أخبار

مقتل 4 وإصابة 11 في دوار اللؤلؤة خلال تفريق المتظاهرين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

داهمت قوات الشرطة البحرينية دوار اللؤلؤة قبل دقائق وفضت التجمع الذي دخل يومه الثاني في ظل توافد مئات المتظاهرين بغية الضغط على ملك البلاد لإجراء إصلاحات سياسية والإفراج عن معتقلين. وعلمت إيلاف أناربعة اشخاصقتلوا وأصيب 11خلال تفريقهم من قبل الشرطة فيما يعقد مجلسا الشورى والنواب إجتماعين لبحث الدعوات للاصلاح.

المنامة: اكد نائب شيعي معارض الخميس لوكالةالأنباء الفرنسيةان حصلية قتلى تفريق المتظاهرين المطالبين بالاصلاح على دوار اللؤلؤة في وسط المنامة وصلت الى اربعة قتلى.

واكد النائب علي الاسود العضو في جمعية الاصلاح التي تمثل اكبر تيار شيعي بحريني ان "عيسى عبد الحسن البالغ من العمر ستين عاما تقريبا اصيب بالرصاص برأسه واعلنت وفاته في مستشفى السلمانية".

وكان الاسود اكد في السابق "حسين زيد الذي اصيب برصاصة انشطارية في صدره، توفي هذا الصباح في المستشفى" اضافة الى متظاهرين اعلنت وفاتهما في وقت سابق.

وذكر الناشطون الداعون الى التظاهرات على موقع فيسبوك ان القتلى الاربعة عن عيسى عبدالحسن وحسين زايد ومحمود مكي وعلي خضير. الى ذلك، ذكر النائب علي الاسود ان 95 شخصا على الاقل اصيبوا بجروح بينهم من اصاباتهم خطرة.

وكانت قوات مكافحة الشغب اغارت ليل الاربعاء الخميس على المحتجين المعتصمين منذ الثلاثاء في دوار اللؤلؤة وفرقتهم، ما اسفر عن مواجهات. ووجه الاسود نداء عاجلا لاسعاف المصابين متهما قوى بالامن ب"منع اسعاف المصابين" في الدوار.

وسجل انتشار كثيف لقوات مكافحة الشغب على تقاطع بين شارعين يؤديان الى دوار اللؤلؤة، وكان المكان ممتلئا بالحجارة على الارض ما يدل على حصول مواجهات في المكان.

واكد شهود عيان ان "مواجهات قوية" حصلت في المكان دون ان يتضح سقوط ضحايا. وهاجمت قوات الامن البحرينية ليل الاربعاء الخميس المتظاهرين المعتصمين في ساحة بوسط المنامة.

وحسب شهود عيان تحدثت معهم إيلاف في وقت سابق من مساء الاربعاء فقد استخدمت الشرطة طلقات صوتية لتفريق المتظاهرين الذين كان أغلبهم من النساء والأطفال. كما علمت إيلاف أناربعة قتلوا، كما أصيب 11 اخرين،ومن بينهم 8 منعناصر الشرطة، ثلاثة حالتهم خطرة بعد ان تعرضوا لهجوم من قبل المتظاهرين.ومع مقتلالمتظاهرين الاربعة يرتفع العدد الإجمالي للقتلى منذ بداية التظاهرات في المنامة إلى ستةاشخاض.

وقال فاضل أحمد (37 عاما) لفرانس برس "لقد هاجموا الساحة التي يمضي فيها مئات الاشخاص ليلتهم تحت الخيم". بدوره، قال المتظاهر محمود فرج الذي فر من المكان "جاؤوا من جسر يطل على الدوار. هناك العديد من الجرحى".

وحلقت مروحية فوق الدوار وشاهد الصحافيون المتظاهرين وهم يغادرون المنطقة وتعمل قوات الامن على مطاردتهم. وعلى الرغم من الارتباك الذي بدت عليه الحكومة خلال ساعات التظاهرة الأولى، فإن مسيرة الولاء التي شارك فيها العديد من أفراد الطائفة السنية صباح اليوم أعادت للحكومة الثقة في النفس، وجاءت تأكيداً على تصاعد مستوى النفوذ السني في هذه المملكة الصغيرة.

وقد صرح العميد طارق حسن الحسن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية بان قوات الأمن العام قامت صباح يوم الخميس بإخلاء منطقة دوار اللؤلؤة من المتجمهرين والمعتصمين فيه وذلك بعد استنفاد كافة فرص الحوار معهم، حيث استجاب البعض منهم وغادر بهدوء، بينما رفض آخرون الامتثال للقانون، الأمر الذي استدعى التدخل لتفريقهم.

وأوضح العميد طارق حسن الحسن أن قوات الأمن حرصت طوال الفترة الماضية على ضبط النفس والتواصل مع عدد من الشخصيات العامة للتباحث مع المعتصمين و المتواجدين بالدوار من اجل فض تجمعهم بالطرق السلمية ، للوصول إلى أفضل السبل التي تضمن ممارسة قانونية منضبطة في ظل دولة المؤسسات.

إلا أن بعض المعتصمين عمدوا إلى استغلال هذا المناخ المتسامح من اجل السعي لفرض ممارسات غير قانونية ومضايقة المواطنين والمقيمين وإيقافهم عند نقاط تفتيش أقاموها للمركبات والمارة في محيط الدوار، كما قام البعض الأخر بتهديد وإرهاب أصحاب المحلات المجاورة لإغلاقها دون وجه حق مما يعد تجاوزا صارخا وخروجا على القانون والنظام والآداب العامة أثار الخوف و الفزع بين مرتادي المنطقة ، واثر على الحياة التجارية و الاقتصادية.

كما أكد الناطق الرسمي على أن وزارة الداخلية قد تلقت العديد من البلاغات والشكاوى من المواطنين و المقيمين بشان الأضرار الجسيمة التي لحقت بهم على المستوى الشخصي أو الاقتصادي ، فضلا عن أن استمرار التجمهر والاعتصام في هذه المنطقة الحيوية كان له تأثيرا بالغا على الاقتصاد الوطني، كما ترتب عليه حدوث أزمات مرورية، وتعطيل للحركة التجارية و السياحية، و الإضرار بمصالح المواطنين.

وأهاب العميد طارق حسن الحسن بالجميع الحرص على أن تكون ممارسة حرية الرأي والتعبير وفقا للدستور والقانون، داعيا المواطنين إلى التحلي بالروح الوطنية و الحرص على مصالح الوطن و مقدراته.

الى ذلك افاد، مراسل إيلاف من المنامةحسن سلمان انه يتوقع ان يعقد مجلسا الشورى والنواب البحرينيان جلسة استثنائية صباح يوم الخميس لبحث المضامين التي نادى بها الملك حمد بن عيسى آل خليفة في كلمته التي ألقاها على خلفية الصدامات التي وقعت بين الشرطة والمعتصمين يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين وأسفرت عن وقوع قتيلين.

وكانتالمنامة شهدتالاربعاءإعتصام الآلاف من المحتجين في دوار اللؤلؤة بالعاصمة البحرينية المنامة للمطالبة باصلاحات سياسية،فيما شهدتمظاهرات في عدة مناطق بالبحرين للتعبير "عن الولاء لقيادة البحرين ولتهنئتها بمرور عشر سنوات على مشروع ميثاق العمل الوطني" والتي من المتوقع أن تستمر اليوم ويوم غد.

ومن المقرر أن يعقد مجلسا الشورى والنواب البحرينيان كلا على حدا، جلسة استثنائية صباح يوم الخميس لبحث المضامين التي نادى بها ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة في كلمته التي ألقاها على خلفية الصدامات التي وقعت بين الشرطة والمعتصمين يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين وأسفرت عن وقوع قتيلين، حيث دعا العاهل البحريني البرلمان بغرفتيه الى سن تشريعات إصلاحية، وذلك وسط تعليق كتلة الوفاق الشيعية المعارضة لنشاطها البرلماني إلى أن تتحقق المطالب الذي يطالب بها المعتصمون.

وقد شارك الالاف من المشيعين صباح أمس في مراسم تشييع جثمان القتيل فاضل متروك لمثواه الاخير. إلى ذلك، رفع المحتجون سقف مطالبهم من المطالبة بإصلاح النظام الى المطالبة باسقاطه، وبرروا ذلك بالتعامل "العنيف من قبل رجال الأمن مع المتظاهرين، والذي أسفر عن سقوط قتيلين". ونفى عدد من المتظاهرين لـ"ايلاف" نيتهم تغيير النظام الملكي عبر شعار "إسقاط النظام"، مؤكدين أن المقصود هو من منصب رئاسة الوزراء، حيث قضى أربعين عاما في هذا المنصب على حد تعبيرهم".

كما طالب المعتصمون "بأن يكون رئيس الوزراء منتخبا من الشعب، وسحب الجنسية البحرينية من كل من منحت له خلافا للقانون، فضلا عن إيقاف التجنيس السياسي لتغيير التركيبة الديموغرافية في البلد، وأن يكون التشريع بيد المجلس المنتخب وأن يكون المعين للشورى فقط، إضافة تعديل الدوائر الانتخابية، ومحاسبة الفاسدين على حد تعبيرهم".

في المقابل، خرج الآلاف في عدة مسيرات جابت عددا من مناطق البحرين، "لتهنئة القيادة بالذكرى العاشرة لمشروع ميثاق العمل الوطني، مجددين البيعة والولاء لها، معتبرين المسيرات التي خرجت تعارضهم، ولا تعبر عن شعب البحرين، رغم تأكيد عددا منهم على دستورية المطالبة السلمية، الا أنهم أكدوا على ضرورة أن يكون ذلك ضمن القنوات المشروعة كمجلس النواب الذي يمثل البحرين بكافة أطيافه، حيث تمثل المعارضة جمعية الوفاق الشيعية بـ18 نائبا، كما شددوا على ضرورة أن تكون المطالب دستورية ولا تمس جوهر ميثاق العمل الوطني الذي صوت عليه شعب البحرين بنسبة فاقت 98%، كما لا تنال من أمن واستقرار الوطن"، على حد وصفهم.

وكان الأمين العام لجميعة الوفاق الوطني "التي تمثل التيار الشيعي الرئيسي في البحرين" الشيخ علي سلمان قد عقد مؤتمرا صحافيا ظهر يوم الاربعاء، اكد فيه انه "لا مكان لولاية الفقيه في البحرين ولا حكومة دينية بل حكومة مدنية". وذكر أن نواب الجمعية لن يعودوا عن قرار تعليق عضويتهم في مجلس النواب قبل تحول البلاد الى "ملكية دستورية" يكون فيها "حكومة منتخبة".

وأضاف ان هذه "الملكية الدستورية يكون فيها الشعب مصدر السلطات وتكون فيها الحكومة منتخبة من الشعب ويكون للشعب الحق في محاسبتها اذا فشلت في تحقيق اهدافها وانتخاب حكومة غيرها".

كما أكد سلمان تاييد مطالب المتظاهرين المعتصمين في دوار اللؤلؤة بوسط المنامة والذين يلبون دعوة ناشطين على الانترنت لـ"ثورة" في البحرين من اجل اعتماد اصلاحات سياسية والافراج عن معتقلين شيعة و"وقف التجنيس السياسي" على حد قولهم.

من جهته، أكد النائب الثاني لرئيس كتلة الوفاق النيابية النائب جميل كاظم في تصريح لـ"إيلاف" إن الكتلة سوف تصر على الاصلاح الدستوري والسياسي والتداول السلمي للسلطة، وأشار إلى أن المعتصمين يقصدون بهتافهم "الشعب يريد إسقاط النظام"، هو "إسقاط الحكومة لتكون منتخبة من الشعب وليس إسقاط النظام الملكي. لأن شعب البحرين توافق في تصويته على ميثاق العمل الوطني على أن يكون الملك وراثيا في الأسرة المالكة.

من جانبه، أكد النائب عن كتلة المستقلين حسن الدوسري عن "استيائه للطريقة التي يطالب بها المتظاهرون، وشدد على أن المطالبة بالاصلاحات السياسية لها اطرها المعروفة متمثلة في المجلس النيابي بكافة أطيافه".

كما أشار الى أن مجلسي النواب والشورى سيجتمعان اليوم كلا على حدة لمناقشة التشريعات الاصلاحية التي دعا ملك البحرين لها أمس الأول، وتوقع ان يسفر الاجتماعان عن تشكيل لجنة مشتركة بين المجلسين لبحث هذا الأمر. ورجح الدوسري انعقاد جلسة مجلس النواب على الرغم من مقاطعة جمعية الوفاق، متوقعا حضور بقية النواب البالغين 22 نائبا. أما رئيس اللجنة النشريعية بمجلس الشورى محمد هادي الحلواجي، فقد توقع ان يسفر اجتماع مجلس الشورى عن وضع الاسس العامة للاصلاحات التي نادى بها الملك، وذكر أن "شعب البحرين بحاجة لتحكيم صوت العقل في هذا الظرف الحرج".

البحرين تشكل لجنة تحقيق في قتل رجلين خلال الصدامات

على صعيد متصل، أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني جواد بن سالم العريض تشكيل لجنة تحقيق خاصة لمعرفة الأسباب التي أدت إلى الأحداث التي وقعت في المملكة يومي 14 و15 شباط -فبراير، وهي اللجنة التي أمر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة بتشكيلها. وتضم اللجنة كل من المعارض السابق وزير العمل الحالي مجيد العلوي، النائب السلفي عادل المعاودة، رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني عبد الله بن حسن البوعينين، النائب السابق جاسم عبدالعال، يوسف خلف، وخالد عجاج.

ومن المقرر، أن تبدأ اللجنة أعمالها في إجتماعها الأول اليوم الخميس في تمام الساعة العاشرة صباحا بمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة جواد العريض بدار الحكومة. يذكر ان البحرين شهدت العديد من المظاهرات، تلبية لدعوة شباب بحريني للتظاهر والمطالبة باصلاحات سياسية في الرابع عشر من شباط- فبراير الذي صادف الذكرى العاشرة لميثاق العمل الوطني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الشيعة لابواكي لهم
علي الخفاجي -

القنوات الاعلامية عربية او اجنبية تنادت وباخلاص لنصرة ثورتي تونس ومصر وهو شئ ايجابي بغض النظر عن اهداف كل قناة فالشعبين تعرضا لظلم كبير والوقوف معهما امر مطلوب ولكن الغريب والمستنكر ان البحارنة الذين يتظاهرون منذ عقود وليس اليوم لم نسمع لهم من نصير ولم نشهد محطة اعلامية تستمر بالنقل او كما حصل بتونس ومصر من التغطية المستمرة؟ لماذا والى متى هذا الموقف الطائفي المقيت المتخلف؟ سؤال اطرحه على مثقفي العالم العربي لننتفض على هذه الطائفية كما انتفض العرب على الطغاة واللصوص ولننصر شعب البحرين الذي يتعرض ومنذ سنين لتمييز طائفي وقوى امن اغلبها من بريطانيا ثم اضافوا لهم شراذم صدام وازلامه ممن هرب من العراق ليتم تجنيسه.

الشيعة لابواكي لهم
علي الخفاجي -

القنوات الاعلامية عربية او اجنبية تنادت وباخلاص لنصرة ثورتي تونس ومصر وهو شئ ايجابي بغض النظر عن اهداف كل قناة فالشعبين تعرضا لظلم كبير والوقوف معهما امر مطلوب ولكن الغريب والمستنكر ان البحارنة الذين يتظاهرون منذ عقود وليس اليوم لم نسمع لهم من نصير ولم نشهد محطة اعلامية تستمر بالنقل او كما حصل بتونس ومصر من التغطية المستمرة؟ لماذا والى متى هذا الموقف الطائفي المقيت المتخلف؟ سؤال اطرحه على مثقفي العالم العربي لننتفض على هذه الطائفية كما انتفض العرب على الطغاة واللصوص ولننصر شعب البحرين الذي يتعرض ومنذ سنين لتمييز طائفي وقوى امن اغلبها من بريطانيا ثم اضافوا لهم شراذم صدام وازلامه ممن هرب من العراق ليتم تجنيسه.

ال خليفة القتلة
محمد -

اين ااعلام لماذا لا يتم تغطية الاحداث التي تحصل في البحرين اليسى من يتظاهرون في دوار اللؤلؤة هم بشر لهم حقوق الحكومه البحرينيه بقيادة الملك حمد ترتكب مجزرة و تقتل المعتصمين المسالمين اين مهنية الصحافه و الصحافيين اين مهنية الاعلام الشعب البحريني قدك شهداء و لن يتنازل عن مطالبه المشروعه و الان الشهداء و الجرحى في مستشفى السلمانيه و قوات الشغب تطوق المستشفى بأعداد كبيرة من قوات المرتزقه المجنسه حيث ان البحرين جنست العديد من الهنود و الباكستانيين لقمع المتضاهرين نتمنى من صحيفتنا الحره ايلاف ان توافينا بما يحدث و تنقل راي المتظاهرين و المعارضه

ال خليفة القتلة
محمد -

اين ااعلام لماذا لا يتم تغطية الاحداث التي تحصل في البحرين اليسى من يتظاهرون في دوار اللؤلؤة هم بشر لهم حقوق الحكومه البحرينيه بقيادة الملك حمد ترتكب مجزرة و تقتل المعتصمين المسالمين اين مهنية الصحافه و الصحافيين اين مهنية الاعلام الشعب البحريني قدك شهداء و لن يتنازل عن مطالبه المشروعه و الان الشهداء و الجرحى في مستشفى السلمانيه و قوات الشغب تطوق المستشفى بأعداد كبيرة من قوات المرتزقه المجنسه حيث ان البحرين جنست العديد من الهنود و الباكستانيين لقمع المتضاهرين نتمنى من صحيفتنا الحره ايلاف ان توافينا بما يحدث و تنقل راي المتظاهرين و المعارضه

داء العرب
بو علي شكر -

داء العرب هو الطائفية حتى في اعلامهم

داء العرب
بو علي شكر -

داء العرب هو الطائفية حتى في اعلامهم

النظام البحرين يحتضر
خالد-قطر -

يبدو لي أن النظام البحريني يعيش لحظاته الأخيرة، فالعالم كله يتابع الأحداث في البحرين وكل قتيل يسقط سوف يزيد من الغضب الغربي وكذلك سيزيد من الإحتقان الداخلي، إستخدام القوة قد يكون مبرراً في السابق حيث لا وجود للفيس بوك والتويتر أما الآن فمن الصعب إرتكاب المجازر دون أن يعلم بها أحد.

النظام البحرين يحتضر
خالد-قطر -

يبدو لي أن النظام البحريني يعيش لحظاته الأخيرة، فالعالم كله يتابع الأحداث في البحرين وكل قتيل يسقط سوف يزيد من الغضب الغربي وكذلك سيزيد من الإحتقان الداخلي، إستخدام القوة قد يكون مبرراً في السابق حيث لا وجود للفيس بوك والتويتر أما الآن فمن الصعب إرتكاب المجازر دون أن يعلم بها أحد.

تعتيم اعلامي
زياد البصري -

صمت اعلامي غريب جداً .. وكأن القنوات الفضائية العربية التي اقامت الدنيا لمصر ولم تقعدها غير موجودة على البث الان. وكأنك تشاهد التلفزيون المصري الرسمي في اول ايام الانتفاضة؟.. لكن الشهداء الاربعة في هذا الصباح كفيلون بأيقاض العالم المتحظر.. لقد حفر النظام البحريني قبره بيده اليوم في ساحة الحرية

تعتيم اعلامي
زياد البصري -

صمت اعلامي غريب جداً .. وكأن القنوات الفضائية العربية التي اقامت الدنيا لمصر ولم تقعدها غير موجودة على البث الان. وكأنك تشاهد التلفزيون المصري الرسمي في اول ايام الانتفاضة؟.. لكن الشهداء الاربعة في هذا الصباح كفيلون بأيقاض العالم المتحظر.. لقد حفر النظام البحريني قبره بيده اليوم في ساحة الحرية

للمتحدث الحكومي
محمد -

يا ايها الشخص نقول لك حدث العاقل بما لايليق ناس معتصمين وهم نيام تهجم عليهم ويقتلون اربعة وينصاب سبعين ومن الشرطة المهاجمين ينصاب ثمانية اشلون وكيف ؟؟؟ وهل عندك دليل علي ان المعتصمين قامو بتهديد الناس او حتي اجنبي واحد ان احد كلمة يعني تحدث بصدق .........

للمتحدث الحكومي
محمد -

يا ايها الشخص نقول لك حدث العاقل بما لايليق ناس معتصمين وهم نيام تهجم عليهم ويقتلون اربعة وينصاب سبعين ومن الشرطة المهاجمين ينصاب ثمانية اشلون وكيف ؟؟؟ وهل عندك دليل علي ان المعتصمين قامو بتهديد الناس او حتي اجنبي واحد ان احد كلمة يعني تحدث بصدق .........

تسلم ايادى الداخلية
صقر الخليج -

تسلم ايادى الداخلية التى تحمى البحرين من ايدى العابثين الحاقدين

تسلم ايادى الداخلية
صقر الخليج -

تسلم ايادى الداخلية التى تحمى البحرين من ايدى العابثين الحاقدين

ألا من ناصر ينصرنا؟؟
خادمة صاحب الامر -

نحن الاقلية الشيعية في بلدنا ونتعرض للحرمان من ابسط حقوق حرية التعبير والتظاهر..كفى ظلما ..كفى نفاقا..كفى حرمانا ..كفى انتهاكا لحقوقنا يا آل خليفة

ألا من ناصر ينصرنا؟؟
خادمة صاحب الامر -

نحن الاقلية الشيعية في بلدنا ونتعرض للحرمان من ابسط حقوق حرية التعبير والتظاهر..كفى ظلما ..كفى نفاقا..كفى حرمانا ..كفى انتهاكا لحقوقنا يا آل خليفة

الحريه الحريه
نريد الحريه -

صور تجعل الدم يغلي في العروقلعنة الله على الظالمين الفاسقين وكأن الشعب و الأرض ملك لهم ولأجدادهميتحكمون في البلاد والعباد فيقتلون هذا و يسلبون هذاسيأتي يوم لهؤلاء الشرذمة يُداسون فيه بأقدامنا..بئساً لهم

الحريه الحريه
نريد الحريه -

صور تجعل الدم يغلي في العروقلعنة الله على الظالمين الفاسقين وكأن الشعب و الأرض ملك لهم ولأجدادهميتحكمون في البلاد والعباد فيقتلون هذا و يسلبون هذاسيأتي يوم لهؤلاء الشرذمة يُداسون فيه بأقدامنا..بئساً لهم

ما أكثر صياحكم
علي حسن -

العالم كله غطى الأحداث بشكل مبالغ حتى قاموا بنشر صور لمتظاهرين في الصيف تدليسا على الناس، والشيعة في أقل تقدير ٢٥٠ ألف والسنة كذلك ولم يخرج إلا حول خمسة الاف فهل الهؤلاء الشرذمة يمثلون الشعب البحريني العربي ؟! لم نسمع منهم إلا الصياح ووالله إن الفقير الشيعي في البحرين أحسن حالا من الأغنياء في سوريا وإيران، ألكم عقول؟!!! حسبنا الله ونعم الوكيل

ما أكثر صياحكم
علي حسن -

العالم كله غطى الأحداث بشكل مبالغ حتى قاموا بنشر صور لمتظاهرين في الصيف تدليسا على الناس، والشيعة في أقل تقدير ٢٥٠ ألف والسنة كذلك ولم يخرج إلا حول خمسة الاف فهل الهؤلاء الشرذمة يمثلون الشعب البحريني العربي ؟! لم نسمع منهم إلا الصياح ووالله إن الفقير الشيعي في البحرين أحسن حالا من الأغنياء في سوريا وإيران، ألكم عقول؟!!! حسبنا الله ونعم الوكيل

لأنها ليست ثورة شعب
أحمد بوسعد -

أخي الكريم .. أولا إن المشاهد التي تعرضهاقناة الجزيرةمثلا لما يجري في البحرين عكس ما ذهبت إليه من خلال التركيز على المتجمعين في دوار اللؤلؤة وإغفال المسيرات الشعبية والحاشدةالمحتفلة بذكرى الميثاق والمؤيدة لجلالة الملك الشيخ حمد، ثانيا مقارنة ما يحدث في البحرين مع ما حدث في مصر وتونس هو ظلم كبير ، فعندما يثورالشعب من أجل الحياة ولقمة العيش تكون ثورة فعالة بينما عندما تتجمع فئة من الشعب من أجل مطالب فئوية يمكن مناقشتها في البيت الداخلي عن طريق القنوات الرسمية المشروعة والحرية التي كفلها القانون من غير تشهير بالوطن ، تكون هذه أشبه بزوبعة في فنجان ..

لأنها ليست ثورة شعب
أحمد بوسعد -

أخي الكريم .. أولا إن المشاهد التي تعرضهاقناة الجزيرةمثلا لما يجري في البحرين عكس ما ذهبت إليه من خلال التركيز على المتجمعين في دوار اللؤلؤة وإغفال المسيرات الشعبية والحاشدةالمحتفلة بذكرى الميثاق والمؤيدة لجلالة الملك الشيخ حمد، ثانيا مقارنة ما يحدث في البحرين مع ما حدث في مصر وتونس هو ظلم كبير ، فعندما يثورالشعب من أجل الحياة ولقمة العيش تكون ثورة فعالة بينما عندما تتجمع فئة من الشعب من أجل مطالب فئوية يمكن مناقشتها في البيت الداخلي عن طريق القنوات الرسمية المشروعة والحرية التي كفلها القانون من غير تشهير بالوطن ، تكون هذه أشبه بزوبعة في فنجان ..

ان غدا لناظره قريب
ام جاسم -

ياصقر البحرين تنكسر ايدك وايد كل ظالم انشاء الله وشهدائنا اللي راحوا ضحايا ماراحوا على حساب سني او شيعي راحوا على شان يتعدل الوضع في البحرين ضحوا باعمارهم علشانا الله ياخذ الحق من كل ظالم الله على الظلام بيجيهم يوم انشاء

ان غدا لناظره قريب
ام جاسم -

ياصقر البحرين تنكسر ايدك وايد كل ظالم انشاء الله وشهدائنا اللي راحوا ضحايا ماراحوا على حساب سني او شيعي راحوا على شان يتعدل الوضع في البحرين ضحوا باعمارهم علشانا الله ياخذ الحق من كل ظالم الله على الظلام بيجيهم يوم انشاء

أنشروا الحقيقة
أحمد بوسعد -

كنا نتمنى من الإعلام إعطاء ما يحدث في البحرين حقه من خلال تغطية مسيرات الفرح والولاء للملك والاحتفال بذكرى الميثاق والتي تعم أرجاء البحرين بأكملها والتي تعتبر ثورة لصالح الوطن والقيادة

أنشروا الحقيقة
أحمد بوسعد -

كنا نتمنى من الإعلام إعطاء ما يحدث في البحرين حقه من خلال تغطية مسيرات الفرح والولاء للملك والاحتفال بذكرى الميثاق والتي تعم أرجاء البحرين بأكملها والتي تعتبر ثورة لصالح الوطن والقيادة

سنبقى خليفيون الولاء
الحر -

مملكة البحرين الخليفية ستبقى خليفية وسيبقى ولاؤنا خليفي رغما عن انوف الحاقدين والدمى الايرانية التي تسعى الى جعل البحرين المتحضرة الى دولة متخلفة كما هي ايران باذن الله سيكون تاريخ 14\2 هو بداية النهاية لهذه اللعبة

سنبقى خليفيون الولاء
الحر -

مملكة البحرين الخليفية ستبقى خليفية وسيبقى ولاؤنا خليفي رغما عن انوف الحاقدين والدمى الايرانية التي تسعى الى جعل البحرين المتحضرة الى دولة متخلفة كما هي ايران باذن الله سيكون تاريخ 14\2 هو بداية النهاية لهذه اللعبة

؟؟
؟؟ -

اررررررربت

؟؟
؟؟ -

اررررررربت

اجزم بالعشرة
علوش -

اجزم بالعشرة ان رئيس دولة البحرين لا يفقه بالسياسة شي ، ويعتقد بانه خدعة دستور 2002 ستعاد على الشعب المضطهد ، الحكومة تتحدي و الشعب صامد والمعازيب شجعان ، و نهاية الحكومة ما هي الا مسألة وقت

اجزم بالعشرة
علوش -

اجزم بالعشرة ان رئيس دولة البحرين لا يفقه بالسياسة شي ، ويعتقد بانه خدعة دستور 2002 ستعاد على الشعب المضطهد ، الحكومة تتحدي و الشعب صامد والمعازيب شجعان ، و نهاية الحكومة ما هي الا مسألة وقت

العدالة
خالد -

طيبين يا حكام البحرين مع متظاهرين بلدكم، المفروض تعاملون المتظاهرين كما تتعامل حكومة نجاد مع المعارضين في إيران،وإذا أردتم التعامل مع عصاعص إيران كما يعامل الفرس المجوس أهل السنة والجماعة بالقتل والسحل فأيضا ما عليكم ملامة.الفرس عنصريون ضد العرب.

العدالة
خالد -

طيبين يا حكام البحرين مع متظاهرين بلدكم، المفروض تعاملون المتظاهرين كما تتعامل حكومة نجاد مع المعارضين في إيران،وإذا أردتم التعامل مع عصاعص إيران كما يعامل الفرس المجوس أهل السنة والجماعة بالقتل والسحل فأيضا ما عليكم ملامة.الفرس عنصريون ضد العرب.

لعنة الله على الظالم
خادمة صاحب الامر -

هذا يوم الغضب العالمي ولن نتوقف عن المطالبة بحقوقنا حتى يرحل آل خليفة من البلد!!!تأكدوا ياعالم ان دماء شهدائنا لن تذهب هدرا!!

سيوف ومولوتوف
اماني -

الانباء مؤكده من اخواننا داخل في المستشفى العسكري ان الشرطه مات منهم كثيرين بالسيوف ودهسا بالسيارات والجرحى بالعشرات واصاباتهم خطيره هل هذه مطالبه سلمية هم بشر ايضا ولهم عوائل تنتظر عودتهم لماذا حملتم السيوف الى دوار اللولو؟ لماذا حملتم المولوتوف وانتم تطالبون سلميا ؟ انتم تريدون مذبحه لتلفتوا انظار الغرب والاعلام لكم انشري يا ايلاف الحقيقة مؤكده ومصادر موثوقه جدا الشرطه لم تبدأ الاعتداء بل اعتدي عليهم

لا تجزم
اماني -

الملك يعلم تماما ماذا يفعل ولن يحكمنا شخص اخر بمثل حكمته

غرباء في وطنهم
ابراهيم -

مسكين يا شعب البحرين, تطالب بالحقوق و الحرية بينما المجنسون هم من تجير لهم خيرات البلد.... فقد قام نظام البحرين بتجنيس العديد من الهنود و الباكستانيون و اليمنيون و ...و الكثير من الجنسيات ليتم اسيبدال الشعب البحريني. كثير هم من يخرجون الى الشوارع مدعين بانهم بحرينيون و يساندون النظام الحاكم و لكن هم ليسوا الا من تم تجنيسهم لاستبدال الشعب البحريني. هم يعيشون غرباء في وطنهم ...بينما تعطى البيوت و الاعمال و النفوذ الى حفنة الغير.

لا يا حكومة
بحرين للموت -

ليش يا حكومة قابلناكم بالسلم و قابلتونا بالدم لماذا؟ ولكن أقول أن الشعب لن يسكن عنكم و النصر قادم و الفرج قادم من عند الله تعالى و دماء الشهداء لن تذهب سدى و أننا سنقاتل حتى الموت

غرباء في وطنهم
ابراهيم -

مسكين يا شعب البحرين, تطالب بالحقوق و الحرية بينما المجنسون هم من تجير لهم خيرات البلد.... فقد قام نظام البحرين بتجنيس العديد من الهنود و الباكستانيون و اليمنيون و ...و الكثير من الجنسيات ليتم اسيبدال الشعب البحريني. كثير هم من يخرجون الى الشوارع مدعين بانهم بحرينيون و يساندون النظام الحاكم و لكن هم ليسوا الا من تم تجنيسهم لاستبدال الشعب البحريني. هم يعيشون غرباء في وطنهم ...بينما تعطى البيوت و الاعمال و النفوذ الى حفنة الغير.

الظالم والمعين والرا
أم علي -

عن الإمام الصادق عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام: (( الظالم والمعين والراضي شركاء));العامل بالظلم والمعين له ـ الذي يهيّى‏ء الوسائل للظالم ـ والراضي به شركاء ثلاثتهم; و;مَن عذر ظالماً بظلمه سلّط الله عليه مَن يظلمه، فإن دعا لم يُستجب له ولم يأجره الله على ظلامته;. (( اتقوا الله في عباده))

دام عزهم آل خليفة
محمد -

آل خليفة ما قصررو عطوكم أكثر من ما تتمنون بس انتو ما تملي عيونكم الا التراب كل شهر واحنا نسمع مكرمات لكم واخراج المساجين بالعفو الملكي واعيال السنة لو باقي له يوميين ما يشمله العفووو وفق هذا كل ما تحمدون ربكم ولين عطاكم الشيء قلتووو غصبن عليه لان خايف شدددددخل هذا الملك ما يخوفه شيء والله يطول بعمره وخليه للبحرين حامي حماها وما قصر بكل خدماته للشعب وتكفي أبتسامته بالصور ولي طلع بالتلفزيون

الظالم والمعين والرا
أم علي -

عن الإمام الصادق عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام: (( الظالم والمعين والراضي شركاء));العامل بالظلم والمعين له ـ الذي يهيّى‏ء الوسائل للظالم ـ والراضي به شركاء ثلاثتهم; و;مَن عذر ظالماً بظلمه سلّط الله عليه مَن يظلمه، فإن دعا لم يُستجب له ولم يأجره الله على ظلامته;. (( اتقوا الله في عباده))

حق يراد به باطل
محمد الشوبكي -

الموضوع اكبر بكثير من ذلك انه يتعلق باهداف دينية وسياسيه كبرى . فالرساله الروحيه عند الشيعه الاثنى عشريه تتمحور حول عودة الامام الغائب ونهاية التاريخ ، وهذه المرحلة لها مستلزماتها السياسيه والثوريه ويجب ان تبقى في حال غليان سياسي دائم حتى ظهور المهدي .وتريد ان يكون الصراع كونيا ومتفجرا لخلاص العالم ، فلم يعد الصراع صراعا فقهيا بل صراعا سياسيا بامتياز وسيستمر لفتره طويله جدا ويهدد استقرار المنطقه والعالم حيث اصبح مكونا جديدا في العلاقات الدوليه . ان الشيعه عنصرا مهما في مجتمعنا الاسلامي ولايمكن لي احد ان ينكر ذلك ولكن للاسف الشديد تحاول ايران ان تسغلهم ضد بلدانهم لاضعافها لتحقيق اهدافها الداخليه والخارجيه.

حق يراد به باطل
محمد الشوبكي -

الموضوع اكبر بكثير من ذلك انه يتعلق باهداف دينية وسياسيه كبرى . فالرساله الروحيه عند الشيعه الاثنى عشريه تتمحور حول عودة الامام الغائب ونهاية التاريخ ، وهذه المرحلة لها مستلزماتها السياسيه والثوريه ويجب ان تبقى في حال غليان سياسي دائم حتى ظهور المهدي .وتريد ان يكون الصراع كونيا ومتفجرا لخلاص العالم ، فلم يعد الصراع صراعا فقهيا بل صراعا سياسيا بامتياز وسيستمر لفتره طويله جدا ويهدد استقرار المنطقه والعالم حيث اصبح مكونا جديدا في العلاقات الدوليه . ان الشيعه عنصرا مهما في مجتمعنا الاسلامي ولايمكن لي احد ان ينكر ذلك ولكن للاسف الشديد تحاول ايران ان تسغلهم ضد بلدانهم لاضعافها لتحقيق اهدافها الداخليه والخارجيه.

لا تنظروا إلى فوقكم
ناصح أمين -

الحق أحق أن يتبع والباطل مهما طغى فمصيره إلى هلاك وزوال لأن العقيدة فاسدة والمنهج منكوس . إن الشرذمة الذين خرجوا لا يريدون الإصلاح إنهما يريدون الفساد في هذه الأرض الطيبة الموحدة . إيها المخربين ارجعوا إلى رشدكم فإنكم على خير وحمدوا الله تعالى على ذلك لا تنظروا إلى فوقكم فتعيشوا في حسد وأنكم مظلومين . انظرا إلى أهل السنة في إيران والعراق فإنهم مضطهدون بل يقتلون ظلماً . إن مليكنا أعطانا الخير فشكروه وأنتم أيضاً في خير ، فلا تظلموا أنفسكم وتظلموا غيركم معكم . لا نريد إشعال فتنة في البلاد فتصبح مثل العراق لا يأمن فيها أحد.

سنفعل مثل ايران
فجر البحرين -

اطالب الحكومة بتطبيق القانون عليهم مثلما تقوم الجمهورية الاسلامية الايرانية حاليا بتطبيق القانون على المتظاهرين, وادعو شعب البحرين و البرلمان للدعوة لاعدام اقطاب المعارضة مثلما فعلوا في الجمهورية الاسلامية.هذا هو افضل حل فالمعارضة لديها علاقات وثيقة مع حكومة طهران و لا اظن انها ستمانع!!

سنفعل مثل ايران
فجر البحرين -

اطالب الحكومة بتطبيق القانون عليهم مثلما تقوم الجمهورية الاسلامية الايرانية حاليا بتطبيق القانون على المتظاهرين, وادعو شعب البحرين و البرلمان للدعوة لاعدام اقطاب المعارضة مثلما فعلوا في الجمهورية الاسلامية.هذا هو افضل حل فالمعارضة لديها علاقات وثيقة مع حكومة طهران و لا اظن انها ستمانع!!

تسقط ايران
محمد البحريني -

نعم تسقط ايران لان كل المتظاهرين ولائهم لايران و الطائفيه في عروقهم و لماذا المطالبه بالافراج عن المساجين السياسيين الم يكفي ما فعلوه من قبل انهم يستحقون الاعدام و لنبحث عن سبب سجنهم قبل المطالبه بالافراج

افيقوا
حمد الحبسي -

ان الفتنه الطائفيه التي تديرها الحكومه الايرانيه وتغذيها اسرائيل واليمين المتطرف في الغرب وامريكا ويحركها المتطرفين من السنه والشيعه ستهدد استقرار المنطقه فا فيقوا قبل الطوفان من اجل مستقبل افضل لاوطانكم وابنائكم وانبذوا الطا ئفيه وليكن شعاركم الدين لله والوطن للجميع.

افيقوا
حمد الحبسي -

ان الفتنه الطائفيه التي تديرها الحكومه الايرانيه وتغذيها اسرائيل واليمين المتطرف في الغرب وامريكا ويحركها المتطرفين من السنه والشيعه ستهدد استقرار المنطقه فا فيقوا قبل الطوفان من اجل مستقبل افضل لاوطانكم وابنائكم وانبذوا الطا ئفيه وليكن شعاركم الدين لله والوطن للجميع.

افيقوا
حمد الحبسي -

ان الفتنه الطائفيه التي تديرها الحكومه الايرانيه وتغذيها اسرائيل واليمين المتطرف في الغرب وامريكا ويحركها المتطرفين من السنه والشيعه ستهدد استقرار المنطقه فا فيقوا قبل الطوفان من اجل مستقبل افضل لاوطانكم وابنائكم وانبذوا الطا ئفيه وليكن شعاركم الدين لله والوطن للجميع.

اكرموا سلطان الأرض
بنت البحرين -

عن ابي بكرة رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من أكرم سلطان الله تبارك وتعالى في الدنيا أكرمه الله يوم القيامة , ومن اهان سلطان الله تبارك وتعالى في الدنيا أهانه الله يوم القيامة ) حديث صحيح

اكرموا سلطان الأرض
بنت البحرين -

عن ابي بكرة رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من أكرم سلطان الله تبارك وتعالى في الدنيا أكرمه الله يوم القيامة , ومن اهان سلطان الله تبارك وتعالى في الدنيا أهانه الله يوم القيامة ) حديث صحيح

المشروع الايراني
احمد بلا ل -

اين المشروع العربي اوالخليجي المقابل للمشروع الايراني؟ لقد استغلت ايران هذا الفراغ وقدمت نظريتها ( بسط الثوره) مستغله تردد حكوماتها تمهيدا للهيمنه عليها لماذا لاتحذو حذو تركيا ( نظرية الحدود الذهبيه) في التعاون من اجل مشروع مشترك للنهوض الاقتصادي والسياسي وجعل الحدود مصدرا لخدمة التعاون المشترك وليست حدودا للمشاكل انني افضل ان اعيش تحت الهيمنه الاسرائيليه ولا الايرانيه من القهر والعنصريه انضروا كيف تعامل الاقليات عندها؟

نهاية الطغاة
ابو احمد -

الحمد للة الذي ارانا نهاية الظلمة والطواغيت اولهم صدام ومبارك ...اللهم عجل بنهاية الطغاة الاخرين

الحريه شخصيه
مويد النظام -

عن الكذب ما دسوهم بسياره ونعم الى الخليفه ونعم الى الخليفه

لا الاه الا الله
zz -

لا الاه الا الله محمد رسول الله ..انا لله وانا اليه راجعون .. والله ياخذ الحق من الظالمين وان ضهور الامام المهدي لقريب ليآخذ حقوقناا من هؤلاء اللذين لا يخافون ربهم والمنافقة التي جاءت غدرا لكل من المواطنين من قبل الملك ولا لا لا لا لا للاستسلام وسنكافح وان الانتصار لقريب لن ننسى دماء الشهداء (( اذا الشعب يوما اراد الحياه فلا بد ان يستجيب القدر ))مات الشهيد ونال العز والشرفا..

الحريه شخصيه
مويد النظام -

عن الكذب ما دسوهم بسياره ونعم الى الخليفه ونعم الى الخليفه

الا من ناصرن ينصرنا
ابو جاسم -

نحن في البحرين الان يمنعون الاسعاف عن المصابين واغلقو المستشفى عن المصابين مما اسفر عن ثورة الاطباء الاحرار وستقبل المستشفيات الخاصه للماصبين وهذا وقد استقال وزير الصحه ... هل هذه عداله هل هذه انسانية لقد قربت نهايتكم يا ال خليفه

الا من ناصرن ينصرنا
ابو جاسم -

نحن في البحرين الان يمنعون الاسعاف عن المصابين واغلقو المستشفى عن المصابين مما اسفر عن ثورة الاطباء الاحرار وستقبل المستشفيات الخاصه للماصبين وهذا وقد استقال وزير الصحه ... هل هذه عداله هل هذه انسانية لقد قربت نهايتكم يا ال خليفه

فديت
بنت البحرين -

دايماتمثلون دور المظلوميين ومحد مخرب الديرة غيركم آل خليفة تاج روسكم ما قصروا معاكم في شي واكثر فئة مستفيدة انتوا لكن انتوا ناس ما يترس عينكم غير التراب حمدوا ربكم على النعمة شايليين الراية ولا فتات سلمية سلمية اذا بتمثلون على وسائل الاعلام وبيصدقونكم حنا عارفيين خباثتكم وفاهميينها قلوبكم سودة واللي يحب ديرته ما يخرب فيها

للمعلومية
تميمي -

للمعلوميه ان مايسمى بالمتظاهرين في الدوار خليط من نساء وشباب وقد مارسوا المتعه والزنا في الليل بين بعضهم البعض. فسحقا للزناة الفاسقون.

للمعلومية
تميمي -

للمعلوميه ان مايسمى بالمتظاهرين في الدوار خليط من نساء وشباب وقد مارسوا المتعه والزنا في الليل بين بعضهم البعض. فسحقا للزناة الفاسقون.

يومك قرب يا فاسد
فدائية -

نعلنها ثورة حتى النصر .. الاوضاع في البلاد لن ترجع كما كانت ابدا .. التغير قادم شاؤا ام ابوا .. اسال الله العلي العظيم ان ينصرنا على الظلام و اعوانهم و الراضين على افعالهم و يرد كيدهم في نحرهم يا رب شتت شملهم .. يا رب فرق جمعهم .. يا رب قلل عدهم .. و اجعلهم في الغابرين .. يا الله و لا تبلغهم مراد .. و نارهم تصبح رماد .. في الحال و لو خائبين .. يا الله و شر كل ماكر .. و خائن و غادر .. و عاين و ساحر .. و شر كل الؤذيين .. يا الله من معتد و غاصب .. و مفتر و كاذب .. و فاجر و عائب .. و حاسد و الشامتين .. يا الله

العلمي
عمار -

الناس تشوف البحرينيين على انهم شيعة انظرو لهم على انهم بحرينيين من سائر الشعب لا فرق بينهم انا شايف بام عيوني شعارات كانت مكتوبة وهي تقول لا سنية لا شيعية نحن نطالب بالحرية

العلمي
عمار -

الناس تشوف البحرينيين على انهم شيعة انظرو لهم على انهم بحرينيين من سائر الشعب لا فرق بينهم انا شايف بام عيوني شعارات كانت مكتوبة وهي تقول لا سنية لا شيعية نحن نطالب بالحرية

العلمي
عمار -

اقول سمعيني عدل اذا وصل دوركم بتعرفين ليش انا الحين اتكلم

ولعت
سمر -

الدور في الثورة الشعبية الان على البحرين..

رسالة حق
مشيمع خط احمر -

اشدخل ايران في السالفةيعني الحين المظاهرات اللي في مصر و تونس والجزائر واليمن كله من اسباب ايران قايلة لهم يطلعون اصحو يا جماعة

ولعت
سمر -

الدور في الثورة الشعبية الان على البحرين..

حفنة عملاء لايران
احوازي -

اخي عن اي مظاهرات تتكلم هؤلاء حفنة من المرتزقة للولي السفيه، والبعض يطلب من الاعلام العربي يواكب ويغطي مظاهرات هؤلاء المرتزقة...هذا يعني زرع الخنجر الفارسي في قلب دول الخليج العربي، انها فتنة فارسية صفوية...الاجدر ان يرمى بهؤلاء في مياه الخليج العربي

يسقط الطغاة
ابو احمد -

اللهم انصر شعب البحرين على حكامه الطغاة

حفنة عملاء لايران
احوازي -

اخي عن اي مظاهرات تتكلم هؤلاء حفنة من المرتزقة للولي السفيه، والبعض يطلب من الاعلام العربي يواكب ويغطي مظاهرات هؤلاء المرتزقة...هذا يعني زرع الخنجر الفارسي في قلب دول الخليج العربي، انها فتنة فارسية صفوية...الاجدر ان يرمى بهؤلاء في مياه الخليج العربي

شوفو غيرها
الدحمي -

ياشيعه الطائفيه لعبت دور كبير في مضاهراتكم وتكفيركم لمن يرضى بحاكم غير شيعي واحمدوا الله على النعمه اللي انتم فيها غير يصايح من اجل لقمة عيش وانتم تقومون بالمظاهره من اجل عدم رغبتكم في حاكم سني وعادل تبغون مثل خامنئي يقتل ويجوع

شوفو غيرها
الدحمي -

ياشيعه الطائفيه لعبت دور كبير في مضاهراتكم وتكفيركم لمن يرضى بحاكم غير شيعي واحمدوا الله على النعمه اللي انتم فيها غير يصايح من اجل لقمة عيش وانتم تقومون بالمظاهره من اجل عدم رغبتكم في حاكم سني وعادل تبغون مثل خامنئي يقتل ويجوع

كلوها يا عرب
مسلم حقاني -

جلبتم لصدام دبابات وطائرات امريكا وحشودها حتى سلمتموه للشيعة على طبق من ذهب ولطالما دافع عنكم يا عرب امام هجمة الفرس والصفويين اذاً كلوها يا عرب انتفاضات الشيعة و ثاراتهم منكم يا لثارات الصفويين

كلوها يا عرب
مسلم حقاني -

جلبتم لصدام دبابات وطائرات امريكا وحشودها حتى سلمتموه للشيعة على طبق من ذهب ولطالما دافع عنكم يا عرب امام هجمة الفرس والصفويين اذاً كلوها يا عرب انتفاضات الشيعة و ثاراتهم منكم يا لثارات الصفويين

حرب الدوله اولا
صالح با سندوه -

يجب ان نضع النقاط على الحروف وكفانا مها ترات والموضوع بسيط جدا: فا الولاية الامامية الشيعية تد عوا الى تعبية الامة في حرب عامه ترهب قوى الشر والحرب على الدولة حيث تعتبرها غير شرعية ( ليسوا من ال البيت ومن اتباع الحسين) ولا تقيم اي شان للابنية السياسية والاجتماعية المحلية فيها ، فالدولة التي يسعون اليها يجب ان تكون. تحت ولايه اسلاميه واحده وحكم واحد فالولي الفقيه المرشد هو للمسلمين جميعا والوطن واحد وايران هي وطن الاسلام. وغير ذلك كذب وخداع وتقيه.

حرب الدوله اولا
صالح با سندوه -

يجب ان نضع النقاط على الحروف وكفانا مها ترات والموضوع بسيط جدا: فا الولاية الامامية الشيعية تد عوا الى تعبية الامة في حرب عامه ترهب قوى الشر والحرب على الدولة حيث تعتبرها غير شرعية ( ليسوا من ال البيت ومن اتباع الحسين) ولا تقيم اي شان للابنية السياسية والاجتماعية المحلية فيها ، فالدولة التي يسعون اليها يجب ان تكون. تحت ولايه اسلاميه واحده وحكم واحد فالولي الفقيه المرشد هو للمسلمين جميعا والوطن واحد وايران هي وطن الاسلام. وغير ذلك كذب وخداع وتقيه.

غير آل خليفه ما نبي
بحريني وكلي فخر -

اللهم رد كيدهم في نحرهم اللهم انصرنا عليهم اللهم شتت شملهم

غير آل خليفه ما نبي
بحريني وكلي فخر -

اللهم رد كيدهم في نحرهم اللهم انصرنا عليهم اللهم شتت شملهم

الله يصلح الحال
yassir -

الله يصلح الحال... ويبعد الشر..

الله يصلح الحال
yassir -

الله يصلح الحال... ويبعد الشر..

الي الجحيم
البحري -

هولاءاحفادابن الغلقمي ناكرين المعروفين بالخداع والنفاق هذاالمشروع الايراني الصفوي هذا مشروع يريد الايرانيون تمريره من خلال الروافض في المنطقه العربيه ككل ممثله بشيعه العراق مرورابالكويت الان البحرين حماها الله من شرور الرافضه وكذلك شيعه الاحساء بالسعوديه وانتهاءا بالحوثيون المرتزقه في اليمن نسأل الله جل في علاه ان يرد كيدهم في نحورهم

الي الجحيم
البحري -

هولاءاحفادابن الغلقمي ناكرين المعروفين بالخداع والنفاق هذاالمشروع الايراني الصفوي هذا مشروع يريد الايرانيون تمريره من خلال الروافض في المنطقه العربيه ككل ممثله بشيعه العراق مرورابالكويت الان البحرين حماها الله من شرور الرافضه وكذلك شيعه الاحساء بالسعوديه وانتهاءا بالحوثيون المرتزقه في اليمن نسأل الله جل في علاه ان يرد كيدهم في نحورهم

بوركت أيد حماة الوطن
أبوعمـر ابن البحـرين -

بوركت أيدي حماة الوطن في وزارتي الداخلية والدفاع .. وبوركت جهود مواطني مملكة البحرين الشرفاء من أعمال حفنة الغوغاء المرتزقة المحسوبة على الشيعة .. البحرين أمانة في رقبة كل مواطن شريف يعيش على أرضها الطيبة ،، أما المخربون والمحسوبون على إيران فالعين بالعين والسن بالسن والبادئ أظلم ... أما المدعو ;خالد; رقم 4 مع اني اشك من حقيقة اسمة فنقول له اصمت عن الثرثرة الفاضية يا ابن ملالي ايران !

بوركت أيد حماة الوطن
أبوعمـر ابن البحـرين -

بوركت أيدي حماة الوطن في وزارتي الداخلية والدفاع .. وبوركت جهود مواطني مملكة البحرين الشرفاء من أعمال حفنة الغوغاء المرتزقة المحسوبة على الشيعة .. البحرين أمانة في رقبة كل مواطن شريف يعيش على أرضها الطيبة ،، أما المخربون والمحسوبون على إيران فالعين بالعين والسن بالسن والبادئ أظلم ... أما المدعو ;خالد; رقم 4 مع اني اشك من حقيقة اسمة فنقول له اصمت عن الثرثرة الفاضية يا ابن ملالي ايران !

لماذا
ارم -

اريد ان اعرف لماذا عندما نتنعم بحياة مرفه ننسى من حولنا او تعمى عيوننا عن من يتالم .... لماذا ياسنه تستكثرون علينا حق التعبير ثم ان ايران نفسها تعاني حاليا من المظاهرات هل هذا يعني انكم انتم من دعاهم الى التظاهر ؟؟؟نعم انهم انتم من دعاهم للتظاهر مو انتوا سنه والسنه يلي متظاهرين في ايران .... بعدين هذا (تميمي) عيب عليك قذف المحصنين وامحصنات بس ما اقول الا كل من يرى الناس بعين طبعه

لماذا
ارم -

اريد ان اعرف لماذا عندما نتنعم بحياة مرفه ننسى من حولنا او تعمى عيوننا عن من يتالم .... لماذا ياسنه تستكثرون علينا حق التعبير ثم ان ايران نفسها تعاني حاليا من المظاهرات هل هذا يعني انكم انتم من دعاهم الى التظاهر ؟؟؟نعم انهم انتم من دعاهم للتظاهر مو انتوا سنه والسنه يلي متظاهرين في ايران .... بعدين هذا (تميمي) عيب عليك قذف المحصنين وامحصنات بس ما اقول الا كل من يرى الناس بعين طبعه

التباكي والكذب
عاشة -

الانباء مؤكده من اخواننا داخل في المستشفى العسكري ان الشرطه مات منهم كثيرين بالسيوف ودهسا بالسيارات والجرحى بالعشرات واصاباتهم خطيره هل هذه مطالبه سلمية هم بشر ايضا ولهم عوائل تنتظر عودتهم لماذا حملتم السيوف الى دوار اللولو؟ لماذا حملتم المولوتوف وانتم تطالبون سلميا ؟ انتم تريدون مذبحه لتلفتوا انظار الغرب والاعلام لكم انشري يا ايلاف الحقيقة مؤكده ومصادر موثوقه جدا الشرطه لم تبدأ الاعتداء بل اعتدي عليهم

التباكي والكذب
عاشة -

الانباء مؤكده من اخواننا داخل في المستشفى العسكري ان الشرطه مات منهم كثيرين بالسيوف ودهسا بالسيارات والجرحى بالعشرات واصاباتهم خطيره هل هذه مطالبه سلمية هم بشر ايضا ولهم عوائل تنتظر عودتهم لماذا حملتم السيوف الى دوار اللولو؟ لماذا حملتم المولوتوف وانتم تطالبون سلميا ؟ انتم تريدون مذبحه لتلفتوا انظار الغرب والاعلام لكم انشري يا ايلاف الحقيقة مؤكده ومصادر موثوقه جدا الشرطه لم تبدأ الاعتداء بل اعتدي عليهم

بحريني وبس
عاقل -

لا للطائفية المقيتة... نعم للبحرين .... أجتنبو الفتنة في وقت يعلو فية صوت الحقد والقتل والأنتقام والردع والمكافحة والشغب نريد أصوات الحوار والمحبة والسلم الأهلي والعدالة . ليتوقف العنف من كل الأطراف ويبداء حوار العقلاء الأحرار من وحي الميثاق الوطني. لن نستطيع أن نرمي الشيعة في البحر أو لأيران فهم أخواتنا ولن يستطيعو أن يرمونا في السعودية فنحن من تراب هذا الوطن .... فالبحرين تتسع للجميع أبتعدو عن الفتنة ,ابناء الوطن سواسية أمام القانون ... عاش المليك والوطن

بحريني وبس
عاقل -

لا للطائفية المقيتة... نعم للبحرين .... أجتنبو الفتنة في وقت يعلو فية صوت الحقد والقتل والأنتقام والردع والمكافحة والشغب نريد أصوات الحوار والمحبة والسلم الأهلي والعدالة . ليتوقف العنف من كل الأطراف ويبداء حوار العقلاء الأحرار من وحي الميثاق الوطني. لن نستطيع أن نرمي الشيعة في البحر أو لأيران فهم أخواتنا ولن يستطيعو أن يرمونا في السعودية فنحن من تراب هذا الوطن .... فالبحرين تتسع للجميع أبتعدو عن الفتنة ,ابناء الوطن سواسية أمام القانون ... عاش المليك والوطن

كذابين
عاشة -

اللي قاهرني ان محد ينشر صور وفيديوات تبين جذبهم يمكن صورة وحدة ولا ثنتين يرددون سلمية سلمية قدام الكاميرات وهناك خاشين سيوفهم (على اساس انهم في العصر الجاهلي) وهم يعتدون على الامن واذا ردوا عليهم قامو يبجون ويمثلون..ولا فوق هذا ينخشون ورا حريمهم وعيالهم..حاسبو يااهل البحرين ولا تغركم شعاراتهم ترا ان صار اللي يبوونه لاسمح الله بيسوون في البحرين نفس ماسووا الشيعة في العراق اللهم رد كيدهم في نحورهم اللهم اجعل تدبيرهم في تدميرهم اللهم منزل الكتاب سريع الحساب اللهم اهزمهم واصرف عنا كيدهم..

كذابين
عاشة -

اللي قاهرني ان محد ينشر صور وفيديوات تبين جذبهم يمكن صورة وحدة ولا ثنتين يرددون سلمية سلمية قدام الكاميرات وهناك خاشين سيوفهم (على اساس انهم في العصر الجاهلي) وهم يعتدون على الامن واذا ردوا عليهم قامو يبجون ويمثلون..ولا فوق هذا ينخشون ورا حريمهم وعيالهم..حاسبو يااهل البحرين ولا تغركم شعاراتهم ترا ان صار اللي يبوونه لاسمح الله بيسوون في البحرين نفس ماسووا الشيعة في العراق اللهم رد كيدهم في نحورهم اللهم اجعل تدبيرهم في تدميرهم اللهم منزل الكتاب سريع الحساب اللهم اهزمهم واصرف عنا كيدهم..

احذروا الدخلاء
حميد عماد السنابيس -

أيها البحارنة انتبهوا عندكم طابور سفراء اجانب وعرب يعملون ضدكم بالترويج أنكم مخربون وفاسدون

احذروا الدخلاء
حميد عماد السنابيس -

أيها البحارنة انتبهوا عندكم طابور سفراء اجانب وعرب يعملون ضدكم بالترويج أنكم مخربون وفاسدون

انت الاوله
بحريني -

مخالف شروط النشر

انت الاوله
بحريني -

مخالف شروط النشر

البحرين وايران
حسين الغتم -

ايران ليس له علاقه بما يحدث في البحرين وانا لا اعتقد بان ليس هناك شيعه لا في ايران لماذا لا تقولون اعراق في اعراق اكثر من 35 مليون شيعي لماذا لا تقولون الهند الشيعة في الهند اكثر من الشيعه في ايران وهذا الحصل في البحرين لا يشمل الشيعه فقط هناك اكثر من 40 الف شيعي هناك 3000 من اهل السنه الذين حضرو مع الشيعه هذه الثورة لا تقص على الشيعه فقط مع اعلم بان الشيعه تملك نسبه كبيره في البحرين حيث تصل الى 75% وسنه الى 25% وتم تجنيس حوالي 4000 بكستاني شيعي من دون ان تعرف الحكومه اذا كانو شيعه او ماذا لما عرفو انهم شيه تم سحب الجنسيه ايران والبحرين لا توجد بينهم علقه

البحرين وايران
حسين الغتم -

ايران ليس له علاقه بما يحدث في البحرين وانا لا اعتقد بان ليس هناك شيعه لا في ايران لماذا لا تقولون اعراق في اعراق اكثر من 35 مليون شيعي لماذا لا تقولون الهند الشيعة في الهند اكثر من الشيعه في ايران وهذا الحصل في البحرين لا يشمل الشيعه فقط هناك اكثر من 40 الف شيعي هناك 3000 من اهل السنه الذين حضرو مع الشيعه هذه الثورة لا تقص على الشيعه فقط مع اعلم بان الشيعه تملك نسبه كبيره في البحرين حيث تصل الى 75% وسنه الى 25% وتم تجنيس حوالي 4000 بكستاني شيعي من دون ان تعرف الحكومه اذا كانو شيعه او ماذا لما عرفو انهم شيه تم سحب الجنسيه ايران والبحرين لا توجد بينهم علقه

اقتراح لحكومةالبحرين
عمر عمر عمر عمر عمر -

نؤيد ونحيي قوات الأمن البحرينية على انجازها ضد بعض المفسدين من الروافض الشيعة .. واقترح على الحكومة الموقرة بسحب جنسية كل من يثبت إدانته في هذه المؤامرة التي تستهدف سلامة وأمن مملكتنا البحرين حفظها الله من كل مكروه .

اقتراح لحكومةالبحرين
عمر عمر عمر عمر عمر -

نؤيد ونحيي قوات الأمن البحرينية على انجازها ضد بعض المفسدين من الروافض الشيعة .. واقترح على الحكومة الموقرة بسحب جنسية كل من يثبت إدانته في هذه المؤامرة التي تستهدف سلامة وأمن مملكتنا البحرين حفظها الله من كل مكروه .

مظاهرة تافه
hanadi -

ماعنكدم سالفة شوية شيعة مرتزقة موالين لايران وامبارح سالت قناة العربيةالمتظاهرين فارشين الساحة وشيشة وضحك وشوية شباب وما بيعرفة شو بدهم من مطالب بس المهم يقلدو مظاهرة مصر وياريت بيفهمو شو بدهم من مطالب شي مسخرة عن جد مظاهرات الاغبياء ياريت يا حكومة البحرين حتى ما تضحك عليكم الشعوب العربية تفرقوهم او تحاكمو المسئولين النواب الشيعة عندكم وشكرا

مظاهرة تافه
hanadi -

ماعنكدم سالفة شوية شيعة مرتزقة موالين لايران وامبارح سالت قناة العربيةالمتظاهرين فارشين الساحة وشيشة وضحك وشوية شباب وما بيعرفة شو بدهم من مطالب بس المهم يقلدو مظاهرة مصر وياريت بيفهمو شو بدهم من مطالب شي مسخرة عن جد مظاهرات الاغبياء ياريت يا حكومة البحرين حتى ما تضحك عليكم الشعوب العربية تفرقوهم او تحاكمو المسئولين النواب الشيعة عندكم وشكرا

؟؟؟
؟؟؟ -

لا حول ولا قوة الا بالله.

؟؟؟
؟؟؟ -

لا حول ولا قوة الا بالله.

حفظك الله يا البحرين
عائشة -

كلنا ولاء لحكامنا آل خليفة الكرامحفظ الله بحــريـننا من كيد الكائدين

حفظك الله يا البحرين
عائشة -

كلنا ولاء لحكامنا آل خليفة الكرامحفظ الله بحــريـننا من كيد الكائدين

كلنا معاكم
طولة العمر لحكومتنا -

الله يخلي لنا حكومتنا يارب ويفكك شمل اي واحد يفكر يخرب البحرينوالي يقول إيران مالها دخل فهو غلطان لان إيران اهيه سبب المشاكل في العالم كلهوالمفروض ان الكل يحمد ربه على النعمة الي عايش فيها وغير الحرية الي اهمه محصلينها بعد اشيبونالحمدلله بلدنا فيها الحرية والديمقراطية بس لما بيسمعون التحريض من برع فبيكونون عميان عن النعمه الي عندناوالحمدلله على كل شئ والله يخلي لنا آل خليفه دوم ويخليهم ذخر لنا كلهم ان شاءالله وما نفرط فيهم ولا نرضى بغيرهموالي يبي العكس الله لا يناولهم مرادهم

كلنا معاكم
طولة العمر لحكومتنا -

الله يخلي لنا حكومتنا يارب ويفكك شمل اي واحد يفكر يخرب البحرينوالي يقول إيران مالها دخل فهو غلطان لان إيران اهيه سبب المشاكل في العالم كلهوالمفروض ان الكل يحمد ربه على النعمة الي عايش فيها وغير الحرية الي اهمه محصلينها بعد اشيبونالحمدلله بلدنا فيها الحرية والديمقراطية بس لما بيسمعون التحريض من برع فبيكونون عميان عن النعمه الي عندناوالحمدلله على كل شئ والله يخلي لنا آل خليفه دوم ويخليهم ذخر لنا كلهم ان شاءالله وما نفرط فيهم ولا نرضى بغيرهموالي يبي العكس الله لا يناولهم مرادهم

عااااش بوسلمان
هيام -

على فكره باقولكم احنا مانبي الا بوسلمان ومانبي غيره لو شنو اتسون وعلى فكره احنا عمرنا ماخلطنه عليكم لاكن انتوا اتغلطون علينا وقت مانبي واحنا مانبي الا بسلمان وانتوا ناس ماعندكم مدهب وانشااله احنا انكون منصورين والي تعورا الجرحى الشهداء على قولتكم يستاهلون وبعدين شهداء على شنوا ان اهمه دافعوا عنكم ماعتقد انه اهمه كانوا ادافعون عنكم وانتوا اكثر ناس مستفيدين من الملك واتسون مضاهرات على شنو وتسبون عمر بن الخطاب تاج على راسكم من لعن اصحاب الرسول ولله يلعنه ياخونة البلد تاكلون من خيره وتعطون غيرها تبون تسلمون الحكم حق ايران الي ماتسوى شي اوتقولون ان المضاهره مالتكم مسالمة وكل الي اكتشفته الشرطه والي حطوا فيا لمستشفه هادي مسالمه حسبي اللله عليكم حسبي الله عليكم وعلى اللي حرضكم حسبي الله عليكم يالضالمين والي برد علي بكلام اعور القلب واو قوي تره مايهمني مايهمني لان دمي حمر وافتخرر

عااااش بوسلمان
هيام -

على فكره باقولكم احنا مانبي الا بوسلمان ومانبي غيره لو شنو اتسون وعلى فكره احنا عمرنا ماخلطنه عليكم لاكن انتوا اتغلطون علينا وقت مانبي واحنا مانبي الا بسلمان وانتوا ناس ماعندكم مدهب وانشااله احنا انكون منصورين والي تعورا الجرحى الشهداء على قولتكم يستاهلون وبعدين شهداء على شنوا ان اهمه دافعوا عنكم ماعتقد انه اهمه كانوا ادافعون عنكم وانتوا اكثر ناس مستفيدين من الملك واتسون مضاهرات على شنو وتسبون عمر بن الخطاب تاج على راسكم من لعن اصحاب الرسول ولله يلعنه ياخونة البلد تاكلون من خيره وتعطون غيرها تبون تسلمون الحكم حق ايران الي ماتسوى شي اوتقولون ان المضاهره مالتكم مسالمة وكل الي اكتشفته الشرطه والي حطوا فيا لمستشفه هادي مسالمه حسبي اللله عليكم حسبي الله عليكم وعلى اللي حرضكم حسبي الله عليكم يالضالمين والي برد علي بكلام اعور القلب واو قوي تره مايهمني مايهمني لان دمي حمر وافتخرر

شيعة السعودية
محمد جزيري -

لعنة الله على كل ظالم ا

شيعة السعودية
محمد جزيري -

لعنة الله على كل ظالم ا

if alshya''ah don''t l
mjmj -

now isn''t this a common sense, if u don''t like something u leave it!!if alshya''ah don''t like it in bahrin then leave to iran, they will give u ur full rights..bahrin is a sunni country, don''t force them and expect them to follow ur demands, when u r a minorty leave to iran please

if alshya''ah don''t l
mjmj -

now isn''t this a common sense, if u don''t like something u leave it!!if alshya''ah don''t like it in bahrin then leave to iran, they will give u ur full rights..bahrin is a sunni country, don''t force them and expect them to follow ur demands, when u r a minorty leave to iran please

بيروت
محمد االشمري -

ارجو من شعب العربي النضر الى المتاضاهرين الذين هم في ساحة الؤلؤةبعين الحترام كما نضرنا الى المتضاهرين في مصر وتونس وندعمهم فهم عرب مثلنا ومسلمين ونبتعد عن الطائفية الميتة.الى شباب البحرين اقول اللة معكم وينصركم على القوم الضالمين الذين ضلموكم وقتلوكم في الساحات وانتم عزل شدوعزمكم والى الامام ياابطال اليوم كل العالم الشريف معكم اللة ينصركم ويذل الجبابرة ويعصف في عروشهم امين .محمد الشمري بيروت

بيروت
محمد االشمري -

ارجو من شعب العربي النضر الى المتاضاهرين الذين هم في ساحة الؤلؤةبعين الحترام كما نضرنا الى المتضاهرين في مصر وتونس وندعمهم فهم عرب مثلنا ومسلمين ونبتعد عن الطائفية الميتة.الى شباب البحرين اقول اللة معكم وينصركم على القوم الضالمين الذين ضلموكم وقتلوكم في الساحات وانتم عزل شدوعزمكم والى الامام ياابطال اليوم كل العالم الشريف معكم اللة ينصركم ويذل الجبابرة ويعصف في عروشهم امين .محمد الشمري بيروت

حقائق
حسن -

ليعلم الجميع بأن الداخلية قد تسترت على أفعال المعارضين المشينة .. حقيقة مالا تعرفوه بأن أولئك المعارضين قد اعدوا عدتهم في الدوار للاستمتاع بهذه الرحلة ود قامو عمداً بجذب الأطفال باستخدام وسائل ترفيه .. فهم قسمو اوقاتهم الى فقرات كل فقرة تعني حدثاً .. كالمسابقات والألعاب الترفيهية .. وقاموا بتوزيع العديد من الهدايا لجذب أولئك الطبقة الدونية من التفكير التي تصفرت كالأمعة لاتفقه السبب الحقيقي لهذه المعارضة فقط احتشدت هكذا للحصول على الهدايا كالاباتوب والبلاك بيري والطعام المجاني الذي كان يطبخ هناك .. فعاً أناس مريضة نفسياً .. ليشافيكم الله .. ولكن في النهاية كلنا مع آل خليفه ولو طلبوا الروح فداءً للوطن لقدمناها لهم .. نحن موافقين على كل مافعلته الداخله بل أنها انقذت البحرين قبل أن تكبر نار الحرب .. اللهم احفظ البحرين ودمر أعدائها وكل من يسعى لفسادها

حقائق
حسن -

ليعلم الجميع بأن الداخلية قد تسترت على أفعال المعارضين المشينة .. حقيقة مالا تعرفوه بأن أولئك المعارضين قد اعدوا عدتهم في الدوار للاستمتاع بهذه الرحلة ود قامو عمداً بجذب الأطفال باستخدام وسائل ترفيه .. فهم قسمو اوقاتهم الى فقرات كل فقرة تعني حدثاً .. كالمسابقات والألعاب الترفيهية .. وقاموا بتوزيع العديد من الهدايا لجذب أولئك الطبقة الدونية من التفكير التي تصفرت كالأمعة لاتفقه السبب الحقيقي لهذه المعارضة فقط احتشدت هكذا للحصول على الهدايا كالاباتوب والبلاك بيري والطعام المجاني الذي كان يطبخ هناك .. فعاً أناس مريضة نفسياً .. ليشافيكم الله .. ولكن في النهاية كلنا مع آل خليفه ولو طلبوا الروح فداءً للوطن لقدمناها لهم .. نحن موافقين على كل مافعلته الداخله بل أنها انقذت البحرين قبل أن تكبر نار الحرب .. اللهم احفظ البحرين ودمر أعدائها وكل من يسعى لفسادها

الله على الظالم
fatima -

انا ما اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم حسبي الله ونعم الوكيل على كل شخص يزعزع أمن البحرين ويعيث في الأرض فساداً انتو ماتستحون على ويهكم؟ كل شي تبونه تحصلونه دراسة ببلاش وعلاج ببلاش وكل شي تبونه يوصلكم كم مرة الملك يعفو عن مساجينكم المجرمين الله لا يبارك فيهم ومساكين السنه ساكتين عنكم كل شي تبونه تحصلونه شبيك لبيك وبعد تجحدون بالنعمه وتوه الملك مصدر رار عن الألف دينار لكن يعل ألف زقوم في جبد اللي يسيء حق ملكنا وبحريننا الله يخليك لنا ياقايدنا حمد سير واحنا وراك وحسبي الله على عدوينك

الله على الظالم
fatima -

انا ما اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم حسبي الله ونعم الوكيل على كل شخص يزعزع أمن البحرين ويعيث في الأرض فساداً انتو ماتستحون على ويهكم؟ كل شي تبونه تحصلونه دراسة ببلاش وعلاج ببلاش وكل شي تبونه يوصلكم كم مرة الملك يعفو عن مساجينكم المجرمين الله لا يبارك فيهم ومساكين السنه ساكتين عنكم كل شي تبونه تحصلونه شبيك لبيك وبعد تجحدون بالنعمه وتوه الملك مصدر رار عن الألف دينار لكن يعل ألف زقوم في جبد اللي يسيء حق ملكنا وبحريننا الله يخليك لنا ياقايدنا حمد سير واحنا وراك وحسبي الله على عدوينك

اصبحنا درجة 3
سوري سني -

في بلدي سوريا الاقلية تحكم الاكثريه والاكثريه اصبحت في زمن نظام الطائفيه من الدرجة الثالثه الدرجه الاولى هي الاقليات السوريه والدرجة الثانيه هي جماعة ايران والحزب والدرجة الثالثه هي اغلبيه شعب سوريا الذي يمثل السنه

اصبحنا درجة 3
سوري سني -

في بلدي سوريا الاقلية تحكم الاكثريه والاكثريه اصبحت في زمن نظام الطائفيه من الدرجة الثالثه الدرجه الاولى هي الاقليات السوريه والدرجة الثانيه هي جماعة ايران والحزب والدرجة الثالثه هي اغلبيه شعب سوريا الذي يمثل السنه

اي اصلاح يطالبون به
احمد -

اعلام لحزب الله ترفرف ويسمونها مضاهرات للاصلاح الوطني .. كذب المتضاهرون كما كذبت إيران ، ولهذا تجد الوطن العربي يتوحد ضد هذه الاعمال التخريبيه ، فشتان ما بين مصر و تونس و اعمال الشغب في البحرين

اي اصلاح يطالبون به
احمد -

اعلام لحزب الله ترفرف ويسمونها مضاهرات للاصلاح الوطني .. كذب المتضاهرون كما كذبت إيران ، ولهذا تجد الوطن العربي يتوحد ضد هذه الاعمال التخريبيه ، فشتان ما بين مصر و تونس و اعمال الشغب في البحرين

كرامتنا من الله الشه
نوال -

هذه الخطوة معروفة سلفا والكل كان حامل كفنه على يمناههيهات منا الذلةالقتل لنا عادة وكرامتنا من الله الشهادة

كرامتنا من الله الشه
نوال -

هذه الخطوة معروفة سلفا والكل كان حامل كفنه على يمناههيهات منا الذلةالقتل لنا عادة وكرامتنا من الله الشهادة

حقد طائفي
محمد -

انظرو للحشود الغفيرة هل تشاهدون علم ايران او علم حزب الله او علم غير علم البحريني انا يمكن عندي عمى الوان انا بنسبه لي اشاهد جميع الاعلام بحرينيه و المحتجين بحرينيين على عكس المسيرات التي خرجت بالسيارات التي تنادي بالولاء للحكومه و خليفه و كلهم لا يفقهون الغة العربيه الان من هم العرب البحرينيين و من هم المجنسين الدخلاء على الوطن اتمنى الانصاف يا قراء لماذا هذا الحقد على الشيعه فقط لكونهم يشهدون بأن علي ولي الله و خليفة رسول الله؟؟؟

الخليج معكم
فهد المناعي -

لا تخافون يا شعب البحرين الوفي هل قطر والامارات والسعودية والكويت كلنا معاكم ومع قايدكم طويل العمر حمد عفواً يالمعارضين سواء سنة أو شيعة لما تشوفون هذا الدعم الكبير لحكم آل خليفه ما تحسون انكم غلط ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1 الله ينصركم ياهل البحرين ولا يفرق شملكم

...
بو سالم -

أكثر مايسعدني هو عدد المؤيدين في تلك المسيرة المؤيدة للحكم التي خرجنا فيها أمس وكانت خير دليل على تأييد الحكم من قبل الأغلبية العامة من شعب البحرين

لا لدوله العجم
عراقيه -

نحن نعرف ان هذه المظاهرات مدعومه من ايران لجعل البحرين شيعيه ايرانيه كما هو الحال في العراق الذي اصبح بلد لععجم اصحاب العمامات السوداء الحاقدين اتمنى ان تخمد المظاهرات ويتنتصر الحكومه البحرينيه وتقضي على الغزو المجوسي

لن نتعاطف معكم
الصالحي -

هذه ليست بثورة شريفة كما أتحد مسلمي و مسيحي مصر أمام نظام مبارك، هذه احتجاج طائفي من قبل طائفة واحدة، تؤججها الطائفية. لم نرى سني واحد يتظاهر! لذا، لن تكتسب هذه المظاهرات الطائفية الشرعية، و لن تحصل على تعاطفنا مثل ثورتي تونس و مصر.شيئ اخر: لن نقبل بأيران صغيرة أو حزب الله على بعد 30 كيلو مترا عن الدمام. أنسوا.

يد وحدة
ام فاطمة -

الفئة القليلة الي اطلعت على اساس مظاهرات سلميه, ما تمثل البحرين بكافة شرائحة الشيعة اولا والشيعة الاعاجم والسنه والشعب البحريني عموما لان الي شاف المسيرات الي اشملت البحرين كلها مؤيدة وتحط على يد القيادة بالاستمرار في مسيرته الاصلاحي ولي تفوقت عليهم بالاعداد الهائلة. والى الامام يا بو سلمان ودام عز آل خليفة

الله يعز ملكنا
سلام -

الصراحة الواحد يحزن على الي قاعد يصير في مملكتنا الحبيبة اللي ماقصر الملك ويا شعبه خاصة مع الطائفة الشيعية عندما اصدر المرسوم بقانون بشأن العفو العام عن الجرائم المتعلقة بأمن البلاد حيث تم اعادة المفصولين الى عملهم وتم احتساب سنوات الفصل ضمن سنوات الخدمة ومنحهم رتب عن كل سنة هذا جزء بسيط من احد المكرمات التي اصدرها الملك ومن يقول في تفرقة فهو كاذب كاذب عدد وزراء السنة مساوي لعدد وزراء الشيعة

الله يظهرالحق
ام عبدالرحمن -

ترى حتى احنا اهل السنة عندنا ناس تحت خط الفقر وعندنا ناس درست وموب محصلة وظايف طلعتو ع اساس الفقر اللي عايشين فيه احنا بعد فينا ناس فقيرة طلعتو ع اساس بيوتكم ما استلمتوها حتى اهل السنة يعانون نفس معاناتكم لكن ما سوو اليي سويتوه ابي واحد فيكم يقول لي كلمة الحق طالعين ع اساس مظاهرة سلمية والسيوف اللي هاجمتو بها الشرطة عشان شنو (( ترقصون عرضة فيهم )) ؟؟ يعني تبون تركضون باسيوف في اتجاه الشرطة وتبونهم يشيلون عنهم المانع ويفصخون لكم ثيابهم ويقولون لكم تعالوا طقونا ذبحونا دقيقة صراحة بس مع نفسكم ياللي سويتوا هالاشياء واعترضتوا ع تجنيس الهنود والباكستانية ما اعترضتوا ع الفارسية اللي جنسوهم الي بيوقف مع الحق يو قف عدل مو يسد عين ويخلي العين الثانية اللي تخدم مصالحه مبطلة الله يهديكم و يظهر الحق يا ربي اللهم اهدي حكامنا لخير والتقوى يا ربوارزقهم البطانة الصالحة

كلنا فدوة لملكنا
عبدالله -

نحن مع ياملكنا ويا حكومتنا الله يخليكم لنا فخر وماعلينا من *** المرتزقة وارجو ان الحكومة تصرح بالهجوم عليهم ونحن سنكوون في المقدمة بالروح بالدم نفديك يا بو سلمان

كفى
شريفه -

ليعلم العالم بأسره أننا جميعا شعب البحرين قلب وآحد - أمة وآحده مجتمعين على كلمة وآحده بأن نكون أوفياء مخلصين للوطن ولقائد المسيرة الملك الطيب الذكر الكريم -- وأقول لمن يحاول المساس بأمن بلادنا كفى تدخلا !! كفى إزدواجيه وغوغائيه .. حفظ الله البحرين وأهلها وقادتها وخسئا لمن يحاول التطاول والكيد ..

البحرين عزيزة
حياة -

أنا عندي جملة وحدة بس حبايبي الشيعة ترى أنتو مجنسين لاتنسون هالشي ديرتكم اهي إيران رجعوا لها اذا مب عاجبتكم البحرن مزاحمينا في أشغالنا وتعليمنا ومستشفياتنا وبعد تخبرون ممتلكاتنا ياخي استحو شوي خافو ربكم حتى الشيعة المؤيدين للحكم مستحيين منكم ومن فعايلكم يالجاحدين يا ناكرين المعروف بعدين انتو يالوفاق أهنئكم على الانسحاب الذي يعتبر مكسب للسنة وللشعية المؤيدين الشرفاء وتأكدو عقابكم قادم ان لم يكن في الدنيا فهو بيد رب العباد في الآخرة

لاسني لاشيعي
اسره بحرينيه -

شددددخل ايرااان مالهاا خص وبعدين هاذي المسيره سلمييييه ماتفهمون قسم سلمييه مو بس الشيعه هناك حتى احنا السنه رحناا وبعدين احناا نبي اصلاحات وماقلنا عن حاكم شيعي او سني يعني لا تطلعون كلاام من عندكم ولا عطوكم جم فلس واستانستو قاتوو بنسكت

اكتفي بعبارت..
aysha -

قابلناكم بالسلم و قابلتونا بالدم العبارة تكفي ..

للاسف ياسنة البحرين
طموحي الحرية -

من المعروف ان شيعة البحرين نخبة مثقفه تتعامل بالحوار والطرق الشرعية ولكن الى متى من عشرات السنين ومطالبنا معروفه - نحن نشكل 70 % من نسبة السكان وهذه ارقام احصائية لم ااتي بها من جيبي - لما هذه الفئة ليس لها الحق ان تحيى كما يحيى المجنسسون لما الحكومة خائنة بهذا الشكل تعطي البحرين وخيراتها للسنة الفئة القلية وتحرمها من الشيعة وتقول اصمتووو - نحن عداءنا غير طائفي فنحن لانريد شيئا من اخواننا السنة نحن فقط نريد حقنا - كدولة ديمقراطية - نرفض القبلية التي تعيشها منطقتنا فنحن متحضرون - الحقائق التي نشرها تلفزيون البحرين كلها مفبركة وسارجع لاحقا لاكشف لكم كذذب النظام وتقرير التلفزيون المضحك - فكل من كان على الدوار نساء واطفال واسر وانا من قلب الحدث اقول والله على ما اقول شهيد لم يتم اخطارنا باي شيء كنا نيام وتفاجءنا بحدوث المجزرة نعم مجززززززززرة سقطت فيها الطفال والنساء والشباب بعمر الزهور كانو ينادون بمطالبهم وهم بمايطلبون احرار ولكن القمع والارهاب هو طبيعة قبيلة ال خليفة التي احتلت البحرين من عشرات السنين- لماذا اخواننا السنة في البحرين هكذا لما الحقد الغاشم على الشيعة اهل لمجرد الاختلاف الطائفي فما نطلبه هو للبلد كله حتى البرلمان الحالي مع تحفظاتي عليه جاء على حساب دماء ابناءنا والاحداث القديمة التي حدثت في التسعينات وما ان اقرت الحكومة البرلمان كنتيجة للحاث والاصلاح كانو السنة اول من استفادو - فلما هذا يا اخوانا السنة فنحن لم نضركم باي شيء نحن نعترض وهذا حق اي بشر نحن نثور في وجه الظلم لما تحولونها لطائفية الم تبكيم صور الطفال وهم مضرجين بالدماء من رصاص الشوزن الا تملكون قلب انسسسسسسسسسسان على الاقل

الفلم المفبرك
طموحي الحررية -

توضيح الفبركة الذي قام بها تلفزيون البحرين -- كان التجمع سلمي وكان الناس نيام فمن اعتدى على رجال امنكم البلوش والبغالية ياللعار كانو يلبسون خوذ لايمكن للرصاص اختراقها فمن اين جرحت الحجر راس احدهم اذا استخدمت السيوف كما يزعمون في شطر بطون هؤلاء فهناك نقطتان كيف يستيع اي شخص قتل رجل امن في وسط مئة رجل امن مسلحين بالبناادق والرشاشات - والنقطة الاخرى لما السيوف المعروضة في التقرير جديييده ومن نفس الماركة وكان المحتجين اتفقو ان يشتروها كلها من محل واحد - اذا كان المتظاهرون مسلحين بالرصاص فلما هرع كل هؤلاء ولم يستخدمو اسلحتهم على الاقل للدفاع عن انفسهم واذا هناك تحذير للناس للتفرق كما يزعمون لما اعطيت الناس 5 دقائق فقط هناك اسر واطفال على الاقل 5 ساعات ولكن هناك نية مبيتة لقمع المتظاهرين بمحاصرتهم من جميع الجهات وقتلهم - والواقع في مستشفى السلمانية شاهد على ذلك حيث من هول ماحدث من مجزرة خرج العشرات من الاطباء ببيان ادان المجزرة اعلن في الصحف اليومية وخرجو في مسيرات شجبت مايجدث من منع لسيارت الاسعاف من نقل المصابين وادت هذه المظاهرات لاستشهاد احد الاطباء الغيارى واسمه العكري هذا التسجيل لس غريب على البحرين فحكومتنا تهوى التمثيل والل في البحرين يعلم ان التجمع سلميا للغاية ولم يكن احد يتوقع ماسيحصل ابدااا فاي حكومة رحيمة تستدعي الجيش الاجنبي لتصفية ابناءها بمدرعات ولم يكن لديهم الا احلامهم التي كانت في راسهم قبل حدوث المجزرة الان البحرين تعيش حالة صدمة

احسنت اخي
abu salman -

احسنت يا اخي وصح اللسانك..........كلمه حق فعلا ..تعلم يا اخي ان عدد الشهداء لحد الان 9 و250 جرحا .............و60 مفقودين نساء واطفال وشيوخ لا نعلم اهم شهداء ام ماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟مجزره فعلا على شعب اعزل........تابع قناه العالم ونسألكم الدعاء....

الرأي
مجهول -

حكومةظالمة

ايران خلف كل علة
alkoos -

لو الله يفكنا من شي اسمه شيعة كان العرب كلهم بخير لان العرب ما فيه بينهم شيعي كل شيعي هو اصلا ايراني فارسي

تهميش
غيور -

يعطي الشيعة ايحاء ان المتظاهرين بحرينيون والمؤيدون للحكم ليسوا اكثر من هنود وباكستانيون مجنسون مع الغاء للسنة في البحرين وهذا شيء طبيعي عندهم على العموم فولاء الهنود والباكستانيون المجنسون وغير المجنسون اكبر للبحرين من الشيعة