أخبار

ممثل السيستاني يتهم "حيتان ولصوص" السلطة بـ "تجويع" الشعب

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اتهم ممثل المرجع الشيعي الاعلى في العراق علي السيستاني من أسماهم لصوص وحيتان السلطة بسرقة أموال الشعب وتجويعه وقال إن حقيقة الأمر ثمة عصابات تحاول أن تمتص قوت الناس وليست هناك جرأة حقيقية على مكافحة هذا الداء العضال.. فيما تظاهر محتجون في بغداد ومدن أخرى ضد الفساد والبطالة مطالبين بالخدمات والغذاء وتوجه قسم منهم الى المنطقة الخضراء مقر الحكومة لتقديم مطالب الشعب.

شدّد ممثل المرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني وخطيب الجمعة في كربلاء أحمد الصافي على ضرورة توفير البطاقة التموينية والتي أصبحت مشكلة تضاف إلى مشاكل الخدمات والكهرباء والأمن وقال إن توفير مفردات البطاقة التموينية باتت من الأمور الضرورية للمعيشة في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها البلد.

وتساءل قائلا "أيهما أصعب توفير مفردات البطاقة التموينية أم تلك الصناعات الهائلة التي نشاهدها في العالم؟ ولماذا نعجز إلى يومنا هذا عن حل هذه المشكلة؟ وكيف تنتهي؟ وهل أصبح هذا الأمر من الأحلام وهو حصول المواطن على مفردات البطاقة التموينية بما يتناسب مع جودة غذائه؟.. واشار الى انه لم يظفر على جواب شاف لهذه الأسئلة أبدا "وكل ما قيل من أجوبة فإنها غير مقنعة".

واضاف يبدو ان هناك سرًا دفينا "لكن يحاول البعض أن يغفل هذا السر ويواريه عن الأنظار حتى أصبحت المادة الغذائية للعوائل المحتاجة من الأحلام". وأضاف أن المشكلة تقع بين لصوص وبين حيتان والحوت يلتهم ولا يشبع وهذا ناتج كله من عدم الشعور بالمسؤولية وهي مسألة لابد أن تُحل وتحتاج إلى جرأة في حلها.

واستهزأ ممثل السيستاني من الاخبار التي تروج حول "وصول الباخرة الفلانية التي تحمل أغذية ومؤونة من الخارج".. ولكن الوضع يبقى كما هو بل في بعض الأحيان يكون نحو الأسوأ كما قال. وأضاف ان هناك حفنة من الناس تتاجر بقوت الناس وتساءل قائلا " ألا يستحق هذا الشعب الكريم النبيل أن ينعم بمفردات البطاقة التموينية؟.. إلى الآن هناك عجز ولف ودوران وتبريرات وكل يوم نسمع تبريرات بهذه الطريقة نفسها وكأنه استهزاء بالناس.. ألا يستحي المسؤول عندما يتكلم بكلام ويعلم إن كلامه غير صادق... ألا تتبدل النفوس؟".

وقال "سمعنا ان الميزانية المرصودة للحصة التموينية قليلة فلو صدقنا ذلك فإن المسألة تحل كالتالي: جهزوا البطاقة بالمبلغ المتوفر للشهر الأول والثاني إلى... السادس مثلا ً وقولوا انتهى المبلغ حتى يعرف الناس أن هذا الحجم الجيد فعلا يحتاج إلى ميزانية أخرى. وسمعنا مرة أخرى أن البطاقة التموينية قد مُنعت عن بعض الأفراد أصحاب الرواتب العالية وهذا ممكن وجيد ولكن هؤلاء كم يشكلون إزاء الـ 30 مليون شخص في العراق؟

وطالب الصافي المسؤولين أن يكونوا صريحين مع الناس وان يضعوا الحقائق كما هي وقال "حقيقة الأمر ثمة عصابات بهذا المعنى تحاول أن تمتص قوت الناس وليست هناك جرأة حقيقية على مكافحة هذا الداء العضال".

وأكد أنه سيبقى يتحدث عن البطاقة حتى يتحسس السارق ويتحسس المسؤول حجم هذا الفساد الذي عمله مشيرا إلى بعض تقارير لجنة هيئة النزاهة فيها أرقام مرعبة حيث يوجد في عام 2010 أكثر من 4000 قضية فساد تحال إلى النزاهة (قيمتها 31 مليار دولار).. وشدد على انه لابد من إرادة قوية لمحق اللصوص ومحوهم أصلا ولاسيما أولئك الذين يحاولون سرقة قوت الشعب.

وتحدث عما يحدث الآن في بعض البلاد العربية من انتفاضات وقال إن فيها تجاوزًا لإرادة الشعوب.. وإرادة الشعوب لابد أن يصغى لها والكلام المنبثق من صميم الواقع لابد أن يوضع في حسابات من يتصدى للأمور. وطالب الحكام الرضوخ لمطالب الشعوب وأشار إلى أن التجاوز على إرادة الشعوب ليس له نتيجة ايجابية وكل مسؤول عليه أن يسمع بايجابية إلى تلك المطالب وعدم الإصغاء إلى بطانات السوء وقال "ان بعض المتصدين لا يعلمون بسبب الصورة غير الواقعية التي تعرضها البطانة المستفيدة استفادة شخصية من وجود هذا أو ذاك على حساب فئات الشعب".

وقد تظاهر المئات من سكان العاصمة العراقية اليوم مطالبين بتوفير فرص عمل وتحسين الخدمات ومفردات البطاقة التموينية والحد من انتهاك الحريات. وقد توجه المتظاهرون المحتجون الى المنطقة الخضراء وسط بغداد التي تضم رئاسة الوزراء والبرلمان والسفارتين الأميركية والبريطانية وسفارت عربية واجنبية اخرى. ورفع المتظاهرون شعارات تطالب بتوفير فرص العمل والخدمات كالكهرباء والأمن وتحسين مفردات البطاقة التموينية والحد من انتهاك الحريات العامة.

وكانت محافظات كربلاء والنجف وواسط وميسان والبصرة ونينوى والديوانية وكركوك وبابل والأنبار فضلا عن مناطق من العاصمة بغداد شهدت أمس، احتجاجات على سوء الخدمات المقدمة للمواطنين محملين الكتل السياسية مسؤولية تردي واقع الخدمات فيما طالبوا البرلمان العراقي بالعمل على تخفيض رواتب أعضائه والمسؤولين في الحكومة والقضاء على الفساد الإداري في الدوائر والمؤسسات الحكومية كما احتجوا على نقص مواد البطاقة التموينية. يذكر ان دعوات اخرى اطلقت للتظاهر في عموم العراق يوم الجمعة المقبل اطلق عليه "يوم الغضب العراقي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أنهض يا شعب العراق؟
د.عبد الجبار العبيدي -

لا زالت في ذاكرتي الاحداث المؤلمة التي قام بها الحزب الشيوعي العميل في العراق عام 1959حين أعتدى على المواطنين والدولة معاً.فما كان من المرجع الشيعي الكبير سماحة المغفور له - طيب الله ثراه- محسن الحكيم ان قام بأصدار الفتوى الشرعية المعروفة آنذاك بتحريم الحزب الشيوعي وأفعاله ضد الشعب،وما لعبت تلك الفتوى من اسقاط ذلك الحزب الذي تجرأ على الحقوق للشعب العراقي.أما كان الاجدى والاجدر بالمرجع الكبير سماحة السيد السستاني ان يظهر للملأ بنفسه اليوم ليستنكر ما يفعله حكام المنطقة الخضراء من الاعتداء على حقوق الشعب ونهب امواله وقتل ابنائه وتدمير بلده وتسليمه للغرباء الاخرين،ان قيام ممثليه في كربلاء المقدسة واماكن اخرى بالتنديد بالوضع القائم لا تكفي ان لم يظهر بنفسه امام الناس للتنديد بظلم الحاكمين وليس بالبطاقة التموينية التي ماكان يجب ان تستمر في عهد اصبحت ميزانية العراق مائة مليار تذهب لجيوب المنافقين والسراق ليبنوا فيها قصورهم وملذاتهم في بلدان الاخرين،كان يجب ان يكون الشعب اغنى من حياة الخليجين ،وهذا واجب شرعي عليه اليوم امام الله والشعب وكل المخلصين فاين الشرعية التي تتمتع بها يا سماحة السيد الامين.تحية للمخلصين من الشعب ورجال الدين الذين أودوا بزين الدين بن علي وحسني مبارك وعقبال للعراقيين لانهاء هذا الوضع الشاذ الذي به يحكمون.المجد للعراق العظيم وللشهداء الابرار و لعنة الله على الظالمين.

بلغ السيل
حازم -

كلام ممثل المرجعية ابلغ رسالة الى كل المنافقين من الدعائيين لاحزاب التسلط في بغداد وخاصة هناك بعض المعلقين في ايلاف يتحدثون وكانهم في مقاهي المربعة وربما كانوا من المستفيدين من فتات موائد المنطقة الخضراء فهل يتعظون من كلام ممثل السيد السيستاني ام تراهم يتطاولون على المرجعية ايضا التي ترى وتراقب الحال في العراق الذي وصل الى حد لايطاق وحمل ثقيل عليها فضحه حتى لاتعتبر شريكة في المظالم ؟؟؟والتي اصلح لايمكن السكوت عنها 00

النظام السابق
ابو ذر -

لقد برهنت الاحداث وللاسف الشديد بان قسم من الشعب العراقي يكيل بمكبالين فعندما كان الظلم من صدام كانوا يقومون الدنيا ولايقعدوها ولكن الان النقد على استحياء فاما ان نخرج على الوضع المزري الحالي لتغييره حتى ولو كانوا اولوا قربى او نكون منافقين بامتياز فالمالكي وصدام وجهان لعملة واحدة ولا فرق بين البعث والدعوة فكلاهما حزب شوفيني ويقتل من اجل السلطة وللحديث بقية

ثورة حمراء
سلام البغدادي -

الممسوؤليين في الجكومه العراقيه تعلمو على الاهانات والانتقادات الحاده فاصبحت شئ طبيعي وعادي جدا وبذلك تلاحظ المسوؤل لايهتم الى مايوجه اليه وعليه من انتقادات واهانات وبعد عرفنا نحن العراقيين نفسية هولاء وما يقومون به من سرقات وهدر في اموال الفقراء وسوء ادارة الدوله وتثبيت الاستبداد والظلم على الشعب علينا ان نتخذ خطوات جريئه لمحاسبة هولاء المسؤلين ومن يقف ورائهم ان الاحتجاجات والتظاهرات لاتجدي نفعا معهم الكفاح المسلح والثوره الحمراء هي الداء الوحيد لهولاء الامراض والحل الوحيد لكل مشاكل العراق

supporting Isreal
supporting Isreal -

الأم المصرية العصرية التي تلقن ابنها في صغره حب الله وعشق الوطن، من محاضره لـ عائشة عبد الهادي وزيرة القوى العاملة والهجرة الان يجب الأم العصرية التي تلقن ابنها في صغره حب الله نوره طبعا الذى يمثله قوانين بسهوله نعرفها من مجلات تمثل القوانين مجلات اجتماعيه

سؤال
بغدادي -

فقط عندي سؤال اليس هي نفس المرجعيه التي لم تصدر فتوى لمقاومة الاحتلال الامريكي وهي دعمة الاحزاب الطائفيه هسه هي لم شافت الامور محرجه كامت تكول الشعب يعاني كافي يا شعب العراق نصدق بهم

السياسة داء
ابن العراق الحر -

لوجربنا جميع السياسيين لم يصلح حالنابسببان السياسة داء مابها امل...واهلها مرضى وكلهم علل... ...سراق نهار لاخوف ولا خجل.نحن نحتاج الى شخص عادل لتحقيق مطالبنا(الكرامة اولا.والامن ثانيا.والخبز ثالثا. والخدمات رابعا.والعلم خامسا.الخ)

مجرد سؤال
حازم المفتي -

بالله عليكم من جلب هذه الزمرة الفاسده غير فتاوي المرجعية من روج للدستور من روج للانتخاباتفقط تخلوا عن عواطفكم واسالوا عن انفسكم

الشعب العراقي جبان
mohammad. -

الشعب العراقي جبان لايعمل اي شئ,,شعب انبطاحي,,لولا امريكا لما حصل تغييرصدام,,ذهب دكتاتوراً واحداً والان مليون دكتاتور ينهبون ويسرقون..عجبي على هذا الشعب!!!!!!

يا اخون
sana -

يا اخون اسماء شوارع ومدن في بغداد ومدن اخرى كلها تغيرت بعد 2003وهذه اسماء كانت من مئات السنين بحجة بأنها اسماء بعثية وضعوا اسماء طائيفية واصبحت ناس تستخدم بعض كلمات ايرانية شنو اذا شباط صار فبراير وشنو اذا مظاهرات مدفوعة من الخارج مو ايران صار 8 سنوات يلعب بينا .

٢٥ شباط موعد العراق
kadhim -

٢٥ شباط موعد العراق الشريف الحر للانتفاضه والانقضاض على الحكومه الفاسده الكاذبه ...التغيير ٢٥شباط لعراق متحضر راقي متعلم حر..

لا لا لا
humam -

لا لا لا,,للحكومه الفاسده,,اخرجوا الى جحوركم في قم

الى كل الذين يصفقون
jabar -

الى كل الذين يصفقون لرجال الطفمة الحاكمة ووماتسمى الاحزاب الدينية ثمانى سنوات واكثرمن ثمانمائة مليار مبيعات النفط والسياحة الدينية وايضا دعم امريكا سؤال بسيط اين اليمقراطية والاعمار هل السجون والاعتقال العشوائى ام المليشيات ام تقطيع اوصال العراق با الكتل الخرسانية ام هروب الكفاءات ام ملايين العراقيين فى المهجر وانتم يامن تصفقون للحكام واغلبكم خارج الوطن لماذا لاتعودون الى دولة القانون والديمقراطية كما تزعمون لماذا لا تخجلون وحقا ان لم تستحى افعل ماشئت وغدا لناضره قريب وشكرا ل ايلاف

الحل
jamal -

الحل هو ان نستمر بالمعارضة والانتقاد لتصحيح الاخطاء وفضح اللصوص وتكوين تكتلات غير حزبية ضاغطة وفاضحة للفساد , سيدرها الشباب المتطلع عبر حواسيبهم,نقل تقارير الفساد وتسريبها للمنظمات الدولية المعنية,مقاطعتهم انتخابيا , الضغط على تعديل الرواتب والامتيازات المليونية لجرابيعناالسياسيين , تفعيل عمل هيئة النزاهة الخ من الاجراءات لارباك عمل اللصوص السياسيين الجدد المتاجرين بدماء العراقيين.

لماذا هذا
suedad -

يااخي لماذا هذا النفاق للحكومة قلي ماذا قدمت هذه الحكومة ........ كلما يتكلم انسان بكلمة حق تقولون بعثيين وبطل اسطوانتك الطائفية بالاشارة الى الحكومة شيعية الشعب يريد الحياة فلا السياسين الشيعة والسنة و الكرد لم بقدموا شى للشعب سوى الوعود الكاذبة ونقص الخدمات فيا سيف الوليد قل الحق او اصمت

العراق يصدر اليوم
suliman -

العراق يصدر اليوم اربعة ملايين برميل نفط لو قامت الحكومه العراقية بتوزيع قيمة مليون برميل يوميا اي 30 مليون شهريا على كل الشعب العراقي سيستلم كل مواطن 160 دولار شهريا اي انه سيصبح من اغنى شعوب المنطقة ولم لا. لتعتبر الحكومة انها تنتج ثلاثة ملايين برميل فقط علما اننا سمعنا ان العراق وبعد عامين سيصدر سبعة ملايين برميل نرجو ان تكون حملة لتوزيع الثروه وليس لاعادة حزب البعث كل الثورات التي تحدث في المنطقة هي ضد الاحزاب الحاكمه التي قضت على القيم الانسانية الا الحملة العراقية التي تريد اعادة حزب اباد العراق وكان هو السبب المباشر لتدمير كل شيء جميل فيه ترجو ممن يشرف على هذه الحملة من الشرفاء ان يركزوا على توزيع بعض واردات البترول على المواطن الغلبان هذه افضل حملة بدل ماتذهب اموال عائدات البترول للحرامية المنتشرين في العراق وخارج العراق من موظفين في السفارات والملحقيات ومقاولين كلاوجية وموظفين دوائر رسميه اصبحوا كالمافيا وعمال بلديات تمرسوا بالسرقه حتى الفراريش في الدوائر الحكوميه اصبحوا حرامية لايدخلك الى الدائرة ويقدمك الا اذا دفعت له .يجب ان توزع الثروه حتى لايبقى فقير في البلد عندها سيضطر العراقيين ان يعلموا ابنائهم العراقي لايصحوا الا عندما يشبع اشبعوه عندها عاتبوه وشكرا

مشكلة العراقيين خاصة
sinan ali -

مشكلة العراقيين خاصة في الجنوب يحسبون الديمقراطية هي حرية ممارسة الشعائر الدينية فقط ! راقبوا حكوماتكم المتخصصة في سرقة الميزانيات و شاهدوا بأم عينكم تردي الخدمات الحكومية !

لتسقط حكومه الملالي
suha al adely -

لتسقط حكومه الملالي الصفويه بقياده المالكي,,ليعيش العراق حراً ابياً ..

لا للطائفيه,,
bilal -

لا للطائفيه,,لا للخنوع,,هبوا للشارع وكفاكم ذلاً ..لا ماء لا كهرباء لا حريه

لا لحكومه الملالي
nisreen -

لا لا لا لحكومه الملالي بالعراق,,انه العراق وليس طالبان,,,اخرجوا ودعوا الشعب يبني ويعيش ,,,لا لكاتم الصوت.

ليسقط المالكي ,,,يام
amar mahdi -

ليسقط المالكي ,,,يامالكي الى ايران روح

مسيره مليونيه
samar -

مسيره مليونيه لا للطم بل لطرد الكذابين والسراق والصفويين من المنطقه الخضراء

حكومه شيعه ابو لهب
nawar -

حكومه شيعه ابو لهب ارحلوا,,الشعب بأعلى صوت يقول طكاكيه ابو تحسين بأنتظاركم,,,

٢٥ شباط موعد العراق
bilal -

٢٥ شباط موعد العراق الشريف الحر للانتفاضه والانقضاض على الحكومه الفاسده الكاذبه ...التغيير ٢٥شباط لعراق متحضر راقي متعلم حر..

الشعب العراقي جبان
jalila -

الشعب العراقي جبان لايعمل اي شئ,,شعب انبطاحي,,لولا امريكا لما حصل تغييرصدام,,ذهب دكتاتوراً واحداً والان مليون دكتاتور ينهبون ويسرقون..عجبي على هذا الشعب!!!!!!!

التغيير آت للعراق
kadhem mahmood -

التغيير آت للعراق وكل لدول المنطقه,,ليسقط البعث وليسقط المالكي والمعممين الصفويين الذين قدموا من ايران,,كفى طائفيه,,كفى تخلفاً,,,٢٥ شباط يوم التحرير

التغيير آت للعراق
kadhem mahmood -

التغيير آت للعراق وكل لدول المنطقه,,ليسقط البعث وليسقط المالكي والمعممين الصفويين الذين قدموا من ايران,,كفى طائفيه,,كفى تخلفاً,,,٢٥ شباط يوم التحرير

أه يا وطني العراق
Dr. saeed -

أه يا وطني العراق لو حسبت الدموعتغسل ترابك ………. الكل نساك يجوز خارطة العراق اختفت …. الكل يعرف ان بلد كالعراق مر بويلات لم يمر بها بلد آخر ………..ننحني احتراماً للتظاهرات القليلة التي خرج بها عراقيون يطالبون بحقوقهم بصفتهم أبناء هذا البلد …. فإننا نقول إن أزمات الكهرباء وسوء الخدمات والبطالة وخنق الحريات العامة وغيرها لايمكن أن تسنح السبل لعلاجها إلا بارتفاع صوت المواطن عالياً …….. لأن انتظاره طال أكثر من اللازم .أهات وسيول من العذاب ……….. نحن هنا نطالب بتظاهرات عنيفة تستخدم فيها الحجارة ….. نتمنى أن تستمر المطالبات المشروعة ……. فلابد أن يثقب الصوت من به صممصوت العراقي جريح …أغتالوه!!!كان العذاب بقلبه خنجر ………غصة …………. انا اعرف ان الحرية تحيطها أسلاك وقضبانوالطاغوث يا وطني هو السجان الموجود ………. نقول لك الله يا العراق

أه يا وطني العراق
Dr. saeed -

أه يا وطني العراق لو حسبت الدموعتغسل ترابك ………. الكل نساك يجوز خارطة العراق اختفت …. الكل يعرف ان بلد كالعراق مر بويلات لم يمر بها بلد آخر ………..ننحني احتراماً للتظاهرات القليلة التي خرج بها عراقيون يطالبون بحقوقهم بصفتهم أبناء هذا البلد …. فإننا نقول إن أزمات الكهرباء وسوء الخدمات والبطالة وخنق الحريات العامة وغيرها لايمكن أن تسنح السبل لعلاجها إلا بارتفاع صوت المواطن عالياً …….. لأن انتظاره طال أكثر من اللازم .أهات وسيول من العذاب ……….. نحن هنا نطالب بتظاهرات عنيفة تستخدم فيها الحجارة ….. نتمنى أن تستمر المطالبات المشروعة ……. فلابد أن يثقب الصوت من به صممصوت العراقي جريح …أغتالوه!!!كان العذاب بقلبه خنجر ………غصة …………. انا اعرف ان الحرية تحيطها أسلاك وقضبانوالطاغوث يا وطني هو السجان الموجود ………. نقول لك الله يا العراق

عقبال سقوط بشار
سيستاني -

سيستاني عقبال سقوط صاحبك بشار الاسد اول وارث جمهوري

الشعب العراقي
عراقي - السويد -

الشعب العراقي يريد اسقاط النظام .الشعب العراقي يريد اسقاط النظام .الشعب العراقي يريد اسقاط النظام .الشعب العراقي يريد اسقاط النظام .الشعب العراقي يريد اسقاط النظام .الشعب العراقي يريد اسقاط النظام .الشعب العراقي يريد اسقاط النظام .الشعب العراقي يريد اسقاط النظام .

الشعب العراقي
عراقي - السويد -

الشعب العراقي يريد اسقاط النظام .الشعب العراقي يريد اسقاط النظام .الشعب العراقي يريد اسقاط النظام .الشعب العراقي يريد اسقاط النظام .الشعب العراقي يريد اسقاط النظام .الشعب العراقي يريد اسقاط النظام .الشعب العراقي يريد اسقاط النظام .الشعب العراقي يريد اسقاط النظام .

نعم للديمقراطية
عراقي -

الف مرة نعم للديمقراطية ارادة الشعب هي الاقى لاللمسوؤلين نعم لقانون الفقراء

نعم للديمقراطية
عراقي -

الف مرة نعم للديمقراطية ارادة الشعب هي الاقى لاللمسوؤلين نعم لقانون الفقراء

يبدو انكم لم تصحوا
محمد العبيدي -

ايها العصافير يبدو انكم لا زلتم في سباتكم تحلمون ، انكم والله حقا لم تستوعبوا الدرس جيدا بعد ، البعث قد راح وولّى ومن غير رجعة ، فها هي دعايات مقبوركم بطل الجحور القومي تطفو من جديد ومن خلال ابواقكم العفلقية الدموية الرنّانة ، انتم وين ..... والديمقراطية وين.... انتم دعاة شر وغيركم دعاة خير .. وهل سيزهق الحق ويظهر الباطل كما تعتقدون ؟ جميع المسلسلات والافلام بمختلف انواعها الرومانسية منها والدرامية تبدأ بانتصار الظالم على المظلوم لينتهي مطاف الظالم الى الهاوية ومن ثم الى مزبلة التأريخ والعبرة تؤخذ من قائدكم الضرورة ابن المناضلة صبوحة الذي لم يسلم حتى قبره من النبش لتلتهمه كلاب الحَوْأم.. فمهما حاولتم وتحاولون لاحياء الفتنة والاندساس بين صفوف الجماهير الشريفةالمتظاهرة المطالبة بحقوقها المشروعة فستفشلون فشلا ذريعا، فالاحتجاجات والمظاهرات الشعبية سوف تستمر ودون انقطاع وسيطالب المحتجون بمطالبهم المشروعة ( العيش الكريم ) اولا .. وثانيا المطالبة بمحاسبة واجتثاث الفاسدين ممن هيؤا ويهيئون الاراضي الخصبة لاحتضان اصحاب المفخخات واللاصقات والاجساد العفنة ذوي الاحزمة الناسفة المسيّرة من قبل اقزامكم .. امثال محمد الدايني وظافر العاني وعدنان الدليمي وطارق الهاشمي وآخرين ممن يعدّون من الاشرار ، والله انهم البعثيون حقا ومن والهم من الاقلية التي كانت تمسك بزمام الحكم الممتد منذ حكم معاوية ويزيد والمنتهي بحكم حجاج العوجة !! بالمناسبة عندما جيء برأس الحسين (ع) سبط الرسول الاكرم (ص) الى قصر يزيد بن معاوية بن ابي سفيان أمر بوضعه بطشت من ذهب ثم انطلق بقصيدته الشهيرة فرحا مستبشرا !! مطلع القصيدة تقول ( لعبت هاشم بالملك فلا .... خبر جاء ولا وحي نزل ) عودوا الى رشدكم ايها السبات فقد انكشف امركم وما المظاهرات التي ستخرج هنا وهناك ستنعكس سلبا عليكم ايها الاقلية البعثيةالظالمة ومن هم على دربكم يسيرون ، وبالرغم من خبرتكم الكبيرة وشهرتكم بصياغة الاكاذيب وترويج الاشاعات فأنها سوف لم تجد سوقا لتصريفها وانما ردّة الفعل عكسيا فقد اشتهرتم بالنفاق والدجل وان شعاركم ( فرّق تسد ) بات لم يجدي اكله فقد انقشعت عنكم اقنعتكم وستنكشف وجوهكم القبيحة وستبحثون عن حفر وزواغير لتختبؤا فيها اسوة بقائدكم االفذ .. فالعراق للعراقيين لا للبعثيين .. العراق للأحرار لا لعبدة الطاغوت .. العراق لابنائه لا لابناء العوجة

إلى د. العبيدي
صبيح غالي -

لايحتاج المتابع لتعليقات الدكتور العبيدي المنشورة إلى الكثير من العناء ليصل إلى الحقيقة التي طالما حاول الدكتور إخفائها ألا وهي قناعاته السياسية العتيدة التي تتكشف عن تاريخه السياسي وتلونه السياسي. ويتعجب المرء عندما يقوم الدكتور بمهاجمة الحزب الشيوعي العراقي ، ويصفه بالحزب العميل ،حيث لم أر مطلقاً أي رباط للكلام بين قضيةالفساد السياسي الحالي وبين تلك الفترة السياسية القصيرة التي تسيد فيها الحزب الشيوعي العراقي الساحة بعد ثورة تموز ، والسياق الوحيد المقنع الوحيد هو ترديد تخريفات اكل عليها الزمن وشرب مازالت باقية تحوم قي رأس الرجل بعد هذا العمر الطويل الذي كشف العميل من غير العميل، وبالمناسبة فإن كان يطلق لفظة الحزب العميل كانوا من القوميين أو الناصريين أو البعثيين . من ساند وجافع عن الزعيم عبد الكريم قاسم ، ابو الفقراء والمظلومين حتى آخر رمق في معركة وزارة الدفاع ضد الإنقلابيين القوميين والبعثيين أليسوا هم أبناء الشعب البسيط بقيادة الحزب الشيوعي رغم تنكيله بهم؟ أما عن دور المرجعية الدينية التي يتملق لها الآن الدكتور ، بعد هذا العمر الطويل ، وحربها الضروس ضد الزعيم عبد الكريم قاسم ومناصريه من الشيوعيين ، جاءت بعد محاولة الزعيم إصدار قانون الأحوال المدنية التي حاول إنصاف المرأة وتعديل قانون الميراث مما رأته المرجعية ضربة لنفوذها الذي بدأ يتضعضع بعد ازدياد نفوذ الحزب الشيوعي ، ونمو الوعي الشعبي العام، هذه المرجعية التي نامت دهراً واستافقت فقط بعد الثورة، وأذهلها دور الشيوعيين في تنظيم الحزب الشيوعيين للفلاحين والعمال والفقراء وشعارت العدالة والمساواة ، وراح تدس الشعارات المغرضة ضد الشيوعيين بأنهم يحللون المحارم ويتزوجون من أخواتهم ، وأطلقوا البعض من البلطجية ليسربوا بعض الشعارات وينسبوها زوراً للحزب الشيوعي من قبيل ماكو مهر بس هالشهر التي اتضح فيما بعد أنها ملفقة . ويردد الدكتور اعزازه بما قامت به المرجعية من فتاوي التكفير ضد الحزب الشيوعي ، لكنه لا يسأل نفسه: لماذا استثنت المرجعية البعثيين من هذه الفتاوى؟ نعم كفّر الصدر الأول البعث والبعثيين ، لكنه لم يكن في درجة المرجعية ، ولاتحاول أن تنسبه إليها... وأسالك يادكتور بكل موضوعية : لماذا تصمت المرجعية الحالية عن إدانة الفساد الهائل من قبل اللصوص الذين يمتصون حتى البطاقة التموينية التي كانت تصل للناس كاملة في أ

يبدو انكم لم تصحوا
محمد العبيدي -

ايها العصافير يبدو انكم لا زلتم في سباتكم تحلمون ، انكم والله حقا لم تستوعبوا الدرس جيدا بعد ، البعث قد راح وولّى ومن غير رجعة ، فها هي دعايات مقبوركم بطل الجحور القومي تطفو من جديد ومن خلال ابواقكم العفلقية الدموية الرنّانة ، انتم وين ..... والديمقراطية وين.... انتم دعاة شر وغيركم دعاة خير .. وهل سيزهق الحق ويظهر الباطل كما تعتقدون ؟ جميع المسلسلات والافلام بمختلف انواعها الرومانسية منها والدرامية تبدأ بانتصار الظالم على المظلوم لينتهي مطاف الظالم الى الهاوية ومن ثم الى مزبلة التأريخ والعبرة تؤخذ من قائدكم الضرورة ابن المناضلة صبوحة الذي لم يسلم حتى قبره من النبش لتلتهمه كلاب الحَوْأم.. فمهما حاولتم وتحاولون لاحياء الفتنة والاندساس بين صفوف الجماهير الشريفةالمتظاهرة المطالبة بحقوقها المشروعة فستفشلون فشلا ذريعا، فالاحتجاجات والمظاهرات الشعبية سوف تستمر ودون انقطاع وسيطالب المحتجون بمطالبهم المشروعة ( العيش الكريم ) اولا .. وثانيا المطالبة بمحاسبة واجتثاث الفاسدين ممن هيؤا ويهيئون الاراضي الخصبة لاحتضان اصحاب المفخخات واللاصقات والاجساد العفنة ذوي الاحزمة الناسفة المسيّرة من قبل اقزامكم .. امثال محمد الدايني وظافر العاني وعدنان الدليمي وطارق الهاشمي وآخرين ممن يعدّون من الاشرار ، والله انهم البعثيون حقا ومن والهم من الاقلية التي كانت تمسك بزمام الحكم الممتد منذ حكم معاوية ويزيد والمنتهي بحكم حجاج العوجة !! بالمناسبة عندما جيء برأس الحسين (ع) سبط الرسول الاكرم (ص) الى قصر يزيد بن معاوية بن ابي سفيان أمر بوضعه بطشت من ذهب ثم انطلق بقصيدته الشهيرة فرحا مستبشرا !! مطلع القصيدة تقول ( لعبت هاشم بالملك فلا .... خبر جاء ولا وحي نزل ) عودوا الى رشدكم ايها السبات فقد انكشف امركم وما المظاهرات التي ستخرج هنا وهناك ستنعكس سلبا عليكم ايها الاقلية البعثيةالظالمة ومن هم على دربكم يسيرون ، وبالرغم من خبرتكم الكبيرة وشهرتكم بصياغة الاكاذيب وترويج الاشاعات فأنها سوف لم تجد سوقا لتصريفها وانما ردّة الفعل عكسيا فقد اشتهرتم بالنفاق والدجل وان شعاركم ( فرّق تسد ) بات لم يجدي اكله فقد انقشعت عنكم اقنعتكم وستنكشف وجوهكم القبيحة وستبحثون عن حفر وزواغير لتختبؤا فيها اسوة بقائدكم االفذ .. فالعراق للعراقيين لا للبعثيين .. العراق للأحرار لا لعبدة الطاغوت .. العراق لابنائه لا لابناء العوجة

العراق للعراقیین
سلام -

العراق یچب ان یحکم من قبل عراقیین لدیهم الولا الکامل للعراق و اهلها لا لمن یهلل للوطن العربی او لدیە الولا لسوریة او ایران او حاملی الجنسیات المزدوجە. فنعن بحاجە لحکام یردون الکرامە لاهل الرافدین اولا لا لم یردد و یتخفی ورا شعارات قومیة او دینیة و یسرق اموال الشعب.

العراق للعراقیین
سلام -

العراق یچب ان یحکم من قبل عراقیین لدیهم الولا الکامل للعراق و اهلها لا لمن یهلل للوطن العربی او لدیە الولا لسوریة او ایران او حاملی الجنسیات المزدوجە. فنعن بحاجە لحکام یردون الکرامە لاهل الرافدین اولا لا لم یردد و یتخفی ورا شعارات قومیة او دینیة و یسرق اموال الشعب.