أخبار

بيريز: الشعب الإيراني سيسقط النظام

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القدس: قال الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز الاربعاء ان "الشعب الايراني سيسقط النظام" الحاكم في طهران، مؤكدا ان قمع السلطات الايرانية للتظاهرات المناهضة له "مهين لتاريخ البلد وثقافته وآلام شعبه". وقال بيريز خلال المؤتمر السنوي لرؤساء كبرى المنظمات اليهودية الاميركية المنعقد في القدس ان "الفساد السياسي والاخلاقي الاكبر في العالم موجود في ايران اليوم".

واضاف ان "الشعب الايراني هو الذي سيسقط هذا النظام. ما يفعله الحكم الايراني اليوم اهانة لتاريخ البلد وثقافته والام شعبه". وتظاهر الالاف في وسط طهران الاثنين في مجموعات صغيرة بدعوة من ابرز قياديين في المعارضة رئيس الوزراء السابق مير حسين موسوي ورئيس البرلمان السابق مهدي كروبي، في تحد لمنعهم من التظاهر من جانب السلطات.

وتأتي تصريحات الرئيس الاسرائيلي غداة مطالبة اعضاء في البرلمان الايراني باعدام موسوي وكروبي بتهمة "الافساد في الارض"، وهي دعوة ندد بها بيريز واصفا اياها بـ "القبيحة". والاربعاء وقعت مواجهات بين انصار النظام الايراني ومؤيدين للمعارضة "كما يبدو" خلال تشييع شخص قتل في التظاهرات المناهضة للحكومة الاثنين فيما اعلنت طهران انها تعتزم اطلاق ملاحقات بحق قادة المعارضة.

وقال التلفزيون الايراني على موقعه على الانترنت ان "طلابا واشخاصا مشاركين في جنازة صانع جاله في جامعة طهران للفنون الجميلة اشتبكوا مع عدد صغير من الاشخاص يبدو انهم من حركة مثيري الفتنة". وتعتبر اسرائيل النظام الايراني اكبر تهديد لوجودها لا سيما وان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد قال مرارا انه يتوقع زوال الدولة العبرية عن الخارطة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أين محاكمة كاتساف؟
الرجل الوطواط -

الفساد السياسي والاخلاقي الاكبر في العالم موجود في إسرائيل

لماذا كنتم مع مبارك
كلمة حق -

سبحان الله , الان بيريز يتكلم عن تطلع الشعوب للحريات ويشيد بسمعة وحضارة ايران فأين كنت يا شمعون من احداث مصر ولماذا لم نسمع صوتك الا وانت تتحدث عن اتفاقية العار والشنار بينك وبين نظام فرعون الهالك؟أنا لستُ مع النظام الايراني ولا ضده ولكني اتساءل لأبين كيف هي نظرة اسرائيل وامريكا والغرب الى مسالة الحرية والديمقراطية عندما تطال انظمة عربية خائنة وعميلة لهم وبين انظمة اخرى تعتبرها اسرائيل عدوة لها. في الختام سأسأل بيرز سؤالا وهو @ لماذا تستنكرون على اهل غزة انهم انتخبوا حماس بنسبة فاقت المعدلات الانتخابية وذلك بشهادة خبراء ومراقبين عالميين مثل رئيس امريكا السابق جيمي كارتر؟؟ للنشر لو سمحت!