أخبار

مواجهات عنيفة في بنغازي الليبيّة ومقتل سبعة الخميس

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تاريخ النشر: الاربعاء 16 فبراير الساعة 3:30
آخر تحديث: الخميس17 فبراير الساعة 23:05

قتلسبعة أشخاص الخميس في بنغازي بمواجهات دارت بين متظاهرين مناهضين للنظام وقوات الأمن، في حين قتل أربعة أشخاص في تظاهرات مماثلة الاربعاء في مدينة البيضاء، فيما تتواصل التظاهرات المطالبة بإسقاط النظام السياسي أسوة بمصر وتونس.

صور بثتها شبكات اجتماعية لاحتجاجات مدينة بنغازي الليبية

إيلاف، وكالات: قتلاحد عشر شخصاخلال تظاهرات إحتجاجية خلال الساعات الـ 24 الماضية في ليبيا حيث دعي الشعب عبر مواقع اجتماعية على الانترنت الى التظاهر في اطار "يوم الغضب" احتجاجا على نظام العقيد معمر القذافي الحاكم منذ قرابة 42 عاما، بحسب مصادر المعارضة.

ومساء الخميس، قال مصدر طبي ان سبعة اشخاص قتلوا في مواجهات بين قوات الامن الليبية ومتظاهرين مناهضين للنظام في بنغازي ثاني كبرى المدن الليبية.

وقال المصدر الطبي رافضا كشف هويته ان "سبعة متظاهرين قتلوا في تظاهرات الخميس في بنغازي"، من دون ان يدلي بتفاصيل اضافية.

وبعيد ذلك، اكدت صحيفة قورينا الليبية القريبة من سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي الحصيلة نفسها نقلا عن "مصدر امني مسؤول".

وكانت حصيلة سابقة للمعارضين تحدثت عن مقتل ستة اشخاص في بنغازي التي تبعد الف كلم شرق طرابلس.

وأكدت مواقع إلكترونية معارضة مقتل ستة اشخاص الخميس في بنغازي في شرق ليبيا في مواجهات دارت بين متظاهرين مناهضين للنظام وقوات الامن، في حين قتل اربعة اشخاص في تظاهرات مماثلة الأربعاء في مدينة البيضاء (شرق)، بحسب المصادر نفسها. من جهتها أكدت صحيفة ليبية مقتل شخصين في مواجهات الأربعاء في البيضاء.

ومساء الخميس، افاد شاهد عيان انه سمع اطلاق عيارات نارية في مدينة بنغازي، ثاني اكبر المدن الليبية.

وقال الشاهد رمضان بكري رئيس تحرير صحيفة قورينا الليبية ومقرها في بنغازي على بعد الف كلم شرق طرابلس لوكالة فرانس برس "نسمع عيارات نارية في اجزاء عدة من المدينة".

وتعذر عليه ان يحدد ما اذا كانت هناك مواجهات او ضحايا. واوضح رمضان بكري "بالنظر الى الصعوبات، لم نتمكن من معرفة ما اذا كان هناك قتلى ام لا".

وذكرت صحيفته نقلا عن شهود على موقعها الالكتروني ان متظاهرين احرقوا مع حلول المساء مركزا للشرطة في بنغازي.

الى ذلك، قال موقعا "اليوم" و"المنارة" المعارضان ان "مواجهات عنيفة" وقعت في بنغازي (الف كلم شرق طرابلس)، ما اوقع "ستة قتلى حتى الان" و35 جريحا، في حين قتل اربعة اشخاص على الاقل في مدينة البيضاء (200 كلم شرق بنغازي) في مواجهات وقعت مساء الاربعاء.

وانطلقت تظاهرات عنيفة الخميس في زنتان على بعد 145 كلم جنوب غرب العاصمة الليبية، تم خلالها إحراق عدد من مراكز الشرطة ومقر للجان الثورية، على ما نقلت صحيفة قورينا الليبية على موقعها على الانترنت.

وأقالت اللجنة الشعبية العامة للامن العام (وزارة الداخلية) الليبية الخميس مسؤولاً أمنياً محلياً إثر مواجهات مدينة البيضاء (1200 كلم شرق طرابلس)، كما اوردت صحيفة "قورينا" على موقعها الالكتروني.

واوضحت الصحيفة الليبية نقلا عن "مصادر امنية مطلعة" ان مدير امن منطقة الجبل الاخضر العميد حسن قرضاوي اقيل من منصبه صباح الخميس وعين مكانه العقيد فرج البرعصي. وتابعت ان شابين هما خالد الناجي خنفر وسعد اليمني قتلا في المواجهات بين قوات الامن ومتظاهرين في البيضاء الاربعاء.

وبحسب الصحيفة فإن الأحداث انطلقت من سوق شعبية في أطراف المدينة حيث خرجت تظاهرة "بسبب أجواء التوتر التي سادت عند الباعة في السوق جراء الضغوطات الإجرائية والروتينية المعتادة التي مارسها أفراد الحرس البلدي عليهم".

واضافت قورينا ان "مشادة كلامية شبت بين أصحاب المحلات التجارية في تلك السوق وأفراد الحرس البلدي الذين قاموا بإغلاق هذه المحلات لدواع إجرائية بحتة" قبل ان تتطور الامور "لتتسع دائرة الشغب والاحتجاج حتى انتقلت إلى منتصف المدينة".

وافادت الصحيفة عن وقوع "اشتباك واعتداء على قسم المرور الرئيس في المدينة بالاضافة الى قسم السجل المدني وأمانة المؤتمر الشعبي للشعبية ومركز شرطة البيضاء".

اما في العاصمة طرابلس فبدت الاوضاع هادئة الخميس حيث نظمت تظاهرات موالية للنظام. وعمدت السلطات الى تعزيز اجراءاتها الامنية بعض الشأن في الطرق الرئيسة المؤدية الى طرابلس، في حين كانت حركة السير في العاصمة اخف من العادة.

ووجهت نداءات عبر موقع فايسبوك لجعل الخميس "يوم غضب" ضد النظام الحاكم. الا ان التظاهرات بدأت قبل ذلك، في بنغازي (الف كلم شرق طرابلس) حيث اصيب 38 شخصا بجروح ليل الثلاثاء الاربعاء.

وبدأت هذه التجمعات المعادية للسلطة وهي نادرة في ليبيا بتأثير من حركة الاحتجاجات الشعبية التي اطاحت بالانظمة في تونس ومصر.

وقالت منظمة "ليبيا ووتش" المدافعة عن حقوق الانسان ومقرها في لندن ان "قوات الامن الداخلي ومسلحي اللجان الثورية فرقوا تظاهرة سلمية للشبان في مدينة البيضاء مستخدمين الرصاص الحي" ما ادى الى "مقتل اربعة اشخاص على الاقل واصابة عدة اخرين".

ودعا الاتحاد الاوروبي ولندن ومنظمة العفو الدولية الاربعاء الى تفادي اللجوء الى القوة في الوقت الذي طلبت فيه واشنطن من طرابلس "اتخاذ اجراءات محددة تستجيب لتطلعات شعبها وحاجاته وآماله. ليبيا تندرج من دون ادنى شك في هذه الخانة". وبرزت صفحة على فايسبوك تحمل اسم "يوم الغضب في ليبيا ‬17 فبراير" ضمت أكثر من ‬1500 عضو. حيث دعت الليبيين إلى الخروج الى الشارع للمطالبة بالإصلاحات.

وعرفت الصفحة، التي لم تعتمد نظام المشاركة المفتوحة فيها، عن نفسها بالقول إنه "في الذكرى الخامسة لأحداث بنغازي ندعو الشعب الليبي كافة للتضامن والخروج إلى الشوارع للتعبير عن حقنا الشرعي، والذي لطالما أكد عليه الزعيم الليبي معمر القذافي، أننا من نحكم وأننا من نقرر مصيرنا، فنحن الآن نقرر أن نخرج للشارع ونتظاهر ضد الفقر".

وشددت الصفحة على أن يصطحب كل شخص أكبر عدد ممكن من الأصدقاء للتجمع في أماكن التظاهرة. وتوحيد الهتافات بالابتعاد عن أي هتافات طائفية أو تابعة لحزب أو حركة أو جماعة أو جمعية. وسرعان ما جاء الرد عبر مجموعات تشكلت للدفاع عن القذافي، والتعهد بمواجهة كل من يختار النزول إلى الشارع. وفي هذا السياق، برزت مجموعة "شباب وبنات ليبيا يفتخرون بقائدهم معمر القذافي" التي ضمت قرابة ألف مشارك، حرصوا فيها على التلويح بالتصدي العنيف لمن قد يلجأ إلى خيار التظاهر.

وقال نضال الصادق: "نجمع بعضنا ولندمر أي صفحة رجعية وعميلة، انضموا معنا لنوحد جهودنا يداً بيد من أجل سلامة ليبيا وقائدها المغوار". وقتلاربعة اشخاص على الاقل الاربعاء في مواجهات بين قوات الامن ومتظاهرين ضد النظام الليبي في مدينة البيضاء (شرق) بحسب مواقع للمعارضة على الانترنت ومنظمات غير حكومية ليبية مقرها في الخارج.

واشارت مواقع معارضة اخرى بينها موقع "ليبيا اليوم" ومقره في لندن الى سقوط اربعة قتلى من المتظاهرين بالرصاص الحي. ونقلت منظمة "هيومن رايت سوليداريتي" ومقرها في جنيف عن شهود قولهم ان قناصة متمركزين على السطوح قتلوا 13 متظاهرا واصابوا عشرات اخرين بجروح. واظهرت تسجيلات فيديو نشرت على الانترنت عشرات الشبان الليبيين المتجمعين الليل الماضي في مدينة البيضاء وهم يرددون "الشعب يريد اسقاط النظام" في الوقت الذي اشتعلت فيه النيران داخل مبنى بينما خلت الشوارع من عناصر الشرطة.

وأفرجت ليبيا الاربعاء عن 110 اسلاميين ينتمون الى "الجماعة الاسلامية الليبية المقاتلة"، ما يرفع الى اكثر من 360 عدد "السجناء السياسيين" الذين افرجت عنهم طرابلس منذ آذار/مارس. ومن بين المفرج عنهم الـ 110 ثلاثة من قادة الجماعة، كما اكد رئيس جمعية حقوق الانسان الليبية محمد طرنيش لصحافيين في سجن ابو سليم في طرابلس.

ويأتي الافراج عن هؤلاء الاسلاميين عشية "يوم الغضب" الذي دعا اليه ليبيون على موقع فايسبوك للتواصل الاجتماعي. واوضح طرنيش ان الافراج عن هؤلاء أمر "مقرر منذ اشهر عدة" و"لا علاقة له بأي مسألة اخرى". وأصيب ثمانية وثلاثون شخصًا بجروح خلال اشتباكات مساء الثلاثاء بين متظاهرين "رفعوا شعارات معادية" للنظام وقوى الأمن الليبية في بنغازي ثاني مدن البلاد، حسبما أفادت الاربعاء مصادر طبية وصحيفة ليبية.

وقال مدير مستشفى الجلاء في بنغازي عبد الكريم القبايلي لوكالة الأنباء الفرنسية إن "عدد الجرحى الاجمالي 38، وصل 14 منهم ليلا، والباقي صباح اليوم". واضاف ان "كل الاصابات خفيفة، ومعظمها ناتجة من اشتباكات بالايدي"، موضحًا ان "جميع المصابين خرجوا بعد تلقي العلاج".

وقالت صحيفة قورينا المقربة من سيف الاسلام نجل معمر القذافي ان "الفعاليات الشبابية" الموالية للزعيم الليبي "انهت ليلة البارحة مواجهات قصيرة مع مجموعة من محاولي زعزعة الاستقرار قاموا بالتظاهر في ميدان الشجرة في وسط مدينة بنغازي، ورفعوا شعارات معادية لنظام سلطة الشعب". ودارت اشتباكات بين الطرفين تدخلت قوات الامن لتفريقها، بحسب الصحيفة.

وصرح رمضان البريكي رئيس تحرير صحيفة قورينا التي تصدر من مدينة بنغازي لوكالة فرانس برس صباح الاربعاء ان "مدينة بنغازي اليوم يسودها الهدوء التام". ونقل عن مدير المستشفى "خروج جميع الجرحى المصابين خلال مواجهات أمس من المستشفى إثر تلقيهم العلاج، ولا توجد لديهم أي حالة ايواء".

إلى ذلك، أفادت مصادر لموقع "الجزيرة نت" بأن مسيرة احتجاجية انطلقت في الساعات الأولى من صباح اليوم في مدينة بنغازي شرق ليبيا. وأوضحت المصادر أن الشرطة الليبية أطلقت الغاز المسيل للدموع وفرّقت بالعنف جموع المحتجين دون تقديم مزيد من التفاصيل.

من جانب آخر، ذكر تجار تونسيون عادوا من ليبيا مساء الأربعاء لـ(إيلاف) إنّ الوضع الأمني "يبدو متوترا للغاية ومن السهل ملاحظة تدفق تعزيزات ضخمة من الشرطة نحو مدينة بنغازي". وقال التاجر عبدالله (م):" أنا مقيم طوال الوقت في طرابلس، لكن أخبار احتجاجات أهالي بنغازي وصلتنا وكثيرون أكدوا استعمال الشرطة للرصاص الحي وسقوط العشرات من الجرحى".

من جانبها، ذكرت صحيفة (ليبيا اليوم) الالكترونية أن المئات من المتظاهرين تجمعوا في ميدان الشجرة وشارع عمر بن العاص تراشقوا بالحجارة مع عناصر من اللجان الثورية المؤيدة للنظام الليبي. وأضافت الصحيفة أن هذه التظاهرة كانت قد بدأت أمام مديرية الأمن وطالبت بالإفراج عن الناشط الحقوقي ( فتحي تربل ) ممثل عائلات ضحايا بوسليم ، إلا أنهم وبعد الإفراج عنهم انتقلت التظاهرة إلى ميدان الشجرة .

ووردت أنباء غير مؤكدة عن سقوط قتيل من المتظاهرين ونقل عشرات الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج. وتأتي هذه الاحتجاجات بعد إعلان مئات النشطاء عزمهم التظاهر سلميا يوم 17 فبراير/شباط الجاري تزامنا مع الذكرى الخامسة لتظاهرات مدينة بنغازي عام 2005 التي وجهت بقمع الشرطة.

وكانت مجموعة من الشخصيات والفصائل والقوى السياسية والتنظيمات والهيئات الحقوقية الليبية طالبت الثلاثاء بتنحي الزعيم الليبي معمر القذافي، مؤكدة في الوقت نفسه حق الشعب الليبي في التعبير عن رأيه بتظاهرات سلمية دون أي مضايقات أو تهديدات من النظام.

وجاءت تلك المطالب في بيان وقعه 213 شخصية من شرائح مختلفة من المجتمع الليبي، نشطاء سياسيين ومحامين وطلاب ومهنيين وموظفين حكوميين ورجال أعمال ومهندسين وأطباء وإعلاميين وربات منازل وأساتذة جامعيين وضباط وسفراء سابقين، ومن أطلقوا على أنفسهم ضحايا حرب تشاد، وغيرهم.

كما ذيّل البيان بأسماء بعض الحركات والمنظمات السياسية والحقوقية، مثل الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا، وحركة التجمع الإسلامي الليبية، وحركة خلاص، والتجمع الجمهوري من أجل الديمقراطية والعدالة الاجتماعية، ورابطة المثقفين والكتاب الليبيين، ومنظمتي الراية والأمل لحقوق الإنسان، واللجنة الليبية للحقيقة والعدالة، وغيرها. والقذافي هو أطول الزعماء العرب مكوثا في السلطة، حيث إن فترة حكمه تجاوزت الأربعين عاما.

واشنطن تدعو طرابلس الى الاستجابة لتطلعات شعبها

دعت الولايات المتحدة الاربعاء ليبيا الى الاستجابة لتطلعات شعبها، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية فيليب كراولي ان "دول المنطقة تواجه المشاكل نفسها في مجال الديموغرافيا والتطلعات الشعبية والحاجة الى اصلاحات".

واضاف "نحن نشجع هذا البلد على اخذ اجراءات محددة تستجيب لتطلعات شعبه وحاجاته وآماله. ليبيا تندرج من دون ادنى شك في هذه الخانة". لكن كراولي تجنب الرد على سؤال لاحد الصحافيين حول ما اذا كان يعتبر الزعيم الليبي معمر القذافي، عميد الزعماء العرب الذي يحكم البلاد بيد من حديد من 42 عاما، "دكتاتورا".

أوروبا تراقب التطورات وتدعو لنبذ العنف

من جهته، دعا الإتحاد الأوروبي السلطات الليبية إلى "سماع أصوات المحتجين"، و"الإمتناع عن استخدام القوة ضدهم"، حسبما نوهت الأربعاء مايا كوسيانيتش، المتحدثة باسم الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي كاثرين آشتون.

في هذا الصدد، أشارت المتحدثة باسم آشتون، إلى أن الإتحاد الأوروبي "يراقب عن كثب" تطورات الوضع الليبي، و"نتعامل مع الوضع الليبي مثلما تعاملنا مع غيره في البلدان العربية، من حيث التشديد على ضرورة السماح لمنظمات المجتمع المدني بالتعبير والعمل بحرية".

بريطانيا تدعو الى "ضبط النفس" في ليبيا والبحرين اثناء التظاهرات

إلى ذلك دعت بريطانيا الاربعاء "جميع الاطراف" في ليبيا والبحرين الى "التحلي بضبط النفس وعدم اللجوء الى القوة" اثناء التظاهرات المناهضة للحكومة. وقال وزير الدولة البريطاني المكلف شؤون الشرق الاوسط وافريقيا اليستير بيرت "نحن قلقون من معلومات تلقيناها بشأن توقيف ليبييين دعوا الى تظاهرات او عبروا عن ارائهم في وسائل الاعلام، وبشأن حوادث عنيفة وقعت اثناء تظاهرات في بنغازي" شرق البلاد.

واضاف في بيان "ادعو الحكومة الليبية الى احترام حق التجمع سلميا وحرية التعبير، كما ادعو كافة الاطراف الى التحلي بضبط النفس والامتناع عن استخدام العنف". وفي بيان آخر عبر بيرت عن "قلقه" ازاء الوضع في البحرين بعد ان تلقى معلومات عن "الاستخدام المفرط للقوة من قبل الشرطة اثناء تظاهرات ادت الى مقتل اثنين من المتظاهرين".

وتابع "ادعو جميع الاطراف الى التحلي بضبط النفس والامتناع عن استخدام العنف". لكنه "رحب بالتقدم الذي انجزته حكومة الارخبيل الصغير في الخليج مؤخرا في مجال الاصلاح السياسي" لكنه اعتبر في الوقت نفسه انه "من الضروري ان تستمر هذه العملية استجابة للتطلعات المشروعة لمزيد من الحرية السياسية والاجتماعية".

منظمة العفو الدولية تدعو ليبيا الى الكف عن "قمع التظاهرات"

بدورها دعت منظمة العفو الدولية الاربعاء السلطات الليبية الى "وضع حد لقمع التظاهرات" التي تشهدها البلاد حاليا. وقالت المنظمة التي تدافع عن حقوق الانسان في بيان نشرته في لندن حيث مقرها إنه "ينبغي على السلطات الليبية السماح بالتظاهرات السلمية وان لا تحاول قمعها".

واضاف البيان ان "الليبيين لديهم الحقوق نفسها كالمصريين والتونسيين في التعبير عن غضبهم والدعوة الى اصلاحات في بلادهم، وقد حان الوقت للحكومة الليبية للاعتراف" بهذه الحقوق. واكد البيان انه لا يجوز قمع الناس "لمجرد انهم دعوا الى تظاهرات سلمية. يحق لليبيين التطلع الى اصلاحات وليس الى اعتقالات (...) او المزيد من القمع من جانب الدولة".

وبحسب منظمة العفو فان هؤلاء المتظاهرين كانوا يطالبون بالافراج عن خمسة اشخاص اعتقلوا بسبب دعوتهم الى التظاهر الخميس للمطالبة باجراء "اصلاحات سياسية"، وقد افرج عن اثنين منهم في حين لا يزال الثلاثة الاخرون موقوفين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شكرا ايلاف
عمر الليبي -

انا و الله كنت حاكتب لرئيس التحرير و احرضه على تخصيص المجزره التي تحدث في بنغازي الليله و هي بداية ثورتنا العظمى ان شا الله فكونو معنا لتكونو في الجانب المشرق من التاريخ، و دمتم بالف خير.

شكرا ايلاف
عمر الليبي -

انا و الله كنت حاكتب لرئيس التحرير و احرضه على تخصيص المجزره التي تحدث في بنغازي الليله و هي بداية ثورتنا العظمى ان شا الله فكونو معنا لتكونو في الجانب المشرق من التاريخ، و دمتم بالف خير.

نحو الشمس
ياشعب ليبيا العظيم -

هيا ، هيا إلى الأمام نحو الشمس نحو النور والحرية ياشعب ليبيا العظيم هيا إقتلعوا نيرون المجنون من جذوره ، لقد حان موعد نسائم الحرية وأن ينقشع الظلام الذي جثا على آفاقكم أربعة عقود من الزمن ، هيا أصنعوا الفجر ياأحفاد المختار ، هيا موعدنا الصبح أليس الصبح بقريب ؟

نحو الشمس
ياشعب ليبيا العظيم -

هيا ، هيا إلى الأمام نحو الشمس نحو النور والحرية ياشعب ليبيا العظيم هيا إقتلعوا نيرون المجنون من جذوره ، لقد حان موعد نسائم الحرية وأن ينقشع الظلام الذي جثا على آفاقكم أربعة عقود من الزمن ، هيا أصنعوا الفجر ياأحفاد المختار ، هيا موعدنا الصبح أليس الصبح بقريب ؟

مرحبا بالثورة
محمد قادر -

من كل قلبي أحيي ثورة الشعب الليبي و أتنمنى لهم الخلاص من الطاغية الجاثم على قلوب الشعب لأكثر من أربعين عاما، فلتدم ثورتكم و أتمنى لكم الخلاص العاجل ان شاء الله.

مرحبا بالثورة
محمد قادر -

من كل قلبي أحيي ثورة الشعب الليبي و أتنمنى لهم الخلاص من الطاغية الجاثم على قلوب الشعب لأكثر من أربعين عاما، فلتدم ثورتكم و أتمنى لكم الخلاص العاجل ان شاء الله.

دمرو الأصنام
ابو الهول -

اللهم يامن نصرت عبدك عليه الصلأت والسلأم وجنودك في تحطيم الأصنام في بيتك الحرام نشكو اليك انتشار هبل والأت والعزافي اصقاع الديار العربيه المسلمه فكما نصرت عبيدك على اسقاط الاتا والعزا نتوسل اليك يا ارحم الرحمين تزيل هبل من ليبيا والحجاز واليمن نحن عبيدك مالنا سواك حرمونا من الحريه وتحولت المنابر في الجوامع للتسبيح بحمد جلأديها واصنامها ولم يعملو بالشورى كما امرت ولم يحترمو حقوق الأنسان كمايحترمها النصارى واليهود والبوذيين والسيخ انقذايا ارحم الراحمين امين

دمرو الأصنام
ابو الهول -

اللهم يامن نصرت عبدك عليه الصلأت والسلأم وجنودك في تحطيم الأصنام في بيتك الحرام نشكو اليك انتشار هبل والأت والعزافي اصقاع الديار العربيه المسلمه فكما نصرت عبيدك على اسقاط الاتا والعزا نتوسل اليك يا ارحم الرحمين تزيل هبل من ليبيا والحجاز واليمن نحن عبيدك مالنا سواك حرمونا من الحريه وتحولت المنابر في الجوامع للتسبيح بحمد جلأديها واصنامها ولم يعملو بالشورى كما امرت ولم يحترمو حقوق الأنسان كمايحترمها النصارى واليهود والبوذيين والسيخ انقذايا ارحم الراحمين امين

لك يوم ياظالم
الطائي -

على الشعب العربي الليبي ان يقوم باسقاط صاحب الكتاب الاسود الذي هام الدنيا به ولم تقعد على الشعب الليبي ان يحذو حذو الشعوب التي اسقطت انظمتها الرجعية لتعيش على الحرية والديمقراطية وكرامة المواطن العربي

لك يوم ياظالم
الطائي -

على الشعب العربي الليبي ان يقوم باسقاط صاحب الكتاب الاسود الذي هام الدنيا به ولم تقعد على الشعب الليبي ان يحذو حذو الشعوب التي اسقطت انظمتها الرجعية لتعيش على الحرية والديمقراطية وكرامة المواطن العربي

يسقط الدكتاتور
مختار الدرناوي -

طوفان التغيير قادم إلى ليبيا لا محالة لإزالة حكم دكتاتوري جثم على شعبه أكثر من أربعة عقود. نرجو من إخواننا في كل مكان التعاطف مع قضية الشعب الليبي ويلقى نفس الاهتمام من الإعلام العربي كما لقيه الشعب التونسي والمصري.

يسقط الدكتاتور
مختار الدرناوي -

طوفان التغيير قادم إلى ليبيا لا محالة لإزالة حكم دكتاتوري جثم على شعبه أكثر من أربعة عقود. نرجو من إخواننا في كل مكان التعاطف مع قضية الشعب الليبي ويلقى نفس الاهتمام من الإعلام العربي كما لقيه الشعب التونسي والمصري.

supporting Isreal
supporting Isreal -

المواقع الاجتماعية لا تربك أجهزة الأمن في الدول العربية التى لا تقيد نفسها و هى امامها خونه ليس من حقها تنهزم

supporting Isreal
supporting Isreal -

المواقع الاجتماعية لا تربك أجهزة الأمن في الدول العربية التى لا تقيد نفسها و هى امامها خونه ليس من حقها تنهزم

42 عام عجاف
رمضان -

كنت أظن ان ايلاف استلمت تهديدات من النظام الليبي ولا تنشر اخبار ليبيا. ارحب بهذه الخطوة في فضح اسوأ دكتاتورية عربية واطولها 42 سنة.

معكم
قلب العراق -

قلوبنا معكم يا شباب ليبيا لازالة اعتى واعتق دكتاتور، لتكن تضحياتكم وقودا نحو المزيد من التصعيد ضد النظام المتخلف. قلوبنا معكم ونحن بانتظار ان نسمع اخباركم الحلوة..

42 عام عجاف
رمضان -

كنت أظن ان ايلاف استلمت تهديدات من النظام الليبي ولا تنشر اخبار ليبيا. ارحب بهذه الخطوة في فضح اسوأ دكتاتورية عربية واطولها 42 سنة.

الحرية
الحرية ليأخر رمق -

الله أكبر عليك والله أتمنى من كل قلبي أن أكون بينكم في هذه المضاهر السلمية لكن أحيانا القوة العقل أو الخوف هو المسيطر عليا هذه مشكلة كل شاب ليبي انا أبعد1000 كليو لكن قلبي و صوتي و روحئ معكم

بني غازي المنارة
مدينة الخمس -

لا تراجع للخلف بعد نقطة البداية لأنه النظام البائد سوف يستفرد بكم كل شخص على حده لو تراجعتم عن المضي قدما حتى استكمال ثورتكم المباركة.

الحرية
الحرية ليأخر رمق -

الله أكبر عليك والله أتمنى من كل قلبي أن أكون بينكم في هذه المضاهر السلمية لكن أحيانا القوة العقل أو الخوف هو المسيطر عليا هذه مشكلة كل شاب ليبي انا أبعد1000 كليو لكن قلبي و صوتي و روحئ معكم

دولة فاشلة
عبدالله محمود -

فاشلة في كل مجالات الحياة. ارتكبت مجازر ضد المساجين واعدمت مئات المعارضين ونهبت ثروات البلد وحكم الشعب هي مهزلة كاذبة. بعد 6 شهور في ليبيا اكتشفت الحقيقة وهربت الى المانيا.

عصر الجماهير الحقيقي
izzat -

الحمد لله لا يوجد أي تعليق لصالح العقيد المُعقّد، أسوأ وأسود وأكذب الحكام قاطبة، وأكثرهم غيبا عن الوعي ليل نهار . واضح ان مخابرات العقيد ليس لديها الوقت لللإلتهاء بمثل هذا الموضوع كما التهت مخابرات العراق المحتل في الرد على مقال لمحمد صالح المسفر نشر بالأمس في هذا الموقع ... ليبيا بدأت تدخل عصر الجماهير الحقيقي لا المزوّر بالإسم فقط .

دولة فاشلة
عبدالله محمود -

فاشلة في كل مجالات الحياة. ارتكبت مجازر ضد المساجين واعدمت مئات المعارضين ونهبت ثروات البلد وحكم الشعب هي مهزلة كاذبة. بعد 6 شهور في ليبيا اكتشفت الحقيقة وهربت الى المانيا.

لكل ظالم نهاية
الناقد -

قريباً سيرمى طاغية ليبيا في مزبلة التاريخ

لكل ظالم نهاية
الناقد -

قريباً سيرمى طاغية ليبيا في مزبلة التاريخ

اا
ا -

خارج عن الموضوع

بني غازي المنارة
رابطة المعارضة/الخمس -

يا شباب ليبيا الواعي لا تعطوا النظام فرصة للاستفراد بكل مدينة على حده وننتظر حتى يصل إلينا الطوفان والوقت يكون قد فات ، فكلنا ضحايا يوم يوكل الثور الأبيض لذا كل مدننا يجب آن تكون بعضها لبض ظهريا ، وان خريطة الطريق بنغازي شرارة الثورة الزاوية غرفة الإنعاش للنظام وهبة طرابلس الضربة القاتلة للنظام ، التي يمكن أن تكون بالاعتصام في ميدان الشهداء مقابل باب الحرية 0 ما سماه النظام زورا الساحة الخضراء- ندا خاص لرجال الدين لا تفسدوا دينكم ودنياكم ، نحن نعلم بأنكم لأسبابكم الخاصة لا تستطيعون أن تقول كلمة حق في وجه سلطان جائر ، ولكن بالله عليكم نحن نسألكم اقل من ذلك بكثير فقط بان لا تقولوا كلمة باطل في حقنا ولا تصطفوا مع النظام ارفضوا الخطب الجاهزة المكتوبة من قبل أعوان النظام لخطب الجمعة مثل الجمعة الفائتة والتي يعرف محتواها كل ليبي ذهب لصلاة الجمعة.

بني غازي المنارة
رابطة المعارضة/الخمس -

يا شباب ليبيا الواعي لا تعطوا النظام فرصة للاستفراد بكل مدينة على حده وننتظر حتى يصل إلينا الطوفان والوقت يكون قد فات ، فكلنا ضحايا يوم يوكل الثور الأبيض لذا كل مدننا يجب آن تكون بعضها لبض ظهريا ، وان خريطة الطريق بنغازي شرارة الثورة الزاوية غرفة الإنعاش للنظام وهبة طرابلس الضربة القاتلة للنظام ، التي يمكن أن تكون بالاعتصام في ميدان الشهداء مقابل باب الحرية 0 ما سماه النظام زورا الساحة الخضراء- ندا خاص لرجال الدين لا تفسدوا دينكم ودنياكم ، نحن نعلم بأنكم لأسبابكم الخاصة لا تستطيعون أن تقول كلمة حق في وجه سلطان جائر ، ولكن بالله عليكم نحن نسألكم اقل من ذلك بكثير فقط بان لا تقولوا كلمة باطل في حقنا ولا تصطفوا مع النظام ارفضوا الخطب الجاهزة المكتوبة من قبل أعوان النظام لخطب الجمعة مثل الجمعة الفائتة والتي يعرف محتواها كل ليبي ذهب لصلاة الجمعة.

الخيمة فى جدة
مراقب -

رياح التغيير تهب فى كل حدب وصوب لامكان للطغاة بعد الان فى العالم العربى بو عزيزى كتب شهادة وفاة الحكام العرب بدمه الطاهر.خيمة العقيد ستكون فى جدة جنب شر العابدين بن على.

يا شباب ليبيا ثوروا
محمد قادر -

يا شباب ليبيا ثوروا على الطاغية ، ثوروا في كل قرية و مدينة، لا تدعوا الطاغية يسترجع أنفاسه، لا تدعوه يفكر لأيجاد ممبررات لا تثقوا بوعوده انه نظام فاسد و كذاب ، لكم النصر انشاء الله.

يا شباب ليبيا ثوروا
محمد قادر -

يا شباب ليبيا ثوروا على الطاغية ، ثوروا في كل قرية و مدينة، لا تدعوا الطاغية يسترجع أنفاسه، لا تدعوه يفكر لأيجاد ممبررات لا تثقوا بوعوده انه نظام فاسد و كذاب ، لكم النصر انشاء الله.

غريب أمركم
متابع إيلاف -

تمجدون الديكتاتور البائد صدام وتذمون الديكتاتور الحي الحالي ما هذا التناقض و الازدواجية؟ .مع انه لا يوجد فرق بين ديكتاتور و أخر إلا بمدة بقسوة حكمه و عدد ضحاياه .

العصيان
توفيق عمر عبدالحكيم -

الى الذين يدعون بان ليبيا بلد الامن والامان والاستقرار (ولست فى باب الرد عليهم ودحض كلامهم ) ويخافون مما هو قادم ويدعون بانها فتنة وبانها عدم الاستقرار ووووو.........الخ اقول لهم أذا سلمنا بما تقولون فلماذا تخروجون هناك اسلوب اخر للتعبير عن الرفض للنظام ومطالبته بالتنحى الاوهو العصيان المدني هناك شىء يقال له الاضراب فلتبقوا فى البيوت ولاتخرجوا عبروا عن مواقفكم ولو بالصمت وعدم الخروج من المنازل لعل ذلك يجنبكم الضرب بالهروات وخراطيم المياه .

العصيان
توفيق عمر عبدالحكيم -

الى الذين يدعون بان ليبيا بلد الامن والامان والاستقرار (ولست فى باب الرد عليهم ودحض كلامهم ) ويخافون مما هو قادم ويدعون بانها فتنة وبانها عدم الاستقرار ووووو.........الخ اقول لهم أذا سلمنا بما تقولون فلماذا تخروجون هناك اسلوب اخر للتعبير عن الرفض للنظام ومطالبته بالتنحى الاوهو العصيان المدني هناك شىء يقال له الاضراب فلتبقوا فى البيوت ولاتخرجوا عبروا عن مواقفكم ولو بالصمت وعدم الخروج من المنازل لعل ذلك يجنبكم الضرب بالهروات وخراطيم المياه .

الحرية لليبيا
ثائر -

ليبيا .. منذ عقود وهي مقيدة بأفكار العقيد وشطحاته الثورية التي يستخف فيها بالشعب الليبي ويمارس الدجل السياسي والفكري على أفراده الذين سجن نفوسهم بإحكام القبضة عليهم وطوقهم بعصابات اللجان الثورية والمؤسسات الأمنية المتعددة والمنتشرة في كل مكان من ليبيا الحبيبة. هيا يا شباب الوطن ... تجمعوا .. تظاهروا سلمياً .. عبروا عن رغبة الناس في إنهاء هذا النظام وهذا الحاكم الديكتاتوري الذي يجثم على ليبيا لأكثر من اربعين سنة. كفاية .. خلاص ... إنتهى الدور ... إنتهى الزيف ... فليخرج الذي دنس تراب الوطن وليأخذ معه كل أتباعه .. فنحن شباب ليبيا نريد نظاماً ديمقراطيا حقيقياً يحترم الشعب ويصون الوطن ولا يبدد ترواثه في نزوات فردية مرة لأفريقيا ومرة لأمريكا اللاتينية ومرة لحركات التحرر وغيرها بينما شوارعنا ومساكننا وأولادنا هم الأولى بتلك الترواث... ارحل ... وخذ معك أولادك وبناتك وأموالك التي نهبتوها منذ سنين وزيفتم شهادات الدكتوراة واغتصبتم المناسب وسرقتم ليبيا

الحرية لليبيا
ثائر -

ليبيا .. منذ عقود وهي مقيدة بأفكار العقيد وشطحاته الثورية التي يستخف فيها بالشعب الليبي ويمارس الدجل السياسي والفكري على أفراده الذين سجن نفوسهم بإحكام القبضة عليهم وطوقهم بعصابات اللجان الثورية والمؤسسات الأمنية المتعددة والمنتشرة في كل مكان من ليبيا الحبيبة. هيا يا شباب الوطن ... تجمعوا .. تظاهروا سلمياً .. عبروا عن رغبة الناس في إنهاء هذا النظام وهذا الحاكم الديكتاتوري الذي يجثم على ليبيا لأكثر من اربعين سنة. كفاية .. خلاص ... إنتهى الدور ... إنتهى الزيف ... فليخرج الذي دنس تراب الوطن وليأخذ معه كل أتباعه .. فنحن شباب ليبيا نريد نظاماً ديمقراطيا حقيقياً يحترم الشعب ويصون الوطن ولا يبدد ترواثه في نزوات فردية مرة لأفريقيا ومرة لأمريكا اللاتينية ومرة لحركات التحرر وغيرها بينما شوارعنا ومساكننا وأولادنا هم الأولى بتلك الترواث... ارحل ... وخذ معك أولادك وبناتك وأموالك التي نهبتوها منذ سنين وزيفتم شهادات الدكتوراة واغتصبتم المناسب وسرقتم ليبيا

المارد ينهض
منذر عبدالله -

إن الأمة انتزعت من الغرب انتزاعا بعض حريتها و كرامتها و ارادتها إن القول أن اميركا تريد مواجهة خطر قيام الدولة الإسلامية اليوم عبر مشروع يقوم على نشر الديمقراطية و تطبيقها في بلادنا كما هي مطبقة في بلاد الغرب, قول غير صحيح. أما إن قلنا أن الغرب عموما واميركا بشكل خاص تستعمل شعارات حقوق الإنسان و الديمقراطية للتضليل كأفكار استعمارية تتخذها اداة لإيجاد تشويش واشغال الناس بها دون تطبيقها في بلادنا بشكل فعلي وأن الغرب كله ليس مخلصا لمبدأه حين يتعلق الأمر ببلاد المسلمين, وأنه يضرب به عُرض الحائط بل يدوسه بدباباته حين يتعارض هذا المبدأ مع مصالحه, فهذا القول صحيح. إن الغرب كله لا يجرؤ على منح الشعوب في بلادنا حقها في ممارسة ارادتها ولو على اساس ديمقراطي, فهذا يتناقض مع مصالحه, هذا إن سلمنا أنه يمكن فصل الإسلام عن ارادة الأمة, وإن اسقاط التجربة التركية على مصر او سوريا وتعميمه على كل دول وشعوب المنطقة مع اختلاف ظروف كل بلد, هو مقارنة في غير محلها, هذا إن سلمنا أن التجربة التركية ستستمر, حيث أن كذب اردوغان على قاعدته المسلمة أنه يناضل من اجل مزيد من التحول نحو الإسلام وبشكل تدريجي سيظهر كذبه حين يدرك الناس أنه ليس اكثر من مراوغ, وليس بصادق بوعوده, ثم إن الناس تسير في حركتها وفق اولويات , فما أن تحقق الناس انجازا إلا وتتطلع إلى الذي يليه, تماما كما حصل في مصر مؤخرا, فقد بدأت المطالب ببعض الإصلاحات الجزئية يوم 25 يناير ثم ظل سقف المطالب يرتفع إلى ان وصل إلى اسقاط النظام الحاكم. ثم هل يعتبر سقوط النظم القمعية البوليسية وقيام اوضاع تتمكن معها الناس من التفكير والحركة بحرية اكبر مما هي عليه الآن, مع عودة ثقة الأمة بنفسها وأنها تستطيع التغيير و اسقاط الطغاة, هل يعتبر هكذا واقع اخطر علينا وعلى عملنا ونجاح مشروعنا من انظمة الإستبداد الحالية التي حاصرت كل شيء وكانت تحصي على الناس انفاسها واوصلت الأمة الى حالة يأس واحباط؟!!!إن حديث الغرب عن الإصلاح وتطبيق الديمقراطية في بلادنا لا يزيد عن ديمقراطية كرزاي وابو مازن وملك الأردن وما هو موجود في اكثر من بلد عربي لا يخرج ديمقراطيتها و برلماناتها عن كونها ديكورات مشوهة و ممسوخة لأنظمة متغولة فاسدة كرهتها الشعوب و سئمت منها. إن الغرب يعلم أن ديمقراطيته افلست في عقر دارها وظهر للناس عوارها وتزعزعت اركانها, ولقد سقطت و تسقط في كل مواجهة خ

المجزره التي تحدث في
edfefwe -

انا و الله كنت حاكتب لرئيس التحرير و احرضه على تخصيص المجزره التي تحدث في بنغازي الليله و هي بداية ثورتنا العظمى ان شا الله فكونو معنا لتكونو في الجانب المشرق من التاريخ، و دمتم بالف خير.

المجزره التي تحدث في
edfefwe -

انا و الله كنت حاكتب لرئيس التحرير و احرضه على تخصيص المجزره التي تحدث في بنغازي الليله و هي بداية ثورتنا العظمى ان شا الله فكونو معنا لتكونو في الجانب المشرق من التاريخ، و دمتم بالف خير.

ألحرية
سيف لبنلن -

اءذا الشعب اراد الحياة فلا بد من الدكتاتوريةان ترحل

مبروك مقدما
س . السندي -

ليس هناك شعوب نائمة بل هناك شعوب مخدرة ، فاليوم يومكم أيها الشباب الليبي لتضحكو على عقيدكم الذي أصر على الضحك عليكم لأكثر من ٣٠ عاما ، فمبروك لكم ثورتكم مقدما ، ولايصح في الحياة إلا الصح وغدا لناظره لقريب !؟

ثوروا الان
سعيد محمد -

اما انت تثوروا وتحصلوا على حريتكم الان او ان تسكتوا ويحكمكم ابناءو احفاد القذافي الفاسد والى الابد

مبروك مقدما
س . السندي -

ليس هناك شعوب نائمة بل هناك شعوب مخدرة ، فاليوم يومكم أيها الشباب الليبي لتضحكو على عقيدكم الذي أصر على الضحك عليكم لأكثر من ٣٠ عاما ، فمبروك لكم ثورتكم مقدما ، ولايصح في الحياة إلا الصح وغدا لناظره لقريب !؟

لا للفتنة في ليبيا
أسامة أبوجازية -

حسبيا الله ونعم الوكيل على من أيقض هده الفتنة وياشباب ان الله لا يغيروا مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم فتمسكوا بالدين وأصلحوا أنفسكم وأهليكم وأدعوا جيرانكم للاصلاح والصلاح بهدا فقط ينصلح حال البلاد والعباد وليس بالعنف وبالمظاهرات ان المشهد في دول الجوار لم يكتمل بعد وبلادنا أفضل حالا وتحتاج الى اصلاح ويمكن القيام به معا من أجل بناء ليبيا الغد فعودوا الى رشدكم هداكم الله ومأنتم فيه الافتنه وأضغاط أحلام

ربى يحفظك يا ليبيا
المغترب -

ربى يحفظك يا ليبيا من كل شر ومن دعاة الفتن اقول لدول اوروربا وامريكا لا نريد نصائحكم فانتم كالشيطان اذ قال للانسان اكفر فلما كفر قال انى بريئ منك فانتم هذا الذى تريدونه كى تسهل عليكم اللقمة واقول لمن يتكلم من العراق ومصر وتونس على اساس انهم يشجع التظاهرات نحن نريد الحرية ولكن ليس بالفوضى والدمار وقتل الناس الابرياء فهذا لن نجنى منه شئ الا الندم وما يحدث فى العراق عبرة لمن يعتبر ربى يحفظك يا ليبيا من كل شيطان وحاسد لا للمظاهرات لا للفوضى ولا للفساد

ربى يحفظك يا ليبيا
المغترب -

ربى يحفظك يا ليبيا من كل شر ومن دعاة الفتن اقول لدول اوروربا وامريكا لا نريد نصائحكم فانتم كالشيطان اذ قال للانسان اكفر فلما كفر قال انى بريئ منك فانتم هذا الذى تريدونه كى تسهل عليكم اللقمة واقول لمن يتكلم من العراق ومصر وتونس على اساس انهم يشجع التظاهرات نحن نريد الحرية ولكن ليس بالفوضى والدمار وقتل الناس الابرياء فهذا لن نجنى منه شئ الا الندم وما يحدث فى العراق عبرة لمن يعتبر ربى يحفظك يا ليبيا من كل شيطان وحاسد لا للمظاهرات لا للفوضى ولا للفساد

الفتنه اشد من القتل
روح العروبه -

مهلا يا ايها الشباب الواعي ماللذي يحصل اليكم اتحرككم بضع كلمات وعبارات يخترعها الفاسقون والصهاينه اتريدون ان تدخل الفتنه بينكم افيقو من سباتكم واجيبو بلا لن نسمح للصهاينه ان يتدخلو بيننا .. الم تتعلمو من دروس العرب قبلكم افيقو واشكرو الله على النعم التي لديكم فنحن الشعب الليبي يكفينا ان لا احدا ينام وهو جائع ولا احد ينام واهو بردان ولا احد ينام وهو خائف فصقر ليبيا (معمر القدافي) يسهر على راحتنا وانتم تنعمون في سبات عميق .. افيقو ولا تجلعو الخونه ينالون مرادهم فهذا مايريدونه ان يشتتونا ويفرقو بيننا .. افيقو ولنكن يد واحدة ضد كل فاسق وغازي ..

الفتنه اشد من القتل
روح العروبه -

مهلا يا ايها الشباب الواعي ماللذي يحصل اليكم اتحرككم بضع كلمات وعبارات يخترعها الفاسقون والصهاينه اتريدون ان تدخل الفتنه بينكم افيقو من سباتكم واجيبو بلا لن نسمح للصهاينه ان يتدخلو بيننا .. الم تتعلمو من دروس العرب قبلكم افيقو واشكرو الله على النعم التي لديكم فنحن الشعب الليبي يكفينا ان لا احدا ينام وهو جائع ولا احد ينام واهو بردان ولا احد ينام وهو خائف فصقر ليبيا (معمر القدافي) يسهر على راحتنا وانتم تنعمون في سبات عميق .. افيقو ولا تجلعو الخونه ينالون مرادهم فهذا مايريدونه ان يشتتونا ويفرقو بيننا .. افيقو ولنكن يد واحدة ضد كل فاسق وغازي ..

التوفيق للشعب.......
د.درويش الخالدي -

الله يوفقكم ياشعب ليبيا وينصركم على الديكتاتور الليبي معمر القذافي ومثلما تغيرت الامور في العراق ومصر وتونس ان شاءلله ستتغير الامور في ليبيا. بالتوفيق لكم يااحرار.

التوفيق للشعب.......
د.درويش الخالدي -

الله يوفقكم ياشعب ليبيا وينصركم على الديكتاتور الليبي معمر القذافي ومثلما تغيرت الامور في العراق ومصر وتونس ان شاءلله ستتغير الامور في ليبيا. بالتوفيق لكم يااحرار.

Libya
Waleed -

may Allah safeguard Libya and protect its people and may Allah defeat Gaddafi and his revolution

Libya
Waleed -

may Allah safeguard Libya and protect its people and may Allah defeat Gaddafi and his revolution

ليبية
رويدا -

نحن الليبيون افضل شعب وقائدنا افضل قائد عربى اللى صاير هدا كله من تحت امريكا واسرائيل لان هداواضح استغلال الشعب وياريت ماتسمعوش ليهم والمفروض مانسمعوش لاي حقير يتلاعبو بينا وعلى الاقل شعبنا مش جعان زى المصريين والتونسيين وادا على الشباب الباطلين عن العمل ليبيا اكتر بلد فيها فرص عمل بس شبابنا مدلعين كل شى يبوه لعندهم وبعدين كان ماعندناش فرص عمل راهو مافيش فى بلادنا لا مصريين ولا تونسيين وياريت تسمعو وتحمدو ربكم على اللى انتم فيه لان هده فتنة وياريت مايدخل حد يتكلم على لسان الليبين عكس الكلام هدا لان مافيش ليبي يقول عكس هالكلام واللى يقول عكس هالكلام يتمنى يكون ليبي وفيه ناس تبيع نفسها على خاطر الفلوس واللى يتكلمو عكس الكلام واللى يخلو فى الليبين تثور ضد القائداكيد ( جواسيس ) وان شاء الله خير ويبعد علينا اولاد الحرام

ليبية
رويدا -

نحن الليبيون افضل شعب وقائدنا افضل قائد عربى اللى صاير هدا كله من تحت امريكا واسرائيل لان هداواضح استغلال الشعب وياريت ماتسمعوش ليهم والمفروض مانسمعوش لاي حقير يتلاعبو بينا وعلى الاقل شعبنا مش جعان زى المصريين والتونسيين وادا على الشباب الباطلين عن العمل ليبيا اكتر بلد فيها فرص عمل بس شبابنا مدلعين كل شى يبوه لعندهم وبعدين كان ماعندناش فرص عمل راهو مافيش فى بلادنا لا مصريين ولا تونسيين وياريت تسمعو وتحمدو ربكم على اللى انتم فيه لان هده فتنة وياريت مايدخل حد يتكلم على لسان الليبين عكس الكلام هدا لان مافيش ليبي يقول عكس هالكلام واللى يقول عكس هالكلام يتمنى يكون ليبي وفيه ناس تبيع نفسها على خاطر الفلوس واللى يتكلمو عكس الكلام واللى يخلو فى الليبين تثور ضد القائداكيد ( جواسيس ) وان شاء الله خير ويبعد علينا اولاد الحرام

ليبية
رويدا -

نحن الليبيون افضل شعب وقائدنا افضل قائد عربى اللى صاير هدا كله من تحت امريكا واسرائيل لان هداواضح استغلال الشعب وياريت ماتسمعوش ليهم والمفروض مانسمعوش لاي حقير يتلاعبو بينا وعلى الاقل شعبنا مش جعان زى المصريين والتونسيين وادا على الشباب الباطلين عن العمل ليبيا اكتر بلد فيها فرص عمل بس شبابنا مدلعين كل شى يبوه لعندهم وبعدين كان ماعندناش فرص عمل راهو مافيش فى بلادنا لا مصريين ولا تونسيين وياريت تسمعو وتحمدو ربكم على اللى انتم فيه لان هدهفتنة وياريت مايدخل حد يتكلم على لسان الليبين عكس الكلام هدا لان مافيش ليبي يقول عكس هالكلام واللى يقول عكس هالكلام يتمنى يكون ليبي وفيه ناس تبيع نفسها على خاطر الفلوس واللى يتكلمو عكس الكلام واللى يخلو فى الليبين تثور ضد القائداكيد ( جواسيس ) وان شاء الله خير ويبعد علينا اولاد الحرام

ليبية
رويدا -

نحن الليبيون افضل شعب وقائدنا افضل قائد عربى اللى صاير هدا كله من تحت امريكا واسرائيل لان هداواضح استغلال الشعب وياريت ماتسمعوش ليهم والمفروض مانسمعوش لاي حقير يتلاعبو بينا وعلى الاقل شعبنا مش جعان زى المصريين والتونسيين وادا على الشباب الباطلين عن العمل ليبيا اكتر بلد فيها فرص عمل بس شبابنا مدلعين كل شى يبوه لعندهم وبعدين كان ماعندناش فرص عمل راهو مافيش فى بلادنا لا مصريين ولا تونسيين وياريت تسمعو وتحمدو ربكم على اللى انتم فيه لان هدهفتنة وياريت مايدخل حد يتكلم على لسان الليبين عكس الكلام هدا لان مافيش ليبي يقول عكس هالكلام واللى يقول عكس هالكلام يتمنى يكون ليبي وفيه ناس تبيع نفسها على خاطر الفلوس واللى يتكلمو عكس الكلام واللى يخلو فى الليبين تثور ضد القائداكيد ( جواسيس ) وان شاء الله خير ويبعد علينا اولاد الحرام

ما هذا الهراء ؟
أصيل الليبي -

أولا وقبل كل شي هل بريطانيا وامريكا تحترم او تعرف شي اسمه حقوق الانسان حتى تطلب من ليبيا ذلك وتاريخهما في الارهاب معروف وجلي للعيان وما جرائمهما في العراق وافغانستان ببعيدة .ثانيا ما يحدث في ليبيا شي داخلي ويخص الليبيين الموجدين في ليبيا فقط اما الابواق النتنه المتواجده بالخارج فهم وبالبحث الدقيق في شخصياتهم مجموعة من الفاشلين حتى على الصعيد الاسري فمبا بالك بحل مشاكل الليبيين في ليبيا .ثالثا ليبيا بلد المليون حافظ لكتاب الله لن تمس بسؤ برعاية الله سبحانه وتعالى وببركة دعاءالأولياء الصالحين فيها وسيتعدل كل شي للافضل وسيتفاهم الليبيين في بعضهم فالمجتمع الليبي له خصوصية تتمثل في أنه يتكون من قبائل عريقة جدا لن ترضي ان تعم الفوضى والخراب في البلاد وسيبقى القائد هو الرمز الذي لن يختلف عليه جميع الليبيين وستكون ليبيا في المستقبل القريب بأذن الله من اقوى الدول اجنماعيا وسياسيا واقتصاديا وسيخسئ الخاسئون الذين ينتظرون دمار ليبيا وبالتحديد قطر العمالة التي تسوق الخراب عن طريق قناة الجزيرة التي تحتاج من الخبراء والبحاث العرب دراسة دقيقة وعميقه عن منهجها واهدافها ومن يديرها ويقف ورائها في الخفاء

رويدك يا رويدا
الله يخرسكم يا جبناء -

أنتم يا أغبياء من تبيعون أنفسكم لهذا النظام المتعفن! همك غير على بطنك شبعتي مكرونة وتهتفي له! هذا حد طموحك!! أين كرامتك؟؟ وتهيني في الشعوب اللي افضل منا وحتى دكتاتوريهم يتحشموا شوية مش كيف الفاشي صاحبك! أمثالك هم نتاج حكم الطاغية المتعفن!هذا الحكم الذي وضع ليبيا في نهاية الطابور الحضاري.. وخلانا اضحوكة العالم أن كيف هذا المجنون يحكمنا ونسكت عليه كل هذا الوقت!؟ نحمد الله على ماذا على البطالة العالية وتسكع الخريجين ؟على التعليم المتدني او الصحة المتخلفة او الطرق المكسرة والحفر وغدائر المياه ايام المطر الخفيف حتى؟؟ نحمد الله على من ينهدوا على البيوت في اخر الليل ويرعبون الآمنين ويعتقلون الناس؟ أنحمده على كمشة لصوص يتحكمون في خيرات البلد ويقتسمونها وغالبية الشعب يعيش على الكفاف؟ أنحمده على تهجم سيدك على القرآن والسنة؟ أنحمده الله على الحروب التي زج بها طلبة المدارس وتركهم عظاماً في الصحراء؟ نحمد الله على الإعدامات والشنق في الميادين والجامعات والتصفيات الجسدية في الخارج؟ نحمد الله على حقن 400 من الاطفال الأبرياء بفيروس الأيدز وقتل 1200 سجين لإنتفاضتهم على اوضاع السجن المزرية؟ نحمد الله على 42 عام من التخلف والبنية التحتية المزرية وقانون حميدة ومحمد والشرطة المخربة المرتشية؟ يكفينا تعليقاتكم المتعفنة الخادمة لهذا النظام الفاسد! انتي نتيجة طبيعية لهذا النظام الذي غسل مخك واصابك بقصور في التفكير! لا تهيني التوانسة والمصريين لانهم على الاقل عندهم بنية تحتية ونظم صحية وتعليمية افضل من اللي سيدك جابها لنا. سيدك جاب الخراب والدمار لليبيا وبرمج كمشة نفعيين تروجوا له الفساد والدعارة وتطلعوا فيه بطل وهو جبان! مصدقة انتي سلطة الشعب والدفنقي .. سلطة الشعب هذي هي الفتنة بعينها ضرب الناس في بعض الان يفرض على الشعب ما يطلعش مظاهرة ويغريهم بالمال والشقق الذي هو مال الشعب اساسا مش مال بوه وقبيلته.. واذا ما سمعوش كلامه وطاعوه باش يقعد على الكرسي الذي تعفن من طول جلوسه يضربهم بالرصاص الحي ومن أسقف البنايات وجاب لهم افارقة فتوات يضربوا الليبيين في الشارع! الافارقة الذين يدعي انه يريد الوحدة معهم ويتزعم منظمتهم يستخدمهم مرتزقة يكسروا الليبيين المتظاهرين ضد الفساد والدمار الذي جلبه على الشعب الليبي والذي من أشكاله دعم الطاغية للأفارقة على حساب بلده! أنتم من تبيعون انفسكم بالمال ت

الله اكبر
عماد بادى -

عيب اشعل الفتنة الاسلام دين اصلاح وليس دين فتنةوكل مايقال عن مايسمى بثورة مصر وتونس ؟ عندى سوال ارجو الاجابة عندما استهدفت امركيا واليهود العرب والمسلمين فى غزة اين الشعب المصرى اين مايسمى بالشهداء25 فبراير او 14يانير ؟ تانيا ؟ فى حرب العراق مصر شاركت فى الحرب بالنساء لكى يستمتع الجنود الامريكان اين شباب مصر ؟ فى تونس منع الحجاب مند 10سنوات ويوجد بتونس الملاهى والخمر والفساد بكل انواعه مند اكتر من 30سنةاين الشباب او مايسمى بالشهداء

رويدك يا رويدا
الله يخرسكم يا جبناء -

أنتم يا أغبياء من تبيعون أنفسكم لهذا النظام المتعفن! همك غير على بطنك شبعتي مكرونة وتهتفي له! هذا حد طموحك!! أين كرامتك؟؟ وتهيني في الشعوب اللي افضل منا وحتى دكتاتوريهم يتحشموا شوية مش كيف الفاشي صاحبك! أمثالك هم نتاج حكم الطاغية المتعفن!هذا الحكم الذي وضع ليبيا في نهاية الطابور الحضاري.. وخلانا اضحوكة العالم أن كيف هذا المجنون يحكمنا ونسكت عليه كل هذا الوقت!؟ نحمد الله على ماذا على البطالة العالية وتسكع الخريجين ؟على التعليم المتدني او الصحة المتخلفة او الطرق المكسرة والحفر وغدائر المياه ايام المطر الخفيف حتى؟؟ نحمد الله على من ينهدوا على البيوت في اخر الليل ويرعبون الآمنين ويعتقلون الناس؟ أنحمده على كمشة لصوص يتحكمون في خيرات البلد ويقتسمونها وغالبية الشعب يعيش على الكفاف؟ أنحمده على تهجم سيدك على القرآن والسنة؟ أنحمده الله على الحروب التي زج بها طلبة المدارس وتركهم عظاماً في الصحراء؟ نحمد الله على الإعدامات والشنق في الميادين والجامعات والتصفيات الجسدية في الخارج؟ نحمد الله على حقن 400 من الاطفال الأبرياء بفيروس الأيدز وقتل 1200 سجين لإنتفاضتهم على اوضاع السجن المزرية؟ نحمد الله على 42 عام من التخلف والبنية التحتية المزرية وقانون حميدة ومحمد والشرطة المخربة المرتشية؟ يكفينا تعليقاتكم المتعفنة الخادمة لهذا النظام الفاسد! انتي نتيجة طبيعية لهذا النظام الذي غسل مخك واصابك بقصور في التفكير! لا تهيني التوانسة والمصريين لانهم على الاقل عندهم بنية تحتية ونظم صحية وتعليمية افضل من اللي سيدك جابها لنا. سيدك جاب الخراب والدمار لليبيا وبرمج كمشة نفعيين تروجوا له الفساد والدعارة وتطلعوا فيه بطل وهو جبان! مصدقة انتي سلطة الشعب والدفنقي .. سلطة الشعب هذي هي الفتنة بعينها ضرب الناس في بعض الان يفرض على الشعب ما يطلعش مظاهرة ويغريهم بالمال والشقق الذي هو مال الشعب اساسا مش مال بوه وقبيلته.. واذا ما سمعوش كلامه وطاعوه باش يقعد على الكرسي الذي تعفن من طول جلوسه يضربهم بالرصاص الحي ومن أسقف البنايات وجاب لهم افارقة فتوات يضربوا الليبيين في الشارع! الافارقة الذين يدعي انه يريد الوحدة معهم ويتزعم منظمتهم يستخدمهم مرتزقة يكسروا الليبيين المتظاهرين ضد الفساد والدمار الذي جلبه على الشعب الليبي والذي من أشكاله دعم الطاغية للأفارقة على حساب بلده! أنتم من تبيعون انفسكم بالمال ت

الله ومعمر وليبيا وب
ليبى حر -

الحرية والسلطة الى تتكلمو عليها عندنا من 77 ياعملاء اسرائيل وامريكا انتم مجموعة من المجتمع الهاربة خارج ليبيا تبو تعملو فتنة بين شباب ليبيا لاكن انقوللكم القافلة تسير .ياشباب ليبيا ردو بالكم من مسببى الفتنة وكلامهم كلا زايد ايام العبودية والقهر ايام القواعد الامريكية و الانجليزية علاش ماتكلمتو غصبا عنكم ربى يطول فى عمرا ويحفظا وانموتو من اجل الوطن

لماذا هذخ الاسطوانه
صوت الحق -

يا من تدعون ان امريكا وان اسرائيل دائما هي التي تقف وراء هذه الاحداث التي تجري في الوطن العربي هذه نسائم التغيير هذه انتفاضات الشعوب وتحرير انفسها من الطغاة والدكتاتوريه المتفشيه في هذا الوطن هذه الاسطوانات لم تعد تنجح مع الشعوب في عصر التقنيه والمعلومات والفيس بوك وانتم دائما تخونون معارضيكم علي اساس انكم انتم الشرفاء والوطنيون ومن يعارضكم هو الخائن والعميل ..الا انكم انتم الخونه وانتم الذين فرقتم بين الشعوب وبين المواطنين وسلبتم حقوقه ونهبتم ثرواتها باسم المصطلحات التي جعلتوها تخدم مصالحكم ورغباتكم فيقوا لقد انتهي زمن الاستعباد واذلال الشعوب وقهرها بالقمع والاستبداد سحقا سحقا لكم ايها الخونه وهاهو الربيع اتي بالتغيير وكنسكم الي مزبلة التاريخ فلتحيا الشعوب والمجد للاحرار والعزة للشرفاء والوفاء للشهداء ودامت ليبيا حره ابيه لليبيين

لماذا هذخ الاسطوانه
صوت الحق -

يا من تدعون ان امريكا وان اسرائيل دائما هي التي تقف وراء هذه الاحداث التي تجري في الوطن العربي هذه نسائم التغيير هذه انتفاضات الشعوب وتحرير انفسها من الطغاة والدكتاتوريه المتفشيه في هذا الوطن هذه الاسطوانات لم تعد تنجح مع الشعوب في عصر التقنيه والمعلومات والفيس بوك وانتم دائما تخونون معارضيكم علي اساس انكم انتم الشرفاء والوطنيون ومن يعارضكم هو الخائن والعميل ..الا انكم انتم الخونه وانتم الذين فرقتم بين الشعوب وبين المواطنين وسلبتم حقوقه ونهبتم ثرواتها باسم المصطلحات التي جعلتوها تخدم مصالحكم ورغباتكم فيقوا لقد انتهي زمن الاستعباد واذلال الشعوب وقهرها بالقمع والاستبداد سحقا سحقا لكم ايها الخونه وهاهو الربيع اتي بالتغيير وكنسكم الي مزبلة التاريخ فلتحيا الشعوب والمجد للاحرار والعزة للشرفاء والوفاء للشهداء ودامت ليبيا حره ابيه لليبيين

انسان
whirw@maktoob.com -

اريد ان احيي موقع ايلاف والقائمين عليه على اخبارهم واهتمامهم بثورات الشباب في عالمنا العربي والله يوفقكم

ليبيا
حسام -

يعيش

سؤال؟
ثار الثـــــور -

سؤال لكل الي يطبلون لثوران والهيجان وقلب الدنيا, , , هل تونس الان وضعها يبشر بأي امل او خير؟!... يؤسفني بأن اقول ان اتونس انتهــــــت بعد ان كانت افضل واكثر دوله افريقيه ونموذج بالتمنيه واحترام العالم والحريه والبعد عن الافكار الدينيه المتطرفه الغبيه,,, مصــــــــر الى المجهول ووضها خطير ولا يسبشر بأي امل! , , , , المستفيدين فقط هم اعدائنا والدليل فرحتهم بما يحصل بتونس ومصر الدولتين الي بنضري انهم سقطو وانتهو والأيام ستثبت

ليبيا
حسام -

يعيش

الحرية لابناء الوطن
الغول -

ان من يحتجون بقصة الامن والامان غنما احتجاجهم واه فهم قائمون بقيام النظام ويعرفون انهم سراق لاموال الشعب ومقدراته ولابد لهذا الشعب أن يسترد الشعب هذه الأموال في يوم من الأياممن هؤلاء البلطجية زبانية الحكم فالليبي الشريف ليس له ما يخاف عليه أو يقلق وأبناء ليبيا أرقى من أن يعنف بعضهم بعضا فهذ الأفكار من قبيلية وجعوية ومحسوبية عكف النظام السائد على ترسيخها وتجديرها في المجتمع إلى أبعد حد بدل أن يركز على بناء الانسان الواعي المثقف النوذجي مما جعل الشعب الليبي محل استهزاء وسخرية من كافة شعوب العالم فرقي البلد من رقي شبابها الشباب الذي معظمه منقسم إلى حشاشين ومتسكعين وبطالة ومصابين بالآمراض الفتاكة والمزمنة بعد دفن رجالها الأشاوس في صحراء تشاد والتهمت التماسيح وأفراس النهر معظمه في أوغندا وتنزانيا هذا ما خلفه النظام الاستبدادي فلبيتها تعلن ملكية لكي تعرف رأسك من رجليك إلا أنها بقيت رهينة التجارب والمحاولات التي من خالها لايعرف الفاعل من المفعوللإانت وجيناتك الشيطانية وأنت وتملقك وأنت ومعرفك وكأنك في أيام القبلية الأولى من أيام الزير سالم وعهد الصعاليك مع عروة بن الورد والكلام في هذا يطول جدا أقترح حلا دون اللجوء إلى العنف فليكتب كل ليبي ما يجول في خاطره ويرسله إلى زعيمه وينتظر الرد ألا ترون أنها طريقة سلمية وانتظر النتيجة ربما استفاد من ذلك أحفدك وأحفاد أحفادك ياللسخرية وياللمهزلة ألا ترون أننا في زمن سقطت فيه ورقة التوت عن الجميع؟وغفل النظام عن شيء اسمه عالم وعولمة.

مبروك لثورة ليبيا
ثائر عراقي -

لقد فعلهالليبيون شكرا لكم بعد ان ظن الاخرون ان الليبيون نائمون خائفون اشد على ايديكم شباب ابطال ليبيا وانتم تواجهوا الرصاص الحي وتعلنوا رفضكم للطاغيةشكرا يااحفاد عمرالمختار نحن معكم على ارصفة وساحات ليبيا

الحرية لابناء الوطن
الغول -

ان من يحتجون بقصة الامن والامان غنما احتجاجهم واه فهم قائمون بقيام النظام ويعرفون انهم سراق لاموال الشعب ومقدراته ولابد لهذا الشعب أن يسترد الشعب هذه الأموال في يوم من الأياممن هؤلاء البلطجية زبانية الحكم فالليبي الشريف ليس له ما يخاف عليه أو يقلق وأبناء ليبيا أرقى من أن يعنف بعضهم بعضا فهذ الأفكار من قبيلية وجعوية ومحسوبية عكف النظام السائد على ترسيخها وتجديرها في المجتمع إلى أبعد حد بدل أن يركز على بناء الانسان الواعي المثقف النوذجي مما جعل الشعب الليبي محل استهزاء وسخرية من كافة شعوب العالم فرقي البلد من رقي شبابها الشباب الذي معظمه منقسم إلى حشاشين ومتسكعين وبطالة ومصابين بالآمراض الفتاكة والمزمنة بعد دفن رجالها الأشاوس في صحراء تشاد والتهمت التماسيح وأفراس النهر معظمه في أوغندا وتنزانيا هذا ما خلفه النظام الاستبدادي فلبيتها تعلن ملكية لكي تعرف رأسك من رجليك إلا أنها بقيت رهينة التجارب والمحاولات التي من خالها لايعرف الفاعل من المفعوللإانت وجيناتك الشيطانية وأنت وتملقك وأنت ومعرفك وكأنك في أيام القبلية الأولى من أيام الزير سالم وعهد الصعاليك مع عروة بن الورد والكلام في هذا يطول جدا أقترح حلا دون اللجوء إلى العنف فليكتب كل ليبي ما يجول في خاطره ويرسله إلى زعيمه وينتظر الرد ألا ترون أنها طريقة سلمية وانتظر النتيجة ربما استفاد من ذلك أحفدك وأحفاد أحفادك ياللسخرية وياللمهزلة ألا ترون أننا في زمن سقطت فيه ورقة التوت عن الجميع؟وغفل النظام عن شيء اسمه عالم وعولمة.

الله معك
سما -

الله وليبيا وبس

الفتنة أشد من القتل
ركن الدبن -

نحن الليبيين أحرار نعيش من أمن وآمان طوال فترة السلطة الشعبية وهذه حقيقة لا ينكرها إلا الفاريين إلى الدول التي كانت تستعمرنا ، انه قائدنا طوال فترة 42عاما أما الفتنة التي يبثها هؤلاء الخونة هي واضحة ولا تمر على شعب واعي ومدرك لعدوه قارنوا بين ليبيا والدول العربية وحتى الغربية من حيث الأمن والآمان والرخاء والخيرات والعرب يدركون ذلك من مصريين وتوانسة وفلسطنيين واردنيين وغيرهم من عاش في بلادنا وأكل خيراتنا مالم يحلم به في بلاده إياكم والفتنة إياكم وزعزعة الأمن ; والفتنة أشد من القتل ;

الله معك
سما -

الله وليبيا وبس

العرب
تامر -

من قال لكم هذا الكلام

العرب
تامر -

من قال لكم هذا الكلام

الحقيقة المرة
master -

الحقيقة المرةالشعب الليبي منذ اربعين عاما و هو مستعبد و ذليل و منكسر41 عاما من الظلم و الجهل و التجهيل الاجباري و قمع الحريات و طمس معالم التنويرهذا النضام الفاشي القمعي اعدم الابرياء و سجن المفكرين و اهان كرامة الانسان الليبيجعل من ليبيا مزرعة له و لحاشيته و قضي علي الخدمات و البنية التحتيةلابد ان يقوم الشعب الليبي من سباته و يسقط هذا الطاغوت المتجبر

يعيش ا
متابع إيلاف -

يعيش الديكتاتور المعادي للأمبريالية والصهيونية و المدافع عن القضية الفلسطينية!!!!!!!..

اتق الله
علي الحر -

اذا كنت من اصحاب الملاين فعندك حق.لكن انظري الى الاف الليبين المشردين . انظري الى اسر ضحايا الاعدامات وضحايا حرب تشاد وسجن ابو سليم انظري الى اصحاب الايدز

يعيش ا
متابع إيلاف -

يعيش الديكتاتور المعادي للأمبريالية والصهيونية و المدافع عن القضية الفلسطينية!!!!!!!..

بلطجية النظام
ويكيليكس -

ركن الدين من ازلام النظام والمخابرات لذا لا يمكن اخذ تعليقه على محمل الجد. اشارت احد وثائق الويكليكس ان هانيبال طلب من شكري غانم وزير البترول مليار دور او اربع شحنات نفطية ورفض الطلب ووصف هانيبال واخوانه لاصدقاءه انهم بلطجية ومجرمين.

بلطجية النظام
ويكيليكس -

ركن الدين من ازلام النظام والمخابرات لذا لا يمكن اخذ تعليقه على محمل الجد. اشارت احد وثائق الويكليكس ان هانيبال طلب من شكري غانم وزير البترول مليار دور او اربع شحنات نفطية ورفض الطلب ووصف هانيبال واخوانه لاصدقاءه انهم بلطجية ومجرمين.

عماد ليبي وثارالثور
ثائرة على الظلم -

لا يوجد حرية لاي شخص في ليبيا الا اذا كان مطبلا للنظام حامدا شاكرا للقذافي كأنه إلهه .. وهذا المطبل من الممكن ان يعصف به مطبل اقوى منه ويقلص حريته ويحجمه حتى يصير كالعبد له كذلك بعد ان كان عبد القذافي فقط!أنتم تظنون انكم حريصون على ليبيا لكن مهنتكم الحقيقية هي حماية النظام ورموزه! مهما فعل هذا النظام في حق أخوتكم فأنتم تحجرت ضمائركم حتى صرتم لا تشعرون بأوجاع غيركم! ولا تشعرون بمكانة بلدكم المنهارة بين الدول.. لن ينفعكم قائدكم ولن ينجدكم فهو لن يهتم إلا بحماية نفسه!أما قصة عملاء اسرائيل وامريكا فهذا هو السخف بعينه!! فاذا كنا كذلك فلماذا نهتم للظلم في بلدنا؟ ما هذه الغفلة؟؟ كل ما يقال لكم تحفظوه وترددوه دون تمييز كالببغاوات .. ولمن قال ماذا استفادت تونس ومصر من الثورات فقد استفادت انها تخلصت من لصين كبيرين طانوا طيلة فترة حكمهم يخطبون في شعوبهم عن المشاريع و الانجازات ويخدعونهم بأن النظام يعمل لصالحهم فإذا ما اعترض احدهم على كذبهم وفسادهم فمصيره السجن والتعذيب! لماذا فقط الان سخت يد النظام ودفعت بالعطايا للمواطنين عندما اشتموا عن مظاهرات الغضب؟ ولماذا اخرح بقية السجناء في هذه الأيام؟ ولماذا ألغيت الفوائد على القروض؟ ولماذا قال بن علي فهمتكم وحسني سافعل وسأفعل!! لإنهم يعلمون انهم حكام ظلمة!التغيير لا يتم بين عشية وضحاها التغيير يحتاج وقت المهم أن الشعوب الان وعت ولن تسكت بعد اليوم على الظلم ولن يكون بمقدور رئيس ان يجلس على الكرسي عشرات السنين حتى يموت ثم يورث ولده وحفيده! هناك عمليات محاسبة تتم في كلتا البلدين الآن للرموز الفاسدة .. وكذلك هناك عملية غربلة وتوعية لمن سوف يكون له الحق المستحق في إدارة الدول المتحررة من كوابيسها.. نحن من سيختار ونحن من سيراقب ويقيم ويحكم إن كان هذا أو ذاك صالحا لحكمنا ام لا!! لذا فالكل مسئول وليس السلطة متمركزة في يد شخص واحد مع عائلته يعيثون في البلد فساداً ولا من يحاسبهم بل يسخرون الأمن لحمايتهم هم فقط ويرعبون الناس!!المتظاهرون خرجوا في مظاهرات سلمية حضارية تطالب بإنهاء هذه الأنظمة التي لا يجب أن تكون في القرن الواحد والعشرين..الأنظمة هي من حاول الفتن باستخدام القوة ضد العزل وقتلوا وجرحوا منهم المئات.. بل نظامنا يؤلب الناس على بعضها ويثير الكراهية بين ابناء الشعب الواحد .. فيخرج مظاهرات مضادة من تلاميذ المدارس والموظفين بعد تهدي

تحذير للقراء
عبد لاقادر ابراهيم -

ستجدون عدد من التعليقات تمدح نظام الطاغية الليبي. هؤلاء هم توابع النظام العاملين بالمخابرات والشرطة السرية التي تتجسس على الشعب وتعمل لحساب النظام. لا يوجد ليبي مرتاح او مبسوط سوى العائلة المتسلطة على المال والنفوذ اما اللجان الشعبية فهي مهزلة ومجموعات من الجهلة. احذروا تعليقات 31و 32 و33و 35و 36 و 43

نعم للحياة والحرية
ناصر العاتي/ زليتن. -

يلاللاا

نعم للحياة والحرية
ناصر العاتي/ زليتن. -

يلاللاا

عماد ليبي وثارالثور
ثائرة على الظلم -

لا يوجد حرية لاي شخص في ليبيا الا اذا كان مطبلا للنظام حامدا شاكرا للقذافي كأنه إلهه .. وهذا المطبل من الممكن ان يعصف به مطبل اقوى منه ويقلص حريته ويحجمه حتى يصير كالعبد له كذلك بعد ان كان عبد القذافي فقط!أنتم تظنون انكم حريصون على ليبيا لكن مهنتكم الحقيقية هي حماية النظام ورموزه! مهما فعل هذا النظام في حق أخوتكم فأنتم تحجرت ضمائركم حتى صرتم لا تشعرون بأوجاع غيركم! ولا تشعرون بمكانة بلدكم المنهارة بين الدول.. لن ينفعكم قائدكم ولن ينجدكم فهو لن يهتم إلا بحماية نفسه!أما قصة عملاء اسرائيل وامريكا فهذا هو السخف بعينه!! فاذا كنا كذلك فلماذا نهتم للظلم في بلدنا؟ ما هذه الغفلة؟؟ كل ما يقال لكم تحفظوه وترددوه دون تمييز كالببغاوات .. ولمن قال ماذا استفادت تونس ومصر من الثورات فقد استفادت انها تخلصت من لصين كبيرين طانوا طيلة فترة حكمهم يخطبون في شعوبهم عن المشاريع و الانجازات ويخدعونهم بأن النظام يعمل لصالحهم فإذا ما اعترض احدهم على كذبهم وفسادهم فمصيره السجن والتعذيب! لماذا فقط الان سخت يد النظام ودفعت بالعطايا للمواطنين عندما اشتموا عن مظاهرات الغضب؟ ولماذا اخرح بقية السجناء في هذه الأيام؟ ولماذا ألغيت الفوائد على القروض؟ ولماذا قال بن علي فهمتكم وحسني سافعل وسأفعل!! لإنهم يعلمون انهم حكام ظلمة!التغيير لا يتم بين عشية وضحاها التغيير يحتاج وقت المهم أن الشعوب الان وعت ولن تسكت بعد اليوم على الظلم ولن يكون بمقدور رئيس ان يجلس على الكرسي عشرات السنين حتى يموت ثم يورث ولده وحفيده! هناك عمليات محاسبة تتم في كلتا البلدين الآن للرموز الفاسدة .. وكذلك هناك عملية غربلة وتوعية لمن سوف يكون له الحق المستحق في إدارة الدول المتحررة من كوابيسها.. نحن من سيختار ونحن من سيراقب ويقيم ويحكم إن كان هذا أو ذاك صالحا لحكمنا ام لا!! لذا فالكل مسئول وليس السلطة متمركزة في يد شخص واحد مع عائلته يعيثون في البلد فساداً ولا من يحاسبهم بل يسخرون الأمن لحمايتهم هم فقط ويرعبون الناس!!المتظاهرون خرجوا في مظاهرات سلمية حضارية تطالب بإنهاء هذه الأنظمة التي لا يجب أن تكون في القرن الواحد والعشرين..الأنظمة هي من حاول الفتن باستخدام القوة ضد العزل وقتلوا وجرحوا منهم المئات.. بل نظامنا يؤلب الناس على بعضها ويثير الكراهية بين ابناء الشعب الواحد .. فيخرج مظاهرات مضادة من تلاميذ المدارس والموظفين بعد تهدي

شوفوا غيرررررررررها
سكون -

ستنالوا الخيبة جراء الكونيات التي تسوقونها لنا نحن شباب ليبيا من الوطن تريدوننا نقوم بثورة و تأتون لتسرقونها منا و انتم هناك هذه لعبة قديمة شوفوا غيرها

عبد الله السنوسي
ادريس عزيز -

اشرف على اعدام 1200 سجين في طرابلس بتاريخ 23 حزيران 1996 بأمر من العقيد. وعبدلله هو صهر العقيد ومطلوب دوليا بجرائم حرب.

شوفوا غيرررررررررها
سكون -

ستنالوا الخيبة جراء الكونيات التي تسوقونها لنا نحن شباب ليبيا من الوطن تريدوننا نقوم بثورة و تأتون لتسرقونها منا و انتم هناك هذه لعبة قديمة شوفوا غيرها

الحق أحق أن يتبع
ركن الدين -

اسمع الكلام قولت قال وكلام ويكيليكس وقالت الجزيرة وقال فلان وعلان خراف أم بسيسي ، أنت كان تحب وطنك وتحب أبناء وطنك ماترضاش فيه شئ دافع عن وطنك والقائد عاش معانا 42عام ولازال معانا شوف من 69حتى اليوم كم مدرسه وكم مستشفى وكم وكم وسأل جدك وجداك كيف كانوا تحت الطليان ، ابني بلدك وابدأ بنفسك ولا تكن امعة تجري ولا تدري وتسمع وتعاود ومتكونش ديل للعدو وعصاة للصهاينة لضرب بلدك هذا إن كانت بلدك مش عايش في تل ابيب ولا مشعارف وين ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا

الحق أحق أن يتبع
ركن الدين -

اسمع الكلام قولت قال وكلام ويكيليكس وقالت الجزيرة وقال فلان وعلان خراف أم بسيسي ، أنت كان تحب وطنك وتحب أبناء وطنك ماترضاش فيه شئ دافع عن وطنك والقائد عاش معانا 42عام ولازال معانا شوف من 69حتى اليوم كم مدرسه وكم مستشفى وكم وكم وسأل جدك وجداك كيف كانوا تحت الطليان ، ابني بلدك وابدأ بنفسك ولا تكن امعة تجري ولا تدري وتسمع وتعاود ومتكونش ديل للعدو وعصاة للصهاينة لضرب بلدك هذا إن كانت بلدك مش عايش في تل ابيب ولا مشعارف وين ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا

معا من اجل غد افضل
حفيدة عمر المختار -

انا كنت من مؤيدي القائد بس بعد ماصار القمع في البيضاء تغيرت افكاري 180 درجة علي عدم الاتزام بحرية الراي والراي الاخر واكبر دليل علي هذا هو سماحه للمتظاهرين المؤيدين بخروج مسيرات وقمع المعارضين للحكم

l موتوبغيضكم
رمضان الغنودى -

موتو بغيضكم ايتها المعارضة الجبانة امريكا وبريطانية الى زوال وسيبقا معمر القدافى زعيم لهدا البلد الطيب ونحن نعلم بانكم تحسدوننا على الامن والامان

ربوع ليبيا الحبيبة
الرقيعي -

ياشباب ليبيا الاحرار ان الله لا يغيروا مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم فتمسكوا بالدين وأصلحوا أنفسكم وأهليكم وادعو الله ان ينصلح حال البلاد والعباد وليس بالعنف وبالمظاهرات تنصلح الاحوال بلادنا أفضل حالا وتحتاج الى اصلاح ويمكن القيام به معا من أجل بناء ليبيا الغد فعودوا الى رشدكم هداكم الله حسبيا الله ونعم الوكيل على من أيقض هده الفتنة ان نعمة الامن الموجوده في بلادنا الحبيبة لاتوجد في بلاد اخر فالحمد لله على هده النعمة

l موتوبغيضكم
رمضان الغنودى -

موتو بغيضكم ايتها المعارضة الجبانة امريكا وبريطانية الى زوال وسيبقا معمر القدافى زعيم لهدا البلد الطيب ونحن نعلم بانكم تحسدوننا على الامن والامان

ليبيا حره حره
الككلي -

خلاص .. الشعب الليبي يقول للقدافي الشعب الليبي مايبيك الزين في جدة يراجي فيك ونحن نرفع شعار نموت او نعيش احرار

ليبيا حره حره
الككلي -

خلاص .. الشعب الليبي يقول للقدافي الشعب الليبي مايبيك الزين في جدة يراجي فيك ونحن نرفع شعار نموت او نعيش احرار

الحرية
اسراء -

الحرية فقط واسقاط النظام ويد بيد من اجل الحرية

esra_9798
مسعودة -

الحرة

كبح الخوارج!!!
أبو الدرداء الليبي -

سلامٌ على من إتبع الهدىوأحيي بهذه التحية لأن الأمور قد إختلطت، فلو حيينا بتحية المسلم للمسلم ما أصبنا...فكيف نحيي بها ومن القرّاء من يمرق من الدين كما يمرق السهم من الرمية... فتالله يا خوارج، يا أنصار إبليس، لإن ثقفناكم لنقتلنكم ولنجعلنكم عبرة للظالمين. جل الشعب اتفق على نصرة القائد، لأنه وبكل بساطة وليُّ أمرنا الذي بايعناه على السمع والطاعة وعلى الذود عن حياض كرامته ومكانته بيننا؛ وسترون منّا ما لا تحمد عقباه، وإن كان فيكم الأب والأخ والخال والعم، فلن نرأف بأي منكم ما دمتم أنصار الفتنة والبغي...واعلموا أنه في كل البلاد، شبابٌ لا صلة لنا باللجان الثورية، إلا أننا جموعٌ أبية، أعدة الخناجر والسيوف، لكبحكم يا شياطين الإنس يا عُبّادَ بنو صهيون.ماذا تريدون؟!حقوق الإنسان التي شاهدناها في غوانتانامو وأبوغريب، أم دستور بريمر المسطر بالبنتاجون. أم لعلكم تبتغون دمقارطية كالتي نالتها حماس يوم فازت بامتياز. أم أنكم متعطشون، لحرية كالتي حضينها المسلمات، يوم حرمن الحجاب في بلجيكا وفرنسا وباقي الإتحاد. أم أنكم يا واهمون، حسبتم أن ظروفكم المعيشية ستتحسن كما لو أن دمقراطية الغرب الكافر تقول للشيء كن فيكون؛ إنهم مفلسون وفي آخر كل شهر يبكون؛ عندهم بطقاة الإئتمان التي تنهش لحم الأبدان، مسلطة على رقاب قوم بائسون؛ غرقوا في الديون، حتى توجهوا بالعيون، صوب بلاد المسلمين لعلهم يعودون كما فعلوا عبر القرون. أين كانوا يوم كنا نعاني جور كل سلطان طاغي، كانوا حينها يشمتون؛ ولمّا صلـُحَ قائدنا وأراد أن يسود العدل والوئام، جاء الغربيُّ يلهث، لا يا ليبي لا تسامح، أخرج عنه صح في وجهه، أرحل إمشي لا نريدك، سيأتي بعدك من يعيد أيام التعنجه والمظالم؛ وهكذا يا مسكين تبقى تراوح في محلك لا تغادر. أنصورا القائد في الضراء، ينصركم بإذن الله في الشدائد؛ ولنبادله الثقة اللازمة لكي يبدل وهو على يقين، أنه لا ملجأ له بعد الله إلا إلى شعبه ووطنه. ولنبني ليبيا الغد بجَد.أمّا أنتم يا من رضعتم من ثدي أمريكا وبرطانيا وفرنسا فلكم نقول: راجعوا حساباتكم قبل أن تقتطف رؤوسكم جرّاء ظلمكم وعدوانكم !!!واعلموا أن قتلانا في الجنة، وقتلاكم هم وقود النار!!!

esra_9798
مسعودة -

الحرة

فرصتكم
منير -

فرصتكم يا اولاد و نساء ليبيا لاتتركو خوتكم في الشرق برحوهم و الله لن تخسرو الا الخوف

فرصتكم
منير -

فرصتكم يا اولاد و نساء ليبيا لاتتركو خوتكم في الشرق برحوهم و الله لن تخسرو الا الخوف

ليبيا فوق الجميع
الاعلامى محمد الرميح -

بصحيح العبارة بمقدورنا القول بان ليبيا وقائدها وشعبها اكبر من كل المهاترات الفارغة التي يتحجج ببها المعارضين المندسين ويعتبرون انفسهم شرفاء ولهم الوصاية على الشعب الليبي نقول لهم خسئتم يا اعداء الثورة وانكم بفعلتكم هذه لن تصلوا مبغاكم فشباب ليبيا أكبر من مهازلكم هذه هذا لانهم مؤمنون بالنظام الجماهيري السائد في بلد اول جماهيرية في التاريخ

و ما ذا بعد
مصراتي ليبيييييييييي -

و الله لقد سمعنا عن الطغاة و المستبدين في كل عصر و حين و لاقت الشعوب ما لاقت على أيدي المستعمرين و لكننا ما سمعنا بهذا في آبائنا الأولين ،إذ يأمر هذ الصنم ا بأ تقام صلاة العيد و المسلمون يقفون بعرفات، و قد تطاول قبلها على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ومن قبله على كتاب الله العزير ، و قد أطلق على نفسه ملك الملوك ( أستغفر الله ) فيا ربنا لا تآخذنا بما فعل السفهاء منا و لا تجل فينا ممن قلت فيهم من قوم فرعو ; فاستخف قومه فأطاعوه إنهم كانوا قوما فاسقين; ، وأخيرا أوجه نداءا من قلب يحترق على أرض ليبيا لإهلنا في طرابلس ومن جاورهم ألا يدعوا الطاغية وأعوانه يستفرد بأهلنا في المنطقة الشرقية و أن نستغل هذه الغضبة لله فبحق الدم الذي يجري في عروقنا لا تدعوا للشيطان عليهم سبيلا ، اللهم انصرهم و أيدهم و اجعل الخلاص على أيديهم و ووحد الوطن بهم كما وحدته من قبل بكلل و لكل الليبيين. اللهم آمين

و ما ذا بعد
مصراتي ليبيييييييييي -

و الله لقد سمعنا عن الطغاة و المستبدين في كل عصر و حين و لاقت الشعوب ما لاقت على أيدي المستعمرين و لكننا ما سمعنا بهذا في آبائنا الأولين ،إذ يأمر هذ الصنم ا بأ تقام صلاة العيد و المسلمون يقفون بعرفات، و قد تطاول قبلها على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ومن قبله على كتاب الله العزير ، و قد أطلق على نفسه ملك الملوك ( أستغفر الله ) فيا ربنا لا تآخذنا بما فعل السفهاء منا و لا تجل فينا ممن قلت فيهم من قوم فرعو ; فاستخف قومه فأطاعوه إنهم كانوا قوما فاسقين; ، وأخيرا أوجه نداءا من قلب يحترق على أرض ليبيا لإهلنا في طرابلس ومن جاورهم ألا يدعوا الطاغية وأعوانه يستفرد بأهلنا في المنطقة الشرقية و أن نستغل هذه الغضبة لله فبحق الدم الذي يجري في عروقنا لا تدعوا للشيطان عليهم سبيلا ، اللهم انصرهم و أيدهم و اجعل الخلاص على أيديهم و ووحد الوطن بهم كما وحدته من قبل بكلل و لكل الليبيين. اللهم آمين

supporting Isreal
suppoting Isreal -

يوم غضب ليبي من اسلوب و كلام من هو اقل منهم فى منصب يردد نحتوى الشباب و هم ليسوا شباب هم رجال سكان البلاد فـ ليس الموظف اب و كبير هو مثل اى ساكن فى البلاد من منصبه يوصل الخدمه بـ مستوى قياسى عالمى ان كان بليد و قليل ادب سوف يفضل يردد انا اب و الست دى امى يعاكس نساء البلاد حتى يكبر عقليا من الانترنت و الاعلام الشعبى و يرى من امامه لا يستحق المنصب على الموظف لا يردد مره اخرى و حدث فى مصر من رئيس مجلس الشعب فتحى سرور قال شقه للشباب زواج عمل كل هذا شؤون شخصه يتكلم فيها اذا هو يعاير السكان و ليس من حقه يشتمهم حقه يتكلم فى شغله المهنى فقط لا يتصل بالسكان و الوزير هو الرئيس بالنسبه للساكن القانونى يعنى ليس متسول و جالس عدل محترم

supporting Isreal
suppoting Isreal -

يوم غضب ليبي من اسلوب و كلام من هو اقل منهم فى منصب يردد نحتوى الشباب و هم ليسوا شباب هم رجال سكان البلاد فـ ليس الموظف اب و كبير هو مثل اى ساكن فى البلاد من منصبه يوصل الخدمه بـ مستوى قياسى عالمى ان كان بليد و قليل ادب سوف يفضل يردد انا اب و الست دى امى يعاكس نساء البلاد حتى يكبر عقليا من الانترنت و الاعلام الشعبى و يرى من امامه لا يستحق المنصب على الموظف لا يردد مره اخرى و حدث فى مصر من رئيس مجلس الشعب فتحى سرور قال شقه للشباب زواج عمل كل هذا شؤون شخصه يتكلم فيها اذا هو يعاير السكان و ليس من حقه يشتمهم حقه يتكلم فى شغله المهنى فقط لا يتصل بالسكان و الوزير هو الرئيس بالنسبه للساكن القانونى يعنى ليس متسول و جالس عدل محترم

ياشباب ليبيا
الشـــلوي -

ياشباب ليبيا افيقوا من سباتكم افيقوا لان هذا كله من خلال فتنه يهوديه صهيونيه افيقوا قائد ليبيا مشرفكم امام كل العالم من استرجع حقكم وجعل الايطاليين اتيين راكعين يطلبون السماح منكم لا احد ينام في ليبيا في العراء افيقوا من سباتكم فهذا اكبر خطا ان رحل القائد رحلت الحريه لا ان تتحرروا . 42 سنه في خير ونعمه وهذا بفضل الله ثم القائد العظيم واود ان اقول نحن معك ياقائد ولا تستمع لصيحات الغافلين

ياشباب ليبيا
الشـــلوي -

ياشباب ليبيا افيقوا من سباتكم افيقوا لان هذا كله من خلال فتنه يهوديه صهيونيه افيقوا قائد ليبيا مشرفكم امام كل العالم من استرجع حقكم وجعل الايطاليين اتيين راكعين يطلبون السماح منكم لا احد ينام في ليبيا في العراء افيقوا من سباتكم فهذا اكبر خطا ان رحل القائد رحلت الحريه لا ان تتحرروا . 42 سنه في خير ونعمه وهذا بفضل الله ثم القائد العظيم واود ان اقول نحن معك ياقائد ولا تستمع لصيحات الغافلين

ليبيا والله ومعمر وبس
ليبي ابن ليبي -

اللهم اكفينا شر المفتنين والمندسين العملاء.واحفظ ليبيا وقائدها وكل شعبها

ليبيا والله ومعمر وبس
ليبي ابن ليبي -

اللهم اكفينا شر المفتنين والمندسين العملاء.واحفظ ليبيا وقائدها وكل شعبها

اعرف الحرام أولا
مصراتي ليبيييييييييي -

حرام عليك يا 36 ثم عيب عيك و لو عرفت معنى واو العطف اللي و ضعتها بين الخالق و المخلوق لما تجرأت أن تقول مثل هذا الكلام.إذ لم توضع هذه الجملة في حق من حقوق أحد من الخلق بل الكل ملحق في خانة العبيد و من ذلك النطق بالشهادتين.

اعرف الحرام أولا
مصراتي ليبيييييييييي -

حرام عليك يا 36 ثم عيب عيك و لو عرفت معنى واو العطف اللي و ضعتها بين الخالق و المخلوق لما تجرأت أن تقول مثل هذا الكلام.إذ لم توضع هذه الجملة في حق من حقوق أحد من الخلق بل الكل ملحق في خانة العبيد و من ذلك النطق بالشهادتين.

التفاف على الشرع
بل رداء -

ما تقوله عار على الإسلام وكذب وافتراء! شن دخل بلادنا في مشاكل غيرنا؟ مشاكل اوروبا اهتم لها محاميها ومنظماتها!هو ليس ولي أمر اساسا لانه سرق السلطة قبل ان يسرق البلد! هل بايعناه؟ الا من خوف ونفاق عند البعض؟ وكيف نطيع من يأمرنا بالمعصية ويتهجم على القرآن ويحرفه ويتهجم على الرسول صلوات الله عليه وسلامه!هذه طريقتكم المتوحشة الهجوم والتضليل بالكذب لإثبات حق اريد به باطل! كيف يمكن ان تعتبره ولي امر وهو يتخذ من النسوة حراساً؟ وكيف نطيع من لم يربي اولاده على القيم والاخلاق الاسلامية؟ لم يخرج منه قدوة واحدة نمتثلها!!عقولكم تجمدت وتحنطت حتى خرجتم علينا بهذه الطاعة لولي الامر!ما الذي قدمه حسناً لبلدنا حتى يشفع له؟ لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ومن يقتل شعبه لانه عارضه لا يستحق الطاعة!أنتم تستجهلون الناس كذلك تلتفون على الشرع والشرع منكم براء!هذي أخر ورقة عندكم تستخدمونها عندما تحاصركم الأدلة على صدق الناس البسطاء.. المظاهرات خرجت في ليبيا من ليبيين مقيمين فاض بهم الكيل من الظلم والفقر كلهم معارضين ولا علاقة لهم بالغرب لا من بعيد ولا من قريب! تهم تهم تهم حتى تخوفون الناس من قول الحقيقة حتى في صفحات حرية التعبير .. مش كيف عندنا لازم تزمر وتطبل لولي امرك حتى تضمن وظيفتك!

التفاف على الشرع
بل رداء -

ما تقوله عار على الإسلام وكذب وافتراء! شن دخل بلادنا في مشاكل غيرنا؟ مشاكل اوروبا اهتم لها محاميها ومنظماتها!هو ليس ولي أمر اساسا لانه سرق السلطة قبل ان يسرق البلد! هل بايعناه؟ الا من خوف ونفاق عند البعض؟ وكيف نطيع من يأمرنا بالمعصية ويتهجم على القرآن ويحرفه ويتهجم على الرسول صلوات الله عليه وسلامه!هذه طريقتكم المتوحشة الهجوم والتضليل بالكذب لإثبات حق اريد به باطل! كيف يمكن ان تعتبره ولي امر وهو يتخذ من النسوة حراساً؟ وكيف نطيع من لم يربي اولاده على القيم والاخلاق الاسلامية؟ لم يخرج منه قدوة واحدة نمتثلها!!عقولكم تجمدت وتحنطت حتى خرجتم علينا بهذه الطاعة لولي الامر!ما الذي قدمه حسناً لبلدنا حتى يشفع له؟ لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ومن يقتل شعبه لانه عارضه لا يستحق الطاعة!أنتم تستجهلون الناس كذلك تلتفون على الشرع والشرع منكم براء!هذي أخر ورقة عندكم تستخدمونها عندما تحاصركم الأدلة على صدق الناس البسطاء.. المظاهرات خرجت في ليبيا من ليبيين مقيمين فاض بهم الكيل من الظلم والفقر كلهم معارضين ولا علاقة لهم بالغرب لا من بعيد ولا من قريب! تهم تهم تهم حتى تخوفون الناس من قول الحقيقة حتى في صفحات حرية التعبير .. مش كيف عندنا لازم تزمر وتطبل لولي امرك حتى تضمن وظيفتك!

إخلاص ليبي للأبد
مخلص -

يحيا قائدنا وتحيا ليبيا ويحيا الشباب الليبي قائدنا لنا وبنا قائدنا العظيم:دمت لنا معمرا سنبقى معك

إخلاص ليبي للأبد
مخلص -

يحيا قائدنا وتحيا ليبيا ويحيا الشباب الليبي قائدنا لنا وبنا قائدنا العظيم:دمت لنا معمرا سنبقى معك

لاجئ في الهواء
مصراتي ليبيييييييييي -

و الله هذا ما يقبله واحد ( باستثناء العصابات الصهيونية لأنه أكثر واحد خدمهم و حارب الإسلام وأهله، و بعدين حتى هما مشكوك فيهم يستقبلوه لأن دوره انتهى)لا جدة و لا أرض تقبله و لا سماء

لاجئ في الهواء
مصراتي ليبيييييييييي -

و الله هذا ما يقبله واحد ( باستثناء العصابات الصهيونية لأنه أكثر واحد خدمهم و حارب الإسلام وأهله، و بعدين حتى هما مشكوك فيهم يستقبلوه لأن دوره انتهى)لا جدة و لا أرض تقبله و لا سماء

اسمع أولا
رد على خونا عماد 35 -

يا عمدة يا وليد عمي هني روحك السياسة مش ليك انت أهلك ناس أفاضل و قدموا للوطن ما تفدس عليهم سلم اوخيي .و للرد على سؤالك بنقولك شي خلا الغبن واصل حده إلا التعدي على حرمات الله في تونس و مصر و في ليبيا و حصار المسلمين في غزة يا عمدة هاذي تراكمات أوصلت إلى أمر و الله ما نبوه لكن مغاش فيه حل إما الهوان و الوهن أو تغير النظام و كلمة حق في وجه سلطان جائر أقر العغيد الكبير للشعب الليبي و المسلمون واقفون بعرفات و كان مش في ليبيا اسأل عن العيد الكبير السنة قبل الماضية2009و بعدين احكم على الغبن المتراكم بقتل الأبرياء ما فيش واحد قال منه قتلهم حتى منظمات الرفق بالحيوان تمنع قتل الحيوان فما بالك غستباحة دماء مسلمة عزل من السلاح و ..............و عائلتكم بالذات فيهم من جرب السجن ولا تكاد تخلوا عائلة لم يصلها شر و ..........و اسعى يا اوخيي لتمكين حكم الله في ليبيا فعلا و قولا بدل من الكلام ربي يحفظك

اسمع أولا
رد على خونا عماد 35 -

يا عمدة يا وليد عمي هني روحك السياسة مش ليك انت أهلك ناس أفاضل و قدموا للوطن ما تفدس عليهم سلم اوخيي .و للرد على سؤالك بنقولك شي خلا الغبن واصل حده إلا التعدي على حرمات الله في تونس و مصر و في ليبيا و حصار المسلمين في غزة يا عمدة هاذي تراكمات أوصلت إلى أمر و الله ما نبوه لكن مغاش فيه حل إما الهوان و الوهن أو تغير النظام و كلمة حق في وجه سلطان جائر أقر العغيد الكبير للشعب الليبي و المسلمون واقفون بعرفات و كان مش في ليبيا اسأل عن العيد الكبير السنة قبل الماضية2009و بعدين احكم على الغبن المتراكم بقتل الأبرياء ما فيش واحد قال منه قتلهم حتى منظمات الرفق بالحيوان تمنع قتل الحيوان فما بالك غستباحة دماء مسلمة عزل من السلاح و ..............و عائلتكم بالذات فيهم من جرب السجن ولا تكاد تخلوا عائلة لم يصلها شر و ..........و اسعى يا اوخيي لتمكين حكم الله في ليبيا فعلا و قولا بدل من الكلام ربي يحفظك

لديكتاتور
3amar -

الحقيقة المرة الشعب الليبي منذ اربعين عاما و هو مستعبد و ذليل و منكسر 41 عاما من الظلم و الجهل و التجهيل الاجباري و قمع الحريات و طمس معالم التنوير هذا النضام الفاشي القمعي اعدم الابرياء و سجن المفكرين و اهان كرامة الانسان الليبي جعل من ليبيا مزرعة له و لحاشيته و قضي علي الخدمات و البنية التحتية لابد ان يقوم الشعب الليبي من سباته و يسقط هذا الطاغوت المتجبر

لديكتاتور
3amar -

الحقيقة المرة الشعب الليبي منذ اربعين عاما و هو مستعبد و ذليل و منكسر 41 عاما من الظلم و الجهل و التجهيل الاجباري و قمع الحريات و طمس معالم التنوير هذا النضام الفاشي القمعي اعدم الابرياء و سجن المفكرين و اهان كرامة الانسان الليبي جعل من ليبيا مزرعة له و لحاشيته و قضي علي الخدمات و البنية التحتية لابد ان يقوم الشعب الليبي من سباته و يسقط هذا الطاغوت المتجبر

ملك ملوك المهابيل
Yaser -

دكتاتور و فهمنا بس مهبول ومجنون كمان فهذا لا يشرف الشعب الليبي ويجب خلعه بالقوة وايداعه اقرب مشفى للمجانين .

ملك ملوك المهابيل
Yaser -

دكتاتور و فهمنا بس مهبول ومجنون كمان فهذا لا يشرف الشعب الليبي ويجب خلعه بالقوة وايداعه اقرب مشفى للمجانين .

الغضب الساطع آت
اسامة علي -

اللعبة انتهت ....وخرج المارد العربي الليبي من قمقمه... والويل لمن يقف بوجه الشعب الغاضبكفي ويكفي ماعناه الشعب الليبي من حرمان وفقر وجهل ... وليذهب مسيلمة الكذاب للجحيم....هذا المومياء المتكلس القابع في باب العزيزية آن له ان يرحل او يحاسب والغضب الساطع آت

الغضب الساطع آت
اسامة علي -

اللعبة انتهت ....وخرج المارد العربي الليبي من قمقمه... والويل لمن يقف بوجه الشعب الغاضبكفي ويكفي ماعناه الشعب الليبي من حرمان وفقر وجهل ... وليذهب مسيلمة الكذاب للجحيم....هذا المومياء المتكلس القابع في باب العزيزية آن له ان يرحل او يحاسب والغضب الساطع آت

supporting Isreal
supporting Isreal -

المنظر فى الصوره الاولى يقول انسان غير مسؤل و يريد سلطه فيها غير مسؤل عن امن شقق و عمارات فى الصوره فى الخبر اى متحرشين و هم كثير من الحى الشعبى ممكن يصعد للشقق و من فى يده سلطه لازم تقابلها مسؤليه على حجمها تأمين الشوارع و العمارات و ليس ينزل الناس تشتغل تقف تحرس بيوتها هكذا يكون من منصب رئيس جمهوريه يردد انزل انت اكنس بلدك هذه نظفها

supporting Isreal
supporting Isreal -

المنظر فى الصوره الاولى يقول انسان غير مسؤل و يريد سلطه فيها غير مسؤل عن امن شقق و عمارات فى الصوره فى الخبر اى متحرشين و هم كثير من الحى الشعبى ممكن يصعد للشقق و من فى يده سلطه لازم تقابلها مسؤليه على حجمها تأمين الشوارع و العمارات و ليس ينزل الناس تشتغل تقف تحرس بيوتها هكذا يكون من منصب رئيس جمهوريه يردد انزل انت اكنس بلدك هذه نظفها

ماذا تريد ان نقول لك
عبد المحسن ضويلة -

ماذا تريد ان نقول لكم وانتم تهددون امننا مادا تريدون ان نقول لكم وانت تشعلون النار في ارضنا ماذا نقول وانتم تجلبون الشائعات الى بلدنا ماذا نقول لكم وانتم في البيوت والشباب المغلوب على فكرة يموت كفو ايديكم عنا ابقو في اماكنكم نحن لانريدكم لانريد افكار بريطانيا وامريكا نحن نريد امعمر نريد الامان نريد ان ننام متلا ما انت تنام تحت احضان كاميرون وكلينتون حسبيا الله ونعم الوكيل فيكم حسبيا الله ونعم الوكيل فيكم حسبيا الله ونعم الوكيل فيكم

ماذا تريد ان نقول لك
عبد المحسن ضويلة -

ماذا تريد ان نقول لكم وانتم تهددون امننا مادا تريدون ان نقول لكم وانت تشعلون النار في ارضنا ماذا نقول وانتم تجلبون الشائعات الى بلدنا ماذا نقول لكم وانتم في البيوت والشباب المغلوب على فكرة يموت كفو ايديكم عنا ابقو في اماكنكم نحن لانريدكم لانريد افكار بريطانيا وامريكا نحن نريد امعمر نريد الامان نريد ان ننام متلا ما انت تنام تحت احضان كاميرون وكلينتون حسبيا الله ونعم الوكيل فيكم حسبيا الله ونعم الوكيل فيكم حسبيا الله ونعم الوكيل فيكم

اتقي الله في نفسك
ليبه من طرابلس -

الغبي الدي يتكلم بالدين وهو وسيده ابعد ما يمكن علي الدين الحنيف هؤلا الممجدين المتعفن في الحكم 41سنه ليس حبا له وانما حبا في المصلحه الداتيه فهم عبدة الدرهم كما يعرفهم الناس

اتقي الله في نفسك
ليبه من طرابلس -

الغبي الدي يتكلم بالدين وهو وسيده ابعد ما يمكن علي الدين الحنيف هؤلا الممجدين المتعفن في الحكم 41سنه ليس حبا له وانما حبا في المصلحه الداتيه فهم عبدة الدرهم كما يعرفهم الناس

الله ينصرك امعمر
عبد المحسن ضويلة -

ولا وقبل كل شي هل بريطانيا وامريكا تحترم او تعرف شي اسمه حقوق الانسان حتى تطلب من ليبيا ذلك وتاريخهما في الارهاب معروف وجلي للعيان وما جرائمهما في العراق وافغانستان ببعيدة . ثانيا ما يحدث في ليبيا شي داخلي ويخص الليبيين الموجدين في ليبيا فقط اما الابواق النتنه المتواجده بالخارج فهم وبالبحث الدقيق في شخصياتهم مجموعة من الفاشلين حتى على الصعيد الاسري فمبا بالك بحل مشاكل الليبيين في ليبيا . ثالثا ليبيا بلد المليون حافظ لكتاب الله لن تمس بسؤ برعاية الله سبحانه وتعالى وببركة دعاءالأولياء الصالحين فيها وسيتعدل كل شي للافضل وسيتفاهم الليبيين في بعضهم فالمجتمع الليبي له خصوصية تتمثل في أنه يتكون من قبائل عريقة جدا لن ترضي ان تعم الفوضى والخراب في البلاد وسيبقى القائد هو الرمز الذي لن يختلف عليه جميع الليبيين وستكون ليبيا في المستقبل القريب بأذن الله من اقوى الدول اجنماعيا وسياسيا واقتصاديا وسيخسئ الخاسئون الذين ينتظرون دمار ليبيا وبالتحديد قطر العمالة التي تسوق الخراب عن طريق قناة الجزيرة التي تحتاج من الخبراء والبحاث العرب دراسة دقيقة وعميقه عن منهجها واهدافها ومن يديرها ويقف ورائها في الخفاء

الله ينصرك امعمر
عبد المحسن ضويلة -

ولا وقبل كل شي هل بريطانيا وامريكا تحترم او تعرف شي اسمه حقوق الانسان حتى تطلب من ليبيا ذلك وتاريخهما في الارهاب معروف وجلي للعيان وما جرائمهما في العراق وافغانستان ببعيدة . ثانيا ما يحدث في ليبيا شي داخلي ويخص الليبيين الموجدين في ليبيا فقط اما الابواق النتنه المتواجده بالخارج فهم وبالبحث الدقيق في شخصياتهم مجموعة من الفاشلين حتى على الصعيد الاسري فمبا بالك بحل مشاكل الليبيين في ليبيا . ثالثا ليبيا بلد المليون حافظ لكتاب الله لن تمس بسؤ برعاية الله سبحانه وتعالى وببركة دعاءالأولياء الصالحين فيها وسيتعدل كل شي للافضل وسيتفاهم الليبيين في بعضهم فالمجتمع الليبي له خصوصية تتمثل في أنه يتكون من قبائل عريقة جدا لن ترضي ان تعم الفوضى والخراب في البلاد وسيبقى القائد هو الرمز الذي لن يختلف عليه جميع الليبيين وستكون ليبيا في المستقبل القريب بأذن الله من اقوى الدول اجنماعيا وسياسيا واقتصاديا وسيخسئ الخاسئون الذين ينتظرون دمار ليبيا وبالتحديد قطر العمالة التي تسوق الخراب عن طريق قناة الجزيرة التي تحتاج من الخبراء والبحاث العرب دراسة دقيقة وعميقه عن منهجها واهدافها ومن يديرها ويقف ورائها في الخفاء

.........
نور -

متى سنحصل على حقوق والعهود نريد الحرية الحقيقيه

.........
نور -

متى سنحصل على حقوق والعهود نريد الحرية الحقيقيه

مجرد ذكري
لبيبه من طرابلس -

اتذكر ايام رمضان المبارك الناس تجلس علي مائدة الافطر بنظر الاذان فعبد الاذان مباشرة نتوقع ابتهال ديني او شي من هذا القبيل نجد التلفزيون الليبي يضع لنا هولاء الحثاله تهتف وتغني لترقص سيدها المبجل فكل الشعب الليبي يشعر بالاشمئزاز من هذا الجاهل

مجرد ذكري
لبيبه من طرابلس -

اتذكر ايام رمضان المبارك الناس تجلس علي مائدة الافطر بنظر الاذان فعبد الاذان مباشرة نتوقع ابتهال ديني او شي من هذا القبيل نجد التلفزيون الليبي يضع لنا هولاء الحثاله تهتف وتغني لترقص سيدها المبجل فكل الشعب الليبي يشعر بالاشمئزاز من هذا الجاهل

مع القائد الثورة
بنت ليبيا -

me with Alkaed Ma3mer Alkdafe 4everانامع القائدالي الابد وياشباب فكونا من المظاهرات ونحنا عايشين في أمن وامان واستقرار

مع القائد الثورة
بنت ليبيا -

me with Alkaed Ma3mer Alkdafe 4everانامع القائدالي الابد وياشباب فكونا من المظاهرات ونحنا عايشين في أمن وامان واستقرار

نظام مجرم
علي المنصوري -

ان الديكتاتور القذافي يحتاج الى طبيب جراحه لكي يفصل ... عن الكرسي الذي جلس عليها منذ اكثر من 40 عاما. و ان هذا الطبيب هو الشعب الليبي الشجاع. وان هذا الطاغيه لن تنفعه لجانه الاجراميه اللذين هم من حثالة الشعب الليبي.فارحل ايها ....انت و لجانك الاجراميه. سياتي يومك و يرميك الشعب في مزبلة التاريخ .

نظام مجرم
علي المنصوري -

ان الديكتاتور القذافي يحتاج الى طبيب جراحه لكي يفصل ... عن الكرسي الذي جلس عليها منذ اكثر من 40 عاما. و ان هذا الطبيب هو الشعب الليبي الشجاع. وان هذا الطاغيه لن تنفعه لجانه الاجراميه اللذين هم من حثالة الشعب الليبي.فارحل ايها ....انت و لجانك الاجراميه. سياتي يومك و يرميك الشعب في مزبلة التاريخ .

حريتكم بأيديكم امتي
احفاد المختار -

لا عودة عن الثورة اليوم ايها الشعب الليبي العطيم ,,, هبوا معا وقفة رجل واحد ,, شعب واحد ,, امة واحدة ,,, لا تتركوا لنظام القمع الجنوني ان يلطخ تاريخكم المجيد .. اليوم فرصتكم للتحرر من حكم اسرة النمرود التي سوف تحكمكم اربعون آخرى لو تخاذلتم ,,, اليوم حياة وارواح الاحرار في بنيغازي والبيضاء ودرنة واجدابيا والمرج وسرت وطرابلس ومصراتة والزاوية والكفرة ويفرن وسبها وغدامس ,,, الى رأس جدير امانة امانة امانة في أعناقك ايها الشعب العظيم ,, لا مجال اليوم ان تتركوا النظام الاسري المجنون يلتقط انفاسه لانه حتما سيحرمكم من انفاسكم اربعون سنة آخرى ,, اليوم لحظة حقيقة الرجولة وحقيقةالانعتقاق من الضياع الهيستيري الذي لوثكم به النمرود ,,, هيا ايتها الام الليبية العظيمة أري العالم أن بطنك عربيا ينجب الرجال,,, هيا ايها الشاب والفتاة آروا الكون أنكم حقاً أحفاد المختار واشقاء أحرار مصر وتونس ,,, وداعاً للخنوع ,, وداعاً للخوف من الطاغوت ,, وداعاً للتملق والتزلف لأبناء النرود ,,,

حريتكم بأيديكم امتي
احفاد المختار -

لا عودة عن الثورة اليوم ايها الشعب الليبي العطيم ,,, هبوا معا وقفة رجل واحد ,, شعب واحد ,, امة واحدة ,,, لا تتركوا لنظام القمع الجنوني ان يلطخ تاريخكم المجيد .. اليوم فرصتكم للتحرر من حكم اسرة النمرود التي سوف تحكمكم اربعون آخرى لو تخاذلتم ,,, اليوم حياة وارواح الاحرار في بنيغازي والبيضاء ودرنة واجدابيا والمرج وسرت وطرابلس ومصراتة والزاوية والكفرة ويفرن وسبها وغدامس ,,, الى رأس جدير امانة امانة امانة في أعناقك ايها الشعب العظيم ,, لا مجال اليوم ان تتركوا النظام الاسري المجنون يلتقط انفاسه لانه حتما سيحرمكم من انفاسكم اربعون سنة آخرى ,, اليوم لحظة حقيقة الرجولة وحقيقةالانعتقاق من الضياع الهيستيري الذي لوثكم به النمرود ,,, هيا ايتها الام الليبية العظيمة أري العالم أن بطنك عربيا ينجب الرجال,,, هيا ايها الشاب والفتاة آروا الكون أنكم حقاً أحفاد المختار واشقاء أحرار مصر وتونس ,,, وداعاً للخنوع ,, وداعاً للخوف من الطاغوت ,, وداعاً للتملق والتزلف لأبناء النرود ,,,

QATHATHI
Martin -

QATHATHI IS THE WORST HE EQUAL = BEN ALI + MUBARK + ASSAD + THE BAHRINIAN RULLER.

QATHATHI
Martin -

QATHATHI IS THE WORST HE EQUAL = BEN ALI + MUBARK + ASSAD + THE BAHRINIAN RULLER.

الورقة الأخيرة
ابو الرداء -

ما تقوله عار على الإسلام وكذب وافتراء! شن دخل بلادنا في مشاكل غيرنا؟ مشاكل اوروبا لها محامييها ومنظماتها!هو ليس ولي أمر اساسا لانه سرق السلطة قبل ان يسرق البلد! هل بايعناه؟ الا من خوف ونفاق عند البعض؟ وكيف نطيع من يأمرنا بالمعصية ويتهجم على القرآن ويحرفه ويتهجم على الرسول صلوات الله عليه وسلامه! هذا تضليل لإثبات حق اريد به باطل! كيف يمكن ان تعتبره ولي امر وهو يتخذ من النسوة حراساً؟ وكيف نطيع من لم يربي اولاده على القيم والاخلاق الاسلامية؟ لم يخرج منه قدوة واحدة نمتثلها!!عقولكم تجمدت وتحنطت حتى خرجتم علينا بهذه الطاعة لولي الامر!ما الذي قدمه حسناً لبلدنا حتى يشفع له؟ لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ومن يقتل شعبه لانه عارضه لا يستحق الطاعة!أنتم تستجهلون الناس وكذلك تلتفون على الشرع والشرع منكم براءأنتم من خرجتم عن سنة الإسلام في الحكم القائمة على العدل والامانة!هذي أخر ورقة عندكم تستخدمونها عندما تحاصركم الأدلة على كذبكم.. المظاهرات خرجت في ليبيا من ليبيين مقيمين فاض بهم الكيل من الظلم والفقر الغالبية الساحقة من الليبيين معارضين للنظام لاسباب داخلية ولا علاقة لهم بالغرب لا من بعيد ولا من قريب! مفى تُهم تخوفون بها الناس من قول الحقيقة حتى في صفحات حرية التعبير .. مش كيف عندنا لازم تزمر وتطبل لولي امرك حتى تضمن وظيفتك!

الورقة الأخيرة
ابو الرداء -

ما تقوله عار على الإسلام وكذب وافتراء! شن دخل بلادنا في مشاكل غيرنا؟ مشاكل اوروبا لها محامييها ومنظماتها!هو ليس ولي أمر اساسا لانه سرق السلطة قبل ان يسرق البلد! هل بايعناه؟ الا من خوف ونفاق عند البعض؟ وكيف نطيع من يأمرنا بالمعصية ويتهجم على القرآن ويحرفه ويتهجم على الرسول صلوات الله عليه وسلامه! هذا تضليل لإثبات حق اريد به باطل! كيف يمكن ان تعتبره ولي امر وهو يتخذ من النسوة حراساً؟ وكيف نطيع من لم يربي اولاده على القيم والاخلاق الاسلامية؟ لم يخرج منه قدوة واحدة نمتثلها!!عقولكم تجمدت وتحنطت حتى خرجتم علينا بهذه الطاعة لولي الامر!ما الذي قدمه حسناً لبلدنا حتى يشفع له؟ لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ومن يقتل شعبه لانه عارضه لا يستحق الطاعة!أنتم تستجهلون الناس وكذلك تلتفون على الشرع والشرع منكم براءأنتم من خرجتم عن سنة الإسلام في الحكم القائمة على العدل والامانة!هذي أخر ورقة عندكم تستخدمونها عندما تحاصركم الأدلة على كذبكم.. المظاهرات خرجت في ليبيا من ليبيين مقيمين فاض بهم الكيل من الظلم والفقر الغالبية الساحقة من الليبيين معارضين للنظام لاسباب داخلية ولا علاقة لهم بالغرب لا من بعيد ولا من قريب! مفى تُهم تخوفون بها الناس من قول الحقيقة حتى في صفحات حرية التعبير .. مش كيف عندنا لازم تزمر وتطبل لولي امرك حتى تضمن وظيفتك!

الى 58
أشرف -

وبما انك مدرك بان الخوارج من بني صهيون و امريكا و بريطانيا هم من يعيثون الفساد .لماذا لا تذهب و تحاربهم ولماذا يقتل نظامك الابرياء من الليبيين ؟اليس الاجدر بك و بنظامك الذهاب و قتل الامريكان و بني صهيون او الخوارج كما تقول.

الى 58
أشرف -

وبما انك مدرك بان الخوارج من بني صهيون و امريكا و بريطانيا هم من يعيثون الفساد .لماذا لا تذهب و تحاربهم ولماذا يقتل نظامك الابرياء من الليبيين ؟اليس الاجدر بك و بنظامك الذهاب و قتل الامريكان و بني صهيون او الخوارج كما تقول.

www.salm.
سالم -

ياعملاء امريكاواسرائيل ياصهاينة معمر زعيم ليبيا غصبنا عنكم وليبيا عايشة مرتاحة في مئة خير انتم كلاب ظالة ليس لها مائوةتبي ولاماتبيش من غير معمر مافيشوغصبا عنكم معمرزعيم الامة العربية

www.salm.
سالم -

ياعملاء امريكاواسرائيل ياصهاينة معمر زعيم ليبيا غصبنا عنكم وليبيا عايشة مرتاحة في مئة خير انتم كلاب ظالة ليس لها مائوةتبي ولاماتبيش من غير معمر مافيشوغصبا عنكم معمرزعيم الامة العربية

الي
سامي العربي -

ا خيل الله اركبي الي الامام يا احفاد الصحابه

الي
سامي العربي -

ا خيل الله اركبي الي الامام يا احفاد الصحابه

الله والرسول وليبيا
ولد بنغازي -

الحكومة الليبية تقتل الشعب معمر البطل المغوار يقتل شعبه ويريد ان يحرر فلسطين يا الله يارب العباد انصرا شعب المختار وامدهم بجنودك لتنصرهم يارب انت اعلم باهل ليبيا وببنغازي القلب النابض لليبيا الحبيبة واقول للمنتفعين من النظام اصحاب المصالح الضيقة والمتاجرين باعراضهم من اجل ارضاء شهوتهم وحبهم للمال .

الله والرسول وليبيا
ولد بنغازي -

الحكومة الليبية تقتل الشعب معمر البطل المغوار يقتل شعبه ويريد ان يحرر فلسطين يا الله يارب العباد انصرا شعب المختار وامدهم بجنودك لتنصرهم يارب انت اعلم باهل ليبيا وببنغازي القلب النابض لليبيا الحبيبة واقول للمنتفعين من النظام اصحاب المصالح الضيقة والمتاجرين باعراضهم من اجل ارضاء شهوتهم وحبهم للمال .

نظام زائل
عاشور -

وصف كاتب اوروبي النظام بكونه نظام ... مجنون اهدر البلايين على توافه الأمور ونهبت الاموال لأولاد العقيد بينا يجوع الشعب ويعيش تحت قبضة حديدية. حكم الشعب واللجان كلام فارغ وهل يستطيع سائق حافلة ان يدير مستشفى وعامل تنظيف ان يدير جامعة. هذه كله ضحك على الساذجين والبسطاء واولاد العقيد ينفقوا ابللايين في فنادق لندن وسويسرا.

نظام زائل
عاشور -

وصف كاتب اوروبي النظام بكونه نظام ... مجنون اهدر البلايين على توافه الأمور ونهبت الاموال لأولاد العقيد بينا يجوع الشعب ويعيش تحت قبضة حديدية. حكم الشعب واللجان كلام فارغ وهل يستطيع سائق حافلة ان يدير مستشفى وعامل تنظيف ان يدير جامعة. هذه كله ضحك على الساذجين والبسطاء واولاد العقيد ينفقوا ابللايين في فنادق لندن وسويسرا.

هو العميل الاول
بركان -

تعليق أغبى من تعليق .. حتى المال الذي جمعتوه لم تطوروا به انفسكم علميا ولا ثقافياً.. اسطوانات ترددونها كالالات .. اصلا صاحبكم لن يدعكم تطوروها لانه يحب حكم شعب مغفل ابله لا يفقه شيء.. يصدق اكاذيبه ويرددها دون وعي .. هذا ما لقنه لنا أربعين عام عندئذ تصبح مثقف ثوري وتصدق نفسك! لماذا الاستمرار في التضليل؟ امريكا واوروبا يهتمون للاستثمار في ليبيا المفتوحة لهم على وسعها من قبل عميلكم! غير ارضوا عليا بس!!! اسلوب التخويف هذا هو اول سبب جعلنا نكره القذافي هو العميل الاول لامريكا والصهيونية! رغم انه يعاديهم ليل نهار في التلفاز .. لكننا لا ننسى الحجاج الذين بعث بهم الى القدس!! ولا ننسى الفلسطينين الذين طردهم الى الحدود!! ولا ننسى فراره من البلد عند الغارة ولا ننسى انبطاحه لامريكا عند مشاهدته اعدام صدام وتسليمه كل ما يزعجها من دول العرب!! واعترافاته بمساعدة الIRA ولا ننسى الطائرات والجرائم المرتكبة في الخارج مع التعويضات الفائقة لكسب رضاهم من جديد.. أما نحن فعلينا ان نسكت على تصرفانه ونتحمل معه النتائج ونعيش القهر والقمع..لكننا نرفض عطاياه ليس مثلكم تكدسون الاموال المسروقة من الشعب حتى عميت قلوبكم وابصاركم وفتنتكم فعاديتم اخوتكم الليبيين مقابل دراهم ملطخة موسومة بالعار! هو العميل الأول واولاده لا يتركون اوروبا وامريكا واموالنا مشعترة على مشاريعهم.. أنتم من خنتم بلدكم لإنكم تبعتموه وصدقتموه!

هو العميل الاول
بركان -

تعليق أغبى من تعليق .. حتى المال الذي جمعتوه لم تطوروا به انفسكم علميا ولا ثقافياً.. اسطوانات ترددونها كالالات .. اصلا صاحبكم لن يدعكم تطوروها لانه يحب حكم شعب مغفل ابله لا يفقه شيء.. يصدق اكاذيبه ويرددها دون وعي .. هذا ما لقنه لنا أربعين عام عندئذ تصبح مثقف ثوري وتصدق نفسك! لماذا الاستمرار في التضليل؟ امريكا واوروبا يهتمون للاستثمار في ليبيا المفتوحة لهم على وسعها من قبل عميلكم! غير ارضوا عليا بس!!! اسلوب التخويف هذا هو اول سبب جعلنا نكره القذافي هو العميل الاول لامريكا والصهيونية! رغم انه يعاديهم ليل نهار في التلفاز .. لكننا لا ننسى الحجاج الذين بعث بهم الى القدس!! ولا ننسى الفلسطينين الذين طردهم الى الحدود!! ولا ننسى فراره من البلد عند الغارة ولا ننسى انبطاحه لامريكا عند مشاهدته اعدام صدام وتسليمه كل ما يزعجها من دول العرب!! واعترافاته بمساعدة الIRA ولا ننسى الطائرات والجرائم المرتكبة في الخارج مع التعويضات الفائقة لكسب رضاهم من جديد.. أما نحن فعلينا ان نسكت على تصرفانه ونتحمل معه النتائج ونعيش القهر والقمع..لكننا نرفض عطاياه ليس مثلكم تكدسون الاموال المسروقة من الشعب حتى عميت قلوبكم وابصاركم وفتنتكم فعاديتم اخوتكم الليبيين مقابل دراهم ملطخة موسومة بالعار! هو العميل الأول واولاده لا يتركون اوروبا وامريكا واموالنا مشعترة على مشاريعهم.. أنتم من خنتم بلدكم لإنكم تبعتموه وصدقتموه!

قلب العراق
الزهراء -

نحن راضون بنطام ولو كان دكتاتورى ربي يخلية لناويحمة

قلب العراق
الزهراء -

نحن راضون بنطام ولو كان دكتاتورى ربي يخلية لناويحمة

لا للفتنة فى ليبيا
الزهراء -

يسلم السانك هدا الدى نريدة من شباب ليبيا

لا للفتنة فى ليبيا
الزهراء -

يسلم السانك هدا الدى نريدة من شباب ليبيا

ليبيين ونعرف بعضنا
أصيل الليبي -

ليبيا والقائد دونهم الموت والنار الحمره ونحن الليبيين نعرف بعضنا منذ ايام الجهاد ضد الطليان والانجليز والامريكان قبائل تقاتل وقبيلة تخون وتتطلين وتتأمرك والذي يحدث في ليبيا بلادي شأن داخلي سيتم حسمه بسهولة ويسر وبعد تصفى الأمور انشاء الله سيكون الحساب العسير لكل من خان وتخاذل وخاصة قبيلة الزن...... وهم يعرفوا انفسهم واذا كان سامحناهم مره على التطليينه فلن نسامحهم هذه المره على الخيانه اقسم بالله هذه القبيلة استفاد أغلب افرادها من الدولة بل ان اغلبهم هم سبب الفساد الحاصل في ليبيا لكن هذه الاستفاده ستطلع ادباغ على جلودهم هذه المره فكل شي الا الخونه فالليبي لا يخون حتى علي قطع رقبته ، نعود ونقول نحنا ليبيين ونعرفوا بعضنا واقوى علوق اتروق .

ليبيين ونعرف بعضنا
أصيل الليبي -

ليبيا والقائد دونهم الموت والنار الحمره ونحن الليبيين نعرف بعضنا منذ ايام الجهاد ضد الطليان والانجليز والامريكان قبائل تقاتل وقبيلة تخون وتتطلين وتتأمرك والذي يحدث في ليبيا بلادي شأن داخلي سيتم حسمه بسهولة ويسر وبعد تصفى الأمور انشاء الله سيكون الحساب العسير لكل من خان وتخاذل وخاصة قبيلة الزن...... وهم يعرفوا انفسهم واذا كان سامحناهم مره على التطليينه فلن نسامحهم هذه المره على الخيانه اقسم بالله هذه القبيلة استفاد أغلب افرادها من الدولة بل ان اغلبهم هم سبب الفساد الحاصل في ليبيا لكن هذه الاستفاده ستطلع ادباغ على جلودهم هذه المره فكل شي الا الخونه فالليبي لا يخون حتى علي قطع رقبته ، نعود ونقول نحنا ليبيين ونعرفوا بعضنا واقوى علوق اتروق .

بنغازي
memo -

من بيجي يحكم ليبيا في رئي الثوار خاين ولاعميل ولاسراق ولا مبارك ليبي

بنغازي
memo -

من بيجي يحكم ليبيا في رئي الثوار خاين ولاعميل ولاسراق ولا مبارك ليبي

الشباب الواعي
الزهراء -

ندعي الوعي والحضارة فهدا لايمد بالدى يحدث بأى صلة القائد فوق العظمة والشباب والدولة لا ينقصها الا القليل حتى عبر المؤتمرات يتحقق والله يهدى الخونة ويغير مافى انفسهم لااننا لا نريد الا القائد ومن غيره خراف وزائد

مجر د دكرى
الزهراء -

عيب عليك يامثقفة

قائدكم
amir -

مخالف لشروط النشر

ليبيا
المجهول -

نحنا شعب بناه معمر ولي ايعاديتا يدمر

دمت في عز
ليبيا ومعمر وبس -

بالله عليكم فكونا من الدوة الفاضية ومعمر هو القائد هو القائد ربي يطول في عمره وزيده شموخ وكبرياء يا قائد ثورتنا على دربك طواااااااااليتعيش ليبيا ويعيش معمر

منتصرونا
مسلم ليبي متفائل -

أنا أدعوا فأمنوا على دعائي ، اللهم أحشر من ينصرون الطاغوت المجرم القذافي معه ، يارب العالمين ، اللهم آمين آمين آمين

دمت في عز
ليبيا ومعمر وبس -

بالله عليكم فكونا من الدوة الفاضية ومعمر هو القائد هو القائد ربي يطول في عمره وزيده شموخ وكبرياء يا قائد ثورتنا على دربك طواااااااااليتعيش ليبيا ويعيش معمر

ليبيين ونعرف بعضنا
ليبيه من فلب طرابلس -

الي الدين يحبون القائد والقائد دونهم الموت والنار الحمره هههههههههههههه حشرك الله معه في النار الحمراء

الله ومعمر ليبيا وبس
ليبية مفتخرة بمعمر ا -

معمر من احسن رئسا العرب وربي يطولنا في عمره ويخليه لينـــا وياسر من اشاعات الله ومعمــــر وليبيـــا وبــس

أغسلوا فمكم بالزهر
moon libya -

إصميتوا أيها الشعوب الحسودة الحقودة قائدنا لا نبغي غيره ولا نريد غيره عليكم فقط بالصمت وإلتهوا ببلادكم وشعوبكم وأغسلوا فمكم بالزهر قبل لا تتكلموا على ليبيا وقائدها إحني إنديروا مطاهرات لزيادة وتقوية ألألتحام بقائدناإلى جميع الشعوب في العالم وقناتي الجزيرة والعربية أدكركم بإنكما عرب وأنتم تتصرفون كأنكم يهود الذين ألعنهم الله

عاشت ليبيا حرة
رشيد -

هذا الوقت المناسب ايها الشعب الليبي البطل لازالة هذا النظام الذي اعاد ليبيا الى عصر ما قبل التاريخ - تحيا الثورة المصرية والتونسية والليبية

ليبيا وبس
abobaker -

ليبيا حرة ويعيش القائد التورة والسلطه بيد الشعب ربي ايخليك لينا يامعمر

احنا بدو
أصيل الليبي -

احنا بدو والبدو فرسان .. والفرسنه للبدو عاده .. ونحنا إليا صار ما صار نحموه وطنا والقياده .. وشكرا للإف الرأي والرأي الآخر الحقيقي

الله ومعمر وليبيا
ليبي حر -

انا شاب ليبي اقوالها بكل فخر واعتزاز سر بنا ايه الاب الحنون واحنا امعاك بأرواحنا امعاك للموت انموتو من اجلك ..... وهاديم *** كلهم خونة والله والله حاسدينا علي الاستقرار والامن في ابلادنا وهذة فتنة وتعالو وشوفو المسيرات الضخمة كلهم ايحبو ابلادهم وقائد ابلادهم ليش القنوات الفضائية ما تنقلش الاحداث هاديم كلهم فتنة وانقولها وانزيد انقولها والدمعة بتنزل من عيني الله ومعمر وليبيا وبس.

kkالى رقم85
برعصي -

ان برعصي والبيضاء كلها مع الثورة ولا انت ولا نمعمر يقدر يمس شعر من روسنا واي جهاد تخرف عليه خلك ساكت وانظم لشباب الثورة الحقيقية راهي راحت عليكم واذا تحاول تخوف اهل الزنتان تعال قبل تفاهم معالشراقة وبعدين توا نوروك وين مكانك يا فا.د

??????
يثسقصثف -

???!!!

liibia
halom -

vous etes des personnes rotards parce que votre presidant est tres malade

ارحلي معاه!
مشمئزة من فخرك!! -

شقلب لكم روسكم العطيب كل شي معكوس والله حالنا يحزن! ستكون المهمة صعبة في تغيير بعض العقليات بعد التحرر من الجاثوم وتوابعه!!يجب ان يتعلم الانسان ان ينظر ابعد من الخمس سنتمترات التي سمح لك بها بابا معمر يا شاطرة! احسن رئيس بأمارة طياح سعدنا وتعليمنا المتحندب في مدارس مع القناطش !!وتشحوير العزايز في الطيارات والسيارات باش يعالجوا خارج العظمى! نص المرض في البلاد من سراكتكم! كيف تعطيكم نفسكم تمجدوا شخص يقتل في الليبين ويجيب لهم معبدة واسيوين بتاعين مصارعة من اجل ان يستمر على الكرسي!؟ !!

ليبيا الحرة
الليبية -

لكل ظالم نهاية . نسأل الله النصر لدماء الشهداء.

فليفرح عمر المختار
سناء -

انا ضد نظام معمر واولاده وسراته بعون الله ينصرنا الله لكن اتكلم مع الاشخاص الي مع معمر من عطاه الحق معمر **** يقتل اولادنا في حرب تشاد ويوزع فلوسنا في افريقيا واخر مرة لتونس شن هالقائد مايوزع الا بالمليارات والشعــــــــــــــــــــب جعـــــــــــان

حنان فريد
دراهات -

وهل اذا كان لهذا الاب الحنون ابن عنيد او مشاغب او عاصي لاوامره يقتله ويعدمه؟؟

الى الجحيم
احمد -

الى القذافي و ابنائه الاشرار. الى الجحيم قريبا. وان شاء الله يكون مصيركم المحتوم ان تحاسبوا على جرائمكم في ليبيا.

ليبيا فى امان
خليفة الساعدى -

نحنواسودالصحزاولانخفو من امريكيا ولامن الصهيونيه فنحنو جيل الزعيم الامة العربية احفاد عمر المختارولاتهزنا عاصفة الغدروالحقد على بلادنابل نعتصم ونموت من اجل قائدنافهو الاب والاخ والصديق على كتفيه حسينا بدفئ هل نغدر به لاوالله والاف لالالالالالالالالا الحب لقائد وليبيا ؟؟؟؟

المقهوووور
الظلووووم -

يا شباب ليبيا اسعوووو معنا لي تحرير ليبيا ان الله لايضيع حق عباده 42 عاما وحني في الضلم والقهر

الرجالة الصح
بنت الزنتان -

وينكم يا شباب الزاوية يارجالة يااولاد صقر خوتكم فى بنغازى يستنوا فى موقف روجولى منكم اتحركوانعرفوا ان دمكم حامى

,وانا مشمئز ايضا
ليبي -

رجال القدافي هذا اذا كانوا رجال اصلا كيف يعتدون علي البنات الإيتام في دور الرعايه التي ليس لهن كافل الا المجتمع الله موجود يمهل ولا يهمل من اين لكم القوة والحجه يارجال الكرتون

,وانا مشمئز ايضا
ليبي -

رجال القدافي هذا اذا كانوا رجال اصلا كيف يعتدون علي البنات الإيتام في دور الرعايه التي ليس لهن كافل الا المجتمع الله موجود يمهل ولا يهمل من اين لكم القوة والحجه يارجال الكرتون

عاونته ولى عليكم
ميراج -

تستاهلو اكثر من هكييوم الثورة فرحتواالملك والملك الله قالمشي ادريس وجاهم ابليسوين لما تنقزوا في حياش واملاك الناس مقيولة من قبل من اعنا ظالما سلط عليهنظفو روحكم قبل اي شيبعدين اعتصم او ثور ضداي شخص او حتى القذافيوهد

عاونته ولى عليكم
ميراج -

تستاهلو اكثر من هكييوم الثورة فرحتواالملك والملك الله قالمشي ادريس وجاهم ابليسوين لما تنقزوا في حياش واملاك الناس مقيولة من قبل من اعنا ظالما سلط عليهنظفو روحكم قبل اي شيبعدين اعتصم او ثور ضداي شخص او حتى القذافيوهد

تالاتلاتعهع
نتالعاع -

المجزة الان فى بنغازى

تالاتلاتعهع
نتالعاع -

المجزة الان فى بنغازى

تعليق
said kamal -

الشعب يريد معمر العقيد وانتم يا*** بتهلكو البلاد ويني ليبيا معمر القدافي

تعليق
said kamal -

الشعب يريد معمر العقيد وانتم يا*** بتهلكو البلاد ويني ليبيا معمر القدافي

انهض ياشعب
احب ليبيا -

انهض ياشعب عمر المختار وسيدي بو عمر ياشعب ستين مليونا انهض ياشعب سلوك ومعركة مرزق انهض ياشعب كفرة وفزان وغدامس انهض ياشعب جغبوب وطبرق ودرنة قاوموا الظلم والظالم الذي نهب العباد والبلاد ووزع ثروته الشعب على اولاده، ابنه الساعدي اشترى ناد في ايطاليا بنصف مليار دولار وابنه هنيبعل تقدر ثروته ب24 مليار دولار وابنه سيف الاسلام تقدر ثروته 12 مليار دولار وابنته التي تطوف من بلد الى بلد تملك 4 مليار دولار والشعب الليبي لايستلم راتبه الا بعد عدة اشهر.

انهض ياشعب
احب ليبيا -

انهض ياشعب عمر المختار وسيدي بو عمر ياشعب ستين مليونا انهض ياشعب سلوك ومعركة مرزق انهض ياشعب كفرة وفزان وغدامس انهض ياشعب جغبوب وطبرق ودرنة قاوموا الظلم والظالم الذي نهب العباد والبلاد ووزع ثروته الشعب على اولاده، ابنه الساعدي اشترى ناد في ايطاليا بنصف مليار دولار وابنه هنيبعل تقدر ثروته ب24 مليار دولار وابنه سيف الاسلام تقدر ثروته 12 مليار دولار وابنته التي تطوف من بلد الى بلد تملك 4 مليار دولار والشعب الليبي لايستلم راتبه الا بعد عدة اشهر.

المرتزقة المداحين
سالم الفقيه -

مداحين النظام يشاركوا في الجريمة ضد الشعب الليبي. صفقوا وطبلوا سابقا لصدام حسين واين هو الآن. صفقوا وطبلوا لعيدي أمين وتشارلز تايلور حاكم ليبيريا ولحسني مبارك وجعفر النميري وغيرهم من الطغاة. والآن يصفقوا للعقيد الحاكم المطلق ولعمر البشير ومصيرهم مزبلة التاريخ.

المرتزقة المداحين
سالم الفقيه -

مداحين النظام يشاركوا في الجريمة ضد الشعب الليبي. صفقوا وطبلوا سابقا لصدام حسين واين هو الآن. صفقوا وطبلوا لعيدي أمين وتشارلز تايلور حاكم ليبيريا ولحسني مبارك وجعفر النميري وغيرهم من الطغاة. والآن يصفقوا للعقيد الحاكم المطلق ولعمر البشير ومصيرهم مزبلة التاريخ.

حسبي الله
ليبي -

حسي الله ونعم الوكيل اللهم هدي اسرار الجميع امس الخميس سقط 5 قتلى بمدينة اجدابيا فقط بعد صلاة العصر الى اين يقودنا هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حسبي الله
ليبي -

حسي الله ونعم الوكيل اللهم هدي اسرار الجميع امس الخميس سقط 5 قتلى بمدينة اجدابيا فقط بعد صلاة العصر الى اين يقودنا هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المكوي من الحليب
سوري -

امريكاواسرائيل ليسوامع الشعب الثائرهم مع الحكومات الدكتاتوريه المتسلطه

المكوي من الحليب
سوري -

امريكاواسرائيل ليسوامع الشعب الثائرهم مع الحكومات الدكتاتوريه المتسلطه

أضحوكة العالم
معمر -

دائما ما يكون الحاكم هو مرآة شعبه فالعار كل العار أن يكون الحاكم جاهلا وأضحوكة لكل من هب ودبوالله كلما تذكرت المجاهد البطل الشهيد عمر المختار حزنت على أحفاده مما هم فيه من ذل وهوان!!شعب غارق فى الجهل لا يهمه سوى الطعام ونسبة من البترول يساق كما تساق الماشية لا فكر فى غد أو مستقبل.أخبرونا ما أنتم فاعلون بعد نفاذ ثروتكم من النفط؟؟أتعودون لرعى الماشية فى زمن قد يكون العالم المتحضر قد استوطن المريخ؟!!والله ما أريد سوى الخير لأمتنا العربية المسلمة وحريتها ممن سلبوها طمعا فى منصب أو مال دون أن يعبئوا بمستقبلنا ومستقبل أبنائنا!!

أضحوكة العالم
معمر -

دائما ما يكون الحاكم هو مرآة شعبه فالعار كل العار أن يكون الحاكم جاهلا وأضحوكة لكل من هب ودبوالله كلما تذكرت المجاهد البطل الشهيد عمر المختار حزنت على أحفاده مما هم فيه من ذل وهوان!!شعب غارق فى الجهل لا يهمه سوى الطعام ونسبة من البترول يساق كما تساق الماشية لا فكر فى غد أو مستقبل.أخبرونا ما أنتم فاعلون بعد نفاذ ثروتكم من النفط؟؟أتعودون لرعى الماشية فى زمن قد يكون العالم المتحضر قد استوطن المريخ؟!!والله ما أريد سوى الخير لأمتنا العربية المسلمة وحريتها ممن سلبوها طمعا فى منصب أو مال دون أن يعبئوا بمستقبلنا ومستقبل أبنائنا!!

عاشت الثورة
نصر الله أصيل جهاد ن -

بداية أتحدث مما كتبتوه في خبركم هذا ، تقولون بأنه تم حرق مراكز شرطة ومرور .بالله عليكم من المستفيد من حرق مركز شرطة ومرور سوى المجرمين وتجار المخدرات والخارجين عن القانون .إن من قام بمثل هذا الفعل هدفه أن تعم الفوضى الأمنية حتى يتطيع القيام بنشاطه الإجرامي .إننا في ليبيا ولله الحمد ننعم بالآمان ، وهذا لا يرضي المجرمين والمنافقين واللصوص .إن من قاموا بهذه الأفعال ليسوا سوى مجموعة إجرامية وليسوا متظاهرين ، فنحن ف ليبيا لدينا منابر نستطيع التحدث من خلالها ورض قراراتنا على المسئولين إنطلاقا من سلطة الشعب التي نمارسها .المنطق والعقل والمسئولية ماذا تحتم على رجل الأمن عندما يجد مجموعة من المجرمين تحاول تدمير مراكز الشرطة ، هل يفسح لها المجال لذلك لتغثوا في الأرض الفساد .إننا من هذا المنبر نعبر عن فخرنا وإعتزازنا بما قام به رجال الأمن في مواجهة هؤلاء المجرمين ، وندعوهم إلى الإستمرار في سحق الخونة والعملاء والمخذوعين ، وحماية مكتسبات الشعب .تقولون أن الغرب وأمريكا يطالبون بتلبية مطالب الشعب / أين هم هذه الدول المنافقة عندما يشاهدون الشعب الفلسطيني يقتل على يد المجرمين الصهاينة كل يوم ، ويشاهدون نصفهم مشردين في بقاع الأرض ، وأين هم عندما كانت طائراتهم تقتل شعوبنا في العراق وأفغانستان .إن كانت تهمهم مطالب الشعوب فلماذا لم تستجيب فرنسا لمطالب شعبها عندما خرج جميعا للإعتراض على تعديل قانون التقاعد ولم يسمع صوته ، أين ه عندما خرج الملايين في بريطانيا وأمريكا معارضين للحرب على العراق .إن هذه الدول التي تحمي الكيان الصهيوني ، وتدافع عن من حاول الإساءة لرسولنا الكريم ، ومن قاموا بإصدار كتاب أسمه الفرقان كبديل للقرآن الكريم ، هذه الدول كافرة ، عدوة لله والدين ، لا تحب لشعوب الإسلام الخير ، ولا تريد لنا الآمان .كيف نصدقهم ونترك لهم المجال لبث الفرقة بيننا من خلال عملائهم الخونة المأجورين .إن الدول الغربية هي آخر من له الحق في التحدث عن حقوق الإنسان ، لأنهم العدو الأول للإنسان والإنسانية والبشرية ، إنهم أعداء للحياة ولله .هذه الحكومات الغربية لا تستطيع العيش دون مشاهدة الدماء تسيل على كل الأرض ، إنهم من عذب وقتل أجدادنا ، وهم من يقتل أخوتنا في كل ربوع الأرض .إنهم مصاصي دماء يعيشون من سرقة ونهب ثروات الدول الأخرى ، أنظروا إليهم ما يفعلون في أفريقيا ، يسرقونها ويزرعون الفتن

عاشت الثورة
نصر الله أصيل جهاد ن -

بداية أتحدث مما كتبتوه في خبركم هذا ، تقولون بأنه تم حرق مراكز شرطة ومرور .بالله عليكم من المستفيد من حرق مركز شرطة ومرور سوى المجرمين وتجار المخدرات والخارجين عن القانون .إن من قام بمثل هذا الفعل هدفه أن تعم الفوضى الأمنية حتى يتطيع القيام بنشاطه الإجرامي .إننا في ليبيا ولله الحمد ننعم بالآمان ، وهذا لا يرضي المجرمين والمنافقين واللصوص .إن من قاموا بهذه الأفعال ليسوا سوى مجموعة إجرامية وليسوا متظاهرين ، فنحن ف ليبيا لدينا منابر نستطيع التحدث من خلالها ورض قراراتنا على المسئولين إنطلاقا من سلطة الشعب التي نمارسها .المنطق والعقل والمسئولية ماذا تحتم على رجل الأمن عندما يجد مجموعة من المجرمين تحاول تدمير مراكز الشرطة ، هل يفسح لها المجال لذلك لتغثوا في الأرض الفساد .إننا من هذا المنبر نعبر عن فخرنا وإعتزازنا بما قام به رجال الأمن في مواجهة هؤلاء المجرمين ، وندعوهم إلى الإستمرار في سحق الخونة والعملاء والمخذوعين ، وحماية مكتسبات الشعب .تقولون أن الغرب وأمريكا يطالبون بتلبية مطالب الشعب / أين هم هذه الدول المنافقة عندما يشاهدون الشعب الفلسطيني يقتل على يد المجرمين الصهاينة كل يوم ، ويشاهدون نصفهم مشردين في بقاع الأرض ، وأين هم عندما كانت طائراتهم تقتل شعوبنا في العراق وأفغانستان .إن كانت تهمهم مطالب الشعوب فلماذا لم تستجيب فرنسا لمطالب شعبها عندما خرج جميعا للإعتراض على تعديل قانون التقاعد ولم يسمع صوته ، أين ه عندما خرج الملايين في بريطانيا وأمريكا معارضين للحرب على العراق .إن هذه الدول التي تحمي الكيان الصهيوني ، وتدافع عن من حاول الإساءة لرسولنا الكريم ، ومن قاموا بإصدار كتاب أسمه الفرقان كبديل للقرآن الكريم ، هذه الدول كافرة ، عدوة لله والدين ، لا تحب لشعوب الإسلام الخير ، ولا تريد لنا الآمان .كيف نصدقهم ونترك لهم المجال لبث الفرقة بيننا من خلال عملائهم الخونة المأجورين .إن الدول الغربية هي آخر من له الحق في التحدث عن حقوق الإنسان ، لأنهم العدو الأول للإنسان والإنسانية والبشرية ، إنهم أعداء للحياة ولله .هذه الحكومات الغربية لا تستطيع العيش دون مشاهدة الدماء تسيل على كل الأرض ، إنهم من عذب وقتل أجدادنا ، وهم من يقتل أخوتنا في كل ربوع الأرض .إنهم مصاصي دماء يعيشون من سرقة ونهب ثروات الدول الأخرى ، أنظروا إليهم ما يفعلون في أفريقيا ، يسرقونها ويزرعون الفتن

العقل زينة
بنغازي ربايت الذايح -

بسم الله الهم اكفينا شر الفتنه واجعل بلدنا مستقر واحفظها من الطغيان ووالجبابره

العقل زينة
بنغازي ربايت الذايح -

بسم الله الهم اكفينا شر الفتنه واجعل بلدنا مستقر واحفظها من الطغيان ووالجبابره

الله ومعمر وليبيا
بنت ليبيا -

انشاء الله ربي يحفضنا ويخلينا بابا معمر دوم لان مفيش زيه وبابا معمر احسن هديه انا نعتبرها من ربي العالمين ...الله ومعمر وليبيا وبس

الله ومعمر وليبيا
بنت ليبيا -

انشاء الله ربي يحفضنا ويخلينا بابا معمر دوم لان مفيش زيه وبابا معمر احسن هديه انا نعتبرها من ربي العالمين ...الله ومعمر وليبيا وبس

نصر الله الأصيل !؟؟
نحن لسنا معاقين -

الشعب الواعي أدرك منذ عقود ان المؤتمرات الشعبية ما هي الا مؤامرة على الشعب وهي ليس أكثر من ديكور وهمي قبيح حيث زعيمك يأخذ القرارات كلها ونحن ليس الا دُمى صامتة أو ببغاوات تردد ما يريده سيدها وتشترك في مسرحية سخيفة اسمها سلطة الشعب! هل اخذ رأينا في مقتل 1200 سجين؟ هل اخذ رأينا في تصفية الهاربين من بطشه؟ هل اخذ رأينا في اعدام الطلبة على المشانق وفي الميادين؟ هل اخذ رأينا في تمويل نوادي اوروبا الرياضية والليلية ولوس انجلس الهوليودية ومشاريعه الأفريقية والعربية ودعمه للمنظمات الإنفصالية حول العالم حيث تخرج المليارات من خزينة الشعب الليبي دون علمه..؟؟ هناك 948757393284754 قراراً تم إتخاذه تحت أمره هو وحده فقط! أموال النفط تحت سيطرته وتصرفه وفق قراراته المنفردة وليت الشعب مستريح ومتنعم بمقدراته ليت عندنا تعليم مثل العالم أوعناية صحية مثل الخلق!! هل عندنا قانون يحصن المواطن إذا اعترض على الرشوة والواسطة؟؟ هل لهذا البلد النفطي بنية تحتية مثل أقل الدول الأفريقية موارداً؟.. نحن نعيش مهزلة.. لإنه يتلذذ بإفقار الشعب وقهره على وزن( جوع كلبك يتبعك) هذا ليس من حقه فالأرض والموارد ليست من حق الرؤساء والقادة لكنها للمواطنين أجمع والرئيس المفروض يكون (((أمين))) عليها وليس لص كبير محمي بلصوص صغار! نحن لسنا مجانين أو معاقين عقلياً حتى نسكت على هذا الإستخفاف بنا أكثر من ذلك!!أمريكا وأوروبا هذه التي تهاجمها سيدك وصغاره هم الذين يواصلونها ويمتكلون فيها أسهماً وقصورا ويخوتاً ويتصحابون مع ساستها وفنانيها ورياضييها وداعريها! وجه كلامك لهم بالأحرى بدلا من أن تدندن وتردد كالببغاء ما يتهمون به من يعترض على سياستهم الظالمة لمجرد قوله كلمة حق في وجه سلطان جائر! أحرقوا المثابات ومراكز الأمن من حقهم لإن من هذه الامكنة خرج الظلم إلى الناس !! هؤاء المتظاهرين ليسوا مدمنين مخدرات لإنهم يقيمون فرائضهم وسط القصف والإرهاب الذي تلقوه من زعيمك وفروخه!! مدمني المخدرات هؤلاء هم نتيجة طبيعية للفساد المتفشي في البلد والإحباط الذي نال الشباب من عدم مقدرتهم على تحقيق أحلامهم .. هؤلاء انتهوا كبشر ولا يهمهم بقاء النظام من عدمه!! لماذا تتغاضى عما يحدث وتغمض عين عن ما يقوم به النظام الآن ضد المتظاهرين! لماذا لم يتركوهم يتظاهروا ويعبروا بحرية .. يريدون إسقاط النظام للأسباب أعلاه وهذا من حقهم .. نظام له 42 عام

نصر الله الأصيل !؟؟
نحن لسنا معاقين -

الشعب الواعي أدرك منذ عقود ان المؤتمرات الشعبية ما هي الا مؤامرة على الشعب وهي ليس أكثر من ديكور وهمي قبيح حيث زعيمك يأخذ القرارات كلها ونحن ليس الا دُمى صامتة أو ببغاوات تردد ما يريده سيدها وتشترك في مسرحية سخيفة اسمها سلطة الشعب! هل اخذ رأينا في مقتل 1200 سجين؟ هل اخذ رأينا في تصفية الهاربين من بطشه؟ هل اخذ رأينا في اعدام الطلبة على المشانق وفي الميادين؟ هل اخذ رأينا في تمويل نوادي اوروبا الرياضية والليلية ولوس انجلس الهوليودية ومشاريعه الأفريقية والعربية ودعمه للمنظمات الإنفصالية حول العالم حيث تخرج المليارات من خزينة الشعب الليبي دون علمه..؟؟ هناك 948757393284754 قراراً تم إتخاذه تحت أمره هو وحده فقط! أموال النفط تحت سيطرته وتصرفه وفق قراراته المنفردة وليت الشعب مستريح ومتنعم بمقدراته ليت عندنا تعليم مثل العالم أوعناية صحية مثل الخلق!! هل عندنا قانون يحصن المواطن إذا اعترض على الرشوة والواسطة؟؟ هل لهذا البلد النفطي بنية تحتية مثل أقل الدول الأفريقية موارداً؟.. نحن نعيش مهزلة.. لإنه يتلذذ بإفقار الشعب وقهره على وزن( جوع كلبك يتبعك) هذا ليس من حقه فالأرض والموارد ليست من حق الرؤساء والقادة لكنها للمواطنين أجمع والرئيس المفروض يكون (((أمين))) عليها وليس لص كبير محمي بلصوص صغار! نحن لسنا مجانين أو معاقين عقلياً حتى نسكت على هذا الإستخفاف بنا أكثر من ذلك!!أمريكا وأوروبا هذه التي تهاجمها سيدك وصغاره هم الذين يواصلونها ويمتكلون فيها أسهماً وقصورا ويخوتاً ويتصحابون مع ساستها وفنانيها ورياضييها وداعريها! وجه كلامك لهم بالأحرى بدلا من أن تدندن وتردد كالببغاء ما يتهمون به من يعترض على سياستهم الظالمة لمجرد قوله كلمة حق في وجه سلطان جائر! أحرقوا المثابات ومراكز الأمن من حقهم لإن من هذه الامكنة خرج الظلم إلى الناس !! هؤاء المتظاهرين ليسوا مدمنين مخدرات لإنهم يقيمون فرائضهم وسط القصف والإرهاب الذي تلقوه من زعيمك وفروخه!! مدمني المخدرات هؤلاء هم نتيجة طبيعية للفساد المتفشي في البلد والإحباط الذي نال الشباب من عدم مقدرتهم على تحقيق أحلامهم .. هؤلاء انتهوا كبشر ولا يهمهم بقاء النظام من عدمه!! لماذا تتغاضى عما يحدث وتغمض عين عن ما يقوم به النظام الآن ضد المتظاهرين! لماذا لم يتركوهم يتظاهروا ويعبروا بحرية .. يريدون إسقاط النظام للأسباب أعلاه وهذا من حقهم .. نظام له 42 عام

الامل ضعيف في طرابلس
المتشائمة -

عبيتو علي جماعة طرابلس الخوافين حتى الي طلعو في المضاهرات المؤيده للنظام راهوغصباًعنهم جو وطلعوهم من مدارسهم وخدمهم وبروإهتفو لمعمر (حاجه من الغرب ماتفرح قلب)

الامل ضعيف في طرابلس
المتشائمة -

عبيتو علي جماعة طرابلس الخوافين حتى الي طلعو في المضاهرات المؤيده للنظام راهوغصباًعنهم جو وطلعوهم من مدارسهم وخدمهم وبروإهتفو لمعمر (حاجه من الغرب ماتفرح قلب)

فخر لنا عز القذافى
ليبية وبكل فخر وعز -

معمر ليبيا وليبيا معمر معمر لنا الهواء والامن وغصبا عن كل رجعى عميل معمر قائدنا وزعيمنا وطز فى كل من تسول له نفسه المساس بمعمرالكل يحرق نفسه لخلع زعيمه ونحن نحرق العالم من اجل معمر

فخر لنا عز القذافى
ليبية وبكل فخر وعز -

معمر ليبيا وليبيا معمر معمر لنا الهواء والامن وغصبا عن كل رجعى عميل معمر قائدنا وزعيمنا وطز فى كل من تسول له نفسه المساس بمعمرالكل يحرق نفسه لخلع زعيمه ونحن نحرق العالم من اجل معمر

الله ينصر قايدنا
ليبيا حرة -

بالله كل واحد يحتفظ برايه لنفسه احنا الليبين عياشين خير من كل الشعوب واحنا راضين وانتم ماكلمش علاقة بينا

الله ينصر قايدنا
ليبيا حرة -

بالله كل واحد يحتفظ برايه لنفسه احنا الليبين عياشين خير من كل الشعوب واحنا راضين وانتم ماكلمش علاقة بينا

الظلم
المجروحه -

هداظلم والله ظلم حرام ايدير هكي فيهم شن دنب الشهداءيبعت ناس لي اهل بلادك يقتلوهم شن انت معندكش ضمير ولا احساس بس حسبي الله ونعمل وكيل فيك ودم شهداء مش يروح و الله وراك وراك لعن ما طير زي مبار وزين

الظلم
المجروحه -

هداظلم والله ظلم حرام ايدير هكي فيهم شن دنب الشهداءيبعت ناس لي اهل بلادك يقتلوهم شن انت معندكش ضمير ولا احساس بس حسبي الله ونعمل وكيل فيك ودم شهداء مش يروح و الله وراك وراك لعن ما طير زي مبار وزين

ليبيا الاحرار
ليبيا الاحرار -

من اللي شكى ليكم يامرتزقة الاستعمارمن اللي قال اننا في نظام دكتاتورينحن تسلمنا السلطة فى 1977 ولن نسمح لاي عميل قابع في الدول الاستعمارية ومخلي بلاده بسرقة السلطة مناانتم ايه الكلاب الظالة والتى لم تجد ماؤى لها الا في بلاد الاستعمار نقول لكم بأن قائدنا البطل معمر القدافي هو من اجلاء الاستعمار الايطالى والانجليزي والامريكيوانتم تريدون ارجعاه لنا (( لانكم واخدين على مسح كنادر الطليان والانجليز ))

ليبيا الاحرار
ليبيا الاحرار -

من اللي شكى ليكم يامرتزقة الاستعمارمن اللي قال اننا في نظام دكتاتورينحن تسلمنا السلطة فى 1977 ولن نسمح لاي عميل قابع في الدول الاستعمارية ومخلي بلاده بسرقة السلطة مناانتم ايه الكلاب الظالة والتى لم تجد ماؤى لها الا في بلاد الاستعمار نقول لكم بأن قائدنا البطل معمر القدافي هو من اجلاء الاستعمار الايطالى والانجليزي والامريكيوانتم تريدون ارجعاه لنا (( لانكم واخدين على مسح كنادر الطليان والانجليز ))

ليبيا
احمد -

الى شباب ليبيا المعارضة الى امام الى امام الله معكم ان شاء الله كفاية ظلم وقهر نصب احتيال رشششششششششششوة فساد بطالة قلة عمل نصب واحتيال واقول لكل مسؤول خلاص يكفيك سرقة يكفيك لخبطة ونصب وياقذافى ارحل وخلى ناس تعيش شوفلك شى دولة تعيش فيها انت وعائلتك

ليبيا
احمد -

الى شباب ليبيا المعارضة الى امام الى امام الله معكم ان شاء الله كفاية ظلم وقهر نصب احتيال رشششششششششششوة فساد بطالة قلة عمل نصب واحتيال واقول لكل مسؤول خلاص يكفيك سرقة يكفيك لخبطة ونصب وياقذافى ارحل وخلى ناس تعيش شوفلك شى دولة تعيش فيها انت وعائلتك

ليبيا
ليبية وافتخر -

يا اخ علي المنصوري عيب عليك الكلام الي انت قاعد اتقول فيه 41 عاما عشت بحرية وسلام ومعمر ليه افضال عليكم بس انتم ما تعرفوش تتصرفو عاشت ليبيا وعاش معمر القذافي

ليبيا
ليبية وافتخر -

يا اخ علي المنصوري عيب عليك الكلام الي انت قاعد اتقول فيه 41 عاما عشت بحرية وسلام ومعمر ليه افضال عليكم بس انتم ما تعرفوش تتصرفو عاشت ليبيا وعاش معمر القذافي

عاجل جدا
اسيل -

خلينا منطقيين شوية من فى العالم كلة ياخد فى راتب محبح وهو راقد فى حوشة ومعامها تعليم وصحة مجانية وسيارات وقروض بالتقسيط وغيرها غير البعض منايبوة كامل مكمل والا لا خلينا رايضين وامنيين ودوروها في راسكم شوية شن اللى نوض البلاد العربية فى هالوقت بالدات ترا شوفو اسرائيل فيمن تتحركش توة خلت العرب يركبهم حباسهم دباسهم وفضت بحزب اللة وايران

عاجل جدا
اسيل -

خلينا منطقيين شوية من فى العالم كلة ياخد فى راتب محبح وهو راقد فى حوشة ومعامها تعليم وصحة مجانية وسيارات وقروض بالتقسيط وغيرها غير البعض منايبوة كامل مكمل والا لا خلينا رايضين وامنيين ودوروها في راسكم شوية شن اللى نوض البلاد العربية فى هالوقت بالدات ترا شوفو اسرائيل فيمن تتحركش توة خلت العرب يركبهم حباسهم دباسهم وفضت بحزب اللة وايران

الله ومعمر وليبيا وب
القماطي -

الله ومعمر وليبيا وبس ليبيا ارض الخير ربي يخفضها من كل شيء يارب احمي البلاد من السوءالبلاد من غير القائد معمر القذافي لا تساوي شيء ربي خليها

الله ومعمر وليبيا وب
القماطي -

الله ومعمر وليبيا وبس ليبيا ارض الخير ربي يخفضها من كل شيء يارب احمي البلاد من السوءالبلاد من غير القائد معمر القذافي لا تساوي شيء ربي خليها