أخبار

السلطات العراقية تعتقل ضابطا كبيرا تهجم على الحكومة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


قالت السلطات العراقية انها اعتقلت ضابطا كبيرا برتبة فريق في وزارة الدفاع لخرقه قانون العقوبات العسكرية وذلك بعد اعلان استقالته عبر الاعلام وتهجمه على الحكومة .

واكدت قيادة عمليات بغداد ان وكيل مدير عام دائرة الافراد عبد العزيز الكبيسي اعتقل بتهمة خرقه لاربعة مواد خاصة بقانون العقوبات العسكرية. وقال اللواء قاسم عطا الناطق بأسم عمليات بغداد ان الكبيسي اعتقل بتهمة اهانة الجيش بصورة علنية بعد ان ظهر على شاشة احدى الفضائيات وهو يتهم قوات الجيش بالفساد مشيرا الى انه يمارس عملا سياسيا يتعارض مع كونه يرتدي زيا عسكريا. واضاف عطا ان الكبيسي حرض على التمرد والعصيان الامر الذي يضعه في قانون المساءلة القانونية كونه تجاوز على قانون العقوبات التي يحظر هذا الامر فضلا عن حمله رتبة عسكرية وهو معين في وظيفة مدنية.

وفي وقت سابق اليوم أعلن مجلس إنقاذ الأنبار أن قوة من عمليات بغداد اعتقلت مدير دائرة الأفراد في وزارة الدفاع الفريق الكبيسي إثر تقديم استقالته عبر إحدى وسائل الإعلام والتهجم على الحكومة .

وقال حميد الهايس فرئيس المجلس إن "قوة من قيادة عمليات بغداد داهمت، صباح اليوم، منزل مدير دائرة الأفراد في وزارة الداخلية الفريق عبد العزيز الكبيسي في منطقة الجادرية وسط بغداد واعتقلته من دون مذكرة قبض قضائية" . واشار الى أن "القوة اقتادت الكبيسي إلى مكان مجهول". وطالب بإطلاق سراح الكبيسي كونه من الكفاءات العسكرية محملاً في الوقت نفسه رئيس الوزراء نوري المالكي مسؤولية سلامته .

وكان الكبيسي قدم أمس الثلاثاء استقالته عبر فضائية الشرقية العراقية التي تبث من خارج البلاد بعد أن اتهم الحكومة العراقية بالفساد وأيد التظاهرات التي يشهدها العراق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الثوره العراقيه
عراقي -

اناشد الشباب العراقي الشريف الى الخروج للشارع والمطالبه بالافراج على السيد الكبيسي لان هو كان تصريحه من اجلكم واجل العراق

،أدب
adil -

فعلا هناك ناس ماعندهم أي حياء ،أدب سزية، يحاولون الخلط بين تظاهرات بعض أبناء الشعب الشرعية والأخلاقية من أجل محاربة الفساد وكل الظواهر السلبية في الدولة وبين ....خسروا إمتيازات البعث ويحاولون عبثا أن يؤججوا الشعب ويتناسون بكل قباحة بأنهم هم ونظامهم الدموي سبب كل مشاكل العراق، الحروب والحصار والأحتلال كان خلال فترة حكمهم الدموية وبعدها أتوا بالأرهاب والقاعدة والمفخخات ومع كل خرابيطهم ومجازرهم يحاولون اليوم زرع الفتن! دور رخيص كأخلاقهم ،،،أدب بس موصوجهم صوج اللي ميأدبهم مايمشون ألا بال.......... ..!!!!!!

احذروا من الخديعه
ابو علي -

احذروا من الخديعه فاءن المستفيدين من المضاهرات غدا اثنان فقط هم ...الاسلاميين من القاعده وحزب البعث ...فهم يريدون تدمير العمليه السياسيه في العراق ويريدون تكون دولتهم المتخلفه الاسلاميه والبعث يريد اعادة حكمه للعراق العراق فيه فساد اداري ومالي كبير ولكن هذا لا يدعوا الى اسقاط النظام بل يدعوا الى اصلاح النظام والنظام السياسي في العراق يعتبر من اعظم النظم الديمقراطيه في العالم فياحرار العراق لا تنخدعوا بالشعارات فاءن الفساد ممكن معاجته لكن اذا سقط النظام فيعني نهاية الديمقراطيه في العراق

الغضب العراقي
حبيب بغداد -

ان شاء الله احد شعارات ثوره الغضب العراقيه الكبرى يوم 25 شباط اطلاق سراح ابطل الكبيسي اللذي فضح الهالكي الدكتاتور الايراني

يستاهل
john -

والله يستاهل

كان سكران
ابو جاسم -

هذا الشخص كان سكران وينطق بصعوبة من السكر والمايصدك خلي يشوف اللقاء على القناة المذكورة

>>>>>>
احسن من غيري -

انت /// ومو عراقي