أخبار

اوباما في اتصال بملك البحرين يدين العنف ضد المتظاهرين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: دان الرئيس الاميركي باراك اوباما في اتصال هاتفي اجراه الجمعة مع ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى ال خليفة، استخدام قوات الامن البحرينية العنف ضد المتظاهرين ما اسفر عن سقوط اربعة قتلى وعشرات الجرحى، على ما اعلن البيت الابيض في بيان.
وجاء في البيان ان "الرئيس اوباما اجرى مكالمة مع ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة هذا المساء لبحث الوضع الراهن في البحرين".

وتابع البيان ان اوباما "كرر انه يدين العنف الذي استخدم ضد متظاهرين مسالمين وحض بشدة حكومة البحرين على ضبط النفس ومحاسبة المسؤولين عن العنف".
واضاف "قال الرئيس ان الولايات المتحدة، بصفتها شريكة للبحرين منذ زمن طويل، تعتقد ان استقرار البحرين يتوقف على احترام حقوق شعب البحرين وعلى (اعتماد) عملية اصلاحات مهمة تلبي تطلعات البحرينيين".

واطلق الجيش البحريني النار الجمعة على متظاهرين كانوا يحاولون العودة الى دوار اللؤلؤة لاعادة احياء الاعتصام الذي فضته السلطات بالقوة، ما ادى الى اصابة العشرات بجروح، فيما وعد ولي عهد المملكة بحوار وطني، لكن بعد عودة الهدوء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عبيد امريكا
ابو حسن -

لم اتعجب عندما عرفت من اي قبيلة انحدر ال خليفة و لم اتعجب من الغدر الذي طال الشعب و هو نائم في دورا اللؤلؤة و لم اتعجب من اباما يأمر و ينهى و هم يستمعون استماع المغشي عليه. و لكن تعجبت من اصرار الشعب البحريني على الحصول على حقوقه و هو يرمى من كل مكان بأنواع القذائف و الرصاص و يمنع عنه حتى ابسط حقوق الانسان الا و هو العلاج و تمنع الاسعافات و يعتدى على المرضى. كل اساليب الخيانة و الغدر تمثلت ضد شعب البحرين و هو لا يزال يتلقى الرصاص بصدره. و هي و الله علامات البلاء و الانتصار و سقوط عروش الطغات و عبيد الطغات. و حتى امريكا ملت من طغيانكم على شعوبكم و انت اجبن الجبناء. و قريبا تلقون مصير حسني مبارك و تدخلون مزابل التاريخ و تقتلون شر قتلة كما قتلتم الناس. يا شعب البحرين، لن ينفع الان الا الانتقام من هؤلاء المجرمين حتى لا يتجرؤون على احد منكم ابدا.

أوضحت ;يديعوت احرنوت
OMAR -

أوضحت يديعوت احرنوت أن ثمة مخاوف إسرائيلية من سقوط الملك البحريني وتحولها للتعاون مع إيران وان القلق لما تشكله البحرين من موقع مهم في الخليج العربي، ولِمَا لهذه الدولة من أهمية خاصة للدول الغربية، وكذلك لعملية توازن القوى في منطقة الخليج؛ فالبحرين تشكل قاعدة عسكرية في غاية الأهمية للولايات المتحدة و لقيادة أسطولها الخامس، كما كشفت الصحيفة بأن إسرائيل أيضاً تقيم علاقات سرية وغير معلنة مع النظام البحريني.

ماساة في البحرين
ام عبداللة -

الامريكي الرجل الاول يدين العنف بينما ناس تسب شعب البحرين الذي يسفك دمة في البحرين شباب يموت من الجيش والشرطة طلق النار حلال امس سقطو شهداء وجرحي البحرين تنادي العرب والاجانب الشرفاء البحرين تتخضب بل دماء الشباب

هههه حلوة يا اوبي
ليش صحى -

خل هالاوباما يروح ينام احسن له , وخله يتكلم عن العنف والمجازر اللي ترتكبها طفلته المدللة اسرائيل هو ليش صاحي من النوم خله نايم احسن ـ كمل نومك يا اوبي فنوم الظالم عبادة .

...........
تميمي -

اوباما عبد امريكا الذليل وتدخلاته الوقحه في الشؤون العربية.هؤلاء المتظاهرين العملاء دفعتهم ايران لتفيذ اطماعها في الخليج بعد ان استغلوا الاحداث الحاصله في غرب الوطن العربي (تونس ومصر)لكن بعزة الله وقوته لن يتمكنو من ذلك مادام اغلبية الشعب بشقيه (السني والشيعي) قد خرج عن بكرة ابيه يوم الجمعه متضامنين ومجددين البيعة للملك والنظام ومستنكرين ماقام به الارهابيين من ترويع وتكسير في العاصمة..واتوا هنا في ايلاف ليكملو صراخهم شاهت وجوههم واحبط الله اعمالهم الخسيسه المكشوفه الفاشله بإذن الله.

مزبلة أم حسن
خليجي أصلي -

محد بيدخل مزبلة التاريخ غيرج انتي يا من تسمين نفسج أم حسن. انتي و امثالكم من الشعب الخائن الموالي لايران و ليس لبلده. عاشت البحرين و آل خليفة الكرام تاجا على رؤوسنا و آحذركم اذا ما لزمتو حدودكم تره المملكة العربية السعودية واقفة لكم بالمرصاد و تنتظر اشارة استغاثة من شقيقتها الصغرى البحرين.

اين أوباما
سالم -

جميل ان نسمع عن ادانة اوباما للعنف في مصر و البحين و ليبيا و اليمن و سوريا ..... لكن لماذا لا يدين إسرائيل لقتلها الشعب الفلسطيني كل يوم .الذي حصل في البحرين هناك مناؤين للحكومة و هناك من يدعم الحكومة في التظاهرات ،، مثل ما حدث في إيران بالضبط ، ليس كل الشعب يتظاهر ضد حكومته بل اقلية كما هو الحال مع في ليبيا .لابد ان نفرق بين ما هو يحصل الان في البحرين و ما حصل في مصر .

مجزره بحق شعب
محمد -

الحكومه ترتكب مجزره بحق الشعب بأيدي المرتزقه التي جنستهم الحكومه و جلبتهم من باكستان و بلوشستان و الهند و اغلبهم لا يجيدون الغه العربيه و لا يحسنون التصرف و الشعب يعاني الامرين بسبب عنجهية الحكومه في تعاملها مع الاعتصامات السلميه تقتل و تعذب كل من يشارك في المسيرات السلميه نتمنى من الامم المتحده التدخل الفوري لحمايه الشعب البحريني من الاباده الجماعيه بينما خرجت مسيرة ولاء للحكومه مضاده للمسيرات التي خرجت لطلب الاصلاح و المسيرة التي خرجت للولاء تتكون من يمنيين و سوريين و اسيويين كما شاهدنا في الصور و الشعب البحريني و الخليجي يعلم بأن الحكومه جنست الالوف من اجل تغيير التركيبه الديمغرافيه في البحرين

استغفر الله
UaE -

البحرين شوية شيعه مسوين لهم سالفه ربي يحفظ البحرين وأهلها من الفتن والامور طيبه

اتقوا الله
ابو احمد -

يا اهل السعودية اتقوا الله وانظروا ببصيرة لايدوم الا العدل في الارض واتركوا وعاض السلاطين الذين يعيشون على الطائفية