أخبار

شبكة من الهيئات المغربية في حالة تعبئة من اجل إصلاحات سياسية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: أعلنت شبكة من الهيئات والشبان المغربيين الاربعاء في الرباط استمرار "التعبئة للحصول على مطالب سياسية ملحة"، من دون تحديد موعد لتظاهرات محتملة. وقال محمد لعيوني احد اعضاء الشبكة خلال لقاء مع الصحافة "مع ادانة اعمال العنف التي وقعت بعد تظاهرات 20 شباط/فبراير، نعلن ان التعبئة ستستمر حتى تحقيق مطالب الاصلاحات السياسية".

وتتألف الشبكة الديموقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب من شبان ومنظمات غير حكومية منها الهيئة المغربية لحقوق الانسان. وقالت خديجة ريادي رئيسة الهيئة المغربية لحقوق الانسان، ان "الشعب المغربي يريد دستورا جديدا، دستورا يمكن ان يؤمن له الكرامة والعدالة الاجتماعية".

واضافت "سنواصل التعبئة عبر اعتصامات وتظاهرات سلمية في كل مدن المغرب حتى تحقيق الاصلاحات". وغداة تظاهرات 20 شباط/فبراير التي دعا اليها شبان مغربيون على الفيسبوك، اكدت الحكومة انها "تسلمت الرسالة".

وقال وزير الاتصال والمتحدث باسم الحكومة خالد نصيري "الان يجب الانتقال الى السرعة القصوى" على صعيد الاصلاحات. واعرب العاهل المغربي الملك محمد السادس في كلمته عن تمسكه ب "استمرار الاصلاحات" وعزمه على "ترسيخ النموذج المغربي عبر اصلاحات جديدة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
النموذج المغربي
دافنشي -

لا يمثله الفيسبوك

النموذج المغربي
دافنشي -

لا يمثله الفيسبوك