أخبار

اشتون تدعو الى البدء فورا بالحوار السياسي في البحرين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: اعتبرت وزيرة الخارجية الاوروبية كاثرين اشتون السبت ان الحوار السياسي الذي وعد به ولي العهد في البحرين "يجب ان يبدأ على الفور"، معربة عن "قلقها العميق" لاستخدام القوة ضد المتظاهرين.

واعربت اشتون في بيان عن "قلقها العميق للانباء الاخيرة عن استخدام قوات الامن العنف" في البحرين و"اسفت للخسائر في الارواح" البشرية.

واضافت اشتون ان "الحوار الذي اعلن عنه ولي العهد في البحرين سلمان بن حمد ال خليفة لتلبية مطالب الشعب وتطلعاته يجب ان يبدأ على الفور".

ودعت وزيرة الخارجية الاوروبية ايضا السلطات الى "احترام الحقوق الاساسية للانسان بما فيها حرية التعبير والحق في حرية التجمع".

واطلق الجيش مساء الجمعة النار على متظاهرين، فيما كان ولي العهد يعد في مداخلة تلفزيونية بالحوار مع المعارضة بعد عودة الهدوء.

وقد رفضت المعارضة البحرينية السبت عرض الحوار، وطالبت باستقالة الحكومة وانسحاب الجيش من شوارع المنامة قبل اي حوار.

واشترط عبد الجليل خليل ابراهيم رئيس كتلة جمعية الوفاق التي تمثل اكبر تيار شيعي في البلاد والمكون الرئيسي للمعارضة استقالة الحكومة وانسحاب القوات المسلحة من شوارع المنامة للاستجابة لعرض الحوار. وقال ابراهيم رئيس كتلة الوفاق البرلمانية انه "لا بد للحكومة ان تستقيل والجيش ان ينسحب من شوارع العاصمة حتى يتم التفكير في الحوار".

واضاف "لا نرى لغة حوار بل لغة الرصاص على الارض"، مشيرا الى ان الجيش اطلق النار على متظاهرين مما اسفر عن سقوط "95 جريحا منهم ثلاثة على الاقل في حالة موت سريري".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المرتزقه القتلة
عبد الله -

نتمنى من الاتحاد الاوربي و الامم المتحده و جمعيات حقوق الانسان و كل من اليه صله بالانسانيه ان ينقذ شعب البحرين حيث انه يتعرض لاباده جماعيه بأشخاص جلبتهم الحكومه من القاعده و بالخصوص من جبال باكستان و بلوشستان الفارين من العداله و اكثرهم يخوضون معارك طائفيه و ارهابيه و الحكومه جلبتهم للبحرن كمرتزقه لقمع اي احتجاج او تظاهرة سلميه و من هذا المنطلق ندعو كل من لديه صله بحكومه البحرين ان يضغط عليها لمحاكمة كل من تسبب في قتل الابرياء الذين خرجو بكل سلميه للحصول على حقوق مشروعه و من يقول بأن الذين خرجو في البحرين هم من طائفه واحده فهذا كذاب سنه وشيعه تواجدو في دوار اللؤلؤ و كذلك في تشييع الشهداء سنه وشيعة شيعو الشهداء نتمنى ان تنسحب القوات الغجريه المرتزقه و تنقل الى بلدانها حيث يقبع زعيم القاعده و زعيم طالبان و يتحرر الشعب البحريني من الارهاب و العبوديه