرية للاخرين شوفوا شو صار في تونس ما في مواطن سب الثاني او هدده وشوف مين في مصر البلطجية وما في مواطن سب الثاني بس عندنا الهبل لانه ما في تربية وطنية حقيقية عيب لما ابن اربد ينهان في معان والكرك وعيب لما انظر لابم معان والكرك والطفيله انه غبي وعيب لما اقول للفلسطيني ما الك اصل واحنا عارفين انه كل مدينه عندهم شو وزنها وشو تاريخها وعيب لما الفلسطيني بسبني وبستنالي العثرة لا تباغضوا ولا تحاسدوا ولا تناجشوا واتقوا الله في الاردن

لاتتفرقوا على اشاعه
فرحان -

يجب التثبت من حقيقة ما نشر لانه الاردن فيها مشكلة جهل سياسي كبير في مختلف طبقات شعبه اول ما بتتردى اوضاع الناس ما بعرفوا شو بدهم يعملوا على طول بقوا في بعض وبصيروا اصلك واصلي والطرفين ماكلينه وكل واحد فاهم انه الثاني اللي مخرب بيته وهذا الشيء تارك المجال للفاسدين اكلوا البلد واحنا داقين في بعض كانه فينا واحد اكل من صحن الثاني لازم تفهموا انه لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم الهبل والسخافه هذه النا بنردد فيها اسنين وما طعمتناخبز وخلتنا محل سخرية للاخرين شوفوا شو صار في تونس ما في مواطن سب الثاني او هدده وشوف مين في مصر البلطجية وما في مواطن سب الثاني بس عندنا الهبل لانه ما في تربية وطنية حقيقية عيب لما ابن اربد ينهان في معان والكرك وعيب لما انظر لابم معان والكرك والطفيله انه غبي وعيب لما اقول للفلسطيني ما الك اصل واحنا عارفين انه كل مدينه عندهم شو وزنها وشو تاريخها وعيب لما الفلسطيني بسبني وبستنالي العثرة لا تباغضوا ولا تحاسدوا ولا تناجشوا واتقوا الله في الاردن

لنفتح القضايا
راسخ هو خال الملكة -

نشرت مجلة فوربس ارابيا مؤخرا قائمة احتوت على اغنى50 عائلة في الاردن وتصدرت القائمة -عائلة الراسخ: يمتلك حازم الراسخ مجموعة الراية القابضة التي تتبع لها الشركة الاردنية للطيران وشركة طيران الاسكندرية وهو بصدد تأسيس شركة طيران تجاري بين المانيا و الدول العربية . راسخ هو خال الملكة

لنفتح القضايا
راسخ هو خال الملكة -

نشرت مجلة فوربس ارابيا مؤخرا قائمة احتوت على اغنى50 عائلة في الاردن وتصدرت القائمة -عائلة الراسخ: يمتلك حازم الراسخ مجموعة الراية القابضة التي تتبع لها الشركة الاردنية للطيران وشركة طيران الاسكندرية وهو بصدد تأسيس شركة طيران تجاري بين المانيا و الدول العربية . راسخ هو خال الملكة

الى النشمية سناء
سوسن الحسين -

الى سناء الاسعد::لا أعتفد بل أجزم بأنك لست نشميه و لا أعتقد لك الحق بحمل الجنسيه الأردنيه كيف تنتقدين قرار اتخذه مليكينا كيف تعطين لنفسك التدخل بأمور غيرك وهنا نتجدث عن جلالة الملك تقولين له ان تصرفاتك ؤقراراتك خاطئه باختيارك تلك المرأه زوجه وأم لولي عهدك ان كنت تمتلكين أو تمتلك القليل من الجرأه فأعمني عدم ثقتك بجلالته أن يكون ملكا لأردننا وخسئت أن تكونين أو تكون ممن يملك الجرأه أو الفكر أصلا يا نشميه!!!!

الى النشمية سناء
سوسن الحسين -

الى سناء الاسعد::لا أعتفد بل أجزم بأنك لست نشميه و لا أعتقد لك الحق بحمل الجنسيه الأردنيه كيف تنتقدين قرار اتخذه مليكينا كيف تعطين لنفسك التدخل بأمور غيرك وهنا نتجدث عن جلالة الملك تقولين له ان تصرفاتك ؤقراراتك خاطئه باختيارك تلك المرأه زوجه وأم لولي عهدك ان كنت تمتلكين أو تمتلك القليل من الجرأه فأعمني عدم ثقتك بجلالته أن يكون ملكا لأردننا وخسئت أن تكونين أو تكون ممن يملك الجرأه أو الفكر أصلا يا نشميه!!!!

ملكه
محمد -

ملكه ليش هي اصلا بنت ملوك مهي اصلا بنت طبيب بالكويت ومره واحده صارت ملكه كيف ما بدها تنهب مع اهلها خير الاردن وخير الهاشميين الشرفاء ان شاء الله بترحل وبنخلص منها ومن كل اهلها وبطلقها الملك الهاشمي الشريف وبنخلص من هالفلسطينيه المشرده

ملكه
محمد -

ملكه ليش هي اصلا بنت ملوك مهي اصلا بنت طبيب بالكويت ومره واحده صارت ملكه كيف ما بدها تنهب مع اهلها خير الاردن وخير الهاشميين الشرفاء ان شاء الله بترحل وبنخلص منها ومن كل اهلها وبطلقها الملك الهاشمي الشريف وبنخلص من هالفلسطينيه المشرده

مصري
شهاب -

انا رأيي ان مفيش داعي للفرقه والعنصريه بين فلسطيني واردني بالنهايه كلنا عرب وكلنا سواسيه ولازم نتحد مش نتفرق ....اما بالنسبه لرانيا فسمعتها معروفه والمفروض الملك عبدالله يتخذ موقف رجولي ويوقفها عن حدهاالمفروض رانيا المثل الاعلي لكل فتيات الاردن وازاي هتكون مثل اعلي وهي اكثرهم فسادادا؟ نتمني الاصلاح والرجوع لديننا الحنيف من شعب الاردن

ابناء معان
الى كل المعلقين -

ابناء معان و الطفيلة و باقي اجزاء الوطن يعانون من الجوع و قلة فرص عمل وضعف مواردهم و.... اظن بل اجزم انها نفس الصعاب التي يواحهها ابناء مخيم عزمي المفتي و البقعة..... لذلك هناك امور كثيرة مشتركة بين اطفال الجنوب واطفال المخيمات ....القصة ليست شرق ام غرب القصة اكبر و اعمق فالمصالح ليس لها اصول

ابناء معان
الى كل المعلقين -

ابناء معان و الطفيلة و باقي اجزاء الوطن يعانون من الجوع و قلة فرص عمل وضعف مواردهم و.... اظن بل اجزم انها نفس الصعاب التي يواحهها ابناء مخيم عزمي المفتي و البقعة..... لذلك هناك امور كثيرة مشتركة بين اطفال الجنوب واطفال المخيمات ....القصة ليست شرق ام غرب القصة اكبر و اعمق فالمصالح ليس لها اصول

الله يحمينا
اردني عاقل -

عيب والله عيب اللي بصير ، كل كم يوم بنطلع بهالاشي . والله الناس بتحسد الاردن . الله يحمي الاردن من جميع الحاقدين . والله يحمي الاردن واللي بحب الاردن ، ويخذل اللي بفتح هالمواضيع . عيب والله عيب الفلسطيني بنى والاردني بنى . وبعدنا بنحكي فلسطيني واردني .وبدل هيك المفروض نحكي المطلوب محاسبة الفاسد مين ما كان لنحمي بلدنا اذا بنحب الاردن بحق

ابحث فى التاريخ
عربى مراقب -

مخالف لشروط النشر

الله يحمينا
اردني عاقل -

عيب والله عيب اللي بصير ، كل كم يوم بنطلع بهالاشي . والله الناس بتحسد الاردن . الله يحمي الاردن من جميع الحاقدين . والله يحمي الاردن واللي بحب الاردن ، ويخذل اللي بفتح هالمواضيع . عيب والله عيب الفلسطيني بنى والاردني بنى . وبعدنا بنحكي فلسطيني واردني .وبدل هيك المفروض نحكي المطلوب محاسبة الفاسد مين ما كان لنحمي بلدنا اذا بنحب الاردن بحق

ينصر دينك
بيان -

اول مرة احس حد فش غلي .. الله يقويك

ينصر دينك
بيان -

اول مرة احس حد فش غلي .. الله يقويك

اتقوا الله
ابو معتز -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةكلمة اوجهها لكل جاهل ومفسد ويريد الفتنة ليكن شعارنا جميعا ان نتقي الله فيما نقول ونفعل ويكون شعارنا قول رسولنا الحبيب محمد صلى الله علية وسلم لا فرق لعربي على اعجمي الا بالتقوى فالجميع اخوة ونسايب واقرباء والكل يريد لهذا البلد الامن والاستقرار ولا مانع ان يحاسب كل سارق ومفسد كأن من كان بعد ثبوت التهمة علية وليش لمجرد الاشاعة ويكون قول رسولنا الحبيب محمد صلى الله علية وسلم والله لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطعت يدها عندها يكون الجميع بخير ومطمئن ولا يخاف الا الله ارجو من الاخوة جمعيا ان يفكروا قليلا باخرتهم ويتقوا الله فيما يقولون ويكتبون.

اتقوا الله
ابو معتز -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةكلمة اوجهها لكل جاهل ومفسد ويريد الفتنة ليكن شعارنا جميعا ان نتقي الله فيما نقول ونفعل ويكون شعارنا قول رسولنا الحبيب محمد صلى الله علية وسلم لا فرق لعربي على اعجمي الا بالتقوى فالجميع اخوة ونسايب واقرباء والكل يريد لهذا البلد الامن والاستقرار ولا مانع ان يحاسب كل سارق ومفسد كأن من كان بعد ثبوت التهمة علية وليش لمجرد الاشاعة ويكون قول رسولنا الحبيب محمد صلى الله علية وسلم والله لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطعت يدها عندها يكون الجميع بخير ومطمئن ولا يخاف الا الله ارجو من الاخوة جمعيا ان يفكروا قليلا باخرتهم ويتقوا الله فيما يقولون ويكتبون.

عيب!!
باسل الخصوانة -

ليش ما حدا شايف إنو رندة حبيب عندها أجندة خاصة بكتابتها هذه المقال!! واضحة يا جماعة. ليش بنصدق أي شيء سلبي على طول بدل ما نكون فخورين بجلالة سيدنا و الملكة رانيا إلي بشتغلوا ليل نهار للأردن وامن الأردن. الناس برا بحسدونا على هيك قيادة قريبة من شعبها وإحنا مو عاجبنا!!! شي غريب!!!ومثل ما قال تعليق رقم 11: صحلكم ملكة مثل الملكة رانيا!!

عيب!!
باسل الخصوانة -

ليش ما حدا شايف إنو رندة حبيب عندها أجندة خاصة بكتابتها هذه المقال!! واضحة يا جماعة. ليش بنصدق أي شيء سلبي على طول بدل ما نكون فخورين بجلالة سيدنا و الملكة رانيا إلي بشتغلوا ليل نهار للأردن وامن الأردن. الناس برا بحسدونا على هيك قيادة قريبة من شعبها وإحنا مو عاجبنا!!! شي غريب!!!ومثل ما قال تعليق رقم 11: صحلكم ملكة مثل الملكة رانيا!!

هدو
مغترب -

صلو ع النبي

البيت الابيض
من اميركا -

لماذا لم يغضب البيت الابيض عندما شنت الصحف الامريكية المعروفة هجوما على سيدة العالم الاولى اوباما عندما ذهبت في رحلة استجمام الى اسبانيا على حساب دافعوا الضرائب الامريكيين ..فما بالكم عندما تشتري يختا بملايين الدنانير في عيد ميلادها من ضرائب شعب انهك من دفععها ولا يكفيه قوت يومه ..فما بالكم بالرحلات الى ايطاليا وغيرها بصحبة عائلة ياسين وجيرانهم وما خفي اعظم ..نعم ولاؤنا للاردن وليس للمفسدين

البيت الابيض
من اميركا -

لماذا لم يغضب البيت الابيض عندما شنت الصحف الامريكية المعروفة هجوما على سيدة العالم الاولى اوباما عندما ذهبت في رحلة استجمام الى اسبانيا على حساب دافعوا الضرائب الامريكيين ..فما بالكم عندما تشتري يختا بملايين الدنانير في عيد ميلادها من ضرائب شعب انهك من دفععها ولا يكفيه قوت يومه ..فما بالكم بالرحلات الى ايطاليا وغيرها بصحبة عائلة ياسين وجيرانهم وما خفي اعظم ..نعم ولاؤنا للاردن وليس للمفسدين

اردني عاقل
أبوعامر -

المعلقين 1 2 3 4 5 كلكمالوضع جد خطير وليست الملكة رانيا التي يعجب الفلسطينين اداؤها او شكلها كما تغزلت بها احداهن منزهة عن الخطا فهي شان المتنفذين الذين كانوا جياعا فشبعوا او شبعانين فطمعوافعاثوا في مقدرات الاردن الفسادلم تأت القشة التي تقصم ظهر البعير الاردني فيثور على الحمل لكني أراها وشيكةالقيادة الهاشمية ليست موضوع نقاش فهي مسلم بها كوضع خارطة الاردن من الكرة الارضيةاناشد الهاشميين كما ان هذا الشعب المخلص يفديكم بدمه ويضحي بالغالي والنفيس حفظا لكم وعليكم ان تبادروا بالنظر الى حاجاته ككرامة وامانةاما الكرامة فلا يقبل الاردنيون الاساءة التي تصدر عن اناس كان اولى بهم عندما يقفوا في الصلاة وقبل النية ان يقولوا جزى الله الشعب الاردني كل خير فقد شاركنا بقوت عيالهولكن ما نراه حقد دفين ناتج عن ضعفاما لم هذا الضعف رغم سهولة المواصلات لم يفر الشعب العراقي من ارضه بسبب الامريكان ومن هرب منهم كان بسبب فتنة الداخلولم يفر الشعب الليبي من الطليان ولا السوري من الفرنسيين تشبثوا بارضهم لكن الفلسطيني حمل امواله وترك ابناءه لانه جبان بطبعهما كنت لاسوق هذا الكلام لولا ما ساءني من اقوال المعلقين على الاردن بالتخلف ولولا الفلسطينية وغيرهم يا سيدي ارحلوا واتركونا بجهلناماذا قدم الفلسطينيون للاردن؟!!هما فوق همهوخيانة تتلوها خيانةواغتيال لشخصيات الوطن وما استشهاد وصفي التل بطل ايلول الابيض ببعيدولا اغتيال الملك عبدالله المؤسس على اعتاب الاقصى ببعيدومن يقول ان 36 شخصية يمثلون انفسهم فقط اتفق معك انهم يمثلون انفسهم فقط حتى اولادهم مش معهم !!!!لكن لما يوقف 25 الف بالملعب يتركوا الرياضة ويقولوا طلقها يا ابو حسينكمان ما بمثلوا الا انفسهمولما يقف رجال ثقاة خدموا الاردن فعلا وكلهم متقاعدين عسكريين ايضا لا يمثلون الا انفسهمونحن معشر المعلقين هنا لا نمثل الا انفسناهل تظنوا ان الارد\ن اصبح مثل الفلسطينين ب 100 دولة اشي رام الله وشي غزة وشي الوحدات وشي الخليلاحنا دولة واحدة والطفل الذي على حق يمثلنا..طيب نقطة بخاف احكيها انا كاردني لقد قامت العائلة الاردنية بتغييرات داخلية قد لا تعجب كل الشعب الاردني من ايام الملك طلال رحمه الله وتغييره بالملك حسين وهو صغير السن حينهاواستبدال ولاية العهد في سنين معدودة من الامير الحسن الى الملك عبدالله وهذا شأن داخلي للاسرة لكن مردوده

الى 72
متابع -

انتوا اصلا ما بتقربوا لبعص يا بني حسنوما بتعداو اكثر من 22 الف

زاروبة
خوخة -

بلد منهوبة والناس بعدها بتطبل وبتزمر، المصريون يصنعون التاريخ والأردنيون ينافقون.عندما ذهب الموكب الرسمي لجلالة الملك الحسين رحمه الله لخطبتها اضطر جلالة الملك الحسين أن ينزل من السيارة ويمشي لأن الزاروبة اللي كانت ساكنة فيها ما بتوسع سيارة…

زاروبة
خوخة -

بلد منهوبة والناس بعدها بتطبل وبتزمر، المصريون يصنعون التاريخ والأردنيون ينافقون.عندما ذهب الموكب الرسمي لجلالة الملك الحسين رحمه الله لخطبتها اضطر جلالة الملك الحسين أن ينزل من السيارة ويمشي لأن الزاروبة اللي كانت ساكنة فيها ما بتوسع سيارة…

الى 15 واشكالة
اردني من ايام الروم -

انتم فعلا ناكرين للجميل يالفلسطينية وهذه معروفة فيكم عند العرب حتى. يجب سحب الجنسية منكم وترجيعكم للمخيمات. قال معمرين البلد قال!!

مؤامرة شعب واحد
اردني من عصر الاغريق -

الاردن ليست فلسطين وهذه خدمة مجانية لاسرائيل. هذه مقولة يرددها الفلسطينيين لمصالح شخصية واخذ جنسيات وجوازات سفر. لا حظوا كل القيادة الفلسطينة معها جوازات اردنية. وسلملي على فلسطين وعلى نضالهم.

فساتين الملكه رانيا
فلسطيني -

انا فلسطيني واعمل مع اكبر شركة موضه واسم في العالم واعرف ان كل فساتين الملكه وغيرها من المشاهير تقدم اليهم مجانا بقصد الدعايه ولدلك لا تلبس فستانا واحدا مرتين .

مؤامرة شعب واحد
اردني من عصر الاغريق -

الاردن ليست فلسطين وهذه خدمة مجانية لاسرائيل. هذه مقولة يرددها الفلسطينيين لمصالح شخصية واخذ جنسيات وجوازات سفر. لا حظوا كل القيادة الفلسطينة معها جوازات اردنية. وسلملي على فلسطين وعلى نضالهم.

فساتين الملكه رانيا
فلسطيني -

انا فلسطيني واعمل مع اكبر شركة موضه واسم في العالم واعرف ان كل فساتين الملكه وغيرها من المشاهير تقدم اليهم مجانا بقصد الدعايه ولدلك لا تلبس فستانا واحدا مرتين .

تعلمواا من اسرائيل
سايق الخير -

نحن العرب لانجيد الا فن الشتم والردح وكيل هم وما اسرع مانتهم انسان بانه صهيوني او يهودي وليتنا نتعلم من الاسرائيلين قبل بضعة سنوات اجبر نتنياهوا على الاستقالة من منصبه لانه احتفل مع زوجتها بعيد زواجهما وابتاع زجاجة شمبانيا دفع ثمنها من خزينة الدولة فكلفه ذلك منصبه السياسي .. الان نشاهد التناحر والسباب والشتم بين الاردنيين والفلسطينيين وللاسف هم ابناء عمومة على ماذا ؟؟؟ على نقد وجه الى فساد رانيا الياسيين لا لانها فلسطينية بلا لانها استغلت منصبها بصورة واضحة لامجال لانكارها .. هي فاسدة نعم .. استغلت خزينة الدولة ..نعم .. وقد سهلت لكل من شقيقها وشقيقتها ووالدها وخالها الاثراء غير المشروع وهذه ححقيقة نعرفها نحن الاردنيون ... رانيا الياسين الشخص الوحيد في العالم العربي الذي استفاد من اجتياح صدام حسين للكويت .. كل العرب والانظمة العربية تضررت من هذه الحماقة الصدامية باستثناء رانيا العبدالله فقد هزم العرب وخرجت هي منتصرة اذ نتيجة لهذا الاجتياح اظطرت الى مغادرة الكويت وجائت لى الاردن لاجئة لاتملك من حطام الدنيا شيئا وكان ان تعرف عليها الملك (الامير انذاك ) وتزوجها .. ان لرانيا الطرابلسي ان تقنع وان تكف عن التدخل فيما لايعنيها .. ولمن لايعرف الاردنيون يرجع الى من يعرفهم .. ليخبره مدى طيب الاردنيون وشهامتهم وكرامتهم .. ورجولتهم وحذاري حذاري من الكريم اذا غضب وليس ايلول ببعيد

فساتين الملكه رانيا
فلسطيني -

انا فلسطيني واعمل مع اكبر شركة موضه واسم في العالم واعرف ان كل فساتين الملكه وغيرها من المشاهير تقدم اليهم مجانا بقصد الدعايه ولدلك لا تلبس فستانا واحدا مرتين .

......
قاتل الانبياء -

خالف شروط النشر

..............
................ -

الاردن تحكمه فلسطينية

......
قاتل الانبياء -

خالف شروط النشر

الاردن اولا
hashim -

الملكة رانيا ام للاردنيين جميعا بفضل ما تقدمه من عطاء و بذل سواء في دعمها لقضية التعليم ومبادرة مدرستي و هي تقدم انتماءها لبلد الاردن اما الاشاعات المعرضة التي ليس لها دليل الا لاصدار الاشاعات و التفرقة بين يدي الشعب الواحد لا يتناسب مع رسالة عمان رسالة الاسلام و لا مع خطاب العرش السامي الذي ينادي بالوحدة الوطنية ويجب الانتباه من الايدي الخارجية التي لها مصلحة باصدار الفتن التي ليست لها اساس من الصحة....

الاردن اولا
hashim -

الملكة رانيا ام للاردنيين جميعا بفضل ما تقدمه من عطاء و بذل سواء في دعمها لقضية التعليم ومبادرة مدرستي و هي تقدم انتماءها لبلد الاردن اما الاشاعات المعرضة التي ليس لها دليل الا لاصدار الاشاعات و التفرقة بين يدي الشعب الواحد لا يتناسب مع رسالة عمان رسالة الاسلام و لا مع خطاب العرش السامي الذي ينادي بالوحدة الوطنية ويجب الانتباه من الايدي الخارجية التي لها مصلحة باصدار الفتن التي ليست لها اساس من الصحة....

رانيا الطرابلسي
باسم عوض الله -

لم تعد ليلى الطرابلسي واحدة في تونس فقط بل هناك سوزان الطرابلسي ورانيا الطرابلسي لم يكن ما نسمعه وليدة اللحظة بل نسمع بذلك منذ زمن بعيد سواء بيع الاراضي او التدخل في التعيينات فس المنلصب العليا خاصة في الديوان الملكي والرئاسة والخارجية ومعظم الوزارات هذا حلافا للشركات مالتها ومالة عائلتها والمقربين منها

حرامية
بياع أوطان وجنسية -

الهاشميين والفلسطينيين يجب التخلص منها

حرامية
بياع أوطان وجنسية -

الهاشميين والفلسطينيين يجب التخلص منها

ظب هل مره
شديفات -

ي مرة رئيس او ملك تملك صلاحيتة الملكة بيكي ظب هل مرة وخلصنا حبنا للهاشميين مو مبرر للسكوت عليها وتطنيشنا والي ما بيشو من الغربال اعمى وبلاش تدليل للاسدين بالبلدبنحب اللاردن لكن يامعلم انته شايف وعار انته والاجهزة الامنيهعنهك ليش تسكتوا عليهم

رانيا الطرابلسي
باسم عوض الله -

لم تعد ليلى الطرابلسي واحدة في تونس فقط بل هناك سوزان الطرابلسي ورانيا الطرابلسي لم يكن ما نسمعه وليدة اللحظة بل نسمع بذلك منذ زمن بعيد سواء بيع الاراضي او التدخل في التعيينات فس المنلصب العليا خاصة في الديوان الملكي والرئاسة والخارجية ومعظم الوزارات هذا حلافا للشركات مالتها ومالة عائلتها والمقربين منها

عربي مسلم
الحج ابو مصطفى -

هناك مندسين يحاولوا ان يأججوا نار الفتنه بين الاشقاء وبعض الحاقدين يساعدوهم في ذلك بسبب قلة الايمان ونقول لهم فليخساء الحاقدون الاردن بلد المهاجرين والانصار وبلد الحشد والرباط كبير بشعبه من شتى المنابت والاصول في ظل الرايه الهاشميه : لا مكان للمغرضين الاردن اكبر من هؤلاء وتذكوا دائما ان الله سوف يحاسبكم عن كل كلمه تكتبوها اللهم اني قد بلغت

عربي مسلم
الحج ابو مصطفى -

هناك مندسين يحاولوا ان يأججوا نار الفتنه بين الاشقاء وبعض الحاقدين يساعدوهم في ذلك بسبب قلة الايمان ونقول لهم فليخساء الحاقدون الاردن بلد المهاجرين والانصار وبلد الحشد والرباط كبير بشعبه من شتى المنابت والاصول في ظل الرايه الهاشميه : لا مكان للمغرضين الاردن اكبر من هؤلاء وتذكوا دائما ان الله سوف يحاسبكم عن كل كلمه تكتبوها اللهم اني قد بلغت

الى اردني عاقل
هاشمي الولاء -

الى اردني عاقل انت النموذج الحي لفئه ميئوس منها ،مصاب بعقدة استكهولم ، أنا قرفان جدا وليس لدي وقت لأشرح لك لا ماهي عقدة استكهولم ، فاسألوا أهل الذكر ان كنتم لا تعلمون ما شاء الله يخزي العين ، اردني عاقل والله مطبعة يالله تلحق شو شوية حكي لامهن ما بعرف من وين اقرأ و تثقف قبل ان تنحى هذا المنحى و تعلك علاك فاضي

رد على رقم 9
الفايز -

انت الضايع يا .... يا محترم جلالة الملك عبدالله الثاني هو ملك الملوك وهو شخصية معروفة بالشجاعة و القوى و السياسة المحنكة و الطيب و الكرم و هو ليس بحاجة أحد لكي يكون عنده هذه الصفات النادرة عند الملوك يا ضايع. انا استغرب من حديثك انه الذي تتحدث عنه لكان ضايع لولا فلانة!!!!! لأ يا حبيبي الموضوع بل عكس... لولا الذي اتهمته بالضياع لكان حبيبتك فلانة و الملايين الذين تعرفهم و كل العالم يعرفهم ضايعين مشتتين... فمن هو الضايع يا ضايع يا قليل الأصل؟ ولك هذا الشبل من ذاك الأسد يا عديم المعرفة

الأبارتيد الأردني
جبريل -

الفساد في الأردن،مقبرة الشباب،أصبح الآن بسبب رانيا الفلسطينية؟! هل هذا هو أفضل ما يمكن للعقل الأردني أن يقدمه كمحاولة للثورة والتمرد على النظام القائم؟ هل أصبح العقل الأردني مغلقا ومغلفا إلى هذا الحد بمشاعر التعصب العرقي والأربارتيد؟ الفساد في الأردن قديم قدم الهاشميين وقدم نظام العشائر الذي ينافي ويتعارض مع متطلبات التقدم. وأخيرا أنا فلسطيني أحمل الجنسية الأردنية وأحاول منذ عامين التخلي عنها بسبب حصولي على جنسية بلد آخر. هل يمكن لأحد العشائريين الأردنيين أن يدلني على سبيل للتخلص من الجنسية الأردنية. حسب آخر معلوماتي يجب تقديم طلب إلى مجلس الوزراء.

اردني من اصل فلسطيني
احمد -

بسم الله الرحمن الرحيمان اكرمكم عند الله اتقاكمان كان الخبر مؤكد فلا احد يرضى بالغلط والحق يعلوا ولا يعلى عليه ولكن يجب تاكيد الخبر اولا ومن يدعي انه يملك الحقائق الرجاء بيانهاالتعليقات الموجوده لاتدل على العشائر ولا على معلقين لهم بالعشائر صله هذه تعليقات لا يقبل بها احد عاقل وهي مسيئه حتى للاصحابها وتدل عل ترسبات نفسيه مسيئه ولا تجدي من الجدل العشائري الذي تدعون شيئا فلو كانت العشائر تتناقش ووتجادل بهذه الصوره لرجعنا الي العصر الحجري فالعشائر الاردنيه والفلسطينه مكمله بعضها البعض وبلاش مزاودات والكل يعرف مين العشيره الي بنتمي الها اما ان الفلسطيني هرب وترك ارضه هذا كلام بحاجه الى مراجعه واسئل التاريخ والعشائر وولاة الامر وقادة الجيوش العربيه وفلسطين ليست للفلسطينين واسال الرسول صلي الله عليه وسلم سيد الخلق وسيد العشائر اجمعين وانت ياصاحب التعليق المتطرف ليش عشيرتك ما دافعت عن فلسطين والحديث يطول وبلاش من الكلام الي بدل على نعوت المعلقين وشكرا

حسبنا الله
بطلت تفرق -

احنا ثقتنا بسيدنا أبوحسين عالية أما اللي نشرته وكالة الصحافة برجع وبقول ثقتنا بجلالة سيدنا كبيرة احنا أمناه على أرواحنا وأعراضنا وأموالنااشك باللي حكته وكالة الصحافة اما اذا كان صحيح فعند ربك ما بضيع شي حسبنا الله ونعم الوكيل

الى اردني من ايام ال
زيد -

الى اردني من ايام الرومعلى هيك

يخسا قليل الأصل
عماني وكوفيتي ترفرف -

أبناء العشائر الكسالى عديمي الإنتاجية بحاجة للبحث عن مشجب أخر ليعلقوا عليه أسباب تخلفهم عن ركب المسيرة الأردنية ، فجلالة ملكة القلوب تجلس على عرش قلب الملك القائد وكل اللأردنيين الحقيقيين لا الباحثين عن امتيازات مجانية.أن يتزوج هاشمي بإبنة عشائر فهذا مستحيل لأنهم يتبعون سنة النبي صلعم الذي أوصانا بالحسب والنسب وذات الخلق وسلامة فهمكم

الحقد أعمى
جبريل -

رانيا الياسين وآل الياسين أغنياء قبل أن يناسبوا ال هاشم وثروتهم بنوها في الكويت بذراعهم . رانيا خريجة أحد أعرق المدارس الخاصة بالكويت. رانيا الياسين وعائلتها لم ولن يكونوا أبدا بحاجة إلى فلوس ال هاشم الناتجة عن التسول والشحدة على أبواب الدول الثرية وبيع ضميرهم إلى وكالات المخابرات الأجنبية

اجندة خاصة
اسماء الخريشة -

الملكة رانيا جهودها واضحة على كافة الشرائح الاجتماعية البسيطة وهي تعمل وفق نهج جلالة الملك عبدالله الثاني بدون كلل او ملل ومتواضعة وبسيطة في حياتها الخاصة لقد تجنى على جلالة الملكة اصحاب المواقف الاقليمية والصحف الالكترونية الصفراء وساهم بالحملة ضدها مديرة مكتب وكالة الانباء الفرنسية التي تعمل الان وفق اجندة خاصة تبث فيها سمومها على القراء الاردنيين من خلال زاوية خصصها لها موقع عمون الذي يفيض بالعنصرية والاقليمية حيث جرى استغلال بيان اصدره مجموعة من النكرات بوصفهم ابناء عشائر في حين ان افلبهم مطلوبين لقضايا في محاكم اردنية سواء شتم وتحقير واصدار شيكات بلا رصيد وتجارة ممنوعة بدات عشائرهم واسرهم في التبرؤ من ممارساتهم والكل في الاردن يشهد ان جلالة الملك عبدالله الثاني والاسرة الهاشمية هم صمام الامان لولاهم لاصبح الاردن في قبضة اسرائيل من ذ زمن.

الفلسطنيين
abd -

انامش عارف مال الناس كل واحد مزنوء بكلمه .... يهاجم الفلسطنيين

شروط الاستخدام
ggluv2155 -

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم. سيدي المحرر هذه شروط الموقع وأنت لم تلتزم بتنفيذها ,فأكمل المشوار ولا تحذف الردود وتكتب ;مخالف للشروط &

معقوله
فتحي القطاع -

معقولة تكون هذه الملكة الشابه المحبوبه شعبيا ليلى طرابلسي اخرى

عيب عليكم
نبيل -

والله عيب عليكم وعلى مراجلكم هن تتهجمو على امرأه ,زوجها يعرف كل شئ ليس في الأردن فقط بل ببقية العالم وهو راعي عائلته ,هيا بكم هاجموه ام الخوف على تقاعداتكم ومكارمكم الملكيه التي يدفعها دافعين الضرائب في الأردن وهم معروفين من هم .

رد على تعليق 94
فلسطيني -

كل العقاله فيما تقولاعلم يا عاقل ان من يحمل كل تلك المشاعر ......... هو انسان....... وان كنت من العقال فلسطين لكل من شهد ان لااله الا لله وان محمد رسول الله وان الفلسطينين الجبناء حسروا من الشهداء بعدد عشيرتك مئات الالوف من العدد التي مهما كانت عشيرتك تعد دعني ارى ماذا قدمت انت وعشيرتك لفلسطين اما مواضيع الانشاء خليها لغير مناسبه وبس

رد على مضحك
اردنية -

بس بدي ارد على حضرتك نحنا ما طلعنا من بلادنا ولا تركنا ارضنا ولا بعناها لليهود والملكة رانيا على راسنا والله لانهازوجة ملكنا الغالي و ملكتنا & ههههه ضحكتني والله , الله يخليلك عبدالله تاعك ولك لازم تشكرو الفلسطينيه ليل نهار اللي خلوكو تصيرو بني ادمين وتعرفو تحكو مع العالم وتتطلعو من التخلف اللي انتو فيه لانو اصلا الاردن ملك لفلسطين وكانت تسمى صحراء فلسطين يعني ما في تاريخ للاردن انتو المفروض تروحو ادورو على بلد ثانيه وبفضل السعوديه لانه الهاشميين اصلهم من هناك يا ابو الاصل زي ما بتحكي واحنا لا بنتبع قيادات ولا احزاب لانو كلهم فاسدين احنا الفلسطينيه الشرفاء

رد على تعليق 94
فلسطيني -

كل العقاله فيما تقولاعلم يا عاقل ان من يحمل كل تلك المشاعر ......... هو انسان....... وان كنت من العقال فلسطين لكل من شهد ان لااله الا لله وان محمد رسول الله وان الفلسطينين الجبناء حسروا من الشهداء بعدد عشيرتك مئات الالوف من العدد التي مهما كانت عشيرتك تعد دعني ارى ماذا قدمت انت وعشيرتك لفلسطين اما مواضيع الانشاء خليها لغير مناسبه وبس

تناقض
نور محمد -

يا لهذا التنافض من قبل الشرق أردنيّين حين يقولون أنهم موالون للعرش الهاشمي ولكنّهم ضد فساد آل ياسين. الملكة رانيا ملكة محبوبة جداً في الأردن وهي زوجة الملك. هذا التنافض في الأقوال غير مبرر أبداً. ويعدّ تخبطّ ما بعده تخبّط.

تناقض
نور محمد -

يا لهذا التنافض من قبل الشرق أردنيّين حين يقولون أنهم موالون للعرش الهاشمي ولكنّهم ضد فساد آل ياسين. الملكة رانيا ملكة محبوبة جداً في الأردن وهي زوجة الملك. هذا التنافض في الأقوال غير مبرر أبداً. ويعدّ تخبطّ ما بعده تخبّط.

والله عيب
اردني وفلسطيني -

انا اردني وانا فلسطيني وانا عربي وعيب كل العيب لكل من تكلم بنعره فلسطيني واردني لا يملك اي شخص التشكيك بوطنية اي اردني كان من اي اصول كانت فالاردن اولا فوق رؤوسنا جميعا وحقيقة انا مغترب وارى ان جلالتها تنقل صيت الخير عن الاردن واستغرب من كل المشككين بشرق الاردن وغرب الاردن تحيا الضفتين

103 hashim
هناء -

يا سيدي كل ماتقدمه هو من مال المساعدات الاتية من الدول العربي و الغربية. ولا اسغرب انها تاخذ جزء كالذين العاملين.

103 hashim
هناء -

يا سيدي كل ماتقدمه هو من مال المساعدات الاتية من الدول العربي و الغربية. ولا اسغرب انها تاخذ جزء كالذين العاملين.

يكفينا جهل
كفا -

ما أسهل وقوعنا في المصيدة! هم يعرفون نقطة ضعف كل شعب من الشعوب العربية.. ومن المعروف أن إشعال نار الفتنة في الأردن يبدأ عندما يكون الموضوع العلاقة بين الأردنيين والأردنيين من أصول فلسطينية.. البعد عن الدين, الفقر, الفساد, تردي الأوضاع الإقتصادية جميعها عوامل ساهمت في تحطيم النفسيات العربية منها الأردن وما زلنا صامدين بسبب احترام الكثير منا لبعضهم البعض فلسطينيين وأردنيين لا تجعلوهم يمزقونا إلى فئات متناحرة حاقدة .. عندها لن تنفعنا عصبية الجاهلين والحاقدين.. أنا أردنية أحب الفلسطينيين كثيرا وأحترمهم.. ناسبناهم وناسبونا صادقناهم وصادقوناولن ينجح المغرضون في تحقيق أهدافهم الخسيسة بتفرقتنا

الكرامه
محمد -

كل هدا لنشر الفتنة بين الشعبين الفلسطسني والاردني وهدا الي بدها اياه اسرائيل يا جماعة لا تصدقو كل شىء ..............شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

يكفينا جهل
كفا -

ما أسهل وقوعنا في المصيدة! هم يعرفون نقطة ضعف كل شعب من الشعوب العربية.. ومن المعروف أن إشعال نار الفتنة في الأردن يبدأ عندما يكون الموضوع العلاقة بين الأردنيين والأردنيين من أصول فلسطينية.. البعد عن الدين, الفقر, الفساد, تردي الأوضاع الإقتصادية جميعها عوامل ساهمت في تحطيم النفسيات العربية منها الأردن وما زلنا صامدين بسبب احترام الكثير منا لبعضهم البعض فلسطينيين وأردنيين لا تجعلوهم يمزقونا إلى فئات متناحرة حاقدة .. عندها لن تنفعنا عصبية الجاهلين والحاقدين.. أنا أردنية أحب الفلسطينيين كثيرا وأحترمهم.. ناسبناهم وناسبونا صادقناهم وصادقوناولن ينجح المغرضون في تحقيق أهدافهم الخسيسة بتفرقتنا

لماذا العنصرية
سامى -

تعليقا على مقالك وعنوانة الدال على عنصرية كريهة اريد ان اعلمك اننا شعب واحد وملكنا واحد وهذا البلد نفدية بدمائنا وارواحنا ونفدي مليكة المعظم لذا بدل من التفكير بالعنصرية فكر كيف نجافظ على بلدنا وخصوصا من شاكلتك

لماذا العنصرية
سامى -

تعليقا على مقالك وعنوانة الدال على عنصرية كريهة اريد ان اعلمك اننا شعب واحد وملكنا واحد وهذا البلد نفدية بدمائنا وارواحنا ونفدي مليكة المعظم لذا بدل من التفكير بالعنصرية فكر كيف نجافظ على بلدنا وخصوصا من شاكلتك

اخزوا على انفسكم
مستغرب -

كلكم من ادم وادم من تراب ولا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى العلم يبني بيوتا لاعماد لها والجهل يهدم بيوت العز والكرم واصبحنا في القرن الواحد والعشرين وما زلنا نتحدث اردني الجنسية فلسطيني الجنسية فهذا ما زرعه الاستعمار فينا فكلنا مسلمين وكلنا عرب ويا ليت كل منا يفهم ويعرف معنا هذا الكلام فمن من مصلحته اثارة هذة الفتن اسرائيل مثلا او من لم يجد لنفسه موقعا اعرابيا في هذه البلد فلو كنت اهلا لتكون ابن عشيرة محترمة ما كنت لتتفوه بهذه السخافات فهل ترغب بمشاهدة الدماء تسفك بين المسلمين فدم المسلم على المسلم حرام فانا لاجئ فلسطيني اعيش في هذا البلد الكريم وكلي انتماء وولاء لهذا البلد والقيادة الهاشمية ملكا ومليكا وحبي في قلبي يبقى ازليا لبلدي فلسطين ليس لاني فلسطيني بل لاني مسلم فهذه بلد الاسراء والمعراج فاقول لكل من يمارس هذه السخافات قيادتنا الاردنية حكيمة ولا يصعب عليها التعامل مع هذه المواقف وملكتنا رشيدة واصلها معروف لكل العالم ليس مجهولة الاصل فكونوا من اهل العلم الذي اوصى بهم رسول الله واقولها بالعامية اخزوا على انفسكم وابقوا تحت عنوان حمى الله اردننا الكريم من الاوباش والفساد والمخربين ز

الملكه رانيا اولا
الملكه رانيا اولا -

بسم الله الرحمان الرحيم الى كلمن يسيء الى الملكه رانيا وعائلته ال ياسين ان الملكه رانيا لم تفعل اي من كل ما كتب انها اشاعات ان جلالتها من افضل الملكات و الى كل من لا يريدها كلامه لن يهم لأن الشعب الاردني يعرف من هي رانيا وما فعلت من خيرات كثيره وان الملك عبدالله لن يسمح لأحد بتكلم عنها و السلا عليكم

الملكه رانيا اولا
منتصر -

الله اكبر

الملكه رانيا اولا
الملكه رانيا اولا -

بسم الله الرحمان الرحيم الى كلمن يسيء الى الملكه رانيا وعائلته ال ياسين ان الملكه رانيا لم تفعل اي من كل ما كتب انها اشاعات ان جلالتها من افضل الملكات و الى كل من لا يريدها كلامه لن يهم لأن الشعب الاردني يعرف من هي رانيا وما فعلت من خيرات كثيره وان الملك عبدالله لن يسمح لأحد بتكلم عنها و السلا عليكم

صلى الله على محمد
مسلم -

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

صلى الله على محمد
مسلم -

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

منافقون
mood -

عجبا لكم ايها الاردنيين اقسم بالله السبب الرئيسي لكرههم لرانيا لانها فلسطينيه بحت ليس بسبب الفساد كما يقولون ولانها مثقفه ومحترمه ومش ناقصها فلوس والدليل كرههم لها من اول يوم طالبو عبدالله انو يطلقها وبدون سبب فقط لانها فلسطينيه وتذكرون بالملاعب كيف كان الاردنيين يهتفون للملك انو يطلقها وبدون سبب فقط لانها فلسطينيه, الملكه رانيا من عائله ميسوره جدا مش ناقصها قطعه ارض توخدها وكمان وين المشكله اذا اشترت ملابس من فرنسا ولا عندها يخت هادا شي طبيعي هاي ملكه مش مجرد بنت عاديه. وبعدين اذا الملك عبدالله بحبها ليش تحشرو حالكو بالنص واذا انتم ايها الاردنيين تتهمون رانيا بالفساد يجب ان تحاكمو الملك عبدالله بصرفه للملايين بلعب القمار بلاس فيجاس وهذا شي مؤكد ومعروف مش اشاعه وبعدين ام الملك بريطانيه مش اردنيه ويجب ان تحاكمو الملكه نور الكل يعلم انها امريكيه وكانت تعمل مضيفه طيران قبل الزواج من الملك حسين انظر اليها كم مليارات تملك ولا حد حاكي معها شي , اذا بدكو تحاكمو رانيا يجب ان تحاكمو كل العائله المالكه الفاسده . كفاكم نفاقا وحقدا على الفلسطينيه . انتم تعلمون ان نسبه الفلسطينيين بالاردن اكثر من الاردنيين واذا بدكم اياهم يطلعو من الاردن راح يدمر اقتصاديا وسياسيا

يا عيب الشوم عليكم
rasha -

يا عيب الشوم عليكم يا فلسطينية ولكم احنا احنضناكم في بلدنا وناسبناكم وقسمنا بلدنا بينا وبينكم ولكم احنا بلد المهاجرين والأنصار، و لماذا تزعلون من الكلام عن الملكة رانيا الملكة في الدستور هي فقط زوجة الملك ونحن نقدر افعالها ولكن فلننظر من الممكن ان تكون قد اخطأت والأيام سوف توضح كل شئ فلا احد معصوم عن الخطأنحن أردنيو الانتماء هاشميو الولاء وملكنا بنحبوا وبدنا اياه واطلعوا منها يا فلسطينية

منافقون
mood -

عجبا لكم ايها الاردنيين اقسم بالله السبب الرئيسي لكرههم لرانيا لانها فلسطينيه بحت ليس بسبب الفساد كما يقولون ولانها مثقفه ومحترمه ومش ناقصها فلوس والدليل كرههم لها من اول يوم طالبو عبدالله انو يطلقها وبدون سبب فقط لانها فلسطينيه وتذكرون بالملاعب كيف كان الاردنيين يهتفون للملك انو يطلقها وبدون سبب فقط لانها فلسطينيه, الملكه رانيا من عائله ميسوره جدا مش ناقصها قطعه ارض توخدها وكمان وين المشكله اذا اشترت ملابس من فرنسا ولا عندها يخت هادا شي طبيعي هاي ملكه مش مجرد بنت عاديه. وبعدين اذا الملك عبدالله بحبها ليش تحشرو حالكو بالنص واذا انتم ايها الاردنيين تتهمون رانيا بالفساد يجب ان تحاكمو الملك عبدالله بصرفه للملايين بلعب القمار بلاس فيجاس وهذا شي مؤكد ومعروف مش اشاعه وبعدين ام الملك بريطانيه مش اردنيه ويجب ان تحاكمو الملكه نور الكل يعلم انها امريكيه وكانت تعمل مضيفه طيران قبل الزواج من الملك حسين انظر اليها كم مليارات تملك ولا حد حاكي معها شي , اذا بدكو تحاكمو رانيا يجب ان تحاكمو كل العائله المالكه الفاسده . كفاكم نفاقا وحقدا على الفلسطينيه . انتم تعلمون ان نسبه الفلسطينيين بالاردن اكثر من الاردنيين واذا بدكم اياهم يطلعو من الاردن راح يدمر اقتصاديا وسياسيا

اتقوا الله
دبلوماسي أردني -

أود أن أناشد كل أصحاب الضمائر في الأردن أن يضعوا مخافة الله بين عيونهم فقذف الملكة رانيا بهذه العبارات الشنيعة واطلاق تصريحات كلها عنصرية لن تجلب الخير على الأردن كوطن للجميع وليس لجانب معين على حساب الجانب الاخر، على الرغم من أن الأردن هو بلد واحد لشعب واحد، اي الشعب الأردني من كافي الاصول والمنابت. فانا أتحدى كل عنصري أو متنعصر لطرف على حساب طرف اخر أن هؤلاء العنصريين نفسهم ان فكروا قليلا لوجدوا أن هناك على الاقل فرد من افراد عائلتهم من اصول اخرى. فكل بيت في الاردن يحتوي على عنصر فلسطيني او شركسي او شامي، اي أن التداخل في العلاقة بين الاردنيين والفلسطينيين في الاردن لايمكن فصله عن بعضه البعض، فمعظم الشرق الاردنيين في الاردن هم فلسطينيون اما بالاصول او بمالمصاهرة... الخ والعكس صحيح...أما بالنسبة لسياسة القذف الشعواء ضد الملكة الانسانة فلا اجد كلمة اقولها الا "اتقوا الله" فهل تستحق هذه الانسانة الرائعة التي تمثل ليس فقط الاردن بل العالم العربي والاسلامي بكل جدارة واقتدار هل تستحق هذا القذف والكراهية؟ والا فهل خطيأتها الوحيدة كونها فلسطينية كما تقولون؟ على الرغم من أنني أؤمن انها اردنية حتى النخاع وذلك بمساهماتها لتنكية المجتمع الاردني والمراة الاردنية... ام انكم تحقدوا عليها لانها تمثل صوت التغيير في مجتمع تسيطرون عليه انتم "الرجال" التقليديين؟؟ انتم لاتحبوا الاردن بل تحبون انفسكم وهنجعيتكم وكرهكم لكل ما هو تحدي لتسلطكم وافكاركم المتخلفة التي تعامل المرأة كقطعة اثاث في المنزل!

اتقوا الله
دبلوماسي أردني -

أود أن أناشد كل أصحاب الضمائر في الأردن أن يضعوا مخافة الله بين عيونهم فقذف الملكة رانيا بهذه العبارات الشنيعة واطلاق تصريحات كلها عنصرية لن تجلب الخير على الأردن كوطن للجميع وليس لجانب معين على حساب الجانب الاخر، على الرغم من أن الأردن هو بلد واحد لشعب واحد، اي الشعب الأردني من كافي الاصول والمنابت. فانا أتحدى كل عنصري أو متنعصر لطرف على حساب طرف اخر أن هؤلاء العنصريين نفسهم ان فكروا قليلا لوجدوا أن هناك على الاقل فرد من افراد عائلتهم من اصول اخرى. فكل بيت في الاردن يحتوي على عنصر فلسطيني او شركسي او شامي، اي أن التداخل في العلاقة بين الاردنيين والفلسطينيين في الاردن لايمكن فصله عن بعضه البعض، فمعظم الشرق الاردنيين في الاردن هم فلسطينيون اما بالاصول او بمالمصاهرة... الخ والعكس صحيح...أما بالنسبة لسياسة القذف الشعواء ضد الملكة الانسانة فلا اجد كلمة اقولها الا "اتقوا الله" فهل تستحق هذه الانسانة الرائعة التي تمثل ليس فقط الاردن بل العالم العربي والاسلامي بكل جدارة واقتدار هل تستحق هذا القذف والكراهية؟ والا فهل خطيأتها الوحيدة كونها فلسطينية كما تقولون؟ على الرغم من أنني أؤمن انها اردنية حتى النخاع وذلك بمساهماتها لتنكية المجتمع الاردني والمراة الاردنية... ام انكم تحقدوا عليها لانها تمثل صوت التغيير في مجتمع تسيطرون عليه انتم "الرجال" التقليديين؟؟ انتم لاتحبوا الاردن بل تحبون انفسكم وهنجعيتكم وكرهكم لكل ما هو تحدي لتسلطكم وافكاركم المتخلفة التي تعامل المرأة كقطعة اثاث في المنزل!

الفتنة
البادية الشمالية -

الفتنة اشد من القتل أتقوا الله في انفسكم وفي بلادكم وحكامكم وأطيعوا الله واطيعو الرسول وأولي الامر منكمعاش الوطن عاش الملك عبدالله الثاني المفدىالله الوطن المليك

الفتنة
البادية الشمالية -

الفتنة اشد من القتل أتقوا الله في انفسكم وفي بلادكم وحكامكم وأطيعوا الله واطيعو الرسول وأولي الامر منكمعاش الوطن عاش الملك عبدالله الثاني المفدىالله الوطن المليك

>>.
fadi -

عيب عليك يا اللي اسمك موسى حمدان الفلسطينيين والاردنيين شعب واحد رغما عن انفك والحاقدين اللي مثلك لن يؤثروا في تلاحم الشعبين

الحقيقة
rakn -

الحقيقة ابعد من هذا الكلام المنطقة بدءات بتغيرات واسعة والرؤساء ليسو سوا اداة تنفيذية معروف لدىالجميع ان الدول العربية دول منكشفة سياسيا واقتصاديا وعسكريا

>>.
fadi -

عيب عليك يا اللي اسمك موسى حمدان الفلسطينيين والاردنيين شعب واحد رغما عن انفك والحاقدين اللي مثلك لن يؤثروا في تلاحم الشعبين

اردني كح
ابو عموش -

يجب ان يعاملو اخوانا الفلسطينيون مثل الدول العربيه يعني مثل سوريه و لبنان و ليبيا وجميع الدول عشان يعرفو النعمه اللي هم فيها وكما قال المثل اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اللئيم تمردا والله يديم ابو حسين فوق روس الاردنين

اردني كح
ابو عموش -

يجب ان يعاملو اخوانا الفلسطينيون مثل الدول العربيه يعني مثل سوريه و لبنان و ليبيا وجميع الدول عشان يعرفو النعمه اللي هم فيها وكما قال المثل اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اللئيم تمردا والله يديم ابو حسين فوق روس الاردنين

اتقوا الله
انا مسلم -

يا اخوان والله العظيم حرام عليكوا..الامريكان في العراق احتلوا الارض وهتكوا العرض وسلبوا الخيرات وقتلوا الاطفال وقصفوا المساجد واحرقوا القران وداسوه وقصفوا المساجد وبعد هذا كله ضحكوا علينا كلنا باثارة الفتنة بين السنة والشيعه،وبعدها بلش اخواننا في العراق بقتل بعضهم البعض ونسيوا وانسينا معاهم جرايم الامريكان وصارت مشكلتنا سني وشيعي،يعني هم كذبوا الكذبه واحنا صدقناهم عشان ما تكون عليهم العين وهم بيسرقوا نفط العراق،ونفس اللعبه لعبها اليهود بفلسطين،عملوا فتح وحماس وضحكوا علينا وكلنا شفنا المجزره اللي صارت بغزة،والان بعد سقوط نظام حسني مبارك اللي كان داعم لاسرائيل على حساب دينه وشعبه وعروبته يبدو انه الموساد رح يلعب نفس اللبة علينا لاهداف تخليهم اقوى،يا اخوان لا تخلوهم يضحكوا علينا،يا اخوان والله لو يطلع بإيد اليهود غير من الصبح يخلصوا علينا اردني وفلسطيني،لا نخليهم يضحكوا علينا وينسونا انه المسجد الاقصى بخطر وانهم رسموا رسولنا العربي(ص) بكاريكاتير، بيضحكوا علينا لأنهم بيعتبرونا شعوب في سبات عميق وشعوب غبية،يا اخوان لا تمرق علينا هاللعبه،خليهم يعرفوا إنه أمة محمد وأمة لا إله إلا الله أكبر من إنه يضحك عليها الموساد ،احنا بنحل مشاكلنا بدون ما يتدخلوا فينا،يا اخوان اصحوا مشاااااااااااااااااااااااان ألله!!!!!!!!!!!!!!

اتقوا الله
انا مسلم -

يا اخوان والله العظيم حرام عليكوا..الامريكان في العراق احتلوا الارض وهتكوا العرض وسلبوا الخيرات وقتلوا الاطفال وقصفوا المساجد واحرقوا القران وداسوه وقصفوا المساجد وبعد هذا كله ضحكوا علينا كلنا باثارة الفتنة بين السنة والشيعه،وبعدها بلش اخواننا في العراق بقتل بعضهم البعض ونسيوا وانسينا معاهم جرايم الامريكان وصارت مشكلتنا سني وشيعي،يعني هم كذبوا الكذبه واحنا صدقناهم عشان ما تكون عليهم العين وهم بيسرقوا نفط العراق،ونفس اللعبه لعبها اليهود بفلسطين،عملوا فتح وحماس وضحكوا علينا وكلنا شفنا المجزره اللي صارت بغزة،والان بعد سقوط نظام حسني مبارك اللي كان داعم لاسرائيل على حساب دينه وشعبه وعروبته يبدو انه الموساد رح يلعب نفس اللبة علينا لاهداف تخليهم اقوى،يا اخوان لا تخلوهم يضحكوا علينا،يا اخوان والله لو يطلع بإيد اليهود غير من الصبح يخلصوا علينا اردني وفلسطيني،لا نخليهم يضحكوا علينا وينسونا انه المسجد الاقصى بخطر وانهم رسموا رسولنا العربي(ص) بكاريكاتير، بيضحكوا علينا لأنهم بيعتبرونا شعوب في سبات عميق وشعوب غبية،يا اخوان لا تمرق علينا هاللعبه،خليهم يعرفوا إنه أمة محمد وأمة لا إله إلا الله أكبر من إنه يضحك عليها الموساد ،احنا بنحل مشاكلنا بدون ما يتدخلوا فينا،يا اخوان اصحوا مشاااااااااااااااااااااااان ألله!!!!!!!!!!!!!!

الملكة الفلسطينة
ابو بكر الرافضي -

سقط اليوم صنم أخر وغدا وبعد غد اخرين ..كما قال صدام سوف تسقط عروش وعروش..

الملكة الفلسطينة
ابو بكر الرافضي -

سقط اليوم صنم أخر وغدا وبعد غد اخرين ..كما قال صدام سوف تسقط عروش وعروش..

أردني من أصل فلسطيني
أردني من أصل فلسطيني -

يااخوان والله الفلسطنيون حتى في فلسطين مش عايشين بربع الي عايشينو في الا ردن خلينا نحفظ هالنعمة حتى بعدين ما نبكي عليها ويكحشونا الله احفظ هالبلد امين يارب العالمين

مخالف لشروط النشر
عبدالله الحياري -

بسم الله الرحمن الرحيم : أعتقد بأن الحكومة لديها الحق بمراقبة المواضيع التي تنشر على الصحف الالكترونيه , و أعتقد بأن ايلاف خالفت شروط النشر ( شروط الاستخدام ) للمعلقين على الموضوع المطروح , فمعظم التعليقات فيها إساءة و تحريض طائفي و عنصري حتى و إن لم تتضمن الشتائم , و بذلك انتم تساهمون في الفرقة بين شعبين تجمعهم وحدة اللغة و الدين و المصاهرة و المصير المشترك , من فال بأننا لسنا شعب واحد , إذا نظرنا الى خرائط دول العالم نجد في الخارطه الطبيعيه لاي دوله ان تحتوي على نهر او انهار بداخلها لتساهم في رفد اقتصاد البلد بما يحتاجة من غذاء لابناء ذلك البلد , و بالعودة الى خارطة الاردن نجد ان النهر يقسم الاردن الى قسمين و هذا امر طبيعي لسكان هذا البلد الذي هو في الاصل بلد واحد , لكن ما جد في الامر انه فرض على العالم العربي من القوى العظمى جسم غريب عليه الا و هو الكيان الصهيوني , فتركنا نحن الاردنيين ( على اختلاف اصولهم و منابتهم ) القضيه الاساسيه و بدأنا بتجريح بعضنا البعض و كأن الخطأ هو خطأ الاردنيين او الفلسطينيين و ليس خطأ الصهيونيه العالميه التي تريد للشعوب العربية و الاسلاميه التفرقة و التشرذم و الضياع لتبقى لها السيادة . و اعلموا ان وضع العرب الان هو نفس وضع العرب في الجاهليه و لم يرتفع للعرب و المسلمين صوت إلا بعد مجيء الرسول الاكرم محمد صلى الله عليه و سلم الذي و حدهم تحت راية الاسلام فانطلقوا لينشروا الحق و العدل و النور في اسقاع المعمورة , و قد اكتشف الغرب المسيحي و اليهود قوة الاسلام فحاربوه في البدايه بشكل مباشر فخسروا المعارك تلو المعارك لذلك لجأوا الى اسلوب ادهى و امر و هو الخبث و الدسائس و الفتن و التي كان لها اقوى الاثر في تحقيق ماربهم في اضعاف و كسر شوكة الاسلام بأساليبهم الرخيصة في نشر الرذيلة و الفساد ليسلخوا الشباب المسلم عن دينه , اتقوا الله ايها الاردنيين فأصلكم واحد طيب و ديننا واحد و لغتنا واحد و عاداتنا واحدة و قضيتنا واحدة و قدسنا واحد و مصيرنا واحد , والله اني استحي ان أقرأ هذه التعليقات التي ذكرتم امام اقاربي لاني سوف انظر اليه نظرة المستكين حتى يتمكن او يجاملني للمحافظة على صلة القرابة و هذا لن يحصل حتى ة ان غضب مما يقرأ فلن اغضب منه فهو جناحي الايمن الذي يحميني إذا ما جد الجد و عرف العدو الحقيقي, لماذا لا نسمع و نقتدي بكلام رسولنا الاكرم عليه الص

عنصرية ابدية
باسل -

احي الاخ صاحب التعليق 131 لما اورد من افكار جدا حقيقية اقول للجهلاء ضعيفي الشخصية اتمنى لو تبحثوا في اصولكم لتعرفوا من اين اتايتم وستعرفون الحقيقة لان تاريخ قبائل الاردن معروف وليس سرا وعليه الزموا الصمت وكفاكم ثرثرة واهتمواباشياء مفيدة لكم ولبلدكم. امريكا فيها كل اجناس الارض ومن اصول مختلفة سمعنا حدى يعاير حدى, استحوا واتقوا الله

مخالف لشروط النشر
عبدالله الحياري -

بسم الله الرحمن الرحيم : أعتقد بأن الحكومة لديها الحق بمراقبة المواضيع التي تنشر على الصحف الالكترونيه , و أعتقد بأن ايلاف خالفت شروط النشر ( شروط الاستخدام ) للمعلقين على الموضوع المطروح , فمعظم التعليقات فيها إساءة و تحريض طائفي و عنصري حتى و إن لم تتضمن الشتائم , و بذلك انتم تساهمون في الفرقة بين شعبين تجمعهم وحدة اللغة و الدين و المصاهرة و المصير المشترك , من فال بأننا لسنا شعب واحد , إذا نظرنا الى خرائط دول العالم نجد في الخارطه الطبيعيه لاي دوله ان تحتوي على نهر او انهار بداخلها لتساهم في رفد اقتصاد البلد بما يحتاجة من غذاء لابناء ذلك البلد , و بالعودة الى خارطة الاردن نجد ان النهر يقسم الاردن الى قسمين و هذا امر طبيعي لسكان هذا البلد الذي هو في الاصل بلد واحد , لكن ما جد في الامر انه فرض على العالم العربي من القوى العظمى جسم غريب عليه الا و هو الكيان الصهيوني , فتركنا نحن الاردنيين ( على اختلاف اصولهم و منابتهم ) القضيه الاساسيه و بدأنا بتجريح بعضنا البعض و كأن الخطأ هو خطأ الاردنيين او الفلسطينيين و ليس خطأ الصهيونيه العالميه التي تريد للشعوب العربية و الاسلاميه التفرقة و التشرذم و الضياع لتبقى لها السيادة . و اعلموا ان وضع العرب الان هو نفس وضع العرب في الجاهليه و لم يرتفع للعرب و المسلمين صوت إلا بعد مجيء الرسول الاكرم محمد صلى الله عليه و سلم الذي و حدهم تحت راية الاسلام فانطلقوا لينشروا الحق و العدل و النور في اسقاع المعمورة , و قد اكتشف الغرب المسيحي و اليهود قوة الاسلام فحاربوه في البدايه بشكل مباشر فخسروا المعارك تلو المعارك لذلك لجأوا الى اسلوب ادهى و امر و هو الخبث و الدسائس و الفتن و التي كان لها اقوى الاثر في تحقيق ماربهم في اضعاف و كسر شوكة الاسلام بأساليبهم الرخيصة في نشر الرذيلة و الفساد ليسلخوا الشباب المسلم عن دينه , اتقوا الله ايها الاردنيين فأصلكم واحد طيب و ديننا واحد و لغتنا واحد و عاداتنا واحدة و قضيتنا واحدة و قدسنا واحد و مصيرنا واحد , والله اني استحي ان أقرأ هذه التعليقات التي ذكرتم امام اقاربي لاني سوف انظر اليه نظرة المستكين حتى يتمكن او يجاملني للمحافظة على صلة القرابة و هذا لن يحصل حتى ة ان غضب مما يقرأ فلن اغضب منه فهو جناحي الايمن الذي يحميني إذا ما جد الجد و عرف العدو الحقيقي, لماذا لا نسمع و نقتدي بكلام رسولنا الاكرم عليه الص

الى رقم 6 الى رقم 6
amoors -

بتعرف يا ذكي انه لواء الرصيفة بالزرقاء لوحده عدد سكانه اكثر من محافظات الجنوب سكانا وهي مجتمعة ؟؟؟؟؟؟؟؟ اكيد ما بتعرف لانك ما بتنظر ابعد من انفك ,,,, عااااااش ابو الحسين المعظم تعيش الملكة رانيا المعظمةعااااااش ابو الحسين المعظم تعيش الملكة رانيا المعظمةعااااااش ابو الحسين المعظم تعيش الملكة رانيا المعظمةعااااااش ابو الحسين المعظم تعيش الملكة رانيا المعظمةعااااااش ابو الحسين المعظم تعيش الملكة رانيا المعظمة

الى رشا 130
amoors -

مين الي قلك يلي بتحكي فيه ابوكي ولا جدك ؟؟ ولا قرايبك .. روحي اقرئي تاريخ واتعلمي بعدين سولفي اذا احنا فعلا عالة على الاردن وطنا ووطن جدي وجد جدي ..معلومة الك بدها شوية تفكير واشك انك بتفكري .مدينة نابلس من اوائل المدن تحضرا بالتاريخ ... فهمتي علي ولا لسة ما وصلت؟؟

الى رشا 130
amoors -

مين الي قلك يلي بتحكي فيه ابوكي ولا جدك ؟؟ ولا قرايبك .. روحي اقرئي تاريخ واتعلمي بعدين سولفي اذا احنا فعلا عالة على الاردن وطنا ووطن جدي وجد جدي ..معلومة الك بدها شوية تفكير واشك انك بتفكري .مدينة نابلس من اوائل المدن تحضرا بالتاريخ ... فهمتي علي ولا لسة ما وصلت؟؟

لا اريد ان اعمم
هناء -

ولكن هذا ما عشناه. الفلسطيني اشتكا من معاملة الكويتيين ليبرر الاشياء التي كان يسرقها من الكويت ويريد ان يبيعها على الشعب العراقي لم ناخذ شيءمنها فذهبوا وباعوها على رجال الحكومة والباقي على الحدود العراق الاردنية. بعدها عاشوا في العراق معززين ومكرمين ولهم حقوق اكثر من اهل البلد درسوا وتعلموا وتخرجوا ودخلوا بضائع وباعوا ولا احد حاسبهم كانوا المستفيدون من المقاطعة بعد عائلة صدام ولم نقل شيء و الله اعلم لم نحمل ذرة غضب لهم و من اول يوم لم يجد له مصلحة لملم وترك البلاد ونسى كل شيء وعرفنا ان طول المدة وهم يعيشون معنا لم يبالوا لالامنا ولا لكرامتنا ولا لعوائل التي كانت تفقد شبابها بدون ان يعرف احد السبب. راى الظلم بانه انقطع عنه 200 دولار ولم يرى الظلم بانه ياخذ 200 دولار و راتب اكبر مسؤل في الحكومة بعد خدمة طويلة كان راتبه 200 دولار. لا بل بدء ينشر بين اخواننا العرب باننا مجرمين و خونة /// مع احترامي لكل ام ولكل شهيد و لكل طفل لا اريد ان اعمم ولكن هذا مارئيناه من شاركونا الحياة.

الى 114/الى 114/
amermsaad -

هههههههوالله كبير صح لسانك . وازيدك من الشعر بيتوهل يضر السحاب نبح الكلاب ؟؟؟

الى تعليق 133
رامي -

شكلو باقي واحد فلسطيني عامل فيك اشي لحاقد كل هيك ؟؟هههههههه

الى 114/الى 114/
amermsaad -

هههههههوالله كبير صح لسانك . وازيدك من الشعر بيتوهل يضر السحاب نبح الكلاب ؟؟؟

العرب في قلبي
thourya -

جميعنا عرب الاردني و الفلسطيني ومن الخليج إلى المحيط حرام إللي يصير بيننا أهم شي إنا نكون إيد وحدة ضد أعدائنا

العرب في قلبي
thourya -

جميعنا عرب الاردني و الفلسطيني ومن الخليج إلى المحيط حرام إللي يصير بيننا أهم شي إنا نكون إيد وحدة ضد أعدائنا

لو صارت كان اتهموهم
الفهد -

يعني انا مش عارف ليش كثيره على الاردنيون يطالبو في حقوقهم في بلدهم يا اخي تم منح الجنسيات لكل من هب ودب ولكن يجب ان يكونوا الاردنيون اصحاب الجنسيه التاسيسيه في الاردن لهم معامله مختلفه عن الذين يحملونها في التجنس يعني لما تقراء عن القانون الاسترالي تجد ان الدوله تفرق بين ابناء البلد وتعتبرهم الجنسيه الاصليه وبين من يتم اعطائه الجنسيه بسبب اقامه او هجره او زواج اصحاب الجنسيه الاصليه لهم الحق في التعليم المجاني والعلاج المجاني ورواتب الاعانه الاجتماعيه وغبرها من الامور لماذا لا يكون هناك اي ميزه لابناء العشائر واصحاب الجنسيه التاسيسيه هذا موجود في دول مثل استراليا هل هم عنصريون سؤال

خبر مفرح
إخلاص -

قريباً سيسمع الأردنيون خبراً يفرحهم ومن مصادر موثوقة...الأنوف أزكمت برائحة الفساد!عاشت العشائر الأردنية... والأردن فوق الجميع... ولا عظيم إلا الأردن

غباء امريكا
سعيد -

امريكا تريد اسقاط الدول العربية السنية ليحلوا لايران واسرائيل العبث والفساد في ارض العرب كما تشاء

خبر مفرح
إخلاص -

قريباً سيسمع الأردنيون خبراً يفرحهم ومن مصادر موثوقة...الأنوف أزكمت برائحة الفساد!عاشت العشائر الأردنية... والأردن فوق الجميع... ولا عظيم إلا الأردن

no to corruption
rami -

as a Palestinian in Jordan, i support ANYBODY who fights corruption against WHOEVER is corrupt, Palestinians or Jordanians, but I resent any racial tones or bigotry.

حمى الله الاردن
عامر @@ -

بلاد العرب اوطاني هم الشعوب العربية واحد وفرحهم واحد ولا للفرقة والاقزام ونعم للبناء والتطوير والعدالة فبقدر عطاءك يظهر انتماءك حمى الله الاردن

no to corruption
rami -

as a Palestinian in Jordan, i support ANYBODY who fights corruption against WHOEVER is corrupt, Palestinians or Jordanians, but I resent any racial tones or bigotry.

تحيه لشجاعة العشائر
اردني -

الف تحيه لشجاعة العشائر الاردنيه في قول الحقيقه وكشف المستور , الحقيقه اثبتت العشائر للمره الالف انها السند الحقيقي والحامي الاول للاردن والاردنيين , ولولا العشائر الاردنيه لكانو الفلسطينيين اكلو البلد كلها , يعني مدينا لهم ايدينا فعضوها! كعادتهم يعضو اليد اللتي تمتد لهم بالاحسان !شعب اكال نكار طماع وعينه فارغه لانه مش شبعان وين ما راح بينهب او بيخرب , وبعدين بيقولو عمرنا البلد !! ولكو لو فيكو خير تعمرو بلاد لكان عمرتو غزه ورام لله اللي طغلى فيها الفساد والارهاب والتخلف !

تحيه لشجاعة العشائر
اردني -

الف تحيه لشجاعة العشائر الاردنيه في قول الحقيقه وكشف المستور , الحقيقه اثبتت العشائر للمره الالف انها السند الحقيقي والحامي الاول للاردن والاردنيين , ولولا العشائر الاردنيه لكانو الفلسطينيين اكلو البلد كلها , يعني مدينا لهم ايدينا فعضوها! كعادتهم يعضو اليد اللتي تمتد لهم بالاحسان !شعب اكال نكار طماع وعينه فارغه لانه مش شبعان وين ما راح بينهب او بيخرب , وبعدين بيقولو عمرنا البلد !! ولكو لو فيكو خير تعمرو بلاد لكان عمرتو غزه ورام لله اللي طغلى فيها الفساد والارهاب والتخلف !

الى رقم 139
الكوفية الحمراء -

انا اعرف كل شبر من الاردن يا فهيم آخر الزمان واعرف ماذا يوجد في الرصيفة ولا احب ان اضيف اكثر من ذلك وللمعلومية انا ولاءي واخلاصي لله والوطن والملك لا اكثر ولا اقل .

الى رقم 139
الكوفية الحمراء -

انا اعرف كل شبر من الاردن يا فهيم آخر الزمان واعرف ماذا يوجد في الرصيفة ولا احب ان اضيف اكثر من ذلك وللمعلومية انا ولاءي واخلاصي لله والوطن والملك لا اكثر ولا اقل .

لترحل الملكه الفاسده
اردني -

لترحل الملكه وتلحق بمن مثلها

لترحل الملكه الفاسده
اردني -

لترحل الملكه وتلحق بمن مثلها

نابلس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الكوفية الحمراء -

ماذا اقول عن نابلس يا فهيم آخر الزمان رقم 140 خلي ساكت احسن لك ولي بس اسال عن نكتة وينوا وينوا وينوا .

نابلس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الكوفية الحمراء -

ماذا اقول عن نابلس يا فهيم آخر الزمان رقم 140 خلي ساكت احسن لك ولي بس اسال عن نكتة وينوا وينوا وينوا .

رقم 114 رجاء اطلع
الكوفية الحمراء -

يارقم 114 اقول لك اطلع رجاء على فحص الحامض النووي للفلسطينية كما جاءت ولا اريد ان اقول لك النتائج لان لا احد يستطيع نكران نتائج هذا الفحص . هداك الله .

رقم 114 رجاء اطلع
الكوفية الحمراء -

يارقم 114 اقول لك اطلع رجاء على فحص الحامض النووي للفلسطينية كما جاءت ولا اريد ان اقول لك النتائج لان لا احد يستطيع نكران نتائج هذا الفحص . هداك الله .

walaa
sara -

ولاؤك واضح جدا, لهذا تعيش بعيدا عن بلدك

walaa
sara -

ولاؤك واضح جدا, لهذا تعيش بعيدا عن بلدك

الاردن
المخفي أعظم -

يا أردنيه ليش أنتو معصبين وزعلانين بتعرافو أنه بطل وقائد معركة الكرامه واحد من عيلةألراسخ وبطل معركة باب الواد من عيلة ياسين يا أخواني الله يرحم الشهيد وصفي التل ويرحم حابس باشا المجالي وطولة العمر الكم

الاردن
المخفي أعظم -

يا أردنيه ليش أنتو معصبين وزعلانين بتعرافو أنه بطل وقائد معركة الكرامه واحد من عيلةألراسخ وبطل معركة باب الواد من عيلة ياسين يا أخواني الله يرحم الشهيد وصفي التل ويرحم حابس باشا المجالي وطولة العمر الكم

ابن عشاير
صلاح العدوان -

يا ايلاف الاردن بخير والها رجال يحموها وبفدوها بالمهج عيب النعرات الطائفيه هذه كلنا بالاردن اردنيين وكلنا لاجل الاقصى مقدسيين عيب نمشي زي ماوده عدونا الوحيد اللي هو اسرائيل والعشاير هم دعاة الوحده والقوميه ع مر العصور حمى الله الاردن والعائله الهشميه وكل بلاد العرب

ابن عشاير
صلاح العدوان -

يا ايلاف الاردن بخير والها رجال يحموها وبفدوها بالمهج عيب النعرات الطائفيه هذه كلنا بالاردن اردنيين وكلنا لاجل الاقصى مقدسيين عيب نمشي زي ماوده عدونا الوحيد اللي هو اسرائيل والعشاير هم دعاة الوحده والقوميه ع مر العصور حمى الله الاردن والعائله الهشميه وكل بلاد العرب

من وين ؟؟؟؟؟؟
عماد -

الى 154 من وين جبت هذة المعلومة ..... من القيادة العامة او من الطابور الخامس بتاعك ؟؟؟؟؟؟ .

من وين ؟؟؟؟؟؟
عماد -

الى 154 من وين جبت هذة المعلومة ..... من القيادة العامة او من الطابور الخامس بتاعك ؟؟؟؟؟؟ .

معلومات مضلله
مهند الاردن -

يعني الكثير في الاونه الاخيره يتكلمون عن عدد الاردنيين والاردنيين من أصل فلسطيني...اولا وبما انني اردني وفرد من اكبر عشائر الاردن تعدادا اود ان اذكر هذه الحقائق والتي يجب على الجميع التحقق منها ومن ثمه نشرها وعدم الانجرار وراء المعلومات الخاطئه والمغرضه ولاتي هدفها زرع الفتنه في بلدنا العظيم والذي يعد بنائه وكل ما فيه من أشياء جميله وممتازه انجاز يحسب للهاشميين والاردنيين من الانصار والمهاحرين.اولا وقبل كل شئ الغالبيه من ابناء الشعب الاردتي والاردني من اصل فلسطيني مسلمين ومسيحيين وانا اقول الاغلبيه ومتأكد مما اقول لا توجد مشاكل بينهم والغالبيه العظمى يوجد بينهم علاقات زواج وما غيره.ثانيا الدعايات بأن الاردنيين من اصل فلسطيني هم الغالبيه هذه قمة الخطأ والدوله ليديها كل هذه الارقام ولا يوجد مقارنه والنسبه هي اكثر من 70% اردنيين اصليين واقل من 30% هم فلسطينين.حمى الله الاردن والملك عائلته الاردنيه الكبيره

معلومات مضلله
مهند الاردن -

يعني الكثير في الاونه الاخيره يتكلمون عن عدد الاردنيين والاردنيين من أصل فلسطيني...اولا وبما انني اردني وفرد من اكبر عشائر الاردن تعدادا اود ان اذكر هذه الحقائق والتي يجب على الجميع التحقق منها ومن ثمه نشرها وعدم الانجرار وراء المعلومات الخاطئه والمغرضه ولاتي هدفها زرع الفتنه في بلدنا العظيم والذي يعد بنائه وكل ما فيه من أشياء جميله وممتازه انجاز يحسب للهاشميين والاردنيين من الانصار والمهاحرين.اولا وقبل كل شئ الغالبيه من ابناء الشعب الاردتي والاردني من اصل فلسطيني مسلمين ومسيحيين وانا اقول الاغلبيه ومتأكد مما اقول لا توجد مشاكل بينهم والغالبيه العظمى يوجد بينهم علاقات زواج وما غيره.ثانيا الدعايات بأن الاردنيين من اصل فلسطيني هم الغالبيه هذه قمة الخطأ والدوله ليديها كل هذه الارقام ولا يوجد مقارنه والنسبه هي اكثر من 70% اردنيين اصليين واقل من 30% هم فلسطينين.حمى الله الاردن والملك عائلته الاردنيه الكبيره

أصبت
عين الصواب -

جميل حدا وحقا من أجمل ما كتب من نعليقات. على مؤسسة العرش ان نعيد تصنيع نفسها بما يرضي الله ورسوله وأن تحافظ على الارث الهاشمي بعيدا عن أية شوائب وعيوب لأننا أقسمنا ان نكون فداءا لأسباط الرسول بما يرضي الله ورسوله ورسلتنا الخالدة وكذلك أشراف الامه ونبلا العرب. اللهم احمي الاردن وسائر بلاد العرب والمسلمين من كل مكروه وولي اللهم امورنا لخيارنا أمين.

أصبت
عين الصواب -

جميل حدا وحقا من أجمل ما كتب من نعليقات. على مؤسسة العرش ان نعيد تصنيع نفسها بما يرضي الله ورسوله وأن تحافظ على الارث الهاشمي بعيدا عن أية شوائب وعيوب لأننا أقسمنا ان نكون فداءا لأسباط الرسول بما يرضي الله ورسوله ورسلتنا الخالدة وكذلك أشراف الامه ونبلا العرب. اللهم احمي الاردن وسائر بلاد العرب والمسلمين من كل مكروه وولي اللهم امورنا لخيارنا أمين.

استحو يا عرب
zinkey -

ليش احنا مش شاطرين الا بالتجريح وسرد الاهانات انا فلسطيني واعيش بالاردن وافتخر اني اعيش تحت الراية الهاشمية .. احنا شايفين حال الفلسطنين بالعراق و لبنان وسوريا مستحيل يكون زي الوضع الي هون بالاردن الله يحمـــــــاك يا ابو حسين .. فرجاء للاخوة الاردنين ان لا يكتبو بعنصرية وان لا يستفزو باي شخص هنا يدعي انه فلسطيني .. ما نحن الا شعب واحد

استحو يا عرب
zinkey -

ليش احنا مش شاطرين الا بالتجريح وسرد الاهانات انا فلسطيني واعيش بالاردن وافتخر اني اعيش تحت الراية الهاشمية .. احنا شايفين حال الفلسطنين بالعراق و لبنان وسوريا مستحيل يكون زي الوضع الي هون بالاردن الله يحمـــــــاك يا ابو حسين .. فرجاء للاخوة الاردنين ان لا يكتبو بعنصرية وان لا يستفزو باي شخص هنا يدعي انه فلسطيني .. ما نحن الا شعب واحد

مصر
اليمن -

مبروك للشعب المصري وعقبة لليمن

مصر
اليمن -

مبروك للشعب المصري وعقبة لليمن

مصر
اليمن -

مبروك للشعب المصري وعقبة لليمن

حرامية فلسطينية
بياع ملابس داخلية -

ما نقلته وكالة الانباء الفرنسية صحيح ,وأرقام جوازات السفر موجوده في وزارة الداخلية ودائرة الاراضي والمساحة لديها كل الملفات والقواشين التي تثبت الاستيلاء على الأراضي

الى ابناء العشائر
خميس السيد -

يا ولاد العشاير يا ريت ما تحشورا الملكة والفلسطينيين بالموضوع انتوا بدكم تجابهوا الملك ما تحشروناوخليكم رجال وروحوا احكو مع زلمتها مش مع نسوان وياريت تفكونا من العنصرية البغيضة تبعتكم وشكرا لاحلى جريدة بالدنيا ايلاف

الى ابناء العشائر
خميس السيد -

يا ولاد العشاير يا ريت ما تحشورا الملكة والفلسطينيين بالموضوع انتوا بدكم تجابهوا الملك ما تحشروناوخليكم رجال وروحوا احكو مع زلمتها مش مع نسوان وياريت تفكونا من العنصرية البغيضة تبعتكم وشكرا لاحلى جريدة بالدنيا ايلاف

الى الفهد 143
huda -

انا اعرف انك لم ولن تزر اسراليا ابدا اماانا فاعرف اسراليا وزرتها شخصيا وذهبت الى 3 sisters ,وشارع جورج في وسط سدني ونزلت في فندق Menson الواقع مقابل محطة قطارات ًWynard ما تقوله ليس صحيحا على الاطلاق فهذه البلدان تحترم حقوق الانسان وبمجرد حصولك على الجنسية الاسرالية اي بعد 3سنوات من الاقامة تصبح مواطنا 100 بالمئة فلا يوجد في العالم المتحضر مواطن درجة اولى واخر درجة ثانية كما تدعي فهذا يتنافى مع حضارة هذه البلدان ويتنافى مع الاعلان العالمي لحقوق الانسان وكافة الشرائع السماوية والوضعية ما تدعيه ليس صحيحا على الاطلاق

الى الفهد 143
huda -

انا اعرف انك لم ولن تزر اسراليا ابدا اماانا فاعرف اسراليا وزرتها شخصيا وذهبت الى 3 sisters ,وشارع جورج في وسط سدني ونزلت في فندق Menson الواقع مقابل محطة قطارات ًWynard ما تقوله ليس صحيحا على الاطلاق فهذه البلدان تحترم حقوق الانسان وبمجرد حصولك على الجنسية الاسرالية اي بعد 3سنوات من الاقامة تصبح مواطنا 100 بالمئة فلا يوجد في العالم المتحضر مواطن درجة اولى واخر درجة ثانية كما تدعي فهذا يتنافى مع حضارة هذه البلدان ويتنافى مع الاعلان العالمي لحقوق الانسان وكافة الشرائع السماوية والوضعية ما تدعيه ليس صحيحا على الاطلاق

اتقوا الله
Hagi Hassan -

ألأخوة أبناءألأردناتقو الله في حياتكم واستقراركم بلد بلا ماء او نفط او غاز وحالكم احسن من جميع جيرانكم ان ألأسرة الهاشمية هي ضمان استقرار الاردن ومصدر موارده وتوازنهاتقو الله ولا تنجروا الى من يريد تحطيم هذالبلد لاسامح الله

الاردن السلط
السلط -

ولكو انتوو ما طورتونا انتو غيرتوو عاداتنا وتقاليدنا خربتووو البلد

الاردن السلط
السلط -

ولكو انتوو ما طورتونا انتو غيرتوو عاداتنا وتقاليدنا خربتووو البلد

Hope not Fear
Munir -

Everyone, please take a breath and think for a moment. We are falling in the traps of imaginary divisions. The old trick of Divide and Rule should no longer be applicable. Authoritarian rulers had always claimed that giving freedom to their people will compromise stability. The people of Tunisia and Egypt had so far proved otherwise. There are plenty of evolved, civilized, secular minded, freedom loving and peaceful people in Jordan to demand and cause change in our country. No one is seeking to topple the regime, we are after respect and better life, where a reformed constitution will grant us individual and civil freedoms; freedom of speech, freedom of belief, freedom to pursue a better life for us and for our children, and freedom to elect our government. We want a sovereign king or queen not a ruling king or queen. We seek equality under the same civil law, irrespective of our origin, gender or belief. This is what unites us, the same way that united the people of Egypt; our thirst for freedom and a better life, not fear of our fellow citizens. Thank you Elaph for not blocking my reasonable comment again

Hope not Fear
Munir -

Everyone, please take a breath and think for a moment. We are falling in the traps of imaginary divisions. The old trick of Divide and Rule should no longer be applicable. Authoritarian rulers had always claimed that giving freedom to their people will compromise stability. The people of Tunisia and Egypt had so far proved otherwise. There are plenty of evolved, civilized, secular minded, freedom loving and peaceful people in Jordan to demand and cause change in our country. No one is seeking to topple the regime, we are after respect and better life, where a reformed constitution will grant us individual and civil freedoms; freedom of speech, freedom of belief, freedom to pursue a better life for us and for our children, and freedom to elect our government. We want a sovereign king or queen not a ruling king or queen. We seek equality under the same civil law, irrespective of our origin, gender or belief. This is what unites us, the same way that united the people of Egypt; our thirst for freedom and a better life, not fear of our fellow citizens. Thank you Elaph for not blocking my reasonable comment again

To # 15
Palestenian -

This is to # 15 the smart boy who thinks he is a big shit. If that''s the case, leave Jordan and go to Sudan. Don''t ask me why because you know why. Also, i don''t blame you for waht you said, but i blame the King and his father for giving you more than what you deserve. My heart goes to the West Bank and Gaza because they are the real men who fight for their rights and not you who lives in Jordan .

فشرت عينك
الى رقم 9 -

منين جايب المعلومه انه الملك عبدالله لولا رانيا كان ضاع والله عيب الحكي بهذه الطريقه عن الملك افتح على موقع وزارة الصناعة والتجاره الاردنيه لترى عدد الشركات المجله باسماء عائلة الملكه رانيا وشوف كم هي رساميلها واسال التاريخ فيما اذا كان قبل زواج سيدنا منها معهم هذا القدر من الاموال او لا وبعد هيك قرر اذا كان ملكنا ضايع لولا رانيا ولا هي الي الان بدها تضيعه

To # 15
Palestenian -

This is to # 15 the smart boy who thinks he is a big shit. If that''s the case, leave Jordan and go to Sudan. Don''t ask me why because you know why. Also, i don''t blame you for waht you said, but i blame the King and his father for giving you more than what you deserve. My heart goes to the West Bank and Gaza because they are the real men who fight for their rights and not you who lives in Jordan .

eeeeeeeeeeeagr
RAmi -

And guess what the tuition for KG1 is 5000 JD equivalent to 7000 USD only.

eeeeeeeeeeeagr
RAmi -

And guess what the tuition for KG1 is 5000 JD equivalent to 7000 USD only.

التوآمه .
منذر العلاونة -

الى البعض من اصحاب التعليقات المعيبه لكلا الطرفيين .الاردن وفلسطين التوأمه الحقيقيه .عندون الشعوب العربيه .فعندما يتعرض الفسطيني للاذى ..يعني ان الاردني اصابه كل الاذيه ..كما حصل عندما قامت بعض المليشيات ؟ في العراق بقتل وذبح الفلسطيني الاردنى .على الهويه .بعد استشهاد الشريف المختار صدام حسين ..من هنا على المتربصون بالشعبين الشقيقين التوآمه نقول لكم فشرتم ( ونقول ايضا للزنادقه الين باعوا الارض والشرف والمقدسات ..ويدعون انهم احرار ..نقول لهم كذالك الشرفاء والمجاهدين ..في فلسطين الحبيه ( يحتقرونكم ويقولون لكم لا تزاودا يا بائعي الشرف والكرامه .وفلسطين وشعب فلسطين في داخل فلسطين يحتقركم .وكاشفكم ويعرف بما تتاجرون .فكفاكم نذاله ورخص وتجاره بقضية ساهمتم ببيعها. من اجل الاستثمار العار وعلى حساب شرفاء وشهداء غزه ..

التقسيم هو الحل
فلسطيني ابن فلسطيني -

تقسيم الاردن الى دولة فلسطينية واخرى اردنية سيحقن الكثير من الدماء

التقسيم هو الحل
فلسطيني ابن فلسطيني -

تقسيم الاردن الى دولة فلسطينية واخرى اردنية سيحقن الكثير من الدماء

الديوان الملكي لا يف
مرجي النبر -

اذا كنتم تعلمون او لا تعلمون ان الديوان الملكي نفسه يعمل ضد رسالة الملك ويعمل على تقليل مستوى العلام عنه وعن نشاطاته وتعزيز ما يعمله بالكتابة عنه بل بتقييد موظفيه وكتم انفاسهم وتحذير من يحاول ان يكتب او يدلي او يحاضر عن الاسرة الهاشمية بالفصل ، على الملك ان ينتبه الى ديوانه اولا والى الفاسدين حوله وخلعهم جميعا

هاربة
إخلاص -

مع أنها هربت على لندن هي وأهلها....

هاربة
إخلاص -

مع أنها هربت على لندن هي وأهلها....

كلام نبي
أنا -

الجنة تحت أقدام.......

كلام نبي
أنا -

الجنة تحت أقدام.......

القذف و السب حرام
الحياري -

أخواني أخواتي لا تنجرفوا وراء من يدعوكم لفتنة العنصريه فالرسول صلى الله عليه و سلم قال (أتركوها فإنها منتنه) . و لا يوجد دليل واحد على ما يقال و يكتب بحق الملكة أو الملك فالأردن صامد بملكه الهاشمي سليل النبوة. حما الله الأردن و ملكه و شعبه . و إن كل ما يقال لا يتعدى كونه محض إفتراءات و أكاذيب تمت بهرجتها للإساءة لوحدة الصف الأردني لشعب متعدد الأصول و المنابت.و للأسف فإن معظم التعليقات السابقة تحمل رائحة الكراهية و الحقد غير المبرر و الممنهج و الذي تدعوا له بعض الشخصيات لمصالحها .عيب علينا كأردنيين أن نفتح هكذا مناقشة مسيئة على الهواء و أمام كل الناس و الأهم أمام الله فقد قال في محكم كتابه بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم( يا أيها اللذين آمنوا إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) و قال تعالى ( إن اكرمكم عند الله أتقاكم ) و ليس كما نرى من هذه التعليقات كل فريق بما لديهم فرحون .ججججججججزاكم الله خيراً كفوا عن مثل هذه الترهات.

القذف و السب حرام
الحياري -

أخواني أخواتي لا تنجرفوا وراء من يدعوكم لفتنة العنصريه فالرسول صلى الله عليه و سلم قال (أتركوها فإنها منتنه) . و لا يوجد دليل واحد على ما يقال و يكتب بحق الملكة أو الملك فالأردن صامد بملكه الهاشمي سليل النبوة. حما الله الأردن و ملكه و شعبه . و إن كل ما يقال لا يتعدى كونه محض إفتراءات و أكاذيب تمت بهرجتها للإساءة لوحدة الصف الأردني لشعب متعدد الأصول و المنابت.و للأسف فإن معظم التعليقات السابقة تحمل رائحة الكراهية و الحقد غير المبرر و الممنهج و الذي تدعوا له بعض الشخصيات لمصالحها .عيب علينا كأردنيين أن نفتح هكذا مناقشة مسيئة على الهواء و أمام كل الناس و الأهم أمام الله فقد قال في محكم كتابه بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم( يا أيها اللذين آمنوا إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) و قال تعالى ( إن اكرمكم عند الله أتقاكم ) و ليس كما نرى من هذه التعليقات كل فريق بما لديهم فرحون .ججججججججزاكم الله خيراً كفوا عن مثل هذه الترهات.

هواة التقسيم
الى 167 -

الأردن سيقى للأردنيين، وانتم ضيوف مرحب بكم، لكم حقوق الضيافة. أما قصص التقسيم فهذه هوايتكم... دولتكم مقسمة ومحتله اذهبوا واحتشدوا واطردوا اسرائيل افضل لكم من تقاسم بلاد غيركم. لا اعتقد ان اسرائيل تحتمل ثورةمثل ثورة شباب مصر، ولكن فلسطين بحاجة لشبابها واهلها ليحرروها لا ليقسموا بلاد غيرهم ويأخذوا منها حصة، ويتركوا بلادهم المحتلة لليهود.

هواة التقسيم
الى 167 -

الأردن سيقى للأردنيين، وانتم ضيوف مرحب بكم، لكم حقوق الضيافة. أما قصص التقسيم فهذه هوايتكم... دولتكم مقسمة ومحتله اذهبوا واحتشدوا واطردوا اسرائيل افضل لكم من تقاسم بلاد غيركم. لا اعتقد ان اسرائيل تحتمل ثورةمثل ثورة شباب مصر، ولكن فلسطين بحاجة لشبابها واهلها ليحرروها لا ليقسموا بلاد غيرهم ويأخذوا منها حصة، ويتركوا بلادهم المحتلة لليهود.

الأردن و رد ل35
دحنونة -

عيب عيب عيب الحكي كله يقلب لأردني فلسطيني إحنا عرب (عرب ) خلص تخلف عاد لسى منحكي أردني فلسطيني ، الأردن (أردني ، فلسطيني ، شامي ، شركسي ، عراقي ) ولكو الحمد الله إنا عايشين مع بعض و ما حدا ما خذ حق الثاني بكفي مشان الله تخلف قرفتوني بهال الموضوع إفهموا عاد (لا فرق بين عربي و أعجمي إلا بالتقوى ) شايف الكل بيدعوا للتغيير والإصلاح ، طيب ما نغير ونصلح بحالنا أولاً. ورد الى رقم 35 (مصرية كول ) قطع لسانك ولسان كل واحد يتطاول على ملوكنا ، ولك كل رؤسائكم عملاء للصهاينة و هم خانوا ملكنارحمة الله علية . فخليكي بشؤون بلدكم وبلاش الواحد ينبش عليكم أكثر من هيك

الأردن و رد ل35
دحنونة -

عيب عيب عيب الحكي كله يقلب لأردني فلسطيني إحنا عرب (عرب ) خلص تخلف عاد لسى منحكي أردني فلسطيني ، الأردن (أردني ، فلسطيني ، شامي ، شركسي ، عراقي ) ولكو الحمد الله إنا عايشين مع بعض و ما حدا ما خذ حق الثاني بكفي مشان الله تخلف قرفتوني بهال الموضوع إفهموا عاد (لا فرق بين عربي و أعجمي إلا بالتقوى ) شايف الكل بيدعوا للتغيير والإصلاح ، طيب ما نغير ونصلح بحالنا أولاً. ورد الى رقم 35 (مصرية كول ) قطع لسانك ولسان كل واحد يتطاول على ملوكنا ، ولك كل رؤسائكم عملاء للصهاينة و هم خانوا ملكنارحمة الله علية . فخليكي بشؤون بلدكم وبلاش الواحد ينبش عليكم أكثر من هيك

h
sam -

كفففففو والله

h
sam -

كفففففو والله

عييييييييب
sam -

يالي بتحكو انو الفلسطينية خلو الاردنية بن أدمين والي بمدح برانيا لانها من جنسو ععععععععععععععععيب عليكم انا فلسطينية ونابلسية الاصل بس بفتخر اني متجنسة اردني بموت بتراب البلد لاني مااااااا بتف بالصحن الي اكلت منو

عييييييييب
sam -

يالي بتحكو انو الفلسطينية خلو الاردنية بن أدمين والي بمدح برانيا لانها من جنسو ععععععععععععععععيب عليكم انا فلسطينية ونابلسية الاصل بس بفتخر اني متجنسة اردني بموت بتراب البلد لاني مااااااا بتف بالصحن الي اكلت منو

الى 172
خميس السيد -

طيب احكي لحكومتك ودولتك لما نروح نحارب انه يتركولنا مجال على الحدود نحررها لانه كل واحد بقول روحوا حرروا ارضكم ولما الواحد بدو يتحرك باشي بتقلوا احنا ما بنسمح حدا يهز استقرار الاردن او يستخدم اراضي الاردن وهيك لبنان ومصر يعني كيف بدنا نحررها واحنا محاربين منكم ومن الانظمة العربية يعني نتبخر وننزل من السما على فلسطين افتحوا الحدود انتو ومصر ولبنان وشوفوا ساعتها شو بصيربس ماتغدرونا بالدفاع عن اسرائيل وتطعنونا بظهرنا

الى 172
خميس السيد -

طيب احكي لحكومتك ودولتك لما نروح نحارب انه يتركولنا مجال على الحدود نحررها لانه كل واحد بقول روحوا حرروا ارضكم ولما الواحد بدو يتحرك باشي بتقلوا احنا ما بنسمح حدا يهز استقرار الاردن او يستخدم اراضي الاردن وهيك لبنان ومصر يعني كيف بدنا نحررها واحنا محاربين منكم ومن الانظمة العربية يعني نتبخر وننزل من السما على فلسطين افتحوا الحدود انتو ومصر ولبنان وشوفوا ساعتها شو بصيربس ماتغدرونا بالدفاع عن اسرائيل وتطعنونا بظهرنا

تحرروااااااا
واحد بفهم -

الى الشعب الاردني الجبان حان الات وقت التغييييير تغيروا الان لانها فرصتكم الذهبيهثوروا على الفاسدين وخونة بني هاشم ايها الاعراب كفاكم نفاقا لعبدالله كونوا مع الناس الشريفين المطالبين بالتغيييييير

تحرروااااااا
واحد بفهم -

الى الشعب الاردني الجبان حان الات وقت التغييييير تغيروا الان لانها فرصتكم الذهبيهثوروا على الفاسدين وخونة بني هاشم ايها الاعراب كفاكم نفاقا لعبدالله كونوا مع الناس الشريفين المطالبين بالتغيييييير

احذروا يا اخوان
ميسون المالحي-فلسطين -

تتغير السنين وتاتي القرون ونحن مل زلنا نفكر ونتحدث بشكل عشائري جاهلي واي الفريقية اكثر ومن صاحب الفضل على الاخر ....نحن الشعبين من اكثر الشعوب العربية قرابة ونسبا وعادي ان تجد للاردني اخوالا في فلسطين والعكس صحيح فلا غنى لاحد منا عن الاخر...حين سئل مفكر عراقي قبل فترة عن سبب العلاقة الهشة داخل الشعب العراقي الواحد اجاب انها الحرب الالكترونية على شبكة الانترنت فكل فئة تسب الاخرى وهو ما اشعل الفتنة بينهم وهو ما ادى الى تفجيرات في اشخاص امنين وقال بالحرف الواحد ان الحرب الالكترونية كما اسماها كانت من اهم وقود الاحتقان)) ارجو من كل اردني وكل فلسطيني ان يتصرف بتعقل ووطنية كل في مكانه ولا يستغل شبكة الانترنت في صب وقود بين الشعبين ليشعل النار بينهما وهو ما ينتظره عدونا المشترك.. شبكة الانترنت لم تخلق لنتجادل ونتقاتل بل ان لها اهدافا سامية ارجو ان نرتقي ولو قليلا لمستوى ما وجدت له.. ارجو من الله ان يحمي فلسطين والاردن وكل الدول العربية من اعدائها الداخليين والخارجيين الذين يتربصون بنا انتظارا لسقوطنا لا قدر الله

احذروا يا اخوان
ميسون المالحي-فلسطين -

تتغير السنين وتاتي القرون ونحن مل زلنا نفكر ونتحدث بشكل عشائري جاهلي واي الفريقية اكثر ومن صاحب الفضل على الاخر ....نحن الشعبين من اكثر الشعوب العربية قرابة ونسبا وعادي ان تجد للاردني اخوالا في فلسطين والعكس صحيح فلا غنى لاحد منا عن الاخر...حين سئل مفكر عراقي قبل فترة عن سبب العلاقة الهشة داخل الشعب العراقي الواحد اجاب انها الحرب الالكترونية على شبكة الانترنت فكل فئة تسب الاخرى وهو ما اشعل الفتنة بينهم وهو ما ادى الى تفجيرات في اشخاص امنين وقال بالحرف الواحد ان الحرب الالكترونية كما اسماها كانت من اهم وقود الاحتقان)) ارجو من كل اردني وكل فلسطيني ان يتصرف بتعقل ووطنية كل في مكانه ولا يستغل شبكة الانترنت في صب وقود بين الشعبين ليشعل النار بينهما وهو ما ينتظره عدونا المشترك.. شبكة الانترنت لم تخلق لنتجادل ونتقاتل بل ان لها اهدافا سامية ارجو ان نرتقي ولو قليلا لمستوى ما وجدت له.. ارجو من الله ان يحمي فلسطين والاردن وكل الدول العربية من اعدائها الداخليين والخارجيين الذين يتربصون بنا انتظارا لسقوطنا لا قدر الله

بني حسن الجعافرة
ابن قلاب -

واهن وحزين من يعتقد بأنه سيجري لنا ما جرى لمصر وتونس، فنحن على أهبة الاستعداد( قبيلة بني حسن الجعافرة) للذود عن جلالة الملك وسنلقن كل من تسول له نفسه أن يتطاول درسا قاسيا ، فنحن هنا ، نحن وباقي الشرفاء من ابناء وطني من شتى المنابت والأصول، وهؤلاء الزمرة ابدا لا يمثلون الشارع الاردني نهائيا، فنحن لا زلنا قبيلة وصفة مجتمع لا تنطبق علينا فافيقوا من غفوتكم وكفاكم نكتا في الرماد، ودعونا نعيش بسلام ووئام كما كنا وكما سنبقى باذن الله، جميعنا ابناء هذه القبيلة الأكبر في الاردن وفي بلاد الشام فداء للملك وعرش الملك والعائلة الهاشمية.

بني حسن الجعافرة
ابن قلاب -

واهن وحزين من يعتقد بأنه سيجري لنا ما جرى لمصر وتونس، فنحن على أهبة الاستعداد( قبيلة بني حسن الجعافرة) للذود عن جلالة الملك وسنلقن كل من تسول له نفسه أن يتطاول درسا قاسيا ، فنحن هنا ، نحن وباقي الشرفاء من ابناء وطني من شتى المنابت والأصول، وهؤلاء الزمرة ابدا لا يمثلون الشارع الاردني نهائيا، فنحن لا زلنا قبيلة وصفة مجتمع لا تنطبق علينا فافيقوا من غفوتكم وكفاكم نكتا في الرماد، ودعونا نعيش بسلام ووئام كما كنا وكما سنبقى باذن الله، جميعنا ابناء هذه القبيلة الأكبر في الاردن وفي بلاد الشام فداء للملك وعرش الملك والعائلة الهاشمية.

لا للفساد
الى 175 -

معظم اللي معهم جنسيات اردنية معهم وثائق تصرح لهم العيش بفلسطين؟ بس انتو ما بدكو فلسطين، بدكوا تقاسمونا بلدنا وبس، اما فلسطين بدها شعب عنده ارادة وكرامه.

لا للفساد
الى 175 -

معظم اللي معهم جنسيات اردنية معهم وثائق تصرح لهم العيش بفلسطين؟ بس انتو ما بدكو فلسطين، بدكوا تقاسمونا بلدنا وبس، اما فلسطين بدها شعب عنده ارادة وكرامه.

فهمانة
الى 174 -

والله انك بتفهمي.. يا ريت كل الاردنيين من اصل فلسطيني يفكروا زيك، كان بنخلص من الفساد اللي ماكل الاردنيين كلهم

فهمانة
الى 174 -

والله انك بتفهمي.. يا ريت كل الاردنيين من اصل فلسطيني يفكروا زيك، كان بنخلص من الفساد اللي ماكل الاردنيين كلهم

نحن نحمي الملك باروا
ابن عشيرة العبيدات -

انا ابن عشيره نعتبر زعماء الشمال وهي عشيرة العبيدات -نحن نحب الملك والعائله الهاشميه كثيرا ونفديها بأرواحنا -ملكنا لم ينهب خيرات البلد ولم يظلم شعبه ويروعهم كما الرؤساء للدول العربيه الاخرى --مليكنا ساعد الاردنيون كثيرا ليكونوا من الدول صاحبة الكفاءات الكبيره في الهندسه والطب وغيرها --بشكل عام اقتصاد الاردن تعبان ولا يوجد عندنا موارد اقتصاديه ومن خلال هذا الاوضاع الاقتصاديه عندنا تعبانه ولا نلوم احدا --اما بخصوص الملكه رانيا فاذا كانت تتدخل بامور ليس من شأنها فعلى مليكنا المحبوب ايقافها عند احد وان كانت عائلتها تنهب خيرات الشعب فيكفي هذا ولا نريد الاساءه لاحد -والله اعلم --نحن نحمي الملك بصدورنا

نحن نحمي الملك باروا
ابن عشيرة العبيدات -

انا ابن عشيره نعتبر زعماء الشمال وهي عشيرة العبيدات -نحن نحب الملك والعائله الهاشميه كثيرا ونفديها بأرواحنا -ملكنا لم ينهب خيرات البلد ولم يظلم شعبه ويروعهم كما الرؤساء للدول العربيه الاخرى --مليكنا ساعد الاردنيون كثيرا ليكونوا من الدول صاحبة الكفاءات الكبيره في الهندسه والطب وغيرها --بشكل عام اقتصاد الاردن تعبان ولا يوجد عندنا موارد اقتصاديه ومن خلال هذا الاوضاع الاقتصاديه عندنا تعبانه ولا نلوم احدا --اما بخصوص الملكه رانيا فاذا كانت تتدخل بامور ليس من شأنها فعلى مليكنا المحبوب ايقافها عند احد وان كانت عائلتها تنهب خيرات الشعب فيكفي هذا ولا نريد الاساءه لاحد -والله اعلم --نحن نحمي الملك بصدورنا

منسف
خميس السيد -

المنسف اولا وبعتوا الاقصى مشانه والتاريخ يشهد

منسف
خميس السيد -

المنسف اولا وبعتوا الاقصى مشانه والتاريخ يشهد

امك
اردني -

الرد خارج الموضوع

امك
اردني -

الرد خارج الموضوع

تجنس وتدعم التوطين!
اقتباس -

نشرة البي بي سي ان الملكه وتشارك في اللقاءات الرسمية وتدافع عن حقوق المرأة الأردنية ومن ضمنها حق إعطاء الجنسية لأطفالها في حال زواجها من شخص غير أردني، وهو حق لا تتمتع به النساء في معظم الدول العربية.وقد أثار دعم الملكة لحق منح الجنسية للأطفال مخاوف الطبقات الأردنية الحاكمة من أن تنتفع من القانون الجديد اعداد من الفلسطينيين تعزز أغلبيتهم في البلد.ويقول الموقعون على البيان أيضا أنهم يتخوفون من أن تستغل إسرائيل الوضع الديموغرافي في الأردن للاستمرار في إنكار حق العودة للفلسطينيين.ومن عندي اقول : (لمن ولاء هذه الملكه للاردن ام لفلسطين !! وعلى حساب من تدعم فلسطين والفلسطينيين ؟ على حساب الاردن والاردنيين طبعا )!!

تجنس وتدعم التوطين!
اقتباس -

نشرة البي بي سي ان الملكه وتشارك في اللقاءات الرسمية وتدافع عن حقوق المرأة الأردنية ومن ضمنها حق إعطاء الجنسية لأطفالها في حال زواجها من شخص غير أردني، وهو حق لا تتمتع به النساء في معظم الدول العربية.وقد أثار دعم الملكة لحق منح الجنسية للأطفال مخاوف الطبقات الأردنية الحاكمة من أن تنتفع من القانون الجديد اعداد من الفلسطينيين تعزز أغلبيتهم في البلد.ويقول الموقعون على البيان أيضا أنهم يتخوفون من أن تستغل إسرائيل الوضع الديموغرافي في الأردن للاستمرار في إنكار حق العودة للفلسطينيين.ومن عندي اقول : (لمن ولاء هذه الملكه للاردن ام لفلسطين !! وعلى حساب من تدعم فلسطين والفلسطينيين ؟ على حساب الاردن والاردنيين طبعا )!!

تجنس وتدعم التوطين!
اقتباس -

مكرر

تجنس وتدعم التوطين!
اقتباس -

مكرر

الأردن وفلسطين معا
الى 182 -

هاي اللي طلع معك؟؟؟ ردح؟؟؟ بتعرفش تفكر وتحكيلك كلمتين مقنعات؟ عن اي تاريخ تتحدث. الشعب الاردني يفدي فلسطين بروحه ودمه، وانا كأردني أمنيتي اموت على ارض فلسطين شهيد كرمال عيون الأقصى. والعشائر الأردنية كان لها دور كبير في تحرير القدس مع جيوش صلاح الدين الأيوبي، وما زال احبتنا واهلنا في فلسطين يكشفون عن رفات شهداء الجيش العربي الاردني على ارض فلسطين الطاهرة... الفساد يا خميس السيد ليس له اصل. اتمنى ان تحفظ هذه الجملة عن ظهر قلب. لنوجه اسلحتنا الى الفساد أولا ثم الى عدونا الحقيقي. وسلامتك

الأردن وفلسطين معا
الى 182 -

هاي اللي طلع معك؟؟؟ ردح؟؟؟ بتعرفش تفكر وتحكيلك كلمتين مقنعات؟ عن اي تاريخ تتحدث. الشعب الاردني يفدي فلسطين بروحه ودمه، وانا كأردني أمنيتي اموت على ارض فلسطين شهيد كرمال عيون الأقصى. والعشائر الأردنية كان لها دور كبير في تحرير القدس مع جيوش صلاح الدين الأيوبي، وما زال احبتنا واهلنا في فلسطين يكشفون عن رفات شهداء الجيش العربي الاردني على ارض فلسطين الطاهرة... الفساد يا خميس السيد ليس له اصل. اتمنى ان تحفظ هذه الجملة عن ظهر قلب. لنوجه اسلحتنا الى الفساد أولا ثم الى عدونا الحقيقي. وسلامتك

يبشرك بالخير اخلاص
فرحان -

الله يبشرك بالخير يا اخلاص والله اذا صحيح هذا الكلام بيكون هذا يوم تاريخي

يبشرك بالخير اخلاص
فرحان -

الله يبشرك بالخير يا اخلاص والله اذا صحيح هذا الكلام بيكون هذا يوم تاريخي

الخيل من خيالها
محمد سالم -

... ضمانة الاردن هم ابناءه المخلصين وليس شخص او عشيرة....

الخيل من خيالها
محمد سالم -

... ضمانة الاردن هم ابناءه المخلصين وليس شخص او عشيرة....

ابن عشيرة العبيدات
صالح القرعان -

مين يا حبيبي زعماء الشمال واحنا مالنا خيووو كلنا زعماء خالي مش لوحدكم كل عشاير الشمال زعماء ومافي عشيرة بتتزعم عشيرة

ابن عشيرة العبيدات
صالح القرعان -

مين يا حبيبي زعماء الشمال واحنا مالنا خيووو كلنا زعماء خالي مش لوحدكم كل عشاير الشمال زعماء ومافي عشيرة بتتزعم عشيرة

عيد ميلاد بالملايين
اقتباس اخر -

تم توجيه انتقادات شديدة اللهجة للملكة رانيا قبل عام لانفاقها ملايين الدولارات على الاحتفال بعيد ميلادها الاربعين وبحضور الاصدقاء من فنانين وممثلين ومصممي أزياء ورياضيين وأولياء عهد وملوك وأمراء ورؤساء جمهورية ووجوه اجتماعية بارزة نذكر منهم ولي عهد البحرين، الرئيس الاميركي الأسبق بيل كلينتون وزوجته هيلاري وزيرة خارجية الولايات المتحدة الحالية، الفنان العالمي BONO ، مصمّم الازياء العالمي Roberto Cavalli، لاعب كرة القدم العالمي ليونيل ميسّي، الكبيرة ماجدة الرومي وشقيقها عوض الرومي، السوبرستار راغب علامة، النجمة اليسا ، الاعلاميين زافين قيومجيان وجيزيل خوري ، الممثّل العالمي John Cusack، صاحبي موقع الفايسبوك وغوغل، رئيس الفيفا، يا ترى كم مليون كلف هذا العيد ؟

سيتزوج
برهوم -

اعتقد ان هذه الهرجة ستنتهي بزواج الملك لحجب نشاط الملكة وتقليم اظافرها ان صدقت الاخبار

في مؤسسات
سؤال -

في المؤسسات الاردنيه التابعه لرانيا كم اردني من اصل اردني يعمل فيها !! لا احد , كل العاملين لديها من اصول فلسطينيه .

تكاليف اعياد وازياء
ملاحظ -

تم الاحتفال بعيد ميلاد الملكه رانيا بحضور 600 من الشخصيات العالميه تم احضارهم على حساب الاردن حيث لم يدفعو حتى ثمن تذاكر السفر او الاقامه .هذا عدا عن مصاريف العيد نفسه والازياء الزمه له .. الخ, وبعدها نجد من يفتخر بان ملكة الاردن هي ملكة الاناقه !! اناقه على حساب من يا ترى ؟من يدفع ثمن هذه الاناقه ؟ كله على حساب الشعب واي واحده تصرف كل هذه المصاريف على مظهرها وازياءها ومجوهراتها وربما عمليات تجميلها ستكون ملكة اناقه طبعا . ولبس العود بيجود كما يقولون .وهذا شيىء لا يدعو للفخر ابدا خاصه في بلد فقير مثل الاردن .

عربي وافتخر
اردني -

الله على القادر على حاسدين الاردن على الامن والاستقرار فيها بس الله هو العالم أنو ولائنا للملك والملكه و الله ينصرهم على إلي نشروا الخبر الكاذب عن الملكه ولي بتهم الملكه فهو شخص فاشل ويطمح إلى الشهره وشب النزاع

سيتزوج
برهوم -

اعتقد ان هذه الهرجة ستنتهي بزواج الملك لحجب نشاط الملكة وتقليم اظافرها ان صدقت الاخبار

الى 189
خميس السيد -

وشو اخبار لاس فيجاس وشو بالنسبة للاراضي والخصخصة وشو بالنسبة للعب القمار يا سيدي روحوا اتشاطروا على الرجال

غير متابع
مواطن اردني -

سيدي العزيز لو كنت متابعاً لمبادرات جلاله الملكة رانيا ولو كنت متابعاً لاخبار الملكة ولو كنت متابعاً للصحف اليومية او حتى المواقع الالكترونية لوجدت ان الملكة قبل ان تطلق مبادرة مدرستي فلسطين اطلقت مبادرة في المملكة اسمها ( مباردة مدرستي) موجهه للمدارس الحكومية في المملكة ونحن الان في المرحلة الثالثة والموجهه للمدارس في منطقة الجنوب حيث كانت المرحلة الاولى والثانية موجهه للمدارس في شرق عمان والوسط وفي شهر 4/2011 سوف تطلق جلالتها المحلة الرباعة والموجهه الى المدارس في مناطق الشمال واما من ناحية اخرى انها لا تزور بعض المدن في الجنوب والمفرق وغيرها فهذا عار من الصحة فهذا يدل فعلياً على عدم متابعتك لهذة النوعية من الاخبار والمهم عندك هو ان تقوم بقدح المقام العالي فهذة الملكة لها بصمات لا يمكن حصرها ارجو منك يا سيدي ان تتابع نشاطات الملكة لتكون منصفاً في رايك

بني هاني
خالد محمد بني هاني -

واحنا اسياد الشمال يا عبيدات

البطاينة وعشايرنا
بطاينة وافتخر -

كلنا زعما واسياد الشمال وحنا الاردنيين اسياد هذا الوطن

أردنيون فقط
الى صالح القرعان 188 -

اجزم انك لست قرعان ولا أردني، ولكن مثير للفتنة فقط، للاسف ان كثير من العنف الذي شهده الشارع الأردني كان عنفا مصطنعا يهدف إثارة التفرقةو والعنصرية بين ابناء الشعب الواحد.. نحن اردنيون وفقط، فقط لا غير، ومع كل الاحترام والتقدير للعشائر الاردنية جميعها دون تخصيص. واذا كنت بالفعل قرعان أرجو ان تتصف بصفات أهل هذه العشيرة الطيبة، المتسامحة المحبة للخير، وأن تتعالى عن الدخول في كلام قد يثير الفتنة. شكرا

الاردن
علي -

مدام فيكو هالشطاره روحو طلعوا اليهود من بلدكولاتحكو على الاردن لانو لحم كتافكوا من خيرها

الاردن
خالد -

ثلاث واحد اثنين طلقها يابو حسينرح ييجي يوم وتنرمو برا الشيك كلوبادن الله

الاردن
خالد -

ان شاء الله ونخلص من ضلم الملكه رانيا

حق الله
فلسطينيه -

انا فلسطينيه بس بعد حق الله مافيه دخان من غير نار والعشائر ليش بدها تفتري بنفدي الملك بعيونا

الهاشميون والهاشميات
خالد عايد عبيدات -

نحن نكن كل الولاء للملك والملكة ولن يأتي اي شخص وهو بالاساس واضع عينه على كرسي الحكم ليدس الدسائس في هذه البلد الامنه ليصل الى مطمعهمع اني قلبا وقالبا اردني الا انني اقل ان من فعل ويفعل هذا الشي الرخيص بالاساءة للعائلة الهاشمية التي ينتمي كل وطننا الحبيب اردني وفلسطيني لهمهو اردني وليس غيره ويضع نصاب عينيه على الحكم وقصد باثارة الفتن ببلدنا ليفسح لنفسه مجال للوصول لما يريدونحن لن نقبل غير الهاشميين الاحرار على عرش الحكم ويكفينا شرفا انهم من نسب الرسول محمد العربي صلى الله عليه وسلمواذا نظرنا لاخواننا الفلسطينين فأنهم يتعايشون معنا بكل احترامولا ننسا انه اذا حدث اي اساءة لهم فأنهم سينسحبون من هذا البلد الامن ولكن هذا الامر خطير جدا علينا فلا ننسا ان 60%من رؤس الاموال بالاردن اصحابها فلسطينين واذا اسيء لهم فستكون الاساءة لجميع الفلسطينين وسينسحبون مما سيرجع بالخراب على وطننا وستعم الفوضى والفقرولا ننسا ان ابائنا واجدادنا قد اقتسموا الخبز مع اخوانهم الفلسطينين وعاشو على تراب وطننا تحت مظلة الهاشمينفحتى لومنح الفلسطينين الجنسية الاردنية فيج ان يكون هذا فخر لكل اردني انه كان ومازال ارض عطاء واقتسام الحلو والمر مع اخوانهم العرب فلسطينيين كانو ام غيرهمونأكد كل الدعم للملك والملكةوننوه ان عائلة ال ياسين هي عائلة ثرية قبل ان تصبح الملكة رانيا العبد الله هي ملكة الاردنفهم لا يحتاجون ان ينهبو لان ماعندهم منالخير يكفي اناس كثيرينويكفينا الان انها زوجة الهاشمي ومليكنا وام ولي العهد الهاشميفيكفيكم تطاول واساءة والا ان الاردنين الاحرار وهم يشكلون 80% من مختلف جنسياتهم سيحاسبونكم واول من سيقفو بوجوهكم

شعار الاردنيين
نواف -

الله الوطن الملك الولاء كل الولاء لجلالة الملك يا ناس لولا انجازات الهاشميين مين في العالم بعرف عن الأردن .

رقم ١٧.. والله حلوه
noor -

الى تعليق رقم ١٧.. والله حلوه .. فعلا هم فلس و طين .. وناكرين الجميل كما فعلوا في العراق سابقا . كانوا مع صدام وبعدها ضده .

نحترم
درادكة -

نحترم الملك ومن يحب

الاردن
خالد البواعنه -

عشيره البواعنه تقف الى جانب الملك في قضيه الوطن البديل لا فلسطينية ولا غيره الاردن للاردنيين فقط فقط (ورح ييجي يوم يكون فيه الاردن للاردنيين وحدهم)

ليس من آل البيت
عراقي / هاشمي -

للعلم ان رانيا فيصل ياسين البغال الفلس - طين ليس من العائلة الهاشمية من آل البيت وانما هي زوجة الملك عبد التاني بن الخسين ملك الاردن

خساره فيكم
ام برهوم -

انا مو عارفه عنكم يا اردنيه الملكه زبطت مدارسكم و ورفعت مقدار المعلم و وو و شو بدكم اكثر من هيك والا عشانها فلسطينيه بس بحب اذكركم انه كلنا من دم واحد حرام عليكم هلا اجيتو اتذكرتو خساره فيكم الملك و الملكه

ادعموا ملككم
عراقي مغترب/ امريكا -

انا عراقي عشت في الاردن مايقارب 4 سنوات شربت من مائها واكلت من زرعها .. والله لديكم اسرة ملكية اقل ما يمكن ان يقال عنها انها عظيمة لقد جعلت من الاردن دولة يمكن ان يقال عنها انها في مصاف الدول المتقدمة ، دولة حضارية . بغض النظر عن مايصدر من بعض الحاقدين ادعموا ملككم والتفوا حول قيادته الرشيدة ولا تستمعوا الى اصوات الحاقدين .. الله يحفظ الاردن ملكاً وشعباً ووطن

؟؟؟
سالم -

مخالف لشروط النشر

........
الخزعلي -

خارج الموضوع

........
الخزعلي -

خارج الموضوع

الجرس
هاشمي الولاء -

لا يوجد في السياسة شيئ اسمه فجأة..ولا تتطابق قواعد السيرك السياسي وما نراه في سيرك الحواة والحيوانات المستعبدةوانها من فعل الجن او من باب الخوارقفاللاعبين المهرة الذين يديرون السيرك السياسياهدافهم محددة راضين بأقدارهم غير مبالغين في قدراتهموغلفوا كل ذلك بغلاف من التدريب الشاق واليقظة التامةوالحرص علي متابعة تطورات الذوق العام ونوعيات الجمهور الذى سيستعرضون قدراتهم امامه...ويسعون لارضائه واشباع تطلعاته بالحيل المباشرة والحيل الساحرةفذلك كله يمكنهم من اقناع مشاهديهم بأنهم الحقيقة المطلقة حتي وان كانت حيلهم غاية في السذاجة...كما يمكنهم من السيطرة علي عقول الحالمين الباحثينعن البطولات والخوارق هربا من من واقع مرير وعجز امام قوى قاهرةوفي النهاية يسدل الستار دون ان نعرف من هم الابطال الحقيقينفقد ترى خلال العرض ممثلا او ساحر او اكروباتيين لايتجاوز عددهم اصابع اليديناما وراء الكواليس فيقبع كيان أخر كخلايا النمل نظام وحركة دائبتينو كل هذه التعليقات تنم عن نموذج الخرفان و بس و الله محتاجين للجرس و ها هو علق في رقابكم اردنين فلسطينين واذا حدثت الفتنه لا سمح الله فأعتقد جازما ان امريكا و اسرائيل وانظمة العهر الوطني التي تريد خراب هذا الوطن فأي الجانبين المنتصر هو نفسه سوف يوغل في الخساره افهموا افهموا

الجرس
هاشمي الولاء -

لا يوجد في السياسة شيئ اسمه فجأة..ولا تتطابق قواعد السيرك السياسي وما نراه في سيرك الحواة والحيوانات المستعبدةوانها من فعل الجن او من باب الخوارقفاللاعبين المهرة الذين يديرون السيرك السياسياهدافهم محددة راضين بأقدارهم غير مبالغين في قدراتهموغلفوا كل ذلك بغلاف من التدريب الشاق واليقظة التامةوالحرص علي متابعة تطورات الذوق العام ونوعيات الجمهور الذى سيستعرضون قدراتهم امامه...ويسعون لارضائه واشباع تطلعاته بالحيل المباشرة والحيل الساحرةفذلك كله يمكنهم من اقناع مشاهديهم بأنهم الحقيقة المطلقة حتي وان كانت حيلهم غاية في السذاجة...كما يمكنهم من السيطرة علي عقول الحالمين الباحثينعن البطولات والخوارق هربا من من واقع مرير وعجز امام قوى قاهرةوفي النهاية يسدل الستار دون ان نعرف من هم الابطال الحقيقينفقد ترى خلال العرض ممثلا او ساحر او اكروباتيين لايتجاوز عددهم اصابع اليديناما وراء الكواليس فيقبع كيان أخر كخلايا النمل نظام وحركة دائبتينو كل هذه التعليقات تنم عن نموذج الخرفان و بس و الله محتاجين للجرس و ها هو علق في رقابكم اردنين فلسطينين واذا حدثت الفتنه لا سمح الله فأعتقد جازما ان امريكا و اسرائيل وانظمة العهر الوطني التي تريد خراب هذا الوطن فأي الجانبين المنتصر هو نفسه سوف يوغل في الخساره افهموا افهموا

خرابة البيوت
محمد حلايقة/ معاني -

انا معاني ومن المتضررين من سياسة الملكة بالاستيلاء على رزقنا حتى انقلبنا اصحاب البلد الى شحادين عند رانيا والزباين تبعها . كان في الاردن 60 الف عائلة تعيش من كد عرقها في مجال النقل وجميعنا نمتلك شاحنات فردية تتبع لمظلة( الشركة الاردنية للنقل البري) حتى قامت الملكة بالغاء الشركة عن طريق وزير للصناعة والتجارة عينتة الملكة لمدة ستة اشهر في عام 2004 هو احمد الهنداوي كانت مهمتة شطب الشركة( الموئل) التي يستظل بحمايتها اصحاب الشاحنات ويعيش منها 60الف عائلة اردنية ، وقام على انقاضها اربع شركات شحن جميعا مملوكة لمستثمرين اما بشراكة الملكة رانيا او لاقاربها والشركات هي (ناقل، ابوسمرا ، المقايضة ، الشويكي )واصبحنا نحن السواقين الاردنيين الفرادى نعمل على فضلة هؤلاء اللصوص ونطعم اولادنا فتات الخبز الذي يسقط من ايديهم او من زبالتهم ، لقد لسع الجوع معداتنا ، وافلسنا وبعد ان كانت الشاحنة تعادل قيمتها 60الف دينار لايتعدى الان 6 الاف ، حسبي الله ونعم الوكيل ، قمنا باضرابات واحتجاجات ولكنها صيحة في بئر عميق واخرها قبل شهر ونصف ان قتل اربعة اشخاص من المعانية والبدو في خلاف على نقل بضاعة لاتتعدى 90 دينار .......يا ترى هل يدري جلالة الملكة عن عظم الخطيئة التي اقترفتها الملكة بحق الاردنين الذين نصبوا جد ابية (عبداللةالاول) اميرا على شرق الاردن ثم ملكا ولا يزال قصرة في معان شاهدا على ذلك حتى اتتنا رانيا الياسين لتخطف اللقمة من افواة ابنائنا ، ان هذة الخطيئة لن تغتفر ، فكم من عائلة جاعت واعوزت وكم من طالب لم يدرك ابوة مصاريف جامعتة وكم وكم ..... هل يدري جلالتة اننا عندما فقدنا مصدر رزقنا هذا قدمنا طلبات لابنائنا للاستفادة من مساكن الاسر الفقيرة واننا ننتظر طرود الخير الهاشمية التي توزعونها ...هل يرضى جلالتة ان يتحول الاردبيين الى اذلاء يعيشون على الشحاتة ....جلالتة يعلم ان المعانية والطفايلة والكركية طردوا الاتراك من الاردن ونصبوا الهاشميين ملوكا .....لن يبقى بنا الحال طويلا ......فما من ضيق الابعدة الفرج وما ليل الا وينجلى بعدة صبح.....

خرابة البيوت
محمد حلايقة/ معاني -

انا معاني ومن المتضررين من سياسة الملكة بالاستيلاء على رزقنا حتى انقلبنا اصحاب البلد الى شحادين عند رانيا والزباين تبعها . كان في الاردن 60 الف عائلة تعيش من كد عرقها في مجال النقل وجميعنا نمتلك شاحنات فردية تتبع لمظلة( الشركة الاردنية للنقل البري) حتى قامت الملكة بالغاء الشركة عن طريق وزير للصناعة والتجارة عينتة الملكة لمدة ستة اشهر في عام 2004 هو احمد الهنداوي كانت مهمتة شطب الشركة( الموئل) التي يستظل بحمايتها اصحاب الشاحنات ويعيش منها 60الف عائلة اردنية ، وقام على انقاضها اربع شركات شحن جميعا مملوكة لمستثمرين اما بشراكة الملكة رانيا او لاقاربها والشركات هي (ناقل، ابوسمرا ، المقايضة ، الشويكي )واصبحنا نحن السواقين الاردنيين الفرادى نعمل على فضلة هؤلاء اللصوص ونطعم اولادنا فتات الخبز الذي يسقط من ايديهم او من زبالتهم ، لقد لسع الجوع معداتنا ، وافلسنا وبعد ان كانت الشاحنة تعادل قيمتها 60الف دينار لايتعدى الان 6 الاف ، حسبي الله ونعم الوكيل ، قمنا باضرابات واحتجاجات ولكنها صيحة في بئر عميق واخرها قبل شهر ونصف ان قتل اربعة اشخاص من المعانية والبدو في خلاف على نقل بضاعة لاتتعدى 90 دينار .......يا ترى هل يدري جلالة الملكة عن عظم الخطيئة التي اقترفتها الملكة بحق الاردنين الذين نصبوا جد ابية (عبداللةالاول) اميرا على شرق الاردن ثم ملكا ولا يزال قصرة في معان شاهدا على ذلك حتى اتتنا رانيا الياسين لتخطف اللقمة من افواة ابنائنا ، ان هذة الخطيئة لن تغتفر ، فكم من عائلة جاعت واعوزت وكم من طالب لم يدرك ابوة مصاريف جامعتة وكم وكم ..... هل يدري جلالتة اننا عندما فقدنا مصدر رزقنا هذا قدمنا طلبات لابنائنا للاستفادة من مساكن الاسر الفقيرة واننا ننتظر طرود الخير الهاشمية التي توزعونها ...هل يرضى جلالتة ان يتحول الاردبيين الى اذلاء يعيشون على الشحاتة ....جلالتة يعلم ان المعانية والطفايلة والكركية طردوا الاتراك من الاردن ونصبوا الهاشميين ملوكا .....لن يبقى بنا الحال طويلا ......فما من ضيق الابعدة الفرج وما ليل الا وينجلى بعدة صبح.....

عبء الفلسطينيين
كفى -

عبء الفلسطينيين على الاردن اكبر بكثير من اي فائده يدعيها البعض , فغالبيتهم فقراء معدمين يتكاثرون باعلى معدلات الانجاب دون ان يكون لديهم اي امكانيات ماديه ويعيشون في المخيمات والاحياء الشعبيه ويشكلون عبء امني واقتصادي على البلد حيث ترتفع نسبة الجرائم والبلطجه في مناطقهم , وهم المستفيدين من التعليم المجاني والعلاج المجاني وصناديق المعونه الوطنيه وكل الخدمات الحكوميه , قله قليله منهم مستثمرين واستثماراتهم لمصالحهم الشخصيه وليس الهدف منها اي مصلحه للاردن ان لم تكن ضد مصالح الاردن اصلا , بالعكس هم يستغلون الاردن وهم مستفيدين من الاردن وليس الاردن هو المستفيد منهم فليرحلو عنا ويأخذو معهم (استثماراتهم الملعونه ) اللتي لا نجهل مصدرها بالنسبه للبعض خاصه المتنفذين ممن يحملون الجنسيتين الاردنيه والفلسطينيه فهم اما سرقو الممساعدات العربيه والاجنبيه او باعو ارضهم لليهود , لكن عليهم ان لا ينسو ابناء مخيماتهم وفقرائهم اللذين هم بمئات الالاف ويأخذوهم معهم لنعرف من سيستقبلهم ؟؟ثم ان الاردن ليس للبيع ولا نبيعه لاحد من اجل استثمارات ,فالاوطان لا تباع مقابل استثمارات ونقبل باردننا كما هو بفقره او غناه على كل لم نرى من هذا الغنى شيئا لفائدة الاردن او الاردنيين فحتى المؤسسات الفلسطينيه لا توظف الا فلسطينيين ولا تتعامل الا مع فلسطينين والبنك العربي مثلا , كما ولدينا في الاردن مستثمرين عراقيين ولبنانيين وخليجيين واجانب لكن هؤلاء ليس لهم اطماع في الاردن ولا هم بحاقدين عليه وممكن زيادة اعداد هؤلاء المستثمرين العرب والاجانب باعطائهم تسهيلات اكثر .

عبء الفلسطينيين
كفى -

عبء الفلسطينيين على الاردن اكبر بكثير من اي فائده يدعيها البعض , فغالبيتهم فقراء معدمين يتكاثرون باعلى معدلات الانجاب دون ان يكون لديهم اي امكانيات ماديه ويعيشون في المخيمات والاحياء الشعبيه ويشكلون عبء امني واقتصادي على البلد حيث ترتفع نسبة الجرائم والبلطجه في مناطقهم , وهم المستفيدين من التعليم المجاني والعلاج المجاني وصناديق المعونه الوطنيه وكل الخدمات الحكوميه , قله قليله منهم مستثمرين واستثماراتهم لمصالحهم الشخصيه وليس الهدف منها اي مصلحه للاردن ان لم تكن ضد مصالح الاردن اصلا , بالعكس هم يستغلون الاردن وهم مستفيدين من الاردن وليس الاردن هو المستفيد منهم فليرحلو عنا ويأخذو معهم (استثماراتهم الملعونه ) اللتي لا نجهل مصدرها بالنسبه للبعض خاصه المتنفذين ممن يحملون الجنسيتين الاردنيه والفلسطينيه فهم اما سرقو الممساعدات العربيه والاجنبيه او باعو ارضهم لليهود , لكن عليهم ان لا ينسو ابناء مخيماتهم وفقرائهم اللذين هم بمئات الالاف ويأخذوهم معهم لنعرف من سيستقبلهم ؟؟ثم ان الاردن ليس للبيع ولا نبيعه لاحد من اجل استثمارات ,فالاوطان لا تباع مقابل استثمارات ونقبل باردننا كما هو بفقره او غناه على كل لم نرى من هذا الغنى شيئا لفائدة الاردن او الاردنيين فحتى المؤسسات الفلسطينيه لا توظف الا فلسطينيين ولا تتعامل الا مع فلسطينين والبنك العربي مثلا , كما ولدينا في الاردن مستثمرين عراقيين ولبنانيين وخليجيين واجانب لكن هؤلاء ليس لهم اطماع في الاردن ولا هم بحاقدين عليه وممكن زيادة اعداد هؤلاء المستثمرين العرب والاجانب باعطائهم تسهيلات اكثر .

شو شو
-

ان الأردن ملاذا أمنا لكل من تقطعت به السبل على مر العصور ومن يحاول المساس في استقرار الأردن نكون له بالمرصاد

شو شو
-

ان الأردن ملاذا أمنا لكل من تقطعت به السبل على مر العصور ومن يحاول المساس في استقرار الأردن نكون له بالمرصاد

كفى حقد
فلسطيني وافتخر -

الى تعليق 212 والله انك بتخبص بالحكي وانك مش عايش بالاردن . اولاد المخيمات اظن انت بتعرف انهم مش عبء على الاردن لانهم اولا يدعمون الاقتصاد الاردني وانت بتعرف مثلا زي مخيم الوحدات كم من اغنياء فيه ويدفعون الضرايب للحكومه زيهم زي الاردنيين ولعلمك هم مش عبء لانك بتعرف انو الاردن بقبض ملايين الدولارات مقابل سكنهم بالاردن يعني كل شي بثمنه وذا البنك العربي بشغل بس فلسطينيه معناتو شو بتحكي عن كل الدوائر الحكوميه اللي ما بتشغل اردنيين من اصل فلسطيني يعني وحده بوحده بس مشان هيك كل التخلف بتلاقيه بالدوائر الحكوميه لانهم اردنيين الاصل وطلاسم ما بعرفو غير قرائه الجرايد وشرب القهوه هلا انتو الاردنيه صا الكو عين تحكو بعد ما استفدتو من خيرات واموال الشعب الفلسطيني . اما والله مهزله هاي

كفى حقد
فلسطيني وافتخر -

الى تعليق 212 والله انك بتخبص بالحكي وانك مش عايش بالاردن . اولاد المخيمات اظن انت بتعرف انهم مش عبء على الاردن لانهم اولا يدعمون الاقتصاد الاردني وانت بتعرف مثلا زي مخيم الوحدات كم من اغنياء فيه ويدفعون الضرايب للحكومه زيهم زي الاردنيين ولعلمك هم مش عبء لانك بتعرف انو الاردن بقبض ملايين الدولارات مقابل سكنهم بالاردن يعني كل شي بثمنه وذا البنك العربي بشغل بس فلسطينيه معناتو شو بتحكي عن كل الدوائر الحكوميه اللي ما بتشغل اردنيين من اصل فلسطيني يعني وحده بوحده بس مشان هيك كل التخلف بتلاقيه بالدوائر الحكوميه لانهم اردنيين الاصل وطلاسم ما بعرفو غير قرائه الجرايد وشرب القهوه هلا انتو الاردنيه صا الكو عين تحكو بعد ما استفدتو من خيرات واموال الشعب الفلسطيني . اما والله مهزله هاي

الهاشميون الأشراف
عروة -

الهاشميون متمثلون بجلالة الملك هم الضمان لأمن واستقرار الأردن، وأن أي مساس بهذه الاسرة يعني المساس بالقيم العربية الأصيلة. لقد كانت الثورة العربية الكبرى التي قادها الهاشميون ثورة قومية بكل ما للكلمة من معنى، فقد تنادى العرب من كل فج وصوب لنداء الثورة والتحقوا بها ودافعوا عن مبادئها، لذلك لا يجوز لأحد أبدا أن يدعي بأنه هو أو عشيرته لهم الفضل في تحقيق منجزات الثورة، كما لا يجوز لأحد أن يقسم الناس في الأردن بين أردني وغير أردني. الانتماء إلى الأردن هو بالفعل وليس بالقول، وقد لاحظنا بأن أكثر الناس إدعاء بالوطنية (العنصرية) هم أقلهم إنتماء لهذا البلد، والدليل على ذلك إحصاءات عام 1993، العام الذي ظهرت فيه اتفاقية اوسلو، فقد تبين في هذه الاحصاءات أن أكثر من 85% من سكان الأردن هم من أصول فلسطينية. هذه النسبة لم تكن صحيحة طبعا، لكن كثيرا من الناس سجلوا أنفسهم على أنهم من أصول فلسطينية لعلهم يستفيدون من الوضع الجديد. السؤال المطروح الآن: أين الانتماء يا دعاة الانتماء؟؟؟؟؟؟

الهاشميون الأشراف
عروة -

الهاشميون متمثلون بجلالة الملك هم الضمان لأمن واستقرار الأردن، وأن أي مساس بهذه الاسرة يعني المساس بالقيم العربية الأصيلة. لقد كانت الثورة العربية الكبرى التي قادها الهاشميون ثورة قومية بكل ما للكلمة من معنى، فقد تنادى العرب من كل فج وصوب لنداء الثورة والتحقوا بها ودافعوا عن مبادئها، لذلك لا يجوز لأحد أبدا أن يدعي بأنه هو أو عشيرته لهم الفضل في تحقيق منجزات الثورة، كما لا يجوز لأحد أن يقسم الناس في الأردن بين أردني وغير أردني. الانتماء إلى الأردن هو بالفعل وليس بالقول، وقد لاحظنا بأن أكثر الناس إدعاء بالوطنية (العنصرية) هم أقلهم إنتماء لهذا البلد، والدليل على ذلك إحصاءات عام 1993، العام الذي ظهرت فيه اتفاقية اوسلو، فقد تبين في هذه الاحصاءات أن أكثر من 85% من سكان الأردن هم من أصول فلسطينية. هذه النسبة لم تكن صحيحة طبعا، لكن كثيرا من الناس سجلوا أنفسهم على أنهم من أصول فلسطينية لعلهم يستفيدون من الوضع الجديد. السؤال المطروح الآن: أين الانتماء يا دعاة الانتماء؟؟؟؟؟؟

لا مشكله مع ملكنا
توضيح -

ليس لدينا مشكله مع ملكنا عبدالله فنحن نحبه ونحترمه ولا نقبل بغيره , المشكله مع زوجته رانيا ومع فسادها وفساد عائلتها وفي اساءة استغلالها لوضعها كزوجه للملك وفي اطماعها وفي تسهيل تجنيس الفلسطينيين سرا..

لا مشكله مع ملكنا
توضيح -

ليس لدينا مشكله مع ملكنا عبدالله فنحن نحبه ونحترمه ولا نقبل بغيره , المشكله مع زوجته رانيا ومع فسادها وفساد عائلتها وفي اساءة استغلالها لوضعها كزوجه للملك وفي اطماعها وفي تسهيل تجنيس الفلسطينيين سرا..

لاس فيجاس
رانيا بنحبك -

قال شو الملكه رانيا بتنهب بالاردن هو ناقصها فلوس ما هي من عائله غنيه اصلا ولا يهمك يا ملكه الاحساس بضلك تاج فوق روسنا خليهم يموتو بغيظهم . وبعدين بدل ما تتشاطرو على الست روحو تشاطرو على عبدالله اللي خصخص كل البلد وباعها لليهود ما ضل شركه ولا مؤسسه ولا ارض الا وشروها اليهود والمشكله بروح بلعب فيهم قمار بلاس فيجاس ويا ريت بربح

لاس فيجاس
رانيا بنحبك -

قال شو الملكه رانيا بتنهب بالاردن هو ناقصها فلوس ما هي من عائله غنيه اصلا ولا يهمك يا ملكه الاحساس بضلك تاج فوق روسنا خليهم يموتو بغيظهم . وبعدين بدل ما تتشاطرو على الست روحو تشاطرو على عبدالله اللي خصخص كل البلد وباعها لليهود ما ضل شركه ولا مؤسسه ولا ارض الا وشروها اليهود والمشكله بروح بلعب فيهم قمار بلاس فيجاس ويا ريت بربح

رسالة للملك
ليث شبيلات / معارض -

مقتطفات من الرسالة وهي 17 صفحة انا متأكد ان الملك لم يقرأها لاني كتبتها بالعربية. 7/إن سكوت القصر والحكومة المريب على تصريحات الصهاينة المستهدفة العرش الأردني والأرض الأردنية إلا ببيانات تافهة خجولة من الناطق الرسميتوحي للشعب بأن النظام قد استسلم لـ”القدر الصهيوني الأمريكي” وأن الملك لا سمح الله يحضر نفسه لهذا القدر بدلاً من أن يحشد أبناء الوطن بغضب ضد المتآمرين على مصير الأردن وعرشه. هل التصويت الحاصل على أغلبية في الكنيست على مشروع “إلداد” على أن الأردن هو فلسطين والذي أحيل إلى اللجان التي لا تستطيع إيقاف مناقشته في قراءات في الهيئة العامة “رأي شخصي” لا يمثل “إسرائيل” كما قال الناطق الرسمي الأردني “فض فوه وحنكه” المتطوع للتحدث باسم الصهاينة الذين لم يكلفوا الخاطر لا بالنفي ولا بالاعتذار. وهل الدعوة قبل أسابيع إلى مؤتمر دولي في تل أبيب تحت عنوان الأردن هو فلسطين تحرك شاذ لدى الصهاينة في ظل سكوت حكومي وإعلامي مريب بدلاً من حشد المانشيتات الصحفية لاستنفار الأردنيين؟ إن فصاحة وزير الخارجية، ” فض فوه” ، مذهلة إذ يقول بأننا سنواجه هذا! بماذا؟ بالحشود العسكرية؟ لا وألف لا ! سيواجهه رأس الديبلوماسية الأردنية الذبيحة بالتوجه نحو المجتمع المدني “الإسرائيلي”. لله دره! من أين أتى بكل هذه العبقرية “حماه الله ذخراً” لأردن ساكت هن هؤلاء الذين لا يؤتمنون على أن يسرحوا بعنزتين. ألا يدري الفصيح التافه أن المعارضين لمشروع “إلداد” في الكنيست الذين يمثلون بقية المجتمع “المدني” المزعوم عند العدو هم أشرس من إلداد نفسه. هاجموه قائلين له كيف تجرؤ على أن تقول الأردن هو فلسطين؟ “الأردن هو إسرائيل”. في عام 1996 وفي أول إفطار ملكي دعا الملك رئيس الكنيست فسئل الصهيوني عن شعوره قبل صعوده للطائرة فقال: ” أنا سعيد لزيارة الضفة الشرقية لإسرائيل!8. نحن الأردنيين لسنا عبيداً أقنان يباعون مع الأرض الاقطاعية التي يعملون فوقها. وليست أرضنا إقطاعاً لأحد. فإذا كان الملك لا سمح الله غير مستنفر للدفاع عن عرشه من تهديدات الصهاينة العلنية كما نرى ونشعر بل تشغل وقته “الأجهزة المخلصة” في دفاعها عن عرشه من أمثالي، من تهديدات مزعومة غير موجودة لا عندي ولا عند المعارضة ، إنما هي مختلقة في خيال الكاذبين المتآمرين فعلاً على البلد وعرشه الفاتحين أوتوسترادات التنسيق والتعاون مع أجهزة الاستخبارات الصهيونية وا

رسالة للملك
ليث شبيلات / معارض -

مقتطفات من الرسالة وهي 17 صفحة انا متأكد ان الملك لم يقرأها لاني كتبتها بالعربية. 7/إن سكوت القصر والحكومة المريب على تصريحات الصهاينة المستهدفة العرش الأردني والأرض الأردنية إلا ببيانات تافهة خجولة من الناطق الرسميتوحي للشعب بأن النظام قد استسلم لـ”القدر الصهيوني الأمريكي” وأن الملك لا سمح الله يحضر نفسه لهذا القدر بدلاً من أن يحشد أبناء الوطن بغضب ضد المتآمرين على مصير الأردن وعرشه. هل التصويت الحاصل على أغلبية في الكنيست على مشروع “إلداد” على أن الأردن هو فلسطين والذي أحيل إلى اللجان التي لا تستطيع إيقاف مناقشته في قراءات في الهيئة العامة “رأي شخصي” لا يمثل “إسرائيل” كما قال الناطق الرسمي الأردني “فض فوه وحنكه” المتطوع للتحدث باسم الصهاينة الذين لم يكلفوا الخاطر لا بالنفي ولا بالاعتذار. وهل الدعوة قبل أسابيع إلى مؤتمر دولي في تل أبيب تحت عنوان الأردن هو فلسطين تحرك شاذ لدى الصهاينة في ظل سكوت حكومي وإعلامي مريب بدلاً من حشد المانشيتات الصحفية لاستنفار الأردنيين؟ إن فصاحة وزير الخارجية، ” فض فوه” ، مذهلة إذ يقول بأننا سنواجه هذا! بماذا؟ بالحشود العسكرية؟ لا وألف لا ! سيواجهه رأس الديبلوماسية الأردنية الذبيحة بالتوجه نحو المجتمع المدني “الإسرائيلي”. لله دره! من أين أتى بكل هذه العبقرية “حماه الله ذخراً” لأردن ساكت هن هؤلاء الذين لا يؤتمنون على أن يسرحوا بعنزتين. ألا يدري الفصيح التافه أن المعارضين لمشروع “إلداد” في الكنيست الذين يمثلون بقية المجتمع “المدني” المزعوم عند العدو هم أشرس من إلداد نفسه. هاجموه قائلين له كيف تجرؤ على أن تقول الأردن هو فلسطين؟ “الأردن هو إسرائيل”. في عام 1996 وفي أول إفطار ملكي دعا الملك رئيس الكنيست فسئل الصهيوني عن شعوره قبل صعوده للطائرة فقال: ” أنا سعيد لزيارة الضفة الشرقية لإسرائيل!8. نحن الأردنيين لسنا عبيداً أقنان يباعون مع الأرض الاقطاعية التي يعملون فوقها. وليست أرضنا إقطاعاً لأحد. فإذا كان الملك لا سمح الله غير مستنفر للدفاع عن عرشه من تهديدات الصهاينة العلنية كما نرى ونشعر بل تشغل وقته “الأجهزة المخلصة” في دفاعها عن عرشه من أمثالي، من تهديدات مزعومة غير موجودة لا عندي ولا عند المعارضة ، إنما هي مختلقة في خيال الكاذبين المتآمرين فعلاً على البلد وعرشه الفاتحين أوتوسترادات التنسيق والتعاون مع أجهزة الاستخبارات الصهيونية وا

الغنى لا ينفي الفساد
الى 217 -

اذا فرضنا انسان غني فهذا لا ينفي ان يكون الانسان فاسد وحرامي .يعني الغنى لا تنفي تهمة الفساد والسرقه لان الغنى الحرام لا يشبع منه اصحابه لانه سهل ولذيذ , ثم انه غنى عن غنى يفرق , يعني المليونير مش مثل المياردير ولا مثل الملتي ملياردير وهكذا ... وكمان الغني وحده فقط مش مثل اللي يخلي كل اقربائه وانسبائه واعمامه واخواله وابنائهم واحفادهم كلهم (غنياء !!واضح كلامي اظن .

الغنى لا ينفي الفساد
الى 217 -

اذا فرضنا انسان غني فهذا لا ينفي ان يكون الانسان فاسد وحرامي .يعني الغنى لا تنفي تهمة الفساد والسرقه لان الغنى الحرام لا يشبع منه اصحابه لانه سهل ولذيذ , ثم انه غنى عن غنى يفرق , يعني المليونير مش مثل المياردير ولا مثل الملتي ملياردير وهكذا ... وكمان الغني وحده فقط مش مثل اللي يخلي كل اقربائه وانسبائه واعمامه واخواله وابنائهم واحفادهم كلهم (غنياء !!واضح كلامي اظن .

الحل التواظع
نينا بوراكان -

مسالة الملكة رانيا فلسطينية ليست مشكلة ولكن كونها مسرفة وفي بلد فقير ومحدود الموارد هنا المشكلة بينها وبين الشعب جبال ولتتعلم من مشيل اوباما مثلا تلبس ملابس جميلة ولكنها مجانية من مصممين امريكان وممكن ان تتواصل معها النساء العاديات كزوجة وام وامراة متعلمة الفشخرة الكدابة والظهور بدون لزمة في برنامج امريكية ماله داعي تواصلي مع المراة الاردنية العادية في بلدك وشوفي الشعب يحطك بعينيه ورجعي الاراضي الي عند اهلك وكل شئ يصير علي قولة المصريين !!! اليسطا؟؟؟؟

الحل التواظع
نينا بوراكان -

مسالة الملكة رانيا فلسطينية ليست مشكلة ولكن كونها مسرفة وفي بلد فقير ومحدود الموارد هنا المشكلة بينها وبين الشعب جبال ولتتعلم من مشيل اوباما مثلا تلبس ملابس جميلة ولكنها مجانية من مصممين امريكان وممكن ان تتواصل معها النساء العاديات كزوجة وام وامراة متعلمة الفشخرة الكدابة والظهور بدون لزمة في برنامج امريكية ماله داعي تواصلي مع المراة الاردنية العادية في بلدك وشوفي الشعب يحطك بعينيه ورجعي الاراضي الي عند اهلك وكل شئ يصير علي قولة المصريين !!! اليسطا؟؟؟؟

الحل هو الاسلام
اكرم العبادي -

لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله اللهم اغفر لنا و ارحمنا انت خير الرحمين

الحل هو الاسلام
اكرم العبادي -

لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله اللهم اغفر لنا و ارحمنا انت خير الرحمين

اردني مضلوم
علي -

على كل حال احنا بطل النا مكان بالاردن ونهايتنا نخليها لرانيا تهيمن فيها زي ما بدهاوالله يا جماعا انو الفلسطينيه قرفونا بالعيشة في هالبلد

اردني مضلوم
علي -

على كل حال احنا بطل النا مكان بالاردن ونهايتنا نخليها لرانيا تهيمن فيها زي ما بدهاوالله يا جماعا انو الفلسطينيه قرفونا بالعيشة في هالبلد

....
الجنة تحت أقدامهم -

الجنة تحت أقدام .........ات

....
الجنة تحت أقدامهم -

الجنة تحت أقدام .........ات

ودنا بلادنا
ارحلوا عنا ياحرامية -

الجمهورية الاردنية هو الحل

ودنا بلادنا
ارحلوا عنا ياحرامية -

الجمهورية الاردنية هو الحل

جدعون بن محسن مؤسس
Hani -

تعود أصول العائلة الهاشمية التى تحكم الأردن الآن إلى الحجاز ، ويعتبر جدعون بن محسن مؤسس هذه العائلة ، وقد ولد فى الحجاز فى نهاية القرن الثامن عشر من أم يهودية وأب مسلم .. نشط جدعون فى شبابه فى التجارة ونجح فى جمع الكثير من الثروة .. أغدق ولسنوات طويلة بالكرم على ضباط السلطة العثمانية التى كانت تسيطر على جزيرة العرب ، وهو ما دفعهم لتنصيبه مشرفا بالحجاز .. من هنا جاءت تسميته بـلقب ” الشريف عون ” والذى لا علاقة لها بالشرف ، بل هو لفظ أدارى كان يطلقه الضباط الأتراك على من ينصبوه للقيام بهذه المهمة .. توسعت – وتوحشت أيضا – سلطات جدعون فى الحجاز وواصل الإنفاق بكرم كبير على الضباط الأتراك والذى كان الكثير منهم من أصول يهودية وينتمون إلى حزب الإتحاد والترقى .. دفعه رضا هؤلاء الضباط إلى اللجوء إلى أساليب إجرامية فى جمع الأموال معتمدا على الكثير من قطاع الطرق وأصحاب السوابق .. كانت عصاباته تعترض طريق الحجاج فى مكة – حيث يسيطر – ويسلبون الأموال والذهب منهم ، كما كان يحتجز نساءهم ولا يطلق سراحهن إلا مقابل دفع الفدية ، وأنشأ الكثير من أوكار الدعارة لكسب رضا الضباط الأتراك .. علم السلطان عبد الحميد بما يجرى فى الحجاز من اعتداءات على الحجاج وجرائم يرتكبها ” الشريف ” جدعون اليهودى الأصل بمساعدة من ضباطه ، فأمر بعض الوحدات العسكرية بالقبض عليه وإحضاره مع عائلته إلى عاصمة الخلافة .. وصل جدعون إلى إسطنبول فى أواسط القرن التاسع عشر مع أفرادا عائلته ، قضوا فيها 16 عاما رهن الحجز الإدارى ، كان معه ابنه على جدعون والذى أنجب هناك – فى عام 1853 – ولدا يسمى حسين وقد ترعرع فى مدارس إسطنبول وأتقن اللغة التركية ، ثم عادت العائلة إلى الحجاز بعد قضاء فترة العقوبة فى تركيا .. قضى حسين بن على جدعون شبابه ورجولته فى الحجاز .. سار الحفيد على خطى جده جدعون الإجرامية ولا نبالغ إذا قلنا أنه تفوق عليه فى كثير من محطات حياته .. كانت زوجة حسين تسمى ” عبدية ” وأنجبت له أولاده الثلاث على وفيصل وعبد الله ، إلا أنه كان على علاقة مع شقيقتها ” أسماء ” ، فارقت الزوجة الحياة فى ظروف غامضة وهى فى عمر 27 عاما .. كان أيضا على علاقة مع فتاة تسمى ” مديحة ” من أصل شركسى وأنجبت له بنتا تسمى ” صالحة ” ماتت فى عام 1994 بالأردن .. كما كان على علاقة بفتاة أخرى تسمى ” عديلة ” وأنجبت له ثلاثة أبناء هم زيد ( عمل ف

جدعون بن محسن مؤسس
Hani -

تعود أصول العائلة الهاشمية التى تحكم الأردن الآن إلى الحجاز ، ويعتبر جدعون بن محسن مؤسس هذه العائلة ، وقد ولد فى الحجاز فى نهاية القرن الثامن عشر من أم يهودية وأب مسلم .. نشط جدعون فى شبابه فى التجارة ونجح فى جمع الكثير من الثروة .. أغدق ولسنوات طويلة بالكرم على ضباط السلطة العثمانية التى كانت تسيطر على جزيرة العرب ، وهو ما دفعهم لتنصيبه مشرفا بالحجاز .. من هنا جاءت تسميته بـلقب ” الشريف عون ” والذى لا علاقة لها بالشرف ، بل هو لفظ أدارى كان يطلقه الضباط الأتراك على من ينصبوه للقيام بهذه المهمة .. توسعت – وتوحشت أيضا – سلطات جدعون فى الحجاز وواصل الإنفاق بكرم كبير على الضباط الأتراك والذى كان الكثير منهم من أصول يهودية وينتمون إلى حزب الإتحاد والترقى .. دفعه رضا هؤلاء الضباط إلى اللجوء إلى أساليب إجرامية فى جمع الأموال معتمدا على الكثير من قطاع الطرق وأصحاب السوابق .. كانت عصاباته تعترض طريق الحجاج فى مكة – حيث يسيطر – ويسلبون الأموال والذهب منهم ، كما كان يحتجز نساءهم ولا يطلق سراحهن إلا مقابل دفع الفدية ، وأنشأ الكثير من أوكار الدعارة لكسب رضا الضباط الأتراك .. علم السلطان عبد الحميد بما يجرى فى الحجاز من اعتداءات على الحجاج وجرائم يرتكبها ” الشريف ” جدعون اليهودى الأصل بمساعدة من ضباطه ، فأمر بعض الوحدات العسكرية بالقبض عليه وإحضاره مع عائلته إلى عاصمة الخلافة .. وصل جدعون إلى إسطنبول فى أواسط القرن التاسع عشر مع أفرادا عائلته ، قضوا فيها 16 عاما رهن الحجز الإدارى ، كان معه ابنه على جدعون والذى أنجب هناك – فى عام 1853 – ولدا يسمى حسين وقد ترعرع فى مدارس إسطنبول وأتقن اللغة التركية ، ثم عادت العائلة إلى الحجاز بعد قضاء فترة العقوبة فى تركيا .. قضى حسين بن على جدعون شبابه ورجولته فى الحجاز .. سار الحفيد على خطى جده جدعون الإجرامية ولا نبالغ إذا قلنا أنه تفوق عليه فى كثير من محطات حياته .. كانت زوجة حسين تسمى ” عبدية ” وأنجبت له أولاده الثلاث على وفيصل وعبد الله ، إلا أنه كان على علاقة مع شقيقتها ” أسماء ” ، فارقت الزوجة الحياة فى ظروف غامضة وهى فى عمر 27 عاما .. كان أيضا على علاقة مع فتاة تسمى ” مديحة ” من أصل شركسى وأنجبت له بنتا تسمى ” صالحة ” ماتت فى عام 1994 بالأردن .. كما كان على علاقة بفتاة أخرى تسمى ” عديلة ” وأنجبت له ثلاثة أبناء هم زيد ( عمل ف

رقم 225 و224
الكوفية الحمراء -

من اين لك هذا الهراء والافتراء على اشراف ذوي عون العبادلة احفاد الرسول ( ص ) يا رقم 225 ألا تعرف ايها المفترى على الله ورسوله والمؤمنين انك تخفي الحقد الاسود وتنطق بالكراهية المطلقة على هولاء احفاد الرسول ( ص ) لانك ناصبي التفكير والمذهب ( النواصب هم من ناصبوا آل البيت العداء كرها بالرسول الكريم وهم خوارج هذا العصر ) وتاريخ عائلة ذوي عون العبادلة معروف وتابت في مكة المكرمة والمدينة المنورة والطائف وكل ارجاء بلاد الحجاز وحاليا المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية بعد توحيد شبة الجزيرة العربية عي يد الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله واقول لك لماذا ضاع ملك وحكم اشراف ذوي عون العبادلة يا هذا المفترى لان الملك الحسين بن على امير وشريف مكة المكرمة رفض التنازل عن فلسطين لليهود لان فلسطين وقف اسلامي لا يجوز التنازل عنه مطلقا واضيف واقول يا مفترى رقم 225 ان مصادر وكتب التاريخ وكبار الاشراف في مكة والمدينة والطائف وكل ارجاء السعودية يعرفون من هم اشراف ذوي عون العبادلة واتحداك يا ايها المفترى ان تسالهم سؤالا واحدا : من هم اشراف ذوي عون وانا مستعد ان ارشدك الى التوبة راجع موقع آل البيت وعنوانه () وفية كل اسماء المصادر والاثباتات والبراهين اللازمة وصاحب هذا الموقع من اشراف آل غالب ذوي زيد اللذين حكموا بلاد الحجاز مئات السنين قبل اشراف ذوي عون العبادلة والى رقم 224 تقصد الجمهورية (الفلس - طين )رجاءا حاول اتحداك لاننا جاهزون ان ندافع عن بلدنا بكل ما نملك من مال ونفس وليس مثلكم بياعين اراضيكم و ....... واما ما يدور عن الملكة رانيا العبد الله وفسادهاواسرافها وفساد عائلتها آل ياسين ووووووو اقول ان هذا الموضوع بيد جلالة سيدنا الملك الشريف عبد الله التاني بن الحسين ذوي عون العبادلة ولي امرنا والله يقول يا هذا رقم 225 ; اطيعوا الله واطيعوا الرسول وأولى الامر منكم ; صدق الله العظيم

رقم 225 و224
الكوفية الحمراء -

من اين لك هذا الهراء والافتراء على اشراف ذوي عون العبادلة احفاد الرسول ( ص ) يا رقم 225 ألا تعرف ايها المفترى على الله ورسوله والمؤمنين انك تخفي الحقد الاسود وتنطق بالكراهية المطلقة على هولاء احفاد الرسول ( ص ) لانك ناصبي التفكير والمذهب ( النواصب هم من ناصبوا آل البيت العداء كرها بالرسول الكريم وهم خوارج هذا العصر ) وتاريخ عائلة ذوي عون العبادلة معروف وتابت في مكة المكرمة والمدينة المنورة والطائف وكل ارجاء بلاد الحجاز وحاليا المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية بعد توحيد شبة الجزيرة العربية عي يد الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله واقول لك لماذا ضاع ملك وحكم اشراف ذوي عون العبادلة يا هذا المفترى لان الملك الحسين بن على امير وشريف مكة المكرمة رفض التنازل عن فلسطين لليهود لان فلسطين وقف اسلامي لا يجوز التنازل عنه مطلقا واضيف واقول يا مفترى رقم 225 ان مصادر وكتب التاريخ وكبار الاشراف في مكة والمدينة والطائف وكل ارجاء السعودية يعرفون من هم اشراف ذوي عون العبادلة واتحداك يا ايها المفترى ان تسالهم سؤالا واحدا : من هم اشراف ذوي عون وانا مستعد ان ارشدك الى التوبة راجع موقع آل البيت وعنوانه () وفية كل اسماء المصادر والاثباتات والبراهين اللازمة وصاحب هذا الموقع من اشراف آل غالب ذوي زيد اللذين حكموا بلاد الحجاز مئات السنين قبل اشراف ذوي عون العبادلة والى رقم 224 تقصد الجمهورية (الفلس - طين )رجاءا حاول اتحداك لاننا جاهزون ان ندافع عن بلدنا بكل ما نملك من مال ونفس وليس مثلكم بياعين اراضيكم و ....... واما ما يدور عن الملكة رانيا العبد الله وفسادهاواسرافها وفساد عائلتها آل ياسين ووووووو اقول ان هذا الموضوع بيد جلالة سيدنا الملك الشريف عبد الله التاني بن الحسين ذوي عون العبادلة ولي امرنا والله يقول يا هذا رقم 225 ; اطيعوا الله واطيعوا الرسول وأولى الامر منكم ; صدق الله العظيم

المشكلة الحقيقية
216 وبس -

تعليق 216 يلخص مشاعر جميييييييييييع الأردنيين.

المشكلة الحقيقية
216 وبس -

تعليق 216 يلخص مشاعر جميييييييييييع الأردنيين.

انشروا قضيتكم
إلى محمد حلايقة -

قلبي معاكم يا أهل معان. كل ظالم اله يوم. لكن نحن صحيح سمعنا بالمشاكل في معان ولكن كثير من الأردنيين لم يعرفوا حقية ان هذه الحية وراها,,, أرجو أن تنشروا قصتكم ومظالمكم على الانترنت حتى تنبهوا الرأي العام لهذه القضية الخطيرة والتي هددت آلاف الأسر الاردنية العفيفة.

انشروا قضيتكم
إلى محمد حلايقة -

قلبي معاكم يا أهل معان. كل ظالم اله يوم. لكن نحن صحيح سمعنا بالمشاكل في معان ولكن كثير من الأردنيين لم يعرفوا حقية ان هذه الحية وراها,,, أرجو أن تنشروا قصتكم ومظالمكم على الانترنت حتى تنبهوا الرأي العام لهذه القضية الخطيرة والتي هددت آلاف الأسر الاردنية العفيفة.

بيان الأغبياء ال36
م.حسن أبو نجم -

السادة القراء الأردنيين طبعا; الواضح من كاتب المقالة ; الذي ينعق بما لا يسمع ; التدليس للحقائق و التلاعب بمشاعر الأردنيين الغياري علي ملكتهم التي ظنوا بغبائهم أنهم يستطيعون أن يشككوا الشعب الأردني بالعائلة المالكة التي عرف عنها إنكار الذات و إخراج الكثير من أموالها الخاصة أحيانا; لخدمة الأردن و شعب الأردن كمؤشر خطير لحجم الهجمات الشرسة التي يتعرض لها وطننا الأردن من قبل المرتزقة التي تسعي في خراب هذا البلد ممكن كانوا يتوقعون مناصب عليا و امتيازات خرافية في فترة مرض المليك الراحل طيب الله ثراه الحسين بن طلال وقبل تولي المليك عبد الله الثاني مقاليد الحكم , والذي تنبأ لتلك المرتزقة في حينها و حجمها جيدا; مما حباها علي مر السنوات السابقة من زرع بذور الفساد والإفساد و الإيقاع بين شرائح وطبقات الشعب الأردني و اللعب علي أكثر الأوتار حساسية عن طريق المساس بالعقائد و المعتقدات و الوطنيات و المنشأ و المذاهب و الأعراق و المقامات العليا , فضلا عن محاولات للتزوير في الانتخابات بشتي الطرق أو التشهير في نزاهتها , والآن ها هم يحاولون المساس بملكتنا صاحبة المبادرات البيضاء التي تعكس صفاء قلبها ونقاء فكرها من كل شائبة دنيوية يتهمها بها هؤلاء الأنجاس و الذين وجدوا من وكالات عالمية مثل الفرانس برس وبعض الخونة من الأردنيين الذين يعتبرون وصمة عار علي جبين الأردن ممن يتناقلون هذا الهراء في المنتديات و المواقع العربية و الأجنبية لغرض التشهير بسيرة ملكتنا الغالية علي قلوبنا نحن الأردنيين الشرفاء و الذين سيدفعون الثمن غاليا; علي أيدي الأردنيين الشرفاء قريبا; هذا وعد منا نحن فرسان التغيير والله الذي يعز و يذل سوف يدفع كل من كان له يد في هذا الموضوع الثمن غاليا; جدا; جدا; و إن كان أخي ابن أمي و أبي فطوبا للعقلاء الأردنيين و عاشت الأردن تاجا; فوق رؤوس الأردنيين وعاشت ملكتنا صاحبة القلوب البيضاء و عاش المليك عبد الله الثاني قائدنا بعد الله و الرسول المصطفي علية أفضل الصلاة و السلام أخوكم و بعض دمكم م.حسن أبو نجمفارس من فرسان التغيير

بيان الأغبياء ال36
م.حسن أبو نجم -

السادة القراء الأردنيين طبعا; الواضح من كاتب المقالة ; الذي ينعق بما لا يسمع ; التدليس للحقائق و التلاعب بمشاعر الأردنيين الغياري علي ملكتهم التي ظنوا بغبائهم أنهم يستطيعون أن يشككوا الشعب الأردني بالعائلة المالكة التي عرف عنها إنكار الذات و إخراج الكثير من أموالها الخاصة أحيانا; لخدمة الأردن و شعب الأردن كمؤشر خطير لحجم الهجمات الشرسة التي يتعرض لها وطننا الأردن من قبل المرتزقة التي تسعي في خراب هذا البلد ممكن كانوا يتوقعون مناصب عليا و امتيازات خرافية في فترة مرض المليك الراحل طيب الله ثراه الحسين بن طلال وقبل تولي المليك عبد الله الثاني مقاليد الحكم , والذي تنبأ لتلك المرتزقة في حينها و حجمها جيدا; مما حباها علي مر السنوات السابقة من زرع بذور الفساد والإفساد و الإيقاع بين شرائح وطبقات الشعب الأردني و اللعب علي أكثر الأوتار حساسية عن طريق المساس بالعقائد و المعتقدات و الوطنيات و المنشأ و المذاهب و الأعراق و المقامات العليا , فضلا عن محاولات للتزوير في الانتخابات بشتي الطرق أو التشهير في نزاهتها , والآن ها هم يحاولون المساس بملكتنا صاحبة المبادرات البيضاء التي تعكس صفاء قلبها ونقاء فكرها من كل شائبة دنيوية يتهمها بها هؤلاء الأنجاس و الذين وجدوا من وكالات عالمية مثل الفرانس برس وبعض الخونة من الأردنيين الذين يعتبرون وصمة عار علي جبين الأردن ممن يتناقلون هذا الهراء في المنتديات و المواقع العربية و الأجنبية لغرض التشهير بسيرة ملكتنا الغالية علي قلوبنا نحن الأردنيين الشرفاء و الذين سيدفعون الثمن غاليا; علي أيدي الأردنيين الشرفاء قريبا; هذا وعد منا نحن فرسان التغيير والله الذي يعز و يذل سوف يدفع كل من كان له يد في هذا الموضوع الثمن غاليا; جدا; جدا; و إن كان أخي ابن أمي و أبي فطوبا للعقلاء الأردنيين و عاشت الأردن تاجا; فوق رؤوس الأردنيين وعاشت ملكتنا صاحبة القلوب البيضاء و عاش المليك عبد الله الثاني قائدنا بعد الله و الرسول المصطفي علية أفضل الصلاة و السلام أخوكم و بعض دمكم م.حسن أبو نجمفارس من فرسان التغيير

سلاله اليهود
زهقتونا -

بلا حكي فاضي ولك فشرت عينك يكون سلاله الهاشميين من سلاله النبي محمد عليه السلام . الهاشميين اصلهم يهود ابا عن جد باعو فلسطسن بتراب المصاري وهلا عبدالله مكمل المسيره وباع نص الاردن لليهود بكره بذوب الثلج وببين كل شي يا منافقين قال مستعدين يحرقو حالهم في سبيل حمايه الهاشميين الطغاه اي نفاق وفجور احرقو حالكو وتروحو جهنم دغري

سلاله اليهود
زهقتونا -

بلا حكي فاضي ولك فشرت عينك يكون سلاله الهاشميين من سلاله النبي محمد عليه السلام . الهاشميين اصلهم يهود ابا عن جد باعو فلسطسن بتراب المصاري وهلا عبدالله مكمل المسيره وباع نص الاردن لليهود بكره بذوب الثلج وببين كل شي يا منافقين قال مستعدين يحرقو حالهم في سبيل حمايه الهاشميين الطغاه اي نفاق وفجور احرقو حالكو وتروحو جهنم دغري

رجاء يا إيلاف الغراء
عماد -

قرأت تعليق رقم 225 ورد 226 واحب ان اضيف هذة المعلومة العلمية عن اصول الفلسطينية وهي فحص الحامض النووي والذي يقول ان 85 بالمئة من الفلسطينية من اصول يهودية و15 بالمئة من اصول يونانية / كريت . رجاءا نشر هذا التعليق يا إيلاف الغراء لان الكيل طفح مع هولاء نكارين النعمة لانهم اكالين نكارين كما قال نبي الله هارون علية السلام وهم يعرفون انفسهم ولكن دائما يتهمون اصحاب النعمة عليهم دائما وهي من شيمهم وعاداتهم الخبيثة .

رجاء يا إيلاف الغراء
عماد -

قرأت تعليق رقم 225 ورد 226 واحب ان اضيف هذة المعلومة العلمية عن اصول الفلسطينية وهي فحص الحامض النووي والذي يقول ان 85 بالمئة من الفلسطينية من اصول يهودية و15 بالمئة من اصول يونانية / كريت . رجاءا نشر هذا التعليق يا إيلاف الغراء لان الكيل طفح مع هولاء نكارين النعمة لانهم اكالين نكارين كما قال نبي الله هارون علية السلام وهم يعرفون انفسهم ولكن دائما يتهمون اصحاب النعمة عليهم دائما وهي من شيمهم وعاداتهم الخبيثة .

الكوفية الحمراء226
الكوفية الخضراء -

وهل يتوجب علينا اطاعة اولياء امورنا اذا كانوا منخورين بالفساد ولماذا لم يطيع المصريين ولى الامر وعائلتة الفاسدة حتى النخاع فهل هم عاصين للة ورسولة

225 Hani
هناء -

ياسيدي نسختك تركية والحقيقة انهم كانوا يريدون ان يحرروا الحجاز من الحكم العثماني وخاصة بيت الله و مسجد النبوي وحاولوا باسلحتهم البسيطة ان يحاربوهم عدة مرات وعرفت بريطانيا بهذا وساعدتهم بطريقة غير مباشرة ليمولوهم بالاسلحة وحاربوهم وطردوهم من الحجاز وبلاد الشام والذي ساهم في طردهم ليس فقط المسلمين بل المسيحيين و اليهود واكبر دليل تراه في المؤتمر السوري العام. /// في الجزيرة هنالك عشائر كثيرة يهودية دخلوا الاسلام واعمالهم الخيرية لا تحتسب و تبرعات لبناء المساجد ليس فقط في الجزيرة بل في خوارزم وخراسان و و و

تنويه
ابو سيف -

جلالة سيدنا أطال الله في عمره ابن أبيه ولله الحمد ذكي ومحنك وقائد عظيم، تنويه: هذه الادعاءات الموجه الى جلالة الملكة حفظها الله هل تعني بأن جلالة سيدنا يخضع لجلالة الملكة؟ بالتأكيد لا لان جلالته أكبر بكثير من أن يملي على جلالته ما يفعل وما يقبل.أفيقوا من الفتنة فلم نكن يوماً الا شعب واحد اجتمعنا تحت ظل الراية الهاشمية. تنويه آخر: جميع أفراد الشعب الاردني من شتى الاصول حصل على الجنسية الاردنية من نفس المادة الدستورية لانها بلد واحد ولكن مزقه الاحتلال الغاشم. أأسف على كل من تلفّظ بعنصرية فوالله لو حصل مكروه لشبر واحد من الاردن (لاسمح الله)لوجدنا الجميع من شتى الاصول يهبون دفاعاً عن الاردن الحبيب لانه جزء منهم وبدمهم. تحياتي لكل الاردن وأدام الله جلالة سيدنا فوق رؤوسنا وحفظ الهاشميين

لاتثيروا الفتن
اردني -

اذا انتو الفلسطنين داخل بلدكوا بتذبحو بعض ومتنازعين بين حماس وفتح وبتسبوا بعض وجاين عندنا وتقولوا اردني وفلسطيني يعني وين مارحتوا خراب اي استحوا على حالكم وارجعوا وطنكم بلا مسخره اي والله عايفينكم والله لو بيدي علقت الكو مشانق في مزابل عمان (فليعبدو رب هذا البيت الذي اطعمهم من جوع وامنهم من خوف)

للأسف
الحياري -

للأسف و للأسف و للأسف أن ما أراه مكتوباً سابقاً يظهر مدى بعدنا عن ديننا من هدي للرسول و نص قرآني. أستحلفكم بالله أن تكفوا عن هذا , أستحلفكم بالله أن تكفوا , أستحلفكم بالله أن تكفوا . ما هو مكتوب سابقاً لا يرضي عاقل و لا حتى جاهل ( أتقوا الله في أنفسكم ) و لا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى فما بال الأخوة و الأصهار و الجيران يسيئون كل هذه الإساءات . بالللللللله عليكم أن تكفوا عن ذلك

دفاع بدون دليل
ايمن -

الى من يدافعون عن رانيا لمجرد انها فلسطينيه فهل لديكم دليل على عدم صحة ما قالوه ابناء العشائر في بيانهم حول فسادها وفساد عائلتها وتطويب الاراضي وتجنيس الفلسطينين ؟ام هو دفاع بدون دليل ومن باب العنصريه الفلسطينيه فقط ؟ ان رجال العشائر لا يتفوهون الا بما يعرفون جيدا وهم لم يصدرو بيانهم هذا من فراغ الا لانهم متأكدين من صحة ما ذكروه وهم يزنون اقوالهم وافعالهم جيدا .ام تظنون ان هؤلاء العشائر يعرضو انفسهم للخطر والضرر من اجل اتهامات غير مؤكده او كلام غير صحيح ! اذن فلتفتح الملفات وليتم التحقيق في هذه الاتهمات بصدق وشجاعه وشفافيه ونزاهه ولنرى النتائج .

حقائق عن رانيا
شايف وعارف -

. حقائق عن رانيا - مدارس الملكة رانيا في دبوق الاراضي مملوكة سابقا للقوات المسلحة وامانة العاصمة اصبحت اولا للملكة تم لاختها المطلقة بالاضافة الى اخد تسعة ملايين من ميزانية القوات المسلحة الاردنية وشركة امنية للاتصالات وشركات مجدي ياسين في وادي صقرة وغيرها وسيطرتها الكاملة على ميزانية العائلة المالكة ( الخاصة الملكية ) واختيارها الفاشل لعدنان بدران للرئاسة الحكومة وتعين وزراء منهم مروان جمعة ( ....... ) ومها الخطيب وعمر الحديدي وهالة لطوف وغيرهم وطردت تسير النعيمي وزير التربية والتعليم السابق للاسباب مالية ومؤسسة نهر الاردن والتبرعات القادمة اليها وشعار فلسطين مدرستي ومشاكل امها إلهام الراسخ وتحقيرها للعائلات الاردنية علنا وتهديدهم بالسجن في المخابرات وشركة طيران خالها حازم الراسخ النابلسي واعتداء اخوها مجدي ياسين على المستثمر الاردني زياد المناصير وتعين ليلى قعوار سفيرة في باريس للاشراف على البستها الفاخرة في باريس ولندن ونيويوك وتعيم كريم قعوار سفيرا في واشنطن وغيرها من تدخلاتها السياسية والاقتصادية والمالية واخذ نسب وعمولات من كل مساعدة تأتي للاردن وربنا يسترنا من رانيا و آل ياسين والراسخ . لنفتح القضايا راسخ هو خال الملكة -نشرت مجلة فوربس ارابيا مؤخرا قائمة احتوت على اغنى50 عائلة في الاردن وتصدرت القائمة -عائلة الراسخ: يمتلك حازم الراسخ مجموعة الراية القابضة التي تتبع لها الشركة الاردنية للطيران وشركة طيران الاسكندرية وهو بصدد تأسيس شركة طيران تجاري بين المانيا و الدول العربية . راسخ هو خال الملكة عيد ميلاد بالملايين اقتباس اخر - تم توجيه انتقادات شديدة اللهجة للملكة رانيا قبل عام لانفاقها ملايين الدولارات على الاحتفال بعيد ميلادها الاربعين وبحضور الاصدقاء من فنانين وممثلين ومصممي أزياء ورياضيين وأولياء عهد وملوك وأمراء ورؤساء جمهورية ووجوه اجتماعية بارزة نذكر منهم ولي عهد البحرين، الرئيس الاميركي الأسبق بيل كلينتون وزوجته هيلاري وزيرة خارجية الولايات المتحدة الحالية، الفنان العالمي BONO ، مصمّم الازياء العالمي Roberto Cavalli، لاعب كرة القدم العالمي ليونيل ميسّي، النجمة اليسا ، الاعلاميين زافين قيومجيان وجيزيل خوري الكبيرة ، صاحبي موقع الفايسبوك وغوغل، رئيس الفيفا، John Cusack، ? يا ترى كم مليون كلف هذا العيد

نريد الحقيقه
عادل -

نريد ان نعرف الحقيقه عن اتهامات الفساد وسرقة الاراضي ولا نريد دفاعا شكليا غير مقنع . سجلات دائرة الاراضي قد لا تذكر فيها الاسماء الحقيقه (للزيون النهائي!!) فمن الممكن تسجيلها باسماء من عائله اخرى (لابعاد الشبهات ) على ان تعاد بعد ذلك لللاسماء الحقيقيه للفاسدين .اما التجنيس فيجب العوده للملفات في تلك الفتره والتحقيق بنزاهه في كل جنسيه اعطيت في تلك الفتره وذلك عن طريق لجنه متخصصه موثوق فيها تمنح لها صلاحيات كافيه واستقلاليه .فلماذا الخوف من التحقيق في الموضوع اذا كانت هذه الاتهامات غير صحيحه ؟ ليتم التحقيق في الموضوع ليظهر من هو على حق ومن هو على باطل .

يا مليك الاردن افيق
الرفاعي -

مبارك تشاجر مع ابنه جمال على مائدة ;آخر إفطار رئاسي;: ورّطتني أنت وأمك ... شكرا لايلاف ولعل ملك الاردن لا يحجب الموقع ويقرأ كل كلمة ويعرف انه يجلس على بركان وان رانيا واتباعها سياخذون به إلى التهلكة واسفاه على ال هاشم واسفاه على الاحرار واسفاه على نسل الرسول ، واسفاه على الطوفان القادم

رانيا ليست فلسطينه
عائلة الكردي والشريف -

يا شعب انتبهوا نحن فلسيطنية لكن نحن بريئون مما تفعله رانيا ، الموضوع مش فلسيطيني اردني نحن شعب واحد الموضوع الفساد الفساد الاقتصادي برئاسة رانيا الياسين ، رانيا الياسين ليس لها سلطة دستورية ، دعونا نتعاون معا اردني فلسطيني نعمل معا من اجل الاردن وفلسطين ولا نحتاج رانيا لتمثل اصواتنا هي تستغل الوضع لبث العنصرية بيننا لمصلحتها الشخصية ، نريد فتح تحقيق وهي لا تمثلنا نحن الفلسطينيون

الى الفئة المذكورة
سامي مازن بشيتي -

الى كل الاردنيين صدق اللي قال عنكم بتبيعوا كل اشي بسبيل مصالحكم الخاصةبتعترفوا بالهاشميين من ال النبي لانه في مصلحة الكم وانتوا والكل عارفين انهم مش من نسل سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام بتحاولوا تلفوا وتدوروا وتطلعوا على ظهر الفلسطينين بقضيتكم مع الملك وعاملين رانيا حجةومين قلكم رانيا بتشتغل بدون علم جوزها وجوزها لما يكون عارف بكون معها مشتركولا شو رايكم اما اذا نفيتوا انو ما بعرف فهاظ اعتراف منكم انه الملك مش داري عن اشي وكل اشي بمر من تحته وبتقولو انه الفلسطينيين خربولكم بلدكم ... والكل عارف من داخلكم انه بنوها وعمروها وبصرفوا عليكم حاليا من ضرايبهم ومساعدات اللاجئين ومن رؤوس اموال اللي قاعدة بتفل من اخلاقكم العنصرية البغيضة انتوا عارفين الحقيقة وانكم شاركتوا ببيع الاقصى باستثناء بعض الشرفاء اللي الهم كل الاحترام

نحن شعب واحد
رانيا الطرابلسي -

لا نريد بيانات من الحكومة من حقنا كشعب اردني وفلسطيني ان نعرف الحقيقة الحقيقة من حقنا اردنينون وفلسيطيونيون ان نعرف الحقيقة، نريد محكمة وتحقيق ، تعبنا من الخوف (واللهِ لو سرقتْ فاطمةُ بنتُ محمدٍ لقطعتُ يدَها) نريد اقامة الحد على السارق مهما كان منصبة

استغفر الله العظيم
نجلاء -

كلمة واحده اقولها لكل المعلقين الجهال. يا فرحة رسولنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام فينا. لا علاقة لنا بأخلاق الإسلام لا من قريب او بعيد كلنا الى جهنم وبئس المصير انشالله

عجيبة هذه التعليقات
صوت العقل -

يا جماعة ويامتخلفين (بإستثناء البعض القليل) اذا ثبت الفساد على الملكة رانيا ماعلاقة شتم الفلسطينيين بالموضوع؟ لماذا هذه العقد النفسية الدفينه ولماذا هذا الجهل المدقع. والله لايوجد شيء مخزي الا هذه التعليقات. لماذا نحول كل شيء الى عنصرية الا تفهموا ان هذا يعني اننا مريضين نفسيا وكارهين حتى لأنفسنا؟ هل انتهت جميع مشاكل الاردن واصبح الفلسطنيون مشكلتها الوحيده؟ لو كانت الملكة فاسده ومنحازه لشعبها لقلبت المخيمات جنه ولوجدت جميع فلسطينيي الاردن اغنياءا. هذا الكلام لا يستند الا الى حقد دفين ولعقد نفسيه معقده ليس الا. الرجاء النشر يا ايلاف

هو الاساس
فهمان -

مخالف لشروط النشر

الياسين وبتلكو
إخلاص -

لم تقلب المخيمات إلى جنان كما تقول لأنها تتاجر بالأمر، مساعدات وهبات!اشترى أخوها من الحكومة رخصة شركة أمنية للاتصالات بأربعة ملايين وباعها للاتصالات البحرينية (بتلكو) بأربعمئة مليون... يعني الحكومة الأردنية خسرت 396 مليون (لا أعرف هل المبلغ بالدينار أم بالدولار) لجيبة الياسين!بدك أكثر من هيك بنقولك!

مملكة الاشراف
عشاق الاردن -

كلنا فداء المملكة الاردنيةالهاشمية الهاشميه الهاشميه وستبقى مملكة وخسئت يا من تلوح بالجمهورية او حرب اهلية عند الجد والله جثثنا تروي ارضنا الله يحفظك يا اردن، (والله يا ملكنا الحبيب من الجوع ناكل الزلط بس ارحمنا الله يخليك)

أردن الشموخ
اردني -

عندما تزور مدينة السلط وتمر بواديها ترى الدحنون يموج بصبغته الحمراء كما دماء الشهداء الذين رووا بدمائهم الطاهرة بوادي وسفوح وتلال الاردن الاغلى، عشت يا سلط وكرك و معان واربدوياالعقبة ويا عمان ويا ذيبان ومادباوجرش ويا عجلون ويا صحراء رم ويا طفيلة وزرقاء ويا مفرق ماعين و ذيبان ويا ام رمانه وياقرى عباد ويا كل شبر في اردن الحبيب ، عشت يا كل ذرة من ترابك يا اجمل بقاع الارض كلنا فداء رمالك وصحراءك وشمسك ونهرك الخالد

فهمانه
اردنيه -

يا جماعه نسيتو صلب الموضوع .لقد كانت الملكه علياء فلسطينيه الاصل وكانت محبوبه هي واولادها زفالمساله ليست اردني فلسطيني

حفظ الله بني هاشم
بغدادي عراقي -

لقد كان الشهداء الهاشميين هم اشرف الناس والبناة في العراق وقد خسرهم العراق ,, ان الاردن الان هو اكثر البلدان العربية نموا واستقرارا وتقدما وكله بفضل جلالة الملك عبد الله والهاشميين الابرار ,,, محبة كل اهل العراق لك يا جلالة الملك المعظم ابن عم ملكنا وسيدنا الشهيد فيصل الثاني ,, والله والله والله نحن ندعي لك بالخير والتقدم وحفظ الله الهاشميين امل الامة العربية ,,,

ردا على كل التعليقات
سامر العموش -

أولا: الله يحفظ الأردن من كل عابث.. والله يخليلنا الملك عبدالله راعي النهضه, حامل الرايه, صاحب الفكر والرأي السديد..والحمد لله أن هذا الموقع (إيلاف) لم ولن يحجب لما يحتويه من حقائق او أكاذيب وقدح للمقامات العليا, وهذا أكبر دليل على أن الأردن (بفكر ونزاهة جلالة الملك) من أعظم وأسمى الدول.. والحمد لله أننا في أردن الديمقراطية وليس في بلد آخر حيث لا يفتح الإنسان فمه إلا لطبيب الأسنان..الحمد لله أننا في الأردن أسكن إخوانه الفلسطينيين في قلب مدنه وليس في خيام على الحدود.. وليس كبعض الدول العربية التي لايخرج اللاجئ من مخيمه إلا بتصريح, والتي تنادي وتمثل أنها مع الفلسطينيين..الحمد لله كنا دائما أنصارا للمهاجرين للعرب والمسلمين كافة ولو كان عبئا على حساب الشعب الأردني..أنا أحترم كل رأي أردني وفلسطيني نزيه, لكن من يتعدّ عن حدوده ويتطاول على جلالة الملك والذي هو رمز هذا البلد, سوف أطحنه بيد من حديد ودون قانون وسيكون عدوي إلى يوم الدين..إن الفساد موجود. وهو موجود ببعض الأردنيين والأردنيين فلسطينيي الأصل, وإن شاء الله سوف يكشف كل فاسد ويحاسب, سواء كان فقيرا أو غني, قاصي أو داني.. حتى لو كان قريبا لجلالة الملك, فإن كان فاسدا لن يتهاون جلالته في محاسبته..الله يعين الملك عبدالله الثاني, والله يعطيه العافية, جهوده كثيرة في الداخل والخارج, وإن شاء الله يختار البطانة الصالحة ويعيّن والأمناء والصادقين من حوله وذوي الخبرة, ينقلوا له صدق المعلومات وحسن المشورة, ويعملون كفريق واحد في كشف الفساد وتنظيف البلد منه والنهوض بالأمة.. الله يقويك يا سيدنا الملك عبدالله

A way of Life
Yasser -

Corruption had become a way of life in Jordan in the last 10 years. The palace is corrupt, the government is corrupt, the Army is corrupt, the police and all security apparatus including the Mukhabarat are corrupt, the tribes and the tribal leaders are , corrupt, the trade unions and the so called opposition are corrupt, the stock market and the banks are corrupt, the religious establishment, Islamic and Christian, is corrupt and nearly half of the society is corrupt. Escape goats will not work anymore; the king should set an example and reverse all his questionable deeds, and we will support him and do like wise

صح يا رقم 17
طلعت -

صح يا موسى حمدان تعليقك : 17. اولهم فلس ...... موسى حمدان - GMT 8:06:36 2011 الجمعة 11 فبراير والله العظيم هولاء الفلسطينية مش عارفين شو نسميهم ؟ اولهم فلس وآخرهم طين .

الى 254
مواطن فلسطيني -

والله يا سيدي الفلس انتو بتعبدوه وبتبيعوا كل اشي كرماله والطين انت وانا والكل وكانكم يعني ناس راقية وكلاس انا اول مرة بحكي لايلاف شكرا من قلبي

الى 254
مواطن فلسطيني -

والله يا سيدي الفلس انتو بتعبدوه وبتبيعوا كل اشي كرماله والطين انت وانا والكل وكانكم يعني ناس راقية وكلاس انا اول مرة بحكي لايلاف شكرا من قلبي

الى رقم 225
عماد -

يا رقم 225 من باع ارضه و ..... في فلسطين الوقف الاسلامي الذي لا يجوز التنازل عنه نحن ام انتم ؟ , ومن اللذين يطعون في انساب آل البيت وانساب المسلمين انا ام انتوا ؟ , وبحب ان اسالك من هم اللذين يعبون المال انا ام انتم ؟ , من اللذين تشردوا في كل انحاء العالم منذ عام 1947 الى يومنا هذا انتم ام اليهود ؟ من اللذين يجتمعون في فلسطين اليوم اليهود ام انتم ؟ . لا تحاول ان تخدع القراء لانهم يعرفونكم حق المعرفة ويعرفون افتراءكم واضاليكم وووووووووووووو .

الى رقم 225
عماد -

يا رقم 225 من باع ارضه و ..... في فلسطين الوقف الاسلامي الذي لا يجوز التنازل عنه نحن ام انتم ؟ , ومن اللذين يطعون في انساب آل البيت وانساب المسلمين انا ام انتوا ؟ , وبحب ان اسالك من هم اللذين يعبون المال انا ام انتم ؟ , من اللذين تشردوا في كل انحاء العالم منذ عام 1947 الى يومنا هذا انتم ام اليهود ؟ من اللذين يجتمعون في فلسطين اليوم اليهود ام انتم ؟ . لا تحاول ان تخدع القراء لانهم يعرفونكم حق المعرفة ويعرفون افتراءكم واضاليكم وووووووووووووو .

الروابده
عبد العزيز الرمثاوي -

السبب ان الفلسطينيين يشعروا ان الامر ذو دوافع عنصريه ان الاكثر افسادا في تاريخ الاردن كالروابده و عبد الوهاب المجالي لم يتعرضوا لاي نقد. بمجرد طرد حماس من الاردن, الروابده تحول من شخصيه يتندر الناس بقصص فساده ايام امانة عمان الى شخصيه وطنيه

الروابده
عبد العزيز الرمثاوي -

السبب ان الفلسطينيين يشعروا ان الامر ذو دوافع عنصريه ان الاكثر افسادا في تاريخ الاردن كالروابده و عبد الوهاب المجالي لم يتعرضوا لاي نقد. بمجرد طرد حماس من الاردن, الروابده تحول من شخصيه يتندر الناس بقصص فساده ايام امانة عمان الى شخصيه وطنيه

فساد
فلسطينية -

احسنت لقد تجاوزت رانيا حدودها ويجب ايقافها نحن لسنا بحاجة لان نتباها بانثى ترتدي اشهر الماركات وتكون الزبونة الاولى لمحلات اللالماس بافريقيا وتحتفل بملاين الدولارات بميلادها بوادي رم نحن بحاجة الى ملكة كعلياء طوقان رحمها الله

فساد
فلسطينية -

احسنت لقد تجاوزت رانيا حدودها ويجب ايقافها نحن لسنا بحاجة لان نتباها بانثى ترتدي اشهر الماركات وتكون الزبونة الاولى لمحلات اللالماس بافريقيا وتحتفل بملاين الدولارات بميلادها بوادي رم نحن بحاجة الى ملكة كعلياء طوقان رحمها الله

توضيح لرقم 257
الكوفية الحمراء -

طرد حماس يا اخوان من الاردن لانه تنظيم اجنبي لا يجوز له قانونيا العمل في الساحة الاردنية وهذا معروف عالميا لان الدول ذات سيادة لا تسمح ابدا تواجد تنظيم اجنبي على اراضيهاوها اليوم حماس لها إمارة او دويلة في غزة ويحق لها العمل كما تشاء وهل تسمح حماس في غزة لاي تنظيم اجنبي العمل في غزة ..... ؟؟؟؟؟؟ .

توضيح لرقم 257
الكوفية الحمراء -

طرد حماس يا اخوان من الاردن لانه تنظيم اجنبي لا يجوز له قانونيا العمل في الساحة الاردنية وهذا معروف عالميا لان الدول ذات سيادة لا تسمح ابدا تواجد تنظيم اجنبي على اراضيهاوها اليوم حماس لها إمارة او دويلة في غزة ويحق لها العمل كما تشاء وهل تسمح حماس في غزة لاي تنظيم اجنبي العمل في غزة ..... ؟؟؟؟؟؟ .

مكروهون
عقلة -

للاسف الشديد الفلسطينية كل شخص ينتقدهم يقولون عنه عنصري وهم عندما ينتقدون اي شخص يقولون ان كلامهم الصواب غريب امر هولاء القوم نراهم مكوهين في كل انحاء العالم

مكروهون
عقلة -

للاسف الشديد الفلسطينية كل شخص ينتقدهم يقولون عنه عنصري وهم عندما ينتقدون اي شخص يقولون ان كلامهم الصواب غريب امر هولاء القوم نراهم مكوهين في كل انحاء العالم

عتاب ايلاف
فواز -

على ما اعتقد ان شروط النشر الابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري ومع هذا انتم مصرين على نشر كل ما يرسل اليكم بغض النظر عن مدى خطورة الموقف على الاردنينون والفلسطينيون على حد سواءوقد لا يحمد عقباه

عتاب ايلاف
فواز -

على ما اعتقد ان شروط النشر الابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري ومع هذا انتم مصرين على نشر كل ما يرسل اليكم بغض النظر عن مدى خطورة الموقف على الاردنينون والفلسطينيون على حد سواءوقد لا يحمد عقباه

الزمن الاغبر
عامر -

وتبقى اطروحة سايكس بيكو سيدة الموقف.البشر خطاء بطبيعته والسلطةوالمال مدعاة فساد .بالله عليكم ان لا يسيء احد للاخر .عيب يا ناس .انا لا ارى احد فوق المحاسبة اياً كان اصله او فصله

الزمن الاغبر
عامر -

وتبقى اطروحة سايكس بيكو سيدة الموقف.البشر خطاء بطبيعته والسلطةوالمال مدعاة فساد .بالله عليكم ان لا يسيء احد للاخر .عيب يا ناس .انا لا ارى احد فوق المحاسبة اياً كان اصله او فصله

السجل الخاص والعادي
سليم -

بدأ انصار رانيا الطرابلسي ايمن الصفدي ...../ جهاد الخازن ..... النيل من الاصلاء الاردنية وبحب ان اقول لكم ومن ورائهم ان الاصلاء الاردنية ليسوا فسدة مثل رانيا وعائلتها آل ياسين نريد ان نراجع الدوائر الحكومية قبل زواجها لنعرف ماذا يملك آل ياسين في الاردن ونريد ايضا ان نعرف ماذا اصبح آل ياسين يملكون بعد ان اصبحت ...... في الاردن بس على شرط مراجعة السجل الخاص المتخصصة للعائلة المالكة وليس السجل العادي / المواطنيون الاردنيون

السجل الخاص والعادي
سليم -

بدأ انصار رانيا الطرابلسي ايمن الصفدي ...../ جهاد الخازن ..... النيل من الاصلاء الاردنية وبحب ان اقول لكم ومن ورائهم ان الاصلاء الاردنية ليسوا فسدة مثل رانيا وعائلتها آل ياسين نريد ان نراجع الدوائر الحكومية قبل زواجها لنعرف ماذا يملك آل ياسين في الاردن ونريد ايضا ان نعرف ماذا اصبح آل ياسين يملكون بعد ان اصبحت ...... في الاردن بس على شرط مراجعة السجل الخاص المتخصصة للعائلة المالكة وليس السجل العادي / المواطنيون الاردنيون

يا جهاد وصفدي
عاصم -

ما راي الكاتب جهاد الخازن / حريدة الحياة وايمن الصفدي / الديوان الملكي بالاسماء الفلسطسنية التالية البغال , جوعانة , صرصور , ابو ركبة , طنطش , ابو زنط , بيوك , وووووووووووووووووووووووووووو والى آحر من اسمائهم التي تدل على ................ ..........

يا جهاد وصفدي
عاصم -

ما راي الكاتب جهاد الخازن / حريدة الحياة وايمن الصفدي / الديوان الملكي بالاسماء الفلسطسنية التالية البغال , جوعانة , صرصور , ابو ركبة , طنطش , ابو زنط , بيوك , وووووووووووووووووووووووووووو والى آحر من اسمائهم التي تدل على ................ ..........

الولاء والانتماء
سالم -

ان الولاءوالانتماء على قدر العطاء والمناسف

الولاء والانتماء
سالم -

ان الولاءوالانتماء على قدر العطاء والمناسف

الاردن اولا
معاذ -

فشرتو يا فلسطينيه راح تضل الاردن الاول فقط بلقياده الهاشميه.....وراح ندافع عن الارد بدمنا وارواحنا.........بني حميده

الاردن اولا
معاذ -

فشرتو يا فلسطينيه راح تضل الاردن الاول فقط بلقياده الهاشميه.....وراح ندافع عن الارد بدمنا وارواحنا.........بني حميده

اردنيون
رائد -

نحن الاردنيون لا يهمنا ما يقوله عنا الغرب او الحاقدون امثال ما جاء في تعليق رقم (9) فنحن يكفينا فخرا ان بني هاشم هم من يحكموننا فهم ومنذ القدم معروفون بانهم من سلالة النبي عليه الصلاه والسلام وانهم اشراف ونحن ان كنا نكن لهم الولاء والانتماء الا اننا نحبهم ايضا فهم رمزا من رموز الوفاء للعهود لشعبهم الوفي الذي سوف يضلون يحبونهم والى الابداردنيون نحن ولا نرضى الا ان نكون اردنيين نحب الله والوطن والملك

اردنيون
رائد -

نحن الاردنيون لا يهمنا ما يقوله عنا الغرب او الحاقدون امثال ما جاء في تعليق رقم (9) فنحن يكفينا فخرا ان بني هاشم هم من يحكموننا فهم ومنذ القدم معروفون بانهم من سلالة النبي عليه الصلاه والسلام وانهم اشراف ونحن ان كنا نكن لهم الولاء والانتماء الا اننا نحبهم ايضا فهم رمزا من رموز الوفاء للعهود لشعبهم الوفي الذي سوف يضلون يحبونهم والى الابداردنيون نحن ولا نرضى الا ان نكون اردنيين نحب الله والوطن والملك

المومني
يا فلسطينية -

اردني ابا عن جد غصب عن راس الزعلان وفوق ما اتحملنا قرفكم طول هالسنين وحافظنا عليكوا صار الكم لسان تحكوا يا خونة ( وكل واحد بحكي وبقول التاريخ ) انتوا ادرى بالتاريخ ومين باع ارضه وشرفه وهرب من تحت الشيك .. احمدوا ربكم انه لساتنا ساكتين عليكم .. ولا انتم عارفين شو يعني اولاد العشاير من عباد لعدوان لحميدي لعجرمي لبني صخر وبني حسن وبس هذول اهل الوسط ما بدي اجيب لا من الجنوب ولا من الشمال .. وكلمة اخيرة يا ابن الرصيفة كلك على بعضك انت واهلك والرصيفة ما بتيجوا قد نص عشيرة المومنية ماشي يا شطور .. يالله سي يو حبيبوا لقلبي

المومني
يا فلسطينية -

اردني ابا عن جد غصب عن راس الزعلان وفوق ما اتحملنا قرفكم طول هالسنين وحافظنا عليكوا صار الكم لسان تحكوا يا خونة ( وكل واحد بحكي وبقول التاريخ ) انتوا ادرى بالتاريخ ومين باع ارضه وشرفه وهرب من تحت الشيك .. احمدوا ربكم انه لساتنا ساكتين عليكم .. ولا انتم عارفين شو يعني اولاد العشاير من عباد لعدوان لحميدي لعجرمي لبني صخر وبني حسن وبس هذول اهل الوسط ما بدي اجيب لا من الجنوب ولا من الشمال .. وكلمة اخيرة يا ابن الرصيفة كلك على بعضك انت واهلك والرصيفة ما بتيجوا قد نص عشيرة المومنية ماشي يا شطور .. يالله سي يو حبيبوا لقلبي

TAJ Rasak
AMANI -

Falstini Taj Rasak ya 3onseri

TAJ Rasak
AMANI -

Falstini Taj Rasak ya 3onseri

سري للغاية
mamed -

يا اخوان انامستغرب جدا من الشخصيات ال ٣٦ الي كتبوا ووقعوا عليه بصفتهم مندبوا عشائر الغريب بالموضوع انه فيه اثنين منهم كانوا في المخابرات والاستخبارات الاردنيه فكيف الان يعملوا ويتهموا بما هم حامون

سري للغاية
mamed -

يا اخوان انامستغرب جدا من الشخصيات ال ٣٦ الي كتبوا ووقعوا عليه بصفتهم مندبوا عشائر الغريب بالموضوع انه فيه اثنين منهم كانوا في المخابرات والاستخبارات الاردنيه فكيف الان يعملوا ويتهموا بما هم حامون

اردنية حره
احمد الفاعوري -

يا فلسطيني ما في بلد عربي دخلتوها إلا وجبتو الحرب إلها اطلعوا من هالبلد وتشاطروا على بلدكم وما في حدا احترمكم غير الاردن وملكنا الله يخلي ويخلي الهاشمين

تسقط أنت!
اردني -

يجب أن تفهم يا (ابن عشاير) وتعلم جيداً أنك لآتمثل إلا نفسك! وكل العشائر منك بريئة...لم تكن الملكة رانيا العبدالله يوماً من الأيام ممن يستغلون منصبهم لمصالحهم الشخصية وأعمال الخير التي تقوم بها كل العالم يشهد عليها، ومن ناحية أخرى كيف تتدعي الولاء لجلالة الملك وأنت لاتحترم الملكة ! واليوم الذي تنتظرة لن يأتي!!

اياكم وخراب الاردن
الينبوع -

يا اردنية ديروا بالكم من الفتنة --نحن بالف خير --لا تسمحوا لاحد ان يلعب بعقولكم --طالبوا بحقوقكم لكن دون المس بكرامة الوطن او الملك او التخريب --جلالة الملك الان يقوم باصلاحات تهم المواطن الاردني --الاردن الاردن الاردن --

افتخر اني فلسطينية
لمى -

يا عيب الشوم عليكم يا رقم 10 و 17 والله استحوا الاسرائيليين والأمريكان يحكوا هيك علينا.كيف لو احنا مش شعب واحد بس اللي في حقد الله ينتقم منه ولكم انته من زمان وانته عندكم عقدة من الفلسطينيين اللي همي تاج راس كل واحد عربي شئته ام ابيته. انا فلسطينية وزوجي اردني وولادي اردنيين وانا بحب الاردن وبعشق الملك عبد الله بس للآسف الكلام اللي بنسمعوا من بعض الناس المرضى نفسيا هو اللي بيكرهنا فيكم.الحقيقة انو الملكة رانيا انها وجه مشرف للأردن امام العالم كله فهذا طبعا ما ببسط الأردنيين لأنها فلسطينية ولكن هي تمثل الأردن في الخارج مش فلسطين يا أغبياء.اخيرا ما حدا حاسد وحاقد غيرك يا رقم 10 و ما حدا ...الطين غيرك يا رقم 17 الله يشفيكم

الباديهـــــــ
البدوي -

الى تعليق اثنين نعم انتم اكثر لكن نحن الاقـــــــــــوى أسأل

الى المعاني محمد
محمد سعيد العبادي -

الى الاخ محمد حلايقة صاحب التعليق 211 اشهد انك صادق وأطلعتني على شغلات لانعرفها وانة ابن عم لي كان عندة سميتريلا وشراها ب 35 الف وباعها ب 12 الف ويقول انة الشركات خربت الشغل وبطلت توفي معه ويقول انة لما يبيصير فلة حكم بالبلد لياخذ سيارتين من سيارات رانيا بدل سيارتة او يحرق عشر سيارات عن سيارتة

لماذا الآن الملكة را
محمد مصطفى -

لماذا الآن الملكة رانيا الملكة هي ملكة في أنسانيتها ملكة في حبها وتعاونها مع الآخرين وهي من عائلة معروفة في عراقتها ومعروفة في نظافة يدها وبصراحة ليست بحاجة ألى هذه الأساليب حتى تستطيع تكوين ثراء فاحش لأنها بالأصل هي على درجة كبيرة من الثراء هذا أولا . الله يرحمه الملك حسين تزوج من أكثر من ملكة ولم يتم التهجم عليهم بهذا الشكل فلماذا الملكة رانيا بهذا الوقت تحديدا مع أنه تم أطلاق هذه العبارات في أكثر من موقع . لماذا الملكة رانيا تحديدا ولماذا هذه الأقاويل وفي هذا الوقت تحديدا ومن المستفيذ من مثل هكذا أشاعات مع أن البراهين والأدلة واضحة 100% ولسنا بحاجة ألى أدلة أن الملكة وعائلتها بريئة من هكذا خزعبلات 100% كل الحب والولاء لسيدي صاحب الجلالة وألى آل هاشم الأبرار صمام الأمان لهذا الوطن الغالي وكل التحية لأبناء هذا الوطن الغيورين على مصالحة العليا .

sorrynotforlove
natheer -

لا استغرب اطلاقا من العنصريه الواضحه الدفينه في نفوس بعض المهاجرين المتجنسيين الاردنيين لماذا كل هذا الحقد على الاردن فليس بغريب عليهم ولكننا وكما يعرفوننا هم بالذات نحن دائما بالمرصاد لاي خائن عميل حمى الله الاردن ومليكنا الغالي ابن الغوالي

The kingdom Of Jorda
Rade -

one thing i need to add is that the countr should be called The Kingdom Of jordan And The Hashmite kingdom of jordan

لبناني يحب الاردن
شاكر -

أخوتي واحبائي الاردنيين، لله انعم عليكم بحكم تحسدون عليه فرجائي لا تتقاتلوا فيما بينكم لتخسروا هذه النعمة، الاصلاح ضروري والفساد مضر يجب الحد منه بالطرق السلمية والديمقراطية.

الى الكوفيه الحمراء
الحمد لله انى فلسطين -

خالف شروط النشر

شكرا ايلاف
ابو السعود -

اشكر ايلاف التي تتيح المجال امام التعليقات التي لا يسمح بها في المواقع الاردنيه - بغض النظر اهي صحيحه ام مبالغ بها - علما بان شعارنا هو ; حريه سقفها السماء ;لا يجوز تغطيه الشمس بغربال , انظروا التعليق 8 , لماذا المواطن الاردني اصبح يستعطف ويتملق و لماذا يسمح بهذا او يرغم عليه ؟ لماذا لا تهتم وزاره التعليم بمدارسها من باب الواجب وتصبح عمليه الترقيع تحت عنوان ;مدرستي; ؟ لماذا .. ولماذا ..؟ والاسئله كثيره

انا اعرفها
سامر -

تعليق 274 عائلة ثرية ؟؟؟؟؟ انا اعرفهم تمام المعرفة عائلة فلسطينية عادية من طولكرم ونابلس وطردت من الكويت واقامت في شقة في جبل الحسين واشتغلت مع ..... و ....... وهي عادية جدا وطائشة ومبذرة ومسرفة وتركض بجنون نحو النجومية من خلال تقليدها الممثلات الاجنبيات وخاصة الامريكنيات وتؤمن بالقيم الامريكية يعني الحرية الشخصية الامريكية المباحة

حسبي الله
الدهامشة -

الى الاخوة الفلسطنيين رحم الله امرؤ عرف قدر نفسة اضيف لة حق ضيافة 3ايام انتم الكم 100سنةعندنا والله عيب خليكو ارجال ورجعو على بلادكم ومسامحينكو برانيا خذوها معكم

رد على mood
حسين -

الملك عبدالله سيدك وتاج راسك شئت ام ابيت ....ولك بدك مليون سنة تهذيب وتربية وتعليم لحتى تكتسب شئ من شخصية هذا الملك الانسان

فقط
شعلان المجالي -

نحن نحترم الملكة فقط لانها زوجة الملك حفظه الله , و منصبها يجب ان يقتصر على انها زوجة الملك , و ليس انها مستخلفة في الارض

بهدله
mrk -

انشالله الدور على اهلك لانو الي مابغار على بلدو اكيد مارح يغار على شرف يا شمتان

اشقائنا الأعزاء
سعودي -

كلنا اهل وعرب ومسلمين بارك الله فيكم

كلمة حق
أعظم الجهاد -

يا ذكي، اللي ضيع فلسطين هو الحكم الأردني أيام المملكة الأردنبة الهاشمية، فإذا بدك الفلسطينيين يطلعو من الأردن، خلي الأردنيين يرجعولهم أرضهم اللي ضيعوها لما كانوا حاكمينها، مش تعملو معاهدة سلام مع الاسرائيليين وبدك الفلسطينيين يرجعو!

ارجوا الصحوة الصحوه
خالد الشهراني باحث -

أنني أتألم لما أقراء كوني عربي وزرت بلدكم الحبيب اكثر من مرة ولم ارى الا النخوة والشهامة والكرم العربي الآصيل اضافة لماوصلتم الية من الثقافة والعلم والتكنولوجيا التي يشهد لها القاصي والداني وانكم وبامكانياتكم المتواضعة تصدرون لكافة الدول الخبرات والمثقفين واهل العلم فما بالكم اخواني لاتتنبهوا ان لدى العدو الإسرائيلي جماعات منظمة من الدولة العبريةومراكز استراتيجيةمتخصصة لمتابعة هذه الفتن الباطلة وهم يرسمون ويخططون وهم يقومون بالتعليق مثلي ومثلكم كون هؤلاء متخصصون بالمنطقة العربية ويتقنون لغتنا تماما ويعرفون كافة التفاصيل والأسماء والعشائر وغيرها من الامور التي تشعركم انهم من الآردنيين أو الفلسطينين لإثارة الفتن بينكم وهل يستطيع أحد منكم أن ينكر بعدم امكانية ذلك وبنفس الوقت لاننكر بوجود مندسين واصحاب اجندات خاصة يرغبون بركوب الموجة فكونوا انتم اصحاب الفكر وميزوا بين ماهو صحيح وماهو غير ذلك , ومن يقول شرقي وغربي وشمالي وجنوبي وابيض واسمر هم المفسدون بالارض فارجوا يا اخواني عدم الانسياق وراءهم فأنتم اذكى من أن تنطلي عليكم مثل هذة الحيل الصهيونية والمؤامرات الدنيئة فبلدكم يتمتع بقيادة ملهمة وقريبة منكم وبينكم ونحن نعلم ان الملك يقوم بالتخفي وملامسة همومكم ومشاكلكم عن قرب وأنا لم اسمع عن أي ملك أو رئيس عمل مثل ذلك وانتم غير مصر ولبيا أو اليمن ولاتجعلوا بلدكم في مهب الريح وحماكم اللة وأعز بدلكم وقيادتكم

اعوذ باله من الجهل
موصي بصبر وبمرحمة -

لايوجد لدي مايؤكد اصولي، ولا اجد ضرورة لمعرفة هذه الاصول بالمفهوم المتداول، ويكفيني ان اعرف اني انسان، وجدت نفسي في بلد اسمه المتداول، هو الاردن، وان دستوره يؤكد على الشعور الجمعي لمواطنيه، المتمثل في انتمائهم: الى وطن كبير تكون عبر التاريخ، هو الوطن العربي، والى دين عظيم انزله الله سبحانه وتعالى على رسوله الامين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والى قضية توحد الجميع عندما يتسلل اليهم الجهل ليفرقهم، هي القضية الفلسطينية، واعوذ باله ان اكون من الجاهلين.

اعوذ باله من الجهل
موصي بصبر وبمرحمة -

لايوجد لدي مايؤكد اصولي، ولا اجد ضرورة لمعرفة هذه الاصول بالمفهوم المتداول، ويكفيني ان اعرف اني انسان، وجدت نفسي في بلد اسمه المتداول، هو الاردن، وان دستوره يؤكد على الشعور الجمعي لمواطنيه، المتمثل في انتمائهم: الى وطن كبير تكون عبر التاريخ، هو الوطن العربي، والى دين عظيم انزله الله سبحانه وتعالى على رسوله الامين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والى قضية توحد الجميع عندما يتسلل اليهم الجهل ليفرقهم، هي القضية الفلسطينية، واعوذ باله ان اكون من الجاهلين.

نحن معا
essam -

بسم الله الرحمن الرحيم . والصلاة والسلام على اشرف الخلق سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين . اخواني الكرام : الموضوع مبين من عنوانه ويوم بعد يوم الفجوه بتوسع بين الشعب الاردني والفلسطيني , وفي افكار كتيره براسي اللها كم يوم حول هاد الموضوع وحبيت اطرحو هون واحكي فيه بكل صراحه واكيد راح يكون متوافق مع اراء البعض ومختلف مع اراء البعض . اولا اول ظهور للعنصرية والبذره الاساسيه للعنصريه , ظهرت فيما عرف بأيلول الاسود ولتفهم هذه النقطه , ناتي للوقائع بشكل محايد : في تلك الفتره تواجد على ارض الاردن عدد كبير من المسلحين والعسكرين التابعين لحركات مقاومه فلسطينيه , وطبعا هذا الاشي لا بيرضي امريكا ولا بريطانيا ولا اسرائيل وكان الهدف في سياسات الدوله المذكوره تحطيم الوحده العربيه بشتى اشكالها , وبالتنسيق السياسي مع اطراف معينه من الحكومه الاردنيه تم اتخاذ قرار تصفية كافه الاعمال العسكريه الفلسطينيه على اراضي الاردن , لكن كيف سيتقبل الشعب الاردني هذه الفكره ؟ لان الشعب الاردني يقف جنبا الى جنب مع الشعب الفلسطيني في قضيته ولا يمكن ان يتقبل فكرة قمح وحرق المقاومين الفلسطينين على اراضي بلدهم وبلد عربي شقيق , وهنا ظهرة الحلول الغربيه للتفرقه وكانت اهمها توظيف عناصر ترتدي ملابس شبيها لعناصر الكفاح المسلح والقيام بأعمال تخريبيه وبنفس الوقت توظيف عناصر في الجانب الاردني لتغير النظره من فلسطيني شقيق الى فلسطيني عدو وبدأت المشاكل والمصادمات تزداد وللاسف غاب عن اذهان الشعبين , بالنسبه للاردنين لم يدركو ان الكفاح المسلح يتواجد على خط الدفاع مع الاردن وليس في عنق المدن وهو موجود لمحاربة اسرائيل وليس لمحاربة الاردن وغاب عن ذهن الفلسطينين ان الشعب الاردني شقيق يقف الى جانبهم وليس الى حرقهم , بدأت الفجوه تتسع شيئا فشيئا الى ان تغيرة وجهات النظر فاصبحت في نظر الفلسطيني الاردن هيا اسرائيل لثانيه وفي نظر الاردنين ان الفلسطينين يريدون سلب واخذ ممتلكاتهم وتخريب مدنهم وهنا جاء الايعاز من الخارج بتصفية كافة الاعمال الفلسطينيه على الاراضي الاردنيه , ولاقى هذا القرار ترحيب غامر لانه بنظر الشعب سيوقف المخربين الفلسطينين واصبحت تربة الاردن ترتوي بدماء عربيه عربيه اردنيه فلسطينيه . وبعد انتهاء المرحله السوداء بقية بذرة الكره المتبادل مزورعه , لكن اخذت الوقائع تنكشف وبدأ الجانبان بالادراك لما يحدث

نحن معا
essam -

بسم الله الرحمن الرحيم . والصلاة والسلام على اشرف الخلق سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين . اخواني الكرام : الموضوع مبين من عنوانه ويوم بعد يوم الفجوه بتوسع بين الشعب الاردني والفلسطيني , وفي افكار كتيره براسي اللها كم يوم حول هاد الموضوع وحبيت اطرحو هون واحكي فيه بكل صراحه واكيد راح يكون متوافق مع اراء البعض ومختلف مع اراء البعض . اولا اول ظهور للعنصرية والبذره الاساسيه للعنصريه , ظهرت فيما عرف بأيلول الاسود ولتفهم هذه النقطه , ناتي للوقائع بشكل محايد : في تلك الفتره تواجد على ارض الاردن عدد كبير من المسلحين والعسكرين التابعين لحركات مقاومه فلسطينيه , وطبعا هذا الاشي لا بيرضي امريكا ولا بريطانيا ولا اسرائيل وكان الهدف في سياسات الدوله المذكوره تحطيم الوحده العربيه بشتى اشكالها , وبالتنسيق السياسي مع اطراف معينه من الحكومه الاردنيه تم اتخاذ قرار تصفية كافه الاعمال العسكريه الفلسطينيه على اراضي الاردن , لكن كيف سيتقبل الشعب الاردني هذه الفكره ؟ لان الشعب الاردني يقف جنبا الى جنب مع الشعب الفلسطيني في قضيته ولا يمكن ان يتقبل فكرة قمح وحرق المقاومين الفلسطينين على اراضي بلدهم وبلد عربي شقيق , وهنا ظهرة الحلول الغربيه للتفرقه وكانت اهمها توظيف عناصر ترتدي ملابس شبيها لعناصر الكفاح المسلح والقيام بأعمال تخريبيه وبنفس الوقت توظيف عناصر في الجانب الاردني لتغير النظره من فلسطيني شقيق الى فلسطيني عدو وبدأت المشاكل والمصادمات تزداد وللاسف غاب عن اذهان الشعبين , بالنسبه للاردنين لم يدركو ان الكفاح المسلح يتواجد على خط الدفاع مع الاردن وليس في عنق المدن وهو موجود لمحاربة اسرائيل وليس لمحاربة الاردن وغاب عن ذهن الفلسطينين ان الشعب الاردني شقيق يقف الى جانبهم وليس الى حرقهم , بدأت الفجوه تتسع شيئا فشيئا الى ان تغيرة وجهات النظر فاصبحت في نظر الفلسطيني الاردن هيا اسرائيل لثانيه وفي نظر الاردنين ان الفلسطينين يريدون سلب واخذ ممتلكاتهم وتخريب مدنهم وهنا جاء الايعاز من الخارج بتصفية كافة الاعمال الفلسطينيه على الاراضي الاردنيه , ولاقى هذا القرار ترحيب غامر لانه بنظر الشعب سيوقف المخربين الفلسطينين واصبحت تربة الاردن ترتوي بدماء عربيه عربيه اردنيه فلسطينيه . وبعد انتهاء المرحله السوداء بقية بذرة الكره المتبادل مزورعه , لكن اخذت الوقائع تنكشف وبدأ الجانبان بالادراك لما يحدث

الي رقم 284
الكوفية الحمراء -

عفوا رجاء ايلول الابيض يا مستر essam رقم 284 كل معلوماتك الواردة في هذا التعليق هراء وافتراء ولا تنسى هذا ذكر هذة الشعارات في عمان والزرقاء وووووو ( تحرير عمان لاجل تحرير القدس ) و ( السلطة كل السلطة للمقاومة ) ( ولنقم مجالس السوفيت في كل ناحية ) و ( الملك الى الخارج والجيش الى القبر ) و ( عمان هانوي الشرق ) و ( جمهورية الوحدات المحررة ) و ( مطار الثورة ) في المفرق ووووووووو والاحصاءات تقول بوجود 48000 حالة اعتداء على رجال الجيش الاردني وعائلاتهم والامن العام ووووووو ومحاولة اغتيال المرحوم الملك حسين بن طلال اربعة مرات واغتيال ابنة عم الملك حسين بن طلال الشريفة جوزة بنت شاكر اخ الشريف زيد بن شاكر ومحاولة الاعتداء على جنازة الامير زيد بن الحسين مفجز الثورة العربية الكبرى واغلاق الجوامع والمحاكم الشرعية ووووو ما رايك دام فضلك واقول لك ابحت عن شغلة تنفعك احسن .

الي رقم 284
الكوفية الحمراء -

عفوا رجاء ايلول الابيض يا مستر essam رقم 284 كل معلوماتك الواردة في هذا التعليق هراء وافتراء ولا تنسى هذا ذكر هذة الشعارات في عمان والزرقاء وووووو ( تحرير عمان لاجل تحرير القدس ) و ( السلطة كل السلطة للمقاومة ) ( ولنقم مجالس السوفيت في كل ناحية ) و ( الملك الى الخارج والجيش الى القبر ) و ( عمان هانوي الشرق ) و ( جمهورية الوحدات المحررة ) و ( مطار الثورة ) في المفرق ووووووووو والاحصاءات تقول بوجود 48000 حالة اعتداء على رجال الجيش الاردني وعائلاتهم والامن العام ووووووو ومحاولة اغتيال المرحوم الملك حسين بن طلال اربعة مرات واغتيال ابنة عم الملك حسين بن طلال الشريفة جوزة بنت شاكر اخ الشريف زيد بن شاكر ومحاولة الاعتداء على جنازة الامير زيد بن الحسين مفجز الثورة العربية الكبرى واغلاق الجوامع والمحاكم الشرعية ووووو ما رايك دام فضلك واقول لك ابحت عن شغلة تنفعك احسن .

حاكمة مطلقة
فلسطيني غربي -

قبل الاحدات الاخيرة كانت حاكمة المملكة الاردنية الهاشمية بشكل مطلق للاسف الشديد وها هي اليوم انكشفت للجميع بانها هي وعائلتها قوم لا يهمهم سوى اشباع نزواتهم الشريرية وكانت تحت الحماية المكثفة للاجهزة الامنية الاردنية والامريكية .

حاكمة مطلقة
فلسطيني غربي -

قبل الاحدات الاخيرة كانت حاكمة المملكة الاردنية الهاشمية بشكل مطلق للاسف الشديد وها هي اليوم انكشفت للجميع بانها هي وعائلتها قوم لا يهمهم سوى اشباع نزواتهم الشريرية وكانت تحت الحماية المكثفة للاجهزة الامنية الاردنية والامريكية .

الملكة رانيا
العطاري -

والله الملكة رانيا على سلامتهايزيدكم شرف ويزيد الملك عبدالله شرف إنه تزوج من أمثالها ...!!!؟

الملكة رانيا
العطاري -

والله الملكة رانيا على سلامتهايزيدكم شرف ويزيد الملك عبدالله شرف إنه تزوج من أمثالها ...!!!؟

لرقم 287
خالد الوزني -

مع الممثلات والممثلين الاجانب والمغنين المغنيات الاجانب مع عرض الازياء في كل بلدان العالم وعلى حساب الشعب الاردني الفقير المحتاج الى كل دينار وقرش تبذر المال الاردني هذة عارضة الازياء والكل في كل مكان يقول عنها انها امراة فلسطينية عاديةجدا وطائشة ومنذرة ومسرفة تركض وراء النجومية بشكل جنوني يا استاذ العطاري 287.

لرقم 287
خالد الوزني -

مع الممثلات والممثلين الاجانب والمغنين المغنيات الاجانب مع عرض الازياء في كل بلدان العالم وعلى حساب الشعب الاردني الفقير المحتاج الى كل دينار وقرش تبذر المال الاردني هذة عارضة الازياء والكل في كل مكان يقول عنها انها امراة فلسطينية عاديةجدا وطائشة ومنذرة ومسرفة تركض وراء النجومية بشكل جنوني يا استاذ العطاري 287.

شكرا
ibtisam -

الى الاخ عراقي في اميركا شكرا لك بل جزيل الشكر لك فعلا نحن فخورين بجلالة سيدنا ابو حسين الله يطول عمرة ويعطيه الحكمة اكثر واكثر

شكرا
ibtisam -

الى الاخ عراقي في اميركا شكرا لك بل جزيل الشكر لك فعلا نحن فخورين بجلالة سيدنا ابو حسين الله يطول عمرة ويعطيه الحكمة اكثر واكثر

الى الاخ شمتان
ابتسام -

اخي صاحب عنوان الطوفان قادم (شمتان) شكلك من اخواني الفلسطينية من طريقة كتابك واضح لكن يا اخي في شيئ غاب عن بالك وهو انه الفرس من الفارس فاذا سيدنا عبدالله من الطغاه بعتقد كل اللي تحت منه طغاه وفاسدين وبحب اعطيك مثل انه لا يلقى بالحجارة الا الاشجار المثمرة وسيدنا واردنا متعودين على النفسيات المريضة الله يشفي المرضى

الى الاخ شمتان
ابتسام -

اخي صاحب عنوان الطوفان قادم (شمتان) شكلك من اخواني الفلسطينية من طريقة كتابك واضح لكن يا اخي في شيئ غاب عن بالك وهو انه الفرس من الفارس فاذا سيدنا عبدالله من الطغاه بعتقد كل اللي تحت منه طغاه وفاسدين وبحب اعطيك مثل انه لا يلقى بالحجارة الا الاشجار المثمرة وسيدنا واردنا متعودين على النفسيات المريضة الله يشفي المرضى

الى الاخ اللي ضحكني
ابتسام -

فعلا انك مضحك يا اخ مضحك طيب اذا انتم اللي رفعتوا البلد في الاردن كملوا معروفكم في مخيماتكم اللي في الدول المجاورة لانها بؤرة الفساد والحمدلله وبعدين شو يحكوا الغرب اللي عايشين نحن العرب على بعض من اختراعاتهم واهم شي متل الكمبيوتر اللي حضرتك ضحكتنا من خلاله والا العلاج ولو بذكر من اليوم حتى الف سنه ما بخلص من الاختراعات والمعجزات اللي بعملوها ولسه رح يعملوها وبتعاملوا معنا فوق كل هذه الامور على اننا شعوب مسكينه وبحزنوا علينا وحضرتكم جبتوا ملوخية فكرتوا حالكم جبتو ناسا على الارض

الى الاخ اللي ضحكني
ابتسام -

فعلا انك مضحك يا اخ مضحك طيب اذا انتم اللي رفعتوا البلد في الاردن كملوا معروفكم في مخيماتكم اللي في الدول المجاورة لانها بؤرة الفساد والحمدلله وبعدين شو يحكوا الغرب اللي عايشين نحن العرب على بعض من اختراعاتهم واهم شي متل الكمبيوتر اللي حضرتك ضحكتنا من خلاله والا العلاج ولو بذكر من اليوم حتى الف سنه ما بخلص من الاختراعات والمعجزات اللي بعملوها ولسه رح يعملوها وبتعاملوا معنا فوق كل هذه الامور على اننا شعوب مسكينه وبحزنوا علينا وحضرتكم جبتوا ملوخية فكرتوا حالكم جبتو ناسا على الارض

الى 284
العب غيرها -

وجه كلامك لشعبك الفلسطينين وعالجهم من عنصريتهم هم اللتي هي واضحه في كل مؤسسه فلسطينيه وفي كل جماعه فلسطينيه وفي كل فرد فلسطينين . الشركات والمؤسسات الفلطسينيه لا يمكن او توظف اردني اردني مهما كانت مؤهلاته وهذا معروف لكل اردني ولكل فلسطيني , الفلسطيني يتربى في الاردن على ان الاردن مطبخ يأكل منه ويشبع بطنه فقط , الفلسطيني يتربى على ان ان يكسب من الاردن قدر ما يستطيع ويلعنه في نفس الوقت ويؤذيه في اول فرصه تتاح له واقل كلمه تسمعها من الفلطسنيين (الله يلعن هالبلاد على ابو اصحابها )!! اسمعو لما يقولوه الفلطسنيين المغتربين في الخليج وغيره من الدول عن الاردن وكيف يتحدثون عن الاردن بكل حقد وكراهيه وافتراء وينكرون كل افضال الاردن عليهم بل يطعنون في كل منجزات الاردن وحسناته ويسيءون لسمعته .ثم هل الفصائل الفلسطينيه المسلحه على ارض الاردن كانت تحارب اميركا واسرائيل ام كانت تحارب الاردن والاردنيين ؟؟ واخيرا دع عنك هذا الهراء والكذب والافلام الهنديه بان تقول ان هناك مندسين كانو يلبسون ملابس الفصائل الفلسطينيه وفعلو كل هذه الجرائم المخزيه بحق الاردنيين والجيش الاردني والعائلات الاردنيه !!, كل جرائم الفلسطينين ايام ايلول موثقه ومعروفه ونحن انفسنا عايشناها وشاهدناها باعيننا وكل اردني لديه مئات الحوادث عن ايلول وكيف خان الفلسطينيني الاردن والاردنيين وكيف ردو الاحسان بالاساءه وكيف وجهو بنادقهم الى صدور من اواهم واطعهم واحسن اليهم وكيف تمردو على من وقف الى جانبهم ودعمهم فحتى رجال العشائر الاردنيين ممن كانو يتبرعون للفصائل الفلسطنيين لم تسلم من شرهم . لكن من يفعل المعروف في غير اهله يكن حمده ذما عليه ويندم ....على كل عرفناكم جيدا واختبرناكم جيدا واصبحنا محصنيين والحمدلله ضد خيانتكم وضد مؤامراتكم .

الى 284
العب غيرها -

وجه كلامك لشعبك الفلسطينين وعالجهم من عنصريتهم هم اللتي هي واضحه في كل مؤسسه فلسطينيه وفي كل جماعه فلسطينيه وفي كل فرد فلسطينين . الشركات والمؤسسات الفلطسينيه لا يمكن او توظف اردني اردني مهما كانت مؤهلاته وهذا معروف لكل اردني ولكل فلسطيني , الفلسطيني يتربى في الاردن على ان الاردن مطبخ يأكل منه ويشبع بطنه فقط , الفلسطيني يتربى على ان ان يكسب من الاردن قدر ما يستطيع ويلعنه في نفس الوقت ويؤذيه في اول فرصه تتاح له واقل كلمه تسمعها من الفلطسنيين (الله يلعن هالبلاد على ابو اصحابها )!! اسمعو لما يقولوه الفلطسنيين المغتربين في الخليج وغيره من الدول عن الاردن وكيف يتحدثون عن الاردن بكل حقد وكراهيه وافتراء وينكرون كل افضال الاردن عليهم بل يطعنون في كل منجزات الاردن وحسناته ويسيءون لسمعته .ثم هل الفصائل الفلسطينيه المسلحه على ارض الاردن كانت تحارب اميركا واسرائيل ام كانت تحارب الاردن والاردنيين ؟؟ واخيرا دع عنك هذا الهراء والكذب والافلام الهنديه بان تقول ان هناك مندسين كانو يلبسون ملابس الفصائل الفلسطينيه وفعلو كل هذه الجرائم المخزيه بحق الاردنيين والجيش الاردني والعائلات الاردنيه !!, كل جرائم الفلسطينين ايام ايلول موثقه ومعروفه ونحن انفسنا عايشناها وشاهدناها باعيننا وكل اردني لديه مئات الحوادث عن ايلول وكيف خان الفلسطينيني الاردن والاردنيين وكيف ردو الاحسان بالاساءه وكيف وجهو بنادقهم الى صدور من اواهم واطعهم واحسن اليهم وكيف تمردو على من وقف الى جانبهم ودعمهم فحتى رجال العشائر الاردنيين ممن كانو يتبرعون للفصائل الفلسطنيين لم تسلم من شرهم . لكن من يفعل المعروف في غير اهله يكن حمده ذما عليه ويندم ....على كل عرفناكم جيدا واختبرناكم جيدا واصبحنا محصنيين والحمدلله ضد خيانتكم وضد مؤامراتكم .

تربية اليهود
عمر بني -

ما هم يا رقم 289 تربية اليهود .

تربية اليهود
عمر بني -

ما هم يا رقم 289 تربية اليهود .

رانيا
رانيا -

رانا ستك وتاج على راسك وراس كل اردني مش معجبه فهي زوجة سيدنا

رانيا
رانيا -

رانا ستك وتاج على راسك وراس كل اردني مش معجبه فهي زوجة سيدنا

تسقط رانيا وال ياسين
مواطن اردني -

عندما نانسبو الاردن صارو ال ياسين وفي الحقيقة هم من البرامكة كانو لاجئون من الفقر ولدمار في الكويتوعندما دخلو الاردن صارو ال ياسينولاكن لا تعرف هاذه اللملكة ان الشعب الاردني يكرهها ولا يطيق ان يري وجههاوفي كل يوم ترها على التلفاز تطالب في التعليم . ,,,عندما ذهبت الى باريس ونشرو صورها في المجلات الفرنسية في لباس المايوالم تخجل عين الملك من هاذه الزوجه ه

تسقط رانيا وال ياسين
مواطن اردني -

عندما نانسبو الاردن صارو ال ياسين وفي الحقيقة هم من البرامكة كانو لاجئون من الفقر ولدمار في الكويتوعندما دخلو الاردن صارو ال ياسينولاكن لا تعرف هاذه اللملكة ان الشعب الاردني يكرهها ولا يطيق ان يري وجههاوفي كل يوم ترها على التلفاز تطالب في التعليم . ,,,عندما ذهبت الى باريس ونشرو صورها في المجلات الفرنسية في لباس المايوالم تخجل عين الملك من هاذه الزوجه ه

مستهجن
ابومحمد مبيضين -

استهجن من الاشخاص الذين يفصلونا عن بعضنا البعض هل قرؤو الدستور الاردني الذي تنص احدى مواده على ان المواطن الاردني هو المواطن الذي يقييم في الاردن من شرقها وغربها وفلسطين هي جزء لا يتجزء من الاردن وان الذي يعيش فيها هو اردني حاله كحال المواطن الذي يسكن في اربد والكرك ومادبا وغيرها من المحافظات يا ريت ان نحافظ على بلدنا من شرقها وغربها باحترمنا لبعضنا البعض والله يا اخواني انه الدنيا رايحه وديرو بالكم على بعض بالمحبه والوفاء والتقدير للجميع وهذا رأي ويا ريت ما نسيء لانه لكل مجتهد نصيب والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مستهجن
ابومحمد مبيضين -

استهجن من الاشخاص الذين يفصلونا عن بعضنا البعض هل قرؤو الدستور الاردني الذي تنص احدى مواده على ان المواطن الاردني هو المواطن الذي يقييم في الاردن من شرقها وغربها وفلسطين هي جزء لا يتجزء من الاردن وان الذي يعيش فيها هو اردني حاله كحال المواطن الذي يسكن في اربد والكرك ومادبا وغيرها من المحافظات يا ريت ان نحافظ على بلدنا من شرقها وغربها باحترمنا لبعضنا البعض والله يا اخواني انه الدنيا رايحه وديرو بالكم على بعض بالمحبه والوفاء والتقدير للجميع وهذا رأي ويا ريت ما نسيء لانه لكل مجتهد نصيب والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسفط الطرابلسية
basma -

جميعنا نكره رانيا الياسين وهي ليست ملكتنا وفشرت انها تكون السيدة الاولى وبالنسبة للي بحكي انا بنكرها لانها فلسطينية طيب الملكة علياء طوقان فلسطينية والكل بحبها لكن هاي .... الله يستر عليها ويا ريت سيدنا يطلقها ونخلص منها

تسفط الطرابلسية
basma -

جميعنا نكره رانيا الياسين وهي ليست ملكتنا وفشرت انها تكون السيدة الاولى وبالنسبة للي بحكي انا بنكرها لانها فلسطينية طيب الملكة علياء طوقان فلسطينية والكل بحبها لكن هاي .... الله يستر عليها ويا ريت سيدنا يطلقها ونخلص منها

كلكم اباليــــــس
sdfg@gmaiulc.com -

فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ....صدق الله العظيمافهمو هذه الآية ألأردن ارض الحشد وعصي على الجواسيسولكم يامجرمين حدا بساعد الناس بيتهموه انو فاسد؟ ولكم من متى اصلا في دولة ودول ؟ كلنا بلاد الشام لعنة الله على عليكم خليكم ببرشلونة ومدريد والكرة الغبية اللي قتلتو ولد في الكرك من اجل كرة غبية

كلكم اباليــــــس
sdfg@gmaiulc.com -

فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ....صدق الله العظيمافهمو هذه الآية ألأردن ارض الحشد وعصي على الجواسيسولكم يامجرمين حدا بساعد الناس بيتهموه انو فاسد؟ ولكم من متى اصلا في دولة ودول ؟ كلنا بلاد الشام لعنة الله على عليكم خليكم ببرشلونة ومدريد والكرة الغبية اللي قتلتو ولد في الكرك من اجل كرة غبية

تكاليف رانيا الباهظة
يوسف الزيود -

هللا هي في امريكا بعد ان رجع المليك الى الوطن وياريت نقدر نعرف تكاليف بقائها حاليا في امريكا وقيمة تكاليف الازياء والالبسة الداخلية والكنادر لموسم الصيف وكذلك حفلات العشاء ل الممثلين والممثلات الامريكانيات لاجل رفع اسم الاردن عاليا وتكاليف عمليات التجميل المتعددة ومصروف حاشيتها الذي لا معنى لها وبا ثرى هل والدتها الهام الراسخ معها في هذة الزيارة الملكية الهامة لامريكا

تكاليف رانيا الباهظة
يوسف الزيود -

هللا هي في امريكا بعد ان رجع المليك الى الوطن وياريت نقدر نعرف تكاليف بقائها حاليا في امريكا وقيمة تكاليف الازياء والالبسة الداخلية والكنادر لموسم الصيف وكذلك حفلات العشاء ل الممثلين والممثلات الامريكانيات لاجل رفع اسم الاردن عاليا وتكاليف عمليات التجميل المتعددة ومصروف حاشيتها الذي لا معنى لها وبا ثرى هل والدتها الهام الراسخ معها في هذة الزيارة الملكية الهامة لامريكا

قصام الشخصية
أحمد سلام -

يتحدّثون عن حبّ الملك والولاء له، وفي نفس الوقت يصبون حقدهم على الملكة رانيا لأنها فعلت كذا وكذا. السؤال إلى هؤلاء المساكين: هل الملك لا يعرف تصرفات الملكة؟ وإن عرف، لماذا لا يردعها، إن كانت قد تجاوزت حدودها كما يقول هؤلاء المساكين المضحوك على ذقونهم. يقولون أنهم أبناء عشائر يحبون الملك ولكنهم ضد فساد زوجته. ألا يعرف الملك كل صغيرة وكبيرة في مملكته وفي بيته. أيّها المساكين. اصحوا وانتبهوا إلى الذين يغسلون أدمغتكم بهذا الكلام المعتوه!! هو والله تناقض وفصام في الشخصية ما بعده فصام وتناقض.!!!

قصام الشخصية
أحمد سلام -

يتحدّثون عن حبّ الملك والولاء له، وفي نفس الوقت يصبون حقدهم على الملكة رانيا لأنها فعلت كذا وكذا. السؤال إلى هؤلاء المساكين: هل الملك لا يعرف تصرفات الملكة؟ وإن عرف، لماذا لا يردعها، إن كانت قد تجاوزت حدودها كما يقول هؤلاء المساكين المضحوك على ذقونهم. يقولون أنهم أبناء عشائر يحبون الملك ولكنهم ضد فساد زوجته. ألا يعرف الملك كل صغيرة وكبيرة في مملكته وفي بيته. أيّها المساكين. اصحوا وانتبهوا إلى الذين يغسلون أدمغتكم بهذا الكلام المعتوه!! هو والله تناقض وفصام في الشخصية ما بعده فصام وتناقض.!!!

الى رقم 295
من المضحوك عليهم -

لماذا هذة مكروهة يا رقم 295 ؟ اسال الشعب الاردني انت تقول عنهم ( هولاء المضحوك على ذفونهم ) امراة طائشة مبذرة ومسرفة ولا تشبع تركض وراء النجومية في بلاد الغرب وعلى حساب قوت الشعب الاردني الفقير واما زوجها فلا ادري لماذا لا يوقفها هي وعائلتها عند حدهم لا ادري لا ادري ! .

الى رقم 295
من المضحوك عليهم -

لماذا هذة مكروهة يا رقم 295 ؟ اسال الشعب الاردني انت تقول عنهم ( هولاء المضحوك على ذفونهم ) امراة طائشة مبذرة ومسرفة ولا تشبع تركض وراء النجومية في بلاد الغرب وعلى حساب قوت الشعب الاردني الفقير واما زوجها فلا ادري لماذا لا يوقفها هي وعائلتها عند حدهم لا ادري لا ادري ! .

رد على 94
أماني -

سلمت يا أخا العرب فوالله لقد عبرت فأبدعت ، وليس من شئ أضيفه ، وأقول لأولئك الذين يتشدقون بالتغني بأن الكلام على الملكة رانيا كونها فلسطينية أقول لا والف لا ، فالملكة علياء كانت فلسطينية لكن لم يتفوه أحد عليها بكلمة تسئ لها ، لكن رانيا كرهها الشعب لأنها بعيدة عن الشعب ولا تفكر إلا في نجوميتها وعلى حساب قوت يوم الشعب الأردني .

رد على 94
أماني -

سلمت يا أخا العرب فوالله لقد عبرت فأبدعت ، وليس من شئ أضيفه ، وأقول لأولئك الذين يتشدقون بالتغني بأن الكلام على الملكة رانيا كونها فلسطينية أقول لا والف لا ، فالملكة علياء كانت فلسطينية لكن لم يتفوه أحد عليها بكلمة تسئ لها ، لكن رانيا كرهها الشعب لأنها بعيدة عن الشعب ولا تفكر إلا في نجوميتها وعلى حساب قوت يوم الشعب الأردني .

الى ايلاف
Sewar -

السلام عليكم اشكر ايلاف لاثارة هاذا الموضوع المهم واللذي يمنعونا في بلدنا اذا تكلمنا به لذلك اتمنى من كل قلبي ان يقرأ الملك هذه التعليقات لان رانيا تجاوزت هي واهلها كل الخطوط بكل الوانها نتمنى على الملك ان يتصرف معها ومع عائلتها وقد قرأت مؤخرا على احد المواقع خبرا مفاده ان يمنع على الامراء الذكور الزواج من بنات العشائر الشرق اردنية ويا ريت يا ايلاف التحقق من صحة الخبر وطرحه للنقاش والف شكر لكم

الى ايلاف
Sewar -

السلام عليكم اشكر ايلاف لاثارة هاذا الموضوع المهم واللذي يمنعونا في بلدنا اذا تكلمنا به لذلك اتمنى من كل قلبي ان يقرأ الملك هذه التعليقات لان رانيا تجاوزت هي واهلها كل الخطوط بكل الوانها نتمنى على الملك ان يتصرف معها ومع عائلتها وقد قرأت مؤخرا على احد المواقع خبرا مفاده ان يمنع على الامراء الذكور الزواج من بنات العشائر الشرق اردنية ويا ريت يا ايلاف التحقق من صحة الخبر وطرحه للنقاش والف شكر لكم

الاغوار الجنوبية
م . عوض الشناق -

لن نرضى بديلاً عن الهاشميين بديلاً لان البديل يعني تدمير الوطن الاردني ولن تسمح اي عشيرة لاخرى تحكمها وهنا تقع الكارثة . فالهاشميون هم التوازن بين الجميع . واي اشاعات هدامة تهدف الى زعزعة البلد حفظ الله الوطن والقائد

؟؟؟؟
sewar -

يا اخ عوض مين اللي حكالك انو بنرضى بديل عن حكم الهاشميين احنا كلنا الاردنيين تربينا هاشميون الولاء اردنييون الانتماء وهيك رح نكون طول العمر لكن الفساد شر لا بد من اجتثاثه ومعروفة رأس الحية مين هي

فوق القانون
محمود -

لايجوز انتقاد الملكة رانيا وعائلتها آل ياسين الفلسطينية الاصل مطلقا لانهم العائلة المالكة الحاكمة فقط في المملكة الرابعة و آل ياسين فوق القانون والدليل طلب الملك من رئيس الحكومة معاقبة كل من يتطاول على الملكة وعائلتها آل ياسين مهما فعلوا .

كلنا في الهم
حكيم الاردني -

محاسبه الفاسدين لا نختلف عليها والاصلاح يجب ان يكون سريعا لان هناك فتنه قادمه وهناك فاسدين يجب محاسبتهم وهناك تسونامي يجب القضاء عليه والفتنه اشد من القتل والاردنيين والفلسطينيين هم بالنتيجه اخوان وجيران وما يتم هو عباره عن سياسه فرق تسد التي تنتهجتها الصهيونيه وانتهجتها من قبل بريطانيا فهل نحن مستيقظون فلنكبر ولنبتعد عن العصبيه فانها ضيقه ولنهتم بهموم الاصلاح ومحاسبه الفساد

ثلاث حكومات
طارق -

في الاردن ثلاث حكومات حكومة الملك في الدوار الرابع وحكومة الملكة رانيا في الديوان الخاص بها وحكومة المخابرات العامة والحكومة المسيطرة هي حكومة الملكة رانيا لان الملك يخضع لها مئة بالمئة ولا يستطيع ان يرفض لها امر او رغبة او فكرة وهي وعائلتها تحت الحماية المكثفة للمخابرات العامة .

!!!
Sewar -

شكلو كلامكم مزبوط والحاكمة هي مو الهاشميين الله يخلصنا منها على اقرب وقت ان شاء الله

مكروة
عبد -

حتى انها مكروهة من الهاشمين والسبب انها تكرة الهاشميون وخاصة عائلة الملك .

الاردن سيبقى للابد
بنت الاردن -

عجبني جدا تعليق ابن العشائر وسناء الاسعد واردني اردني وغيرهم من الفاهمين بيلي بيصير وبالنسبه لا شمتان انا يلي بحكيلك عيب انتو شو ولو عندكم كرامة جد رحوا طالبو ببلدكم يلي انطردتو منها وما ليئتو حدن يلمكم غيرنا جد انكم عالم ما بتستحوا ورانيا رح يجي يوم وتندم لما ترجع بدون اي قيمة لا الها ولا حتن لا كلمتهانحنا اردنين ومع ملكنا ومه الهاشمين بس مو مع الفلسطنيين وما ح نكون

الشعب الاردني
ام كامل -

الشعب الاردني لم ينتقد العائلة الهاشمية في الاردن وانما رانيا وآل ياسين بسبب تصرفاتهم الغير مالوفة وفسادتهم واثرائهم الغير قانوني

ما بتقدر علينا
فلسطينيه وغصب عنك -

اخرتك تندفن تحت الطين لما تموت وندير عليك المى بطين عندك ههههه

رد على موسى 17
المجاهد -

هههه الله لا يريك الخير فيوم مرادنا هوالاسلام الصحيح وليس من يقول اريدالجهاد يضرب ويقتل والله احنا ارضنا ارض مقدسة وليس كارضكم لا يوجد فيها ماهومقدس وتستهزئون بنا انا ليس عندي مايه البلد سوى الجهههههاااااااد والموت في سبيل الله

رد الى رقم 308
الكوفية الحمراء -

الى 308 المجاهد بس انتوا ارضكم مقدسة ؟؟؟ وارض الاردن شو مالها يا جهيل في التاريخ من العقبة الى الاغوار الشمالية قبور انبياء الله ( عليهم السلام ) و25 الف من صحابة رسول الله ( رضى الله عنهم ) ومعارك الاسلام العظيم مؤتة واليرموك والقادسية جرت في ارض الاردن الطهور واسم الاردن ورد في القرآن العظيم واحاديت رسول الله ( صلى الله علية وسلم ) وآل بيت رسول الله هم اولياء امورنا وشو بدك كمان يا مجاهد ؟؟؟ .

انشاء الله
عارف -

زي ما طردت من الكويت اقبال ما تطرد من الاردن مشان نتخلص من فسادها

خدو العبرة
Nashama -

ما حصل اليوم في الطفيلة مؤسف حقا ولكن خودو العبرة اذا بقيتكم تدافعون سيحذو كل الاردنيين حذو الطفايلة الشجعان وتذكرو ان الاردنيين لم يفعلوها مع اي ملك هاشمي ولائنا لك سيدي ولكن طفح الكيل

الخبر كاذب
سامي -

الى رقم 311 الخبر طلع كاذب وهذا ما اعلنته السيدة رندة حبيب واعتذرت علنا وشكرا للايلاف .

الى 312
Nashama -

ما تفكرني فرحانة للخبر لانو لو صار ورشقو سيارة سيدنا بالحجار متل ما حكو بالاول فهاي مصيبة وشيئ محزن ومؤسف لانو انا اول وحدة بطلع بدافع عنو لكن سيدنا وللاسف بدافع عن الفاسدين من اهل بيتو وهاد الشي اغضب كل الاردنيين

خبر هام عن رانيا
علي -

خالف شروط النشر

خالد ورانيا التاني
سامي -

هل تعلمون ان خالد شاهين المسجون في الاردن بتهمة الفساد والذي تم تهريبه من الاردن الى الخارج هو ابن عمة رانيا التاني .

الى سامي
NaNa -

شكرا لك يا اخ سامي على هذه المعلومة وفعلا الطيور على اشكالها تقع كلهم حرامية اب عن جد

الاتوبيس
سائق اوتوبيس -

تادنيا مثل الاتوبيس الى مش الك، دور اتسوق وتجمع فلوس لصاحبه وعند اول زله بيطردك، وهاي الدنيا مصير الكل الطرد

الاتوبيس
سائق اوتوبيس -

تادنيا مثل الاتوبيس الى مش الك، دور اتسوق وتجمع فلوس لصاحبه وعند اول زله بيطردك، وهاي الدنيا مصير الكل الطرد

عربي
إبراهيم -

إلى 306 وأمثاله: إلى متى يا أغبياء ستبقون تعزفون على وتر فلسطيني وأردني: ولك لو جاءتك موجة استعمارية إلى أين ستذهب؟ أنا والله مش فلسطيني حتى تقول فزع..أنا أولا عربي، ليش ما تفكر وتقول: متى سيأتي اليوم الذي يرفع فيه علم واحد للعرب تحت اسم الإمبراطورية العربي، أو الاتحاد العربي الاسسلامي..

عربي
إبراهيم -

إلى 306 وأمثاله: إلى متى يا أغبياء ستبقون تعزفون على وتر فلسطيني وأردني: ولك لو جاءتك موجة استعمارية إلى أين ستذهب؟ أنا والله مش فلسطيني حتى تقول فزع..أنا أولا عربي، ليش ما تفكر وتقول: متى سيأتي اليوم الذي يرفع فيه علم واحد للعرب تحت اسم الإمبراطورية العربي، أو الاتحاد العربي الاسسلامي..

ثورة مجدي ياسين
عايد عطيات -

ثروة مجدي ياسين الذي جاء فقيرا واصبح ثريا بلا سبب : برز اسم مجدي الياسين بقوة في الفترة الأخيرة، خصوصاً بعد أن ظهرت مطالبات علنية في المسيرات الشعبية بمحاكمته. وكان اسمه تردد كثيراً على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خلال العام الماضي قبل اندلاع موجة الاحتجاجات. ويرتبط اسم مجدي الياسين في الشارع بشبهات فساد لم يتمكن أحد حتى الآن من تقديم أدلة عليها، ولكن تلك الشبهات آخذة بالتصاعد، إلى حد أن أحد هتافات حي الطفايلة في الأسبوع الماضي كان: ;لا معروف ولا شاهين، بس بدنا مجدي الياسين وتتضارب الأنباء حول مقدار ثروة مجدي الياسين، حيث تقول مصادر أن ثروته تبلغ 80 مليون، في حين تقول مصادر أخرى أن ثروته تزيد على 500 مليون دولار. ويتعذر التحقق من المقدار الحقيقي لثروة ذلك الشاب الذي بالكاد دخل العقد الرابع من عمره، والذي ابتدأ حياته من الصفر حرفياً. ويستحيل تقدير الثروة عن طريق بيانات دائرة مراقبة الشركات حيث لا تعكس الأرقام الواردة في الدائرة كرأس المال أكثر من القيمة الموضوعة من قبل الشركة نفسها لأغراض التسجيل والأغراض القانونية. وتتنوع مجالات نشاط شركات مجدي الياسين والشركات التي يساهم بها، حيث تمتد في مجالات العقارات والاستيراد والتصدير والأغذية والتكنولوجيا والتعليم والمستشفيات، والعديد من النشاطات الأخرى. وتشكل تلك الشركات الواردة أسماؤها في دائرة مراقبة الشركات استثمارات مهمة في قطاعاتها. وتالياً محاولة من ;خبر جو لرصد أهم استثمارات السيد مجدي الياسين في الأردن حسبما هو وارد في دائرة مراقبة الشركات: 1- شركة احياء عمان لتأهيل وتطوير العقار: يحوز مجدي الياسين على حصة صغيرة من أسهم هذه الشركة التي يشاركه فيها أيضاً فادي غندور وحازم ملحس وسمير الرفاعي وباسم السالم. وقد أصبح عدد من أقارب مسؤولي هذه الشركة وزراء في حكومات مختلفة. كما تنفذ الشركة عدداً كبيراً من المشاريع المتعلقة بالعقارات وتطوير المباني التراثية، ويبلغ رأسمالها المسجل أكثر من 11 مليون دينار. 2-شركة المجموعه المتكامله للاستثمار والعقار: يحوز مجدي الياسين على حصة من أسهم هذه الشركة التي يبلغ رأسمالها المصرح به (2) مليون دينار. ومن بين شركائه فيها الوزير السابق حازم ملحس. 3-مجموعة الياسين للاستثمار: يمتلكها مجدي مع والده فيصل الياسين. ويبلغ رأسمالها المسجل 30 ألف دينار عند تسجيلها

ثورة مجدي ياسين
عايد عطيات -

ثروة مجدي ياسين الذي جاء فقيرا واصبح ثريا بلا سبب : برز اسم مجدي الياسين بقوة في الفترة الأخيرة، خصوصاً بعد أن ظهرت مطالبات علنية في المسيرات الشعبية بمحاكمته. وكان اسمه تردد كثيراً على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خلال العام الماضي قبل اندلاع موجة الاحتجاجات. ويرتبط اسم مجدي الياسين في الشارع بشبهات فساد لم يتمكن أحد حتى الآن من تقديم أدلة عليها، ولكن تلك الشبهات آخذة بالتصاعد، إلى حد أن أحد هتافات حي الطفايلة في الأسبوع الماضي كان: ;لا معروف ولا شاهين، بس بدنا مجدي الياسين وتتضارب الأنباء حول مقدار ثروة مجدي الياسين، حيث تقول مصادر أن ثروته تبلغ 80 مليون، في حين تقول مصادر أخرى أن ثروته تزيد على 500 مليون دولار. ويتعذر التحقق من المقدار الحقيقي لثروة ذلك الشاب الذي بالكاد دخل العقد الرابع من عمره، والذي ابتدأ حياته من الصفر حرفياً. ويستحيل تقدير الثروة عن طريق بيانات دائرة مراقبة الشركات حيث لا تعكس الأرقام الواردة في الدائرة كرأس المال أكثر من القيمة الموضوعة من قبل الشركة نفسها لأغراض التسجيل والأغراض القانونية. وتتنوع مجالات نشاط شركات مجدي الياسين والشركات التي يساهم بها، حيث تمتد في مجالات العقارات والاستيراد والتصدير والأغذية والتكنولوجيا والتعليم والمستشفيات، والعديد من النشاطات الأخرى. وتشكل تلك الشركات الواردة أسماؤها في دائرة مراقبة الشركات استثمارات مهمة في قطاعاتها. وتالياً محاولة من ;خبر جو لرصد أهم استثمارات السيد مجدي الياسين في الأردن حسبما هو وارد في دائرة مراقبة الشركات: 1- شركة احياء عمان لتأهيل وتطوير العقار: يحوز مجدي الياسين على حصة صغيرة من أسهم هذه الشركة التي يشاركه فيها أيضاً فادي غندور وحازم ملحس وسمير الرفاعي وباسم السالم. وقد أصبح عدد من أقارب مسؤولي هذه الشركة وزراء في حكومات مختلفة. كما تنفذ الشركة عدداً كبيراً من المشاريع المتعلقة بالعقارات وتطوير المباني التراثية، ويبلغ رأسمالها المسجل أكثر من 11 مليون دينار. 2-شركة المجموعه المتكامله للاستثمار والعقار: يحوز مجدي الياسين على حصة من أسهم هذه الشركة التي يبلغ رأسمالها المصرح به (2) مليون دينار. ومن بين شركائه فيها الوزير السابق حازم ملحس. 3-مجموعة الياسين للاستثمار: يمتلكها مجدي مع والده فيصل الياسين. ويبلغ رأسمالها المسجل 30 ألف دينار عند تسجيلها

الى التعليق 319
soso -

اشكرك على هذه المعلومات الصحيحة واللتي قرأتها في اكتر من موقع لكن للاسف بطلع الملك وبحكي انها رانيا التاني ما بتدخل في التعيينات وما عملت شي طيب اقنعونا بالوثائق عكس هيك على كل حال الله يريحنا منها ومن اهلها عن قريب

الى التعليق 319
soso -

اشكرك على هذه المعلومات الصحيحة واللتي قرأتها في اكتر من موقع لكن للاسف بطلع الملك وبحكي انها رانيا التاني ما بتدخل في التعيينات وما عملت شي طيب اقنعونا بالوثائق عكس هيك على كل حال الله يريحنا منها ومن اهلها عن قريب

شؤم على الاردن
خليل -

رح تكون رانيا الياسين سببا في سقوط العرش الهاشمي في الاردن .

شؤم على الاردن
خليل -

رح تكون رانيا الياسين سببا في سقوط العرش الهاشمي في الاردن .

الوطن البديل
الاسير 24 -

الى رقم 321 من فمك الى باب العرش الالهي يسمعها صرخت مظلوم

الوطن البديل
الاسير 24 -

الى رقم 321 من فمك الى باب العرش الالهي يسمعها صرخت مظلوم

ولاحظو معي
Nash -

لاحظو غياب الملك في ظل هاي الظروف طبعا ما بنعرف هلا هو باي بلد موجود بس اكيد للراحة والاستجمام كالعادة واكيد الحاشية كلها معه هو والملكة وانتو بتعرفو انو كل يوم سفر بكلف 4 مليون$ ؟؟ غير مصاريف رانيا

ولاحظو معي
Nash -

لاحظو غياب الملك في ظل هاي الظروف طبعا ما بنعرف هلا هو باي بلد موجود بس اكيد للراحة والاستجمام كالعادة واكيد الحاشية كلها معه هو والملكة وانتو بتعرفو انو كل يوم سفر بكلف 4 مليون$ ؟؟ غير مصاريف رانيا

غضبة عشائر مملكة بني
ماكسيموس -

المال السايب بعلم السرقه-- بدون عنصرية اسال اذا كانت رانياا من فلسطين وتتغنى هي وكل الفلسطينيين بذلك فلماذا يوجد لها ولاخوهاارض في منطقة قصوور بشير في القطرانه الا اذا كانت اصولها اردنية وهذه الارض قد ورثتها عن جد جدها الذي هو مواليد القطرانهلدرجة ان هذه الارض هي معسكر تركي قديم اعتقدانهذه الاراضي هي ورثه وان عائلة الياسين عائلة اردنية عريقه والا من المستحيل ان يكون لهم مثل هذه الممتلكات(بصراحة شاب الشعر من تفكيري من اين هي ومن اين اصلها هل هي فلسطينيةام اردنية ولا عيب بالجنسيتين فقط اريد ان اعرف)هدانا واياكم الله

غضبة عشائر مملكة بني
ماكسيموس -

المال السايب بعلم السرقه-- بدون عنصرية اسال اذا كانت رانياا من فلسطين وتتغنى هي وكل الفلسطينيين بذلك فلماذا يوجد لها ولاخوهاارض في منطقة قصوور بشير في القطرانه الا اذا كانت اصولها اردنية وهذه الارض قد ورثتها عن جد جدها الذي هو مواليد القطرانهلدرجة ان هذه الارض هي معسكر تركي قديم اعتقدانهذه الاراضي هي ورثه وان عائلة الياسين عائلة اردنية عريقه والا من المستحيل ان يكون لهم مثل هذه الممتلكات(بصراحة شاب الشعر من تفكيري من اين هي ومن اين اصلها هل هي فلسطينيةام اردنية ولا عيب بالجنسيتين فقط اريد ان اعرف)هدانا واياكم الله

غضبة عشائربني هاشم
ماكسيموس -

يعني لو انتوا معكوا فلووس رح تكونوا برا الاردن مافيها شي عادي الفلووس كثيرة وخلي الواحد يعيش حياته يعني ملكة وملك على الفاضي لازم يشموا الهواا والهوا هوايااا العب يا سمك

غضبة عشائربني هاشم
ماكسيموس -

يعني لو انتوا معكوا فلووس رح تكونوا برا الاردن مافيها شي عادي الفلووس كثيرة وخلي الواحد يعيش حياته يعني ملكة وملك على الفاضي لازم يشموا الهواا والهوا هوايااا العب يا سمك

عائلة ياسين
سامي تركي العدوان -

عائلة ياسين من طولكرم \ فلسطين وتحديدا الضفة الغربية هاجروا الى الكويت وطردوا منها وعادوا الى الاردن فقراء وصار لهم منصب ملكة وصاروا اثراء جدا هذة قصة عائلة ياسين يا رقم 324 . مختصر مفيد .

عائلة ياسين
سامي تركي العدوان -

عائلة ياسين من طولكرم \ فلسطين وتحديدا الضفة الغربية هاجروا الى الكويت وطردوا منها وعادوا الى الاردن فقراء وصار لهم منصب ملكة وصاروا اثراء جدا هذة قصة عائلة ياسين يا رقم 324 . مختصر مفيد .

الى 325
سوسو -

صح لسانك وكلامك مزبوط وللاخ السائل امتلاكهم لهاي الارض وغيرها من الاراضي دليل على سرقاتهم

الى 325
سوسو -

صح لسانك وكلامك مزبوط وللاخ السائل امتلاكهم لهاي الارض وغيرها من الاراضي دليل على سرقاتهم