أخبار

هيئة الاذاعة والتلفزيون تهنىء المصريين بنجاح "الثورة العظيمة"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

هنأ التلفزيون المصري صباح السبت الشعب والجيش على نجاح "الثورة العظيمة" وذلك من خلال بيان صدر في اليوم الاول على تنحي الرئيس مبارك.

القاهرة: بث التلفزيون المصري صباح السبت بيانا هنأ فيه الشعب والجيش على نجاح "الثورة العظيمة"، في اليوم الاول على تنحي الرئيس حسني مبارك عن السلطة.

وقال البيان الذي بثه التلفزيون صباح السبت ان "اتحاد الاذاعة والتلفزيون المصرية يهنىء الشعب المصري بثورته العظيمة التي قادها خيرة شباب مصر، ويقدم كل التحايا لقواتنا المسلحة لدورها العظيم في حماية الثورة وحفظ الوطن والمواطنين"

وتعهد الاتحاد بأن يكون "امينا في رسالته".

وقد عكف التلفزيون المصري منذ مساء الجمعة على بث الاغاني الوطنية.

من جهتها، تحدثت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية المصرية عن "ارتياح يسود البلاد" اثر تنحي مبارك، ونقلت وجود احتفالات في مختلف نواحي البلاد.

يأتي ذلك بعد تلقى الاعلام المصري الرسمي انتقادات شديدة على دوره في تغطية التحركات الاحتجاجية، ويبدو ان هذه الانتقادات نجحت في دفعه شيئا فشيئا الى تعديل خطابه حتى قبل سقوط النظام.

وللدلالة على عدم الثقة الذي كان سائدا بالاعلام الرسمي، رفع المتظاهرون في ميدان التحرير في الايام الماضية لافتة كتب عليها "الكذب الحصري على التلفزيون المصري".

إلى ذلك، رحبت الصحف المصرية السبت بما فيها الاهرام والجمهورية الحكوميتان بالمرحلة الجديدة التي دشنها تنحي حسني مبارك عن الرئاسة.

وعنونت صحيفة الاهرام "الشعب اسقط النظام. شباب مصر اجبر مبارك على الرحيل".

من جهة اخرى، وفي مقال بعنوان "لا لجيل الثلاثينات"، انتقدت الاهرام الامين لجامعة الدول العربية عمرو موسى والرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي ونائب الرئيس السابق عمر سليمان لاعلانهم في اوقات مختلفة استعدادهم قيادة البلاد.

وقالت الاهرام ان "كل الوجوه التي احتلت السياسة الرسمية لسنوات سنوات عليها ان تصمت الى الابد".

اما الجمهورية، فكتبت في عناوينها "مبارك يتنحى والجيش يحكم. انتصرت ثورة 25 يناير. القوات المسلحة تحيي مبارك على ما قدمه للبلاد حربا وسلما وتؤكد انها ليست بديلا للشرعية".

وتناولت افتتاحيتها التي حملت عنوان "70 مليارا؟" المعلومات التي تحدثت عن امتلاك مبارك واسرته سبعين مليار دولار.

وقالت الصحيفة "بغض النظر عن صحة هذا الامر فان شعبية مبارك التي قامت على انه "نصير محدودي الدخل والفقراء تحطمت".

واضافت "الشفافية مطلوبة من الرئيس القادم، من حقنا ان نعرف ثروته قبل وبعد المنصب".

والفكرة نفسها كررتها صحيفة اخبار اليوم الحكومية ايضا. وعنونت "ورحل مبارك. قواتنا المسلحة: انا الشعب".

اما صحيفة الوفد المعارضة، فعنونت "انتصرت ارادة الشعب وسقط مبارك".

وسخرت الصحيفة من الخطاب الاخير الذي القاه مبارك. وكتبت "نعلم انك لم تكن طالب سلطة فلم تحكمنا الا ثلاثين عاما فقط لم نمكنك خلالها من تحقيق الديموقراطية ولم نمهلك من الوقت للوصول الى الرخاء".

لكنها اشارت في المقابل الى حقه في البقاء في مصر "وهو حق له كمواطن لا ننازعه فيه".

وفي الصحف المستقلة، عنونت المصري اليوم "الشعب اراد واسقط النظام" و"لو مت يا امي ما تبكيش أموت علشان بلدي تعيش".

وكتبت في صفحتها الاولى "الفارق كبير بين ثورات الشعوب وثورات الجيوش، فالثانية (...) يمكن ان يقال عنها انها انقلاب عسكري" اما الثورات الشعبية فتبقى "خارج اطار التصنيف، وتستمد شرعيتها من الشعب" وحده.

اما الشروق فعنونت "ارفع رأسك انت مصري" بينما كتبت الدستور "اخيرا تنحى".

وكتبت صحيفة نهضة مصر "الشعب حاصر التلفزيون وقصر الرئاسة (...) والفرحة زلزلت الميدان".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الم يستحوا
نبهان بن جهلان -

الا تستحي هيئة الاذاعة و التلفزيون بعدما ظلت لاخر دقيقة تساند الفرعون المخلوع و تكذب على الشعب و تستهين بدماء الشهداء و تسفه المفكرين و تخون الوطنين و تكذب على الشعب باستمرار... المتظاهرات اسفلهم و كامراتهم مصوبة نحو النيل و يقولون كله تمام... هؤلاء يجب ان يحاسبوا و يعاقبوا و يجب ان تحل هيئة الدعاية و التلفزيون النازية الكذابة هذه عندما كان الشعب يموت بالرصاص كانت المذيعة العميلة تقرا اخبار الكرة و كاننا في كوكب اخر لماذا لم تكن لهم الشجاعة للاستقالة هؤلاء هم سبب من اسباب النكبة ثم بين عشية و ضحاها يقلبون مواقفهم عجيب و الله امر المنافقين

تهنئة من المغرب
حسناء -

الف مبروك للشعب المصري بانتصاره و حريته و انشاء الله الأيام الي جاية تكون كلها فرح يا رب

أوافق
ساره -

أوافقك الرأي تماماً في كل كلمة