أخبار

المغرب يعرب عن قلقه من دوامة العنف في ليبيا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لشبونة: أعرب وزير الخارجية المغربي الطيب الفاسي الفهري الاربعاء في لشبونة عن "قلق الغرب الشديد من دوامة العنف" في ليبيا، مشددا على مخاوف على "الامن الاقليمي". وصرح الفاسي الفهري ان "المغرب يشعر بقلق شديد من دوامة العنف التي نشاهدها هذه الايام الاخيرة" واعتبرها "غير مقبولة".

واضاف خلال لقاء مع نظيره البرتغالي لويس امادو ان "استقرار ليبيا على المحك وعندما نتحدث عن استقرار بلاد في قلب افريقيا وشمال افريقيا تطل على المتوسط، فاننا قلقون ايضا على الامن الاقليمي". وتابع الفاسي الفهري "يجب ان يتوقف العنف ولا بد من التحكم في تداعياته على الامن الاقليمي"، داعيا الى "حل سلمي لمجمل المطالب المشروعة المعبر عنها".

وقال "اننا واثقون ان الشعب الليبي سيجد الطريق التي يستحقها، طريق التقدم". من جانبه قال وزير الخارجية البرتغالي ان نظام معمر القذافي الذي يواجه منذ 15 شباط/فبراير حركة احتجاج غير مسبوقة، في "وضع حرج".

واضاف امادو في مؤتمر صحافي مشترك انه "نظام بال شديد الخصوصية في جوانبه الداخلية ولهذا الغرض يجب ان يتكيف بدون تاخير". وفي حين يكاد الاتحاد الاوروبي يصادق على عقوبات بحق العقيد معمر القذافي ونظامه، اعتبر امادو انه "من الطبيعي ان تظهر دينامية المواجهة مع النظام الليبي سريعا خلال الايام او الاسابيع المقبلة". وقال "انا متيقن من ان النظام الليبي وصل الى موقع عزلة لا مناص منه".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف