أخبار

مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين في شمال المغرب

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط:دارت مواجهات الاحد في الحسيمة في شمال المغرب بين الشرطة التي استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين هاجموا خصوصا احد مراكزها في المدينة، كما افاد شهود عيان.
وقال احد الشهود لوكالة فرانس برس عبر الهاتف ان قرويين جاءوا من ضواحي الحسيمة عمدوا الى رشق مركز للشرطة بالحجارة و"احرقوا خمس سيارات"، وذلك بعد انتهاء تظاهرة طالبت باصلاحات سياسية وجرت بسلام في المدينة.

واضاف الشاهد ان الشرطة استخدمت الغازات المسيلة للدموع في مواجهة القرويين. واكد الواقعة شاهد آخر يقيم في هذه المدينة الساحلية المطلة على البحر المتوسط.
ولم يتسن في الحال التحقق من السلطات من صحة هذه المعلومات، كما لم تتسن معرفة ما اذا اسفرت المواجهات عن سقوط اصابات.

واندلعت اعمال شغب الاحد في مدينتي مراكش (شمال) والعرائش (جنوب) اثر تظاهرات سلمية جرت في عدد من مناطق البلاد للمطالبة باصلاحات سياسية، كما افادت مصادر متطابقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سقوط شهيدين بالحسيمة
متابع -

المسيرة بالحسيمة شارك فيها ازيد من 10 الاف مواطن بعد اضراب شامل وسد كل المحلات التجارية بالمدينة المواجهات اندلعت بعد استفزازات صادرة من طرف اجهزة الامن، حيث بعد أن قرر المتظاهرين تحويل المسيرة الى اعتصام مفتوح في احدى اكبر ساحات المدينة تدخلت القوات باستعمال الغاز المسيل للدموع لفض الاعتصام تم احراق مقر البلدية والباشورية واربعة سيارات للشرطة كاتسهداف مباشر لرموز ومؤسسات الدولة بعد استعمال العنف من طرف أجهزته الأمنية سقوط شهيدين بعد ان دهستهم سيارة الامن اعتقالات في صفوف المتظاهرينتعتيم وتشهويه اعلامي رهيب حول الاحداثمعطيات مؤكدة حول عزم المحتجين مواصلة الاحتجاج في الحسيمة والقرى المجاورة لها ...هذه المعطيات صادرة من قلب المنطقة وهي مؤكدة على عكس ما يتم الترويج له رسميا وأناشد الموقع على النشر