أخبار

المحتجون يتلقون دعم الصدر: رد فعل المظلوم ضد الظالم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في وقت بدأ محتجون عراقيون ضد الفساد والبطالة ونقص الخدمات اليوم الاثنين تظاهرات واحتجاجات في أنحاء البلاد فقد تلقوا دعماً مؤثراً من الزعيم الشيعي مقتدى الصدر الذي اعتبر هذه الفعاليات بمثابة رد فعل المظلوم ضد الظالم، داعياً إلى تظاهرة مليونية ضد الفساد. بينما أكد رئيس الوزراء نوري المالكي أن جهده الشخصي وجهد حكومته ينصب حاليًا على توفير الكهرباء ومفردات البطاقة التموينية.

وجّه مواطنون من مدينة الصدر في ضواحي بغداد الشمالية سؤالاً إلى الزعيم الشيعي مقتدى الصدر حول الاعتصامات والاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ أسابيع يطلبون منه توجيهًا لأنشطة المظاهرات والاحتجاجات "خاصة وأنها بدون قيادة أو توجيه، معربين عن خشيتهم من أن تستغلها بعض الجهات المدعومة من خارج العراق، ويزداد الوضع العراقي تأزمًا".

ورد الصدر على ذلك قائلاً إن"مثل هذه التظاهرات لابد منها، لأنها رد فعل المظلوم ضد الظالم، إلا إنني أخشى عليكم من رد فعل الظالم ضدكم، ودماء العراقيين غالية علينا، وخصوصًا أن العراق في واقع مرير، وقد تستغل ضدكم. فأحرصوا أن تكونوا في كل أفعالكم ومطالبتكم بحقوقكم سلميين موحدين، تعكسون صورة ناصعة بيضاء لا يشوبها أذى أو سوء".

وأضاف الصدر في رسالته "تحتاج مثل هذه المظاهرات وحدة الصف العام، لا جهة معينة فتجير لمصلحتها، فاسعوا إلى كسب عدد كبير لتكون مظاهراتكم نافعة غير ضارة.. مع أنني أعلم أن الحكومة، وإن رضيت بمطالب الشعب، إلا أنها غير قادرة على تطبيقها، لأسباب منها وجود المحتل والفساد وضعفها.. وإنا لله وإنا اليه راجعون". وتابع "لا بأس من جعل موعد محدد لتلك التظاهرة التي يجب أن تكون مليونية، ولو لفترة معتد بها، حتى تكون حافزًا للحكومة على تقديم الخدمات.. طبعًا إذا اجمعتم على ذلك وشئتم التظاهر".

تأتي رسالة الصدر في وقت محرج للحكومة العراقية التي تتعرض لتظاهرات احتجاج غاضبة في العاصمة ومدن عراقية أخرى. وحيث يباشر متظاهرون اليوم الاثنين حملة احتجاج تستمر حتى الخامس والعشرين من الشهر الحالي الذي أطلق عليه منظمو هذه الاحتجاجات "يوم الغضب العراقي"، الذي تستعد قطاعات شعبية لإطلاق تظاهرة مليونية واعتصامات تبدأ مرحلتها الأولي في ساحة الاحتفالات في وسط بغداد اليوم، وتستمر حتي الخامس والعشرين من الشهراحتجاجاً علي سوء الأوضاع والخدمات وانتشار الفساد.

ينظم معطم هذه الاحتجاجات ناشطون عراقيون في موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" بتظاهرة وسط بغداد تدعوإلى الإصلاح ومكافحة الفساد في يوم الحب "فالنتاين".

وينتظر أن تشهد ساحة التحرير في وسط بغداد في الخامس والعشرين من الشهر تظاهرة احتجاجية كبرى للمطالبة بتحسين الخدمات، والحد من الفساد الذي استشرى بين السياسيين. وقد توفي أمس عراقي يبلغ من العمر 30 عامًا يعاني البطالة بعد إضرام النار في نفسه في مدينة الموصل الشمالية. والرجل، وهو أب لأربعة أولاد، قد أضرم النار في نفسه داخل منزله في حي التحرير في شمال المدينة.وتفيد أرقام الأمم المتحدة أن نسبة البطالة في هذه المحافظة العراقية تبلغ 17 %،بينما توقع القيادي في التحالف الكردستاني محمود عثمان استمرار الاحتجاجات علي سوء الخدمات.

شباب 14 شباط: الاستقالة من السكوت

سيصدر الناشطون العراقيون الذين يبدأون حملة احتجاجات اليوم حتى 25 من الشهر الحالي الذي سيكون شعاره "يوم الغضب العراقي" بيانًا يؤكدون فيه استقالتهم من السكوت على الأوضاع التي تشهدها البلاد.

ويقول الناشطون في البيان الذي حصلت "إيلاف" على نسخة منه "نحن شباب العراق نطالب حكومتنا أن تحذر مما يعانيه الشعب العراقي من فقر مدقع وعوز مادي لشرائح واسعة في المجتمع العراقي، في المقابل نشاهد عبر الوسائل الممكنة للعين المجردة أن هناك تفاوتًا كبيرًا صنعته الأحزاب الحاكمة حين فرقت بين المواطن والمسؤول في الجانب المعيشي والاعتباري والخدمي، لذلك نطمح لأن تكون الحكومة على دراية برفعنا شعار الإنذار الأول من قبل عراقيين تجمعوا من أجل حب الوطن لا أكثر".

وأضافوا "هنا نعلن مطالبنا عبر نافذة الدستور الذي يؤكد حرية التعبير بالصوت.. أن العراقيين قادرون على تغيير ملامح الحكومة العراقية بما يتناسب مع إمكانية الدولة العراقية مادياً وفكرياً وثقافياً وتاريخيا". وقالوا "اليوم وبلا دوافع سياسية تتخوفون منها وبلا عناصر مدسوسة وبلا أجندة خارجية نستخدم قلوبنا عنواناً لمحبة بلدنا وحبنا لوطننا بشعار نصوغه أمامكم... مطالبنا لن تكون مقتصرة على الشباب وإنما:

المطلب الأول والرئيس والفوري: إقالة أمين العاصمة بغداد صابر العيساوي، باعتباره قد تجاوز مدة أكثر من خمس سنيين، ولم يقدم لبغداد أي شي يذكر، بل زادت بغداد بالأوساخ وضعف الخدمات، في المقابل صرفت على العاصمة مليارات الدولارات، ولذلك نطالب الحكومة العراقية والبرلمان إقالة الأمين فورًا ومحاسبته بتهمة التقصير.. وحتى نمنح نحن أبناء الوطن فرصة أكثر للحكومة،باعتبارها حكومة جديدة مازالت في بداية عملها.. لذلك نطالبها بالعمل الجاد في قضايا كثيرة أهملت في السنين الثمانية الماضية وهي:

(الأرامل - الشيوخ - الحالمون - الخدمات - الحريات - غرق بالفساد - الفن العراقي من أجلكم - مناطق نائية وعشوائية - جياع يتابعون ارتال المسؤولين بأعينهم الصابرة - تخلف تجاوز النصف في المجتمع العراقي.. الخ). وقالوا في نهاية البيان "ختاماً نعلن استقالتنا من السكوت".

وقد نفى مكتب القائد العام للقوات المسلحة حدوث اشتباكات بين متظاهرين وقوات أمنية في بغداد. وقال بيان لمكتب القائد العام للقوات المسلحة إن ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بشأن حدوث اشتباكات بين المتظاهرين والأجهزة الامنية في منطقة الصالحية في وسط بغداد عار من الصحة ولا أساس له. وأكد أن حق التظاهر السلمي مكفول لجميع المواطنين، وأن دور القوات الأمنية هو تأمين الحماية للمتظاهرين وفق القانون.

المالكي: جهدي وحكومتي لتوفيرالكهرباء والبطاقة التموينية

من جهته أكد رئيس الوزراء نوري المالكي أن جهده الشخصي وجهد حكومته ينصب حاليًا على توفير الكهرباء ومفردات البطاقة التموينية. وقال المالكي خلال اجتماعه في بغداد الليلة الماضية مع أعضاء مجالس المحافظات في البلادلبحث المشاكل التي يعانيها المواطنون "إن جهد الحكومة وجهدي شخصيًا يتركز حاليًا على شيئين رئيسيين هما الكهرباء والبطاقة التموينية".

وأضاف أن هناك عملاً يجري لحل المشكلتين،لكن نحن بحاجة إلى وقت لأن مشكلة الكهرباء سيتم حلها خلال عامين وبصورة جذرية،إذ إن هناك الكثير من المحطات جاري العمل فيها حاليًا، وأخرى قيد الإنشاء، وكل هذه المشاريع ستبلغ مرحلة الإنتاج الفعلي في أوقات مختلفة.

وأشار إلى وجود محاولات من بعض الجهات السياسية التي تحاول أن تستفيد من معاناة المواطنين الواقعية لأغراض سياسية. وأكد أن البطاقة التموينية سيجري تعزيز موادها تدريجيًا،وقد تعهدت بعض المحافظات بأن تأخذ أمر البطاقة على عهدتها استيرادًا وخزنًا وتوزيعًا، لأن ذلك سيسهم في حل بعض المشاكل التي تعانيها بعض المناطق والمحافظات حتى لو أدى الأمر إلى حل بعض المجالس المحلية والبلدية التي يعاني المواطنون أداءها.

وخلال الأيام العشرة الأخيرة وإزاء توسع هذه الاحتجاجات، فقد انشغلت حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي بإصدار 5 قرارات متتابعة، هدفها التخفيف من أعباء الحياة على المواطنين أو الرد على الاحتجاجات بشأن امتيازات كبار المسؤولين.

جاءت هذه القرارات في محاولة لبعث رسالة تهدئة واضحة إلى المحتجين.فقد أعلن المالكي عن خفض راتبه إلى النصف، وتحدث عن مشروع قانون لخفض رواتب كاالرئاسات، كما شكلت لجنة لبحث زيادة رواتب الموظفين بنحو 20 %، إضافة إلى منح 15 الف دينار لكل فرد كبدل عن نقص مفردات البطاقة التموينية، ثم إعفاء نحو مليون عائلة من فاتورة الكهرباء وبأثر رجعي.

وكان آخر القرارات تجميد العمل بنظام التعرفة الجمركية، الذي كان سيؤدي إلى ارتفاع كبير في أسعار السلع المستوردة، التي تمثل معظم المعروض في السوق العراقية بدءًا من منتصف الشهر الحالي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شر البلية ما يضحك
صريح جداً -

قال دعم الصدر..؟الذي ما هو الا واحد من رموز الفساد و التخلف في البلاد..

لن نسكت على فسادكم
سيف -

(فقد اعلن المالكي خفض راتبه الى النصف) !!طيب ممكن نعرف من معاليكم بالاول اشكد حجم رواتبكم الخيالية حتى نكول اي والله متفضل على الشعب المسؤول الفلاني لما خفض راتبه، لكن هذه خطوة لا تهدف الا لذر الرماد في العيون، فاكثر من نصف شعبك يا سيادة رئيس الوزراء هم تحت خط الفقر في بلد غني بكل ما للكلمة من معنى فلولا فسادكم وفساد زبانيتكم ما كان في العراق فرد معوز قط، ابذلوا ما استطعتم من تخفيضات ومن وعود كاذبة لكي تنيموا الشعب مرة اخرى إلا اننا نعول على شعبنا وشبابنا المثقف الواعي ان ينتفض من سكوته المطبق هذا مدة الثمان سنوات الفائتة لاصلاح ما فسد بفعل هؤلاء ولكي نردع دكتاتورية جديدة على طريق النشوء فسكوتنا عن الطاغية صدام قد اوصلنا لما نحن عليه الان ولانريد تكرار تجربة 30 سنة اخرى من الدمار والفقر والتخلف.

باقي رواتب المالكي
سعيد الغنام -

ماذا عن الرواتب الأخرى الأربعة التي يقبضها المالكي، الأول بصفته القائدة العام للقوات المسلحة والثلاثة الباقية عن إدارتها 3 وزارت بالوكالة: وزارة الداخلية ووزارة الدفاع ووزارة الأمن القومي؟ هل معقول أن العراق بأجمعه لايملك شخصية مؤهلة لتبوأ إحدى هذه الوزارات أم هو طمع المالكي بالرواتب الذي يجعله يبقيها حتى الآن بيديه؟

المالكي وبس والباقي
عراقي -

المالكي شريف وهو يعمل بشكل جدي لخدمه الناس ، المشكله بمجلس الدواب (النواب) ، اين التشريعات اين القوانين التي تشرع عمل الحكومه . حفظ الله المالكي من كل سوء، وكل العراقيين مع المالكي .

بليستيشن
الدكتور معاوية -

طبيب يداوي الناس وهو عليل!!!!؟؟؟؟؟ لماذا ايتها الاقدار السوداء؟ الفيلسوف مقتدى يوجه الناس في هذا الزمن الاغبر, لك الله يا عراق , حقا اصبحنا خارج التاريخ

لانريد
عراقي حر -

لانريد ان يشارك بالثورة من تلطخت ايديهم بدماء العراقيين ايا من كانوا ولتكن ثورة الشرفاء.

بدايات الخير
ثائر -

انتفاضة يوم الغضب العراقي ستحقق جميع المطالب كل شرفاء العالم معكم يااصحاب انتفاضة ادار 1991سنكون معكم تحت جدارية التحرير يوم 25 شباط شعارنا ضد الطائفية ضد الفساد وعزل الدين عن السياسة نحن عراقيين فقط اشوفكم بخير ونصر

ملاحظتان
عراقي جريح -

الملاحظه الاولى للشعب العراقي جل ما اخافه هو ان يكون يوم غضبكم على الحكومه هو كيوم غضب الحكومات العربيه على اسرائيل!!! اما الملاحظه الثانيه فهي للحكومه وللمالكي شخصيا هل تم حفض الرواتب فعلا ام انه سيرسل الى البرلمان ليقرر (يوم القيامه عصرا) وماذا عن بقيه الرواتب وماذا عن المخصصات الرئاسيه وماذا عن مخصصات الحراس والسكن والايفاد وو ووووو وووو وماذا عن خراميه الوزرات واللجان التحقيقيه التي اجريت بخصوص سرقات التجاره والكهرباء والدفاع وغيرها الكثير الكثير بالاضافه الى تهريب اللارهابين من السجون مقابل عمولات كبيره من رجال الداخليه وغيرها ؟ باختصار انكم من اكثر دول العالم فسادا والافسد بتاريخ العراق ماليا وادرايا

سبحان الله
عبد الله ابو هيثم -

سبحان الله على هالسالفة , مقتدى هو اساس البلاء في العراق, مليشياته تقتل و تسلب حتى الطيور في السماء, و هو من ساند المالكي لرئاسة الوزراء , و الشعب في الجنوب هو من انتخب المالكي و انتخب مقتدى و اليوم يحتجون بمساندة مقتدى ؟؟!!!. قال الله تعالى ;ذَلِكَ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيكُمْ وَأَنَّ اللَّهَ لَيْسَ بِظَلاَّمٍ لِّلْعَبِيدِ;.

الثوره العراقيه
بغدادي -

الثوره العراقيه هي للعراقيين الشرفاء منريد اي واحد من الاحزاب او اي جه دينيه صار 8 سنين دمروا البلد كافي خلي الصدر كاعد في قم منريد منه شي هو احد اسباب دمار العراق

احذروا المتسللين
العراقي الصامت -

مقتدى احد رموز العمالة ومجهز عناصر فرق الموت وقاتل الابرياء على الهوية يحاول الان ركوب موجة السخط على فساد نظام العمالة في العراق. مقتدى هو جزء مهم ومكمل للنظام العراقي الفاسد. اليست هذه مهزلة المهازل وانحطاط اخلاقي وانتهازية مفضوحة للضحك على بعض البسطاء من العراقيين.

شنو ما عدكم عقل
سليم سالم -

تسالون مقتدى الصدر نتظاهر او لا نتظاهر ; ليش انتو ما عدكم عقل ; تأخذون قراركم الخاص بعد ان اوغلت بكم الاحزاب المتبرقعة بالدين , وايضا رجال الدين المتخلفين الذين يسمون بالمراجع العظام , وهم لا عظام ولا لحمة . اناس يرقدون في ماض سحيق اين منهم عصر التطور وغزو الفضاء وثورة الاتصالات . عجبي لا ناس لا يحركون عقولهم ويتبعون رجلا لا يفقه بشي يسالونه امرهم ; ليش هو مقتدى شيفهم حتى تسالوه; اليس هو واحدا من شلة الحرامية , المتمثلة بالعراقية والمالكية والحكيمية والمطلكية والطلابانية والبرزانية وكل جوقة العفطية الاخرون . الله اعطاكم نعمة كبيرة وهي العقل , حكموا عقولكم , الم يقل لكم امامكم علي ; لو كان الفقر رجلا لقتلته ; لما انتم صاغرين لمن يسرقون اللقمة والدواء والحليب من افواه اطفالكم , ويجعلكم تعيشون دون ماء وكهرباء , ودون امان , الم يدلكم عقلكم بعد الذي جرى عليكم ان التفجيرات والارهاب هو من صنع هؤلاءالقائمين على شؤون حكمكم , كيف ترتضون لا نفسكم ان يحكمكم مجرمون بعدان تخلصتم من الطاغية صدام الذي لولاه لما آل الامر لهؤلاء , خذوا قرراكم واحسموا امركم وانضموا الى جبهة الشباب التي ستطيح باهل الاحزاب والعمائم الذين اعادو البعثية الى السلطة من جديد وتقاسموا معهم امر العراق لتزدادوا فقرا على فقر , ولينهبوا مقدراتكم , ايها المترددون احسموا امركم وحكموا عقولكم بلا صدر بلا سياسيين ورجال دين كلهم سواسية في الفساد وسرقة مال العباد ولكم في تجربة تونس ومصر دليلا وبرهان, فالمتظاهرون بعد ان طفح كيل الظلم بهم , خرجوا ملايين من دون ان يسالوا احدا , بماذا يختلف هؤلاء عنكم , اليس بالعقل , ومعرفة طريق الحق من دون دليل

worrning
Al-saady -

تحذير يامجلس النواب سياتي يوم وتعاد الثوره الشعبانيه الخالده ١٩٩١ ماهذا التفاوت الطبقي والمعيشي بين المواطن والمسؤول وخاصه النواب ورواتبهم ومخصصاتهم الفاحشه وناهيكم عن الوزراء وفسادهم !تداركوا الوضع قبل فوات الاوان

المالكي
شريف نادر -

للاخ الذي يقول ان المالكي طيب وشريف اقول لك انا ايضا كنت اعتقد ذلك ولكن منذ شهرين وضعت في بريد مكتبه تقرير مفصل عن سرقات بمليارات الدنانير في دائرة صحة محافظة ديالى وكان التقرير واضحا ودقيقا فلم يفعل اي شيء

باختصار:لا للبعث
صبحي -

نعم للمطالبة بتحسين الخدمات ، نعم للمطالبة باجتثاث الفاسدين ، نعم لرفض المحاصصة في دوائر الدولة ، ولكن لا للحيد عن العملية الديمقراطية ، لا لأي محاولة لعدم الالتزام بالدستور ، لا لأي محاولة لتغيير الحكام عن طريق غير طريق صندوق الاقتراع;

أنهم قتلة اغبياء
د.عبد المجيد الشاوي -

لقد أثبت التغيير ان الذين جاؤا على ظهور الدبابات الامريكية لن يستطيعواالتغيير،لكنهم يستطيعوا وأستطاعوا النهب والسلب وقتل المواطنين ،فهل يرجى من القاتل ان يكون رحيما،وهل يرجرى من اللص ان يكون أمينا.كلهم تبرقعوا بأسم الدين والمظلومية ،والدين واهل البيت ومظلوميتهم منهم براء.لا خيار أمام الشعب الا النزول الى الشارع ومقاتلتهم فهم وقتلة الشعوب سواء.

البعث ..
أرض الفراتين -

والله أن الحل ألأمثل للعراق الآن وبعد التوكل على الله ومستعينين به.. هو عودة البعث للحكم .. حتى يغدو العراق نظيفا معافى من كل ما لحق به ... وما أجمل العراق بعدها!!!

غيرها
كريم -

اولا على مقتدر استرجاع الاموال التي نهب هو شخصيا الى ايران وان صدرين هم اول من بدواء حقن دماء عراقين من علماء ودكاترةالخ ثم من فضلك اطلب من مستشارك بهاء (الاعراجي)لاسترجاع الاموال الشعب بمليارت في المصر وغيرها يملك قصر في شرم شيخ وشقة راقية في القاهرة وشقة في لندن ونمسا ويعتر من اكبر روموز الفساد , ولاتنس كم ابرياء اختطفوا اغتصبوهم وكنتم طلبون فدية لآطلاق سراحهم لكم قائمة سوداء في تاريخ العراق

هل اهل بصرة بعثية
كريم -

الى الذين يقولون بأن مظاهرات جماعة بعثية والعراق يعيش في الخير والديمقراطية وهولاء قلة جدا 1-احمد فراتي 2-ادم والسؤال هل اهل الجنوب بعثية ,المظاهرات بداءت من الجنوب ةلكم قراءة لافيتة في الصورة راحوا ناموا كافي نفاق خلي بجيبكم ديمقراطية صفوية وحضروا جنطكم

هؤلاء حكومه
mohammad. -

هؤلاء حكومه ....متسترين وراء الدين وأظهار لحاياهم ليبدو عليهم النزاهه ,لكن والله انتم سرقتم العراق وتملكون الارصده الملياريه في عده بنوك اوربيه وتركبون السيارات الفارهه وتسكنون القصور ولم تعملوا شئ للعراق ,والعراقي بقي يستجدي ليعيل اطفاله المساكين , والعراق اغنى دوله بالعالم لكن امواله تسرق من قبل الحكومه العميله لايران والمرجعيات

افيقو ايها العراقيون
ali al iraqi -

افيقوا ايها العراقيون كفاكم لطماَ وبكاءً وخنوعاً,,انظروا للعراق مدمراً سبعه سنوات ولم يعملوا شيئاً وشاهدوا دول الخليج كيف هي وكيف يعيش شعبه,,انتفض ايها الرجال ويجب ان يأتي اناس شرفاء وطنيون يبنون الوطن .

??
suham -

على الشعب العراقي طلب من الامم المتحده والاتحاد الاوربي والبنوك الاوربيه تجميد كافه الارصده والحسابات العائده للاشخاص بالحكومه الحاليه وعوائلهم وكافه ....بالحكومه والبرلمان وحاشيتهم ,ووضع اليد وتجميد كل العقارات والفلل التي اشتريت منذ ٢٠٠٣ ولحد الآن لانها اموال منهوبه واعادته للشعب المسكين.

??
suham -

على الشعب العراقي طلب من الامم المتحده والاتحاد الاوربي والبنوك الاوربيه تجميد كافه الارصده والحسابات العائده للاشخاص بالحكومه الحاليه وعوائلهم وكافه ....بالحكومه والبرلمان وحاشيتهم ,ووضع اليد وتجميد كل العقارات والفلل التي اشتريت منذ ٢٠٠٣ ولحد الآن لانها اموال منهوبه واعادته للشعب المسكين.

أنتم السبب
عراقي فاقد الامل -

أن شاء الله تخربوهـــا وتقعدون على تلــها كالعادة. الف واربعمائة سنة من التخلف السياسي الشيعــي الذي اثبت فشله منقطع النظيــر. الساســة الشيعة يتملقون للعــرب متصورين انهم من الممكن لهم أن يصبحوا عربــا مئة بالمئة ويتقبلهم العالم العربي لكن التاريخ والحقائق تثبــت ان هذه الخرافــة لن تحدث ابدا. ثورة الغضب العراقي هي ثــورة او هجوم على سيطرة الشيعــة العراقيين على الحكــم بالعراق لان بريطانيــا العظمى علمت العرب السنة في ذلك البلــلد أن الحكم لهم وهم وحدهم العراقييون الاصلاء اما الشيعة والاكراد فهم عملاء الصفوييــن والفرس المجوس! تلك الثورة المنتظرة هي من دعم الجوار العربي. الــم يسموها ثورة ٢٥ فــبرايــر يوم الغضب العراقي؟؟؟ هــل يطلق العراقيون اسم فيراير على شهــر شــباط؟؟بصــراحة بدات لا اشعر بالشفـقـة على حال الشيعة العراقيين لانهم هــم من يريدون الاستعباد وعقليــة الضحيــة تسيطر على سيكولوجيتهم! أصحوا وأبدوا ببنــاء مجتمعاتكم في جنوب العراق وتخلوا عن الهويــة العربيــة المزيفــة وعززوا مكانة التاريخ السومري والبابلي في عقول اجيالكم القادمة قبل أن يهجم العراقي العروبي على مكتسباتكم الاخيرة ويستعبدكم من جديد وعندها لا ينفع ندم ولا حســاب! لكــن أنا ادرك تماما أنه لا حياة لمن ننادي!!!

أنتم السبب
عراقي فاقد الامل -

أن شاء الله تخربوهـــا وتقعدون على تلــها كالعادة. الف واربعمائة سنة من التخلف السياسي الشيعــي الذي اثبت فشله منقطع النظيــر. الساســة الشيعة يتملقون للعــرب متصورين انهم من الممكن لهم أن يصبحوا عربــا مئة بالمئة ويتقبلهم العالم العربي لكن التاريخ والحقائق تثبــت ان هذه الخرافــة لن تحدث ابدا. ثورة الغضب العراقي هي ثــورة او هجوم على سيطرة الشيعــة العراقيين على الحكــم بالعراق لان بريطانيــا العظمى علمت العرب السنة في ذلك البلــلد أن الحكم لهم وهم وحدهم العراقييون الاصلاء اما الشيعة والاكراد فهم عملاء الصفوييــن والفرس المجوس! تلك الثورة المنتظرة هي من دعم الجوار العربي. الــم يسموها ثورة ٢٥ فــبرايــر يوم الغضب العراقي؟؟؟ هــل يطلق العراقيون اسم فيراير على شهــر شــباط؟؟بصــراحة بدات لا اشعر بالشفـقـة على حال الشيعة العراقيين لانهم هــم من يريدون الاستعباد وعقليــة الضحيــة تسيطر على سيكولوجيتهم! أصحوا وأبدوا ببنــاء مجتمعاتكم في جنوب العراق وتخلوا عن الهويــة العربيــة المزيفــة وعززوا مكانة التاريخ السومري والبابلي في عقول اجيالكم القادمة قبل أن يهجم العراقي العروبي على مكتسباتكم الاخيرة ويستعبدكم من جديد وعندها لا ينفع ندم ولا حســاب! لكــن أنا ادرك تماما أنه لا حياة لمن ننادي!!!

اصمت مقتده
سلام البغدادي -

اقول لمقتده ان يصمت افضل له لان الذي اوصل المفسدين و.... الى سدة الحكم هو وتياره والان هم مشتركين في ظلم الشعب واقول الى الشباب العراقي ان لايلتفتوا ولايصغوا الى هذا الجبت فانه يريد ن يستغل هو وزبانيته ثورتكم وانتفاضتكم وتضحياتكم فاحذروا منه فانه العوبه بيد المخابرات الايرانيه فاصمت يا مقتده ولكم يوم ايها المتسترون بالدين ستندمون وستغرقون بطوفان الغضب العراقي

اصمت مقتده
سلام البغدادي -

اقول لمقتده ان يصمت افضل له لان الذي اوصل المفسدين و.... الى سدة الحكم هو وتياره والان هم مشتركين في ظلم الشعب واقول الى الشباب العراقي ان لايلتفتوا ولايصغوا الى هذا الجبت فانه يريد ن يستغل هو وزبانيته ثورتكم وانتفاضتكم وتضحياتكم فاحذروا منه فانه العوبه بيد المخابرات الايرانيه فاصمت يا مقتده ولكم يوم ايها المتسترون بالدين ستندمون وستغرقون بطوفان الغضب العراقي

التاريخ
احمد الواسطي -

- GMT 15:12:13 2011 الإثنين 14 فبرايرالثورتين التونسية والمصرية ليس فقط غيرت نظامين ولكن ستعيد كتابة التاريخ الاسلامي من جديد ولكن ستكتبة هذه المره بنظرة شيعيه بحته فطالما يوخذ علي الشيعه خروجهم عن طاعة الحاكم الظالم وهذا ما ميزهم عن بقية المذاهب الاسلاميه فهم لا يعترفون بالحاكم وهذه مأخوذه من سيدهم الحسين بن علي سبط الرسول فالثورتين كانت ذات طابع اصلاحي بحت والثورتين قام الناس بمعصية الحاكم وهذا خروج عن المألوف السني الذي يقدس الحاكم اما إخوتي العراقيين الذين يريدون ان يخرجوا بثورات فبكلامهم هذا يستفزون مشاعر الثوار الشيعة لانهم يرمون جميع الشيعة المشتركين في الحكومة بالصفوية والتبعية لإيران وبنفس الوقت يريدون الشيعة ان يخرجوا معهم وهذا محال بطبيعة الحال لان الشيعة الان تعلموا القيادة وهم لا يرضون بغير ذلك فإذا حسوا من هناك التفاف علي الذي تحقق فهذا يستفزهم بطبيعة الحال وانا بنفس الوقت اسأل من الذي يحكم في مصر الان وفي تونس أليس نفس الوجوه فقط العراق بعد ٢٠٠٣ تغير كل شي حتي المواطنه أعيد تركيبها من جديد فبعد ان كان الشيعه ش روك اصبحوا الحكام ومواطنين من الدرجه الاولي وهذا لا اعتقد ان الشيعة سيتنازلوا عنه أبدا أبدا أبدا

التاريخ
احمد الواسطي -

- GMT 15:12:13 2011 الإثنين 14 فبرايرالثورتين التونسية والمصرية ليس فقط غيرت نظامين ولكن ستعيد كتابة التاريخ الاسلامي من جديد ولكن ستكتبة هذه المره بنظرة شيعيه بحته فطالما يوخذ علي الشيعه خروجهم عن طاعة الحاكم الظالم وهذا ما ميزهم عن بقية المذاهب الاسلاميه فهم لا يعترفون بالحاكم وهذه مأخوذه من سيدهم الحسين بن علي سبط الرسول فالثورتين كانت ذات طابع اصلاحي بحت والثورتين قام الناس بمعصية الحاكم وهذا خروج عن المألوف السني الذي يقدس الحاكم اما إخوتي العراقيين الذين يريدون ان يخرجوا بثورات فبكلامهم هذا يستفزون مشاعر الثوار الشيعة لانهم يرمون جميع الشيعة المشتركين في الحكومة بالصفوية والتبعية لإيران وبنفس الوقت يريدون الشيعة ان يخرجوا معهم وهذا محال بطبيعة الحال لان الشيعة الان تعلموا القيادة وهم لا يرضون بغير ذلك فإذا حسوا من هناك التفاف علي الذي تحقق فهذا يستفزهم بطبيعة الحال وانا بنفس الوقت اسأل من الذي يحكم في مصر الان وفي تونس أليس نفس الوجوه فقط العراق بعد ٢٠٠٣ تغير كل شي حتي المواطنه أعيد تركيبها من جديد فبعد ان كان الشيعه ش روك اصبحوا الحكام ومواطنين من الدرجه الاولي وهذا لا اعتقد ان الشيعة سيتنازلوا عنه أبدا أبدا أبدا

لانعلنها وحدة وطنية
اسل الخفاجي -

مع اعتزازي باراء الاخوان الا اني اريد ان اكتب بعيدا عن كل ما طرح انها مناسبة عظيمة ليعبر فيها ابناء العراق عن تلاحمهم ووطنيتهم الصادقة التي حاول السياسين طمسها بمسميات الطائفية والبعث انها فرصة عظيمة لنبرز للعالم روح العراقين الحقيقية

لانعلنها وحدة وطنية
اسل الخفاجي -

مع اعتزازي باراء الاخوان الا اني اريد ان اكتب بعيدا عن كل ما طرح انها مناسبة عظيمة ليعبر فيها ابناء العراق عن تلاحمهم ووطنيتهم الصادقة التي حاول السياسين طمسها بمسميات الطائفية والبعث انها فرصة عظيمة لنبرز للعالم روح العراقين الحقيقية

خاف الله ياعراقي فاق
محمد الابيض -

الى الاخ العزيزعراقي فاقد الامل اذا كان الشمال كردي والجنوب صفوي لعد شبقى من العراق بس انتم العرب الوحيدين طيب ائل سوال بل المعتصم وين اسكن الاتراك والجورجيين والشركس والشيشان مو تكريت وسامراء والدور زين انت سامع من يتكلم الدوري والتكريتي خاف الله موصار سنين عايشين بهذا البلد على الحلوه والمره

فعلا ان لم نتوحد
ابن العراق الحر -

رغم اني لااتفق مع الصدريين الا انني ارى انهم افضل اتجاهموجود في الساحة العراقية.الا ان الذين يرون عكس هذا هم امامن الشيعة الموالين لامريكااومن البعثيين اومن يرى ان تنظيم القاعدة مقاوم ويتمنى للشيعة الهلاك ولا يحق لهم الدفاع عن انفسهم.واذا عن بعض الجرائم التي قام المحسوبين عليه او المغرضين فليقل لي اي حد من لم يرتكب جرائم بحق العراقيين.البعثيين ام القاعدةام الامريكان ام ايران ام حزب الدعوة اوفيلق بدر او الاكراد اوالسعودية الخ

خاف الله ياعراقي فاق
محمد الابيض -

الى الاخ العزيزعراقي فاقد الامل اذا كان الشمال كردي والجنوب صفوي لعد شبقى من العراق بس انتم العرب الوحيدين طيب ائل سوال بل المعتصم وين اسكن الاتراك والجورجيين والشركس والشيشان مو تكريت وسامراء والدور زين انت سامع من يتكلم الدوري والتكريتي خاف الله موصار سنين عايشين بهذا البلد على الحلوه والمره

انت ارجعت نوري
مصطفى البغدادي -

بأمر من اسيادك في ايران يامقتدى ارجعت نوري بامر من سيدك كاظم الشيرازي (اللقب الحقيقي إلى كاظم الحائري). امتثلت طلب كاظم الشيرازي وعلى خامنئي على حساب الالاف من تيار الصدر ومن الشعب العراقي الذين قتلهم نوري وجناح حزب الدعوة.امنع عصاباتك وشقاواتك عن التعرض للمظاهرة ولا ترفع صورك فوالله ان رفعوا صورك فهي مظاهر فاشلة فاشلة فتشلة. دعوا شبابنا يعبروا عن رايهم يكفي ثمان سنين من الفساد يا نوري. مقتدى : أنت ارجعت نوري . دعوا اشبابنا وشانهم.

تحية لشباب العراق
شلال مهدي الجبوري -

نحيكم ونشد على آياديكم،ثوروا والتحقوا بشباب تونس ومصر ونظفوا العراق من بقايا شراذم البعث والاسلاميين الطائفين الذين يمثلون قمة الفساد والتخريب والجهل.لقد دمروا العراق وخربوا كل شئ واحذروا من اندساس المخربين البعثين واحزاب التخلف والارهاب الاحزاب الدينية الشيعية فيما بينكم واحذروا الصدريين وهم اداة ملالي طهران .يجب تصحيح العملية السياسية الجارية في العراق. هذه حكومة ونواب ورؤساء كلهم فاسدون وطغاة ولايقلون استبدادا عن الطاغية المقبور صدام.هذولة جاءوا للسلطة بخداع الشعب وتحت رداء الدين والطائفة لكي يسرقوا ويستنزفوا ثروات العراق .هذولة جاءوا ليخربوا وليس ليبنوا .ثماني سنوات اكلوا كل شئ مثل الجراد الذي اكل كل اوراق الشجرة وحتى اغصانها ولم يبقى شئ للعراقيين ان يعطوه سوى اللطم والزيارات المليونية للخداع والتمويه.ثوروا ياشباب العراق هذا يومكم؟والا فلا مستقبل لكم تحت ظل هؤلاء . ثورا فانكم لم تفقدوا سوى اغلالكمالف تحية ووردة لشباب العراق

تحية لشباب العراق
شلال مهدي الجبوري -

نحيكم ونشد على آياديكم،ثوروا والتحقوا بشباب تونس ومصر ونظفوا العراق من بقايا شراذم البعث والاسلاميين الطائفين الذين يمثلون قمة الفساد والتخريب والجهل.لقد دمروا العراق وخربوا كل شئ واحذروا من اندساس المخربين البعثين واحزاب التخلف والارهاب الاحزاب الدينية الشيعية فيما بينكم واحذروا الصدريين وهم اداة ملالي طهران .يجب تصحيح العملية السياسية الجارية في العراق. هذه حكومة ونواب ورؤساء كلهم فاسدون وطغاة ولايقلون استبدادا عن الطاغية المقبور صدام.هذولة جاءوا للسلطة بخداع الشعب وتحت رداء الدين والطائفة لكي يسرقوا ويستنزفوا ثروات العراق .هذولة جاءوا ليخربوا وليس ليبنوا .ثماني سنوات اكلوا كل شئ مثل الجراد الذي اكل كل اوراق الشجرة وحتى اغصانها ولم يبقى شئ للعراقيين ان يعطوه سوى اللطم والزيارات المليونية للخداع والتمويه.ثوروا ياشباب العراق هذا يومكم؟والا فلا مستقبل لكم تحت ظل هؤلاء . ثورا فانكم لم تفقدوا سوى اغلالكمالف تحية ووردة لشباب العراق

ارفع يدك يا مقتدى
ابو ثائر -

احذروا ايها العراقيون اجهاض حركتكم فان مجرد ذكر اسم مقتدى كفيل بوادها, نريدها انتفاضة حقيقية ضد الطائفية التي جلبت لنا الويلات وضد الفساد والعمالة للخارج ومع الدولة الوطنيةوالدستورية القانونية دون محسوبيات ودون اي تدخل للدين في الدولة, انها فرصتنا ايها الاحباب فلنكن على ًقدر اهل العزم ً ولنفعلها.

ارفع يدك يا مقتدى
ابو ثائر -

احذروا ايها العراقيون اجهاض حركتكم فان مجرد ذكر اسم مقتدى كفيل بوادها, نريدها انتفاضة حقيقية ضد الطائفية التي جلبت لنا الويلات وضد الفساد والعمالة للخارج ومع الدولة الوطنيةوالدستورية القانونية دون محسوبيات ودون اي تدخل للدين في الدولة, انها فرصتنا ايها الاحباب فلنكن على ًقدر اهل العزم ً ولنفعلها.

السلام على الشرفاء
ابوحسين -

السلام على السيد القائد الرافض للمحتل واذنابة البعثية السلام على جميع العراقيين الشرفاء الذي ترفض الظلم وتطالب بالحقوق

الى عراقي و الواسطي
عبد الله ابو هيثم -

الظاهر حضرتك مو فاقد الامل فقط بل فاقد اشياء كثيرة غيره. يا صاحبي هل تريد من الشيعي العربي ان يتبرأ من ابيه و جده ؟ يعني شمري او عنزي او جبوري او غيره يعد اجداده الى عدنان او قحطان يتبرأ منهم و يقول عن نفسه انه ليس عربي ؟ اصحى يا صاحبي انت و غيرك من الي يريدون يسوون العراق أمة بلا جذور او امة ترجع جذورها الى امم اندثرت. و الى احمد الواسطي, لو كان عندك عشر عقل لعرفت ان اهل مصر و اهل تونس هم من المسلمين السنة و ثاروا على الحاكم الظالم و الثورات التي شهدتها الدول العربية في الخمسينات و الستينات من القرن الماضي هي ضد الظلم. اما تولي الشيعة السلطة فيا ;حبيبي ; خذوها و اشبعوا بيها بس اعدلوا, مو الشيعة اخذوا السلطة و يريدون الان ينتقمون من السنة و المسيحيين و الاكراد و يخلوهم مواطنين درجة عاشرة او يلغون المواطنة عنهم اصلا. و تذكر لو دامت لغيرك لما وصلت لك, يعني بين قوسين لا تتجبر و تتكبر و تنفخ ع الفاضي لان تاليك انت و غيرك و احنا كلنا للقبر و راح يجي غيرك ياخذها منك. بس احلى شي سالفة الشيعة تعلموا القيادة هههه اويلي ع القيادة ما شاء الله عليها شلون قيادة راقية , من هاي ماكو لا كهرباء و لا ماء و لا شغل و لا امان و لا استقرار و نص الشعب العراقي مهجول خارج العراق. دير بالك لا احد يطكك بعين. تعلم القيادة

الى عراقي و الواسطي
عبد الله ابو هيثم -

الظاهر حضرتك مو فاقد الامل فقط بل فاقد اشياء كثيرة غيره. يا صاحبي هل تريد من الشيعي العربي ان يتبرأ من ابيه و جده ؟ يعني شمري او عنزي او جبوري او غيره يعد اجداده الى عدنان او قحطان يتبرأ منهم و يقول عن نفسه انه ليس عربي ؟ اصحى يا صاحبي انت و غيرك من الي يريدون يسوون العراق أمة بلا جذور او امة ترجع جذورها الى امم اندثرت. و الى احمد الواسطي, لو كان عندك عشر عقل لعرفت ان اهل مصر و اهل تونس هم من المسلمين السنة و ثاروا على الحاكم الظالم و الثورات التي شهدتها الدول العربية في الخمسينات و الستينات من القرن الماضي هي ضد الظلم. اما تولي الشيعة السلطة فيا ;حبيبي ; خذوها و اشبعوا بيها بس اعدلوا, مو الشيعة اخذوا السلطة و يريدون الان ينتقمون من السنة و المسيحيين و الاكراد و يخلوهم مواطنين درجة عاشرة او يلغون المواطنة عنهم اصلا. و تذكر لو دامت لغيرك لما وصلت لك, يعني بين قوسين لا تتجبر و تتكبر و تنفخ ع الفاضي لان تاليك انت و غيرك و احنا كلنا للقبر و راح يجي غيرك ياخذها منك. بس احلى شي سالفة الشيعة تعلموا القيادة هههه اويلي ع القيادة ما شاء الله عليها شلون قيادة راقية , من هاي ماكو لا كهرباء و لا ماء و لا شغل و لا امان و لا استقرار و نص الشعب العراقي مهجول خارج العراق. دير بالك لا احد يطكك بعين. تعلم القيادة

حق الرد
احمد الواسطي -

اخ العزيز ابو هيثم أنا لم اقل ان المصريين والتوانسة شيعة فلو كان شيعة لما كتبت ولم يكن هناك اي مشكلة اما الثورات بالخمسينات لحد الان هي انقلابات باسم ثورات انقلابات عسكريه من داخل القصر اما بخصوص القيادة فهذا واقع حال وانا لم أتكلم عن الخدمات أنا أتكلم من منظور اجتماعي جمعي ليس الا. اما عن قتل وتهجير الأقليات الأخري نعم هناك من الشيعة **** من يقوم بذلك ولكن هولا محاربين من قبل العقل الشيعي الجمعي ولكن اكثر القتل والتهجير لبقية الأقليات تمت في المناطق التابعة لأخواننا السنه فأخي اقرأ تعليقي جيدا فانا لم اتجاوز علي اي احد ولو لم اكن شيعيا من الجنوب لما قلت شروك مع الشكر

حق الرد
احمد الواسطي -

اخ العزيز ابو هيثم أنا لم اقل ان المصريين والتوانسة شيعة فلو كان شيعة لما كتبت ولم يكن هناك اي مشكلة اما الثورات بالخمسينات لحد الان هي انقلابات باسم ثورات انقلابات عسكريه من داخل القصر اما بخصوص القيادة فهذا واقع حال وانا لم أتكلم عن الخدمات أنا أتكلم من منظور اجتماعي جمعي ليس الا. اما عن قتل وتهجير الأقليات الأخري نعم هناك من الشيعة **** من يقوم بذلك ولكن هولا محاربين من قبل العقل الشيعي الجمعي ولكن اكثر القتل والتهجير لبقية الأقليات تمت في المناطق التابعة لأخواننا السنه فأخي اقرأ تعليقي جيدا فانا لم اتجاوز علي اي احد ولو لم اكن شيعيا من الجنوب لما قلت شروك مع الشكر

الله كريم
كريم -

منذ اول يوم سقوط **** صدام قام الصدر بتشكيل جيش المهدي الذي عاث بالارض فسادا بدلا من يبني الشباب حملهم السلاح ودمر لبلاد ولتدمرة من السنه والشيعه والكل يتحمل المسووليه

الله كريم
كريم -

منذ اول يوم سقوط **** صدام قام الصدر بتشكيل جيش المهدي الذي عاث بالارض فسادا بدلا من يبني الشباب حملهم السلاح ودمر لبلاد ولتدمرة من السنه والشيعه والكل يتحمل المسووليه

عبد الله ابو هيثم
عراقي فاقد الامل -

انا فاقد الامل وفاقد الثقة في قدرة العراقيين على تجاوز الطائفيــة المقيتة. كل المعلقين يطلقون على الشيعة والحكومة الشيعيــة بالعراق عملاء للمجوس الصفويين. المشكلة اننا لا نرغب في مواجهة الحقائق ونطمر رؤوسنا بالتراب كالنعامات! أنا لم اقل ان على الجنوبي ان يتبرأ من اصوله وعشائره لكن الهوية العربيــة الناصــريــة التي تنتمي للمتحف المصري في جناح حقبــة الخمسينيات هي ليست افضل حل لنا نحن في الجنوب. يطلقون علينا مجوس وفرس وصفويين!! ليش التعب والتملق ومهما فعلنا لا نرضي السادة العظام الاخوان السنــة! لا يوجد افضل من ان يشوف كل واحد طريقــه والله يوفق الكل ان شاء الله! الاكراد لهم دولتهم والسنة لهم دولتهم العربيــة والشيعــة المجوس الصــفويــين الخونة لايــران والعمائم والملالي إلخ من الالقــاب النابيــة هم واهوارهم ونفطهم وتاريخهم البابلي والسومري لهم دولتهم! ياأخي اشبع باصولك العربية وعشائرك يكفي أن لقب امتك العظيمة هي الامة التي ضحكت من جهلها الامــم. اما القيادة الشيعيــة وفشلها فهو حقيقــة لا اختلاف عليها لكـــن اويلي يابــه اللي يسمع يصدق أنو القيادة السنيــة بالعراق هي الحل الوحيد وأن الديكتاتوريــة السنيــة هي الامـــــل!!! مو عيني صدام وباقي الحكام السنة اللي حكموا العراق ٨٠ عاما جابوا الديب من ديلو!!! لا كهرباء ولا ماي وطائفيــة وتمييز عنصري وطاسفي ضد الشيعة والكورد وحروب منقطعــة النظير على مدى عقود دمرت العراق والعراقييــن!!! لا ترمي بيوت الناس بالحجارة وبيتك من زجاج!

عبد الله ابو هيثم
عراقي فاقد الامل -

انا فاقد الامل وفاقد الثقة في قدرة العراقيين على تجاوز الطائفيــة المقيتة. كل المعلقين يطلقون على الشيعة والحكومة الشيعيــة بالعراق عملاء للمجوس الصفويين. المشكلة اننا لا نرغب في مواجهة الحقائق ونطمر رؤوسنا بالتراب كالنعامات! أنا لم اقل ان على الجنوبي ان يتبرأ من اصوله وعشائره لكن الهوية العربيــة الناصــريــة التي تنتمي للمتحف المصري في جناح حقبــة الخمسينيات هي ليست افضل حل لنا نحن في الجنوب. يطلقون علينا مجوس وفرس وصفويين!! ليش التعب والتملق ومهما فعلنا لا نرضي السادة العظام الاخوان السنــة! لا يوجد افضل من ان يشوف كل واحد طريقــه والله يوفق الكل ان شاء الله! الاكراد لهم دولتهم والسنة لهم دولتهم العربيــة والشيعــة المجوس الصــفويــين الخونة لايــران والعمائم والملالي إلخ من الالقــاب النابيــة هم واهوارهم ونفطهم وتاريخهم البابلي والسومري لهم دولتهم! ياأخي اشبع باصولك العربية وعشائرك يكفي أن لقب امتك العظيمة هي الامة التي ضحكت من جهلها الامــم. اما القيادة الشيعيــة وفشلها فهو حقيقــة لا اختلاف عليها لكـــن اويلي يابــه اللي يسمع يصدق أنو القيادة السنيــة بالعراق هي الحل الوحيد وأن الديكتاتوريــة السنيــة هي الامـــــل!!! مو عيني صدام وباقي الحكام السنة اللي حكموا العراق ٨٠ عاما جابوا الديب من ديلو!!! لا كهرباء ولا ماي وطائفيــة وتمييز عنصري وطاسفي ضد الشيعة والكورد وحروب منقطعــة النظير على مدى عقود دمرت العراق والعراقييــن!!! لا ترمي بيوت الناس بالحجارة وبيتك من زجاج!

لا تفقد الأمل
عراقي مؤمن بالغد -

الاخ عراقي فاقد الأمل أنا اتفق معك في كل ما قلته الا شيء واحد وهو أني لم افقد الأمل لا بل كلي امل بقدرة ابناء شعبنا على النهوض، يكفي اننا نسير في الدرب الصحيح. اما هؤلاء الذين افقدوك الأمل فانا على ثقة بان الجيل الجديد (اي أبنائهم) سيرفضون عنصريتهم وتعصبهم وينضموا لركب هذا البلد الغني بكل شيء والا فاتهم القطار&;

لا تفقد الأمل
عراقي مؤمن بالغد -

الاخ عراقي فاقد الأمل أنا اتفق معك في كل ما قلته الا شيء واحد وهو أني لم افقد الأمل لا بل كلي امل بقدرة ابناء شعبنا على النهوض، يكفي اننا نسير في الدرب الصحيح. اما هؤلاء الذين افقدوك الأمل فانا على ثقة بان الجيل الجديد (اي أبنائهم) سيرفضون عنصريتهم وتعصبهم وينضموا لركب هذا البلد الغني بكل شيء والا فاتهم القطار&;

غدا يوم جديد
عراقي طيب -

ايها الشرفاء لا تجغلوامصيرنا بيد من عاثوا فسادا في الارض وهم يجعلون الدين غطاءالاعمالهم ولو اطلعت على قلوبهم لوجدتها سوداء كعمائمهم ولتكن المطالبات ابتداءا عامة فان اول الفيث قطرة بارك الله فيكم

غدا يوم جديد
عراقي طيب -

ايها الشرفاء لا تجغلوامصيرنا بيد من عاثوا فسادا في الارض وهم يجعلون الدين غطاءالاعمالهم ولو اطلعت على قلوبهم لوجدتها سوداء كعمائمهم ولتكن المطالبات ابتداءا عامة فان اول الفيث قطرة بارك الله فيكم

مقتدى الصدر (شريف)
كرم المعموري .فلندا -

لا اعتقد هنالك اليوم عاقل صاحب وعي وبصيرة دقيقة في تحليل الواقع وتصوراته الراهنه .. لقد نختلف كثيرا ولكن لم اراء في حياتي شخص في الحكومة ورقيب عليها في نفس الؤقت .. اعتقد سياسة مقتدى الصدر التي يصفونها بالغير واضحة .. اقول انها واضحة جدأ مقتدى الصدر يمتلك قوة التاثير على كل الاطراف لدية القدرة على ان يقوم بسقاط الحكومة ولدية القدرة على عدم اسقاطها ولكن السؤال المهم .. اين كنتم من كان الصدر يتظاهر منذ دخول المحتل .؟؟ اين كنتم من كان يخوض انتفاضات اين كنتم من كان اتباعه يعتصمون في الحر الشديد والبرد القارص ؟!!! الان تنعتون السيد مقتدى الصدر بكذا وكذا .. اشرف الموجودين واحرصهم هوة السيد مقتدى الصدر وراجع ضميرك بروح رياضية وستجد الفرق وكما يقال ... التعصب أفه البحث ... تحياتي للعراقيين الشرفاء بمسلميهم ومسيحييهم واكرادهم والقوميات جميعا .

مقتدى الصدر (شريف)
كرم المعموري .فلندا -

لا اعتقد هنالك اليوم عاقل صاحب وعي وبصيرة دقيقة في تحليل الواقع وتصوراته الراهنه .. لقد نختلف كثيرا ولكن لم اراء في حياتي شخص في الحكومة ورقيب عليها في نفس الؤقت .. اعتقد سياسة مقتدى الصدر التي يصفونها بالغير واضحة .. اقول انها واضحة جدأ مقتدى الصدر يمتلك قوة التاثير على كل الاطراف لدية القدرة على ان يقوم بسقاط الحكومة ولدية القدرة على عدم اسقاطها ولكن السؤال المهم .. اين كنتم من كان الصدر يتظاهر منذ دخول المحتل .؟؟ اين كنتم من كان يخوض انتفاضات اين كنتم من كان اتباعه يعتصمون في الحر الشديد والبرد القارص ؟!!! الان تنعتون السيد مقتدى الصدر بكذا وكذا .. اشرف الموجودين واحرصهم هوة السيد مقتدى الصدر وراجع ضميرك بروح رياضية وستجد الفرق وكما يقال ... التعصب أفه البحث ... تحياتي للعراقيين الشرفاء بمسلميهم ومسيحييهم واكرادهم والقوميات جميعا .

كلاللفتن
محمد عبدالله نادر -

لم يكن مقتدى الصدر فتنه ولم يكن عميل ولم يخذل العراق ابدآ بل ان كرهكم الاعمى اصلآ للعراق جعل منكم كارهين لكل اهل الحق فنصيحتي يكفي كراهيه علينا بناء العراق بكل ابنائه سواء كانو صدرين او غيرهم

كلاللفتن
محمد عبدالله نادر -

لم يكن مقتدى الصدر فتنه ولم يكن عميل ولم يخذل العراق ابدآ بل ان كرهكم الاعمى اصلآ للعراق جعل منكم كارهين لكل اهل الحق فنصيحتي يكفي كراهيه علينا بناء العراق بكل ابنائه سواء كانو صدرين او غيرهم

والله كلامك صحيح
عراقي شريف -

والله كلامك صحيح ونتمنى .الله يحفظ العراق

والله كلامك صحيح
عراقي شريف -

والله كلامك صحيح ونتمنى .الله يحفظ العراق