أخبار

الإمارات توقع اتفاقية الأجواء المفتوحة بالأحرف الأولى مع ألبانيا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

وقعت دولة الإمارات اليوم فى دبى اتفاقية نقل جوى ومذكرة تفاهم على أسس الأجواء المفتوحة مع جمهورية ألبانيا .

دبي: وقعت دولة الإمارات ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني اتفاقية نقل جوي بالأحرف الأولى ومذكرة تفاهم على أسس الأجواء المفتوحة مع جمهورية ألبانيا خلال مباحثات أجريت اليوم في دبي.
وقع الاتفاقية من جانب الإمارات سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني ومن جانب جمهورية ألبانيا أرنست نوكا مساعد وزير الأشغال والنقل.
حضر المباحثات ومراسم التوقيع ممثلو دائرة النقل في أبوظبي وهيئة الطيران المدني في دبي ودائرة الطيران المدني في الشارقة ودائرة الطيران المدني في رأس الخيمة وطيران الإمارات وطيران الاتحاد وفلاي دبي.
واتفق الطرفان على إمكانية تعيين عدد غير محدد من الناقلات الوطنية من كلا البلدين, حيث تم تعيين طيران الإمارات وطيران الاتحاد والعربية للطيران وطيران رأس الخيمة وفلاي دبي كناقلات وطنية لدولة الإمارات وتعيين الخطوط الجوية الألبانية وطيران بل أير كناقلات وطنية لألبانيا.
وتتضمن المذكرة عددا غير محدد من الرحلات الجوية على أية مسارات وبأي سعات وبأي نوع من الطائرات سواء كانت مملوكة أو مستأجرة من قبل الناقلات المعينة لكلا البلدين وممارسة الحرية الخامسة على كل النقاط بدون تحديد سواء لخدمات الركاب أو الشحن.
وبموجب المذكرة الموقعة يحق لشركات الطيران غير المنتظمة "شارتر" ممارسة الحقوق نفسها للناقلات الوطنية لتسيير أي عدد من الرحلات وممارسة الحرية الخامسة مثلما ذكر آنفاً.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف