أخبار

البحرية البريطانية تحرر خمسة صيادين يمنيين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: أعلنت وزارة الدفاع البريطانية الاربعاء ان البحرية الملكية البريطانية حررت خمسة صيادين يمنيين كانوا محتجزين منذ ثلاثة اشهر مع قراصنة في المحيط الهندي ولكنها اطلقت سراح 17 صوماليا "بسبب عدم توفر الادلة ضدهم".

وفي 10 شباط/فبراير، سيطرت فرقاطة بريطانية مدعومة بمروحية على سفينة صيد كانت قد احتجزت قبل ثلاثة اشهر من قبل قراصنة واستعملت منذ ذلك التاريخ لمهاجمة سفن.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع البريطانية ان الجيش البريطاني نجح أيضا في تحرير خمسة رهائن يمنيين كانوا على متن السفينة ودمر اسلحة بينها صواريخ عثر عليها في السفينة التي تم اعتراضها في المياه الدولية.

وبالاضافة الى ذلك، قال متحدث باسم وزارة الدفاع أن البحرية البريطانية اطلقت سراح 17 صوماليا كانوا على متن السفينة وعلى متن مراكب خفيفة "بسبب عدم توفر الادلة ضدهم". واضاف "لم يكونوا بصدد القيام باي هجوم" عندما عثرت عليهم البحرية البريطانية.

وتدخلت الفرقاطة البريطانية بعد تبلغها من سفينة كورية جنوبية بتصرف مشبوه من قبل سفينة الصيادين.

وتشارك الفرقاطة البريطانية التي حررت الصيادين اليمنيين في القوة البحرية المشتركة التي تتألف من عشرات السفن التابعة لدول عدة من بينها بريطانيا والولايات المتحدة والتي تقوم بالتصدي للقرصنة في المياه الدولية بالشرق الاوسط.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف